شارك مع اصدقائك

29 سبتمبر 2012

برنامج ON Time حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 من قناة ONTV , قنديل يفتتح مشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون بمدينة طابا و مجزرة جديدة في حلب و23 قتيلا اليوم بنيران القوات و الأمم المتحدة تمدد مهمة لجنة التحقيق ستة اشهر


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 من قناة ONTV

قنديل يفتتح مشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون بمدينة طابا

قام رئيس مجلس الوزراءالدكتور هشام قنديل صباح اليوم بجولة في مطار القاهرة الدولي تفقد خلالها سير العمل وانتظامه واطمأن على حسن التعامل مع المواطنين والسائحين والركاب بصفة عامة، وانتظام العمل بمرافق المطار كافة .
وعقب ذلك توجه قنديل إلى محافظة جنوب سيناء، لافتتاح مشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون بمدينة طابا، والذي كلف نحو عشرين مليون جنيه.
وتشمل زيارة قنديل افتتاح مستشفى ومدرسة وميناء طابا، فى إطار خطة الحكومة لتنمية جميع مناطق سيناء جنوباً وشمالا، وتشجيع ودعم السياحة.



مجزرة جديدة في حلب و23 قتيلا اليوم بنيران القوات

إلى تطورات المشهد السوري.. حيث كشف المركز الاعلامي التابع للجان الثورة السورية عن وقوع مجزرة جديدة في مدينة "قديسا" بريف "دمشق" اليوم، عندما أعدمت قوات الجيش النظامي عائلة بأكملها تتألف من ثمانية أشخاص ميدانيا.
كان ناشطون سوريون أفادوا بمقتل ثلاثة وعشرين شخصا اليوم في عدة مناطق بالبلاد معظمهم في حلب التي تتعرض لقصف مستمر تشنه قوات السورية المختلفة...



الأمم المتحدة تمدد مهمة لجنة التحقيق ستة اشهر

كان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أعطى الضوء الأخضر لتمديد مهمة محققيه في سوريا؛ منددا بما وصفه بتزايد المجازر في مختلف مناطق البلاد. ووافق المجلس بغالبية واحد وأربعين صوتا من أصل سبعة وأربعين على قرار قدمته المجموعة العربية ينص على تمديد مهمة اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق حول ما يجري في سوريا، وقد طالب الأمين العام للأمم المتحدة بإمداد اللجنة بـموارد إضافية، ولا سيما البشرية، لتمكينها من أداء مهمتها.
ورفضت القرار ثلاث دول هي روسيا والصين وكوبا، بينما امتنعت الهند وأوغندا والفلبين عن التصويت.



بانيتا: النظام السوري شرع في نقل بعض أسلحته الكيماوية

يأتي هذا بينما قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إن النظام السوري شرع في نقل بعض أسلحته الكيماوية لمناطق آمنة. وأكد بانيتا أن هناك معلومات إستخبارتية كشفت عمّا وصفها بحركة محدودة، لتغيير بعض مواقع الأسلحة الكيماوية في سوريا، بيد أن المواقع الرئيسة لا تزال كما هي وتحت حراسة الجيش النظامي، لكن وزير الدفاع الأمريكي عبر عن مخاوف واشنطن حول عملية تأمين ترسانات الأسلحة الكيماوية والبيولوجية في سوريا.



واشنطن تقدم مساعدات إضافية للمعارضة السورية

في غضون ذلك أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان بلادها قدمت مساعدات اضافية إلى المعارضة السورية بقيمة خمسة واربعين مليون دولار. وأوضحت كلينتون خلال اجتماع لمجموعة اصدقاء سوريا، عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، ان ثلاثين مليون دولار من هذا المبلغ ستخصص لما أسمتها المساعدات الانسانية لضحايا النزاع هناك، وخمسة عشر مليونا للمعارضة المدنية. وبذلك ترتفع قيمة المساعدة الامريكية الاجمالية للمعارضة السورية إلى مئة وثلاثين مليون دولار.
وتتهم الحكومة السورية عددا من الدول، بينها الولايات المتحدة، بتقديم الدعم المالي والعسكري والاستخباري للمعارضة، وهذا ما يفاقم الأزمة ويعرقل سبل حلها سياسيا، بحسب رأي دمشق.



الخارجية الأمريكية ترفع اسم مجاهدي خلق الإيرانية

رفعت وزارة الخارجية الأمريكية رسميا اسم جماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة من قائمة المنظمات الارهابية، لكنها قالت انها ما زالت تساورها ما دعتها بواعث قلق خطيرة، بشأن الجماعة. وقالت الوزارة في بيان ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اتخذت القرار بعد تخلي الجماعة علنا عن العنف وعدم ارتكابها أعمالا ارهابية، إضافة لتعاونها على مدى أكثر من عشر سنوات في تطبيق قرار إغلاق معسكر أشرف الذي يمثل قاعدتها التاريخية في العراق؛ فضلا عن تقديمها معلومات للاستخبارات الأمريكية عن النظام الإيراني ونشاطاته في تطوير قدراته النووية وأسلحته.



الداخلية العراقية: فرار 74 والقبض على 23 هاربا ومقتل 4

في العراق أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل عملية الهجوم على سجن تسفيرات تكريت بمحافظة صلاح الدين، في إطار ما قالت إنه إظهار للحقائق المجردة. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن إجمالي عدد النزلاء في السجن ثلاثمائة وثلاثة موقوفين، بينما كان عدد الهاربين في العملية الأخيرة على السجن مئة واثنين؛ بينهم سبعة وأربعون ممن صدرت بحقهم أحكام بالإعدام وينتمون إلى تنظيم ما يسمى دولة العراق الإسلامية.
كما أوضحت الداخلية العراقية أن شرطة صلاح الدين تمكنت من قتل أربعة من الفارِّين والقبض على ثلاثة وعشرين فيما لا يزال البحث جاريا عن أربعة وسبعين سجينا، واختتمت الوزارة البيان بالتأكيد أن عملية هروب السجناء ماكانت لتنجح لولا تواطؤ بعض عناصر الأمن في السجن.



انسحاب مقاتلي حركة الشباب الصومالية من كيسمايو


قالت حركة الشباب الصومالية اليوم إن مقاتليها انسحبوا من مدينة كيسمايو بجنوب البلاد أثناء الليل بعد يوم من هجوم شنته القوات الحكومية الصومالية والقوات الكينية على آخر معاقل الحركة. من جانبه هدد المتحدث باسم حركة الشباب شيخ علي محمود ريج بشن هجوم من جديد مضيفا ان كيسمايو ستتحول إلى ساحة معركة في حالة دخول القوات الكينية والصومالية للمدينة التي ما زالت تقف على تخومها.. بحسب قوله.




واشنطن: مهاجمو القنصلية كانوا على صلة بتنظيم القاعدة


أعلن جهاز الاستخبارات الامريكية أن منفذي الهجوم على القنصلية في بنغازي كانوا على صلة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي . وقال المتحدث باسم الاستخبارات الامريكية شون تورنر إن بعض المهاجمين كانوا على صلة بمجموعات مرتبطة أو قريبة من تنظيم القاعدة، مؤكدا ان اسئلة عدة في هذا الشأن لا تزال بدون اجوبة. وكانت القنصلية الأمريكية في بنغازي تعرضت لهجوم اسفر عن مقتل السفير كريستوفرستيفنز وثلاثة امريكيين اخرين.




مجلس الأمن يجدد دعوته لمحاكمة المتورطين


جدد مجلس الأمن الدولي دعوته إلى ضرورة اخضاع مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن إلى العدالة. وأصدر المجلس بيانا تلاه السفير بيتر ويتيج - مندوب ألمانيا الدائم لدى الأمم المتحدة والذي تتولى بلاده رئاسة المجلس للشهر الجاري أكد فيه رفض أعضاء المجلس لجميع أعمال العنف التي قد ينتهجها أي من الأطراف في اليمن لتحقيق أهداف سياسية. وأعرب أعضاء المجلس عن قلقهم المتزايد إزاء الجهود الرامية إلى تقويض حكومة الوحدة الوطنية باليمن .




ميت رومني: آمل ألا نضطر لاتخاذ إجراء عسكري ضد إيران


أعرب مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي لانتخابات الرئاسة ميت رومني عن أمله في ألا يكون الخيار العسكري هو الاجراء الوحيد للتعامل مع إيران بشأن ملفها النووي. وقال رومني أنه لا يمكن اللجوء إلى هذا الخيار بعيدا عن طاولة المفاوضات، مضيفا أن مصلحة واحدة تجمع واشنطن وتل أبيب لمنع إيران من تطوير قدراتها النووية وهو ما من شأنه تهديد وجود اسرائيل على حد قوله .




إيساف: الهجمات التي تشن من داخل قوات الأفغان أكبر تحد


أكد قائد قوات المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان (إيساف) الجنرال جون ألين أن الهجمات التي تشن من قبل أفراد من داخل القوات الأفغانية نفسها لاتزال تمثل التحدي الأكبر للحرب على الأرهاب في أفغانستان. وأشار ألين - إلى أن هذا التحدي سيظل قائما حتى عقب الانسحاب المقرر للقوات الامريكية من أفغانستان بحلول عام ألفين وأربعة عشر.




اليابان: نرفض ادعاء الصين بأن اليابان سرقت جزر سينكاكو


أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية أن حكومته ترفض اتهام الصين بأن اليابان سرقت جزر سينكاكو الواقعة فى منطقة بحر الصين الشرقى. وأشار إلى أن - ما وصفها- بالادعاءات الصينية لا أساس لها من الصحة. وقال المتحدث إن بلاده ستقدم للمجتمع الدولي ما يثبت أحقيتها بامتلاك الجزر مضيفا أنه يتعين على البلدين التحلى بضبط النفس ومواصلة الحوار لتسوية الأزمة.




الجيش الصيني يجري تدريبات على تنفيذ هجوم على جزيرة


من ناحية أخرى ،، ذكر التلفزيون الصيني ان القوات البحرية والقوات الجوية أجرت مناورات عسكرية مشتركة باستخدام الذخيرة الحية في جزيرة صغيرة في بحر الصين الشرقي. وتختبر التدريبات فعالية وكفاءة استخدام مزيج من مختلف التكتيكات والأسلحة بهدف تحسين القدرات القتالية والهجومية. ووفقا لقائد العملية تهدف المناورات الى اختبار القدرات المشتركة وتكتيكات تنفيذ هجوم على الجزيرة .



سميح ساويرس يطالب بأن تحظي الأندية باهتمام الاتحاد

طالب المهندس سميح ساويرس رئيس نادي الجونة بأن تحظى الأندية الصغيرة في مصر باهتمام اتحاد الكرة حرصا على مصلحة الرياضة المحلية .. تصريحات ساويرس تأتي في الوقت الذي تجرى فيه الاستعدادت لإجراء انتخابات اتحاد الكرة في مصر في الحادي عشر من شهر أكتوبر المقبل..



قنديل: الحكومة تستهدف الوصول بعدد السياح إلى 14.5 مليون

يفتتح اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل مشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون بمدينة طابا، بتكلفة بلغت نحو عشرين مليون جنيه. وخلال لقائه فى طابا شيوخ وعواقل جنوب سيناء والمستثمرين المصريين، اكد قنديل أن السياحة هى قاطرة التنمية خلال المرحلة المقبلة، وأنه تم ضخ استثمارات ضخمة في السياحة علاوة على وسائل الجذب السياحية الهائلة في مصر وخاصة فى سيناء، والتى تجعل مصر قبلة للسائحين مستقبلا، واضاف قنديل أن الحكومة تستهدف الوصول بعدد السائحين إلى احد عشر مليونا ونصف المليون سائح بنهاية العام الجارى.



العربى يدعو مجلس الأمن لدعم الإبراهيمي

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى إلى ضرورة توفير الدعم الكامل من قبل الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن لمهمة المبعوث الأممى الأخضر الإبراهيمى إلى سوريا ، مطالبا مجلس الأمن بضرورة تبنى آليات تنفيذية محددة لبدء المرحلة الانتقالية فى سوريا. جاء ذلك فى كلمة ألقاها العربي أمام الاجتماع الوزارى الخاص بسوريا الذى ضم بعض الدول الأعضاء فى مجموعة أصدقاء سوريا والذى عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.



غارات عنيفة يشنها الجيش النظامي على حلب وحمص

وفى تطورات المشهد الميداني أفادت لجان التنسيق المحلية بأن الجيش النظامي شن غارات عنيفة صباح اليوم على عدة مناطق بحلب وحمص وريف دمشق. وقالت اللجان إن الجيش قصف أحياء الإذاعة وكرم الجبل والشعار والكلاسة في حلب، في حين تتواصل الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في مناطق متفرقة من المدينة.
من جهة أخرى أفادت لجان التنسيق المحلية بسقوط عدد كبير من الجرحى من جراء قصف مدفعي على أحياء حمص القديمة.
وكان المركز الاعلامي التابع للجان الثورة السورية أفاد بوقوع مجزرة جديدة في مدينة "قديسا" بريف "دمشق" اليوم، عندما أعدمت قوات الجيش النظامي عائلة بأكملها تتألف من ثمانية أشخاص، ميدانيا.



إحباط تنظيم احتجاجات وتظاهرات مناهضة للميليشيات

احبطت السلطات الليبية خططا لتنظيم تظاهرة ضخمة ضد الميليشيات في العاصمة طرابلس كانت مقررة امس بعد استجابة المواطنين لدعوات مفتي البلاد ووعاظ المساجد الى عدم المشاركة فيها.
وفي بنغازي التي شهدت احتجاجات شعبية ضخمة مناهضة للميليشيات عادت مجموعة من جماعة انصار الشريعة التي طردها المتظاهرون الاسبوع الماضي الى شوارع المدينة مطالبين بالسماح بعودتهم .



أوغلو يدعو لموقف دولي لوقف مشاريع التهويد الإسرائيلية

ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى أكمل إحسان أوغلو بالممارسات الإسرائيلية غير القانونية التى تهدف إلى عزل مدينة القدس الشريف وتغيير طابعها الثقافى والديموغرافى. ودعا أوغلو - فى كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى القيام بإجراء دولى حاسم وفورى ومسئول لوقف مشاريع التهويد الإسرائيلية للمدينة المقدسة، وتنفيذ خطة استراتيجية لتطوير القطاعات الحيوية فى المدينة .



انطلاق حملة جمع السلاح في طرابلس وبنغازي

ومازلنا في ليبيا حيث انطلقت اليوم بساحة الشهداء بوسط العاصمة طرابلس وميدان التحرير بوسط بنغازى حملة كبرى لجمع الأسلحة النارية بأنواعها كافة وذلك برعاية رئاسة الأركان. وقال مصدر عسكري إن حملة جمع السلاح شهدت إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، موضحا أن ذلك يأتى استمرارا واستكمالا لضبط الأمن وعودة الإستقرار فى ليبيا.
يذكر أنه كان من المقرر أن تبدأ الحملة في السادس عشر من سبتمبر الماضى، إلا أنه تم تأجيلها إلى اليوم لأسباب أمنية.



مقتل 4 من أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام

في اليمن قال حزب المؤتمر الشعبي العام إن مسلحين قتلوا أربعة من أعضاء الحزب الذي ينتمي إليه الرئيس السابق علي عبد الله صالح في كمين خارج صنعاء مساء أمس. وأضاف موقع الحزب على الانترنت أن أعضاءه كانوا مسافرين برا إلى محافظة مأرب عندما تعرضوا للهجوم، لكنه لم يتطرق إلى تفاصيل وأسباب استهدافهم.



الداخلية العراقية : فرار 74 والقبض على 23 هاربا ومقتل 4

في العراق أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل عملية الهجوم على سجن تسفيرات تكريت بمحافظة صلاح الدين، في إطار ما قالت إنه إظهار للحقائق المجردة. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عملية هروب السجناء ماكانت لتنجح لولا تواطؤ بعض عناصر الأمن في السجن.



صالحى يطالب بمعاقبة الجهات المتورطة في الهجوم

طالب وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي مجلس الأمن الدولي بضرورة استخدام سلطاته للتحرك ضد الجهات التي تشن هجمات إلكترونية وأعمالا تخريبية على المنشآت النووية الإيرانية وتقتل علماءها النوويين. وقال صالحي إن برنامج بلاده النووي سلمي ومخصص للاستخدام المدني؛ مشددا وزير الخارجية الإيراني على ضرورة أن تلتزم جميع الدول بالامتناع عن شن أي هجوم أو التهديد بالهجوم على المنشآت النووية الإيرانية سواء كانت عاملة أو قيد الإنشاء.



الجماعة الإسلامية تطالب بمعاقبة من يسيئون للأديان

فى مؤتمر جماهيرى كبير حضرته قيادات الجماعة الاسلامية لنصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، طالب المشاركون بدعم الشعب السورى ضد بشار الاسد ، كما طالبوا بأن يكون الرد على الاساءة للنبي والاسلام بالأفعال لا بالاقوال . كما طالب المشاركون بمعاقبة دولية لمن يسيئون الى الاديان والرسل ، ودعوا الشعوب العربية الى بناء الدولة الأسلامية القوية وبناء مؤسساتها لتكون قادرة على الدفاع عن نفسها وعن الاسلام ضد إعداءه.



السائقون يتتظاهرات بالإسماعيلية للمطالبة بالتأمين

نظمت نقابة العاملين بالنقل البري بالاسماعيلية تظاهرة للمطالبة بالتأمين الصحي على السائقين . بدأت التظاهرة من الموقف العمومي للسيارات بالمدينة إلى مقر التأمين الصحى بمشاركة عدد من النشطاء وأعضاء البرلمان السابق. وأكد منظموها إصرار السائقين على تحقيق أهدافهم المتمثلة في الحصول على التأمين الصحى بغعتباره حق أصيل لهم، كما توعد عدد من النشطاء الحقوقيين بملاحقة الجهات الحكومية المعنية قانونيا حتى يتحقق مطلب السائقين بالتأمين الصحي.



جامعة دمنهور ينظمون مسيرة للمطالبة بتحسين أوضاعهم

نظم الاداريون بجامعة دمنهور مسيرة من المجمع النظري وحتى مبنى ادارة الجامعة بكلية العلوم مرورا بديوان محافظة البحيرة، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية والإدارية. ويطالب المشاركون في المسيرة بصرف بدل الجامعة أسوة بأعضاء هيئة التدريس، ورفع مكافأة الامتحانات إلي خمسة بالمئة وصرف حافز الإثابة. كما يطالب إداريو الجامعة أيضا بتثبيت العاملين المؤقتين علي الصناديق وضم فتراتهم السابقة وضمان تدرجهم الوظيفي.



أهالى العجميين بالفيوم يتظاهرون بسبب تدني الخدمات

نظم العشرات من أهالي قرية العجميين بمركز إبشواي بالفيوم وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة اعتراضا على تدني الخدمات. وأكد المحتجون أن القرية تعاني نقصا في القطاعات الخدمية الحيوية ومن أهمها الصرف الصحي والغاز، مطالبين بمكافحة استغلال تجار السوق السوداء، خاصة فيما يتعلق برغيف الخبز.



أهالي أشمون بالمنوفية يطالبون بحل أزمة نقص الغاز

نظم أهالي قرية اشمون بالمنوفية اعتصاما أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بحل أزمة نقص أسطوانات الغاز المستمرة منذ نحو شهر. واوضح الاهالى أن سعر الأنبوبة في السوق السوداء ارتفع إلى خمسين جنيها متهمين العاملين في مستودعات الاسطوانات بسرقتها وبيعها في السوق السوداء مستعينين ببلطجية لفرض سطوتهم على اهالى القرية.



تقنين الباعة الجائلين بالمناطق الأثرية بالبر الغربي

أنهي محافظ الأقصر عزت سعد أزمة عشرات الباعة الجائلين بالمناطق الأثرية بالبر الغربي بعد تقنين اوضاعهم واستخراج التصاريح اللازمة لممارسة أعمالهم. وأكد المحافظ ضرورة وضع الية مناسبة تسمح بإستيعاب جميع الباعة الجائلين في كافة المناطق الأثرية بعد توفيق اوضاعهم.
جاء ذلك بعد اجتماع المحافظ مع الباعة الجائلين واصحاب البازارات وغرفة شركات السياحة والقيادات السياحية والأثرية بالمحافظة والتوصل إلى حلول توافقية ترضي جميع الأطراف وتحافظ علي المظهر الحضاري للمناطق الأثرية .



محافظ المنيا يكرم حفظة ومعلمي القرآن الكريم

خلال إحتفالية نظمتها جمعية تنمية المجتمع ورعاية حفظة القرآن الكريم ، كرم مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا مئتين وخمسين من حفظة القران الكريم والمعلمين والمعلمات في مدارس حفظ القرآن. كما كرم عيسى أيضا نحو خمس وأربعين جمعية متميزة فى تنمية المجتمع وتخريج دفعات من حفظة القرآن وعلوم السنة .وخلال الاحتفالية أكد المحافظ على أهمية إعداد جيل جديد مُحصن بعلوم الدين ليكون قادرا على النهوض بوطنه والسعى للتقدم ورفع رايته.



ضبط الخارجين على القانون وبحوزتهم أسلحة غير مرخصة

تمكنت قوات الأمن في سوهاج من ضبط عدد من الخارجين على القانون وبحوزتهم أسلحة غير مرخصة في مناطق متفرقة بالمحافظة. وتنوعت الأسلحة التي تم ضبطها خلال الحملة الأمنية المستمرة بمركزي دار السلام وسوهاج، حيث تم ضبط عدد من البنادق الآلية والخرطوم وعدد من الذخائر ذات الأعيرة المختلفة، كما أسفرت الحملة أيضا عن ضبط سيارتين مبلغ بسرقتيهما.



محافظ مطروح يصدر حركة تنقلات .. والمطالبات بإقالته

أصدر اللواء طه محمد السيد محافظ مطروح قرارات جديدة بتغيير بعض قيادات الجهاز التنفيذي المعاون له حيث تضمنت القرارات تعيينات لعدد من أبناء المحافظة في الجهاز التنفيذي لديوان المحافظة. يأتي ذلك فيما أكد المعتصمون أمام ديوان المحافظة تمسكهم بإقالة المحافظ ومعاونيه ورؤساء المدن ، مطالبين بأن تكون الأولوية في التعيينات وتولي المناصب القيادية لأبناء مطروح معلنين استمرار اعتصامهم الذي بدأوه منذ نحو أسبوع.




وزير الأوقاف: خطة جديدة لإعادة تأهيل الدعاة

اكد وزير الاوقاف طلعت عفيفى انه تم عمل اتفاق دولى لتجريم الاساءة للاديان السماوية، وقال إنه ينبغى ان تظل العقائد خطا احمر لا يجوز المساس به أو تجاوزه، واضاف عفيفي خلال زيارته لبني سويف لمناقشة أوضاع الأئمة والدعاة- أضاف أن الدين الاسلامى يأمر باحترام جميع الاديان السماوية وعدم التعرض لاصحاب الكتب السماوية الاخرى.
وفيما يتعلق بالإساءة للنبي عليه الصلاة والسلام قال إن دور وزارة الاوقاف هو تنوير وتوضيح وحث الناس على التمسك بسنة النبى ؛ مشيرا إلى أن التطرف الزائد الذى يؤدى الى عكس المراد يضر القضية ولا ينفعها .



أطباء السويس تطالب بإصدار قوانين عادلة للتأمين الصحي

خلال مؤتمر عقدته نقابة الاطباء الفرعية بالسويس طالب أعضاء النقابة بإعادة هيكلة منظومة الصحة بالمحافظة. وخلال المؤتمر الذي حضره قيادات عدد من الأحزاب طالب الأطباء بتحسين الميزانية الصحية للمحافظة، والتحقيق في قضايا الفساد المنتشرة في مستشفيات المحافظة. واختتم المؤتمر فعلياته بالتوصية بإعادة تشكيل اللجنة العليا للصحة بالسويس ودعم صندوق الخدمات الصحية والتبرعات والمطالبة بقانون عادل للتأمين الصحى.



قنديل : لا ترحيل للأقباط فى رفح.. وتوفير الحماية لهم

أكد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أنه لا توجد عمليات تهجير لبعض الأسر القبطية فى منطقة رفح بمحافظة شمال سيناء، وشدد على أنه عندما يستهدف الأقباط فيكون جميع المصريين مستهدفين. وقال قنديل في مؤتمر صحفي خلال زيارته لمنطقة طابا اليوم إن التوجيهات للسلطات المصرية هو توفير الحماية للأخوة الأقباط أينما كانوا. ودعا رئيس الوزراء إلى ضرورة استعادة روح ميدان التحرير والذى لم يكن يحدث فيه التفرقة بين مصري وآخر، لا على الديانة أو الجنس أو المحافظة أو البعد الطبقي.



محافظ كفر الشيخ يأمر بتطوير مقلب القمامة

أمر محافظ كفر الشيخ المهندس سعد الحسيني بتطوير مقلب القمامة بمدينة بيلا ، ووعد الحسيني بإنشاء مصنع لتدوير القمامة بالمدينة ليخدم ثلاثة مراكز وهي " بيلا- الحامول - بلطيم " حفاظاً على صحة الاهالي بها.
جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ لمدينة بيلا والمناطق الحيوية بها للتعرف على الخدمات التي تحتاجها المدينة في أول زيارة له منذ توليه مهمة المحافظة
كما تفقد المحافظ مستشفى بيلا المركزي ، وطالب الأطباء والممرضين بالالتزام بالتواجد الدائم بالمستشفى كل حسب نوبته.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 29 سبتمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مساعد مدير أمن أسوان يحاضر 90 من طلبة المدارس

فى اطار سياسة وزارة الداخلية للتواصل مع المجتمع وتوعية المواطنين بدورهم فى المحافظة على الامن والامان قامت مديرية امن اسوان بوضع خطة لعقد عدد من الندوات لطلاب المدارس، وكانت البداية بمدرسة كيما الثانوية المشتركة حيث قام اللواء محمد طارق زيدان مساعد مدير امن اسوان لشؤون الافراد والتدريب بلقاء تسعين طالبا وطالبة وتحدث معهم عن الامن ودورهم فى المشاركة بفاعلية في تحقيقه، وقال ان الامن لا يمكن تحقيقه برجال الشرطة فقط ولكن لابد من تعاون كل فئات المجتمع فى ذلك .



400 مندوب عن التبت يجتمعون في الهند لبحث قضيتهم

عقد أربعمائة مندوب من ممثلي التبت المنفيين في مختلف أنحاء العالم اجتماعا ببلدة دهارمسلا الهندية، مقر زعيمهم الروحي الدالاي لاما منذ فراره من التبت في خمسينيات القرن الماضي. وخلال الاجتماع، أكد رئيس وزراء ما تسمى حكومة التبت في المنفى ضرورة مواصلة الكفاح لحل قضيتهم...



وزير الاستثمار: جولة ترويجية بالخليج لجذب الاستثمار

كشف وزير الاستثمار المصري أسامة صالح عن انه يتم حالياً ترتيب زيارة إلى دول الخليج العربي تبدأ بالمملكة العربية السعودية، لوفد على المستوى يضم عددا كبيرا من رجال الأعمال لبحث علاقات التعاون الاقتصادي، لكنه قال إن الزيارة لم يحدد موعدها بعد. واشار وزير الاستثمار إلى أن وزراته استطاعت حل الكثير من مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر خلال الفترة الماضية، وأن الحكومة في طريقها لإنهاء مشكلات باقي المستثمرين .



محافظ بنك تونس المركزي يتوقع تراجع عجز الميزانية لـ 6 %

توقع محافظ بنك تونس المركزي الشاذلي العياري أن يتراجع عجز الميزانية إلى ستة بالمائة من إجمالي الناتج المحلي خلال العام المقبل، منخفضا من ستة فاصل ستة في المائة والمتوقعة هذا العام، وهذا يشير إلى تعافي اقتصاد البلاد بعد أحداث الربيع العربي، كما قال.



سوق المال تحصل على شهادة الأيزو لأمن المعلومات

حصلت السوق المالية السعودية على شهادة الايزو العالمية «ISO 27001» لأمن المعلومات والتي تعتبر من أعلى الشهادات في هذا المجال, وهي معيار قياسي معتمد دولياً لجودة وحماية امن المعلومات، والتى يؤدي تطبيقها الى الحماية المرجوة وزياده الثقة بالمؤسسة والتطور الدائم المبني على منهجية معتمدة، والتي تخضع لعملية تقييم مستمر من الجهة المخولة بذلك.



وزير المالية: الصندوق لا يضع شروطاً على أوجه صرف القرض

أكد وزير المالية ممتاز السعيد أن صندوق النقد الدولي لا يضع شروطاً على أساليب وأوجه صرف القرض المنتظر منحه لمصر، مؤكداً أن الصندوق يريد فقط تخفيض حجم الدين العام، وترشيد الإنفاق في الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن الصندوق طلب خفض قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأخرى، إلا أن الحكومة رفضت هذا الطلب، نظرا للآثار السلبية المتوقعة في حال تنفيذه، خاصة أن حجم الورادات يفوق حجم الصادرات .




السودان وجنوبه يتفقان في التعاون في مجال السياسات

اتفق السودان وجنوب السودان على التعاون في مجال السياسات المصرفية والنقدية ضمن اتفاقهما الجديد بشأن السلام، وهو ما قد يساعد على تعزيز التجارة بينهما بعد عقود من الحرب الأهلية. واتفق البلدان على تحسين الأمن على الحدود وتعزيز التبادل التجاري المهم لاستئناف تصدير النفط من الجنوب عبر خطوط الأنابيب الشمالية.



فرنسا تقدم موازنة هي الأكثر قسوة في 30 عاما

كشف الحكومة الفرنسية عن موازنتها لعام ألفين وثلاثة عشر والتي تتضمن زيادة في الضرائب وتخفيضات في الإنفاق، وسد العجز البالغ ثلاثين مليار يورو في مواردها المالية. وتهدف الموازنة، التي وصفها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بأنها الأكثر قسوة على مدار ثلاثين عاما، إلى طمأنة أسواق المال عبر إبقاء فرنسا على طريق الوفاء ببرنامجها الطموح لخفض العجز.



أخبار الاقتصاد 29 سبتمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق