شارك مع اصدقائك

04 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 4 اكتوبر 2012 من قناة ONTV و مرسي يضع إكليلي زهور على الجندي المجهول وقبر السادات و الجيش التركي يعاود قصفه المدفعي لمنطقة الحدود السورية و حلف الأطلسي يطالب بوقف الأعمال العدوانية ضد تركيا و البيت الأبيض يدين بقوة القصف السوري عبر حدود تركيا


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 4 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

الجيش التركي يعاود قصفه المدفعي لمنطقة الحدود السورية

ذكرت مصادر أمنية تركية أن الجيش التركي عاود في وقت مبكر اليوم قصفه المدفعي الذي استهدف بلدة تل أبيض على بعد نحو عشرة كيلومترات داخل الحدود السورية. وذكرت المصادر أن قذيفة الهاون التي أطلقت أمس من سوريا وقتلت خمسة مدنيين أتراك كانت من تل أبيض. ومن جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن جنودا نظاميين قتلوا في القصف.



حلف الأطلسي يطالب بوقف الأعمال العدوانية ضد تركيا

على الصعيد ذاته طالب حلف شمال الاطلسي بالوقف الفوري "للاعمال العدوانية" ضد تركيا بعد مقتل خمسة مدنيين اتراك نتيجة سقوط قذيفة مورتر من سوريا. وقال سفراء الحلف عقب اجتماعا طارئا بناء على طلب تركيا ان القصف يمثل سببا لاكبر قلق للحلفاء الذين يدينونه بقوة.. وعبر البيان عن وقوف الحلف بجوار تركيا ، مطالبا بالوقف الفوري لكل الاعمال العدائية ضد دولة حليفة وحث النظام السوري على انهاء انتهاكاته الفاضحة للقانون الدولي.



البيت الأبيض يدين بقوة القصف السوري عبر حدود تركيا

من جانبها، أدانت الولايات المتحدة القصف السوري عبر الحدود مع تركيا والذي أودى بحياة مدنيين اتراك، وقالت وزارة الدفاع الامريكية / البنتاجون / إن نيران الهاون السورية سلوك "منحرف" ، مشيرة الى انها تتابع الاحداث عن كثب .
وحث البيت الابيض الدول الاخرى على الضغط على الرئيس السوري بشار الاسد للتنحي وإعلان وقف لاطلاق النار وبدء انتقال سياسي للسلطة .



11 قتيلا بنيران النظام السوري في أشتباكات بدمشق

قتل أحد عشر شخصا اليوم في في اشتباكات بدمشق بين الجيش الحر وقوات الحرس الجمهوري ، ياتي ذلك فيما ارتفع عدد قتلى التفجيرات التي وقعت وسط مدينة حلب أمس إلى خمسين شخصا على الأقل وعشرات الجرحى، غالبيتهم من القوات الحكومية وفقا لمصادر مختلفة، بينما ارتفع إجمالي عدد القتلى برصاص قوات الأمن في مختلف أنحاء سوريا إلى مائة وسبعين شخصا.



إتصالات بين مصر وتركيا وإيران لعقد إجتماع بشأن الأزمة

ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن اتصالات تجري حاليا بين وزراء خارجية مصر وتركيا و ايران والسعودية لتحديد موعد لعقد اجتماع بينها. جدير بالذكر أنه من المقترح أن تكون تلك الدول أعضاءا في المبادرة التي طرحتها مصر في القمة الاسلامية الماضية بشأن حل الازمة السورية. وذكرت مصادر مطلعة أن هناك اقتراحا لعقد الاجتماع في تركيا. كما نفت المصادر أي تعارض بين مبادرة مصر ومهمة المبعوث الدولي العربي لسوريا الأخضر الإبراهيمي.



حوار مجتمعي للحكومة لإستراتيجية التنمية الاقتصادية

أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستبدأ اعتبارا من اليوم ، حوارا مجتمعيا، يستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الحالى، حول رؤيتها الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبرامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، بما يحقق أهداف ثورة 25 يناير، تمهيدا لعرض هذه الرؤية على الرئيس محمد مرسى.



فهمي يقبل إستقالة سامى مهران بعد إحالته للجنايات

قرر الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى المكلف بإدارة أعمال مجلس الشعب قبول استقالة سامى مهران أمين عام مجلس الشعب من منصبه وقرارا آخر بتكليف السيدة عزة صُبيح بالقيام بأعمال الأمين العام بصفة مؤقتة. كان مهران قد تقدم باستقالته من منصبه بعد إحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع وتحقيق ثروة قدرها اثنان وعشرون مليون جنيه جراء استغلال نفوذه وتحديد جلسة الرابع من نوفمبر المقبل لعقد أولى جلسات المحاكمة.



رفع إسم منظمة مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب الأمريكية

في خطاب لها أمام البرلمان الأوروبي اعتبرت رئيسة منظمة مجاهدي خلق أن رفع اسم المنظمة من قائمة الإرهاب الأمريكية بمثابة تصريح لها بتطوير المقاومة ليس في إيران فحسب بل في العالم كله.



تعليق إضراب المستشفيات اليوم في جميع المحافظات

تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة للأطباء تقرر تعليق إضراب المستشفيات اليوم في جميع المحافظات..تهدف هذه الخطوة إلى صرف الأدوية لمرضى الحالات المزمنة والحرجة. من جانبها أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المستشفيات التي عملت فيها العيادات الخارجية بكامل طاقتها الى أكثر من أربعمائة مستشفي بنسبة تزيد عن سبعة وسبعين بالمئة من إجمالي العيادات الخارجية بالمستشفيات. .



المؤتمر الليبي يصوت على التشكيل الحكومي لأبو شاقور

يصوت المؤتمر الوطني العام في ليبيا اليوم على تشكيل حكومي تقدم به رئيس الوزراء المكلف مصطفى أبو شاقور. ونقلت وسائل إعلام ليبية عن المتحدث الرسمي باسم المؤتمر قوله إن التصويت سيجري لكل وزير على حدة، وليس على الحكومة كفريق متكامل. وقد احتفظ أبو شاقور لنفسه بوزارة الخارجية في التشكيل الذي يتضمن خمسا وعشرين حقيبة وزارية بجانب ثلاثة نواب لرئيس الوزراء.



كلينتون تعد بكشف الملابسات في الهجوم على القنصلية

تعهدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، بكشف الحقيقة بشأن الظروف الامنية التي أحاطت القنصلية الامريكية في بنغازي، قبل الهجوم عليها في 11 سبتمبر الماضي.
وكان النائب الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا، داريل عيسى، قال إن عددا من مسؤولي الحكومة الفيدرالية، أكدوا أن البعثة الدبلوماسية في ليبيا طلبت مراراً تعزيز الامن في بنغازي، قبل الهجوم الذي أودى بحياة السفير الأمريكي هناك، ودعا عيسى إلى جلسة مساءلة في مجلس النواب في 10 أكتوبر.



مرسي يضع إكليلي زهور على الجندي المجهول وقبر السادات

في إطار احتفالات مصر بذكرى انتصارات حرب أكتوبر قام الرئيس محمد مرسي صباح اليوم بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر شرقي القاهرة، وإكليل آخر على قبر الرئيس الراحل أنور السادات. حضر تلك المراسم وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي وعدد من قادة القوات المسلحة. كما وضع مرسي وسام الجمهورية العسكري على علم القوات المسلحة تقديرا لتضحياتها.



الحكومة التركية تطلب الموافقة على نشر قوات خارج حدودها

في هذه الاثناء قال رئيس البرلمان التركي "جميل تشيشيك" إن على بلاده التحلي بضبط النفس والتزام الحذر، تعليقًا على مسألة تفويض الجيش القيام بعمليات عسكرية خارج الحدود.وقد بدأ البرلمان التركي جلسته الطارئة لبحث طلب الحكومة المصادقة على تفويض لمدة عام لارسال قوات تركية إلى الخارج فيما يتعلق بالازمة السورية.



مناوشات بين أوباما ورومني حول الإصلاحات الإقتصادية

احتلت القضايا الاقتصادية والاجتماعية المحور الأساسي من المناظرة، التي استمرت 90 دقيقة، بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ومنافسة الجمهوري مت رومني التي عقدت امس في مدينة دنفر بولاية كولورادو غرب البلاد. واعتبر رومني أن الاقتصاد الأميركي سلك طريقا "عقيما" خلال عهد أوباما، على حد قوله. من جانبه، اعتبر أوباما أن برنامج رومني لتقليص العجز من دون زيادة الضرائب سيؤدي الى تخفيض كبير في الانفاق على التعليم والصحة ..



رئيس الأركان يشهد مشروعا تكتيكيا بالذخيرة الحية

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق صدقى صبحى، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية، الذى تجريه إحدى تشكيلات المنطقة المركزية العسكرية، والذى نفذ على مدار عدة أيام. ويأتى المشروع فى إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، والذى يواكب الاحتفالات بانتصارات أكتوبر المجيدة.



وزير البترول: أزمة إقتصادية إذا لم يتم ترشيد الدعم

صرح المهندس أسامة كمال وزير البترول المصري لوكالة رويترز للأنباء بأنه إذا لم تتم إعادة هيكلة دعم المواد البترولية في مصر بأسرع ما يمكن فستواجه البلاد أزمة اقتصادية. وصرح كمال بأن الحكومة تخلت عن فكرة توزيع اسطوانات البوتجاز بالكوبونات وستعتمد على نظام البطاقات الذكية في توفير الدعم للمستحقين. إلا أنه لم يحدد موعدا لذلك . وذكر كمال أن الحكومة رفعت دعم الطاقة للمصانع كثيفة الاستهلاك بأثر رجعي منذ يناير الماضي. وأقر الوزير بوجود مفاوضات مع قطر والجزائر لاستيراد الغاز الطبيعي بهدف توفير الطاقة للاستثمارات المتوقعة في مصر.



سوريا تحقق في مصدر القذيفة وتدعو للتصرف بعقلانية

بدورها قدمت الحكومة السورية تعازيها للجانب التركي وأعلنت فتح تحقيق فوري للتعرف على مصدر القذيفة التي سقطت داخل الاراضي التركية، وأكدت على احترامها لسيادة الدول ولقواعد حسن الجوار داعية الجانب التركي للتعاون لضبط الحدود المشتركة بين البلدين.. وناشدت الحكومة السورية على لسان وزير الإعلام المجتمع الدولي للتصرف بعقلانية بعد الحادث الذي زاد التوتر بين البلدين.



الحكم على أحمد عز بالسجن 7 سنوات وغرامة 20 مليار جنيه

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة رجل الأعمال أحمد عز بالسجن 7 سنوات وتغريمه بصفة أصلية اثني عشر مليارا وثمانمائة وثمانية وخمسين مليون جنيه وبصفة إضافية ستة مليارات وأربعمائة وتسعة وعشرين مليون جنيه لإدانتة بارتكاب جريمة غسل أموال متحصلة من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام.



مرسي يضع إكليلي زهور على الجندي المجهول وقبر السادات

كان الرئيس محمد مرسي قام اليوم بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر شرقي القاهرة، وإكليل آخر على قبر الرئيس الراحل أنور السادات. حضر تلك المراسم وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي وعدد من قادة القوات المسلحة. كما وضع مرسي وسام الجمهورية العسكري على علم القوات المسلحة تقديرا لتضحياتها.



مرسي يترأس إجتماعاً للمجلس الأعلي للقوات المسلحة

ترأس الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة اجتماعا بمقر وزارة الدفاع، للمجلس الاعلي للقوات المسلحة بمناسبة احتفالات ذكرى إنتصارات حرب اكتوبر 1973 المجيدة. تناول الاجتماع استعراض أوجه رفع كفاءة القدرة القتالية للقوات المسلحة والتطوير المستمر فى التدريبات وتطورات الأوضاع على الساحتين الداخلية والإقليمية. ومن المقرر ان يوجه الرئيس مرسي كلمة للشعب المصري بمناسبة انتصارات اكتوبر، تشمل رؤيته للمرحلة الماضية وحصيلة الأشهر الثلاثة التى قضاها كرئيس للجمهورية ونتائج الزيارات التي قام بها خلال الفترة الماضية.



البرلمان التركي يوافق على عمليات عسكرية خارج الحدود

وافق البرلمان التركي اليوم على شن عمليات عسكرية خارج حدود البلاد إذا اعتبرتها الحكومة ضرورية بعد يوم من سقوط قذيفة مورتر من سوريا على تركيا مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين.
وطلبت الحكومة في مذكرة الحصول على موافقة البرلمان على إرسال جنود إلى دول في الخارج قائلة إن "العمل العدواني" الذي قامت به القوات المسلحة السورية على الأرض التركية يمثل تهديدا خطيرا للأمن القومي.



محمد عمرو يدعو لضمان عدم التعدى على الحدود

دعا وزير الخارجية محمد عمرو الحكومة السورية لضمان عدم التعدى على حدود الدول المجاورة. وحذر عمرو من المخاطر الجمة التى تحدق بالمنطقة بأسرها جراء احتمالات اتساع نطاق الأزمة السورية , جاء ذلك تعقيبا على سقوط قذائف سورية على قرية حدودية تركية مما أدى إلى خسائر بشرية على الجانب التركى , وقد اعرب عمرو كامل عن تعازي مصر للشعب التركى فى ضحايا القصف .



إستطلاع لـ سي أن أن: رومني فاق أوباما في المناظرة

قال ثلثا المشاركين في استطلاع بالولايات المتحدة إن المرشح الجمهوري ميت رومني حقق الفوز على الرئيس الحالي باراك أوباما في أول مناظرة تلفزيونية بينهما والتي عقدت امس في مدينة دنفر بولاية كولورادو الامريكية.



إنتهاكات خطيرة في النظام القضائي في غزة تحت حكم حماس

قالت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان إن الفلسطينيين في غزة يعانون من"انتهاكات خطيرة" في النظام القضائي. وقالت المنظمة إن الانتهاكات تشمل الاعتقال العشوائي والحبس الانفرادي والتعذيب والمحاكمات غير العادلة.



لجنة تقصى الحقائق تطلب إعادة محاكمة مبارك والعادلي

طلبت لجنة تقصى الحقائق فى أحداث قتل المتظاهرين من النائب العام اعادة عرض القضيتين الخاصتين بالرئيس السابق حسنى مبارك ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلى ومساعديه على محكمة جنايات القاهرة. وأشارت اللجنة الى ان النيابة العامة كانت قد اتهمت مبارك والعادلى ومساعديه بالاشتراك فى قتل والشروع فى قتل المتظاهرين بدوائر اقسام ومراكز الشرطة فى المحافظات الأخرى.. وأدانت المحكمة المتهمين الأول والثاني وبرأت باقى المتهمين. وأوضحت أنه بعد دراسة الحكم فى القضيتين تبين أن المحكمة كونت عقيدتها وانصرفت الى احداث ميدان التحرير دون غيرها من الاحداث التى وقعت فى باقى اقسام القاهرة والمحافظات الاخرى .



مقتل 4 بتفجير غربي بغداد وتنفيذ الإعدام بـ 6 أشخاص

ذكرت مصادر أمنية في العاصمة العراقية بغداد إن اربعة اشخاص لقوا مصرعهم في تفجير استهدف قافلة تابعة لشركة امنية خاصة في تقاطع الاميرات بحي المنصور غربي المدينة ، كما أسفر التفجير ايضا عن اصابة أحد عشر شخصا بجروح.
على صعيد آخر نفذت الحكومة العراقية حكم الاعدام بـحق 6 اشخاص، مما يرفع العدد الكلي للذين اعدموا هذا العام الى مئة واثنين.



50 مستوطنا يهوديا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم نحو خمسين مستوطنا يهوديا باحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة وأدوا طقوسا تلمودية فى ساحة قبة الرحمة بباحة المسجد بمناسبة الاحتفال بما يسمى عيد العرش اليهودى, وهو ما دفع شرطة الاحتلال الإسرائيلية لفرض قيودا مشددة على دخول المصلين.
كما اقتحم يهود متطرفون وسياح اجانب المسجد الأقصى من باب المغاربة المطل على ساحة حائط البراق ، وسط حراسة مشددة من الوحدات الخاصة بالشرطة الإسرائيلية.



مقتل 4 من عناصر القاعدة في غارة جنوبي البلاد

أفادت مصادر أمنية وآخرى قبلية بمقتل أربعة أشخاص يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة وإصابة ثلاثة آخرين في غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار..... واستهدفت الطائرة سيارتين في منطقة بمحافظة شبوة جنوبي اليمن كانتا تسيران في الطريق الصحرواي. وكان عناصر القاعدة المفترضون في طريقهم إلى محافظة مأرب عبر طريق صحراوية بعد رصدهم في اجتماع لهم مع قيادات من القاعدة.



وفد من الكنيسة الكاثوليكية يزور ديوان محافظة السويس

وفي السويس أيضا زار وفد من الكنيسة الكاثوليكية مبنى ديوان عام المحافظة والتقى المحافظ اللواء سمير عجلان. وخلال اللقاء استنكر وفد الكنيسة الفيلم المسئ للرسول.. كما أكد الطرفان ضرورة التواصل المستمر وتفعيل دور الوحدة الوطنية من اجل صالح السويس وشعبها المناضل كما ناقش اللقاء المشكلات المتراكمة في المحافظة.



مرسي يترأس إجتماعاً للمجلس الأعلي للقوات المسلحة

ترأس الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة اجتماعا بمقر وزارة الدفاع، للمجلس الاعلي للقوات المسلحة في إطار الاحتفال بانتصارات حرب اكتوبر.ناقش الاجتماع أوجه رفع كفاءة القدرة القتالية للقوات المسلحة والتطوير المستمر فى التدريبات وتطورات الأوضاع على الساحتين الداخلية والإقليمية . وكان مرسي قام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول وإكليل آخر على قبر الرئيس الراحل أنور السادات. كما وضع مرسي وسام الجمهورية العسكري على علم القوات المسلحة تقديرا لتضحياتها.



سباق بعنوان إلا رسول الله ينظمه الوفد وتحضره الكنيسة

نظم حزب الوفد بالدقهلية سباقا للجري تحت عنوان إلا رسول الله.. شارك فيه المئات من الاطفال والشباب. وارتدى المشاركون قمصانا موحدة عليها شعار السباق. كما حضر المارثون فؤاد بدرواى سكرتيرعام حزب الوفد وقيادات من الكنيسة . وذكر منظمو المارثون ان الهدف منه الرد بصورة متحضرة على الفيلم المسيء والتصدى للفتنة الطائفيه والتأكيد على الوحدة الوطنية



تعليق إضراب المستشفيات اليوم في جميع المحافظات

تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة للأطباء ، تقرر تعليق إضراب المستشفيات التابعة لوزارة الصحة اليوم في جميع المحافظات..تهدف الخطوة إلى صرف الأدوية لمرضى الحالات المزمنة والحرجة. من جانبها أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المستشفيات التي عملت فيها العيادات الخارجية بكامل طاقتها الى أكثر من أربعمائة مستشفى بنسبة تزيد عن سبعة وسبعين بالمئة من إجمالي العيادات الخارجية بالمستشفيات. .



النيابة الإدارية بأسيوط توصي بتعليق عمل النيابات

أوصت الجمعية العمومية لمستشاري النيابة الإدارية بأسيوط بتعليق العمل بالنيابات وعدم حضور ممثلي الادعاء من أعضاء النيابة الإدارية لجلسات المحكمة التأديبية بمجلس الدولة بما يخل بانعقادها ،ولكنها لم تحدد بدء وميعاد التعليق . جاء ذلك في اجتماع لمجلس إدارة نادي النيابة الإدارية بأسيوط احتجاجا على ما وصفوه بالإقصاء المتعمد للنيابة الإدارية بعدم النص عليها صراحة بالدستور الجارى إعداده.



شباب مدينة الغردقة يطالبون بتوزيع أراضي الإسكان

واصل العشرات من شباب مدينة الغردقة إغلاق ميدان الدهار بوسط المدينة امام الحركة المرورية احتجاجا على عدم تنفيذ وعود محافظ البحر الأحمر السابق بتوزيع أراضي إسكان على أبناء المدينة . ووضع المتظاهرون إطارات السيارات وحاويات القمامة واللافتات المعدنية والحجارة بوسط الطريق . وكان الشباب المعتصمون قد حاصروا مبني الوحدة المحلية لمدينة الغردقة واحتجزوا مسؤول ملف توزيع الاراضي ورئيس حي جنوب الغردقة، وذلك لتأخرهم في الاعلان عن أسماء المستحقين لاراضي الشباب .



خريجو صيدلة قناة السويس يهدون نجاحهم لشهداء الثورة

أهدى طلاب وطالبات دفعة بكالوريوس الصيدلة بجامعة قناة السويس عام 2012 نجاحهم الى أرواح شهداء ثورة 25 يناير. وعبر الخريجون عن شعورهم بالفخر وكونهم تخرجوا في عهد الثورة التى حررت مصر من الفساد. وتمنى الطلاب في حفل تخرجهم الذي أقيم بالإسماعيلية مستقبلا أفضل وخدمة وطنهم بكل ما يملكون.



ضبط أكثر من 500 قضية وإزالة تعديات بدمياط

اكد المهندس فرج الجبالى رئيس فرع هيئة الثروة السمكية بدمياط استمرار الحملات الواسعة لإزالة التعديات ببحيرة المنزلة .. وقال الجبالي انه تم إزالة مائتين وأربعة وعشرين مبنى بمساحة إجمالية تبلغ أربعة آلاف فدان ، وإزالة اثنين وأربعين منزلا مبنيا داخل البحيرة بالمخالفة. ويجرى حاليا بحث البديل لأصحاب الأقفاص السمكية بنهر النيل من خلال المساحات المتوفرة ببحيرة المنزلة ووفقا للدراسات الفنية لدى هيئة الثروة السمكية.



إستمرار إضراب المستشفيات الحكومية ونسبة النجاح 90%

أكد دكتور طاهر مختار- عضو اللجنة العامة لإضراب الأطباء أكتوبر 2012 و عضو مجلس نقابة أطباء الإسكندرية ، أن تعليق الاضراب اليوم جاء ضمن فاعليات الاضراب العام لأطباء مصر ، حيث كان من المتفق عليه تعليق الاضراب يوم الخميس لصرف الادوية الشهرية حتى لا يتم تضييق الخناق على المرضى ، مؤكدا أن الاضراب سيتم إستئنافه مرة أخرى يوم الاحد القادم . وذكرت اللجنة أن الإضراب في الإسكندرية قد تخطى 90% من المستشفيات المنشودة رغم وجود بعض خروقات فردية للإضراب في بعض عيادات المستشفيات الحكومية.



95 محضراً مخالفاً وإحكام الرقابة على الأسواق بالمنوفية

وفي المنوفية، أعلن المهندس محمد الجندي مدير مديرية التموين بالمحافظة عن القيام بحملات تموينية، وتشديد الرقابة على الأسواق بجميع مراكز ومدن المحافظة. وقد أسفرت الحملات عن تحرير خمسة وتسعين محضرا تنوعت بين محاضر لأصحاب المخابز ومحطات وقود السيارات ومحال السوبر الماركت.



حملات لتنظيم أسواق الباعة وإزالة المخالفات بالفيوم

قام محافظ الفيوم المهندس احمد علي احمد صباح اليوم بجولة ميدانية لتفقد سويقة "الحادقة المجمعة"" للخضار والفاكهة أسفل الكوبري العلوي.كما أصدر توجيهات بضرورة التأكيد على الباعة الجائلين بمنطقة العبودي الانتقال الفوري إلى سويقة "الحادقة المجمعة" . كما أمر المحافظ برفع المخلفات والأتربة وتمهيد المنطقة الواقعة خلف مسجد ناصر لنقل معدات شركة الفيوم للغاز إليها قبل يوم الأحد القادم تيسيراً للحركة المرورية هناك.



القبض على 3 أفراد في تشكيل عصابي بالفيوم

من ناحية أخرى تمكنت حملة من مديرية امن الفيوم اشرف عليها مدير الامن اللواء سعد زغلول من الكشف عن تشكيل عصابي مكون من خمسة اشخاص القى القبض على ثلاثة منهم وجاري البحث عن اثنين آخرين. وعرف التشكيل بسرقة السيارات ومتعلقات المواطنين بالاكراه على الطرق السريعة ، وقد تم ضبط ست سيارات مسروقة بحوزتهم .



محافظ البحيرة يوجه إنذار لرئاسة مدينة دمنهور

قرر المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة بعد جولة ميدانية إيقاف رئيس قرية " محمد متولي الشعراوى " بأبو المطامير عن العمل لمدة ثلاثة شهور وإحالته للتحقيق، وتكليف سكرتير القرية للقيام بعمله . جاء ذلك لقيام زوجته ببناء منزل خاص بها خارج الحيز العمراني وبدون ترخيص .
كما وجه المحافظ إنذارا شديد اللهجة لنواب رئيس مدينة دمنهور لسوء حالة النظافة بالمدينة وأمر بإجراء حركة تنقلات بين النواب ورؤساء الأحياء لعدم الرتابة فى العمل واستحداث أساليب وأفكار لمعالجة المشاكل اليومية .




لجنة لإعادة تأهيل الكوبري لتفعيل تحويله إلى مركز ثقافي

امر اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط بتشكيل لجنة لإعادة تأهيل جسر الحضارة بدمياط وذلك للاستفادة منه في الأنشطة الثقافية ز يذكر أن هذا الكوبري كان جرى تفكيكه بعد توقف الحركة فوقه منذ عام لسوء حالته وتم وضعه أمام مكتبة مصر العامة على شاطىء النيل ليكون مركزا ثقافيا وحضاريا ولكنه تعرض في أعقاب ثورة يناير للإهمال والتخريب .



محافظ الشرقية يتفقد أعمال كوبري عبد العزيز بالزقازيق

على صعيد آخر أكد محافظ الشرقية على ضرورة الإسراع في الانتهاء من المرحلة الأخيرة من كوبري عبد العزيز بالزقازيق تمهيداً لافتتاحه خلال ستة أشهر بهدف تخفيف الاختناقات المرورية بمنطقة الزراعة. كما قرر خلال جولة تفقيدية بالمحافظة نقل موقف بني عامر أسفل كوبري الزراعة بصفة مؤقتة ورفع كافة الكابلات والأسلاك والتليفونات والكهرباء والغاز الطبيعي أسفل الكوبري لتحقيق سرعة العمل والأداء .



مخاوف من توقف النقل السياحي من وإلى الغردقة

وفي الغردقة أيضا تستمر أزمة السولار بمحطات التموين ، حيث تكدست لمئات الأمتار سيارات الاجرة والاتوبيسات السياحية وسيارات النقل الثقيل امام محطات التزود بالوقود.. وحذر مسؤولو غرفة شركات السياحة بتوقف حركة النقل من الغردقة الي الاقصر والقاهرة ، كما هدد سائقو الاجرة بالغردقة بالتوقف عن نقل الركاب وقطع الطرق امام المحطات ما لم يتم توفير السولار بكميات تكفي الاحتياجات.



الحرية والعدالة أول حزب يؤسس أمانة للمعاقين

الاهتمام بالمعاقين يأتي على أولويات الأحزاب المصرية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ومن بينها حزب الحرية والعدالة وهو أول حزب مصري يؤسس أمانة للمعاقين، وأحد أبرز أنشطتها كان في محافظ أسوان.


عروض مسرحية تتنافس على جوائز المهرجان المسرحي بأسيوط

اعتمدت لجان تحكيم المسرح ثلاث مسرحيات تتنافس على جوائز مهرجان المسرح ضمن فعاليات مؤتمر بعنوان" الثورة - الصعيد .. الثقافة الغائبة" الذي ينظمه مركز أحمد بهاء الدين الثقافي في شهر نوفمبر القادم. صرح بذلك الأديب شعبان كامل عضو الأمانة العامة للمؤتمر وقال إن إحدى عشرة مسرحية تقدمت من محافظات قنا والأقصر والوادي الجديد والمنيا وأسيوط وجاري تقييمها.



محافظ الأقصر يمنح مهلة أسبوع لسائقي الحنطور

منح الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر مهلة اسبوع لسائقي الحنطور للقيام بتوفيق اوضاعهم القانونية واستصدار وتجديد التراخيص المنتهية وتركيب اللوحات والالتزام بالمواقف التي خصصتها لهم المحافظة. وقرر المحافظ تشكيل لجنة لاستخراج التراخيص وتنقيحها ومتابعة المواقف ، كما قرر تعيين عاملين اثنين بكل موقف حنطور ، أحدهما للاشراف والتنظيم والاخر لمتابعة اعمال النظافة.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 04 أكتوبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



الشرطة التركية تستخدم الغاز المسيل للدموع لفض التجمهر

في هذه الأثناء،، استخدمت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع وفضت تجمهر لعدد من المحتجين قرب مبنى البرلمان . ونددت مجموعة مناهضة للحرب بمنح الحكومة تفويضا للقيام بعمليات عسكرية خارج الحدود . من جانبه قال نائب رئيس الوزراء التركي إن دمشق اعتذرت من خلال وساطة الأمم المتحدة عن قصف تركيا وقالت إن الحادث لن يتكرر.



الجيش التركي يعاود قصفا مدفعيا لمنطقة حدودية

يأتي ذلك فيما جدد الجيش التركي قصفه المدفعي الذي استهدف بلدة تل أبيض على بعد نحو عشرة كيلومترات داخل الحدود السورية.من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن جنودا نظاميين قتلوا في القصف.



لاجئو سوريا يتدفقون على حدود الجوار

مع تصاعد العمليات العسكرية في سوريا، تشهد دول الجوار مزيدا من النزوح من قبل اللاجئين الفارين من أعمال العنف. الإحصاءات تشير إلى أكثر من مئة ألف شخص غادروا سوريا خلال شهر أغسطس وهو ما يدعم تقارير الأمم المتحدة بشأن سوء أوضاع اللائجين جراء الأزمة.



التأسيسية: بقاء مادة الشريعة الاسلامية دون تعديل

اتفق ممثلو القوى السياسية بالجمعية التأسيسية للدستور على ابقاء المادة الثانية فى الدستور التي تنص على ان "مبادىء الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسي للتشريع" دون تعديل كما جاءت في دستور 1971 .
واستحدثت هذه القوى مادة جديدة تتضمن تفسير معنى كلمة "مبادئ" على أنها تشمل أدلة الشريعة الاسلامية الكلية وقواعدها الفقهية والأصول المعتبرة في مذاهب أهل السنة والجماعة.
وأبقى ممثلو القوى السياسية على المادة الخاصة باحتكام غير المسلمين لشرائعهم في الاحوال الشخصية. كما تم الاتفاق على رفض مادة "الذات الالهية مصونة بنص الدستور "مع الابقاء على تحصين ذات الانبياء والرسل وكذلك عدم استبدال عبارة السيادة للشعب بـ"السيادة لله" .



البورصات العربية تختتم جلسة تداول نهاية الأسبوع

اختتمت مؤشرات البورصات العربية جلسة تداول نهاية الأسبوع داخل المنطقة الخضراء بدعم من المشتريات المكثفة للمستثمرين بعد حالة التراجع التى سيطرت على غالبية الأسهم خلال تعاملات الأسبوع ، حيث صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 25ر0% وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 25ر0% كما صعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة 8ر0% وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة25ر1% ، وتحسنت قيمة التداول نسبيا لتصل إلي 663 مليون جنيه بدعم من مشتريات العرب والأجانب ، بينما أغلق مؤشر بورصة قطر منفردا داخل المنطقة الحمراء مسجلا نسبة تراجع بلغت 30ر0% .



استطلاع لـ سي أن أن: رومني فاق أوباما في المناظرة

قال ثلثا المشاركين في استطلاع بالولايات المتحدة إن المرشح الجمهوري ميت رومني حقق الفوز على الرئيس الحالي باراك أوباما في أول مناظرة تلفزيونية بينهما والتي عقدت امس في مدينة دنفر بولاية كولورادو الامريكية.



المؤتمر الوطني العام يصوت على تشكيل رئيس الوزراء

يصوت المؤتمر الوطني العام في ليبيا اليوم على تشكيل حكومي تقدم به رئيس الوزراء المكلف مصطفى أبو شاقور. ونقلت وسائل إعلام ليبية عن المتحدث الرسمي باسم المؤتمر قوله إن التصويت سيجري لكل وزير على حدة، وليس على الحكومة كفريق متكامل. وقد احتفظ أبو شاقور لنفسه بوزارة الخارجية في التشكيل الذي يتضمن خمسا وعشرين حقيبة وزارية بجانب ثلاثة نواب لرئيس الوزراء.



وفد من صندوق النقد يزور مصر نهاية أكتوبر

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن الوفد التابع لصندوق النقد الدولي سيزور مصر فى الأسبوع الأخير من شهر اكتوبر الحالي وذلك لإستئناف المفاوضات بشأن القرض الذي طلبته البلاد بقيمة 8ر4 مليار دولار . وأضاف ان وفدا من مصر سيشارك الاسبوع المقبل في الاجتماع المشترك بين صندوق النقد والبنك الدولي بطوكيو وسوف يتحاور الوفد المصري مع الصندوق حول القرض المزمع الحصول عليه تمهيدا لقدوم وفد الصندوق .


إستمرار إضراب عمال القطارات احتجاجا على خطة التقشف

يواصل عمال القطارات في البرتغال إضرابهم المستمر منذ نحو أسبوع احتجاجا على تدابير تقشف فرضتها الحكومة. جاء ذلك في أعقاب دعوة أكبر اتحاد للنقابات في البرتغال الى اضراب منتصف الشهر المقبل احتجاجا على تلك الاجراءات.



وزير الاستثمار يتوقع معدل نمو 4ر2% خلال العام الجاري

توقع وزير الاستثمار أسامة صالح، ، أن يحقق الإقتصاد المصري معدل نمو 4ر2% خلال العام الحالي علي أن يصل إلي 5ر4% خلال العام المقبل موضحا أن ذلك المعدل سيزيد من فرص العمل للحد من معدلات البطالة التى تبلغ حالياً 6ر12% متوقعاً أن تصل إلى 13 % بنهاية العام الحالى.



وفد اقتصادي فرنسي يزور مصر نوڨمبر المقبل

يعتزم وفد اقتصادي فرنسي يمثل 20 شركة من كبريات الشركات الفرنسية زيارة مصر خلال الفترة من 18 وحتى 21 نوفمبر المقبل ، وقال المستشار التجارى المصرى بباريس على الليثي ان الوفد الفرنسي سيعقد خلال الزيارة لقاءات مع عدد من المسئولين بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية-الفرنسية وزيادة الاستثمارات المشتركة فى عدد من القطاعات المهمة.



نقابة أصحاب المناجم توافق على مراجعة رواتب العمال

مع استمرار إضراب عمال المناجم في جنوب إفريقيا، وافقت نقابة أصحاب المناجم على مراجعة رواتب العمال المضربين للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وزيادة رواتبهم. جاء ذلك بعد مفاوضات بين العمال ووفد من النقابة تم الاتفاق خلاله على الاجتماع الثلاثاء المقبل لبحث مطالب العمال.



مسيرة ضخمة في الهند للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية

شارك آلاف الهنود في مسيرة ضخمة من مدينة جواليور بوسط البلاد إلى العاصمة نيودلهي ,وذلك لمطالبة الحكومة بتحقيق إصلاحات من شأنها إعادة توزيع الأراضي على الفقراء والمعدمين والمشردين , هذا ونظمت المسيرة منظمة "إيكتا باريشاد"، وهى حركة اجتماعية تعمل سلميا على المستوى الشعبي لاستعادة الأراضي وحقوق المياه للمجتمعات المحلية.



الرئيس الأفغاني يؤكد أن انتخابات 2014 ستجري في موعدها

أعلن الرئيس الافغاني حامد كرزاي أن الانتخابات الرئاسية ستجري في موعدها المقرر عام الفين وأربعة عشر وذلك بعد انقضاء فترة ولايته , وذلك على الرغم من المخاوف الخاصة بانسحاب قوات حلف شمال الأطلسي من البلاد.
ودعا كرزاي خلال مؤتمر صحفي عقد في قصر الرئاسة بكابول الشعب الافغاني الى المضي قدما في اختيار مرشحهم المفضل، مؤكدا أن اي تمديد لفترة ولايته سيكون غير مشروع.



أنور سعد الدين: نحن نقوم بتحرير سوريا من عصابات الأسد

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل اثنين وسبعين شخصا على يد القوات النظامية معظمهم فى حمص وحلب وحماة.وقال نشطاء إن المعارضة السورية المسلحة قتلت واحد وعشرين جنديا من الحرس الجمهوري السوري في كمين نصبوه لحافلة صغيرة تابعة للجيش في ضاحية قدسيا بشمال غرب دمشق. على صعيد متصل قال نشطاء بمدينة حلب إن الجيش الحر يسيطر على نحو سبعين بالمائة من المدينة رغم القصف الجوي المتواصل من طائرات النظام السوري.



الامم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للمعلمين

تحتفل الامم المتحدة باليوم العالمي للمعلمين الذي يوافق الخامس من أكتوبر , إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة اليونسكو عام الف وتسعمائة وستة وستين والمتعلقة بأوضاع المعلمين.
وحول شعار تعالوا ندعم المعلمين، تؤكد الأمم المتحدة انه ينبغي أن الوقوف مع المعلمين، لإن مهنة التعليم أصبحت تفقد مكانتها في أنحاء عدة من العالم.



إعادة طلاء اشهر واقدم لافتة في مدينة لوس انجلوس

استعداد للاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس لافتة هوليوود بمنطقة "تنسيل تاون" يجري العمل لطلائها وتجميلها للمرة الأولى ، حيث لم يتم طلاء هذه اللافتة التي توجد في تلال هوليوود بلوس انجلوس بولاية كاليفورنيا منذ خمسة وثلاثين عاما.
ومن المقرر أن تستغرق عملية التجميل من ثمانية إلى عشرة أسابيع. وخلال هذه الفترة سيتم تجريد أشهر معالم لوس انجلوس لتصبح اللافتة مجرد صفائح معدنية، حتى يتم تجميلها بطبقة جديدة من الطلاء الأبيض.



التنمية تنتظر قرار مجلس الوزراء لتحديد سعر الأسطوانة

أكد الدكتور احمد سمير الوزير المفوض لوزارة الدولة للتنمية الإدارية جاهزية العمل بنظام الكوبونات الخاص باسطوانات البوتاجاز ، موضحا أن النظام قيد التنفيذ فور الحصول على قرار رئيس مجلس الوزراء لتحديد سعر الاسطوانة سواء لحامل الكوبون أو للصرف الحر.



دراسة شكاوى مقدمة ضد الحديد الصيني

أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح أن وزارته تدرس حاليا الشكاوي المقدمة ضد الحديد الصيني للتأكد منها والتحقق من المعلومات الواردة ومدى صحتها وذلك لاتخاذ القرار المناسب ، واستبعد صالح فرض أي رسوم علي الحديد التركي لأن مستوي أسعاره في الأسواق تتماشي مع أسعار الإنتاج المحلي من الحديد.



إعداد قانون لتنظيم إصدار تراخيص للشركات المالية

كشف رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور اشرف الشرقاوي عن اعداد قانون لتنظيم إصدار تراخيص للشركات المالية العاملة في السوق المصري سيتم عرضه علي الدورة البرلمانية المقبلة . وتعهد الشرقاوي لشركات الرعاية الصحية التي تعمل بالمخالفة في اصدار وثائق تأمينية وتحصل اقساطا من المواطنين باتخاذ اجراءات صارمة ضدها بعد حصر عددها في السوق المصري .



الضرائب العقارية تؤكد استعداد المالية لتطبيق الضريبة

أكد طارق فراج رئيس مصلحة الضرائب العقارية علي استعداد وزارة المالية لبدء سريان الضريبة العقارية مطلع العام المقبل وذلك‏ بعد مرور اربع سنوات علي صدور القانون‏196‏ لسنة ‏2008 ، مشيرا إلي أن القانون لم يشهد أية تعديلات تشريعية حتي الآن .



ارتفاع معدل الفقر لـ50 % بالوجه القبلي خلال العام الماضي

ارتفع معدل الفقر بشكل كبير خلال العام الماضي ليصل إلي 25% بالقاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري مقابل 50% للوجه القبلي ، وأعلن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي عن ضرورة وجود حلول للمشكلات التى يعانى منها المواطن المصري من خلال الحوار المجتمعي الذى ستجريه الحكومة .



أخبار الاقتصاد 4 أكتوبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



وزير البترول يحذر من عواقب عدم إعادة هيكلة دعم الوقود

حذر وزير البترول أسامة كمال من العواقب التى ستلحق بالإقتصاد المصري إذا لم يتم إعادة هيكلة منظومة دعم المواد البترولية في مصر وهو ما سيعرض البلاد لأزمة اقتصادية بعد أن بلغ الدعم نحو 28 مليار جنيه خلال الربع الاول . ومن المتوقع أن يتجاوز 120 مليار جنيه بنهاية 2012-2013.



النيابة تحقق في اتهام للمغربي بالتلاعب بمشروع مدينتي

بدأت نيابة الأموال العامة العليا تحقيقات موسعة في شأن اتهامات ضد أحمد المغربي وزير الإسكان الأسبق بناء على بلاغ من هيئة الرقابة الإدارية.
وجاء في البلاغ وجود مخالفات في تنفيذ العقد الخاص بالحصة العينية بمشروع مدينتي لوزارة الإسكان، بحصول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة للوزارة، على مساحات أقل من المساحات المستحقة لها في المرحلة الأولى.



الرئيس مرسي يقرر إقالة صفوت النحاس

أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بإقالة الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتكليف السيدة جيهان عبد الرحمن أحمد، الأمين العام للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقيام بأعمال رئيس الجهاز اعتبارا من اليوم الجمعة. وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أحال بلاغات ضد النحاس تتهمه بتعطيل قرارات تعيين مصابي الثورة وعدم إصدار خطابات تعيين لعدد كبير منهم، إلى المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة للتحقيق.



التأمينات تقبل 600 مليون جنيه تمويلا أجنبيا لـ281 جميعة

أكد المستشار محمد الدمرداش المتحدث باسم وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية أن الوزارة وافقت منذ بدء العام الجارى وحتى 30 يوليو الماضى على طلبات لعدد 281 جمعية بشأن تلقى تمويل أجنبى بلغ 600 مليون جنيه، بينما رفضت طلبات أخرى بإجمالى 96 مليون جنيه.. واشار الدمرداش إلى أنه تم رفض طلب تقدمت به منظمة أمريكية بشان الاستماع لرؤيتها فى مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد.



إطلاق وثيقة تدعو لإنشاء هيئة مستقلة لتنظيم الإعلام

دعا صحفيون وإعلاميون في نقابة الصحفيين إلى إنشاء هيئة وطنية مستقلة لتنظيم الإعلام المرئي والمسموع، وأخرى للصحافة المستقلة.
جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي عقدت لمناقشة المبادرة الإعلامية الخاصة بإنشاء هيئة مستقلة للتنظيم الذاتي للصحافة ووسائل الإعلام، وذلك بدعم من نقابة الصحفيين ومكتب اليونسكو بالقاهرة.
ومن مهام الهيئة المستقلة استقبال شكاوى الجمهور من إساءة استخدام الوسائط الإعلامية وانتهاك حقوق القراء والمشاهدين وتقوم بالتحقيق فيها، والوصول إلى التسويات المرضية في النزاعات بين الجمهور والصحف ووسائل الإعلام.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق