شارك مع اصدقائك

29 سبتمبر 2012

برنامج صباح ON حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و رحيل الفنان الكبير أحمد رمزي و الجبهة الوطنية تبحث الدستور والعدالة الاجتماعية و الإسكان تتابع أزمة سكان الدويقة و ترتيبات تصفية المرشحين الكرسي الباباوي






نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: رحيل الفنان الكبير أحمد رمزي

صباح الخير وحلقه جديده من صباح اون وصباح الخير على كل مشاهدينا وصباح الخير حساني ...حلقتنا النهاردة هيكون فيها ملفات واحداث هنفتح ملف اللاجئين السودانيين الموجودين في مصر منذ قيام الحرب الاهلية بين الشمال و الجنوب و ما هي اوضاعهم و هل سوف تتغير في ظل الاتفاقيات الجديدة التي تم توقيعها بين الشمال و الجنوب . لكن في البداية خلونا نتقدم بخالص العزاء لمصر كلها والفن المصري في وفاة الفنان أحمد رمزي دنجوان السينما المصرية اللي هتكون صلاة الجنازة على جثمانه النهاردة عقب صلاة الظهر بمسجد قرية هاسيندا بالساحل الشمالي وسيتم دفنه في أحد مدافن الساحل الشمالي وفقا لوصيته.. الله يرحم أحمد رمزي ويصبر اهله.
رحمة الله على فنان قدم الكثير للسينما المصرية وظل علامة من علاماتها .. صباح الخير مشاهدينا وصباح الخير يا امانى .. النهاردة كمان هيكون معانا تفاصيل عن نموذج محاكاة مجلس الوزراء اللي الهدف منه تقديم شباب واعي سياسيا و قادر على المشاركة في الحياة السياسية في مصر بعد الثورة هنتعرف على كل دا فى فقرتنا الاخيره من البرنامج لكن خلينا نبدا اخبارنا انهارده .. عندنا إيه يا أماني



الجبهة الوطنية تبحث الدستور والعدالة الاجتماعية

امبارح عقدت الجبهة الوطنية اجتماعين متتاليين بمركز إعداد القادة الأول كان الخاص بالدستور ومنتج الهيئة التأسيسية وشهد الاجتماع حضور بعض القوى السياسية التى تتفق مع أعضاء الجبهة الوطنية على ضرورة توافق وطنى على الدستور وليس سيطرة فصيل سياسى على صيغة مواده، أم الاجتماع الثاني فجمع أعضاء الجبهة الوطنية للتشاور حول ورقة البرنامج السياسى المتعلقة بالعدالة الاجتماعية، ليصبح هذا التحالف جاهزا قبل الإعلان عنه رسميا بممارسة عمله الجماهيرى والسياسى.
خلونا نعرف تفاصيل أكتر عن اجتماعي امبارح معانا على التليفون عبدالغفار شكر وكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي الإشتراكي وأحد من حضروا الاجتماعين



صباح ON: الإسكان تتابع أزمة سكان الدويقة

امبارح كنا بنتكلم عن صخرة الدويقة اللي وقعت على مجموعة من العشش والمنازل وتسببت في تشريد الناس اللي كانوا ساكنين فيها .. وتعليقا على الكارثة دي رغم أنها لم تتسبب في سقوط ضحايا قال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،إن وزارة الإسكان هى المعنية بمتابعة أزمة السكان المضارين من حادث الدويقة وأن الوزارة تعمل حاليًا على حل أزمة المضارين وتعويضهم سواء ماليًا أو بتوفير مساكن بديلة بأسرع وقت.
وكشف ياسر علي أن هناك مشروعًا قوميًا ضمن برنامج الرئيس يقوم على تهجير سكان مناطق العشوائيات التى تحيط بهم المخاطر مثال منطقة الدويقة، لكن الأزمة التى تواجه أي تحرك دائمًا هو رفض السكان الانتقال من أماكنهم.



صباح ON: ترتيبات تصفية المرشحين الكرسي الباباوي

أما آخر اخبار انتخابات الكرسي البابوي هو ما صرح الأنبا بنيامين أسقف المنوفية و عضو لجنة الترشيحات للانتخابات البابوبة أن اللجنة عقدت اجتماعها الأخير أمس بالمقر البابوي برئاسة الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركي ، قبل بدء صوم الثلاثة أيام الإثنين المقبل للصلاة من أجل معونة الله قبل فحص الطعون المقدمة ضد المرشحين الـ 17 للكرسي البابوي. وتابع الأنبا بنيامين أن باب الطعون سيغلق غدا الأحد، ولن يتم الإعلان عن طبيعة الطعون المقدمة أو الموجه لهم من المرشحين حفاظا على هيبة المرشحين ، ولكن سيتم الاستبعاد دون إبداء أسباب.
وكمان قال الأنبا بنيامين أنه إلى جانب الطعون التي ربما لا تكون كافية لتصفية الـ 17 سوف تبدأ عملية نظر المعايير التي وضعت والتي على أساسها سيتم تصفية المرشحين ومنها درجة ثقافة المرشح وكفاءته وقدرته على الوعظ وطريقته ومدى هدوئه وقربه من الأقباط وفكره وخدمته الروحية قبل وبعد الرهبنة . وأضاف أن عدد الطعون وصل حتى الآن إلى 15 طعن داخل مظاريف مغلقة سوف تفتح يوم 4 أكتوبر حيث سيتم فحص الطعون داخل دير الأنبا بيشوي بوادي النظرون حتى يتاح للجنة فحص الطعون بهدوء وسرية تامة ، قبل تصفية المرشحين إلى 5 أو 7 كحد أقصى .




صباح ON: ترحيل مسيحيي رفح إثر تهديدات

ومن انتخابات البابا لأزمة مسيحي رفح خلونا نبدأ جولتنا في الأقاليم من شمال سيناء وتحديدا من أزمة تهجير أقباط رفح .. وأول القول اللي اكده الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء عن رحيل 9 اسر قبطية من مدينة رفح الى مدينة العريش اثر التهديدات اللي تلقتها بضرورة رحيلهم عن المدينة واطلاق الرصاص تجاه محل تجارى يمتلكه احدهم .. وصرح الانباء قزمان ان المسالة ليست مسيحيين ومسلمين وإنه بيتكلم عن أمن وطن بالكامل .. وأكد نيافة الأنبا ان الامن لم ياخذ التهديد الاول بمحمل الجدية فحدث اطلاق الرصاص لانه لم يكن له دور رادع مشيرا انه فى حالة عودة الامن سيشمل الاستقرار والامان المسلم والمسيحى و ستستقر أامور المسلم والمسيحى
ومن تطورات الموضوع ده أيضا موافقة محافظ شمال سيناء على السماح بندب الموظفين الاقباط من مدينة رفح الى مدينة العريش بناء على رغبتهم بعد التهديدات التى تعرضوا لها الاقباط فى المدينة .. وفي القاهرة أصدرت الكاتدرائية المرقسية بيانا تدين فيه عمليات تهجير الأقباط من منازلهم و عدم تدخل الأجهزة المسئولة .وطالبت بتوفير الأمن لكافة المواطنين، وقال البيان الذي حمل توقيع الأنبا باخوميوس أنه لم يتم توفير الأمن اللازم لهذه الأسر المصرية التي لها الحق أن تعيش في بيوتها آمنة، وان الكنيسة تسجل ألمها الشديد واستنكارها لعدم توفير الأمن لأبنائها بل و كافة الأسر المصرية وحرمانهم من أبسط قواعد حقوق الانسان.وناشد الأنبا باخوميوس الأجهزة المسئولة التصدي لهذه التصرفات التي تحاول إهدار سلطة الدولة و إظهارها بما لايليق نحو عدم قدرتها على حماية أبنائها .



صباح ON: مظاهرة رافضة لأحكام قضية التوحيد والجهاد

ولسه في شمال سيناء حيث ضمت مظاهرة حاشدة انطلقت بعد انتهاء صلاة الجمعة أمس من مسجد الرفاعى سيدات ورجالا واطفالا من اسر المتهمين فى قضية التوحيد والجهاد فى مدينة العريش بشمال سيناء للمطالبة بتخفيف الأحكام الصادرة بحق 18 متهما فى قضية التوحيد والجهاد وحكم على 14 منهم بالاعدام شنقا والاخرين بالاحكام المؤبدة . كانت محكمة امن الدولة العليا بالاسماعلية أصدرت أاحكامها الاسبوع الماضى باعدام 14 متهماً و المؤبد تجاه 4 المتهمين وبراءة ستة متهمين اخرين على خلفية قضية الهجوم المسلح على قسم شرطة ثانى العريش فى 29 يوليو من العام الماضى والذى اسفر عن مصرع ضابطين و ستة جنود ومهاجمة وقتل افراد شرطة عند حاجز امنى بالقرب من بنك الاسكندرية فى العريش



صباح ON: تفشي مرض الغدة النكافية في قنا

نروح بقى للصعيد ونبدأ من رصد منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان في قنا ظهور 70 حالة اصابة بمرض الغده النكافية بين تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بقرية المراشدة بمركز الوقف .. واشارت المنظمة الى ارتفاع حالات الاصابة بمرض الغدة النكافية بمدينة الوقف في قنا وعدم توفر امصال بالوحدات الصحية لعلاج المرض الفيروسى النادر الى جانب الاهمال التام لاجهزة وزارة الصحة والاسكان التى لم تتحرك حتى الان او ترسل قوافل طبية للمدارس الابتدائية والاعدادية وحذرت المنظمة من امكانية امتداد العدوى بين الاهالى وتفشى المرض وانتقاله الى محافظات اخرى وطالبت بسرعة تشخيص المرض ومعرفه اسبابه.




صباح ON: تفشي الغدة النكافية في مدارس المنيا

كمان أكد محمود وهدان وكيل وزارة الصحة بالمنيا ان دور االتربية والتعليم في مثل هذه الظروف وظهور مرض الغدة النكافية هو اخطار مديرية الصحة للتعامل مع المرض وعزل التلاميذ من خلال اعطائهم اجازة 15 يوما مشيرا ان قرار الاجازة جاء بناءا علي اخطار الوحده الصحيه بالقريه والذي جاء فيه ان عدد الطلاب المصابين بالقريه 33 حالة .. بينما اضاف احمد عبدالله مدير ادارة الامن بالمديرية إنه تم اخطارهم بظهور 7 حالات جديدة بعيده عن قريه جلال باشا يشتبه في اصابتها بالغدة النكافيه وجميعهم من بندر ملوي كما نفى عبد الله ظهور المرض في أيا من مراكز المحافظة سوي ملوي.




صباح ON: الوادي الجديد خالية من طاعون المواشي

ومن أمراض البشر لأمراض المواشي حيث أكد الدكتور محمد بشير مدير عام الطب البيطرى بالوادى الجديد , أن المحافظه خالية من مرض طاعون الماعز و الأغنام".وأشار الي أن المحافظة، تعتبر أقل المحافظات تعرضا للأمراض، وذلك بحسب طبيعتها المناخية، والتحصينات الدورية التي تقوم بها المديرية على مستوي مراكز المحافظة الخمسة وأضاف ان المديرية تقوم بعمل ندوات بجميع المراكز والقري لتوعية المواطنين بالمرض وطرق الوقاية منه.



صباح ON: معمل للأنسجة الزراعية بالوادي الجديد

امبارح أكد الدكتور محسن عبد الوهاب، مدير عام مركز البحوث الزراعية بالوادى الجديد أنه تمت الموافقة على إنشاء معمل لزراعة الأنسجة بمركز البحوث الزراعية بالوادى الجديد، بتكلفة مبدئية 500 ألف جنيه. وقال إنه سيتم إنشاءه بمقر أكاديمية البحث العلمى كمقر معملى يتم فيه إجراء التجارب العلمية لزراعة الأنسجة من أجل الحفاظ على التنوع البيولوجى النباتى للأصول المتميزة والمهددة بالإنقراض على أرض المحافظة، خاصة أصناف نخيل البلح باعتباره المحصول الإستراتيجى، مؤكداً أن هذا المعمل سيقوم بإنتاج تقاوى البطاطس محلياً بدلاً من استيرادها، وهى المرحلة المستقبلية التى سيتم تفعيلها.



صباح ON: الشرقية تنجح في زيادة إنتاج الفدان

زراعيا .. قال المهندس محى الدين عوض الله وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أن التجارب الزراعية في المحافظة نجحت فى زيادة متوسط إنتاج الفدان الذي يبلغ ( 25 -- 30 أردب ) بزيادة حوالى 3.5 أردب للفدان بالمقارنة بالحقول المجاورة بالإضافة إلى ترشيد إستهلاك المياه.وأضاف عوض الله أن المساحة المزروعة من محصول القمح العام الماضى بلغت نحو 404 آلاف فدان وإن محافظة الشرقية الأولى فى التوريد حيث بلغت الكمية الموردة أكثر من 500 ألف طن ..



سميح ساويروس يشرح أسباب ترشحه للإتحاد المصري

المهندس سميح ساويروس رئيس نادي الجونة طالب بضرورة أن الاندية الصغيرة في مصر تحظي باهتمام اتحاد الكرة حرصا على مصلحة الرياضة المحلية بشكل عام , تصريحاته كانت في ظل الاستعداد لاجراء الانتخابات في 11 اكتوبر المقبل




صباح ON: أغنية السمسمية لرفع الروح المعنوية


غني يا سمسمية للرصاص البندقية ولكل ايد قوية حاضنة زنودها المدافع .. اغنية انتشرت في السويس بعد هزيمة 67 لرفع الروح المعنوية للجنود المصريين .



صباح ON: عباس يسعى لتمثيل فلسطين لدولة ذات سيادة

الرئيس محمود عباس اكد انه هيسعى لرفع مستوى تمثيل الفلسطينين في الامم المتحدة الى مستوى دولة ذات سيادة , وشدد على ان الاحتلال الاسرائيلي هو العائق الوحيد امام اعلان الدولة الفلسطينية , باعتبار ان بان كي مون رفض الملف , هل اسرائيل بس ولا المجتمع الدولى مش جاهز لهذه الخطوة .



صباح ON: سوريا .. سيناريو من العنف والمجازر

المشهد السوري هو مشهد مؤلم بين المحاوىت الدبلوماسية , ففي الاسبوع الماضي عقد مؤتمر تحت عنوان انقاذ سوريا وقد افاد ناشطون بقتل 171 شخص امس , وقد افاد مصادر حدوث انفجار وهو ما نفاه التليفزيون الرسمي .



صباح ON: كيسمايو تخضع للحكومة الصومالية

المشهد في الصومال اختلف تماما بعد خروج شريف الشيخ محمد من الرئاسة وتسلم الرئاسة للرئيس المنتخب الجديد , وفي صباح هذا اليوم دخلت مجموعات من اهالي كيس مايو اللى تعرضوا لهذا العقاب في ظل هذا الحكم واستولوا على كل المحتويات .



صباح ON: هشام قنديل في زيارة تفقدية لطابا

معنا مراسلنا طارق عبد الجابر وهو في طابا مع جولة الدكتور هشام قنديل ليوضح لنا المشهد هناك في طابا .




قراءة في صحافة السبت ٢٩ سبتمبر ٢٠١٢

أهلا بيكم مشاهدينا .. رجعنالكم بمانشيتات وعناوين الصحف النهاردة ومعانا الاستاذ محمد فوزي مساعد رئيس تحرير جريدة التحرير هنستعرض معاه اهم عناوين الصحافه الصادرة اليوم



صباح ON: أحوال اللاجئين السودانيين في مصر

تستدل عليهم من بشرتهم السمراء، تراهم فى تجمعات كثيرة أمام الكنائس والأديرة، يتمركزون فى مناطق سكنية محددة، فإذا كنت من أبناء مناطق مثل عين شمس، مدينة نصر، حدائق المعادى، حدائق حلوان، المهندسين، 6 أكتوبر والعاشر من رمضان وغيرها، بالتأكيد ستلمح عددا منهم خلال حركتك اليومية، تعرفهم من طول قامتهم، وبشرتهم الداكنة وملامحهم الحادة، تسمع لغاتهم المتباينة، تدفعك تعاملاتك اليومية بمحل سكنك للاحتكاك بهم من وقت لآخر، وقد تتدخل أحيانا كثيرة لفض مشاجرة هم طرف فيها.

يبلغ عدد الأفارقة اللاجئين وطالبى اللجوء إلى مصر 49 ألف وخمسمائة وأربعة لاجئين، من بلاد مختلفة مثل: السودان وجنوب السودان، إثيوبيا، إريتريا، والصومال، وذلك وفقا لإحصائية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والتى أجرتها فى شهر يوليو الماضى، وهى الجهة المنوطة بحمايتهم من الترحيل القسرى وتلبية احتياجاتهم المختلفة وتوفير الرعاية اللازمة هذا الملف يتعرض لمأساة اللاجئين السودانيين لمصر بعد أن عاد الرئيس السودانى عمر البشير إلى السودان بعد زيارة إلى مصر ومعه 122 سجينا سودانيا.. لكنه لم يسمع هذه الحكايات التى تفطر القلب للاجئين السودانيين فى مصر... معانا في الاستوديو هدى زكريا الصحفية بجريدة اليوم السابع ،وأمير خالد عبد الرحمن لاجئ سوداني في مصر

اللاجئين السودانيين امانة في رقبة الشعب المصري و الحكومة المصرية ..ناس استجاروا بينا في وقت محنتهم و يجب ان يكون دورنا الاساسي حمايتهم و توفير الأمن ليهم حتي تستقر امور بلدهم و يعودوا مرة اخري متذكرين كرم و نبل الضيافة المصرية.. نتمنى لكن بعد الفاصل تفاصيل عن نموذج محاكاة مجلس الوزراء و هل فعلا النماذج اللي من النوع ده ممكن تخلق جيل شاب واعي سياسيا و قادر علي المشاركة في المستقبل استنونا



صباح ON: محاكي شبابي لمجلس الوزراء المصري

قامت مجموعة من الشباب بعمل نموذج محاكاة لمجلس الوزراء وتم تمثيل بعض الوزارات فى المشروع منها الداخلية، الخارجية، الإعلام، التجارة والصناعة، التضامن الاجتماعى، وزارة القوى العاملة، التعليم، البحث العلمى والتعليم العالى ، البترول ووزارة الصحة

ويهدف النموذج لإخراج شباب قادر على العمل فى الحياة السياسية فى مصر، وتنمية روح العمل الجماعى بين أفراد الفريق الواحد، وتدريبهم على تسليم أعمالهم فى الوقت المحدد، والتدريب على مهارة اتخاذ القرار وتنمية روح المناقشة.وكانت المحاضرات وورش العمل تتلخص في المصطلحات السياسية والدستور والأحزاب والنظم السياسية ونظم انتخابية وحقوق الإنسان وسياسة خارجية ونظم حكم . لمعرفة تفاصيل أكتر عن نموذج محاكاة مجلس الوزراء معانا في الاستوديو حمدي عصام رئيس نموذج محاكاة مجلس الوزراء، احمد محمد العناني امين لجنة الشباب بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق