شارك مع اصدقائك

04 أكتوبر 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 3 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و حقيقة نقل تبعية الأمن الوطني للرئاسة و تكريم السادات والشاذلي في ذكرى أكتوبر و تأسيس الجبهة الدستورية المصرية




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 3 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: حقيقة نقل تبعية الأمن الوطني للرئاسة

السلام والتحية على حضراتكو أهلا بيكو معانا .. مش عارفين التسريبات اللي بتطلع دلوقتي كويسة ولا وحشة بخصوص نقل تبعية «الأمن الوطنى» للرياسة بدلا من الداخلية كان فيه كلام طلع من فترة عن الكلام ده ابتدى يطرح نفسه بقوة، وعلى ما يبدو ان فيها حاجة بخصوص الأمن الوطني خلال اليومين اللي جايين دولا .. بالتأكيد فيه تساؤلات كتير مشروعة من حقنا نسألها لأن تجربة المصريين مع أمن الدولة خلال 30 سنة كانت سيئة جدا .. وكتير من الناس كانوا بيتراقبوا لمجرد ان ليهم أراء سياسية مختلفة واتحول أمن الدولة لأمن النظام وكان عدو الشعب الاول بدل ما يحميه وكتير من الناس ليهم قصص وحكاوي عن أمن الدولة، وبعد الثورة تم تغيير اسم امن لدولة في حكومة الدكتور شرف وبقى الأمن الوطني .. ودلوقتي الكلام عن نقله للرياسة .. فهل هو حيكون هدفه أمن الرياسة .. وهل ممكن يتحول لذراع باطشة للسياسيين من المعارضين الرئيس مرسي .. ونضمن منين انه ما يتمش استخدامه لصالح حزب الحرية والعدالة زي ما كان الحزب الوطني بيستخدم أمن الدولة.



من جديد: تكريم السادات والشاذلي في ذكرى أكتوبر


قرار الرئيس مرسي بمنح وسام الجمهورية، إلى "علم" القوات المسلحة تقديرا لما قامت به القوات المسلحة من أعمال تتسم بالتفانى والتضحية خلال ثورة يناير، كما منح اسم الرئيس الراحل محمد أنور السادات قلادة النيل ووسام نجمة الشرف، تقديرا لقراره التاريخى بخوض حرب أكتوبر عام 1973، ومنح اسم الفريق سعد محمد الحسيني الشاذلي قلادة النيل تقديرا لدوره التاريخى فى حرب أكتوبر 1973.



من جديد: تأسيس الجبهة الدستورية المصرية

النهاردة أعلن اكتر من 50 شخصية عامة عن تأسيس الجبهة الدستورية المصرية واللي بتضم عدد كبير من نشطاء حقوق الإنسان وبعض ممثلي القوى السياسية والمجتمعية وأساتذة للقانون والعلوم السياسية وشخصيات عامة .. الجبهة بتهدف للدفاع عن وضع دستور ديمقراطى جديد لمصر، يقوم على مبادئ المواطنة واحترام حقوق الإنسان والمساواة بين المصريين فى الحقوق والحريات والتعددية .



من جديد: قبول استقالة سامي مهران من الشورى

النهاردة الدكتور احمد فهمي رئيس مجلس الشورى والمكلف بإدارة أعمال مجلس الشعب قرر قبول استقالة المستشار سامي مهران أمين عام مجلس الشعب من منصبه وتكليف السيدة عزة صبيح أمين أمانة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب بالقيام بأعمال الأمين العام بصفة مؤقتة ، ودا طبعا بعد ما تقدم المستشار مهران بأستقالته أمبارح وزي ما حضراتكو عارفين انه تم احالته لمحكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع ، واتحدد جلسة 4 نوفمبر ، لعقد أولى جلسات المحاكمة، أمام دائرة المستشار المحمدى قنصوة.

وكان هناك حديث عن ان الدكتور فهمي كان متردد في قبول الاستقالة عشان الكلام الخاص بعودة مجلس الشعب وانه كان مستني لان لو مجلس الشعب رجع يكون القرار للدكتور الكتاتني، لكن بعد ما تم حسم الكلام ده على اكتر من صعيد واخره حديث نائب رئيس الجمهورية عن ان مجلس الشعب لن يعود..على ما يبدو ده دفع الدكتور أحمد فهمي لقبول الاستقالة.





من جديد: طلاب جامعة القاهرة يرفضون اللائحة الطلابية

نظم العشرات من الطلاب من أعضاء الحركات السياسية المختلفة بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام البوابة الرئيسية للجامعة اعتراضا على اللائحة الطلابية اللي اعدها اتحاد طلاب مصر وقاموا بمسيرة طافت أرجاء الجامعة .
ورفع المشاركون بالمسيرة أعلام الحركات المشاركة، ومن بينها أعلام حركتى كفاية والاشتراكيين الثوريين والتيار الشعبى وحزب الدستور.



من جديد: تأجيل الفصل في نزاع حزب النور

لجنة شئون الأحزاب اجتمعت النهاردة لحسم النزاع الدائرة في حزب النور بين جبهة الدكتور عماد عبد الغفور وجبهة الدكتور اشرف ثابت وقررت تأجيل الفصل في النزاع ليوم الحد اللي جاي .



من جديد: في ثالث أيام إضراب الأطباء جزئياً

لليوم التالت على التوالي يواصل الأطباء اضرابهم الجزئي عن العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفيات، باستثناء أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والحالات الحرجة والحضانات ومعاهد الأورام والغسيل الكلوى لإقرار كادر مشروع الكادر الخاص، وزيادة موازنة الصحة لـ15% بالإضافة إلى تأمين المستشفيات من ناحية تانية عقدت نقابة الأطباء مؤتمر صحفي أكد خلاله نقيب الأطباء أن الأضراب أربك وزير الصحة وجعله يغيير خططه وأنه وصل رسالة قوية للدولة بأن أوضاع الأطباء متردية .



من جديد: رفض الدعاوى المدنية في إهانة عكاشة للرئيس

محكمة جنايات الجيزة استنأنفت النهاردة محكامة توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين في اتهامه بالتحريض على قتل رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي وإهانة المؤسسة الرئاسية وقررت التأجيل لجلسة 7 نوفمبر اللي جاي وقضت برفض جميع الدعاوى المدنية في القضية.




من جديد: توزيع الأنابيب بكوبونات الشهر الجاي


لتجنب الطوابير والأزمات بسبب الانابيب واللي بتزيد مع دخول الشتا .. من المحتمل أن يتم تطبيق نظام توزيع الغاز بالكوبونات هيبدأ من الشهر اللي جاي دا .. الكلام ده أكده الدكتور أحمد سمير الوزير المفوض لوزارة الدولة للتنمية الإدارية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم وقال كمان ان في مصر حوالي 4 ملايين و800 ألف مواطن فقط لديهم الغاز الطبيعي واللي بطبيعة الأمر مش هيستفيدوا من نظام توزيع اسطوانات الغاز بالكوبون.




من جديد: وزارة الصحة تشكر الأطباء الغير مضربين

معانا الدكتور عمرو الشوري عضو اللجنة الإعلامية للإضراب الأطباء وأيضاً الدكتور إبراهيم مصطفى مساعد وزير الصحة تعقيباً على إستمرار إضراب الأطباء لليوم الثالث على التوالي .




من جديد: انتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة

من جديد اهلا بحضرتكوا .. من المصادفة الغربية ان حزب الحرية والعدالة يجري اول انتخاباتة لاختيار رئيس جديد خلفا للدكتور مرسي رئيس الجمهورية، دا بالتزامن مع الانقسامات الشديدة اللى بيشهدها حزب النور السلفي واللي من الممكن تدخل بهذا الحزب الوليد الى نفق مظلم ، بالرغم من حصولة على نسب كبيرة في الانتخابات البرلمانية السابقة، والمفروض ان الحزبين الاثنين دول هما المتنافسين أو الفصلين الأكبر المعبرين عن الاسلاميين في مصر ...
احنا النهاردة هنناقش الصرعات داخل حزب النور واسبابها، وكمان انتخابات الحرية والعدالة وهل هتشهد مفاجأت جديدة بعد ترشح القطبين البارزين في الحزب لمنصب الرئيس وهما عصام العريان والكتاتني .. دا اللى هنعرفه من ضيفنا الدكتور عمار على حسن الباحث السياسي والخبير في شئون الحركات الاسلامية .. اهلا بيك في من جديد .



من جديد: جمعية تأسيسية موازية .. الجبهة الدستورية

من جديد اهلا بحضراتكوا .. النهاردة اطلق عدد كبير من الشخصيات العامة ونشطاء حقوق الإنسان وبعض ممثلي القوى السياسية والمجتمعية وكمان أساتذة القانون والعلوم السياسية وقضاة وباحثين وإعلاميين ، اطلقوا ما يسمى بالجبهة الدستورية لوضع دستور جديد للبلاد ، والجبهة دي هي عبارة عن كيان مواز للجمعية التأسيسية واعضائها لحد دلوقتي 49 عضو ، ممثلين لجميع محافظات مصر ، والجبهه دي بتتخذ من المنظمة المصرية لحقوق الانسان مقراً لها والمفروض أن اول اجتماعاتها هيكون بمحافظة القاهرة ...والجبهة دي بتقول ان هدفها تقديم دستور ديمقراطي مصري تشارك في اعداده كل المحافظات وبعدين يقدموا إلى الشعب والى مؤسسات الدولة باعتباره خلاصة لكل القوى والتيارات الاجتماعية والسياسية ، وبيقولوا ان مرجعيتهم هي المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان والدساتير المصرية السابقة وكمان التجارب الدولية الناجحة في كتابة الدستور ....

احننا النهاردة هنعرف مع ضيوفنا اية اليه عمل الجبهة الدستورية ، وهل فية تواصل بينها وبين الجمعية التأسيسية الحالية، وليه اصلا فكروا للجوء للفكرة دي .. بنرحب بالاستاذ حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان وعضو الجبهة الدستورية
وأيضاً الدكتور عمار على حسن الباحث السياسي والخبير في شئون الحركات الاسلامية




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق