شارك مع اصدقائك

07 مارس 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011



90 دقيقة.. النائب العام يقرر حبس 47 من ضباط وأفراد أمن الدولة فى أكتوبر.. واستجواب وزير التنمية المحلية السابق ومحافظ الإسكندرية السابق فى اتهامات موجهة لـ"أبو العينين"
شاهده محمد عصام






أهم الأخبار
- النائب العام يقرر حبس 47 من ضباط وأفراد أمن الدولة فى أكتوبر بتهم الإضرار بجهة عملهم والحرق العمدى لملفات ومستندات

وقال صابر مشهور، الصحفى المتابع لهذا الملف، فى مداخلة هاتفية، إن التحقيقات أجريت مع 22 ضابط أمن دولة برتب مختلفة، على رأسهم رئيس أمن الدولة فى أكتوبر، مضيفاً: "أن الضباط قالوا إن حسن عبد الرحمن رئيس مباحث أمن الدولة، أصدر تعليمات لهم منذ يوم، الجمعة الماضى، بحرق بعض المستندات، وإتلاف الآخر بحجة عدم تعرض حياة الأشخاص الذين كانوا يتعاونون معهم للخطر".

وأكد مشهور، أنه لا ضرر على الدولة من حرق هذه المستندات لأنه يوجد لها نسخ بالمقر الرئيسى لمباحث أمن الدولة فى مدينة نصر، كما أنها متواجدة على أجهزة الكمبيوتر.

- بدء تفعيل دعوة وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى لـ"90 دقيقة" بمداهمة السجون السرية بأمن الدولة


وقال المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق، إن لقاءه وثوار 25 يناير مع الوزير منصور العيسوى، كان بشأن أمور خاصة بالثورة، وأن الوزير أعلن استعداده التام أو استعداد أحد معاونيه لمرافقته والثوار لتفتيش الأماكن السرية، مؤكداً أنه والثوار يروا ضرورة إلغاء جهاز أمن الدولة الذى يتمتع بكراهية شديدة جدا فى الشارع المصرى.

من جانبه، قال اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، فى مداخلة هاتفية أخرى، إن جهاز أمن الدولة يتواجد فى العديد من الدولة للحماية ومكافحة الإرهاب، مضيفا: "لكن لابد من الأخذ فى الاعتبار كراهية الشارع المصرى له"، مؤكداً على أن الجهاز انحرف عن مهامه القانونية، ولابد من وضع حل لمشاكله مع المواطنين.

وأوضح وزير الداخلية الجديد، إلى أن استقرار الأمن فى مصر يمثل المدخل للتنمية، ولذا لابد أن يكف الشباب عن الهجوم على مقار أمن الدولة، خاصة فى ظل تشكيل حكومة ووجود وزراء محترمين يحظون بقبول جماهيرى، مطالباً بإعطاء فرصة لهؤلاء الوزراء حتى يعملوا، وألا يتعطل الاقتصاد المصرى أكثر من ذلك.

وأشار العيسوى، إلى أنه سينتقل إلى مديرتى أمن القاهرة والجيزة غدا، الثلاثاء، كما سيسافر إلى الإسكندرية كإشارة إلى بدء الوزارة فى عملها، قائلا: "بعد أسبوعين سيعود الأمن إلى الشارع مجدداً، ولكن يومياً نقرأ دعوات على الفيس بوك لاقتحام مبانى الأمن، فكيف يعمل الضابط فى حين أنه يعلم بالتخطيط للهجوم عليه؟".

بينما قال أحمد محيى الدين، من شباب 25 يناير المجتمعين مع وزير الداخلية، فى مداخلة هاتفية ثالثة، إن الشباب اتفقوا على تفعيل الملف الأمنى حتى يعود المجتمع لحياته الطبيعية مرة أخرى، ولذا كان سبب اجتماعهم بالوزير.

- مئات من الأقباط يواصلون اعتصامهم أمام مبنى ماسبيرو بسبب حرق وهدم كنيسة الشهيدين فى أطفيح بحلوان

وقال الأنبا بسنتى، أسقف حلوان والمعصرة، فى مداخلة هاتفية، إن ما حدث أدى إلى انفعال غير طيب، فهدموا الكنيسة، ولكن المشير حسين طنطاوى، الحاكم العسكرى ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قرر إعادة بناء الكنيسة من جديد على نفقة الجيش، مطالباً المسئولين بحلوان بالعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، مضيفا: "الآلاف يترددون على ماسبيرو الآن للمشاركة فى الاعتصام".

فيما قال قدرى أبو حسين، محافظ حلوان، فى مداخلة هاتفية أخرى، أنه لابد من الجزاء على الخطأ وتعزيز الأمن فى المكان، وأن لقاءاته مع أبناء القرى، بدءا من اليوم الثانى للحادثة كانت لمنع تداعياتها والتعامل معها، مضيفا: "قرار المشير حسم الأمر تماما"، مؤكداً أن الريف المصرى يقبل التعامل من خلال الاجتماع والحوار، وأن أطفيح من القرى الطيبة التى ستستجيب للحوار.

فيما طالب د. مينا جرجس: مفكر بأسقفية الشباب، فى مداخلة هاتفية ثالثة، بحضور داعية يلتف حوله الشباب مثل د. عمرو خالد أو قيادات جماعة الإخوان المسلمين، مثل المهندس خيرت الشاطر، أو الدكتور عصام العريان لمخاطبة الشباب والرجال هناك، لأن تدخل القيادات الأمنية والسياسية فى مثل هذه المواقف أثبت فشله، مؤكداً أن ما حدث فى أطفيح ليس له علاقة بالانفلات الأمنى بقدر علاقته بالكبت المتواجد لدى المواطنين.

- تقرير عن مطالبة خبراء بتعديل الدستور بشكل كامل وتأجيل انتخابات البرلمان
- استجواب وزير التنمية المحلية السابق ومحافظ الإسكندرية السابق فى اتهامات موجهة لـ"أبو العينين"
- تقرير عن وصول 168 ألف مصرى منذ اندلاع الأحداث فى ليبيا
- تقرير عن جلسة صلح بين أهالى السويس وضباط الشرطة برعاية الجيش الثالث الميدانى
- تقرير عن ارتفاع أسعار بعض السلع

الفقرة الرئيسية
حوار مع الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية فى السويس
الضيوف
الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية فى السويس

قال الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية فى السويس، إن ثورة 25 يناير المباركة هى ثورة شعب مصر بأسرها، وشباب الثورة قد اقتادوه كأب، وأنه رأى ضرورة أن يخدم حياته برفعة شأن مصر.

وأكد سلامة، خلال حديثه لبرنامج 90 دقيقة أمس، الاثنين، أنه بدأ هذه الثورة يوم 21 يناير بإرساله إنذاراً إلى الرئيس السابق حسنى مبارك بتنفيذ المادتين 64 التى تنص على سيادة القانون، و65 التى تنص على احترام القضاء والأحكام القضائية، وقال له إنه إذا لم ينفذ هذا الإنذار فعلياً خلال 48 ساعة، فسيشارك فى مظاهرات 25 يناير، مضيفاً أنه أخبر أمن الدولة بذلك، ونزل بالفعل إلى شوارع السويس فى اليوم الأول للثورة.

وأوضح سلامة، أنه كان لابد له من مشاركة الشباب، قائلاً: "لا توجد معركة فى مصر لم أشارك فيها سوى معركة يونيو 1967".

وأشار إلى أنه أصدر بيانات تحث الشباب المتواجدين فى التحرير على الاستمرار فى الانتفاضة حتى يتنحى الرئيس مبارك.

وأضاف سلامة: "سعد الدين الشاذلى تم ظلمه ولم يأخذ حقه جراء دوره فى حرب 6 أكتوبر 1973، ولهذا شاركت فى جنازة الفريق يوم 11 فبراير وحولتها إلى مظاهرة فى حبه"، لافتاً إلى أنه كان متواجداً أمام قصر العروبة الجمهورى يوم 11 فبراير، واصفاً لحظة تنحى مبارك بالعيد، إذ لم يستطع أن يمتلك نفسه، وعاد من أمام قصر العروبة إلى التحرير للاحتفال مع الجماهير الغفيرة جداً المؤيدة لتنحيه، متسائلاً: "أين الجماهير التى كانت الحكومة تقول إنها تصوت فى الانتخابات لصالح الحزب الوطنى أو مبارك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق