اذكر الله

بحث عن التوك شو ابحث و تجد ما تريد ان شاء الله

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

Follow by Email

الحمد لله

يوتيوب للجميع -برامج التوك شو Headline Animator

شارك مع اصدقائك

15 مارس 2011

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة

ج1


ج2


ج3


كابتن خالد الغندور مع اسامة خليل

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

برنامج صباح دريم دينا عبد الرحمن حلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة

برنامج صباح دريم دينا عبد الرحمن حلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة


وائل قنديل حوار هام لرئيس اللجنةالقضائية العليا المشرفة على الاستفتاء
ج1



ج2


الانقسام حول التعديلات والزمر يوافق على التعديلات والسلفيين ضد قتل الرؤساء


وائل قنديل قوات سعودية تصل البحرين لحفظ الامن


رجل اعمال مصري مقيم باوروبا يروي تفاصيل موقعة الجمل وقيادات بالوطني يؤكدون صحة اقواله
ج1


ج2


ج3


تقرير عن النظام الانتخابي في مصر


فقرة كتب فيليب فكر مؤلف يوميات قبطي ساخر بعنوان انا من البلد دي
ج1


ج2


فقرة احوال مع صلاح عيسى مستقبل المؤسسات الحكومية في مصر بعد ثورة يناير
ج1


ج2


ج3

برنامج ضوء احمر مع سليمان جودة حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة

برنامج ضوء احمر مع سليمان جودة حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة

دكتور محمود جامع وحديث عن الرئيس السابق محمد حسني مبارك
ج1


ج2


ج3


ج4

برنامج طعم تاني تقديم الشيف احمد المغازي حلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة

برنامج طعم تاني تقديم الشيف احمد المغازي حلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة

سبرينج رولز على الطريقة الصينية


بيف تشينيز على الطريقة الصينية

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة

ج1


ج2


ج3

إعلان وائل غنيم الممنوع من العرض

إعلان وائل غنيم الممنوع من العرض

الشرطة تصالح الشعب بالأحضان

الشرطة تصالح الشعب بالأحضان

شاهد فيديو الشرطة ولا بلاش

الشرطة ولا بلاش

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 15/3/2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 15/3/2011

بث مباشر






كل ثلاثاء


مع

NXT

(فيديو + صور)

كل هذا بعد العرض ان توفر

ان شاء الله

Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv


WWE NXT Season 5 - 3/15/11 Part 1/6





2




3




4




5




6


تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة ( النيابة تستمع لأقوال 120 شخصية من "الوطنى" وغيره فى "موقعة الجمل" ..وعمرو خالد سأصوت بـ"لا" على التعديلات الدستورية..والأقباط يعلنون تعليق اعتصامهم لحين الاستجابة لمطالبهم )

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة


بلدنا بالمصرى: النيابة تستمع لأقوال 120 شخصية من "الوطنى" وغيره فى "موقعة الجمل" ..وعمرو خالد سأصوت بـ"لا" على التعديلات الدستورية..والأقباط يعلنون تعليق اعتصامهم لحين الاستجابة لمطالبهم
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات تعلن إشرافها الكامل على لجان التصويت الاستفتاء
- النيابة تستمع لأقوال 120 شخصية من "الوطنى" فى "موقعة الجمل"
- معتصمو الأقباط يعلنون تعليق اعتصامهم لحين الاستجابة لمطالبهم
- محكمة جنايات قنا تقضى بالحكم 15 عاما على مغتصب طفلة فرشوط

أعلن الدكتور زياد بهاء الدين الخبير القانونى ورئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق عن انتهائه من وضع التصور الأولى للجنة الوطنية التى تتولى مكافحة الفساد والتى كلف بها من قبل الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق.

وأضاف بهاء الدين فى مداخلة هاتفية لبرنامج بلدنا بالمصرى، أن اللجنة الوطنية التى تتولى مكافحة الفساد فى التصور الذى وضعه مُشكلة من 4 عناصر أساسية، يأتى فى مقدمتها العنصر القضائى وهو من رؤساء الهيئات القضائية الكبرى، وثانيا الأجهزة الرقابية المعنية بمكافحة الفساد، والعنصر الثالث هى الجمعيات الأهلية والأجهزة البحثية المهتمة بهذا المجال، والعنصر الأخير يكون من ذوى الخبرة من رجال القانون وكبار الشخصيات بالمجتمع المصرى.

وأكد بهاء الدين أنه لم ينته بعد من اختيار الأسماء التى تكون باللجنة، لافتا إلى أنه أرسل التصور لوزير المالية، لاتخاذ القرار.

الفقرة الأولى
حوار مع الداعية الإسلامى عمرو خالد
الضيوف
الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامى

أكد الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامى، على وجود أياد خفية هدفها زعزعة الاستقرار داخل مصر، هدفها الهروب من الحساب العسير الذى ينتظرهم، لافتاً إلى أن هذه الأيادى من بقايا النظام السابق أو أفراد أمن الدولة، موضحاً أن ما يحدث من ثورات وغضب من أفراد الشعب هو أمر طبيعى لفترة ما بعد الثورة فتاريخ الثورات يؤكد أن الفترات التى تتبع الثورات يتعامل المواطنون بشىء من الغضب.

وكشف خالد، عن أنه سيصوت بلا على التعديلات الدستورية، معتبراً أن الموافقة على تلك التعديلات تعنى الموافقة الضمنية على باقى مواد الدستور التى تفتقد للعدل والشرعية.

وأشار خالد، إلى أنه ذهب لقرية أطفيح لتمتعه بمصداقية من قبل مسلمى وأقباط القرية، إضافة إلى أنه تلقى دعوى من قبل بعض قيادات القوات المسلحة للذهاب إلى أطفيح لتهدئة الأوضاع الأمنية هناك، لافتاً لوجود مساع كثيرة سبقته من قبل بعض رموز الدين أمثال الشيخ محمد حسان وبعض شباب الثورة ورموز القوات المسلحة لتهدئة الأوضاع وإخماد الفتنة.

وقال خالد:" أنا متفائل لما ستحمله الفترة القادمة وذلك للروح الطيبة التى يتمتع بها المجتمع المصرى مسلميه وأقباطه"، مؤكداً أن الفترة القادمة المجتمع المصرى فى حاجة كبيرة للنهوض والتقدم ومحو أميته.

وعن نيته فى الترشح لرئاسة الجمهورية، أكد خالد، على عدم توافر النية فى الوقت الحالى وأن مهمته فى الفترة الحالية هى وضع البذور، لافتًا إلى أنه من الممكن أن ينشئ حزبا سياسيا تكون مرجعيته نهضوية تنموية، ونفى خالد ما تردد فى وسائل الإعلام عن انتمائه لحزب الوفد ليكون مرشحه لرئاسة الجمهورية.

الفقرة الثانية
حوار مع الدكتور عماد أبو غازى
الضيوف
الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة
قال الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة، إن كل فترة لها جوانبها الإيجابية والسلبية، مشيراً إلى التقائه بمجموعات المثقفين داخل المجتمع المصرى وذلك لمعرفة ما يحتاجه مستقبل الثقافة بمصر وذلك لتلاقى أى أخطاء سلبية سابقة.

وأضاف أبو غازى، أن أهم الأولويات التى تقتضيها تلك الفترة من خلال عمله بالوزارة هو تشكيل لمجالس الإدارة لبعض الهيئات التابعة للوزارة تكون مهمتها وضع سياسات لهذه المراكز، والبند الثانى هو وضع تصور حقيقى لوزارة الثقافة ودورها الحقيقى للمجتمع المصرى وهو إفساح المجال لبعض المثقفين والمبدعين لتوجيه رسالة للمجتمع.

ووعد وزير الثقافة، بتعديل بعض قواعد وقوانين الرقابة فى الفترة القادمة مع مراعاة آداب المجتمع المصرى بالإضافة إلى إعادة هيكلة الرقابة وليس إلغاءها لتقتصر الرقابة على الحقوق الملكية الفكرية، وتخفيف حدة إجراءات التراخيص التى كانت تسنها الرقابة على الأفلام فى الفترة السابقة، مشيرا إلى أن الرقابة تضع معايير المشاهدة على الأفلام وأنه لا يسمح بعرض الأفلام الإباحية.

وأكد أنه سيسعى لتوفير الحماية للأفلام والحفاظ على الحقوق الفكرية وعدم سرقتها، إضافة إلى توفير الدعم لبعض المؤسسات التابعة للوزارة، والتى من المقرر لها أن تسرى الوزارة والمجتمع المصرى بمزيد من الأفكار والمعلومات الثقافية

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة ( عبود الزمر: ثورة 25 يناير كنت خططت لها سنة 1984.. وأرسلت بيانات لمساندتهم من السجن وخاطبت الجيش للوقوف بجوارهم .. و"السادات": أصبت بالفزع بعد استقبال الإعلام لـ"عبود و"طارق" على أنهم الأبطال )

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة


من قلب مصر..عبود الزمر: ثورة 25 يناير كنت خططت لها سنة 1984.. وأرسلت بيانات لمساندتهم من السجن وخاطبت الجيش للوقوف بجوارهم .. و"السادات": أصبت بالفزع بعد استقبال الإعلام لـ"عبود و"طارق" على أنهم الأبطال
شاهده محمد عصام


- وسائل الإعلام تتناقل الأخبار عن عبود وطارق الزمر

وقال محمد أنور السادات عضو مجلس الشعب السابق، إنه أصابته حالة من الفزع بسبب قيام وسائل الإعلام باستقبال عبود وطارق الزمر ومعاملتهم على أنهم الأبطال رغم قيامهم بارتكاب جريمة قتل والمشاركة فى الترتيب لها، وأخذ عقوبة ومن الصحيح أن يخرج مثل أى مسجون قضى فترة عقوبته واصفاً أن العقوبة لم يقرها الدين أو الشرع.

وأضاف السادات، فى مداخلة هاتفية للإعلامية لميس الحديدى، أن الناس أصيبت بحالة قلق لما يحدث فى مصر، معتبراً أن الناس لاحظت من يحاور فى كل الفضائيات هم الإخوان المسلمون كما أن الناس ذو الفكر المعتدل أصابهم نوع من الفزع للحضور القوى من التيار الدينى.

الفقرة الأولى
حوار مع الشيخ عبود الزمر القيادى بجماعة الجهاد
الضيوف
عبود الزمر

قال عبود الزمر إنه يعتذر للشعب المصرى عن قيامه وباقى زملائه بالتخطيط لمقتل الرئيس السادات، وإنهم لو كانوا يعلمون أن قتل السادات سيأتى بمبارك لتراجعوا عن الفكرة، وإنهم لم يقصدوا بقتل السادات أن يصل مبارك للحكم، وكانوا يقصدون الخير لمصر، مضيفاً فى عدة مقابلات أُذيعت مساء أمس الاثنين "أن خالد الإسلامبولى فكر فى عمل فردى لإخراج المجتمع المصرى من الحالة التى كان فيها".

وشرح عبود الزمر، أشهر المعتقلين السياسيين فى تاريخ مصر، أن تزوير الانتخابات وإنشاء المعتقلات وأزمة التوريث والفساد والاستهانة بحقوق الإنسان خلق حالة من الاحتقان ضد حسنى مبارك، فكانت ثورة 25 يناير، وأضاف: "كنت أظن فى بداية الثورة أنها حركة احتجاجية بسيطة، ومع سقوط الشهداء يوم 28 يناير تحولت الحركة الاحتجاجية إلى حركة ثورية، وزاد سقف المطالب لـ"رحيل مبارك"، وعندما علمت بموقعة الجمل تأكدت أن الثورة ستنجح، وأن النظام السابق أفلس".

وقال الزمر إن الإعلام القوى وضع الثورة فى عيون الجماهير فتوحدت الملايين، وتحركت لتنجح الثورة وتطهر البلاد، وإن المجتمع الدولى رفض فكرة التعامل مع التظاهر السلمى بالقوة، عكس ما كان يحدث فى الماضى.

وأضاف: كنت أشعر بقلق من الحرس الجمهورى، لكن موقف الجيش كان مشرفاً كالعادة، وتعامل بروعة مع المتظاهرين وأبناء الشعب، وحاولنا التدخل لوقف العنف فى التسعينيات، ولكن النظام رفض تدخلنا.

وأشار إلى أن طريقة التكفير حساسة ولها أهل الاختصاص، وأن التخطيط لاغتيال السادات ارتبط بفتاوى تجيز الخروج عليه، كما أكد دعمه للحكومة الحالية، موضحاً أنه لا يصح أن يكون رئيس الجمهورية خارج نطاق الحساب، كما أن آلية العزل هى تأمين وحماية للمسئولين.

وأوضح الزمر أن الحكومة الحالية والمجلس العسكرى قدما خطوات جيدة للإصلاح، مؤكداً أنه ضد التجمهر وقطع الطرق وتعطيل مصالح الناس، مطالباً بوضع الرئيس السابق مبارك تحت الإقامة الجبرية حتى لا يدعم الثورة المضادة، مؤكداً أن جملة "الله يرحم أيامك يا مبارك" لن تقال بتاتا.

وأشار الزمر إلى أن الكيانات الإسلامية المختلفة يمكن جمعها فى حزب سياسى واحد، فنظام مبارك كان يخيف الغرب بالحركات الإسلامية التى كان يسوء صورتها، وهذا ما تأكد منه الغرب الآن.

وأثنى الزمر على دور المرأة المصرية، ووصفه بأنه لا يقل عن دور الرجل، فزوجته أم الهيثم أصبحت متحدثة إعلامية باسم المعتقلين، ووقفت بجانبه طوال سنوات اعتقاله، وأنه سعيد بأن هناك امرأة قاضية، وكانت زوجات المعتقلين يقمن بدور الأب والأم فى أثناء غياب أزواجهن.

وأضاف الزمر أن النظام السابق حاول كثيراً التفريق بين الأخوة بالتيار الجهادى داخل السجن ممن كانوا يقضون فترة العقوبة، حيث حاول أن يشق صفوفهم، وأن يبث حالة من السخط بينهم عن طريق إطلاق سراح بعضهم وإقناعهم بعدم العودة إلى الأفكار التى كانوا يتمسكون بها والتخلى عن العمل السياسى.

وأكد الزمر أنهم يقبلون الدولة المدنية والاندماج فى المجتمع، وتكوين رؤية جديدة فى واقع يختلف عن العهد السابق الذى كان يعتمد على أسلوب القمع فى كافة النواحى، حيث أصبحت الرؤية مختلفة تماما من حرية إطلاق حرية الأحزاب والترشح للبرلمان، حيث كانت اللجنة المسئولة عن إطلاق الأحزاب من الحزب الوطنى الذى كانت تحكم التضييق على الأحزاب.

وأشار الزمر إلى أن نظام الرئيس السابق كان مبنياً على القمع وإقصاء كل المواطنين عن العمل السياسى، والتدخل فى التنظيمات الطلابية والحياة البرلمانية، وزيادة أعداد المعتقلين من أبناء تيار الجهاد أو أى حركة سياسية، مما دفع الناس إلى أن تفكر فى أخذ حقها منه، مما اضطر الناس إلى التظاهر والتحرر وكسر حاجز الخوف، مشيراً إلى أن القادم أفضل لأن القوى الشعبية حاكم على أحكام الحاكم، مؤكداً أنه فى المرحلة القادمة لن يعانى المواطنون من الاضطهاد أو التعرض لتلفيق القضايا كما تعودوا من النظام السابق، مؤكداً دعمه لحكومة شرف والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بسبب الخطوات الإصلاحية الكثيرة التى اتخذوها فى الفترة القليلة السابقة.

وأكد الزمر أن تقويض سلطات الرئيس ستجعل من السهل محاسبته فى أى وقت، وهو ما يختلف عما كان عليه النظام السابق، حيث لا توجد أية رقابة أو جهة تقاضى رئيس الجمهورية، أو أية آلية تعزل الحاكم، مؤكداً أن التعديلات الدستورية ستكون الضامن لمنع تكرار هذا مرة أخرى، لأن النظام السابق لم يتح الفرصة لمحاسبة الوزير وهو موجود فى عمله، وهو ما أدى إلى إهدار المال العام ونهب ثروات البلاد.

وأوضح الزمر أن التيار الجهادى سيعود فى أقرب وقت ممكن بعد غياب دام فى عهد مبارك والسادات، وليس شرطاً أن يتضارب مع الإخوان المسلمين، لأن الساحة واسعة ومتاحة لكل التيارات السياسية، مطالباً برجوع الشريعة الإسلامية وتفعيلها فى المجتمع، وهو الحكم بالجلد وبتر اليد فى حالة الخطأ، مؤكداً أنهم ليسوا ضد البنوك، ولكنهم يفضلون البنوك الإسلامية.

وأكد أن ثورة يناير خطط لها فى 1984، مضيفاً أنه أرسل بياناً فى بداية الثورة إلى الشباب المشاركين لحثهم على الاستمرار فى ما قاموا به، موضحاً أنه فى الوقت الذى نزل الجيش فيه إلى الشارع قام بإرسال بيان له للتعاون مع المتظاهرين والوقوف بصفهم.

وأشار الزمر إلى أن محاسبة المسئولين تعتبر حماية كبيرة لهم، ولو أتيحت الفرصة لمحاكمة السادات لما تم تدبير خطة لاغتياله سنة 1981، مؤكداً أنه لم يكن هناك عداء شخصى بينه وبين الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وكان لا يريد أن يصل الأمر إلى حد القتل، مؤكداً أنهم لو أرادوا قتله كانوا قتلوه فى استراحته عن طريق أحد الضباط فى الحرس الجمهورى الذى كان من أعداء السادات، وكان يدعى أسامة، وكان يقف فى استراحة السادات وبينه وبين الرئيس 25 متراً فقط، لأن التيار كان يريد بناء دولة إسلامية لا تلجأ لاستخدام العنف، وكان هدفه تحرير مصر وتعديل صورتها فى الخارج بعد معاهدة السلام مع إسرائيل، ما أدى إلى قيام الدول العربية بقطع صلتها بمصر وعملت على إخراجها من الجامعة العربية، موضحاً أنه فى الوقت ذاته كان السادات يعمل على تقوية صلته بالولايات المتحدة وإسرائيل على حساب الدول العربية، لافتا إلى أن هدف الجهاد الإسلامى كان أن تعود مصر إلى دورها الريادى فى العالم العربى والإسلامى.

وأكد الزمر أنه لم يكن من أنصار اغتيال السادات، وأنه لم يكن يخاف من التهديدات التى تلقاها من الرئيس فى أحاديثه المباشرة فى قوله "الواد بتاع القناطر أنا هربيه"، مؤكداً أن من يتحكم فى عمره هو الله عز وجل فقط.

وقال الزمر إنه فى الوقت نفسه ظهر الشيخ خالد الإسلامبولى، وكان المسئول عن العرض أمام الرئيس ومدبر حادثة المنصة، مؤكداً أنهم وضعوا خطة لمحاكمة السادات على مدى 4 سنوات، وأنه لم يتوقع أن تتم خطة اغتياله بهذه السهولة، مشيراً إلى أنهم كانوا متوقعين أن تتم تصفيتهم قبل الوصول إلى المنصة، وكانوا يعتمدون على الذخيرة الحية التى تخترق البدل المضادة للرصاص، ولكنه لم يرتديها فى ذلك الوقت.

وأكد الزمر أنه هرب بعد تنفيذ العملية وقام ومجموعة من أصدقائه بتأجير إحدى الشقق، وكانوا يقومون بإجراء الاتصالات بمن لديهم فى الخارج لمعرفة الأحداث منهم، موضحاً أنه حدثت لهم خيانة من أحد المتعاملين معهم، وبالفعل اقتحمت قوات الأمن الشقة التى كانوا بها، وألقى القبض عليهم يوم 13 أكتوبر 1981 قائلا "فى الوقت الذى كنا فيه على البرش كان حسنى على العرش

برنامج سفرة دايمة مع الشيف الشربينى و دليل الطبخ العربي و حلقات مجمعة

برنامج سفرة دايمة مع الشيف الشربينى و دليل الطبخ العربي و حلقات مجمعة


الشيف الشربينى و طريقة تحضيرجوز هند تارت


الشيف الشربينى - تارت الفراولة


الشيف شربيني - جاتوه بالبرتقال


الشيف الشربينى - بيتزا


الشيف الشربينى - شوكلت بيكن تارت


الشيف شربيني - شوكولاه براونيز


الشيف شربيني - فراوله بالشيكولاته


الشيف شربيني - كريم كراميل


غريبة من الشيف الشربيني


البيتي فور - الشيف الشربيني


الشيف الشربينى - شكلمة


الشيف شربيني - اكلير فانيليا


الشيف الشربيني - شيكولاته بودنج


شيف شربيني فطيرة الموز


الشيف الشربينى - فطيرة التفاح


الشيف الشربينى - هريسة


الشيف الشربينى - سجق بلدى بالفريك


الشيف الشربينى - جمبرى كاسرول


الشيف الشربينى - حواوشى الدجاج مع المشروم


أرز بكبدة الفراخ والبسلة تقديم الشيف الشربينى


الشيف الشربينى - كبدة اسكندرانى


كشري تقديم الشيف الشربينى


كشرى بالعدس الأصفر تقديم الشيف الشربينى


لحمة كمونية تقديم الشيف الشربينى


لحمة فيلية محشية تقديم الشيف الشربينى


كوسة محشية تقديم الشيف الشربينى


قلقاس وأرز بالشعرية تقديم الشيف الشربينى


عجة البطاطا تقديم الشيف الشربينى


الشيف الشربينى - جمبرى مشوى مع الارز


الشيف الشربينى - سبيط بالفريك


سمك بالطحينة تقديم الشيف الشربينى


كابوريا جاراتان تقديم الشيف الشربينى


صدور الفراخ مع الريكفور صوص - الشيف الشربيني


فراخ بصوص الحامض والحلو تقديم الشيف الشربينى


سجق بلدى بالعجين تقديم الشيف الشربينى


قرنبيط باللحمة المفرومة والشاميل تقديم الشيف الشربينى


الشيف شربيني - سلطه قرنبيط


الشيف شربيني - الفراخ بالبرتقال


الشيف شربيني - دجاج مع صوص المشروم


الشيف شربيني - كبد فولوفا فولفوا


الشيف شربيني - صينيه الجمبري بالخضار


الشيف شربيني - الجمبري بالكاري


شيف شربيني - كباب و كفته و ريش مشوية


شيف شربيني- فخده في الفرن


الشيف شربيني - حمام محشي بالارز


الشيف شربيني - شوربة بسلة خضراء


الشيف شربيني - هيلثي سوب


الشف شربيني - شوربة الجزر


الشيف شربيني - جمبري جامبو مع أرز الصياديه


سمك سنجاري - الشيف الشربيني



فراخ كرسبى الشيف الشربيني



سمك بورى ملفوف مع بطاطس بالقدونس تقديم الشيف الشربينى


رقاق بلدى بالفراخ ج 1 الشيف الشربيني


رقاق بلدى بالفراخ ج 2 الشيف الشربيني


طاجن عكاوى للشيف الشربينى


مسقعة بالبشاميل


شيف شربيني صينية بطاطس بيورية باللحمة


مكرونة بالجلاش شيف شربيني


الشيف الشربينى - كانيلونى كاسبلة


الشيف الشربينى - فرايد موتزاريلا


الشيف الشربينى-ترانش برزيان


مزليكيا من الشيف الشربيني


فتة الكوارع والكرشة والفشةوالممبار ولحمة الراس للشيف الشربيني ج1


فتة الكوارع والكرشة والفشةوالممبار ولحمة الراس ج2


فتة الكوارع والكرشة والفشةوالممبار ولحمة الراس للشيف الشربيني ج3


شيف شربيني كبدة مشوية


يوميات شري شيف شربيني كبدة الفراخ بدبس الرومان


شاورمة اللحمة - الشيف الشربيني


برجر بالصويا تقديم الشيف الشربينى


الشيف الشربيني - تشيكن ناجتس


فطائر مشكلة تقديم الشيف الشربينى


فطير مشلتت تقديم الشيف الشربينى

فيديو سيف الاسلام القذافي يقول طظ في العرب

سيف الاسلام القذافي يقول طظ في العرب

البرنامج الكوميدي الرائع الذي منع من العرض حكومة شو

البرنامج الكوميدي الرائع الذي منع من العرض حكومة شو

فيديو تعديلات الدستور المصري نعم أم لا؟

تعديلات الدستور المصري نعم أم لا؟

شاهد فيديو طرد نائب رئيس الجامعه من المدينه الجامعيه

طرد نائب رئيس الجامعه من المدينه الجامعيه

برنامج فراعين الكورة - ملفات فساد حسن حمدى

برنامج فراعين الكورة - ملفات فساد حسن حمدى



تصريحات السيد اللواء خالد غرابة حكمدار إسكندرية

تصريحات السيد اللواء خالد غرابة حكمدار إسكندرية

زلزال تسونامى فى اليابان

زلزال تسونامى فى اليابان

أعتراف خطير لحقيقة صفحة خالد سعيد

أعتراف خطير لحقيقة صفحة خالد سعيد

فيديو حوار عبود الزمر لمحرر مصراوي

فيديو حوار عبود الزمر لمحرر مصراوي

دخول عناصر القوات السعودية إلى البحرين لإخماد المظاهرات

دخول عناصر القوات السعودية إلى البحرين لإخماد المظاهرات

فيديو استمرار حبس ضباط المباحث الثلاثة قتلة المتظاهرين بالسويس

استمرار حبس ضباط المباحث الثلاثة قتلة المتظاهرين بالسويس

نظرت محكمه استئناف السويس اليوم الاثنين الموافق 14-3-2011 استئناف امر حبس ضباط المباحث الثلاثه محمد عزب و ...محمد عادل ومحمد صابر الذين اطلقوا الرصاص الحى على المتظاهرين يوم جمعه الغضب وقد قام قله من محامين السويس بالدفاع عن القتله هم كلا من : 1- عبد العزيز الجلاد 2- محمد الحداد 3- احمد جلال مرسى 4- يوسف غنيم 5- احمد العدوى 6- احمد فؤاد 7- محمد عبد الحميد اما بقيه محامين السويس فينعون اهالى الشهداء ويقفون معهم ومن الجدير بالذكر ان محكمه الاستئناف رفضت استئناف امر الحبس وامرت باستمرار حبس المتهمين وانه لعار على جبين القتلة المجرمين الملوثة ايديهم بدماء المصريين لن يمحوه الحكم بعدامهم لانه لن يغفر لهم التاريخ ذلك الى ابد الابدين وعار على هؤلاء المحامين الذين حضروا معهم للدفاع عنهم وليعلموا جميعا ان هذا يثير اشمئزاز زملائهم المحامين كما يثير اشمئزاز الشعب المصرى عموما وشعب السويس على وجه الخصوص . ياسر شرف المحامى

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 15/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة

وزير الداخلية : جهاز الامن الوطني شغلته ضد الارهاب


الثائر الحق و عبقرية فضيلة الشيخ الشعراوي


خالد يوسف و بسمة وعمرو واكد ودياب والتعديلات الدستورية


تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 15/3/2011

"القاهرة اليوم".. منصور العيسوى: الداخلية ستعدم مستندات "أمن الدولة" الخاصة بالشخصيات العامة.. مصطفى كامل: المطربون أكثر الفئات المتضررة من "حظر التجول".. خالد يوسف: لا أخشى من تولى "الإخوان" رئاسة مصر
شاهده محمد عصام


انتقد الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم" ما ذكرته هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية بأن الثورة المصرية قامت لسبب واحد، وهو أنه لا يوجد حلم مصرى منذ أيام محمد على، مؤكداً على أن ذلك هو سبب من ضمن أسباب الثورة وليس كل الأسباب.

من جانبه قال الصحفى محمد مصطفى شردى إن هناك تخوفاً من الجانبين الأمريكى والأوروبى مما يحدث بمصر نتيجة الخوف من أن تنقلب الثورة على هذه الدول، أو بمعنى آخر أن ما كان يحدث قبل الثورة أعمى عيون الشعب عما يدور من حولهم.

من جانبه تساءل أديب عن السبب وراء عدم ظهور الشباب فى هذه المرحلة الحرجة بعكس ظهورهم أثناء الثورة.

وعن الاستفتاءات الدستورية قال أديب إن الإخوان أكثر الناس استعداداً لها وتنظيماً، حيث إنهم أصدروا كتيبات صغيرة توزع على المنازل فى المحافظات تحس الناس على الموافقة على هذه التعديلات، وتبين هذه الكتيبات إيجابيات التعديلات الدستورية.

وفى انفراد لـ"القاهرة اليوم" ذكر أديب أنه سيكون هناك دستور انتقالى بعد عملية الاستفتاء، سواء كانت النتيجة بالموافقة على التعديلات الدستورية أو الرفض، حسب ما أكدته مصادر مطلعة لـ "القاهرة اليوم"، وأضافت المصادر أن الدستور الانتقالى سيتكون من 40 إلى 50 مادة، تلك المواد ستسير الأمور خلال المرحلة الانتقالية، خاصة أثناء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأكد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية فى مداخلة تليفونية أن جهاز أمن الدولة تم تغيير اختصاصه وليس تغيير اسمه، كما يقول الإعلام، موضحاً أن الجهاز تحددت اختصاصاته فى الحفاظ على أمن مصر من الإرهاب والتجسس، وليس له الحق فى التدخل فى أمور النقابات والصحافة والإعلام وأعمال المواطن، مشيراً إلى الإبقاء على مبانى أمن الدولة بالمحافظات الكبرى فقط.

وبخصوص المستندات والوثائق التى عثر عليها بأمن الدولة والموجودة بأجهزة الكمبيوتر، أكد وزير الداخلية أنه سيتم الاحتفاظ بالوثائق القومية، والبعض سيتعامل به الجهاز الجديد، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية ستقوم بإعدام الوثائق والمستندات الخاصة بالشخصيات العامة، مشدداً على أن مسألة التصنت على الشعب لا تكون إلا بأمر قضائى، وإلا فهى ممنوعة تماما، وقال العيسوى إن دور الشرطة فى الاستفتاءات القادمة سيقتصر على الحفاظ على الأمن فقط، ولا يتدخل بأى شكل فى هذه العلمية، ويمتنع دخول أى شرطى فى أمر اللجان إلا بأمر رئيس اللجنة.

وفى مداخلة تلفونية أخرى أكد المطرب مصطفى كامل أن المطربين والموسيقيين هم أكبر الفئات المتضررة حتى الآن من قانون حظر التجول، موضحا أن معظم عمل المطربين يكون مساء، وناشد نقابة المهن الموسيقية بالتدخل لرفع المعاناة عن أبناء النقابة.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
المخرج خالد يوسف
الفنان عمرو واكد
الكاتب محمد دياب
الفنانة بسمة

أكد المخرج خالد يوسف أن الثورة ستأتى بنهضة حقيقية، ولكن ليس مباشرة، فالأمر يتطلب الصبر، وذكر أن السينما جهاز ليس متسرعاً فى عرض الأمور، وإنما السينما ستطرح الأحداث بعد فترة من هضمها ومعالجتها فى الاتجاهات السليمة، مؤكداً على أنه لا يخاف من تولى الإخوان المسلمين رئاسة مصر، ولا يخاف أن تتأثر أعماله السينمائية بذلك.

وأضاف خالد أنه استطاع أن يخرج أكثر من عمل سينمائى ينتقد أكبر نظام قمعى تعرضت له مصر خلال تاريخها، وأنه يعرف كيف يستطيع أن يعرض أعماله، جاء ذلك رداً على سؤال لعمرو أديب عن مدى قلقه من تولى الإخوان لحكم مصر.

من جانبه قال عمرو واكد إن التعديلات تمت بصورة سريعة جعلت كثيراً من الأحزاب والحركات لا تستعد لخوض هذه التجربة بخلاف الأحزاب والحركات الأكثر تنظيماً مثل الإخوان، وأظهر واكد مخاوفه من الرجوع للدولة العسكرية فى حال عدم الموافقة، واستمرار حالة الركود الاقتصادى والأوضاع السيئة بمصر.

من جانبه أكد الكاتب محمد دياب أن الثورة أدت الدور المنوط بها، وأن الاحتكام الآن أصبح لصندوق التصويت على الاستفتاء، وعلينا أن نتقبل النتيجة أياً كانت، وأن نتقل الرأى والرأى الآخر دون اللجوء للبلطجة والتظاهر بالشوارع، مضيفاً: "دور الشباب تناقص عن الفترة السابقة، لأن الشباب يخاف من اللوم والانتقاد، لأن الكل قد سن لسانه لتوجيه النقد فقط".

وأكدت الفنانة بسمة أنه مادامت الثورة قد ألغت الدستور القديم، لماذا نعدله ثم نتقرح بعد ذلك دستوراً آخر، فالأولى عمل دستور جديد الجميع يتفق عليه دون الدخول فى مجادلات وسجال لا طائل من ورائه سوى الفوضى.

وفى نهاية اللقاء طالب الضيوف من الجميع النزول إلى لجان الاستفتاء والالتزام بالأخلاق خلال الاستفتاء، وتقبل الرأى والرأى الآخر

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 15/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة

الاستفتاء على التعديلات الدستورية


االقبض على شبكة تجسس تعمل فى مصر لصالح اسرائيل


طلاب اكاديمية الشرطة يتبرعون بالدم


الغاء جهاز مباحث امن الدولة وانشاء قطاع الامن الوطني


اخلاء سبيل عشرات من الضباط المقبوض عليهم فى احداث حرق الملفات واتلافها


مؤتمر صحفى لوزير الطيران المدنى


54 قطعة اثرية مفقودة من المتحف المصرى


مملكة البحرين اعلنت حالة الطوارىء القصوى لمدة ثلاثة اشهر


ابراهيم فوزى سامح خضير محمد المصرى
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الثلاثاء 15/3/2011

العاشرة مساء.. وزير الصناعة الأسبق: يجب على رجال الأعمال الذين حققوا مكاسب خيالية رد الجميل للعمال فى الفترة الحالية.. و"المصرى" يطالب رئيس الوزراء بعدم الإعلان عن التحقيقات مع رجال الأعمال
شاهده محمد عصام


- إلقاء القبض على عدد من الأشخاص يعملون ضمن شبكة التجسس لصالح إسرائيل
- وزير الداخلية يعلن حل جهاز أمن الدولة رسمياً
- الإفراج "مؤقتاً" عن المتهمين بحرق مستندات مباحث أمن الدولة
- 45 قطعة أثرية نادرة مفقودة بعد ثورة يناير

وعرض البرنامج تقريراً عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقررة، السبت القادم، وقال المستشار محمد أحمد عطية، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إن الاستفتاء لكل من بلغ 18 سنة فى أول مارس سنة 2011 بموجب بطاقة الرقم القومى، وأعلن عطية أحقية جميع منظمات المجتمع المدنى، ووسائل الإعلام المصرى والأجنبى فى متابعة تلك العملية الديمقراطية فى شفافية كاملة.

الفقرة الرئيسية
حوار حول الأوضاع الحالية للاقتصاد المصرى
الضيوف
د.إبراهيم فوزى وزير الصناعة الأسبق
محمد المصرى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
سامح خضير الخبير القانونى فى المجال الاستثمارى

قال د.إبراهيم فوزى، وزير الصناعة الأسبق، إن الاقتصاد والإنتاج الوطنى هو أساس وجود الوطن، مطالباً بتكاتف الجهود لإعادة تشغيل المصانع والمزارع والمنشآت السياحية، حتى لو احتاج الأمر إلى إجراءات استثنائية على المدى العاجل على أساس أنها ثورة على الأوضاع.

وأضاف فوزى أن أولى خطوات الإصلاح المالى فى مصر تكون بفرض ضرائب تصاعدية، وعلى رجال الأعمال الذين حققوا مكاسب خيالية فى الأعوام السابقة رد الجميل للشباب المصرى، كما تساءل ماذا فعلت الوزارات لمواجهة الأزمة، وقال: "المشكلة كبيرة جداً بالنسبة للاقتصاد المصرى، وتطلب الفترة الحالية اتخاذ قرارات فورية وناجعة لإنقاذ الاقتصاد المصرى".

وطالب وزير التجارة الأسبق، بنزول رجال الشرطة إلى الشوارع من جديد، مشدداً على أنه فى حال رفض رجال الشرطة للنزول إلى الشوارع لعودة الأمن مرة أخرى، يجب أن يصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة باستدعاء القوات الاحتياطات التابعة للجيش، مطالباً الدكتور سمير الصياد، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، بطرح تسهيلات قوية للمستثمرين لبدء تدوير عجلة الإنتاج، بالإضافة لقرارات تشمل تسهيلات فى الحصول على قروض.

وحذر فوزى من استمرار وقف عجلة الإنتاج فى المصانع و المنشآت الصناعية، قائلاً: "إذا وقفت عجلة الإنتاج لفترة كبيرة لن تدور مرة أخرى"، مشيراً إلى وجود 8 رخص لإنشاء عدد من المصانع قبل ثورة 25 يناير، والتى تعطلت نتيجة الظروف الحالية التى تمر بها مصر، مطالباً بمنح هذه التراخيص للشركات الثمانية لتعود عجلة الإنتاج، خاصة وأن هذه المصانع ستزيد عدداً كبيراً من فرص العمل، معتبراً أن هناك عدداً من قرارات التحفظ على أموال ومستثمرين ورجال أعمال، قرارات غير صحيحة وتعطل عجلة الإنتاج.

وأكد وزير الصناعة الأسبق، أن مصر تعيش حالة "حرب"، وشعبها مهد بفقد كل قيمهم التى أنتجتها الثورة، موضحاً أن العمال الذين يخرجون فى تظاهرت لأن رواتبهم ضعيفة، مطالباً المستثمرين الذين حصدوا الأموال فى السنوات السابقة بالوقوف بجانب العمال، خاصة وأن هناك مصانع زودت من رواتب العاملين 20%، مشيراً إلى أنه فى حالة دوران عجلة الإنتاج الكل سيستفيد والمستفيد الأكبر هو المستثمر.

من جانبه، قال محمد المصرى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، يجب توفير مناخ جيد للمستثمرين وتوفير وسائل جذب لهم، مضيفاً: "جميع المصانع المصرية تأثرت ووقعت حوادث سرقة كبيرة من مجموعة من البلطجية الذين استولوا على حاويات للبضائع"، مشيراً إلى أن الاستثمار الأجنبى بمصر فى الفترة الحالية، سيفيد كثيراً لمصر، لكن يقف أمامه عقبة عدم الاستقرار الأمنى.

ودعا المصرى رجال الأعمال والمستثمرين بالبدء فى إعادة دورة الإنتاج، مشيراً إلى أن قطاعى الاستثمار والسياحة تأثرا كثيراً بعد أحداث السرقة التى تعرضت لها، مطالباً رئيس الوزراء د.عصام شرف بعدم الإعلان عن التحقيقات مع رجال الأعمال والمستثمرين، حتى لا يتأثر العمال والشركات التى تخص هذا المستثمر، وأن يتم التحقيق فى السر دون الإعلان لن يتأثر المستثمر، خاصة أن البنوك تتحرك ضد المستثمر بمجرد التحقيق معه، وفى النهاية من سيتأثر هو الاقتصاد المصرى الذى سيهرب منه المستثمرون.

وقال المصرى إن توقعات البنك المركزى بتراجع النمو إلى 5.3 %، الأمر الذى يؤدى إلى المزيد من البطالة،‏ مشيراً إلى أننا نحتاج إلى المزيد من الاستقرار حتى تستأنف عجلة الإنتاج عملها، وتعود حركة النقل والإمداد والتوزيع، وأمانة عرض السلع فى الأسواق، مشيراً إلى أن له مشروع صرف فيه الملايين، ويفكر حالياً فى إيقافه، نظراً لغياب الاستقرار والأمن، معتبراً أن الوضع الحالى لا يصلح للاستثمار، مطالباً رجال الأعمال بمراعاة العدالة الاجتماعية، خاصة فى ظل هذه الأوضاع.

فيما قال سامح خضير، الخبير القانونى فى المجال الاستثمارى، إن الاقتصاد المصرى يحتاج لتوفير الاستقرار، موضحاً أن استخدام حق تقديم بلاغات ضد المستثمرين، هو حق دستورى وفى حال عدم صحة هذه البلاغات يجب معاقبة مقدم البلاغ الكاذب، مضيفاً: "علينا بتشجيع الاستثمار الذى يحتاج لاستقرار أمنى وسياسى واقتصادى، ونحتاج لقرارات فورية تعيد الأمن للاقتصاد المصرى".

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 15/3/2011 ( مساعد وزير الداخلية السابق: أفضل قرار اتخذه العيسوى هو حل جهاز مباحث أمن الدولة.. وزكريا عبدالعزيز: أشعر بحالة من الارتياح لحل جهاز أمن مبارك وأسرته وأطالب بتسريح جميع ضباطه )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 15/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 15/3/2011

90 دقيقة.. مساعد وزير الداخلية السابق: أفضل قرار اتخذه العيسوى هو حل جهاز مباحث أمن الدولة.. وزكريا عبدالعزيز: أشعر بحالة من الارتياح لحل جهاز أمن مبارك وأسرته وأطالب بتسريح جميع ضباطه
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- إلغاء جهاز مباحث أمن الدولة

أكد اللواء رؤوف المناوى، مساعد وزير الداخلية السابق، أن اللواء منصور العيسوى جرىء فى اتخاذه القرار، ولم يتعدَ على جلوسه على كرسيه سوى أيام قليلة جداً لاتخاذه قرار إلغاء جهاز مباحث أمن الدولة، الذى كان أهم المطالب التى نادى بها الثوار، موضحاً أن الجهاز كان سيحل ولكن كان سيحتاج وقتاً كبيراً، مشيراً إلى أن قرار الوزير اليوم من أهم القرارات التى تؤكد أن العيسوى مدرك ومعايش للثورة.

وأضاف المناوى، أن فريق مباحث أمن الدولة أثبت كفاءته فى مقاومة الإرهاب فى الأحداث التى شهدتها مصر فى التسعينات، مشيراً إلى أن الجهاز تغير نشاطه ليراقب على المواطنين، ويتحكم فى المؤسسات الحكومى حتى وصل إلى الدعاة فى المساجد، وبدأ ذلك منذ عام 2002 مع بداية ظهور نجم جمال مبارك على الساحة السياسية، مشدداً على أنه لابد أن تتم هيكلة الجهاز مرة أخرى ليكافح الإرهاب.

- عدد من نواب مجلس الشعب السابقين والناشطين يطالبون بمحاكمة رموز النظام السابق

قال المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق، إن الشعب المصرى بأكمله شعر بحالة كبيرة من الارتياح بسبب إلغاء جهاز مباحث أمن الدولة، الذى كان يعتمد على سياسة القمع، كما أنه كان جهاز أمن الرئيس السابق وأسرته وحاشيته.

وأضاف عبد العزيز، أنه لابد من اتخاذ عدة تدابير يجب أن تؤخذ مع جهاز الشرطة، ومنها أن يكون رجال الشرطة جميعاً بدءاً من الأفراد ومع اختلاف الرتب، أن يكتب كل فرد فيه اسمه على الزى، مؤكداً أن هذا معمول به فى كل دول العالم، مشدداً أن الكثير من الضباط يخطئون ولا يتعرف عليهم أحد، مطالباً بغلق جميع السجون السرية، وأماكن الحبس فى غير أقسام الشرطة، ونقل تبعية قطاع السجون لوزارة العدل وليس للداخلية.

وشدد عبد العزيز، على ضرورة تسريح ضباط أمن الدولة السابقين فى أماكن أخرى، مثل الأمن المركزى أو جهاز الشرطة، مشدداً على ضرورة إبعادهم عن جهاز المباحث، لأنهم كانوا متعالين على زملائهم من الضباط وقوات الأمن العادية أو الأمن المركزى، وطالب عبد العزيز بضرورة إلغاء نيابة أمن الدولة العليا، لأن هذه النيابة كانت تعمل مع هذا الجهاز الذى كان يعتمد على القمع، مؤكداً على أهمية التفتيش المستمر على مقار أمن الدولة، وأن تكون أماكن الحجز معروفة الرقابة الإدارية، لديها حجز ويجب إلغاؤها.

- الكسب غير المشروع يمنع مبارك من التعامل بحساب مكتبة الإسكندرية
وقال محمود المملوك، الصحفى بـ "اليوم السابع"، إن القرار الصادر من المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، قرر منع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك من التصرف فى حساب مكتبة الإسكندرية بعد البلاغ الذى قدم ضده من مصطفى بكرى، والذى أوضح أن سوزان مبارك حرم الرئيس السابق كانت تتصرف فى الأموال الخاصة بالمنح الخارجية.

وأضاف المملوك أن مصدراً قضائياً، صرح لليوم السابع، أن يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق متورط فى القضية للسماح للمسئولين بفتح حسابات دون علم رئيس مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية، مضيفاً: "أنه تم وضع اسم الدكتور يوسف بطرس غالى للترقب من قبل الإنتربول الدولى، لتسليمه لسلطات القضائية المصرية، مضيفا أن الكاتب الصحفى ياسر تهامى، رئيس تحرير جريدة "الأنباء الدولية"، وجبهة الدفاع عن مهنة المحاماة، ببلاغ إلى النائب العام ضد كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وحرمه سوزان ثابت، والدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجهورية، والدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى.

وكشف البلاغ أن هناك خطاباً رسمياً من زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، مرسلاً إلى فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى، بتاريخ 20 فبراير 2011 برقم 1317، أى بعد تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك بحوالى شهر.

- منظمات المجتمع المدنى تعلن رفضها للتعديلات الدستورية
وصف نبيل زكى، المتحدث باسم حزب الجبهة، دستور 1971 بأنه دستور استبدادى لأنه تم إصداره فى ظل نظام الحزب الواحد، كما أن لجنة التعديلات الدستور لم تمس أى مادة فيه من 47 مادة فى الباب الخامس السلطات المطلقة لرئيس الجمهورية، فى ظل هذا الدستور الذى يتم إحياؤه فى أى لحظة، وهو معطل، ونكون أمام مستبد ودكتاتور جديد، وبالتالى نعود إلى المربع الأول.

وأضاف زكى، أن الدستور يكشف مضمونه عن خلفية تعبر عن فكر شمولى، والرئيس ملزم بتعيين نائب بالتعيين وليس بالانتخاب، سيكون هناك حوار مع الإخوان غداً حول التعديلات الدستورية، بعدم مطالبة الجماعة، مؤكداً أنه لا يوجد حوار مع بقايا الحزب الوطنى.

وأضاف الدكتور عصام العريان، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن التوجه إلى الشعب لأنه صاحب القرار والإخوان المسلمين والوسط والكرامة، يقبلوا التعديلات الدستورية، مؤكداً أنهم قادرون أن يحصلوا على أغلبية فى مجلسى الشعب والشورى والشباب الثوار ونصل إلى 70%.
- مهرجان ثقافى.. إعادة إحياء سور الأزبكية للكتاب
- قائد الجيش الثالث يلتقى أعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة السويس
- بدء سحب أوراق الترشح لانتخابات اتحاد الطلبة بجامعة عين شمس

الفقرة الأولى
الجدل على الاستفتاء على التعديلات الدستورية
الضيوف
المفكر الدكتور على السمان رئيس لجنة حوار الأديان بالمجلس العالى للشئون الإسلامية

أكد المفكر الكبير الدكتور على السمان أنه لم ينتم لحزب طول حياته، موضحاً أن ثورة يناير لها إيجابيات كثيرة، ولكن من سلبيات على المستوى الاقتصادى، وما أحدثته الثورة الليبية فى حالة عدم فهم الوضع الحالى فى مصر.

وأكد السمان، أنه التقى بعدد من الشباب الثوار اليوم ممن يريدون إنشاء حزب سياسى يعبر عن مطالبه، مؤكداً أنهم كانوا على وعى كبير جداً من الثقافة والوعى السياسى، وسيكون لقاء آخر، الأحد القادم، وأوضح السمان أن كل شىء يحتاج إلى دراسة، وعلى المتظاهرين أن يعطوا فرصة لرئيس وزراء مصر فى حل مطالبهم التى لا يمكن أن تحل بين يوم وليلة، ويجب التوافق المجتمعى بين الشرعية الثورية، والوجه الثانى لعملة وهو شرعية النظام العام.

وطالب السمان بالإبقاء على أمن الدولة، معترضاً على حل الجهاز وتعميم الإساءة إلى جميع الضباط الموجودين بالجهاز، مناشداً رئيس الوزراء بضرورة السرعة فى إعادة الأراضى المغتصبة إلى أصحابها.

الفقرة الثانية
دفع عجلة الاقتصاد المصرى بعد الثورة
الضيوف
الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم
المستشار القانونى يحيى قدرى المحامى بالنقد
الكاتب الصحفى حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال

قال المستشار القانونى يحيى قدرى المحامى بالنقض، إن مفهوم الاقتصاد الحر يعنى الاقتصاد غير المقيد والموجه، وإتاحة الفرص للمستثمرين والمشروعات الاقتصادية لكى تنموا، وتسهيل القوانين التى تدفع بالاستثمارات، وتحافظ عليها، ولابد من توافر الشروط الموضوعية أساس الاقتصاد الحر، ويحب أن توضح لمصريين فى نشوتهم بالنسبة للثورة.

وأضاف مجدى الجلاد، أننا عشنا سنوات كثيرة خلطنا فيها المفاهيم التى ندفع فيها سنوات كثيرة دفعنا فيها ضريبة الاقتصاد الحر الذى كنا مخدوعين فيه، موضحاً أنه لم يكن هناك إصلاح اقتصادى حقيقى قائم على العدالة الاجتماعية، ومستند عليها، وأن النمو الاقتصادى يتم امتصاصه من الطبقة العليا.

وشدد الجلاد، أنه لابد أن تكون للحكومة رؤية سياسية للمواطن الذى لم يستفيد من الإصلاح الاقتصادى، والآفة الحقيقية للحكومة السابقة هى عدم الرؤية السياسية.

وأضاف حازم شريف، رئيس تحرير جريدة المال، أنه يختلف من وجهة نظرة مع ذلك لأنه لابد أولا من إعادة البناء السياسى قبل الاقتصادى، لأنه يترتب على السياسى لأنه أساس للاستقرار الاقتصادى، وإطلاق الحريات للناس، والحكومة الحالية وظيفتها التأسيس السياسى وسيتساقط ثمار الإصلاح

برنامج مصر النهاردة مع خيرى رمضان حلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 15/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع خيرى رمضان حلقة الثلاثاء 15/3/2011 كاملة


واخبار مصر النهارده
ج1



ج2


تقرير حول عودة الشرطة إلى العمل


اضرابات وزارة الطيران المدني


حوار مع وزير التربية والتعليم
ج1


ج2


ج3


حوار حول التعديلات الدستورية
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6




مستقبل مصر السياسي
ج1


ج2


ج3


ج4



تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 15/3/2011


"مصر النهارده".. الأعلى للقوات المسلحة يدرس منع مناقشة الاستفتاء إعلامياً الجمعة.. ووزير التعليم: قلصنا المناهج بسبب توقف الدراسة ولم تصدر تعليمات بتسهيل الامتحانات لأنه عمل غير أخلاقى
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار:
- وزير الداخلية يلغى جهاز أمن الدولة بكافة قطاعاته
- الخارجية تعلن تسيير رحلات جوية لاستعادة المصريين من اليابان
- القوات المسلحة تصدر مرسوماً يتيح الاستفتاء بالرقم القومى من أية لجنة
- تهريب 80 سجينا من سجن بلبيس
- عودة الدورى 15 أبريل وإلغاء مسابقة كأس مصر

أكد الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية، أنه لم يقصد أى سوء عند وصفه الدكتور عصام شرف بالطيب، وأن المرحلة التى تمر بها مصر تحتاج شدة، مؤكداً أنه لم يقصد عدم ملائمة شرف للمنصب، على العكس فهو اختيار سليم من الثوار.

الفقرة الأولى:
حوار مع الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم أن هناك بعض المحافظات لم تبدأ فيها الدراسة بعد، وهى محافظتا الإسكندرية وشمال سيناء لدواعٍ أمنية، مؤكداً على محاولة الوزارة تخفيف المناهج فى كل مادة حسب طبيعتها، وتم نشر المحذوفات على موقع الوزارة وعلى "فيس بوك" وفى الصحف والإدارات التعليمية التى أرسلتها للمدارس.

وأشار جمال الدين إلى أن هناك لجاناً مشكلة لتأمين الامتحانات بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة، مضيفاً: "أنه لا يمانع من تظاهر الطلاب داخل المدارس للتغيير لأن هذا يعد نوعاً من الحرية التى يريدون الاستمتاع بها، قائلا "ابن شقيقى عمل مظاهرة فى مدرسته لتغيير المشرف والناظر"، مضيفا: "هناك أفواج من الطلاب جاءت لمقر الوزارة من التعليم الفنى لعرض مطالبهم المشروعة"، مشيراً إلى أن جدول امتحانات الثانوية العامة الموجود على موقع الوزارة هو إرشادى فقط، وليس الصيغة النهائية التى لن توضع إلا بعض رصد كل المقترحات لتعديله.

وعن المصروفات المدرسية، أشار وزير التربية والتعليم على أن هناك نوعين من المدارس، الأول يخضع للوزارة وتحدد له قواعد المصروفات، والثانى لديه الحرية فى رفع المصروفات، وهى المدارس الدولية التى تمارس التعنت فى هذه المسألة، حيث يمثل التعليم الخاص فى مصر 10% من الطلاب، مؤكداً أن مشكلة الكثافة الطلابية فى المدارس مازالت مستمرة، وحلها فى إتاحة الفرصة أكبر أمام التعليم الخاص، مشيراً إلى مشكلة المدارس القومية المزمنة، كما أطلق عليها، مرجعها لأسباب تتعلق بتحويلها وطبيعة هيكلها والخلافات الدائرة بين أعضاء مجالس إدارتها المركزية والفرعية، إلا أن هناك لجنة يتم تشكيلها من أساتذة القانون والخبراء ومديرى المعاهد القومية لدراسة المشكلة ووضع حل لها.

وعن كادر المعلمين أكد الدكتور أحمد جمال الدين أنها فكرة رائعة، حيث كان المعلم يعامل كموظف، وهذا وضع شاذ غير معمول به على مستوى العالم، ولذلك تم وضع كادر لهم يشبه كادر أساتذة الجامعات، وكان يقسم إلى خمس درجات طبقاً لقدر التحصيل والتدريب المستمر، ولكن المعلمين قاموا بالتركيز على الامتحانات فقط، وهذا ما أضر بهم معنويا، ولذلك الوزارة تحاول صياغة الكادر الآن بما يتناسب مع كرامة المعلمين، لأن هناك خلطاً فى ذهن المعلم بين الكادر والدرجات الوظيفية المالية، وسيتم توضيح هذا اللبس تدريجيا.

وشدد وزير التعليم على عدم تدخله فى عمل نقابات المعلمين لأنها غير تابعة له وتتبع وزارة القوى العاملة لضمان حرية العمل النقابى، أما عن مجانية التعليم فهى مكفولة للجميع فى مصر، نافياً حدوث تسهيلات لطلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن توقف الدراسة هذا القدر من الوقت كان لابد فى مقابله أن يتم تقليل المناهج، ولم تصدر أية تعليمات بتسهيل أسئلة الامتحانات نهائيا، لأن هذا عمل غير أخلاقى ولن يسمح بحدوثه، لأنه لابد من احترام معايير الامتحانات.

وعن تطوير التعليم، أكد الوزير أنه لابد من العمل فى مسارين، الأول حل المشاكل العاجلة، والثانى وضع استراتيجية عملية لبدء التطوير بخطوات أولية، وعندما يتولى الوزارة وزير جديد يكمل باقى الخطوات، مشيراً إلى أن مصر تمر بأزمة بسبب المطالب الفئوية التى قد تستمر لعدة شهور، ولكن التوقعات تشير إلى الازدهار بعد تلك الفترة، مؤكداً أنه يرفض تقاضى المعلم 250 جنيهاً راتباً مرة أخرى بدليل تحويل كل مدرسى الحصة الذين بلغ عددهم 130 ألف مدرس لعقود تكلفت 800 مليون جنيه.

وعن شكوى بعض الأهالى من إغلاق المدارس فى منطقة التحرير، نفى الوزير ذلك، مؤكداً أن الأهالى هم من ينتابهم الخوف من إرسال أبنائهم.

وأشار الدكتور أحمد جمال الدين إلى أن التعليم الفنى فى مصر هو الوضع الأسوأ على الإطلاق، رغم أن ثلثى الطلاب ينتمون إليه، ولم يصل للمستوى المطلوب حتى الآن، حيث إنه يلتحق به طلاب الإعدادية الذين يعد تحصيلهم التعليمى ضئيلا، إلا أن هناك خطة طموحة للتطوير طرحها أستاذ فى الهندسة لتطوير التعليم الفنى، ووضع الدارسة النظرية، إلى جانب العملية فى المصانع وغيرها، مؤكداً أن هناك حلا آخر هو إنشاء جامعات تكنولوجية.

وصرح وزير التعليم أنه يتم معاملة المصريين المقيمين فى الدول العربية بنفس المعاملة، حيث صدرت تعليمات بتخفيف المناهج، وتم إرسال أوراق الامتحانات مع حذف الأجزاء التى تم تخفيفها وإعادة توزيع الدرجات.

وتحدث وزير التعليم عن أهمية دور المجتمع المدنى فى أكثر من مرة، سواء فى محو الأمية أو إعادة بناء المدارس أو إنشاء مدارس فى المناطق المحرومة، وتزويد المدارس بالتكنولوجيا وغيرها من الأدوار، حيث إن المجتمع المدنى إلى جانب الحكومة سيطورون مصر فى وقت أسرع، مشيرا إلى أن 30% من الفصول تستوعب 40 طالباً وهناك ما يستوعب أكثر.

الفقرة الثانية:
الضيوف:
اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة
الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
المستشار ماهر سامى نائب رئيس المحكمة الدستورية وعضو لجنة تعديل الدستور
أكد د. عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن الجدل الدائر الآن حول التعديلات الدستورية صحى ويدل على الديمقراطية الحقيقية، إلا أن هناك شيئاً من التخويف للمواطنين من رفض التعديلات لعدم إحداث إرباك وفوضى، مشيرا إلى أنه ضد كل من ينادى بعدم المشاركة فى الاستفتاء، لأن صوت المواطن سيحترم ولن يزور أو يزيف.

وأضاف اللواء ممدوح شاهين أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يناشد المواطنين المشاركة فى الاستفتاء بصرف النظر عن اختيارهم، لأنه يعد علامة فارقة فى مستقبل مصر، مؤكدا أن المجلس لا يشير للمواطنين للتصويت بنعم، ولكنه يطلب تكاتف الشعب للخروج من المشهد بشكل حضارى، مع عدم التلاعب أو البلطجة التى ستواجه بعقوبات جنائية ومنع التظاهر والاعتصام يوم السبت، حيث يبدأ التصويت من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء، لأن كل دول العالم تنتظر التجربة المصرية.

وأكد حمزاوى أنه فى حالة الموافقة على التعديلات سنكون أمام انتخابات برلمانية بعد أشهر قليلة، وهى غير كافية لموائمة الواقع السياسى وتجهيز الأحزاب لها، لأن مواطن الثورة غير منظم ويحتاج فترة أطول لإعداده بعد عام على الأقل، مشيراً إلى تخوفه من إجراء الانتخابات، وظهور برلمان غير متوازن يختار لجنة تأسيسية لوضع الدستور غير متوازنة أيضا.

ورد اللواء شاهين أن القوات المسلحة حددت جدولاً زمنيا بدأ بتعطيل الدستور، ثم إعداد لجنة للتعديلات ثم الانتخابات البرلمانية ويليها الرئاسية، مؤكداً أن هناك أحزاباً نشأت منذ سنوات، ولم تستطع إثبات وجودها، وحتى فترة العام لن تكفيها لأن المدة ليست الفيصل، وإنما المشكلة فى قبول المواطنين لهذه الأحزاب.

وأضاف المستشار ماهر سامى أن شباب الثورة متعجل ومتحمس ومتعطش للحرية، ولكن ما يحدث الآن أفضل المتاح لأن القوات المسلحة لا تستطيع الرحيل إلا بعد استكمال المؤسسات النيابية، وأن التخوفات التى تثار حول المدة الزمنية ليست فى محلها، فالمدة تكفى لتحقيق استكمال مقومات الحياة السياسية من برلمان ودستور ورئيس جمهورية.

وأكد شاهين أنه لابد من النظر للمصلحة العامة والفرصة متاحة أمام الأحزاب للمشاركة فى الانتخابات ببرامجها ومرشحيها، وأن 99% من هذه الأحزاب لا يفهم أحد برامجها، واختيارها يكون على أساس المعرفة الشخصية بمؤسسيها أو المشاركين بها.

واتفق حمزاوى مع هذا الرأى، مضيفا هناك طرح بديل أفضل لرحيل القوات المسلحة سريعا، وهو تكوين مجلس رئاسى من العسكريين والمدنيين لحكم المرحلة الانتقالية التى لا تتجاوز عاما، وتكوين لجنة تأسيسية لإعداد الدستور الجديد، ثم تجرى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ولا داعى للعجلة، فرد المستشار ماهر، مؤكداً أن الأمر يستغرق سنتين لإعداده.

وتحفظ اللواء شاهين على فكرة المجلس الرئاسى، لأن الأعلى للقوات المسلحة يريد الاستقرار للبلاد دون هذه المسميات الضخمة والكبيرة، ويسعى لتأمين مصر وإجراء الانتخابات وإدارة عجلة الإنتاج والاستثمار.

وأشار حمزاوى إلى تحفظ آخر على المادة 189 بشأن الآلية المقترحة لاختيار اللجنة التأسيسية للدستور الجديد عن طريق أعضاء البرلمان، مقترحا أن تكون بالاقتراع المباشر للمواطنين جميعا لتعبر عن الإرادة الشعبية، فرد المستشار ماهر مؤكداً أن الانتخاب المباشر نظام مثالى فى الدول ذات التعداد القليل، وأن اللجنة التأسيسية تحتاج إلى نوع خاص من القدرات والأشخاص لاختيار المشاركين فيها ليس مجرد عضو البرلمان، ومن الصعب إجراء الاقتراع المباشر فى دولة تصل نسبة الأمية فيها إلى 30%، والباقى يمثلون بسطاء الشعب فى التعليم ومحدودية الوعى.

وأضاف حمزاوى أنه أمام كل طرح من المعروضين هناك طرح بديل أفضل، مشيرا إلى ضرورة اللجوء للقوائم التجميعية ليستفتى عليها الشعب فى اختيار اللجنة التأسيسية، مضيفا أن هناك تحفظا آخر يرتبط بآلية الاستفتاء، وهى تجميع المواد المعدلة فى استفتاء واحد، وكان الأفضل أن يتاح للمواطن التصويت على كل مدة على حدة.

فأشار اللواء إلى أن مصر مر عليها منذ 120 عاما تسعة دساتير لم يتم الاستفتاء فيها على كل مادة على حدة، فمن لديه درجة الثقافة التى تمكنه من فهم كل مادة للتصويت عليها، بالإضافة إلى صعوبة الفرز والتنفيذ والتكلفة.

ورد حمزاوى مؤكداً أن هناك فارقاً بين وضع دستور كامل وبين الاستفتاء على مواد محدودة، وأنه يبحث عن آلية تشجع المواطن على المشاركة، وأن الحديث عن الصعوبات الفنية غير مقبول، ويتطلب البحث عن حلول جادة لها لطرح أكثر من اختيار، مشيراً إلى أن التحفظ الرابع يرتبط بالفترة الزمنية المتاحة أمام المواطن للتفكير فى الاستفتاء ومناقشة التعديلات قبل التصويت عليها، فرد اللواء شاهين أن المواد المعدلة ليست جوهرية بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أن مدة 10 أيام كافية للحوار.

وأكد اللواء شاهين أن المجلس عندما عطل العمل بالدستور، كان للعمل بالتعديلات المختارة للفترة القادمة، وبعد الاستفتاء سيتم عمل إعلان دستورى جديد، ولن يتم العودة لدستور 71 مهما كانت نتيجة الاستفتاء، حيث إنه فى حال رفض التعديلات سيتم العمل بالإعلان الدستورى، ولكن سيستغرق فترة طويلة، أما إن جاءت نتيجة الاستفتاء بالموافقة ستقصر المدة.

وفى مداخلة هاتفية قال المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال "الناس مش عارفة رأسها من رجليها ومش فاهمة حاجة"، مضيفا أنه لم يتم شرح أى من حيثيات الموافقة أو الرفض للتعديلات ونتائجها، مشيرا إلى رغبته فى إلغاء الاستفتاء، لأن فيه صفة العجالة، وإعطاء فرصة للشعب كى يفهم، لأن كل المجادلات الجارية بعيدة عن الناس البسطاء.

وأشار حمزاوى إلى ضرورة منع وسائل الاعلام يوم الجمعة من الحديث عن الاستفتاء، فأكد اللواء شاهين أنه تم النقاش أمس حول توقف تناول الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم الجمعة بوسائل الإعلام لعدم تشتيت المواطنين أو التأثير على آرائهم، مؤكدا أن المجلس الأعلى بصدد إصدار قراره خلال ساعات بشأن توقف الجدل حول الاستفتاء خلال اليوم السابق عليه لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لتكوين موقفهم من الاستفتاء دون تأثير.

الفقرة الثالثة
الضيوف
عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط
الدكتور ناجح إبراهيم القيادى بالجماعة الإسلامية
المهندس عادل فخرى دانيال رئيس حزب الاستقامة (تحت التأسيس)
الدكتور مصطفى كامل السيد أستاذ علوم سياسية بجامعة القاهرة
أكد الدكتور مصطفى كامل أنه من حق أصحاب كل العقائد تكوين أحزاب تمثلهم، ولكن لابد من الاتجاه إلى تكوين أحزاب تجمع المصريين جميعا، لأن دخول الدين فى السياسة يؤدى إلى ارتباك الشعب، حيث يؤثر على الوحدة الوطنية، متمنيا أن تبتعد مصر عن الأحزاب التى تقوم على أساس الدين، لأن هناك مغالطة حول ما يقال عن قبول إنشاء أحزاب بمرجعية دينية لأنها ستؤدى إلى نفس الطريق، وهو إنشاء أحزاب دينية لن تكون سياسية منعزلة.

فيما أشار عصام سلطان إلى أنه لا يمكن مناقشة مشاكل الأحزاب بمعزل عن المجتمع، وأن عودة المؤسسات الدينية إلى مصر ودورها، سواء الكنيسة أو الأزهر، وعدم ارتباطهم بالنظام مرة أخرى، فستتقلص فكرة قيام الأحزاب الدينية، لأن شعب مصر وسطى ومتسامح، مضيفاً أن مرجعية حزب الوسط هى الحضارة العربية الإسلامية القائمة على الدين والحضارة التى شارك فيها المسلمون والأقباط، ووظيفة الحزب سياسية، لأنه لا يمكن الجمع بين الدعوة والسياسة لأنه يثير صعوبات عديدة مع الإيمان بشمولية الإسلاميين العبرة بالكفاءة.

وأوضح المهندس عادل فخرى رئيس حزب الاستقامة (تحت التأسيس) أن الحزب لا يقوم على خلفية الدين المسيحى، وإنما هو حزب مصرى يجمع كل المصريين مسلمين ومسيحيين، حيث يمثل نسبة المسلمين فيه 99% وهدفه تكوين الحكومة القادمة، قائلا "نحن حزب منظم وسنكسب فى الانتخابات باكتساح لأننا قادرون على قيادة الوطن"، مؤكداً أن أعضاءه بالملايين من مختلف الدول العربية.

وأشار الدكتور ناجح إبراهيم إلى أنه لابد من التفرقة بين الإسلام والفكر أو الفقه أو الحزب الإسلامى، فالأول معصوم والآخران غير معصومين، وأن هذا التفريق دقيق وغير متوافر فى كل أبناء الحركة الإسلامية، ومهاجمة الجماعة مقبول طالما أنها لا تمس الإسلام أو القرآن، مضيفا أنه لابد أيضا من التفرقة بين الدعوة والسياسة، لأن الأولى تعمل على ثوابت الإسلام التى لا تختلف من عصر لآخر، ولا يكون مكانها الأحزاب حتى وإن كانت خلفيتها حضارة إسلامية، أما السياسة فهى عمل الأحزاب، وتعمل على متغيرات الإسلام وآلياته ووسائله، ويطلق عليه "المصلحة المرسلة"، ولذلك فالعمل السياسى يختلف من مكان لآخر، ويترك الفرصة أمام الآراء المسيحية وغيرها.

وأضاف ناجح أنه سيظل دوما داعيا ولن يكون سياسيا، وأن الجماعة لها وجود على الأرض، وحملت مواجهة النظام المستبد، وكان لديها أخطاء اعترفت بها على المستوى العملى بإلغائها الجناح العسكرى، وعلى المستوى الفكرى حيث أصدرت 23 كتاباً يدشن فكرها الجديد، مؤكداً أنه الأهم فى هذه المرحلة توضيح موقفنا من الأقباط، وهذا هو التحدى الحقيقى أمام الإسلاميين.

وأكد الدكتور مصطفى أنه لابد من التفرقة بين العمل الدعوى والسياسى رغم استخدام الجماعة مفاهيم المدنية وموقفها من الفن والأدب وغيرها، وأنه مع المستقبل تتسع المسافة بين الدعوة والسياسة، وأن المواطنين لن يعطوا أصواتهم للإخوان إن رفعت "شعار الإسلام هو الحل"، مشيرا إلى أن فهم الإسلام مازال متخلفا لدى بعض المناطق فى مصر، وخير مثال ما حدث فى أطفيح، وأن الأحزاب ذات المرجعية الدينية تعتقد أن الدين هو الأفضل ومن يختلف معها كافر ومتخلف، وسيزداد التوتر بانتشار هذه الأحزاب.

فيما أكد مؤسس حزب الاستقامة أن العدل أساس الملك، ولابد من العدل بين المسلم والمسيحى، مشيراً إلى أن مصر لا تحتاج إلا للتكاتف والدعوة بالموعظة الحسنة والتعايش ومكارم الأخلاق، واختتم ناجح الحديث بأن الإسلاميين أحجموا عن العمل السياسى فترة طويلة، لذلك التخوف يزيد حول أدائهم، وهذا مقبول، إلا أنه لابد من إعطائهم فرصة.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 15/3/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 15/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 15/3/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 15/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية االثلاثاء 15/3/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

تصاعد الانقسام حول "التعديلات الدستورية"

"الإخوان" و"الوطنى": "نعم"

والأحزاب وقوى سياسية: "لا"

والإعدام فى انتظار "جنرالات" موقعة الجمل


تصاعد الخلاف بين الأحزاب والقوى السياسية حول الموقف من التعديلات الدستورية، والاستفتاء عليها، المقرر إجراؤه يوم السبت المقبل. ففى حين أكدت أحزاب الوفد والتجمع والجبهة والناصرى والغد ومعها الدكتور محمد البرادعى، مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير، رفض التعديلات، ودعت أعضاءها للمشاركة بـ"لا"، وطالب البرداعى بإلغاء الاستفتاء، أعلن الحزب الوطنى وجماعة الإخوان المسلمين تأييد التعديلات، ودعا المفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا المواطنين إلى المشاركة فى الاستفتاء والتصويت بـ"نعم".

وعلى صعيد اعتصام الأقباط، ‬ظهر ماسبيرو بعد ‮٩ ‬أيام بشكل جديد بعد أن فض الأقباط اعتصامهم‮، و‬عاد الهدوء إلى المحافظة، وتم فتح طريق الكورنيش أمام حركة المرور فى ظل تواجد عسكرى من قوات الجيش حول مبنى التليفز

الاخبار

أعلن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أن الحكومة تعطى للأمن الأولوية فى هذه المرحلة، وأنه لا عودة عن الاقتصاد الحر فى إطار جديد من العدالة الاجتماعية‮، وأكد أنه لن تكون هناك تعديلات اقتصادية بنظام الصدمات دون دراسة كافية‮ ‬لضمان دوران عجلة الإنتاج بكامل طاقتها‮.

وعن اعتصام الأقباط قالت الصحيفة: أنه بعد ‮٩ ‬أيام‮ ‬ظهر ماسبيرو بشكل جديد بعد أن فض الأقباط اعتصامهم‮، و‬عاد الهدوء إلى المحافظة، وتم فتح طريق الكورنيش أمام حركة المرور فى ظل تواجد عسكرى من قوات الجيش حول مبنى التليفزيون‮، و‬حمل المعتصمون أمتعتهم وأغراضهم بعد أن علقوا اعتصامهم حتى يوم ‮25 ‬مارس الجارى لحين تنفيذ كل المطالب، مؤكدين حق العودة للاعتصام إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

◄ يا بلاش.. رموز الفساد عرضوا رد 4 مليارات جنيه مقابل حفظ التحقيق
◄ الجيش يدعو الشعب للمشاركة فى الاستفتاء
◄ جيهان السادات لـ"الأخبار": عبود كان يجب أن يخرج من السجن منذ عشر سنوات
◄ عبود الزمر: لن أترشح للرئاسة وأدعو الشعب للموافقة على تعديلات الدستور
◄ 14 ألف هارب عادوا إلى السجون

الاهرام


أصدرت المحكمة العسكرية العليا أحكاماً رادعة لإعادة الانضباط إلى الشارع، حيث قضت بالسجن المشدد 7 سنوات لثلاثة عاطلين قاموا بسرقة كميات من الأسلاك النحاسية، وحيازة أسلحة بيضاء، وقضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات لعاطل حاول سرقة سيارة أثناء حظر التجول، كما قضت بسجن مسجل خطر 7 سنوات لشروعه فى عملية سرقة بالإكراه.

كما قرر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود إحالة زهير جرانه وزير السياحة السابق ورجل الأعمال هشام الحاذق إلى محكمة الجنايات، لقيام جرانه بتخصيص 5 ملايين متر مربع من أرض هيئة التنمية السياحية بالعين السخنة إلى الشركة التى يملكها رجل الأعمال "الحاذق" بأسعار أقل من سعر السوق.

وفى تحرك إنسانى يحمل رسائل الود والاحتضان لمصابى المعارك الليبية، أصدرت القوات المسلحة قراراً بسرعة نقل المصابين الليبيين إلى المستشفيات المصرية القريبة من الحدود الليبية.

◄ مصر تقرر علاج عشرات المصابين من ثوار ليبيا فى مستشفيات الإسكندرية
◄ أحكام عسكرية مشددة لإعادة الانضباط إلى الشارع
◄ إحالة جرانه والحانق إلى محكمة الجنايات
◄ 23 ألف جندى لتأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية السبت المقبل
◄ إجراءات حكومية لملاحقة الفساد


الجمهورية

أكد د. طارق الزمر أن التعديلات الدستورية جيدة، وهى أفضل الحلول فى الفترة الحالية، خاصة أن الذين أعدوها من ذوى الكفاءة والخبرة، خاصة أنه سيتم إعداد دستور جديد بعد استقرار الأوضاع، وقال الزمر إننا نأمل فى نظام برلمانى يدعم الديمقراطية ولا يسمح برئيس ديكتاتور فى يده كل السلطات.

كما أكد د. سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة أن المرحلة التى تمر بها مصر حاليا تمثل تحولا كبيرا فى ظل غياب مصادر كثيرة للدخل كالسياحة وعودة المصريين من ليبيا، وغلق أسواق كثيرة كتونس وليبيا واليمن وغيرها، مشيراً إلى أننا بحاجة إلى الخروج من الأزمة بأقل الخسائر، خاصة مع تراجع حجم الإنتاج واضطراب شركات النقل والموانئ وقلة الصادرات وفقدان الأسواق.

ومن طرابلس استعجل الثوار دول العالم لفرض حظر جوى على ليبيا لمنع قوات القذافى من قصف المدنيين، يأتى هذا الاستعجال فى الوقت التى تتقدم قوات القذافى شرقا فى اتجاه بنغازى التى يسيطر عليها الثوار.

◄ الأراضى المنهوبة تعود للشعب
◄ 18 ألف قاضى للإشراف على اللجان.. السبت
◄ قوات خليجية تدخل البحرين للحفاظ على الأمن
◄ الرعب النووى يجتاح العالم
◄ وقف برامج الصحفيين بـ "المتخصصة

الوفد


رصدت "الوفد" حالة وزير الداخلية السابق المحبوس حالياً، بعد مرور 30 يوماً على إلقاء القبض عليه لاتهامه بغسيل الأموال والرشوة، وقالت إنه أُصيب بحالة اكتئاب حادة عقب إحالته للمحاكمة، ورفض الخروج لممارسة رياضته المفضلة عقب قيام المساجين بتوجيه الشتائم والسباب له، وإلقاء الشباشب عليه أثناء مشاهدتهم له فى فناء السجن، مما دفع إدارة السجن إلى وضعه دائما فى سيارة ترحيلات صغيرة عند خروجه ودخوله من السجن مروراً بوابة سيارة القمامة.

بينما أيدت اليوم محكمة جنايات القاهرة قرار الناب العام عبد المجيد محمود بالتحفظ على أموال المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق ورجل الأعمال محمد عبد الوهاب وأسرتيهما ومنعهما من التصرف فى أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة.

وحسب الزميل وحيد شعبان تنظر محكمة القضاء الإدارى عدة دعاوى تطالب بوقف استفتاء على التعديلات الدستورية المقرر لها يوم السبت المقبل.

◄ 15 سنة حبساً لمغتصب طفلة فرشوط
◄ "العادلى" يدخل ويخرج من باب سيارة القمامة فى السجن
◄ 3 مظاهرات أمام مكتب رئيس الوزراء
◄ اليوم.. القضاء ينظر دعاوى وقف الاستفتاء
◄ التحقيق مع ضباط شرطة فى 5 محافظات بتهمة قتل المتظاهرين

المصرى اليوم


تصاعد الخلاف بين الأحزاب والقوى السياسية حول الموقف من التعديلات الدستورية، والاستفتاء عليها، المقرر إجراؤه يوم السبت المقبل. ففى حين أكدت أحزاب الوفد والتجمع والجبهة والناصرى والغد ومعها الدكتور محمد البرادعى، مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير، رفض التعديلات، ودعت أعضاءها للمشاركة بـ"لا"، وطالب البرداعى بإلغاء الاستفتاء، أعلن الحزب الوطنى وجماعة الإخوان المسلمين تأييد التعديلات، ودعا المفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا المواطنين إلى المشاركة فى الاستفتاء والتصويت بـ"نعم".

وعلى صعيد الوحدة الوطنية، شارك عدد من أعضاء اتحاد شباب الثورة أفراد القوات المسلحة فى بناء كنيسة الشهيدين فى قرية صول بأطفيح، محافظة حلوان، والتى بدأت القوات المسلحة العمل على بنائها، فيما أعلن أقباط رفضهم تأسيس حزب مسيحى، مؤكدين عزمهم الانضمام إلى أحزاب مدنية قائمة أو تحت التأسيس.

كما حذر اللواء أركان حرب صدقى صبحى، قائد الجيش الثالث الميدانى، من وجود طابور خامس يتربص بمصر ويسعى إلى استمرار حالة الفوضى والانفلات الأمنى، ولا يتوقف عن بث سمومه لإشعال الفتنة الطائفية وزعزعة الاستقرار لكى لا تستطيع مصر النهوض من جديد.

◄ تصاعد الانقسام حول "التعديلات الدستورية": "الإخوان" و"الوطنى": نعم.. و"الأحزاب" وقوى سياسية: لا
◄ قائد الجيش الثالث: طابور خامس يتربص بمصر ويسعى إلى إثارة الفتنة والانفلات الأمنى
◄ شباب الثورة يشاركون فى إعادة بناء كنيسة أطفيح.. وأقباط يرفضون تأسيس حزب مسيحى
◄ "كلينتون" فى القاهرة الثلاثاء لأول مرة بعد تنحى مبارك وتلتـقى "طنطاوى" و"الإخـوان"
◄ "قضايا الدولة" توصى ببطلان عقد أرض "الوليد" فى "توشكى"


الدستور


كشفت "الدستور" عن قائمة بالأسماء الصادر بشأنها قرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود للبنك المركزى المصرى بتجميد أرصدة 2000 شخصية مصرية فى جميع البنوك التابعة للبنك المركزى، ومنع التعامل بحساباتهم تمهيداً لصدور قرار بمنعهم من السفر، جاء أبرز الأسماء فخرى عبد النور وأحمد بهجت وعبد اللطيف المناوى وحفيد جمال عبد الناصر.

وذكرت الصحيفة أن قرار إلغاء الحرس الجامعى التابع لوزارة الداخلية فى جامعة القاهرة وحلوان وعين شمس والأزهر تسبب فى أزمة كبيرة لوزارة الداخلية، حيث هدد ضباط الصف وأمناء الشرطة بالاعتصام أمام مقر الوزارة ومديريات الأمن للمطالبة بحل مشكلتهم التى تفجرت عقب استغناء الجامعات عنهم، مطالبين بتوزيعهم على محافظتهم رافضين العمل بالقاهرة الكبرى.

◄ النائب العام يقرر تجميد أرصدة منير فخرى عبد النور
◄ وزارة الصناعة تشكل لجنة منفردة لفحص ملف أراضى صلاح دياب
◄ الرقابة الإدارية تؤكد استيلاء أمين أباظة وأبو العينين على أراضى الدولة
◄ الإخوان المسلمون يحصلون على وعد بإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين
◄ تجميد أرصدة 2000 شخصية عامة بينهم وزراء سابقون وحاليون


الشروق الجديد


أوردت الصحيفة رأياً قانونياً ذهب إليه العديد من القضائيين أن "المحرضين على جريمة موقعة الجمل عقوبتهم الإعدام"، مستندين إلى مواد فى قانون العقوبات "لا تفرق بين الفاعل الأصلى والمحرض"، خاصة مع "توافر نية سبق الإصرار والترصد"، وتشير التحقيقات الجارية بمعرفة نيابة أمن الدولة إلى تورط نائبين فى الحزب الوطنى، وهما عبدالناصر الجابرى ويوسف خطاب(هارب)، فى تحريض البلطجية على قتل المتظاهرين، بإيعاز من قيادات عليا فى الحزب.

وفى مقال له يشرح الدكتور أحمد كمال أبوالمجد أسبابه للدعوة إلى تأجيل الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ويؤكد أنه أجرى حوارات مع مواطنين من فئات متنوعة، ووجد أن الغالبية يوافقون على بعض التعديلات المقترحة ويتحفظون على بعضها الآخر.

وأشار أبو المجد إلى أن دمج التعديلات كلها فى حزمة واحدة والتصويت عليها كلها بـ"نعم" أو "لا" يضع المصوتين فى حرج إذا اضطروا للموافقة على ما يرفضون.

◄ الإعدام فى انتظار "جنرالات" موقعة الجمل
◄ مصدر "سيادى" ينفى استئناف ضخ الغاز المصرى إلى إسرائيل
◄ تفريغ 85 ألف مستند من "أمن الدولة" لعرضها على النائب العام
◄ سيناريو "التحرير" يتكرر فى ماسبيرو
◄ تحذير يابانى من تسونامى

الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 15/3/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:
ليبرمان يتوقع نشوب حرب طاحنة بين إيران والسعودية

نائب نتنياهو يطالب بإعدام كل فلسطينى يقتل إسرائيليين

تل أبيب تقرر إخلاء الدبلوماسيين الإسرائيليين من طوكيو


الإذاعة العامة الإسرائيلية:
نائب نتنياهو يطالب بإعدام كل فلسطينى يقتل إسرائيليين
دعا النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلى، سلفان شالوم، إلى تفعيل تنفيذ حكم الإعدام بحق أى مقاوم فلسطينى يقوم بقتل إسرائيليين.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن تصريحات شالوم جاءت فى سياق تعليقه على مقتل 5 مستوطنين على يد مجهول تدعى السلطات الإسرائيلية أنه فلسطينى هو من نفذ العملية.

وفى سياق آخر أشار شالوم أن التطورات الحاصلة فى العالم العربى تستلزم مواصلة الجهود الإسرائيلية للحفاظ على امن إسرائيل بما فيها مواصلة بناء الجدار الأمنى على امتداد الحدود المصرية الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن إسرائيل لا تطبق حكم الإعدام فى محاكمتها للفلسطينيين، ومع ذلك فان إسرائيل ترتكب المجازر المتواصلة والإعدام والاغتيال الميدانى بحق الفلسطينيين خارج إطار القانون وبدون أى محاكمة.


صحيفة يديعوت أحرانوت:

باراك: تل أبيب ستعمل على إعادة شاليط لبيته فى أسرع وقت ممكن
نقلت صحيفة يديعوت عن وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، قوله: "لم ننسى جلعاد شاليط وسنقف مع الإسرائيليين لمدة خمس دقائق تضامناً معه"، وأضاف "إن مسؤوليتنا لن تنتهى بعد الوقوف لمدة خمس دقائق، وإنما سنواصل جهودنا حتى إعادة "شاليط" إلى بيته سالماً وبأسرع وقت ممكن" .

وأوضحت يديعوت أن، شيمون بيريز، الرئيس الإسرائيلى الذى سيلقى خطاباً فى افتتاح مؤتمر النقب قريبا، من المتوقع أن يطلب من الجمهور فى القاعة الوقوف لمدة خمس دقائق والصلاة من أجل سلامة شاليط وإعادته إلى منزله.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الجبهة الداخلية "متان فلنئى" والذى يشارك فى برنامج تدريب الجبهة الداخلية فى المؤسسات التعليمية بمدرسة فى منطقة "أور يهودا" أمر بوقف التدريب لمدة خمس دقائق عند الساعة الحادية عشرة من أجل السماح للجنود و الطلبة بالوقوف خلالها .

ليبرمان يزعم قدرة حماس بالسيطرة على الضفة الغربية فى أى وقت
ذكرت صحيفة، يديعوت أحرونوت، أن وزير الخارجية الإسرائيلى، أفيجادور ليبرمان، قلق جداً من إمكانية سيطرة حركة حماس على جميع مناطق الضفة الغربية.

ونقلت يديعوت عن ليبرمان قوله بأن حماس غير معنية فى الوقت الحاضر بتسلم السلطة فى الضفة الغربية، مضيفا بأن حركة حماس تنتظر اليوم الذى يستقيل فيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض وحينها سيستولون على السلطة فى منطقة الضفة الغربية.

وأشار الوزير الإسرائيلى اليمينى المتطرف إلى أن السلطة الفلسطينية تبذل جهوداً كبيرة سعيا منها لنيل الاعتراف الدولى بدولة فلسطينية بدلا من العمل على استئناف المفاوضات مع إسرائيل.

وردا على سؤال وجه إليه خلال نقاش فى لجنة الخارجية والأمن البرلمانية مساء أمس حول اختلاف تقديرات وزارة الخارجية عن تقديرات الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية التى تقلل من قوة حركة حماس فى الضفة الغربية، أجاب ليبرمان أن توقعات الاستخبارات العسكرية قد تكون خاطئة فى هذا الشأن، منوهاً إلى التوقعات التى صدر من الاستخبارات العسكرية حول الثورة المصرية والتى أصدرتها قبل الثورة بأسبوع وقالت فيها أن الحكم فى مصر سيبقى وأن ليس هناك داعى للقلق بينما تحدثت وزارة الخارجية الإسرائيلى عن أن الحكم فى مصر تحت الخطر.


صحيفة معاريف:

تل أبيب تقرر إخلاء الدبلوماسيين الإسرائيليين من طوكيو
أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن نيتها إخلاء دبلوماسييها الإسرائيليين الموجودين فى العاصمة اليابانية طوكيو.

وذكرت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية أن خطوة وزارة الخارجية تأتى استجابة لمطالب العائلات، التى نادت بإخلاء الرعايا فى أعقاب الأنباء التى تحدثت عن تسرب إشعاعات بالمفاعل النووى فى اليابان.

وأشارت الصحيفة إلى أن حوالى 20 شخص معظمهم من الأطفال والنساء، سيهبطون مساء اليوم فى إسرائيل، من خلال رحلتين منفردتين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن وصول الدبلوماسيين سيُعتبر كعطلة يقضيها هؤلاء، لأسباب خاصة.

ونفت الوزارة الادعاءات التى قالت بأن هناك صلة بين عملية الإخلاء والتخوف من الإشعاعات النووية، قائلة "لقد تم الإخلاء تخوفا من هزات أرضية أخرى، وبسبب حالة اللا نظام التى تسود اليابان فى أعقاب التسونامى".


صحيفة هاآرتس:

ليبرمان يتوقع نشوب حرب طاحنة بين إيران والسعودية
زعم وزير الخارجية الإسرائيلى، أفيجادور ليبرمانن بأنه من المحتمل نشوب مواجهات عسكرية وحرب طاحنة مستقبلية بين إيران و السعودية على إثر دخول قوات سعودية إلى البحرين.

ونقلت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية عن الوزير الإسرائيلى اليمينى المتطرف قوله خلال نقاش فى لجنة الخارجية و الأمن للكنيست أمس: "إن السعودية تسعى لمنع سقوط نظام الحكم فى البحرين على أيدى الإيرانيين وإن إيران لن تتجاهل ذلك" .

و أضاف ليبرمان: "إن الإيرانيين لم يكونوا سبب الأحداث التى تجرى هذه الأيام فى البحرين و لكن من الواضح أنهم أيدوها و يريدون التأثير عليها وأنهم المستفيدون الرئيسيون فى الشرق الأوسط، منها و يعملون على تصعيد و تيرتها لتعزيز نفوذهم فى الشرق الأوسط "، على حد زعمه

الصحف البريطانية الثلاثاء 15/3/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

الثوار الليبيون طلبوا من الغرب اغتيال القذافى

السعودية تلعب دور الشرطى الإقليمى مع اقتراب الاضطرابات منها

التدخل السعودى فى البحرين يلقى الخليج فى صراع مفتوح


الجارديان:


الثوار الليبيون طلبوا من الغرب اغتيال القذافى
تتابع الصحيفة التطورات الليبية، وتقول إن الثوار طالبوا الغرب باغتيال القذافى مع اقتراب قواته من مدينة بنى غازى، وأشارت إلى أن هذه المناشدة جاء مع اجتماع الدول الثمانية الكبار للنظر فى تأييد الدعوات الفرنسية والبريطانية بفرض منطقة حظر طيران على ليبيا.

وتوضح الصحيفة، أن القيادة الثورية تضغط على القوى الغربية لاغتيال معمر القذافى وتوجيه ضربات عسكرية ضد قواته لحماية المدن التى يسيطر عليها الثوار من التهديد بتعرضها لهجوم دموى، وقال مصطفى غيرينى المتحدث باسم المجلس الوطنى الثورى فى معقله ببنى غازى، إن هذا الطلب تقدم به الوفد الذى التقى الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون فى باريس يوم الاثنين الماضى مع اجتماع وزراء الدول الثمانية هناك.

وقال غرينى: إننا نقول للغرب إننا نريد حظر جوى، نريد ضربات تكتيكية ضد الدبابات والصواريخ والتى تستخدم ضدنا ونريد ضربة ضد المنطقة التى يقيم بها القذافى، ورداً على سؤال عما إذا كان المجلس الثورى يريد من الغرب أن يغتال القذافى، أجاب غرينى: لماذا لا؟ فإذا مات، لن يذرف أحداً الدموع عليه.

مسئول جامعة إكستير البريطانية التقى القذافى لصفقة بـ 75 مليون استرلينى
تواصل الصحيفة الكشف عن المزيد من صلات الجامعات البريطانية بالنظام الليبى ورئيسه معمر القذافى، وقالت إن نائب رئيس جامعة "إكستير" الذى يرأس الآن مجموعة مظلة من الجامعات البريطانية قد التقى القذافى فى طرابلس كجزء من صفقة قيمتها 75 مليون جنيه استرلينى مع الجامعة لتعليم نخبة المسئولين الليبيين.

وقد أصبحت الصلات بين الجامعات البريطانية مع نظام القذافى تحت الأضواء مرة أخرى بعد دعا أحد النواب فى مجلس العموم إلى إجراء تحقيق لتتبع الكميات الضخمة من الأموال التى جاءت من النظم الاستبدادية فى الشرق الأوسط والتى تدفقت إلى الجامعات البريطانية.

وقد واجهت هذه الجامعات تدفقاً شديداً من اندلاع خلاف على تبرع قيمته 1,5 مليار دولار لكلية لندن للاقتصاد من قبل مؤسسة القذافى الخيرية التى يديرها سيف الإسلام نجل الرئيس الليبى، وقد أدى قرار قبول التمويل إلى استقالة مدير الكلية السير هوارد دافيز.

والآن، فإن النائب المحافظ روبرت هالفون قد أثار مسألة لقاء مسئول جامعة أكستير البريطانية للقذافى عام 2003، ففى الوقت الذى أعلنت فيه الجامعة عن صفقة لإنشاء مركز اكستير للإنجليزية فى طرابلس تم تعيين مستشار أكاديمى فى البرنامج الوطنى الليبى للدراسات العليا. ودعا النائب الحكومة إلى تحديد الجامعات التى تلقت أموال من أنظمة شمولية أو استبدادية.

وقد أكد المتحدث باسم جامعة إكستير ذهاب المسئول إلى ليبيا، لكنه قال إنه لم يأت شيئاً من البرنامج الليبى. وقال إنه لم يحدث أى تبادل للأموال ولم يتم تأسيس أى صلات.

السعودية تلعب دور الشرطى الإقليمى مع اقتراب الاضطرابات منها
تعلق الصحيفة على التدخل العسكرى السعودى فى البحرين، وقالت فى المقال الذى كتبه سيمون تسيدال، إن النظام السعودى يصعد من دوره الأمنى الإقليمى، لكن من الواضح أنه ليس فى مأمن من "العدوى الثورية".

يقول الكاتب إن قرار السعودية بإرسال قوات إلى البحرين للمساعدة فى تحقيق الاستقرار فى جارتها بعد المظاهرات العنيفة المناهضة للحكومة تمثل خطوة أخرى فى ظهور الرياض كشرطى إقليمى فى الوقت الذى يواجه فيه العالم العربى اضطرابات غير مسبوقة.

ويرى تسيدال إن هذه الخطوة رغم أنها جاءت بناء على طلب من الحكومة البحرينية إلا أن الدافع ورائها هو المصلحة الذاتية، فإذا واجهت البحرين ذات الأغلبية الشيعية ثورة شعبية على الطراز المصرى، فإن النظام فى الرياض سيخاف ومعه حق من أن منطقته الشرقية الغنية بالنفط التى يقطنها الكثير من الشيعة ستكون التالية.

ويؤثر على المواقف السعودية اعتبارات جيواستراتيجية أكبر. أحدها هو التحالف العسكرى والاقتصادى القوى للسعودية مع الولايات المتحدة والتى تؤثر على البحرين حيث يوجد الأسطول الأمريكى الخامس، أما الاعتبار الآخر، فيتعلق بالتنافس المتزايد مع إيران، وهو صراع له جوانب سياسية ودينية.


الإندبندنت:


التدخل العسكرى فى ليبيا يجب أن يكون قائماً على القانون الدولى
تخصص الصحيفة إحدى افتتاحياتها للحديث عن التدخل العسكرى فى ليبيا، وقالت إن أى تدخل يجب أن يكون على أساس القانون الدولى، وترى الافتتاحية أن الانتفاضة ضد حكم معمر القذافى الذى طال لأربعة عقود فى ليبيا قد ثبت أنه أكثر دموية وأكثر تكلفة من الثورات الشعبية التى شهدتها مصر وتونس، فقد ألقى القذافى بكل موارده الكبيرة واستخدم المرتزقة من أجل الاحتفاظ بالسلطة.

وبدءاً من الأمس تعثرت الصحوة الليبة فى مدينة البريقة النفطية، وإذا سيطر القذافى على المدنية، فن يبقى سوى مدينة واحدة بينه وبين الثوار وهى بنى غازى.

وتشير الصحيفة إلى أن وحشية الرئيس الليبى قد جعلت العالم الخارجى عاجز عن الرد، فبالتأكيد التعاطف والتاريخ يصب فى صالح المعارضة، لكن يبقى السؤال هو ما إذا كان ينبغى مساعدتهم، وكيف.

وتذهب الصحيفة إلى القول بأن الدرس الذى يجب تعلمه من تجربة الحرب على العراق، هو أنه إذا كان هناك اتجاه نحو القيام بعمل عسكرى ضد ليبيا فيجب أن يحظى بأكبر دعم ممكن بما فى ذلك دعم من داخل المنطقة ويجب أن يكون الأمر قانونياً وهو ما يعنى ضرورة الحصول على تفويض من مجلس الأمن الدولى، وربما يكون من الواضح الخطأ والصواب فيما يحدث فى ليبيا، إلا أن السياسة والتطبيقات العملية ليست بالبساطة التى يتخيلها هؤلاء المطالبين بالتدخل الفورى.


التليجراف:


ذعر بالعاصمة اليابانية من ارتفاع مستويات التسرب الإشعاعى فى الجو..
ذكرت صحيفة الديلى، أن حالة من الذعر تجتاح طوكيو على إثر إرتفاع مستويات الإشعاع فى واحدة من أكبر العواصم فى العالم.

فبعد وقوع انفجار ثالث الليلة الماضية بمحطة فوكوشيما، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن احتمال انفجار المحرك الرابع فى المفاعل وتسرب الإشعاع بشكل مباشر فى الجو.

ونصحت الوكالة السكان الذين يعيشون على بعد 6 أميال من المنطقة المحيطة بالمحطة النووية التى تبلغ 12 ميل أن يبقوا داخل منازلهم.

ففى تعليقات الوكالة النووية التى تمثل تصعيدا مثيرا فى التقييم الرسمى للمخاطر، قال رئيس الوزراء ناوتو كان، إن هناك ارتفاعا واضحا فى نسبة الإشعاع بشكل كبير حول المفاعل.


أجنبيات يرفضن مغادرة ليبيا ويصرن على المقاومة ضد القذافى..
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف، أن مجموعة من النساء الأجنبيات رفضوا الرحيل من ليبيا مفضلين البقاء مع عائلتهم الليبية بمعقل قوات المعارضة ببنغازى وشددوا على استعدادهم لمحاربة قوات القذافى بكل ما لديهم.

فما يصل إلى 40 زوجة وأم وجدة فضلوا البقاء بالبلاد على الرغم من تزايد المخاوف من وقوع مذبحة إذا ما تفتت حركة المعارضة المناضلة، وقالت إحدى البريطانيات التى تعيش بليبيا منذ 30 عاما، أن أحدا لم يطلب الرحيل تاركين الأهل والأصدقاء على الرغم من ليال الرعب الطوال.

وأضافت أن جميع النساء تستعد بأسلحتها فبينما يسهر الرجال بالخارج طوال الليل، تحمل كلا منا أرجل الطاولة وفى مقدمتها مسمار مدبب وغيرها من الأسلحة.

وقالت أم أمريكية فضلت البقاء للمشاركة فى تحرير البلاد من القذافى: "لابد للناس أن يقولوا ما يريدون بحرية. فهنا، الناس تعلم أطفالها الصمت وألا ينطقوا بأى شئ ما لم يكونوا فى أماكن معينة يضمنوا فيها عدم نقل كلامهم".

وأعرب السيدة عن استيائها من التقاعس الدولى بشأن فرض منطقة حظر طيران أو التدخل لمساعدة الشعب الليبى، وروت أحد المواقف الذى يزيد استيائها من الغرب بأن رجل جاء يسألها على لبن لرضيعه الذى قتلت أمه على يد قوات القذافى، فالرضيع جوعان جدا ولا يوجد ألبان.. متسائلة متى يتحرك المجتمع الدولى".


الفايننشيال تايمز:


التدخل السعودى فى البحرين يلقى الخليج فى صراع مفتوح..
تابعت صحيفة الفايننشيال تايمز وصول قوات تابعة للملكة العربية السعودية إلى البحرين لكبح الإنتفاضة. وقالت أن تدخل السعودية وغيرها من دول الخليج فى شئون البحرين يمثل نقطة تحول فى الربيع العربى الذى أعاد الأمل فى إستعادة الديمقراطية والكرامة لشعوب المنطقة.

وأضافت افتتاحية الصحيفة، أن هذا التدخل يمثل تصعيدا يدفع حركة الإصلاح الشامل فى أحضان الثوريين، كما يمثل فشلا وخطأ فى الحكم الذى من شأنه أن يلقى الخليج فى صراع مفتوح مهما كانت النتيجة على المدى القصير فى البحرين.

ورغم أن الموقف الرسمى يشير إلى لجوء حكومة البحرين إلى الدعم العسكرى الخليجى لحماية أمن الوطن والمواطنين، إلا أن الإفتتاحية تصف الخطوة بأنها تمثل مشكلة للولايات المتحدة.

وتوضح أن البحرين تضم مقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكى كما أن واشنطن طلبت من قادة الخليج الابتعاد عن العنف والتحاور مع شعوبهم.

وتختم الفايننشيال مؤكدة أن التدخل السعودى يثير المخاطر، فهو يضمن التطرف، حينما يكون الإصلاح مطلب كل البحرينيين وجميع مواطنى الخليج، كما يدعو إيران ووكلائها مثل حزب الله لأن تفرض نفسها على الأحداث

الصحف الامريكية الثلاثاء 15/3/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

حذر وترقب مصرى حيال استفتاء السبت المقبل

واتساع فجوة التوتر بين السعودية والولايات المتحدة بسبب اضطرابات الشرق الأوسط



نيويورك تايمز:


اتساع فجوة التوتر بين السعودية والولايات المتحدة بسبب اضطرابات الشرق الأوسط
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية أن اضطرابات الشرق الأوسط زادت من اتساع حجم التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، وقالت إنه حتى قبل إرسال الأخيرة قوات عسكرية للبحرين أمس الاثنين لتقويض المظاهرات الناشبة هناك خوفا من أن تصل إليها عبر حدودها، كان المسئولين الأمريكيين قلقون من أن استقرار المملكة سيتزعزع فى نهاية المطاف بالاضطرابات التى اجتاحت المنطقة، وسياسية التوريث، ومقاومتها للإصلاح.

وقالت "نيويورك تايمز" إن المملكة الغنية بالنفط نجحت حتى الآن فى تضييق الخناق على المظاهرات العامة بتقديم برامج توظيف تبلغ قيمتها مليارات الدولارات فضلا عن نشر قوات كبيرة من الشرطة، يدعمه تحذيرات من وزير الخارجية "بقطع أى أصبع يعبر إلى المملكة".

ورأت الصحيفة الأمريكية أن خطوة أمس والتى شارك بها قرابة الـ2000 جندى من دول الخليج على رأسهم السعوديين وعبروا إلى البحرين، كشفت النقاب عن أن السعوديين كانوا على استعداد لتأييد تهديداتهم بالقوة العسكرية.

ومضت "نيويورك تايمز" تقول إن هذه الخطوة خلقت مأزقا جديدا أمام الإدارة الأمريكية، التى انتقدت الخطوة السعودية دون أن تدين بوضوح المملكة، وهى أهم حليف عربى لها الآن، ورأت أن هذا الانتقاد كان أكبر مؤشر على توتر العلاقة التاريخية التى تجمع بين واشنطن والرياض، خاصة مع محاولات الأولى لدفع البلاد نحو المزيد من الإصلاحات لتجنب الاضطرابات. غير أن أعراض الاضطرابات الأخرى باتت تظهر فى كل مكان.

المسئولون السعوديون لم يخفوا امتعاضهم العميق حيال كيفية تعامل الولايات المتحدة مع عملية الإطاحة بالرئيس حسنى مبارك، متهمين الأخيرة بالتخلى عن حليف قديم، فضلا عن أنهم أعربوا عن ضيقهم حيال الرسائل الأمريكية المتعلقة بما يصفه الرئيس الأمريكى، باراك أوباما بالـ"القيم العالمية"، وعلى رأسها المظاهرات السلمية.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن المسئولين الأمريكيين شعروا بالارتباك حيال اضطرار كل من وزير الدفاع الأمريكى، روبرت جيتس، ووزيرة الخارجية، هيلارى كلينتون لإلغاء زيارتهما إلى المملكة فى الأيام الأخيرة، ووقفوا عاجزين أمام معرفة السبب الحقيقى وراء ذلك، هل هو صحة الملك الواهنة، أم هو "غيظه" من الولايات المتحدة.

"هم ليسوا فى مزاج للاستماع" هكذا أكد مسئول رفيع المستوى فى الإدارة الأمريكية مشيرا للمبادلات الأمريكية التى تمت مع المسئولين السعوديين خلال الشهرين المنصرمين بشأن الحاجة للسيطرة على الاحتجاجات التى ضربت دول عربية أخرى، بينها اثنتين من جيرانها، وهم البحرين واليمن.

ومضت الصحيفة تقول إن واشنطن سعت للتركيز على المناطق التى تخدم مصالحها الاستراتيجية وتصب كذلك فى مصلحة السعودية، وأهمها مكافحة الإرهاب، وتضييق الخناق على إيران، والحفاظ على تدفق النفط.


واشنطن بوست:


حذر وترقب مصرى حيال استفتاء السبت المقبل
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن المصريين ينتظرون بترقب وحذر عملية الاستفتاء على تغيير الدستور يوم السبت المقبل، وقالت إنه برغم تمكنهم من إجراء ما تسمى "ثورة الفيس بوك"، إلا أنهم بصدد مواجهة تغير حقيقى بعلاقتهم بالديمقراطية، وذهبت الصحيفة إلى أن هذا الأمر "معقد" للغاية.

ومضت الصحيفة تقول إن 40 مليون مصرى، تقريبا نصف تعداد السكان، سيتوفر لهم الفرصة يوم السبت المقبل للتصويت على الاستفتاء بتعديل الدستور، ولكن مع إجراء اقتراع بعد خمسة أسابيع فقط من الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك، أعرب النقاد والسياسيون عن قلقهم العميق حيال عدم استعداد المواطنين كليا لفهم ما تعنيه هذه التعديلات.

ورأت "واشنطن بوست" أن نتيجة هذا الاستفتاء لا يمكن التنبؤ بها، خاصة مع تزايد دعوات نفس رموز المعارضة ضد الرئيس مبارك بالتصويت بـ"لا" على الاستفتاء فى إشارة لعدم رضائهم بسرعة إتمام هذه العملية والسعى لترقيع الدستور. ويقول النقاد إن الاندفاع فى عملية الاستفتاء تعمل ضد الديمقراطية وذلك لأنها تخاطر بوجود تزوير فى الانتخابات، وحدوث اختلال وترهيب الناخبين، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن قوات الشرطة لم تلملم قواتها بالشكل الكافى بعد الذى يمكنها من درء الهجمات التى ربما يشنها أعضاء من النظام السابق.

ونقلت "واشنطن بوست" عن عمرو حمزاوى، العالم السياسى ومدير معهد كارنيجى فى بيروت قوله "الوقت ضيق للغاية لإجراء أول اختبار ديمقراطى لمصر بعد الثورة الديمقراطية، ونحن لم نر التعديلات الأخيرة حتى الآن".

وأكد حمزاوى أن عملية التصويت ينبغى أن تؤجل لبضعة أسابيع، فى الوقت الذى دعا فيه آخرون للمزيد من التأجيل لوضع دستور جديد. ووفقا للجدول الزمنى الذى وضعه المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فإن استفتاء يوم السبت سيتبعه انتخابات برلمانية ورئاسية بوقت كثير.

إيران ترفض نشر قوات أجنبية فى البحرين
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن إيران وصفت اليوم الثلاثاء وصول قوات سعودية إلى البحرين بأنه أمر غير مقبول وحثت البحرين على الرد بشكل سلمى على المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية دون تدخل خارجى.

وصرح مصدر رسمى سعودى لوكالة رويترز للأنباء بان نحو ألف جندى سعودى دخلوا البحرين يوم الاثنين لحماية المنشات الحكومية فى إطار محاولة من مجلس التعاون الخليجى المؤلف من ست دول لمساعدة الحكومة على مواجهة الاحتجاجات.
وقال مهمان باراست فى مؤتمر صحفى أسبوعى "إن وجود قوات أجنبية والتدخل فى شئون البحرين الداخلية غير مقبول وسيزيد الأمر تعقيدا