شارك مع اصدقائك

05 أبريل 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 5/4/2011 ( وزير العدل: إن لم يتم تنفيذ القانون مع الرئيس السابق سأقدم استقالتى فورا..ويجب التحقيق مع مبارك على أنه مواطن عادى ..و لم تصلنى أى سى دى تفيد بتورط إبراهيم حسن فى أحداث الشغب باستاد القاهرة )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 5/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 5/4/2011


"الحياة اليوم ".. وزير العدل: إن لم يتم تنفيذ القانون مع الرئيس السابق سأقدم استقالتى فورا..ويجب التحقيق مع مبارك على أنه مواطن عادى ..و لم تصلنى أى سى دى تفيد بتورط إبراهيم حسن فى أحداث الشغب باستاد القاهرة
شاهده محمد عصام


الفقرة الأولى
حوار مع وزير المالية الأسبق
الضيوف
دكتور محيى الدين الغريب وزير المالية الأسبق

قال محيى الدين الغريب، وزير المالية الأسبق، إنه يريد أن يعرف كيف حصل المسئولون فى النظام السابق على هذه الثروات الضخمة خاصة أنه قضى عمره فى الحكومة كما عمل دكتوراً جامعياً وممتلكاته لا شيء، لافتا إلى أن الوزير فى حكومة الدكتور الجنزورى كان يتقاضى راتبا شهريا 1500 جنيه فقط مضيفا بأن العشر سنوات الأخيرة التى مرت بها البلاد كانت كلها أخطاء من الناحية الاقتصادية موضحا بأن حكومتى نظيف وعبيد كانتا مملوءتين بالفساد لاتباعهما سياسية الحزب الوطنى.

وأشار إلى عملية اتهامه فى قضية الجمارك وتم إخباره بتفاصيل اتهامه من الجرائد وقد تمت إحالته للنيابة فى هذه القضية بأمر شفهى من المستشار فاروق سيف النصر وأرجع هذه الخلافات التى نشبت بينه وبين عاطف عبيد كانت وراء إلقائه فى السجن، لافتا إلى أنه لم يكن محبوبا من بعض الوزراء لتعمده فى ترشيد الإنفاق الحكومى.
الفقرة الثانية
مصير البرنامج النووى المصرى بعد 25 يناير
الضيوف
الدكتور سامر مخيمر رئيس مفاعل أنشاص السابق

قال الدكتور سامر مخيمر، رئيس مفاعل أنشاص السابق، إن فى مصر كوادر شابة تستطيع النهوض بالمفاعل النووى المصرى المنشود، كما أن مصر بها قياديين فى كل مكان فى العالم

ولفت إلى أنه كان يصرخ عندما وجدت المنظومة الفكرية التى ستعد البرنامج النووى المصرى فى النظام السابق لأن وراءهم فسادا كبيراً، كما أن موضوع البرنامج النووى المصرى "مش هزار" حيث إن أى غلطه تؤدى إلى تدمير المنطقة بأكملها لافتا إلى أن مصر كان لديها قدرة حقيقية عام 1986 لبناء مفاعل نووى بمواصفات عالمية مشيرا إلى توافر كل الإمكانات والمواصفات فى مصر آنذاك وقال إنه يجب إعادة النظر فى خطة بناء المفاعل المصرى بعد 25 يناير وإعادة هيكلة هيئات وقيادات الطاقة الذرية فى مصر لإزالة الفساد ومن ثم يتم بناء المفاعل المصرى بشكل تقنى أفضل.

الفقرة الثالثة
حوار مع وزير العدل
الضيوف
المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل المصرى
قال المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل المصرى، إن ثوار 25 يناير هم من يحكموا البلاد فعليا من خلال تفويضهم للمجلس العسكرى الذى لبى مطالبهم وإدارة شئون البلاد، كما أن الحكومة القائمة حاليا معبرة عن شباب الثورة.

وأشار المستشار الجندى إلى أن الثورة المضادة مازالت مستمرة وهدفها تعطيل الأهداف التى قامت من أجلها الثورة ونشر الفوضى فى أنحاء البلاد داخليا وخارجيا، لافتا إلى أن محركى هذه الثورة المضادة هم بقايا النظام السابق وبعض أعضاء مجلس الشعب الفاسدين مستشهدا بموقعة الجمل التى كان هدفها إرهاب الثوار باستخدام العنف والبلطجة مشيرا إلى أنه إذا ثبت تورط مبارك فى موقعة الجمل سيقدم للمحاكمة فورًا موضحا بأن اللجنة المعنية مازالت فى مرحلة التحقيق حول تورط صفوت الشريف وفتحى سرور وزكريا عزمى فى قضايا فساد، مشيرا إلى أن التحقيقات فى الطريق إلى نهايتها حول تورط رجال الرئيس السابق فى قضايا فساد.
مضيفا أن الحكومة الحالية أرادت التصدى لأى خروج عن الشرعية باستخدام القانون.

ولفت إلى ما حدث فى استاد القاهرة من شغب وأن هذا يعد نموذجاً عملياً على ما أرادوا تجريمه، مشيرا إلى أن كل من ضبط فى أحداث مباراة الزمالك يخضع حاليا لقانون البلطجة وقال إن وزارة العدل قد انتدبت مستشارين للتحقيق فى أحداث الاستاد فى جميع جوانبها وأن هذه التحقيقات ستشمل جميع لاعبى الزمالك وبعض شهود العيان داخل الاستاد.
وأكد أنه لم تصله أى سى دى تفيد تورط إبراهيم حسن فى الاستاد
وأضاف أن التحقيقات لن تستغرق طويلا لإعلان نتائجها فور الانتهاء منها.

وقال المستشار الجندى إن النيابة العامة تلقت كما هائلا من بلاغات الفساد بعد الثورة وأن هذا الكم من البلاغات غير مسبوق فى تاريخ القضاء المصرى.

وعن استرداد الأموال من الخارج أكد وزير العدل أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لتجميد الأرصدة، بل إن سويسرا تبرعت بعد تنحى الرئيس بساعة فى عرض أمر تجميد الأرصدة من تلقاء نفسها، وأن الوزارة قد عينت لجنة قضائية، إلا أن استرداد أموال مصر من الخارج يتطلب أحكام إدانة تثبت عدم مشروعية مصادرها، وأن الإجراءات تسير تباعاً، وجهاز الكسب غير المشروع يعمل على الجرائم التى تمس الذمة المالية التى لا يمكن الكشف عنها إلا إذا ثبتت الإدانة.

وقال إنه إذا ثبت أن ثروة الرئيس السابق لم تدرج فى إقرارات الذمة المالية سيتم محاسبته فورا لأن هذا مهمة اللجنة المعنية.. وأنه سيتم التحقيق مع الرئيس السابق على أنه مواطن عادى لأن الجميع أمام القانون سواء.

وأكد وزير العدل أنه إن لم يتم تنفيذ القانون مع الرئيس السابق، سيقدم استقالته فورا، وعندها يفضل الجلوس فى منزله لأن مسئولية وزارة العدل هو تنفيذ القانون على رقاب الجميع ولا أحد فوق القانون بمن فيهم الرئيس السابق.

لافتا إلى أن جمال مبارك سيخضع للتحقيق فى جهاز الكسب غير المشروع لتقديم الذمة المالية مشيرا إلى امتناع الرئيس السابق استلام إعلان القضية عن طريق المحضر وسيتم إرساله عن طريق قسم الشرطة، لافتا إلى أنه إذا توفى الرئيس السابق سيتم استرداد الثروة غير الشرعية كاملة لصالح الدولة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق