شارك مع اصدقائك

05 أبريل 2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 5/4/2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 5/4/2011

بث مباشر






كل ثلاثاء


مع

NXT

(فيديو + صور)

كل هذا بعد العرض ان توفر

ان شاء الله

Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاثنين 4/4/2011 كاملة ( المجلس العسكرى ينفى سفر مبارك إلى ألمانيا لتلقى العلاج.. و"الكسب غير المشروع" يتسلم تقريرين عن ثروات "عزمى" و"سليمان".. وشركة للنقل الجماعى تتهم نائب أكتوبر بطلب رشوة نصف مليون جنيه )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاثنين 4/4/2011 كاملة

على الهوا.. المجلس العسكرى ينفى سفر مبارك إلى ألمانيا لتلقى العلاج.. و"الكسب غير المشروع" يتسلم تقريرين عن ثروات "عزمى" و"سليمان".. وشركة للنقل الجماعى تتهم نائب أكتوبر بطلب رشوة نصف مليون جنيه
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- المجلس العسكرى ينفى سفر مبارك إلى ألمانيا لتلقى العلاج
- محكمة جنايات القاهرة تقرر تأجيل ثانى جلسات محاكمة وزير الإسكان السابق أحمد المغربى ومحمد عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق ورجل الأعمال ياسين منصور ورجل الأعمال الإماراتى وحيد متولى للثلاثاء المقبل
- صفحة على الفيس بوك تدعو لمظاهرة مليونية لإنقاذ "الأسرة " من فساد قوانين سوزان مبارك
- "الكسب غير المشروع" يتسلم تقريرين عن ثروات "زكريا عزمى" و"إبراهيم سليمان" وزير الإسكان الأسبق

ونفى محمد بكر رضوان، الشاب المصرى المقيم بسوريا، والمتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، اتهام السلطات السورية له التجسس لصالح إسرائيل، وأنه سمع بذلك عند وصوله مصر، لافتاً إلى أنه كان يعامل معاملة طيبة، ولم يوجه له أى اتهام نحو التجسس.

وأضاف رضوان فى مداخلة تليفونية للبرنامج، أن الرئيس السورى بشار الأسد اتصل به للاطمئنان عليه، وأشاد بالتعاون بين الخارجية السورية والخارجية المصرية، مشيراً إلى أنه تم القبض عليه أثناء قيامه بتصوير إحدى المظاهرات أمام المسجد الأموى من إحدى الجهات، وذلك بعد سؤاله عن هويته وماذا يفعل دون أن يعرف السبب.

- سائقو شركة المروة للنقل الجماعى يغلقون طريق مصر إسكندرية الصحراوى لمدة ساعة ونصف

اتهم أحمد محمد، صاحب شركة المروة للنقل الجماعى، اللواء السيد البرعى، نائب محافظ 6أكتوبر، والقائم بأعمال المحافظ، بأنه طلب منه مبلغ نصف مليون جنيه رشوة، للسماح له بالترخيص لسيارات النقل الجماعى التابعة لشركته، لافتاً إلى أن البرعى رفض إصدار خطاب الإسناد الذى من المقرر أن يتوجه به لإدارة المرور، من أجل السماح باستخراج الرخصة إلا بعد دفع هذا المبلغ، وذلك منذ أكثر من 40 يوماً، الأمر الذى اضطر سائقى الشركة لغلق طريق مصر إسكندرية الصحرواى، وذلك لعدم قدرته على إعطاء رواتب موظفى وسائقى الشركة نتيجة لتعطله عن العمل.

وأضاف صاحب شركة المروة، فى اتصال هاتفى للبرنامج، أن شركته تضم أكثر من 40 سيارة نقل جماعى، ويتعدى العاملون بالشركة 4 آلاف أسرة معرضة للتشرد، نتيجة تعسف نائب المحافظ، مشيراً إلى أنه تم غلق طريق مصر الإسكندرية لمدة تجاوزت الساعة والنصف ظهر اليوم، من أجل سماع صوتنا واتخاذ إجراء قانونى ضد المسئولين المتسببين فى ذلك، معترفاً ما قام به خطأ ولكن الأخطاء، وما يقوم به المسئولون ضدنا من أجل تعطيل مصالحنا.

الفقرة الرئيسة
الضيوف
يحيى غانم صحفى بجريدة الأهرام ومراسل الأهرام لدول حوض النيل
مصطفى الجندى مساعد رئيس حزب الوفد وعضو البرلمان الشعبى

قال يحيى غانم، صحفى بجريدة الأهرام ومراسل الأهرام لدول حوض النيل، إن نصيب الفرد داخل من المياه يقدر بـ"1000 متر مكعب"، لافتاً إلى أنه من الممكن أن تتعرض مصر لأزمة كبيرة فى حال نقص نصيب مصر من المياه، متوقعاً أنه إذا تحقق ما تسعى له دول المنبع ستفقد مصر ما يقرب من 10 مليارات متر مكعب من المياه، مما يعرض لنقص مساحة الأرض الزراعية.

وأضاف، لابد من مراعاة ظروف الدول الأخرى، والتعامل مع الشعوب الأفريقية على أنهم مواطنون، ويجب أن تختفى نظرة المصريين لهم على أساس أنهم أقل منا، لافتاً إلى أن تلك الشعوب فقيرة تحتاج لمساعدات، الأمر الذى اضطرها للتفكير فى بيع المياه من أجل الحصول على الأموال، مشدداً على ضرورة الاستثمار داخل تلك الدول وتقديم المساعدات لهم، والمساهمة فى تقدم تلك الشعوب.

فيما قال مصطفى الجندى، مساعد رئيس حزب الوفد وعضو البرلمان الشعبى، إن المشكلة الرئيسية لدول حوض النيل هى الفقر المزمع الذين يعيشون فيه، الأمر الذى يجعل مصدر المياه الأساسى مهدداً، وأن حل هذه المشكلة يكمن فى توثيق العلاقة بين مصر وأفريقيا، وفتح المجال أمام تلك الشعوب للتعامل مع مصر، وخاصة بعد ثرة 25 يناير.

وأضاف، لابد من إعادة النظر فى سياسة مصر مع تلك الدول، وضرورة الاستثمار الزراعى فى تلك الدول، وسن اتفاقيات جديدة بين مص ودول أفريقيا.

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 5/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

السلفيون يتهمون الوطنى وأمن الدولة بحرق الأضرحة

والمرشد: أحداث المباراة تخالف الوطنية والعروبة والإسلام

والكتاتنى: حزب الإخوان الجديد مفتوح للبهائية والعلمانية


علق الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على أحداث الشغب التى شهدها ستاد القاهرة أثناء مبارة نادى الزمالك والأفريقى التونسى، مؤكداً أن ما حدث ضربة مقصودة لثورتى مصر وتونس، فضلاً عن أن الشعب المصرى المخلص لوطنه برئ من هذه الأحداث المرفوضة من الدين الإسلامى والوطنية والعروبة.

فيما أكد الدكتور سعد الكتاتنى رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين السابق، أن الحزب الذى تستعد الجماعة لتأسيسه فى الفترة المقبلة مفتوح لجميع فئات الشعب المصرى ما دام مستوفياً لشروط الحزب حتى لو كان بهائياً أو علمانياً، موضحاً أنه لا يريد أنفاراً بقدر ما يحتاج إلى كوادر حزبية حقيقية

الاخبار


" لا أعرف متى ولا أين ولا السياق‮ ‬الذى قيل فيه هذا الكلام"، ‬بهذه العبارة علق الدكتور‮ ‬محمد رضا محرم العميد الأسبق لكلية الهندسة جامعة الأزهر،‮ ‬على اتهامه بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، ووصفه بأنه أكبر علمانى‮، ‬وأوضح أنه لم يبلغ‮ ‬رسمياً من الجامعة بأى إجراءات تأديبية اتخذت ضده،‮ ‬وأنه جاهز للدفاع عن نفسه متى وصلته معلومات موثقة عما هو منسوب إليه من اتهام، وقال‮: "‬حتى تصلنى هذه المعلومات سأتعامل مع ما يثار على أنه كلام فى الهواء"، ‬وحمل د.محرم الطلاب المنتمين للفكر السلفى مسئولية إثارة هذه القضية،‮ ‬مؤكداً انه لا يمكن أن يصدر منه كلام حول الرسول بهذه الطريقة الفجة.

وعلى صعيد آخر، أكد مصدر دبلوماسى حرص مصر على أن يكون الأمين العام القادم للجامعة العربية مصرياً، وقال إن هناك أسماء يتم دراستها حالياً وسيحدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المرشح المصرى القادم‮، وأشار إلى أنه لا توجد أى دولة عربية تقدمت بمذكرة رسمية للجامعة العربية تفيد بترشيح اسم محدد لمنصب الأمين العام للجامعة والذى سيخلو منتصف مايو القادم‮.‬

◄ الجيش: لا حصانة لأحد من المحاسبة أمام القضاء
◄ تجديد حبس الجابرى 15 يوماً فى موقعة الجمل
◄ مصير الدورى.. يتحدد اليوم
◄ الملط يكشف للنائب العام تفاصيل صفقات القمح الفاسد
◄ المصيلحى وزع كراتين طعام الغلابة على أبناء دائرته

الاهرام

بعد 14 ساعة من الفزع والرعب، كشفت أجهز الأمن عن حادث اختطاف زينة ابنة رجل الأعمال عفت السادات، وتبين أن ستة متهمين يتزعمهم شاب حاصل على بكالوريوس تجارة ويعد للماجستير تربصوا بالضحية وهى ذاهبة إلى مدرستها الابتدائية وطلبوا مليونى جنيه فدية من والدها، وكان من بين المتهمين سائق عمل لدى أسرة السادات.

وأكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر حرصه على تحقيق الاستقلال المالى والإدارى للأزهر الشريف، وإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء، وإحياء دورها ونشاطها واختيار شيخ الأزهر بالانتخاب من بين أعضاء هيئة كبار العلماء، جاء ذلك خلال لقاء جمع فضيلته بالمستشار طارق البشرى رئيس اللجنة القانونية المكلفة بإعادة النظر فى قانون تطوير الأزهر.

فيما عاد الدكتور كمال الهلباوى المتحدث السابق باسم التنظيم العالمى لجماعة الإخوان المسلمين فى الغرب، إلى مصر بعد غياب 23 عاماً لاجئاً سياسياً فى بريطانيا.

◄ عودة كمال الهلباوى بعد 23 عاماً غياباً عن مصر
◄ سرقة 146قطعة أثرية سرية تحت الجامعة الأمريكية
◄ العادلى تربح من الشعب وباع ما لا يملك
◄ لجنة قيادات حزبية وقوى شعبية وشباب الثورة تسافر إلى تونس لتقديم الاعتذار للأشقاء
◄ 79% يوافقون على التغييرات الصحفية والإعلامية


الجمهورية


أكد الدكتور سعد الكتاتنى رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين السابق، أن الحزب الذى تستعد الجماعة لتأسيسه فى الفترة المقبلة مفتوح لجميع فئات الشعب المصرى ما دام مستوفياً لشروط الحزب حتى لو كان بهائياً أو علمانياً، موضحاً أنه لا يريد أنفاراً بقدر ما يحتاج إلى كوادر حزبية حقيقية.

فيما نفى عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الجماعة السلفية بالإسكندرية، الاتهامات التى توجه للجماعة بأنها ستقوم بمهاجمة المساجد التى بها أضرحة، وعلى رأسها مسجد المرسى أبو العباس والسبع مساجد، مؤكداً عدم جواز إقامة أضرحة داخل المساجد، لكن ليس معنى ذلك تغيير ذلك الواقع بالقوة أو العنف.

وبحسب الجريدة، كشفت مصادر كنسية عن وجود اتصالات بين المقر البابوى ووزارة الخارجية ووزارة الموارد المائية والرى للإعداد لزيارة مرتقبة لم يتحدد موعدها بعد يقوم بها قداسة البابا شنودة الثالث إلى إثيوبيا للتأثير على القرار الإثيوبى بشأن حماية حصة مصر التاريخية من مياه النيل.

◄ زينة السادات عادت بالملايين الخمسة
◄ المشير وأبو مازن يبحثان إنهاء الانقسام الفلسطينى
◄ سعد الكتاتنى: حزب الإخوان الجديد مفتوح للبهائية والعلمانية!
◄ د.العربى: صفحة جديدة مع إيران أساسها الاحترام
◄ أول يوم راحة لرئيس الوزراء

الوفد


قال المستشار الدكتور يحيى البنا وكيل إدارة التشريع بوزارة العدل السابق، إنه يجوز محاكمة الرئيس السابق ورموز حكمه مدنياً فى حالة تحرج الحكومة من محاكمته جنائياً، لاستعادة المليارات المنهوبة من الخارج، موضحاً أن البديل للمحاكمة الجنائية طبقاً لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد واسترداد الأموال من الخارج، يكون من خلال قيام منظمات المجتمع المدنى برفع دعوى مستعجلة أمام القضاء المدنى المستعجل ضد مبارك.

كما دعا الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى إلى مظاهرة مليونية جديدة بميدان التحرير أطلق عليها مليونية المحاكمة والتطهير، وذلك لتطهير البلاد من كل رموز الفساد وبقايا النظام البائد، مؤكداً أنه سيقوم بإلقاء خطبة الجمعة بالميدان على الحضور.

وقررت اليوم محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار المحمدى قنصوة، حجز الحكم فى قضية غسيل الأموال المتهم فيها وزير داخلية نظام مبارك لجلسة 5 مايو المقبل.

◄ المجتمع المدنى.. الأمل الأخير فى إنقاذ أموال مصر المنهوبة
◄ الدعوة لـ"مليونية تطهير" يوم "الجمعة"
◄ الألتراس يعتذر.. ورفض إقالة التوأم حسن
◄ "ساويرس": أرفض ترشيح قبطى للرئاسة
◄ لجنة برئاسة "البشرى" لوضع قانون جديد للأزهر


المصرى اليوم


أكد المتحدث الرسمى باسم الحكومة البريطانية، مارتن دى، أن السلطات البريطانية تعاونت مع مصر بشأن تجميد أرصدة وأصول المسئولين السابقين بالبنوك الأوروبية، موضحاً أن بلاده حثت الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى على ضرورة إبرام اتفاق لتجميد أرصدة المسئولين المصريين السابقين بناء على طلب من السلطات المصرية، مشدداً على أن استعادة هذه الأرصدة والأصول تتوقف على نتيجة التحقيقات المصرية.

كما أرسل المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، تقريراً رقابياً مهماً عن صفقات الأقماح المستوردة من قبل القطاع الخاص لصالح هيئة السلع التموينية خلال الأعوام الماضية للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حول عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتضمن التقرير نصوص التقارير السابقة التى أرسلها إلى رئيس مجلس الشعب والوزراء المختصين، وكتاب موافقة أحمد نظيف بالموافقة على شراء الأقماح بمعرفة القطاع الخاص.

◄ القرضاوى: دولة الإسلام مدنية
◄ "الأشعل" يجهز دعوى ضد "مبارك" أمام المحكمة الدولية
◄ بريطانيا: إعادة أرصدة المسئولين السابقين لمصر مرهونة بالتحقيقات المصرية
◄ "العربى" يتسلم رسالة من نظيره الإيرانى.. ويتلقى دعوة لزيارة طهران
◄ "شاب" ينتحر بسبب البطالة.. وموظف يربط عنقه فى شجرة احتجاجاً على تخفيض راتبه



الدستور



علق الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على أحداث الشغب التى شهدها ستاد القاهرة أثناء مبارة نادى الزمالك والأفريقى التونسى، مؤكداً أن ما حدث ضربة مقصودة لثورتى مصر وتونس، فضلاً عن أن الشعب المصرى المخلص لوطنه برئ من هذه الأحداث المرفوضة من الدين الإسلامى والوطنية والعروبة.

فيما كشفت وزارة الداخلية غموض مقتل كاهن كنيسة أسيوط، الذى عثر على جثته داخل شقته أوائل الشهر الماضى، وتبين من التحريات أن خادمة المجنى عليه القبطية هى من يقف وراء الحادث بغرض السرقة، بالاشتراك مع آخرين لسرقة الخزانة الخاصة به والهواتف المحمولة، وبعدما تم القبض عليها اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع عشيقها واثنين من أصدقائه.

أما الجماعة السلفية بالمنوفية، فنظمت حملة ضد تشويه صورة الدعوة السلفية والحركات الإسلامية، وما نسب إليها من حوادث فى الصعيد والمنوفية وعدد من المناطق، وعلقوا لافتات "لا للعدوان على حقوق الآخرين"، "لا للشائعات وترويع الآمنين".

◄ السلفيون يتهمون الوطنى وأمن الدولة بحرق الأضرحة وتشويه صورتهم
◄ محكمة الاستئناف تؤيد قرار كشف حسابات رموز الفساد
◄ بديع: أحداث المباراة تخالف الوطنية والعروبة والإسلام
◄ كشف غموض مقتل كاهن "شطب".. ولا "أسباب طائفية" وراء الحادث
◄ مصدر أمنى: وجود مبارك فى شرم الشيخ يؤثر بالسلب على السياحة


الشروق الجديد


قال رجل الأعمال نجيب ساويرس وكيل مؤسسى حزب "المصريين الأحرار"، الذى انضم إلى قائمة الأحزاب الجديدة التى خرجت من رحم ثورة 25 يناير، إنه لا يمانع فى تولى إخوانى رئاسة الجمهورية شرط التزامه بمبادئ العدالة والمساواة بين المسلم والمسيحى والرجل والمرأة.

كما أدى اليوم الدكتور زاهى حواس اليمين الدستورية كوزير للدولة لشئون الآثار أمام المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المتولية إدارة شئون البلاد، وعقب تأدية اليمين التقى الوزير بالمشير لمناقشة الأفكار والرؤى حول تطوير الأداء داخل الوزراة الجديدة.

وحول امتحانات الثانوية العامة التى اقتربت، صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستراعى الظروف التى مرت بها البلاد خلال الفترة من 25 يناير، والتى أخرت استئناف المدارس أسبوعين، مؤكداً أن الامتحانات ستخلو من المفاجآت والتعقيد.

◄ امتحان الثانوية العامة دون مفاجآت أو تعقيد
◄ زاهى حواس يحلف اليمين الدستورية وزيراً للآثار
◄ البرادعى يفتح باب التطوع لحملته الانتخابية
◄ التحفظ على أموال الشريف وعزمى وسرور وسليمان وأسرهم
◄ رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية خائف من الوجود الأمنى المصرى فى سيناء

الصحف البريطانية الثلاثاء 5/4/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

مجلس العموم البريطانى يكشف صفقات الأسلحة "القذرة" للأنظمة القمعية ويدين الحكومة البريطانية

مبارك شجع على انتشار السلفية



الجارديان:


وليام هيج: بريطانيا ستعامل المنشقين الليبيين بكل احترام
فيما يتعلق بالشأن الليبى، ذكرت الصحيفة نقلاً عن وزير الخارجية البريطانى وليام هيج أن المسئولين الليبيين الذين تخلوا عن نظام القذافى سيتم معاملتهم باحترام فى المملكة المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا ستقوم برفع الحظر المفروض على أعضاء النظام الليبى المنشقين الذين يدخلون إلى أراضيها إذا نبذوا ولائهم للرئيس الليبى معمر القذافى، حسبما أكد هيج أمام أعضاء البرلمان، فى الوقت الذى استمرت فيه الحكومات الغربية فى محاولة التوصل إلى حل سياسى للصراع المميت فى ليبيا.

يأتى هذا الإعلان فى الوقت الذى تواترت فيه أنباء عن إجراء السلطات الاسكتلندية التى تحقق فى حادثة طائرة لوكيربى استجواب وزير الخارجية الليبى المنشق موسى كوسا.

وكانت الولايات المتحدة من جانبها قد أسقطت اسم كوسا من القائمة السوداء للمسئوليين الليبيين الذين تطبق عليها عقوبات مالية وحظر سفر منذ الشهر الماضى، وقالت واشنطن إنها قد كافأت كوسا لقراره الأسبوع الماضى بقطع العلاقات مع القذافى ولتشجيع أعضاء الدائرة المقربة من العقيد الليبى للسير على خطاه.

لجنة برلمانية بريطانية تنتقد بيع الأسلحة لدول تقمع شعوبها
انتقدت لجنة برلمانية بريطانية قيام الحكومات المتعاقبة فى المملكة المتحدة بتقديم الأسلحة لأنظمة الحكم فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتى استخدمتها هذه الأنظمة فى قمع مواطنيها، فيما يعد خرقاً واضحاً لمبادئ السياسة البريطانية.

وأشارت اللجنة المكونة من عدد من أعضاء البرلمان فى تقرير لاذع لها حول الموافقة على مبيعات أسلحة تشمل ذخيرة ومدافع وأسلحة صغيرة إلى ليبيا ومصر والبحرين، إلى ضرورة قيام الحكومة البريطانية فوراً بمراجعة صادراتها من الأسلحة التى يمكن أن تستخدم فى القمع من قبل الأنظمة الاستبدادية فى جميع أنحاء العالم. وأوضح التقرير أن هذه المشكلة معقدة بسبب سياسة الحكومة محاولة تعزيز مبيعات الأسلحة خاصة إلى دول الشرق الأوسط.

وكان رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قد اصطحب عدد من ممثلى كبريات شركات الأسلحة فى بلاده خلال الجولة الأخيرة التى قام بها إلى الشرق الأوسط.



الإندبندنت:


سيف الإسلام القذافى يروج لصورته كرجل إصلاحى
قالت الصحيفة إن ممثلين عن سيف الإسلام القذافى، نجل الرئيس الليبى، يحاولون الترويج لصورته كرجل إصلاحى ملتزم بتقاسم السلطة وإجراء الانتخابات.

وتشير الصحيفة إلى أن هؤلاء الموفدين قد أكدوا دعمه لإجراء إصلاحات كبيرة وإجراء انتخابات ديمقراطية، وذلك خلال الاتصالات غير الرسمية التى تجرى مع قادة الثوار فى محاولة للتوصل إلى اتفاق لإنهاء النزاع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية قولها إن الأنصار الذين تصرفوا عبر رجل وسيط لسيف الإسلام قد أكدوا على صلاته القديمة مع أغلب كبار المسئولين فى المجلس الوطنى الانتقالى ببنى غازى لإظهار مدى التزامه بشأن أى اتفاق ممكن.

وكانت الصحيفة قد كشفت قبل أيام عن أن سيف الإسلام قد اقترح اتفاق يحد من حكم والده وضم شخصيات من المعارضة فى حكومة تسيير أعمال يتولى رئاستها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم إجراء انتخابات فى المستقبل القريب، وسيتم أخذ عملية المصالحة فى الاعتبار فى محاولة تضميد الجراح المريرة بين النظام ومعارضيه.

وكان عدد من الليبيين، خاصة الذين يقيمون بالخارج قد بادروا بالتحركات الأولى نحو التوصل إلى اتفاق، ويقولون إنهم يريدون إنهاء الصراع الذى أودى بحياة الآلاف من المواطنين.

وهؤلاء الذين يتبنون وجهة نظر القذافى يتحدثون عن علاقة العمل السابقة التى جمعته مع مصطفى محمد عبد الجليل، رئيس المجلس الوطنى الانتقالى، وعلى عيسوى، ممثل المجلس للشئون الخارجية.

وكان عبد الجليل الذى تولى منصب رئيس محكمة الاستئناف قد أصدر عدة أحكام ضد النظام فى الآونة الأخيرة، وفى حين أدى ذلك إلى ارتفاع حدة الانتقادات بين زمرة العقيد القذافى، وأقنع سيف الإسلام الذى يروج لنفسه كرجل إصلاحى، والده بتعيين عبد الجليل كوزير للعدل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسى غربى قوله إن الناس ربما ترى اقتراح سيف الإسلام للاتفاق مع المعارضة قد ولد ميتاً، لكنه لا يعتقد ذلك كما هو واضح.



التليجراف:



◄ البرلمان البريطانى ينتقد إستخدام أسلحة بريطانية لقمع الانتفاضات العربية
أشارت صحيفة الديلى تليجراف إلى الإنتقادات المتزايدة لوزراء الحكومة البريطانية بسبب إتفاقات سابقة تم بموجبها تصدير أسلحة بريطانية إلى الديكتاتوريات فى الدول العربية وهى ذاتها التى استخدمها الحكام الإستبداديين لقتل وقمع المتظاهرين الساعين للديمقراطية.

واتهمت لجنة مراقبة صادرات الأسلحة، بمجلس العموم البريطانى، التحالف بسوء تقدير المخاطر التى يمكن أن تشكلها تلك الأسلحة فى قمع المعارضين للأنظمة المستبدة.

ولفت تقرير اللجنة البرلمانية إلى أنه بين يناير 2009 وسبتمبر 2010 تم بيع ذخيرة وقنابل غاز مسيل للدموع وبنادق ومعدات استخباراتية لليبيا. كما تم تصدير بنادق رش وبنادق قناصة وقنابل يدوية وصوت وغاز مسيل للدموع وغيرها من أدوات شرطة مكافحة الشغب للبحرين خلال نفس الفترة.

كما شملت المبيعات الأخرى بنادق هجومية وذخيرة مهيجة وقنابل مسيلة للدموع وقاذفات قنابل وناقلات جنود مدرعة للاردن، وأجزاء لأسلحة رشاشة ومسدسات نصف آلية لتونس، وأشار التقرير إلى أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون كان على رأس وفد من كبار مديرى الشركات المصدرة للأسلحة لشرق الأوسط فى فبراير الماضى.

ودعا النواب وزراء الحكومة البريطانية لإيضاح الكيفية التى ينون بها توفيق تضارب المصالح المحتمل بين زيادة الترويج لصادرات الأسلحة مع التمسك القوى بحقوق الإنسان.



الفايننشيال تايمز


◄ مبارك شجع على انتشار السلفية
حذرت صحيفة الفايننشيال تايمز من تصاعد موجة العنف الطائفى فى مصر، وقالت إن الهجمات التى يواجهها المصريين من السلفيين تعمق الخوف من تصاعد أعمال العنف الدينى فى البلاد خلال الفترة الانتقالية السياسية فى البلاد.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن نظام مبارك سمح بإنتشار الإسلام السلفى فى المجتمع المصرى لأن رسالته تركز على الأخلاق بدلا من السياسية. حيث تم تشجيع التوجه السلفى كثقل معارض للإخوان المسلمين الذين أعتبرهم النظام الراحل الخصم اللدود له.

لكن مع تنافس الجماعات السياسية حاليا لتشكيل مستقبل مصر، أصبح السلفيين أكثر حزما فى رد فعلهم إزاء ما يخشون أن يكون محاولة من جانب الليبيراليين للحد من دور الدين فى الشئون العامة فى البلاد.

وتورد الصحيفة الحوادث التى وقعت مؤخرا من قبل بعض السلفيين كقطع أذن رجل مسيحى بسبب الإشتباه بعلاقته بمسلمة وطرد سيدة من منزلها وحرقه بداعى سلوكها المنحرف هذا غير هدم أضرحة الصوفية .

وتهدف بعض الجماعات السلفية إلى تشكيل أحزاب سياسية تضم قادة من جماعة الجهاد والجماعة الإسلامية كانوا معتقلين، حيث إن هذين المنظمتين المتشددتين نفذت اعمال عنف ضد السياح ورجال الشرطة والمسيحيين فى الثمانينات والتسعينيات.

ويحذر المحلل السياسى البارز ضياء رشوان من الإنتشار الواسع للسلفيين فى البلاد ملفتا إلى قدرتهم على تقسيم الدوائر الإنتخابية والتصويت لصالح الإخوان. وأشار إلى وجود تيار سلفى داخل جماعة الإخوان المسلمين.


الديلى ميل


◄ التقرير البرلمانى حول مبيعات الأسلحة للعرب يدين الحكومة البريطانية
اعتبرت صحيفة الديلى ميل تقرير لجنة مراقبة الأسلحة بمجلس النواب البريطانى حول مبيعات الأسلحة للأنظمة السلطوية فى العالم العربى يمثل إدانة ويسلط الضوء على الصفقات السرية القذرة التى تعقدها الحكومة البريطانية مع الأنظمة القمعية.

وكان تقرير اللجنة قد كشف عن بيع المملكة المتحدة أسلحة إلى ليبيا وغيرها من دول شمال أفريقيا قبل أربعة أشهر من المذبحة التى إرتكبها نظام القذافى بحق المتظاهرين، وإن أعمال العنف والقمع التى أرتكبتها الأنظمة فى البحرين وليبيا تمت باستخدام هذه الأسلحة بما يسىء إلى المملكة المتحدة.

الصحف الامريكية الثلاثاء 5/4/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

تيرى جونز متعصب ووجود أمثاله فى الولايات المتحدة يدعو للقلق

والمحاكمة العسكرية لمتهمى 11 سبتمبر قرار صحيح

ومحللون استخباريون: اضطرابات اليمن تزيد من خطورة القاعدة ضد الغرب



نيويورك تايمز


كاتب أمريكى: تيرى جونز متعصب ووجود أمثاله فى الولايات المتحدة يدعو للقلق
◄ وصف روجر كوهين، تيرى جونز، القس الأمريكى الذى أحرق القرآن الكريم بالـ"متعصب" والعاكف على شن حملة معادية للإسلام فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقال فى مقاله المعنون "الدين يفعلها أكثر سوءا" إنه إذا كان جونز يرغب فى "تحريك المياه الراكدة"، فقد نجح بذلك بعد فعلته فى 20 مارس المنصرم، وربما ينبغى عليه الآن شرح أسبابه لأسر ضحايا مكتب الأمم المتحدة فى مدينة مزارى شريف الذين لاقوا مصرعهم على أيدى الأفغان الذين أثير غضبهم بسبب "حماقة" جونز.

وذهب الكاتب الأمريكى إلى أن جونز لا يمكنه شرح أى شىء لأسر الضحايا، فهو على ما يبدو ليس لديه وقت بسبب تعصبه، ذلك التعصب الذى أعماه كمسيحى أن يرى إيمانه على خلفية الحب والعاطفة وليس كمهمة لإثارة مشاعر الكراهية ضد الإسلام.

ومضى يقول إنه لا يوجد مناقشة مع شخص متعصب مثل هذا، ولكن ما يدعو للقلق والإزعاج هو أن جونز ليس الوحيد الذى يشن حملة معادية للإسلام، "غير أننا لا ينبغى أن نغفل الدور الأفغانى فى هذا الأمر" على حد تعبير كوهين، وقال إن الرئيس الأفغانى، حامد قرضاى كان ضالعا فى تطور هذا الأمر، فهو كان أحمقا ليماثل فعلة جونز "الخسيس"، ويعمل على تضخيمها.

وأضاف مشيرا إلى أن قرضاى سيفعل أى شىء لإخفاء ضعفه، حتى وإن كان هذا معناه أن يزدرى الغرب، الذى يساعده ويؤمنه أملا فى الحفاظ على السلطة، ولم تتوقف الحماقة عند هذا الحد، وإنما امتدت لتشمل أئمة مدينة "مزار" الذين اختاروا خطبة يوم الجمعة لتحريك الجماهير، وعما إذا كانت جريمة الأمم المتحدة اشترك فى تنفيذها مقاتلو "طالبان" أم لا، تبقى عملا مشينا ضد أبرياء وينبغى أن يدينها العالم الإسلامى بأسره، سواء فى المساجد أو غيرها.

محللون استخباريون: اضطرابات اليمن تزيد من خطورة القاعدة ضد الغرب
◄ على صدر صفحتها الرئيسية، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن محللين استخباريين ودبلوماسيين أمريكيين، أن عمليات مكافحة الإرهاب توقفت فى اليمن مع تزايد الاضطرابات التى اجتاحت الشارع اليمنى للمطالبة برحيل حكومة الرئيس على عبد الله صالح، مما يسمح لفرع تنظيم القاعدة المميت خارج باكستان بالعمل بحرية أكثر داخل الدولة وشن المزيد من الهجمات المحتملة ضد أوروبا والولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الاضطرابات السياسية اضطرت القوات اليمنية لترك مواقعها، لاستدعاء بعضها إلى العاصمة، صنعاء فى محاولة لدعم الحكومة المترنحة، وكثفت القاعدة فى شبه الجزيرة العربية، وهو فرع من فروع التنظيم، من جهودها لملأ فراغ القوى فى الوقت الذى تعرضت فيه القوات اليمنية الأمنية للمزيد من الهجمات فى الأسابيع القليلة الماضية.


واشنطن بوست

المحاكمة العسكرية لمتهمى 11 سبتمبر قرار صحيح
◄ ذكرت افتتاحية "واشنطن بوست" الأمريكية، أنه برغم تأكيد النائب الأمريكى، إيريك هولدر لالتزام الإدارة الرئيس أوباما بمحاكمة الإرهابيين المشتبه بهم فى أحداث 11 سبتمبر المثيرة للجدل فى محكمة فيدرالية، إلا أنه أعلن أمس الاثنين أن الشيخ خالد محمد، وأربعة آخرين متواطئين فى الهجمات سيحاكمون محاكمة عسكرية، وقالت إن هذا الإعلان يعتبر صفعة لهولدر، غير أنها وصفته بأنه القرار الصحيح.

ومضت الافتتاحية تقول، إن هذا القرار جاء بعد قرابة العشرة أعوام من وقوع الهجمات التى حصدت حياة أكثر من ثلاثة ألاف شخص، وبعد ثمانية أعوام من إلقاء القبض على خالد محمد، وبعد 16 شهرا من إعلان النائب العام الأمريكى أن المتهمين الخمسة سيحاكمون فى قاعة محكمة فيدرالية فى مانهاتن.

ورأت الافتتاحية أن القرار الأصلى بمحاكمة المتهمين فى محكمة فيدرالية كان منطقيا، مع الأخذ فى الاعتبار أن تلك الهجمات وقعت فوق أرض أمريكية وطالت أهداف مدنية وأسقطت جرحى مدنيين، غير أن هولدر والإدارة الأمريكية أفسدوا الموضوع لفشلهم فى التشاور مع مسئولى نيويورك بشأن الأمن والتكلفة، ولم يستغرق الأمر طويلا قبل أن ينتقد المسئولون المحليون والنواب الفيدراليون من الحزبين هذا القرار، مما أجبر الإدارة على إعادة النظر فى قرارها، ومنذ ذلك الحين، ولم يحسم الأمر

الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 5/4/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية: الجمعية العامة لحقوق الإنسان تؤكد عدم إلغاء تقرير جولدستون بالرغم من اعتذاره لإسرائيل

غضب إسرائيلى من إقامة حفلات زواج الفلسطينيين فى باحة المسجد الأقصى



الإذاعة العامة الإسرائيلية


أطباء إسرائيل يبدأون إضرابهم عن العمل فى جميع المستشفيات اليوم
يبدأ الأطباء الإسرائيليون صباح اليوم، الثلاثاء، بتنفيذ إضراب يستمر يومين ويشمل جميع المستشفيات الحكومية.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن تلك المستشفيات ستعمل خلال الإضراب حسب النظام المعمول به أيام السبت والأعياد اليهودية، أما أقسام الطوارئ ووحدات العناية المركزة وأقسام الولادة فستعمل كالمعتاد.

كما يواصل الأطباء خلال فترة الإضراب، معالجة مرضى السرطان، وإجراء العمليات الجراحية المستعجلة، وستنظر لجنة الحالات الاستثنائية التابعة لنقابة الأطباء الإسرائيلية فى طلبات تقدم إليها لمعالجة حالات عاجلة أخرى.

وتقرر الشروع فى هذا الإضراب بعد أن انتهى الاجتماع الذى عقد أمس، الاثنين، بين ممثلى الأطباء ونقابة العمال الإسرائيلية "الهستدروت"، ووزارة المالية دون نتيجة.

وقالت الإذاعة العبرية، إن النقابة الطبية أكدت إصرارها على المطالبة برفع أجور الأطباء بنسبة 50%، قائلة إن معدل قيمة ساعة العمل لطبيب اختصاصى يبلغ حالياً 40 شيكلاً فقط.


صحيفة يديعوت أحرونوت


غضب إسرائيلى من إقامة حفلات زواج الفلسطينيين فى باحة المسجد الأقصى
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن جمعية مقربة من الحركة الإسلامية فى داخل إسرائيل، افتتحت فى الفترة الأخيرة مكاناً جديداً يسمح بالزواج للعرب داخل باحات المسجد الأقصى مجاناً، فى إطار دعم الإرث الفلسطينى، والدعوة إلى تثبيت الوجود المسلم بشكل دائم.
ونقلت كل من صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية والقناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى عن عضو المجلس فى بلدية القدس المحامى الإسرائيلى "ايلى جباى"، مطالبته من وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى بالسماح للإسرائيليين بإقامة احتفالات وتقوس الزواج اليهودية داخل الأقصى بشكل مشابه للعرب، وللحفاظ على وجودهم.

وقال المحامى الإسرائيلى: "إن على اليهود العمل بشكل مشابه للعرب وبصورة جدية ومكثفة، من أجل دعم السيادة الإسرائيلية على الأقصى"، مضيفاً "كنت أتوقع بأن تقوم إسرائيل بالسماح لحرية العبادة للمسلمين فى المسجد الأقصى، بشرط المصادقة على حرية العبادة لليهود"، زاعما أن إسرائيل قائمة على المساواة، وأن إقامة حفلات للمسلمين فى الأقصى عار.


صحيفة معاريف


رعب وشك بين مستوطنى جنوب إسرائيل من نظام القبة الحديدية
كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه لم يمنع نشر منظومة القبة الحديدية بالقرب من مستوطنات الجنوب الإسرائيلية، الكثير من الإسرائيليين الذين يشعرون بالخوف والمعاناة والفزع من صواريخ المقاومة الفلسطينية، من الخوف من المنظومة الجديدة.

وبدأ نشطاء من حماية البيئة، بطرح أسئلة كثيرة وصعبة بشأن المخاطر الناتجة عن نظام القبة الحديدية، وخاصة بسبب الأشعة المنبعثة من النظام، والصوت الناجم عنه وقت التشغيل.

وطالب إسرائيليون من منظمات البيئة فى الجنوب بفحص الموضوع، وطرحوا أسئلة حول إمكانية انفلات أشعة ممكنة من نظام القبة الحديدية، وطلبوا معرفة ما إن كان بالإمكان إبعاد هذه البطاريات ونظام الرادار التابع لها فى الأماكن القريبة من السكان، مثل بئر السبع وعسقلان.

وقالت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، إنه رداً على هذا الارتباك، أوضح الجيش الإسرائيلى أن فحص الإشعاع يجرى فى كل نظام قبل تشغيله، بالتنسيق مع أوامر ضباط الطب الرئيسى، مشيراً إلى أنه تم فحص الإشعاعات المنبعثة من نظام القبة الحديدية قبل وضعها.


صحيفة هاآرتس


بيريز يلتقى أوباما بواشنطن اليوم لبحث الثورات فى العالم العربى وعملية السلام مع الفلسطينيين
التقى مساء أمس، الاثنين، الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، بوزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، فى بيت الضيافة فى البيت الأبيض بواشنطن، وأثنت كلينتون من جانبها على زيارة بيريز.

ونقلت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، عن كلينتون قولها: "إننى والرئيس باراك أوباما، ننتظر النقاش الذى سيجرى مع بيريز بخصوص العملية السلمية ومستقبل الشرق الأوسط"، مضيفة: "إن بيريز زعيم غير مسبوق فى التزامه بعملية السلام"، على حد قولها.

وقال الرئيس الإسرائيلى: "إن الشرق الأوسط موجود الآن فى جو عاصف، ونحن نأمل بأن يجلب التغيير فى العالم العربى السلام والديمقراطية، وإسرائيل ستتعاون مع هذا التغيير".

ولفت المتحدث باسم البيت الأبيض "جيمى كارنى" إلى أن "أوباما" سيناقش مواضيع كثيرة مع بيريز، من ضمنها التطورات فى المنطقة، والتزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، والحاجة لتقديم عملية السلام.

وأشارت هاآرتس إلى أن بيريز التقى قبل توجهه إلى واشنطن برئيس الوزراء "بنيامين نتانياهو"، وبحث معه المواضيع التى سيطرحها خلال مباحثاته مع "أوباما"، بما فيها الموقف الإسرائيلى من محاولات السلطة الفلسطينية للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية المستقلة فى حدود عام 67.

ولفتت الصحيفة أن نتانياهو سيتوجه اليوم، الثلاثاء، إلى أوروبا لإجراء مباحثات مع كبار المسئولين فى كلٍ من ألمانيا وتشيك، مضيفة أن بيريز ونتانياهو سيُثيران خلال مباحثاتها مع الزعماء الأجانب قضية رحلة قافلة السفن الجديدة "أسطول الحرية 2" المتوقع توجهها إلى قطاع غزة الشهر المقبل.

الجمعية العامة لحقوق الإنسان تؤكد عدم إلغاء تقرير جولدستون بالرغم من اعتذاره لإسرائيل
أكدت الجمعية العامة لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، والتى تبنَّت تقرير جولدستون، الخاص بالتحقيق فى العملية العسكرية الإسرائيلية المتوحشة على قطاع غزة "الرصاص المصبوب"، على أنها ستستمر فى التعامل مع التقرير كوثيقة قانونية، على الرغم من تراجع القاضى الجنوب أفريقى، ريتشارد جولدستون، عن تقريره، وقالت: "لا يمكن إلغاء تقرير للأمم المتحدة بسبب مقال كتبه فى صحيفة واشنطن بوست الأمريكية".

وكان جولدستون قد أوضح فى واشنطن بوست: "أنه يجب إعادة البحث من جديد بشأن الاتهامات ضد إسرائيل، بأنها قامت بجرائم حرب أثناء عملية الرصاص المصبوب فى قطاع غزة".

وقال المتحدث باسم جمعية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة "سوريك سافى": "إنه ومن أجل العمل على إلغاء التقرير، يتوجب على كاتب هذا التقرير أن يقدم طلباً رسمياً للأمم المتحدة"، مؤكداً على أن جولدستون لم يقم بهذا حتى الآن.

وذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن تل أبيب ستشرع خلال الأيام القريبة القادمة بحملة سياسية وإعلامية، لاستغلال مقال "جولدستون"، مشيرة إلى أن إحدى الأفكار التى تُدرَس الآن هى إقناعه بتوجيه رسالة رسمية لمؤسسات الأمم المتحدة، لجعل مقاله وثيقة رسمية للأمم المتحدة.

وقال وزير الشئون الإستراتيجية والنائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلى، موشيه يعالون: "إن إسرائيل تتوقع تراجعاً تاماً عن القرار فى أعقاب المقال، ونحن نأمل بأن يرسل جولدستون كتاباً إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ليُزيل الاتهامات التى وجهت لإسرائيل فى تقريره المشوه".

وكان قد كلَف نتانياهو مستشاره للأمن القومى، اللواء احتياط، يعقوب عميدرور، بتشكيل فريق مشترك مع وزارة الخارجية، ووزارة الدفاع ووزارة العدل لبلورة التوصيات لنشاط سياسى وقانونى فى أعقاب مقال جولدستون.

وكشفت هاآرتس النقاب عن تعرُّض القاضى جولدستون منذ نشر التقرير عن حرب غزة، لضغط نفسى وضائقة كُبرى، منوهة إلى أنه اشتكى من أن أصدقاء مقربين له ابتعدوا عنه، بل إن بعضاً من أبناء عائلته تحفظوا من تعاونه مع مجلس حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011 ( كمال الهلباوى: لا مانع لدى أن يتولى رئاسة الجمهورية مسلم أو مسيحى أو امرأة.. والخوف من الإسلاميين فى مصر غير مبرر.. ومصر لن تتحول إلى الإسلام المتشدد )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011


الحياة والناس.. كمال الهلباوى: لا مانع لدى أن يتولى رئاسة الجمهورية مسلم أو مسيحى أو امرأة.. والخوف من الإسلاميين فى مصر غير مبرر.. ومصر لن تتحول إلى الإسلام المتشدد
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- أزمة فى طريق القاهرة الفيوم بسبب أمطار.. وهبوط أرضى يؤدى إلى تعذر حركة المرور
- ماس كهربائى يتسيب فى حريق هائل بمصنع حفاضات بأكتوبر
- العثور على جثة مصمم الأزياء داغر مقتولا داخل شقته بعد إصابته بثلاث طعنات.. والمباحث تكثف تحرياتها للتوصل إلى الجناة بقيادة اللواء كمال الدالى
- شعبان عبد الرحيم يرقد فى أحد المستشفيات بالمهندسين
- عودة مرور القاهرة بتحرير 28 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوع على أمل عودة الانضباط إلى الشارع المصرى
- قرض ميسر قدره 70 مليون يورو فى مجالات الصحة والتعليم والنقل خلال توقيع اتفاقية عقدها نبيل العربى وزير الخارجية المصرى مع نظيره النمساوى
- القرضاوى يبعث برسالة إلى أردوغان يطلب منه مناصرة الشعب الليبى

الفقرة الرئيسية
حوار مع د.كمال الهلباوى المتحدث الرسمى السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين فى الغرب
الضيوف
د.كمال الهلباوى المتحدث الرسمى السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين فى الغرب

قال إن د.كمال الهلباوى المتحدث الرسمى السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين فى الغرب، إنه لو رشح جورج إسحاق نفسه سيصوت له، مؤكداً أنه لا مانع لديه أن يتولى رئاسة الجمهورية مسلم أو مسيحى أو امرأة، وتمنى أن يرى فى مصر، متمنياً أن يكون فى مصر سيدة مثل تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا سابقا، معتبراً أن هناك كثيراً من الحكام الذين لا يعرفون كتابة أسمائهم أو كتابة جملة صحيحة، مشدداً على أنه لا يستثنى حاكما عربياً من الظلم لشعبه.

وأكد الهلباوى، أنه ضد الحرب على ليبيا من حلف الناتو وأنه مع من المؤيدين لطرد القذافى من ليبيا، مضيفاً:" على الليبيين أن يكونوا مثل الأفغانيين الذين لم يستعينوا بأمريكا لطرد الاتحاد السوفيتى، ومثل الخومينى الذى لم يستعن بقوى خارجية لطرد شاه إيران"، وناشد الشعوب أن تستيقظ وتعرف كيف تحرر نفسها وتساءل هل خلقنا الله بعقول متدنية عن الغرب ولماذا يتقدم الغرب ونحن لم نتقدم؟

واستدل الهلباوى بقول الله تعالى:" "إن فى خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولى الألباب" ثم يحدد الله صفات أولى الألباب وذكر صفتين الأولى الذين يذكرون الله على جنوبهم وهى تنطبق علينا، أما التحديد الثانى ويتفكرون فى خلق السموات والأرض وهذا ينطبق على الغرب وتساءل أين الإخوان وأين السلفيون والليبراليون أين الرئاسة أين العلمانيون أين المعارضة وقال إن الأمريكان لا يأتمنون على تحديد مصائرنا وبالأخص المؤسسات وليس الشعب الأمريكى".

وأضاف الهلباوى، لا يوجد ما يسمى التنظيم الدولى للإخوان ولكن هناك تنسيقاً بين القيادات وتفاهم سياسى فى بعض القضايا التى لا تنقبل مستوى التنظيم، وأشار إلى أن الخوف من الإسلاميين فى مصر غير مبرر ويجب أن يرتقى الأداء الإسلامى بحيث يصل إلى مستوى السلف الصالح، كما أوضح أن الإخوان سوف ينتشرون فى الفترة القادمة فى مناخ الحريات وعدم وجود الأنظمة القمعية التى كانت فى السابق وأن الإخوان ليسوا ملائكة وورد خطأهم فى السياسة وغير السياسية وعن التوريث فى المناصب لابد أن يكون المنصب لمن يستحقه وأن المناصب مسئولية واستدل بعمر بن الخطاب حينما قال رشح 6 أشخاص ليس من بينه معبد الله بن عمر مع أنه فقيه من فقهاء الأمة كفى أن يسأل أهل الخطاب وحده ومن قوله من لى أحد من المسلمين لصلة أو قربة فقد وكان من هو أولى منه.

وعن أكثر الدخول تنظيما هى إيران وأن العالم يستطيع أن يعين الرئيس ولهم الاستقلالية مستقلين وأن نجاد رجل بسيط وكلامه واحد ضد أمريكا وإسرائيل وأن من أسباب إعجابه بإيران قدرتها على امتلاك سلاح نووى.

وأضاف أن تدخل السعودية خطأ فى البحرين لأنه تدخل مع الظالم ضد متظاهرين يريدون حقوقهم من ظلم الحكام ولماذا لم يقبلوا تدخل صدام فى الكويت، وأكد على إذا ظلم أى إنسان مهما كانت ديانته لابد من الوقوف إلى جانبه لأن هذا هو العدل، وعن قرار عودته بعد 23 عاماً من الإبعاد خارج مصر قال "كل يوم كنت أنتظر العودة لوطنى الذى لن يعدله مكان فى العالم، وبعد التشاور مع إخوانى فى جماعة الإخوان وأسرتى وبعض الأصدقاء فى مصر وبريطانيا قررت العودة".

وعن رؤيته للأوضاع فى مصر مستقبلا ذكر الهلباوى "أرى أن المستقبل يعتمد على عدة أمور، أهمها إتاحة الحريات الكاملة فى البلد للجميع، وألا يقوم العلمانيون بسب الإخوان، ولا يسبون الإسلاميين، ولا يعتقد الإسلاميون أن غيرهم ليسوا جديرين بالحياة، والاستفادة من الطاقات المصرية، وأن نرتقى بمستوى التعليم والصحة وخفض نسبة الأمراض الموجودة فى مصر، والتى يعانى منها الشعب".

كما قال "أتمنى أن تكون مصر أقوى من أمريكا، وألا تكون خاضعة لها، وأن تضم العرب فى حضنها، وهذا ما أتمناه من الجيش والشعب المصرى".

وحول ما إذا كان سيمارس العمل السياسى داخل الحزب الذى تؤسسه الجماعة حاليا، قال "هذا يتوقف على ما سأتفق عليه مع الجماعة، وتحديد ماهية دورى هل سيكون فى مصر أم سيكون فى الغرب، وأن الإخوان قادرون على العمل السياسى والفكرى لأنها جماعة قوية وضخمة ولن تتوقف على كمال الهلباوى".

وعن حدوث انشقاقات داخل الجماعة قال "لا يوجد تباين فى وجهات النظر داخل الجماعة، وإذا كان بعض الإخوة اجتهدوا سيكون اجتهاداً إسلامياً لأن فكر الإخوان يسرى فى جسم الإنسان، ولا يمكن أن يخرج عنه، وإذا رأى أنه يستطيع أن يؤدى بشكل أفضل فى مكان آخر فلا بأس، ونتمنى أن تستمر وحدة الجماعة، وإذا حدث تباين فى وجهات النظر لن يكون هناك مشكلة كبيرة.

وعن وجود حروب كلامية بين بعض التيارات الإسلامية داخل مصر، أكد أن مصر لن تتحول إلى الإسلام المتشدد، وأن مصر شهدت عنفاً من قبل أعضاء الجماعة الإسلامية والجهاد لكنهم الآن تراجعوا عن هذه الأفكار، وعلى الجميع الآن أن يرفع شعار الفكر الإسلامى الوسطى، لأن مصر لن تسير فى طريق الهاوية أو التفاهات مثل هدم الأضرحة، فمصر تحتاج الآن إلى أشخاص يفهمون الإسلام بشكل جيد، ودعا الهلباوى السلفيين بما قاله الإمام حسن البنا "الإسلام يحرر العقل ويحث على النظر فى الكون، وأن هناك فتوى لابن تيمية تقول إذا كان المجتمع المسلم فى حاجة لأى نوع من الصناعات خاصة الحربية، والتى تعتبر عدة الجهاد، فهذا فرض عين على المجتمع حتى يصل إلى درجة الكفاية، وطالب السلفيين والإخوان بأن يفهموا الدين الوسطى، والتوقف عن البدع، مؤكداً أنه ليس من الطبيعى أن يفتى السلفيون بعدم الخروج فى المظاهرات

برنامج مصر النهاردة مع مريم وريهام وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( زاهر ينفى استقالة الكابتن أيمن يونس من اتحاد الكرة المصرى..تلفيات استاد القاهرة سيتحملها نادى الزمالك.. لو استجبنا لانفعالات الجمهور لغيرنا مدرباً كل مباراة )

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

أخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


ج3


حوار مع كابتن سمير زاهر
ج1


ج2


ج3


ج4


مستقبل الإعلام المصري
ج1


ج2


ج3


تقرير برنامج مصر النهاردة مع مريم وريهام وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


مصر النهاردة.. زاهر ينفى استقالة الكابتن أيمن يونس من اتحاد الكرة المصرى..تلفيات استاد القاهرة سيتحملها نادى الزمالك.. لو استجبنا لانفعالات الجمهور لغيرنا مدرباً كل مباراة
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- العثور على محمد داغر مصمم الأزياء مقتولا داخل شقته
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يشكل لجنة قضائية لبحث ثروة مبارك وأسرته
- المشير طنطاوى يكافئ ضباط الشرطة المشاركين فى القبض على مختطفى ابنة عفت السادات
- لجنة الأحزاب السياسية تعقد أول اجتماعاتها
- تشكيل لجنة لدراسة مقترحات تطوير ميدان التحرير
- شيخ الأزهر ينفى وجود فتنة طائفية فى مصر
- استمرار التحقيقات فى ملف خصخصة القطاع العام فى مصر
- صرف مليون جنيه تعويضات لـ 136 صاحب منشأة وسيارة

وأكد الدكتور سمير رضوان، وزير المالية خلال مداخلة هاتفية، أن وزارة المالية انتهت من حصر كافة الطلبات التى وصلت إلى ثلاثة آلاف حيث تم صرف التعويضات للدفعة الأولى للمتضررين وستتوالى باقى الدفعات مؤكدا أن المتضررين تقدموا لملء الاستمارات التى تقدم لمأمورية الضرائب حيث تفحصها بواسطة لجنة من المتخصصين من شركة مصر للتأمين لتقييم الأضرار بحياد وشفافية ثم تراجعها لجنة ثلاثية أخرى ترسل تقريرها للمالية لتقوم بصرف التعويض، مشيرا إلى هناك متضررين لم يتقدموا فى الوقت المحدد، وبالتالى لم يتم قبول طلباتهم وفى حالة وجود أموال متبقية من الموازنة سيتم نظر طلباتهم ولكن الأولوية لمن احترم التوقيت الذى تم الإعلان عنه فى كافة وسائل الإعلام.
الفقرة الأولى
لقاء مع الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصرى

نفى الكابتن سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة المصرى، استقالة الكابتن أيمن يونس، عضو الاتحاد مضيفا أن حركة الاستقالات التى تمت داخل الاتحاد لا توصف إلا بأنها هروب من المسئولية حيث قال زاهر "أيمن يونس لسه ما استقالش ولكن تم قبول استقالة محمود الشامى لأن الاستقالة إذا مر عليها أسبوع بعد تقديمها دون سحبها تصبح مؤكدة" مشيرا إلى أن الكابتن محمود طاهر أيضا تقدم باستقالته بعد موقف المزايدة الخاصة بالمباريات التى رفضها الاتحاد لعدم مطابقتها للمواصفات وكان يؤيدها.

وأكد زاهر أن ما حدث فى مباراة الزمالك وتونس لم يكن أحد يتصوره لأن التوقعات كانت تشير لفوز الزمالك إلا أن النهاية جاءت مؤلمة سواء فى المشهد الذى حدث أو فى قرارات الاتحاد الأفريقى وأيضا النتائج المترتبة على الواقعة من إلغاء مباريات هامة جدا فى الفترة القادمة وأيضا مباراة ليبيا والمنتخب الأوليمبى المقرر إقامتها يوم 16 أبريل فى دورة الألعاب الأفريقية التى أرسل الاتحاد الأفريقى خطابا يطالب فيه بتأمين المباراة ولاعبى ليبيا منذ وصولهم وحتى سفرهم مرة أخرى.

كما نفى زاهر تورط جمهور الزمالك فى هذه الواقعة، مشيرا إلى البلطجية الذين اقتحموا الاستاد صباح يوم المباراة بالأسلحة التى كان لابد أن يمنعهم الأمن إذا كان فى حالته الطبيعية مؤكدا أن التلفيات التى حدثت بالاستاد، والتى قدرها البعض بـ2 مليون جنيه بالتأكيد سيتولاها نادى الزمالك.

وأكد زاهر أن الاتحاد الأفريقى أمامه قرارات عديدة منها غرامة مالية على نادى الزمالك أو وقفه وحرمانه من المشاركة فى البطولة رافضا من يقولون إن الاتحاد المصرى وقف مكتوف الأيدى لأنه شارك فى اجتماعات فنية وأفريقية فضلا عن أن هذه البطولة أفريقية وليست مصرية مؤكدا أن ما حدث يمثل خسارة كبيرة لاستاد القاهرة وسيؤثر سلبا على منتخب مصر الفترة القادمة.

وأوضح زاهر أن التحقيقات التى تجريها اليوم القوات المسلحة ووزارة العدل ستسفر عن عدم تورط ألتراس الزمالك أو جمهورية وأنه ستكون هناك عقوبات رادعة على الجناة مؤكدا أن شغب الملاعب موجود فى العالم كله، ولكن هناك ضوابط سيتم وضعها على الجماهير والمباريات عند بدء الدورى، مشيرا إلى أن قرار رئيس الوزراء بعودة مباريات الدورى مرة أخرى بالجماهير وبجميع أقسامه سبب فرحة عارمة لدى الجميع رغم أن بعض الأندية طالبت بعدم استكماله.

وأضاف زاهر أن الاتحاد يدرس الآن قرار عودة الدورى مع المهندس حسن صقر، والمهندس هانى أبو ريدة فى ظل الظروف المتاحة من حيث إعداد الجماهير وكيفية تأمين المباراة خاصة فى وضع الشرطة الآن بسبب أزمة عدم الثقة مطالبا بعودة الشرطة سريعا وحدوث تقارب بينها وبين الجماهير مضيفا أن هناك أفكارا تتجه لإقامة المباريات فى الاستاد العسكرى وأنها محل دراسة ولكن يقف أمامها عقبة عدم وجود عدد كاف منها سوى فى القاهرة والسويس والإسكندرية.

وعن منتخب مصر أكد رئيس الاتحاد أنه لابد من الاعتراف بفضل حسن شحاتة ولاعبى هذا الجيل الذين حققوا ما لم يستطع أحد لمصر وأن خسارته فى جنوب أفريقيا جاء وراءها عدة عوامل أهمها توقف الدورى وعدم توافر القوام الأساسى للمنتخب مثل متعب وعمرو زكى وإصابة زيدان وعدم استعداد أبو تريكة وقصر المدة التى قضاها شحاتة لتدريب اللاعبين وهى 6 أيام فقط ورغم ذلك لعبوا بشكل جيد وكان من الممكن التعادل لولا الهدف الذى جاء فى الثوانى الأخيرة.

وطالب زاهر المنتخب بالفوز فى الثلاث مباريات القادمة، مؤكدا أن التجديد لشحاتة كان لابد منه خاصة أن المباراة القادمة لايزال أمامها شهر ونصف ولا يجوز الإتيان بجهاز جديد برواتب جديدة فى هذه المرحلة وصمم الاتحاد على أن يكمل شحاتة المشوار وحتى اللاعبين أنفسهم طالبوا باستمراره لأن رصيده قوى.

وأكد رئيس الاتحاد أن كرة القدم فى العالم أجمع فيها مباريات تأتى بمدرب وتطيح بآخر بالإضافة للنقد الرياضى الكبير الذى واجهه المنتخب قبل المباراة فى كافة القنوات الرياضية التى كان لابد أن تدعم الفريق وتسانده مما يؤثر فى نفسية اللاعبين مشيرا إلى أنه كان من الأنسب استمرار جهاز حسن شحاتة قائلا "لو استجبنا لانفعالات الجمهور نجيب مدرب مختلف كل مباراة".

وعن أزمة عدم الاهتمام بالمنتخب الأوليمبى أكد زاهر أنه لا تقصير نهائيا معه أو مع المنتخب الشباب بل إن المهندس حسن صقر يدعمهم بالملايين بالإضافة للدورى الممتاز والممتاز "ب" مشيرا إلى أن إلغاء كأس مصر سيؤثر فى التعاقدات المبرمة مع القنوات الفضائية والمزايدات وأن الفترة الماضية شهدت خسارة لكل منظومة كرة القدم ولو استمر الحال بهذا الشكل ستغلق الأندية وسيرى اتحاد الكرة خسائر هائلة.

وأشار شلبى إلى أن اجتماع الاتحاد مع حسن صقر سيبحث قضية الأمن وكيفية لعب الدورى فى هذه الظروف وتبليغ نتائج الاجتماع للأعلى للقوات المسلحة متمنيا عودة كرة القدم المصرية التى يتعطش لها الشعب ويسعد بانتصاراتها.

الفقرة الثانية
لقاء مع الإعلامى شفيع شلبى

أكد شفيع شلبى أنه يعارض كلمة "إعلامي" ويفضل المذيع أو المهنى لأن كلمة الإعلام تعنى المخابرات التى نطالب بإنهائها، حيث إنها جريمة مستمرة وكارثة فى حق مصر أن يدير التليفزيون والإذاعة مجموعة مخبرين يسيطر عليهم عقلية أمنية ولذلك لا يجوز أن تدار المنظومة بمجموعة من العسكر والحرامية وإنما المفكرون والمبدعون والمثقفون والمهنيون فقط.

وأشار شفيع إلى أن المهنى هو صاحب رسالة يؤدى مهمته وعمله حرا مستقلا غير مأجور وأن مصر مشكلتها فى ملكية الدولة للتليفزيون لأنها جريمة ممتدة على مدى التاريخ مؤكداً أن المصريين الأحرار هم من ينشئون إذاعات ويملكونها ويبثون من خلالها الآراء المختلفة مشيرا إلى أن قانون عام 70 تم إقراره لخروج الإذاعة والتليفزيون من هيمنة الدولة لتكون هيكلاً مستقلاً إلا أنه لم يتم تفعيله أو العمل به ودست مادة من ثلاث كلمات أخرسته وهى "احتكار الحكومة لملكية الإذاعة".

وطالب شفيع بمحاسبة ومحاكمة من سرق عقل المصريين طوال الثلاثين عاما الماضية مع ضرورة وجود قوانين جديدة ترقى لمستوى الثورة وحقوق الشعب المغتصبة واستلاب عقولهم مؤكدا أن صفوت الشريف كان يخاف من خطر القنوات الفضائية ويعرقلها رغم ترديده مصطلح السموات المفتوحة دائما مشيرا إلى أن القضية الآن فيمن يمتلك القنوات والقمر الصناعى.

وطالب شفيع شباب الثورة بالتكاتف والتعاون لشراء القمر الصناعى وامتلاك قنوات تبث إبداعهم وأفكارهم وتعود بالثراء على الجميع، مؤكدا أنه لابد على الشعب أن يكون مؤسساته لأن الدولة بدونها لا وجود لها ولذلك لابد أن يحصل الشعب على حقه فى التنظيم ليبنى دولته.

وقال شفيع "اللى يروح لوزير يقوله اعملى نقابة ده مجرم" مؤكدا أنه طالب منذ ثلاثين عاما بإنشاء نقابة للإذاعيين إلا أن العصر الآن يحتاج لعشرات النقابات فى كل مجال.

وطالب شفيع بتحرير قمر النيل من سيطرة الدولة وتكاتف الشعب لشرائه حتى لا توضع عليه قنوات تدمر عقول الشباب والأحفاد ويمتلك المصريون قمراً صناعياً مشيرا إلى أن محطة "التحرير" من صنع أجهزة الأمن.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 5/4/2011 ( وزير العدل: إن لم يتم تنفيذ القانون مع الرئيس السابق سأقدم استقالتى فورا..ويجب التحقيق مع مبارك على أنه مواطن عادى ..و لم تصلنى أى سى دى تفيد بتورط إبراهيم حسن فى أحداث الشغب باستاد القاهرة )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 5/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 5/4/2011


"الحياة اليوم ".. وزير العدل: إن لم يتم تنفيذ القانون مع الرئيس السابق سأقدم استقالتى فورا..ويجب التحقيق مع مبارك على أنه مواطن عادى ..و لم تصلنى أى سى دى تفيد بتورط إبراهيم حسن فى أحداث الشغب باستاد القاهرة
شاهده محمد عصام


الفقرة الأولى
حوار مع وزير المالية الأسبق
الضيوف
دكتور محيى الدين الغريب وزير المالية الأسبق

قال محيى الدين الغريب، وزير المالية الأسبق، إنه يريد أن يعرف كيف حصل المسئولون فى النظام السابق على هذه الثروات الضخمة خاصة أنه قضى عمره فى الحكومة كما عمل دكتوراً جامعياً وممتلكاته لا شيء، لافتا إلى أن الوزير فى حكومة الدكتور الجنزورى كان يتقاضى راتبا شهريا 1500 جنيه فقط مضيفا بأن العشر سنوات الأخيرة التى مرت بها البلاد كانت كلها أخطاء من الناحية الاقتصادية موضحا بأن حكومتى نظيف وعبيد كانتا مملوءتين بالفساد لاتباعهما سياسية الحزب الوطنى.

وأشار إلى عملية اتهامه فى قضية الجمارك وتم إخباره بتفاصيل اتهامه من الجرائد وقد تمت إحالته للنيابة فى هذه القضية بأمر شفهى من المستشار فاروق سيف النصر وأرجع هذه الخلافات التى نشبت بينه وبين عاطف عبيد كانت وراء إلقائه فى السجن، لافتا إلى أنه لم يكن محبوبا من بعض الوزراء لتعمده فى ترشيد الإنفاق الحكومى.
الفقرة الثانية
مصير البرنامج النووى المصرى بعد 25 يناير
الضيوف
الدكتور سامر مخيمر رئيس مفاعل أنشاص السابق

قال الدكتور سامر مخيمر، رئيس مفاعل أنشاص السابق، إن فى مصر كوادر شابة تستطيع النهوض بالمفاعل النووى المصرى المنشود، كما أن مصر بها قياديين فى كل مكان فى العالم

ولفت إلى أنه كان يصرخ عندما وجدت المنظومة الفكرية التى ستعد البرنامج النووى المصرى فى النظام السابق لأن وراءهم فسادا كبيراً، كما أن موضوع البرنامج النووى المصرى "مش هزار" حيث إن أى غلطه تؤدى إلى تدمير المنطقة بأكملها لافتا إلى أن مصر كان لديها قدرة حقيقية عام 1986 لبناء مفاعل نووى بمواصفات عالمية مشيرا إلى توافر كل الإمكانات والمواصفات فى مصر آنذاك وقال إنه يجب إعادة النظر فى خطة بناء المفاعل المصرى بعد 25 يناير وإعادة هيكلة هيئات وقيادات الطاقة الذرية فى مصر لإزالة الفساد ومن ثم يتم بناء المفاعل المصرى بشكل تقنى أفضل.

الفقرة الثالثة
حوار مع وزير العدل
الضيوف
المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل المصرى
قال المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل المصرى، إن ثوار 25 يناير هم من يحكموا البلاد فعليا من خلال تفويضهم للمجلس العسكرى الذى لبى مطالبهم وإدارة شئون البلاد، كما أن الحكومة القائمة حاليا معبرة عن شباب الثورة.

وأشار المستشار الجندى إلى أن الثورة المضادة مازالت مستمرة وهدفها تعطيل الأهداف التى قامت من أجلها الثورة ونشر الفوضى فى أنحاء البلاد داخليا وخارجيا، لافتا إلى أن محركى هذه الثورة المضادة هم بقايا النظام السابق وبعض أعضاء مجلس الشعب الفاسدين مستشهدا بموقعة الجمل التى كان هدفها إرهاب الثوار باستخدام العنف والبلطجة مشيرا إلى أنه إذا ثبت تورط مبارك فى موقعة الجمل سيقدم للمحاكمة فورًا موضحا بأن اللجنة المعنية مازالت فى مرحلة التحقيق حول تورط صفوت الشريف وفتحى سرور وزكريا عزمى فى قضايا فساد، مشيرا إلى أن التحقيقات فى الطريق إلى نهايتها حول تورط رجال الرئيس السابق فى قضايا فساد.
مضيفا أن الحكومة الحالية أرادت التصدى لأى خروج عن الشرعية باستخدام القانون.

ولفت إلى ما حدث فى استاد القاهرة من شغب وأن هذا يعد نموذجاً عملياً على ما أرادوا تجريمه، مشيرا إلى أن كل من ضبط فى أحداث مباراة الزمالك يخضع حاليا لقانون البلطجة وقال إن وزارة العدل قد انتدبت مستشارين للتحقيق فى أحداث الاستاد فى جميع جوانبها وأن هذه التحقيقات ستشمل جميع لاعبى الزمالك وبعض شهود العيان داخل الاستاد.
وأكد أنه لم تصله أى سى دى تفيد تورط إبراهيم حسن فى الاستاد
وأضاف أن التحقيقات لن تستغرق طويلا لإعلان نتائجها فور الانتهاء منها.

وقال المستشار الجندى إن النيابة العامة تلقت كما هائلا من بلاغات الفساد بعد الثورة وأن هذا الكم من البلاغات غير مسبوق فى تاريخ القضاء المصرى.

وعن استرداد الأموال من الخارج أكد وزير العدل أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لتجميد الأرصدة، بل إن سويسرا تبرعت بعد تنحى الرئيس بساعة فى عرض أمر تجميد الأرصدة من تلقاء نفسها، وأن الوزارة قد عينت لجنة قضائية، إلا أن استرداد أموال مصر من الخارج يتطلب أحكام إدانة تثبت عدم مشروعية مصادرها، وأن الإجراءات تسير تباعاً، وجهاز الكسب غير المشروع يعمل على الجرائم التى تمس الذمة المالية التى لا يمكن الكشف عنها إلا إذا ثبتت الإدانة.

وقال إنه إذا ثبت أن ثروة الرئيس السابق لم تدرج فى إقرارات الذمة المالية سيتم محاسبته فورا لأن هذا مهمة اللجنة المعنية.. وأنه سيتم التحقيق مع الرئيس السابق على أنه مواطن عادى لأن الجميع أمام القانون سواء.

وأكد وزير العدل أنه إن لم يتم تنفيذ القانون مع الرئيس السابق، سيقدم استقالته فورا، وعندها يفضل الجلوس فى منزله لأن مسئولية وزارة العدل هو تنفيذ القانون على رقاب الجميع ولا أحد فوق القانون بمن فيهم الرئيس السابق.

لافتا إلى أن جمال مبارك سيخضع للتحقيق فى جهاز الكسب غير المشروع لتقديم الذمة المالية مشيرا إلى امتناع الرئيس السابق استلام إعلان القضية عن طريق المحضر وسيتم إرساله عن طريق قسم الشرطة، لافتا إلى أنه إذا توفى الرئيس السابق سيتم استرداد الثروة غير الشرعية كاملة لصالح الدولة

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011 ( استدعاء زكريا عزمى وجمال مبارك فى تضخم ثرواتهما أمام "الكسب غير المشروع".. و"الأعلى للقوات المسلحة" يشكل "لجنة حصر" للتحقيق فى بلاغات تضخم ثروة الرئيس السابق مبارك وأسرته.. وأسر شهداء ثورة يناير يعتصمون أمام مجمع محاكم السويس اعتراضًا على نقل محاكمة مدير أمن السويس خارج المحافظة )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011



90 دقيقة: استدعاء زكريا عزمى وجمال مبارك فى تضخم ثرواتهما أمام "الكسب غير المشروع".. و"الأعلى للقوات المسلحة" يشكل "لجنة حصر" للتحقيق فى بلاغات تضخم ثروة الرئيس السابق مبارك وأسرته.. وأسر شهداء ثورة يناير يعتصمون أمام مجمع محاكم السويس اعتراضًا على نقل محاكمة مدير أمن السويس خارج المحافظة
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- استدعاء زكريا عزمى وجمال مبارك فى تضخم ثرواتهما أمام "الكسب غير المشروع" وقال على حسن مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، فى مداخلة هاتفية،إن جهاز الكسب غير المشروع قرر استدعاء كل من زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، الخميس المقبل وجمال مبارك الأسبوع المقبل، للتحقيق معهما فيما ورد فى التقارير الرقابية حول تضخم ثرواتهما من خلال استغلال نفوذهما السياسى، ومن المقرر أن يجرى المستشار منتصر صالح رئيس هيئة الفحص بالجهاز، التحقيق مع زكريا عزمى، لمواجهته بالاتهامات الواردة فى التقارير الرقابية من عدم تناسب حجم ثروته مع إقرار الذمة المالية المقدمة منه، بينما يباشر التحقيق مع جمال مبارك المستشار خالد سليم.

- "الأعلى للقوات المسلحة" يشكل "لجنة حصر" للتحقيق فى بلاغات تضخم ثروة الرئيس السابق مبارك وأسرته، وقال د. حسام عيسى عضو لجنة استعادة ثروات مصر المنهوبة، فى مداخلة هاتفية، إن الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر السابق ساهم فى تسهيل عمليات تهريب أموال مبارك إلى الخارج، وذلك من خلال تجاهله مخاطبة الدول الأوروبية بشأن تجميد ثرواته فى البنوك عقب ثورة 25 يناير.

وأوضح عيسى أنه تقدم بـ5 مذكرات إلى الفريق شفيق أثناء توليه منصب رئيس مجلس الوزراء بشأن مخاطبة الدول الأوروبية لتجميد ثروات مبارك وعدد من رجال الأعمال فى البنوك الأجنبية، غير أن شفيق لم يستجب تماماً، ولم يرسل أى خطابات لدول أوروبية، وهو الأمر الذى ترتب عليه تهريب ملايين الدولارات إلى بنوك فى إسرائيل وجنوب أفريقيا.

- أسر شهداء ثورة يناير يعتصمون أمام مجمع محاكم السويس اعتراضا على نقل محاكمة مدير أمن السويس خارج المحافظة، وقال سيد نون مدير مكتب "الشروق" بالسويس، فى مداخلة هاتفية، إن أهالى شهداء ثورة يناير بالسويس، تظاهروا أمام مكتب المحامى العام بالمحافظة، مطالبين بمحاكمة ضباط الشرطة ورجل الأعمال إبراهيم فرج داخل محكمة جنايات السويس وليس داخل محكمة جنايات الإسماعيلية.

- تقرير عن توقيع وزارة القوى العاملة اتفاقية لصرف 15% علاوة للعاملين بالقطاع الخاص.
- العثور على جثة مصمم الأزياء محمد داغر مقتولا داخل شقته بالمهندسين.
- مجلس الوزراء يقرر استئناف مباريات الدورى العام يوم 13 أبريل الحالى.
- تقرير عن تنظيم المركز الكاثوليكى للسينما احتفالية فى حب مصر بحضور رموز السياسة والإعلام والفن.

الفقرة الأولى
حوار خاص مع "حذيفة" الراجل أبو جلابية
الضيوف
"حذيفة" الراجل أبو جلابية
صابر عبد العظيم مذيع كليب "حذيفة"
الشيخ محمد والد "حذيفة" الراجل أبو جلابية

قال "حذيفة" الراجل أبو جلابية، إنه طالب، ولم يكن يقصد إحداث فوضى فى الاستاد، وإنه كان يريد أن يسلم على بعض اللاعبين، والتصوير معهم، وهو ما فعله حينما تمكن من التقاط صورة بصحبة حارس مرمى نادى الزمالك عبد الواحد السيد.

فيما قال صابر عبد العظيم، مذيع كليب "حذيفة" إنه عندما اكتشف مدى الطيبة التى يتمتع بها حذيفة، واكتشافه لها أثناء استضافته لحذيفة فى مطعمه، قرر إصدار بيان مصور له على موقع يوتيوب ونشره أمس.

بينما قال الشيخ محمد والد "حذيفة" إنه تفاجأ بمشاهدة نجله داخل الاستاد، ولكن حينما عرف أن هدف ابنه كان مجرد التصوير مع بعض لاعبى فريق الزمالك، وأنه لا علاقة له بما حدث من شغب، اطمأن.

الفقرة الرئيسية
حوار مع داليا مجاهد، المدير التنفيذى لمركز جالوب واشنطن وأبو ظبى

قالت داليا مجاهد، المدير التنفيذى لمركز جالوب واشنطن وأبو ظبى، إن زيارتها للقاهرة ترجع إلى سببين الأول، هو رغبتها فى زيارة مصر عقب ثورة 25 يناير فضلا عن حضورها لمؤتمر تنظمه الأمم المتحدة بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وأكدت أن موقف الإدارة الأمريكية كان متخبطا تجاه الثورة المصرية، لأن الأمريكيين يتعاملون مع الواقع، ففى البداية كانوا يرون أن نظام مبارك قوى ويمكن إجهاض التظاهرات ورضاء المتظاهرين ببعض الإصلاحات البسيطة ولكن وبعد جمعة الغضب تغير الموقف تماما واستطاعت واشنطن التخلى عن حليف استراتيجى لها منذ أكثر من 30 عاما ويمثل لها صمام سلام وأمان فى المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأوضحت أن مصر كانت بمثابة أقل دول العالم فى ممارسة الديمقراطية، وذلك وفقا لدراسات أجراها مركز جالوب الذى تديره، مرجعة ذلك إلى استفادة أقلية فقط من النمو الحادث فى مصر، بالإضافة إلى افتقاد المواطنين للحرية التى كانوا فى أشد الحاجة إليها ليتمكنوا من التغيير.

وأشارت إلى أن أمريكا مثلها مثل أى دولة تريد مصالحها، فعندما وجدت أن القوة أصبحت بأيادى الشعب المصرى وليس النظام، أصبحت تؤيده، مضيفة "لأن الشعب المصرى استطاع تغيير نظام استمر 30 عاماً، فهو يستطيع تغيير أى شىء آخر بما فيها أمريكا".

وتابعت "الديمقراطية فى مصر تمثل مصدر قلق لأمريكا وهى نقطة الضعف التى كان يستخدمها النظام السابق، مدعيا أنه يحمى أمريكا من الشعب المصرى"، لافتة إلى أن أمريكا لا تعرف ما تخبئه الديمقراطية لمصر ولذا فهى تتحاور مع كل الفئات الموجودة بمن فيهم الإسلاميون، وتتعامل مع مصر كما تتعامل مع تركيا الآن.

وذكرت أنه من الممكن أن تدعم أمريكا طرفا مصريا على الآخر، ولكن قدرتها على القرار تقلصت بكثير مقارنة بفترة ما قبل الثورة.

وشددت على أن أمريكا تعلم جيدا أن الإخوان المسلمين جزء من الشعب المصرى، وسيتم تمثيلها فى الحكومة المقبلة، ولكنها تعلم أيضا أن الإخوان أقلية ولن يتمكنوا من العمل بمفردهم

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( أديب: هل سيدخل جمال مبارك السجن.. عكاشة: المصريون فى انتخابات الرئاسة سيختارون بالذكاء العاطفى والرئاسة أصبحت لأصحاب المعاشات.. قطب: لا اعتراض على الفكر السلفى )

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقتل محمد داغر وصدمة أصدقائة ومشاهد من أمام منزله


مقتل مصمم الأزياء محمد داغر في منزلة و أنهيارعائلتة


تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم..أديب: هل سيدخل جمال مبارك السجن.. عكاشة: المصريون فى انتخابات الرئاسة سيختارون بالذكاء العاطفى والرئاسة أصبحت لأصحاب المعاشات.. قطب: لا اعتراض على الفكر السلفى
شاهده محمد عصام


للمرة الثانية شارك الفنان عزت أبو عوف الإعلامى عمرو أديب فى تقديم حلقة أمس من برنامج القاهرة اليوم، وبدأ أديب حلقة أمس بخبر مقتل مصمم الأزياء الشهير محمد داغر الذى تم العثور على جسته مقتولا داخل شقته بشارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين، وأضاف أديب أن شقيقته حاولت الاتصال على هاتفه إلا أنه لم يرد، وهو ما دفعها لإرسال أحد الموظفين إلى شقته للاطمئنان عليه، وعندما توجه الموظف إلى الشقة قام بطرق الباب عدة مرات فلم يتلق أى استجابة، مما دفعه لكسر الباب ليعثر عليه ملقى بأرضية الشقة مصابا بعدة طعنات نافذة وغارقا فى دمائه.

وأكد أديب أن هذه هى المعلومات البدائية، مشيرا إلى أن عمليات القتل موجودة فى المجتمعات وليس له علاقة لها بتوافر الأمن أم لا.

من جانبه أكدت سارة حازم مراسلة البرنامج التى كانت فى مكان الحادث خلال مداخلة هاتفية، أن والد داغر ظل يردد لابد من محاسبة النظام البائد، لافتة إلى أن أهل داغر وأصدقاءه كان هم الموجودين بمكان الحادث، مشيرا إلى أن النيابة لم تسمح بصعودنا لشقة المجنى عليه.

وانتقل أديب بحديثه عن استدعاء زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، يوم الخميس المقبل واستدعاء جمال مبارك الأسبوع القادم، للتحقيق معهما فيما ورد فى التقارير الرقابية حول تضخم ثرواتهما من خلال استغلال نفوذهما السياسى، وتساءل أديب هل سيماثل جمال مبارك أمام القاضى وهل سيدخل جمال مبارك ابن الرئيس السابق السجن.

من جهته أكد الدكتور عثمان حفناوى، المحامى، رئيس اللجنة العامة لإنقاذ مصر من الفساد أن جميع الشهود فى قضية الوزير السابق للإسكان أحمد المغربى أدلوا بشهادة لصالح المغربى، مؤكد أن الشعب المصرى يطمئن ولا يخاف لأن هؤلاء المتهمين طلبوا من البداية الصلح ورد 273 مليون جنيه، لافتا إلى أن طلب الصلح هذا دليل بأنهم قاموا بالجريمة.
وأضاف أنا واثق أن المحكمة على يقين بأن هؤلاء المتهمين تثبت عليهم الجرائم.

وانتقل أديب إلى أن هناك مسائل سلم لها المصريون جميعا وهى "النظافة والمياه والتعليم" ومضيفا أن هذه المسائل تطبع المصريين معهم، وقال أديب والله العظيم مش هتلاقوا تشربوا مياه، مضيفا نحن نغسل الأطباق بأنقى مياه فى العالم.

وعرض أديب خبراً يفيد بأن المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، قرر، حبس حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق 15 يومًا، على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة فى قضية اتهامه ووزير المالية السابق يوسف بطرس غالى بتحقيق منفعة مالية لممثل لإحدى الشركات الألمانية.

وكشفت التحقيقات أن وزير الداخلية الأسبق أسند إليه بالأمر المباشر توريد 5 ملايين لوحة من لوحات السيارات المعدنية بسعر 40 جنيها للوحة الواحدة، بما يزيد على التكلفة الفعلية للوحة بمبلغ 20 جنيهًا، بما أضر بأموال أصحاب السيارات المتعاملين مع إدارات المرور، وتحميلها تلك القيمة المغالى فيها، حيث وصل إجمالى الضرر إلى 92 مليون جنيه.
الفقرة الرئيسية
مواصفات الرئيس
الضيوف.
دكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسى

قال دكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى، ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسى، إن الإنسان المثقف والذى لديه أصدقاء يتحدث معهم يؤجل لديه الزهايمر، لافتا إلى أن الظروف الحالية التى يمر بها المصريون هى خوف وليس اكتئابا كما كان قبل 25 يناير وذلك بسبب الانفلات الأمنى، مضيفا أن وجود الخوف لا يمكن من الإبداع، مشيرا إلى أن الخوف كان موجودا فى العصر الماضى من الحاكم والمحكومين.

وأضاف أن ثورة 25 يناير هى الوحيدة من نوعها حدثت بمجموعة من المثقفين، مؤكدا أنه يجب أن يكون خلال الشهور القادمة زيادة من الوعى، وفيما يخص زيادة العدد الكبير لانتخابات الرئاسة، قال يجب أن يعلم المرشح لرئاسة أن قدراته تساوى طلبه للسلطة.

وبالنسبة للمواصفات الرئيس، قال دكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى، ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسى، يجب أن نعرف "النفسية" وهى تعنى الفكر والسلوك والعواطف مؤكداً أن الرئيس يجب أن يكون لديه ثبات نفسى.

وأضاف يحب أن يتحلى الرئيس بروح الجماعة وروح فريق العمل، وأن يكون لديه رؤية وهدف ولا يفكر فى أن يعيش اليوم بيومه، كما يجب أن يكون لديه القدرة على إقناع الآخرين، مشيرا إلى أن إقناع الآخرين يتطلب كاريزما.

وأشار إلى أن القيادة هى أن يتجاوز الرئيس ذاته، موضحا أن الدساتير تطالب بأن يتغير الرئيس كل فترتين لأنه بعد جلوسه على كرسى الحكم مرتين لا يفكر فى الشعب ويفكر فى ذاته.

وعن هستيريا الرئاسة وترشح عدد كبير لانتخابات الرئاسة، أوضح أن الهستيريا تعنى الأغراض للحصول عن أهداف، مشيرا إلى أن الرئاسة ترمز بالقوة نظرا لأن الزمن الماضى كان هو عصر الاستعمار.

وأكد أن المرونة أمر مهم جدا فى صفات الرئيس، والإنسان ذى السن الكبيرة يكون متصلبا جدا فى راية، لافتا إلى أن السلطة المطلقة تعنى اللذة مفضلا أن يترشح للرئاسة شاب وأن يكون الرئيس القادم يتراوح عمره من 35 إلى 55 سنة.

وأكد إذا كان الشعب ليس لديه وعى من الممكن أن يأتى برئيس "غلط"، مشيرا إلى أنه إذا حدثت انتخابات فى مصر لترشيح الرئيس سيختار الشعب بالذكاء العاطفى أى الشخص الذى "يستريحون له" وهذا ليس صحيحا.

وتوقع أن يكون الرئيس القادم ضابطاً بسبب الظروف الحالية، مستبعدا أن يكون الرئيس القادم لمصر شيخا فى الدين، معللا ذلك بأن الشعب المصرى متدين ويحب الوسطية ولا يحب الدولة الدينية.

وحول اختيار المصريين دكتور محمد البرادعى أو عمرو موسى قال اللى عايز الهدوء سينتخب البرادعى واللى يهوى "أنا بكره إسرائيل" سيختار موسي، لافتا إلى أن المرشحين لانتخابات الرئاسة يجعلنى أقول إن الرئاسة أصبحت لأصحاب المعاشات وأضحك عندما أسمع من أحدهم يقول لن أترشح لفترة قادمة.

وبالنسبة لانتخاب للعالم زويل لرئاسة قال إن أحمد زويل صديقى وربنا كرمه بأنه لا يأتى لرئاسة، موضحا أن العالم غير السياسى فالعالم صديق ولا يكذب أما السياسى يكون لديه مراوغة وزويل لا يملك المراوغة ولذلك لن ينجح.
الفقرة الثانية
الحديث عن الدين المعتدل
الضيوف
الشيخ جمال قطب من أحد كبار علماء الأزهر

قال جمال قطب إن المواطنين لديهم تخوف من السلفيين لأنها تعنى النظام، مضيفا لا اعتراض على الفكر السلفى ويجب على الأزهر ألا يصطدم مع فكرهم.

وحول من يملك القرار قال إن الدولة الحضارية هى دولة المؤسسات فيجب تأسيس مؤسسة دينية يدرس فيه الطفل حتى سن التخرج ولا يتقاضى من الدولة، مضيفا أن أعذر جميع الجماعات والتنظيمات فهذا شأنها، نظرا لغياب صاحب الأمر فلابد أن تقام مؤسسة تتفرغ لذلك وتنوه المواطنين والحكومة وتقول لهم اتقوا الله لسلطة قبل أن تقال للمواطنين، وأضاف ليس من الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر أن يتصدى أحد لأحد والرسول صلى الله عليم وسلم لم يأمر بالتصدى

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة الاحد 3/4/2011 و يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة الاحد 3/4/2011 و يوتيوب كاملة


لقاء مع الفنان خالد صالح
ج1


ج2


ج3

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاثنين 4/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاثنين 4/4/2011 يوتيوب كاملة

التحقيق مع الرئيس السابق مبارك بمقر اقامته بشرم الشيخ


تساؤلات حول حرس الرئيس السابق وتجميد اموال مبارك في اوروبا في خطر


تفاصيل محاكمة العادلي وحالة الطقس على محافظات مصر


المجلس العسكري يامر بالتحقيق في احداث مباراة الزمالك باستاد القاهرة


تصريحات المدير الفني للافريقي التونسي وشباب مصر امام السفارة التونسية للاعتذار


استكمال الحوار الصحفي مع البرادعي وداعية سلفي يعتذر له بعد تكفيره


تصريحات شيخ الازهر على فتاوى السلفيون لهدم الاضرحة بعد حرق ضريح في تلا


القبض على الاربعة الملثمين خاطفي ابنة عفت السادات


تصريحات هامة للشيخ محمد حسان والشيخ القرضاوي


ارتفاع مؤشر البورصة المصرية واتصالات البابا باثيوبيا بخصوص مياه النيل


مبادرة الكاتب الصحفي محمد امين باسم خدامين مصر


فقرة احوال اوضاع الشعب الليبي في ظل العمليات العسكرية المستمرة
ج1


ج2


ج3


فقرة ديوان المظالم
ج1


ج2

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الاحد 3/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الاحد 3/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 3/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 3/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3


ج4

برنامج اول الحكاية تقديم هبة رشوان وحلقة السبت 2/4/2011 يوتيوب كاملة

رنامج اول الحكاية تقديم هبة رشوان وحلقة السبت 2/4/2011 يوتيوب كاملة

تاثير الخلافات الزوجية على الابناء
ج1


ج2


ج3


ج4

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 3/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 3/4/2011 يوتيوب كاملة

مباراة الزمالك والافريقي التونسي باستاد القاهرة
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 3/4/2011 كاملة ( المجلس العسكرى ينفى سفر مبارك إلى ألمانيا لتلقى العلاج.. و"الكسب غير المشروع" يتسلم تقريرين عن ثروات "عزمى" و"سليمان".. وشركة للنقل الجماعى تتهم نائب أكتوبر بطلب رشوة نصف مليون جنيه )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 3/4/2011 كاملة

على الهوا.. المجلس العسكرى ينفى سفر مبارك إلى ألمانيا لتلقى العلاج.. و"الكسب غير المشروع" يتسلم تقريرين عن ثروات "عزمى" و"سليمان".. وشركة للنقل الجماعى تتهم نائب أكتوبر بطلب رشوة نصف مليون جنيه
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- المجلس العسكرى ينفى سفر مبارك إلى ألمانيا لتلقى العلاج
- محكمة جنايات القاهرة تقرر تأجيل ثانى جلسات محاكمة وزير الإسكان السابق أحمد المغربى ومحمد عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق ورجل الأعمال ياسين منصور ورجل الأعمال الإماراتى وحيد متولى للثلاثاء المقبل
- صفحة على الفيس بوك تدعو لمظاهرة مليونية لإنقاذ "الأسرة " من فساد قوانين سوزان مبارك
- "الكسب غير المشروع" يتسلم تقريرين عن ثروات "زكريا عزمى" و"إبراهيم سليمان" وزير الإسكان الأسبق

ونفى محمد بكر رضوان، الشاب المصرى المقيم بسوريا، والمتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، اتهام السلطات السورية له التجسس لصالح إسرائيل، وأنه سمع بذلك عند وصوله مصر، لافتاً إلى أنه كان يعامل معاملة طيبة، ولم يوجه له أى اتهام نحو التجسس.

وأضاف رضوان فى مداخلة تليفونية للبرنامج، أن الرئيس السورى بشار الأسد اتصل به للاطمئنان عليه، وأشاد بالتعاون بين الخارجية السورية والخارجية المصرية، مشيراً إلى أنه تم القبض عليه أثناء قيامه بتصوير إحدى المظاهرات أمام المسجد الأموى من إحدى الجهات، وذلك بعد سؤاله عن هويته وماذا يفعل دون أن يعرف السبب.

- سائقو شركة المروة للنقل الجماعى يغلقون طريق مصر إسكندرية الصحراوى لمدة ساعة ونصف

اتهم أحمد محمد، صاحب شركة المروة للنقل الجماعى، اللواء السيد البرعى، نائب محافظ 6أكتوبر، والقائم بأعمال المحافظ، بأنه طلب منه مبلغ نصف مليون جنيه رشوة، للسماح له بالترخيص لسيارات النقل الجماعى التابعة لشركته، لافتاً إلى أن البرعى رفض إصدار خطاب الإسناد الذى من المقرر أن يتوجه به لإدارة المرور، من أجل السماح باستخراج الرخصة إلا بعد دفع هذا المبلغ، وذلك منذ أكثر من 40 يوماً، الأمر الذى اضطر سائقى الشركة لغلق طريق مصر إسكندرية الصحرواى، وذلك لعدم قدرته على إعطاء رواتب موظفى وسائقى الشركة نتيجة لتعطله عن العمل.

وأضاف صاحب شركة المروة، فى اتصال هاتفى للبرنامج، أن شركته تضم أكثر من 40 سيارة نقل جماعى، ويتعدى العاملون بالشركة 4 آلاف أسرة معرضة للتشرد، نتيجة تعسف نائب المحافظ، مشيراً إلى أنه تم غلق طريق مصر الإسكندرية لمدة تجاوزت الساعة والنصف ظهر اليوم، من أجل سماع صوتنا واتخاذ إجراء قانونى ضد المسئولين المتسببين فى ذلك، معترفاً ما قام به خطأ ولكن الأخطاء، وما يقوم به المسئولون ضدنا من أجل تعطيل مصالحنا.

الفقرة الرئيسة
الضيوف
يحيى غانم صحفى بجريدة الأهرام ومراسل الأهرام لدول حوض النيل
مصطفى الجندى مساعد رئيس حزب الوفد وعضو البرلمان الشعبى

قال يحيى غانم، صحفى بجريدة الأهرام ومراسل الأهرام لدول حوض النيل، إن نصيب الفرد داخل من المياه يقدر بـ"1000 متر مكعب"، لافتاً إلى أنه من الممكن أن تتعرض مصر لأزمة كبيرة فى حال نقص نصيب مصر من المياه، متوقعاً أنه إذا تحقق ما تسعى له دول المنبع ستفقد مصر ما يقرب من 10 مليارات متر مكعب من المياه، مما يعرض لنقص مساحة الأرض الزراعية.

وأضاف، لابد من مراعاة ظروف الدول الأخرى، والتعامل مع الشعوب الأفريقية على أنهم مواطنون، ويجب أن تختفى نظرة المصريين لهم على أساس أنهم أقل منا، لافتاً إلى أن تلك الشعوب فقيرة تحتاج لمساعدات، الأمر الذى اضطرها للتفكير فى بيع المياه من أجل الحصول على الأموال، مشدداً على ضرورة الاستثمار داخل تلك الدول وتقديم المساعدات لهم، والمساهمة فى تقدم تلك الشعوب.

فيما قال مصطفى الجندى، مساعد رئيس حزب الوفد وعضو البرلمان الشعبى، إن المشكلة الرئيسية لدول حوض النيل هى الفقر المزمع الذين يعيشون فيه، الأمر الذى يجعل مصدر المياه الأساسى مهدداً، وأن حل هذه المشكلة يكمن فى توثيق العلاقة بين مصر وأفريقيا، وفتح المجال أمام تلك الشعوب للتعامل مع مصر، وخاصة بعد ثرة 25 يناير.

وأضاف، لابد من إعادة النظر فى سياسة مصر مع تلك الدول، وضرورة الاستثمار الزراعى فى تلك الدول، وسن اتفاقيات جديدة بين مص ودول أفريقيا.