شارك مع اصدقائك

18 مارس 2013

برنامج الفن عنوان حلقة الاثنين 18/3/2013 قناة ONTV يوتيوب كاملة:نتحدث اليوم عن الفنون المرئية وذلك بمناسبة إقامة معرض فوتو كايرو رقم 5 والمعرض ينظم من مركز الصورة المعاصرة وهو مركز معني بالفنون المستقلة وبدعم الفنانين المستقلين وذلك قمنا بملاحظته من خلال ثورة 25 يناير وكيف كانت الصورة معبرة جداً ومن خلال زيارتنا للمعرض سنتعرف على الفنون المرئية والفنون المعاصرة في مصر




نشاهد اليوم

برنامج الفن عنوان

و الذى يذاع على قناة ONTV

ONtv Livestreaming - البث الحي لقناة أون تي في






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الفن عنوان حلقة الاثنين 18/3/2013 قناة ONTV يوتيوب كاملة

الفنون المرئية .. في الفن عنوان
نتحدث اليوم عن الفنون المرئية وذلك بمناسبة إقامة معرض فوتو كايرو رقم 5 والمعرض ينظم من مركز الصورة المعاصرة وهو مركز معني بالفنون المستقلة وبدعم الفنانين المستقلين وذلك قمنا بملاحظته من خلال ثورة 25 يناير وكيف كانت الصورة معبرة جداً ومن خلال زيارتنا للمعرض سنتعرف على الفنون المرئية والفنون المعاصرة في مصر








برنامج الشارع العربى حلقة الاحد 17/3/2013 يوتيوب كاملة:"صباحى": لا أجد فارقا بين مشروع التمكين للإخوان ومشروع التوريث فى عهد مبارك.. وضرورة تشكيل مجلس رئاسى فى حالة تنحى "مرسى".. والولايات المتحدة تدعم الإخوان لأنهم يحققوا مصالحهم



يتناول برنامج "الشارع العربى" عدة مواضيع متعلقة بالشارع العربى وهو من تقديم الإعلاميةزينة يازجي
.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


زينة يازجي
حاصلة على بكالوريوس في الأدب الانجليزي من جامعة تشرين السورية،وإجازة في الاعلام من الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت.عملت مع مجموعة من أكبر المؤسسات العالمية والإقليمية المعروفة على الساحة الإعلامية مثل وكالة رويترز واسوشيتد برس، وتلفزيون "سي إن بي سي " إضافة إلى قناة "العربية"


برنامج الشارع العربى حلقة الاحد 17/3/2013 يوتيوب كاملة



يستضيف برنامج (الشارع العربي مع زينة يازجي)، على شاشة تلفزيون دبي، مساء الأحد (17 مارس)، حمدين صباحي، السياسي المصري البارز، وأحد أهم قادة جبهة الإنقاذ المعارضة للرئيس محمد مرسي، في حلقة جديدة من القاهرة تتطرق إلى الراهن المصري المتأزم، وإلى تفاعلات حالة الانسداد السياسي التي باتت ترهن مستقبل البلاد وثورتها، مع استمرار أجواء الاحتقان منذ سقوط نظام مبارك.

وتناقش، زينة يازجي، مع حمدين صباحي، آخر المستجدات وأعقد التطورات التي تعيشها مصر، وما تشهده من أوضاع سياسية حرجة، كما تستوضح تحركاته المقبلة في صفوف المعارضة، وموقفه من سياسات الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، التي جعل ضمن أولوياته التصدي لما يسميه محاولاتها لأخونة الدولة، بالإضافة إلى رأيه في مجمل المواضيع المثيرة للجدل في مصر ما بعد الثورة.

وبرز، حمدين صباحي، بقوة في الساحة السياسية المصرية، من خلال حضوره اللافت في سباق الانتخابات الرئاسية، حين تمكن، حسب النتائج المعلنة للدور الأول، من الحلول في المرتبة الثالثة، بعد كل من محمد مرسي وأحمد شفيق، غير أنه سرعان ما حول نشاطه إلى صفوف المعارضة، مستغلاً وعاءه الانتخابي في تأسيس حزب جديد أسماه التيار الشعبي، وهو حزب انتظم لاحقاً في "جبهة الانقاذ"، التي اليوم تعد أكبر تكتل معارض للرئيس محمد مرسي.

وأرجع بعض المتابعين إنجاز صباحي اللافت في سباق الرئاسة لروحه الشعبية وقرب أفكاره من المواطنين البسطاء، إضافة إلى ما حظي به من سمعة طيبة في أوساط شباب الثورة، بفضل نزوله المبكر إلى ميدان التحرير ومشاركاته في المظاهرات حتى سقوط نظام مبارك.

تبث هذه الحلقة على شاشة تلفزيون دبي، مساء الأحد (17 مارس) الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، فيما ستكون الإعادة يوم الإثنين (18 مارس) الساعة : 19:00، والثلاثاء (19 مارس) الساعة : 05:00 بتوقيت الإمارات، وللتواصل والتفاعل مع البرنامج، صفحة البرنامج على فيسبوك بعنوان: الشارع العربي أو (Arab Street)، ومن خلال تويتر عبر (@zyazigi)، ويمكن متابعة الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام .(www.vod.dmi.ae)


"الشارع العربى": "صباحى": لا أجد فارقا بين مشروع التمكين للإخوان ومشروع التوريث فى عهد مبارك.. وضرورة تشكيل مجلس رئاسى فى حالة تنحى "مرسى".. والولايات المتحدة تدعم الإخوان لأنهم يحققوا مصالحهم


الفقرة الرئيسية
"حوار مع حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى"

أكد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، القيادى بجبهة الإنقاذ المعارضة، أنه ضد إصدار أى أحكام نهائية على الإخوان لأسباب أيديولوجيه أو تاريخيه، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان بعدما تولوا الحكم، كان يراودنا الأمل فى تحقيق أهداف الثورة، مؤكدًا أنه قدم لهم النصيحة.

وأضاف صباحى أنه ناصر الإخوان حينما كانوا يظلمون وتنافسنا معهم فى الانتخابات الرئاسية ثم قدمنا لهم النصح والإرشاد ثم انتقلنا لمعارضتهم، مشددا على أنه انتقل من مرحلة الثقة فى الإخوان إلى مرحلة فقدان الثقة.

واتهم صباحى جماعة الإخوان المسلمين بأنهم إعادة لنظام مبارك ولكن فى ثوب دينى، لافتًا أن الرئيس مرسى نهجه لتسيير أمور البلاد هو نهج "المستبد" ووضح جليا فى قفزه فوق السلطة وقرارات القضاء.

وتابع لا أجد أى فارق بين مشروع التمكين للإخوان وما قبل من مشروع التوريث فى عهد مبار ك، وانتقد صباحى العنف الذى تمارسه السلطة مع المتظاهرين السلميين قائلا: "ليس من المنطقى ممارسة العنف المفرط الذى تمارسه السلطة الآن مع المتظاهرين سلميا".

وقال صباحى إن سقوط 100 شهيد فى عهد الرئيس محمد مرسى يفقده شرعيته، وأنه إذا ظل على ما يسير عليه الآن فى الحكم فلن يتمكن من استكمال مدته الرئاسية، مؤكداً على أن من يسقط الشرعية ويقيمها هو الشعب المصرى.

ووجه صباحى رسالة إلى الرئيس مرسى قائلاً ''إما أن تعتدل وإما أن تعتذر'' موضحاً أنه فى حالة تنحيه عن السلطة فلابد من تشكيل مجلس رئاسى على رأسه رئيس المحكمة الدستورية، ويضم ممثلا للجيش المصرى، رافضاً مشاركته كشخص أو كتيار شعبى المشاركة فى أى حكومة فى عهد الرئيس مرسى.

وأشار صباحى إلى أن الثورة مستمرة بالمصريين وليس بحزب من الأحزاب السياسية، والثورة ستستمر سواء بالميادين أو الصناديق الحرة، موضحاً أن قرار جبهة الإنقاذ بمقاطعة الانتخابات جاء نتيجة فقد الثقة فى النظام.

وأوضح صباحى أن ما تقوم به المعارضة فى الوقت الحالى هو كشف مساوئ النظام، ورسم طريق للمقاومة المدنية السلمية الخالية من أى عنف للتعبير عن الشعب المصرى، لافتا إلى أن تغيير النظام يمكن أن يتم عبر الصناديق الانتخابية الحرة لكن الرئيس مرسى لا يعطى أى مقياس أو دليل للشفافية والضمانات من أجل نزاهة الانتخابات.

وأشار إلى أن الجيش المصرى ''قلعة للوطنية المصرية'' ولكن المصريين يدركون أن وظيفته حماية حدود البلاد، خاصة أن هناك أعداء للمصريين وتوازنات قوى عالمية، موضحاً أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بدعم سلطة الإخوان لأنها تحقق ثبات المصالح الأمريكية فى المنطقة.

الشارع العربي: لقاء مع حمدين صباحي




برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الاحد 17/3/2013 يوتيوب كاملة: د. سعد عمارة: فتاة المقطم استفزت من صفعها.. ولا يصح أن يصفونا بالخرفان .. أحمد حسن: سأتجه إلى الإعلام الرياضى بعد الاعتزال


نشاهد برنامج جملة مفيدة

برنامج جديد تقدمه الإعلامية المصرية "منى الشاذلي" لتطرح فيه مجموعة من القضايا المتنوعة التي تمس الشارع المصري، هو ليس فقط برنامج سياسي ولا فني، بل هو خليط من الموضوعات المنوعة التي تهم المصريين.


الحياة وهمومها على لسان المصريين البسطاء، ينقاشوها بكلمات قريبة من القلب، بعيدة عن السياسة.

الذى يذاع على قناة MBC مصر

يوتيوب كاملة

من السبت للأربعاء الساعة 9 مساءا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الاحد 17/3/2013 يوتيوب كاملة

"جملة مفيدة": د. سعد عمارة: فتاة المقطم استفزت من صفعها.. ولا يصح أن يصفونا بالخرفان .. أحمد حسن: سأتجه إلى الإعلام الرياضى بعد الاعتزال
الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور سعد عمارة عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة"

اعتبر الدكتور سعد عمارة عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن الاعتداء على رسامى "الجرافيتى" أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين هو رد فعل على استفزازهم الذى بدأوه بوصف مقر الجامعة بأنه "حديقة الخرفان"، مشيرا إلى أن الفتاة التى تعرضت لصفعة شديدة من أحد شباب الإخوان استفزت من ضربها ولكن الكاميرات تركز على جانب واحد من الحدث.

وقال عمارة "فكرة ضرب سيدة أمر غير مقبول، ولكن الكاميرا تنقل صورة الضرب، ولكن لا تنقل ما قالته لمن ضربها، وبالتالى لا أبرر، ولكن أحيانا يصل الاستفزاز إلى مرحلة غضب شديدة، لأن الألم كان قاسيا جدا، الضارب وقتها كان فى حالة نفسية شديدة السوء، ولكن يجب أن يتم الاعتذار عن هذا الضرب، سواء ممن فعل ذلك، أو المسئول عنه".

وبرر عمارة ما حدث أمام المقر من اعتداء على رسامى الجرافيتى بقوله: "الإخوان فى مقرهم لم يذهبون إلى أحد، ولكن هم من استفزوهم كتبوا على الإسفلت إلى "حديقة الخرفان"، وحينما تكون فى مقر حزب أو جماعة، وتجد من يأتى إلى مكانك ويشتم، هذا غير طبيعى إلا إذا كان هناك رغبة فى الاستفزاز، ثم الكتابة على السور ونزع شعار الجامعة بشكل أو بآخر هو أمر ليس مقبولا".

وأضاف: "نأسف أن يكون هناك أى عنف، ولكن هم من ذهبوا إلى مكان آمن، ويصفون من به بالخرفان، لذلك فإن العنف هو أمر طبيعى جدا، لأن كل فعل له رد فعل، وأعتقد أن هناك رغبة فى جر الإخوان إلى العنف، وهذا كله ليس فى صالح الوطن ولا صالح أحد".

الفقرة الثانية
"حوار مع اللاعب أحمد حسن لاعب نادى الزمالك"

أكد اللاعب أحمد حسن أنه لا يحب الخوض فى السياسة، وهذا ما جعله يرفض عرض الحزب الوطنى المنحل بأن يكون على قوائمه الانتخابية، مشيرا إلى أن انتماءه إلى الحزب الخاص بالدكتور عمرو خالد ليس سياسيا بقدر ما هو تنموى فى الأساس.

وعن قصة انضمامه لهذا الحزب قال حسن "عمرو خالد صديق لى، وهو كان ضيفى فى إحدى المسابقات التى أنظمها لحفظ القرآن الكريم فى قريتى، وهناك عرض على فكرة الانضمام إلى حزبه، ولأنه يعرف أن عندى ميول لأعمال الخير، قال إنه يريدنى فى حزبه بهدف التنمية، خاصة تنمية الصعيد".

وكشف أحمد حسن أنه يخطط إلى أن يكون مدربا بعد أن يعتزل كرة القدم، ثم يتجه للإعلام الرياضى بعد ذلك.


برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاثنين 18/3/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:كلمة الرئيس محمد مرسي خلال المحادثات في باكستان..وقائع انتخاب رئيس إتحاد طلاب جامعة القاهرة ونائبه..مؤتمر تدشين حزب اليمين المصري الجديد..الرئيس مرسي يتسلم شهادة الدكتوراة الفخرية من الجامعة الوطنية الباكستانية



نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاثنين 18/3/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

وقائع انتخاب رئيس إتحاد طلاب جامعة القاهرة ونائبه

وللتعرف عن نتائج انتخابات إتحاد طلاب جامعة القاهرة تنضم إلينا لمياء حمدين والتي تقول أن الطالب هشام أشرف هو الفائز بمنصب رئيس إتحاد الطلاب والطالب مصطفى سعد الفائز بمنصب نائب رئيس الإتحاد

مؤتمر تدشين حزب اليمين المصري الجديد

كلمة الرئيس مرسي خلال المحادثات في باكستان

وقفة للأطباء لرفع نصيب الصحة من إجمالي الموازنة العامة للدولة

الرئيس مرسي يتسلم شهادة الدكتوراة الفخرية من الجامعة الوطنية الباكستانية

للمزيد من التفاصيل حول زيارة الرئيس محمد مرسي إلى باكستان ينضم إلينا عبر الهاتف أحمد مجدي موفد جريدة الأخبار من إسلام أباد

معنا زهير أشرف جمال المحلل السياسي حيث يؤكد أن الروابط المصرية الباكستانية هي علاقة أخوية , المشاكل المصرية مشابهة بالمشاكل الباكستانية .

معنا أسامة الدليل رئيس قسم الشئون الدولية بالأهرام العربي حيث يتسأل ما هي الأهداف الإستراتيجية لزيارة مرسي لباكستان , ما هو الإنجاز في زيارة الرئيس لباكستان .

معنا الدكتور عماد جاد نائب مدير الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية جيث يؤكد أن شهادة الدكتوراة الفخرية للرئيس هي للفلسفة .

مجلس الشورى يستكمل مناقشة مشروع قانون الصكوك المالية

مؤتمر صحفي تحت عنوان الأقليات الدينية بين شقي الرحى

معنا مراسلتنا هدير صبري من محيط القصر العيني حيث تجري لقاء الدكتورة لمياء حمدي أحد الأطباء المشاركين في الوقفة .

معنا مراسلتنا هدير صبري من محيط القصر العيني حيث تجري لقاء الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء لترصد مطالب الأطباء المحتجين للنمطالبة برفع نصيب الصحة من إجمالي الموازنة العامة للدولة .

معنا مراسلتنا مريم بغدادي من داخل الإدارة العامة للمرور للتعرف على الأوضاع المرورية في اليوم الثامن عشر من شهر مارس لعام 2013 .. ومعرفة الحالة المرورية من النقيب مجدي حشيش مشرف غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور .














































قيادات ودفعات وتاريخ الكليات الحربية - ل. عصمت مراد

معنا مراسلنا محمد الحداد من داخل الكلية الحربية حيث يجري لقاء مع اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية والذي يؤكد أنه لا انتماءات سياسية داخل القوات المسلحة ولا ممارسة سياسية , لن نسمح بتفتيت القيم والعادات التي تحافظ عليها القوات المسلحة ورجالها , تجاوز الإختبارات بالكلية هي المقياس للقبول ولا مكان للتحايل على القانون .



احتجاجات العاملين بالشركة الوطنية للملاحة الجوية

معنا مراسلتنا مريم بغدادي من أمام وزارة الطيران حيث ترصد احتجاجات العاملين بالقطاع الهندسي والتشغيلي والصيانة بالشركة الوطنية للملاحة الجوية .



مجلس الشورى يستكمل مناقشة مشروع قانون الصكوك المالية





الاقتصاد المصري والإقتراب من حافة الهاوية - فخري الفقي

معنا مراسلنا مينا بشرى حيث يجري لقاء مع الدكتور فخري الفقي مساعد المدير التنفيذي السابق لصندوق النقد الدولي للحديث عن الأوضاع الاقتصادية المصرية وزيارة بعثة صندوق النقد الدولي حيث يؤكد أنه لا يوجد تحسن في الاقتصاد المصري ولا توجد شواهد ولا مؤشرات تحسن , زيادة نسبة البطالة لتصل إلى 3.5 مليون مواطن وإرتفاع الأسعار , رغبة صندوق النقد في تأجيل الإتفاق حول القرض لحين انتخاب مجلس النواب , يمكن الإستفادة مؤقتاً من القرض العاجل الذي طرحه الصندوق لمساندة احتياطي النقد الأجنبي , لوائح الصندوق تنص على ضرورة موافقة الدول أعضاء الصندوق بنسبة الثلثين من أصل 188 دولة .





إشتباكات بين عائلتين بروض الفرج تسفر عن قتلى و مصابين



7 قتلى نتيجة إشتباكات روض الفرج و إصابة ضابط شرطة

هاتفياً أحمد المقدامي - المتحدث الإعلامي لمنظمة شباب الجبهة بشبرا: 7 قتلى نتيجة إشتباكات روض الفرج و إصابة ضابط شرطة



مؤتمر صحفي لتيار الإستقلال لتحديد موقفه من مبادرة هيكل

مؤتمر صحفي لتيار الإستقلال لتحديد موقفه من مبادرة هيكل و الاعتداءات على الصحفيين



لقاءات على هامش مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مجموعة من اللقاءات على هامش مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية



أسماء المصابين في إشتباكات روض الفرج



مجهولون يقتحمون شارع شبرا ويكسرون المحال التجارية



لقاء مع اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية

لقاء مع اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية بمقر الكلية بمصر الجديدة



برنامج ON Time حلقة الاثنين 18/3/2013 من قناة ONTV:جلسة مباحثات في إسلام أباد بين مرسي والرئيس الباكستاني..اللجنة الوطنية للدفاع عن التعبير تدعو لوقفة إحتجاجية..هدوء حذر بمحيط مكتب الإرشاد بالمقطم


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 18/3/2013 من قناة ONTV

عقد الرئيس محمد مرسي والرئيس الباكستانى آصف على زردارى جلسة مباحثات في قصر "ايوان الصدر" في إسلام أباد اليوم، وكان الرئيس محمد مرسي وصل إسلام آباد على رأس وفد رفيع المستوى في مستهل زيارة تشمل الهند أيضا، ومن المقرر أن تعقد جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين تتناول جميع مجالات العلاقات الثنائية ومن بينها القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أدانت اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير في بيان لها عقب اجتماعها أمس الإعتداء على الصحفيين والإعلام أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم. ودعت اللجنة لوقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين ظهر الأربعاء المقبل، بمشاركة المفكرين والمثقفين وجميع العاملين في مجال الصحافة والاعلام. حضر الاجتماع عدد من الصحفيين والإعلاميين البارزين.

هذا وتسود حالة من الهدوء الحذر في محيط مقر المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم بعدما تجددت الاشتباكات ليلا بين متظاهرين مناهضين للجماعة وقوات الأمن..
وشهدت الشوارع المحيطة بالمقر حالة من الكر والفر بين الجانبين، وأطلقت قوات الأمن المتمركزة قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، فيما أطلق بعض المتظاهرين الشماريخ والألعاب النارية على قوات الأمن.
وألقت أجهزة الأمن القبض على العشرات من المتظاهرين في محيط المركز العام للإخوان المسلمين، فيما لم يتسن التأكد من رقم المعتقلين من القيادات الأمنية المتواجدة.

واصل سائقو الميكروباص بالمحلة اضرابهم لليوم الثانى على التوالي وقطعوا الطرق الرئيسية مما أدى إلى توقف الحركة المرورية تماما وعدم توجه العاملين والموظفين الى عملهم احتجاجا على أزمة نقص السولار، وقطع السائقون أيضا شريط السكة الحديد مما أدى إلى توقف حركة القطارات تماما منذ الصباح الباكر، وتشهد الحياة فى المحلة الكبرى حالة من التوقف والزحام بالطرق الرئيسية ، كما خلت بعض المدارس من الطلاب بسبب عدم وجود وسائل للمواصلات.

بدأت في العاصمة اليمنية صنعاء فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحضور مستشار الأمين العام للامم المتحدة جمال بن عمر، وتستمر فعاليات هذا الحوار ستة أشهر تنتهي بوضع دستور للبلاد وفقا للمباردة الخليجية التي أنهت حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وكانت قوى الحراك الجنوبي جددت رفضها الحوار معلنة أنها تعرضت لضغوط خليجية ودولية لحملها على المشاركة فيه؛ لكنها قررت عدم المشاركة حتى يتاح لها مساحة أكبر للتعبير عن رأي الجنوب. يأتي ذلك فيما أفاد ناشطون بمقتل متظاهر في اشتباكات مع الشرطة خلال احتجاجات ضد مؤتمر الحوار جنوبي اليمن.

في الشأن السوري.. أفاد ناشطون سوريون بمقتل تسعة أشخاص صباح اليوم بنيران قوات الأسد بمناطق متفرقة من البلاد، يأتي هذا فيما تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيشين النظامي والحر بمنطقة برزة بدمشق وحي جوبر بريف العاصمة السورية

سياسيا من المقرر أن يختار الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة خلال اجتماعه اليوم بإسطنبول واحدا من بين عدة أسماء مطروحة لتولي رئاسة الحكومة المؤقتة التي ستتولى إدارة المناطق المحررة في سوريا، ومن أبرز المتنافسين على المنصب، وزير الزراعة السابق، أسعد مصطفى، والباحث الاقتصادي، أسامة قاضي، والمدير التنفيذي في إحدى شركات تكنولوجيا الاتصالات في الولايات المتحدة، غسان هيتو.


وفي القاهرة استقبل الامين العام لجامعه الدول العربيه نبيل العربي المبعوث العربي الدولي الخاص الي سوريا الاخضر الابراهيمي ونائبه ناصر القدوه، حيث بحثا تطورات الأزمة السورية في ضوء المساعي والمشاورات التي أجراها الابراهيمي مع عدد من كبار المسئولين الدوليين خلال جولته الأخيرة التي شملت عددا من الدول.

تـُعرض الحكومة الإسرائيلية بتشكيلها الجديد على الكنيست اليوم لأداء اليمين الدستورية. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اختار الوزير جدعون ساعر ليتولى حقيبة الداخلية بينما اختار موشى يعلون ليشغل منصب وزير الدفاع في الحكومة نفسها.


رياضيا .. حقق النادي الإسماعيلي فوزا ثمينا على ضيفه فريق تريبل بطل مدغشقر بهدفين نظيفين فى المباراة التي أقيمت بينهما
أمس على استاد برج العرب، في ذهاب دور الـ 32 لبطولة كأس الاتحاد الإفريقى. جاءت أهداف الإسماعيلي في الشوط الثاني، عن طريق أحمد خيري والغاني جون أنطوي.

بدايتنا من دمياط حيث // نظمت حركة شباب 6 أبريل ــ الجبهه الديمقراطيه ــ وقفه احتجاجية أمام مقر حزب الحريه والعداله بميدان سرور تنديدا بالاحداث التى شهدها محيط مكتب الارشاد بالمقطم. ياتي هذا فيما نظم العشرات في السويس وقفة احتجاجية بميدان الأربعين مساء أمس ضد ما وصفوه بـ "البلطجة الاخوانية" والتعدى على النشطاء والصحفيين قرب مقر مكتب الارشاد.


على صعيد آخر // قررت نيابة شبين الكوم الكلية الإفراج عن ثمانية وثلاثين من أعضاء الألتراس وحركة 6 إبريل والذين تم إلقاء القبض عليهم خلال الاشتباكات التي وقعت أمام محكمة شبين الكوم بين الشرطة ورابطة الألتراس الأهلاوي بالمنوفية الأربعاء الماضي. يأتي ذلك على خلفية الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أعضاء الألتراس للمطالبة بالإفراج عن عضو الرابطة محمد جمال هلال.

واصل العشرات من طلاب مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية تظاهرهم لليوم الثاني على التوالي مطالبين بالقصاص لطالب الصف الثانوي عبد الرحمن السيد العربي الذي لقي مصرعه في أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

نظم العشرات من محدودي الدخل وذوي المهن الحرة بالسويس وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة مطالبين بسرعة توفير وحدات سكنية لهم وتحقيق عدد من المطالب التي وصفوها بالمشروعة. واتهم المحتجون مسؤولي المحافظة بالتعسف في تسليمهم الوحدات السكنية الخاصة بهم رغم توافرها وهددوا بالاعتصام ما لم يتم تنفيذ مطالبهم. من جانبها، نظمت قوات الجيش كردونا أمنيا حول المحتجين بعد محاولات لاقتحام مبنى المحافظة.

مازلنا في السويس .. حيث واصلت قوات التأمين التابعة للجيش الثالث الميداني تأمين المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي للقناة بالمحافظة والمرافق والمنشآت الحيوية بها من أجل حمايتها. كما قامت قوات الجيش بالسويس بتوعية المواطنين هناك بأسباب قيام قوات الجيش بتغيير الزي وارتداء اخر جديد. وأشار اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني بالسويس،الى أنه تم تغيير الزي الخاص بهم عقب ما تم ضبطه بالأنفاق بشمال سيناء من أقمشة شبيهة بتلك التي يصنع منها زي الجيش. كما تواصل الدوريات المشتركة لقوات تأمين السويس والشرطة المدنية عملها في تأمين وحماية المواطنين بالمدن الجديدة بالمحافظة من بينها مدينة السلام اضافة الى الشوارع الرئيسية بالمحافظة.


في جنوب سيناء حيث نظم طلبة المدارس والمعاهد مسيرات دعما للشرطة وقوات الأمن ورفضا لفكرة اللجان الشعبية التى دعت اليها بعض القوى السياسية من التيار الاسلامي. انطلقت المسيرات من أماكن متفرقة بالمحافظة متوجهة إلى مديرية الامن, ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بدولة القانون، كما عبروا عن تضامنهم مع الشرطة في حفظ الأمن.

سيطر رجال الإطفاء والحماية المدنية على حريق هائل شب بأحد مخازن ديوان عام محافظة الاسماعيلية هرع على إثره المئات من الموظفين خارج المبنى. وذكر مراسل أون تي في نقلا عن مصادر بالمحافظة أن الحريق لم يسفر عن أية إصابات، فيما قرر محافظ الإسماعيلية اللواء جمال امبابي تشكيل لجنة من المحافظة للتحقيق فى أسباب الحريق وملابساته.

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية باسم عودة ومحافظ سوهاج يحيى عبد العظيم اجتماعا موسعا بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة لتدشين منظومة تحرير سعر الدقيق. وسلم الوزير تسعة وعشرين عقدا لأصحاب المخابز، حيث وافق على دعم حصة المحافظة من الدقيق بكمية قدرها 250طنا كل شهر لاستكمال العجز في حصص المخابز والاستجابة لاحتياجات المواطنين بالمحافظة، وأكد المحافظ أنه سيتم تطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق في ست عشرة محافظة خلال شهرين.

تفقد محافظ أسيوط يحيي كشك عدد من المشروعات الإنشائية ومشروعات البنية التحتية من أهمها أعمال الانشاء بكوبري الخامس والعشرين من يناير، ومنطقة الأزهر. كما تفقد المحافظ أعمال الرصف بمنطقة تقسيم البلّ وجمال عبدالناصر والتعاون بتكلفة اجمالية بلغت خمسة مليون جنيه وأمر المحافظ بصرف نصف شهر للعاملين بمشروع الرصف تقديرا لمجهوداتهم.

افتتح وزير التعليم العالي الدكتور مصطفي مسعد مبنى عددا من المشروعات الطبية والطلابية بجامعة المنيا بتكلفة تخطت المئة مليون جنيه. وأعلن الوزير عن خطة لتطوير الخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية باعتبارها الخدمة المجتمعية الأولى للجامعات، مشيرا إلى أنه تم البدء فى عقد عشر دورات تدريبية بكل جامعة لمدة 6 شهور لأطقم التمريض لإكسابهم المهارات والخبرات والتنسيق مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية لتجهيز المستشفيات.


إلى كفر الشيخ حيث // استضافت المدرسة الثانوية الجديدة للبنات حفلا لتقييم تجربة التعليم المتميز لحضور عدد من مسؤولي إدارات التعليم بالمحافظة. شارك في الحفل نحو سبعة آلاف من طلاب المدارس الابتدائية والإدادية والثانوية حيث قدموا عروضا متعددة تضمنت مسابقات في مجالات الشعر والأدب والموسيقى. ويتم تنفيذ تجربة التعليم المتميز بناء على قرار وزاري بهدف تنمية منظومة التعليم والارتقاء بجودة الخدمة التعليمية وتنمية مهارات الطلاب.


نشب حريق ضخم بالسوق التجاري الدولي بمدينة شلاتين أسفر عن احتراق العشرات من المحلات التجارية وعدد من المخازن و الكافتيريات . وانتقلت سيارة الاطفاء الوحيدة بالمدينة لموقع الحريق لوقف امتداد الحريق لباقي منشآت السوق .

وسط اعمدة الفراعنة وعلي مراكب الشمس الفرعونية ،، انطلقت الدورة الثانية لمهرجان السينما الافريقية بالاقصر بمشاركة خمسة وثلاثين دولة والتي تستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري . وتضمن حفل انطلاق المهرجان هذا العام الذي جاء تحت شعار //سحر السينما الأفريقية // فقرات وعروض تاريخية وفنية ملئت شوارع الاقصر تتقدمها فرق الفنون الشعبية . من جانبه اكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر على أهمية المهرجان ودوره في تدعيم علاقات مصر بأشقائها الأفارقة، مشيرا إلى أهمية المهرجان لما يمثله من دعاية وتنشيط للسياحة إلى مصر ورسالة على استقرار الحالة الأمنية بالبلاد وخاصة في الأقصر.

نختم جولتنا في أقاليم مصر بخبر طريف // حيث شهدت مستشفي بنى مزار المركزي بالمنيا حالة ولادة نادرة لأم في الثلاثين من عمرها وضعت ستة تواءم. والطريف أن الدكتور إبراهيم الشامي، مدير مستشفى بني مزار العام أكد أن الأشعة أظهرت قبل الولادة اربعة تواءم فقط، إلا أن طاقم الأطباء المشارك في العملية فوجئ بالستة تواءم، مشيرا إلى أن عملية الولادة استغرقت نحو ساعة كاملة.

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 18 مارس 2013


















































http://www.youtube.com/watch?v=OCB2buttlwo



































معتصمون يستولون على سيارة شرطة ويحرقونها في التحرير

استولى معتصمون بميدان التحرير على سيارة شرطة أثناء مرورها بجوار مسجد عمر مكرم وأشعلوا النيران بها في الميدان. وقد قام عدد منهم بالتقاط صور تذكارية بجانب السيارة أثناء اشتعال النيران بها. وتعد هذه المرة الثانية التي تقع فيها مثل هذه الحادثة خلال شهر مارس الجاري، حيث سبق وأن أحرقت سيارة شرطة عند ميدان التحرير بعد أن تم الاستيلاء عليها من أمام المتحف المصري.



النيابة تأمر بإحضار 3 من حراس الشاطر

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله بضبط وإحضار ثلاثة من حرس المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، لاتهامهم بالتورط في الاعتداء على صحفيين أمام مكتب الإرشاد، مساء السبت الماضي.
وكان فريق النيابة المكلف بالتحقيق في البلاغ المقدم من نقيب الصحفيين ضياء رشوان، والذي اتهم فيه جماعة الإخوان المسلمين بالاعتداء على صحفيين، تمكن من تحديد هوية عدد من المتورطين في الأحداث عبر مشاهدة مقاطع فيديو وصور للأحداث.
وأحال المستشار طلعت عبد الله البلاغ المقدم من رشوان، إلى المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة للتحقيق الفوري.



الجنايات تنظر طلب منع 21 متهماً من التصرف بأموالهم

حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار سمير أبو المعاطى جلسة العشرين من مارس الجاري للنظر فى طلب النائب العام المستشار طلعت عبدالله بمنع واحد وعشرين متهما من التصرف فى أموالهم وجميع ممتلكاتهم فى قضية التلاعب فى أسهم البنك الوطنى المصرى والمعروفة بقضية التلاعب في البورصة، أمام الدائرة الخامسة والعشرين جنايات جنوب القاهرة.



الشورى يوافق على تقسيم الدوائر الانتخابية في 9 محافظات

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشورى على تقسيم الدوائر الانتخابية في تسع محافظات هى بورسعيد والاسماعلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء والاقصر والبحر الاحمر ومرسى مطروح والوادى الجديد. وقال وكيل اللجنة النائب طاهر عبد المحسن إنه تم الانتهاء من تقسيم هذه الدوائر دون اعتراض، على حد تعبيره.
كانت اللجنة شهدت انسحاب أحد نواب حزب الوفد اعتراضا على مناقشة الدوائر الانتخابية دون انتظار القانون القادم من الحكومة.
في موضوع آخر وافق المجلس أيضا على تولّى هيئة شرعية الرقابة على الشركات التى تتولى إصدار الصكوك واستثمار حصيلتها، لبيان ما قد تمارسه تلك الشركات من مخالفات لأحكام الشريعة.



الرئيس مرسي يؤكد عمق العلاقات مع باكستان

أكد رئيس الجمهورية محمد مرسي عمق الروابط التى تربط بين مصر وباكستان، معربا عن سعادته لزيارة اسلام آباد . وقال مرسي خلال مؤتمر صحفي في ختام محادثاته مع نظيره الباكستاني / آصف علي زردارى/ إن العلاقات بين البلدين شهدت العام الماضي تحسنا كبيرا .
وشهد الرئيس مرسي ونظيره الباكستاني التوقيع على خمس مذكرات تفاهم للتعاون الثنائي في مجالات الترويج للاستثمار، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والخدمات البريدية، والملاحة التجارية، والإعلام.
من ناحية أخرى، منحت الجامعة الوطنية الباكستانية الرئيس مرسي درجة الدكتوراة الفخرية .



قائد الجيش الثالث يضع إكليلاً من الزهور في ذكري طابا

تحتفل مصر غدا بالذكرى الرابعة والعشرين لتحرير طابا، والموافق التاسع عشر من مارس عام ألف وتسعمئة وتسعة وثمانين، وقد قام قائد الجيش الثالث الميدانى، اللواء أركان حرب أسامة رشدى عسكر، ومحافظ السويس اللواء سمير عجلان، ومدير الأمن اللواء طارق نصار بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول أمام مقر قيادة الجيش بمنطقة عجرود بطريق السويس - القاهرة الصحراوى، وقاموا بتأدية التحية العسكرية لأرواح الشهداء.



اليمن تسمح لمركب صيد النجمة الذهبية بالعودة إلي مصر

سمحت السلطات اليمنية لمركب الصيد المصرية النجمة الذهبية بالعودة إلى مصر. أعلن ذلك سفير مصر لدى صنعاء أشرف عقل وقال إن جهود السفارة المصرية في اليمن في هذا السياق كللت بالنجاح. وقد غادر المركب سواحل محافظة الحديدة التي أمضى فيها أحد عشر يوما.
وأهابت السفارة المصرية في اليمن مجدداً بمراكب الصيد المصرية الامتناع التام عن مخالفة قواعد وقوانين الصيد في المياه اليمنية.



مقتل أكثر من 60 شخصاً بنيران قوات الأسد بمناطق متفرقة

ونتحول إلى الشأن السوري.. ذكر ناشطون أن نحو ستين شخصا قتلوا بنيران قوات الأسد اليوم بمناطق متفرقة من البلاد.
وشنّ الطيران الحربي السوري للمرة الأولى غارات على مناطق لبنانية متداخلة مع سوريا في سهل البقاع اللبناني، بعد أيام من تهديد دمشق رسميا باستهداف المسلحين داخل لبنان. وقال مراسل أون تي في إن الطيران السوري قصف بلدتي خربة يونين ووادي الخيل في جرود عرسال شرقي لبنان بأربعة صواريخ، ولكنه لم تقع إصابات، واشار مراسلنا إلى أن قوات المعارضة تمكنت من تحرير الفوج 16 التابع لقوات الأسد شرقي بلدة العتيبة بريف دمشق.
ومن جانبها، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بوقوع اشتباكات في محيط إدارة الحرب الإلكترونية قرب حي السيدة زينب بريف دمشق. يأتي هذا بينما تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيشين النظامي والحر بمنطقة برزة بدمشق وحي جوبر بريف العاصمة السورية.



إنفجار شرقي بعقوبة يسفر عن مقتل 5 أشخاص بالعراق

أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى العراقية، اليوم، بأن خمسة أشخاص في الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب نحو عشرين آخرين ،في تفجير سيارة ملغومة وسط قضاء بلدروز شرقي بعقوبة. وقال المصدر الأمني إن الانفجار استهدف نقطة للتفتيش شرقي المدينة، ما أسفر عن سقوط هؤلاء الضحايا، ومن بينهم عناصر في الأجهزة الأمنية.



السجن 15 عاماً لـ 17 بحرينياً أدينوا بتفجير بالبحرين

أصدرت المحكمة الجنائية في البحرين حكما بالسجن خمسة عشر عاما على سبعة عشر مواطنا بحرينيا أدينوا بتهمة تفجير عبوة ناسفة جنوبي العاصمة المنامة في ابريل الماضي. ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الشروع في قتل أربعة من رجال الشرطة والسعي لتنفيذ عمل إرهابي وتفجير عبوة ناسفة بقصد ترويع الآمنين، بالإضافة إلى إشعال حريق من شأنه تعريض حياة المواطنين وأموالهم للخطر.



مصر تدين الإستيطان في الأراضي المحتلة

أدانت مصر سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الأراضى الفلسطينية المحتلة. جاء ذلك فى كلمة سفيرة مصر لدى الأمم المتحدة فى جنيف وفاء بسيم أمام جلسة مجلس حقوق الانسان، والتي خصصت لاستعراض تقرير اللجنة الدولية لتقصي الحقائق حول آثار الاستيطان الاسرائيلي على حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني.
وطالبت السفيرة مجلس حقوق الانسان بأن يتخذ الاجراءات اللازمة، لضمان تنفيذ التوصيات الواردة فى تقرير لجنة تقصي الحقائق، وفى مقدمتها ان تقوم اسرائيل بوقف جميع الانشطة الاستيطانية دون شروط مسبقة، امتثالا للمادة التاسعة والأربعين من اتفاقية جنيف الرابعة.



أيمن شراونة يصل غزة بموجب إتفاق لإطلاق سراحه

وصل الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ نحو شهرين أيمن شراونة، إلى قطاع غزة، بعد أن أفرجت عنه السلطات الإسرائيلية بموجب اتفاق يقضي بإطلاق سراحه مقابل إبعاده إلى القطاع لعشر سنوات والتعهد بالتخلي عما سمته "أي نشاط إرهابي". وأدخل شراونة المستشفى فور وصوله إلى غزة لإجراء فحوصات طبية، حيث زاره رئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية.



شانيه: إنتهاكات إسرائيل تدخل في نطاق المحكمة الدولية

أكدت كريستين شانيه رئيسة لجنة تقصي حقائق الاستيطان /أكدت/ أن الانتهاكات التى تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني تدخل فى نطاق عمل اتفاقية روما والمحكمة الجنائية الدولية. وقالت شانيه إن تفشي ظاهرة ضم الأراضي إنما ينال من حق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره، خاصة وأن تلك الأراضي محتلة. وأشارت شانيه إلى أن هذا الوضع ترتب عليه التزامات قانونية وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة التى تحظر على سلطة الاحتلال نقل المدنيين من أراضيهم.



تحالف سياسي جديد في الجزائر يضم 10 أحزاب

أعلنت عشرة أحزاب سياسية بالجزائر عن إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى أحزاب القطب الوطني في مواجهة التحالف الإسلامي في الانتخابات البرلمانية. واعتبرت شلبية محجوبة رئيسة حركة الشبيبة والديمقراطية في كلمتها أمام المؤتمر الذي ضم ممثلي الأحزاب العشرة أن فكرة التحالف الجديد لا تقوم على أساس تقسيم الموالاة أو المعارضة بل على أساس استعادة التيار الوطني، على حد تعبيرها، المُحتكر من حزبي السلطة وهما حزب جبهة التحرير والتجمع الوطني الديمقراطي.



مقتل عشرة في الأقل بإنفجار سيارة في العاصمة الصومالية

أعلنت الشرطة الصومالية مقتل عشرة في الاقل حين انفجرت سيارة ملغومة قرب قصر الرئاسة في العاصمة مقديشو في هجوم استهدف فيما يبدو مسؤولين كبارا في الحكومة.. وأفاد مصدر في الشرطة أن الانتحاري فجر السيارة على طريق يربط بين قصر الرئاسة والمسرح الوطني وهو طريق يمتليء بالمقاهي التي اشتعلت فيها النار بعد الانفجار الذي لم تعلن أي جهة مسئوليتها عنه بعد.



نتائج إستفتاء الدستور في زيمبابوي تعلن خلال أسبوع

أكدت اللجنة الانتخابية في زيمبابوي أن النتائج النهائية للاستفتاء الذي جرى في 16 مارس الجاري على الدستور ستعلن خلال أسبوع. وقد أظهرت النتائج الأولية نسبة موافقة بأكثر من تسعين في المائة من الأصوات. إلا أن اللجنة ذكرت أن نسبة المشاركة في الاستفتاء كانت ضعيفة ومثلت أقل من ثلاثين في المائة في ظل التوتر بين أنصار الرئيس روبورت موجابي الذي يحكم منذ ثلاثة وثلاثين عاما ورئيس الوزراء مورجان تسفان جيراي. وأفادت تقارير إعلامية أنه تم اعتقال ثلاثة معاونين لرئيس الوزراء ومحاميتهم أمس ولكن لم تعرف بعد أسباب ذلك.



محامو الرئيس الكيني يطلبون إسقاط تهم المحكمة الدولية

طلب محامو رئيس كينيا المنتخب أوهورو كينياتا من المحكمة الجنائية الدولية إسقاط التهم ضده بالضلوع في جرائم عنف. وكان كينياتا وموظف حكومي سابق من بين ستة اتهمهم ادعاء المحكمة الجنائية بأنهم وراء أعمال عنف أدت إلى مقتل نحو ألف ومائتي شخص عام ألفين وسبعة.
إلا أنه في الحادي عشر من مارس الجاري تراجع شاهد رئيسي عن شهادته، وهو ما أدى إلى سحب الاتهامات الموجهة للموظف الحكومي. لكن الادعاء قال إن ذلك لن يكون له تأثير على قضية كينياتا.



إيران ومجموعة 5+1 تجتمع بإسطنبول لمناقشة الأزمة النووية

يعقد ممثلو إيران ومجموعة خمسة زائد واحد اليوم اجتماعهم على مستوى الخبراء في مدينة اسطنبول التركية لمناقشة برنامج طهران النووي. ويأتي اجتماع إيران والدول الست الكبرى وهي بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا بالإضافة إلى ألمانيا بناء على ما اتفقت عليه في آخر لقاء لها بكازاخستان في فبراير الماضي.
كانت المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الإتحاد الأوروبي كاثرين أشتون حثت مجموعة خمسة زائد واحد على أن تكون حازمة وخلاقة، على حد تعبيرها، في المحادثات مع إيران.



إيران تدشن المدمرة جمران 2 في بحر قزوين

دشن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المدمرة البحرية جمران 2 في احتفال أقيم أمس. وقد تم إنزال المدمرة المصنوعة بإمكانيات محلية ويبلغ طولها أربعة وتسعين مترا في بحر قزوين...



مقتل 4 وإصابة ثلاثين في إستهداف لمجمع المحاكم بباكستان

قتل أربعة أشخاص وجرح نحو ثلاثين آخرين عندما هاجم مفجران انتحاريان مجمع محاكم بمدينة بيشاور شمال غربي باكستان، حسبما أعلنت الشرطة، وهرع رجال الشرطة وجنود الجيش نحو المجمع، وتم نقل الجرحى إلى المستشفى.. وفيما لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن التفجير، أعلن وزير الإعلام في حكومة إقليم خيبر إن سبب الهجوم قد يكون تحرير مسلحين كانوا محتجزين داخل مقر المحكمة.



محكمة هندية تعتبر سفير إيطاليا لا يتمتع بالحصانة

اعتبر رئيس المحكمة العليا الهندية اليوم أن سفير ايطاليا في الهند لم يعد يتمتع بالحصانة الدبلوماسية بعد فقدان الثقة فيه. وكان السفير دانيال مانسيني قد ساعد في التفاوض من أجل الإفراج المؤقت عن جنديين إيطاليين ملاحقين بتهمة قتل صيدين خطأ ظنا أنهما من القراصنة. وقدم مانسيني ضمانات إلى المحكمة بعودة الجنديين إلى الهند بعد سماح المحكمة لهما بزيارة بلدهما لشهر واحد للمشاركة في الانتخابات التشريعية، وذلك لأن إيطاليا لا تسمح بالاقتراع عبر البريد. وبعد وصولهما إيطاليا أعلنت روما أن الجنديين لن يعودا إلى الهند.



الرئيس الفرنسي يتعهد بإستمرار مكافحة الإرهاب

تعهد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بالاستمرار في مكافحة الإرهاب. جاء ذلك في كلمته خلال إحياء بلاده لذكرى هجمات تولوز الإرهابية التي استهدفت مدرسة لليهود ومعسكرا للمظليين في مارس من العام الماضي في المدينة الواقعة بجنوب فرنسا .



مصرع 2 وإصابة 3 في سقوط طائرة خاصة بأمريكا

قتل اثنان وجرح ثلاثة آخرون إثر سقوط طائرة خاصة عدة منازل أثناء محاولتها الهبوط في مطار بولاية إنديانا. وكانت الطائرة قد أقلعت من تولسا في ولاية أوكلاهوما. وأبلغ قائد الطائرة التي كانت تقل أربعة ركاب عن وجود مشكلات في الكهرباء، وحاول الهبوط عدة مرات في المطار إلا أن محرك الطائرة توقف فجأة ما أدى إلى سقوطها.



فنزويلا تتهم الولايات المتحدة بالتحريض على الإنقلاب

دعا نيكولاس مادورو القائم بأعمال الرئيس في فنزويلا الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمنع ما وصفها بمؤامرة من قبل وزارة الدفاع الأمريكية والمخابرات المركزية الأمريكية لقتل منافسه المعارض إنريكي كابريليس، وذلك بهدف التحريض على حدوث انقلاب قبل انتخابات الرابع عشر من أبريل المقبل. وقال مادورو إن الخطة تهدف إلى تحميل حكومة فنزويلا مسؤولية القتل وتعبئة الفنزويليين بالكراهية، على حد تعبيره. وذلك في الوقت الذي يستعدون فيه للتصويت في انتخابات مبكرة تقرر إجراؤها بعد وفاة الرئيس هوجو تشافيز. وتنفي الولايات المتحدة الاتهام واستهدافها أي شخص في فنزويلا.



أوباما يرشح توم بيريس وزيراً للعمل في إدارته

كشف مسؤول في البيت الابيض أن الرئيس باراك اوباما سيرشح اليوم مساعد وزير العدل /توم بيريس/ وزيرا جديدا للعمل، وفي حال صادق الكونجرس على تعييه سيحل بيريس محل /هيلدا سوليس/ التي استقالت يناير الماضي.. وتولى توم بيريس وزيرا للعمل بولاية ماريلاند قبيل انضمامه للعمل بوزارة العدل عام ألفين وتسعة.



أستراليا تخفف بعض العقوبات العسكرية عن ميانمار

أعلنت /جوليا جيلارد/ رئيسة وزراء استراليا أن بلادها ستخفف من قيودها المفروضة على العلاقات العسكرية مع ميانمار في أعقاب الاصلاحات الديمقراطية التي جرت هناك، وخلال مؤتمر صحفي جمع رئيسة الوزراء الأسترالية مع رئيس ميانمار /ثين سين/ في كانبرا أكدت جيلاد أن تخفيف القيود يمثل خطوة أولى بشأن العلاقات الدفاعية بين البلدين؛ لكنها لا تعتبر تطبيعا كاملا، مشيرة إلى أنها ستعين قريبا ملحقا دفاعيا في سفارتها في ميانمار وستقدم أيضا مساعدات إضافية بقيمة عشرين مليون دولار لتدريب الحكومة في مجال حقوق الانسان.



بعثة صندوق النقد الدولي في القاهرة قريباً

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء الدكتور علاء الحديدي، إن المحادثات مع مسؤولي صندوق النقد الدولي، لم تسفر عن اتفاق على شيء محدد لكنها تمهد الطريق لزيارة فريق فني من الصندوق قريبا.
ومن المقرر، أن تأتي البعثة خلال الأسابيع المقبلة لمناقشة البرنامج الاقتصادي الذي أعدته الحكومة وأدخلت عليه تعديلات تتعلق بالتشريعات الضريبية وزيادة الرسوم الجمركية على بعض السلع الترفيهية، بهدف منح مصر قرضا بقيمة 4.8 مليار دولار .



وزارة البترول تعد بتوفير السولار بموسم الحصاد

أعلنت وزارة البترول عن التزامها بتوفير حوالى مائة وثلاثين مليون لتر سولار للمزارعين خلال موسم الحصاد الذى يستمر ثلاثة أشهر من منتصف مارس حتى منتصف يونيو. وأكد وزير البترول المهندس أسامة كمال أن أى كميات إضافية يحتاجها المزارعون من السولار ستسعى الهيئة لتوفيرها، وأضاف ان الحكومة تستهدف عدم المساس بأسعار الحاصلات الزراعية خلال الفترة المقبلة، لما يمثله ذلك من ضغط على المواطن، يأتي هذا فيما تتواصل أزمة الوقود بالعديد من المحافظات.



إرتفاع التبادل التجاري بين الدول العريبة والبرازيل

أشارت الغرفة التجارية العربية البرازيلية إلى أن حجم التبادل التجاري بين البرازيل والدول العربية قد ارتفع إلى ست وعشرين مليار دولار في العام الماضي. وبلغ إجمالي قيمة الواردات البرازيلية من الدول العربية نحو أحد عشر مليار دولار، وبالمقابل، سجلت الصادرات البرازيلية إلى الدول العربية ما قيمته خمسة عشر مليار دولار، كما كشفت الغرفة عن قائمة الصادرات العربية الى البرازيل والتي تصدرتها المحروقات بقيمة تسعة مليار دولار، يليها الاسمدة بقيمة 1,32 مليار دولار.



تراجع شبه جماعي لمؤشرات البورصات العربية

انهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على تراجع شبه جماعي، باستثناء مؤشر بورصة الكويت الذى صعد بنسبة فاصل أربعة وستين بالمئة، ومؤشر بورصة قطر بعد صعوده بنسبة فاصل ستة وأربعين بالمئة.
بينما تراجع مؤشر البورصة السعودية بنسبة فاصل خمسة وثلاثين بالمئة، كما تراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة واحد فاصل تسعة وثلاثين بالمئة، وتراجع مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل أربعة عشر بالمئة.
هذا، وقد دفع التحفظ على أموال بعض رجال الاعمال والمستثمرين مؤشر البورصة المصرية نحو التراجع بنسبة 0.25% وبلغت قيمة التداول على الاسهم 255.1 مليون جنيه.



إيران تعتزم رفع حصص البنزين المدعوم

تعتزم إيران رفع حصص البنزين المدعوم لملاك السيارات الخاصة الشهر الجاري بنحو خمسين لترا ليصل إجمالي حصة المواطن من البنزين المدعوم إلى مئة وعشرة لترات بمناسبة رأس السنة الفارسية. وقننت إيران استخدام سائقي السيارات الخاصة للبنزين منذ شهر ديسمبر لعام 2010 بعد تأثر الإمدادات من جراء العقوبات المفروضة على بيع الوقود للبلاد، وعدم كفاية الطاقة التكريرية لتلبية الطلب المحلي.



الصين في قائمة أكبر خمس دول مصدرة للسلاح في العالم

ذكر معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام أن الصين أصبحت خامس اكبر دولة مصدرة للسلاح، فيما يمثل اعلى مرتبة تحتلها منذ الحرب الباردة. وقال المعهد إن حجم الأسلحة التي صدرتها الصين فيما بين عامي 2008 و2012 ارتفع بنسبة 162 في المئة بالمقارنة مع فترة الخمس سنوات السابقة، وكشف المعهد أن باكستان تعد المستورد الأكبر للأسلحة الصينية، بحصولها على نحو خمس وخمسين بالمئة من حجم الصادرات.



جولة في أخبار الاقتصاد 18 مارس 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد - الإثنين 18 مارس 2013





برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة الاحد 10 مارس 2013 يوتيوب كاملة عن جبهة الضمير وجبهة الأنقاذ




نشاهد سويا أجرأ برامج القاهرة والناس وهو برنامج أجرأ الكلام

برنامج أجرأ الكلام تلتقون به على قناة القاهرة والناس من الاحد للأربعاء الساعة 9 مساءا

والأعادة يومى الجمعة والسبت الساعة 11 مساءا
ويومى السبت والأحد الساعة 2 مساءا

ويقوم المذيع طونى خليفة بسؤال ضيوفه أجرأ الأسئلة عن الأوضاع الحالية لمصر والعالم العربى والثورات والأنتخابات

تعالوا نشوف ايه الأجابات ونتعرف على طبيعة وشخصية وتفكير الضيوف

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة الاحد 10 مارس 2013 يوتيوب كاملة عن جبهة الضمير وجبهة الأنقاذ

ضيوف الحلقة :
محمد الجوادى: عضو جبهة الضمير
/ جورج إسحاق: عضو جبهة الإنقاذ



برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة السبت 9 مارس 2013 يوتيوب كاملة عن تطبيق حدود الشريعة ( الجزء الأول )




نشاهد سويا أجرأ برامج القاهرة والناس وهو برنامج أجرأ الكلام

برنامج أجرأ الكلام تلتقون به على قناة القاهرة والناس من الاحد للأربعاء الساعة 9 مساءا

والأعادة يومى الجمعة والسبت الساعة 11 مساءا
ويومى السبت والأحد الساعة 2 مساءا

ويقوم المذيع طونى خليفة بسؤال ضيوفه أجرأ الأسئلة عن الأوضاع الحالية لمصر والعالم العربى والثورات والأنتخابات

تعالوا نشوف ايه الأجابات ونتعرف على طبيعة وشخصية وتفكير الضيوف

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة السبت 9 مارس 2013 يوتيوب كاملة عن تطبيق حدود الشريعة ( الجزء الأول )

ضيوف الحلقة :

محمود شعبان: أستاذ البلاغة والنقد الأدبى
إسلام البحيرى: رئيس مركز الدراسات الإسلامية بجريدة اليوم السابع




برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة الاربعاء 6 مارس 2013 يوتيوب كاملة عن العصيان المدنى بمدن القناة







نشاهد سويا أجرأ برامج القاهرة والناس وهو برنامج أجرأ الكلام

برنامج أجرأ الكلام تلتقون به على قناة القاهرة والناس يومى الثلاثاء والأربعاء الساعة 11 مساءا

والأعادة يومى الجمعة والسبت الساعة 11 مساءا

ويقوم المذيع طونى خليفة بسؤال ضيوفه أجرأ الأسئلة عن الأوضاع الحالية لمصر والعالم العربى والثورات والأنتخابات

تعالوا نشوف ايه الأجابات ونتعرف على طبيعة وشخصية وتفكير الضيوف

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة الاربعاء 6 مارس 2013 يوتيوب كاملة عن العصيان المدنى بمدن القناة


ضيوف الحلقة :

البدرى فرغلى: عضو مجلس الشعب السابق
/ عادل أبو عيطه: أمين حزب الكرامة بالسويس
/ أحمد محمود: أمين عام حزب الحرية والعدالة بالسويس



برنامج صباح ON حلقة الاثين 18/3/2013 ONTV يوتيوب كاملة:إشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بالمقطم بالأمس..نقيب الصحفيين يتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام.. تنظيم وقفة إحتجاجية للدفاع عن حرية التعبير



نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV




يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاثين 18/3/2013 ONTV يوتيوب كاملة

تجددت أمس الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن أمام مقر جماعة الإخوان بالمقطم .. وكثف قوات الأمن من طلقات الخرطوش، وألقت وابلا من القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين، وأحاطت بهم فى محيط المقر العام لجماعة الإخوان ، حيث استخدمت مصفحتين بها عدد من جنود الأمن المركزى بزى مدنى وملثمين، وحاصروا المتظاهرين من بداية شارع 9 ونهاية الشارع، مما جعل المتظاهرين يفرون إلى الشوارع الجانية.. وشهدت الاشتباكات استمرار مسلسل الاعتداء على الصحفيين لمزيد من التفاصيل معنا على الهاتف علي الحوفي الصحفي بجريدة الصباح

عشرات الصحفيين نظموا وقفة إحتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين إحتجاجا على الإعتداءات على الصحفيين أمام مقر جماعة الإخوان بالمقطم وبعد ذلك تقدموا إلى مكتب النائب العام وتقدموا ببلاغ ضد الإعتداءات التي حدثت على الصحفيين .. معنا عبر الهاتف خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين

وفى سياق متصل دعت اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية الرأي والتعبير لوقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين ظهر الأربعاء المقبل يشارك فيها المفكرون والمثقفون وكافة العاملون في مجال الصحافة والاعلام، ودعوة الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني لاتخاذ موقف واضح وحاسم للدفاع عن حرية التعبير، سواء في ما يتعلق بحق التظاهر السلمي، وحق الصحفيين والإعلاميين في أداء عملهم في بيئة آمنة، وقررت اللجنة في اجتماعها الطارئ أمس التضامن مع نقابة الصحفيين في البلاغ الذي تقدمت به إلى النائب العام ظهر اليوم ضد المرشد العام العام للجماعة ونائب المرشد، وكافة الخطوات التي ستقوم بها النقابة خلال الفترة المقبل.. كما أدانت الوطنية للدفاع عن حرية التعبير ما أسموه العدوان الهمجي لمليشيات جماعة الإخوان على الإعلاميين والصحفيين خلال تغطيتهم لأنشطة سياسية كان مقررا لها السبت الماضي امام مقر الجماعة بهضبة المقطم


فى المقابل .. قدم عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين، بلاغا أمس إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله، ضد ما شهده مقر مكتب الإرشاد من أحداث على مدار اليومين الماضيين .. وقال عبد المقصود ، في بلاغه ، إن ما تعرض له مكتب الإرشاد هو عمل فوضوي لا علاقة له بحرية الرأي والتعبير، ويمثل تعديا صارخا على الحقوق والممتلكات الخاصة، وإهانة كبيرة لثوار مصر الشرفاء الذين ثاروا ضد الظلم والفساد والاستبداد، ومحاولة للزج بهم في معترك العنف الذي تشهده البلاد على يد بعض البلطجية المأجورين.. كدة النائب العام قدامة بلاغ من نقابة الصحفيين وبلاغ من جماعة الإخوان .. ياترى ياسيادة النائب العام هتحرك أنهى بلاغ فيهم .. ولا هيتم حفظ البلاغين .. واهو بلاغ قدام بلاغ ونبقى خالصين .. ونترحم على دولة القانون.

بصراحة جماعة الإخوان وكوادرها ما اكتفوش بتقديم بلاغ ضد مايشهده مقر الارشاد من أحداث .. لكن القيادى بالجماعة وحزب الحرية والعدالة محمد البلتاجى تفاعل برضه مع اللى بيحصل .. بس من ناحية تانية .. البلتاجى أثنى على شهداء كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس.. وقال "البلتاجى" عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لقد رحلت أم نضال فرحات، خنساء العصر وأم الشهداء والأسرى، الصابرة المناضلة المجاهدة التى قهرت العدو الصهيونى بثباتها وصمودها وشموخها.. وأكد "البلتاجى" أن المؤمنين بالحق فى كل أرجاء الأرض يبكون لرحيلها بل تبكى لفقدها السموات والأرض فى الوقت الذى تشتاق لمثلها الجنان وتشتاق لصحبتها أرواح الشهداء السابقين فى مسيرة تلك الحركة الإسلامية المباركة (عز الدين القسام وعبدا لقادر الحسينى.. ويحيى عياش وإبراهيم المقادمة.. وأحمد ياسين وعبدالعزيز الرنتيسى.. وسعيد صيام ونزار ريان..) تلك القافلة التى لم تستطع مخابرات أمريكية أو صهيونية أو إقليمية كانت أن تشتريها بمال أو تخيفها بتهديد أو تؤثر فيها بخداع فلم يبق أمامها إلا السعى لتشويهها لتباعد بين تلك الحركة المباركة وبين أجيال الأمة.. وأشار "البلتاجى" إلى أن تلك الحملات الإعلامية الجبارة لن تنجح فى تضليل الرأى العام لبعض الوقت، لكن الحقيقة بجلائها سرعان ما تعود أسطع من ضوء الشمس "فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض".. طبعا خالص التعازى للقضية الفلسطينية التى خسرت مقاتلة ومناضلة شرسة مثل أم نضال.. لكن برضه يادكتور بلتاجى كلمة عن اللى بحصل فى مصر.. محاولة للتهدئة من جبهة الضمير اللى انت عضو فيها.

من جانبه أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، أن مصر لن تشهد ثورة جياع، وإذا كانت هناك ضغوط اقتصادية، كأزمات السولار، وغيرها، فهناك حكومة ورئاسة، ونحن كحزب ندعمها، ولكننا لسنا بديلا عن مؤسسات الدولة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الكتاتني مساء أمس، بمجمع دمنهور الثقافي، عقب لقائه بأعضاء الحزب بالمحافظة.. وعن الإشتباكات الدائرة أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، طالب الكتاتني بالتفريق بين التظاهر السلمي، ومن وصفهم بمارسون العنف والتخريب، موضحا أن التظاهر السلمي حق مكفول للجميع، أما من يجلب المولوتوف، لا يمكن الحوار معه، لأنه يعتدي علي الشرعية.. وحول اعتداء بعض أعضاء الجماعة علي صحفيين، قال الكتاتني: إذا تحول الصحفي إلي ناشط سياسي خلال الأحداث، فلا يجب معاملته كصحفي، ومن يأتي لبيتي وينتهك حرمة المكان، فعلي الأمن والجهات المسئولة محاسبته.. ونفي الكتاتني علمه بمشهد صفع ناشطة سياسية بالقلم علي وجهها خلال تظاهرة أمام مكتب الإرشاد، قائلاً "هذا تصرف لا يجوز، ويجب محاسبة من قام بذلك، إذا كان قد حدث".

لسه مع أخبار السيد الرئيس .. اللى مش شايف اللى بيحصل .. ولا سمعنا كلمة منه على اللى داير في الشارع بقاله يومين .. وكأنه مش من هنا .. أو مش مننا .. المهم غادر السيد الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، فجر اليوم 18 مارس، القاهرة مُتوجهاً إلى إسلام أباد، فى زيارة رسمية لباكستان، يجرى خلالها مُحادثات مع الرئيس الباكستانى آصف زردارى، كما يلتقى برئيس الوزراء راجا برفيز أشرف، وبعددٍ من زعماء الأحزاب الرئيسية فى باكستان.. وتأتى الزيارة، التى تُعد الأولى من نوعها منذ سنوات طويلة، فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية، والتشاور بين مصر وباكستان حول مُختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

نظم أهالي الدويقة والنهضة وعزبة أبو قرن وقفة إحتجاجية أمام محافظة القاهرة بيطالبوا بتحرير عقود تمليك لهم بالشقق اللي إستلموها من المحافظة بمشاركة أعضاء حملة أحياء بالإسم

أعلن المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أنه لا صحة لما أوردته بعض الصحف ووكالات الأنباء العالمية حول تظاهر آلاف المواطنين، احتجاجاً على زيارة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلى محافظة سوهاج، ومحاولة اقتحام القاعة التى اجتمع بها الرئيس مع السادة الوزراء والمحافظين.. وأوضح المتحدث الرسمى فى بيان رسمى نشر مساء أمس، بالصفحة الرسمية على الفيس بوك، أن برنامج زيارة السيد الرئيس إلى سوهاج لم يكن مدرجاً به زيارة إلى جامعة سوهاج للاجتماع بطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما زعمت بعض وسائل الإعلام.. وأضاف أن الزيارة حققت أهدافها بإطلاق الخطة الشاملة لتنمية الصعيد، وعقد لقاء جماهيرى مع أهالى المحافظة للاستماع إلى مطالبهم، وافتتاح المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعى، ووضع حلول عملية لمشاكل الصعيد التى عانى منها لعقود طويلة من خلال تنفيذ محاور خطة التنمية.. وناشد المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، جميع وسائل الإعلام، تحرى الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات درءًا للشائعات، وحفاظاً على أمن واستقرار البلاد

في حريق شب في مول طلعت حرب التجاري بوسط البلد بالأمس وحصلت حالة من الزعر بين رواد المول وتم السيطرة عليه بعد حوالي 3 ساعات وأشارت التحريات الأولية أن سبب الحريق هو ماس كهربائي بأحد المحلات


معانا عبر الهاتف هاني عبد الرحمن مراسلنا في الإسماعيلية والذي يقول تمكنت أجهزة الإطفاء من السيطرة على حريق حدث في أحد مخازن ديوان عام محافظة الإسماعيلية

ومن الغربية لبورسعيد .. حيث ودعت بورسعيد أمس بعد صلاة العصر الشهيد محمود حامد فاروق .. كان محمود قد أصيب في رأسه بقنبلة غاز أدت الي كسر في الجمجمة ودخل في غيبوبة طويلة منذ إصابته يوم 5 مارس الماضي وفشلت محاولات انقاذه .. و تجمع حوالي 1500 من أبناء بورسعيد عند مسجد مريم بحي المناخ وحملوا صوره مع صور الشهداء .. و تحولت الجنازة إلى مظاهرة سياسية ضد الرئيس والحكومة .. وهتف الجميع .. يعتبر محمود الشهيد رقم 47 منذ إحداث يوم 26 يناير 2013 علي خلفية صدور حكم بإحالة 21 من المتهمين في أحداث بورسعيد الي فضيلة المفتي

أهلا بيكم وفي فقرتنا دي هنتكلم عن الصحافة بعناوين النهاردة وأهم ما ركزت عليه الجرايد .. معانا لقرائة صحافة النهاردة الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو

ومن بورسعيد لشمالي سيناء .. كثفت قوات الامن من جيش وشرطة تواجدها بمدينة العريش ونشرت القوات الامنية المدرعات والافراد بالشوارع وتم نشر الاكمنة الامنية المتحركة وقامت بتفتيش السيارات الماره والاطلاع على بعض اثبات الشخصية للركاب .. وفرضت قوات الامن اجراءات امنية مشددة على المدينة بصورة لم تشهدها من قبل .. شاركت قوات الجيش والشرطة في هذه الحملات .. وتم الدفع بآليات عسكرية ومدرعات للجيش والشرطة وعدد كبير من أفراد الجيش والشرطة بوسط المدينة العريش .. وعبر المواطنون عن سعادتهم بهذا التواجد الامنى المكثف بعد خلو المحافظة من أى مظهر من مظاهر التواجد الامنى مما ادى الى الانفلات الامنى بالمحافظة منذ اندلاع ثورة يناير 2011 .. وطالب المواطنين باستمرار مثل هذه الحملات الامنية لحفظ الامن فى شمال سيناء

كنا إتكلمنا من شوية عن صورة فرد الأمن المركزي الملثم وتبدو اللحية من تحت القناع وفي توضيح جاء على صفحة الشرطة المصرية بيقول بالنسبة لما تم تداوله عن وجود ضابط ملتحي مقنع وسط رجال الشرطة بناء على طب المتظاهرين طلبوا من الضابط رفع القناع حين شكوا فيه ، فإن ذلك يرجع لطبيعة وجه الضابط من بروز طبيعي بالذقن

دلوقتي بقة مع فيديو جديد من إبداعات أبو إسلام اللي بيطل بيها علينا من وقت لتاني .. هنشوف حال البلد من وجهة نظره

معنا عبر الهاتف سامي أبو زهري المتحدث الرسمي بإسم حركة حماس والذي يقول لا يوجد ما يثبت أن غزة تسببت في المساس بالأمن القومي المصري عبر هذه الأنفاق ، نحن أمام حملة إعلامية تشن على الأنفاق تستند إلى مصادر وهمية ، إذا أغلقت الأنفاق فما هو البديل لغزة غير خنق القطاع

معنا عبر الهاتف أ. أحمد بلال الصحفي بالمصري اليوم والمتخصص بالشئون الإسرائيلية والذي يقول معبر رفح هو معبر للأفراد أما المواد الغذائية يتم إداخلها عن طريق معبر كرم أبو سالم ، حركة حماس تصر على إستمرار الأنفاق لدعم المقاولة وليست المقاومة

تصريحات كثيرة خرجت عن القوات المسلحة المصرية جميعها تؤكد أن قضية الأنفاق المنتشرة فى سيناء على الحدود مع قطاع غزة هي شأن مصري داخلي ولن يسمح لأى جهة بالتدخل فيه ؛ وتوجيه التحذير لحركة حماس وغيرها من محاولة تهديد السيادة المصرية، لأن ذلك ستكون له عواقب وخيمة للغاية. بدوره أكد وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن تأمين حدود مصر وحماية أمنها القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها. وأن القوات المسلّحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية .. الجدير بالذكر ان حركة حماس قدمت طلباً للرئاسة المصرية لوقف هدم الأنفاق، لكن القوات المسلحة المصرية أعلنت أنها ماضية فى عملياتها ولن تتراجع .. معنا في الأستديو لقراءة المشهد .. اللواء محمود خلف،الخبير الاستراتيجي


الإنقسام الفلسطيني وتأثيره على تنمية سيناء .. ل. محمود خلف

ل. محمود خلف: تهريب الزي العسكري لإختراق المؤسسة العسكرية































































برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة الثلاثاء 5 مارس 2013 يوتيوب كاملة عن الفتنة الشيعية والسنية




نشاهد سويا أجرأ برامج القاهرة والناس وهو برنامج أجرأ الكلام

برنامج أجرأ الكلام تلتقون به على قناة القاهرة والناس يومى الثلاثاء والأربعاء الساعة 11 مساءا

والأعادة يومى الجمعة والسبت الساعة 11 مساءا

ويقوم المذيع طونى خليفة بسؤال ضيوفه أجرأ الأسئلة عن الأوضاع الحالية لمصر والعالم العربى والثورات والأنتخابات

تعالوا نشوف ايه الأجابات ونتعرف على طبيعة وشخصية وتفكير الضيوف

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة الثلاثاء 5 مارس 2013 يوتيوب كاملة عن الفتنة الشيعية والسنية

ضيوف الحلقة :

يحيى الشربينى: منسق حركة ثوار مسلمين
علاء سعيد: الأمين العام لهيئة الدفاع عن الصحابه و أل البيت



برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة الثلاثاء 5 مارس 2013 يوتيوب كاملة عن الفتنة الشيعية والسنية ( الجزء الأول )




نشاهد سويا أجرأ برامج القاهرة والناس وهو برنامج أجرأ الكلام

برنامج أجرأ الكلام تلتقون به على قناة القاهرة والناس يومى الثلاثاء والأربعاء الساعة 11 مساءا

والأعادة يومى الجمعة والسبت الساعة 11 مساءا

ويقوم المذيع طونى خليفة بسؤال ضيوفه أجرأ الأسئلة عن الأوضاع الحالية لمصر والعالم العربى والثورات والأنتخابات

تعالوا نشوف ايه الأجابات ونتعرف على طبيعة وشخصية وتفكير الضيوف

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة الثلاثاء 5 مارس 2013 يوتيوب كاملة عن الفتنة الشيعية والسنية ( الجزء الأول )


ضيوف الحلقة :

يحيى الشربينى: منسق حركة ثوار مسلمين
علاء سعيد: الأمين العام لهيئة الدفاع عن الصحابه و أل البيت



برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 يوتيوب كاملة عن عبد الناصر والأخوان




نشاهد سويا أجرأ برامج القاهرة والناس وهو برنامج أجرأ الكلام

برنامج أجرأ الكلام تلتقون به على قناة القاهرة والناس يومى الثلاثاء والأربعاء الساعة 11 مساءا

والأعادة يومى الجمعة والسبت الساعة 11 مساءا

ويقوم المذيع طونى خليفة بسؤال ضيوفه أجرأ الأسئلة عن الأوضاع الحالية لمصر والعالم العربى والثورات والأنتخابات

تعالوا نشوف ايه الأجابات ونتعرف على طبيعة وشخصية وتفكير الضيوف

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج أجرأ الكلام على القاهرة والناس وحلقة الاربعاء 27 فبراير 2013 يوتيوب كاملة عن عبد الناصر والأخوان


ضيوف الحلقة :

جمال حشمت: القيادى بجماعة الإخوان المسلمين
/ محمد طعيمة: الكاتب الصحفى



برنامج الصورة الكاملة حلقة الاحد 17/3/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:ماري دانيال: جائتني أنباء عن وجود أخي بوزارة الداخلية..مراسل قناة روسيا: كنت أصور الحدث من بعيد واعتدوا عليا..زياد العليمي: اللي مضايقني أن مرسي فاشل يكون حتى مستبد




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة حلقة الاحد 17/3/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ومعنا عبر الهاتف ماري دانيال شقيقة الشهيد مينا دانيال: ميلاد خرج ولم يعد وحاولنا التعرف على مكانه لم نستطيع ولكن هناك تأكيدات وزارة الداخلية عن طريق صحفية أنه سيعود في أقرب وقت

ومعنا عبر الهاتف مختار محمد مراسل قناة روسيا اليوم: لم أقرب من مقر الإخوان ولكن كنت أصور الحدث قام شاب من جماعة الإخوان بالجري وراء الشباب

زياد العليمي: اللي مضايقني أن مرسي فاشل أنه يكون حتى مستبد

محمود عامر: الإخوان مايسبوش الدين .. لكن الشتيمة عادي

ومعنا هاتفياً ثروت الخرباوي قيادي بجماعة الإخوان المسلمين: لاوجود لجماعة الإخوان بحكم محكمة واجب التنفيذ

زياد العليمي: مش عاوزين الشعب المصري يصطاد الإخوان في الشارع

ومعنا عبر الهاتف طارق العوضي المحامي: لابد أن يكون المكان موضح نشاطه ولكن جماعة الإخوان غير مققنه ولم تخضع للرقابة من الجهات الرقابية ولا يمكن وصفها بجماعة قانونية

البداية كانت الاعتداء على الصحفيين والنشطاء أمام مكتب الارشاد والنهاية لا أحد يعلمها حتى الآن.

قالوا لنا يا علمانين يا كفرة يا أعداء المشروع الاسلامي ثم سبوا لنا الدين .. هكذا جاءت شهادات الصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم أمام النيابة اليوم خلال بلاغهم ضد شباب وقيادات الاخوان حول استهدافهم أمام مكتب الارشاد.. لكن هذا لم يكن كل ما ورد في شهادتهم والتي جاءت لتشير إلى بعد آخر من الأحدث

أكد الصحفيون في شهاداتهم إن ما حدث أمام المقطم كان محاولة للتغطية على زيارة وفد من حماس لمكتب الارشاد بعد ما نشر في الاهرام العربي عن تورط الحركة في اغتيال الجنود المصريين في رفح وليس بسببب مظاهرة الجرافيتي.... ليشيروا إلى جانب أخر من الصورة.. واكدوا إن الجماعة اضطرت لاعلان الزيارة بعد كشفهم لها وبعدها بدأ اعتداء شباب الجماعة على الصحفيين والمتظاهرين .

وفيما استمرت تداعيات احداث الأمس حتى الآن ليتم القبض على عدد كبير من المواطنين وإصابة آخرين.. نفى ياسر محرز المتحدث باسم جماعة الاخوان اي علاقة لزيارة حماس بما حدث بعدها.. حول ما يجري في المقطم وحقيقة ما طرحه الصحفيون في اتهاماتهم وحملة التوقيعات التي ينظمها بعض اهالي المقطم للمطالبة بطرد مكتب الارشاد من المنطقة بعد الاعتداء على المواطنيين.. وتطورات الأزمة التي وصلت إلى نقابة الصحفيين اليوم تدور فقرتنا التالية بعد أن دخل إلى حيز من تم الاعتداء عليهم اليوم الزميل محمد اسماعيل الصحفي باليوم السابع ...

اقتصاد يتداعى.. ونظام يدعو للتصالح مع رجال أعمال ورموز النظام السابق فيما تتوالى أحكام البراءة بحقهم.. على الجانب الآخر تتصاعد الاتهامات للإخوان بمحاولة السيطرة على الاقتصاد والاستحواذ على شركات رجال الاعمال الآخرين .. فيما يثور تساؤل مهم لماذا يتصالح رجال النظام مع الإخوان إذا كانوا يحصلون على البراءات أم أن هذه جزء من خطة السيطرة على الاقتصاد بحسب الخبراء الاقتصاديين .. وهل بالفعل جمد رجال الاعمال خطة التصالح بعد الاحكام المتتابعة بتبرئتهم

حول حقيقة ما يجرى في الاقتصاد والحلول التي يتم طرحها وفي الوقت نفسه الاتهامات الموجهة للاخوان.. وهل تجدي خطة التصالحات والحلول المطروحة للخروج من المأزق.. وحقيقة المال القطري وما يجري بالبورصة وخطط السيطرة على الاقتصاد تدور فقرتنا التالية

نبدأ حلقتنا بأخر التطورات وإلى إي حد وصل قانون الصكوك وهل يمكن ان يكن جزء من خطة السيطرة هعلى الاقتصاد ام محاولة لحلحلة الأزمة































برنامج السادة المحترمون حلقة الاحد 17/3/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة: أفراد الشرطة لا تقف أمام الثوار..ضرب فتاة بالكف .. بلطجة وسفالة..سعد خيرت الشاطر: حاسب على قفاك





نشاهد اليوم برنامج السادة المحترمون
تقديم يوسف الحسينى


الذى يذاع على قناة ONTV

السادة المحترمون برنامج مش عادي
برنامج للمحترمين فقط ومش بالضرورة يكون عن المحترمين
السادة المحترمون سيتابعونه أما السادة اللي لمؤاخذة مش محترمون .. بغيظهم سيموتون

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج السادة المحترمون حلقة الاحد 17/3/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

السادة المحترمون: أفراد الشرطة لا تقف أمام الثوار

باختصار مهما كانت المبررات ما نقدرشي نوصف اللي حصل امبارح عند مكتب الارشاد غير بالبلطجة ، بالسفالة، بعد ما نلاقي بنت واقفة في الشارع وواحد داخل عليها كأنها رافعة عليه سلاح آلي ويقوم نازل عليها بكف ايده وينزلها على الأرض

سعد خيرت الشاطر: حاسب على قفاك

طبعا مشهد البنت غطا على كل المشاهد اللي احنا شوفناها قبل كدة او بعد كدة واللي كان منها الاعتداء على الصحفيين والمصوريين الصحفيين عند مكتب الارشاد وعلى كمان ناس من اللي كانوا عاصرين لمون على نفسهم وهو الناس احمد دوما اللي من كتر ما كان بيقف في مظاهرات بتاعة الاخوان ايام مبارك لما كانوا محبوسين في السجن الناس كانت بتقول عليه انه اخوان، ابودومة ناله من الحب جانب وكان حاضر وشاهد على كرم الاخلاق الاخوانية.

يوسف الحسيني: هي قيادات الجماعة مش فاضية تربي عيالهم ؟

الصراحة من ضمن كرم الاخلاق الاخوانية .. هو تعبيرهم الراقي عن اراؤهم للناس المعارضة ليه وازاي كانوا بيحتووهم وهما بيعبروا عن رأيهم وازاي ناس منهم كان بتعبر بالطريق الاسكندراني عن رأيها، ومش مهم طريقة التعبير المهم انها برضوة قدام بنت

يوسف الحسيني لإبن الشاطر: أوعى تركب الهوا

عموما كرم اخلاق الاخوان كانت مع الصحفيين المصريين والاجانب ومنهم فريق روسيا اليوم وغيرهم من الصحفيين المصريين من المصري اليوم ومن الوطن ومن كتير من الجرايد

يوسف الحسيني: الكلام ده تعملوه في الحارة المزنوقة بتاعة مرسي

انا ما عنديش مشكلة الصراحة في كل اللي فات عادي الاخوان اخلاقهم عالية وبيعرفوا ربنا، ولو حد غلط منهم اكيد حيعتذروا زي ما حصل قبل كدة لما حاولوا يقتحموا التحرير لكن، الصراحة كرم اخلاق الاخوان ديما بيفاجئنا وبدل ما نقول عيب على اللي عملتوه ..بيقنا نقول عيب اللي بتبرروه.

يوسف الحسيني: اللي عنده دم احسن من اللي عنده دقن

مرسى اليوم اجتمع مع الرياضيين ورؤساء الأندية الرياضية وبدأ كلاتمه معاهم أنه"بيحب الرياضة" وأنه بتألم جدا لخروج المنتخب الوطنى من كأس افريقيا سنه1974 ، الدمعه كانت هتفر من عينى ياريس.. بس في حاجة بسيطة يا ريس كاس افريقيا فضل مكمل واحنا اخدناه في 2006 و2008 ما وقفشي عند سنة 74 ، وممكن كدة يا ريس يكون ده الكاس الوحيد اللي حضرتك شفته بس احنا كده عرفنا احنا خسرنا ليه.

من كتر كرهكوا للمرأة ، ولدورها وانها تبقى موجودة، في المجتمع وتنهض بيه، عاوزين تكمموا الناس، زي اللي حصل للمناضله شاهنده مقلد اللي ضفرها بميه منكو في احداث الاتحادية.

عموما ستات مصر اللي ارجل منكوا في المواقف ما كانوش مستنين منكوا حاجة وملا مستنين تدينوا ولا مستنيين حاجة لانهم بعدها دعوا لميونية دفاعا عن شرف المرآه فى مليونية أطلقوا عليها "مليونية حرائر مصر" ، عشان تخرج الشنبات والدقون. لكن الإخوان كان لهم رأى تانى ، فأمينه المرآه فى الحرية والعدالة "منال أبو الحسن" انتقدت المليونية واعتبرت نساء مصر اللى نزلوا يدافعوا عن شرف وكرامة المرآة المصرية ("ممولات من الخارج" )وحتى بعد كدة فضلتوا تحاربوا نزول الستات للشوارع، وزادت حوادث التحرش عشان الستات ما ينزلوش الشارع، وده اللى اكدته صحيفة الديلى ميل البريطانية فى فبراير الماضى ان جماعة الإخوان استأجروا بلطجية بغرض التحرش بالنساء اللاتى يتظاهرن فى التحرير ضد مرسى .

عموما تبرير اللي حصل موضوع متشابك ما بين الاعتداء على الصحفيين بعد الهزيمة المدوية للاخوان في الانتخابات، وما بين تعامل الاخوان مع المرأة ونظرتهم ليها ومش قادر برضوة افصله عن اللي حصل في الامم المتحدة لما كانوا بيرفضوا وثيقة الامم المتحدة ضد العنف واحناعمالين نسأل نفسنا هو فيه حد يبقى ضد العنف ضد المرأة ليه وازاي ..عموما الاجابة جت باسرع مما نتخيل بعد اللي شفناه ، عموما موقف الإخوان والتيار الإسلامي بصفة عامة مش وليد اللحظة ومش موقف جديد عليهم.. ديما اتعودنا عليه خلال السنتين اللي فاتوا لما ابتدينا نشوف الإخوان على حقيقتهم وهما وباقي تيار لإسلام السياسي، ولو حضراتكوا تتذكروا اللي حصل لست البنات في الشارع لما اتسحلت وبدل ما نلاقي حد بيدين ويشجب سمعنا العبارات الخايبة ايه اللي وداها هنا وايه اللي لبسها عباية من غير كباسين بدل ما يتكسفوا على دمهم.

أمر المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، الأحد، بإحالة أحمد محمد عبد الله، الشهير بـ«أبو إسلام»، مالك قناة الأمة الفضائية، إلى محكمة جنح الوايلي، بتهمة ازدراء الأديان.

مرشد الجماعة اجتمع اليوم بالسفير الايطالى بالقاهرة ماريو مسارى ، وأكد له ان شعب مصر يسعى لاتمام "أهداف الثورة المباركة" !! - علق انت يايوسف

المحكمة الإدارية العليا ترفض الشق المستعجل فى طعن الرئيس على وقف الانتخابات يعني كدة مافيش انتخابات غير وعليكو خير على بعد رمضان .

امبارح تم تكريم زمليتنا العزيزة ريم ماجد من خلال حركة بهية مصر تقديرا لدورها، واعتبارها نموذج مشرف للمرأة المصرية.

النائب العام يأمر بضبط واحضار المتهم بضرب فتاة امام مكتب ارشاد جماعة الأخوان المسلمين.


محكمة النقض تلغى سجن العادلى في قضية غسيل الاموال بقولكلو شكلنا احنا كد اللي حنتسجن .

اول اخبارنا الطويلة وهي اللي كشف عنها العقيد أركان حرب، أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، وهي قيام عناصر تابعة للجيش، من ضبط كميات من الأقمشة المستخدمة في الملابس العسكرية والشرطية، وطالبًا المواطنين بتوخي الحذر، تحسبًا لإمكانية «حدوث حالات انتحال صفة عسكرية»، في الفترة المقبلة ، وبعدين ضبطوها فين يا جماعة ضبطوها في نفق لغزة، سؤال كدة بيطرح نفسه هو مين اللي مسيطر على غزة .. مين .. بتقولوا مين .. ااااه حمااااس .. اااه حماس اللي كان قاعد قيادتها امبارح مع المرشد .. حسب المعلومات اللي اتبدت الجرايد تتكلم عنها وهي ان الجيش قبض على 2 من المتهمين عند النفق وبيتم البحث عن مجموعة تانية .. خدوا بالكوا يا جماعة شكل الجيش ابتدى يحط ايده على الطرف التالت... وحيتحطوا كلهم في الكلابوووش.

مركز ابن خلدون للدراسات عمل استطلاع للرأى عن عودة الجيش للحكم مرة أخرى - المفاجئة ان 82 % من اللى تم استطلاع ارائهم أكدوا على رغبتهم فى عودة الجيش "مؤقتا" ليخلصهم من حكم الإخوان ، العينة شملت ٢٠٠٠ مواطن يمثلون خلفيات سياسية واجتماعية وثقافية مختلفة؛ وكانت أغلب العينة من الشباب تحت ٣٥سنة بنسبة ٦٣%.

اخر حاجة معانا في اخبارنا الطويلة وهي تصريحات المتحدث باسم الرئاسة وتبريره ان الريس برشط على انجازات مبارك، وكد ان الريس افتتح حاجات جديدة وما كانشي فيه حاجات قديمة ولا حاجة. ماشي يا سيدي بس هوالمشروع ده طلع مرة واحدة كدة في 6 شهور ولا ده كان حاطط حجر اساسه مبارك ، من المفترض ان المتحدث بالرئاسة ميدافعشي كدة عالفضي وبعدين هو مشروع الاسكان القومي ده ايه مش اسمه مشروع الاسكان القومي، وبعدين من ضمن الحاجات اللي تشل في تصريحات المتحدث باسم الرئاسة انه يقولك ان زيارة مرسي لسوهاج تهدف لتنمية الصعيد .. لأ... بجد جديدة انا افتكرت ان زيارة الريس لسوهاج حتهدف لتنمية دولة جنوب السودان الشقيق فعلا المتحدث باسم الرئاسة، بيقدملنا جديد، مش جايبين متحدث باسم الرئاسة على طريقة حمادة هلال شهداء 25 يناير ماتوا في احداث يناير.

يوسف الحسيني: دي اسمها نهقة مش نهضة يا ريس

يوسف الحسيني: أرشح حمادة هلال لرئاسة الجمهورية

وسيبنا من كل ده المتحدث باسم الرئاسة نفى انه تكون حصلت مظاهرات، ضد الرئيس اصلا في سوهاج ، يا عم الحج ..يا سيادة السفير اللي مايشفي من الغربال يبقى .... ايه امال ايه ديه

بمناسبة الضبطية اقضائية وغياب دولة القانون في عصر النهضة .. النهاردة .. قام المئات من أهالي قرية «محلة زياد» ديه قرية في الغربية، قام اهلها بسحل شابين وقتلهما، بعد ضبطهما بعد اختطافهما طفلين بالقرية داخل «التوك توك»، ثم قام الأهالي بتعليقالشابين بموقف سيارات القرية بواسطة حبال، لحد ما ماتوا ، ومنع الأهالي سيارة الإسعاف من نقل المسحولين إلى المستشفى في البداية، ولكنهم سمحوا لها في النهاية، حيث تم نقل جثتيهما إلى مستشفى سمنود العام.

نحن في زمن النهقة مش النهضة وحاسس أننا راكبين عربية ومش عارفين مين اللي بيسوق ولازم حد يمسك القيادة و يكون بيعرف يسوق .. أعتقد أن في حد هيظهر ويقود البلد لآن العملية أصبحت شبيهة بالإحتلال وبحس لما بقرأ تويتات الإخوان أنهم من بلد تانية " عيال الاشة" .. نحن أمام جماعة محزورة و " محصورة " وتفتقر لأي إبتكار ولا بيعرفوا يكتبوا خطبة ولا بيعرفوا يمنتجو .. ضكح بما لا يخالف شرع الله .. رسام الكاركتير الساخر عمرو سليم ضيف يوسف الحسيني في السادة المحترمون

الحلقة الكاملة لبرنامج السادة المحترمون مع يوسف الحسيني .. الأحد 17 مارس 2013





































































































برنامج بلدنا بالمصرى الاحد 17/3/2013 ONTV حلقة يوتيوب كاملة:اللواء مدحت عبدالشافي مشرف غرف عمليات الأمن المركزي بالمقطم: المتظاهرين أعتدوا عليا شخصيا وقاموا بالقاء الملتوف والحجارة وهناك إصابات للعساكر والمتظاهرين هم من يستدعونا إلى إلقاء الملتوف وكذلك تم إشعال النار في الشوارع من قبل المتظاهرين




نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

ONtv Livestreaming - البث الحي




اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى الاحد 17/3/2013 ONTV حلقة يوتيوب كاملة


يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. مش هيبقى لنا فيها سيرة غير سيرة الست المصرية اللي احتفلت امبارح قال بيومها.. اه والله.. مش امبارح كان يوم المرأة المصرية؟!!! قامت عيدت حتة دين عيد.. وكانت العيدية حتة دين كف.. وياريته كف من اللي بيسلم او بيحيي او بيضرب تعظيم سلام او حتى من اللي بيكفي شر الحسد.. بس الحقيقة انه كان كف يخزي العين بصحيح.. يخزي عين صاحب الكف، واللي ورا صاحب الكف واللي منهم صاحب الكف واللي يتشددوا له.... لانه كف نزل على وشنا كلنا كدة بربطة المعلم من اكبر راس فينا لحد اصغر ما فينا وكبيرنا الاول قبل صغيرنا ومافيش حد احسن من حد.. اصلها حصلت يا شعب متدين بطبعه ومحافظ بطبعه وشهم وجدع بطبعه، ان الايد الطويلة تتمد كمان على ستات بلدنا من اللي يسوى واللي ما يسواش.. بس بصراحة اللي يمد ايده على واحدة ست هي بالتاكيد اجدع منه ١٠٠ مرة يبقى اكيد مايسواش.. هيسوى ازاي يعني؟! وهيسوى ايه دة؟!! ما هو اصل لما سبق وحصلت ان الايد الطويلة اتمدت على الست العظيمة شهندة مقلد وكتمت انفاسها عشان ما تحطش منطق ولا يطلع لها صوت لا هي ولا اللي زيها-ودة بعدهم وعشم ابليس في الجنة، ان ماكانش عشم ابليس في الجنة اسهل واقرب- كان لازم نفهم من ساعتها ان الايد ديه سلاح بيطول.. وان الايد اللي استجرت تمد ايدها على بق شهندة مقلد في الاتحادية، ما اسهل انها تتمد على الست العظيمة ماما خديجة ام الثوار وتنزل بالكف على وش الست الجدعة ميرفت موسى في المقطم.. وزي ما طالت قبل كدة في التحرير واتحرشت واغتصبت وهتكت عرض حرائر مصر.. اختلفت الوشوش والكف واحد.. هو هو نفس الكف اللي سبق واتمد على علا شهبة وعلى السفير يحيى نجم وقتل الحسيني ابو ضيف ووضرب وسحل وعذب على باب قصر الرياسة وفي قلب الجامع يا عيب الشوم.. وهو هو نفس الكف اللي طاح قبل كدة في المنصورة وفي المحلة.. وهو هو نفس الكف اللي ياما طاح في صحفيين واعلاميين اثناء تادية عملهم.. وهو هو نفس الكف اللي طاح امبارح في الكل بما فيهم الصحفيين قدام مكتب ارشاد جماعة الاخوان في المقطم.. وهو هو نفس الكف اللي بيتهياله يا ولداه انه يقدر يطيح في مصر بجلالة قدرها.. ومش داريان ان مصر بتكسر الايد اللي تتمد عليها.. ولو بعد حين!!!!!

الاكادة بقة ان ليلة الكف اللي نزل على وش ميرفت امبارح ونزل يرن في مصر كلها، قال كانت مصر بتوقع على وثيقة الامم المتحدة لوقف كل اشكال العنف ضد المراة والفتيات.. لكن زي اي حاجة في نصر ليها علاقة بالته المربوطة في بلدنا وبالذات على اخر الزمن اللي عايشينه دة، الوقيقة ديه قومت الدنيا ولسة ما قعدتش من قبل موافقة مصر وعليها ومن بعدها.. والدنيا قايمة ومش قاعدة بين نقيضين: واحد بيضرب تعظيم سلام للوثيقة باعتبارها خطوة تاريخية على طريق القضاء على العنف ضد المراة والتاني شايفها خطوة كارثية على طريق القضاء على الاسرة المصرية وعلى المجتمع المصري وعلى الدين والشرع والاخلاق والعادات والتقاليد والكل كليلة..

وبناءاً عليه، احنا النهاردة وعلى غير العادة في بلدنا بالمصري هنكتفي بس بعناوين اخر اخبار بلدنا.. وهنختم بمحاولة فك طلاسم نفس الوثيقة اللي طالعة في بلدنا بمنظرين: منظر الملاك حامي حما المراة المصرية ومنظر الشيطان الرجيم والوسواس الخناس.. لكن بعد الفاصل: مع الستات الكمل ميرفت موسى وماما خديجة والخفي الزميل محمد كلعت من حريدة المصري اليوم عن اللي صار واللي كان قدام مكتب ارشاد جماعة الاخوان وما ادرانا باللي صار واللي كان امبارح قدام مكتب ارشاد جماعة الاخوان


ومعنا عبر الهاتف داليا سامي عضو حركة شايفنكوم: أحد أفراد الأمن المركزي كشفنا القناع عن وجهه ووجدناه ملتحي.

ومعنا عبر الهاتف رشا صادق سيدة تم الإعتداء عليها أمام مقر الإخوان اليوم: الستات هما اللى هيخلصوا مصر من الإخوان. الشرطة تعتدي علينا بقنابل الغاز أمام مقر الجماعة. أقول للرئيس مرسي المؤمن ستات مصر يتم ضربهم

ومعنا عبر الهاتف رفيدا ياسين مراسلة محطة سكاي نيوز: أحد عناصر الإخوان سبني بأفظع الشتائم أمام مقر الجماعة أمس. تم تحطيم كاميرا سكاي نيوز والإعتداء على المصور أمام مقر الجماعة. عناصر الإخوان طاردونا في الشارع عقب تحطيم الكاميرا

ومعنا عبر الهاتف اللواء عبدالفتاح مدير الإدارة العامة للإعلام بوزارة الداخلية: بعض قوات الأمن المركزي يرتدون قناع في بعض الحالات. لانعلم من مع من ومن ضد من في هذه المرحلة الملتبسة. أقول لميرفت أنتى صاحبة حق ونأسف لما تعرضتي له. لانستخدم الخرطوش في وجه المتظاهرين. تم إطلاق سراح الصحفي محمد إسماعيل بعد التأكد من شخصيته


ومعنا هاتفياً اللواء مدحت عبدالشافي مشرف غرف عمليات الأمن المركزي بالمقطم: المتظاهرين أعتدوا عليا شخصيا وقاموا بالقاء الملتوف والحجارة وهناك إصابات للعساكر والمتظاهرين هم من يستدعونا إلى إلقاء الملتوف وكذلك تم إشعال النار في الشوارع من قبل المتظاهرين


مصر وافقت يوم الجمعة اللي فاتت على وثيقة الامم المتحدة لوقف العنف ضد المراة والفتيات والوقاية منه، بعد ١٢ يوم من المفاوضات خلال الدورة ال٥٧ للجنة وضع المراة في الامم المتحدة.. وزي اي حاجة في بلدنا ليها علاقة بالته المربوطة من قريب او من بعيد، قامت الدنيا وما قعدتش على الوثيقة وبنود الوثيقة من قبل حتى ما يتم الاعلان عن صيغتها وعن بنودها في صورتها النهائية، وبالتاكيد قبل ما تقرر مصر الموافقة عليها او رفضها.. ما بين الاشادة ببنود الوثيقة على اعتبار انها وثيقة تاريخية بمعايير انسانية عالمية للقضاء على واحدة من ابشع انتهاكات حقوق الانسان وهي العنف ضد المراة والفتيات، وما بين الرفض البات والقاطع للوثيقة على اعتبار انها بتنتهك كل ثوابت الشريعة الاسلامية والمجتمع الاسلامي وبتسعي لهدم الاسرة وتفكيك المجتمع لتكتمل اخر خطوات الغزو الفكري والحضاري والثقافي وتنتفي كل مقومات الخصوصية التي تحفظ مجتمعاتنا الاسلامية وتماسكها، احنا بقة كمجتمع مصري واقعين في حيص بيص واحتارنا واحتار دليلنا.. فهنستعين بضيوفنا النهاردة يمكن يقدروا يرسونا على بر


ديه مجرد عينة من اللي حصل بعبله كدة قدام مكتب الارشاد امبارح.. واللي هنسمع عنه حكايات وحواديت اكتر من اللي داقه مراره تالت ومتلت على عينك يا تاجر واللي ما يشتري يتفرج مش عليهم لكن على اللي مد ايده عليهم ولسة ليه عين يبرر..


بلدنا بالمصري: أهو ده اللي صار وادى اللي كان