شارك مع اصدقائك

07 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv يا بلادي رامي جمال و عزيز الشافعي

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011



فقد قامت سويسرا بدورها فى تجميد تلك الحسابات على الفور لمنع نقلها لمكان آخر أو التصرف بها، ولكنه أوضح أن تلك الحسابات ستظل مجمدة لفترة، ولكن ليس للأبد، لذلك يجب القيام بالإجراءات اللازمة من الجانب المصرى، والتحرك للمطالبة بها، وأوضح أنه يمكن من مصر أن تطلب من سويسرا المساعدة القانونية بهذا الشأن.



شاهدة محمد عصام



وحول ما إذا كان من الممكن إعادة تلك الأموال مرة أخرى إلى مصر، قال إن سويسرا قامت بذلك من قبل، وأعادت الأموال إلى أصحابها، ولكن يجب على مصر المضى فى الإجراءات القانونية وإجراءات المقاضاة.

وأوضح أنه من حق الحكومات أن تقوم بتجميد الحسابات الموجودة بها، وفقاً لتشريعاتها الخاصة، وقد قامت سويسرا بإقرار تشريع ينظم تلك العملية.

وأوضح أن الحكومة السويسرية طلبت من البنوك الآن أن تزودها بالمعلومات الخاصة بالحسابات التى تم تجميدها، بالإضافة إلى البحث عن الحسابات التى قد تكون ذات صلة بطريقة ما أو بأخرى، بحسابات المسئولين المصريين.

كما عرض خبر الزميل لؤى على المختص بشئون الأخبار عن الأزهر، وينص على أن شيخ الأزهر يقرر عودة الموظفين المستبعدين أمنياً للعمل، قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إعادة كافة المستبعدين أمنياً من العمل بمختلف قطاعات الأزهر الشريف إلى وظائفهم مرة أخرى، وذلك بعد إعداد كشوف بأسمائهم، صرح بذلك العميد محمود صبيحة مستشار شيخ الأزهر. من ناحية أخرى، قررت وزارة الأوقاف إعداد كشوف لحصر المستبعدين أمنياً، تمهيداً لعودتهم مرة أخرى إلى العمل.

كما عرض الخبر الذى نشر اليوم على موقع الـ"اليوم السابع" عن لسان رجل الأعمال محمد أبو العينين، الذى نفى ما تردد عن إصدار المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قراراً بحبسه على ذمة التحقيقات الجارية معه، وقال أبو العينين فى اتصال هاتفى مع "اليوم السابع"، إن التحقيقات ما زالت فى بداياتها، وأنه فى الإسكندرية مازال للإدلاء بشهادته بها.

وقام البرنامج باتصال هاتفى برجل الأعمال محمد أبو العينين رجل الأعمال، حيث قال، أنا مستعد للتنازل عن جميع الأراضى التى يملكها، والتى حصل عليها من الدولة للشباب لإقامة مشروعات جديدة، مضيفاً حتى لو كانت مساحة الأرض تقدر بـ4 ملايين متر.

وحول البلاغات التى وجهت ضده، أكد أن هذه البلاغات كيدية، وسوف يظهر القضاء المصرى العادل ذلك، مشيراً إلى أن قرار منعه من السفر والتحفظ على أمواله هو إجراء احترازى ولم يزعجه، مضيفاً أنه بعد ظهور الحقيقة سوف يتقاضى من البلاغات التى قدمت ضده.

ووجه أبو العينين رسالة للشعب المصرى، قائلاً: "جميع الأراضى التى حصلت عليها سواء للاستثمار الصناعى أو الزراعى أو السياحى لم أبيع متراً واحداً منها"، مضيفاً: "أنا حققت قلعة صناعية، حيث قمت بتشغيل 20 ألف عامل، وقمنا بتصدير منتج مصرى للخارج"، مشيراً إلى أنه فى فترة التسعينيات وقت حكومة كمال الجنزورى التى كانت تعمل على مشروعات عملاقة طلبت منه الاستثمار فى العوينات، ولم يساهم أحد فى استصلاح الأراضى إلا هو والقوات المسلحة، نظراً لأن تكلفة استصلاح متر الأرض مرتفعة جداً.

وأضاف: "لم أستطع أن أرفض طلب الحكومة، لأنها استنجدت بى لأنى رجل أعمال وطنى"، لافتاً إلى أن جميع أرقام الثروات التى تتردد خلال الأيام الحالية "أونطة".

الفقرة الرئيسية
حوار مع مرشح للرئاسة
الضيوف
حمدين صباحى مؤسس حزب الكرامة

قال حمدين صباحى، مؤسس حزب الكرامة، لدى النية والرغبة لأخوض انتخابات الرئاسة القادمة، مضيفا:" أتمنى أن أعرض برنامجى على الشعب المصرى العظيم، الذى أمامه فرصة كبيرة لأن يعرض أمامه أكثر من مرشح لانتخابات الرئاسة القادمة".

وأضاف صباحى، لكل مصرى أن يختار الرجل المرشح لرئاسة وبرنامجه، لافتاً إلى أن الشعب سيبحث فى كل تاريخ المرشحين لانتخابات الرئاسة، متمنياً أن يكون هناك عشرات من المرشحين لانتخابات الرئاسة، وأن يكون بينه وبين المرشحين لانتخابات الرئاسة منافسة قوية.

وحول أن يكشف المرشحون المنافسون له فى انتخابات الرئاسة القادمة عن عيوبه، قال حمدين صباحى، مؤسس حزب الكرامة، فى حواره لبرنامج الـ"القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، والكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى، من حق المنافسين أن "يقطعوا فيا" وأنا مهمتى أن أدافع عن نفسى، ولن أهاجم أحداً من المرشحين ضدى، لافتاً إلى من سيعلنون عن خوض الانتخابات الرئاسة القادمة ضدى عندهم فلوس أكثر منى، وأنا طول عمرى أخوض الانتخابات فقيراً، والرئيس القادم المصريون البسطاء هم الذين سيختارونه.

وبالنسبة أن تقوم مجموعة بتأيد مرشح وجمع المال لحملته الانتخابية، قال صباحى أوافق على ذلك، لافتاً إلى أنه لا يمكن لأحد أن يصرف على حملته الانتخابية من حسابه الشخصى، مؤكداً يجب أن يكون هناك سقف واضح للإنفاق عن الحملة الانتخابية، لافتاً إلى أن أقوى الأسماء التى أعلنت عن خوض الانتخابات الرئاسية ضدى هو عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية.

وأكد حمدين صباحى أنا ضد الجمهورية الرئاسية التى تجعل من الرئيس إلهاً، ولا أميل للجمهورية البرلمانية، وإنما من أنصار أن يتم تحديد ذلك على النهج الفرنسى، مضيفاً، أنا مهتم بأصوات جماعة الإخوان المسلمين وجميع أصوات المصريين، لافتاً إلى أن جماعة الأخوان ليسوا داعمين لأحد من المرشحين لانتخابات الرئاسة حتى الآن.

وفيما يخص حل مطالب الأقباط التى يتظاهرون من أجلها، أوضح صباحى أن لا أحد من المواطنين يخرج من بيته للتظاهر إلا إذا كان صاحب حق، مضيفا ليس تحقيق المطالب يكون على الفور، ولكن المهم أن يصدقنى الناس حتى يتوقفوا عن التظاهر، متابعاً أنا مع جميع المصريين فى بناء دور العبادة، لأن مصر بلدى القبطى زى ما هى بلد المسلم، مضيفا أنا عايز القبطى المصرى يطمئن.

وحول العلاقات الإسرائيلية، قال حمدين إن إسرائيل موجودة فى فلسطين، وستظل باقية حتى يتمكن العرب من فرض السلام العادل، مضيفاً لو أصبحت رئيس سأكون مع القرار البرلمانى المصرى حول اتفاقية كامب ديفيد لو طلب تعديل سأعلن ذلك ولو طلب إلغاءها سأقرر ذلك، مضيفا أنه يجب على الرئيس الديمقراطى أن يحترم الشعب.

وفيما يخص تصدير الغاز لإسرائيل قال صباحى سأوقف تصدير الغاز لإسرائيل احتراماً للدستور، وتصدير الغاز لإسرائيل غير دستورى، مؤكداً أنه أول من هاجم تصدير الغاز لإسرائيل فى البرلمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق