شارك مع اصدقائك

29 سبتمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV و المفتي يشيد بموقف الكنيسة من أزمة الفيلم المسيء و رفض بالإجماع لمناقشات دمج الهيئات القضائية بالتأسيسية و ياسر علي: الرئيس مرسي بحث قضايا المصريين في الخارج


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الجمعة 28 سبتمبر 2012 من قناة ONTV

المفتي يشيد بموقف الكنيسة من أزمة الفيلم المسيء

أشاد مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة بموقف الكنيسة المصرية من أزمة الفيلم المسيء للنبي (ص) والرسوم المسيئة التي نشرتها مجلة فرنسية , مؤكدا أن الأزمة وحدت كل المصريين وأنه لن يفلح أحد في اللعب على وتر الطائفية..وحث المفتي المسلمين على عدم الاستجابة للاستفزازات التي يتم تصميمها بوضوح للاساءة للمشاعر المترسخة لأكثر من 5ر1 مليار مسلم حول العالم،



رفض بالإجماع لمناقشات دمج الهيئات القضائية بالتأسيسية

رفضت الجمعية العامة لمحكمة استئناف القاهرة بالإجماع المناقشات الدائرة داخل الجمعية التأسيسية للدستور حول موضوع القضاء الموحد ودمج الهيئات القضائية وإنشاء النيابة المدنية. وأوصت الجمعية العامة بمخاطبة الجمعية التأسيسية وإبلاغها بذلك الرفض ، وضرورة ألا ينص في الدستور على أية مسائل تتعلق بدمج الهيئات القضائية.. وكانت الجمعية العامة لمستشاري وقضاة محكمة استئناف القاهرة قد عقدت بداخل دار
القضاء العالي، واكتمل نصابها أمس برئاسة المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة، وبحضور أغلب أعضاء المحكمة



ياسر علي: الرئيس مرسي بحث قضايا المصريين في الخارج

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على أن الرئيس محمد مرسي بحث العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطنين المصريين في الخارج خلال اجتماعه أمس بعدد من مساعديه . وقال علي إن الرئيس مرسي واصل متابعة الملفات والاوضاع الداخلية للبلاد وأهم تطورات المشهد السياسى الراهن . وحول الزيارة المرتقبة للرئيس مرسي إلى تركيا المقررة يوم الاحد المقبل، قال ياسر علي إن الزيارة تم تأكيدها بالفعل وستكون لمدة يوم واحد فقط ولم يتم الانتهاء من البرنامج الخاص بالزيارة وجارى إعداده.



عباس: أسعى لزيادة تمثيل الفلسطينيين في الأمم المتحدة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه سيسعى إلى رفع مستوى تمثيل الفلسطينيين في الأمم المتحدة إلى دولة ذات سيادة ، مشيرا الى أن الاحتلال الإسرائيلي العائق الوحيد أمام الدولة الفلسطينية .
واضاف عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة انه رغم كل التعقيدات والاحباط، إلا أنه مازالت هناك فرصة لكنها ربما تكون الأخيرة لانقاذ حل الدولتين وإنقاذ السلام.



بان كي مون يطالب نتنياهو بتخفيف الحصار عن غزة

من جانبه طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رئيس الوزراء الأسرائيلي بنيامين نيتانياهو باتخاذ مزيد من الخطوات لدعم السلطة الفلسطينية وتخفيف القيود الاسرائيلية المفروضة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة. وأعرب الأمين العام للامم المتحدة خلال لقائه الليلة الماضية برئيس الوزراء الاسرائيلي، عن قلقه البالغ إزاء الجمود الذي تشهده حاليا عملية السلام في الشرق الأوسط، وتوقف المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل.





إعتقال 75 ألف فلسطيني منذ إنتفاضة الأقصى الثانية

تحل اليوم الذكرى الثانية عشر لإنتفاضة الاقصى الثانية والتى راح ضحيتها المئات وتم اعتقال الالاف الفلسطينيين . وقدرت إحصائية فلسطينية عدد الأسرى الفلسطينيين منذ اندلاع الانتفاضة الثانية بنحو خمسة وسبعين ألف حالة اعتقال ، بخلاف إبعاد مئات المواطنين من الضفة الغربية إلى قطاع غزة والخارج. وقال عبد الناصر فروانة مدير دائر ة الإحصاء في وزارة الأسرى إن من بين هؤلاء الأسرى تسعة آلاف طفل، وقرابة تسعمائة وأربعين مواطنة فلسطينية . وأكد فروانة أن سلطات الاحتلال تحتجز حاليا عشرات الجثامين قتلوا خلال انتفاضة الأقصى.



كي مون والعربي يحذران من تحول سوريا لساحة حرب إقليمية

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ونبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية من خطورة تحول سوريا إلى ساحة قتال إقليمية مع تزايد حدة العنف بين قوات الرئيس بشار الأسد والمعارضة المسلحة. وعقد الجانبان اجتماعا تشاوريا على هامش إجتماعات الدورة السابعة والستين
للجمعية العامة، ضم الأخضر الإبراهيمي الممثل المشترك الى سوريا ، أعربا فيه عن القلق من امكانية سقوط سوريا فريسة في يد أطراف تختلف أجندتهم عن مصلحة سوريا، في حالة استمرار العنف الحالي.



32 قتيلاً بسوريا اليوم وقصف على بلدات عدة بدمشق

ميدانيا ، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن إثنين وثلاثين شخصا قتلوا اليوم برصاص قوات النظام في مناطق متفرقة من البلاد . وكانت حصيلة قتلى أمس جراء العمليات العسكرية التي تشنها القوات السورية على مناطق عدة في البلاد قد ارتفعت بحسب ناشطون سوريون إلى مائة وثمانية عشر شخصا . في حين ، كشفت مصادر المعارضة عن تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات عدة بريف دمشق، كما تجدد القصف العنيف بالمدفعية والدبابات على حيي جوبر والسلطانية بحمص



قوات المعارضة السورية تعلن بدء معركة تحرير حلب

قال معارضون سوريون انهم شنوا أكثر هجماتهم تنسيقا في حلب، كبرى مدن البلاد ووعدوا "بمعركة حاسمة" لطرد قوات الرئيس بشار الاسد.
وقال مسلحون من ألوية مختلفة في حلب المحاصرة منذ شهرين إن "ساعة الصفر" أعلنت بنداءات التكبير من المساجد.
وقال مقاتلون من المعارضة ان اشتباكات تجري في عدة جبهات بالمناطق التي تسيطر عليها المعارضة في الاطراف الشمالية والجنوبية من المدينة.



تنظيم مليونية إستعادة الأموال المنهوبة في صنعاء

والى اليمن ،، حيث توافدت الجماهير وشباب الثوار منذ الصباح الباكر إلي العاصمة صنعاء تمهيدا لتنظيم مليونية ومظاهرة احتجاجية بشارع الستين اكبر شواع العاصمة وساحة التغيير تحت شعار " إستعادة الاموال المنهوبة ". وتهدف المليونية الى تأييد مبادئ الثورة السلمية والمشاركة فى مسيرات حاشدة للمطالبة بإستعادة الاموال المنهوبة و إطلاق سراح المعتقلين . وتأتي هذه المظاهرة بالتزامن مع تأكيدات الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى على أن الاستثمار في أمن واستقرار البلاد ستنعكس عوائده الإيجابية في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم.



السودان ودولة الجنوب يتوصلان لإتفاق لتعزيز التعاون

بعد مفاوضات ماراثونية استمرت على مدى أربعة أيام بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا ،، وقع السودان ودولة الجنوب اتفاقيات تتعلق بتعزيز التعاون و الامن بين البلدين . وتسمح الاتفاقيات لجوبا باستئناف صادرات النفط عبر ميناء بورسودان المطل على البحر الأحمر . ووصف سالفا كير الاتفاق بأنه خطوة هامة في إنهاء النزاع الطويل بين الجانبين ، بينما قال الرئيس عمر البشير ان الاتفاق مع الجنوب سيفتح صفحة جديدة بين البلدين . هذا وقد أرجأ الجانبان بعض القضايا الخلافية الأخرى لمفاوضات لاحقة ومن بينها وضع منطقة أبيي الغنية بالنفط .



الجيش الكيني يعلن السيطرة على مدينة كيسمايو الساحلية

قال المتحدث العسكري الكيني اليوم إن القوات الكينية وقوات الحكومة الصومالية سيطرتا على مدينة كيسمايو الساحلية جنوبي البلاد والتي تعد المعقل الاخير لمقاتلي حركة الشباب ، غير ان شهود عيان افادوا ان معارك عنيفة لا تزال جارية عند مشارف المدينة. وأضاف المتحدث العسكري أن القوات شنت هجوما موسعا على المدينة عن طريق البر والجو . يذكر ان حركة الشباب منيت بسلسلة من الهزائم العسكرية منذ عام ويشكل مرفأ كيسمابو اخر معقل مهم لها



مقتل 19 بينهم سبعة بريطانيين في تحطم طائرة ركاب صغيرة

قتل تسعة عشر شخصا اليوم من بينهم سبعة ركاب بريطانيين وخمسة صينيين في تحطم طائرة ركاب صغيرة بعد وقت قصير من إقلاعها بنيبال . وقالت الشرطة ان الطائرة ذات المحركين كانت أقلعت من مطار كاتمندو متجهة إلي لوكلا في منطقة جبل ايفرست عندما تحطمت في حقل قرب مطار كاتمندو. ولم يعرف على الفور سبب تحطم الطائرة. يذكر ان فصل الخريف هو ذروة موسم السياحة في نيبال التي يوجد بها ثمانية من أعلى 14 جبلا في العالم بما في ذلك جبل ايفرست.



الأهلي يرفض تغيير ملعب مباراته مع صن شاين بنيجيريا

شدد النادي الأهلي على تمسكه بخوض مباراته مع صن شاين النيجيرى فى ذهاب الدور قبل النهائى من بطولة أفريقيا علي ملعب لاجوس وذلك وفقا للخطاب الذى تلقاه النادى من الإتحاد الإفريقي كاف والذى يفيد بإقامة المباراة فيه . وتلقى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى اتصالا من اديكو مدير الكرة بصن شاين أكد فيه أن المباراة سوف تقام على ملعب جديد تم افتتاحه منذ اسبوعين بعيد عن الملعب الموجود فى لاجوس وهو ما رفضه عبد الحفيظ. يذكر أن ، الأهلي سيواجه صن شاين بنيجيريا في السادس من أكتوبر المقبل ، فيما سيقام لقاء العودة بملعب برج العرب في الحادي والعشرين من الشهر ذاته.



إخلاء سكان منطقة الدويقة إثر تصدع إحدى الصخور

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإخلاء خمس وعشرين عشة بمنطقة الدويقة بمنشية ناصر من قاطنيها بعد تصدع احدى الصخور الكبيرة الموجودة بالمنطقة. ومن المنتظر قيام مهندسو المساحة والجيولوجيا بفحص الصخرة اليوم لتحديد كيفية التعامل معها.
كان اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بتصدع احدى الصخور الكبيرة الموجودة بالمنطقة الجبلية الكائنة بمنطقة الدويقة بمنشية ناصر، فانتقل على الفور اللواء سيد شفيق مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وقيادات المديرية لمكان البلاغ، حيث تبين حدوث تصدعات وشروخ بالصخرة المشار اليها، وتم على الفور إخلاء العشش الموجودة أسفل الصخرة من قاطنيها



تظاهرات في جمعة إنقاذ ليبيا لحل المليشيات المسلحة

دعا ناشطون ليبيون ومنظمات المجتمع المدني لتنظيم مظاهرات اليوم في العاصمة طرابلس والمدن الليبية الكبرى للمطالبة بإنهاء المظاهر المسلّحة وحل المليشيات غير المنضوية تحت شرعية الدولة.وأطلقت الدعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي للتظاهر في "جمعة إنقاذ ليبيا" على غرار "جمعة إنقاذ بنغازي". في غضون ذلك حذر مسؤولون ورجال دين ليبيين من مغبّة تحويل هذه المظاهرات إلى أعمال عنف قد تؤدي إلى سقوط ضحايا.



عباس: هناك فرصة أخيرة للسلام بين فلسطين وإسرائيل

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه سيسعى إلى رفع مستوى تمثيل الفلسطينيين في الأمم المتحدة إلى دولة ذات سيادة ، مشيرا الى أن الاحتلال الإسرائيلي العائق الوحيد أمام الدولة الفلسطينية .
واضاف عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة انه رغم كل التعقيدات والاحباط، إلا أنه مازالت هناك فرصة لكنها ربما تكون الأخيرة لانقاذ حل الدولتين وإنقاذ السلام



مقتل 60 شخص برصاص قوات النظام السوري

ميدانيا ، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن ستين شخصا قتلوا اليوم برصاص قوات النظام في مناطق متفرقة من البلاد . وكانت حصيلة قتلى أمس جراء العمليات العسكرية التي تشنها القوات السورية على مناطق عدة في البلاد قد ارتفعت بحسب ناشطون سوريون إلى مائة وثمانية عشر شخصا . في حين ، كشفت مصادر المعارضة عن تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات عدة بريف دمشق، كما تجدد القصف العنيف بالمدفعية والدبابات على حيي جوبر والسلطانية بحمص.



مقتل وإصابة 63 شخصا في إقتحام سجن تسفيرات تكريت بالعراق

أعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم أن ثلاثة وستين شخصا غالبيتهم من عناصر الأمن سقطوا بين قتيل وجريح في عملية اقتحام سجن تسفيرات تكريت . كانت تعزيزات عسكرية قد وصلت إلى سجن تسفيرات تكريت مساء أمس قادمة من بغداد لدعم الأجهزة الأمنية التي تحاصر السجن ، فيما ألقت قوات أمنية القبض على أكثر من أربعين سجينا من إجمالي مائتين كانوا قد فروا من السجن ، وتواصل القوات البحث عن باقي الفارين.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 28 سبتمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة


وقفة احتجاجية أمام مسجد القائد إبراهيم لنصرة الرسول

وفي الاسكندرية قام اليوم العديد من الفتيات من أبناء مدينة الثغر بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة وذلك للاعتراض على الفيلم المسئ للرسول صلى الله عليه . وتم توزيع آلاف المنشورات على السيارات والمارة لحث المواطنين على رفض الاهانة للرسول الكريم والتمسك بسنته والسير على هداه .



مظاهرة بالعريش لأسر المتهمين في قضية التوحيد والجهاد

نظم عدد من أهالي أسر المتهمين فى قضية التوحيد والجهاد مظاهرة حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد الرفاعى بالعريش لرفض الاحكام القضائية الصادرة بحق ثمانية عشر متهما فى القضية . ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الرئيس محمد مرسى بعدم التصديق على الاحكام والغائها والافراج عن المتهمين فى القضية . يشار الى ان محكمة امن الدولة العليا بالاسماعيلية اصدرت احكاما الاسبوع الماضى باعدام 14 متهما و المؤبد لأربع متهمين وبراءة ستة اخرين على خلفية قضية الهجوم المسلح على قسم شرطة ثانى العريش وبنك الاسكندرية بالمدينة .




تحت اسم عطلة نهاية الاسبوع بالاسكندرية،، شارك المئات من شباب المشروعات الصغيرة في مسابقة لتقديم مساعدات فنية للشباب من خلال برنامج " دعم التنافسية المصرية " لتوعية وتحفيز المشروعات الصغيرة للشباب .وتشرف على البرنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبرنامج العالمي لريادة الأعمال التابع لوزارة الخارجية الامريكية . كما يهدف البرنامج لتكوين أربعة وعشرين فريقا للخروج بأفكار جديدة للبدء في مشروعات جديدة لتحفيز الشباب . ومن جانبة قال مايك داكر خبير ريادة الاعمال في مصر, إن برنامج دعم التنافسية المصرية يهدف لدعم الشباب لإطلاق مائة مشروع جديد مما يسمح لهم بخلق فرص للعمل وتنمية الاقتصاد المصري.



إخلاء 25 عشة إثر تصدع احدى الصخور الكبيرة بمنشية ناصر


قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإخلاء خمس وعشرين عشة بمنطقة الدويقة بمنشية ناصر من قاطنيها بعد تصدع احدى الصخور الكبيرة
الموجودة بالمنطقة. ومن المنتظر قيام مهندسو المساحة والجيولوجيا بفحص الصخرة اليوم لتحديد كيفية التعامل معها.
كان اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بتصدع احدى الصخور الكبيرة الموجودة بالمنطقة الجبلية الكائنة بمنطقة الدويقة بمنشية ناصر، فانتقل على الفور اللواء سيد شفيق مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وقيادات المديرية لمكان البلاغ، حيث تبين حدوث تصدعات وشروخ بالصخرة المشار اليها، وتم على الفور إخلاء العشش الموجودة أسفل الصخرة من قاطنيها .




انتشار القمامة داخل كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية

انتشرت المخلفات داخل كلية حقوق جامعة الإسكندرية مما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة بين الطلاب وذلك إبان بدء العام الدراسى. وقال الطالب محمد جمال عبد الحميد رئيس إتحاد طلاب الكلية أن السبب الرئيسى لتلك المشكلة أن العاملين القائمين على أعمال النظافة بالجامعة لا يقومون بعملهم على أكمل وجه .



ضبط سائق وعاطل بحوزتهما 12 تمثال وحجر أثري بالقليوبية

تمكن النقيب محمد منجود ضابط مباحث إدارة الطرق والمنافذ بالقليوبية والمعين خدمة تأمين كمين دائري الجيزة من ضبط سيارة ملاكى يستقلها سائق وعاطل وبحوزتهم اثنى عشر قطعة يشتبه أن تكون اثرية . وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على قطع اثرية عبارة عن تمثالين كبيري الحجم ، وآخرين متوسطي الحجم بجانب سبع تماثيل صغيرة الحجم وقطعة حجرية بها نقوش فرعونية مطلية بماء الذهب . بمواجهة المتهمان بما أسفر عنه الضبط أعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق .




الشيخ محمد حسان يؤكد على أهمية التمسك بسنة النبي

قال الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامي الكبير ان الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته ليس بكلمات يتم ترديدها ، انما باتباع سنته مؤكدا ان الأمة الاسلامية لن ترتقى الا بالعلم والعمل واتباع سنة رسوله . جاء ذلك خلال لقاء الداعية الإسلامي بمسجد التوحيد بطور سيناء ونظمه جماعة انصار السنة وحزب النور . و يعتبر ذلك اللقاء هو الاول لحسان في جنوب سيناء حيث حضره الاف المواطنين للاستماع لخطبة الداعية الاسلامي .



أبوالعلا ماضي يفند أكذوبات الإعلام حول التأسيسية

أكد أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط على أن دور الحزب في التأسيسية هو التوافق بين الجميع حول الدستور أهم من التوافق حول الرئيس .. جاء ذلك خلال كلمته بملتقى الصالون السياسي للحزب الذي عقد بمركز النيل الإعلامي بمدينة العريش . وركز ماضي خلال الكلمة علي أكذوبات ترددها بعض وسائل الإعلام حول اقرار مواد الدستور . كما التقى رئيس حزب الوسط على هامش زيارته لشمال سيناء بالعشرات من مشايخ وعواقل ورموز مركز بئر العبد ، حيث ناقش معهم مشاكل التنمية بالمحافظة .



البلطجة والانفلات الأمني مشاكل المواطنين بالشرقية

أكد أعضاء حركة شباب 6 أبريل بالشرقية المشاركين في حملة "نبض المواطن" أن المواطنين يعانون من كثرة البلطجة و الانفلات الأمني .
كان شباب الحركة قد قام بتدشين الحملة في بداية الشهر الجاري من خلال النزول الى مدن و قرى المحافظة وعمل استقصاء عن أكثر المشاكل التي تواجه المواطن الشرقاوي و التي تصدرها الانفلات الأمني . واقترح شباب الحملة بضرورة عودة الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة وتفعيل حملات توعية المواطنين بأهمية عودة رجال الشرطة الى القيام بواجبهم للقضاء على العناصر الاجرامية.



حملة لإرساء ثقافة التبرع بالدم بالفيوم

نظمت جمعية شباب الخير بالتعاون مع بنك الدم بالفيوم بمركز إطسا حملة تبرع بالدم لصالح مرضى المركز بهدف توفير أكبر كميات من أكياس الدم وكذلك الكشف عن الفيروسات وإرساء ثقافة التبرع بالدم . دعت الجمعية كل الشباب والشيوخ والرجال والنساء للتبرع بالدم مشددة على أن الدم ليس له مصدر إلا الإنسان وإن التبرع سيساعد في إنقاذ نفس بشرية .



حزب الحرية والعدالة يكرم المتفوقين بالفيوم

نظم حزب الحرية والعدالة بقرية النصارية مركز ابشواى بمحافظة الفيوم بالتعاون مع مدرسة عمر الخولي حفل تكريم أوائل الطلبة بحضور عدد من مسئولي الحزب ومسئولي التعليم بالمحافظة . والقى الدكتور محمد عويس أمين الحزب بالمركز كلمة اثنى فيها على مجهود الطلبة المتفوقين في الوصول إلى التفوق و جهد أولياء الأمور مع أبنائهم. كما أكد عدد من الحضور على دور العلم والعلماء في نهضة وتقدم الشعوب . وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على المتفوقين .



زيادة عمالة النظافة بدمياط للتغلب على نقص العمالة

أكد المهندس محمد أبو موسي المشرف علي قطاع النظافة بمركز دمياط أنه تقرر زيادة عدد العمال بقطاع النظافة من ٧٥ عاملا باليومية إلي ١٦٠ للتغلب على مشكلة نقص العمالة . كما تقرر زيادة عدد الورديات وذلك لمواجهة مشكلة تراكم أكوام القمامة بدمياط . و أضاف أبو موسي أن مسئولي القطاع يستهدفون إصلاح منظومة النظافة بالمحافظة من خلال اعداد العمالة ورفع كفاءة و المعدات و صيانتها الدورية و توجيه المواطنين للإلتزام بالمواعيد المقررة و الأماكن المحددة لإلقاء القمامة .



الاشتراكيون الثوريون بدمياط تواصل حملة عايزين نعيش

رصدت حركة الاشتراكيين الثوريين بدمياط فى حملتها "عايزين نعيش" التى قامت بها منذ شهر تقريبا فى عدة مدن بمحافظة دمياط ، رصدت مشاكل الأهالي في تلك المناطق المختلفة داخل المحافظة . و تتمثل هذه المشاكل فى ضعف الأجور وارتفاع الأسعار بجانب مشكلة السكن رغم تواجد الكثير من الوحدات السكنية في المناطق الجديدة . كما تطرقت الحملة لرصد مشكلة الصحة والبطالة داخل المحافظة .



رئيس الاقليم الثقافي يتبني مهرجان القصة القصيرة

نظم نادي القصة بأسيوط ندوة ثقافية لمناقشة المجموعة القصصية (أطياف من جنون) للأديب الدكتور ثروت عكاشة السنوسي بحضور كوكبة من النقاد والأدباء من محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج . وخلال الندوة قال محمد موسي توني رئيس اقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي أنه سيدعم النادي ويسانده لما حققه من نجاح وحراك ثقافي في الصعيد مشيراً لتبنيه إنجاح مهرجان القصة القصيرة الذي سينظمه النادي نهاية شهر ديسمبر المقبل .



سلسلة بشرية لإخوان الفيوم لنصرةُ الرسول الكريم

نظمت جماعة الإخوان المسلمين بالفيوم سلسلة بشرية بميدان التدريب بحي الكيمان تنديداً بالأفلام والرسوم المسيئة للرسول والمطالبة بمحاكمة القائمين عليها . وطالب المشاركون في الوقفة بمحاكمة كل من تسول له نفسه التطاول على الأديان السماوية والأنبياء عليهم صلوات الله ، كما أكد آخرون على أن الشعب المصرى مسلميه ومسيحييه يدا واحدة وكيان واحد، مشددين على سلمية التظاهرات والبعد عن العنف والخروج عن النص والقانون.



مصر تتراجع 13 مركزا في مؤشر التنافسية العالمية

تراجع ترتيب مصر ثلاثة عشر مركزا، فى مؤشر التنافسية العالمية لتهبط إلى المركز السابع بعد المئة من إجمالي مئة وأربع وأربعين دولة، مقابل المركز الرابع والتسعين من إجمالي مئة واثنتين وأربيعين دولة في عام 2011/2012، ما يضعها في شريحة الثلث الأدنى من البلدان التي تضمنها التقرير.
ويتم تقييم تنافسية البلدان المشاركة، على وفق أداء كل بلد في ثلاث ركائز؛ هي المتطلبات الأساسية، ومحفزات الكفاءة، وعوامل الابتكار والتطور.



تأسيس شركة عربية للصوامع واقتراح بإعادة المثلث الذهبي

قال الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع، إنه "سيتم إحالة عدة مقترحات بمشروعات اقتصادية متكاملة إلى الدول الأعضاء في المجلس لدراستها تفصيليا، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وأهم تلك المقترحات تأسيس شركة عربية للصوامع والتخزين، واقتراح بإعادة إحياء المثلث الذهبي في المنطقة العربية والذي يشمل السودان ومصر وليبيا.




السودان تجتمع مع دائنيه لمناقشة تخفيف أعباء الديون

طالب صندوق النقد الدولي السودان بالاجتماع مع دائنيه لمناقشة تخفيف أعباء الديون التي يعاني منها بسبب انفصال الجنوب عنه. ودعا بعضُ أعضاء مجلس إدارة الصندوق المجتمع الدولي وصندوق النقد لبذل جهود استثنائية لمساعدة السودان على خفض دينه البالغ نحو أربعين مليار دولار.



وزير الصناعة الأردني يتوقع تراجعه العام المقبل

توقع وزير الصناعة والتجارة الأردني شبيب عماري انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المقبل، بعد تضرر الأردن من جراء الاحتجاجات التي شهدتها المنطقة وتوقف إمدادات الطاقة في ظل الربيع العربي.



معدل نمو الناتج الإجمالي لفرنسا دون تغيير

كشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الفرنسي استمرار معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لثاني أكبر اقتصادات منطقة اليورو دون تغيير عند الصفر خلال الربع الثاني. يأتي هذا في الوقت الذي انخفض إنفاق الأسر بنسبة 0.1%، بينما ارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 0.4%، وزادت الاستثمارات بنحو 0.5% .



الاتحاد الأوروبي يطلب حق فرض عقوبات تجارية على أمريكا

طلب الاتحاد الأوروبي من منظمة التجارة العالمية الحق في فرض عقوبات تجارية على الولايات المتحدة قد تصل إلى اثني عشر مليار دولار سنويا، ردا على دعم غير قانوني تقدمه واشنطن لشركة بوينج لصناعة الطائرات.



ارتفاع معدل البطالة في ألمانيا للشهر الـ 6 على التوالي

أظهرت بيانات وكالة العمل الاتحادية الألمانية ارتفاع معدل البطالة في ألمانيا للشهر السادس على التوالي في أغسطس، حيث إرتفاع عدد العاطلين عن العمل إلى 2.9 مليون شخص أما عن معدل البطالة فقد أظهر ثباتاً في مستويات البطالة المعدلة موسمياً خلال شهر سبتمبر عند مستويات 6.8%.



تراجع الأسهم اليابانية خلال تعاملات اليوم

أغلقت الأسهم اليابانية خلال تعاملات اليوم على تراجع، متأثرة بهبوط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 1.1% ليصل إلى أدنى مستوياته في أسبوعين، بعد صدور بيانات غير متفائلة، كشفت عن تراجع الإنتاج الصناعي، وهو ما يضيف مزيدا من القلق تجاه تباطؤ النمو العالمي، كذلك هبط مؤشر "نيكي الياباني بنسبة 0.9% .



تراجع أعداد الأمريكيين المتقدمين بطلبات إعانة البطالة

تراجعت أعداد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي لتصل إلى ستة وعشرين ألفا وثلاث مئة وتسعة وخمسين مواطنا، لتسجل أدنى مستوى في شهرين، في إشارة واضحة للتفاؤل بشأن سوق العمل التي عانت في الشهور القليلة الماضية .



أخبار الاقتصاد 28 سبتمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق