شارك مع اصدقائك

05 أبريل 2011

برنامج مصر النهاردة مع مريم وريهام وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( زاهر ينفى استقالة الكابتن أيمن يونس من اتحاد الكرة المصرى..تلفيات استاد القاهرة سيتحملها نادى الزمالك.. لو استجبنا لانفعالات الجمهور لغيرنا مدرباً كل مباراة )

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

أخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


ج3


حوار مع كابتن سمير زاهر
ج1


ج2


ج3


ج4


مستقبل الإعلام المصري
ج1


ج2


ج3


تقرير برنامج مصر النهاردة مع مريم وريهام وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


مصر النهاردة.. زاهر ينفى استقالة الكابتن أيمن يونس من اتحاد الكرة المصرى..تلفيات استاد القاهرة سيتحملها نادى الزمالك.. لو استجبنا لانفعالات الجمهور لغيرنا مدرباً كل مباراة
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- العثور على محمد داغر مصمم الأزياء مقتولا داخل شقته
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يشكل لجنة قضائية لبحث ثروة مبارك وأسرته
- المشير طنطاوى يكافئ ضباط الشرطة المشاركين فى القبض على مختطفى ابنة عفت السادات
- لجنة الأحزاب السياسية تعقد أول اجتماعاتها
- تشكيل لجنة لدراسة مقترحات تطوير ميدان التحرير
- شيخ الأزهر ينفى وجود فتنة طائفية فى مصر
- استمرار التحقيقات فى ملف خصخصة القطاع العام فى مصر
- صرف مليون جنيه تعويضات لـ 136 صاحب منشأة وسيارة

وأكد الدكتور سمير رضوان، وزير المالية خلال مداخلة هاتفية، أن وزارة المالية انتهت من حصر كافة الطلبات التى وصلت إلى ثلاثة آلاف حيث تم صرف التعويضات للدفعة الأولى للمتضررين وستتوالى باقى الدفعات مؤكدا أن المتضررين تقدموا لملء الاستمارات التى تقدم لمأمورية الضرائب حيث تفحصها بواسطة لجنة من المتخصصين من شركة مصر للتأمين لتقييم الأضرار بحياد وشفافية ثم تراجعها لجنة ثلاثية أخرى ترسل تقريرها للمالية لتقوم بصرف التعويض، مشيرا إلى هناك متضررين لم يتقدموا فى الوقت المحدد، وبالتالى لم يتم قبول طلباتهم وفى حالة وجود أموال متبقية من الموازنة سيتم نظر طلباتهم ولكن الأولوية لمن احترم التوقيت الذى تم الإعلان عنه فى كافة وسائل الإعلام.
الفقرة الأولى
لقاء مع الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصرى

نفى الكابتن سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة المصرى، استقالة الكابتن أيمن يونس، عضو الاتحاد مضيفا أن حركة الاستقالات التى تمت داخل الاتحاد لا توصف إلا بأنها هروب من المسئولية حيث قال زاهر "أيمن يونس لسه ما استقالش ولكن تم قبول استقالة محمود الشامى لأن الاستقالة إذا مر عليها أسبوع بعد تقديمها دون سحبها تصبح مؤكدة" مشيرا إلى أن الكابتن محمود طاهر أيضا تقدم باستقالته بعد موقف المزايدة الخاصة بالمباريات التى رفضها الاتحاد لعدم مطابقتها للمواصفات وكان يؤيدها.

وأكد زاهر أن ما حدث فى مباراة الزمالك وتونس لم يكن أحد يتصوره لأن التوقعات كانت تشير لفوز الزمالك إلا أن النهاية جاءت مؤلمة سواء فى المشهد الذى حدث أو فى قرارات الاتحاد الأفريقى وأيضا النتائج المترتبة على الواقعة من إلغاء مباريات هامة جدا فى الفترة القادمة وأيضا مباراة ليبيا والمنتخب الأوليمبى المقرر إقامتها يوم 16 أبريل فى دورة الألعاب الأفريقية التى أرسل الاتحاد الأفريقى خطابا يطالب فيه بتأمين المباراة ولاعبى ليبيا منذ وصولهم وحتى سفرهم مرة أخرى.

كما نفى زاهر تورط جمهور الزمالك فى هذه الواقعة، مشيرا إلى البلطجية الذين اقتحموا الاستاد صباح يوم المباراة بالأسلحة التى كان لابد أن يمنعهم الأمن إذا كان فى حالته الطبيعية مؤكدا أن التلفيات التى حدثت بالاستاد، والتى قدرها البعض بـ2 مليون جنيه بالتأكيد سيتولاها نادى الزمالك.

وأكد زاهر أن الاتحاد الأفريقى أمامه قرارات عديدة منها غرامة مالية على نادى الزمالك أو وقفه وحرمانه من المشاركة فى البطولة رافضا من يقولون إن الاتحاد المصرى وقف مكتوف الأيدى لأنه شارك فى اجتماعات فنية وأفريقية فضلا عن أن هذه البطولة أفريقية وليست مصرية مؤكدا أن ما حدث يمثل خسارة كبيرة لاستاد القاهرة وسيؤثر سلبا على منتخب مصر الفترة القادمة.

وأوضح زاهر أن التحقيقات التى تجريها اليوم القوات المسلحة ووزارة العدل ستسفر عن عدم تورط ألتراس الزمالك أو جمهورية وأنه ستكون هناك عقوبات رادعة على الجناة مؤكدا أن شغب الملاعب موجود فى العالم كله، ولكن هناك ضوابط سيتم وضعها على الجماهير والمباريات عند بدء الدورى، مشيرا إلى أن قرار رئيس الوزراء بعودة مباريات الدورى مرة أخرى بالجماهير وبجميع أقسامه سبب فرحة عارمة لدى الجميع رغم أن بعض الأندية طالبت بعدم استكماله.

وأضاف زاهر أن الاتحاد يدرس الآن قرار عودة الدورى مع المهندس حسن صقر، والمهندس هانى أبو ريدة فى ظل الظروف المتاحة من حيث إعداد الجماهير وكيفية تأمين المباراة خاصة فى وضع الشرطة الآن بسبب أزمة عدم الثقة مطالبا بعودة الشرطة سريعا وحدوث تقارب بينها وبين الجماهير مضيفا أن هناك أفكارا تتجه لإقامة المباريات فى الاستاد العسكرى وأنها محل دراسة ولكن يقف أمامها عقبة عدم وجود عدد كاف منها سوى فى القاهرة والسويس والإسكندرية.

وعن منتخب مصر أكد رئيس الاتحاد أنه لابد من الاعتراف بفضل حسن شحاتة ولاعبى هذا الجيل الذين حققوا ما لم يستطع أحد لمصر وأن خسارته فى جنوب أفريقيا جاء وراءها عدة عوامل أهمها توقف الدورى وعدم توافر القوام الأساسى للمنتخب مثل متعب وعمرو زكى وإصابة زيدان وعدم استعداد أبو تريكة وقصر المدة التى قضاها شحاتة لتدريب اللاعبين وهى 6 أيام فقط ورغم ذلك لعبوا بشكل جيد وكان من الممكن التعادل لولا الهدف الذى جاء فى الثوانى الأخيرة.

وطالب زاهر المنتخب بالفوز فى الثلاث مباريات القادمة، مؤكدا أن التجديد لشحاتة كان لابد منه خاصة أن المباراة القادمة لايزال أمامها شهر ونصف ولا يجوز الإتيان بجهاز جديد برواتب جديدة فى هذه المرحلة وصمم الاتحاد على أن يكمل شحاتة المشوار وحتى اللاعبين أنفسهم طالبوا باستمراره لأن رصيده قوى.

وأكد رئيس الاتحاد أن كرة القدم فى العالم أجمع فيها مباريات تأتى بمدرب وتطيح بآخر بالإضافة للنقد الرياضى الكبير الذى واجهه المنتخب قبل المباراة فى كافة القنوات الرياضية التى كان لابد أن تدعم الفريق وتسانده مما يؤثر فى نفسية اللاعبين مشيرا إلى أنه كان من الأنسب استمرار جهاز حسن شحاتة قائلا "لو استجبنا لانفعالات الجمهور نجيب مدرب مختلف كل مباراة".

وعن أزمة عدم الاهتمام بالمنتخب الأوليمبى أكد زاهر أنه لا تقصير نهائيا معه أو مع المنتخب الشباب بل إن المهندس حسن صقر يدعمهم بالملايين بالإضافة للدورى الممتاز والممتاز "ب" مشيرا إلى أن إلغاء كأس مصر سيؤثر فى التعاقدات المبرمة مع القنوات الفضائية والمزايدات وأن الفترة الماضية شهدت خسارة لكل منظومة كرة القدم ولو استمر الحال بهذا الشكل ستغلق الأندية وسيرى اتحاد الكرة خسائر هائلة.

وأشار شلبى إلى أن اجتماع الاتحاد مع حسن صقر سيبحث قضية الأمن وكيفية لعب الدورى فى هذه الظروف وتبليغ نتائج الاجتماع للأعلى للقوات المسلحة متمنيا عودة كرة القدم المصرية التى يتعطش لها الشعب ويسعد بانتصاراتها.

الفقرة الثانية
لقاء مع الإعلامى شفيع شلبى

أكد شفيع شلبى أنه يعارض كلمة "إعلامي" ويفضل المذيع أو المهنى لأن كلمة الإعلام تعنى المخابرات التى نطالب بإنهائها، حيث إنها جريمة مستمرة وكارثة فى حق مصر أن يدير التليفزيون والإذاعة مجموعة مخبرين يسيطر عليهم عقلية أمنية ولذلك لا يجوز أن تدار المنظومة بمجموعة من العسكر والحرامية وإنما المفكرون والمبدعون والمثقفون والمهنيون فقط.

وأشار شفيع إلى أن المهنى هو صاحب رسالة يؤدى مهمته وعمله حرا مستقلا غير مأجور وأن مصر مشكلتها فى ملكية الدولة للتليفزيون لأنها جريمة ممتدة على مدى التاريخ مؤكداً أن المصريين الأحرار هم من ينشئون إذاعات ويملكونها ويبثون من خلالها الآراء المختلفة مشيرا إلى أن قانون عام 70 تم إقراره لخروج الإذاعة والتليفزيون من هيمنة الدولة لتكون هيكلاً مستقلاً إلا أنه لم يتم تفعيله أو العمل به ودست مادة من ثلاث كلمات أخرسته وهى "احتكار الحكومة لملكية الإذاعة".

وطالب شفيع بمحاسبة ومحاكمة من سرق عقل المصريين طوال الثلاثين عاما الماضية مع ضرورة وجود قوانين جديدة ترقى لمستوى الثورة وحقوق الشعب المغتصبة واستلاب عقولهم مؤكدا أن صفوت الشريف كان يخاف من خطر القنوات الفضائية ويعرقلها رغم ترديده مصطلح السموات المفتوحة دائما مشيرا إلى أن القضية الآن فيمن يمتلك القنوات والقمر الصناعى.

وطالب شفيع شباب الثورة بالتكاتف والتعاون لشراء القمر الصناعى وامتلاك قنوات تبث إبداعهم وأفكارهم وتعود بالثراء على الجميع، مؤكدا أنه لابد على الشعب أن يكون مؤسساته لأن الدولة بدونها لا وجود لها ولذلك لابد أن يحصل الشعب على حقه فى التنظيم ليبنى دولته.

وقال شفيع "اللى يروح لوزير يقوله اعملى نقابة ده مجرم" مؤكدا أنه طالب منذ ثلاثين عاما بإنشاء نقابة للإذاعيين إلا أن العصر الآن يحتاج لعشرات النقابات فى كل مجال.

وطالب شفيع بتحرير قمر النيل من سيطرة الدولة وتكاتف الشعب لشرائه حتى لا توضع عليه قنوات تدمر عقول الشباب والأحفاد ويمتلك المصريون قمراً صناعياً مشيرا إلى أن محطة "التحرير" من صنع أجهزة الأمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق