شارك مع اصدقائك

07 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011



العاشرة مساء.. "حسام كامل" يطالب طلاب جامعة القاهرة باحترام الشرعية.. رئيس مكتبة الإسكندرية: رفضت التعيين بقرار جمهورى وقررت أن يتم بالانتخاب.. ولم أعلم شيئاً عن الحساب الخاص بمكتبة الإسكندرية وتحصل عليه سوزان مبارك
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار

- رئيس الوزراء يلتقى المتظاهرين الأقباط المتجمعين أمام مقر التليفزيون
- تكريم شهداء ثورة يناير فى محافظة السويس
- مظاهرات فى جامعات مصر تطالب بتخلى عمداء الكليات عن مناصبهم
- حكومة شرف تؤدى اليمين الدستورى أمام المشير حسين طنطاوى
- بكرى يقدم بلاغاً ضد سوزان مبارك اتهمها بالاستيلاء على حسابات مكتبة الإسكندرية

قالت الإعلامية منى الشاذلى، إن الحديث عن أرصدة السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق، انتشر مؤخراً على رأسها حساب وصل إلى 145 مليون دولار باسم سوزان مبارك، خاص بجمع التبرعات لمكتبة الإسكندرية، موضحة أن مصطفى بكرى قدم بلاغاً خاص بمكتبة الإسكندرية، وهذا الحساب الذى يحمل اسم قرينة الرئيس السابق.

- النيابة تقرر حبس 47 من ضباط الشرطة بعد حرق وثائق أمن الدولة

وقال أحمد شلبى، الصحفى بالمصرى اليوم، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه تم توجيه تهمة لـ47 ضابطاً هى تعم إخفاء أدلة وإصدار قرارات بحرق مستندات أمن الدولة، وإتلاف ممتلكات عامة مملوكة للدولة بعدما امتدت الحرائق لعدد من مكاتب الجهاز الأمنى، مشيراً إلى قرار النيابة العامة والخاص بحبس 47 ضابطاً ينتمون لجهاز أمن الدولة فى القاهرة، لافتاً إلى أن ضباط أمن الدولة نفوا قيامهم بحرق المستندات.
- جامعة القاهرة تستبدل الحرس الجامعى بحرس مدنى

وعرض البرنامج تقريراً عن اشتعال فى 13 كلية بجامعة القاهرة اليوم، الاثنين، وطالب الطلاب المتظاهرون بإقالة مختلف قيادات الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات، وفى المقدمة منهم رئيس الجامعة الدكتور حسام كامل، وذلك بمشاركة عدد من الأساتذة وموظفى الجامعة، ولإقالة عميد كلية الإعلام د.سامى عبد العزيز.

من جانبه، قال حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، مخاطباً الطلاب الذين طالبوا برحيله اليوم: "لا يجب أن تتركوا ديكتاتورية القلة من الطلاب أن تسيطر عليكم، ويجب احترام الشرعية"، مطالباً الطلاب باحترام الشرعية وعلى رأسها قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والتأكيد على أن القوانين الوضعية سارية، ومنها قانون الجامعات الذى ما زال معمولاً به حتى الآن.

وعرض البرنامج تقريراً عن زيارات الدبلوماسيين الأوروبيين إلى مصر وخاصة ميدان التحرير زلزل الثورة المصرية، حيث زار "آلان جوبيه" وزير خارجية فرنسا ميدان التحرير، الأحد الماضى، وتعد زيارة وزير خارجية فرنسا لمصر أولى زياراته الخارجية عقب توليه حقيبة الخارجية الفرنسية، وقال وزير الخارجية الفرنسى: "لم أجد أفضل من أرض مصر لرد الاعتبار وإعادة المصداقية للدبلوماسية الفرنسية بعد سيل من الإخفاقات المتوالية دفعت غالبية الفرنسيين إلى عدم الثقة فى سياسة بلادهم الخارجية".

الفقرة الرئيسية
حوار مع د.إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية
الضيوف
د.إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية

قال د.إسماعيل سراج الدين، رئيس مكتبة الإسكندرية، لا أعلم شيئاً عن الحساب الخاص باسم سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق، والذى وصل رصيده إلى 145 مليون دولار، مضيفاً: "صدمت بعدما أعلن مصطفى بكرى عن الحساب".

وأوضح سراج الدين، أنه عندما تم البدء فى إنشاء مكتبة الإسكندرية، تم فتح حساب جديد فى البنك المركزى المصرى كان يوجد 300 ألف جنيه منحة من اليونسكو، مضيفاً: "فى عام 2002 فتحنا حساب فى البنك التجارى وكانت تصلنا المنح للمكتبة من جهات دولية مرتبطة بتنفيذ أنشطة معروفة ومعينة".

وطالب رئيس مكتبة الإسكندرية، باسترداد مبالغ الحساب الخاص بمكتبة الإسكندرية، والموجهة لقرينة الرئيس السابق تهمة الاستيلاء على أموال الحساب التى تصل إلى 145 مليون دولار، مؤكداً على أنه فى حال استرداد أموال الحساب سيتم المطالبة بتحويل هذه الأموال لحساب المكتبة.

ونفى سراج الدين، وجود اتفاق بينه وبين قرينة الرئيس بشأن هذا الحساب، أو أن يكون على علم بهذا الحساب، قائلاً: "أنا صدمت ولا يوجد اتفاق مع السيدة سوزان مبارك بشأن أية حسابات فى البنوك، والمكتبة كانت تابعة لرئيس الجمهورية فقط باعتباره رئيس الدولة، ولم تكن تتبع ديوان الجمهورية"، مشدداً على أن التحقيقات هى التى ستظهر حقيقة الحساب الذى يحتوى أموالاً ضخمة.

ولفت مدير مكتبة الإسكندرية، إلى طلب المكتبة فى أحد المرات دعما من مؤسسة رئاسة الجمهورية لمكتبة الإسكندرية، وحصلت المكتبة على 5 ملايين جنيه على حساب المكتبة بالبنك المركزى، وقام زكريا عزمى بتحويل الأموال إلى الكتبة على حسابنا فى البنك المركزى، مشيراً إلى أنه أدلى بأقواله كشاهد فى البلاغ الذى قدمه مصطفى بكرى، بشأن استيلاء السيدة سوزان مبارك على أموال الحساب الـ145 مليون دولار.

وأكد سراج الدين، على أنه رفض أن يتم تعيين مدير مكتبة الإسكندرية بقرار جمهورى، ليتم انتخاب مدير المكتبة من خلال مجلس الأمناء، وليس بتعيين من رئيس الجمهورية.

وأوضح مدير مكتبة الإسكندرية، أن مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع، أكد فى بلاغه أن مدير مكتبة الإسكندرية لا يعلم أى شىء عن موضوع حسب المكتبة، مشدداً على سوزان مبارك رغم كونه رئيس مجلس الأمناء لا سلطة له فى فتح حساب باسم المكتبة أو تلقى منح للمكتبة، لافتاً إلى أنه كان يعلم أن هناك حساباً باسم المكتبة منذ فترة.

وشدد سراج الدين، على أنه لو كان يعلم بأمر الحساب الذى وصل رصيده إلى 145 مليون جنيه، كان سيطلب من سوزان مبارك أن تقدم أموال الحساب إلى حساب المكتبة بالبنك المركزى، مشيراً إلى أنه لو رفضت سوزان مبارك تقديم أموال الحساب كان سيقدم استقالته على الفور، مؤكداً على أنه يصر على الدقة الكاملة فى التعاملات المالية داخل العمل فى مكتبة الإسكندرية.

وأكد سراج الدين، أن الشباب المصرى أنجز كثيراً، وهو رائع ونجح فى تحقيق الإنجازات، مضيفاً: "الثورة أخرجت المعدن الحقيقى للمصريين، والدليل ما قاله الفرنسيون، حيث أكدوا أنهم لأول مرة فى التاريخ، أن يقوم المتظاهرون بتنظيف الميدان"، مطالباً الشباب الذى حمى الثورة عليه أن يقوم بحمايتها الآن مما قد يضر به.

ودعى مدير مكتبة الإسكندرية، للصبر على الحكومة الحالية التى يرأسها د.عصام شرف، قائلاً: "الحكومة عليها عبء كبير جداً وهو الانتخابات وأيضاً يقع على عاتقها الاهتمام بحماية الفقراء وتوفير الغذاء"، لافتاً إلى أنه قام منذ 4 سنوات بتطبيق سياسة الحد الأدنى للأجور داخل مكتبة الإسكندرية، حيث أقل حد أدنى هو 1100 جنيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق