شارك مع اصدقائك

04 أكتوبر 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الخميس 4 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة , إستغاثة من دير الزور و إصلاحكم مستحيل و مظاهرات بدون الكويت و أعمال شغب في اليونان


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الخميس 4 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: إستغاثة من دير الزور

الي الملف السوري .. اللي بدأ من فجر اليوم ياخد منعطف جديد .. بعد تنفيذ تركيا أول ضربة للقوات الأسدية المتواجدة على الحدود التركية السورية.
أعلنت لجان التنسيق المحلية عن ارتفاع أعداد القتلى اللي سقطوا برصاص القوات الموالية للرئيس السورى بشار الأسد اليوم الخميس .. إلى 72 قتيل .. معظمهم فى حلب ودير الزور وحماة.
بدا اليوم بمقتل 18 عنصر على الأقل من عناصر قوات الحرس الجمهورى السورى .. فى تفجير أعقبه إطلاق نيران كثيف من قبل قوات الجيش الحر .. فى منطقة (قدسيا) بضاحية غرب دمشق .. حسب ما أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد .. رامى عبد الرحمن .. أن غالبيتهم قتلوا فى التفجير .. مضيفا أن الاشتباكات بين مقاتلى المعارضة و قوات الأسد فى ضاحية قدسيا .. مازالت مستمرة.
متي سينتهي هذا الكابوس .. ده لسان حال كل مواطن سوري. والفيديو التالي هو لمواطنة سورية من دير الزور .. بتظهر وهي شديدة الإنفعال .. وبتحاول محاولة يائسة .. انها تستغيث بالامم العربية و الحكام العرب للتدخل .. لوقف نزيف الدم داخل الأراضي السورية.



ONTube: إصلاحكم مستحيل

من سوريا نروح للبحرين .. اللي بعد ما مات فيها رجلان من المعارضة مطلع الاسبوع الحالي .. إشتعلت فيها الاوضاع مرة أخرى .. وخرج العديد من اهالي البحرين في مختلف القري و المدن البحرينية في مسيرات .. للضغط علي النظام الحمدي.
الفيديو التالي من بلدة المعامير .. وهو لمسيرة اطلق عليها ( علي درب الشهيد..سنبقي ثائرين).. وبيهتف فيها المتظاهرين العديد من الهتافات .. منها (اصلاحكم مستحيل .. فليسقط الحكم و الطاغي العميل) .. في إشارة الى ان النظام البحريني عادة ما يعدهم بمزيد من الاصلاحات السياسية في البلاد .. و لكنها وعود مع إيقاف التنفيذ.



ONTube: مظاهرات بدون الكويت

غابت عنا في أون تيوب لفترة كبيرة .. و لكن الحال هناك لم يختلف كثيرا. الكويت .. و فيديو من ساحة تيماء للمظاهرات اللي قام بيها مجموعات من البدون .. اللي مازالوا بيطالبوا بحصولهم علي الجنسية و حقوق المواطنة الكاملة.
و بيظهر ايضا في الفيديو عناصر قوات الامن الكويتية اثناء نقاشهم مع مجموعة من المتظاهرين .. بيحاولوا يوضحلهم ان للتظاهر قوانين .. وان المحتجين بدأوا يخرجوا عن المسموح به خلال التظاهر. وده كان قبل ما يشتعل الموقف وتقع اشتباكات بين الطرفين .. واللي أسفرت عن سقوط 5 مصابين من رجال الشرطة .. واعتقال 28 متظاهر.
وللتذكرة .. البدون أو غير محددى الجنسية .. هم فئة سكانية بتعيش فى الكويت.. ولا تمتلك أية جنسية .. في حين إن معظمهم بيخدموا فى الجيش والشرطة الكويتية من قبل قيام العراق بغزو الكويت سنة 1990. وبتعتبر قضية البدون من القضايا المؤثرة بشكل كبير على سجل الكويت فى حقوق الإنسان.



ONTube: أعمال شغب في اليونان

من ايران نروح الي اليونان .. و فيديو للعشرات من عمال أحواض بناء السفن .. بعد اقتحامهم الأرض المحيطة بمقر وزارة الدفاع اليونانية بالقرب من وسط أتينا.
المتظاهرين .. عمال حوض بناء السفن (سكارامانجا).. بيشتكوا من عدم تقاضيهم رواتبهم منذ شهور .. وبيتعامل هذا الحوض بشكل رئيسى مع الاتصالات العسكرية .. و ده كان سبب إقتحام عماله لمقر وزارة الدفاع.
وكان عشرات المحتجين شقوا طريقهم عبر المحيط الخارجى لمقر الوزارة صباح اليوم .. وقاموا بتحطيم أحد أبوابها .. ووصلوا لحصار سلالم المبنى الرئيسى للوزارة. لكن سريعا وصلت وحدة من قوات مكافحة الشغب إلى مقر الأحداث لحماية مقر الوزارة .. مما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الطرفين.




ONTube: شعب إيران ينتفض

والي بعض الشئون الدولية. فمن العاصمة الإيرانية طهران .. فيديو بيظهر فيه الاف الإيرانيين المحتجين .. اللي خرجوا أمس الأربعاء .. بسبب أزمة العملة وارتفاع سعر الدولار أمام الريال الإيرانى .. مما ادي الي ارتفاع الأسعار.
و اطلق المحتجين شعارات مناهضة لسياسات نجاد الاقتصادية .. فيما هتف العديد منهم بشعار (اترك سوريا واهتم بنا) .. اثناء هذه المسيرة الحاشدة.
يذكر ان قوات مكافحة الشغب الإيرانية انتشرت بعد ذلك لتفريق التجمعات المتفرقة فى وسط طهران .. حيث توجد أبرز مكاتب الصرافة. وحسب رواية عدد من شهود العيان .. بعض العناصر ..اغلبهم من تجار (بازار طهران) .. قاموا برشق قوات الامن بالحجارة.



ONTube: مظاهرات عمال جامعات مصر

نبدا من مصر. من قلب جامعة القاهرة .. فيديو بيوضح المسيرة اللي نظمها (ائتلاف العاملين بجامعات مصر) .. صباح اليوم.
و بيظهر في الفيديو المئات من العاملين بالجامعات .. وهما بيهتفوا (الجبان جبان .. و الجدع جدع).. في اشارة منهم الى ان المطالب اللي سبق و طلبوها لم تتحقق حتي الان.
يذكر ان مطالب العاملين بالجامعات المصرية بتتضمن مشاركتهم فى انتخاب القيادات الجامعية .. وإدراجهم ضمن قانون تنظيم الجامعات .. بما يضمن استقرار كادر خاص بيهم .. بالإضافة إلى تمثيل نقابى ليهم فى جميع المجالس واللجان على مستوى الجامعات والمجلس الأعلى للوزارة. وطالبوا ايضا بضرورة صرف بدل مادى مناسب لجميع العاملين بالجامعات .. ورفع الحوافز الى 500%.



ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 04/10/2012

ده كان أخر فيديو معانا .. قبل مانروح لفاصل .. هنروح لوائل عادل الصحفى بموقع موجز عشان نشوف معاه أخر التويتس و الهاش تاجز و الأخبار بصفة عامة اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية خلال اللحظات القليلة الماضية.
مساء الخير وائل إيه الجديد عندك؟



ONTube: أخر زفير .. موسيقى معاصرة

إيه معنى إن الشباب يبقوا بيكونوا 40 في المية من سكان بلد؟ شباب بفكر مختلف في مجالات متعددة. اكيد البلد ده اسمه هيبقى موجود بقوة على كل المستويات. وهو ده حال المملكة الأردنية في الوقت الحالي. فبعد ماكنا من فترة مثلا متعودين إن الاغاني بتبقى باللهجة المصرية أو اللبنانية وساعات الخليجيه .. اللهجة الأردنية والمشهد الموسيقي في الأردن .. فرض نفسه على المواقع الاجتماعية .. زي ماشباب العالم العربي كله فرض وجوده في جميع المجالات.
آخر زفير فريق أردني اتكون من كذا سنة .. وظهر ـقوة مع نزول أول فيديو مصور لأغنيتهم "اخرته لحن حزين" ... اللي عشان كلماتها المختلفة .. ولحنها اللي ليه طابع موسيقى الروك .. وتصويرها شديد الروعة في بساطته .. قدروا يلفتوا الانتباه ليهم بسرعة .. وتصدروا اهتمام العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
هيكون معانا حالا باسم صايج المغني الرئيسي للفريق وعازف الجيتار




برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 3 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و حقيقة نقل تبعية الأمن الوطني للرئاسة و تكريم السادات والشاذلي في ذكرى أكتوبر و تأسيس الجبهة الدستورية المصرية




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 3 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: حقيقة نقل تبعية الأمن الوطني للرئاسة

السلام والتحية على حضراتكو أهلا بيكو معانا .. مش عارفين التسريبات اللي بتطلع دلوقتي كويسة ولا وحشة بخصوص نقل تبعية «الأمن الوطنى» للرياسة بدلا من الداخلية كان فيه كلام طلع من فترة عن الكلام ده ابتدى يطرح نفسه بقوة، وعلى ما يبدو ان فيها حاجة بخصوص الأمن الوطني خلال اليومين اللي جايين دولا .. بالتأكيد فيه تساؤلات كتير مشروعة من حقنا نسألها لأن تجربة المصريين مع أمن الدولة خلال 30 سنة كانت سيئة جدا .. وكتير من الناس كانوا بيتراقبوا لمجرد ان ليهم أراء سياسية مختلفة واتحول أمن الدولة لأمن النظام وكان عدو الشعب الاول بدل ما يحميه وكتير من الناس ليهم قصص وحكاوي عن أمن الدولة، وبعد الثورة تم تغيير اسم امن لدولة في حكومة الدكتور شرف وبقى الأمن الوطني .. ودلوقتي الكلام عن نقله للرياسة .. فهل هو حيكون هدفه أمن الرياسة .. وهل ممكن يتحول لذراع باطشة للسياسيين من المعارضين الرئيس مرسي .. ونضمن منين انه ما يتمش استخدامه لصالح حزب الحرية والعدالة زي ما كان الحزب الوطني بيستخدم أمن الدولة.



من جديد: تكريم السادات والشاذلي في ذكرى أكتوبر


قرار الرئيس مرسي بمنح وسام الجمهورية، إلى "علم" القوات المسلحة تقديرا لما قامت به القوات المسلحة من أعمال تتسم بالتفانى والتضحية خلال ثورة يناير، كما منح اسم الرئيس الراحل محمد أنور السادات قلادة النيل ووسام نجمة الشرف، تقديرا لقراره التاريخى بخوض حرب أكتوبر عام 1973، ومنح اسم الفريق سعد محمد الحسيني الشاذلي قلادة النيل تقديرا لدوره التاريخى فى حرب أكتوبر 1973.



من جديد: تأسيس الجبهة الدستورية المصرية

النهاردة أعلن اكتر من 50 شخصية عامة عن تأسيس الجبهة الدستورية المصرية واللي بتضم عدد كبير من نشطاء حقوق الإنسان وبعض ممثلي القوى السياسية والمجتمعية وأساتذة للقانون والعلوم السياسية وشخصيات عامة .. الجبهة بتهدف للدفاع عن وضع دستور ديمقراطى جديد لمصر، يقوم على مبادئ المواطنة واحترام حقوق الإنسان والمساواة بين المصريين فى الحقوق والحريات والتعددية .



من جديد: قبول استقالة سامي مهران من الشورى

النهاردة الدكتور احمد فهمي رئيس مجلس الشورى والمكلف بإدارة أعمال مجلس الشعب قرر قبول استقالة المستشار سامي مهران أمين عام مجلس الشعب من منصبه وتكليف السيدة عزة صبيح أمين أمانة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب بالقيام بأعمال الأمين العام بصفة مؤقتة ، ودا طبعا بعد ما تقدم المستشار مهران بأستقالته أمبارح وزي ما حضراتكو عارفين انه تم احالته لمحكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع ، واتحدد جلسة 4 نوفمبر ، لعقد أولى جلسات المحاكمة، أمام دائرة المستشار المحمدى قنصوة.

وكان هناك حديث عن ان الدكتور فهمي كان متردد في قبول الاستقالة عشان الكلام الخاص بعودة مجلس الشعب وانه كان مستني لان لو مجلس الشعب رجع يكون القرار للدكتور الكتاتني، لكن بعد ما تم حسم الكلام ده على اكتر من صعيد واخره حديث نائب رئيس الجمهورية عن ان مجلس الشعب لن يعود..على ما يبدو ده دفع الدكتور أحمد فهمي لقبول الاستقالة.





من جديد: طلاب جامعة القاهرة يرفضون اللائحة الطلابية

نظم العشرات من الطلاب من أعضاء الحركات السياسية المختلفة بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام البوابة الرئيسية للجامعة اعتراضا على اللائحة الطلابية اللي اعدها اتحاد طلاب مصر وقاموا بمسيرة طافت أرجاء الجامعة .
ورفع المشاركون بالمسيرة أعلام الحركات المشاركة، ومن بينها أعلام حركتى كفاية والاشتراكيين الثوريين والتيار الشعبى وحزب الدستور.



من جديد: تأجيل الفصل في نزاع حزب النور

لجنة شئون الأحزاب اجتمعت النهاردة لحسم النزاع الدائرة في حزب النور بين جبهة الدكتور عماد عبد الغفور وجبهة الدكتور اشرف ثابت وقررت تأجيل الفصل في النزاع ليوم الحد اللي جاي .



من جديد: في ثالث أيام إضراب الأطباء جزئياً

لليوم التالت على التوالي يواصل الأطباء اضرابهم الجزئي عن العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفيات، باستثناء أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والحالات الحرجة والحضانات ومعاهد الأورام والغسيل الكلوى لإقرار كادر مشروع الكادر الخاص، وزيادة موازنة الصحة لـ15% بالإضافة إلى تأمين المستشفيات من ناحية تانية عقدت نقابة الأطباء مؤتمر صحفي أكد خلاله نقيب الأطباء أن الأضراب أربك وزير الصحة وجعله يغيير خططه وأنه وصل رسالة قوية للدولة بأن أوضاع الأطباء متردية .



من جديد: رفض الدعاوى المدنية في إهانة عكاشة للرئيس

محكمة جنايات الجيزة استنأنفت النهاردة محكامة توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين في اتهامه بالتحريض على قتل رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي وإهانة المؤسسة الرئاسية وقررت التأجيل لجلسة 7 نوفمبر اللي جاي وقضت برفض جميع الدعاوى المدنية في القضية.




من جديد: توزيع الأنابيب بكوبونات الشهر الجاي


لتجنب الطوابير والأزمات بسبب الانابيب واللي بتزيد مع دخول الشتا .. من المحتمل أن يتم تطبيق نظام توزيع الغاز بالكوبونات هيبدأ من الشهر اللي جاي دا .. الكلام ده أكده الدكتور أحمد سمير الوزير المفوض لوزارة الدولة للتنمية الإدارية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم وقال كمان ان في مصر حوالي 4 ملايين و800 ألف مواطن فقط لديهم الغاز الطبيعي واللي بطبيعة الأمر مش هيستفيدوا من نظام توزيع اسطوانات الغاز بالكوبون.




من جديد: وزارة الصحة تشكر الأطباء الغير مضربين

معانا الدكتور عمرو الشوري عضو اللجنة الإعلامية للإضراب الأطباء وأيضاً الدكتور إبراهيم مصطفى مساعد وزير الصحة تعقيباً على إستمرار إضراب الأطباء لليوم الثالث على التوالي .




من جديد: انتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة

من جديد اهلا بحضرتكوا .. من المصادفة الغربية ان حزب الحرية والعدالة يجري اول انتخاباتة لاختيار رئيس جديد خلفا للدكتور مرسي رئيس الجمهورية، دا بالتزامن مع الانقسامات الشديدة اللى بيشهدها حزب النور السلفي واللي من الممكن تدخل بهذا الحزب الوليد الى نفق مظلم ، بالرغم من حصولة على نسب كبيرة في الانتخابات البرلمانية السابقة، والمفروض ان الحزبين الاثنين دول هما المتنافسين أو الفصلين الأكبر المعبرين عن الاسلاميين في مصر ...
احنا النهاردة هنناقش الصرعات داخل حزب النور واسبابها، وكمان انتخابات الحرية والعدالة وهل هتشهد مفاجأت جديدة بعد ترشح القطبين البارزين في الحزب لمنصب الرئيس وهما عصام العريان والكتاتني .. دا اللى هنعرفه من ضيفنا الدكتور عمار على حسن الباحث السياسي والخبير في شئون الحركات الاسلامية .. اهلا بيك في من جديد .



من جديد: جمعية تأسيسية موازية .. الجبهة الدستورية

من جديد اهلا بحضراتكوا .. النهاردة اطلق عدد كبير من الشخصيات العامة ونشطاء حقوق الإنسان وبعض ممثلي القوى السياسية والمجتمعية وكمان أساتذة القانون والعلوم السياسية وقضاة وباحثين وإعلاميين ، اطلقوا ما يسمى بالجبهة الدستورية لوضع دستور جديد للبلاد ، والجبهة دي هي عبارة عن كيان مواز للجمعية التأسيسية واعضائها لحد دلوقتي 49 عضو ، ممثلين لجميع محافظات مصر ، والجبهه دي بتتخذ من المنظمة المصرية لحقوق الانسان مقراً لها والمفروض أن اول اجتماعاتها هيكون بمحافظة القاهرة ...والجبهة دي بتقول ان هدفها تقديم دستور ديمقراطي مصري تشارك في اعداده كل المحافظات وبعدين يقدموا إلى الشعب والى مؤسسات الدولة باعتباره خلاصة لكل القوى والتيارات الاجتماعية والسياسية ، وبيقولوا ان مرجعيتهم هي المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان والدساتير المصرية السابقة وكمان التجارب الدولية الناجحة في كتابة الدستور ....

احننا النهاردة هنعرف مع ضيوفنا اية اليه عمل الجبهة الدستورية ، وهل فية تواصل بينها وبين الجمعية التأسيسية الحالية، وليه اصلا فكروا للجوء للفكرة دي .. بنرحب بالاستاذ حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان وعضو الجبهة الدستورية
وأيضاً الدكتور عمار على حسن الباحث السياسي والخبير في شئون الحركات الاسلامية




برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 3 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و مظاهرات الألتراس و ضرب حواجز قوات الأسد و مقاومة قوات حمد و في كوريا Gangnam Dance


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 3 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: مظاهرات الألتراس

نبدا من مصر .. و تحديدا من امام مقر وزارة الرياضة في ميت عقبة .. وفيديو لوقفة التراس النادي الاهلي .. اللي نظموها عصر امس .. مطالبين بالغاء مسابقة الدوري العام للموسم الجديد.
و نظم الالتراس هذه المظاهرة .. للرد علي الوقفة الاحتجاجية اللي قام بيها بعض الشخصيات الرياضية المعروفة وموظفين القطاع الرياضي .. للمطالبة بعودة مسابقة الدوري العام.
بنشوف في الفيديو التالي لقطات من المظاهرة .. اللي حرص الالتراس فيها علي الهتاف بهتافات تنفى تهمة البلطجة عن أنفسهم والدفاع عن حقوقهم .. وحقوق شهداء مجزرة بورسعيد. ورددوا ايضا شعارهم الشهير الخاص بالمجزرة (لابس تى شيرت أحمر ورايح بورسعيد .. راجع وكفنى أبيض وفبلدى بقيت شهيد).



ONTube: ضرب حواجز قوات الأسد

من مصر نروح لسوريا .. اللي بتشهد سلسلة من المعارك الطاحنة بين قوات الجيش النظامي الموالي للرئيس بشار الاسد .. و قوات الجيش السوري الحر المعارض. هزت اليوم سلسلة من التفجيرات الدامية وسط مدينة حلب .. وأسفرت عن سقوط 48 قتيل على الأقل .. بحسب تقديرات المرصد السوري لحقوق الانسان .. أغلبهم من القوات النظامية. و أشار المرصد إلى احتمالية ارتفاع عدد القتلى .. بسبب وجود نحو 100 جريح أكثرهم في حالة خطرة.
الفيديو التالي من مدينة تلبيسة بمحافظة حمص .. اللي القتال فيها ما بيختلفش كتير عن حلب. و بنشوف في الفيديو احد عناصر كتيبة ( لواء سلمان الفارسي) التابعة للجيش الحر .. في احد المعارك الليلية .. وهو بيقوم بقصف بعض تحصينات الجيش النظامي .. باستخدام قذائف الهاون.



ONTube: مقاومة قوات حمد

الي البحرين .. فيديو بيظهر فيه الاشتباكات اللي وقعت امس بين محتجين بحرينيين و قوات الأمن في بلدة صدد. ألقى المحتجين قنابل حارقة وحجارة على شرطة مكافحة الشغب .. لما حاولت تفريقهم أثناء مسيرتهم لتشييع جثمان (محمد مشيمع) .. وهو رجل شيعي كان بيبلغ من العمر 23 عام .. و كان تم سجنه لدوره في احتجاجات العام الماضي.
و قالت هيئة شئون الاعلام .. إن(مشيمع) دخل المستشفى منذ أغسطس الماضي .. وتوفي إثر مضاعفات مرض فقر الدم. بينما إتهم المحتجين السلطات البحرينية بالتسبب في وفاة مشيمع يوم الاثنين الماضي .. بسبب حرمانه من العلاج الملائم .. على حد قولهم.
وقال (محمد المسقطي) .. رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان .. ان نظرا لحالة (مشيمع) الصحية .. حاول محاموه أكثر من مرة ضمان الرعاية الطبية الملائمة له .. لكن سلطات السجن لم تقدم هذا الاهتمام.



ONTube: حراك اليمن الجنوبي

من البحرين الي اليمن .. لنتابع لاخبار الحراك الجنوبي هناك. خرجت مساء امس مظاهرة جماهيرية غاضبة في مدينة المنصورة بعدن .. ورفع المتظاهرين خلالها صور الشهداء الجنوبيين .. وذلك تمهيدا لمرحلة جديدة من تصعيد الحراك الجنوبي تحت شعار (الشهيد هو القائد).
الفيديو اللي جاي بيظهر فيه أبناء الجنوب في ساحة الشهداء بالمنصورة .. اللي صرحوا بان (رفع صور شهداء الجنوب فقط في مختلف فعالياتهم ومظاهراتهم .. يعد رسالة واضحة .. تؤكد أن شباب الجنوب لن يسمحوا أبدا بضياع التضحيات الكثيرة .. التي قدمها الشهداء والجرحى والمعتقلين) .. حسب تصريحاتهم.
و صرح المشاركين في المسيرة ايضا .. انه من الان شعارهم هو (الشهيد هو القائد) .. ولذلك صور الشهداء وحدها سترفع في الساحة وفعالياتها المختلفة .. حتى يعرف الجميع أن شباب الجنوب يدركون جيدا عدالة قضيتهم الجنوبية .. وأنهم متمسكين بيها حتى آخر نفس.
المظاهرة انطلقت من ساحة الشهداء .. وتوجهت ناحية منطقة (حاشد).. اللي بيقع فيها ملعب المنصورة .. اللي بيشهد أعمال المؤتمر الأول للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي للتحرير والاستقلال.




ONTube: الإحتفالات تحتاج جورجيا

و من الاخبار العربية نروح لبعض الاخبار العالمية. من جورجيا فيديو بيظهر فيه الالاف من انصار المعارضة هناك .. وهم بيحتفلوا بفوز الائتلاف المعارض (الحلم الجورجي) في الانتخابات البرلمانية.
ودعا امس زعيم تحالف المعارضة الفائز فى الانتخابات .. الملياردير( بيدزينا ايفانشفيلى) .. دعا الرئيس الجورجى (ميخائيل ساكاشفيلى) إلى تقديم استقالته.
وقال (ايفانشفيلى) .. اللى هيتولى على الأرجح رئاسة الحكومة .. أن (القرار الجيد الوحيد الآن سيكون الاستقالة).
وكان ساكاشفيلى اعترف امس بهزيمة حزبه فى الانتخابات .. اللي فاز فيها .. على خلاف كل التوقعات .. ائتلاف المعارضة (الحلم الجورجى) بزعامة ايفانشفيلى.



ONTube: إحتجاجات شمال أفريقيا

نروح لجنوب افريقيا .. اللي يبدو انهم ايضا عندهم ازمة في قطاع النقل و المواصلات. فمن مدينة (جوهانسبورج) .. فيديو بيظهر فيه مظاهرة خرج فيها مئات العاملين والسائقين بقطاع النقل .. اعلنوا خلالها عن استمرار اضرابهم .. اللي بيدخل اسبوعه التاني.
و صرح اتحاد نقابات عمال النقل فى جنوب أفريقيا .. إن موظفى النقل والشحن .. بيطالبوا بزيادة أجورهم بنسبة 12 بالمائة .. فيما عرض أصحاب العمل من قبل زيادة نسبتها .. 8.5 بالمائة .. و هو ما لم يكن مرضي للعاملين و الشائقين بالقطاع.



ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 03/10/2012

ده كان أخر فيديو معانا .. قبل مانروح لفاصل .. هنروح لأحمد عبد الحميد من وكالة اونا عشان نشوف معاه أخر التويتس و الهاش تاجز و الأخبار بصفة عامة اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية خلال اللحظات القليلة الماضية.
مساء الخير أحمد إيه الجديد عندك ؟



ONTube: في كوريا Gangnam Dance

كنا عرضنا علي حضراتكم الاسبوع اللي فات..اغنية كوري اسمها (جاجنام ستايل)..و قلنا انها انتشرت بسرعة البرق بين المشاهدين..و كمان وقت ما عرضناها كان نسب مشاهدتها 270 مليون..النهاردة الصراحة بقت 355 مليون.
لكن بعيدا عن الارقام..يظهر ان اصداء الاغنية دي و رقصتها اللي طبعا بقت مشهورة ..سريعا كده بدات تظهر قرق استعراضية تقلدها..ففي الفيديو التالي بنشوف (رقصة الجاجنام) بياديها حوالي 670 راقص من مختلف الفرق الاستعراضية في العالم ..و هم لابسين ازياء الدول اللي بينتموا ليها ..بس بيرقصوا (رقصة جاجانام).



ONTube: تحرك موكب الرئيس الأمريكي من نيفادا إلى كلورادو

لقطات لتحرك موكب الرئيس الأمريكي من نيفادا إلى كلورادو



أخر زفير غداً في ONTube

اخر فيديو معانا النهاردة..هو لاغنية بدا يتداولها ناس كتيير جدا من فترة .. و هي لباند اسمه أخر زفير .. واللي هيكون بكرة معانا منهم في أون تيوب المطرب باسم صايغ .. في أول ظهور لفريق أخر زفير على شاشة مصرية. فمتفوتوش حلقة بكرة.
أسيبكوا مع أغنيتهم " أخرته لحن حزين".



ONTube: مرسي ميتر .. مؤشر برنامج الرئيس

عيش .. حرية..عدالة اجتماعية .. شعارات زلزلت الأرض من أقَل من سنتين. ملايين الناس نزلوا الي شوارع مصر .. ومفيش في دماغهم غير الطلبات اللي بالنسبة لشعوب تانية بتعتبر أساسيات. وكان من المنطقي إن بعد تواجد اول رئيس منتخب .. يبقى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية على اولويات اهتماماته. ودلوقت وبعد مرور 95 يوم على توليه الحكم .. لا يتبقى سوى 5 أيام على نهاية فترة وعود ال100 يوم .. اللي وعد بيها الشعب.
هيكون معانا حالا على سكايب عَمرو صبحي .. أحد مؤسسي موقع وتطبيق مرسي ميتر .. عشان نشوف العداد وصل لحد فين .. وهو أصلا المؤشر كان معتمد على إيه.



ONTube: مسلسل أزمة الوقود

من أهم المشاكل اللي ظهرت في مصر وبقوة في الفترة الاخيره .. كانت مشكلة الوقود. وعلى حسب موقع مرسي ميتر .. في إنجاز 1 من أصل 5 اللي إتنفذ .. وهو وقف عمليات التهريب .. واللي ناس كتير شايفة إنه ماينفعش يعتبر إنجاز .. معللين ده بسببين .. أولا إنه المفروض من الطبيعي أن يتم التصدي لعمليات التهريب .. و ثانيا .. إنه اللي تم ضبطهم .. هل هما دول بس المهربين .. ولا دول نقطة في بحر؟
هيكون معانا حالا على الهاتف دكتور مهندس حسام عرفات .. رئيس الشعبه العامه للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية ..




برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 3 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة و أديب: نحن فى أزمة اقتصادية لكننا نستطيع إيجاد حلول للخروج من هذه الأزمة ونحتاج إلى عدد من الأفكار المبتكرة.. محمد جودة: يجب أخونة الدولة بأكملها لأننا تحملنا المسئولية كاملة


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 3 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

- إضراب سائقي الميكروباص ، سائق ميكروباص : الميكروباصات عليها مخالفات بـ 30 و50 ألف جنية
- ماذا تفعل إذا كنت المسئول فى التعامل مع الإضرابات
- أديب يقترح توفير رخص جديدة لشركات محمول و ستوفر للدولة 20 مليار



- أنت تسئل والأخوان يجيبون ، د.جودة : يجب أخونه الدولة المصرية ، د.خالد: الكتاتني تنازل عن سيارته
- !! د.جودة :- الناس (( سقف طموحاتها زاد )) ولم يعد لها اى صبر مطلقا







تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 3 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: نحن فى أزمة اقتصادية لكننا نستطيع إيجاد حلول للخروج من هذه الأزمة ونحتاج إلى عدد من الأفكار المبتكرة.. محمد جودة: يجب أخونة الدولة بأكملها لأننا تحملنا المسئولية كاملة



أكد الإعلامى عمرو أديب نحن نعيش فى أزمة اقتصادية كبيرة، ولكننا يجب أن نبدأ فى إيجاد حلول للخروج من هذه الأزمة ونحتاج إلى عدد من الأفكار المبتكرة.

من جانبه قال اللواء حسن البرديسى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، الجميع يعلم ما يفعله سائقو الميكروباص من مخالفات مرورية فى الطرق العامة، مشيرا إلى أنه من حق سائقى الميكروباص التظلم من المخالفات المقيدة عليهم أمام نيابة المرور.

الفقرة الرئيسية
"أنت تسأل والإخوان يجيبون"

الضيوف:
د. محمد جودة المتحدث الإعلامى باسم اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية و العدالة.

د. خالد محمد القيادى بحزب الحرية والعدالة.

أكد د. خالد محمد نائب عن الحرية والعدالة، أنه لم يتقاض مليماً واحداً من مجلس الشعب منذ حله وكل ما قيل عن ذلك هو كذب وافتراء ولا أحد من أعضاء مجلس الشعب المنحل يتقاضى راتب أو أى مبالغ ومن يقول ذلك ليس فى يده سند وهو كاذب.

وأوضح خالد أن أى تجربة ديمقراطية فى العالم يتم فيها انتخاب الرئيس بشكل حر ونزيه هل تعاد فيها الانتخابات مرة أخرى؟ والذى أجرى الانتخابات التشريعية كان يعلم أن قانون الانتخابات كان فيه إشكالية ويعلم أنه سيتم حله.

قال الدكتور محمد جودة، المتحدث الإعلامى باسم اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، إنه يجب أخونة الدولة بأكملها، لافتًا أن الإخوان تحملوا المسئولية كاملة، بما فيها المسئولية السياسية.

وأضاف جودة، أن مصطلح "أخونة الدولة"، هو نوع من الإرهاب الفكرى لمحاولة إبعاد أبناء الحرية والعدالة.

وشدد على أن المنطق يحكم الحزب برجاله، ومن غير المعقول أيضًا أن أتحمل مسئولية وأستعين بأناس آخرين لينفذوا البرنامج الانتخابى للحزب الذى تم انتخابه على أساسه.



برنامج مباشر من العاصمة حلقة الخميس 4 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و المجلس الأعلى للصحافة يقرر عودة صدور صحيفة الشعب و الحكم على أحمد عز بالسجن 7 سنوات وغرامة 19 مليار جنيه و عبد الله الكريوني: هناك محاولات لإفشال إضراب الأطباء





نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الخميس 4 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

المجلس الأعلى للصحافة يقرر عودة صدور صحيفة الشعب

قرر أحمد فهمي رئيس المجلس الأعلى للصحافة عودة صحيفة الشعب للصدور وتحمل رواتب العاملين بها لمدة عام , الأستاذ عامر عبد المنعم مساعد رئيس تحرير جريدة الشعب : ما يصدر عن المجلس يقصد به تضليل الرأي العام , المجلس يتهرب من مطالبنا ولم يقر أي شيء منها , الدكتور أحمد فهمي يتعامل معنا وكأننا نتسول على حقوقنا , يتعامل معنا بأسوأ ما كان يتعامل به معنا صفوت الشريف



الحكم على أحمد عز بالسجن 7 سنوات وغرامة 19 مليار جنيه

قضت المحكمة اليوم بمعاقبة رجل الأعمال أحمد عز بالسجن 7 سنوات وتغريمه 19 مليار جنيه في قضية غسيل الأمول ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا عبر الهاتف أكرم القصاص مدير تحرير اليوم السابع والذي يقول هذه القضية هامة جداً وتعتبر بداية لخيط فتح قضايا غسيل الأموال بشكل أوسع ، بعد الحكم على أحمد عز هناك فرصة لإستعادة الأموال المهربة



عبد الله الكريوني: هناك محاولات لإفشال إضراب الأطباء

ينضم إلينا عبر الهاتف د. عبد الله الكريوني مقرر لجنة الحريات بنقابة الأطباء والذي يقول إضراب الأطباء حقق نجاح كبير حتى الآن
هناك محاولات لإفشال إضراب الأطباء أو تقليل نتائجه ، نطالب الرئيس مرسي بالتدخل لحل الأزمة



إصابة 4 حالات بالغدة النكافية بين تلاميذ مدارس القاهرة

معنا عبر الهاتف محمد السروجي المتحدث الإعلامي بإسم وزارة التربية والتعليم والذي يقول الأطباء يؤكدون أن المرض يختلف تماما عن أنفلونزا الطيور ، مجموعة من الإجراءات التصاعدية سيتم إتخاذها حال إرتفاع الإصابات ، تم تغيير النظام الدراسي وتقليل المناهج لتخفيض إنتشار المرض



إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 4 أكتوبر 2012

من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري



عبد العظيم صدقي: تم دعم جميع أجهزة المطار لخدمة الحجاج

معنا عبر الهاتف عبد العظيم صدقي المستشار الإعلامي لوزير الطيران والذي يقول إجمالي عدد الحجاج المتوقع نقله يصل إلى 100 ألف حاج ، مبنى الركاب رقم 1 هو المخصص لرحلات السعودية ، تم تكثيف ودعم جميع الأجهزة بالمطار لخدمة الحجاج ، نطالب الحجاج بالحفاظ على الوزن المحدد لحقائب السفر ، الوزن المحدد لا يزيد عن 50 كيلو



لقاء مع بعض الحجاج المصريين بمطار القاهرة

لقاء مع بعض الحجاج المصريين بمطار القاهرة في أولى رحلات الحج



أولى رحلات الحج تغادر القاهرة متجهة إلى المدينة

أولى رحلات الحج تغادر مطار القاهرة متجهة إلى المدينة المنورة



مناقشة كيفية التنظيم الذاتي للصحافة المصرية

نظمت لجنة المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين مائدة مستديرة نحو التنظيم الذاتي للصحافة في مصر بحضور الخبير الإعلام ياسر عبد العزيز ، عبير سعدي عضو مجلس نقابة الصحفيين



إستمرار أزمة السولار بمحطات التموين في الغردقة

إستمرار أزمة السولار بمحطات التموين في الغردقة ولمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف محمد سليمان مراسلنا في البحر الأحمر والذي يقول أزمة السولار مستمرة منذ 3 أسابيع



وقفة إحتجاجية للعاملين بمستشفى القصر العيني الفرنساوي

وقفة إحتجاجية للعاملين بمستشفى القصر العيني الفرنساوي ولمزيد من التفاصيل معنا مراسلتنا سارة فؤاد في لقاء مع عدد من المشاركين في الوقفة الإحتجاجية



القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالفيوم

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالفيوم ومن الفيوم تنضم إلينا رباب الجابي مراسلتنا في الفيوم والتي تقول تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 3 متهمين ، إنتشار لصوص السيارات بشكل كبير على الطرق السريعة



وقفة لعمال شركة الضفائر ببورسعيد أمام سفارة اليابان

وقفة إحتجاجية لعمال شركة الضفائر ببورسعيد أمام السفارة اليابانية ولمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف رمضان أحمد أحد المشاركين في الوقفة



مطالب سائقي الميكروباص بموقف أحمد حلمي

ننتقل إلى موقف أحمد حلمي حيث بعد عودة الحياة لطبيعتها بعد إضراب سائقي الميكروباص لليوم الثاني إلا أنه هناك تشديد على إستمرار الإضراب لحين تنفيذ المطالب ولمزيد من التفاصيل معنا مراسلنا حسام



السفير محمد الناصري: روسيا دفعت سوريا للإعتذار لتركيا

معنا عبر الهاتف السفير محمد الفاتح الناصري رئيس بعثة الجامعة العربية في أنقرة حيث يؤكد أن الأوضاع على الحدود متعبة للغاية , قرار تركيا بالرد العسكري لم يوجه لدولة معينة , تركيا لا تريد أن تتورط في سوريا بمفردها , روسيا دفعت سوريا للإعتذار لتركيا .



إيهاب الطاهر: الحكومة تتبع معنا سياسة النفس الطويل

معنا على الهاتف د. ايهاب الطاهر للوقوف على أخر مستجدات إضراب الأطباء



رشوان شعبان: مبارك مازال يحكم ولم يحدث تغيير

معنا على الهاتف د. رشوان شعبان للوقوف على أخر مستجدات إضراب الأطباء



خالد الجمصي: رفضنا رفع قيمة الأجره على الراكب

معنا خالد الجمصي للوقوف حول أخلا مستجدات الوضع في إضراب سائقي الميكروباص



أبو سعدة: لابد أن تمتلك الدولة القدرة على المفاوضة

معنا على الهاتف أ/ حافظ أبو سعدة - رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان



لقاء مع د. مصطفى حسين كامل - وزير الدولة لشؤون البيئة

لقاء مع د. مصطفى حسين كامل - وزير الدولة لشؤون البيئة - حول إجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء البيئة العرب



لقاء مع الأمير تركي - الرئيس العام للأرصاد

لقاء مع لقاء مع الأمير تركي بن عبد العزيز - الرئيس العام للأرصاد - حول إجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء البيئة العرب



لقاء مع حسين عبد القادر - وزير البيئة والغابات السوداني

لقاء مع حسين عبد القادر - وزير البيئة والغابات السوداني - حول إجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء البيئة العرب



مائدة مستديرة لمناقشة كيفية التنظيم لوسائل الإعلام

مائدة مستديرة لمناقشة كيفية التنظيم الذاتي لوسائل الإعلام في مصر




برنامج ON Time حلقة الخميس 4 اكتوبر 2012 من قناة ONTV و مرسي يضع إكليلي زهور على الجندي المجهول وقبر السادات و الجيش التركي يعاود قصفه المدفعي لمنطقة الحدود السورية و حلف الأطلسي يطالب بوقف الأعمال العدوانية ضد تركيا و البيت الأبيض يدين بقوة القصف السوري عبر حدود تركيا


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 4 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

الجيش التركي يعاود قصفه المدفعي لمنطقة الحدود السورية

ذكرت مصادر أمنية تركية أن الجيش التركي عاود في وقت مبكر اليوم قصفه المدفعي الذي استهدف بلدة تل أبيض على بعد نحو عشرة كيلومترات داخل الحدود السورية. وذكرت المصادر أن قذيفة الهاون التي أطلقت أمس من سوريا وقتلت خمسة مدنيين أتراك كانت من تل أبيض. ومن جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن جنودا نظاميين قتلوا في القصف.



حلف الأطلسي يطالب بوقف الأعمال العدوانية ضد تركيا

على الصعيد ذاته طالب حلف شمال الاطلسي بالوقف الفوري "للاعمال العدوانية" ضد تركيا بعد مقتل خمسة مدنيين اتراك نتيجة سقوط قذيفة مورتر من سوريا. وقال سفراء الحلف عقب اجتماعا طارئا بناء على طلب تركيا ان القصف يمثل سببا لاكبر قلق للحلفاء الذين يدينونه بقوة.. وعبر البيان عن وقوف الحلف بجوار تركيا ، مطالبا بالوقف الفوري لكل الاعمال العدائية ضد دولة حليفة وحث النظام السوري على انهاء انتهاكاته الفاضحة للقانون الدولي.



البيت الأبيض يدين بقوة القصف السوري عبر حدود تركيا

من جانبها، أدانت الولايات المتحدة القصف السوري عبر الحدود مع تركيا والذي أودى بحياة مدنيين اتراك، وقالت وزارة الدفاع الامريكية / البنتاجون / إن نيران الهاون السورية سلوك "منحرف" ، مشيرة الى انها تتابع الاحداث عن كثب .
وحث البيت الابيض الدول الاخرى على الضغط على الرئيس السوري بشار الاسد للتنحي وإعلان وقف لاطلاق النار وبدء انتقال سياسي للسلطة .



11 قتيلا بنيران النظام السوري في أشتباكات بدمشق

قتل أحد عشر شخصا اليوم في في اشتباكات بدمشق بين الجيش الحر وقوات الحرس الجمهوري ، ياتي ذلك فيما ارتفع عدد قتلى التفجيرات التي وقعت وسط مدينة حلب أمس إلى خمسين شخصا على الأقل وعشرات الجرحى، غالبيتهم من القوات الحكومية وفقا لمصادر مختلفة، بينما ارتفع إجمالي عدد القتلى برصاص قوات الأمن في مختلف أنحاء سوريا إلى مائة وسبعين شخصا.



إتصالات بين مصر وتركيا وإيران لعقد إجتماع بشأن الأزمة

ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن اتصالات تجري حاليا بين وزراء خارجية مصر وتركيا و ايران والسعودية لتحديد موعد لعقد اجتماع بينها. جدير بالذكر أنه من المقترح أن تكون تلك الدول أعضاءا في المبادرة التي طرحتها مصر في القمة الاسلامية الماضية بشأن حل الازمة السورية. وذكرت مصادر مطلعة أن هناك اقتراحا لعقد الاجتماع في تركيا. كما نفت المصادر أي تعارض بين مبادرة مصر ومهمة المبعوث الدولي العربي لسوريا الأخضر الإبراهيمي.



حوار مجتمعي للحكومة لإستراتيجية التنمية الاقتصادية

أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستبدأ اعتبارا من اليوم ، حوارا مجتمعيا، يستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الحالى، حول رؤيتها الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبرامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، بما يحقق أهداف ثورة 25 يناير، تمهيدا لعرض هذه الرؤية على الرئيس محمد مرسى.



فهمي يقبل إستقالة سامى مهران بعد إحالته للجنايات

قرر الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى المكلف بإدارة أعمال مجلس الشعب قبول استقالة سامى مهران أمين عام مجلس الشعب من منصبه وقرارا آخر بتكليف السيدة عزة صُبيح بالقيام بأعمال الأمين العام بصفة مؤقتة. كان مهران قد تقدم باستقالته من منصبه بعد إحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع وتحقيق ثروة قدرها اثنان وعشرون مليون جنيه جراء استغلال نفوذه وتحديد جلسة الرابع من نوفمبر المقبل لعقد أولى جلسات المحاكمة.



رفع إسم منظمة مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب الأمريكية

في خطاب لها أمام البرلمان الأوروبي اعتبرت رئيسة منظمة مجاهدي خلق أن رفع اسم المنظمة من قائمة الإرهاب الأمريكية بمثابة تصريح لها بتطوير المقاومة ليس في إيران فحسب بل في العالم كله.



تعليق إضراب المستشفيات اليوم في جميع المحافظات

تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة للأطباء تقرر تعليق إضراب المستشفيات اليوم في جميع المحافظات..تهدف هذه الخطوة إلى صرف الأدوية لمرضى الحالات المزمنة والحرجة. من جانبها أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المستشفيات التي عملت فيها العيادات الخارجية بكامل طاقتها الى أكثر من أربعمائة مستشفي بنسبة تزيد عن سبعة وسبعين بالمئة من إجمالي العيادات الخارجية بالمستشفيات. .



المؤتمر الليبي يصوت على التشكيل الحكومي لأبو شاقور

يصوت المؤتمر الوطني العام في ليبيا اليوم على تشكيل حكومي تقدم به رئيس الوزراء المكلف مصطفى أبو شاقور. ونقلت وسائل إعلام ليبية عن المتحدث الرسمي باسم المؤتمر قوله إن التصويت سيجري لكل وزير على حدة، وليس على الحكومة كفريق متكامل. وقد احتفظ أبو شاقور لنفسه بوزارة الخارجية في التشكيل الذي يتضمن خمسا وعشرين حقيبة وزارية بجانب ثلاثة نواب لرئيس الوزراء.



كلينتون تعد بكشف الملابسات في الهجوم على القنصلية

تعهدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، بكشف الحقيقة بشأن الظروف الامنية التي أحاطت القنصلية الامريكية في بنغازي، قبل الهجوم عليها في 11 سبتمبر الماضي.
وكان النائب الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا، داريل عيسى، قال إن عددا من مسؤولي الحكومة الفيدرالية، أكدوا أن البعثة الدبلوماسية في ليبيا طلبت مراراً تعزيز الامن في بنغازي، قبل الهجوم الذي أودى بحياة السفير الأمريكي هناك، ودعا عيسى إلى جلسة مساءلة في مجلس النواب في 10 أكتوبر.



مرسي يضع إكليلي زهور على الجندي المجهول وقبر السادات

في إطار احتفالات مصر بذكرى انتصارات حرب أكتوبر قام الرئيس محمد مرسي صباح اليوم بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر شرقي القاهرة، وإكليل آخر على قبر الرئيس الراحل أنور السادات. حضر تلك المراسم وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي وعدد من قادة القوات المسلحة. كما وضع مرسي وسام الجمهورية العسكري على علم القوات المسلحة تقديرا لتضحياتها.



الحكومة التركية تطلب الموافقة على نشر قوات خارج حدودها

في هذه الاثناء قال رئيس البرلمان التركي "جميل تشيشيك" إن على بلاده التحلي بضبط النفس والتزام الحذر، تعليقًا على مسألة تفويض الجيش القيام بعمليات عسكرية خارج الحدود.وقد بدأ البرلمان التركي جلسته الطارئة لبحث طلب الحكومة المصادقة على تفويض لمدة عام لارسال قوات تركية إلى الخارج فيما يتعلق بالازمة السورية.



مناوشات بين أوباما ورومني حول الإصلاحات الإقتصادية

احتلت القضايا الاقتصادية والاجتماعية المحور الأساسي من المناظرة، التي استمرت 90 دقيقة، بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ومنافسة الجمهوري مت رومني التي عقدت امس في مدينة دنفر بولاية كولورادو غرب البلاد. واعتبر رومني أن الاقتصاد الأميركي سلك طريقا "عقيما" خلال عهد أوباما، على حد قوله. من جانبه، اعتبر أوباما أن برنامج رومني لتقليص العجز من دون زيادة الضرائب سيؤدي الى تخفيض كبير في الانفاق على التعليم والصحة ..



رئيس الأركان يشهد مشروعا تكتيكيا بالذخيرة الحية

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق صدقى صبحى، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية، الذى تجريه إحدى تشكيلات المنطقة المركزية العسكرية، والذى نفذ على مدار عدة أيام. ويأتى المشروع فى إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، والذى يواكب الاحتفالات بانتصارات أكتوبر المجيدة.



وزير البترول: أزمة إقتصادية إذا لم يتم ترشيد الدعم

صرح المهندس أسامة كمال وزير البترول المصري لوكالة رويترز للأنباء بأنه إذا لم تتم إعادة هيكلة دعم المواد البترولية في مصر بأسرع ما يمكن فستواجه البلاد أزمة اقتصادية. وصرح كمال بأن الحكومة تخلت عن فكرة توزيع اسطوانات البوتجاز بالكوبونات وستعتمد على نظام البطاقات الذكية في توفير الدعم للمستحقين. إلا أنه لم يحدد موعدا لذلك . وذكر كمال أن الحكومة رفعت دعم الطاقة للمصانع كثيفة الاستهلاك بأثر رجعي منذ يناير الماضي. وأقر الوزير بوجود مفاوضات مع قطر والجزائر لاستيراد الغاز الطبيعي بهدف توفير الطاقة للاستثمارات المتوقعة في مصر.



سوريا تحقق في مصدر القذيفة وتدعو للتصرف بعقلانية

بدورها قدمت الحكومة السورية تعازيها للجانب التركي وأعلنت فتح تحقيق فوري للتعرف على مصدر القذيفة التي سقطت داخل الاراضي التركية، وأكدت على احترامها لسيادة الدول ولقواعد حسن الجوار داعية الجانب التركي للتعاون لضبط الحدود المشتركة بين البلدين.. وناشدت الحكومة السورية على لسان وزير الإعلام المجتمع الدولي للتصرف بعقلانية بعد الحادث الذي زاد التوتر بين البلدين.



الحكم على أحمد عز بالسجن 7 سنوات وغرامة 20 مليار جنيه

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة رجل الأعمال أحمد عز بالسجن 7 سنوات وتغريمه بصفة أصلية اثني عشر مليارا وثمانمائة وثمانية وخمسين مليون جنيه وبصفة إضافية ستة مليارات وأربعمائة وتسعة وعشرين مليون جنيه لإدانتة بارتكاب جريمة غسل أموال متحصلة من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام.



مرسي يضع إكليلي زهور على الجندي المجهول وقبر السادات

كان الرئيس محمد مرسي قام اليوم بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر شرقي القاهرة، وإكليل آخر على قبر الرئيس الراحل أنور السادات. حضر تلك المراسم وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي وعدد من قادة القوات المسلحة. كما وضع مرسي وسام الجمهورية العسكري على علم القوات المسلحة تقديرا لتضحياتها.



مرسي يترأس إجتماعاً للمجلس الأعلي للقوات المسلحة

ترأس الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة اجتماعا بمقر وزارة الدفاع، للمجلس الاعلي للقوات المسلحة بمناسبة احتفالات ذكرى إنتصارات حرب اكتوبر 1973 المجيدة. تناول الاجتماع استعراض أوجه رفع كفاءة القدرة القتالية للقوات المسلحة والتطوير المستمر فى التدريبات وتطورات الأوضاع على الساحتين الداخلية والإقليمية. ومن المقرر ان يوجه الرئيس مرسي كلمة للشعب المصري بمناسبة انتصارات اكتوبر، تشمل رؤيته للمرحلة الماضية وحصيلة الأشهر الثلاثة التى قضاها كرئيس للجمهورية ونتائج الزيارات التي قام بها خلال الفترة الماضية.



البرلمان التركي يوافق على عمليات عسكرية خارج الحدود

وافق البرلمان التركي اليوم على شن عمليات عسكرية خارج حدود البلاد إذا اعتبرتها الحكومة ضرورية بعد يوم من سقوط قذيفة مورتر من سوريا على تركيا مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين.
وطلبت الحكومة في مذكرة الحصول على موافقة البرلمان على إرسال جنود إلى دول في الخارج قائلة إن "العمل العدواني" الذي قامت به القوات المسلحة السورية على الأرض التركية يمثل تهديدا خطيرا للأمن القومي.



محمد عمرو يدعو لضمان عدم التعدى على الحدود

دعا وزير الخارجية محمد عمرو الحكومة السورية لضمان عدم التعدى على حدود الدول المجاورة. وحذر عمرو من المخاطر الجمة التى تحدق بالمنطقة بأسرها جراء احتمالات اتساع نطاق الأزمة السورية , جاء ذلك تعقيبا على سقوط قذائف سورية على قرية حدودية تركية مما أدى إلى خسائر بشرية على الجانب التركى , وقد اعرب عمرو كامل عن تعازي مصر للشعب التركى فى ضحايا القصف .



إستطلاع لـ سي أن أن: رومني فاق أوباما في المناظرة

قال ثلثا المشاركين في استطلاع بالولايات المتحدة إن المرشح الجمهوري ميت رومني حقق الفوز على الرئيس الحالي باراك أوباما في أول مناظرة تلفزيونية بينهما والتي عقدت امس في مدينة دنفر بولاية كولورادو الامريكية.



إنتهاكات خطيرة في النظام القضائي في غزة تحت حكم حماس

قالت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان إن الفلسطينيين في غزة يعانون من"انتهاكات خطيرة" في النظام القضائي. وقالت المنظمة إن الانتهاكات تشمل الاعتقال العشوائي والحبس الانفرادي والتعذيب والمحاكمات غير العادلة.



لجنة تقصى الحقائق تطلب إعادة محاكمة مبارك والعادلي

طلبت لجنة تقصى الحقائق فى أحداث قتل المتظاهرين من النائب العام اعادة عرض القضيتين الخاصتين بالرئيس السابق حسنى مبارك ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلى ومساعديه على محكمة جنايات القاهرة. وأشارت اللجنة الى ان النيابة العامة كانت قد اتهمت مبارك والعادلى ومساعديه بالاشتراك فى قتل والشروع فى قتل المتظاهرين بدوائر اقسام ومراكز الشرطة فى المحافظات الأخرى.. وأدانت المحكمة المتهمين الأول والثاني وبرأت باقى المتهمين. وأوضحت أنه بعد دراسة الحكم فى القضيتين تبين أن المحكمة كونت عقيدتها وانصرفت الى احداث ميدان التحرير دون غيرها من الاحداث التى وقعت فى باقى اقسام القاهرة والمحافظات الاخرى .



مقتل 4 بتفجير غربي بغداد وتنفيذ الإعدام بـ 6 أشخاص

ذكرت مصادر أمنية في العاصمة العراقية بغداد إن اربعة اشخاص لقوا مصرعهم في تفجير استهدف قافلة تابعة لشركة امنية خاصة في تقاطع الاميرات بحي المنصور غربي المدينة ، كما أسفر التفجير ايضا عن اصابة أحد عشر شخصا بجروح.
على صعيد آخر نفذت الحكومة العراقية حكم الاعدام بـحق 6 اشخاص، مما يرفع العدد الكلي للذين اعدموا هذا العام الى مئة واثنين.



50 مستوطنا يهوديا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم نحو خمسين مستوطنا يهوديا باحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة وأدوا طقوسا تلمودية فى ساحة قبة الرحمة بباحة المسجد بمناسبة الاحتفال بما يسمى عيد العرش اليهودى, وهو ما دفع شرطة الاحتلال الإسرائيلية لفرض قيودا مشددة على دخول المصلين.
كما اقتحم يهود متطرفون وسياح اجانب المسجد الأقصى من باب المغاربة المطل على ساحة حائط البراق ، وسط حراسة مشددة من الوحدات الخاصة بالشرطة الإسرائيلية.



مقتل 4 من عناصر القاعدة في غارة جنوبي البلاد

أفادت مصادر أمنية وآخرى قبلية بمقتل أربعة أشخاص يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة وإصابة ثلاثة آخرين في غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار..... واستهدفت الطائرة سيارتين في منطقة بمحافظة شبوة جنوبي اليمن كانتا تسيران في الطريق الصحرواي. وكان عناصر القاعدة المفترضون في طريقهم إلى محافظة مأرب عبر طريق صحراوية بعد رصدهم في اجتماع لهم مع قيادات من القاعدة.



وفد من الكنيسة الكاثوليكية يزور ديوان محافظة السويس

وفي السويس أيضا زار وفد من الكنيسة الكاثوليكية مبنى ديوان عام المحافظة والتقى المحافظ اللواء سمير عجلان. وخلال اللقاء استنكر وفد الكنيسة الفيلم المسئ للرسول.. كما أكد الطرفان ضرورة التواصل المستمر وتفعيل دور الوحدة الوطنية من اجل صالح السويس وشعبها المناضل كما ناقش اللقاء المشكلات المتراكمة في المحافظة.



مرسي يترأس إجتماعاً للمجلس الأعلي للقوات المسلحة

ترأس الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة اجتماعا بمقر وزارة الدفاع، للمجلس الاعلي للقوات المسلحة في إطار الاحتفال بانتصارات حرب اكتوبر.ناقش الاجتماع أوجه رفع كفاءة القدرة القتالية للقوات المسلحة والتطوير المستمر فى التدريبات وتطورات الأوضاع على الساحتين الداخلية والإقليمية . وكان مرسي قام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول وإكليل آخر على قبر الرئيس الراحل أنور السادات. كما وضع مرسي وسام الجمهورية العسكري على علم القوات المسلحة تقديرا لتضحياتها.



سباق بعنوان إلا رسول الله ينظمه الوفد وتحضره الكنيسة

نظم حزب الوفد بالدقهلية سباقا للجري تحت عنوان إلا رسول الله.. شارك فيه المئات من الاطفال والشباب. وارتدى المشاركون قمصانا موحدة عليها شعار السباق. كما حضر المارثون فؤاد بدرواى سكرتيرعام حزب الوفد وقيادات من الكنيسة . وذكر منظمو المارثون ان الهدف منه الرد بصورة متحضرة على الفيلم المسيء والتصدى للفتنة الطائفيه والتأكيد على الوحدة الوطنية



تعليق إضراب المستشفيات اليوم في جميع المحافظات

تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة للأطباء ، تقرر تعليق إضراب المستشفيات التابعة لوزارة الصحة اليوم في جميع المحافظات..تهدف الخطوة إلى صرف الأدوية لمرضى الحالات المزمنة والحرجة. من جانبها أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المستشفيات التي عملت فيها العيادات الخارجية بكامل طاقتها الى أكثر من أربعمائة مستشفى بنسبة تزيد عن سبعة وسبعين بالمئة من إجمالي العيادات الخارجية بالمستشفيات. .



النيابة الإدارية بأسيوط توصي بتعليق عمل النيابات

أوصت الجمعية العمومية لمستشاري النيابة الإدارية بأسيوط بتعليق العمل بالنيابات وعدم حضور ممثلي الادعاء من أعضاء النيابة الإدارية لجلسات المحكمة التأديبية بمجلس الدولة بما يخل بانعقادها ،ولكنها لم تحدد بدء وميعاد التعليق . جاء ذلك في اجتماع لمجلس إدارة نادي النيابة الإدارية بأسيوط احتجاجا على ما وصفوه بالإقصاء المتعمد للنيابة الإدارية بعدم النص عليها صراحة بالدستور الجارى إعداده.



شباب مدينة الغردقة يطالبون بتوزيع أراضي الإسكان

واصل العشرات من شباب مدينة الغردقة إغلاق ميدان الدهار بوسط المدينة امام الحركة المرورية احتجاجا على عدم تنفيذ وعود محافظ البحر الأحمر السابق بتوزيع أراضي إسكان على أبناء المدينة . ووضع المتظاهرون إطارات السيارات وحاويات القمامة واللافتات المعدنية والحجارة بوسط الطريق . وكان الشباب المعتصمون قد حاصروا مبني الوحدة المحلية لمدينة الغردقة واحتجزوا مسؤول ملف توزيع الاراضي ورئيس حي جنوب الغردقة، وذلك لتأخرهم في الاعلان عن أسماء المستحقين لاراضي الشباب .



خريجو صيدلة قناة السويس يهدون نجاحهم لشهداء الثورة

أهدى طلاب وطالبات دفعة بكالوريوس الصيدلة بجامعة قناة السويس عام 2012 نجاحهم الى أرواح شهداء ثورة 25 يناير. وعبر الخريجون عن شعورهم بالفخر وكونهم تخرجوا في عهد الثورة التى حررت مصر من الفساد. وتمنى الطلاب في حفل تخرجهم الذي أقيم بالإسماعيلية مستقبلا أفضل وخدمة وطنهم بكل ما يملكون.



ضبط أكثر من 500 قضية وإزالة تعديات بدمياط

اكد المهندس فرج الجبالى رئيس فرع هيئة الثروة السمكية بدمياط استمرار الحملات الواسعة لإزالة التعديات ببحيرة المنزلة .. وقال الجبالي انه تم إزالة مائتين وأربعة وعشرين مبنى بمساحة إجمالية تبلغ أربعة آلاف فدان ، وإزالة اثنين وأربعين منزلا مبنيا داخل البحيرة بالمخالفة. ويجرى حاليا بحث البديل لأصحاب الأقفاص السمكية بنهر النيل من خلال المساحات المتوفرة ببحيرة المنزلة ووفقا للدراسات الفنية لدى هيئة الثروة السمكية.



إستمرار إضراب المستشفيات الحكومية ونسبة النجاح 90%

أكد دكتور طاهر مختار- عضو اللجنة العامة لإضراب الأطباء أكتوبر 2012 و عضو مجلس نقابة أطباء الإسكندرية ، أن تعليق الاضراب اليوم جاء ضمن فاعليات الاضراب العام لأطباء مصر ، حيث كان من المتفق عليه تعليق الاضراب يوم الخميس لصرف الادوية الشهرية حتى لا يتم تضييق الخناق على المرضى ، مؤكدا أن الاضراب سيتم إستئنافه مرة أخرى يوم الاحد القادم . وذكرت اللجنة أن الإضراب في الإسكندرية قد تخطى 90% من المستشفيات المنشودة رغم وجود بعض خروقات فردية للإضراب في بعض عيادات المستشفيات الحكومية.



95 محضراً مخالفاً وإحكام الرقابة على الأسواق بالمنوفية

وفي المنوفية، أعلن المهندس محمد الجندي مدير مديرية التموين بالمحافظة عن القيام بحملات تموينية، وتشديد الرقابة على الأسواق بجميع مراكز ومدن المحافظة. وقد أسفرت الحملات عن تحرير خمسة وتسعين محضرا تنوعت بين محاضر لأصحاب المخابز ومحطات وقود السيارات ومحال السوبر الماركت.



حملات لتنظيم أسواق الباعة وإزالة المخالفات بالفيوم

قام محافظ الفيوم المهندس احمد علي احمد صباح اليوم بجولة ميدانية لتفقد سويقة "الحادقة المجمعة"" للخضار والفاكهة أسفل الكوبري العلوي.كما أصدر توجيهات بضرورة التأكيد على الباعة الجائلين بمنطقة العبودي الانتقال الفوري إلى سويقة "الحادقة المجمعة" . كما أمر المحافظ برفع المخلفات والأتربة وتمهيد المنطقة الواقعة خلف مسجد ناصر لنقل معدات شركة الفيوم للغاز إليها قبل يوم الأحد القادم تيسيراً للحركة المرورية هناك.



القبض على 3 أفراد في تشكيل عصابي بالفيوم

من ناحية أخرى تمكنت حملة من مديرية امن الفيوم اشرف عليها مدير الامن اللواء سعد زغلول من الكشف عن تشكيل عصابي مكون من خمسة اشخاص القى القبض على ثلاثة منهم وجاري البحث عن اثنين آخرين. وعرف التشكيل بسرقة السيارات ومتعلقات المواطنين بالاكراه على الطرق السريعة ، وقد تم ضبط ست سيارات مسروقة بحوزتهم .



محافظ البحيرة يوجه إنذار لرئاسة مدينة دمنهور

قرر المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة بعد جولة ميدانية إيقاف رئيس قرية " محمد متولي الشعراوى " بأبو المطامير عن العمل لمدة ثلاثة شهور وإحالته للتحقيق، وتكليف سكرتير القرية للقيام بعمله . جاء ذلك لقيام زوجته ببناء منزل خاص بها خارج الحيز العمراني وبدون ترخيص .
كما وجه المحافظ إنذارا شديد اللهجة لنواب رئيس مدينة دمنهور لسوء حالة النظافة بالمدينة وأمر بإجراء حركة تنقلات بين النواب ورؤساء الأحياء لعدم الرتابة فى العمل واستحداث أساليب وأفكار لمعالجة المشاكل اليومية .




لجنة لإعادة تأهيل الكوبري لتفعيل تحويله إلى مركز ثقافي

امر اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط بتشكيل لجنة لإعادة تأهيل جسر الحضارة بدمياط وذلك للاستفادة منه في الأنشطة الثقافية ز يذكر أن هذا الكوبري كان جرى تفكيكه بعد توقف الحركة فوقه منذ عام لسوء حالته وتم وضعه أمام مكتبة مصر العامة على شاطىء النيل ليكون مركزا ثقافيا وحضاريا ولكنه تعرض في أعقاب ثورة يناير للإهمال والتخريب .



محافظ الشرقية يتفقد أعمال كوبري عبد العزيز بالزقازيق

على صعيد آخر أكد محافظ الشرقية على ضرورة الإسراع في الانتهاء من المرحلة الأخيرة من كوبري عبد العزيز بالزقازيق تمهيداً لافتتاحه خلال ستة أشهر بهدف تخفيف الاختناقات المرورية بمنطقة الزراعة. كما قرر خلال جولة تفقيدية بالمحافظة نقل موقف بني عامر أسفل كوبري الزراعة بصفة مؤقتة ورفع كافة الكابلات والأسلاك والتليفونات والكهرباء والغاز الطبيعي أسفل الكوبري لتحقيق سرعة العمل والأداء .



مخاوف من توقف النقل السياحي من وإلى الغردقة

وفي الغردقة أيضا تستمر أزمة السولار بمحطات التموين ، حيث تكدست لمئات الأمتار سيارات الاجرة والاتوبيسات السياحية وسيارات النقل الثقيل امام محطات التزود بالوقود.. وحذر مسؤولو غرفة شركات السياحة بتوقف حركة النقل من الغردقة الي الاقصر والقاهرة ، كما هدد سائقو الاجرة بالغردقة بالتوقف عن نقل الركاب وقطع الطرق امام المحطات ما لم يتم توفير السولار بكميات تكفي الاحتياجات.



الحرية والعدالة أول حزب يؤسس أمانة للمعاقين

الاهتمام بالمعاقين يأتي على أولويات الأحزاب المصرية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ومن بينها حزب الحرية والعدالة وهو أول حزب مصري يؤسس أمانة للمعاقين، وأحد أبرز أنشطتها كان في محافظ أسوان.


عروض مسرحية تتنافس على جوائز المهرجان المسرحي بأسيوط

اعتمدت لجان تحكيم المسرح ثلاث مسرحيات تتنافس على جوائز مهرجان المسرح ضمن فعاليات مؤتمر بعنوان" الثورة - الصعيد .. الثقافة الغائبة" الذي ينظمه مركز أحمد بهاء الدين الثقافي في شهر نوفمبر القادم. صرح بذلك الأديب شعبان كامل عضو الأمانة العامة للمؤتمر وقال إن إحدى عشرة مسرحية تقدمت من محافظات قنا والأقصر والوادي الجديد والمنيا وأسيوط وجاري تقييمها.



محافظ الأقصر يمنح مهلة أسبوع لسائقي الحنطور

منح الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر مهلة اسبوع لسائقي الحنطور للقيام بتوفيق اوضاعهم القانونية واستصدار وتجديد التراخيص المنتهية وتركيب اللوحات والالتزام بالمواقف التي خصصتها لهم المحافظة. وقرر المحافظ تشكيل لجنة لاستخراج التراخيص وتنقيحها ومتابعة المواقف ، كما قرر تعيين عاملين اثنين بكل موقف حنطور ، أحدهما للاشراف والتنظيم والاخر لمتابعة اعمال النظافة.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 04 أكتوبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



الشرطة التركية تستخدم الغاز المسيل للدموع لفض التجمهر

في هذه الأثناء،، استخدمت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع وفضت تجمهر لعدد من المحتجين قرب مبنى البرلمان . ونددت مجموعة مناهضة للحرب بمنح الحكومة تفويضا للقيام بعمليات عسكرية خارج الحدود . من جانبه قال نائب رئيس الوزراء التركي إن دمشق اعتذرت من خلال وساطة الأمم المتحدة عن قصف تركيا وقالت إن الحادث لن يتكرر.



الجيش التركي يعاود قصفا مدفعيا لمنطقة حدودية

يأتي ذلك فيما جدد الجيش التركي قصفه المدفعي الذي استهدف بلدة تل أبيض على بعد نحو عشرة كيلومترات داخل الحدود السورية.من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن جنودا نظاميين قتلوا في القصف.



لاجئو سوريا يتدفقون على حدود الجوار

مع تصاعد العمليات العسكرية في سوريا، تشهد دول الجوار مزيدا من النزوح من قبل اللاجئين الفارين من أعمال العنف. الإحصاءات تشير إلى أكثر من مئة ألف شخص غادروا سوريا خلال شهر أغسطس وهو ما يدعم تقارير الأمم المتحدة بشأن سوء أوضاع اللائجين جراء الأزمة.



التأسيسية: بقاء مادة الشريعة الاسلامية دون تعديل

اتفق ممثلو القوى السياسية بالجمعية التأسيسية للدستور على ابقاء المادة الثانية فى الدستور التي تنص على ان "مبادىء الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسي للتشريع" دون تعديل كما جاءت في دستور 1971 .
واستحدثت هذه القوى مادة جديدة تتضمن تفسير معنى كلمة "مبادئ" على أنها تشمل أدلة الشريعة الاسلامية الكلية وقواعدها الفقهية والأصول المعتبرة في مذاهب أهل السنة والجماعة.
وأبقى ممثلو القوى السياسية على المادة الخاصة باحتكام غير المسلمين لشرائعهم في الاحوال الشخصية. كما تم الاتفاق على رفض مادة "الذات الالهية مصونة بنص الدستور "مع الابقاء على تحصين ذات الانبياء والرسل وكذلك عدم استبدال عبارة السيادة للشعب بـ"السيادة لله" .



البورصات العربية تختتم جلسة تداول نهاية الأسبوع

اختتمت مؤشرات البورصات العربية جلسة تداول نهاية الأسبوع داخل المنطقة الخضراء بدعم من المشتريات المكثفة للمستثمرين بعد حالة التراجع التى سيطرت على غالبية الأسهم خلال تعاملات الأسبوع ، حيث صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 25ر0% وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 25ر0% كما صعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة 8ر0% وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة25ر1% ، وتحسنت قيمة التداول نسبيا لتصل إلي 663 مليون جنيه بدعم من مشتريات العرب والأجانب ، بينما أغلق مؤشر بورصة قطر منفردا داخل المنطقة الحمراء مسجلا نسبة تراجع بلغت 30ر0% .



استطلاع لـ سي أن أن: رومني فاق أوباما في المناظرة

قال ثلثا المشاركين في استطلاع بالولايات المتحدة إن المرشح الجمهوري ميت رومني حقق الفوز على الرئيس الحالي باراك أوباما في أول مناظرة تلفزيونية بينهما والتي عقدت امس في مدينة دنفر بولاية كولورادو الامريكية.



المؤتمر الوطني العام يصوت على تشكيل رئيس الوزراء

يصوت المؤتمر الوطني العام في ليبيا اليوم على تشكيل حكومي تقدم به رئيس الوزراء المكلف مصطفى أبو شاقور. ونقلت وسائل إعلام ليبية عن المتحدث الرسمي باسم المؤتمر قوله إن التصويت سيجري لكل وزير على حدة، وليس على الحكومة كفريق متكامل. وقد احتفظ أبو شاقور لنفسه بوزارة الخارجية في التشكيل الذي يتضمن خمسا وعشرين حقيبة وزارية بجانب ثلاثة نواب لرئيس الوزراء.



وفد من صندوق النقد يزور مصر نهاية أكتوبر

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن الوفد التابع لصندوق النقد الدولي سيزور مصر فى الأسبوع الأخير من شهر اكتوبر الحالي وذلك لإستئناف المفاوضات بشأن القرض الذي طلبته البلاد بقيمة 8ر4 مليار دولار . وأضاف ان وفدا من مصر سيشارك الاسبوع المقبل في الاجتماع المشترك بين صندوق النقد والبنك الدولي بطوكيو وسوف يتحاور الوفد المصري مع الصندوق حول القرض المزمع الحصول عليه تمهيدا لقدوم وفد الصندوق .


إستمرار إضراب عمال القطارات احتجاجا على خطة التقشف

يواصل عمال القطارات في البرتغال إضرابهم المستمر منذ نحو أسبوع احتجاجا على تدابير تقشف فرضتها الحكومة. جاء ذلك في أعقاب دعوة أكبر اتحاد للنقابات في البرتغال الى اضراب منتصف الشهر المقبل احتجاجا على تلك الاجراءات.



وزير الاستثمار يتوقع معدل نمو 4ر2% خلال العام الجاري

توقع وزير الاستثمار أسامة صالح، ، أن يحقق الإقتصاد المصري معدل نمو 4ر2% خلال العام الحالي علي أن يصل إلي 5ر4% خلال العام المقبل موضحا أن ذلك المعدل سيزيد من فرص العمل للحد من معدلات البطالة التى تبلغ حالياً 6ر12% متوقعاً أن تصل إلى 13 % بنهاية العام الحالى.



وفد اقتصادي فرنسي يزور مصر نوڨمبر المقبل

يعتزم وفد اقتصادي فرنسي يمثل 20 شركة من كبريات الشركات الفرنسية زيارة مصر خلال الفترة من 18 وحتى 21 نوفمبر المقبل ، وقال المستشار التجارى المصرى بباريس على الليثي ان الوفد الفرنسي سيعقد خلال الزيارة لقاءات مع عدد من المسئولين بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية-الفرنسية وزيادة الاستثمارات المشتركة فى عدد من القطاعات المهمة.



نقابة أصحاب المناجم توافق على مراجعة رواتب العمال

مع استمرار إضراب عمال المناجم في جنوب إفريقيا، وافقت نقابة أصحاب المناجم على مراجعة رواتب العمال المضربين للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وزيادة رواتبهم. جاء ذلك بعد مفاوضات بين العمال ووفد من النقابة تم الاتفاق خلاله على الاجتماع الثلاثاء المقبل لبحث مطالب العمال.



مسيرة ضخمة في الهند للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية

شارك آلاف الهنود في مسيرة ضخمة من مدينة جواليور بوسط البلاد إلى العاصمة نيودلهي ,وذلك لمطالبة الحكومة بتحقيق إصلاحات من شأنها إعادة توزيع الأراضي على الفقراء والمعدمين والمشردين , هذا ونظمت المسيرة منظمة "إيكتا باريشاد"، وهى حركة اجتماعية تعمل سلميا على المستوى الشعبي لاستعادة الأراضي وحقوق المياه للمجتمعات المحلية.



الرئيس الأفغاني يؤكد أن انتخابات 2014 ستجري في موعدها

أعلن الرئيس الافغاني حامد كرزاي أن الانتخابات الرئاسية ستجري في موعدها المقرر عام الفين وأربعة عشر وذلك بعد انقضاء فترة ولايته , وذلك على الرغم من المخاوف الخاصة بانسحاب قوات حلف شمال الأطلسي من البلاد.
ودعا كرزاي خلال مؤتمر صحفي عقد في قصر الرئاسة بكابول الشعب الافغاني الى المضي قدما في اختيار مرشحهم المفضل، مؤكدا أن اي تمديد لفترة ولايته سيكون غير مشروع.



أنور سعد الدين: نحن نقوم بتحرير سوريا من عصابات الأسد

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل اثنين وسبعين شخصا على يد القوات النظامية معظمهم فى حمص وحلب وحماة.وقال نشطاء إن المعارضة السورية المسلحة قتلت واحد وعشرين جنديا من الحرس الجمهوري السوري في كمين نصبوه لحافلة صغيرة تابعة للجيش في ضاحية قدسيا بشمال غرب دمشق. على صعيد متصل قال نشطاء بمدينة حلب إن الجيش الحر يسيطر على نحو سبعين بالمائة من المدينة رغم القصف الجوي المتواصل من طائرات النظام السوري.



الامم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للمعلمين

تحتفل الامم المتحدة باليوم العالمي للمعلمين الذي يوافق الخامس من أكتوبر , إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة اليونسكو عام الف وتسعمائة وستة وستين والمتعلقة بأوضاع المعلمين.
وحول شعار تعالوا ندعم المعلمين، تؤكد الأمم المتحدة انه ينبغي أن الوقوف مع المعلمين، لإن مهنة التعليم أصبحت تفقد مكانتها في أنحاء عدة من العالم.



إعادة طلاء اشهر واقدم لافتة في مدينة لوس انجلوس

استعداد للاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس لافتة هوليوود بمنطقة "تنسيل تاون" يجري العمل لطلائها وتجميلها للمرة الأولى ، حيث لم يتم طلاء هذه اللافتة التي توجد في تلال هوليوود بلوس انجلوس بولاية كاليفورنيا منذ خمسة وثلاثين عاما.
ومن المقرر أن تستغرق عملية التجميل من ثمانية إلى عشرة أسابيع. وخلال هذه الفترة سيتم تجريد أشهر معالم لوس انجلوس لتصبح اللافتة مجرد صفائح معدنية، حتى يتم تجميلها بطبقة جديدة من الطلاء الأبيض.



التنمية تنتظر قرار مجلس الوزراء لتحديد سعر الأسطوانة

أكد الدكتور احمد سمير الوزير المفوض لوزارة الدولة للتنمية الإدارية جاهزية العمل بنظام الكوبونات الخاص باسطوانات البوتاجاز ، موضحا أن النظام قيد التنفيذ فور الحصول على قرار رئيس مجلس الوزراء لتحديد سعر الاسطوانة سواء لحامل الكوبون أو للصرف الحر.



دراسة شكاوى مقدمة ضد الحديد الصيني

أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح أن وزارته تدرس حاليا الشكاوي المقدمة ضد الحديد الصيني للتأكد منها والتحقق من المعلومات الواردة ومدى صحتها وذلك لاتخاذ القرار المناسب ، واستبعد صالح فرض أي رسوم علي الحديد التركي لأن مستوي أسعاره في الأسواق تتماشي مع أسعار الإنتاج المحلي من الحديد.



إعداد قانون لتنظيم إصدار تراخيص للشركات المالية

كشف رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور اشرف الشرقاوي عن اعداد قانون لتنظيم إصدار تراخيص للشركات المالية العاملة في السوق المصري سيتم عرضه علي الدورة البرلمانية المقبلة . وتعهد الشرقاوي لشركات الرعاية الصحية التي تعمل بالمخالفة في اصدار وثائق تأمينية وتحصل اقساطا من المواطنين باتخاذ اجراءات صارمة ضدها بعد حصر عددها في السوق المصري .



الضرائب العقارية تؤكد استعداد المالية لتطبيق الضريبة

أكد طارق فراج رئيس مصلحة الضرائب العقارية علي استعداد وزارة المالية لبدء سريان الضريبة العقارية مطلع العام المقبل وذلك‏ بعد مرور اربع سنوات علي صدور القانون‏196‏ لسنة ‏2008 ، مشيرا إلي أن القانون لم يشهد أية تعديلات تشريعية حتي الآن .



ارتفاع معدل الفقر لـ50 % بالوجه القبلي خلال العام الماضي

ارتفع معدل الفقر بشكل كبير خلال العام الماضي ليصل إلي 25% بالقاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري مقابل 50% للوجه القبلي ، وأعلن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي عن ضرورة وجود حلول للمشكلات التى يعانى منها المواطن المصري من خلال الحوار المجتمعي الذى ستجريه الحكومة .



أخبار الاقتصاد 4 أكتوبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



وزير البترول يحذر من عواقب عدم إعادة هيكلة دعم الوقود

حذر وزير البترول أسامة كمال من العواقب التى ستلحق بالإقتصاد المصري إذا لم يتم إعادة هيكلة منظومة دعم المواد البترولية في مصر وهو ما سيعرض البلاد لأزمة اقتصادية بعد أن بلغ الدعم نحو 28 مليار جنيه خلال الربع الاول . ومن المتوقع أن يتجاوز 120 مليار جنيه بنهاية 2012-2013.



النيابة تحقق في اتهام للمغربي بالتلاعب بمشروع مدينتي

بدأت نيابة الأموال العامة العليا تحقيقات موسعة في شأن اتهامات ضد أحمد المغربي وزير الإسكان الأسبق بناء على بلاغ من هيئة الرقابة الإدارية.
وجاء في البلاغ وجود مخالفات في تنفيذ العقد الخاص بالحصة العينية بمشروع مدينتي لوزارة الإسكان، بحصول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة للوزارة، على مساحات أقل من المساحات المستحقة لها في المرحلة الأولى.



الرئيس مرسي يقرر إقالة صفوت النحاس

أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بإقالة الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتكليف السيدة جيهان عبد الرحمن أحمد، الأمين العام للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقيام بأعمال رئيس الجهاز اعتبارا من اليوم الجمعة. وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أحال بلاغات ضد النحاس تتهمه بتعطيل قرارات تعيين مصابي الثورة وعدم إصدار خطابات تعيين لعدد كبير منهم، إلى المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة للتحقيق.



التأمينات تقبل 600 مليون جنيه تمويلا أجنبيا لـ281 جميعة

أكد المستشار محمد الدمرداش المتحدث باسم وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية أن الوزارة وافقت منذ بدء العام الجارى وحتى 30 يوليو الماضى على طلبات لعدد 281 جمعية بشأن تلقى تمويل أجنبى بلغ 600 مليون جنيه، بينما رفضت طلبات أخرى بإجمالى 96 مليون جنيه.. واشار الدمرداش إلى أنه تم رفض طلب تقدمت به منظمة أمريكية بشان الاستماع لرؤيتها فى مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد.



إطلاق وثيقة تدعو لإنشاء هيئة مستقلة لتنظيم الإعلام

دعا صحفيون وإعلاميون في نقابة الصحفيين إلى إنشاء هيئة وطنية مستقلة لتنظيم الإعلام المرئي والمسموع، وأخرى للصحافة المستقلة.
جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي عقدت لمناقشة المبادرة الإعلامية الخاصة بإنشاء هيئة مستقلة للتنظيم الذاتي للصحافة ووسائل الإعلام، وذلك بدعم من نقابة الصحفيين ومكتب اليونسكو بالقاهرة.
ومن مهام الهيئة المستقلة استقبال شكاوى الجمهور من إساءة استخدام الوسائط الإعلامية وانتهاك حقوق القراء والمشاهدين وتقوم بالتحقيق فيها، والوصول إلى التسويات المرضية في النزاعات بين الجمهور والصحف ووسائل الإعلام.



برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 2 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و القوات المسلحة وعملية تطهير سيناء و ثاني أيام إضراب أطباء مصر و إضراب سائقي النقل العام




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 2 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: القوات المسلحة وعملية تطهير سيناء

النهاردة المتحدث الرسمي بأسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي عقد مؤتمر صحفي تطرق من خلاله لعدد من القضايا الهامة واللي من بينهما عملية التطهير اللي بتحصل في سيناء وقال انه حتى الآن تم تدمير 104 من الأنفاق اللي بتربط ما بين غزة وسيناء ونفى تماما ما تردد عن وجود أجهزة اتصال اسرائيلية بتخترق مصر بطائرات اف 16 أما بخصوص تسليح الجيش فقال انه لا يجب أن يتم تناوله في وسائل الإعلام لأنه بالشكل دا هيضر بالجيش واكد كمان أنه قريبا سيتم تسليم مسئولية حماية المنشأت المدنية للشرطة دا طبعا لأن حتى الآن قوات الجيش مازالت تأمن بعض المنشأت المدنية منذ ثورة 25 يناير ...

وبيّن العقيد، أن الالتزام والتماسك وقت الأزمات هما عقيدة القوات المسلحة، والبطولة فيها ليست الصعود على المنصات، ولكن حماية الشعب، مؤكدا أن الأحكام التى صدرت بشأن ضباط 8 إبريل راعت كثيرا الأجواء التى مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن التعامل مع أبنائنا الضباط جاء بروح القانون وليس القانون كله، مشيرا إلى أنه فى حال ما إذا تم تطبيق نص القانون لكانت العواقب وخيمة.



من جديد: ثاني أيام إضراب أطباء مصر

لليوم الثاني على التوالي واصل الأطباء على مستوى محافظات الجمهورية اضرابهم الجزئي عن العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفيات ودا طبعا باستثناء أقسام الطواري والاستقبال والعناية المركزة والحالات الحرجة والحضانات ومعاهد الأورام والغسيل الكلوى لإقرار كادر مشروع الكادر الخاص وزيادة موازنة الصحة لـ15%، بالإضافة إلى تأمين المستشفيات ضد الاعتداءات من جانب أهالى المرضى على مقدمى الخدمة الصحية..



من جديد: إضراب سائقي النقل العام

ده بالنسبة للأطباء، اما بالنسبة لقطاع النقل فشهد النهاردة اضرابين متزامنين في وقت واحد، الأضراب الأول كان من سائقى وكمسارية أتوبيسات هيئة النقل العام فى جراجات إمبابة والمظلات والترعة بالأتوبيسات أمام مقر الهيئة بمدينة نصر للمطالبة بعدم التفرقة بين عمال الهيئة فى الأجور والمكافآت ونقل تبعية الهيئة لوزارة النقل بدلا من محافظة القاهرة.



من جديد: إضراب سائقي السرفيس والميكروباص

اضراب تاني وهو اضراب سائقو السرفيس بموقف حلوان ورمسيس وعبود وغيرها من مواقف السيرفيس للمطالبة بحقوقهم المتمثلة فى إلغاء الكارتة المجمعة والضرائب المفروضة عليها وتأسيس نقابة مستقلة في الحقيقة اضراب سائيقي السرفيس مكنتش فقط بالأمتناع عن العمل لأ دول كمان قاموا بأعمال تخريبية في الخط التاني لمترو الأنفاق مما تسبب حدوث شلل في حركة سير المترو.



من جديد: مسيرة القضاة إلى مجلس الشورى

ده بالنسبة للاضرابات او المظاهرات الفئوية اللي في الاساس بتتم في لأساس عشان تحقيق أهداف بتتعلق بالرواتب، وتحسين الظروف المعيشية، غير الوقفات ديه فيه فئات تانية بتتظاهر عشان الدستور وضد الجمعية التأسيسية اللي بتتزايد الانتقادات ليها يوم بعد يوم، والنهاردة نظم العشرات من قضاة هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية مسيرة من أمام مسجد عمر مكرم إلى مجلس الشورى احتجاجا على ما اسموه بانفراد المستشار حسام الغريانى بكتابة الدستور



من جديد: تأجيل طعون حل تأسيسية الدستور

لسه مع أخبار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور والنهاردة محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة نظرت أكتر من 40 طعن بيطالب بحل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور اللي بيترأسها المستشار حسام الغرياني ... وشهدت الجلسة حالة من الهرج والمرج وحدوث بعض المشادات الكلامية مابين المطالبين بحل الجمعية التأسيسية والمدافعين عن بقاءها وعلى رأسهم طبعا محاموا جماعة الإخوان المسلمين وقررت المحكمة تأجيل نظر الطعون لجلسة التلات الجاي الموافق 9 اكتوبر .



من جديد: تأجيل دعاوى وقف انتخابات الباباوية

النهاردة أجلت محكمة القضاء الإداري، الدعاوى المطالبة بوقف الانتخابات على شغل منصب بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، وبطلان تعيين الأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، لجلسة 16 أكتوبر المقبل للاطلاع وتقديم المذكرات.



من جديد: مصير الإفراج الصحي عن مبارك

النهاردة كمان مجلس الدولة نظر القضية اللي أقامها عدد من مؤيدي الرئيس السابق حسني مبارك واللي طالبوا فيها بالإفراج الصحي عنه بسبب تدهور حالته الصحية والمحكمة قررت التأجيل لجلسة 30 أكتوبر الجاري.

من ناحية تانية احنا بنعرض على جضراتكو دلوقتي نص تقرير الطب الشرعي الخاص بحالة الرئيس السابق واللي كان اوصى بأستمرار وضعه في مستشفى سجن طره نظر لأستقرار حالته الصحية وتم بناءا عليه إعادته للسجن بعد ما كانت تم نقله لمستشفى المعادي العسكري .

التقرير كان وضعه لجنة مكونة من عدد من الأطباء واساتذة الطب ورئبس مصلحة الطب الشرعي واكدوا على المريض اللي هو الرئيس السابق واع ومدرك ولا يوجد دليل على تأثر بالأعصاب الدماغية، ولا تأثر عصبى حركى ولا حسى وأنه منتبه ويبدو بحالة جيدة وأنه الحالة الذهنية للمذكور مُنتبه تماماً وفى حالة وعى كامل وإدراك للزمان والمكان والأشخاص، وأن النبض معدله طبيعى وإيقاعه منتظم ومتماثل فى أجزاء الجسم المختلفة.



من جديد: ٣٠٠٠ حالة إصابة بالغدة النكافية

3 ألاف و60 حالة هو عدد المصابين بمرض الغدة النكافية من يناير الللي فات وحتى الآن ودا على حسب ما اعملنه الدكتور عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة والسكان خلال مؤتمر صحفي عقده النهاردة وأكد على أن هذا المرض لا يوجد مخاوف منه .

احنا حنشوف التقرير وبعدها فاصل وبعد الفاصل حنكشف ازاي اننا في مصر بندفع ضعف تمن المخالفات المفروضة علينا.



من جديد: مطالب القضاة في الدستور الجديد

من جديد اهلا بحضراتكوا .. يا ترى اية هي مطالب القضاة في الدستور الجديد ، وليه مجلس إدارة نادى قضاة مصر، برئاسة المستشار أحمد الزند، طلب عقد جمعية عمومية غير عادية للنادى يوم الجمعة الموافق 12 أكتوبر ، علشان للنظر فى وضع السلطة القضائية فى الدستور الجديد المزمع وضعه، وايه هو موقف النادي من المقترحات المعروضة داخل الجمعية التأسيسية بشأن وضع السلطة القضائية فى الدستور .. بنرحب بالمستشار رضا العيسوي رئيس نيابة الجيزة



من جديد يكشف: المصريون يدفعون ضعف الغرامات المرورية

من جديد اهلا بحضراتكوا .. مفيش شك أنّ أزمة المرور في مصر بقت واحدة من أكبر الأزمات اللى بتواجه المواطن، واللى بيعاني منها كل يوم تحديدا وهو رايح شغله، مش بس فى محافظات القاهرة الكبرى، ولكن كمان فى اغلب محافظات الجمهورية. .. مين فينا موقفش ساعات سواء في الاتوبيس او الميكروباص او حتى في عربيته بسبب طوابير الزحام ، مين فينا متأخرش عن شغلة كذا مرة واخذ خصومات بسبب زحام المررو

فعلا ازمة حقيقة بيعاني منها المواطن ، لكن المشكلة في الموضوع دا هي كمان الغرمات اللى بتوقع على المخالفين ، واللى ساعات بتكون اضعاف اللى المفروض المواطن يدفعه ، بسبب عدم العلم بالقوانين .. ازاي ده اللي حنعرفه اللواء مجدي الشاهد الخبير المروري





برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 2 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و إضراب أطباء مصر و وقفة قطاع الرياضة و طرد المستوطنين من الأقصى و ظهور الحوت الأزرق


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 2 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ONTube: إضراب أطباء مصر

نبدا من مصر .. ومن امام قاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة .. فيديو بيظهر فيه طلاب كلية الطب .. في الوقفة اللي نظموها امس تضامنا مع اضراب الاطباء المفتوح اللي بدا امس علي مستوي الجمهورية.
ورفع الطلبة لافتات كتبوا عليها (علشان ابن بلدى يتعالج أحسن) و (إقرار ميزانية الصحة التى تخدم المريض قبل الطبيب) و(نطالب بكادر مالى وإدارى للأطباء).
ولليوم التانى على التوالى .. بيواصل أكتر من 35 ألف طبيب بـ500 مستشفى بوزارة الصحة .. إضرابهم الجزئى عن العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفيات .. باستثناء أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والحالات الحرجة والحضانات. و بيأتي إضرابهم من أجل المطالبة بإقرار كادر خاص بيهم .. وزيادة موازنة الصحة لـ15% .. بالإضافة إلى تأمين المستشفيات ضد عمليات البلطجة واعتداءات بعض أهالى المرضى على الاطباء.



ONTube: وقفة قطاع الرياضة

من مصر ايضا .. وتحت شعار (يا ريس الكورة اكل عيش..مش لعب عيال) .. خرج العديد من العاملين بالقطاع الرياضي في مسيرة .. مطالبة بعودة النشاط الكروي في مصر .. وعدم الغاء الدوري العام للموسم الجديد.
شارك في المسيرة العديد من رموز الرياضة و بعض لاعبي الدوري الممتاز لكرة القدم .. زي الكابتن احمد حسن .. و تجمهروا عند مقر وزارة الرياضة في منطقة ميت عقبة .. هاتفين (الشعب يريد عودة النشاط).
و بتأتي هذه الوقفة كرد على مطالبة الألتراس بإلغاء مسابقة الدوري العام و تعليق النشاط الرياضي في مصر .. الى ان يتم القصاص لشهداء مذبحة بورسعيد.



ONTube: طرد المستوطنين من الأقصى

من مصر نروح لفلسطين المحتلة .. وفيديو من امام المسجد الاقصي .. تم تصويره النهاردة الصبح .. بيظهر فيه مجموعة من المصليين من الرجال و النساء .. وهما بيهتفوا (بالروح بالدم نفديك يا اقصي) .. بعد وقوع اشتباكات بالأيدى بين المصلين المسلمين .. وعناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلى .. عقب أداء عدد من المستوطنين اليهود وبعض الحاخامات .. طقوس دينية فى ساحات المسجد .. بمناسبة (عيد العرش اليهودى).
وكانت الشرطة الإسرائيلية استخدمت العصى الكهربائية ضد المصلين .. اللي معظمهم من كبار السن .. بعد قيامها بطرد من تقل أعمارهم عن 45 عاما.
ومازال المسجد الأقصى وبواباته الخارجية ومحيطه .. بيشهد أجواء شديدة التوتر .. فى ظل الاقتحامات المتتالية للمستوطنين اليهود .. والتضييق على دخول المصلين للمسجد.
الفيديو التالي بنشوف فيه لحظات ما بعد الإعتداء على كبار السن .. اللي بيظهروا أثناء هتافهم .. إعتراضا على إعتداء الشرطة الإسرائيلية عليهم.



ONTube: صد محاولة إقتحام حي العامرية

الي سوريا و تحديدا حلب .. اللي اشتدت فيها المعارك بين قوات الجيش السوري الحر المعارض لبشار الاسد .. وقوات الجيش النظامي السوري. وقالت مصادر إن الرئيس السورى بشار الأسد .. أصدر أوامر لقوات .. يقدر قوامها بحوالي 30 ألف جندى و2000 ناقلة جنود ودبابة .. بالانتقال إلى مدينة حلب على الحدود مع تركيا .. لقتال مسلحى المعارضة.
و اكد بعض شهود العيان .. ان الأسد توجه إلى أكبر مدينة فى سوريا فجر اليوم .. للإشراف على المعركة المحتدمة بين قواته ومقاتلى الجيش الحر .. اللي تدفقوا على المدينة فى يوليو الماضى .. وانه اكد .. بعد معاينته لمواقع القتال .. ان المعركة اصبحت صعبة جدا.
الفييديو التالي التقط صباح اليوم من احد شوارع حي العامرية بحلب ..و بيظهر فيه قوات الجيش الحر اثناء محاولتهم لصد هجوم القوات الاسدية لاقتحام الحي.



ONTube: غازات سامة في سيارات العامة في البحرين

نروح للبحرين لنتابع اخر تطورات الاوضاع هناك. قامت محكمة التمييز .. وهى أعلى محكمة بحرينية .. بتأييد الأحكام بالسجن الصادرة ضد 9 أطباء .. لدورهم فى الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية .. اللي خرجت العام الماضى.
ورفضت محكمة التمييز كل الطعون المقدمة من المتهمين .. وأيدت الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن فترات تصل إلى 5 أعوام.
و في نفس الوقت مازالت قوات الامن البحرينية بتسئ التصرف و التعامل مع موجة الاحتجاجات هناك .. و بتقمع المحتجين بوسائل مختلفة .. الامر اللي بيؤدي الي وقوع العديد من الخسائر .. زي ما هنشوف في الفيديو التالي .. اللي بتظهر فيه سيارة احد المواطنين بعد ما اخترقتها قنبلة غاز .. اثناء تعامل قوات الأمن مع إحدى المظاهرات في بلدة صدد. وبالطبع تسببت القنبلة في إحتراق السيارة من الداخل بالكامل.



ONTube: تشييع شهداء العوامية

من البحرين الي المملكة العربية السعودية .. وفيديو بيوضح خروج عشرات الآلاف في بلدة العوامية بمدينة القطيف مساء أمس .. للمشاركة في تشييع جثامين الشهداء ال3 (خالد البراك.. محمد المناسف.. حسن الزاهري) .. اللي قتلوا برصاص مباشر من قوات الأمن .. أثناء اجتياح البلدة يوم الأربع الماضي.
وانطلق موكب التشييع وسط أجواء محتقنة وعواطف مشحونة .. وشارك فيه العشرات من علماء الدين. و ردد الأهالي هتافات ضد الدولة . .وضد ملك السعودية وولي العهد.
وطالب المشيعين بالإفراج العاجل عن الشيخ نمر النمر وبقية سجناء الرأي والسجناء المنسيين .. اللي مضى على اعتقال بعضهم أكتر من 17 عام.



ONTube: جولة في أخبار تويتر وفيسبوك اليوم 02/10/2012

ده كان أخر فيديو معانا .. قبل مانروح لفاصل .. هنروح لأية عبدالله من جريدة الصحفية بجريدة المصري اليوم عشان نشوف معاه أخر التويتس و الهاش تاجز و الأخبار بصفة عامة اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية خلال اللحظات القليلة الماضية.
مساء الخير أية وإيه الجديد عندك؟



ONTube: الحوت الأزرق

أول فيديو معانا هو عن الحوت الازرق .. اللي بيعتبر اكبر حيوان علي وجه الكرة الارضية. وزنه بيكون في حدود ال200 الف كيلو جرام .. وطوله بيوصل لاكثر من 30متر. والدراسات بتقول ان قلبه في حجم العربية .. و إن أوعيته الدموية ضخمة وواسعة جدا .. لدرجة ان ممكن الانسان يسبح داخلها.
الفيديو اللي جاي هنشوف فيه لقطات للحوت الازرق .. وهو فيديو قديم تم إنتاجه سنة 2009 ..لكن يستاهل إن حضراتكم تشوفوه.



ONTube: ظهور الحوت الأزرق

أكبر حيوان على وجه الأرض .. وطبقا لإحصائيات عام 2009 .. بيقدر تعداد الحوت الازرق في العالم برقم يتراوح مابين 5 الاف و 12 الف حوت.
بس سبكوا من كل ده .. و عايز حضراتكوا تتخيلوا لو القدر جمعكوا بحوت زي ده .. لو فجأة لقيتوه قدام عينيكم ..... ممكن تعملوا إيه و هيكون إيه إحساسكم؟ أعتقد مش هتكونوا بثبات الناس اللي هنشوفها دلوقت.



ONTube: مبادرة بوصلتك .. دليل الطلاب

دايما بعد مرحلة الثانوية العامة .. وبغض النظر عن المجموع .. الطالب المصري بيبقى في حيص بيص .. مش عارف يدخل كلية إيه .. وعلى أي أساس يقدر يقرر. يعني طالب عنده 16 -17 سنة.. مطلوب منه إنه ياخد قرار هيعتمد عليه مستقبلة كله . وبما إنه ميعرفش عن أي مجال أو كلية إلا اسمها ..بقي اوتوماتيك كده اللي يجيب مجموع كلية من الكليات اللي بيسموها كليات القمة .. بيدخلها حتى لو ملهاش علاقة بميوله.. والباقي يقدم في التنسيق واللي يجيبه ربنا كويس.
طيب إيه رأيك لو لقيت اللي يدلك؟ لو لقيت اللي ممكن يساعدك في تقرير مصيرك و مستقبلك؟ مش هيقولك خش كلية كذا أو إدرس كذا .. إنما هيفتحلك كل الطرق و المجالات و هيعرفك عليها .. و ساعتها بقة مالكش حجة .. تقدر تقرر أنت عايز إيه .. و إيه المجال اللي أنت حبوه وعايز تدرسه و تشتغل فيه.




بوصلتك هو مشروع مجموعة من المبرمجين الشباب.. اللي قرروا يستثمروا مهاراتهم التقنية.. في إنشاء موقع لمساعدة الطلبة في اكتشاف ميولهم .. وتنمية مواهبهم ..عشان يساعدهم في اختيار مساراتهم التعليمية والوظيفية. هيكون معانا حالا على سكايب أحمد النشوأتي .. أحد مؤسسي موقع بوصلتك .