شارك مع اصدقائك

07 مارس 2011

شاهد جهاز صاعق كهربائي للتعذيب في أمن الدولة

جهاز صاعق كهربائي للتعذيب في أمن الدولة

برنامج طعم تاني الشيف احمد المغازي حلقة الاثنين 7/3/2011 كاملة

طعم تاني الشيف احمد المغازي حلقة الاثنين 7/3/2011

قالب مكرونة بالجلاش والجبنة الريكفورد






طريقة عمل بيكاتا الفراخ بالمشروم والليمون

شاهد wwe raw بث مباشر اليوم الاثنين 7/3/2011(فيديو + صور)

شاهد wwe raw بث مباشر اليوم الاثنين 7/3/2011(فيديو + صور)

بث مباشر













اليوم الاثنين


7/3/2011


مع




wwe raw


Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv



Randy Orton punts M.Mcguillicutty






John Cena- Never Surrender


برنامج صباح دريم دينا عبد الرحمن حلقة الاحد 6/3/2011 كاملة

صباح دريم دينا عبد الرحمن حلقة الاحد 6/3/2011 كاملة


تفاصيل حرق وفرم المستندات بمقر امن الدولة بمدينة نصر بالفيديو
ج1


ج2




استطلاع راي القانونيين حول المستقبل المجهول لجهاز امن الدولةوتعليقات المدونين الساخرة



مظاهرة لتلاميد اعدادي بالقليوبية تنادي الشعب يريد تغيير المناهج






معتز بالله عبد الفتاح خلاف حول ذهاب دكتور عصام شرف الى ميدان التحرير





معتز بالله عبد الفتاح تفاصيل محاكمة العادلي امس وابو شقة يرفض الدفاع عن مبارك








مكتب النائب العام يناشد اهالي الشهداء بالادلاء باقوالهم ومازال البحث مستمر عن زياد بكير






تقرير عن مؤتمر افاق الدستور الجديد بهيئة قضايا الدولة






فقرة احوال استكمال الدراسة وانتخابات الاتحادات الطلابية بدون حرس جامعي


ج1






ج2





ج3





فقرة حكاية مصرية رجال اعمال يؤسسون جمعية خيرية لدعم عاملي اليومية


برنامج مشاوير عمار علي حسن استكمال الحوار مع دكتور يحيى الجمل حلقة الخميس 3/3/2011 كاملة

مشاوير عمار علي حسن استكمال الحوار مع دكتور يحيى الجمل حلقة الخميس 3/3/2011 كاملة

ج1






ج2





ج3





ج4





ج5

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011



العاشرة مساء.. "حسام كامل" يطالب طلاب جامعة القاهرة باحترام الشرعية.. رئيس مكتبة الإسكندرية: رفضت التعيين بقرار جمهورى وقررت أن يتم بالانتخاب.. ولم أعلم شيئاً عن الحساب الخاص بمكتبة الإسكندرية وتحصل عليه سوزان مبارك
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار

- رئيس الوزراء يلتقى المتظاهرين الأقباط المتجمعين أمام مقر التليفزيون
- تكريم شهداء ثورة يناير فى محافظة السويس
- مظاهرات فى جامعات مصر تطالب بتخلى عمداء الكليات عن مناصبهم
- حكومة شرف تؤدى اليمين الدستورى أمام المشير حسين طنطاوى
- بكرى يقدم بلاغاً ضد سوزان مبارك اتهمها بالاستيلاء على حسابات مكتبة الإسكندرية

قالت الإعلامية منى الشاذلى، إن الحديث عن أرصدة السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق، انتشر مؤخراً على رأسها حساب وصل إلى 145 مليون دولار باسم سوزان مبارك، خاص بجمع التبرعات لمكتبة الإسكندرية، موضحة أن مصطفى بكرى قدم بلاغاً خاص بمكتبة الإسكندرية، وهذا الحساب الذى يحمل اسم قرينة الرئيس السابق.

- النيابة تقرر حبس 47 من ضباط الشرطة بعد حرق وثائق أمن الدولة

وقال أحمد شلبى، الصحفى بالمصرى اليوم، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه تم توجيه تهمة لـ47 ضابطاً هى تعم إخفاء أدلة وإصدار قرارات بحرق مستندات أمن الدولة، وإتلاف ممتلكات عامة مملوكة للدولة بعدما امتدت الحرائق لعدد من مكاتب الجهاز الأمنى، مشيراً إلى قرار النيابة العامة والخاص بحبس 47 ضابطاً ينتمون لجهاز أمن الدولة فى القاهرة، لافتاً إلى أن ضباط أمن الدولة نفوا قيامهم بحرق المستندات.
- جامعة القاهرة تستبدل الحرس الجامعى بحرس مدنى

وعرض البرنامج تقريراً عن اشتعال فى 13 كلية بجامعة القاهرة اليوم، الاثنين، وطالب الطلاب المتظاهرون بإقالة مختلف قيادات الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات، وفى المقدمة منهم رئيس الجامعة الدكتور حسام كامل، وذلك بمشاركة عدد من الأساتذة وموظفى الجامعة، ولإقالة عميد كلية الإعلام د.سامى عبد العزيز.

من جانبه، قال حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، مخاطباً الطلاب الذين طالبوا برحيله اليوم: "لا يجب أن تتركوا ديكتاتورية القلة من الطلاب أن تسيطر عليكم، ويجب احترام الشرعية"، مطالباً الطلاب باحترام الشرعية وعلى رأسها قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والتأكيد على أن القوانين الوضعية سارية، ومنها قانون الجامعات الذى ما زال معمولاً به حتى الآن.

وعرض البرنامج تقريراً عن زيارات الدبلوماسيين الأوروبيين إلى مصر وخاصة ميدان التحرير زلزل الثورة المصرية، حيث زار "آلان جوبيه" وزير خارجية فرنسا ميدان التحرير، الأحد الماضى، وتعد زيارة وزير خارجية فرنسا لمصر أولى زياراته الخارجية عقب توليه حقيبة الخارجية الفرنسية، وقال وزير الخارجية الفرنسى: "لم أجد أفضل من أرض مصر لرد الاعتبار وإعادة المصداقية للدبلوماسية الفرنسية بعد سيل من الإخفاقات المتوالية دفعت غالبية الفرنسيين إلى عدم الثقة فى سياسة بلادهم الخارجية".

الفقرة الرئيسية
حوار مع د.إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية
الضيوف
د.إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية

قال د.إسماعيل سراج الدين، رئيس مكتبة الإسكندرية، لا أعلم شيئاً عن الحساب الخاص باسم سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق، والذى وصل رصيده إلى 145 مليون دولار، مضيفاً: "صدمت بعدما أعلن مصطفى بكرى عن الحساب".

وأوضح سراج الدين، أنه عندما تم البدء فى إنشاء مكتبة الإسكندرية، تم فتح حساب جديد فى البنك المركزى المصرى كان يوجد 300 ألف جنيه منحة من اليونسكو، مضيفاً: "فى عام 2002 فتحنا حساب فى البنك التجارى وكانت تصلنا المنح للمكتبة من جهات دولية مرتبطة بتنفيذ أنشطة معروفة ومعينة".

وطالب رئيس مكتبة الإسكندرية، باسترداد مبالغ الحساب الخاص بمكتبة الإسكندرية، والموجهة لقرينة الرئيس السابق تهمة الاستيلاء على أموال الحساب التى تصل إلى 145 مليون دولار، مؤكداً على أنه فى حال استرداد أموال الحساب سيتم المطالبة بتحويل هذه الأموال لحساب المكتبة.

ونفى سراج الدين، وجود اتفاق بينه وبين قرينة الرئيس بشأن هذا الحساب، أو أن يكون على علم بهذا الحساب، قائلاً: "أنا صدمت ولا يوجد اتفاق مع السيدة سوزان مبارك بشأن أية حسابات فى البنوك، والمكتبة كانت تابعة لرئيس الجمهورية فقط باعتباره رئيس الدولة، ولم تكن تتبع ديوان الجمهورية"، مشدداً على أن التحقيقات هى التى ستظهر حقيقة الحساب الذى يحتوى أموالاً ضخمة.

ولفت مدير مكتبة الإسكندرية، إلى طلب المكتبة فى أحد المرات دعما من مؤسسة رئاسة الجمهورية لمكتبة الإسكندرية، وحصلت المكتبة على 5 ملايين جنيه على حساب المكتبة بالبنك المركزى، وقام زكريا عزمى بتحويل الأموال إلى الكتبة على حسابنا فى البنك المركزى، مشيراً إلى أنه أدلى بأقواله كشاهد فى البلاغ الذى قدمه مصطفى بكرى، بشأن استيلاء السيدة سوزان مبارك على أموال الحساب الـ145 مليون دولار.

وأكد سراج الدين، على أنه رفض أن يتم تعيين مدير مكتبة الإسكندرية بقرار جمهورى، ليتم انتخاب مدير المكتبة من خلال مجلس الأمناء، وليس بتعيين من رئيس الجمهورية.

وأوضح مدير مكتبة الإسكندرية، أن مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع، أكد فى بلاغه أن مدير مكتبة الإسكندرية لا يعلم أى شىء عن موضوع حسب المكتبة، مشدداً على سوزان مبارك رغم كونه رئيس مجلس الأمناء لا سلطة له فى فتح حساب باسم المكتبة أو تلقى منح للمكتبة، لافتاً إلى أنه كان يعلم أن هناك حساباً باسم المكتبة منذ فترة.

وشدد سراج الدين، على أنه لو كان يعلم بأمر الحساب الذى وصل رصيده إلى 145 مليون جنيه، كان سيطلب من سوزان مبارك أن تقدم أموال الحساب إلى حساب المكتبة بالبنك المركزى، مشيراً إلى أنه لو رفضت سوزان مبارك تقديم أموال الحساب كان سيقدم استقالته على الفور، مؤكداً على أنه يصر على الدقة الكاملة فى التعاملات المالية داخل العمل فى مكتبة الإسكندرية.

وأكد سراج الدين، أن الشباب المصرى أنجز كثيراً، وهو رائع ونجح فى تحقيق الإنجازات، مضيفاً: "الثورة أخرجت المعدن الحقيقى للمصريين، والدليل ما قاله الفرنسيون، حيث أكدوا أنهم لأول مرة فى التاريخ، أن يقوم المتظاهرون بتنظيف الميدان"، مطالباً الشباب الذى حمى الثورة عليه أن يقوم بحمايتها الآن مما قد يضر به.

ودعى مدير مكتبة الإسكندرية، للصبر على الحكومة الحالية التى يرأسها د.عصام شرف، قائلاً: "الحكومة عليها عبء كبير جداً وهو الانتخابات وأيضاً يقع على عاتقها الاهتمام بحماية الفقراء وتوفير الغذاء"، لافتاً إلى أنه قام منذ 4 سنوات بتطبيق سياسة الحد الأدنى للأجور داخل مكتبة الإسكندرية، حيث أقل حد أدنى هو 1100 جنيه

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011



90 دقيقة.. النائب العام يقرر حبس 47 من ضباط وأفراد أمن الدولة فى أكتوبر.. واستجواب وزير التنمية المحلية السابق ومحافظ الإسكندرية السابق فى اتهامات موجهة لـ"أبو العينين"
شاهده محمد عصام






أهم الأخبار
- النائب العام يقرر حبس 47 من ضباط وأفراد أمن الدولة فى أكتوبر بتهم الإضرار بجهة عملهم والحرق العمدى لملفات ومستندات

وقال صابر مشهور، الصحفى المتابع لهذا الملف، فى مداخلة هاتفية، إن التحقيقات أجريت مع 22 ضابط أمن دولة برتب مختلفة، على رأسهم رئيس أمن الدولة فى أكتوبر، مضيفاً: "أن الضباط قالوا إن حسن عبد الرحمن رئيس مباحث أمن الدولة، أصدر تعليمات لهم منذ يوم، الجمعة الماضى، بحرق بعض المستندات، وإتلاف الآخر بحجة عدم تعرض حياة الأشخاص الذين كانوا يتعاونون معهم للخطر".

وأكد مشهور، أنه لا ضرر على الدولة من حرق هذه المستندات لأنه يوجد لها نسخ بالمقر الرئيسى لمباحث أمن الدولة فى مدينة نصر، كما أنها متواجدة على أجهزة الكمبيوتر.

- بدء تفعيل دعوة وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى لـ"90 دقيقة" بمداهمة السجون السرية بأمن الدولة


وقال المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق، إن لقاءه وثوار 25 يناير مع الوزير منصور العيسوى، كان بشأن أمور خاصة بالثورة، وأن الوزير أعلن استعداده التام أو استعداد أحد معاونيه لمرافقته والثوار لتفتيش الأماكن السرية، مؤكداً أنه والثوار يروا ضرورة إلغاء جهاز أمن الدولة الذى يتمتع بكراهية شديدة جدا فى الشارع المصرى.

من جانبه، قال اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، فى مداخلة هاتفية أخرى، إن جهاز أمن الدولة يتواجد فى العديد من الدولة للحماية ومكافحة الإرهاب، مضيفا: "لكن لابد من الأخذ فى الاعتبار كراهية الشارع المصرى له"، مؤكداً على أن الجهاز انحرف عن مهامه القانونية، ولابد من وضع حل لمشاكله مع المواطنين.

وأوضح وزير الداخلية الجديد، إلى أن استقرار الأمن فى مصر يمثل المدخل للتنمية، ولذا لابد أن يكف الشباب عن الهجوم على مقار أمن الدولة، خاصة فى ظل تشكيل حكومة ووجود وزراء محترمين يحظون بقبول جماهيرى، مطالباً بإعطاء فرصة لهؤلاء الوزراء حتى يعملوا، وألا يتعطل الاقتصاد المصرى أكثر من ذلك.

وأشار العيسوى، إلى أنه سينتقل إلى مديرتى أمن القاهرة والجيزة غدا، الثلاثاء، كما سيسافر إلى الإسكندرية كإشارة إلى بدء الوزارة فى عملها، قائلا: "بعد أسبوعين سيعود الأمن إلى الشارع مجدداً، ولكن يومياً نقرأ دعوات على الفيس بوك لاقتحام مبانى الأمن، فكيف يعمل الضابط فى حين أنه يعلم بالتخطيط للهجوم عليه؟".

بينما قال أحمد محيى الدين، من شباب 25 يناير المجتمعين مع وزير الداخلية، فى مداخلة هاتفية ثالثة، إن الشباب اتفقوا على تفعيل الملف الأمنى حتى يعود المجتمع لحياته الطبيعية مرة أخرى، ولذا كان سبب اجتماعهم بالوزير.

- مئات من الأقباط يواصلون اعتصامهم أمام مبنى ماسبيرو بسبب حرق وهدم كنيسة الشهيدين فى أطفيح بحلوان

وقال الأنبا بسنتى، أسقف حلوان والمعصرة، فى مداخلة هاتفية، إن ما حدث أدى إلى انفعال غير طيب، فهدموا الكنيسة، ولكن المشير حسين طنطاوى، الحاكم العسكرى ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قرر إعادة بناء الكنيسة من جديد على نفقة الجيش، مطالباً المسئولين بحلوان بالعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، مضيفا: "الآلاف يترددون على ماسبيرو الآن للمشاركة فى الاعتصام".

فيما قال قدرى أبو حسين، محافظ حلوان، فى مداخلة هاتفية أخرى، أنه لابد من الجزاء على الخطأ وتعزيز الأمن فى المكان، وأن لقاءاته مع أبناء القرى، بدءا من اليوم الثانى للحادثة كانت لمنع تداعياتها والتعامل معها، مضيفا: "قرار المشير حسم الأمر تماما"، مؤكداً أن الريف المصرى يقبل التعامل من خلال الاجتماع والحوار، وأن أطفيح من القرى الطيبة التى ستستجيب للحوار.

فيما طالب د. مينا جرجس: مفكر بأسقفية الشباب، فى مداخلة هاتفية ثالثة، بحضور داعية يلتف حوله الشباب مثل د. عمرو خالد أو قيادات جماعة الإخوان المسلمين، مثل المهندس خيرت الشاطر، أو الدكتور عصام العريان لمخاطبة الشباب والرجال هناك، لأن تدخل القيادات الأمنية والسياسية فى مثل هذه المواقف أثبت فشله، مؤكداً أن ما حدث فى أطفيح ليس له علاقة بالانفلات الأمنى بقدر علاقته بالكبت المتواجد لدى المواطنين.

- تقرير عن مطالبة خبراء بتعديل الدستور بشكل كامل وتأجيل انتخابات البرلمان
- استجواب وزير التنمية المحلية السابق ومحافظ الإسكندرية السابق فى اتهامات موجهة لـ"أبو العينين"
- تقرير عن وصول 168 ألف مصرى منذ اندلاع الأحداث فى ليبيا
- تقرير عن جلسة صلح بين أهالى السويس وضباط الشرطة برعاية الجيش الثالث الميدانى
- تقرير عن ارتفاع أسعار بعض السلع

الفقرة الرئيسية
حوار مع الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية فى السويس
الضيوف
الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية فى السويس

قال الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية فى السويس، إن ثورة 25 يناير المباركة هى ثورة شعب مصر بأسرها، وشباب الثورة قد اقتادوه كأب، وأنه رأى ضرورة أن يخدم حياته برفعة شأن مصر.

وأكد سلامة، خلال حديثه لبرنامج 90 دقيقة أمس، الاثنين، أنه بدأ هذه الثورة يوم 21 يناير بإرساله إنذاراً إلى الرئيس السابق حسنى مبارك بتنفيذ المادتين 64 التى تنص على سيادة القانون، و65 التى تنص على احترام القضاء والأحكام القضائية، وقال له إنه إذا لم ينفذ هذا الإنذار فعلياً خلال 48 ساعة، فسيشارك فى مظاهرات 25 يناير، مضيفاً أنه أخبر أمن الدولة بذلك، ونزل بالفعل إلى شوارع السويس فى اليوم الأول للثورة.

وأوضح سلامة، أنه كان لابد له من مشاركة الشباب، قائلاً: "لا توجد معركة فى مصر لم أشارك فيها سوى معركة يونيو 1967".

وأشار إلى أنه أصدر بيانات تحث الشباب المتواجدين فى التحرير على الاستمرار فى الانتفاضة حتى يتنحى الرئيس مبارك.

وأضاف سلامة: "سعد الدين الشاذلى تم ظلمه ولم يأخذ حقه جراء دوره فى حرب 6 أكتوبر 1973، ولهذا شاركت فى جنازة الفريق يوم 11 فبراير وحولتها إلى مظاهرة فى حبه"، لافتاً إلى أنه كان متواجداً أمام قصر العروبة الجمهورى يوم 11 فبراير، واصفاً لحظة تنحى مبارك بالعيد، إذ لم يستطع أن يمتلك نفسه، وعاد من أمام قصر العروبة إلى التحرير للاحتفال مع الجماهير الغفيرة جداً المؤيدة لتنحيه، متسائلاً: "أين الجماهير التى كانت الحكومة تقول إنها تصوت فى الانتخابات لصالح الحزب الوطنى أو مبارك؟

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 7/3/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 7/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 7/3/2011



الحياة اليوم.. تصاعد احتجاجات الأقباط رغم تعهد القوات المسلحة بإعادة بناء كنيسة أطفيح.. وقائد المنطقة المركزية العسكرية: "بناء كنيسة أطفيح فى مكانها حتى لو كلفنى حياتى"
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار:-
-حكومة الدكتور عصام شرف تؤدى اليمين القانونية أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة

وقال دكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، فى مداخلة هاتفية، إن الملف الأول الذى سيهتم به فى الفترة المقبلة توفير مدخلان للإنتاج الزراعى للمزارعين الصغيرين، للقدرة على إنتاج المحاصيل إلى جانب دعم المستثمرين الزراعيين، وأوضح أن النجاح فى الملفين يرتبط بإعادة توفير الأمن فى الأراضى والمناطق الزراعية وظاهرة الاعتصامات، داعياً أن يتصدى إليها المجتمع لأنها تؤثر على الإنتاج، وبالتالى الأمن الغذائى.

وأكد وزير الزراعة، أن مواجهة مشكلات الأراضى ستكون بالطرق القانونية، وقال إنه خلال شهر سيتم إصدار قرارات فى هيئة التنمية الزراعية، كما أشار إلى أن كثرة الحديث عن الفساد لا يجب أن يطول المستثمرين الشرفاء الذين يدخلون المجال الزراعى بجدية.

كما تحدث دكتور سمير الصياد، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، فى مداخل هاتفية، موضحا أن الوزارة الجديدة ستأخذ أولوية الصناعة فى المرحلة الحالية، وقال: "أهم ما يشغلنا هى إعادة العمل داخل المصانع وشراء موادها وأداء القطاع الخاص الوطنى لدوره، ليقلل من الخسائر التى واجهته فى الفترة الماضية"، كما أوصى بإعادة الثقة فى رجال الأعمال وحمايتهم، حيث ستعمل الحكومة على توفير المناخ المناسب لهم والتعرف على مشكلاتهم.

من جانبه، أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، فى مداخلة هاتفية، أن دور القضاء المصرى مستقل ومستقر لتطبيق القانون، ولا يشعر بأى تدخل فى عمله، موضحاً أن التفتيش القضائى يقوم عليه رجال القضاء ولا تفرق إذا كانوا تحت مجلس القضاء الأعلى أم وزارة العدل، وقال: "لا أهدف إلى سلطة وإذا كانت هذه رغبتهم، فالآلية سهلة لا تحتاج إلى نقل تبعيتهم بل على العكس ستخف أعباء الوزارة".

وأضاف مهندس محمد عبد الله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية، فى مداخلة هاتفية، أن أولويات الوزارة تحتاج إلى جهد جميع المواطنين لتوفير المواد البترولية فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها مصر، موضحاً أن البترول ملك الشعب المصرى، وأكد أن ملف تصدير الغاز مفتوح للمراجعة، لكن مع احترام التعاقدات والارتباطات ومراعاتها، لكن سيتم التفاوض لتحقيق أفضل الشروط، كما نراجع وضع العمالة لكنه يرتبط بأمور مالية.

- وزير المالية يعلن البدء فى دراسة الضريبة العقارية
- وزير الإسكان يلتقى رئيس الوزراء لمناقشة مشروع الإسكان القومى
- مستشارو قضايا الدولة يناقشون التعديلات الدستورية الجديدة
- النائب العام يقرر حبس 47 من ضباط وأفراد جهاز مباحث أمن الدولة على ذمة التحقيقات
- نيابة الأموال العامة تجدد حبس رجل الأعمال أحمد عز وزهير جرانة 15 يوماً فى جرائم إهدار المال العام

وقال محمود المملوك، الصحفى باليوم السابع، فى مداخلة هاتفية، إن نيابة الأموال العامة العليا استكملت تحقيقات حديد البلت وعز الدخيلة واستيلاء أحمد عز عليها، مما كون كيان احتكارى فى السوق المصرى، موضحا أن التحقيقات أثبتت تورط جرانة فى منح شركة ريال للتنمية السياحية، ما يقرب من 200 ألف متر بما يقرب مليون و100 ألف جنيه، وهى الشركة المملوكة من الباطن للوزير بما يتنافى مع قانون هيئة التنمية والمجتمعات السياحية.

وقال دكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعى، فى مداخلة هاتفية، إن عودة التجارة الداخلية إلى الوزارة يعنى اكتمال منظومة ضبط إيقاع الأسواق فى التجارة الداخلية وعلاقتها بالإنتاج المحلى وهيئة السلع التموينية وضبط الدعم، موضحا أن الوضع فى السابق كان شاذاً لأن الوضع الحقيقى للهيئة داخل الوزارة لتحقيق أقصى استفادة للمواطن المصرى.

وحذر عبد الخالق من الإشاعات التى تتحدث عن الاحتياطى الإستراتيجى، مؤكداً أنه لا خشية من السلع الإستراتيجية مثل القمح والسكر وزيت الطعام ما يكفى طبقا لمعدلات الاستهلاك الحالية، وقال: "المدة الزمنية المتاحة تختلف من سلعة لأخرى، لأن هناك سلع نعتمد على استيرادها من الخارج مثل القمح الذى لا يكفى إلا 3 أشهر، على عكس السلع المحلية الأخرى المتوفرة بشكل كاف لزيادة دورة إنتاجها".

وأضاف: "الحكومة الحالية تهتم بتوفير الأمن الغذائى على عكس الحكومات السابقة مما يزيد من إقبالنا على زراعة القمح والقطن وقصب السكر لزيادة قدرتها على إنتاج ما تحتاج إليه من طعام".

وأكد دكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، فى مداخلة هاتفية، تركيز الوزارة فى الفترة المقبلة على الأمن الصحى داخل المستشفيات وتوفير الفرق الطبية، موضحاً أن الفترة القادمة سيتم توسيع العلاج على نفقة الدولة وزيادة عدد الأمراض المنتفعة مثل الطوارئ والعظام والصدر وسيطبق فى المستشفيات الحكومية والخاصة.

بينما أكد دكتور سمير رضوان، وزير المالية، فى مداخلة هاتفية، أن المشير شدد على أن الأمن الغذائى لتوفير السلع الغذائية "خط أحمر"، خصوصاً القمح والزيت والسكر والبوتاجاز، موضحاً أن مصر قادرة على تحمل الصدمة التى واجهها الاقتصاد المصرى فى الفترة الماضية، لكن فى ظل تعدد المطالب الفئوية سيضطر إلى زيادة الدعم فى الموازنة.

وقال دكتور أحمد حسن البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة، إن عودة المصريين من ليبيا تزيد احتياجات القوى التى تحتاج إلى عمل، مؤكداً أن خلال أسبوع سيتم مقابلة العمال المصريين على الحدود الليبية لمعالجة الأوضاع الناشئة، وأضاف: "المطالب الفئوية التى أوقفت حركة المصانع حققت خسارة اقتصادية لكنها ستعالج فى فترة قريبة".

وقال يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، تعيين رؤساء تحرير الجمهورية وروز اليوسف ودار الهلال خلال يومين، على أن يكونوا من أبناء المؤسسة، وأن يحظى بقبول من العاملين والمهنية فى الأداء، ودعا الجميع إلى المشاركة فى الحوار الوطنى.

- رفع صورة الرئيس السابق من مجلس قاعات مجلس الشعب وتغيير اسم القاعة التى كانت تحمل اسمه إلى "بهو النيل"

- سفير سويسرا بالقاهرة يعرض رغبة بلاده على مساعدة مصر لإعادة الأموال المنهوبة
- 3 بلاغات للنائب العام تتهم نظيف وزوجته وطارق كامل بإهدار المال العام
- محافظة حلوان تشكل لجنة لتقصى الحقائق فى أحداث كنيسة أطفيح
- إصابة 4 وتوقف الطريق لمدة 4 ساعات جراء حادث تصادم على الطريق الدائرى
- الجلاد والليثى يقدما بلاغاً للنائب العام لكشف حقيقة وثائق أمن الدولة الخاصة بهما

وقال الإعلامى عمرو الليثى، فى مداخلة هاتفية، إن وجود مشاكل مع أمن الدولة أدت إلى منعه من تقديم برنامج واحد من الناس لمدة شهر ونصف، كما ضغطوا على إدارة القناة لعدم مناقشة القضايا السياسية، موضحاً اتهامه بعداء النظام لصالح القوى الأخرى والإخوان، وقال: "كان يتم التشديد على جميع الصحفيين، وهناك مشوار طويل من الصراع مع أمن الدولة تحت مسمى التحريض، وكانوا يقطعون الحلقات على القناة، وكنت أضطر إلى التصوير مع شخصيات ولا أستطيع إذاعتها، وفوجئت بأن هناك وثيقة تقول إنى رفضت مقابلة أيمن نور بإيعاز من أمن الدولة"، ووصفهم بالسذاجة لأن أيمن نور كان بينهم خلاف بسبب الدعوى القضائية بينهم وأن الواقعة مختلقة.

وأضاف مجدى الجلاد، رئيس تحرير المصرى اليوم، أنه طلب التحقيق مع جميع الأطراف فى هذه الوثيقة قائلا: " أنا كل الناس تعرفنى، وقلت للنائب العام الذى كتبها أحد الأشخاص لضربى، وطلبت الاستماع لهشام طلعت مصطفى، كما أن هناك أوراق عليها شعار أمن الدولة وصلتنى وعليها نكت"، مستغرباً أن الاتهامات تطول من يقفوا مع الثورة للنيل منهم.

عودة 600 مصرى على متن طائرات عسكرية أمريكية من الدود الليبية والتونسية

الفقرة الأولى
تصاعد احتجاجات الأقباط رغم تعهد القوات المسلحة بإعادة بناء كنيسة أطفيح
الضيوف
القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء بمسطرد
مايكل منير الناشط السياسى

قال القمص عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، إن تصاعد الاحتجاجات من المتظاهرين الأقباط وخروجهم إلى الشوارع والاعتصام أمام ماسبيرو نتيجة انسحاب الجيش من موقع الكنيسة، مما أعطى انطباعاً للمواطنين بأن الجيش لن يوفى وعوده ببنائها فى مكانها الحقيقى، كما أوضح أن المواطنين يتناقلون الحديث، وأن قائد المنطقة المركزية العسكرية طلب من القمص أن يحدد مكاناً آخر لبناء الكنيسة، وهو ما أدى إلى التشتت فى القرارات وعدم معرفة الرأى الحقيقى.

وهو الأمر الذى نفاه اللواء حسن الروينى، قائد المنطقة المركزية العسكرية، أن قرار إعادة بناء كنيسة صول أطفيح فى يد مطرانية حلوان مدعوم تنفيذه بالقوات المسلحة، سواء كان فى بنائها أو اختيار مكان آخر، مؤكداً أنه على استعداد للنزول إلى أرض الكنيسة، وترك رتبته العسكرية للدفاع عنها بكل قوته حتى اكتمال البناء حتى ولو كان على حساب تضحيته بنفسه.

وقال الروينى، إنه اجتمع مع قساوسة أطفيح وكبراء القرية ومشايخها، وعقد الصلح بين أهلها بعد تكليفه من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأكد خلال لقائه المسجل على شريط فيديو على 4 أمور، أولها إعادة حقوق من تم التعدى عليه خلال المشكلة القائمة فى القرية، والحق فى عودة من غادر القرية إلى مساكنهم، بالإضافة إلى إعادة بناء الكنيسة.

وأوضح أنه ذهب إلى القرية مع عدد منم المهندسين الذين قاموا بالحصول على الإحصاءات الهندسية لمساحة الكنيسة التى تقع على 600 متر، وكان فى حضور مدير أمن حلوان والقس بلاموس وعمدة القرية وشيخها.

وأضاف: "أكدت لكل من حضر الاجتماع أن القرار فى يد المطرانية وستلتزم القوات المسلحة بتنفيذه لإعادة الحقوق لأصحابها، ونصحتهم بتأنى فى اتخاذ القرار حقنا للدماء فى المستقبل، فالحادث الراهن لا يتعلق بخلاف بين الأديان، وإنما هى مشكلات عاطفية ظهرت على مدار العام بدأت فى شهر أبريل من العام الماضى وتجددت فى أغسطس واشتعلت هذا الأسبوع بسبب سقوط 2 قتلى".

وأكد فى نهاية حديثه أن القوات المسلحة ملتزمة بكل ما يصدر منها وأعلن استعداده إصدار القرار مكتوبا وقال: "إحنا ينعلن الأمور بكل شفافية لأن ما يهمنا هو مصلحة الوطن ومسئوليتنا هو تسيير الأمور فى البلاد فى الفترة الراهنة".

من جانبه، أكد مايكل منير أن رئيس الوزراء يقابل الموضوع باهتمام شديد، وأنهم اتفقوا على إعادة بناء الكنيسة فى مكانها وتعويض الضحايا ومحاسبة الخاطئين، وطالب بضرورة عودة المتظاهرين إلى منازلهم وعدم ترويح المواطنين لأنهم ليس لهم ذنب، كما دعا كل القوى الوطنية والمشايخ إلى النزول إلى القرية لتهدئة الناس.

الفقرة الثانية
الصحافة القومية بعد ثورة 25 يناير
الضيوف
عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن الدول الديمقراطية لا يوجد فيها ما يسمى ملكية الصحف القومية، موضحا أن لفظ "القومية" يشير إلى اهتمام الصحيفة أو وسيلة الإعلام بالمصلحة الوطنية، مؤكداً أن مصر لا تحتاج إلى تغيير فى قيادات الصحف القومية فقط، وإنما إلى تحويلها للعمل فى المعرفة كما لو كانت شركات خاصة، بالإضافة إلى اعتماد المهنية وتحولها من مؤسسة طباعية إلى إعلامية، ومن شديدة المركزية تابعة للقطاع العام إلى قابضة مستقلة.

وأضاف سعيد، لا يحق لى التدخل فى السياسة التحريرية للأهرام، لكنى وضعت إطاراً عاماً ركزت فيه على ضرورة تحقيق المهنية، وقلت للعاملين فى الجريدة إنه إذا كان هناك ثمن سياسى لذلك سأتحمله، لكن واقع ما حدث فى بداية الثورة هو حدوث ارتباك، خصوصاً فى أولى يومين فى الثورة، حيث كان إمامهم ثورة شعبية ضد النظام فى مقابل سياسة الجريدة التى تعتمد على ميلها لأخبار الدولة المصرية لدرجة كتابة كل كلمة يقولها الرئيس.

واعتبر سعيد، أن الجريدة وقعت فى خطأين يوم 26 يناير و2 فبراير عقب موقعة الجمل، والتى كان عنوانها الرئيسى خروج ملايين لدعم مبارك فى الوقت الذى كانت تقع فيه كارثة إنسانية فى التحرير.

أوضح سعيد انشغاله أيام الثورة بالدفاع عن المؤسسة، مؤكداً أنه لا ينتمى إلى النظام بل كان من جبهة الإصلاحيين الذين ينادون بالديمقراطية، وقال: "كنت انتقد النظام السابق وطالبت بالرقابة الدولية على الانتخابات وقلت لأحمد عز وجمال مبارك فى اجتماع مكتب السياسات بالحزب، إن تصورهم لنتائج انتخابات مجلس الشعب ستكون كارثة، ورد وقتها دكتور مصطفى الفقى على قائلاً، أنت تعمل لله والوطن".

وعن كتابة أحمد عز 3 مقالات فى الأهرام، قال: "لا تربطنى به أى علاقة خاصة، لكن القائمين على الجريدة كانت وجهة نظرهم أن أحمد عز وقتها كان يرتبط بمشكلات مع الرأى العام، وكانوا يتعاملون مع مقالاته على أنها سبق صحفى".

واختتم "الواحد مدان للثورة لأنها حققت ما كنا نكتب عنه خلال 30 عاماً فى 18 يوماً، وقد راجعت العديد من كتاباتى وآرائى التى تدخل فى قائمة الاجتهادات، كما أنى تفاجأت لعدم توقع أحد قيام هذه الثورة رغم تصاعد إعداد الاحتجاجات على مدار السنوات الأخيرة

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv مصر النهارده وجهاز الامن القومي المصري حوار حول جهاز الامن القومي المصري مع خيري رمضان واللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي http://www.youtube.com/watch?v=BXEa3XOd_FI مصر النهارده وحوار حول مظاهرات الاقباط حوار حول مظاهرات الاقباط امام مبني التليفزيون مع خيري رمضان والاب فلوباتير والاستاذ عاطف كامل ج1 ج2 ج3 ج4 ج5 ج6 ج7 مصر النهارده والمشهد السياسي مع د.عمرو حمزاوي المشهد السياسي مع خيري رمضان والدكتور عمرو حمزاوي استاذ العلوم السياسيه بجامعة القاهره ج1 ج2 ج3 مصر النهارده ومقدمة الحلقه مع خيري رمضان ج1 ج2 مصر النهارده واخبار مصر النهارده اخبار مصر النهارده مع خيري رمضان ج1 ج2 ج3 ج4 حافظ الميرازى مع تامر امين
تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011



مصر النهاردة.. وزير التعليم العالى ينفى استقالة رئيس جامعة القاهرة وعمداء الكليات.. وعمرو الليثى: الفقى منعنى من تقديم برنامج "واحد من الناس" لمدة شهر ونصف بتهمة التحريض على النظام السابق
شاهده محمد عصام






أهم الأخبار
- حكومة الدكتور عصام شرف تؤدى اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوى
- مجلس الوزراء ينفى تعرض شرف لأزمة صحية ونقله للمستشفى
- حبس 47 من ضباط وأفراد الشرطة لاتهامهم بحرق وثائق أمن الدولة
- التحقيق مع المحجوب ولبيب لمنح تراخيص محالفة للقانون لرجل الأعمال محمد أبو العنين

أكد المواطن محمد نجيب، صاحب واقعة التعدى على الكابتن حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك فى مداخلة هاتفية، أن ما يثار حول الحادث من أقاويل، غير صحيح، وأن حسن هو من قام بالتعدى أولا، حيث قام بالتعدى عليه مرورياً بسيارته أثناء ذهابه لعمله بالموتوسيكل، فقام بملاحقته لتنبيهه للطريق، فرد حسن قائلا: "وإيه يعنى كلب وراح"، مما زاد غضبه ودفعه لملاحقته ثانية حتى كوبرى الجلاء، فقام حسن بصدمه، فنزل وكان برفقته ثلاثة آخرون، وقام حسن بإصابة أحدهم مما استفزهم أكثر لكسر زجاج سيارته ومحاولة تحطيمها، مؤكداً أنهم لم يملكوا أى سلاح واستخدموا مرآة الموتوسيكل، وتدخلت الشرطة العسكرية التى قامت بتحرير محضر صلح.
- مأمور بالشهر العقارى بالطور يوثق توكيلات للدفاع عن مبارك وأسرته

قال أحمد مشعل فى مداخلة هاتفية، إن اختياره لتولى هذه المسئولية جاء مفاجئا، حيث قدم مندوب عن الرئيس السابق، وقام بعمل توكيل للدفاع عن النفس فى القضايا ولا يتضمن إدارة أو بيع، وتم نقله إلى مكان تواجد الرئيس وتمت المقابلة مع جميع أفراد الأسرة كاملة مضيفا: "رأيته كما أراه فى التليفزيون بوجاهته وكان يرتدى ملابس منزلية"، ورفض مشعل الإجابة عن سؤال حول إطلاق مبارك وجمال لحيتهم، معلقاً أن الإجابة ستعد انتهاك لحرمتهم إلا أنهم رحبوا به لشكل كبير وقام بالحصول على توقيعاتهم، ولم يتحدث معهم نهائياً، كما لم يطلب التصوير معهم.

- تظاهر 2000 طالب بجامعة القاهرة للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة وعمداء الكليات

نفى الدكتور عمرو عزت سلامة تقدم الدكتور حسام كامل وعمداء الكليات باستقالاتهم، مشيراً إلى أن الأمر قيد الدراسة، ولم يتخذ قرار بشأنه بعد.

وقال وزير التعليم العالى، خلال مداخلة هاتفية، إن الدكتور حسام كامل أجرى معه اتصالاً هاتفياً أكد خلاله أنه لم يتم اتخاذ قرار حاسم بشأن الاستقالات، وأن مجلس الجامعة فوضه فى إعلان الاستقالة من عدمه، طبقا لمجريات الأمور خلال اجتماعه، الثلاثاء، مع المجلس الأعلى للجامعات.

- عودة العاملين بجهاز المحاسبات لممارسة عملهم الثلاثاء
- فاروق حسنى ينفى تقديمه قطعة مجوهرات أثرية لسوزان مبارك

وقال الإعلامى عمرو الليثى، رئيس تحرير جريدة الخميس، إن كل الوثائق التى ظهرت على مواقع الإنترنت والصحف وتتناول منه مختلقة، وأنه لم يحدث فى يوم من الأيام وأن طلب منه أيمن نور استضافته فى برنامجه، مشيراً إلى أنه تقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى هذه الوثيقة المزورة وتضامن معه فى بلاغه زعيم حزب الغد.

وقال الليثى فى مداخلة هاتفية: "مشاكلى مع أمن الدولة كثيرة بداية من عرقلة محاولاتى لإصدار جريدة الخميس مرورا بمنع برنامج "ملفات" والتحكم فى الضيوف، ومنع عرض حوارات مع شخصيات معينة"، مضيفا، أن وزير الإعلام السابق أنس الفقى، استدعاه، وأكد له أن تقارير أمن الدولة، تشير إلى تورطه فى التحريض على النظام من خلال برنامج "واحد من الناس"، وقرر منعه من تقديم البرنامج لمدة شهر ونصف مع تهديد قناة دريم فى حالة مخالفتها القرار بقطع إرسالها لمدة شهر، بزعم أنها تبث من خارج المنطقة الحرة.

الفقرة الأولى
لقاء مع اللواء سامح سيف اليزل- خبير إستراتيجى
الضيوف
اللواء سامح سيف اليزل- خبير إستراتيجى

أكد اللواء سامح سيف اليزل، أن مصر لها أربعة أركان أمنية أساسية، وهى المخابرات الحربية والمخابرات العامة والرقابة الإدارية وأمن الدولة، ومعنى إلغاء الجهاز الأخير هو التخلى عن 25% من أمن مصر، ولذلك المطلوب الآن هو التعديل من مساره، وإعادة صياغته لما كان به من تجاوزات كبيرة، مشيراً إلى أنه قد تكون هناك أيدى من خارج مصر تستفيد من تحطيم أجهزة الأمن الواحد يلو الأخر، ولذلك لابد من أن يعى الشعب هذه التهديدات جيداً حتى لا نساهم فى تهديد أمن مصر القومى.

وأضاف اليزل، أن الظروف الحالية لمصر داخليا وخارجيا ليست فى مسارها الصحيح، وهناك حالة من عدم الاستقرار الأمنى بدليل الاعتداءات على الحدود المصرية المستمرة، خاصة فى شمال سيناء وفى الجنوب من جهة السودان، مما جعل حدود مصر تقف على صفيح ساخن، مشيراً إلى أنه لابد من عودة الأمان للشارع المصرى مرة أخرى، مقترحاً دمج جهاز الشرطة لذوى المؤهلات العليا مثل الجيش للنهوض بهذا الكيان، بالإضافة إلى شعور ضابط الشرطة بأن عمله مرحب به من الشعب، ولابد من تأهيله وظهوره بأسلوب جديد للتعامل مع المواطنين.

الفقرة الثانية
الضيوف
الإعلامى عاطف كامل
الأب فلوباتير كاهن بكنيسة العذراء
الدكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

أوضح الأب فلوباتير، أن ما حدث فى أطفيح كان بدايته علاقة آثمة بين شاب مسيحى وسيدة مسلمة، وكانت معلنة ومعروفة لأهل القرية، وبعد فترة طويلة من هذه العلاقة حدثت مشادة، وتم عقد جلسة عرفية لحل النزاع، وتم اتخاذ قرار بطرد الشاب المسيحى وعائلته بأكملها من القرية، ثم حدث تصاعد للأحداث بعد تدخل بعض الشخصيات المتطرفة التى لا تعرف حقيقة الإسلام، وقررت الانتقام وحدثت الصدامات، وتم تصدير فكرة التعدى على الكنيسة وحرقها وهدمها، حتى أنهم قاموا بإقامة الشعائر الإسلامية فوق حطامها، وتم طرد عدد كبير من الأسر المسيحية، ومنعوا من دخول القرية التى يبلغ تعداد الأقباط فيها 7 آلاف قبطى.

وأضاف الأب فلوباتير، أن الأقباط قاموا باختيار مبنى ماسبيرو للتظاهر أمامه لإيصال صوتهم لقيادة الجيش الذين يثقوا فيه بقوة، وحتى لا يوصم الجيش أنه فى عهده تم هدم كنيسة، مشيرا إلى أن هناك أربعة مطالب أساسية للأقباط وهى محاسبة كل من قام بهذه الجريمة، وشارك فيها وأسمائهم معروفة وعودة العائلات القبطية المطرودة بدون ذنب لمنازلها بتأمين الجيش مع تعويضهم عن الإضرار التى لحقت بهم، وإعادة بناء الكنيسة فى نفس مكانها، والإفراج عن أحد القساوسة المعتقلين.

فيما نفى اللواء قدرى أبو حسين، محافظ حلوان، فى مداخلة هاتفية حول تعذر عودة الأقباط وعدم تمكن أى فرد من دخول القرية، موضحا أن الكنيسة لا تتبع أبرشية حلوان، ولكنها تتبع محافظة الجيزة، ورغم ذلك تولى محاولة حل الأزمة بالنزول للقرية، وعقد جلسات مع أهلها وسماع مطالبهم وتأمين القرية، مشيراً إلى تمكنه من فض اعتصام المسلمين من الكنيسة، رافضاً بناء مسجد فوقها، مؤكداً على وجود الأسر المسيحية بأمان داخل القرية، وأن لجنة تقصى الحقائق تقوم بدورها الآن فى تحديد المتورطين فى إشعال الكنيسة نافيا توجهه لطرف على حساب الآخر كما اتهمه الأقباط الذين وعدهم بالعودة سالمين لمنازلهم من اليوم.

وأعلن الدكتور سامى الشريف عن تضامنه مع مطالب الأقباط المشروعة التى استجابت لها القوات المسلحة سريعاً واختيار الأقباط لماسبيرو يعنى انتقال الإعلام المصرى لمرحلة جديدة، مشيراً إلى أنه أصدر قراراً بنقل كل ما تستطيع الكاميرات الوصول إليه لتغطية الحادث، رغم أنه كان من المفترض ظهور القيادات القبطية على شاشات التليفزيون فى بداية الأزمة لتداركها سريعا.

وأكد الشريف أن ما تردد عن انتمائه للحزب الوطنى بأى شكل غير صحيح، مضيفاً أنه لم يكن فى يوم من الأيام من مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون أيضا.

وفى مداخلة هاتفية، أكد الداعية معز مسعود أن المصرى المسلم أثبتوا أنهم يستطيعون العيش معا على مر العصور، ولكن الظروف التى مر بها الوطن على مدار الثلاثين عاماً الماضية منع التعارف بين الأجيال الجديدة، مما زاد الاحتقان بسبب سياسة النظام السابق الذى أوجد الفكر التحريضى لدى فئة من المسلمين، معترفاً أن هناك تقصيراً فى التوعية، وأنه طلب الذهاب إلى أطفيح لإلقاء خطاب دينى إلا أن الوضع الأمنى لا يسمح الآن، كما قيل له وطالب معز بخطاب دينى مشترك للطرفين من الشباب لتدعيم القدرة على التعايش.

وفى مداخلة هاتفية أيضاً للواء حسن الروينى، قائد المنطقة العسكرية، أكد أنه اجتمع بـ15 قساً من الجيزة، وعرضوا مشكلتهم، وأنه ذهب مع مدير أمن حلوان لحل الأزمة، وعقد جلسات مع أهالى القرية، ومناقشة الطرفين، مشيراً إلى أن هذا الحادث متكرر، حيث حدث العام الماضى، ولكن السيدة كانت مسيحية مع شاب مسلم فى نفس القرية، وأن ما يحدث هناك ليس فتنة طائفية، ولكن الشباب المتهور هو ما يزيد الأزمة احتقاناً، وأنه لم يتم إجبار أى مسيحى على ترك منزله مطالبا الأقباط بالتفكير فى تغيير مكان الكنيسة.

وأضاف الأب فلوباتير، أن الأقباط سيفضون تظاهرهم عند تحقق مطالبهم على أرض الواقع، ولا يوجد آلية أخرى لإقناع المتظاهرين بالمغادرة سوى بالتنفيذ، مشيرا إلى أن موقف الكنيسة الرسمى مشرف، فهى تتابع التطورات لحظة بلحظة، ويتم رفع تقرير كل ساعة للبابا شنودة، وأنه هناك شعور بالارتياح بعد الإفراج عن أحد القساوسة.

الفقرة الثالثة
لقاء مع الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

علق الدكتور عمرو حمزاوى على أحداث أطفيح، أن المصريين الأقباط فى حاجة إلى أن يشعروا أن قضاياهم من أولويات هذا الوطن، ولابد من التضامن معهم فى مطالبهم، كما أنه لابد للمجتمع المدنى أن يشارك فى مساعدة الأقباط فى الحصول على مطالبهم التى يعترف بها الجميع، منها حرية ممارسة العبادة وبناء الكنائس، وغيرها من الحقوق المهدرة، وأن مصر فى حاجة للخطاب المدنى قبل الخطاب الدينى الذى ينادى بالحقوق المتسلوية للقطبين، بالإضافة لمسئولية الحركات الشبابية التى فجرت بدايات الثورة فى الذهاب لأطفيح، وعمل مبادرات للطرفين ورفع الشعارات التى تدين الاحتقان والفتنة والشروع فى بناء الكنيسة.

وعن الثورة أكد الحمزاوى، أنها خلفت مظاهر سلبية أهمها المظاهرات الفئوية والانفلات الأمنى والأزمة الاقتصادية فى وقت تسعى فيه مصر لبناء دولة جديدة يصعب فيها الانتقال من النظام السلطوى للديمقراطى، حيث يعانى المجتمع الآن من سيولة سياسية لابد من التعامل معها بهدوء وأخرى اجتماعية لابد من التعامل معها بمسئولية، وعدم إعاقة عجلة العمل بالمظاهرات والاعتصامات والدخول فى آليات التفاوض، والعقلانية فى المطالب، والواقعية فى سقف التوقعات، والتعامل بجرأة مع قضايا الأقباط فى إطار المواطنة.

مشيراً إلى أن مسئولية المواطن المتظاهر تتغير مع بدء المرحلة الديمقراطية، وهو البناء على كافة المستويات والتخلص من ثقافة الإرث السلطوى، وعدم تحوله لديكتاتورية احتكار الثورة والابتعاد عن ثقافة الانتقام والقصاص.

وأكد الحمزاوى على ضرورة ضبط الخطاب العام ومحاسبة كافة المفسدين والمتورطين، فيه بعد أن حرمتنا السلطوية من مشاركة المواطن فى الشأن العام وعقلانية إدارة الحوار والنقاشن ولذلك الملايين الذين خرجوا فى الثورة كانوا من الفئة الصامتة التى لا تنتمى لأى حزب أو تيار سياسى.

وعن الإخوان، أشار الدكتور عمرو الحمزاوى إلى أنه جماعة منظمة شأنها شأن بقايا الحزب الوطنى الذى يسعى الآن لتجميع شتاته، وأن الإخوان أمام تحديات كبيرة منها كيفية الفصل بين الدين والسياسة، عند تأسيسهم حزب سياسى فى كل ممارستهم، ومنها الانتخابات وإجراءاتها والشعارات التى يستخدموها وقواعد العمل السياسى، وثانى تحدى بناء الحزب بشفافية، وتعريف أعضائه وعددهم، مع ملاحظة أن الخلاف الذى يحدث الآن داخل الجماعة بين الشباب والقيادات قد يأتى بإحدى أمرين الأول هو التماسك لدفع الحزب للأمام وإعادة تجميع الشتات أو تفكيك وهدم الجماعات بالانشقاقات الداخلية وتكوين جماعات فرعية منها.

وأكد الحمزاوى أنه لابد من تخطى التابوهات التى صنعتها السلطة السابقة فى المرحلة القادمة وأهمها ملف الأقباط

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011



الحياة والناس..شرف يزور الأقباط المتظاهرين أمام ماسبيرو.. حبس 47 من ضباط وأفراد الشرطة فى وقائع حرق وثائق أمن الدولة.. ومفيد فوزى مصر تمر فى مرحلة حرجة ومصر خسرت أحمد شفيق بعد ضغط
شاهده محمد عصام




- استمرار تظاهر أقباط مصر احتجاجاً على أطفيح
- شرف يزور الأقباط المتظاهرين أمام ماسبيرو

قال الناشط القبطى مايكل منير، تعقيباً على التقائه برئيس الوزراء عصام شرف فى مداخلة تليفونية للبرنامج، إنه تواصل مع شرف مساء أمس، وأن شرف رجل صاحب مصداقية، مشيراً لموافقته على الالتقاء بالأقباط أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون صباح اليوم.

وعن المطالب قال منير إنها ليست بالمطالب الكبيرة، مؤكداً أن المطلب الأساسى للأقباط المعتصمين أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، يتمثل فى بناء كنيسة أطفيح فى مكانها، رافضين فحوى تصريحات قائد القوات المركزية التى تمت مع كاهن الكنيسة بعدوه بناء الكنيسة، ولكن فى مكان مختلف، على حد تعبيره، مؤكداً أن هذا العامل هو سبب قلق الأقباط المعتصمين.

وأضاف منير أن الجيش لا يملك القوة الكافية التى تمكنه من مواجهة الأشخاص القائمين على احتلال أرض الكنيسة على حد تعبيره، مشيراً لعدم إمكانية الجيش الاستعانة بمدرعات لتمليك المسيحيين من الأرض لبناء الكنيسة، واصفاً الوضع "بالمعضلة".

ودعى منير جميع القوى الوطنية لإقامة عملية صلح بين المسلمين والمسيحيين بأطفيح، داعياً شيخ الأزهر الانضمام للجنة الصلح للتعجيل من حل الأزمة، مستنكراً قطع بعض المسيحيين للمحور، مؤكداً أنه تصرف "غير حكيم" ومنافى للقانون، ومن شأنه الإضرار باقتصاد مصر، مؤكداً أنه قام بجمع مجموعة من الشباب المعتصمين على المحور، وضمهم للأقباط المعتصمين بالتحرير، واصفا ما يحدث بغير القانونى.

وعن موقف رئيس الوزراء، أكد منير على نزاهة شرف، مؤكداً أنه قام بتنفيذ أهم مطلب، وهو الإفراج عن أحد القساوسة، مشيراً إلى أنه أجرى عدداً من الاتصالات للنائب العام، والذى بدوره تفهم أن القس ألقى القبض عليه فى مرحلة النظام الفاسد، مشيراً إلى أن الإفراج عن القس كانت هدية شرف للمعتصمين.

- إضراب عام لبعض الضباط يوم السبت المقبل اعتراضا على اتهامهم بالخيانة
- حبس 47 من ضباط وأفراد الشرطة فى وقائع حرق وثائق أمن الدولة

قال اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، رئيس الوزراء عصام شرف، أنه أمر بتنفيذ لجنة ثلاثية من الداخلية والعدل والتنمية المحلية لبحث مطالب شباب الثورة، بحل المجالس المحلية الشعبية دون التأثير على احتياجات المواطنين، مؤكداً أنه من أسهل القرارات إصدار قرارات حل إلا أنه أشار إلى أنه لا يمكن إغلاق مصالح المواطنين لمده 6 أشهر، ودون إيجاد بدائل قانونية للحفاظ على مصالح أهل المحافظات.

وأوضح النعمانى بوجود مجموعة من الاستشاريين بالثلاث جهات السابق ذكرها للوصول للحل الأمثل لتلك الأزمة، مؤكداً أن جميع الوزارات الحكومية الآن تمر بأصعب تحدٍ، خاصة فى المرحلة المقبلة التى تتطلب تعامل مختلف مع المؤسسات المصرية، بالإضافة لإيجاد سبل مبتكرة لتحقيق إيجابيات المرحلة المقبلة، وتجنب سلبياتها.

• سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف يستقيل من منصبه

قال المفكر الإسلامى سالم عبد الجليل، كما طلب تقديمه خلال مداخلة تليفونية، إن المؤسسة الدينية اليوم فى خطر شديد على حد تعبيره سواء أكانت وزارة الأوقاف أو الأزهر الشريف.

موضحاً أنه فى ظل الحرية الموجودة أدى لظهور بعض التيارات غير الواضحة المعالم والتوجهات فى الأوقاف، مشيراً لعدم وجود أعداد من الأئمة بالأوقاف لمواجهة تلك التيارات، مؤكداً أن تلك التيارات لها قنوات تعبر بها عن آرائهم، مشيراً إلى أنه لم يحث من الأمة أى توجه للدعاة عن منابرهم، مشيراً لوجود ضعف مجهود بالأزهر فى مقابل قوة تدعم تلك التيارات، قائلا: "الساحة فى الأيام القادمة ستشهد حراكاً من تلك التيارات أكبر من تلك التيارات".

وعن أسباب استقالته، أكد سالم أنه تقابل مع شيخ الأزهر لبحث دعوة الأمة للارتقاء بالخطاب الدينى، مشيراً لوجود حالة من التخلى على حسب تعبيره، مؤكداً على صلابة شيخ الأزهر، متسائلاً عن سبب التهاون فى مواجهة شيخ الأزهر تلك التيارات، مطالباً الأزهر لدفع الفكر الوسطى وللجمهور حق الاختيار.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الإعلامى مفيد فوزى
قال الإعلامى مفيد فوزى، إنه من حق أى مواطن يتظاهر إلا أن الأسوء أن يعلق التعبير بالرأى عن تعطيل جميع المصالح، مؤكداً أن نجاح الثورة لن يتحقق إلا إذا استطاع كل صاحب رأى التعبير بحرية عن آرائه حتى لو اختلف فيها مع الآخر.

وأشار مفيد إلى أنه عاش فى عصر شمولى طويل، مشيراً إلى أنه دائما يقف على يسار النظام، مشيراً إلى أنه لا ينتمى لأى حركة سياسية منذ أيام عبد الناصر، مؤكداً أنه لم يشترك طوال حياته، ولم يمارس حقه فى الانتخابات ما عدا نقابة الصحفيين.

ولفت فوزى أن الثورة غيرت بشكل جذرى ملامح الحياة فى مصر، مشيراً إلى أن الثورة وما أحدثته يعتبر تغييراً للطبيعة، مؤكداً أنه من الطبيعى أن يحدث عملية توسيع لدائرة القبول لدى الشباب، مشيراً إلى أنه تفاعل مع الشباب بشكل بطىء، مؤكداً أنه بطء يرجع للإيمان، مشدداً بقوله: "ليس كل رجل ينزل التحرير هو جيفارا، وليست كل امرأة تنزل التحرير هى جميلة بو حريد"، مؤكداً أنه شعر أن شباب 25 يناير، شباب نقى متعلم على حد تعبيره، مشيرا إلى أن شباب التحرير الذى كانت تتراوح أعمارهم فى الثلاثين من العمر، هم من عاشوا عصر الرئيس مبارك وعاشوا إيجابياته وسلبياته.

وأوضح فوزى أنه فى جميع الدول توجد أحزاب معارضة، مما يوفر لهم دعائم الديمقراطية، مؤكداً أنه لهذا لازالت تفتقد مصر دعائم الديمقراطية، وأعرب فوزى عن رغبته فى تنقية الشهداء بين شهداء الميدان وشهداء "أركيديا"، الذين توفوا أثناء قيامهم بعمليات السلب والسرقة وترويع المواطنين.

وأكد فوزى على حق الجميع فى التظاهر للمطالبة بأى طلبات مشروعة، إلا أنه انتقد المطالب العشوائية لبعض المتظاهرين، والتى أدت فى أغلب الأحيان لمقتل أحد الأفراد بالسكتة القلبية، معرباً عن تخوفه من أن يصبح الوزير يعمل "باليومية"، قائلا: "أخاف من الطاعة العمياء"، موضحاً رفضه للاستجابة السريعة للمطالب، مؤكداً أن هذا لا يعتبر ضمن الديمقراطية، بل هو استجابة تحت ضغط.

وعن رغبة جموع المتظاهرين فى إقالة كل من كان يعمل فى النظام السابق قال فوزى: "ما دام اشترك فرد فى أمانة قد تروج لشخص ما حينها يجب أن يقف"، مؤكداً أنه يجب أن تلك القاعدة يجب أن تنطبق على رئيس تحرير صحيفة كان يعمل على إيصال فرد للحكم، حينها يجب المطالبة بشكل فورى بإيقافه، لافتاً إلى وجود العديد من الوظائف التى كانت شاغلة فى حكم مبارك، مؤكداً: "الأمر يحتاج لتوقف عقلى".

وعن اتهام البعض لفوزى أنه تابع للنظام لإجرائه العديد من الحوارات الصحفية مع كوادر نظام مبارك، قال فوزى: "بالعقل دى مهنية"، مؤكداً أن المهنية لابد أن تحترم، قائلا: "عصام شرف رجل محترم لأنه مهنى"، لافتاً لخسارة مصر لأحمد شفيق، والتى حدثت بعد ضغط، متسائلاً هل لو رفض الشارع المصرى الآن شرف هل سيعزل؟

وتابع فوزى منتقداً مظاهرات الأقباط فى ميدان التحرير، مشيداً بدور المشير طنطاوى فى محاولة حل الأزمة، مشيراً لأوامره الصارمة لبناء الكنيسة ببناء الكنيسة، رافضاً لحالة بلبلة الإشاعات التى تحدث الآن وتدور بين المتظاهرين، مشيراً إلى أنه منع نفسه فى التحدث مع المتظاهرين قائلا: "أحيانا لم يعد المنطق أسلوب فى التعاملات، أصبحت الهمجية مظاهرة"، معرباً عن أمله فى تأسيس شباب التحرير لحزب واصفاً إياهم بالشباب النقى، مؤكداً أن ما ظهر من عمليات بلطجة هى "شوائب للثورة"، مؤكداً أن أهم مطلب قبل تحقيق المطالب الاجتماعية يتمثل فى مطلب الأمن

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv يا بلادي رامي جمال و عزيز الشافعي

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011



فقد قامت سويسرا بدورها فى تجميد تلك الحسابات على الفور لمنع نقلها لمكان آخر أو التصرف بها، ولكنه أوضح أن تلك الحسابات ستظل مجمدة لفترة، ولكن ليس للأبد، لذلك يجب القيام بالإجراءات اللازمة من الجانب المصرى، والتحرك للمطالبة بها، وأوضح أنه يمكن من مصر أن تطلب من سويسرا المساعدة القانونية بهذا الشأن.



شاهدة محمد عصام



وحول ما إذا كان من الممكن إعادة تلك الأموال مرة أخرى إلى مصر، قال إن سويسرا قامت بذلك من قبل، وأعادت الأموال إلى أصحابها، ولكن يجب على مصر المضى فى الإجراءات القانونية وإجراءات المقاضاة.

وأوضح أنه من حق الحكومات أن تقوم بتجميد الحسابات الموجودة بها، وفقاً لتشريعاتها الخاصة، وقد قامت سويسرا بإقرار تشريع ينظم تلك العملية.

وأوضح أن الحكومة السويسرية طلبت من البنوك الآن أن تزودها بالمعلومات الخاصة بالحسابات التى تم تجميدها، بالإضافة إلى البحث عن الحسابات التى قد تكون ذات صلة بطريقة ما أو بأخرى، بحسابات المسئولين المصريين.

كما عرض خبر الزميل لؤى على المختص بشئون الأخبار عن الأزهر، وينص على أن شيخ الأزهر يقرر عودة الموظفين المستبعدين أمنياً للعمل، قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إعادة كافة المستبعدين أمنياً من العمل بمختلف قطاعات الأزهر الشريف إلى وظائفهم مرة أخرى، وذلك بعد إعداد كشوف بأسمائهم، صرح بذلك العميد محمود صبيحة مستشار شيخ الأزهر. من ناحية أخرى، قررت وزارة الأوقاف إعداد كشوف لحصر المستبعدين أمنياً، تمهيداً لعودتهم مرة أخرى إلى العمل.

كما عرض الخبر الذى نشر اليوم على موقع الـ"اليوم السابع" عن لسان رجل الأعمال محمد أبو العينين، الذى نفى ما تردد عن إصدار المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قراراً بحبسه على ذمة التحقيقات الجارية معه، وقال أبو العينين فى اتصال هاتفى مع "اليوم السابع"، إن التحقيقات ما زالت فى بداياتها، وأنه فى الإسكندرية مازال للإدلاء بشهادته بها.

وقام البرنامج باتصال هاتفى برجل الأعمال محمد أبو العينين رجل الأعمال، حيث قال، أنا مستعد للتنازل عن جميع الأراضى التى يملكها، والتى حصل عليها من الدولة للشباب لإقامة مشروعات جديدة، مضيفاً حتى لو كانت مساحة الأرض تقدر بـ4 ملايين متر.

وحول البلاغات التى وجهت ضده، أكد أن هذه البلاغات كيدية، وسوف يظهر القضاء المصرى العادل ذلك، مشيراً إلى أن قرار منعه من السفر والتحفظ على أمواله هو إجراء احترازى ولم يزعجه، مضيفاً أنه بعد ظهور الحقيقة سوف يتقاضى من البلاغات التى قدمت ضده.

ووجه أبو العينين رسالة للشعب المصرى، قائلاً: "جميع الأراضى التى حصلت عليها سواء للاستثمار الصناعى أو الزراعى أو السياحى لم أبيع متراً واحداً منها"، مضيفاً: "أنا حققت قلعة صناعية، حيث قمت بتشغيل 20 ألف عامل، وقمنا بتصدير منتج مصرى للخارج"، مشيراً إلى أنه فى فترة التسعينيات وقت حكومة كمال الجنزورى التى كانت تعمل على مشروعات عملاقة طلبت منه الاستثمار فى العوينات، ولم يساهم أحد فى استصلاح الأراضى إلا هو والقوات المسلحة، نظراً لأن تكلفة استصلاح متر الأرض مرتفعة جداً.

وأضاف: "لم أستطع أن أرفض طلب الحكومة، لأنها استنجدت بى لأنى رجل أعمال وطنى"، لافتاً إلى أن جميع أرقام الثروات التى تتردد خلال الأيام الحالية "أونطة".

الفقرة الرئيسية
حوار مع مرشح للرئاسة
الضيوف
حمدين صباحى مؤسس حزب الكرامة

قال حمدين صباحى، مؤسس حزب الكرامة، لدى النية والرغبة لأخوض انتخابات الرئاسة القادمة، مضيفا:" أتمنى أن أعرض برنامجى على الشعب المصرى العظيم، الذى أمامه فرصة كبيرة لأن يعرض أمامه أكثر من مرشح لانتخابات الرئاسة القادمة".

وأضاف صباحى، لكل مصرى أن يختار الرجل المرشح لرئاسة وبرنامجه، لافتاً إلى أن الشعب سيبحث فى كل تاريخ المرشحين لانتخابات الرئاسة، متمنياً أن يكون هناك عشرات من المرشحين لانتخابات الرئاسة، وأن يكون بينه وبين المرشحين لانتخابات الرئاسة منافسة قوية.

وحول أن يكشف المرشحون المنافسون له فى انتخابات الرئاسة القادمة عن عيوبه، قال حمدين صباحى، مؤسس حزب الكرامة، فى حواره لبرنامج الـ"القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، والكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى، من حق المنافسين أن "يقطعوا فيا" وأنا مهمتى أن أدافع عن نفسى، ولن أهاجم أحداً من المرشحين ضدى، لافتاً إلى من سيعلنون عن خوض الانتخابات الرئاسة القادمة ضدى عندهم فلوس أكثر منى، وأنا طول عمرى أخوض الانتخابات فقيراً، والرئيس القادم المصريون البسطاء هم الذين سيختارونه.

وبالنسبة أن تقوم مجموعة بتأيد مرشح وجمع المال لحملته الانتخابية، قال صباحى أوافق على ذلك، لافتاً إلى أنه لا يمكن لأحد أن يصرف على حملته الانتخابية من حسابه الشخصى، مؤكداً يجب أن يكون هناك سقف واضح للإنفاق عن الحملة الانتخابية، لافتاً إلى أن أقوى الأسماء التى أعلنت عن خوض الانتخابات الرئاسية ضدى هو عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية.

وأكد حمدين صباحى أنا ضد الجمهورية الرئاسية التى تجعل من الرئيس إلهاً، ولا أميل للجمهورية البرلمانية، وإنما من أنصار أن يتم تحديد ذلك على النهج الفرنسى، مضيفاً، أنا مهتم بأصوات جماعة الإخوان المسلمين وجميع أصوات المصريين، لافتاً إلى أن جماعة الأخوان ليسوا داعمين لأحد من المرشحين لانتخابات الرئاسة حتى الآن.

وفيما يخص حل مطالب الأقباط التى يتظاهرون من أجلها، أوضح صباحى أن لا أحد من المواطنين يخرج من بيته للتظاهر إلا إذا كان صاحب حق، مضيفا ليس تحقيق المطالب يكون على الفور، ولكن المهم أن يصدقنى الناس حتى يتوقفوا عن التظاهر، متابعاً أنا مع جميع المصريين فى بناء دور العبادة، لأن مصر بلدى القبطى زى ما هى بلد المسلم، مضيفا أنا عايز القبطى المصرى يطمئن.

وحول العلاقات الإسرائيلية، قال حمدين إن إسرائيل موجودة فى فلسطين، وستظل باقية حتى يتمكن العرب من فرض السلام العادل، مضيفاً لو أصبحت رئيس سأكون مع القرار البرلمانى المصرى حول اتفاقية كامب ديفيد لو طلب تعديل سأعلن ذلك ولو طلب إلغاءها سأقرر ذلك، مضيفا أنه يجب على الرئيس الديمقراطى أن يحترم الشعب.

وفيما يخص تصدير الغاز لإسرائيل قال صباحى سأوقف تصدير الغاز لإسرائيل احتراماً للدستور، وتصدير الغاز لإسرائيل غير دستورى، مؤكداً أنه أول من هاجم تصدير الغاز لإسرائيل فى البرلمان

اهم ماجاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية -الانباء و الصحف الاسرائيلية الاثنين 7/3/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

احتراق مبانى أمن الدولة

والجيش يناشد المواطنين تسليم المستندات

واتصالات بالإنتربول لإعادة المسئولين الهاربين

فى وقت واحد وبتخطيط مسبق أعاد للأذهان مؤامرة حريق القاهرة الكبرى منذ أكثر من 60 عاما، حينما اشتعلت عشرات الحرائق فى أماكن متفرقة لإلهاء الشعب عما يحدث فى البلادـ شهدت معظم مقار أمن الدولة فى محافظات الجمهورية المختلفة ومنذ يوم الجمعة الماضى حرائق للمستندات والوثائق فى توقيت واحد تقريبا، مما دفع الآلاف من شباب الثورة لمحاصرة مقرات الجهاز واقتحامها والاتصال بالقوات المسلحة لضبط المستندات والوثائق قبل إتلافها.

واكتست الصحف الصادرة صباح اليوم من القاهرة بصور المتظاهرين بالقاهرة وعدة محافظات أثناء اقتحامهم لمبانى أمن الدولة والسيطرة عليها، فيما أبرزت الصحف مناشدات القوات المسلحة للمواطنين ضرورة إعادة هذه المستندات والوثائق وسرعة تسليمها للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود للتحقيق فيها.

وأوضحت الصحف أن هذه الوثائق والمستندات التى تم الحصول عليها من مبانى أمن الدولة تناولت الحياة الشخصية للمشاهير، لافتة إلى أن شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب استدعى الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية للتحدث معه حول التقارير الأمنية التى تناولت زيجاته السرية.

وفى سياق متصل ألقت الصحف الضوء على التحقيقات الموسعة التى تجريها النيابات المختصة مع المسئولين والمتورطين فى قضايا الفساد، موضحة أن السلطات المصرية خاطبت الإنتربول الدولى بضرورة تسليم المسئولين المتورطين الهاربين إلى الخارج مثل الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق، وبطرس غالى وزير المالية السابق، للتحقيق معهم

الاخبار

انفق رؤساء الأحزاب السياسية وأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة على أهمية بناء دولة مدنية تدعم الحريات تتحد فيها كل التيارات والأحزاب، وتندمج فيها كل الطوائف والرؤى فى عملية سياسية لبناء مستقبل مصر، كما اتفقوا على إنشاء أحزاب سياسية جديدة من الشباب يكون لها دورها الفاعل فى الانتخابات القادمة مع إتاحة الفرص لجميع الأحزاب لعرض أفكارها داخل وسائل الإعلام.

أبرزت الأخبار تأكيد رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على الاستفتاء على تعديل الدستور، بأنه سيتم تعيين قاض لكل صندوق لنزاهة أول ممارسة ديمقراطية بعد ثورة 25 يناير المباركة.

ألقت الجريدة الضوء على أوامر المشير طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة بإعادة بناء كنيسة أطفيح فى حلوان على أن يتم الانتهاء منها قبل عيد الميلاد المجيد.

◄حكومة عصام شرف تؤدى اليمين اليوم أمام المشير
◄المجلس الأعلى يحذر من تداول وثائق أمن الدولة
◄المشير طنطاوى يأمر بإعادة بناء كنيسة أطفيح
◄رسالة للمشير طنطاوى من الرئيس الفرنسى ساركوزى
◄تقرير تقصى الحقائق: الشهداء سقطوا برصاص قناصة حول أقسام الشرطة وفى التحرير

الاهرام

بعنوان "سقوط دولة أمن الدولة"، قالت الأهرام إن القوات المسلحة أخلت أمس مقرى مباحث أمن الدولة بمدينة نصر وفى محافظة السادس من أكتوبر من جميع ضباط أمن الشرطة والعاملين بهذا الجهاز، تحسبا لبطش المواطنين بهم، وأصبح المبنيين تحت سيطرة الجيش بما فيهم من مستندات.

وفى سياق متصل قالت الأهرام إن وثائق أمن الدولة التى نجت من الفرم تناولت حياة المشاهير وخصوصياتهم.

◄القوات المسلحة تتسلم مقار جهاز أمن الدولة
◄النيابة تفحص الوثائق السرية
◄حكومة الشعب بوجوه جماهيرية تؤدى اليمين اليوم
◄شرف يفتح ديوان المظاليم فى مجلس الوزراء
◄بلاغ وهمى بوجود قنبلتين فى مبنى وزارة التضامن الاجتماعى

الجمهورية

فى إطار التحقيقات التى تجريها النيابات العامة مع الوزراء السابقين ورجال الأعمال فى قضايا الفساد، قالت الجمهورية إن تحقيقات المستشار أحمد درويش مستشار التحقيق بوزارة العدل كشفت أن أمين أباظة وزير الزراعة السابق وزع 6465 فدانا من أراضى شباب الخريجين على 160 شخصا من كبار المسئولين دون وجه حق، يتقدمهم أحمد فتحى سرور وزكريا عزمى وعلى المصيلحى.

وألقت الجريدة الضوء على الزفة الطنطاوية التى شهدتها مدينة طنطا بمحافظة الغربية عقب خروج المحامين المتهمين بالتعدى على مدير نيابة طنطا، بعد قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالإفراج عنهما.

◄بلاغات بالجملة ضد مبارك ونظيف والشريف وعدد من الوزراء السابقين
◄الحملة الانتخابية لمبارك تكلفت 100 مليون جنيه
◄نقل آثار سيناء والقنطرة للمتحف المصرى
◄المفتى ينفى تسريبات أمن الدولة
◄أسامة العبد رئيسا لجامعة الأزهر
◄ القوات المسلحة تناشد المواطنين تسليم ما لديهم من مستندات


الدستور

حصلت الدستور على مستندات تؤكد أن الرئيس السابق مبارك قام بتخصيص 3130 فدانا و6 قراريط بالأمر المباشر إلى الشيخ زايد آل نهيان وعشرة من أفراد عائلته بالأراضى المستصلحة بناحية قصاصين الشرق بالشرقية، والواقعة بالجهة البحرية لمشروعات الخطارة، وذلك بموجب القرار الرئاسى الذى أصدره الرئيس المخلوع رقم 132 لسنة 1990 .

وقالت الدستور إن اتصالات مكثفة تجرى حاليا مع الإنتربول الدولى لسرعة ضبط وإحضار مسئولين هاربين للخارج ومطلوبين أمام النائب العام من بينهم أحمد نظيف ويوسف بطرس غالى ورشيد محمد رشيد، والمتهمين فى قضايا فساد.

وأفادت الدستور بأن شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب استدعى الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية للوقوف على حقيقة تسريبات أمن الدولة عن زيجات جمعة السرية.

◄بالمستندات ..مبارك أهدى الشيخ زايد وأبناءه 3130 فدانا بالأمر المباشر
◄الدولة باعت 26 ألف فدان من أراضى الآثار بالعياط بـ5 ملايين جنية فقط
◄الإنتربول يطارد بطرس غالى
◄مبعوث عاجل من بارك أوباما لوقف تسريبات أمن الدولة
◄هيئة الرقابة المالية تطالب مصر المقاصة بحصر ممتلكات الأشخاص المتحفظ على أموالهم
◄اتهام فاروق حسنى بإهداء سوزان مبارك مجوهرات ملكية

الوفد


مجموعة صور أخذت بعناية للمتظاهرين أثناء اقتحامهم مبانى أمن الدولة مع مانشيت "مؤامرة أمن الدولة"، وقالت الوفد إنه فى وقت واحد وبتخطيط مسبق أعاد للأذهان مؤامرة حريق القاهرة الكبرى منذ أكثر من 60 عاما مضت، شهدت معظم مقار أمن الدولة فى محافظات الجمهورية المختلفة ومنذ يوم الجمعة الماضى حرائق للمستندات والوثائق فى توقيت واحد تقريبا، مما دفع الآلاف من شباب الثورة لمحاصرة مقار الجهاز واقتحامها والاتصال بالقوات المسلحة لضبط المستندات والوثائق قبل إتلافها.

◄إحالة جرانة ورجلى الأعمال الحاذق وسجونى للجنايات
◄إعلان أسماء اللجنة القضائية المشرفة على استفتاء التعديلات الدستورية
◄طائرة عسكرية أمريكية تنقل المصريين العالقين فى تونس
◄أوباما أمر الولايات المتحدة الأمريكية بالاستعداد للثورات العربية قبل 6 شهور
◄6 وزراء فى حكومة شرف


الشروق الجديد


انتهى رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال الدكتور عصام شرف أمس من تشكيل حكومته الجديدة، والتى ضمت وجوها جديدة إلى جانب وجوه أخرى كانت ضمن حكومة شفيق المستقيلة وعدد من الوزراء الجدد.

تبادل مئات الأقباط من كفر الدوار بالبحيرة وعدد من قرى المنيا وأخرى بأسيوط التهانى بعد موافقة المحليات على إتمام عمليات بناء الكنائس الحاصلة على قرارات جمهورية أو الحاصلة على موافقات ترميم، والتى ظلت معطلة بسبب رفض جهاز أمن الدولة منحها تراخيص البناء.

مازال مبارك يبحث عن محامى له دون جدوى، حيث أبرزت الشروق انسحاب الدكتور محمد حمودة المحامى الكبير من الدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك خاصة فى قضية تأييد قرار التحفظ على أموال العائلة ومنعهم من السفر التى تم تأجيلها للثلاثاء المقبل.

◄وثائق أمن الدولة فى الشارع
◄ملفات عن الحياة الشخصية للمشاهير
◄"الأعلى للقوات المسلحة" يجتمع بالأحزاب ومرشد الإخوان
◄الجيش يعيد بناء كنيسة أطفيح
◄محامى مبارك يضع 4 شروط لقبول الدفاع عنه

اهم عناوين صحف بريطانيا:

خطة أمريكية سرية لمساعدة ثوار ليبيا عسكريا



الجارديان:


تخفيض التمثيل الوظيفى للأمير أندرو بسبب علاقاته بأوساط مشبوهة
قالت الصحيفة إن الأمير أندرو، نجل ملكة بريطانيا وشقيق ولى العهد الأمير تشارلز يواجه احتمال تخفيض مرتباته الوظيفية فى ظل الجدل الذى أثير فى الآونة الأخيرة حول علاقته بأوساط مشبوهة.

وذكرت الصحيفة أن دور الأمير أندرو كممثل تجارى خاص لبريطانيا سيتم تخفيضه، حيث تسعى الحكومة البريطانية، لأن تنأى بنفسها عن تعاملاته المثيرة للجدل مع رجال أعمال مريبين.

وفى ظل تزايد القلق فى داوننج ستريت وبين الوزراء بسبب سلوك النجل الثانى للملكة، أشار الوزراء إلى أنه سيتم مراجعة دور دوق يورك وسيتم تخفيضه، وقال أحد الوزراء أن تقييم استعراض المهام الذى يتم إجراؤه كل ستة أشهر سيتم فيه تقييم عمل الأمير كممثل تجارى خاص لبريطانيا وتخفيض دوره.

وقد انزعجت الحكومة من العلاقات التى تربط الأمير بالملياردير الأمريكى ابشتاين جيفرى الذى قضى عقوبة سجن لطلبه من فتاة قاصر العمل فى الدعارة، كما تم الكشف مؤخراً عن إقامة الأمير حفل استقبال لصخر الماطرى، صهر الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على، فى قصر باكنجهام قبل ثلاثة أشهر من الثورة التونسية.

احتجاجات فى نيويورك على جلسة استماع فى الكونجرس لمناقشة "التطرف الإسلامى"
ذكرت الصحيفة أن ما يقرب من 300 شخص تجمعوا فى تايمز سكواير بمدينة نيويورك الأمريكية أمس الأحد، احتجاجاً على خطة لعقد جلسة استماع بالكونجرس حول "الإرهاب الإسلامى"، وانتقد المحتجون هذه الخطة، واعتبروها تعبيراً عن كراهية الأجانب، وأشاروا إلى أن استخدام كلمة المسلمين وليس الإرهابيين يعد ظلما.

وكان من بين المحتجين الإمام فيصل عبد الرؤوف الذى قاد محاولة بناء مركز إسلامى بالقرب من موقع مركز التجارة العالمى، وقال إن "عدونا الحقيقى ليس الإسلام أو المسلمين، ولكن العدو هو التطرف والتشدد والعقائد الراديكالية".

فى حين قال رئيس لجنة الأمن الداخلى بيتر كينج، إن الجماعات المرتبطة بالقاعدة تعمل على تطرف بعض المسلمين الأمريكيين، وكينج هو من خطط لجلسات الاستماع التى ستبدأ يوم الخميس لمواجهة التهديد الذى يمثلونه.


الإندبندنت:


روبرت فيسك: خطة أمريكية سرية لمساعدة ثوار ليبيا عسكريا
يكشف الكاتب روبرت فيسك فى مقاله اليوم بالصحيفة عن خطة أمريكية سرية لتسليح ثوار ليبيا، ويقول فيسك إن الأمريكيين، سعياً منهم إلى تجنب التدخل العسكرى فى ليبيا فى حالة استمرار الصراع بين نظام معمر القذافى ومعارضيه، قد طلبوا من السعودية إذا كان بإمكانها تقديم أسلحة للثوار فى بنى غازى أن تفعل ذلك.

ويضيف أن المملكة التى تستعد لمواجهة "يوم غضب" ينظمه الأقلية الشيعية فى شمال شرق البلاد يوم الجمعة المقبلة، ، قد أخفقت حتى الآن فى الرد على طلب واشنطن السرى للغاية على الرغم من أن الملك عبد الله شخصيا يكره الزعيم اللليبى الذى حاول أن يغتاله قبل عام.

ويأتى مطلب واشنطن فى إطار أشكال أخرى من التعاون العسكرى الأمريكى مع السعوديين، فالعائلة المالكة فى جدة التى تورطت بشدة فى فضيحة كونترا فى ظل إدارة رونالد ريجان، بدعمها الفورى للجهود الأمريكية لتسليح العصابات التى تحارب الجيش السوفيتى فى أفغانستان عام 1980 وبعد ذلك، دعمت أيضا ومولت حركة طالبان.

لكن يظل السعوديون هم الحليف العربى الوحيد للولايات المتحدة التى تتمتع بموقع استراتيجى وقادرة على تسليم أسلحة إلى "عصابات ليبيا"، فمساعدتهم تسمح لواشنطن بنفى أى تورط عسكرى حتى إذا كانت الأسلحة أمريكية ودفعوا للسعوديين.

وقد قيل للسعوديين إن معارضى القذافى فى حاجة إلى صواريخ مضادة للدبابات وقذائف الهاون كأولوية لصد هجمات دروع وصواريخ أرض جو لإسقاط طائراته المقاتلة.

ويمكن أن تصل الإمدادات إلى بنى غازى فى غضون 48 ساعة لكن ستكون هناك حاجة إلى قواعد جوية فى ليبيل لتسليمها أو إلى مطار بنى غازى، وإذا كان بإمكان "العصابات" أن تنتقل إلى معاقل هجمات القذافى فى ليبيا الغربية، فإن الضغط السياسى على الولايات المتحدة والناتو، خاصة من قبل الأعضاء الجمهوريين فى الكونجرس، لفرض حظر طيران سيتراجع.

وقد أوضح المخططين العسكريين الأمريكيين أن إقامة منطقة حظر طيران سيستلزم عمل هجمات جوية أمريكية فى ليبيا وقواعد صواريخ مضادة للطائرات، ومن ثم جلب واشنطن مباشرة إلى حرب ووقوفها بصف معارضى القذافى.


التليجراف:


عرض أغلى لوحة لبيكاسو فى بريطانيا
قالت الصحيفة إن لوحة "عارية وأوراق خضراء وتمثال نصفى" لبيكاسو والتى بيعت فى مزاد لشخص غير معروف بثمن يقدر بـ65 مليون جنيه استرلينى (106,5 مليون دولار)، ستعرض للجمهور فى بريطانيا لأول مرة.

وكان بيكاسو قد رسم هذه اللوحة عام 1932، وتم بيعها العام الماضى فى صالة كريستى للمزادات فى نيويورك.

وتنقل الصحيفة عن نيكولاس سيروتا، مدير صالات عرض "تيت" التى ستعرض فيها اللوحة، قوله إن تلك اللوحة واحدة من عدة لوحات لملهمة بيكاسو مارى تيريز والتر التى رسمها فى نورماندى فى الأشهر الأولى من عام 1932، واعتبر هذه اللوحة من أفضل إنجازات بيكاسو فى فترة ما بين الحربين العالميتين.

استطلاع للرأى يكشف احتمال فوز مارى لوبان على ساركوزى
من الشئون الفرنسية، ذكرت الصحيفة أن استطلاعاً للرأى كشف عن أن مارى لوبان، زعيمة اليمين المتطرف الجديدة فى فرنسا بإمكانها هزيمة الرئيس الحالى نيكولا ساركوزى فى الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، وتشير الصحيفة إلى أن لوبان التى تولت زعامة الجبهة الوطنية (يمين متطرف) خلفاً لوالدها فى يناير الماضى، قد تفوز بنسبة 23% من التصويت فى الانتخابات إذا أجريت اليوم، حسبما يوضح الاستطلاع، وتتقدم على الرئيس زعيم اليمين الوسط الذى يفوز بنسبة 21%، وهى نفس النسبة التى سجلها مارتين أوبرى، زعيم الحزب الاشتراكى.

ولفتت التليجراف إلى أن هذه النتائج قد أشعلت جدلاً حاداً حول ما إذا كان ساركوزى هو المسئول عن صعود اليمين المتطرف من خلال تركيزه على قضايا الجبهة الوطنية بدءاً من الهجرة وحتى الإسلام، فيرى بينوا هامون، المتحدث باسم الحزب الاشتراكى أن ساركوزى هو من أشعل الحريق.

وستشهد فرنسا انتخابات رئاسية فى مايو من العام المقبل، والمرشحين الذين يحصلا على أعلى نسبة تصويت يخوضا انتخابات إعادة.

وإذا ثبت دقة الاستطلاع، فإن مارى لوبان وهى أم لثلاثة أبناء وعمرها 42 عاما، قد تبلى بلاء أفضل من والدها جان مارى الذى أصاح بليونيل جوسبان مرشح الحزب الاشتراكى خارج سباق الرئاسة عام 2002. وحل ثانياً فى الجولة الأولى من هذه الانتخابات بعد جاك شيراك الذى فاز عليه فيما بعد فى الجولة الثانية


الصحف الامريكية الاثنين 7/3/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

وزير الخارجية المصرى الجديد أكثر تشدداً تجاه إسرائيل


نيويورك تايمز


المؤسسة العسكرية الأمريكية ترفض التدخل فى ليبيا
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن المخططين فى الجيش الأمريكى يدرسون مجموعة من الخيارات، فى الوقت الذى تبحث فيه الولايات المتحدة كغيرها من الدول الغربية، كيفية الرد على الهجمات القاتلة التى يشنها الجيش الليبى ضد الثوار الذين يحاولون الإطاحة بحكم العقيد معمر القذافى.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن قادة الثوار توسلوا من أجل التدخل العسكرى الأمريكى وتدمير أسلحة القذافى التى فتحت على مصراعيها ضد الثوار والمدنيين، وتسببت فى الاعتداء على معاقل المقاومة. وجدد أمس، الأحد، ثلاثة أعضاء رفيعو المستوى فى مجلس الشيوخ الأمريكى، من الحزبين، الدعوة لإقامة منطقة حظر جوى فوق ليبيا، ومنع سلاح الطيران الليبى من الهجوم ضد شعبه، كما طالبوا الإدارة الأمريكية باستجابة أكثر حزماً، بينها إمدادهم بالأجهزة الاستخباراتية اللازمة والأسلحة وتدريب الثوار.

ومن جانبها، أعربت المؤسسة العسكرية الأمريكية عن رفضها لشن عمل عسكرى ضد ليبيا، نظراً لكونها دولة مسلمة، مما يكسب هذا الأمر حساسية إضافية، حتى ولو كان العمل العسكرى لدعم الثورة. وقالت "نيويورك تايمز" اليوم، الاثنين، إن "وزير الدفاع روبرت جيتس وكبار القادة العسكريين الأمريكيين، حذروا من أثر سياسى سلبى إذا ما قامت أمريكا مرة أخرى بمهاجمة دولة مسلمة حتى لو كان ذلك دعما لثورة شعبية"، مشيرة إلى أن "المخططين العسكريين فى هيئة الأركان المشتركة والقادة الميدانيين يعرضون نطاقاً واسعاً من الخيارات على إدارة أوباما، اعتماداً على مدى تطور الأحداث فى ليبيا، والمدى الذى تريد الولايات المتحدة وحلفاؤها بلوغه هناك".

وقال مسئولون أمريكيون "إن عمليات تحضيرية تجرى حاليا لتعطيل الاتصالات بين الحكومة الليبية ووحداتها العسكرية، من خلال إرسال إشارات تشويش من الأجواء الدولية".

يذكر أن أوباما كان قد طالب الزعيم الليبى، معمر القذافى، بالتنحى عن منصبه، مؤكداً أنه بات يفتقد إلى الشرعية بعد التظاهرات المناوئة لحكمه المستمر منذ 42 عاماً، واستخدامه القوة العسكرية ضد المتظاهرين.

وتعمل الولايات المتحدة والدول الأوروبية فى الوقت الراهن على إيجاد حلول بديلة للتدخل العسكرى، للضغط على النظام الليبى لوقف العنف ضد المدنيين الليبيين.

فريدمان لـ"سى.بى.إس": ما يحدث فى مصر لم يسبق له مثيل
◄ أعرب الكاتب الصحفى الأمريكى الشهير فى صحيفة "نيويورك تايمز" توماس فريدمان، عن إعجابه الشديد بالثورة المصرية.. مشيراً إلى أن مصر تشهد فى هذه الأيام تطورات سريعة ومذهلة بعد انتصار ثورة التغيير التى قادها الشباب ومولد عهد ديمقراطى جديد.

ووصف فريدمان، فى حوار مع شبكة تليفزيون "سى.بى.إس" الأمريكية، الثورة المصرية بأنها فريدة من نوعها، قائلا: "ما حدث فى مصر شىء لم يسبق له مثيل، وقد انطلق من مبادئ حقيقية تنم عن رغبة الشباب فى التحكم فى مستقبلهم، كما أن ما حدث انطوى على تضحيات حقيقية، إذ إن بعض هؤلاء الشباب لقوا مصرعهم من أجل تلك المبادئ، ولم يسبق لنا أبداً رؤية شىء من هذا القبيل ينطلق من القاعدة إلى القمة، فى ذلك الجزء من العالم فى العصر الحديث.. وسوف يستمر هذا المد فى المنطقة، ولن تكون السعودية بمنأى عنه".

وأضاف: أن مصر تسير إلى الأمام بصورة مدهشة، فقد تم الآن تعيين رئيس جديد للوزراء، وهو مهندس درس فى الولايات المتحدة وتخرج من جامعة "بيردو"، وقد قوبل تعيينه بترحيب كبير من قبل الناشطين فى الحركة الديمقراطية، كما نشر الجيش هذا القرار على صفحته على موقع "فيس بوك"، وهو موقع كانت الكتابة فيه من قبل تعتبر انتهاكا للقانون.

وأكد فريدمان أن الوقت مازال مبكراً للتكهن بما ستئول إليه الأمور فى مصر، وذلك رغم أن ما يجرى فيها يذكر بما جرى فى دولة أخرى فى المنطقة.

وقال: "ينبغى علينا توخى الحذر والتواضع بشأن التكهن بأى شىء، ولكن قد نرى فى مصر ما رأيناه فى تركيا قبل عشر سنوات.. فهناك الجيش الذى يقف متأهباً لحماية عملية التغيير، وسنشهد قريباً وضع دستور جديد، كما أعتقد أن هناك فرصة جيدة لإجراء انتخابات رئاسية بحلول شهر نوفمبر المقبل".

ومن ناحية أخرى، أكد فريدمان أنه من المهم بالنسبة للولايات المتحدة التى تستورد كميات هائلة من النفط من منطقة الشرق الأوسط، أن تجد مصدراً آخر للطاقة.. قائلا: "إذا لم نفعل ذلك الآن فإن الفرق بين الأيام الجيدة والسيئة بالنسبة للولايات المتحدة، يتوقف على الطريقة التى يتعامل بها العاهل السعودى البالغ من العمر 86 عاماً مع عملية الإصلاح هذه".

يذكر أن ائتلاف شباب ثورة "25 يناير" كان قد أعلن تعليق الاعتصامات فى ميدان التحرير، كى يتسنى عصام شرف القيام بواجباته كرئيس للحكومة على أكمل وجه.


واشنطن بوست


وزير الخارجية المصرى الجديد سيكون أكثر صرامة تجاه إسرائيل
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن مصر شهدت أمس، الأحد، تعيين ثانى حكومة لها خلال أقل من ستة أسابيع، وتعيين وزير جديد للخارجية سيتخذ خطا أكثر صرامة فى التعامل مع إسرائيل عن الأسلوب الذى كان متبعاً فى الحكومات السابقة فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك.

وأشارت الصحيفة إلى أن من أبرز التغييرات التى شهدتها حكومة عصام شرف، رئيس الوزراء الذى كلف بمهام منصبه، الخميس الماضى، كانت حقيبة الخارجية التى تولاها نبيل العربى الوجه الدبلوماسى الذى نال رضاء المتظاهرين بعد انضمامه لهم فى ميدان التحرير قبل وقت قصير من تنحى مبارك، حيث وصفوه بـ"الرجل الحكيم" القادر على السير بالبلاد قدماً نحو الديمقراطية، وذلك خلفا لأحمد أبو الغيط الذى تولى الحقيبة ذاتها منذ عام 2004.

ونقلت الصحيفة عن بعض المحللين قولهم، إن نبيل العربى سيبقى على كافة الاتفاقيات والمعاهدات مع إسرائيل، كونه أحد أعضاء فريق التفاوض المصرى فى اتفاقية السلام بكامب ديفيد عام 1978، لكنه فى الوقت نفسه أبدى تحفظه للرئيس أنور السادات آنذاك على عدد من فقرات الاتفاقية.

يذكر أن تكليف رئيس الوزراء عصام شرف فى هذا المنصب، جاء استجابة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمطالب الناشطين من ثورة "25 يناير" بإبعاد كافة الوجوه المنتمية لعهد نظام مبارك.

"كريستيان ساينس مونيتور" على الليبيين إزاحة القذافى من السلطة بأنفسهم
◄ قالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية، إنه على الليبيين إزاحة الزعيم الليبى معمر القذافى من السلطة بأنفسهم، مشيرة إلى عدم وجود رغبة لدى الأمريكيين فى الدخول فى عمل عسكرى جديد بالنظر إلى الأزمة الاقتصادية والعمليات العسكرية للولايات المتحدة فى العالم.

ومن جانبه، دعا رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس الشيوخ السيناتور جون كيرى، إلى إقامة منطقة حظر جوى فى ليبيا طالما توفر الإجماع الدولى.

ورأت الصحيفة أن المجتمع الدولى اتفق على ضرورة حماية الأبرياء فى ليبيا، وهو ما تمثل فى العقوبات التى فرضت على النظام الليبى، منوهة إلى أن إرسال سفن حربية قرابة الشواطئ الليبية خطوة حكيمة يمكن استغلالها فى حال ظهور احتياجات إنسانية ملحة


الانباء و الصحف الاسرائيلية الاثنين 7/3/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

قلق بتل أبيب على مصير اتفاقية السلام مع مصر

وإتمام المرحلة الأولى من الجدار الفاصل على الحدود المصرية قريبا

الإذاعة العامة الإسرائيلية

باراك يحذر من تزايد عزلة إسرائيل دوليا خلال الأشهر المقبلة
حذر وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، من استمرار الجمود فى عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مبينا أن هذا الوضع من شأنه أن يؤدى إلى عزلة إسرائيل على الساحة الدولية.

وتوقع باراك خلال مداخلة تلفونية مع الإذاعة العامة الإسرائيلية فى مستهل نشرتها الإخبارية صباح اليوم، الاثنين، أن تزداد المظاهر المناوئة لإسرائيل دوليا خلال الأشهر القليلة المقبلة، مؤكدا أنه يجب على إسرائيل أن تفعل كل شىء لمنع ذلك. وأضاف باراك أنه يجب إجراء اتصالات مع الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى لدراسة إمكانية مساهمتها فى دفع العملية السلمية.

وحول إمكانية التوصل إلى اتفاق انتقالى مع الفلسطينيين أعرب وزير الدفاع الإسرائيلى عن اعتقاده بأن الجانب الفلسطينى لن يوافق عليه إلا إذا تضمن الرؤية المحتملة للوضع النهائى.


صحيفة يديعوت أحرانوت


تجدد القلق الإسرائيلى الحاد على مصير اتفاقية السلام مع مصر
أعربت جهات رسمية سياسية إسرائيلية رفيعة بتل أبيب عن قلقها البالغ على اتفاقية السلام مع مصر التى أبرمت بين البلدين عام 1979 بمنتجع "كامب ديفيد" بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد تولى قيادات مصرية جديدة الأوضاع فى مصر وخاصة بعد تولى السفير الدكتور، نبيل العربى، منصب وزير الخارجية.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها بأن تل أبيب باتت على قناعة بأن عدم استئناف ضخ وإمداد الغاز الطبيعى المصرى إلى إسرائيل نابع من موقف سياسى ولا يعود الأمر إلى مشاكل تقنية وفنية.

وكشفت يديعوت عن أن عاموس جلعاد، رئيس الدائرة السياسية والأمنية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية، سيسافر قريبا إلى القاهرة لبحث هذه المسألة مع المسئولين المصريين.

وكانت قد أوضحت وزارة البنية التحتية الإسرائيلية أن الغاز الطبيعى المصرى يمد 43 % من الغاز الطبيعى المستخدم فى إسرائيل وخصوصا لمحطات الكهرباء.

الجدير بالذكر أن إسرائيل عبرت عن بالغ قلقها على إمدادات الغاز القادمة من مصر فى الأول من فبراير، أى بعد أسبوع من بدء الثورة التى أدت إلى سقوط مبارك.

وكانت 4 شركات إسرائيلية وقعت فى ديسمبر عام 2010 اتفاقات جديدة لشراء الغاز من مصر لمدة 20 عاماً بمبلغ يتراوح ما بين 5 إلى 10 مليارات دولار.

أعضاء بالكنيست يطالبون بتشديد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين للضغط على "حماس"

أوضح النائب، شاؤول موفاز، رئيس لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست أنه يجب على الحكومة الإسرائيلية، أن تعيد النظر فى مسالة الزيارات لدى السجناء الأمنيين، مشيرا إلى أن هؤلاء السجناء يقابلون ممثلين عن الصليب الأحمر مرة كل ثلاثة أشهر، وأبناء عائلاتهم مرة كل أسبوعين.

وقال موفاز الذى يعد أحد أعضاء اللوبى البرلمانى من أجل الجندى الأسير، جلعاد شاليط، "إنه يجب على الحكومة أن تستخدم مختلف القنوات لممارسة الضغط على حركة حماس كى تقبل بالموقف الإسرائيلى".

وأشارت صحيفة، يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية إلى أن أعضاء اللوبى البرلمانى من أجل "شاليط" زاروا أمس الأحد، سجن "عوفر" شمال القدس، حيث التقوا بعدد من السجناء الأمنيين الفلسطينيين.

وقالت النائبة فى الكنيست "ميرى ريجيف": "إنه يجب حرمان السجناء الأمنيين من أى نوع من الامتيازات، بهدف ممارسة الضغط على حماس".

اقتراح قانون بالكنيست يجعل "الإجهاض" بالمجان فى إسرائيل
ذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية أنه تم أمس الأحد، تقديم اقتراح قرار للجنة التشريع فى الكنيست يتم بموجبه إلغاء اللجان الخاصة بفحص عمليات الإجهاض فى إسرائيل.

وعقَّب عضو الكنيست "نتسان هورقتس" صاحب اقتراح القرار، على الأمر قائلا: "إن الحديث يدور عن حقوق أساسية للمرأة تتعلق بجسدها وحياتها".

وأشارت يديعوت إلى أن مثل هذا القانون إذا ما تم قبوله، فإن الإجهاض سيصبح مجاناً فى مراكز ومستشفيات وزارة الصحة الإسرائيلية، لافتة إلى أنه يتم إجهاض حوالى 20 ألف حالة سنويا فى إسرائيل، وبحسب القانون الحالى فإنه يتوجب على كل امرأة تريد أن تُجهِض، أن تتوجه إلى لجنة خاصة تسمح لها بذلك لأسباب طبية فقط، مثل حداثة سنها أو كبر سنها، الأمر الذى يدلل على أن حدوث الحمل نتج عن علاقة غير شرعية وممنوعة، أما خصوصيات المرأة فلن تُؤخذ فى حسابات تلك اللجنة.

الجدير بالذكر أن مثل هذا القانون من شأنه أن يصطدم بعقبات جدية وكبيرة من قِبل الأحزاب الدينية اليهودية فى حالة عرضه للنقاش.


صحيفة معاريف

إتمام المرحلة الأولى من الجدار الفاصل على الحدود المصرية قريباً
كشف مصدر عسكرى إسرائيلى فى قيادة المنطقة الجنوبية الإسرائيلية أنه سيتم إنجاز المرحلة الأولى من الجدار الإلكترونى الفاصل بين الحدود الإسرائيلية المصرية قريباً.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية سارعت لإعداد وتجهيز البنية التحتية اللازمة لإنشاء الجدار الإلكترونى على طول الحدود، وأصدر الجنرال فى الاحتياط "اودى شينى" تعليماته بتشغيل عدة مقاولين فى عدة مواقع على الحدود المصرية لتسريع المشروع، فى نفس الوقت الذى استعدت فيه أجهزة الأمن لحراسة المقاولون والعمال والمعدات فى موقع المشروع .

وأوضحت معاريف أنه فى الربع الأول من عام 2013 يتوقع استكمال إنشاء الجدار، وأنه سوف يتم استكمال 100 كيلو متر الأولى من أصل 210 كيلو متر جميع الجدار نهاية 2011، مضيفة أنه حتى الآن تم استكمال بناء 12 كيلومتراً فى الجدار الإلكترونى بما يتضمنه من أسلاك شائكة من أعلاه لمنع التسلل.

ونقلت معاريف عن مصدر أمنى إسرائيلى آخر رفيع المستوى قوله "إنه بعد نقاش مكثف أجرى خلال جولة ميدانية على طول الحدود أنه قريباً سيبدأ إنجاز الجدار الإلكترونى وسيتضمنه جدار أسمنتى يمنع حفر أنفاق وأيضاً جدار فولاذى يمنع تسلق وتجاوز الحدود من قبل المتسللين".

وأشارت الصحيفة إلى أن المشروع سوف يبدأ فى منطقة الشارع الرئيسى رقم 12 فى مفترق شكما وحتى إيلات، مضيفة أن الهدف من المشروع هو حماية مدينة إيلات من تسلل الخلايا الفلسطينية والتى من الممكن أن تخرج من قطاع غزة وتصل إلى المدينة عن طريق سيناء.


صحيفة هاآرتس


استطلاع رأى جديد يكشف عن تدهور شعبية إسرائيل عالميا
كشف استطلاع رأى عام سنوى أجرته شبكة الـ BBC البريطانية ونقلته صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية عن تدهور شعبية إسرائيل عالميا، وأنها باتت مصنفة ضمن المراتب الأخيرة إلى جوار كوريا الشمالية وباكستان وإيران.

وشمل الاستطلاع 27 دولة مختلفة وشارك فيه 28 ألف شخص تم استطلاع آرائهم تجاه الدول المختلفة، حيث عبر 21 % فقط من مجموع المستطلعة آرائهم عن دعمهم لإسرائيل مقابل 49 %.

وبرز من بين الدول التى تحظى إسرائيل بتأييد شعبى فيها الولايات المتحدة، حيث عبر 43 % عن دعمهم لإسرائيل مقابل 41 % لا يؤيدونها، وفى روسيا عبر 34% عن دعمهم لإسرائيل مقابل 27 %، وبعدها غانا 32% مقابل 27 %، والهند 21 % مقابل 18%

شاهد فيلا مدير عام امن الدولة الواقع خلف مبنى امن الدولة الرئيسى فى مدينة نصر

فيلا مدير عام امن الدولة الواقع خلف مبنى امن الدولة الرئيسى فى مدينة نصر

فيديو زنازين سرية داخل مبني أمن الدولة ب6أكتوبر

زنازين سرية داخل مبني أمن الدولة ب6أكتوبر

شاهد فيديو عسكري امن الدولة يعترف علي ظابط امن الدولة

عسكري امن الدولة يعترف علي ظابط امن الدولة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة السبت 5/3/2011 كاملة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة السبت 5/3/2011 كاملة

من قلب مصر.. تأجيل أولى جلسات محاكمة الرئيس ومستشاره القانونى يتخلى عنه والرئيس السابق جمع أموال كثيرة من صفقات بيع السلاح ومحامى الرئيس يتخلى عنه

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- ترحيب واسع من الثوار بالدكتور عصام شرف رئيسا لوزراء مصر.
أكد الباحث السياسى إبراهيم العنانى أن ما قدمه الوزير السابق أحمد شفيق يعد إقالة وليس استقالة، موضحا أن السبب فى ذلك هو عدم توفيقه فى البرنامج الذى عرضته أحد القنوات الفضائية وناقشه فيه الكاتب علاء الأسوانى.

- تأجيل أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك إلى الثامن من مارس ومحامى الأسرة محمد حمودة يؤكد أنه لن يكمل فى القضية، خاصة أنه لا يعمل بأى قضية إلا وفقا لأربع أولا عدم وجود شبهة فساد، وثانيا عدم خضوع القاضى لاى ضغوط خارجية، وثالثا وجود محاكمة عادلة يقبلها الشعب.

-تأجيل قضية وزير الداخلية السابق حبيب العادلى إلى 2 إبريل القادم وفى مداخلة هاتفية بالزميل.

أكد محمود المملوك، محرر الشئون القضائية باليوم السابع، أن العادلى حضر للمحكمة فى عربة مدرعة وسط حراسة قليلة، وهو كان الأمر غير المتوقع، كما وضع القاضى محمدى قنصوة عددا من التعليمات داخل جلسة من بينها ألا يزيد عدد الإعلاميين والصحفيين عن 30 ومنع دخول الكاميرات داخل قاعة المحكمة.

ومن جانبه قال محمد زراع، مدير المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، أن المنظمة نجحت فى
حماية كبير من الملفات من الحرق والقبض على عدد من ضباط امن الدولة الذين أردوا طمس الحقائق.

الفقرة الأولى:
لجنة تقصى الحقائق فى أحداث ثورة 25 يناير
الضيف:
المستشار عادل قورة رئيس لجنة تقصى الحقائق بأحداث 25 يناير.
قال قورة إن اختيار اللجنة تم وفقا لخبراتهم فى تقصى الحقائق، مؤكدا أن التقارير أثبتت وجود قناصة أطلقوا نيران مباشرة على المتظاهرين وبعضهم كان يرتدى زيا مدنيا، بالإضافة إلى أن اثنين من المسئولين سابقين بالداخلية أكدوا أن قرار ضرب المتظاهرين بالنار لا يأتى إلا بأمر مباشر من وزير الداخلية والرئيس مباشرة. كما كشفت التحقيقات عن وجود عدد من العربات المصفحة لجهاز أمن الدولة ولسفارات أجنبية كانت تقوكم بدهس المتظاهرين ولم يستدل على جنسيتها بعد.

الفقرة الثانية:

مخصصات مؤسسة الرئاسة.

الضيوف:

الدكتور محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستور
النائب السابق محمد أنور السادات
النائب السابق سعد عبود
قال فرحات إن راتب الرئيس كان يساوى 12 ألف جنيه سنويا غير الأموال المخصصة لعمله وزيه وحرسه، وأنه وفقا للقانون فلا يصح أن يتصرف فى المال العام الخاص بالدولة فى أى شئ يخصه وإلا تعد هذه رشوة.

وأكد النائب السابق محمد أنور السادات أن أموال الرئيس وابنه تم جمعها فى الفترة الأولى من الرئاسة أثناء بيع ديون مصر بالخارج، موضحا قيام العديد من المسئولين السابقين بتدمير أوراق مؤسسة الرئاسة لإخفاء كافة أوراق التى تدين مسئولين بالدولة.

وأوضح النائب السابق سعد عبود أنه طالما ما نادى بالكشف عن الذمة المالية للرئيس وقت تواجده بالمجلس لكن النواب رفضوا ذلك، مؤكدا أن الرئيس فى جمع الكثير من الأموال من خلال صفقات السلاح التى كان مفوض عنها وحده وكان يجدد التفويض كل عام دون الحصول على موافقة النواب، بل عندما طلب ذلك رفض الدكتور كمال الشاذلى ذلك وقتها ورد عليهم أن بأنهم يستطيعون القيام بذلك بعد عمر طويل للرئيس