شارك مع اصدقائك

05 أبريل 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( أديب: هل سيدخل جمال مبارك السجن.. عكاشة: المصريون فى انتخابات الرئاسة سيختارون بالذكاء العاطفى والرئاسة أصبحت لأصحاب المعاشات.. قطب: لا اعتراض على الفكر السلفى )

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقتل محمد داغر وصدمة أصدقائة ومشاهد من أمام منزله


مقتل مصمم الأزياء محمد داغر في منزلة و أنهيارعائلتة


تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم..أديب: هل سيدخل جمال مبارك السجن.. عكاشة: المصريون فى انتخابات الرئاسة سيختارون بالذكاء العاطفى والرئاسة أصبحت لأصحاب المعاشات.. قطب: لا اعتراض على الفكر السلفى
شاهده محمد عصام


للمرة الثانية شارك الفنان عزت أبو عوف الإعلامى عمرو أديب فى تقديم حلقة أمس من برنامج القاهرة اليوم، وبدأ أديب حلقة أمس بخبر مقتل مصمم الأزياء الشهير محمد داغر الذى تم العثور على جسته مقتولا داخل شقته بشارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين، وأضاف أديب أن شقيقته حاولت الاتصال على هاتفه إلا أنه لم يرد، وهو ما دفعها لإرسال أحد الموظفين إلى شقته للاطمئنان عليه، وعندما توجه الموظف إلى الشقة قام بطرق الباب عدة مرات فلم يتلق أى استجابة، مما دفعه لكسر الباب ليعثر عليه ملقى بأرضية الشقة مصابا بعدة طعنات نافذة وغارقا فى دمائه.

وأكد أديب أن هذه هى المعلومات البدائية، مشيرا إلى أن عمليات القتل موجودة فى المجتمعات وليس له علاقة لها بتوافر الأمن أم لا.

من جانبه أكدت سارة حازم مراسلة البرنامج التى كانت فى مكان الحادث خلال مداخلة هاتفية، أن والد داغر ظل يردد لابد من محاسبة النظام البائد، لافتة إلى أن أهل داغر وأصدقاءه كان هم الموجودين بمكان الحادث، مشيرا إلى أن النيابة لم تسمح بصعودنا لشقة المجنى عليه.

وانتقل أديب بحديثه عن استدعاء زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، يوم الخميس المقبل واستدعاء جمال مبارك الأسبوع القادم، للتحقيق معهما فيما ورد فى التقارير الرقابية حول تضخم ثرواتهما من خلال استغلال نفوذهما السياسى، وتساءل أديب هل سيماثل جمال مبارك أمام القاضى وهل سيدخل جمال مبارك ابن الرئيس السابق السجن.

من جهته أكد الدكتور عثمان حفناوى، المحامى، رئيس اللجنة العامة لإنقاذ مصر من الفساد أن جميع الشهود فى قضية الوزير السابق للإسكان أحمد المغربى أدلوا بشهادة لصالح المغربى، مؤكد أن الشعب المصرى يطمئن ولا يخاف لأن هؤلاء المتهمين طلبوا من البداية الصلح ورد 273 مليون جنيه، لافتا إلى أن طلب الصلح هذا دليل بأنهم قاموا بالجريمة.
وأضاف أنا واثق أن المحكمة على يقين بأن هؤلاء المتهمين تثبت عليهم الجرائم.

وانتقل أديب إلى أن هناك مسائل سلم لها المصريون جميعا وهى "النظافة والمياه والتعليم" ومضيفا أن هذه المسائل تطبع المصريين معهم، وقال أديب والله العظيم مش هتلاقوا تشربوا مياه، مضيفا نحن نغسل الأطباق بأنقى مياه فى العالم.

وعرض أديب خبراً يفيد بأن المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، قرر، حبس حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق 15 يومًا، على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة فى قضية اتهامه ووزير المالية السابق يوسف بطرس غالى بتحقيق منفعة مالية لممثل لإحدى الشركات الألمانية.

وكشفت التحقيقات أن وزير الداخلية الأسبق أسند إليه بالأمر المباشر توريد 5 ملايين لوحة من لوحات السيارات المعدنية بسعر 40 جنيها للوحة الواحدة، بما يزيد على التكلفة الفعلية للوحة بمبلغ 20 جنيهًا، بما أضر بأموال أصحاب السيارات المتعاملين مع إدارات المرور، وتحميلها تلك القيمة المغالى فيها، حيث وصل إجمالى الضرر إلى 92 مليون جنيه.
الفقرة الرئيسية
مواصفات الرئيس
الضيوف.
دكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسى

قال دكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى، ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسى، إن الإنسان المثقف والذى لديه أصدقاء يتحدث معهم يؤجل لديه الزهايمر، لافتا إلى أن الظروف الحالية التى يمر بها المصريون هى خوف وليس اكتئابا كما كان قبل 25 يناير وذلك بسبب الانفلات الأمنى، مضيفا أن وجود الخوف لا يمكن من الإبداع، مشيرا إلى أن الخوف كان موجودا فى العصر الماضى من الحاكم والمحكومين.

وأضاف أن ثورة 25 يناير هى الوحيدة من نوعها حدثت بمجموعة من المثقفين، مؤكدا أنه يجب أن يكون خلال الشهور القادمة زيادة من الوعى، وفيما يخص زيادة العدد الكبير لانتخابات الرئاسة، قال يجب أن يعلم المرشح لرئاسة أن قدراته تساوى طلبه للسلطة.

وبالنسبة للمواصفات الرئيس، قال دكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى، ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسى، يجب أن نعرف "النفسية" وهى تعنى الفكر والسلوك والعواطف مؤكداً أن الرئيس يجب أن يكون لديه ثبات نفسى.

وأضاف يحب أن يتحلى الرئيس بروح الجماعة وروح فريق العمل، وأن يكون لديه رؤية وهدف ولا يفكر فى أن يعيش اليوم بيومه، كما يجب أن يكون لديه القدرة على إقناع الآخرين، مشيرا إلى أن إقناع الآخرين يتطلب كاريزما.

وأشار إلى أن القيادة هى أن يتجاوز الرئيس ذاته، موضحا أن الدساتير تطالب بأن يتغير الرئيس كل فترتين لأنه بعد جلوسه على كرسى الحكم مرتين لا يفكر فى الشعب ويفكر فى ذاته.

وعن هستيريا الرئاسة وترشح عدد كبير لانتخابات الرئاسة، أوضح أن الهستيريا تعنى الأغراض للحصول عن أهداف، مشيرا إلى أن الرئاسة ترمز بالقوة نظرا لأن الزمن الماضى كان هو عصر الاستعمار.

وأكد أن المرونة أمر مهم جدا فى صفات الرئيس، والإنسان ذى السن الكبيرة يكون متصلبا جدا فى راية، لافتا إلى أن السلطة المطلقة تعنى اللذة مفضلا أن يترشح للرئاسة شاب وأن يكون الرئيس القادم يتراوح عمره من 35 إلى 55 سنة.

وأكد إذا كان الشعب ليس لديه وعى من الممكن أن يأتى برئيس "غلط"، مشيرا إلى أنه إذا حدثت انتخابات فى مصر لترشيح الرئيس سيختار الشعب بالذكاء العاطفى أى الشخص الذى "يستريحون له" وهذا ليس صحيحا.

وتوقع أن يكون الرئيس القادم ضابطاً بسبب الظروف الحالية، مستبعدا أن يكون الرئيس القادم لمصر شيخا فى الدين، معللا ذلك بأن الشعب المصرى متدين ويحب الوسطية ولا يحب الدولة الدينية.

وحول اختيار المصريين دكتور محمد البرادعى أو عمرو موسى قال اللى عايز الهدوء سينتخب البرادعى واللى يهوى "أنا بكره إسرائيل" سيختار موسي، لافتا إلى أن المرشحين لانتخابات الرئاسة يجعلنى أقول إن الرئاسة أصبحت لأصحاب المعاشات وأضحك عندما أسمع من أحدهم يقول لن أترشح لفترة قادمة.

وبالنسبة لانتخاب للعالم زويل لرئاسة قال إن أحمد زويل صديقى وربنا كرمه بأنه لا يأتى لرئاسة، موضحا أن العالم غير السياسى فالعالم صديق ولا يكذب أما السياسى يكون لديه مراوغة وزويل لا يملك المراوغة ولذلك لن ينجح.
الفقرة الثانية
الحديث عن الدين المعتدل
الضيوف
الشيخ جمال قطب من أحد كبار علماء الأزهر

قال جمال قطب إن المواطنين لديهم تخوف من السلفيين لأنها تعنى النظام، مضيفا لا اعتراض على الفكر السلفى ويجب على الأزهر ألا يصطدم مع فكرهم.

وحول من يملك القرار قال إن الدولة الحضارية هى دولة المؤسسات فيجب تأسيس مؤسسة دينية يدرس فيه الطفل حتى سن التخرج ولا يتقاضى من الدولة، مضيفا أن أعذر جميع الجماعات والتنظيمات فهذا شأنها، نظرا لغياب صاحب الأمر فلابد أن تقام مؤسسة تتفرغ لذلك وتنوه المواطنين والحكومة وتقول لهم اتقوا الله لسلطة قبل أن تقال للمواطنين، وأضاف ليس من الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر أن يتصدى أحد لأحد والرسول صلى الله عليم وسلم لم يأمر بالتصدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق