شارك مع اصدقائك

07 مارس 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 7/3/2011



الحياة والناس..شرف يزور الأقباط المتظاهرين أمام ماسبيرو.. حبس 47 من ضباط وأفراد الشرطة فى وقائع حرق وثائق أمن الدولة.. ومفيد فوزى مصر تمر فى مرحلة حرجة ومصر خسرت أحمد شفيق بعد ضغط
شاهده محمد عصام




- استمرار تظاهر أقباط مصر احتجاجاً على أطفيح
- شرف يزور الأقباط المتظاهرين أمام ماسبيرو

قال الناشط القبطى مايكل منير، تعقيباً على التقائه برئيس الوزراء عصام شرف فى مداخلة تليفونية للبرنامج، إنه تواصل مع شرف مساء أمس، وأن شرف رجل صاحب مصداقية، مشيراً لموافقته على الالتقاء بالأقباط أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون صباح اليوم.

وعن المطالب قال منير إنها ليست بالمطالب الكبيرة، مؤكداً أن المطلب الأساسى للأقباط المعتصمين أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، يتمثل فى بناء كنيسة أطفيح فى مكانها، رافضين فحوى تصريحات قائد القوات المركزية التى تمت مع كاهن الكنيسة بعدوه بناء الكنيسة، ولكن فى مكان مختلف، على حد تعبيره، مؤكداً أن هذا العامل هو سبب قلق الأقباط المعتصمين.

وأضاف منير أن الجيش لا يملك القوة الكافية التى تمكنه من مواجهة الأشخاص القائمين على احتلال أرض الكنيسة على حد تعبيره، مشيراً لعدم إمكانية الجيش الاستعانة بمدرعات لتمليك المسيحيين من الأرض لبناء الكنيسة، واصفاً الوضع "بالمعضلة".

ودعى منير جميع القوى الوطنية لإقامة عملية صلح بين المسلمين والمسيحيين بأطفيح، داعياً شيخ الأزهر الانضمام للجنة الصلح للتعجيل من حل الأزمة، مستنكراً قطع بعض المسيحيين للمحور، مؤكداً أنه تصرف "غير حكيم" ومنافى للقانون، ومن شأنه الإضرار باقتصاد مصر، مؤكداً أنه قام بجمع مجموعة من الشباب المعتصمين على المحور، وضمهم للأقباط المعتصمين بالتحرير، واصفا ما يحدث بغير القانونى.

وعن موقف رئيس الوزراء، أكد منير على نزاهة شرف، مؤكداً أنه قام بتنفيذ أهم مطلب، وهو الإفراج عن أحد القساوسة، مشيراً إلى أنه أجرى عدداً من الاتصالات للنائب العام، والذى بدوره تفهم أن القس ألقى القبض عليه فى مرحلة النظام الفاسد، مشيراً إلى أن الإفراج عن القس كانت هدية شرف للمعتصمين.

- إضراب عام لبعض الضباط يوم السبت المقبل اعتراضا على اتهامهم بالخيانة
- حبس 47 من ضباط وأفراد الشرطة فى وقائع حرق وثائق أمن الدولة

قال اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، رئيس الوزراء عصام شرف، أنه أمر بتنفيذ لجنة ثلاثية من الداخلية والعدل والتنمية المحلية لبحث مطالب شباب الثورة، بحل المجالس المحلية الشعبية دون التأثير على احتياجات المواطنين، مؤكداً أنه من أسهل القرارات إصدار قرارات حل إلا أنه أشار إلى أنه لا يمكن إغلاق مصالح المواطنين لمده 6 أشهر، ودون إيجاد بدائل قانونية للحفاظ على مصالح أهل المحافظات.

وأوضح النعمانى بوجود مجموعة من الاستشاريين بالثلاث جهات السابق ذكرها للوصول للحل الأمثل لتلك الأزمة، مؤكداً أن جميع الوزارات الحكومية الآن تمر بأصعب تحدٍ، خاصة فى المرحلة المقبلة التى تتطلب تعامل مختلف مع المؤسسات المصرية، بالإضافة لإيجاد سبل مبتكرة لتحقيق إيجابيات المرحلة المقبلة، وتجنب سلبياتها.

• سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف يستقيل من منصبه

قال المفكر الإسلامى سالم عبد الجليل، كما طلب تقديمه خلال مداخلة تليفونية، إن المؤسسة الدينية اليوم فى خطر شديد على حد تعبيره سواء أكانت وزارة الأوقاف أو الأزهر الشريف.

موضحاً أنه فى ظل الحرية الموجودة أدى لظهور بعض التيارات غير الواضحة المعالم والتوجهات فى الأوقاف، مشيراً لعدم وجود أعداد من الأئمة بالأوقاف لمواجهة تلك التيارات، مؤكداً أن تلك التيارات لها قنوات تعبر بها عن آرائهم، مشيراً إلى أنه لم يحث من الأمة أى توجه للدعاة عن منابرهم، مشيراً لوجود ضعف مجهود بالأزهر فى مقابل قوة تدعم تلك التيارات، قائلا: "الساحة فى الأيام القادمة ستشهد حراكاً من تلك التيارات أكبر من تلك التيارات".

وعن أسباب استقالته، أكد سالم أنه تقابل مع شيخ الأزهر لبحث دعوة الأمة للارتقاء بالخطاب الدينى، مشيراً لوجود حالة من التخلى على حسب تعبيره، مؤكداً على صلابة شيخ الأزهر، متسائلاً عن سبب التهاون فى مواجهة شيخ الأزهر تلك التيارات، مطالباً الأزهر لدفع الفكر الوسطى وللجمهور حق الاختيار.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الإعلامى مفيد فوزى
قال الإعلامى مفيد فوزى، إنه من حق أى مواطن يتظاهر إلا أن الأسوء أن يعلق التعبير بالرأى عن تعطيل جميع المصالح، مؤكداً أن نجاح الثورة لن يتحقق إلا إذا استطاع كل صاحب رأى التعبير بحرية عن آرائه حتى لو اختلف فيها مع الآخر.

وأشار مفيد إلى أنه عاش فى عصر شمولى طويل، مشيراً إلى أنه دائما يقف على يسار النظام، مشيراً إلى أنه لا ينتمى لأى حركة سياسية منذ أيام عبد الناصر، مؤكداً أنه لم يشترك طوال حياته، ولم يمارس حقه فى الانتخابات ما عدا نقابة الصحفيين.

ولفت فوزى أن الثورة غيرت بشكل جذرى ملامح الحياة فى مصر، مشيراً إلى أن الثورة وما أحدثته يعتبر تغييراً للطبيعة، مؤكداً أنه من الطبيعى أن يحدث عملية توسيع لدائرة القبول لدى الشباب، مشيراً إلى أنه تفاعل مع الشباب بشكل بطىء، مؤكداً أنه بطء يرجع للإيمان، مشدداً بقوله: "ليس كل رجل ينزل التحرير هو جيفارا، وليست كل امرأة تنزل التحرير هى جميلة بو حريد"، مؤكداً أنه شعر أن شباب 25 يناير، شباب نقى متعلم على حد تعبيره، مشيرا إلى أن شباب التحرير الذى كانت تتراوح أعمارهم فى الثلاثين من العمر، هم من عاشوا عصر الرئيس مبارك وعاشوا إيجابياته وسلبياته.

وأوضح فوزى أنه فى جميع الدول توجد أحزاب معارضة، مما يوفر لهم دعائم الديمقراطية، مؤكداً أنه لهذا لازالت تفتقد مصر دعائم الديمقراطية، وأعرب فوزى عن رغبته فى تنقية الشهداء بين شهداء الميدان وشهداء "أركيديا"، الذين توفوا أثناء قيامهم بعمليات السلب والسرقة وترويع المواطنين.

وأكد فوزى على حق الجميع فى التظاهر للمطالبة بأى طلبات مشروعة، إلا أنه انتقد المطالب العشوائية لبعض المتظاهرين، والتى أدت فى أغلب الأحيان لمقتل أحد الأفراد بالسكتة القلبية، معرباً عن تخوفه من أن يصبح الوزير يعمل "باليومية"، قائلا: "أخاف من الطاعة العمياء"، موضحاً رفضه للاستجابة السريعة للمطالب، مؤكداً أن هذا لا يعتبر ضمن الديمقراطية، بل هو استجابة تحت ضغط.

وعن رغبة جموع المتظاهرين فى إقالة كل من كان يعمل فى النظام السابق قال فوزى: "ما دام اشترك فرد فى أمانة قد تروج لشخص ما حينها يجب أن يقف"، مؤكداً أنه يجب أن تلك القاعدة يجب أن تنطبق على رئيس تحرير صحيفة كان يعمل على إيصال فرد للحكم، حينها يجب المطالبة بشكل فورى بإيقافه، لافتاً إلى وجود العديد من الوظائف التى كانت شاغلة فى حكم مبارك، مؤكداً: "الأمر يحتاج لتوقف عقلى".

وعن اتهام البعض لفوزى أنه تابع للنظام لإجرائه العديد من الحوارات الصحفية مع كوادر نظام مبارك، قال فوزى: "بالعقل دى مهنية"، مؤكداً أن المهنية لابد أن تحترم، قائلا: "عصام شرف رجل محترم لأنه مهنى"، لافتاً لخسارة مصر لأحمد شفيق، والتى حدثت بعد ضغط، متسائلاً هل لو رفض الشارع المصرى الآن شرف هل سيعزل؟

وتابع فوزى منتقداً مظاهرات الأقباط فى ميدان التحرير، مشيداً بدور المشير طنطاوى فى محاولة حل الأزمة، مشيراً لأوامره الصارمة لبناء الكنيسة ببناء الكنيسة، رافضاً لحالة بلبلة الإشاعات التى تحدث الآن وتدور بين المتظاهرين، مشيراً إلى أنه منع نفسه فى التحدث مع المتظاهرين قائلا: "أحيانا لم يعد المنطق أسلوب فى التعاملات، أصبحت الهمجية مظاهرة"، معرباً عن أمله فى تأسيس شباب التحرير لحزب واصفاً إياهم بالشباب النقى، مؤكداً أن ما ظهر من عمليات بلطجة هى "شوائب للثورة"، مؤكداً أن أهم مطلب قبل تحقيق المطالب الاجتماعية يتمثل فى مطلب الأمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق