شارك مع اصدقائك

05 أبريل 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011 ( استدعاء زكريا عزمى وجمال مبارك فى تضخم ثرواتهما أمام "الكسب غير المشروع".. و"الأعلى للقوات المسلحة" يشكل "لجنة حصر" للتحقيق فى بلاغات تضخم ثروة الرئيس السابق مبارك وأسرته.. وأسر شهداء ثورة يناير يعتصمون أمام مجمع محاكم السويس اعتراضًا على نقل محاكمة مدير أمن السويس خارج المحافظة )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 5/4/2011



90 دقيقة: استدعاء زكريا عزمى وجمال مبارك فى تضخم ثرواتهما أمام "الكسب غير المشروع".. و"الأعلى للقوات المسلحة" يشكل "لجنة حصر" للتحقيق فى بلاغات تضخم ثروة الرئيس السابق مبارك وأسرته.. وأسر شهداء ثورة يناير يعتصمون أمام مجمع محاكم السويس اعتراضًا على نقل محاكمة مدير أمن السويس خارج المحافظة
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- استدعاء زكريا عزمى وجمال مبارك فى تضخم ثرواتهما أمام "الكسب غير المشروع" وقال على حسن مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، فى مداخلة هاتفية،إن جهاز الكسب غير المشروع قرر استدعاء كل من زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، الخميس المقبل وجمال مبارك الأسبوع المقبل، للتحقيق معهما فيما ورد فى التقارير الرقابية حول تضخم ثرواتهما من خلال استغلال نفوذهما السياسى، ومن المقرر أن يجرى المستشار منتصر صالح رئيس هيئة الفحص بالجهاز، التحقيق مع زكريا عزمى، لمواجهته بالاتهامات الواردة فى التقارير الرقابية من عدم تناسب حجم ثروته مع إقرار الذمة المالية المقدمة منه، بينما يباشر التحقيق مع جمال مبارك المستشار خالد سليم.

- "الأعلى للقوات المسلحة" يشكل "لجنة حصر" للتحقيق فى بلاغات تضخم ثروة الرئيس السابق مبارك وأسرته، وقال د. حسام عيسى عضو لجنة استعادة ثروات مصر المنهوبة، فى مداخلة هاتفية، إن الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر السابق ساهم فى تسهيل عمليات تهريب أموال مبارك إلى الخارج، وذلك من خلال تجاهله مخاطبة الدول الأوروبية بشأن تجميد ثرواته فى البنوك عقب ثورة 25 يناير.

وأوضح عيسى أنه تقدم بـ5 مذكرات إلى الفريق شفيق أثناء توليه منصب رئيس مجلس الوزراء بشأن مخاطبة الدول الأوروبية لتجميد ثروات مبارك وعدد من رجال الأعمال فى البنوك الأجنبية، غير أن شفيق لم يستجب تماماً، ولم يرسل أى خطابات لدول أوروبية، وهو الأمر الذى ترتب عليه تهريب ملايين الدولارات إلى بنوك فى إسرائيل وجنوب أفريقيا.

- أسر شهداء ثورة يناير يعتصمون أمام مجمع محاكم السويس اعتراضا على نقل محاكمة مدير أمن السويس خارج المحافظة، وقال سيد نون مدير مكتب "الشروق" بالسويس، فى مداخلة هاتفية، إن أهالى شهداء ثورة يناير بالسويس، تظاهروا أمام مكتب المحامى العام بالمحافظة، مطالبين بمحاكمة ضباط الشرطة ورجل الأعمال إبراهيم فرج داخل محكمة جنايات السويس وليس داخل محكمة جنايات الإسماعيلية.

- تقرير عن توقيع وزارة القوى العاملة اتفاقية لصرف 15% علاوة للعاملين بالقطاع الخاص.
- العثور على جثة مصمم الأزياء محمد داغر مقتولا داخل شقته بالمهندسين.
- مجلس الوزراء يقرر استئناف مباريات الدورى العام يوم 13 أبريل الحالى.
- تقرير عن تنظيم المركز الكاثوليكى للسينما احتفالية فى حب مصر بحضور رموز السياسة والإعلام والفن.

الفقرة الأولى
حوار خاص مع "حذيفة" الراجل أبو جلابية
الضيوف
"حذيفة" الراجل أبو جلابية
صابر عبد العظيم مذيع كليب "حذيفة"
الشيخ محمد والد "حذيفة" الراجل أبو جلابية

قال "حذيفة" الراجل أبو جلابية، إنه طالب، ولم يكن يقصد إحداث فوضى فى الاستاد، وإنه كان يريد أن يسلم على بعض اللاعبين، والتصوير معهم، وهو ما فعله حينما تمكن من التقاط صورة بصحبة حارس مرمى نادى الزمالك عبد الواحد السيد.

فيما قال صابر عبد العظيم، مذيع كليب "حذيفة" إنه عندما اكتشف مدى الطيبة التى يتمتع بها حذيفة، واكتشافه لها أثناء استضافته لحذيفة فى مطعمه، قرر إصدار بيان مصور له على موقع يوتيوب ونشره أمس.

بينما قال الشيخ محمد والد "حذيفة" إنه تفاجأ بمشاهدة نجله داخل الاستاد، ولكن حينما عرف أن هدف ابنه كان مجرد التصوير مع بعض لاعبى فريق الزمالك، وأنه لا علاقة له بما حدث من شغب، اطمأن.

الفقرة الرئيسية
حوار مع داليا مجاهد، المدير التنفيذى لمركز جالوب واشنطن وأبو ظبى

قالت داليا مجاهد، المدير التنفيذى لمركز جالوب واشنطن وأبو ظبى، إن زيارتها للقاهرة ترجع إلى سببين الأول، هو رغبتها فى زيارة مصر عقب ثورة 25 يناير فضلا عن حضورها لمؤتمر تنظمه الأمم المتحدة بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وأكدت أن موقف الإدارة الأمريكية كان متخبطا تجاه الثورة المصرية، لأن الأمريكيين يتعاملون مع الواقع، ففى البداية كانوا يرون أن نظام مبارك قوى ويمكن إجهاض التظاهرات ورضاء المتظاهرين ببعض الإصلاحات البسيطة ولكن وبعد جمعة الغضب تغير الموقف تماما واستطاعت واشنطن التخلى عن حليف استراتيجى لها منذ أكثر من 30 عاما ويمثل لها صمام سلام وأمان فى المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأوضحت أن مصر كانت بمثابة أقل دول العالم فى ممارسة الديمقراطية، وذلك وفقا لدراسات أجراها مركز جالوب الذى تديره، مرجعة ذلك إلى استفادة أقلية فقط من النمو الحادث فى مصر، بالإضافة إلى افتقاد المواطنين للحرية التى كانوا فى أشد الحاجة إليها ليتمكنوا من التغيير.

وأشارت إلى أن أمريكا مثلها مثل أى دولة تريد مصالحها، فعندما وجدت أن القوة أصبحت بأيادى الشعب المصرى وليس النظام، أصبحت تؤيده، مضيفة "لأن الشعب المصرى استطاع تغيير نظام استمر 30 عاماً، فهو يستطيع تغيير أى شىء آخر بما فيها أمريكا".

وتابعت "الديمقراطية فى مصر تمثل مصدر قلق لأمريكا وهى نقطة الضعف التى كان يستخدمها النظام السابق، مدعيا أنه يحمى أمريكا من الشعب المصرى"، لافتة إلى أن أمريكا لا تعرف ما تخبئه الديمقراطية لمصر ولذا فهى تتحاور مع كل الفئات الموجودة بمن فيهم الإسلاميون، وتتعامل مع مصر كما تتعامل مع تركيا الآن.

وذكرت أنه من الممكن أن تدعم أمريكا طرفا مصريا على الآخر، ولكن قدرتها على القرار تقلصت بكثير مقارنة بفترة ما قبل الثورة.

وشددت على أن أمريكا تعلم جيدا أن الإخوان المسلمين جزء من الشعب المصرى، وسيتم تمثيلها فى الحكومة المقبلة، ولكنها تعلم أيضا أن الإخوان أقلية ولن يتمكنوا من العمل بمفردهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق