شارك مع اصدقائك

29 سبتمبر 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و خطاب الرئيس وملامح سياسة مصر الخارجية و سيناء .. مشاكل تستعصي على الحل؟ و فكرة .. أفلام ساخرة قصيرة هادفة




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الصورة الكاملة: خطاب الرئيس وملامح سياسة مصر الخارجية

مساء الخير، في اول خطاب له كاول رئيس منتخب في مصر مهد الرئيس محمد مرسي الطريق امام السياسة الخارجية التي ستتبعها مصر في عهده. حيث تطرق في كلمته الى كل الملفات الكبرى على الساحة العالمية، العربية منها والدولية. وتابعت الاوساط السياسية والصحفية هذا الخطاب لما اعتبروه ملامح السياسة الخارجية لمصر في عهد الاخوان المسلمين والخطاب الذي ستتوجه به الى المجتمع الدولي. فهل جاء هذا الخطاب مطمئنا او مثار قلق؟ هذا ما اختلفت حوله القراءات، فلقد اعتبرت بعض الصحف الامريكية ان السيد مرسي كسب ارضيته في داخل المحفل الدولي مقارنة مثلا بخطاب الرئيس الايراني احمدي نجاد. بينما رأى اخرون بان الخطوط العامة لم تختلف عن خطاب النظام السابق، خاصة انه تجنب ذكر اسرائيل بالاسم او مطالبتها مباشرة بتنفيذ القرارات الدولية بل اكتفى بذكر حق الفلسطينيين باقامة حكم ذاتي، دون ان يتطرق الى ذكر اقامة الدولة الفلسطينية. وفي الملف السوري كانت كلمة مرسي في محلها بحسب الخبراء لكنها جاءت في الوقت نفسه مناقضة لتوجهاته السياسية تجاه ايران التي لم يحملها مسؤولية دفاعها عن النظام السوري الذي قال بانه يقتل شعبه. لنقرا سوية هذا الخطاب ودلالاته وكيف سينعكس على علاقات مصر بجيرانها واعدائها.
يسعدني ان رحب في الاستديو بضيفي الدكتور مصطفى كامل السيد استاد العلوم السياسية في الجامعة الامريكية في القاهرة.



الصورة الكاملة: سيناء .. مشاكل تستعصي على الحل؟

مرة اخرى ارحب بكم الى الصورة الكاملة. عقد يوم امس مؤتمر شاركت به جهات سياسية واجتماعية من سيناء تمثلت بحركة سيناء تتكلم وملتقى المشاركة والارتباط وحركة مصرنا لبحث المشاكل التي يعاني منها اهالي سيناء، والخيارات المطروحة امامهم حيال ما يعتبرونه اهمالا ممنهجا اتبعته الحكومات المصرية المتعاقبة في حقبة النظام السابق ادى الى وصول الحال الى ما هو عليه في سيناء. وبروز المشاكل على السطح في هده الفترة ليست لانها مشاكل مستحدثة بقدر ما انها صار من الصعب التغاضي عنها لا سيما بعد مقتل الجنود المصريين على ايدي الجماعات المسلحة وما كشفته تلك العملية من اصول لهده المشكلة.
يسعدني ان افتح ملف سيناء ومشاكل سيناء مع ضيوفي
محمد سلامة الأحمر من بدو جنوب سيناء وعضو مجلس محلي سابق
محمد طبل من العريش أي الحضر ومتخصص في تنمية سيناء وكان يعمل مدير مشروعات في جهاز تعمير سيناء
أحمد منسق مبادرة سيناء تتكلم



الصورة الكاملة: فكرة .. أفلام ساخرة قصيرة هادفة

مسا الخير... الفكرة هي فكرة... كيف تعبر عنها وكيف تقدمها للناس هو الدي يجعل تلك الفكرة، فكرتك تختلف عن الاخرين.. وفريق فكرة المصري قدم نفسه بالافلام، الافلام القصيرة التي يتحدث في كل منها عن قضية او مشكلة من مشاكلنا اليومية، تختلف مواضيع افلامهم بين المجتمعي والسياسي وحتى الكوميدي، ...





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق