شارك مع اصدقائك

29 سبتمبر 2012

برنامج ON Time حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 من قناة ONTV , قنديل يفتتح مشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون بمدينة طابا و مجزرة جديدة في حلب و23 قتيلا اليوم بنيران القوات و الأمم المتحدة تمدد مهمة لجنة التحقيق ستة اشهر


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 من قناة ONTV

قنديل يفتتح مشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون بمدينة طابا

قام رئيس مجلس الوزراءالدكتور هشام قنديل صباح اليوم بجولة في مطار القاهرة الدولي تفقد خلالها سير العمل وانتظامه واطمأن على حسن التعامل مع المواطنين والسائحين والركاب بصفة عامة، وانتظام العمل بمرافق المطار كافة .
وعقب ذلك توجه قنديل إلى محافظة جنوب سيناء، لافتتاح مشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون بمدينة طابا، والذي كلف نحو عشرين مليون جنيه.
وتشمل زيارة قنديل افتتاح مستشفى ومدرسة وميناء طابا، فى إطار خطة الحكومة لتنمية جميع مناطق سيناء جنوباً وشمالا، وتشجيع ودعم السياحة.



مجزرة جديدة في حلب و23 قتيلا اليوم بنيران القوات

إلى تطورات المشهد السوري.. حيث كشف المركز الاعلامي التابع للجان الثورة السورية عن وقوع مجزرة جديدة في مدينة "قديسا" بريف "دمشق" اليوم، عندما أعدمت قوات الجيش النظامي عائلة بأكملها تتألف من ثمانية أشخاص ميدانيا.
كان ناشطون سوريون أفادوا بمقتل ثلاثة وعشرين شخصا اليوم في عدة مناطق بالبلاد معظمهم في حلب التي تتعرض لقصف مستمر تشنه قوات السورية المختلفة...



الأمم المتحدة تمدد مهمة لجنة التحقيق ستة اشهر

كان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أعطى الضوء الأخضر لتمديد مهمة محققيه في سوريا؛ منددا بما وصفه بتزايد المجازر في مختلف مناطق البلاد. ووافق المجلس بغالبية واحد وأربعين صوتا من أصل سبعة وأربعين على قرار قدمته المجموعة العربية ينص على تمديد مهمة اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق حول ما يجري في سوريا، وقد طالب الأمين العام للأمم المتحدة بإمداد اللجنة بـموارد إضافية، ولا سيما البشرية، لتمكينها من أداء مهمتها.
ورفضت القرار ثلاث دول هي روسيا والصين وكوبا، بينما امتنعت الهند وأوغندا والفلبين عن التصويت.



بانيتا: النظام السوري شرع في نقل بعض أسلحته الكيماوية

يأتي هذا بينما قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إن النظام السوري شرع في نقل بعض أسلحته الكيماوية لمناطق آمنة. وأكد بانيتا أن هناك معلومات إستخبارتية كشفت عمّا وصفها بحركة محدودة، لتغيير بعض مواقع الأسلحة الكيماوية في سوريا، بيد أن المواقع الرئيسة لا تزال كما هي وتحت حراسة الجيش النظامي، لكن وزير الدفاع الأمريكي عبر عن مخاوف واشنطن حول عملية تأمين ترسانات الأسلحة الكيماوية والبيولوجية في سوريا.



واشنطن تقدم مساعدات إضافية للمعارضة السورية

في غضون ذلك أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان بلادها قدمت مساعدات اضافية إلى المعارضة السورية بقيمة خمسة واربعين مليون دولار. وأوضحت كلينتون خلال اجتماع لمجموعة اصدقاء سوريا، عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، ان ثلاثين مليون دولار من هذا المبلغ ستخصص لما أسمتها المساعدات الانسانية لضحايا النزاع هناك، وخمسة عشر مليونا للمعارضة المدنية. وبذلك ترتفع قيمة المساعدة الامريكية الاجمالية للمعارضة السورية إلى مئة وثلاثين مليون دولار.
وتتهم الحكومة السورية عددا من الدول، بينها الولايات المتحدة، بتقديم الدعم المالي والعسكري والاستخباري للمعارضة، وهذا ما يفاقم الأزمة ويعرقل سبل حلها سياسيا، بحسب رأي دمشق.



الخارجية الأمريكية ترفع اسم مجاهدي خلق الإيرانية

رفعت وزارة الخارجية الأمريكية رسميا اسم جماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة من قائمة المنظمات الارهابية، لكنها قالت انها ما زالت تساورها ما دعتها بواعث قلق خطيرة، بشأن الجماعة. وقالت الوزارة في بيان ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اتخذت القرار بعد تخلي الجماعة علنا عن العنف وعدم ارتكابها أعمالا ارهابية، إضافة لتعاونها على مدى أكثر من عشر سنوات في تطبيق قرار إغلاق معسكر أشرف الذي يمثل قاعدتها التاريخية في العراق؛ فضلا عن تقديمها معلومات للاستخبارات الأمريكية عن النظام الإيراني ونشاطاته في تطوير قدراته النووية وأسلحته.



الداخلية العراقية: فرار 74 والقبض على 23 هاربا ومقتل 4

في العراق أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل عملية الهجوم على سجن تسفيرات تكريت بمحافظة صلاح الدين، في إطار ما قالت إنه إظهار للحقائق المجردة. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن إجمالي عدد النزلاء في السجن ثلاثمائة وثلاثة موقوفين، بينما كان عدد الهاربين في العملية الأخيرة على السجن مئة واثنين؛ بينهم سبعة وأربعون ممن صدرت بحقهم أحكام بالإعدام وينتمون إلى تنظيم ما يسمى دولة العراق الإسلامية.
كما أوضحت الداخلية العراقية أن شرطة صلاح الدين تمكنت من قتل أربعة من الفارِّين والقبض على ثلاثة وعشرين فيما لا يزال البحث جاريا عن أربعة وسبعين سجينا، واختتمت الوزارة البيان بالتأكيد أن عملية هروب السجناء ماكانت لتنجح لولا تواطؤ بعض عناصر الأمن في السجن.



انسحاب مقاتلي حركة الشباب الصومالية من كيسمايو


قالت حركة الشباب الصومالية اليوم إن مقاتليها انسحبوا من مدينة كيسمايو بجنوب البلاد أثناء الليل بعد يوم من هجوم شنته القوات الحكومية الصومالية والقوات الكينية على آخر معاقل الحركة. من جانبه هدد المتحدث باسم حركة الشباب شيخ علي محمود ريج بشن هجوم من جديد مضيفا ان كيسمايو ستتحول إلى ساحة معركة في حالة دخول القوات الكينية والصومالية للمدينة التي ما زالت تقف على تخومها.. بحسب قوله.




واشنطن: مهاجمو القنصلية كانوا على صلة بتنظيم القاعدة


أعلن جهاز الاستخبارات الامريكية أن منفذي الهجوم على القنصلية في بنغازي كانوا على صلة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي . وقال المتحدث باسم الاستخبارات الامريكية شون تورنر إن بعض المهاجمين كانوا على صلة بمجموعات مرتبطة أو قريبة من تنظيم القاعدة، مؤكدا ان اسئلة عدة في هذا الشأن لا تزال بدون اجوبة. وكانت القنصلية الأمريكية في بنغازي تعرضت لهجوم اسفر عن مقتل السفير كريستوفرستيفنز وثلاثة امريكيين اخرين.




مجلس الأمن يجدد دعوته لمحاكمة المتورطين


جدد مجلس الأمن الدولي دعوته إلى ضرورة اخضاع مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن إلى العدالة. وأصدر المجلس بيانا تلاه السفير بيتر ويتيج - مندوب ألمانيا الدائم لدى الأمم المتحدة والذي تتولى بلاده رئاسة المجلس للشهر الجاري أكد فيه رفض أعضاء المجلس لجميع أعمال العنف التي قد ينتهجها أي من الأطراف في اليمن لتحقيق أهداف سياسية. وأعرب أعضاء المجلس عن قلقهم المتزايد إزاء الجهود الرامية إلى تقويض حكومة الوحدة الوطنية باليمن .




ميت رومني: آمل ألا نضطر لاتخاذ إجراء عسكري ضد إيران


أعرب مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي لانتخابات الرئاسة ميت رومني عن أمله في ألا يكون الخيار العسكري هو الاجراء الوحيد للتعامل مع إيران بشأن ملفها النووي. وقال رومني أنه لا يمكن اللجوء إلى هذا الخيار بعيدا عن طاولة المفاوضات، مضيفا أن مصلحة واحدة تجمع واشنطن وتل أبيب لمنع إيران من تطوير قدراتها النووية وهو ما من شأنه تهديد وجود اسرائيل على حد قوله .




إيساف: الهجمات التي تشن من داخل قوات الأفغان أكبر تحد


أكد قائد قوات المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان (إيساف) الجنرال جون ألين أن الهجمات التي تشن من قبل أفراد من داخل القوات الأفغانية نفسها لاتزال تمثل التحدي الأكبر للحرب على الأرهاب في أفغانستان. وأشار ألين - إلى أن هذا التحدي سيظل قائما حتى عقب الانسحاب المقرر للقوات الامريكية من أفغانستان بحلول عام ألفين وأربعة عشر.




اليابان: نرفض ادعاء الصين بأن اليابان سرقت جزر سينكاكو


أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية أن حكومته ترفض اتهام الصين بأن اليابان سرقت جزر سينكاكو الواقعة فى منطقة بحر الصين الشرقى. وأشار إلى أن - ما وصفها- بالادعاءات الصينية لا أساس لها من الصحة. وقال المتحدث إن بلاده ستقدم للمجتمع الدولي ما يثبت أحقيتها بامتلاك الجزر مضيفا أنه يتعين على البلدين التحلى بضبط النفس ومواصلة الحوار لتسوية الأزمة.




الجيش الصيني يجري تدريبات على تنفيذ هجوم على جزيرة


من ناحية أخرى ،، ذكر التلفزيون الصيني ان القوات البحرية والقوات الجوية أجرت مناورات عسكرية مشتركة باستخدام الذخيرة الحية في جزيرة صغيرة في بحر الصين الشرقي. وتختبر التدريبات فعالية وكفاءة استخدام مزيج من مختلف التكتيكات والأسلحة بهدف تحسين القدرات القتالية والهجومية. ووفقا لقائد العملية تهدف المناورات الى اختبار القدرات المشتركة وتكتيكات تنفيذ هجوم على الجزيرة .



سميح ساويرس يطالب بأن تحظي الأندية باهتمام الاتحاد

طالب المهندس سميح ساويرس رئيس نادي الجونة بأن تحظى الأندية الصغيرة في مصر باهتمام اتحاد الكرة حرصا على مصلحة الرياضة المحلية .. تصريحات ساويرس تأتي في الوقت الذي تجرى فيه الاستعدادت لإجراء انتخابات اتحاد الكرة في مصر في الحادي عشر من شهر أكتوبر المقبل..



قنديل: الحكومة تستهدف الوصول بعدد السياح إلى 14.5 مليون

يفتتح اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل مشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون بمدينة طابا، بتكلفة بلغت نحو عشرين مليون جنيه. وخلال لقائه فى طابا شيوخ وعواقل جنوب سيناء والمستثمرين المصريين، اكد قنديل أن السياحة هى قاطرة التنمية خلال المرحلة المقبلة، وأنه تم ضخ استثمارات ضخمة في السياحة علاوة على وسائل الجذب السياحية الهائلة في مصر وخاصة فى سيناء، والتى تجعل مصر قبلة للسائحين مستقبلا، واضاف قنديل أن الحكومة تستهدف الوصول بعدد السائحين إلى احد عشر مليونا ونصف المليون سائح بنهاية العام الجارى.



العربى يدعو مجلس الأمن لدعم الإبراهيمي

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى إلى ضرورة توفير الدعم الكامل من قبل الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن لمهمة المبعوث الأممى الأخضر الإبراهيمى إلى سوريا ، مطالبا مجلس الأمن بضرورة تبنى آليات تنفيذية محددة لبدء المرحلة الانتقالية فى سوريا. جاء ذلك فى كلمة ألقاها العربي أمام الاجتماع الوزارى الخاص بسوريا الذى ضم بعض الدول الأعضاء فى مجموعة أصدقاء سوريا والذى عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.



غارات عنيفة يشنها الجيش النظامي على حلب وحمص

وفى تطورات المشهد الميداني أفادت لجان التنسيق المحلية بأن الجيش النظامي شن غارات عنيفة صباح اليوم على عدة مناطق بحلب وحمص وريف دمشق. وقالت اللجان إن الجيش قصف أحياء الإذاعة وكرم الجبل والشعار والكلاسة في حلب، في حين تتواصل الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في مناطق متفرقة من المدينة.
من جهة أخرى أفادت لجان التنسيق المحلية بسقوط عدد كبير من الجرحى من جراء قصف مدفعي على أحياء حمص القديمة.
وكان المركز الاعلامي التابع للجان الثورة السورية أفاد بوقوع مجزرة جديدة في مدينة "قديسا" بريف "دمشق" اليوم، عندما أعدمت قوات الجيش النظامي عائلة بأكملها تتألف من ثمانية أشخاص، ميدانيا.



إحباط تنظيم احتجاجات وتظاهرات مناهضة للميليشيات

احبطت السلطات الليبية خططا لتنظيم تظاهرة ضخمة ضد الميليشيات في العاصمة طرابلس كانت مقررة امس بعد استجابة المواطنين لدعوات مفتي البلاد ووعاظ المساجد الى عدم المشاركة فيها.
وفي بنغازي التي شهدت احتجاجات شعبية ضخمة مناهضة للميليشيات عادت مجموعة من جماعة انصار الشريعة التي طردها المتظاهرون الاسبوع الماضي الى شوارع المدينة مطالبين بالسماح بعودتهم .



أوغلو يدعو لموقف دولي لوقف مشاريع التهويد الإسرائيلية

ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى أكمل إحسان أوغلو بالممارسات الإسرائيلية غير القانونية التى تهدف إلى عزل مدينة القدس الشريف وتغيير طابعها الثقافى والديموغرافى. ودعا أوغلو - فى كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى القيام بإجراء دولى حاسم وفورى ومسئول لوقف مشاريع التهويد الإسرائيلية للمدينة المقدسة، وتنفيذ خطة استراتيجية لتطوير القطاعات الحيوية فى المدينة .



انطلاق حملة جمع السلاح في طرابلس وبنغازي

ومازلنا في ليبيا حيث انطلقت اليوم بساحة الشهداء بوسط العاصمة طرابلس وميدان التحرير بوسط بنغازى حملة كبرى لجمع الأسلحة النارية بأنواعها كافة وذلك برعاية رئاسة الأركان. وقال مصدر عسكري إن حملة جمع السلاح شهدت إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، موضحا أن ذلك يأتى استمرارا واستكمالا لضبط الأمن وعودة الإستقرار فى ليبيا.
يذكر أنه كان من المقرر أن تبدأ الحملة في السادس عشر من سبتمبر الماضى، إلا أنه تم تأجيلها إلى اليوم لأسباب أمنية.



مقتل 4 من أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام

في اليمن قال حزب المؤتمر الشعبي العام إن مسلحين قتلوا أربعة من أعضاء الحزب الذي ينتمي إليه الرئيس السابق علي عبد الله صالح في كمين خارج صنعاء مساء أمس. وأضاف موقع الحزب على الانترنت أن أعضاءه كانوا مسافرين برا إلى محافظة مأرب عندما تعرضوا للهجوم، لكنه لم يتطرق إلى تفاصيل وأسباب استهدافهم.



الداخلية العراقية : فرار 74 والقبض على 23 هاربا ومقتل 4

في العراق أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل عملية الهجوم على سجن تسفيرات تكريت بمحافظة صلاح الدين، في إطار ما قالت إنه إظهار للحقائق المجردة. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عملية هروب السجناء ماكانت لتنجح لولا تواطؤ بعض عناصر الأمن في السجن.



صالحى يطالب بمعاقبة الجهات المتورطة في الهجوم

طالب وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي مجلس الأمن الدولي بضرورة استخدام سلطاته للتحرك ضد الجهات التي تشن هجمات إلكترونية وأعمالا تخريبية على المنشآت النووية الإيرانية وتقتل علماءها النوويين. وقال صالحي إن برنامج بلاده النووي سلمي ومخصص للاستخدام المدني؛ مشددا وزير الخارجية الإيراني على ضرورة أن تلتزم جميع الدول بالامتناع عن شن أي هجوم أو التهديد بالهجوم على المنشآت النووية الإيرانية سواء كانت عاملة أو قيد الإنشاء.



الجماعة الإسلامية تطالب بمعاقبة من يسيئون للأديان

فى مؤتمر جماهيرى كبير حضرته قيادات الجماعة الاسلامية لنصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، طالب المشاركون بدعم الشعب السورى ضد بشار الاسد ، كما طالبوا بأن يكون الرد على الاساءة للنبي والاسلام بالأفعال لا بالاقوال . كما طالب المشاركون بمعاقبة دولية لمن يسيئون الى الاديان والرسل ، ودعوا الشعوب العربية الى بناء الدولة الأسلامية القوية وبناء مؤسساتها لتكون قادرة على الدفاع عن نفسها وعن الاسلام ضد إعداءه.



السائقون يتتظاهرات بالإسماعيلية للمطالبة بالتأمين

نظمت نقابة العاملين بالنقل البري بالاسماعيلية تظاهرة للمطالبة بالتأمين الصحي على السائقين . بدأت التظاهرة من الموقف العمومي للسيارات بالمدينة إلى مقر التأمين الصحى بمشاركة عدد من النشطاء وأعضاء البرلمان السابق. وأكد منظموها إصرار السائقين على تحقيق أهدافهم المتمثلة في الحصول على التأمين الصحى بغعتباره حق أصيل لهم، كما توعد عدد من النشطاء الحقوقيين بملاحقة الجهات الحكومية المعنية قانونيا حتى يتحقق مطلب السائقين بالتأمين الصحي.



جامعة دمنهور ينظمون مسيرة للمطالبة بتحسين أوضاعهم

نظم الاداريون بجامعة دمنهور مسيرة من المجمع النظري وحتى مبنى ادارة الجامعة بكلية العلوم مرورا بديوان محافظة البحيرة، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية والإدارية. ويطالب المشاركون في المسيرة بصرف بدل الجامعة أسوة بأعضاء هيئة التدريس، ورفع مكافأة الامتحانات إلي خمسة بالمئة وصرف حافز الإثابة. كما يطالب إداريو الجامعة أيضا بتثبيت العاملين المؤقتين علي الصناديق وضم فتراتهم السابقة وضمان تدرجهم الوظيفي.



أهالى العجميين بالفيوم يتظاهرون بسبب تدني الخدمات

نظم العشرات من أهالي قرية العجميين بمركز إبشواي بالفيوم وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة اعتراضا على تدني الخدمات. وأكد المحتجون أن القرية تعاني نقصا في القطاعات الخدمية الحيوية ومن أهمها الصرف الصحي والغاز، مطالبين بمكافحة استغلال تجار السوق السوداء، خاصة فيما يتعلق برغيف الخبز.



أهالي أشمون بالمنوفية يطالبون بحل أزمة نقص الغاز

نظم أهالي قرية اشمون بالمنوفية اعتصاما أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بحل أزمة نقص أسطوانات الغاز المستمرة منذ نحو شهر. واوضح الاهالى أن سعر الأنبوبة في السوق السوداء ارتفع إلى خمسين جنيها متهمين العاملين في مستودعات الاسطوانات بسرقتها وبيعها في السوق السوداء مستعينين ببلطجية لفرض سطوتهم على اهالى القرية.



تقنين الباعة الجائلين بالمناطق الأثرية بالبر الغربي

أنهي محافظ الأقصر عزت سعد أزمة عشرات الباعة الجائلين بالمناطق الأثرية بالبر الغربي بعد تقنين اوضاعهم واستخراج التصاريح اللازمة لممارسة أعمالهم. وأكد المحافظ ضرورة وضع الية مناسبة تسمح بإستيعاب جميع الباعة الجائلين في كافة المناطق الأثرية بعد توفيق اوضاعهم.
جاء ذلك بعد اجتماع المحافظ مع الباعة الجائلين واصحاب البازارات وغرفة شركات السياحة والقيادات السياحية والأثرية بالمحافظة والتوصل إلى حلول توافقية ترضي جميع الأطراف وتحافظ علي المظهر الحضاري للمناطق الأثرية .



محافظ المنيا يكرم حفظة ومعلمي القرآن الكريم

خلال إحتفالية نظمتها جمعية تنمية المجتمع ورعاية حفظة القرآن الكريم ، كرم مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا مئتين وخمسين من حفظة القران الكريم والمعلمين والمعلمات في مدارس حفظ القرآن. كما كرم عيسى أيضا نحو خمس وأربعين جمعية متميزة فى تنمية المجتمع وتخريج دفعات من حفظة القرآن وعلوم السنة .وخلال الاحتفالية أكد المحافظ على أهمية إعداد جيل جديد مُحصن بعلوم الدين ليكون قادرا على النهوض بوطنه والسعى للتقدم ورفع رايته.



ضبط الخارجين على القانون وبحوزتهم أسلحة غير مرخصة

تمكنت قوات الأمن في سوهاج من ضبط عدد من الخارجين على القانون وبحوزتهم أسلحة غير مرخصة في مناطق متفرقة بالمحافظة. وتنوعت الأسلحة التي تم ضبطها خلال الحملة الأمنية المستمرة بمركزي دار السلام وسوهاج، حيث تم ضبط عدد من البنادق الآلية والخرطوم وعدد من الذخائر ذات الأعيرة المختلفة، كما أسفرت الحملة أيضا عن ضبط سيارتين مبلغ بسرقتيهما.



محافظ مطروح يصدر حركة تنقلات .. والمطالبات بإقالته

أصدر اللواء طه محمد السيد محافظ مطروح قرارات جديدة بتغيير بعض قيادات الجهاز التنفيذي المعاون له حيث تضمنت القرارات تعيينات لعدد من أبناء المحافظة في الجهاز التنفيذي لديوان المحافظة. يأتي ذلك فيما أكد المعتصمون أمام ديوان المحافظة تمسكهم بإقالة المحافظ ومعاونيه ورؤساء المدن ، مطالبين بأن تكون الأولوية في التعيينات وتولي المناصب القيادية لأبناء مطروح معلنين استمرار اعتصامهم الذي بدأوه منذ نحو أسبوع.




وزير الأوقاف: خطة جديدة لإعادة تأهيل الدعاة

اكد وزير الاوقاف طلعت عفيفى انه تم عمل اتفاق دولى لتجريم الاساءة للاديان السماوية، وقال إنه ينبغى ان تظل العقائد خطا احمر لا يجوز المساس به أو تجاوزه، واضاف عفيفي خلال زيارته لبني سويف لمناقشة أوضاع الأئمة والدعاة- أضاف أن الدين الاسلامى يأمر باحترام جميع الاديان السماوية وعدم التعرض لاصحاب الكتب السماوية الاخرى.
وفيما يتعلق بالإساءة للنبي عليه الصلاة والسلام قال إن دور وزارة الاوقاف هو تنوير وتوضيح وحث الناس على التمسك بسنة النبى ؛ مشيرا إلى أن التطرف الزائد الذى يؤدى الى عكس المراد يضر القضية ولا ينفعها .



أطباء السويس تطالب بإصدار قوانين عادلة للتأمين الصحي

خلال مؤتمر عقدته نقابة الاطباء الفرعية بالسويس طالب أعضاء النقابة بإعادة هيكلة منظومة الصحة بالمحافظة. وخلال المؤتمر الذي حضره قيادات عدد من الأحزاب طالب الأطباء بتحسين الميزانية الصحية للمحافظة، والتحقيق في قضايا الفساد المنتشرة في مستشفيات المحافظة. واختتم المؤتمر فعلياته بالتوصية بإعادة تشكيل اللجنة العليا للصحة بالسويس ودعم صندوق الخدمات الصحية والتبرعات والمطالبة بقانون عادل للتأمين الصحى.



قنديل : لا ترحيل للأقباط فى رفح.. وتوفير الحماية لهم

أكد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أنه لا توجد عمليات تهجير لبعض الأسر القبطية فى منطقة رفح بمحافظة شمال سيناء، وشدد على أنه عندما يستهدف الأقباط فيكون جميع المصريين مستهدفين. وقال قنديل في مؤتمر صحفي خلال زيارته لمنطقة طابا اليوم إن التوجيهات للسلطات المصرية هو توفير الحماية للأخوة الأقباط أينما كانوا. ودعا رئيس الوزراء إلى ضرورة استعادة روح ميدان التحرير والذى لم يكن يحدث فيه التفرقة بين مصري وآخر، لا على الديانة أو الجنس أو المحافظة أو البعد الطبقي.



محافظ كفر الشيخ يأمر بتطوير مقلب القمامة

أمر محافظ كفر الشيخ المهندس سعد الحسيني بتطوير مقلب القمامة بمدينة بيلا ، ووعد الحسيني بإنشاء مصنع لتدوير القمامة بالمدينة ليخدم ثلاثة مراكز وهي " بيلا- الحامول - بلطيم " حفاظاً على صحة الاهالي بها.
جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ لمدينة بيلا والمناطق الحيوية بها للتعرف على الخدمات التي تحتاجها المدينة في أول زيارة له منذ توليه مهمة المحافظة
كما تفقد المحافظ مستشفى بيلا المركزي ، وطالب الأطباء والممرضين بالالتزام بالتواجد الدائم بالمستشفى كل حسب نوبته.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 29 سبتمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مساعد مدير أمن أسوان يحاضر 90 من طلبة المدارس

فى اطار سياسة وزارة الداخلية للتواصل مع المجتمع وتوعية المواطنين بدورهم فى المحافظة على الامن والامان قامت مديرية امن اسوان بوضع خطة لعقد عدد من الندوات لطلاب المدارس، وكانت البداية بمدرسة كيما الثانوية المشتركة حيث قام اللواء محمد طارق زيدان مساعد مدير امن اسوان لشؤون الافراد والتدريب بلقاء تسعين طالبا وطالبة وتحدث معهم عن الامن ودورهم فى المشاركة بفاعلية في تحقيقه، وقال ان الامن لا يمكن تحقيقه برجال الشرطة فقط ولكن لابد من تعاون كل فئات المجتمع فى ذلك .



400 مندوب عن التبت يجتمعون في الهند لبحث قضيتهم

عقد أربعمائة مندوب من ممثلي التبت المنفيين في مختلف أنحاء العالم اجتماعا ببلدة دهارمسلا الهندية، مقر زعيمهم الروحي الدالاي لاما منذ فراره من التبت في خمسينيات القرن الماضي. وخلال الاجتماع، أكد رئيس وزراء ما تسمى حكومة التبت في المنفى ضرورة مواصلة الكفاح لحل قضيتهم...



وزير الاستثمار: جولة ترويجية بالخليج لجذب الاستثمار

كشف وزير الاستثمار المصري أسامة صالح عن انه يتم حالياً ترتيب زيارة إلى دول الخليج العربي تبدأ بالمملكة العربية السعودية، لوفد على المستوى يضم عددا كبيرا من رجال الأعمال لبحث علاقات التعاون الاقتصادي، لكنه قال إن الزيارة لم يحدد موعدها بعد. واشار وزير الاستثمار إلى أن وزراته استطاعت حل الكثير من مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر خلال الفترة الماضية، وأن الحكومة في طريقها لإنهاء مشكلات باقي المستثمرين .



محافظ بنك تونس المركزي يتوقع تراجع عجز الميزانية لـ 6 %

توقع محافظ بنك تونس المركزي الشاذلي العياري أن يتراجع عجز الميزانية إلى ستة بالمائة من إجمالي الناتج المحلي خلال العام المقبل، منخفضا من ستة فاصل ستة في المائة والمتوقعة هذا العام، وهذا يشير إلى تعافي اقتصاد البلاد بعد أحداث الربيع العربي، كما قال.



سوق المال تحصل على شهادة الأيزو لأمن المعلومات

حصلت السوق المالية السعودية على شهادة الايزو العالمية «ISO 27001» لأمن المعلومات والتي تعتبر من أعلى الشهادات في هذا المجال, وهي معيار قياسي معتمد دولياً لجودة وحماية امن المعلومات، والتى يؤدي تطبيقها الى الحماية المرجوة وزياده الثقة بالمؤسسة والتطور الدائم المبني على منهجية معتمدة، والتي تخضع لعملية تقييم مستمر من الجهة المخولة بذلك.



وزير المالية: الصندوق لا يضع شروطاً على أوجه صرف القرض

أكد وزير المالية ممتاز السعيد أن صندوق النقد الدولي لا يضع شروطاً على أساليب وأوجه صرف القرض المنتظر منحه لمصر، مؤكداً أن الصندوق يريد فقط تخفيض حجم الدين العام، وترشيد الإنفاق في الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن الصندوق طلب خفض قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأخرى، إلا أن الحكومة رفضت هذا الطلب، نظرا للآثار السلبية المتوقعة في حال تنفيذه، خاصة أن حجم الورادات يفوق حجم الصادرات .




السودان وجنوبه يتفقان في التعاون في مجال السياسات

اتفق السودان وجنوب السودان على التعاون في مجال السياسات المصرفية والنقدية ضمن اتفاقهما الجديد بشأن السلام، وهو ما قد يساعد على تعزيز التجارة بينهما بعد عقود من الحرب الأهلية. واتفق البلدان على تحسين الأمن على الحدود وتعزيز التبادل التجاري المهم لاستئناف تصدير النفط من الجنوب عبر خطوط الأنابيب الشمالية.



فرنسا تقدم موازنة هي الأكثر قسوة في 30 عاما

كشف الحكومة الفرنسية عن موازنتها لعام ألفين وثلاثة عشر والتي تتضمن زيادة في الضرائب وتخفيضات في الإنفاق، وسد العجز البالغ ثلاثين مليار يورو في مواردها المالية. وتهدف الموازنة، التي وصفها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بأنها الأكثر قسوة على مدار ثلاثين عاما، إلى طمأنة أسواق المال عبر إبقاء فرنسا على طريق الوفاء ببرنامجها الطموح لخفض العجز.



أخبار الاقتصاد 29 سبتمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



برنامج صباح ON حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و رحيل الفنان الكبير أحمد رمزي و الجبهة الوطنية تبحث الدستور والعدالة الاجتماعية و الإسكان تتابع أزمة سكان الدويقة و ترتيبات تصفية المرشحين الكرسي الباباوي






نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: رحيل الفنان الكبير أحمد رمزي

صباح الخير وحلقه جديده من صباح اون وصباح الخير على كل مشاهدينا وصباح الخير حساني ...حلقتنا النهاردة هيكون فيها ملفات واحداث هنفتح ملف اللاجئين السودانيين الموجودين في مصر منذ قيام الحرب الاهلية بين الشمال و الجنوب و ما هي اوضاعهم و هل سوف تتغير في ظل الاتفاقيات الجديدة التي تم توقيعها بين الشمال و الجنوب . لكن في البداية خلونا نتقدم بخالص العزاء لمصر كلها والفن المصري في وفاة الفنان أحمد رمزي دنجوان السينما المصرية اللي هتكون صلاة الجنازة على جثمانه النهاردة عقب صلاة الظهر بمسجد قرية هاسيندا بالساحل الشمالي وسيتم دفنه في أحد مدافن الساحل الشمالي وفقا لوصيته.. الله يرحم أحمد رمزي ويصبر اهله.
رحمة الله على فنان قدم الكثير للسينما المصرية وظل علامة من علاماتها .. صباح الخير مشاهدينا وصباح الخير يا امانى .. النهاردة كمان هيكون معانا تفاصيل عن نموذج محاكاة مجلس الوزراء اللي الهدف منه تقديم شباب واعي سياسيا و قادر على المشاركة في الحياة السياسية في مصر بعد الثورة هنتعرف على كل دا فى فقرتنا الاخيره من البرنامج لكن خلينا نبدا اخبارنا انهارده .. عندنا إيه يا أماني



الجبهة الوطنية تبحث الدستور والعدالة الاجتماعية

امبارح عقدت الجبهة الوطنية اجتماعين متتاليين بمركز إعداد القادة الأول كان الخاص بالدستور ومنتج الهيئة التأسيسية وشهد الاجتماع حضور بعض القوى السياسية التى تتفق مع أعضاء الجبهة الوطنية على ضرورة توافق وطنى على الدستور وليس سيطرة فصيل سياسى على صيغة مواده، أم الاجتماع الثاني فجمع أعضاء الجبهة الوطنية للتشاور حول ورقة البرنامج السياسى المتعلقة بالعدالة الاجتماعية، ليصبح هذا التحالف جاهزا قبل الإعلان عنه رسميا بممارسة عمله الجماهيرى والسياسى.
خلونا نعرف تفاصيل أكتر عن اجتماعي امبارح معانا على التليفون عبدالغفار شكر وكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي الإشتراكي وأحد من حضروا الاجتماعين



صباح ON: الإسكان تتابع أزمة سكان الدويقة

امبارح كنا بنتكلم عن صخرة الدويقة اللي وقعت على مجموعة من العشش والمنازل وتسببت في تشريد الناس اللي كانوا ساكنين فيها .. وتعليقا على الكارثة دي رغم أنها لم تتسبب في سقوط ضحايا قال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،إن وزارة الإسكان هى المعنية بمتابعة أزمة السكان المضارين من حادث الدويقة وأن الوزارة تعمل حاليًا على حل أزمة المضارين وتعويضهم سواء ماليًا أو بتوفير مساكن بديلة بأسرع وقت.
وكشف ياسر علي أن هناك مشروعًا قوميًا ضمن برنامج الرئيس يقوم على تهجير سكان مناطق العشوائيات التى تحيط بهم المخاطر مثال منطقة الدويقة، لكن الأزمة التى تواجه أي تحرك دائمًا هو رفض السكان الانتقال من أماكنهم.



صباح ON: ترتيبات تصفية المرشحين الكرسي الباباوي

أما آخر اخبار انتخابات الكرسي البابوي هو ما صرح الأنبا بنيامين أسقف المنوفية و عضو لجنة الترشيحات للانتخابات البابوبة أن اللجنة عقدت اجتماعها الأخير أمس بالمقر البابوي برئاسة الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركي ، قبل بدء صوم الثلاثة أيام الإثنين المقبل للصلاة من أجل معونة الله قبل فحص الطعون المقدمة ضد المرشحين الـ 17 للكرسي البابوي. وتابع الأنبا بنيامين أن باب الطعون سيغلق غدا الأحد، ولن يتم الإعلان عن طبيعة الطعون المقدمة أو الموجه لهم من المرشحين حفاظا على هيبة المرشحين ، ولكن سيتم الاستبعاد دون إبداء أسباب.
وكمان قال الأنبا بنيامين أنه إلى جانب الطعون التي ربما لا تكون كافية لتصفية الـ 17 سوف تبدأ عملية نظر المعايير التي وضعت والتي على أساسها سيتم تصفية المرشحين ومنها درجة ثقافة المرشح وكفاءته وقدرته على الوعظ وطريقته ومدى هدوئه وقربه من الأقباط وفكره وخدمته الروحية قبل وبعد الرهبنة . وأضاف أن عدد الطعون وصل حتى الآن إلى 15 طعن داخل مظاريف مغلقة سوف تفتح يوم 4 أكتوبر حيث سيتم فحص الطعون داخل دير الأنبا بيشوي بوادي النظرون حتى يتاح للجنة فحص الطعون بهدوء وسرية تامة ، قبل تصفية المرشحين إلى 5 أو 7 كحد أقصى .




صباح ON: ترحيل مسيحيي رفح إثر تهديدات

ومن انتخابات البابا لأزمة مسيحي رفح خلونا نبدأ جولتنا في الأقاليم من شمال سيناء وتحديدا من أزمة تهجير أقباط رفح .. وأول القول اللي اكده الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء عن رحيل 9 اسر قبطية من مدينة رفح الى مدينة العريش اثر التهديدات اللي تلقتها بضرورة رحيلهم عن المدينة واطلاق الرصاص تجاه محل تجارى يمتلكه احدهم .. وصرح الانباء قزمان ان المسالة ليست مسيحيين ومسلمين وإنه بيتكلم عن أمن وطن بالكامل .. وأكد نيافة الأنبا ان الامن لم ياخذ التهديد الاول بمحمل الجدية فحدث اطلاق الرصاص لانه لم يكن له دور رادع مشيرا انه فى حالة عودة الامن سيشمل الاستقرار والامان المسلم والمسيحى و ستستقر أامور المسلم والمسيحى
ومن تطورات الموضوع ده أيضا موافقة محافظ شمال سيناء على السماح بندب الموظفين الاقباط من مدينة رفح الى مدينة العريش بناء على رغبتهم بعد التهديدات التى تعرضوا لها الاقباط فى المدينة .. وفي القاهرة أصدرت الكاتدرائية المرقسية بيانا تدين فيه عمليات تهجير الأقباط من منازلهم و عدم تدخل الأجهزة المسئولة .وطالبت بتوفير الأمن لكافة المواطنين، وقال البيان الذي حمل توقيع الأنبا باخوميوس أنه لم يتم توفير الأمن اللازم لهذه الأسر المصرية التي لها الحق أن تعيش في بيوتها آمنة، وان الكنيسة تسجل ألمها الشديد واستنكارها لعدم توفير الأمن لأبنائها بل و كافة الأسر المصرية وحرمانهم من أبسط قواعد حقوق الانسان.وناشد الأنبا باخوميوس الأجهزة المسئولة التصدي لهذه التصرفات التي تحاول إهدار سلطة الدولة و إظهارها بما لايليق نحو عدم قدرتها على حماية أبنائها .



صباح ON: مظاهرة رافضة لأحكام قضية التوحيد والجهاد

ولسه في شمال سيناء حيث ضمت مظاهرة حاشدة انطلقت بعد انتهاء صلاة الجمعة أمس من مسجد الرفاعى سيدات ورجالا واطفالا من اسر المتهمين فى قضية التوحيد والجهاد فى مدينة العريش بشمال سيناء للمطالبة بتخفيف الأحكام الصادرة بحق 18 متهما فى قضية التوحيد والجهاد وحكم على 14 منهم بالاعدام شنقا والاخرين بالاحكام المؤبدة . كانت محكمة امن الدولة العليا بالاسماعلية أصدرت أاحكامها الاسبوع الماضى باعدام 14 متهماً و المؤبد تجاه 4 المتهمين وبراءة ستة متهمين اخرين على خلفية قضية الهجوم المسلح على قسم شرطة ثانى العريش فى 29 يوليو من العام الماضى والذى اسفر عن مصرع ضابطين و ستة جنود ومهاجمة وقتل افراد شرطة عند حاجز امنى بالقرب من بنك الاسكندرية فى العريش



صباح ON: تفشي مرض الغدة النكافية في قنا

نروح بقى للصعيد ونبدأ من رصد منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان في قنا ظهور 70 حالة اصابة بمرض الغده النكافية بين تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بقرية المراشدة بمركز الوقف .. واشارت المنظمة الى ارتفاع حالات الاصابة بمرض الغدة النكافية بمدينة الوقف في قنا وعدم توفر امصال بالوحدات الصحية لعلاج المرض الفيروسى النادر الى جانب الاهمال التام لاجهزة وزارة الصحة والاسكان التى لم تتحرك حتى الان او ترسل قوافل طبية للمدارس الابتدائية والاعدادية وحذرت المنظمة من امكانية امتداد العدوى بين الاهالى وتفشى المرض وانتقاله الى محافظات اخرى وطالبت بسرعة تشخيص المرض ومعرفه اسبابه.




صباح ON: تفشي الغدة النكافية في مدارس المنيا

كمان أكد محمود وهدان وكيل وزارة الصحة بالمنيا ان دور االتربية والتعليم في مثل هذه الظروف وظهور مرض الغدة النكافية هو اخطار مديرية الصحة للتعامل مع المرض وعزل التلاميذ من خلال اعطائهم اجازة 15 يوما مشيرا ان قرار الاجازة جاء بناءا علي اخطار الوحده الصحيه بالقريه والذي جاء فيه ان عدد الطلاب المصابين بالقريه 33 حالة .. بينما اضاف احمد عبدالله مدير ادارة الامن بالمديرية إنه تم اخطارهم بظهور 7 حالات جديدة بعيده عن قريه جلال باشا يشتبه في اصابتها بالغدة النكافيه وجميعهم من بندر ملوي كما نفى عبد الله ظهور المرض في أيا من مراكز المحافظة سوي ملوي.




صباح ON: الوادي الجديد خالية من طاعون المواشي

ومن أمراض البشر لأمراض المواشي حيث أكد الدكتور محمد بشير مدير عام الطب البيطرى بالوادى الجديد , أن المحافظه خالية من مرض طاعون الماعز و الأغنام".وأشار الي أن المحافظة، تعتبر أقل المحافظات تعرضا للأمراض، وذلك بحسب طبيعتها المناخية، والتحصينات الدورية التي تقوم بها المديرية على مستوي مراكز المحافظة الخمسة وأضاف ان المديرية تقوم بعمل ندوات بجميع المراكز والقري لتوعية المواطنين بالمرض وطرق الوقاية منه.



صباح ON: معمل للأنسجة الزراعية بالوادي الجديد

امبارح أكد الدكتور محسن عبد الوهاب، مدير عام مركز البحوث الزراعية بالوادى الجديد أنه تمت الموافقة على إنشاء معمل لزراعة الأنسجة بمركز البحوث الزراعية بالوادى الجديد، بتكلفة مبدئية 500 ألف جنيه. وقال إنه سيتم إنشاءه بمقر أكاديمية البحث العلمى كمقر معملى يتم فيه إجراء التجارب العلمية لزراعة الأنسجة من أجل الحفاظ على التنوع البيولوجى النباتى للأصول المتميزة والمهددة بالإنقراض على أرض المحافظة، خاصة أصناف نخيل البلح باعتباره المحصول الإستراتيجى، مؤكداً أن هذا المعمل سيقوم بإنتاج تقاوى البطاطس محلياً بدلاً من استيرادها، وهى المرحلة المستقبلية التى سيتم تفعيلها.



صباح ON: الشرقية تنجح في زيادة إنتاج الفدان

زراعيا .. قال المهندس محى الدين عوض الله وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أن التجارب الزراعية في المحافظة نجحت فى زيادة متوسط إنتاج الفدان الذي يبلغ ( 25 -- 30 أردب ) بزيادة حوالى 3.5 أردب للفدان بالمقارنة بالحقول المجاورة بالإضافة إلى ترشيد إستهلاك المياه.وأضاف عوض الله أن المساحة المزروعة من محصول القمح العام الماضى بلغت نحو 404 آلاف فدان وإن محافظة الشرقية الأولى فى التوريد حيث بلغت الكمية الموردة أكثر من 500 ألف طن ..



سميح ساويروس يشرح أسباب ترشحه للإتحاد المصري

المهندس سميح ساويروس رئيس نادي الجونة طالب بضرورة أن الاندية الصغيرة في مصر تحظي باهتمام اتحاد الكرة حرصا على مصلحة الرياضة المحلية بشكل عام , تصريحاته كانت في ظل الاستعداد لاجراء الانتخابات في 11 اكتوبر المقبل




صباح ON: أغنية السمسمية لرفع الروح المعنوية


غني يا سمسمية للرصاص البندقية ولكل ايد قوية حاضنة زنودها المدافع .. اغنية انتشرت في السويس بعد هزيمة 67 لرفع الروح المعنوية للجنود المصريين .



صباح ON: عباس يسعى لتمثيل فلسطين لدولة ذات سيادة

الرئيس محمود عباس اكد انه هيسعى لرفع مستوى تمثيل الفلسطينين في الامم المتحدة الى مستوى دولة ذات سيادة , وشدد على ان الاحتلال الاسرائيلي هو العائق الوحيد امام اعلان الدولة الفلسطينية , باعتبار ان بان كي مون رفض الملف , هل اسرائيل بس ولا المجتمع الدولى مش جاهز لهذه الخطوة .



صباح ON: سوريا .. سيناريو من العنف والمجازر

المشهد السوري هو مشهد مؤلم بين المحاوىت الدبلوماسية , ففي الاسبوع الماضي عقد مؤتمر تحت عنوان انقاذ سوريا وقد افاد ناشطون بقتل 171 شخص امس , وقد افاد مصادر حدوث انفجار وهو ما نفاه التليفزيون الرسمي .



صباح ON: كيسمايو تخضع للحكومة الصومالية

المشهد في الصومال اختلف تماما بعد خروج شريف الشيخ محمد من الرئاسة وتسلم الرئاسة للرئيس المنتخب الجديد , وفي صباح هذا اليوم دخلت مجموعات من اهالي كيس مايو اللى تعرضوا لهذا العقاب في ظل هذا الحكم واستولوا على كل المحتويات .



صباح ON: هشام قنديل في زيارة تفقدية لطابا

معنا مراسلنا طارق عبد الجابر وهو في طابا مع جولة الدكتور هشام قنديل ليوضح لنا المشهد هناك في طابا .




قراءة في صحافة السبت ٢٩ سبتمبر ٢٠١٢

أهلا بيكم مشاهدينا .. رجعنالكم بمانشيتات وعناوين الصحف النهاردة ومعانا الاستاذ محمد فوزي مساعد رئيس تحرير جريدة التحرير هنستعرض معاه اهم عناوين الصحافه الصادرة اليوم



صباح ON: أحوال اللاجئين السودانيين في مصر

تستدل عليهم من بشرتهم السمراء، تراهم فى تجمعات كثيرة أمام الكنائس والأديرة، يتمركزون فى مناطق سكنية محددة، فإذا كنت من أبناء مناطق مثل عين شمس، مدينة نصر، حدائق المعادى، حدائق حلوان، المهندسين، 6 أكتوبر والعاشر من رمضان وغيرها، بالتأكيد ستلمح عددا منهم خلال حركتك اليومية، تعرفهم من طول قامتهم، وبشرتهم الداكنة وملامحهم الحادة، تسمع لغاتهم المتباينة، تدفعك تعاملاتك اليومية بمحل سكنك للاحتكاك بهم من وقت لآخر، وقد تتدخل أحيانا كثيرة لفض مشاجرة هم طرف فيها.

يبلغ عدد الأفارقة اللاجئين وطالبى اللجوء إلى مصر 49 ألف وخمسمائة وأربعة لاجئين، من بلاد مختلفة مثل: السودان وجنوب السودان، إثيوبيا، إريتريا، والصومال، وذلك وفقا لإحصائية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والتى أجرتها فى شهر يوليو الماضى، وهى الجهة المنوطة بحمايتهم من الترحيل القسرى وتلبية احتياجاتهم المختلفة وتوفير الرعاية اللازمة هذا الملف يتعرض لمأساة اللاجئين السودانيين لمصر بعد أن عاد الرئيس السودانى عمر البشير إلى السودان بعد زيارة إلى مصر ومعه 122 سجينا سودانيا.. لكنه لم يسمع هذه الحكايات التى تفطر القلب للاجئين السودانيين فى مصر... معانا في الاستوديو هدى زكريا الصحفية بجريدة اليوم السابع ،وأمير خالد عبد الرحمن لاجئ سوداني في مصر

اللاجئين السودانيين امانة في رقبة الشعب المصري و الحكومة المصرية ..ناس استجاروا بينا في وقت محنتهم و يجب ان يكون دورنا الاساسي حمايتهم و توفير الأمن ليهم حتي تستقر امور بلدهم و يعودوا مرة اخري متذكرين كرم و نبل الضيافة المصرية.. نتمنى لكن بعد الفاصل تفاصيل عن نموذج محاكاة مجلس الوزراء و هل فعلا النماذج اللي من النوع ده ممكن تخلق جيل شاب واعي سياسيا و قادر علي المشاركة في المستقبل استنونا



صباح ON: محاكي شبابي لمجلس الوزراء المصري

قامت مجموعة من الشباب بعمل نموذج محاكاة لمجلس الوزراء وتم تمثيل بعض الوزارات فى المشروع منها الداخلية، الخارجية، الإعلام، التجارة والصناعة، التضامن الاجتماعى، وزارة القوى العاملة، التعليم، البحث العلمى والتعليم العالى ، البترول ووزارة الصحة

ويهدف النموذج لإخراج شباب قادر على العمل فى الحياة السياسية فى مصر، وتنمية روح العمل الجماعى بين أفراد الفريق الواحد، وتدريبهم على تسليم أعمالهم فى الوقت المحدد، والتدريب على مهارة اتخاذ القرار وتنمية روح المناقشة.وكانت المحاضرات وورش العمل تتلخص في المصطلحات السياسية والدستور والأحزاب والنظم السياسية ونظم انتخابية وحقوق الإنسان وسياسة خارجية ونظم حكم . لمعرفة تفاصيل أكتر عن نموذج محاكاة مجلس الوزراء معانا في الاستوديو حمدي عصام رئيس نموذج محاكاة مجلس الوزراء، احمد محمد العناني امين لجنة الشباب بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي



برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و خطاب الرئيس وملامح سياسة مصر الخارجية و سيناء .. مشاكل تستعصي على الحل؟ و فكرة .. أفلام ساخرة قصيرة هادفة




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الصورة الكاملة: خطاب الرئيس وملامح سياسة مصر الخارجية

مساء الخير، في اول خطاب له كاول رئيس منتخب في مصر مهد الرئيس محمد مرسي الطريق امام السياسة الخارجية التي ستتبعها مصر في عهده. حيث تطرق في كلمته الى كل الملفات الكبرى على الساحة العالمية، العربية منها والدولية. وتابعت الاوساط السياسية والصحفية هذا الخطاب لما اعتبروه ملامح السياسة الخارجية لمصر في عهد الاخوان المسلمين والخطاب الذي ستتوجه به الى المجتمع الدولي. فهل جاء هذا الخطاب مطمئنا او مثار قلق؟ هذا ما اختلفت حوله القراءات، فلقد اعتبرت بعض الصحف الامريكية ان السيد مرسي كسب ارضيته في داخل المحفل الدولي مقارنة مثلا بخطاب الرئيس الايراني احمدي نجاد. بينما رأى اخرون بان الخطوط العامة لم تختلف عن خطاب النظام السابق، خاصة انه تجنب ذكر اسرائيل بالاسم او مطالبتها مباشرة بتنفيذ القرارات الدولية بل اكتفى بذكر حق الفلسطينيين باقامة حكم ذاتي، دون ان يتطرق الى ذكر اقامة الدولة الفلسطينية. وفي الملف السوري كانت كلمة مرسي في محلها بحسب الخبراء لكنها جاءت في الوقت نفسه مناقضة لتوجهاته السياسية تجاه ايران التي لم يحملها مسؤولية دفاعها عن النظام السوري الذي قال بانه يقتل شعبه. لنقرا سوية هذا الخطاب ودلالاته وكيف سينعكس على علاقات مصر بجيرانها واعدائها.
يسعدني ان رحب في الاستديو بضيفي الدكتور مصطفى كامل السيد استاد العلوم السياسية في الجامعة الامريكية في القاهرة.



الصورة الكاملة: سيناء .. مشاكل تستعصي على الحل؟

مرة اخرى ارحب بكم الى الصورة الكاملة. عقد يوم امس مؤتمر شاركت به جهات سياسية واجتماعية من سيناء تمثلت بحركة سيناء تتكلم وملتقى المشاركة والارتباط وحركة مصرنا لبحث المشاكل التي يعاني منها اهالي سيناء، والخيارات المطروحة امامهم حيال ما يعتبرونه اهمالا ممنهجا اتبعته الحكومات المصرية المتعاقبة في حقبة النظام السابق ادى الى وصول الحال الى ما هو عليه في سيناء. وبروز المشاكل على السطح في هده الفترة ليست لانها مشاكل مستحدثة بقدر ما انها صار من الصعب التغاضي عنها لا سيما بعد مقتل الجنود المصريين على ايدي الجماعات المسلحة وما كشفته تلك العملية من اصول لهده المشكلة.
يسعدني ان افتح ملف سيناء ومشاكل سيناء مع ضيوفي
محمد سلامة الأحمر من بدو جنوب سيناء وعضو مجلس محلي سابق
محمد طبل من العريش أي الحضر ومتخصص في تنمية سيناء وكان يعمل مدير مشروعات في جهاز تعمير سيناء
أحمد منسق مبادرة سيناء تتكلم



الصورة الكاملة: فكرة .. أفلام ساخرة قصيرة هادفة

مسا الخير... الفكرة هي فكرة... كيف تعبر عنها وكيف تقدمها للناس هو الدي يجعل تلك الفكرة، فكرتك تختلف عن الاخرين.. وفريق فكرة المصري قدم نفسه بالافلام، الافلام القصيرة التي يتحدث في كل منها عن قضية او مشكلة من مشاكلنا اليومية، تختلف مواضيع افلامهم بين المجتمعي والسياسي وحتى الكوميدي، ...





برنامج تلت التلاتة تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة , امال حكومة قنديل دي حكومة مين و حزب النور يواصل معركة البقاء و بكار يتزوج .. مانشيت الأخبار !!


نشاهد اليوم

برنامج تلت التلاتة

والذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي


يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية و تتعدد الآراء , و تكون فيه السيادة للشعب … عن مستقبل مصر و أحزابها , عن مرشحي الرئاسة و برامجهم , عن القضايا التي تهم المصريين و ثورتهم … يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبداء

برنامج تلت التلاتة تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

تلت التلاتة: امال حكومة قنديل دي حكومة مين

واضح ان الاخوان متعودين على المعارضة..و واضح لسه كمان انهم مش واخدين بالهم انهم بيحكموا ..و الدليل انهم كل يوم الصبح يهاجموا حكومة قنديل و يهجموا على وزرائه.. بل بيتهموها بانها سبب المشاكل التي يعاني منها الشعب..و بعضهم طالب بتغييرها و اقالتها..حيث انها تعرقل جهود الاخوان في حل مشاكل الجماهير..زي ما قال امين الحزب في الفيوم..
لكن امين الحزب في القاهرة بعد ما هاجم الحكومة كشف لنا السر الخطير بان هذه الحكومة ليست حكومة الاخوان ..كل الموضوع ان فيه تلت اربع وزراء اخوان و الباقي هو اللي بنعترض عليه ..
حلو قوي.
أومال دي حكومة مين؟..
المعلومات اللي عندنا بتقول ان مرسي كان مرشح رئاسة حزبي و الحزب اللي رشحه اسمه الحرية و العدالة..و الحمدلله ربنا وفقه و نجح و بقى الريس..و وفقا للاعلان الدستوري :الرئيس هو اللي بيختار الحكومة اللي تنفذ برنامجه و بالتالي فإن حكومة قنديل هى التي تنفذ برنامج الرئيس اللي هو برنامج الحرية و العدالة و اللي هو برنامج الإخوان
ماشي نحاول نشوف مخرج تاني و ندور على صاحب لحكومة قنديل
قلت يمكن دي حكومة إئتلاف وطني و جايز مرسي هيوفي بوعده اللي وعده في فندق فيرمونت..و عملت اللي على و دورت فملقتيش مين الائتلاف الوطني غير احتمال وحيد انه يكون مع الحزب الوطني المحلول او المنحل ..لأن بعض اعضاء حكومة قنديل كانوا اعضاء في الحزب المحلول..على الأقل وزير منهم كان بيحاول يبقى مهم و دخل المجمع الانتخابي في آخر انتخابات سنة ٢٠١٠ و وزير تاني كتب قبل توليه الوزارة : نعم انا فلول و الباقيين كانوا من رعاة مصالح كبار اعضاء الحزب المنحل المحلول
بصراحة هشام قنديل صعبان على ..لانه مش ملاحق على هجمات المعارضة اللي ده حقها باعتبار ان دي حكومة الحزب الحاكم حزب الحرية و العدالة..لكن هجمات من الاخوان ..لا حول ولا قوة الا بالله..الراجل كان فاكر الضربة جاية من الغرب فجتله من الشرق و هتف من هتف :خيانة
و يا اخوان الحرية و العدالة ..مش هينضحك علينا بهذه الهجمات لان الحكومة حكومتكم و المسئولية مسؤوليتكم وهنحاسبكم عليها وعلى ال١٠٠يوم و ارحمونا يرحمكم الله



تلت التلاتة: حزب النور يواصل معركة البقاء

إنه في يوم الجمعة، الثامن والعشرين من سبتمبر 2012، استمرت الأزمة في حزب النور.
اليوم، وعلى صفحته بموقع تويتر، كتب المتحدث باسم الحزب يسر ي حماد: نحن حزب النور الاصلي برئاسة عبد الغفور قررنا فصل أشرف ثابت ويونس مخيون، والمهندس جلال مرة، واستبعاد نادر بكار من موقعه كمتحدث رسمى. السبب في تغريدات تالية زي ما انتم شايفين على الشاشة، هو التعامل مع أحمد شفيق أو أمن الدولة، والكلام على عهدة يسري حماد



تلت التلاتة: بكار يتزوج .. مانشيت الأخبار !!

هكذا كان مانشيت جريدة الأخبار اليوم والى جانبها صورة المتحدث السابق باسم حزب النور مع العروس ... ده كان في الطبعة الأولى قبل ان تخفيها الجريدة في صفحتها الخامسة في الطبعة الثالثة



الناصريون يندمجون بزعامة عبدالحكيم عبدالناصر

اليوم وفي ذكري رحيل الرئيس جمال عبدالناصر، اعلن نجله عبدالحكيم إندماج أربعة أحزاب ناصرية، وهى الكرامة والعربى الناصرى والوفاق القومى والمؤتمر الشعبي الناصري.
عبدالحكيم ألقى البيان التأسيسي للحزب الجديد أمام ضريح والده وتعهد بالمحافظة على حقوق الشعب ومقاومة الهيمنة الأمريكة والعدو الإسرائيلي.
سيد عبد الغني عضو المكتب السياسيي للحزب العربي الناصري قال لتلت التلاتة إن هذا التحالف لا علاقة له بصعود تيار الاسلام السياسي. ونشوى الديب مسئولة الشئون الدولية بالحزب قالت إن دا تحالف استراتيجى لتوحيد الفكر الناصرى، ومش مجرد تربيط انتخابي.
تعالوا نشوف الإعلان عن التحالف الناصري، في رحاب ضريح عبد الناصر، بعد ظهر اليوم



تلت التلاتة: ترحيل الأقباط من رفح إثر تهديدات

إنهم 9 عائلات مسيحية برفح والشيخ زويد، اضطروا للرحيل من منازلهم بعدما تلقوا تهديدات بالقتل إذ لم يغادروا المنطقة.



تلت التلاتة: رحيل الفنان الكبير أحمد رمزي

اليوم توفي الفنان الكبير أحمد رمزي بمنزله بالساحل الشمالي. أحمد رمزي يقترب من عالم الأساطير، فهو الدون جوان العاشق، وبطل الأكشن، والممثل الدرامي. اختفى سنوات طويلة ثم عاد إلى أدوار البطولة في سنواته الأخيرة.



تلت التلاتة: مجلس الشعب الذي لا يموت

دا ربما يكون شعار عشر نواب بمجلس الشعب المحلول من المستقلين والمنتمين لحزبي النور والوفد، وجهوا دعوة لزملائهم النواب للاجتماع بمقر مجلس الشعب، يوم الاثنين المقبل.



تلت التلاتة: أزمة أنبوبة البوتاجاز في حلوان

وفي حلوان بكرة وقفة تضامن مع المواطنين في أزمة أنبوبة البوتاجاز، هكذا جاء الإعلان من جانب اللجنة الوطنية للعدالة والديمقراطية، اللي دعت الناس للتجمع بكرة أمام مستودع الأنابيب في سوق المساكن.



تلت التلاتة: الغدة النكافية في مدارس المنيا

قالت مديرية الصحة بالمنيا أن عدد المصابين بعدوي الغدة النكافية حتى الآن وصل 43 تلميذا، منهم 33 حاله في مجمع مدارس قرية جلال الشرقية بملوي و6 حالات بمركز مغاغة و4 حالات بمركز بني مزار..
نشوف ماذا يحدث في قرية جلال باشا بملوي في المنيا
معنا الدكتور صبحي الشيشي أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي بجامعة قناة السويس:



تلت التلاتة: ثورة غضب أعضاء النيابة الإدارية

النهاردة و فى جمعية عمومية غير عادية برئاسة عبد اللة قنديل رئيس نادى مستشارى اعضاء النيابة الادارية رفضهم الوضع القانوني والدستوري لهيئة النيابة الإدارية كجزء من السلطة التنفيذية.
فى حالة عدم الاستجابة قال اعضاء النيابة انهم سيلجئون الى الاعتصام مفتوح وتعليق العمل الجزىء في النيابات والمحاكم وغيرة من الاجراءات التصعيدية.
اربعة رسائل الاولى بعث بها رئيس النادى وسط تصفيق الحاضرين الاولى كانت لحسام الغريانى بصفتة رئيس اللجنة التأسيسية و اللى وصفه رئيس النادى بانة مخيب للامال والرسالة الثانية كانت للقضاة بصفتهم شريك اساسى للعملية القضائية و الثالثة كانت للرئيس محمد مرسى والاخيرة للراى العام و الشعب المصرى تعالوا نشوف كيف عبر اعضاء النيابة الادارية عن غضبهم.



تلت التلاتة: حظر ندب القضاة إلى جهات حكومية

النهاردة وافقت الجمعية العمومية لنادى قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار حمدي ياسين على حظر ندب القضاه الى الجهات والوزارات الحكومية والنص على هذا الحظر صراحة في الدستور.
رئيس مجلس الدولة المستشار غبريال جاد عبد الملاك بعث برسالة الى المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسية للدستور يطالبه فيها بضروة النص على وجوبية ندب القضاه في غير أوقات العمل الرسمية الى الوزرات والجهات الحكومية مستشهدا بالدستور الفرنسي الذى يعدد مزايا الندب للقاضي وللجهة الإدارية.
لإستيضاح موقف مستشارى مجلس الدولة من قضية الندب معنا المستشار محمود زكى نائب رئيس مجلس الدولة :



تلت التلاتة: وإنه في يوم الجمعة 28 سبتمبر ٢٠١٢

أهم العناوين والأخبار في يوم الجمعة 28سبتمبر 2012



فيلم خاص من أسرة عبد الناصر في الذكرى الـ 42 لوفاته

اليوم تمر ذكرى وفاة الزعيم... ذكرى وفاة عبد الناصر
نعرض فيلما قصيرا ... انتجته اسرة عبد الناصر .. وتفضلت وأهدتنا نسخه منه ابنته الدكتورة هدى عبد الناصر



تلت التلاتة: ٤٢ عاماً على رحيل عبدالناصر

بعد 42 عاما على وفاته لايزال بطلا في أذهان الكثيرين ولا تزال صورة ترفع في المظاهرات والاضرابات كلما على صوت المصري بمطلب او صرخ معترضا على تجبر السلطان...
اليوم تمر ذكرى وفاة الزعيم... ذكرى وفاة عبد الناصر ويشرفني القيادي الناصري احمد الجمال
وفي هذه الفقرة نعرض فيلما قصيرا ... انتجته اسرة عبد الناصر .. وتفضلت وأهدتنا نسخه منه ابنته الدكتورة هدى عبد الناصر
نتفرج عليه ثم نبدأ النقاش مع أحمد الجمال



تلت التلاتة: د. عماد أبو غازي .. بين الوزارة والدستور

الكاتب ووزير الثقافة الأسبق
عماد أبو غازي
في نوفمبر من العام الماضي تلقى اتصالات من الشباب فى ميدان التحرير، أخبروه أن قوات الجيش والشرطة تطلق النار على المتظاهرين.. نزل الرجل الى الميدان للتأكد بنفسه.
"بالفعل تأكدت من ذلك، وعدت لمكتبى.. وأعلنت استقالتى"، يقول عماد أبو غازي ضيفي لهذه الليلة والذي كان حينها --أي وقت أحداث محمد محمود -- وزيرا للثقافة...
ترك المنصب التنفيذي واكتفى بالكتابة كباحث فى علم التاريخ




برنامج مباشر من العاصمة حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و م. أحمد كامل: التيار الناصري الأقرب لهموم الشارع المصري و مؤتمر إندماج الأحزاب الناصرية في حزب واحد و السوريين يشاركون في جمعة توحيد الجيش السوري الحر





نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

م. أحمد كامل: التيار الناصري الأقرب لهموم الشارع المصري

معنا عبر الهاتف م أحمد كامل عضو التيار الشعبي الناصري والذي يقول قرار الوحدة تأخر سنين وآن الأوان لتحقيقه ونشكر كل من ساهم في قرار الإتحاد ، التيار الناصري الأقرب للشارع المصري ، لا فرق بين رجل أعمال بسبحة وأخر بسيجار



مؤتمر إندماج الأحزاب الناصرية في حزب واحد

قيادات 4 أحزاب توقع على بيان بإعلان توحيد الأحزاب الناصرية ، أبرز الموقعين على البيان المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر



السوريين يشاركون في جمعة توحيد الجيش السوري الحر



طارق فهمي: إندماج الأحزاب بداية تغيير حقيقي في مصر

معنا عبر الهاتف د. طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والذي يقول المشهد السياسي بدأ يتبلور والإئتلافات التي بدأت تشكيلها سواء من تحالف الأمة أو التيار الشعبي مما يعطي أن المشهد السياسي ليس في جانب واحد وبالتالي يجب أن يفهم أن تلك الأمور إستعدادات لإنتخابات مجلس الشعب وبداية تغيير حقيقي في مصر ، لا يجب أن يكون هناك صراع على القيادات في تلك التحالفات



عمرو هاشم ربيع: هناك حالة من الغموض في تحالفات الأحزاب

معنا عبر الهاتف عمرو هاشم ربيعة خبير مركز الأهرام للعلوم السياسية والإستراتيجية والذي يقول كل الخطابات في التحالفات السابقة بها نوع من السيولة الكلامية ، هناك حالة من الغموض في تحالفات الأحزاب مما يؤدي للفشل



جورج إسحق: إندماج الأحزاب نقطة تحول في الحياة السياسية

معنا عبر الهاتف أ. جورج إسحق أحد مؤسسي حزب الدستور والناشط السياسي والذي يقول إندماج الأحزاب نقطة فارقة في الحياة السياسية ، متفائل بالإندماجات بين الأحزاب وكثرتها كانت تفتيت للقوى السياسية ، الشباب هو الجيل الوحيد المخول له قيادة الحركة السياسية



كيفية حل مشاكل القطاع الزراعي بأسوان - م. مفيدة الخولي

معنا عبر الهاتف م. مفيدة الخولي وكيل وزارة الزراعة في أسوان والتي تقول نسعى لإستصلاح مزيد من الأراضي للنهوض بالزراعة ، مياه الري في أسوان لا تصل للأراضي بالكفاءة المطلوبة ، أسوان تعاني من أزمة التعدي غير القانوني على مياه الري ، 5 قرى تعاني من أزمة مياه المصارف ، نسعى لحل مشكلات الري لأكبر عدد من الأراضي



جمعية عمومية لمناقشة وضع النيابة بالدستور الجديد

عقدت هيئة النيابة جمعية طارئة بدعوة من مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية برئاسة المستشار عبد الله قنديل لمناقشة وضع النيابة في باب السلطة بالدستور الجديد ومقترحات الجمعية التأسيسية



محمد فايزو: تظاهرات إدلب فرحاً بإنتصارات الجيش الحر

معنا عبر الهاتف محمد فايزو عضو إتحاد تنسيقيات الثورة بإدلب والذي يقول هذه المظاهرات فرحاً بإنتصارات الجيش السوري الحر وتحريره ، أصبحت المنطقة الشمالية من سوريا شبه محرره من النظام ، الجميع متفق على إسقاط النظام



تظاهرات إدلب في جمعة توحيد الجيش السوري الحر

تظاهرات في إدلب في جمعة توحيد الجيش السوري الحر


وقفة احتجاجية لمصابي الثورة أمام مجلس الوزراء

وقفة احتجاجية لمصابي الثورة أمام مجلس الوزراء وعدد من القوى السياسية تتضامن معهم



ندوة عن الفرق بين حرية الرأي والمساس بالأديان

ندوة عن احترام الأديان والفرق بين حرية الرأي والمساس بالأديان



برنامج ON Time حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV و المفتي يشيد بموقف الكنيسة من أزمة الفيلم المسيء و رفض بالإجماع لمناقشات دمج الهيئات القضائية بالتأسيسية و ياسر علي: الرئيس مرسي بحث قضايا المصريين في الخارج


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV

المفتي يشيد بموقف الكنيسة من أزمة الفيلم المسيء

أشاد مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة بموقف الكنيسة المصرية من أزمة الفيلم المسيء للنبي (ص) والرسوم المسيئة التي نشرتها مجلة فرنسية , مؤكدا أن الأزمة وحدت كل المصريين وأنه لن يفلح أحد في اللعب على وتر الطائفية..وحث المفتي المسلمين على عدم الاستجابة للاستفزازات التي يتم تصميمها بوضوح للاساءة للمشاعر المترسخة لأكثر من 5ر1 مليار مسلم حول العالم،



رفض بالإجماع لمناقشات دمج الهيئات القضائية بالتأسيسية

رفضت الجمعية العامة لمحكمة استئناف القاهرة بالإجماع المناقشات الدائرة داخل الجمعية التأسيسية للدستور حول موضوع القضاء الموحد ودمج الهيئات القضائية وإنشاء النيابة المدنية. وأوصت الجمعية العامة بمخاطبة الجمعية التأسيسية وإبلاغها بذلك الرفض ، وضرورة ألا ينص في الدستور على أية مسائل تتعلق بدمج الهيئات القضائية.. وكانت الجمعية العامة لمستشاري وقضاة محكمة استئناف القاهرة قد عقدت بداخل دار
القضاء العالي، واكتمل نصابها أمس برئاسة المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة، وبحضور أغلب أعضاء المحكمة



ياسر علي: الرئيس مرسي بحث قضايا المصريين في الخارج

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على أن الرئيس محمد مرسي بحث العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطنين المصريين في الخارج خلال اجتماعه أمس بعدد من مساعديه . وقال علي إن الرئيس مرسي واصل متابعة الملفات والاوضاع الداخلية للبلاد وأهم تطورات المشهد السياسى الراهن . وحول الزيارة المرتقبة للرئيس مرسي إلى تركيا المقررة يوم الاحد المقبل، قال ياسر علي إن الزيارة تم تأكيدها بالفعل وستكون لمدة يوم واحد فقط ولم يتم الانتهاء من البرنامج الخاص بالزيارة وجارى إعداده.



عباس: أسعى لزيادة تمثيل الفلسطينيين في الأمم المتحدة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه سيسعى إلى رفع مستوى تمثيل الفلسطينيين في الأمم المتحدة إلى دولة ذات سيادة ، مشيرا الى أن الاحتلال الإسرائيلي العائق الوحيد أمام الدولة الفلسطينية .
واضاف عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة انه رغم كل التعقيدات والاحباط، إلا أنه مازالت هناك فرصة لكنها ربما تكون الأخيرة لانقاذ حل الدولتين وإنقاذ السلام.



بان كي مون يطالب نتنياهو بتخفيف الحصار عن غزة

من جانبه طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رئيس الوزراء الأسرائيلي بنيامين نيتانياهو باتخاذ مزيد من الخطوات لدعم السلطة الفلسطينية وتخفيف القيود الاسرائيلية المفروضة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة. وأعرب الأمين العام للامم المتحدة خلال لقائه الليلة الماضية برئيس الوزراء الاسرائيلي، عن قلقه البالغ إزاء الجمود الذي تشهده حاليا عملية السلام في الشرق الأوسط، وتوقف المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل.





إعتقال 75 ألف فلسطيني منذ إنتفاضة الأقصى الثانية

تحل اليوم الذكرى الثانية عشر لإنتفاضة الاقصى الثانية والتى راح ضحيتها المئات وتم اعتقال الالاف الفلسطينيين . وقدرت إحصائية فلسطينية عدد الأسرى الفلسطينيين منذ اندلاع الانتفاضة الثانية بنحو خمسة وسبعين ألف حالة اعتقال ، بخلاف إبعاد مئات المواطنين من الضفة الغربية إلى قطاع غزة والخارج. وقال عبد الناصر فروانة مدير دائر ة الإحصاء في وزارة الأسرى إن من بين هؤلاء الأسرى تسعة آلاف طفل، وقرابة تسعمائة وأربعين مواطنة فلسطينية . وأكد فروانة أن سلطات الاحتلال تحتجز حاليا عشرات الجثامين قتلوا خلال انتفاضة الأقصى.



كي مون والعربي يحذران من تحول سوريا لساحة حرب إقليمية

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ونبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية من خطورة تحول سوريا إلى ساحة قتال إقليمية مع تزايد حدة العنف بين قوات الرئيس بشار الأسد والمعارضة المسلحة. وعقد الجانبان اجتماعا تشاوريا على هامش إجتماعات الدورة السابعة والستين
للجمعية العامة، ضم الأخضر الإبراهيمي الممثل المشترك الى سوريا ، أعربا فيه عن القلق من امكانية سقوط سوريا فريسة في يد أطراف تختلف أجندتهم عن مصلحة سوريا، في حالة استمرار العنف الحالي.



32 قتيلاً بسوريا اليوم وقصف على بلدات عدة بدمشق

ميدانيا ، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن إثنين وثلاثين شخصا قتلوا اليوم برصاص قوات النظام في مناطق متفرقة من البلاد . وكانت حصيلة قتلى أمس جراء العمليات العسكرية التي تشنها القوات السورية على مناطق عدة في البلاد قد ارتفعت بحسب ناشطون سوريون إلى مائة وثمانية عشر شخصا . في حين ، كشفت مصادر المعارضة عن تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات عدة بريف دمشق، كما تجدد القصف العنيف بالمدفعية والدبابات على حيي جوبر والسلطانية بحمص



قوات المعارضة السورية تعلن بدء معركة تحرير حلب

قال معارضون سوريون انهم شنوا أكثر هجماتهم تنسيقا في حلب، كبرى مدن البلاد ووعدوا "بمعركة حاسمة" لطرد قوات الرئيس بشار الاسد.
وقال مسلحون من ألوية مختلفة في حلب المحاصرة منذ شهرين إن "ساعة الصفر" أعلنت بنداءات التكبير من المساجد.
وقال مقاتلون من المعارضة ان اشتباكات تجري في عدة جبهات بالمناطق التي تسيطر عليها المعارضة في الاطراف الشمالية والجنوبية من المدينة.



تنظيم مليونية إستعادة الأموال المنهوبة في صنعاء

والى اليمن ،، حيث توافدت الجماهير وشباب الثوار منذ الصباح الباكر إلي العاصمة صنعاء تمهيدا لتنظيم مليونية ومظاهرة احتجاجية بشارع الستين اكبر شواع العاصمة وساحة التغيير تحت شعار " إستعادة الاموال المنهوبة ". وتهدف المليونية الى تأييد مبادئ الثورة السلمية والمشاركة فى مسيرات حاشدة للمطالبة بإستعادة الاموال المنهوبة و إطلاق سراح المعتقلين . وتأتي هذه المظاهرة بالتزامن مع تأكيدات الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى على أن الاستثمار في أمن واستقرار البلاد ستنعكس عوائده الإيجابية في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم.



السودان ودولة الجنوب يتوصلان لإتفاق لتعزيز التعاون

بعد مفاوضات ماراثونية استمرت على مدى أربعة أيام بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا ،، وقع السودان ودولة الجنوب اتفاقيات تتعلق بتعزيز التعاون و الامن بين البلدين . وتسمح الاتفاقيات لجوبا باستئناف صادرات النفط عبر ميناء بورسودان المطل على البحر الأحمر . ووصف سالفا كير الاتفاق بأنه خطوة هامة في إنهاء النزاع الطويل بين الجانبين ، بينما قال الرئيس عمر البشير ان الاتفاق مع الجنوب سيفتح صفحة جديدة بين البلدين . هذا وقد أرجأ الجانبان بعض القضايا الخلافية الأخرى لمفاوضات لاحقة ومن بينها وضع منطقة أبيي الغنية بالنفط .



الجيش الكيني يعلن السيطرة على مدينة كيسمايو الساحلية

قال المتحدث العسكري الكيني اليوم إن القوات الكينية وقوات الحكومة الصومالية سيطرتا على مدينة كيسمايو الساحلية جنوبي البلاد والتي تعد المعقل الاخير لمقاتلي حركة الشباب ، غير ان شهود عيان افادوا ان معارك عنيفة لا تزال جارية عند مشارف المدينة. وأضاف المتحدث العسكري أن القوات شنت هجوما موسعا على المدينة عن طريق البر والجو . يذكر ان حركة الشباب منيت بسلسلة من الهزائم العسكرية منذ عام ويشكل مرفأ كيسمابو اخر معقل مهم لها



مقتل 19 بينهم سبعة بريطانيين في تحطم طائرة ركاب صغيرة

قتل تسعة عشر شخصا اليوم من بينهم سبعة ركاب بريطانيين وخمسة صينيين في تحطم طائرة ركاب صغيرة بعد وقت قصير من إقلاعها بنيبال . وقالت الشرطة ان الطائرة ذات المحركين كانت أقلعت من مطار كاتمندو متجهة إلي لوكلا في منطقة جبل ايفرست عندما تحطمت في حقل قرب مطار كاتمندو. ولم يعرف على الفور سبب تحطم الطائرة. يذكر ان فصل الخريف هو ذروة موسم السياحة في نيبال التي يوجد بها ثمانية من أعلى 14 جبلا في العالم بما في ذلك جبل ايفرست.



الأهلي يرفض تغيير ملعب مباراته مع صن شاين بنيجيريا

شدد النادي الأهلي على تمسكه بخوض مباراته مع صن شاين النيجيرى فى ذهاب الدور قبل النهائى من بطولة أفريقيا علي ملعب لاجوس وذلك وفقا للخطاب الذى تلقاه النادى من الإتحاد الإفريقي كاف والذى يفيد بإقامة المباراة فيه . وتلقى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى اتصالا من اديكو مدير الكرة بصن شاين أكد فيه أن المباراة سوف تقام على ملعب جديد تم افتتاحه منذ اسبوعين بعيد عن الملعب الموجود فى لاجوس وهو ما رفضه عبد الحفيظ. يذكر أن ، الأهلي سيواجه صن شاين بنيجيريا في السادس من أكتوبر المقبل ، فيما سيقام لقاء العودة بملعب برج العرب في الحادي والعشرين من الشهر ذاته.



إخلاء سكان منطقة الدويقة إثر تصدع إحدى الصخور

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإخلاء خمس وعشرين عشة بمنطقة الدويقة بمنشية ناصر من قاطنيها بعد تصدع احدى الصخور الكبيرة الموجودة بالمنطقة. ومن المنتظر قيام مهندسو المساحة والجيولوجيا بفحص الصخرة اليوم لتحديد كيفية التعامل معها.
كان اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بتصدع احدى الصخور الكبيرة الموجودة بالمنطقة الجبلية الكائنة بمنطقة الدويقة بمنشية ناصر، فانتقل على الفور اللواء سيد شفيق مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وقيادات المديرية لمكان البلاغ، حيث تبين حدوث تصدعات وشروخ بالصخرة المشار اليها، وتم على الفور إخلاء العشش الموجودة أسفل الصخرة من قاطنيها



تظاهرات في جمعة إنقاذ ليبيا لحل المليشيات المسلحة

دعا ناشطون ليبيون ومنظمات المجتمع المدني لتنظيم مظاهرات اليوم في العاصمة طرابلس والمدن الليبية الكبرى للمطالبة بإنهاء المظاهر المسلّحة وحل المليشيات غير المنضوية تحت شرعية الدولة.وأطلقت الدعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي للتظاهر في "جمعة إنقاذ ليبيا" على غرار "جمعة إنقاذ بنغازي". في غضون ذلك حذر مسؤولون ورجال دين ليبيين من مغبّة تحويل هذه المظاهرات إلى أعمال عنف قد تؤدي إلى سقوط ضحايا.



عباس: هناك فرصة أخيرة للسلام بين فلسطين وإسرائيل

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه سيسعى إلى رفع مستوى تمثيل الفلسطينيين في الأمم المتحدة إلى دولة ذات سيادة ، مشيرا الى أن الاحتلال الإسرائيلي العائق الوحيد أمام الدولة الفلسطينية .
واضاف عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة انه رغم كل التعقيدات والاحباط، إلا أنه مازالت هناك فرصة لكنها ربما تكون الأخيرة لانقاذ حل الدولتين وإنقاذ السلام



مقتل 60 شخص برصاص قوات النظام السوري

ميدانيا ، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن ستين شخصا قتلوا اليوم برصاص قوات النظام في مناطق متفرقة من البلاد . وكانت حصيلة قتلى أمس جراء العمليات العسكرية التي تشنها القوات السورية على مناطق عدة في البلاد قد ارتفعت بحسب ناشطون سوريون إلى مائة وثمانية عشر شخصا . في حين ، كشفت مصادر المعارضة عن تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات عدة بريف دمشق، كما تجدد القصف العنيف بالمدفعية والدبابات على حيي جوبر والسلطانية بحمص.



مقتل وإصابة 63 شخصا في إقتحام سجن تسفيرات تكريت بالعراق

أعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم أن ثلاثة وستين شخصا غالبيتهم من عناصر الأمن سقطوا بين قتيل وجريح في عملية اقتحام سجن تسفيرات تكريت . كانت تعزيزات عسكرية قد وصلت إلى سجن تسفيرات تكريت مساء أمس قادمة من بغداد لدعم الأجهزة الأمنية التي تحاصر السجن ، فيما ألقت قوات أمنية القبض على أكثر من أربعين سجينا من إجمالي مائتين كانوا قد فروا من السجن ، وتواصل القوات البحث عن باقي الفارين.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 28 سبتمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة


وقفة احتجاجية أمام مسجد القائد إبراهيم لنصرة الرسول

وفي الاسكندرية قام اليوم العديد من الفتيات من أبناء مدينة الثغر بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة وذلك للاعتراض على الفيلم المسئ للرسول صلى الله عليه . وتم توزيع آلاف المنشورات على السيارات والمارة لحث المواطنين على رفض الاهانة للرسول الكريم والتمسك بسنته والسير على هداه .



مظاهرة بالعريش لأسر المتهمين في قضية التوحيد والجهاد

نظم عدد من أهالي أسر المتهمين فى قضية التوحيد والجهاد مظاهرة حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد الرفاعى بالعريش لرفض الاحكام القضائية الصادرة بحق ثمانية عشر متهما فى القضية . ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الرئيس محمد مرسى بعدم التصديق على الاحكام والغائها والافراج عن المتهمين فى القضية . يشار الى ان محكمة امن الدولة العليا بالاسماعيلية اصدرت احكاما الاسبوع الماضى باعدام 14 متهما و المؤبد لأربع متهمين وبراءة ستة اخرين على خلفية قضية الهجوم المسلح على قسم شرطة ثانى العريش وبنك الاسكندرية بالمدينة .




تحت اسم عطلة نهاية الاسبوع بالاسكندرية،، شارك المئات من شباب المشروعات الصغيرة في مسابقة لتقديم مساعدات فنية للشباب من خلال برنامج " دعم التنافسية المصرية " لتوعية وتحفيز المشروعات الصغيرة للشباب .وتشرف على البرنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبرنامج العالمي لريادة الأعمال التابع لوزارة الخارجية الامريكية . كما يهدف البرنامج لتكوين أربعة وعشرين فريقا للخروج بأفكار جديدة للبدء في مشروعات جديدة لتحفيز الشباب . ومن جانبة قال مايك داكر خبير ريادة الاعمال في مصر, إن برنامج دعم التنافسية المصرية يهدف لدعم الشباب لإطلاق مائة مشروع جديد مما يسمح لهم بخلق فرص للعمل وتنمية الاقتصاد المصري.



إخلاء 25 عشة إثر تصدع احدى الصخور الكبيرة بمنشية ناصر


قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإخلاء خمس وعشرين عشة بمنطقة الدويقة بمنشية ناصر من قاطنيها بعد تصدع احدى الصخور الكبيرة
الموجودة بالمنطقة. ومن المنتظر قيام مهندسو المساحة والجيولوجيا بفحص الصخرة اليوم لتحديد كيفية التعامل معها.
كان اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بتصدع احدى الصخور الكبيرة الموجودة بالمنطقة الجبلية الكائنة بمنطقة الدويقة بمنشية ناصر، فانتقل على الفور اللواء سيد شفيق مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وقيادات المديرية لمكان البلاغ، حيث تبين حدوث تصدعات وشروخ بالصخرة المشار اليها، وتم على الفور إخلاء العشش الموجودة أسفل الصخرة من قاطنيها .




انتشار القمامة داخل كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية

انتشرت المخلفات داخل كلية حقوق جامعة الإسكندرية مما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة بين الطلاب وذلك إبان بدء العام الدراسى. وقال الطالب محمد جمال عبد الحميد رئيس إتحاد طلاب الكلية أن السبب الرئيسى لتلك المشكلة أن العاملين القائمين على أعمال النظافة بالجامعة لا يقومون بعملهم على أكمل وجه .



ضبط سائق وعاطل بحوزتهما 12 تمثال وحجر أثري بالقليوبية

تمكن النقيب محمد منجود ضابط مباحث إدارة الطرق والمنافذ بالقليوبية والمعين خدمة تأمين كمين دائري الجيزة من ضبط سيارة ملاكى يستقلها سائق وعاطل وبحوزتهم اثنى عشر قطعة يشتبه أن تكون اثرية . وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على قطع اثرية عبارة عن تمثالين كبيري الحجم ، وآخرين متوسطي الحجم بجانب سبع تماثيل صغيرة الحجم وقطعة حجرية بها نقوش فرعونية مطلية بماء الذهب . بمواجهة المتهمان بما أسفر عنه الضبط أعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق .




الشيخ محمد حسان يؤكد على أهمية التمسك بسنة النبي

قال الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامي الكبير ان الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته ليس بكلمات يتم ترديدها ، انما باتباع سنته مؤكدا ان الأمة الاسلامية لن ترتقى الا بالعلم والعمل واتباع سنة رسوله . جاء ذلك خلال لقاء الداعية الإسلامي بمسجد التوحيد بطور سيناء ونظمه جماعة انصار السنة وحزب النور . و يعتبر ذلك اللقاء هو الاول لحسان في جنوب سيناء حيث حضره الاف المواطنين للاستماع لخطبة الداعية الاسلامي .



أبوالعلا ماضي يفند أكذوبات الإعلام حول التأسيسية

أكد أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط على أن دور الحزب في التأسيسية هو التوافق بين الجميع حول الدستور أهم من التوافق حول الرئيس .. جاء ذلك خلال كلمته بملتقى الصالون السياسي للحزب الذي عقد بمركز النيل الإعلامي بمدينة العريش . وركز ماضي خلال الكلمة علي أكذوبات ترددها بعض وسائل الإعلام حول اقرار مواد الدستور . كما التقى رئيس حزب الوسط على هامش زيارته لشمال سيناء بالعشرات من مشايخ وعواقل ورموز مركز بئر العبد ، حيث ناقش معهم مشاكل التنمية بالمحافظة .



البلطجة والانفلات الأمني مشاكل المواطنين بالشرقية

أكد أعضاء حركة شباب 6 أبريل بالشرقية المشاركين في حملة "نبض المواطن" أن المواطنين يعانون من كثرة البلطجة و الانفلات الأمني .
كان شباب الحركة قد قام بتدشين الحملة في بداية الشهر الجاري من خلال النزول الى مدن و قرى المحافظة وعمل استقصاء عن أكثر المشاكل التي تواجه المواطن الشرقاوي و التي تصدرها الانفلات الأمني . واقترح شباب الحملة بضرورة عودة الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة وتفعيل حملات توعية المواطنين بأهمية عودة رجال الشرطة الى القيام بواجبهم للقضاء على العناصر الاجرامية.



حملة لإرساء ثقافة التبرع بالدم بالفيوم

نظمت جمعية شباب الخير بالتعاون مع بنك الدم بالفيوم بمركز إطسا حملة تبرع بالدم لصالح مرضى المركز بهدف توفير أكبر كميات من أكياس الدم وكذلك الكشف عن الفيروسات وإرساء ثقافة التبرع بالدم . دعت الجمعية كل الشباب والشيوخ والرجال والنساء للتبرع بالدم مشددة على أن الدم ليس له مصدر إلا الإنسان وإن التبرع سيساعد في إنقاذ نفس بشرية .



حزب الحرية والعدالة يكرم المتفوقين بالفيوم

نظم حزب الحرية والعدالة بقرية النصارية مركز ابشواى بمحافظة الفيوم بالتعاون مع مدرسة عمر الخولي حفل تكريم أوائل الطلبة بحضور عدد من مسئولي الحزب ومسئولي التعليم بالمحافظة . والقى الدكتور محمد عويس أمين الحزب بالمركز كلمة اثنى فيها على مجهود الطلبة المتفوقين في الوصول إلى التفوق و جهد أولياء الأمور مع أبنائهم. كما أكد عدد من الحضور على دور العلم والعلماء في نهضة وتقدم الشعوب . وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على المتفوقين .



زيادة عمالة النظافة بدمياط للتغلب على نقص العمالة

أكد المهندس محمد أبو موسي المشرف علي قطاع النظافة بمركز دمياط أنه تقرر زيادة عدد العمال بقطاع النظافة من ٧٥ عاملا باليومية إلي ١٦٠ للتغلب على مشكلة نقص العمالة . كما تقرر زيادة عدد الورديات وذلك لمواجهة مشكلة تراكم أكوام القمامة بدمياط . و أضاف أبو موسي أن مسئولي القطاع يستهدفون إصلاح منظومة النظافة بالمحافظة من خلال اعداد العمالة ورفع كفاءة و المعدات و صيانتها الدورية و توجيه المواطنين للإلتزام بالمواعيد المقررة و الأماكن المحددة لإلقاء القمامة .



الاشتراكيون الثوريون بدمياط تواصل حملة عايزين نعيش

رصدت حركة الاشتراكيين الثوريين بدمياط فى حملتها "عايزين نعيش" التى قامت بها منذ شهر تقريبا فى عدة مدن بمحافظة دمياط ، رصدت مشاكل الأهالي في تلك المناطق المختلفة داخل المحافظة . و تتمثل هذه المشاكل فى ضعف الأجور وارتفاع الأسعار بجانب مشكلة السكن رغم تواجد الكثير من الوحدات السكنية في المناطق الجديدة . كما تطرقت الحملة لرصد مشكلة الصحة والبطالة داخل المحافظة .



رئيس الاقليم الثقافي يتبني مهرجان القصة القصيرة

نظم نادي القصة بأسيوط ندوة ثقافية لمناقشة المجموعة القصصية (أطياف من جنون) للأديب الدكتور ثروت عكاشة السنوسي بحضور كوكبة من النقاد والأدباء من محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج . وخلال الندوة قال محمد موسي توني رئيس اقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي أنه سيدعم النادي ويسانده لما حققه من نجاح وحراك ثقافي في الصعيد مشيراً لتبنيه إنجاح مهرجان القصة القصيرة الذي سينظمه النادي نهاية شهر ديسمبر المقبل .



سلسلة بشرية لإخوان الفيوم لنصرةُ الرسول الكريم

نظمت جماعة الإخوان المسلمين بالفيوم سلسلة بشرية بميدان التدريب بحي الكيمان تنديداً بالأفلام والرسوم المسيئة للرسول والمطالبة بمحاكمة القائمين عليها . وطالب المشاركون في الوقفة بمحاكمة كل من تسول له نفسه التطاول على الأديان السماوية والأنبياء عليهم صلوات الله ، كما أكد آخرون على أن الشعب المصرى مسلميه ومسيحييه يدا واحدة وكيان واحد، مشددين على سلمية التظاهرات والبعد عن العنف والخروج عن النص والقانون.



مصر تتراجع 13 مركزا في مؤشر التنافسية العالمية

تراجع ترتيب مصر ثلاثة عشر مركزا، فى مؤشر التنافسية العالمية لتهبط إلى المركز السابع بعد المئة من إجمالي مئة وأربع وأربعين دولة، مقابل المركز الرابع والتسعين من إجمالي مئة واثنتين وأربيعين دولة في عام 2011/2012، ما يضعها في شريحة الثلث الأدنى من البلدان التي تضمنها التقرير.
ويتم تقييم تنافسية البلدان المشاركة، على وفق أداء كل بلد في ثلاث ركائز؛ هي المتطلبات الأساسية، ومحفزات الكفاءة، وعوامل الابتكار والتطور.



تأسيس شركة عربية للصوامع واقتراح بإعادة المثلث الذهبي

قال الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع، إنه "سيتم إحالة عدة مقترحات بمشروعات اقتصادية متكاملة إلى الدول الأعضاء في المجلس لدراستها تفصيليا، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وأهم تلك المقترحات تأسيس شركة عربية للصوامع والتخزين، واقتراح بإعادة إحياء المثلث الذهبي في المنطقة العربية والذي يشمل السودان ومصر وليبيا.




السودان تجتمع مع دائنيه لمناقشة تخفيف أعباء الديون

طالب صندوق النقد الدولي السودان بالاجتماع مع دائنيه لمناقشة تخفيف أعباء الديون التي يعاني منها بسبب انفصال الجنوب عنه. ودعا بعضُ أعضاء مجلس إدارة الصندوق المجتمع الدولي وصندوق النقد لبذل جهود استثنائية لمساعدة السودان على خفض دينه البالغ نحو أربعين مليار دولار.



وزير الصناعة الأردني يتوقع تراجعه العام المقبل

توقع وزير الصناعة والتجارة الأردني شبيب عماري انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المقبل، بعد تضرر الأردن من جراء الاحتجاجات التي شهدتها المنطقة وتوقف إمدادات الطاقة في ظل الربيع العربي.



معدل نمو الناتج الإجمالي لفرنسا دون تغيير

كشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الفرنسي استمرار معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لثاني أكبر اقتصادات منطقة اليورو دون تغيير عند الصفر خلال الربع الثاني. يأتي هذا في الوقت الذي انخفض إنفاق الأسر بنسبة 0.1%، بينما ارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 0.4%، وزادت الاستثمارات بنحو 0.5% .



الاتحاد الأوروبي يطلب حق فرض عقوبات تجارية على أمريكا

طلب الاتحاد الأوروبي من منظمة التجارة العالمية الحق في فرض عقوبات تجارية على الولايات المتحدة قد تصل إلى اثني عشر مليار دولار سنويا، ردا على دعم غير قانوني تقدمه واشنطن لشركة بوينج لصناعة الطائرات.



ارتفاع معدل البطالة في ألمانيا للشهر الـ 6 على التوالي

أظهرت بيانات وكالة العمل الاتحادية الألمانية ارتفاع معدل البطالة في ألمانيا للشهر السادس على التوالي في أغسطس، حيث إرتفاع عدد العاطلين عن العمل إلى 2.9 مليون شخص أما عن معدل البطالة فقد أظهر ثباتاً في مستويات البطالة المعدلة موسمياً خلال شهر سبتمبر عند مستويات 6.8%.



تراجع الأسهم اليابانية خلال تعاملات اليوم

أغلقت الأسهم اليابانية خلال تعاملات اليوم على تراجع، متأثرة بهبوط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 1.1% ليصل إلى أدنى مستوياته في أسبوعين، بعد صدور بيانات غير متفائلة، كشفت عن تراجع الإنتاج الصناعي، وهو ما يضيف مزيدا من القلق تجاه تباطؤ النمو العالمي، كذلك هبط مؤشر "نيكي الياباني بنسبة 0.9% .



تراجع أعداد الأمريكيين المتقدمين بطلبات إعانة البطالة

تراجعت أعداد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي لتصل إلى ستة وعشرين ألفا وثلاث مئة وتسعة وخمسين مواطنا، لتسجل أدنى مستوى في شهرين، في إشارة واضحة للتفاؤل بشأن سوق العمل التي عانت في الشهور القليلة الماضية .



أخبار الاقتصاد 28 سبتمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



برنامج صباح ON حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة , صحفيون يهددون بالإضراب عن الطعام و حقيقة تهجير الأقباط في رفح و قريباً .. قانون تملك الأراضي في سيناء






نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: صحفيون يهددون بالإضراب عن الطعام

امبارح دعت شبكة المدافعين عن حقوق الانسان"حياة"بمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان نقابة الصحفيين والنقيب ممدوح الولى ،بضرورة العمل على حل مشكلة عدد من الصحفيين فى 6 صحف هددوا منذ يومين بالاضراب عن الطعام وهى صحف العربى ،والأحرار والغد والجيل والوفد والوطنى، ودخلوا فى اعتصام مفتوح بمقر النقابة . وأكد تقرير مبدئى للجنة تقصى الحقائق التى ارسلتها المؤسسة لمقر النقابة أن الصحفيين يطالبون بحسم مشاكلهم عن طريق تحقيق مطلبهم بتوزيعهم على الصحف القومية وصرف الرواتب المتأخرة من المجلس الأعلى للصحافة



صباح ON: حقيقة تهجير الأقباط في رفح

نبدأ جولتنا في أقاليم مصر من شمال سيناء اللي من امبارح الكلام عن تهجير الأقباط منها ما بينتهيش .. كلام عن إن أسر مسيحية تلقت تهديدات واضحة وصريحة بإيذائها إذا لم تغادر المنطقة .. ما بين الحقيقة والنفي والتأكيد لسه الموضوع مثار جدل ..

عشان نعرف تفاصيل أكتر خلونا نعرف الحقيقة من مراسل المصري اليوم في شمال سيناء أحمد أبودراع



صباح ON: قريباً .. قانون تملك الأراضي في سيناء

ومن شمال سيناء لجنوبها حيث أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، سيصدق على اللائحة التنفيذية لقانون تملك الأراضى فى سيناء خلال ساعات وكشف المحافظ، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس على هامش الاحتفال بيوم السياح العالمى، أن ملامح اللائحة التنفيذية للقانون تتضمن عدم تملك أو تخصيص الأراضى أو العقارات أو الوحدات للإقامة فيها بالمنطقة أو منح حق الانتفاع بها سواء للمصرين أو الأجانب بمناطق التنمية أو الاستثمار إلا بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة جهاز التنمية ووزارتى الدفاع والداخلية والمخابرات العامة



صباح ON: تكثيف شرطة الآداب أمام مدارس أسيوط

خلونا نروح أسيوط اللي قرر فيها الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط خلال مروره الميداني مع مسئولي مديرية الأمن على تكثيف ونزول شرطة الآداب بشكل يومي للمرة الأولي أمام تجمعات المدارس الثانوية الفنية في ميدان الزعيم عمر مكرم وشارع الجامعة لإلقاء القبض الفوري والتحويل للنيابة للشباب المراهقين اللي بيتورطوا في حالات التحرش الجنسي والمعاكسات اليومية المتكررة في هذه المنطقة واللي بتتزامن مع بدء العام الدراسي وكون المنطقة من أشد المناطق زحاماً في أسيوط .. معانا هيثم البدري مراسلنا في أسيوط



صباح ON: إنهيار صخرة من صخور الدويقة دون إصابات
عندنا إنهيار صخرة من صخور الدويقة الموجودة بالمقطم على عدد من العشش والمنازل لكن مفيش ضحايا وأربع سيارات من سيارات الإنقاذ وسيارات الإسعاف كانوا متواجدين بالمنطقة



صباح ON: إرتفاع حالات الغدة النكافية بالمنيا إلى 33 حالة

هنروح إلى المنيا .. أكد د. عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن حالات الغدة النكافية المبلغ عنها وصلت لحد إمبارح بس إلى 33 حالة وتم الإبلاغ عن حالات أخرى في منطقة بني مزار وغالب الحالات في المدارس



صباح ON: إصابة 25 طالب بمرض القراع بالأقصر

قرر زكريا عبد الفتاح الساسي وكيل وزارة التعليم بالأقصر منح أجازة اجبارية لعدد 25 طالب وطالبه بمدرستى أبو الجود وطيبة الابتدائيتين بعد اصابتهما بمرض القراع .
وكلف الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة باتخاذ الاجراءات الوقائية تجاه بقية تلاميذ المدرستين وتوفير المتابعة الصحية للتلاميذ المصابين وتقديم تقرير عاجل بحالتهم .
وكان 25 طالبا قد أصيبوا بالقراع فيما أصيب 3 أخرين بمرض الجدرى الكاذب فى مدارس أبوالحجاج وطيبة وأبو الجود حيث أمر محافظ الأقصر بانتقال فريق طبى رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمد ربيع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لفحص حالات الطلاب وتوفير العلاج اللازم لهم فيما ارتفعت نسبة الغياب بين تلاميذ المدارس الثلاث



قراءة في صحافة الجمعة ٢٨ سبتمبر ٢٠١٢

أهلا بيكم مشاهدينا .. رجعنالكم بمانشيتات وعناوين الصحف النهاردة ومعانا الكاتب الصحفي الأستاذ أسامة الدليل رئيس قسم الشئون الخارجية بالأهرام العربي .. هنستعرض معاه اهم عناوين الصحافه وكمان هنتكلم عن الرئيس مرسي وزيارته لنيويورك ونتائجها وتداعياتها



صباح ON: إتفاق التعاون بين السودان وجنوب السودان

وقع السودان ودولة الجنوب اتفاقيات تسمح لجوبا باستئناف صادرات النفط عبر ميناء بورسودان المطل على البحر الأحمر لكنها أخفقت في حل الخلافات الأخرى العالقة منذ انفصال جنوب السودان العام الماضي



صباح ON: مهرجان الأحذية السنوي في الفلبين

في الفلبين ، تتواصل فعاليات مهرجان الأحذية السنوي بمدينة ماريكينا ..المهرجان بدء فعالياته في العاشر من سبتمبر الحالي ويستمر لمدة ثلاثة أشهر ونصف ويتم خلاله عرض أنواع متعددة من الأحذية بينها تلك الخاصة بعدد من المشاهير



صباح ON: إعتقال منتج الفيلم المسئ في لوس أنجلوس

أعلن مكتب النائب العام بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية فى وقت متأخر من مساء أمس الخميس، اعتقال نيقولا باسيلى، منتج فيلم "براءة المسلمين" المسىء للإسلام، بدون تقديم تفاصيل عن أسباب توقيفه.

وقال توم مروزيك من مكتب النائب العام، إن نيقولا (55 عاما) الذى حُكِمَ عليه فى 2009 بعد إدانته بتهمة تحايل مالى "هو قيد التوقيف وسيمثل أمام محكمة اتحادية فى وسط لوس أنجلوس



صباح ON: برادلي يندهش من شائعات هروبه من مصر

مدرب المنتخب المصري الأمريكي بوب برادلي سافر وبدأ التحدث عن هروبه بعد أحداث السفارة ولكنه عقد مؤتمر نفى فيه هذه الشائعات وعن إستعداداته للمباريات الودية



صباح ON: شاهد عيان على مذابح سوريا

سوريا التى لاتزال جراحها مفتوحه تتألم كل يوم على دماء شهداءها الذين رحلوا فى سبيل تحقيق حلم الديمقراطيه والحريه وبناء دوله جديده تقوم على العدل والمساواه ..الثوره فى سوريا لاتزال نابضه رغم قلوب النظام المتحجره ورغم كل الاهمال من قبل المجتمع الدولى وضعف التحرك من قبل لاالمجتمع العربى انهارده معانا شاهد لكن شاف كل حاجه عن قرب معانا طبيب مصرى ذهب بنفسه ليؤازر اشقائه فى سوريا
سوريا بها من المآسي الكثير عشان نتعرف عن قرب ما يحدث في سوريا معانا د. محمد فتوح من أطباء التحرير الذي قرر ان ينقل خبرته لميدان غير ميدان التحرير في سبيل نصرة الثورة السورية و الشعب السوري و عاد كي يسجل و يروي شهادته علي ما رأي هناك ..



صباح ON: موقف الألتراس من مباراة الأهلي وصن شاين

موقف الألتراس الأهلاوي من مباراة الأهلي وصن شاين وعشان نعرف المزيد معانا أ. محمد يحيى رئيس القسم الرياضي بجريدة الأخبار والذي يقول أن تلك المبارة لا يعترض عليها الألتراس لأنها تتبع البطولة الأفريقية والألتراس يريدون إيقاف المبارايات المحلية ، مباراة الأهلي ليست سهلة وفريق صن شاين فريق قوي



يسرا اللوزي .. كما في المرآة في صباح ON

قامت لجنة التحكيم في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية بمنح الفيلم المصري "كما في المرآة" شهادة تقدير خاصة وهو من إخراج تامر سامي وتأليف أحمد حداد وتامر سامي وبطولة يسرا اللوزي وأحمد حداد ومحمد محسن ، وقام محافظ الأقصر والمخرج سمير سيف، رئيس لجنة التحكيم، والدكتور محمد كامل القليوبي، رئيس مؤسسة نون منظمة المهرجان، والدكتورة ماجدة واصف، رئيس المهرجان بتسليم جوائز الحفل للفائزين.
تدور احداث الفيلم عن تيمة الفتاة الرقيقة المتزوجة من رجل قاسٍ وتقع في حب شاب آخر يناسبها روحيا، وكأنما كلاهما ينظر في مرآة كلما نظر أحدهم للآخر، هذه التيمة التي تعتمد على فكرة المثلث الشهيرة «الزوج والزوجة والحبيب»، لكن عندما يصبح الزوج ضابط أمن دولة عنيف وشرس وحقير والحبيب هو المناضل الشريف الشاعر تقع التيمة في فقدان كل الحالة البصرية التي اجتهد المخرج في تقديمها ، ويكون ضابط أمن الدولة الذي يضرب الزوجة لطلبها الطلاق هو نفسه من يعذب الحبيب ..لمعرفة كواليس الفيلم ومهرجان الاقصر معانا في الاستوديو الفنانة الشابة المتألقة يسرا اللوزي والمخرج المبدع تامر سامي