شارك مع اصدقائك

10 نوفمبر 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 5 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة الأزمة السورية و الإحتجاجات مستمرة في الكويت و أزمة السلفيين في تونس


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 5 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: الأزمة السورية

اول فيديو معانا من سوريا .. اللي بلغت المعاناة فيها اقصى درجاتها .. ومهما كانت الجمل بليغة الوصف للاحداث هناك .. مش حنقدر نوصف الماساة كما هي.
مبدأيا حصيلة قتلي أمس كانت 212 قتيل .. معظمهم في دمشق وريف دمشق .. بحسب ما افاد المرصد السوري. وانهاردة الاشتباكات مازالت مستمرة بين الجيش السوري الحر وقوات الاسد في مختلف مناطق سوريا.
ففي حماة .. انفجرت اليوم سيارة مفخخة .. تسببت في مقتل العشرات من قوات الجيش النظامي كحصيلة اولية.
وفي دمشق أفاد نشطاء باندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار والقوات الحكومية المدعومة بمقاتلين (فلسطينيين). وقال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان (رامى عبد الرحمن) .. إن القتال تركز فى حى (التضامن) جنوب العاصمة .. ومشارف مخيم (اليرموك) للاجئين الفلسطينيين. ومنذ اندلاع الثورة السورية .. حاول اللاجئين الفلسطينيين الابتعاد عن هذا الصراع في البداية .. لكن يبدو انهم بدأو يدخلوا فيه ويكونوا جزء منه.
الفيديوهات اليومية اللي بتنزل على مواقع التواصل الاجتماعي .. كلها بترصد الاشتباكات الدائرة بين الطرفين في جميع انحاء سوريا. وفي الفيديو التالي .. اللي متصور بالقرب من منطقة (دير الليرمون) بحلب .. بنشوف مقاتلين الجيش الحر وهم بيطلقوا النيران على مواقع للقوات الموالية لبشار الاسد.



ONTube: الإحتجاجات مستمرة في الكويت

من فلسطين نروح للكويت .. وفيديو بنشوف فيه خروج الالاف من الكويتيين امس في شوارع العاصمة .. في مظاهرات احتجاجية ضد قانون الانتخابات الكويتي .. بالرغم من تحذيرات السلطات الامنية.
وقامت وزارة الداخلية باتخاذ التدابير اللازمة لفض المسيرة الغير مرخص بها (على حد قول الوزارة) .. وقامت بفضها .. لكن دون وقوع اشتباكات.
يذكر ان الشهر الماضى .. الكويت حظرت التجمعات غير المرخص لها .. بعد مظاهرة قادتها المعارضة ضمت الآلاف .. وانتهت باشتباكات بين المحتجين والشرطة .. وأسفرت عن إصابة 30 شخصا على الأقل.
وعلى الرغم من أن الكويت تفادت مرحلة خروج البعض للمطالبة بالديمقراطية .. على غرار ماشاهدته دول أخرى فى المنطقة .. إلا إن المظاهرات عادت عليها مرة أخرى ..بسبب اعتراض البعض على قرارات الحكومة الاخيرة بشأن البرلمان .. واللى هتجعل الموالين للحكومة و أسرة الصباح الحاكمة .. أقرب للفوز بالمقاعد.



ONTube: أزمة السلفيين في تونس

الي تونس .. وفيديو من منطقة (دوار هيشر) .. حيث سقط قتيلان واصيب 3 اخرين .. بسبب الاشتباكات اللي وقعت مساء الخميس الماضي بين قوات الامن وبعض السلفيين في منطقة دوار هيشر التابعة لولاية (منوبة) .. وده بعد محاولة مجموعات من الشباب المنتمي للتيار السلفي .. اقتحام مركز الامن المتواجد في حي (خالد ابن الوليد) والتعدي على رجال الأمن المتواجدين هناك.
في الفيديو التالي بنشوف الاثار الناجمة عن هذه الاشتباكات .. لانها تسببت ايضا في اندلاع حرائق في محيط مركز الامن.
وبسبب هذا الحادث .. تصاعدت حدة التوتر في البلاد و ارتفع صوت الطرفين .. حيث اتهم السلفيين قوات الامن بتعمد استعمال العنف ضدهم .. وعلي الجانب الاخر .. اتهمت قوات الشرطة مجموعات السلفيين بانهم من بدأوا بالهجوم والقاء الزجاجات الحارقة .. وطالبوا في وقفة احتجاجية اتنظمت عقب هذه الاشتباكات .. بحمايتهم من السلفيين.



ONTube: فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

الي فلسطين المحتلة .. وفيديو من بلدة النبي صالح بالضفة الغربية .. بيظهر فيه خروج مجموعات من ابناء الشعب الفلسطيني بالاضافة لعدد من الناشطين الاجانب ..هاتفين جميعا (فليسقط الاحتلال).
وخرجت المظاهرة للتنديد بما تفعله قوات الاحتلال الصهيوني. فقد شن الجيش الإسرائيلى خلال الايام الماضية حملات اعتقالات ومداهمات شبه يومية بالضفة الغربية .. فى إطار ملاحقة ناشطين فلسطينيين يصفهم بـ(المطلوبين).
بنشوف في الفيديو ايضا قيام القوات الاسرائيلية بمنع المسيرة من التقدم .. من خلال تكوين حاجز بشري امام المتظاهرين. الامر اللي دفعهم الي الوقوقف امام جنود الاحتلال .. مشيرين بعلامة النصر .. وهاتفين ضد الكيان الصهيوني .. بالعربية والانجليزية.



ONTube: إستعراض للقدرات الخاصة

اول فيديو النهاردة هو استعراض..بس مش اي استعراض ..بطل الاستعراض ده رجل..يظهر كده انه معندوش عضم..
طبعا هو عنده عظم اكيد (انسان برضو زينا)..بس بسبب كمية الاشكال اللي عملها بجسمه ..وصلت لدرجة انه كان بيطبق نفسه تقريبا..تخلي اي حد يشوفه يحسه زي الثعبان.
الفيديو معمول علي مسرح و كان فيه جمهور و الراجل ده روسي..اسيبكزا تتفرجوا ..واعتقد حتحسوا بالي بقوله.



ONTube: السحر والخدع السحرية

السحر او الخدع السحرية..ممتعة جدا لما تشوفها..والساحر بيكون اسعد اوقاته لما يبهر الجماهير بخدعة كده و لا كده..ويقعدوا يصقفولوا.
بسسس يحصل اييه لو انقلب السحر على الساحرر..ده اللي حنشوفه في الفيديو اللي جاي..واللي تحولت فيه خدعة سحرية الي افيه او مشهد كوميدي.



ONTube: الرياض والبحرين .. مسلسل من الإنفجارات

العاصمة السعوديه الرياض شهدت انفجار قوي يوم الخميس اللي فات .. لما شاحنة محملة ب17 طن من الغاز اصطدمت بكوبري .. وده ادى إلى انفجارها .. إلى جانب عدة إنفجارات متتالية بالمنشآت والعربيات المجاورة .. لمسافة دائرة قطرها حوالي نصف كيلومتر مربع. الحادث ادي إلى مقتل 26 شخص واصابة 150 اخرين .. واتسبب في خسائر تقدر بـ 100 مليون ريال سعودي . على الفور تم فتح التحقيقات في الحادث .. وعلى الرغم من ترويج البعض في الشارع السعودي لفكرة إنه حادث مدبر .. إلا إن أجهزة الأمن السعودية أكدت إنه حادث عرضي ومفيهوش أي شبهة جنائية .
من المملكة العربية السعودية .. وتحديدا العاصمة الرياض .. هيكون معانا ا/ حازم الشرقاوي .. مدير مكتب جريدة الأخبار السعوديه بالرياض. لكن في البداية خلينا نشوف فيديو تم نشره اليوم .. و هو للقطات مصوره من بعض كاميرات المراقبة الموجود في عدد من البنايات المجاورة للانفجار.
في البحرين كمان قضت المحكمة الجنائية البحرينية انهاردة .. بسجن مواطن بحريني شهرين .. وآخر 4 أشهر .. بتهمة إهانة ملك البحرين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر. والمتهمين دول في غيرهم ٢ تانيين .. وجهت ليهم نفس التهمة. وقضت المحكمة الخميس الماضي بحبس أحدهم لمدة 6 أشهر .. و من المقرر صدور الحكم بحق المتهم الرابع في 12 نوفمبر القادم.
معنا عبر سكايب الأستاذ أحمد الحداد.. مسئول القسم الاعلامي والمعلوماتي بالمركز البحريني والأروبي لحقوق الإنسان.



ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 05/11/2012

ده كان أخر فيديو معانا .. قبل مانروح لفاصل .. هنروح لزياد سالم عشان نشوف معاه أخر التويتس و الهاش تاجز و الأخبار بصفة عامة اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية خلال اللحظات القليلة الماضية.
مساء الخير زياد إيه الجديد عندك؟




برنامج الحياة الان من قناة الحياة 1 حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة الأهلي يلتقي الترجي التونسي الليلة و الأنبا تواضرس يفوز بمنصب البابا 118 و حزب الوفد يشيد بحكمة قيادات الكنيسة




نشاهد برنامج الحياة الان
تقديم مها بهنسى
و ياسمين سعيد
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج الحياة الان من قناة الحياة 1 حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الأهلي يلتقي الترجي التونسي الليلة

الأهلي يلتقي الترجي التونسي الليلة في ذهاب نهائي أفريقيا ويجدد طلبه بوضع صور ضحايا بور سعيد في المدرجات



الأنبا تواضرس يفوز بمنصب البابا 118

الأنبا تواضرس يفوز بمنصب البابا 118 في تاريخ الكنيسة الأرسوزكسية، ترسيم الأنبا تواضرس الثاني البابا 118 علي كرسي مارمرقس الرسول وبطريرك للكرازة المرقسية،إجراءات أمنية مشددة أثناء إختيار البابا الجديد ، فرحة في الكنيسة بفوز الأنبا تواضروس بمنصب البابا



حزب الوفد يشيد بحكمة قيادات الكنيسة

السيد البدوي رئيس حزب الوفد يهنئ الأخوة الأقباط باختيار نيافة الأنبا تواضروس بطريرك للكرازة المرقسية ، حزب الوفد يشيد بحكمة قيادات الكنيسة في إدارة الفترة الماضية



وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان الحالة بشمال سيناء

وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان الحالة الأمنية بشمال سيناء، إقالة اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء وتعيين اللواء سميح بشندي بدلا منه علي خلفية مقتل 3 جنود برصاص مجهولين



السيد البدوي: حاجة مصر العاجلة إلى دستور جديد

د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد يؤكد خلال لقاؤه رئيس الجمهورية حاجة مصر العاجلة إلى دستور جديد يحقق أهداف الثورة



البابا الجديد يقول سيكون خادماً للشعب المصري كله


البابا الجديد يقول أنه سيكون خادماً للشعب المصري كله و أولوياته ستكون ترتيب البيت من الداخل


برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة الأنبا تواضروس البابا 118 للكنيسة المرقسية و بيشوى جرجس هو طفل القرعة الهيكلية و القضاء الإداري يرفض دعوى إغلاق قناة أون تي في




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: الأنبا تواضروس البابا 118 للكنيسة المرقسية

السلام والتحية على حضراتكو واهلا بيكو معانا ... الأنبا تواضروس هو البابا 118 للكنيسة المرقسية ودا بعد اختياره وفقا للقرعة الهيلكية اللي اجريب النهاردة ... طبعا كتير جدا من حضراتكو تابع النهاردة تفاصيل اجراء القرعة الهيكلية اللي تم اذاعتها على الهواء مباشرة بمعظم المحطات والقنوات الفضائية من ضمنهم اون تي في واون تي في لايف ... منذ اعلان فوز الأنبا تواضروس بهذا المنصب تلقت الكنبسية والأنبا تواضروس التهاني من جميع المؤسسات ورؤساء الأحزاب والشخصيات العامة وعلى رأسهم مؤسسة الرئاسة ... الأنبا تواضروس واللي اصبح الآن هو البابا تواضروس الثاني بابا الأسكتدرية وبطريرم الكرازة المركسية هو البابا 118 للكنيسة .. وشاؤان الأقدار ان يتم اختياره لمنصب البابا في عيد ميلادة الستين يعني النهاردة بردوا هو يوم عيد ميلاده ..



من جديد: بيشوى جرجس هو طفل القرعة الهيكلية

زي ما حضراتكوا شوفتوا في التقرير اختار الطفل اسم بيشوى جرجس البابا الجديد ، بعد ما تم تغمية عينيه بقماشة زرقاء مرسوم مكتوبا عليها "القرعة الهيكلية لاختيار البابا 118"، وده بعد ما تم اختياره من بين 12 طفل، وبالتأكيد ناس كتير حيفضوا يتذكروا اسم الطفل ده زي ايمن اللي اختار قرعة البابا شنودة واللي حيكون معانا بعد ما نخلص أخبارنا النهاردة لكن خلونا دلوقتي نروح نشوف اللقاء اللي أجراه زميلنا محمد الخولي مع اهل الطفل بيشوي



من جديد: القضاء الإداري يرفض دعوى إغلاق قناة أون تي في

قضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة برفض الدعوى المطالبة بإغلاق قناة الأون تى فى ..
وأسست المحكمة قرارها على أنه ليس هناك ثمة ما يثبت أن القناة قد خالفت الضوابط المقررة أوخرجت على وثيقة مبادىء تنظيم البث والاستقبال الفضائي أو ميثاق الشرف الإعلامي ، وقد خلت الأوراق مما يثبت إرتكاب القناة أي إخلال أو خروج عن المألوف في نقل الأخبار كما هي دون تغيير ولم تمس قناة أون تي في الثوابت ولم تتعرض للأديان أو الأخلاق بتجريح .. وأكدت المحكمة ان القناة مارست واجبها الإعلامي والقومي بالحياد وتحملت مع قنوات قليلة أخرى عبء نقل أخبار ووقائع الثورة بشجاعة ظاهرة ولم تتخل عن واجبها في مساندة الثوار ونقل الحقيقة دون تحريف أو تزييف ومن ثم فليس ثمة مبرر قانوني على الجهة الادارية أن توقف بث القناة لمجرد أقوال مرسلة عارية عن الدليل ..



من جديد: الأهلي يتعادل مع الترجي في مباراة الذهاب

النهاردة أول يوم نشهد مباراة بحضور الجماهير بعد أحداث مباراة بور سعيد اللي اسفرت عن مقتل 74 من جماهير النادي الأهلي واصابة المئات .. وجا طبعا بعد الموافقة على حضور الجماهير في المباراة اللي تجرى بين النادي الأهلي ونادي الترجي التونسي .



من جديد: حالة من القلق يسود سيناء

نروح للوضع في سيناء اللي زاد اشتعال بعد أحداث بعد مقتل 3 ضباط وافراد شرطة واصابة اخر على يد مسلحين مجهولين وتظاهر رجال الشرطة أمام مبني المحافظة بشمال سيناء للمطالبة بفرض الأمن والسيطرة والقصاص لزملائهم ... وهيا الأحداث اللي على أثرها انتقال وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية إلى سيناء لمتابعة الوضع الأمني وايضا على اثرها صدر قرار اليوم بإقالة اللواء أحمد بكر، مدير أمن شمال سيناء وتعيين نائبه سميح أحمد بشادى بدلاً منه



من جديد: مشادات حادة في الجمعية التاسيسية لوضع الدستور

بسبب أحداث سيناء أيضا أمتد للأجتماع الجمعية التاسيسية لوضع الدستور واللي شهدت خلاف خاد ومشادات كلامية بين الدكتور جابر نصار أستاذ القانون الدستوري وعضو الجمعية التأسيسية واللواء ممدوح شاهين ممثل المجلس العسكري في الجمعية.



من جديد: حزب الحرية والعدلة يتحفظ بقرار غلق المحال

من أزمة داخل التأسيسية نروح لأزمة تانية وهي الخاصة بإغلاق المحلات التجارية، زي ما حضراتكوا عارفين ان فيه حالة رفض كبيرة من جانب التجار وقطاع كبير من المواطنين اللي شايفين ان القرار حيضر اكتر ما يفيد، وفده عادي لان الناس ديه هي اللي متأثرة بالقرار لكن الغريب هو موقف حزب الحرية والعدالة اللي أعلن انه متحفظ على القرار .. وكأن الحزب في المعارضة مش في الحكم، برضوة بيفكرنا بموقف الحزب من جمعة الشريعة واكد ان نازل يتظاهر .. وسألنا ساعتها نازلين يتظاهروا ضد مين .. وتاني شايفين موقف غريب من الحرية والعدالة متحفظ على القرار.. هي مش ديه حكومة الدكتور مرسي اللي كان نازل مرشح لحزب الحرية والعدالة ولا ايه بالظبط.. دلوقتي خلاص الحكومة وحشة .. والحزب مالهوش دعوة .. الصراحة اللي ناقص يعملوه ان حزب الحرية والعدالة ينزل يتظاهر ضد الحكومة زي ما كان القذافي بيعمل !!!!!.
حزب الحرية والعدالة قال في بيانه انه متحفظ على هذا القرار وطالب بضرورة اجراء دراسات وافيه وحوار مجتمعي حقيقي للوصول للقرار الصحيح قبل إعلانه .. ده في الوقت اللي أكد علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن موقف حزب الحرية والعدالة لن يؤثر على المشاورات التى تجريها الحكومة حاليا مع الغرف التجارية للاتفاق على القواعد التنظيمية الخاصة بتطبيق القرار.



لقاءات الرئيس مع القوى السياسية - د. أيمن نور في من جديد

من جديد اهلا بحضراتكوا .. من يومين بدأ الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية في عقد سلسلة من اللقاءات مع ممثلي القوى السياسية لبحث سبل الخورج من مأزق الدستور اللى بيشهد انقسام واضح بين القوى السياسية ..
اللقاءات دي بدأت امبارح باستقبال الرئيس لمنافسيه في الانتخابات السابقة ، السيد عمرو موسى والدكتور ابو الفتوح والسيد حمدين صباحي، واستمع لوجه نظر كل واحد منهم على حده في لقاءات منفردة ، النهاردة بقا الرئيس استكمل اللقاءات دي بعدد من ممثلي القوي السياسية ورؤساء الاحزاب، الدكتور أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة والدكتور محمد أبوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ، للنقاش حولين مسودة الدستور ومستجدات الوضع السياسى والاقتصادى...
السؤال بقا : اللقاءات دي هل هيكون لها جدوى في انقاذ التأسيسية والوصول لحالة من التوافق بين القوى السياسية المتناحرة ؟ ، وياترى هيكون ايه شكل تدخل الرئيس، دا لو افتراضنا انه تدخل، هل هيفي بوعده السابق باعادة تشكيل التاسيسية، ولا هيدعمها بتشكيلها الحالي، يعني باختصار هل لقاءات الاتحادية هتنجح في حل أزمة التأسيسية .. تفاصيل اكتر هنعرفها من ضيفنا الدكتور ايمن نور رئيس حزب غد الثورة واحد الحضور في لقاءات الرئيس مرسي بالقوى السياسية .. اهلا بيك يا دكتور ..



من جديد: 41 عاماً بين البابا شنودة والبابا تواضروس

من جديد اهلا بحضراتكوا .. أنظار المصريين والعالم كلة اتجهت النهاردة الى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لمشاهدة اجراءات القرعة الهيكلية لاختيار البابا رقم 118 .. القرعة اللى انتهت باختيار اسم البابا تواضروس الثاني ليكون البطريرك الجديد للكنيسة الارثوذكسية خليفة البابا شنودة ...
الانتخابات زي ما حضرتكوا تابعتوا جرت في اجواءا هادئة وشفافة وفقاً، لتقارير منظمات المجتمع المدني اللي شاركت لأول مرة في مراقبة هذا الحدث الهام، ومش كدا وبس دا كمان ارسلت تقاريرها الى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالإمم المتحدة، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، واللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب بالاتحاد الافريقي، ومرصد المجتمع المدني بالجامعة العربية .
مشهد القرعة الهيكلية النهاردة لاختيار البابا الجديد فكرتنا بأخر قرعة اجريت لاختيار البابا شنودة، ووقتها قام بها الطفل ايمن منير كامل اللى اختار البابا شنودة في 31 اكتوبر عام 1971، وزي ما الطفل دا ظل لسنوات طويلة حديث المجتمع وارتبط اسمه بالبابا شنودة، الأيام الجاية هيكون الطفل بيشوي جرجس مسعد ، صاحب قرعة اختيار البابا تواضروس الثاني ، بالتأكيد هيرتبط اسمة باسمه ..
بنرحب بضيوفنا اللى مشرفنا في الاستديو .. الاستاذ عماد حجاب الخبير الحقوقي ومنسق شبكة رماقبون بلا حدود احدى منظمات المجتمع المدني المراقبة للانتخابات البابوية .. والمهندس ايمن منير كامل ، صاحب قرعة اختيار البابا شنودة من وتفاصيل عن كواليس القرعة الهيكلية وكيفية اختيار طفل القرعة وطبعا شكل علاقته بالبابا شنودة الراحل ..





برنامج الحياة الان من قناة الحياة 1 حلقة السبت 3 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة وزارة الصحة تعلن الأنتهاء من مشروع قانون التأمين الصحي الجديد و جنيات القاهرة تستمع اليوم إلى مرافعة النيابة في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني و المتهم فيها حبيب العدلي و مطار القاهرة اليوم أستقبل 25 % من إجمالي الحجاج من بيت الله




نشاهد برنامج الحياة الان
تقديم مها بهنسى
و ياسمين سعيد
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج الحياة الان من قناة الحياة 1 حلقة السبت 3 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

وزارة الصحة تعلن الانتهاء من قانون التأمين الصحي

وزارة الصحة تعلن الأنتهاء من مشروع قانون التأمين الصحي الجديد




جنيات القاهرة تستمع إلى النيابة في قضية العدلي

جنيات القاهرة تستمع اليوم إلى مرافعة النيابة في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني و المتهم فيها حبيب العدلي



وصول 25 % من إجمالي حجاج بيت الله

مطار القاهرة اليوم أستقبل 25 % من إجمالي الحجاج من بيت الله



مطار القاهرة اليوم أستقبل 25 % من إجمالي الحجاج من بيت الله

الاهلي و الترجي ينهيان الإستعداد لمبارة الذهاب في نهائي دوري أبطال أفرقيا



لجنة الدستور تنهي اليوم من المسودة شبة النهائية

إنهاء لجنة صياغة الدستور من المسودة شبه النهائية للدستور و الذي يقع فيه 232 مادة



اليوم تاني جلسة لمحاكمة نخنوخ

محكمة جنايات الإسكندرية تنظر اليوم ثاني جلسات محاكمة صبري نخنوخ


أحتجاج المحامين لوضع الدستور

وقفة أحتجاجية لشباب المحامين ضد التأسيسية و مجلس النقابة لتنظيم وضعهم بالدستور



برنامج مباشر من العاصمة حلقة السبت 10 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة تحضيرات للاجتماع الوزاري العربي الأوروبي بالقاهرة و تحفظات م. زكريا عبد العزيز على تهديدات نادي القضاة و ملف القضية الفلسطينية في الإجتماع الوزاري العربي





نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة السبت 10 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

تحضيرات للاجتماع الوزاري العربي الأوروبي بالقاهرة

في إطار التحضيرات التي تجرى قبل الإجتماع الوزاري العربي الأوروبي يوم الأثنين القادم. ننتقل لمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في لقاء مع السفيرة أمنية طه - مدير إدارة أوروبا بالجامعة العربية. وتتناول فيه أبرز الملفات التي تطرح على هذا الاجتماع.



تحفظات م. زكريا عبد العزيز على تهديدات نادي القضاة

تحفظات م. زكريا عبد العزيزعلى تهديدات الجمعية العمومية لنادي القضاة بشأن تعليق العمل في المحاكم.



ملف القضية الفلسطينية في الإجتماع الوزاري العربي

محمد صبيح. رئيس قطاع فلسطين والأراضي المحتلة بالجامعة القاهرة .. لابد من موقف عربي موحد لمواجهة ضغط اللوبي اليهودي على واشنطن , وقف الإستطيان الإسرائيلي شرط لعودة الفلسطينيين إلى مفاوضات السلام , نحن ضد الإنقسام الفلسطيني ويكفينا أعداء الخارج , الدور المصري لم يتراجع عن دعم القضية الفلسطينية ونراهن دائما على شعب مصر .



أوضاع المصابين جراء حادث تصادم القطارين

أوضاع المصابين جراء حادث تصادم القطارين
معنا على الهاتف
د. إمام موسى - وكيل وزارة الصحة



عصام: شقيقي من مصابي حادث القطار ولا نجد مكان بالمستشفى

أوضاع المصابين جراء حادث تصادم القطارين
معنا على الهاتف
شقيق أحد المصابين



تضارب في أعداد مصابي حادث قطاري محافظة الفيوم

أوضاع المصابين جراء حادث تصادم القطارين
معنا على الهاتف
مراسلتنا رباب مفرح



محافظ الفيوم: حادث القطارين نتيجة خطأ بشري

أوضاع المصابين جراء حادث تصادم القطارين
معنا على الهاتف
محافظ الفيوم - م. أحمد علي أحمد



مصطفى قناوي: مستوى العربات ليس على القدر المطلوب

حول مستجدات الوضع في الفيوم جراء حادث تصادم القطارين
معنا على الهاتف
مصطفى قناوي - رئيس سكك حديد مصر



لقاء مع د. مجدي عبد الرحمن - مدير عام اسعاف الفيوم العام

حول مستجدات الوضع في الفيوم جراء حادث تصادم القطارين
لقاء مع د. مجدي عبد الرحمن - مدير عام اسعاف الفيوم العام



شهادات المصابين حول حادث القطارين

شهادات المصابين حول حادث القطارين من داخل مستشفى الفيوم العام



ماذا عن أحوال قطارات مصر .. أ/ محمد عبد الستار

حول مستجدات الوضع في الفيوم جراء حادث تصادم القطارين
و سؤال .. ماذا عن أحوال قطارات مصر
معنا على الهاتف
أ/ محمد عبد الستار - رئيس النقابة المستقلة لسكك حديد مصر



برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الجمعة 9 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة محكمة النقض: تهدد بعدم الأشراف على الاستفتاء و مناوشات فى الميدان بين متظاهرين ومجهولين و مقتل 3 واصابة 25 بجروح خطيرة فى شمال سيناء و مواجهة نارية بين مدير حملة لازم حازم وفريدة الشوباشى


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الجمعة 9 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

محكمة النقض: تهدد بعدم الأشراف على الاستفتاء

رئيس مجلس القضاء الاعلى ل(الحياة اليوم)لسنا ملتزمون بتوصيات الجمعية العمومية الطارئة لنادى القضاة وموقفنا عبنا عنة بانفسنا وسوف نتقدم بمذكرة تفصيلية الى الجمعية التاسيسية تتضمن اعتراضاتنا على مسودة الدستور



مناوشات فى الميدان بين متظاهرين ومجهولين

يتحدث هاتفيا اسماعيل الأشول صحفى بجريدة الشروق شاهد عيان على الاشتباكات بين متظاهرين فى جمعة تطبيق الشريعة وعدد من شباب القوة الثورية



مقتل 3 واصابة 25 بجروح خطيرة فى شمال سينا

بسبب خلاف على الحصول على الوقود وتفجير عدد من انابيب البوتاجاز ادى الى مقتل 3 واصابة اكثر من 25



النيران إلتهمت اكثر من 200خيمة فى دير مارى جرجس

نشوب حريق مروع فى خيام دير مار جرجس بأرمنت واصابة 3 بحروق



المنصة الرسمية تعلن انهاء مليونية تطبيق الشريعة

(الجبة السلفية )المتظاهرون لن يعتصمو فى الميدان اليوم ولكن تهدد بالاعتصام الجمعة المقبلة اذا لم يتم تغير المادة الثانية من الدستور واقالة النائب العام وحق الشهداء واقالة شيخ الازهروسط هتافات اسلامية اسلامية ويتحدث هاتفياً رفعت السعيد رئيس حزب التجمع الداعون الى تطبيق الشريعة يتهمون من ضدهم بانهم ضد الشريعة الاسلامية ويتحدث هاتفيًا عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية النائب العام هو الحصن الذي يتحصن خلفة الفلول الان ولا بد ان يقال النائب العام واضع حمدين صباحى فى خانة الفلول وانه قد انكشف امام الشعب



عودة الهدوءفى محيط ميدان التحرير وشارع محمد محمود



قطع مياة الشرب فى 13 منطقة فى محافظة الجيزة12 ساعة

ويتم قطع المياة فى 13 منطقة وهم المنيب- الكنيسة- القصبجى- العمرانية- الطالبية- المريوطية- بين السريات- بولاق الدكرور- ارض اللواء- منشية البكرى- كفر تهرمس- شارع الهرم ومتفرعاته- شارع فيصل ومتفرعاته لتنقية مياة الشرب



النائب العام وافق على زيارة وفد لسجن طرة



مواجهة نارية بين مدير حملة لازم حازم وفريدة الشوباشى

فى ضايافة الحياة اليوم الدكتورة فريدة الشوباشى والشيخ جمال صابر مدير حملة لازم حازم والدكتور احمد ابو بركة ومواجهة نارية حول كيفية تطبيق الشريعة الإسلامية فى مصر





برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 8 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة الإعتداء على التلاميذ بالمدارس و البحث العلمي في الدستور و جمعية عمومية طارئة للقضاة


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 8 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

تمليك المواطنين للأراضي على مستوى المحافظة في سيناء

محافظ شمال سيناء يصدر قراراً بتمليك المواطنين على مستوى المحافظة للأراضي المقام عليها مباني داخل كردونات المدن بشرط تقديم شهادة ميلاد لوالدين مصريين لإثبات الجنسية .. رئاسة الجمهورية: سيناء في قلب العملية التنموية للرئيس محمد مرسي .. وصول دفعة جديدة من الآليات العسكرية لدعم الشرطة بسيناء .. وجاء هاتفياً اللواء أحمد عبد الحليم الخبير الإستيراتيجي: سندعم الأمن في سيناء .. يجب أن يتعاون سكان المدن مع قوات الأمن للقضاء على الإرهاب في سيناء .. قرار القضاء على العمليات الإرهابية في سيناء نهائي ولا رجعة فيه .



تمكين أسقف كنيسة شبرا الخيمة من قطعة أرض

النائب العام يأمر بتمكين أسقف كنيسة شبرا الخيمة من قطعة أرض شهدت نزاعاً بين بعض المسلمين و الأقباط و إتخاذ الإجراءات اللازمة لإعلان القرار و تنفيذه .



أهم توصيات الجمعية العمومية للقضاة

أهم توصيات الجمعية العمومية للقضاة .. الجمعية العمومية للقضاة توصي برفع باب السلطة القضائية من مسودة الدستور و إستبداله بباب يكتبه القضاه .. الجمعية العمومية للقضاة توصي برفض كافة أشكال الهيئات القضائية في قانون السلطة القضائية .. الجمعية العمومية للقضاة توصي بالإبقاء على وضع النيابة العامة بكافة صلاحياتها في الدستور الجديد .. بإلغاء النص الذي يحدد مدة عمل النائب العام .



إنتهاء أعمال الجمعية العمومية للقضاة

إنتهاء أعمال الجمعية العمومية للقضاة وسط تهديد بعدم الإشراف على إستفتاء الدستور إذا لم تحقق التأسيسية مطالبها .. جاء هاتفياً يوسف عابدين مراسل الحياة اليوم: الجمعية العمومية للقضاة توصي برفع باب السلطة القضائية من مسودة الدستور و إستبداله بباب يكتبه القضاه .. الجمعية العمومية للقضاة توصي برفض كافة أشكال الهيئات القضائية في قانون السلطة القضائية .. الجمعية العمومية للقضاة توصي بالإبقاء على وضع النيابة العامة بكافة صلاحياتها في الدستور الجديد .. بإلغاء النص الذي يحدد مدة عمل النائب العام .



الحياة اليوم: جمعية عمومية طارئة للقضاة

جمعية عمومية طارئة للقضاة لمناقشة مسودة الدستور الجديد و إعلان موقف القضاة منها .. إستمرار أعمال الجمعية العمومية لنادي القضاه رئيس المجلس الأعلى للقضاء و النائب العام و رئيس محكمة الإستئناف في مقدمة حضور الجمعية العمومية الطارئة للقضاة وسط تواجد أمني مكثف .. وجاء هاتفياً المستشار محمود الشريف سكرتير عام نادي القضاه: ما يقرب من 6 ألاف عضو قضائي حضروا إجتماع الجمعية العمومية اليوم .. القضاه غاضبون من مسودة الدستور الحالية التي تنتقص من صلاحيات و حقوق و حريات للقضاه .. مسودة الدستور الحالية تمس إستقلال القضاه .. إستمرار إنعقاد الجمعية العمومية للقضاه بكامل تشكيلها لمناقشة مسودة الدستور .. يتم الآن إعداد ورقة تشمل المواد التي يريد أعضاء مجلس القضاء الأعلى و نادي القضاه تعديلها .



الحياة اليوم: الإعتداء على التلاميذ بالمدارس

الإعتداء على التلاميذ بالمدارس و الشكاوى المستمرة من الدروس الخصوصية .. المدرس ظالم أم مظلوم .. تم إستضافة عبد الرحمن عبد الستار طالب تعرض للضرب بمدرسة في المحلة الكبرى و يوسف علي طالب تعرض للضرب بمدرسة في الفيوم و د. أحمد الحلواني نقيب المعلمين.. يوسف إعتدى عليه المدرس داخل المدرسة و تسبب في إصابته بالرباط الصليبي .. دار الإفتاء تصدر فتوى تحرم فيها الضرب في المدارس .. وجاء هاتفياً د. محمد السروجي المستشار الإعلامي لوزير التربية و التعليم .. و جاء هاتفياً أيضاً من السعودية أ. عادل والد الطالب يوسف الذي تعرض لقطع بالرباط الصليبي على يد مدرس: عقاب المدرس بفصله من المدرسة ليس كافياً .
نقيب المعلمين: زمان كان أهالي التلاميذ بيقولوا للمدرسين ( أكسروا و احنا نجبس ) .. اللي مخلف ولدين تعبان . ما بالك باللي بيعلم 70 طالب في الفصل .. ما يحدث في المدارس من عنف و ضرب ظاهرة منتشرة بعد الثورة .. 70 % من المدرسين غير تربويين .. المدرس يذهب إلى المدرسة لإلقاء العلم على الطلاب و ليس لضربهم أو كسر أذرعتهم .. أطالب المعلم أن يعاقب الطالب بأسلوب تربوي و ليس بالضرب .. لا يجب إعتداء أهالي التلاميذ على المدرسين و إقتحام المدارس .. هناك قرارات سريعة لمجازاة المعلم المعتدي على التلاميذ .. التعليم في مصر يحتاج إلى ثورة تربوية و تعليمية .
د. محمد السروجي: المدرسة التي إعتدت على طالب الفيوم تم خصم شهر من راتبها .



الحياة اليوم: البحث العلمي في الدستور

البحث العلمي في الدستور ..مؤسسة مصر الخير و إهتمامها بالبحث العلمي و تطويره .. تم إستضافة د. علاء إدريس رئيس قطاع البحث العلمي بمؤسسة مصر الخير: نسعى لحماية البحث العلمي في الدستور الجديد .. الجمعية التأسيسية للدستور أستمعت لمقترحات المؤسسة و أكدت على حماية البحث العلمي .. نسعى إلى تحويل الإقتصاد القومي إلى إقتصاد معرفي .. ما يتم صرفه على البحث العلمي 0.3 % .. المناخ العلمي في مصر يعاني من حالة ركود .





برنامج ON Time حلقة السبت 10 نوفمبر 2012 من قناة ONTV تأجيل مؤتمر لا للهيمنة على الدستور لاجتماع الأحزاب و عودة الهدوء بميدان التحرير عقب جمعة تطبيق الشريعة و الرئيس مرسي يفتتح مصنعاً لإنتاج الستيرين بالإسكندرية و كلمة أمير الكويت بمناسبة مرور 50 عاماً على الدستور


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 10 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

تأجيل مؤتمر لا للهيمنة على الدستور لاجتماع الأحزاب

أعلن حزب المصريين الأحرار تأجيل المؤتمر الصحفى الذى كان مقررا عقده اليوم، بعنوان "لا للهيمنة على الدستور"، إلى ما بعد اجتماع قيادات رؤساء الأحزاب والرموز السياسية غدا.
ويأتي التأجيل بناء على رغبة قيادات الأحزاب، حتى يتم اتخاذ موقف موحد من الجمعية التأسيسية، وإعلان موقف القوى المدنية من البرنامج الزمني المعلن منها لإقرار نصوص الدستور في خمسة أيام.



عودة الهدوء بميدان التحرير عقب جمعة تطبيق الشريعة

سادت حالة من الهدوء الحذر ميدان التحرير بعد اشتباكات بين عدد من المشاركين في مظاهرات جمعة تطبيق الشريعة وآخرين من الشباب المستقلين ورسامي الجرافيتي بشارع محمد محمود بسبب كتابة آيات قرآنية وشعارات تطالب بتطبيق الشريعة على رسومات الجرافيتي وصور الشهداء بشارع محمد محمود.
وعادت حالة المرور بالميدان إلى طبيعتها إثر إعلان المنصات الثلاث الموجودة في الميدان عن انتهاء فعاليات التظاهر.



الرئيس مرسي يفتتح مصنعاً لإنتاج الستيرين بالإسكندرية

افتتح الرئيس محمد مرسي مصنع الشركة المصرية لإنتاج الستيرين والبولي ستيرين بميناء الدخيلة بالإسكندرية بتكلفة استثمارية تبلغ اربعة ملايين وثمانية ملايين دولار وبرأسمال مصري مائة في المائة، وبطاقة إنتاجية تصل إلى مائتي ألف طن سنويا في اطار مشروعات الخطة القومية للبتروكيماويات.



ممثل مصر بصندوق النقد في القاهرة لمتابعة مفاوضات القرض

يجري عبدالمجيد شعلان ممثل مصر والشرق الأوسط في صندوق النقد الدولي محادثات مع عدد من المسؤولين المصريين بالقاهرة تتناول القضايا الاقتصادية ومتابعة آخر ما تم بشأن القرض الذي ستحصل عليه مصر من الصندوق. جدير بالذكر ان حكومة الدكتور هشام قنديل استأنفت في نهاية أغسطس الماضي المفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة أربعة مليارات وثمانمئة مليون دولار .



تستأنف اليوم محاكمة ل. حسن عبدالرحمن و 40 ضابطاً

تستأنف اليوم محكمة جنايات القاهرة نظر ثاني جلسات محاكمة اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة المنحل وأربعين ضابطا آخر بالجهاز لاتهامهم باحراق و إتلاف مستندات أمن الدولة أثناء ثورة يناير. وكان المستشار محمد شوقى، قاضى التحقيق أسند إلى المتهمين اشتراكهم بالتحريض والمساعدة على ارتكاب تلك الجريمة بأن أصدروا أوامر تتضمن تحريضا على ارتكاب جريمة الإتلاف العمدى لمستندات الجهة التى يعملون بها.



القضاء على أخطر البؤر الإجرامية بالوراق

نجحت الجهود الأمنية بالوراق في القضاء على أخطر البؤر الإجرامية بالجزيرة، وبعد تبادل لإطلاق الرصاص استمر حوالي ساعتين لقي أخطر مسجل خطر بالوراق وشهرته "الصول" وشقيقه مصرعهما على يد رجال العمليات الخاصة في مداهمة لمنزلهما



مصرع وإصابة 3 واحتراق 3 منازل في مشاجرة بسوهاج‎

شهدت قرية "برديس" التابعة لمركز البلْيـَنا معركة كبيره استخدمت فيها الأسلحة الآلية وزجاجات المولوتوف والعصي، أسفرت عن مقتل شاب وإصابة اثنين آخرين واحتراق ثلاثة منازل وتدمير مقهيين ومحل تجاري، بسبب خلافات بين عائلتين.
من جهتها أفادت مديرية أمن سوهاج انه تم احتواء الموقف والدفع بتشكيلات امن مركزي للفصل بين الطرفين وضبط المتهمين والسلاح المستخدم كما تم الدفع بسيارات الحماية المدنية التي أخمدت الحرائق، وجاري تقدير الخسائر وعمل محضر بالواقعة.



جورج صبرا رئيسا للمجلس الوطني السوري خلفا لسيدا

انتخب المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرا رئيساً للمجلس خلفا للرئيس المنتهية ولايته عبدالباسط سيدا. وقال صبرا في تصريحات له بالعاصمة القطرية الدوحة إن المجلس يسعى إلى تقديم العون للاجئين السوريين. كما دعا صبرا أطياف المعارضة السورية إلى الحوار من أجل التسريع في إسقاط النظام السوري. من ناحية أخرى قدم أديب الشيشكلي أحد مؤسسي المجلس استقالته مرجعا ذلك الى عدم كفاية التغييرات التي تم ادخالها على تركيبة المجلس واستبعاد النساء من المناصب القيادية به.



مقتل 20 جنديا نظاميا بتفجيرين في درعا و12 في دمشق وريفها

قُتل عشرون جنديا من القوات النظامية السورية اليوم في انفجار سيارتين مفخختين قرب نقطة عسكرية في مدينة درعا جنوبي سوريا، حسب ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان. ياتي ذلك فيما قالت لجان التنسيق المحلية إن نحو إثني عشر شخصا قتلوا بنيران قوات النظام معظمهم في دمشق وريفها، وكانت مصادر بالمعارضة أفادت بمقتل أكثر من مئة وسبعة وخمسين شخصا في سوريا أمس.



الأمين العام للأمم يتهم حزب الله بتقويض استقرار لبنان

وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون انتقادات شديدة لحزب الله اللبناني، واتهمه بالعمل على تقويض استقرار لبنان والمنطقة. وطالب مون الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لتفكيك سلاح حزب الله وتحويله الى حزب سياسي.



تشييع جنازة شاب قتل خلال منع صلاة الجمعة بالبحرين

تشيع اليوم في البحرين جنازة شاب قتل أمس خلال منع قوات الأمن المواطنين من اداء صلاة الجمعة في بلدة الدراز. واتهمت جمعية الوفاق المعارضة قوات النظام بقتل الشاب ودعت المواطنين الى المشاركة الفاعلة في مراسم تشييعه عصر اليوم في بلدته السماهيج، كما دعا ائتلاف الحرية والعدالة وتيار الوفاء الاسلامي الى المشاركة في مراسم تشييعه.



إغلاق أبواب الترشح لانتخابات مجلس الأمة في الكويت

أغلقت أمس في الكويت أبواب الترشح لانتخابات مجلس الأمة المبكرة، ليصل اجمالي عدد المرشحين الى ثلاثمئة وسبعة وتسعين شخصا بينهم خمس عشرة مرشحة. وبدأ التسجيل نهاية الشهر الماضي مع مقاطعة المعارضة بكل مكوناتها لهذه الانتخابات احتجاجا على تعديل مثير للجدل في القانون الانتخابي.
وكانت المحكمة الدستورية أقرت بحل البرلمان الكويتي في يونيو الماضي، مما تسبب في أزمة سياسية متفاقمة على خلفة تصاعد التوتر بين الحكومة والمعارضة ومطالبة الأخيرة بإصلاحات ديمقراطية.



السودان ترفض طلب صندوق النقد بتحرير سعر الوقود

أعلنت الحكومة السودانية معارضتها لأى مطالب من جانب صندوق النقد الدولى، برفع الدعم عن المحروقات. وقال وزير المالية عبد الرحمن ضرار إن الدولة خفضت الدعم فى يونيو الماضى، على خلفية السياسات التقشفية، فى الوقت الذى دعا فيه صندوق النقد الدولى إلى خفض دعم الوقود بشكل أكبر. وأدى قرار الحكومة بخفض الدعم على المحروقات، إلى ارتفاع كبير فى أسعار الوقود والمواد الغذائية، الأمر الذى أثار موجة احتجاجات شعبية واسعة، امتدت إلى العاصمة الخرطوم.



مقتل 17 جنديا تركيا في تحطم طائرة هليكوبتر

قُتل سبعة عشر جنديا تركيا في إقليم سرت جنوب شرقي البلاد إثر تحطم طائرة هليكوبتر تقلهم بسبب سوء الأحوال الجوية. وقال حاكم اقليم سرت أحمد ايدين إن الطائرة وهي من طراز سيكورسكي تحطمت في جبال هيريكول، مشيرا إلى أن القتلى هم أفراد من قوات الحرس الخاصة.



الأمم تطالب ميانمار بمنح حق المواطنة للروهينجيا

دعت المفوضة العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي السلطات في ميانمار الى منح الجنسية لاقلية الروهينجيا. وقالت بيلاي إن مخاوفها كثيرة، ولا سيما ما يتعلق بالوضع في ولاية راخين، حيث اسفرت أعمال عنف طائفية منذ يونيو الماضي عن مئة وثمانين قتيلا فى الاقل ومئة وعشرة الاف مهجر يشكل المسلمون القسم الاكبر منهم.



البنتاجون يؤكد لإيران تواصل قواته طلعاتها في الخليج

أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمرا تنفيذيا يقضي باستمرار حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بإيران بعد الرابع عشر من نوفمبر الجاري. كان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الامريكية /البنتاجون/ جورج ليتل أعلن أن بلاده ابلغت ايران انها ستستمر في طلعاتها الجوية فوق الخليج العربي، نافيا ان تكون الطائرت الامريكية اخترقت الأجواء الايرانية.



أوباما يقبل استقالة بترايوس لتورطه في فضيحة أخلاقية

قبل الرئيس الامريكي باراك أوباما استقالة مدير جهاز الاستخبارات ديفيد بترايوس بعد تورطه في فضيحة أخلاقية. وقال بترايوس في رسالة بعث بها الى العاملين في الوكالة انه اقام علاقة "خارج اطار الزوجية" وان "تصرفا من هذا النوع امر غير مقبول لا كزوج ولا كمسؤول. على حد قوله
ويحظى بترايوس بشعبية كبيرة حيث يعتبر صاحب الاستراتيجية التي اتاحت للولايات المتحدة الخروج من العراق، قبل أن يتسلم وكالة سي اي ايه وكان من المتوقع أن يمثل أمام الكونجرس الأسبوع المقبل في جلسات استماع حول اعتداء بنغازي الذي أدى إلى مقتل السفير الأمريكي في ليبيا.



وزراء دول غرب إفريقيا يجتمعون لبحث تدخل عسكري في مالي

يعقد اليوم وزراء الدفاع والخارجية في دول غرب افريقيا اجتماعا في ابوجا بنيجيريا بهدف تبني وسائل ملموسة لتدخل مسلح في شمال مالي. ويتعين ان يوافق وزراء الدول الخمسة عشر في المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا على الخطة التي وضعها رؤساء هيئات اركان الجيوش في بلدانهم والتي ستطرح لاحقا على قادة دول غرب افريقيا خلال قمة ستعقد غدا في العاصمة النيجيرية أبوجا.



الأديب سوينكا يطالب بعدم التفاوض مع جماعة بوكو حرام

قال الروائي النيجيري الحائز على جائزة نوبل للاداب "ولي سوينكا" إن نيجيريا في حرب مع جماعة بوكو حرام، مطالبا بعدم التفاوض مع زعمائها. تأتي تصريحات سوينكا بعد تصريحات للرئيس النيجيري جودلاك جوناثان قال فيها ان حكومته مستعدة للحوار مع بوكو حرام الذي اسفر تمردها على قتل ما يقدر بنحو ألفين وثمانيمائة شخص منذ عام ألفين وتسعة .



عشرات القتلى والمفقودين في انهيار مخزن تجاري غانا

انهار مخزن تجاري مكون من عدة طوابق في العاصمة الغانية أكرا، بسبب الإهمال والاخطاء الهندسية، وأكد متحدث باسم الشرطة أن طواقم الانقاذ انتشلت أكثر من سبعين شخصا من تحت الأنقاض، بعد أن لقي تسعة منهم مصرعهم. من جانبه قال الرئيس جون دراماني إن السلطات الغانية تجري تحقيقا في الحادث، مشيرا إلى أن المسؤولين عن الإهمال سيدفعون الثمن.



مقتل 27 في اشتباك مع الشرطة داخل أكبر سجن في سريلانكا

قتل سبعة وعشرون شخصا وأصيب ضابط شرطة في تمرد بسجن ويليكادا أكبر سجون سريلانكا بعد اشتباكات وقعت بين الشرطة والنزلاء. وقال مسؤولو السجن ان الجيش سيطر على اعمال العنف وافرج عن الموظفين الذين احتجزوا رهائن في السجن، كما أَضاف المسؤولون أن اعمال العنف بدأت عندما كان ضباط من قوة العمل الخاصة تجري تفتيشا بحثا عن مخدرات وتليفونات محمولة غير قانونية.



تشن مينج: استبعاد تحقيق الصين هدف نمو التجارة الخارجية

استبعد وزير التجارة الصيني "تشن مينج" تحقيق الصين هدف نمو التجارة الخارجية بالعام الجاري والذي حدد عند حوالى عشرة بالمائة بسبب عدم وصول معدل النمو للعشرة أشهر الأولى إلى نسبة السبعة بالمائة. وخلال تصريحات له على هامش المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني، أضاف مينج ان وزارته وضعت هدفا جديدا للتجارة الخارجية يتمثل في عدم تراجع نصيب حجم التجارة الخارجية الصينية من الحجم العالمي الإجمالي.



فشل مفاوضات الاتحاد والبرلمان الأوروبيين بميزانية 2013

فشلت في بروكسل المفاوضات بين دول الاتحاد والبرلمان الأوروبيين حول ميزانية الاتحاد للعام ألفين وثلاثة عشر. وتمثلت نقاط الاختلاف حول سبل التمويل الضرورية لتفادي العجز في عدة برامج اوروبية خاصة برنامج المنح للطلاب والصندوق الاجتماعي والتي تعد الميزانية المخصصة لها في عام ألفين وإثني عشر غير كافية. ومن المقرر أن يعقد اجتماع جديد الثلاثاء المقبل في محاولة لإقرار الميزانية قبل قمة الاتحاد المقررة في الثاني والعشرين والثالث والعشرين من نوفمبر الجاري.



زيادة عدد تذاكر مباراة الترجي والأهلي إلى 35 ألفا

ذكر مصدر بوزارة الرياضة التونسية أنه جرى زيادة عدد تذاكر حضور مباراة إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم التي تجمع الترجي التونسي والأهلي المصري على ملعب رادس يوم السبت المقبل إلى خمسة وثلاثين ألف تذكرة بدلا من سبعة وعشرين ألفا.
وقال المصدر إنه تم تخصيص ألف تذكرة للمشجعين المصريين الذين سيسافرون لمؤازرة الأهلي.
يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت باستاد برج العرب في الاسكندرية انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.



كلمة أمير الكويت بمناسبة مرور 50 عاماً على الدستور

كلمة أمير الكويت بمناسبة مرور 50 عاماً على المصادقة على دستور البلاد



الداخلية البحرينية تنفي مصرع مواطن بنيران قواتها

وقال مصدر امنى إن الاشتباكات اندلعت بين عناصر اللجان الشعبية وحراس منزل الفضلي بعد رفض الأخير الخروج من المدينة أو تسليم نفسه للسلطات. وأسفرت المواجهات عن مقتل اثنين من الحراس وإصابة آخر بجروح خطيرة.
وتفرض اللجان الشعبية حصارا شديدا على منزل الشيخ القبلي منذ أيام بهدف إخراجه من المحافظة على خلفية صلته بالجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها للقاعدة، على وفق ما افادت قيادات اللجان.



صبرا ينفي انسحاب ممثلي لجان التنسيق من المجلس السوري

قال رئيس المجلس الوطني السوري المنتخب جورج صبرا إن ممثلي لجان التنسيق في المجلس الوطني لم ينسحبوا، عادّا وجود ممثلين عنها في اجتماعات المجلس في الدوحة مؤشرا إلى عدم انسحابهم، وأن الأمر ربما يرجع إلى وجود خلافات داخلية بين لجان التنسيق- قال إنه يأمل أن يتم حلها فيما بينهم قريبا. وقال صبرا، إن المجلس الوطني سيواصل العمل لإسقاط نظام الأسد بكل رموزه، معتبراً أن هذا الأمر يشكل الأولوية الأولى بالنسبة للمعارضة السورية. وتأتي تصريحات رئيس المجلس الوطني السوري رغم صدور بيان عن اللجان في الداخل بانسحابهم من المجلس لفشله في الارتقاء إلى تطلعات الشعب، على حد قولهم.



بلدية نيويورك تبدأ بتقنين الوقود بسبب النقص في المادة

بدأت بلدية نيويورك بتقنين توزيع الوقود أمس في محطات المدينة في الوقت الذي ما زال مئتي الف مشترك محرومون من الكهرباء بالرغم من تحسن الوضع منذ مرور الاعصار ساندي قبل احد عشر يوما. وحسب وزارة الطاقة الامريكية فان ثمانية وعشرين بالمئة من محطات الوقود في نيويورك باعت كل ما لديها من الوقود . من جهتها قالت شركات محلية للكهرباء أن التيار الكهربائي سيعود تدريجيا الى المدينة لكن بعض الاحياء التي ضربها الاعصار ستبقى محرومة من الكهرباء عدة ايام اخرى .



مصدرأمني: تكثيف الحملات ضد الخارجين عن القانون بسيناء

بدأت مديرية أمن شمال سيناء فى نشر قواتها فى مدينة العريش وانشاء ارتكازات أمنية حول مقرات الامن والاقسام واطلاق كمائن متحركة وثابتة لإعادة بسط الانتشار الأمني بالمدينة. وأكد مصدر أمني مسئول بالمديرية ان التعزيزات الأمنية الجديدة التي وصلت إلى المحافظة تستهدف شن حملات على العناصر الارهابية وملاحقة الخارجين عن القانون . كان ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا، وأصيب رابع في هجوم مسلح على سيارة للشرطة على طريق جسر الوادي بمدينة العريش في سيناء الأسبوع الماضي.



أهالى شهيد أحداث العريش بالمنوفية يتهمون المسئولين

تظاهر أهالي أسرة الشهيد عصام عبد الحميد عبد المقصود الذي لقى حتفه في هجوم مسلح على دورية لشرطة النجدة بالعريش منذ أسبوع /تظاهروا/ أمام مبنى ديوان عام محافظة المنوفية للمطالبة بتكريمه وحصول زوجته وابنائه على حقوقهم. واستنكر أهالي عزبة العلامية موطن الفقيد موقف القيادات التنفيذية والأمنية في المحافظة من أسرة الشهيد، مطالبين بمعاملته كشهداء الثورة وصرف مبلغ مائة ألف جنيه لأسرته



مميش يناقش تحويل مقر الحزب بالاسماعيلية إلى متحف عالمي

بحث اللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس مع وفد جعية أصدقاء القناة تحويل المقر القديم للشركة والذى كان يشغله الحزب الوطنى المنحل بمدينة الاسماعيلية الى مقر لأكبر متحف عالمي لقناة السويس يضم كل متعلقات وتاريخ القناة منذ بداية اقامتها وحتى الآن . وقال مميش إن الهدف من اللقاء بحث الشكل الامثل لأقامة المتحف وفق النظم العالمية ليكون متحفا يليق بقناة السويس وتاريخها .



العسكري يقيم كوبر يعائم بمنطقة البريجات بالبحيرة

افتتح اللواء أركان حرب طاهر عبدالله طه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يرافقه المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة والدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية الكوبرى العائم الذي أقامته إدارة المهندسين العسكريين على الرياح البحري بمنطقة البريجات بمحافظة البحيرة . وصرح محافظ المنوفية أن الكوبري الجديد سيحل أزمة المرور الناتجة عن إغلاق كوبري كفر داوود المغلق للصيانة والذي يعد شريانا مروريا هاما يربط مدينة السادات بباقي محافظات الدلتا . يأتى افتتاح الكوبري فى استجابة سريعة من القوات المسلحة لطلب محافظي البحيرة والمنوفية للمساهمة فى حل أزمة المرور بين المحافظتين .



اعتصام أمناء الشرطة والأهالي أمام مركز بسيون

قام عدد كبير من الأهالي وأمناء الشرطة بمركز بسيون بالتجمهر أمام المركز ومنعوا العقيد ماجد فلفلة مأمور المركز والرائد محمد جلال رئيس المباحث والنقيب عمرو النوساني معاون المباحث من دخول المركز للمطالبة بتغييرهم . ويشتكي المواطنون من قيام معاون المباحث بمعاملة المواطنين معاملة سيئة بجانب عدم تعاونه مع المواطنين وفي نفس الاطار يطالب الأهالي بعودة الرائد أحمد غبارة رئيس المباحث السابق للمركز مرة أخرى بعد نقله الى عمليات إدارة البحث بمديرية الأمن بالمحافظة .



الوفد بالقليوبية: موقف الحزب من الشريعة هو موقف الأزهر

أكد الدكتور ياسر الهضيبى رئيس اللجنة المركزية لحزب الوفد بالقليوبية أن موقف الحزب من تطبيق الشريعة الاسلامية هو نفس الموقف الذى اعلنه الازهر الشريف باعتباره المرجعية الدينيه الاولى فى العالم الاسلامى .
وخلال مؤتمر جماهيرى لأمانة الحزب بالمحافظة والذي عقد بمدينة شبين القناطر - قال الهضيبي ان الحزب يرفض قيام اى فصيل بعينه بفرض رأيه على جموع المصريين . واضاف أن الحزب فى القليوبية يقوم حاليا بالاعداد لاختيار كوادره لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة .



التيار الشعبى بدمياط يعلن تضامنه مع مطالب أهالى السرو

اعلن التيار الشعبي بدمياط تضامنه الكامل مع مطالب اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق مدينة السرو . جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقد بينهما مساء امس داخل مركز شباب السرو . و طالب التيار الشعبي من اعضاء اللجنة تأجيل فاعليات التظاهر لحين عرض مطالبهم على اللواء محمد فليفل محافظ دمياط والتي تتمثل فى تغيير خطوط محطة مياه الشرب وزيادة كفاءة محطة الصرف الصحي . وهدد اعضاء اللجنة بالإعتصام والإضراب عن الطعام أمام مبنى المحافظة لحين تنفيذ هذه المطالب التي وصفوها بالملحة .



عضو بائتلاف الشرطة: أفراد الشرطة خط أحمر

أكد مؤسس ائتلاف أفراد وأمناء الشرطة بالمنيا الرائد أشرف البنا أن عصر الاستبداد والاستعباد قد انتهى إلى الأبد . فيما أضاف احد أعضاء الائتلاف أن أفراد الشرطة خط أحمر ولا يمكن المساومة على حقوقهم . بينما قال آخر إن انشاء ائتلاف باسم الشرطة يعد لحظة تاريخية لكونه يصبح منبرا للحديث عن مشاكلهم بدون خوف بعد سنوات من الظلم والاستبداد .



محافظة أسيوط تستضيف وفدا المانيا لتخطيط مدينة أسيوط

تستضيف محافظة اسيوط غدا وفدا المانيا يضم عددا من الخبراء فى مجال التخطيط السريع للمدن الحديثة ، حيث سيتم وضع تخطيط جديد لمدينة اسيوط وفق برامج التخطيط السريع الالمانية . وخلال اجتماع موسع حضره اساتذة وخبراء بجامعة أسيوط ومسئولو الكهرباء والزراعة والتعليم بالمحافظة ناقش الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط الاستعدادت لاستقبال الوفد الألماني وبرنامجه خلال زيارته للمناطق التى سيتم العمل بها بالمحافظة .



محافظ أسيوط يشارك الاقباط احتفالية عيد جلوس أسقف أبنوب

شارك الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط الاخوة الاقباط في احتفالية عيد الجلوس السادس والعشرين لنيافة الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة بحضور ممثلي الجهاز التنفيذي للمحافظة . وحرص كشك خلال الاحتفال على تقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني . وقال المحافظ خلال كلمته أن المسيحيين والمسلمين شركاء الوطن وهدفهم واحد مشيرا الى ان الوطن لا يفرق بين الانتماءات العقائدية لأبنائه خاصة وأن المسيحية والإسلام يدعوان للسلام والتكامل والتسامح وهي القيم المشتركة بين أبناء النيل.



وكيل وزارة التعليم بالفيوم يهاجم معلمي الدروس الخصوصي

انتقد محمود جودة العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم المدرسين الذين يتركون المدارس والخروج منها لإعطاء الدروس الخصوصية، مشددا على ضرورة قيام المعلم بواجبه فى شرح الدروس داخل الفصول الدراسية . جاء ذلك خلال حضوره اجتماع مجلس أمناء ادارة شرق الفيوم التعليمية. واعترف وكيل الوزارة بسوء توزيع المدرسين على مدارس إدارتي شرق الفيوم وغربها، مؤكدا أنه سيعيد توزيعها مع العمل على سد العجز في المناطق النائية .



اضراب العاملين بالعقود بمدرسة تكنولوجيا بالاسماعيلية

أضرب العشرات من العاملين بالعقود بمدرسة تكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلى بالاسماعيلية للمطالبة بالانضمام إلى مديرية التعليم بدلا من العقود التابعة للمدرسة . وأكد المضربون أنهم يعملون منذ أكثر من خمسة عشر عاما بالعقود ولم يتم تثبيتهم حتى الآن . وأعتصم العاملون أمام مكتب اللواء جمال أمبابى محافظ الاسماعيلية لمطالبته بالتدخل لحل مشكلتهم وتفعيل العقود التى وقعوا عليها ، إضافة الى ضمهم الى التربية والتعليم، مهددين بالاستمرار في اضرابهم لحين الاستجابة لمطالبهم .



إحباط تهريب 7 آلاف لتر سولار بالفيوم

أحبطت الأجهزة الأمنية بالفيوم محاولة تهريب سبعة آلاف لتر سولار مدعمة خارج حدود المحافظة .
كان اللواء سعد زغلول مدير أمن الفيوم تلقى إخطارا من مباحث التموين يفيد بضبط شخص من مركز الفيوم يقود السيارة التي تحمل السولار المدعم حيث اعترف بتجميعه للوقود بغرض بيعه فى السوق السوداء وتم اخطار النيابة التى تولت التحقيق .



تشكيل لجنة عامة لإدارة الأزمات بكفر الشيخ

بهدف حل مشكلات المواطنين ،، عقد بديوان عام محافظة كفر الشيخ اجتماع اللجنة العامة لإدارة الأزمات برئاسة المهندس سعيد سعد السكرتير العام المساعد بحضور عدد من المسئولين بالمحافظة لمناقشة الأزمات التي تواجهها وايجاد الحلول المناسبة لها . وركز الاجتماع على كيفية مواجهة الأزمات والمراحل المرتبطة بها بما يساعد على حلها وتقليل الخسائر الناجمة عنها بجانب تفعيل دور المشاركة المجتمعية في إدارة الأزمات .



أطباء السويس يرفضون أخونة النقابة

شن مجلس نقابة الاطباء بالسويس هجوما عنيفا على اللواء سمير عجلان محافظ السويس وحزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين بسبب محاولات التدخل في عمل النقابة فيما يتعلق بالمنشآت الصحية ومحاولة تسيس العمل النقابى .من جانبه قال الدكتور محمد سلامة نقيب الاطباء بالسويس أن النقابة ستواصل الدفاع عن مصالحها بعد تشكيل المحافظ لمجلس ادارة المستشفى العام ومديرية الصحة باقحام قيادات اخوانية فيها بعيدا عن النقابة بشكل متعمد بحسب قوله . جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الاطباء داخل النقابة بحضور كل القوى السياسية بالمحافظة .



توزيع 7000 ك من اللحوم على الأرامل والأيتام بكفر الشيخ

شهدت قرى ومدن كفر الشيخ وخاصة قرى ومراكز دسوق وفوه ومطوبس توزيع جمعية الأورمان لنحو سبعة آلاف كيلو من اللحوم على خمسة آلاف أسرة بالمحافظة من الأرامل والأيتام والفقراء بالتعاون مع مديرية الشئون الاجتماعية . وأكد مسئول بالجمعية استمرار عملية توزيع اللحوم على الفقراء والأيتام بالمحافظة خلال الأيام المقبلة .



محافظ المنوفية: تعاون النقابات المهنية نقطة البداية

تحت عنوان " نحو مستقبل أفضل لمحافظة المنوفية " ،، شهد الدكتور محمد علي بشر محافظ المنوفية المؤتمر الموسع للنقابات المهنية بمقر نقابة المهندسين وذلك بحضور نقيب المهندسين وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وبعض ممثلي النقابات . هذا وقد رحب المهندس صبري عامر نقيب المهندسين فى كلمته بمحافظ المنوفية والسادة الحضور واستعرض دور نقابة المهندسين في التفاعل مع قضايا المجتمع . من جانبه أكد الدكتور محمد علي بشر أن التقاء ومشاركة النقابات المهنية مع القيادات التنفيذية تعد حدثا كبيرا ونقطة جادة لبداية العمل الجماعي .



أمطار غزيرة على مرسى علم دون خسائر

تعرضت مدينة مرسى علم فجراليوم لأمطارغزيرة وظهور سحب كثيفة غطت سماء المدينة. في غضون ذلك أكد مركز العمليات والطوارىء بديوان عام محافظة البحر الأحمر أن الأمطار لم تؤثر على المنشآت السكنية والسياحية مضيفا ان الحركة المرورية منتظمة وجميع الطرق مفتوحة بالمدينة . يأتي ذلك فيما قرر رئيس مدينة مرسى علم اللواء أحمد راشد إعلان حالة الطوارىء بقطاعات المرور والتموين والصحة والتضامن الإجتماعى لحين عودة التحسن فى الطقس لمواجهة سقوط أى أمطار على المدينة .



انقطاع الطريق والكهرباء بسبب السيول الشديد بشلاتين

وفي مدينة شلاتين ،، تسببت السيول الشديدة والامطار الغزيرة التى تعرضت لها المدينة منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم في قطع الطريق الذى يربط بين الشلاتين وأبو رماد . من جانبه اكد اللواء وجيه مأمون رئيس الوحدة المحلية لمدينة الشلاتين انه تم فصل التيار الكهربى عن المدينة بالكامل حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين بها مشيرا الى عدم وجود أية خسائر مادية او بشرية نتيجة تلك السيول الشديدة .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 10 نوفمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



إيرادات قناة السويس ترتفع إلى 443 مليون دولار في أكتوبر

أعلنت هيئة قناة السويس ارتفاع إيرادات القناة بنسبة واحد وثمانية من عشرة بالمئة لتصل إلى أربعمئة وثلاثة وأربعين مليون دولار خلال شهر أكتوبر الماضي، مقابل أربعمئة وخمسة وثلاثين مليون دولار دولار خلال سبتمبر السابق له .



الغاز والبوتاجاز يرفعون التضخم السنوى لـ7 بالمائة

أعلن الجهاز المركزي للتعئبة العامة والإحصاء ارتفاع معدل التضخم السنوي خلال شهر أكتوبر الماضي ليصل إلى سبعة بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفع أيضا معدل التضخم الشهري بنسبة فاصل ثمانية من عشرة بالمائة مقارنة بسبتمبر السابق عليه. وأرجع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أسباب إرتفاع التضخم للشهر الرابع على التوالى إلى زيادة أسعار الغاز الطبيعي والبوتاجاز بجانب ارتفاع مصاريف التعليم الأساسي.



إستبعاد التأثير على طروحات الشركات بفرض ضريبة

استبعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور أشرف الشرقاوي تأثر الطروحات بسوق الأوراق المالية بقرار مجلس الوزراء الأخير بفرض ضرائب على الاكتتابات الأولية التي يتم طرحها بالبورصة، مؤكدا أن القرار سيأتي بعوائد إيجابية على الشركات المطروحة ولا سيما الاقتصاد المصري بصفة أكثر شمولية.



مجمع تركي لإنتاج الأسمنت في سيناء

توقع وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح أن تشهد الفترة المقبلة إقامة العديد من المشروعات الصناعية المهمة باستثمارات محلية وخارجية‏ ، ومن أهمها مشروع ضخم لإنشاء مجمع صناعي كبير في سيناء باستثمارات تركية تصل لنحوأربعمئة مليون دولار .



ريبسول الإسبانية تستأنف التنقيب عن النفط في ليبيا

تعتزم شركة النفط الإسبانية ريبسول استئناف التنقيب في ليبيا مطلع العام المقبل، في مؤشر جديد على بدء تعافي القطاع الرئيسي في ليبيا بعد الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد في عام ألفين وأحد عشر.
وقال متحدث باسم الشركة إن عملية التنقيب الأولى ستجري في الصحراء الشرقية في ليبيا، مضيفا أن حجم الإنتاج يقارب حاليا حجم النفط الذي كانت تضخه الشركة قبل الحرب وهو ثلاثمئة وخمسين ألف برميل يوميا.



السودان ترفض طلب صندوق النقد بتحرير سعر الوقود

أعلنت الحكومة السودانية معارضتها مطالب صندوق النقد الدولى، برفع الدعم عن المحروقات. وقال وزير المالية عبد الرحمن ضرار إن الدولة خفضت الدعم فى يونيو الماضى، على خلفية السياسات التقشفية، فى الوقت الذى دعا صندوق النقد الدولى إلى خفض دعم الوقود بشكل أكبر.
وأدى قرار الحكومة بخفض الدعم على المحروقات، إلى ارتفاع كبير فى أسعار الوقود والمواد الغذائية، الأمر الذى أثار موجة احتجاجات شعبية واسعة، امتدت إلى العاصمة الخرطوم.



أوباما يدعو الكونجرس لمفاوضات تجنب الهاوية المالية

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما زعماء الكونجرس لبدء مفاوضات بشأن صفقة لتفادي بدء نفاذ زيادات ضريبية حادة وتخفيضات في الانفاق في نهاية العام. وقال اوباما إنه ملتزم بالتصدي للتحديات المالية التي تواجهها البلاد، داعيا إلى زيادة الضرائب على الأمريكيين الأثرياء.



بلدية نيويورك تبدأ بتقنين الوقود بسبب النقص في المادة

بدأت بلدية نيويورك بتقنين توزيع الوقود أمس في محطات المدينة في الوقت الذي ما زال مئتي الف مشترك محرومون من الكهرباء بالرغم من تحسن الوضع منذ مرور الاعصار ساندي قبل احد عشر يوما. وحسب وزارة الطاقة الامريكية فان ثمانية وعشرين بالمئة من محطات الوقود في نيويورك باعت كل ما لديها من الوقود . من جهتها قالت شركات محلية للكهرباء أن التيار الكهربائي سيعود تدريجيا الى المدينة لكن بعض الاحياء التي ضربها الاعصار ستبقى محرومة من الكهرباء عدة ايام اخرى .



مقتل 20 جنديا بتفجيرين في درعا و45 في حمص ودمشق

البداية مع تطورات الشان السوري.. حيث قُتل عشرون جنديا من القوات النظامية السورية اليوم في انفجار سيارتين ملغومتين قرب نقطة عسكرية في مدينة درعا جنوبي سوريا، يأتي ذلك بينما قالت لجان التنسيق المحلية إن نحو خمسة وأربعين شخصا قتلوا بنيران قوات النظام معظمهم في حمص ودمشق وريفها. في هذه الأثناء فرض الجيش الحر سيطرته على تل تمر قرب مدينة الحسكة شمالي سوريا.



إختلاف في أوروبا بين الاتحاد والبرلمان بشأن الميزانية

فشلت في بروكسل المفاوضات بين دول الاتحاد والبرلمان الأوروبيين حول ميزانية الاتحاد للعام ألفين وثلاثة عشر. وتمثلت نقاط الاختلاف حول سبل التمويل الضرورية لتفادي العجز في عدة برامج اوروبية خاصة برنامج المنح للطلاب والصندوق الاجتماعي والتي تعد الميزانية المخصصة لها في ع ام ألفين وإثني عشر غير كافية. ومن المقرر أن يعقد اجتماع جديد الثلاثاء المقبل في محاولة لإقرار الميزانية قبل قمة الاتحاد المقررة في الثاني والعشرين والثالث والعشرين من نوفمبر الجاري.



مقاتلون أكراد يسيطرون على مدينتين في شمال شرقي سوريا

من جهة أخرى أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلين اكرادا سيطروا الليلة الماضية على مدينتي الدرباسية وتل تمر في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، بعد ساعات من سيطرة مقاتلين معارضين على مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن الاهالي شاركوا في الحصار وأجروا مفاوضات مع القوات النظامية، وطلبوا منها الانسحاب من هذه المقار لتجنيب مناطقهم معارك كتلك التي شهدتها مدينة راس العين، بين القوات النظامية ومجموعات المعارضة المسلحة، انتهت بسيطرة هذه المجموعات على المدينة.



البنك المركزي الفرنسي يتوقع توجه بلاده نحو الركود

توقع البنك المركزي الفرنسي انزلاق ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو نحو الركود مع نهاية العام الجاري، وهو ما سيزيد من الصعوبة التي تواجهها الحكومة في تحقيق أهدافها بشأن تقليص العجز في العام المقبل. وتوقع البنك المركزي تراجع الناتج المحلي الإجمإلى بنسبة فاصل واحد من عشرة بالمئة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري على أن يستمر حتى نهاية العام الحالي .



أوكامبو يقترح إصدار مذكرة توقيف ضد الأسد

إلى ذلك اقترح المدعي العام السابق للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو إصدار مذكرة توقيف دولية ضد الرئيس بشار الاسد لوقف الحرب الاهلية، وقال إن تنفيذ مثل هذه المذكرة يمكن ان يُعهد به إلى قوات دولية ومحلية، معتبرا أن من شأن صدورها أن يغير الأوضاع في سوريا حيث سينظر الاشخاص الموالون للأسد إليه بطريقة مختلفة، وسيضطر الرئيس السوري الى التنحي، بحسب رأيه.



تاتا الهندية تعتزم إقامة مشروع لتصنيع السيارات فى مصر

قال وزير الاستثمار أسامة صالح إن شركة تاتا الهندية التى يصل حجم أعمالها إلى مئة وخمسة مليارات دولار، تدرس حاليا إقامة مشروع إستثماري ضخم لتصنيع السيارات فى مصر ، فضلا مشروع اخر للاستثمار السياحى والفندقى.
جاء ذلك على هامش مشاركة صالح في فعاليات التجمع السنوي الثالث لقيادات الاسواق الناشئة الذي تستضيفه مدينة بالي الاندونيسية حاليا.



صبرا ينفي انسحاب لجان التنسيق من المجلس الوطني السوري

من جهة أخرى قال رئيس المجلس الوطني السوري المنتخب جورج صبرا إن ممثلي لجان التنسيق في المجلس الوطني لم ينسحبوا، معتبرا وجود ممثلين عنها في اجتماعات المجلس في الدوحة مؤشرا إلى عدم انسحابهم، وأن الأمر ربما يرجع إلى وجود خلافات داخلية بين لجان التنسيق- قال إنه يأمل أن يتم حلها فيما بينهم قريبا. وقال صبرا، إن المجلس الوطني سيواصل العمل لإسقاط نظام الأسد بكل رموزه، معتبراً أن هذا الأمر يشكل الأولوية الأولى بالنسبة للمعارضة السورية.
وتأتي تصريحات رئيس المجلس الوطني السوري رغم صدور بيان عن اللجان في الداخل بانسحابهم من المجلس لفشله في الارتقاء إلى تطلعات الشعب، على حد قولهم.



اختتام فعاليات المنتدى الخامس للديمقراطية في بالي

عقد الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يوديونو قمة ثلاثية مع رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا جيلارد ورئيس وزراء تيمور الشرقية زانانا جوسماو .. وذلك على هامش منتدى بالي الخامس للديمقراطية الذي استضافته جزيرة بالي الإندونيسية .. تناولت القمة سبل دعم التعاون الاقتصادي والتنمية بين الدول الثلاث.



صادق الرئيس مرسي على انتخاب الأنبا تواضروس الثاني

صادق الرئيس محمد مرسي على انتخاب وتعيين الأنبا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلفا للبابا شنوده الراحل. ويأتي اعلان قرار تعيين البابا بعدما أسفرت القرعة الهيكلية التي جرت الاحد الماضي عن فوز الأنبا تواضروس بمنصب البابا الجديد رقم مائة وثمانية عشر .



إستبعاد تحقيق نمو التجارة الخارجية في الصين

استبعد وزير التجارة الصيني "تشن مينج" تحقيق الصين هدف نمو التجارة الخارجية بالعام الجاري والذي حدد عند حوالى عشرة بالمائة بسبب عدم وصول معدل النمو للعشرة أشهر الأولى إلى نسبة السبعة بالمائة. وخلال تصريحات له على هامش المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني، أضاف مينج ان وزارته وضعت هدفا جديدا للتجارة الخارجية يتمثل في عدم تراجع نصيب حجم التجارة الخارجية الصينية من الحجم العالمي الإجمالي.



لجنة الصياغة تناقش المواد التي أثير حولها الجدل

أصدر نادي مستشاري قضايا الدولة برئاسة المستشار محمد محمود طه بيانا أكد فيه تأييده ما انتهت إليه لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية للدستور بشأن باب السلطة القضائية، ورفض جميع الضغوط التى تمارس على الجمعية سواء من داخلها أو خارجها. وأكد البيان أن الإشراف على الاستفتاء مهمة وطنية لا يمكن الاستغناء عنها.
كانت لجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية للدستور بدأت اليوم مناقشات المواد التي أثير حولها الجدل في باب السلطة القضائية في مسودة الدستور، وما يمكن فعله في الفترة المقبلة بعد الأزمة التي أثيرت مؤخرًا مع القضاة.



تأجيل مؤتمر لا للهيمنة على الدستور

أعلن حزب المصريين الأحرار تأجيل المؤتمر الصحفى الذى كان مقررا عقده اليوم، بعنوان "لا للهيمنة على الدستور"، إلى ما بعد اجتماع قيادات رؤساء الأحزاب والرموز السياسية غدا.
ويأتي التأجيل بناء على رغبة قيادات الأحزاب، حتى يتم اتخاذ موقف موحد من الجمعية التأسيسية، وإعلان موقف القوى المدنية من البرنامج الزمني المعلن منها لإقرار نصوص الدستور في خمسة أيام.



مصرع وإصابة 3 واحتراق ثلاثة منازل بمشاجرة في سوهاج

شهدت قرية "برديس" التابعة لمركز البلْيـَنا بمحافظة سوهاج معركة كبيره استخدمت فيها الأسلحة الآلية وزجاجات المولوتوف والعصي، أسفرت عن مقتل شاب وإصابة اثنين آخرين واحتراق ثلاثة منازل وتدمير مقهيين ومحل تجاري، بسبب خلافات بين عائلتين.
من جهتها أفادت مديرية أمن سوهاج انه تم احتواء الموقف والدفع بتشكيلات امن مركزي للفصل بين الطرفين وضبط المتهمين والسلاح المستخدم كما تم الدفع بسيارات الحماية المدنية



مصرع اثنين من حراس زعيم قبلي وإصابة ثالث

لقى شخصان مصرعهما وأصيب ثالث في اشتباكات عنيفة وقعت اليوم بمحيط منزل الشيخ القبلي "طارق الفضلي" بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي اليمن.
وقال مصدر امنى إن الاشتباكات اندلعت بين عناصر اللجان الشعبية وحراس منزل الفضلي بعد رفض الأخير الخروج من المدينة أو تسليم نفسه للسلطات. وأسفرت المواجهات عن مقتل اثنين من الحراس وإصابة آخر بجروح خطيرة.
وتفرض اللجان الشعبية حصارا شديدا على منزل الشيخ القبلي منذ أيام بهدف إخراجه من المحافظة على خلفية صلته بالجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها للقاعدة، على وفق ما افادت قيادات اللجان.



مقتل 42 انفصاليا فى عملية عسكرية جنوب شرقي تركيا

قتل اثنان وأربعون انفصاليا من اعضاء حزب العمال الكردستاني بضواحي بلدة "شمدينلي في حملة عسكرية تركية على مدى ثلاثة ايام. وذكر بيان صادر من مكتب محافظ حكاري التركية أن الجيش التركي دمر مخابئ للإنفصاليين مع احتجاز كميات كبيرة من الاسلحة والمعدات العسكرية والمواد الغذائية والطبية.



قتيلان وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

قتل فلسطينيان واصيب عشرون في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، إثر استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي منازل المواطنين بالقذائف المدفعية.
وأفادت مصادر محلية في القطاع، بأن قوات الاحتلال أطلقت عدة قذائف بشكل مباشر على منازل المواطنين في نهاية شارع المنصورة شرقي الشجاعية، ما أدى لجرح عدد من الفلسطينيين الذين نقلوا إلى للمستشفيات لتلقي العلاج، مشيرة إلى وجود إصابات خطيرة .



عباس يمنح بطريرك روسيا قلادة بيت لحم الكبرى

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية لموسكو وعموم روسيا البطريرك كيريل، قلادة بيت لحم الكبرى، تقديرا لمكانته الدينية وجهوده على المستوى العالمى، فضلا عن نصرة الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة، وتعزيز العلاقات الروحية الدينية بين الشعبين الروسى والفلسطينى، ودعواته لتحيق السلام والاستقرار فى أرض السلام.
كان بطريرك موسكو وسائر روسيا وصل اليوم إلى مدينة بيت لحم ، فى زيارة إلى الأرض المقدسة تستمر ستة أيام يقيم خلالها قداسا من أجل السلام فى الشرق الأوسط.



البنتاجون: الرياض أبرمت عقدا للتسلح ب6 مليار دولار

قالت وزارة الدفاع الامريكية // البنتاجون// إنها أبلغت الكونجرس بمشروع بيع عشرين طائرة نقل من طراز سي-مئة وثلاثين، وخمس طائرات تموين من طراز كي سي- مئة وثلاثين للسعودية بقيمة تتجاوز ستة مليارات دولار.
من جانبها أعلنت الوكالة الامريكية للدفاع والامن المكلفة بعمليات التصدير أن لدى الكونجرس مهلة ثلاثين يوما لإبداء وجهة نظره حول الصفقة.



وزير الدفاع الكندي يقوم بزيارة مفاجئة لافغانستان

قام وزير الدفاع الكندي بيتر ماكاي بزيارة مفاجئة لافغانستان التقى خلالها نظيره الافغاني بسم الله محمدي. تأتي زيارة ماكاي في إطار تفقد القوات الكندية التي يبلغ عددها في أفغانستان ثلاثة الاف جندي يتمركزون في إقليم قندهار في الجنوب معقل حركة طالبان. وانتهت المهمة القتالية لكندا في اقليم قندهار في يوليو عام ألفين وأحد عشر ويشارك افراد من القوات الكندية منذ ذلك الوقت في مهام غير قتالية تتمثل في دور تدريبي يتركز في كابول ويستمر حتى ألفين وأربعة عشر.



الرئيس الإيراني: حريصون على توسيع علاقاتنا مع فيتنام

أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد عزم بلاده وفيتنام تحسين مستوى التعاون الثنائي بينهما في المجالات كافة. وقال نجاد ـ في تصريح أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفيتنامي ترونج تان سانج إن بلاده عازمة على استغلال القوة الهائلة للبلدين في تطوير إقتصاد كل منهما. ووصل نجاد إلى فيتنام أمس في زيارة رسمية تستمر يومين .



اليونان تحصل على شريحة جديدة من المساعدات قريبا

طمأن وزير المالية اليوناني يانيس ستورناراس المواطنين حول صرف شريحة جديدة من مساعدات الإنقاذ؛ . وقال الوزير عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء إليوناني أنتونيس ساماراس إنه لا يوجد سبب يدعو للقلق، مؤكدا انه سيتم الحصول على شريحة الإنقاذ الجديدة في وقت قريب .




مصرع 4 وإصابة 40 فى تصادم قطارين بالفيوم

شهدت محافظة الفيوم حادث تصادم بين قطارين في المنطقة الواقعة بين قريتي سيلا والناصرية بمركز الفيوم أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة نحو 40 أخرين. وقد تمكنت قوات الحماية المدنية والإسعاف من نقل الضحايا والمصابين للمستشفيات بالفيوم ، كما تم نقل عدد من الحالات لمستشفيات القاهرة بعد تخصيص أكثر من 20 سيارة إسعاف .هذا ووصل المهندس محمد رشاد المتيني وزير النقل إلى الفيوم لمتابعة تطورات الحادث كما انتقل الى موقع الحادث فريق من النيابة العامة للتحقيق في اسبابه.



النيابة تعيد للدولة 11 مليار جنيه من الأموال المنهوبة

قال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد إن النيابة العامة تمكنت من استعادة مبلغ أحد عشر مليار جنيه من الأموال المنهوبة إلى الدولة ، مشيراً إلى أن إجراءات تتخذ حالياً لتحصيل وإعادة مبلغ خمسين مليار جنيه تنفيذا للأحكام الصادرة بالإدانة. وأوضح المستشار السعيد أن النائب العام أمر بمتابعة إجراءات القبض على المتهمين الهاربين فى الخارج وملاحقتهم قضائيا.



برنامج صباح ON حلقة السبت 10 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة المجلس السوري المعارض ينتخب جورج صبرا رئيسآ له و هل نجحت مليونية تطبيق الشريعة ؟ و الغزالي حرب رئيساً لحزب الجبهة و مايكروسوفت تطلق ويندوز ٨ رسمياً و قوات حفظ السلام تستكشف القوات المصرية






نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة السبت 10 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: المجلس السوري المعارض ينتخب جورج صبرا رئيسآ له

لو رحنا عشان نتابع الملف السوري هنلاقي سوريا مقسمومة شقين شق في الخارج وشق في الداخل , في الخارج مؤتمر المعارضة المنعقد في الدوحة واللي تقريبآ أنهى أعماله الرسمية بالأمس بانتخاب رئيس جديد للمجلس الوطني السوري وده هيكون أول رئيس مسيحي وهو ينتمي فكريآ للحزب الشيوعي السوري والنائب للمجلس الوطني السوري ينتمي لحركة الأخوان المسلمين .



صباح ON: هل نجحت مليونية تطبيق الشريعة ؟

امبارح عادت حركة المرور إلى ميدان التحرير وشارع محمد محمود مساء أمس الجمعة، إلى طبيعتها بعد توقف الاشتباكات التى شهدها شارع محمد محمود ، وبعد انتهاء فعاليات مليونية تطبيق الشريعة وسيطرت حالة من الهدوء الحذر على الميدان .كمان غادر معظم المتظاهرين المشاركين فى الفعاليات محيط ميدان التحرير، كانت اشتباكات محدودة قد نشبت بشارع محمد محمود، بين عدد من شباب الثورة، ومجموعة من متظاهرى تطبيق الشريعة، بعد أن قام المتظاهرون المطالبون بتطبيق الشريعة، بوضع رسومات على الجرافيتى الخاص شباب الثورة.



صباح ON: الغزالي حرب رئيساً لحزب الجبهة

امبارح حسم الكاتب الصحفى والسياسى د.أسامة الغزالى حرب، رئاسة حزب الجبهة الديمقراطية، بعد منافسة مع عبد المجيد المهيلمي ؛ عضو حزب الجبهة الديمقراطية. وحصل الغزالي على 104 صوت، مقابل 4 أصوات للمهيلمى، وصوت واحد باطل وامتنع 3 عن التصويت في الانتخابات.. حيث يصل إجمالي أعضاء المؤتمر العام 222 عضو ، حضر منهم للتصويت 112 عضو فقط.



صباح ON: قوات حفظ السلام تستكشف القوات المصرية

نذهب إلى سيناء حيث واصلت مروحيات "حفظ السلام" متعددة الجنسيات، التحليق لليوم الثانى على التوالى، فوق اجواء مدينة الشيخ زويد؛ لاستطلاع الانتشار الامنى الجديد للقوات المسلحة المصرية . بعد أن ةولت ثمانية عربات مدرعة من طراز " a 113 " الى مدينة الشيخ زويد شرق العريش مساء الخميس لتدعيم القوات المتواجده فيها فى محاولة جديدة لدعم انتشار الامن فى سيناء.وتستكشف مروحية قوات حفظ السلام تمركزات القوات المصرية بحسب اشتراطات اتفاقية كامب ديفيد الموقعة بين مصر وإسرائيل العام 79، والتى تجيز للقوات الأجنبية مراقبة انتشار الجيش ونوعيات عتاده فى بقاع سيناء الشرقية.



صباح ON: تحقيقات المعركة المصرية الليبية في السلوم

ومن شرق مصر لغربها حيث باشرت نيابة مطروح العامة تحقيقاتها في المشاجرة التي حدثت بين عناصر من الجانب الليبي بمنفذ مساعد وعدد من أهالي مدينة السلوم الحدودية الذين يعملون في التجارة ونقل البضائع عبر الحدود بين البلدين .حيث قررت النيابة استدعاء كلاً من عيد إسلام عبد الحميد عبد الله وكريم مفتاح عبد القادر عبد الله وصلاح خميس على وهم من أهالي مدينة السلوم لجلسة تحقيق صباح غدا السبت ، كما طالبت النيابة بالاستفسار عن حالة المصاب محمد مصطفى بكر ( 19 سنة ) والتقرير الطبي الخاص به ، وكذلك تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابستها .



صباح ON: البرادعي وأجندة الثورة في أسوان

نروح أسوان اللي فيها أكد الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور علي أن من يتحدثون على العلمانية والليبرالية وغيرها إنما يسعون إلي أن يلهونا عن الحديث عن مشاكلنا الأساسية ، وخاصة أن 40 % من الشعب المصري يحتاج إلى المأكل والمشرب ، و 35 % من الشعب لا يقرأ ولا يكتب ، وأن العشوائيات المنتشرة في مختلف المحافظات هي أكبر مواقع إباحية . وأشار خلال المؤتمر الموسع الذي نظمه حزب الدستور بأسوان إلى أن الأجندة التي تحدث عنها الآن يجب أن تكون أجندة الثورة " عيش -- حرية -- كرامة إنسانية -- عدالة اجتماعية " وأن الجميع مسلمين ومسيحيين يعيشون على أرض مصر ، مؤكدا أن دولة مثل تركيا تفصل الدين عن العمل السياسي . وانتقد البرادعي المعايير الحالية لإعداد الدستور واعتبرها معايير وهمية ، وخاصة أنه لابد أن نتحدث الآن عن أزمات السولار والبوتاجاز ، ولا نتحدث عن مشاكل غبية .



صباح ON: بدء عمل فرق مكافحة الجراد الصحراوي

أكد المهندس سعد علي وكيل وزارة الزراعة بالبحر الاحمر أن فرق مكافحة الجراد الصحراوى بدات عمليات المسح والاستكشاف بالصحراء الشرقية حتى الحدود المصرية السودانية بالاضافة الى ساحل البحر الاحمر وذلك للقضاء على أى تجمعات تظهر من الجراد قد تهدد الزراعات .. واكد سعد أنه تم تشكيل 7 فرق لمكافحة الجراد .. وفي أسوان قامت قواعد مكافحة الجراد الرئيسية والفرعية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى بعد تحذيرات بتحرك أسراب الجراد بمنطقة أشكيت الحدودية مع السودان في الناحية الغربية لبحيرة ناصر.



صباح ON: الأرجنتين تخرج ضد سياسات الحكومة

في الأرجنتين خرج آلاف الأشخاص إلى شوارع العاصمة الأرجنتينية بوينس ايريس احتجاجا على سياسة حكومة الرئيسة كريستينا فرنانديز . واستغل نشطاء المعارضة مواقع التواصل الاجتماعى لحشد الآلاف لهذه المسيرة، و قالوا إنها واحدة من أكبر الاحتجاجات المضادة للحكومة منذ عشر سنوات تقريبا بسبب ارتفاع معدلات التضخم.



صباح ON: مايكروسوفت تطلق ويندوز ٨ رسمياً

ونروح لإطلاق شركة مايكروسوفت العالمية نسخة ويندوز 8 الجديدة في فاعلية ضمت خبراء تكنولوجيا المعلومات .. نشوف تقرير عن التطور الحاصل في مجال أنظمة التشغيل الأكثر استخداما في العالم.



قراءة في صحافة السبت ١٠ نوفمبر ٢٠١٢

أهلا بيكم مرة تانية وده معادنا مع الفقرة المعتادة لقراءة صحف اليوم وأهم ما ركزت عليه من عناوين وكيف تناولت أحداث جمعة الشريعة وأخبار مصر امبارح .. نستعين في هذه الفقرة بالكاتب الصحفي المميز أسامة الدليل رئيس قسم الشئون الدولية بالاهرام العربي



صباح ON: تدين المصريين والفتاوى في السياسة

أزمة المرحلة الماضية إن الأمور اختلطت ببعضها .. أي حد ممكن يصدر فتوى والأغرب إن الناس بتمشي وراه بدون تفكير .. امبارح مليونية للمطالبة بتطبيق الشريعة وكأن مصر عايشة بدون شريعة طول السنين اللي فاتت .. الوسطية اللي عشناها من يوم دخول الإسلام مصر بيحاول ناس دلوئتي يشوهوا معالمها بكلام لا علاقة له بسماحة الدين واليسر اللي قال عليه ربنا .. معنا في هذه الفقرة فضيلة الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر الشريف السابق أحدا أكبر الأعلام الأزهرية المقاومة للتشدد والتطرف




برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 7 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة مد العمل بنظام المنطقة الحرة ببورسعيد لمدة عامين و لأول مرة فرض ضرائب على البورصة و حجب المواقع الإباحية على الأنترنت


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 7 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

مد العمل بنظام المنطقة الحرة ببورسعيد لمدة عامين

مجلس الوزراء يوافق على مد العمل بنظام المنطقة الحرة ببورسعيد لمدة عامين و إعادة تحديد النطاق الجمركي .



لأول مرة فرض ضرائب على البورصة

لأول مرة مجلس الوزراء يوافق على فرض ضرائب على البورصة .. وزير المالية: الضريبة الجديد على البورصة لن تؤثر على تعاملات السوق .. و جاء هاتفياً منصور كامل محرر شئون مجلس الوزراء بجريدة المصري اليوم: تم تعديل قانون الضرائب .. وجاء هاتفياً أيضاً محسن عادل خبير في الأوراق المالية: ليست ضريبة على التداولات و لكن على الطرح الأول للتداول .. الضريبة ستفرض على الطرح الأول و ليس التداول اليومي للبورصة .. هناك عديد من علامات الإستفهام حول إتخاذ القرار .. القرار ليس في مصلحة الوضع الإقتصادي الحالي .. وجاء هاتفياً أيضاً د. أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة على الأوراق المالية: قيمة الضريبة 10 % فقط لطرح الشركات للمرة الأولى .. ليست ضريبة على التداولات في البورصة و لكن على الطرح الأول للشركات .



الحياة اليوم: حجب المواقع الإباحية على الأنترنت

المستشار عبد المجيد محمود يخاطب وزراء الداخلية و الإعلام و الإتصالات لتنفيذ قرار حجب المواقع الإباحية على الأنترنت .. وجاء هاتفياً م. حسام صالح رئيس جمعية أنترنت مصر و خبير إتصالات: تنفيذ قرار حجب المواقع الإباحية سيكلف الدولة عشرات الملايين من الدولارات و نسبة تطبيقه لا تتجاوز ال 25 % .. من الصعب تنفيذ القرار لوجود بعض الأجزاء الفنية التي من الممكن أن تتسبب في حجب مواقع غير إباحية .



تحديد جلسة 2 ديسمبر لنظر طعن حل مجلس الشورى

المحكمة الدستورية العُليا تحدد جلسة 2 ديسمبر لنظر طعن حل مجلس الشورى و هيئة المفوضين توصي بعدم دستورية قانون إنتخابه .



وزيرالعدل: التمسك بالمباديء الأساسية لإستقلال القضاء

وزير العدل يدعو تأسيسية الدستور إلى التمسك بالمباديء الأساسية لإستقلال القضاء و يحذر من إنتشار الفتنة بين القضاه



سيتم إغلاق العريش بأكملها حال وقوع هجوم مسلح

مدير أمن شمال سيناء: سيتم إغلاق العريش بأكملها حال وقوع هجوم مسلح و القوات المُسلحة تنتشر على منطقة جسر الوادي .



آراء الشارع المصري حول فوز باراك أوباما

أوباما يلقي خطاب النصر بعد فوزه بولاية جديدة في رئاسة أمريكا من مقر الحزب الديمقراطي .. الحياة اليوم يرصد آراء الشارع المصري حول فوز باراك أوباما في إنتخابات الرئاسة الأمريكية .



أزمة ال 50 % عمال و فلاحين في الدستور الجديد

أزمة ال 50 % عمال و فلاحين في الدستور الجديد .. جدل حول إلغاء المادة الخاصة بالعمال و الفلاحين بعد إستبعادها من المسودة الأولى للدستور .. رئيس الجمعية التأسيسية للدستور لممثلي العمال و الفلاحين بالتأسيسية: لا تتخدعوا بال 50 % التي منحتها لكم ثورة يوليو و العمال و الفلاحون يعلنون رفضهم للدستور حال صدوره دون النسبة .. تم إستضافة د. محمد محي الدين مقرر لجنة الدفاع و الأمن القومي و عبد الفتاح خطاب نائب رئيس لجنة المقترحات و الحوارات بالجمعية التأسيسية للدستور .
محي الدين: أتخذنا قرار بعدم تمييز أي فئة في الدستور الجديد .. من العيب أن يحدد الدستور نسبة معينة لفئة دون الفئات الآخرى .
خطاب: أعترف بوجود سوء إستخدام لنسبة ال 50 % عمال و فلاحين .. الدستور الجديد لا يضمن إستقلال العمال و يعمل على سيطرة الحكومة على الكيان العمالي في مصر .. أكثر من 70 % من الشعب عمال و فلاحين و سيرفضون الدستور الجديد في حالة عدم تضمنه نسبة ال 50 % .



تأثير سياسة أوباما على المنطقة العربية

فوز باراك أوباما برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لدورة آخيرة . السياسية الخارجية لأوباما و تأثيرها على المنطقة العربية و الشرق الآوسط و تم إستضافة السفير سامح شكري سفير مصر السابق في واشنطن .
سفير مصر السابق في واشنطن: لم يتغير الإنقسام المتواجد لدى الشعب الأمريكي بعد فوز أوباما بولاية ثانية .. الناخب الأمريكي يبحث دائماً عن تحقيق مصالحه الداخلية أولاً قبل السياسة الخارجية .. مشاركة الناخب العربي في السياسة داخل أمريكا ضعيفة .. القضايا الداخلية تمثل الأولوية للناخب الأمريكي .. أمريكا لا يمكن أن تنعزل عن العالم لأن مصالحها كبيرة .. الإدارة الأمريكية غيرت علاقتها بالرئيس السابق حسني مبارك يوم 28 يناير أثناء الثورة .. ستظل أمريكا هي القوة الحاكمة كما ستظل مصر القوة الكبرى في الشرق الأوسط .