شارك مع اصدقائك

04 يناير 2012

اخبار اهرام جمهورية الخميس 5 يناير 2012 مع الصحف المصرية - تسليم حسين سالم لمصر خلال 3 أشهر.. صبحى صالح: نسعى للحصول على أغلبية البرلمان.. قطع الخدمة عن الهواتف الصينى منتصف يناير.. حزب النور: التحالف السلفى سينتهى عقب الانتخابات

اخبار اهرام جمهورية الخميس 5 يناير 2012 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:

+ تسليم حسين سالم لمصر خلال 3 أشهر

+ صبحى صالح: نسعى للحصول على أغلبية البرلمان

+ قطع الخدمة عن الهواتف الصينى منتصف يناير

+ حزب النور: التحالف السلفى سينتهى عقب الانتخابات

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


وزير التنمية المحلية: تجريم قطع الاتصالات التليفونية دون إذن كتابى من رئيس الجمهورية، وقيادى إخوانى: لا نريد الجيش دولة داخل الدولة.. ووزيرة التأمينات: ندرس استثمار أموال المعاشات فى مشروعات مضمونة، كان أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة اليوم الخميس.


اليوم السابع


كشفت مصادر بالحرية والعدالة، أن الحزب تطرق فى مناقشاته الداخلية لوضع الجيش فى الدستور الجديد، واختيار الجمعية التأسيسية للدستور، وقال حلمى الجزار، عضو مجلس الشعب، عن الحرية والعدالة، أن الحزب سيقدم مقترحاً فى أجندته التشريعية القادمة بالمجلس حول ميزانية الجيش التى يجب، أن تخضع للمناقشة، قائلاً: "لابد من مناقشة ميزانية القوات المسلحة فى إطار يحفظ لها سريتها بالخارج ويحفظ لها كيانها".

وأضاف، أن المقترح سيشمل مناقشة ميزانية القوات المسلحة أمام إحدى الجهتين، الأولى إنشاء مجلس مختص لها يناقش ميزانيتها، أو مناقشتها فى لجنة الأمن القومى بمجلس الشعب مع عدد من قيادات القوات المسلحة، مع حفظ الأسرار بالداخل دون أن تكون علنية للخارج، وأشار الجزار إلى أن وضع القوات المسلحة فى الدستور سيأخذ فى الاعتبار مقترحات القوى السياسية الأخرى.

وذلك من خلال وضع محددات رئيسية للجيش لا يمكن الحديث فيها، وكل ما فيه يعلن أمام الشعب مع الاحتفاظ بأموره السرية التى لا يجب إعلانها للخارج دون المساس بها، وشدد الجزار على أن تكون هناك هيئة مختصة تراقب الجيش وتناقشه قائلاً: "لا نريد مؤسسة الجيش فوق الدولة أو نريدها دولة داخل الدولة"، كما أضاف أن الأجندة التشريعية ستشمل بعض القوانين المتعلقة بالتعليم والأمن والعدالة الاجتماعية والعمل بالإضافة إلى التأمين الصحى، وذلك لإحداث نقلة نوعية فى حياة المواطن وفى مصر.

◄ الاستشارى يوصى العسكرى بتعيين 30 من شباب الثورة فى البرلمان.
◄ الحكومة توافق على مشروع قانون انتخاب الرئيس وتحيله لـ"العسكرى".
◄ تحديد سن المعاش لشيخ الأزهر بـ80عاماً.
◄ الإخون: لن ننفرد بصياغة الدستور.
◄ "الأمر بالمعروف" تعلن الانضمام لـ"كتائب القصاص".
◄ منظمات أمريكية تطالب كلينتون بوقف المساعدات العسكرية لمصر.
◄ المسلمانى: ما نشر حول ترشح الدكتور زويل للرئاسة غير صحيح.
◄ "الهيئة الشرعية" فى استفزاز جديد: لا يجوز تهنئة "غير المسلمين".


الاهرام


قال رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، أن أسبانيا سوف تسلم مصر رجل الأعمال الهارب حسين سالم الذى نهب أكثر من 9 مليارات دولار بطرق غير مشروعة مستغلاً صلته الوثيقة بالرئيس المخلوع حسنى مبارك، وأضاف إلى أن مصر اسوفت كل الإجراءات والشروط القانونية المطلوبة فى القانون الأسبانى، واستطاعت الرد على دفوع حسين سالم والتى وصلت إلى 80 دفعاً، كما أثبتت مصر أن حسين سالم احتفظ بالجنسية الأسبانية المصرية عام 2005، وهو ما يتعارض مع القانون الأسبانى، وأكد أن الجالية المصرية فى أسبانيا تتواصل خلال التظاهرات السلمية دعماً للجهود الرسمية المصرية، وأشار إلى أن المحكمة الأسبانية من المؤكد أنها سوف تصدر حكماً بتسليم حسن سالم لمصر خلال شهرين أو 3 أشهر كحد أقصى.

أعلنت مؤسسة الأزهر رفضها القاطع لما يسمى بـ"هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"، مؤكداً أن الأزهر الشريف هو المرجعية الإسلامية الوحيدة القائمة على الشأن الدينى فى مصر، وأكد مجمع البحوث الإسلامية رفضه إنشاء أى مؤسسات تزاحمه فى أداء رسالته الدينية والدعوية، وأوضح أن مرجعية الأزهر الإسلامية الوحيدة فى مصر هى مهمة شرعية يحددها القانون، ويؤكدها المسيرة التاريخية للأزهر لأكثر من ألف عام.

◄ بدء فرز الأصوات فى انتخابات المرحلة الثالثة لمجلس الشعب.
◄ تيسيرات لتحصيل 63 مليار جنيه متأخرات ضريبية قبل نهاية مارس.
◄ المصريون فى السعودية يدشنون مبادرة المليار دولار.
◄ الأغلبية الصامتة تنظم وقفة بالعباسية "فى حب مصر".
◄ تصاعد أزمة أصحاب المعاشات مع التأمينات والمالية.
◄ تأجيل الحكم فى قضية "أجريوم" بعد منع اللجنة الفنية من دخول المصنع.
◄ واشنطن تحمل بقايا نظام مبارك مسئولية قمع المنظمات الأهلية.


الاخبار


قال صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب، إن وضع الدستور الجديد ليس بالأمر الصعب أ والمعجز، وإنه فى حالة تعذر وضعه فإننا سوف نستعين بوثيقة الدستور التى وضعها الرسول صلى الله عليه وسلم، وأكد على أن جماعة الإخوان المسلمين، لن يكون لها مرشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة، وأن الجماعة تسعى للحصول على الغالبية فقط فى مجلس الشعب، الذى تعول عليه أن يقوم بدور كبير فى إصلاح البلاد، وأضاف أنه غير راض عن شباب الثورة الذين يرددون أنهم قد قاموا بالثورة ولم يحصدوا ثمارها، مشيراً إلى أن الثورة ليست صفقة نتقاسم أرباحها، وأوضح أن أهم مكاسب الشباب هو خفض سن الترشح لمجلسى الشعب والشورى، ووصف صالح المجلس الاستشارى بأنه بدون شرعية دستورية وأنه مجرد مجلس اختاره العسكرى ليستشيره فى أمور معينة.

◄ بدء فرز صناديق المرحلة الثالثة والنتائج الأولية تظهر اليوم.
◄ تحقيقات وشيكة مع جمعيات خيرية تعمل فى مصر.
◄ وزير الداخلية يتفقد غرفة عمليات الوزارة لمتابعة الانتخابات.
◄ الخارجية تكرم الدبلوماسيين المشاركين فى العملية الانتخابية.
◄ مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون انتخاب رئيس الجمهورية.
◄ تطوير البورصة لإعادة المستثمرين.


المصرى اليوم


قالت الدكتورة نجوى خليل، وزير التأمينات الاجتماعية، إن مجال استثمار أموال التأمينات الموجودة لدى وزارة المالية لم تحسم حتى الآن بشكل نهائى، وقالت الوزيرة فى تصريحات خاصة، إن هناك لجنة مشكلة من الخبراء ومسئؤولى التأمينات من أجل بحث أوجه المشروعات التى يمكن استثمار أموال التأمينات فيها بما يعود بأفضل الفوائد، مؤكدة أن عمل هذه اللجنة لم يحسم بعد ولم تستقر على المشروعات التى سوف تستثمر أموال التأمينات فيها، وأكدت أنها تفضل استثمار أموال التأمينات فى المجالات المضمونة التى تدخل فيها الحكومة، ومنها قطاعات البترول والاتصالات والكهرباء.

قال محمد الخطيب، رئيس شعبة تجار المحمول فى الغرفة التجارية بالقاهرة، إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، يبحث مع الشعبة، وشركات الاتصالات حالياً، إمكانية تعويض أصحاب الهواتف الصينية غير المعتمدة، ومن المقرر وقف الخدمة عنها منتصف الشهر الجارى، وطالب الخطيب، الجهاز بضرورة طبع بوسترات للتجار المعتمدين لديه، والذين يبيعون أجهزة هاتف محمول صينية وكورية معتمدة، للحد من استغلال المواطنين ببيع أجهزة غير معتمدة إليهم، وكشف حمد النبراوى، نائب رئيس الشعبة، عن وجود 2 مليون جهاز معتمدة لدى التجار، لكنهم يواجهون صعوبات فى بيعها بعد انتشار الأجهزة المهربة.

◄ سقوط مبارك يرفع أسعار الكهرباء فى إسرائيل إلى رقم قياسى.
◄ الحكومة تؤجل صرف زيادة الـ10% لأصحاب المعاشات لمدة 3 شهور.
◄ اجتماع طارئ لمجمع البحوث الإسلامية لمناقشة قانون استقلال الأزهر.
◄ الإخوان: لن نستغل أغلبيتنا البرلمانية لفرض إرادتنا على الدستور.
◄ "العسكرى" يمد الدورة النقابية 6 أشهر.


الشروق الجديد


قال محمد نور عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الكتلة البرلمانية للحزب لن يكون لها علاقة بالذين نجحوا على قوائم "النور" من حزبى "الأصالة" و"البناء والتنمية" داخل مجلس الشعب، وقال نور: عقدنا اجتماعاً للهيئة العليا للحزب اخترنا فيها الدكتور السيد مصطفى نائب رئيس الحزب رئيساً للكتلة البرلمانية، كما تم اختيار الدكتورأحمد خليل متحدثاً باسم الكتلة، وأشار الى أن الحزب بدأ فى إعداد نواب الشعب من خلال تدريبهم على الأداء البرلمانى، خاصة أن هذه هى المرة الأولى لجميع مرشحيه فى خوض تجربة مجلس الشعب.

أقرت اللجنة التشريعية التابعة لمجلس الوزراء فى اجتماعها، عدداً من التعديلات على المواد الخاصة بقانون "الاتصالات المصرى" الذى جرم قطع الاتصالات التليفونية دون إذن كتابى من رئيس الجمهورية نفسه، وقال المستشار محمد عطيه عضو اللجنة ووزير التنمية المحلية، أن القانون فى صيغته المعدلة سيتم عرضه على مجلس الوزراء للتصديق عليه الأسبوع المقبل، مرجعاً أسباب هذا التعديل إلى قطع الاتصالات إبان ثورة يناير، وأوضح عطية أن القرار سيسرى على الخطوط الأرضية والمحمول مستبعداً تكرار عملية قطع الاتصالات مرة أخرى، مشيراً إلى القانون وضعت به قيود تمنع تعسف السلطات فى استخدامه.

◄ الجنزورى: لجأنا للتقشف لعدم وصول المساعدات الخارجية.
◄ تكلفة انتخابات "الشعب" تجاوزت المليار جنيه.
◄ النيابة تحاصر مبارك بالأدلة للتأكيد على ضرورة إعدامه.
◄ بطرس غالى: الأمم المتحدة ستتدخل إذا تولى الإسلاميون الحكم وألغوا معاهدة السلام.
◄ رئيس النقض: القضاة المعتصمون عن القضاء لخروجهم عن واجبات الوظيفة.


الجمهورية


انتهت وزارة التنمية المحلية من وضع اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء إدارات التفتيش والمتابعة ووضع الهيكل التنظيمى للإدارة التى ستكون مهمتها تطبيق نظام للتفتيش الفنى والإدارى على العاملين بالإدارات المحلية المختلفة. وأكد المهندس محمد عبد الظاهر الأمين العام للإدارة المحلية، أن هذه الإدارة ستكون مركزية وسيتم تشكيلها داخل الوزارة وتقوم بالتفتيش المالى والإدارى على كافة المحافظات بالتنسيق مع الإدارات والجهات الرقابية الأخرى، ويتم منح بعض العاملين بالإدارة صفة مأمورى الضبط القضائى.

أعلن المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أنه سيتم تقنين وضع اليد لكل من قام بزراعة أرض لا تزيد عن 100 فدان للفرد بعد عام 2006، وأكد الوزير احترامه لكل الأفراد والشركات التى قامت بزراعات جادة فى الأراضى الصحراوية الجديدة، وقال وزير الزراعة: إن المستثمر الذى يبنى منتجعات أو مساكن على نسبة لا تزيد على 7% من المساحة المخصصة للزراعة. سيدفع 200 ألف جنيه عن كل فدان، وبفائدة 1% شهريا لمن يتأخر عن الدفع.

أما من بنى على نسبة تزيد عن 7% من المساحة المخصصة للزراعة فيتم تسعير الأرض المبنية بالمتر عن طريق وزارة الإسكان، ومن يتأخر فى تسديد المستحقات المقررة إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية يتم إنذاره وفسخ التعاقد خلال 6 شهور.

◄ لا تعديل لقانون مجلسى الشعب والشورى.
◄ مبادرة مصرية سودانية لفض الاشتباك بين حوض النيل.
◄ الأرصاد الجوية تستعد لإضراب شامل للمساواة مع زملائهم بالطيران المدنى.
◄ وزير الكهرباء: 4 محطات كهرباء عملاقة لمشروعات خليج السويس.
◄ كشف تهريب 40 كتابا من كتب المجمع العلمى.

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الخميس 5 يناير 2012 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الخميس 5 يناير 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 5 يناير 2012 يوتيوب كاملة- أمينة خيرى: لابد من تطبيق القانون من غير عنف على المخطئين.. هشام سليم: من خلع قضبان السكة الحديد الخاصة بالقطار لابد أن يعاقب.. أبو عوف: لا أرى دليلاً قانونياً ضد مبارك

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 5 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 5 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أمينة خيرى: لابد من تطبيق القانون من غير عنف على المخطئين.. هشام سليم: من خلع قضبان السكة الحديد الخاصة بالقطار لابد أن يعاقب.. أبو عوف: لا أرى دليلاً قانونياً ضد مبارك

قال الفنانان هشام سليم وعزت أبو عوف نرفع شكوى على الهواء مباشرة للسيد رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى لسرعة فتح الطريق الذى قطعه المئات من المواطنين، اعتراضًا على مقتل سيدة وأطفالها إثر اصطدامهم بسيارة على الطريق السريع، كما استقبل البرنامج عدداً من الشكاوى الهاتفية من المواطنين الذين يتعرضون لأزمات نظرًا لقطع الطريق الزراعى والسكك الحديدة، فقال هشام سليم من خلع قضبان السكة الحديد الخاصة بالقطار لابد أن يعاقب.

فيما قالت أمينة خيرى الصحفية بجريدة الحياة الدولية، لا توجد ثقة فى الوعود، فقد تم إلقاء القبض اليوم وضبط المتهم الرئيسى بالاستيلاء على سيارة الإطفاء فى أحداث مجلس الوزراء، وقالت الوزارة فى بيان، إن المتهم يدعى طارق شمس الدين (38 عاماً)، اعترف فى التحقيقات بارتكاب الواقعة، وقرر قاضى التحقيق حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات، فسارق سيارة المطافى من أمام المجمع العلمى وذلك عن طريق الفيديوهات التى تم تفريغها من قبل الشرطة، وتم تحديد هوية السارق وإلقاء القبض عليه، وأن أى حكم سيصدر لن يرضى أحداً.

من جانبه قال الصحفى حازم منير، شاب شارك فى ثورة لكى يغير حالة خطأ هل يقوم بسرقة سيارة مطافئ؟ فيما عقب هشام سليم قائلا، لنا 30 سنة يقولوا لنا تم حسب توجيهات السيد الرئيس، فأنا لا أرى دليلاً قانونياً ضد مبارك فكسر الأصوات يذهب لمن؟.

وأشار أبو عوف إلى أنه فى بيان لوزارة الداخلية الآن تم فتح الطريق الزراعى، فيما لفت اللواء محمد القصيرى مدير مباحث القليوبية، إلى أنه تم فتح الطريق، وهناك سيولة مرورية، والسبب كان لوفاة سيدة وطفلين، وكان لهم مطلب نفق للمشاة، وقد تم الاتفاق بالفعل، وحالة القطارات أصبحت عادية.

فيما عقب الكاتب الصحفى أحمد المسيرى، على أحداث الشغب التى شهدتها مباراة المحلة، وقال عنها إنها كانت تسير طبيعية جدًا حتى الشوط الثانى، والهدف كان صحيحاً، ولكن الحكم تراجع فى القرار، فانطلقت شرارة الغضب، وهناك حالة من الغليان فى نادى غزل المحلة بسبب العقوبات التى وقعت عليه.

ومن جهته قال الصحفى حسن خلف الله، كل المشاغبات التى تحدث تسىء لمصر، ولا يصح أن أطالب بتنفيذ القانون وأنا لا أحترم القانون، فالمشكلة تتبلور حاليًا فى السلوكيات الخاطئة التى اعتدنا عليها مثل أشخاص قتلوا أناساً وأصبحوا حالياً أفضل ناس فى الدنيا، وما نريد قوله، إن الذى ينظر إلى تلك الأمور يغير الأوضاع الخاطئة، فالطريقة التى نسير بها خاطئة وغير واضحة، كان زمان هناك خوف من الأمن.. رغم أن عدد الأمن أقل .. والآن ما فيش احترام.

فيما انتقد الناقد الرياضى إيهاب الخطيب، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، ما حدث فى المباراة نتيجة لسلوك مجتمع خاطئ، حيث تم تكريم حذيفة الذى نزل الملعب وتم تصويره وعمل لقاءات معه وأحمد الشحات الذى صعد وتسلق سفارة إسرائيل وأسقط العلم وتم تصويره أيضاً فالكل يريد أن يتم تصويره وعمل لقاءات حواريه معهم.

وطرح حازم منير الصحفى، مجموعة من الأسئلة حول هجوم الجمهور على المباراة، متسائلا هل اتحاد الكرة عاقب الحكم المساعد؟ وهل عاقب لاعب الكرة داخل مرماه؟ وهل الأمن فى المحلة درس الجماهير دخلت ازاى؟.


الفقرة الرئيسية
"فقرة غنائية مع المطربة زيزى عادل وتخلل اللقاء مجموعة من الأغانى الجميلة التى أطربت مقدمى البرنامج".

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - الببلاوى: مشكلتنا الحقيقية هى زيادة عجز الموازنة ويجب معالجتها فورًا.. قدمت استقالتى فى أول مرة لأن الحكومة لم تتحمل المسئولية عن الانفلات الأمنى.. لا شك أن ثورة يناير حققت لمصر الكثير ولا ننكر أن هناك أخطاءً وقعت من الجميع.. اليزل: القانون لا يمنع مثول المخابرات العامة أمام النيابة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": الببلاوى: مشكلتنا الحقيقية هى زيادة عجز الموازنة ويجب معالجتها فورًا.. قدمت استقالتى فى أول مرة لأن الحكومة لم تتحمل المسئولية عن الانفلات الأمنى.. لا شك أن ثورة يناير حققت لمصر الكثير ولا ننكر أن هناك أخطاءً وقعت من الجميع.. اليزل: القانون لا يمنع مثول المخابرات العامة أمام النيابة


أفاد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى، أن اللواء عمر سليمان تم استدعائه للإدلاء بالشهادة فى محاكمة مبارك فى القضايا المتعلقة بتصدير الغاز إلى الخارج أو عن أحداث ثورة يناير بصفته رئيس المخابرات العامة وليس بصفته نائب رئيس الجمهورية وقتها، وبالتالى القانون لا يمنع مثول مسئولى المخابرات العامة إلى المحكمة للشهادة، موضحاً أنه تم من قبل استدعاء ضباط المخابرات العامة فى القضايا التى يتم تقديمها إلى قضايا أمن الدولة للإدلاء بشاهدتهم.

وأضاف اليزل، أن هيئة الأمن القومى إحدى أجهزة المخابرات العامة ولا علاقة لها بالشأن الداخلى المصرى، مدللا على ذلك بأنه خلال حكم الرئيس السابق طوال الثلاثين عامًا لم تقدم للمخابرات العامة قضية واحدة تتعلق بالإعلاميين أو الصحفيين أو التيارات الإسلامية إلى المحكمة أو القبض عليها، ويقطن عمل المخابرات المصرية فى كشف قضايا التجسس وأمن الوطن الموجهة من الخارج.

وأوضح اليزل خلال مداخلة هاتفية، أن المخابرات العامة تابعت خلال الثورة الطرف الثانى وقامت بضبط بعض الجواسيس، ذلك ردًا على بيان المخابرات العامة بأنها ليست مسئولة عن جمع الأدلة الجنائية للنيابة، مشيرًا إلى أن المخابرات المصرية قامت بضبط القضايا المتعلقة التى تبدأ من الداخل وتنتهى إلى الخارج، منها قضية الجاسوس الإسرائيلى وضبط الدبلوماسى الإيرانى مؤخرا، مضيفاً أن المخابرات العامة تابعت خلال الثورة الطرف الثانى وقامت بضبط بعض الجواسيس، مشيرًا إلى أن المخابرات العامة كشفت أموال المتهمين بالخارج بناء على طلب النيابة العامة والكسب غير المشروع.

قال جلال مصطفى السعيد، وزير النقل والمواصلات، إنه من حق المواطنين الاعتصام والتظاهر بسبب نقص أنابيب البوتجاز ولكن يجب أن يكون بعيدًا عن خطوط السكك الحديدية، موضحاً أن توقف حركة القطارات أصبح أمراً يتكرر أكثر من مرة، وليس لنا علاقة بأسطوانات الغاز.

الفقرة الرئيسية
حوار مع حازم الببلاوى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الأسبق

اعتقد حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الأسبق، أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق فى أحداث محمد محمود كان أيضا لا يعلم حقيقة ما يجرى، ولذلك الحكومة قامت بتقديم استقالتها، شاهدًا لشرف بالنزاهة والخلق والدماثة، موضحاً أن أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود صندوق أسود، والمؤكد أن مجلس الوزراء فؤجئ بما حدث، وبالفعل تم عقد اجتماع للإصرار على تقديم الاستقالة بحضور الدكتور على السلمى مع المشير طنطاوى وذلك لمصلحة الأوضاع السياسية المصرية، ولأنه إذا لم تقدم الحكومة المصرية بتلبية مطالب المواطنين فهى لا تقوم بأداء واجبها وعليها الرحيل، وقدمت استقالتى فى أول مرة لأن الحكومة لم تتحمل المسئولية عن الانفلات الأمنى.

وأفصح الببلاوى، قائلا، إنه كان من المفترض توليه منصب رئيس الوزراء بدلا من الدكتور عصام شرف، وأن الفريق سامى عنان -نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة- كان ينوى تكليفه بتلك المهمة الوزارية، مؤكدًا أنه لم يطمح يومًا فى تولى أى منصب وزارى فى مصر، وأنه كان يعمل فى إمارة أبو ظبى أثناء ثورة 25 يناير؛ إلا أنه بعد الثورة كان على استعداد لتولى أى منصب سياسى يقدّم به خدمات لمصر.

وفجّر الببلاوى مفاجأة، بأن السبب الحقيقى لتقديم حكومة الدكتور عصام شرف استقالتها أثناء أحداث شارع محمد محمود، هو عدم تقديم الأجهزة الأمنية المعلومات الحقيقية حول طبيعة الأحداث الجارية، وسقوط عدد من القتلى والمصابين.

قال الببلاوى، إنه سيُصدر كتابًا بعنوان "أربع شهور فى قفص الحكومة" يتحدث فيه عن الملابسات السياسية التى تعرّضت لها حكومة عصام شرف السابقة، وأهم التحديات التى واجهتها الفترة التى مكث بها بعد استقالة الحكومة، بعدها تنبأت أن الحكومة خرجت فى ظروف طارئة تصف بأنها فى غاية الدقة والقسوة والوضع الاقتصادى ملتبس، ومن حق الشعب سماع الآراء المختلفة من جانب السلطة التنفيذية، وبدأت فى تنفيذ الكتابة بعد خروجى من الوزارة بيوم واحد، واصفا فترة مكوثه بالحكومة بأيام عصيبة وبفترة ضاغطة.

وأشار الببلاوى، إلى أن حكومة الدكتور عصام شرف كانت بها حرية الرأى، وكانت الحكومة حريصة على استعادة ثقة المواطنين فى الأداء الحكومى، والحرص على أن تعكس برامج الوزارة ومشاريعها اهتمامات ومطالب المواطنين، وأن تلبى بالفعل احتياجاتهم.

وقال الببلاوى "إن الاقتصاد المصرى برغم كل المشكلات والآثار السلبية التى تعرض لها مؤخرًا إلا أن ركائزه قوية وهو قادر على تجاوز التداعيات والعوائق التى تواجهه حاليا، والتى تحتاج إلى تكاتف المواطنين مع الحكومة فى فريق عمل واحد وبذل أقصى جهد حتى نتجاوزها، مضيفا أن فلسفة عمل الحكومة ووزارة المالية فى الفترة المقبلة يجب أن تقوم على ركيزة أساسية وهى المصارحة مع المجتمع وعدم الإعلان عن أية خطوة أو قرار قبل دراسته من جميع الجوانب.

وأكد الببلاوى، أن استمرار سياسة الحوار المجتمعى حول كافة القضايا فى إطار شراكة حقيقية بين الحكومة والمجتمع مع إبراز قصص النجاح الحقيقية والتى تزخر بها مصر، موضحا أن ثورة 25 يناير تؤكد قدرة المجتمع المصرى على النجاح والتغيير، ولا شك أن ثورة يناير حققت لمصر الكثير ولا ننكر أن هناك أخطاء وقعت من الجميع.

وأضاف أن حكومة عصام شرف السابقة قد تعرضت للعديد من الضغوط السياسية؛ وأن عصام شرف كان لديه اعتقاد خاص بأن عليه تلبية جميع المطالب الفئوية؛ وهو ما أدى إلى عجز الحكومة.

وفسر وزير المالية استقالته من منصبه الوزارى أثناء أحداث شارع محمد محمود، بأنها كانت احتجاجاً على عدم تواجد قوات الأمن فى شارع محمد محمود لحماية المعتصمين أثناء الأحداث، وتبرئةً لذمته من قتلى أحداث الشغب.

وأردف قائلا، إن حكومة شرف قد أضاعت العديد من الفرص الاقتصادية، القادرة على تطوير الوضع القائم للدولة؛ مشيرا إلى أن صندوق النقد الدولى قد عرض على مصر قروضا مالية بامتيازات خاصة، وأن المجلس العسكرى قد تباطأ فى اتخاذ قراراته بشأن تلك القروض؛ مشيرا إلى أن المجلس كان ينتظر المساعدات المالية من الدول العربية؛ لكن "معظم الدول تراجعت عن وعودها بتقديم مساعدات للحكومة المصرية"، وبعض الدول العربية أخذت موقفا سياسيا معارضا من الدولة المصرية، لمثول الرئيس المخلوع حسنى مبارك أمام القضاء ومطالبة الجماهير بإعدامه؛ مبينا: "كان يجب على الحكومات العربية ألا تُشخصن مصر فى عهد مبارك، وأن يكون لها رؤاها الخاصة داخل المنطقة.

وشدد على أن حكومة عصام شرف قد بذلت جهودًا عظيمة من أجل تحسين المعيشة الحياتية للمواطن، وأنها لم تعمل سكرتارية لدى المجلس العسكرى؛ منوها إلى أن المجلس كان يوافق على الفور بقرارات الحكومة الرشيدة.

واعتقد الببلاوى ان كل الوزراء يأخذون 30 ألف جنيه مرتب فى الشهر بجانب البدلات والمكافات لحضور اللجان، فى حين أنه أعلن أن المرتب الذى يتقاضاه عند توليه الوزراة مبلغ 1800 جنيه علما بأنه يتقاضى 40 ألف جنيه بعد الإعلان عنه، موضحا أنه لم يقم بالافصاح عن مرتبه الحقيقى كنوع من الإحراج والتخوف والعتاب من جانب بعض الزملاء للوزارة، وأنه مبدأ عام لابد أن ينطبق على كل موظفى الدولة.

وأشار الببلاوى، أنه قام بتقديم اقتراحات لمجلس الوزراء لتحديد الحد الأقصى والأدنى للأجور بعد دراسة دقيقة، للربط بين الحد الأدنى والأقصى ووضوح الشفافية بعد مناقشة اللجنة التشريعية، موضحا أن الأمر فى اتخاذ الرأى ووجوب اتخاذ القوانين التى تمهد الأمن والاستقرار المصرى، وظروف الأوضاع فى هذه المرحلة والمظاهرات الفئوية تجعل المسؤلية صعبة.

برنامج مصر تنتخب برلمان 2012 حلقة الاربعاء 4 يناير 2012 تقديم خيرى رمضان و لميس الحديدى و عبد الرحمن يوسف من قناة CBC يوتيوب كاملة - رئيس مجلس الشعب القادم - التاريخ السياسي للسلفيين - محافظات المرحلة الثالثة - ماذا نريد من البرلمان الجديد - تأثير نظام الدوائر الجديد علي نسب التصويت - متابعة الانتخابات في محافظتي مرسى مطروح والقليوبية ...

نشاهد اليوم

برنامج مصر تنتخب

برلمان 2012

من تقديم

خيرى رمضان

لميس الحديدى

عبد الرحمن يوسف

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج مصر تنتخب برلمان 2012 حلقة الاربعاء 4 يناير 2012 تقديم خيرى رمضان من قناة CBC يوتيوب كاملة

جولة في محافظات المرحلة الثالثة للانتخابات




قراءة للمشهد الانتخابي لليوم الثاني لانتخابات المرحلة الثالثة




التاريخ السياسي للسلفيين





محافظات المرحلة الثالثة الجزء الثاني




ماذا نريد من البرلمان الجديد






تأثير نظام الدوائر الجديد علي نسب التصويت




متابعة الانتخابات في محافظتي مرسى مطروح والقليوبية






عرض مجموعة من الأخبار(محاكمة مبارك)




البطاقة الدوارة وإستخدام الأطفال في الدعاية داخل اللجان




الدروس المستفادة عربيا من التجربة المصرية




متابعة الانتخابات في المحافظات وجزء من مؤتمر الجنزوري




تقييم التجربة المصرية في الانتخابات قياسا بالتجارب الدولية





من هو الطرف لثالث؟




الدعوة لإنقاذ منزل المفكر عباس العقاد و تحويله إلى متحف أثري




الاستشاري يطرح مسودة قانون تنظيم انتخابات الرئاسة



أولويات قضايا التعليم و الصحة و الاقتصاد في برلمان الثورة




تطورات محاكمة الرئيس السابق مبارك




حالة الصحة و التعليم و الاقتصاد في مصر و متابعة بدء الفرز في المحافظات




حلول متقدمة لدعم موازنة التعليم و الصحة و إصلاح الإقتصاد



المستشار محمود الخضيري يتحدث عن معركته الإنتخابية في الأسكندرية




المستشار الخضيري يتوقع تحالف الإخوان مع القوى الليبرالية




المستشار الخضيري يطرح رؤيته حول سلطات مجلس الشعب




نواب الشعب يرفضون مداهمة المنظمات الحقوقية




نواب الشعب- لن نقبل سيطرة الإخوان على لجان لبرلمان




مصادر جديدة لتوفير ميزانية كافية للصحة و التعليم






رئيس مجلس الشعب القادم


برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 3 يناير 2012 يوتيوب

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 3 يناير 2012 يوتيوب

مداخلة تليفونية مع احمد حسام ميدو ولقطات من تكريم الاكاديمية البحرية لخالد الغندور



نتيجة مباراة الزمالك وبتروجيت



مداخلات تليفونية مع مروان محسن وعلاء عبد العال وطلعت يوسف



ابو المعاطي زكي تفاصيل ساخنة في قضية فابيو جونيور

ج1



ج2

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 3 يناير 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 3 يناير 2012 يوتيوب كاملة

تفاصيل هامة فى محاكمة مبارك



متابعة المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب



استمرار النقاش فى قضية منح اعضاء المجلس العسكري حصانة من المحاكمة مستقبلا



انقلاب داخل السفارة الامريكية بسبب دعوة اقتحامها يوم 25 يناير وقضية طفل جمعية اس او اس



مداخلة هاتفية من محمد الهلباوي يحكي حادثة اختطاف اختة



لقاء مع والدة بشار الاردني المتهم فى قضية التجسس لصالح اسرائيل

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 3 يناير 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج الطبعة الاولى

تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى

البرنامج يذاع على قناة دريم 2


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 3 يناير 2012 يوتيوب كاملة

انتخابات المرحلة الثالثة



اخر التطورات فى محاكمة مبارك وهل النفط سبباً كافياً فى حرب العراق

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 4 يناير 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

ونشاهد فيه أخر أجدد التفاصيل السياسية

البرنامج يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 4 يناير 2012 يوتيوب كاملة

اقبال لم يكن كبيرا في التصويت في المرحلة الثالثة للانتخابات ووجود تجاوزات



النيابة تستانف مرافعتها في محاكمة مبارك اليوم بعد اتهامها له بالفساد



اسر شهداء السويس تشكل كتائب للقصاص من القتلة



شقيق نغم الهلباوي يتهم الداخلية بالكذب في بيانها عن غياب اخته



ابو اسماعيل ينتقد مشروع التعديلات على قانون انتخابات الرئاسة



حركة اسفين ياريس تعتدي على مسيرة ضد العسكري واعتقال 6 من حركة 6 ابريل



شباب ماسبيرو يرفضون قبلو التهنئة بعيد القيامة قبل محاكمة المسئولين عن حادث القديسين



تغطية حية من داخل احد اللجان الانتخابية بالمرحلة الثالثة لانتخابات البرلمان



الداخلية تكشف اللهو الخفي في احداث مجلس الوزراء والقبض على احمد دومة



حلقة نقاش مفتوحة لتغطية اليوم الثاني للمرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية

ج1



ج2



ج3

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 3 يناير 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

ونشاهد فيه أخر أجدد التفاصيل السياسية

البرنامج يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 3 يناير 2012 يوتيوب كاملة

بدء المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب في 9 محافظات



حريق بمقر حزب العدل بكفر الزيات وحزب الوسط يطالب بالتصويت الالكتروني في الانتخابات



ضرورة حصول مرشح الرئاسة على مؤهل عالي والفريق حسام خير الله يترشح للرئاسة



ممثلو القوى السياسية يدعون للحشد يوم 25 يناير لاعلان استمرار الثورة



العريان يعلن احقية المؤسسة العسكرية وضع خاص بالدستور وانهاء ازمة العشوائيات



العثور على نغم الهلباوي المختفية منذ 4 ايام وبيان هام للجمعية الوطنية للتغيير



بلاغ للنائب العام حول اقتحام مقار منظمات حقوقية واعتصام 6 قضاة امام دار القضاء



صعود مؤشرات البورصة المصرية في اول ايام التداول في العام الجديد



محاكمة مبارك تستمر ليوم الخميس ومواجهة بين مرتضى والاخوان في ميت غمر



تغطية خاصة للمرحلة الثالثة للانتخابات البرلمانية

ج1



ج2



حوار خاص مع الفريق حسام خير الله المرشح للرئاسة حول برنامجه الانتخابي

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 2 يناير 2012 يوتيوب

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 2 يناير 2012 يوتيوب

تحذير من احداث عقب مباراة الزمالك وبتروجيت واعتذار حسام حسن عن تدريب تليفونات بني سويف



الاهلي يسافر للدوحة لملاقاة بايرن ميونخ وتهديد المخرج محمد نصر لاتحاد الكرة



تفاصيل وتصريحات جديدة حول احداث مباراة الاهلي وغزل المحلة



لقاء مع يوسف خليفة وعبد المنعم بدران نجمي نادي دمياط السابقين



لقاء مع والدة ووالد كابتن طارق العشري



علي السيسي احداث مباراة الاهلي وغزل المحلة ومداخلة هامة مع المخرج محمد نصر



اسرار جديدة في ملف البث التليفزيوني

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 3 يناير 2012 يوتيوب كاملة - محمد حبيب : تصريحات اللواء عمارة خطأ استراتيجى وارتكب أمر كارثى .. والإخوان لن يسعوا لرئاسة مجلس الشعب ولابد من الضغط عليهم لترك مقاعد للأحزاب الأخرى... جميلة إسماعيل : " العسكرى يدير مخططا ناعما لتشويه الرموز والحركات السياسية.. صاحبة كشف العذرية : القضاء متواطئ مع المجلس العسكرى .... عصام كامل : الغرب لا يريد أن تموت مصرجوعا .. ولكنه يحرص على ألا تشبع

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 3 يناير 2012 يوتيوب كاملة

محمد حبيب : تصريحات اللواء عمارة خطأ استراتيجى وارتكب أمر كارثى .. والإخوان لن يسعوا لرئاسة مجلس الشعب ولابد من الضغط عليهم لترك مقاعد للأحزاب الأخرى... جميلة إسماعيل : " العسكرى يدير مخططا ناعما لتشويه الرموز والحركات السياسية.. صاحبة كشف العذرية : القضاء متواطئ مع المجلس العسكرى .... عصام كامل : الغرب لا يريد أن تموت مصرجوعا .. ولكنه يحرص على ألا تشبع


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة




قالت جميلة إسماعيل الناشطة السياسية إن هناك مخططا خارجيا ناعما وممنهجا يتم تنفيذه بأيدى داخلية، يستهدف ثوار 25 يناير والرموز والحركات السياسية داخل مصر، مشيرة إلى استخدام الإعلام كأداة فى الحض على ذلك، وأن من يدخل على موقع ويكليكس الأصلى يجده ناقلا لعدد من اللقاءات التى ضمت بعض مسئولى السفارة الأمريكية وبعض الشخصيات العامة وبعض ممثلى المجتمع المدنى كان آخرها لقاء مع اللواء العصار.

وأضافت فى مداخلة هاتفية ، أن الكثير من الكتاب والإعلاميين لبوا دعوات للغداء والعشاء بالسفارة الأمريكية وأشارت جميلة غالى أن ما تناولته وسائل الإعلام حول ذلك الموضوع كاذبا جملة وتفصيلا، يهدف الإساءة لسمعة بعض الشخصيات السياسية، مشيرة إلى أن كلا من الدكتور حسام عيسى و حسن نافعة ود أسامة الغزالى حرب وحافظ أبو سعده قد تضامنوا معها فى هذه القضية.

وأكدت جميلة فى نهاية حديثا على تقديمها بلاغا ضد كل الصحف التى تناقلت الخبر فى مقدمتها الوفد، مشددة على ضرورة اعتذار رئيس تحريرها سليمان جودة الذى برر نقل الجريدة للخبر بأن " ناقل الكفر ليس بكافر "، بحسب قولها.

أكد الفنان عبد العزيز مخيون أن هناك بعض المرشحين ، قاموا بذبح ولائم تتعدى الـ 15 عجلا من الوليمة الواحدة، موضحا فى مداخلة هاتفية أن هذه الأمور شاهدها بعينه منتقدا هذه الطريقة التى تقوم بها هذه التيارات للتأثير على الناخبين مطالبة بتوجيه هذه الأموال لخدمة الاقتصاد المصرى أفضل من هذه الطريقة التى لاتختلف عن الأسلوب التى كان يتبعه الحزب الوطنى المنحل.

أكدت سميرة إبراهيم صاحبة قضية كشف العذرية أن هناك تواطأ من القضاء العسكرى لصالح المجلس وهذا أمر طبيعى، موضحة أنها طلبت من القاضى أن يطلب الشهود ولكن كل يوم يتحججوا بأشياء مختلفة.

وقالت فى مداخلة هاتفية، إنها لن تتنازل عن حقها مطالبة القضاء العادل هو آن يأتى بحقها وليس القضاء العسكرى ، ومعرفة من أعطى الأوامر لقادة السجن الحربى ويحاكم قبل أن يحاكم من قام بتنفيذ الأمر.

قال المستشار معتز عشوش رئيس أحد اللجان الآنتخابية بقليوب أن هناك عدد كبير من الناخبين لا يستطيعوا القراءة والكتابة وهو مايسبب صعوبة من العملية الانتخابية ،موضحا أن المرحلة الثالثة تشهد هدوء نسبى، مشيرا إلى أن الانتخابات اختفت بشكل كبير قياسا بالمرحلتين السابقتين.


وعلى جانب آخر، أكد المستشار أحمد جلال عضو هيئة نادى النيابة الإدارية، أن غرفة العمليات تأكدت من فتح جميع اللجان فى موعدها، ولكن هناك بعض الملاحظات مثل اعتداء بعض الناخبين على اللجان، وتم إبلاغ اللجنة العليا وتم إرسال قوات الآمن للسيطرة على الأمر.

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور محمد حبيب القيادى بحزب النهضة تحت التأسيس


أكد الدكتور محمد حبيب القيادى بحزب النهضة تحت التأسيس، أن تصريحات اللواء عادل عمارة عضو المجلس العسكرى بأن هناك مخططا لحرق مصر خطأ "استراتيجى قاتل " يضر بالأمن القومى المصرى ، وأن المجلس العسكرى بكل أخطائه كان يمتلك بعض المودة فى قلوب المصريين ولكن جاء اللواء عمارة وقضى عليها تماما ، لأن هذه التصريحات من شأنها الإضرار بالاستثمار والسياحة وغيرها.

أكد حبيب أن تدنى الإقبال على المرحلة الثالثة من الانتخابات بسبب أن المصريين بطبيعتهم "نفسهم قصير" بجانب اختلاف الكتل الانتخابية من محافظة لأخرى، مضيفا أن النتيجة ستكون فى صالح الإخوان والسلفيين أكثر من المرحلتين السابقتين، مؤكدا على ضرورة الضغط على هذه التيارات لترك مقاعد للأحزاب الأخرى ، وقال حبيب إن رئاسة مجلس الشعب لن تكون من الإخوان لأنهم لا يريدون تصدر المشهد السياسى فى هذا التوقيت.

حبيب قال : إن هناك من يخطط لكى يفسد بهجة الشعب المصرى بالثورة سائلاً المجلس العسكرى "لمصلحة من تتاجر باستقطاب ناس للتظاهرة فى العباسية؟" ..قائلا" أعمل معروف يجب أن يستقر العدل من خلال القصاص ممن قتلوا أبنائنا".


الفقرة الثانية
حوار مع عصام كامل رئيس تحرير جريدة " فيتو"

أكد عصام كامل رئيس تحرير جريدة " فيتو " أن نتائج الانتخابات توحى بأننا مقبلين على حزب وطنى آخر وهو " الحرية والعدالة"، وما يدلل على ذلك أن الإخوان المسلمين وحزبه يعدون خطة لمستقبل مصر لمدة 50 عاما وهو ما يعنى أن لديهم قناعة بأنهم مستمرون فى السلطة ولن يتخلوا عنها بسهولة.

وقال كامل، إن البرلمان سيظل لفترة قد تصل إلى 15 عاما يشوبه العديد من الأخطاء وذلك حتى يكتمل الوعى السياسى لدى الشعب المصرى.

وطالب كامل المجلس العسكرى بأن يقدم برنامجا واضحا للاحتفال بيوم 25 يناير بحيث يجعله يوما مشرفا يؤكدون خلاله أنهم جزء من هذه الثورة، منتقدا القبض على أعضاء حركة 6 ابريل فى الذكرى الأولى للثورة، معتبرا ذلك عودة إلى سياسة النظام السابق.

كامل أكد أن هناك دولا عربية تحارب نهضة مصر لأنها تعلم أن عودة مصر إلى مكانتها سيؤثر عليها، وعلى شعوبها، كذلك الغرب يريد ألا تموت مصر جوعا ولكنه يحرص على أنها تشبع.

الجزء السادس - اخر تفاصيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى اول باول - صور - فيديو - تقارير الاربعاء 4 يناير 2012 -كواليس محاكمة مبارك.. النيابة وصفت تعامل الشرطة مع المتظاهرين بـ"المعركة الحربية".. والعادلى كان ينظر فى الأرض مع عرض فيديوهات الثورة.. و"المدعون" يصفقون للنيابة على أدائها

* وصول علاء وجمال والعادلى ومساعديه لمقر محاكمتهم



وصل منذ قليل كل من علاء وجمال، واللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، لحضور جلسة محاكمتهم فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام بمقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة.

وكثف رجال الشرطة من تواجدهم أمام أكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، لتأمين مقر المحكمة والفصل بين أهالى الشهداء ومؤيدى الرئيس السابق، الذين تجمعوا منذ الصباح الباكر.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، قررت تأجيل محاكمة الرئيس محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال واللواء حبيب العادلى و6 من مساعديه لاتهامهم بقتل المتظاهرين، لجلسة اليوم ، الأربعاء، لاستكمال مرافعة النيابة.

وفى محاكمة الأمس التى تم تخصيصها لمرافعة النيابة العامة التى وصفت مبارك بأنه أفقر شعبه وكرث حياته لتوريث السلطة لابنه جمال وتراجع دور مصر الخارجى على يديه.




الجزء الخامس - اخر تفاصيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى اول باول - صور - فيديو - تقارير الاثنين 2 يناير 2012- اليوم استكمال محاكمة مبارك والعادلى في قضية قتل المتظاهرين.. والنائب العام ينتدب خبراء لفحص مكالمات الأمن المركزى اللاسلكية..واللجنة الطبية توصى باستمرار الرئيس السابق بالمركز الطبى



للمزيد قم بنسخ الرابط و الصقة فى Address toolbar
........... من هنا



http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/2-2011.html


* غياب مؤيدى مبارك وأهالى الشهداء عن المشهد وتواجد أمنى مكثف

فى سابقة لم تحدث من قبل، غاب مؤيدو المخلوع مبارك عن محاكمته حتى الآن، حيث لم يتواجد أحد منهم برغم حرصهم فى الجلسات السابقة على الحضور المكثف وحمل الأعلام واصطناع المشكلات.

كما غاب عن المشهد أمام مقر أكاديمية الشرطة أهالى وأسر الشهداء فلم يظهر منهم أحد حتى الآن.

وفى مشهد معتاد تواجدت قوات الأمن بكثافة أمام مقر المحاكمة.

* الجارديان البريطانية تختار خبر تنحى مبارك كثالث أهم خبر لعام 2011



اختارت صحيفة "الجارديان" البريطانية خبر إعلان الرئيس السابق حسنى مبارك عن تنحيه عن الحكم فى فبراير الماضى من بين أهم القصص الإخبارية لعام 2011، وجاء خبر تنحى مبارك كثالث أهم خبر فى العام بعد سلسلة الزلزال التى ضربت اليابان وما تبعها من موجات تسونامى بلغ ارتفاعها 10 أمتار، ثم خبر قتل القوات الأمريكية لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن فى باكستان.

أما رابع أهم خبر، فكان هروب الرئيس التونسى الأسبق زين العابدين بن على من بلاده بعد اندلاع المظاهرات الاحتجاجية التى مثلت بداية الربيع العربى، وبعده مقتل الرئيس الليبى معمر القذافى. وفى لافتة غريبة، اختارت الصحيفة زواج وريث العرش البريطانى الأمير ويليام من كيت ميدلتون فى المركز السادس، وبعده الاضطرابات التى شهدتها لندن وعدة مدن بريطانية أخرى، رغم كم الاهتمام العالمى بزواج ويليام، وكونه حدثاً بريطانياً.

وكان ثامن أهم خبر هو وفاة ستيف جونز، مؤسس شركة آبل عن عمر 56 عاما، ثم أعمال الشغب الإنجليزية مرة أخرى والتى اندلعت احتجاجا على مقتل مواطن فى لندن. وكان الخبر الأخير هو وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم يونج إيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنها فى اختياراتها لأهم أحداث هذا العام الاستثنائى، كان السؤال الأصعب الذى واجهته ليس ما الذى ستختاره، بل ما الذى ستتركه، وأضافت أن اختياراتها استندت أيضا إلى اختيارات القراء عبر موقعها الإلكترونى لأهم 10 قصص إخبارية غطت أهم الأحداث فى العالم بدء من الزلزال اليابانى وحتى الربيع العربى.

* هدوء أمام أكاديمية الشرطة وتواجد 8 من أسر الشهداء و10 مؤيدين لمبارك


سادت حالة من الهدوء الشديد أمام أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول أثناء استماع محكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت إلى مرافعة النيابة العامة فى قضية محاكمة كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال وحبيب العادلى وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم لاتهامهم بقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير الماضى.

وشهدت الأكاديمية توجد 8 أفراد فقط من أهالى الشهداء والمصابين و10 من مؤيدى الرئيس الذين تواجدوا بأحد الأماكن القريبة من مدخل البوابة 8 لدخول الأكاديمية بسبب برودة الجو.

ومن جانب آخر، فرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا أمام مقر الأكاديمية، حيث قامت بوضع الحواجز الأمنية، وانتشر ما يقرب من 1000 جندى أمن مركزى، وذلك لتأمين مقر الأكاديمية أثناء نظر القضية

* سوء الأحوال الجوية يؤخر وصول مبارك والنيابة تستعين بشاشة عرض


تأخرت الطائرة الخاصة بنقل الرئيس المخلوع حسنى مبارك من المركز الطبى العالمى إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة، لاستكمال محاكمته فى قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووصل كل من علاء وجمال ابنى الرئيس المخلوع وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه منذ الصباح لحضور الجلسة.

وتستعين النيابة العامة أثناء مرافعتها بشاشة عرض كبيرة تظهر مشاهد لقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير.

* مبارك اتضايق مرتين - تأمين مشدد بعد تسريب مرافعة أمس #Jan4

أجواء جلسة محاكمة المخلوع مبارك وشركاه ونجليه .. 4 يناير 2012




الملل سيد الموقف - أ. د. محمد الجوادي #Jan4


أ. د. محمد الجوادي رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة ضيف إيمان عز الدين ويوسف الحسيني وحوار حول المشهد الانتخابي في ثاني أيام الاقتراع بالمرحلة الثالثة للانتخابات والتي تجري بالتوازي مع محاكمة الرئيس المخلوع مبارك وشركاه



* وصول مبارك وجميع المتهمين لبدء محاكمتهم بتهمة قتل المتظاهرين



وصل منذ قليل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك على متن طائرة هيلكوبتر إلى مقر محاكمته، بأكاديمية الشرطة، وحضر قبله كل من ابنيه علاء وجمال، واللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، لحضور جلسة محاكمتهم فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام.

وكثف رجال الشرطة من تواجدهم أمام أكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، لتأمين مقر المحكمة والفصل بين أهالى الشهداء ومؤيدى الرئيس السابق الذين تجمعوا منذ الصباح الباكر.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، قررت تأجيل محاكمة الرئيس محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال واللواء حبيب العادلى و6 من مساعديه لاتهامهم بقتل المتظاهرين، لجلسة اليوم الأربعاء، لاستكمال مرافعة النيابة.

وفى محاكمة الأمس التى تم تخصيصها لمرافعة النيابة العامة التى وصفت مبارك بأنه أفقر شعبه وكرث حياته لتوريث السلطة لابنه جمال وتراجع دور مصر الخارجى على يديه.

وكان المستشار مصطفى سليمان، المحامى لنيابات استئناف القاهرة، قد قال استكمالا لمرافعته أمس أمام هيئة المحكمة فى قضية قتل المتظاهرين، إن المرافعة جاءت لتطالب بأبسط حقوق الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية، لتظهر أوجاع أمهات وأشقاء على الأرواح التى أزهقت على أمة فقدت جزءاً من رجالها ونسائها وأطفالها بين قتيل وجريح، والألم من نظام قمعى مستبد تعامل مع أبناء الوطن بقلب ميت أقسى من الحجارة، مدفوعاً بالخوف من أن يهتز عرشه، أو يزال سلطانه، فجئنا إليكم لنضع أمامكم الماضى والحاضر والمستقبل، الماضى المتمثل فى المتهم الأول "مبارك" ووزارة داخليته، والحاضر الذى نعيشه بكل مساوئه ومخاوفه، بسبب الفوضى والانفلات الأمنى والغياب الواضح للمؤسسات الشرطية، والمستقبل هو الأمل لهذه الأمة؛ لأن هذه المحاكمة ستحدد مستقبل مصر فى السنوات القادمة، وستكون مثالاً لكل من سيتقلد زمام الأمور بعد ذلك.

ومن ناحية أخرى عقد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس هيئة دفاع المدعين بالحق المدنى فى قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها كل من الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، اجتماعا مع المحامين المدعين بالحق المدنى بنفس القضية مساء "الثلاثاء" بنقابة المحامين، لتحديد أسماء وعدد المدعين بالحق المدنى الذين سيتم السماح لهم بالمرافعة عقب انتهاء المحكمة من سماع مرافعة النيابة العامة.

وكان نقيب المحامين قد طلب من المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة بالسماح لهم بالمرافعة عقب انتهاء المحكمة من سماع مرافعة النيابة العامة، ورد قائلاً: إن شاء الله وأكد أنه سيتم السماع لعدد من المدعين بالحق المدنى حسب الظروف.

كما تقدم محسن بهنسى، أحد محامى أسر الشهداء بقضية مبارك، بطلب إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ظهر أمس، الثلاثاء، مفاده تولى النائب العام بنفسه المرافعة فى قضية مبارك.

وأوضح بهنسى فى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع" أنه طالب النائب العام بذلك لأهمية القضية وخطورتها وكونها السابقة الأولى التى يمثل فيها رئيس سابق أمام القضاء.


وأضاف بهنسى أنه قدم ذلك الطلب بعد ظهور ممثلى النيابة العامة بأداء ضعيف، على حد وصفه، فى مرافعة الأمس التى كان من المفترض أن تكون مرافعة تاريخية.

*
مبارك لم يحضر حتى الأن لجلسة المحاكمة #Jan4


أجواء جلسة محاكمة المخلوع مبارك وشركاه ونجليه .. 4 يناير 2012





* وصول مبارك إلى مقر أكاديمية الشرطة بعد تأخر 4 ساعات #Jan4




رأي الشارع في محاكمة مبارك وسير العملية الانتخابية #Jan4





** فى ثانى جلسات مرافعة النيابة بقضية الرئيس السابق.. "شبشب" مبارك وجمال والعادلى بـ 20 جنيهًا.. وحضور ضعيف لأهالى الشهداء ولمؤيدى المخلوع بساحة أكاديمية الشرطة



شهد مقر محاكمة الرئيس السابق بأكاديمية الشرطة واقعة غريبة تتمثل فى قيام شقيق الشهيد محمد إسماعيل، ويعمل سائق توك توك، ببيع عدد من "الشباشب" تحمل صور الرئيس المخلوع ونجله جمال وحبيب العادلى، وفى رقبتهم حبل المشنقة، فيما احتلت صورة فتحى سرور أعلى الشبشب تعبيرًا عن موافقته على إعدامهم.



"أحمد" الذى يبيع الشبشب لأسر الشهداء بـ 20 جنيهًا قال إنه قام بشراء هذه الشباشب من أحد محلات البضائع المستوردة، وإن سعر الشبشب فى الجملة 20 جنيهًا، وإنه يبيعه بنفس السعر لأنه لا يرغب فى الربح، ولكنه أراد أن ينتقم منهم، مؤكدًا أنه سيقوم بشراء العديد من هذه البضائع من أجل بيعها لجميع المواطنين ولأهالى أسر الشهداء.



وأثناء نظر محاكمة القرن، سادت حالة من الهدوء الشديد الساحة الأمامية لأكاديمية الشرطة، حيث تواجد فقط ما يقرب من 7 من أسر وأصدقاء الشهداء، بينما بلغ عدد أنصار ومؤيدى الرئيس السابق مبارك 10 أفراد، جلسوا بجوار بعضهم البعض بسبب برودة الجو.




ومن جانب آخر، فرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا أمام أكاديمية الشرطة، وانتشر حوالى 1500 مجند من قوات الأمن المركزى تم توزيعهم أمام البوابة الثامنة للأكاديمية، للفصل بين أهالى الشهداء والمصابين وأنصار "مبارك"، بالإضافة إلى 1000 حاجز حديدى لعمل هذه الفواصل، كما توقفت بجانب البوابة 27 سيارة نقل جنود، وسيارتان مصفحتان تابعتان للشرطة، و3 مدرعات تابعة للقوات المسلحة، كما لوحظ اختفاء كاميرات القنوات الفضائية باستثناء القليل جدًا لتصوير وتغطية أجواء محاكمة مبارك ونجليه جمال وعلاء والعادلى ومساعديه الستة، من الخارج.




وأكدت والدة الشهيد معاذ السيد محمد، الذى كان طالبًا بجامعة الأزهر واستشهد بميدان التحرير فى "جمعة الغضب"، أنها أجرت اتصالات بعدد من أهالى الشهداء لسؤالهم عن سبب تغيبهم عن الحضور، فأكدوا لها أن حالة من اليأس سيطرت عليهم بسبب طول المحاكمة، وأنهم على يقين بأن المتهمين لن يصدر ضدهم أى أحكام إدانة فى تهم قتل المتظاهرين، وأن دم أولادهم سيهدر، وهو الأمر الذى دفعها لحضور المحاكمة أمس، لحث باقى أهالى الشهداء على الحضور للمطالبة بالقصاص العادل من القتلة.




وتساءلت والدة الشهيد معاذ: "هل دم الشهداء راح هدر خلاص ؟!"، مضيفة "نحن نطالب بالعدالة فقط، وإن لم نستطع أخذ حقنا فى الدنيا سنأخذه فى الآخرة"، مبدية استياءها من "تطويل" جلسات محاكمة القرن دون الفصل فيها، وفى أغلب قضايا قتل الثوار السلميين، وقالت إن حبس الرئيس المخلوع بالمركز الطبى العالمى يمثل استفزازًا لأهالى الشهداء والمصابين الذين ما زالت قلوبهم محترقة بسببهم، بالإضافة إلى استفزاز آخر يمثله الغرور البادى على نجلى المخلوع "جمال وعلاء" بداخل قفص الاتهام.




وأضافت سها سعيد، أرملة الشهيد رجل الأعمال أسامة أحمد، بأن زوجها توجه إلى ميدان الجيزة يوم جمعة الغضب من أجل المطالبة بالعدالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، إلا أن رصاصات الشرطة الغادرة أصابته من ظهره، وتسببت فى قطع شرايين الكبد، واستشهد تاركًا 3 أبناء.




وقالت "سها" إنها لن تفرط فى دماء زوجها الشهيد مهما طال الزمان، ومن حق أبنائها الأخذ بثأر والدهم من المتهمين.




وظل والد الشهيد مصطفى شاكر عبد الفتاح يصرخ وسط أهالى الشهداء، مطالبًا بضرورة حضور جميع آباء وأمهات الشهداء، والوقوف أمام أكاديمية الشرطة، للضغط على المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة التى تشهد محاكمة القرن، من أجل أن يصدر حكمًا بإدانة المتهمين، بدلاً من صدور حكم ببراءتهم بعد مرور عام كامل دون أى عقاب.




يأتى هذا فيما حمل المواطن نصر عبد العزيز السيد، موظف من دمنهور، لافتة كبيرة مدونًا عليها "الفساد غطى الأعناق"، وأكد أنه يأتى خصيصًا من أجل "التشفي" فى رموز النظام السابق الفاسد، خاصة مبارك، وأنه يأمل أن ينالوا عقوبة الإعدام.




وقال "السيد" إنه يطالب بإعدام يوسف والى وزير الزراعة الأسبق، وابن شقيقته، اللذين تحصلا على المبيدات الإسرائيلية المسرطنة، وسمما بها الشعب المصرى، مما تسبب فى وفاة بعض المواطنين، من بينهم شقيقته، وإصابة البعض الآخر بالسرطان.


** النيابة: الداخلية والأمن القومى لم يقدما لنا المعلومات الكافية عن قضية مبارك والمتهمين لم يكن لهم دور فى مسرح الجريمة وليسوا الفاعلين الأصليين ومهمتهم كانت "الاشتراك".. وأحضرنا أدلة تحريضهم



قال المستشار مصطفى سليمان المحامى العام وممثل النيابة، إن الداخلية والأمن القومى قصرا فى تقديم الدعم والمعلومات للنيابة فى القضية، وقال إن النيابة العامة مارست دورين فى هذه القضية لأول مرة معا، حيث قامت بالاستدلال وعمل التحريات وجمع المعلومات والتحقيق فى القضية معا.

وقال إن النيابة بدأت مباشرة الدعوى فى 16 فبراير الماضى، فى ظل الانفلات الأمنى وغياب المعلومات وخاطبت وزارة الداخلية للوصول لبعض المعلومات حول القضية، إلا أن الوزارة كانت الخصم والحكم فى نفس الوقت، فامتنع عدد من المسئولين فيها عن إمدادنا بالمعلومات اللازمة، فلم يكن أمامنا سوى اللجوء إلى هيئة الأمن القومى للحصول على التحريات والمعلومات اللازمة، فخاطبنا الجهاز ورد علينا بعدها بأكثر من أسبوع، وقال إنه ليس لديه أى معلومات أو تحريات حول القضية، وذلك مثبت فى أوراق رسمية بين يدى المحكمة.

وهنا قاطعه المستشار أحمد رفعت وسأله "هل تعتقد أن الداخلية والأمن القومى قصرا عن عمد ولا لأ، قاله على مستوى الشخصى أنا شايف إنهم مقصرين، لكن على المستوى الرسمى لازم أفتح تحقيقا فى الموضوع علشان أعرف هما قصرا عن عمداً أم لا.

بدأ المستشار مصطفى سليمان مرافعته بسم الله الرحمن الرحيم.. سيدى الرئيس حضرات السادة المستشارين استكمالا لمرافعة الأمس التى بدأت بمقدمة لازمة نبدأ اليوم استعراض التكييف القانونى للدعوى، متضمنة أدلة الثبوت ووقائع الاتهام التى أحيل بها المتهمون، قائلا "نحن نتحمل أمانة المجتمع ونراعى الله ونحسبه أن يتقبل منا وأن يكون عملا خالصا لوجه".

وذكر المحامى العام أن النيابة حققت فى الدعوى قبل هروب المتهمين وقبل ضياع الأدلة، وفجر مفاجأة بأن المتهمين لم يكن لهم دور فى مسرح الجريمة، وليسوا هم الفاعلون الأصليون فى الدعوى، ومهمتهم تقتصر فقط على الاشتراك بصفتهم فى قتل المتظاهرين، وأضاف ممثل النيابة أن ضباط الشرطة المتهمين الرئيسيين فى القضية لم نستطع التوصل إليهم لاستحالة ذلك على أرض الواقع، ولكن النيابة أحضرت الأدلة والشهود والقرائن التى تؤكد أن هؤلاء المتهمين حرضوا واشتركوا وقدموا المساعدة للفاعلين الأصليين المجهولين الذين قتلوا المتظاهرين السلمييبن غدرا.

وأكد ممثل النيابة على عدم محاكمة المتهمين فى قضايا قتل المتظاهرين أمام أقسام الشرطة لوجود فاعلين معروفين فيها، وقال إن أدلة الثبوت فى القضية متعددة تشمل السيديهات المدمجة والمستندات المكتوبة، بالإضافة إلى شهود الإثبات، فقال لإن ضباط الشرطة عندما لأطلقوا النار على المتظاهرين كانوا يريدون تخويف بعضهم لعدم النزول بكثرة فى الشوارع، ولكن أدلة الثبوت تؤكد جميعها على تزويد الشرطة بالسلاح مما ساعد فى قتل المتظاهرين.

* أهالى الشهداء يطبعون صور "مبارك" و"العادلى" على "شباشب"


قام أحد أهالى الشهداء الذين حضروا اليوم أمام مقر أكاديمية الشرطة لمتابعة محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك واللواء حبيب العادلى و6من مساعديه فى قضية قتل الثوار، بجلب كمية من "الشباشب" المرسوم عليها صور لكل من "مبارك" و"العادلى" و"سرور" و"جمال مبارك".

مما أثار دهشة الحاضرين ودفعهم للشراء منهم حتى نفذت كمية "الشباشب" ولم يتبق منها شيئا، وقام ببيع القطعة الواحد بـ"20 جنيه"؟

* دفاع مبارك يهدد بالانسحاب إذا لم يتم استدعاء "عنان" للشهادة



هددت هيئة الدفاع عن كل من المخلوع محمد حسنى مبارك، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، و 6 من مساعديه، بجمع توقيعات المحامين والانسحاب من المحاكمة نتيجة عدم استجابة المستشار أحمد فهمى رفعت رئيس دائرة المحاكمة لمطالبهم.

وتمثلت مطالبهم فى تصوير محاضر الجلسات، وسماع الشهود، واستدعاء الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى لسماع شهادته عن الأحداث، والاطلاع على طلبات المدعين بالحق المدنى.

* النيابة: الداخلية والأمن القومى لم يقدما معلومات كافية بقضية مبارك


قالت النيابة العامة فى مرافعتها أمام المحكمة فى قضية قتل المتظاهرين، إن الداخلية والأمن القومى لم يقدما معلومات كافية فى قضية مبارك.

* رفع محاكمة مبارك للاستراحة.. والمدعون بالحق المدنى يصفقون للنيابة



قرر المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة جنايات القاهرة، رفع جلسة محاكمة مبارك وابنيه علاء وجمال وحبيب العادلى وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، لاتهامهم بقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير الماضى للاستراحة.

وفور انتهاء المستشار مصطفى سليمان، المحامى العام الأول لنيابات الاستئناف، من مرافعته، قبل رفع الجلسة، صفق المدعون بالحق المدنى بقوة له، وأبدوا إعجابهم بمضمونها، وما تم ذكره.

* كواليس محاكمة مبارك.. النيابة وصفت تعامل الشرطة مع المتظاهرين بـ"المعركة الحربية".. والعادلى كان ينظر فى الأرض مع عرض فيديوهات الثورة.. و"المدعون" يصفقون للنيابة على أدائها

استكملت محكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، السماع إلى مرافعة النيابة العامة فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم لاتهامهم بقتل المتظاهرين.

وأثناء سير الجلسة رصدت "اليوم السابع" العديد من الكواليس التى شهدتها الجلسة، والتى كان من بينها وصف النيابة العامة لتعامل رجال الشرطة مع المتظاهرين السلميين خلال أحداث الثورة على أنها معركة حربية، ومع بدء النيابة عرض فيديوهات أحداث الثورة توجه علاء وجمال ناحية والدهما مبارك وحملوه على أيديهم لمساندته، حتى يتمكن من مشاهدة التسجيلات التى تعرضها النيابة على هيئة المحكمة.

وكان من بين كواليس الجلسة، تدوين جميع المتهمين وعلى رأسهم العادلى من داخل القفص لكافة النقاط التى كانت تذكرها النيابة وتعليقاتها على الكليبات والفيديوهات التى يتم عرضها، فيما كان يرتدى حبيب العادلى نظارة ويضع "رجل على رجل" داخل قفص الاتهام، وعندما ظهرت الفيديوهات هتافات ضده بدأ ينظر فى حسرة واضعا عينيه فى الأرض.

فيما اعترض أحد المحامين الحاضر مع المتهمين على الفيديوهات التى تعرضها النيابة، معتبرا أنها غير موثقة، الأمر الذى دفع رئيس المحكمة لأن يسأل النيابة "هل هذه الفيديوهات خاصة بالنيابة أم أنها أُخذت من وسائل الإعلام؟؟" فردت النيابة قائلة "كانت مصورة على الملأ وأُخذت من وسائل الإعلام العربية منها والمحلية لإثبات انها كانت تحدث على مرأى ومسمع من الجميع"، لترد المحكمة على المحامى الذى أبدى اعتراضه بأن فريق النيابة هم رجال عاهدوا الله، فلماذا تقلبونها إلى فوضى وما الذى جرى.

كما كان من بين أبرز الكواليس استخدام النيابة لموسيقى تصويرية مؤثرة مصاحبة للفيديوهات التى كانت تعرضها لاستعطاف الحاضرين، وعرضت النيابة فيديو ظهر فيه أحد أمناء الشرطة وهو يكشف فيه أنه كان هناك تعليمات صدرت لهم من وزير الداخلية، قائلا "الله ينتقم منه حبيب العادلى" أمر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين والانسحاب من الشوارع، وأثناء عرض ذلك الفيديو نظر العادلى فى الأرض.

وكان لافتا أن النيابة العامة وممثلى الادعاء تحاشوا وتغاضوا جميعهم عن النظر إلى المتهمين داخل القفص كما هو معتاد فى القضايا، وفى آخر عرض لتلك الفيديوهات الخاصة بإطلاق الرصاص على المتظاهرين ومع انتهاء النيابة من التعليق على الفيديوهات، ورفع المستشار أحمد رفعت الجلسة للاستراحة، وقف جميع المدعين بالحق المدنى داخل القاعة وصفقوا للنيابة العامة على أدائها فى الجلسة.


عرض مجموعة من الأخبار(محاكمة مبارك)




* النيابة فى محاكمة المخلوع تعد بالقصاص من قتلة الثوار.. وتقول: طلبنا تحريات الداخلية لكن لا يصح أن يصبح الخصم هو الحكم.. والأمن القومى لم يساعدنا بأى معلومات



بدأت جلسة محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، ونجليه، ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه، فى تمام الساعة 12.35 دقيقة، بالتأكد من حضور جميع المتهمين داخل قفص الاتهام، وبدأ المستشار مصطفى سليمان، المحامى العام الأول لنيابات الاستئناف، مرافعته، مؤكدًا أن مرافعة اليوم تعد استكمالاً لمرافعة النيابة التى بدأت أمس.

وقال "سليمان": سنقوم اليوم باستعراض للتكييف القانونى للوقائع، ثم استعراض الأدلة التى استندت إليها النيابة فى تقديم المتهمين للمحكمة، مضيفًا أن هذه الوقائع حدثت فى كافة الميادين فى 12 محافظة، وكان لدى النيابة عدد كبير من القتلى والمجنى عليهم.

وأشار "سليمان" إلى أن النيابة بدأت التحقيق وانتهت بعد شهر ونصف الشهر إلى التصرف فى القضية، رغبةً وحرصًا منها على تعقب المتهمين قبل الهروب، واتخاذ الإجراءات قبل ضياع الأدلة، وانتهت النيابة إلى هذا الواقع الذى كشفته التحقيقات، وترجمته فى أمر الإحالة إلى تهمة الاشتراك فى القتل المقترن بعدة جرائم أخرى، وهى الشروع فى القتل.

وقال المحامى العام الأول لنيابات الاستئناف إن النيابة لم تتوصل إلى دليل مباشر للفاعلين فى تلك الوقائع، لأن الفاعل هو من يأتى بالأفعال المكونة للجريمة، ويكون له دور فى مسرح الجريمة، ولكن الجريمة كانت بصفاتهم، ولأنى أؤدى دورى كممثل للمجتمع والتمس الحق والعدل من المحكمة، فمن حق المجتمع فى هذه القضية أن يتعرف على الحقائق القانونية لهذه الوقائع التى تمثلت فى الاشتراك والتحريض، ولأن الاشتراك من مخبئات الصدور ولا يسهل الوصول إليه فإن المحكمة تكتفى بمعرفة الاشتراك إما بقرار واستنتاج أو بنتائج تُستخلص من ظروف الدعوى، مشيرًا إلى أن القضية ليست قضية قتل عادية بها شهود وضباط، ولكنها قضية الآلاف ممن قتلوا غدرًا، وممن أصيبوا بعاهات مستديمة أثناء المظاهرات السلمية، وإن النيابة العامة عندما قررت إحالة المتهمين، فإن تلك الإحالة اقتصرت على قتل المتظاهرين وليس على الذين قتلوا أمام الأقسام، وغاياتنا الوحيدة هى الوصول إلى الحقيقة دون غرض، حتى لا يدان برئ، ويبرأ مدان.

وهنا سألت المحكمة النيابة عما إذا كانت طلب من الجهات المسئولة فى الدولة إمدادها بالتحريات والاستدلالات التى تعينها فى التحقيقات، فأجابت النيابة أن تلك الواقعة حدثت يوم 28 يناير، وأعقبها انفلات أمنى وحظر تجوال، وأن النيابة بدأت عملها يوم 16 فبراير، و"كنا نسمع طلقات النيران بجانب مقرات النيابة، وطلبنا فعلاً تحريات وزارة الداخلية من اللواء محمود وجدى وزير الداخلية الأسبق، ولكن لأنه لا يصح أن يكون خصمًا وحكمًا، لأن المتهم هو جهاز الشرطة، طلبنا تحريات الأمن القومى حول الوقائع، ووصلنا خطاب منهم بعدم وجود أى معلومات فى هذا الشأن".

سألت المحكمة النيابة عما إذا كان هذا يعد تقصيرًا من الأمن القومى أم كان متعمدًا أم كان غائبًا، فأجاب مصطفى سليمان أنه على المستوى الشخصى يعتبر تقصيرًا، ولكن رسميًا لابد من التحقيق، وانتهت النيابة إلى أن الأمن القومى لم يساعدها فى أداء مهمتهما للوصول إلى الحقيقة.

بعد ذلك يكمل المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، مشيرًا إلى أن الدعوى أمام المحكمة اليوم تعتبر قضية منفردة، فهى ليست قضية قتل عادية، لما يمثله الجناة من نظام أراد بمصر وأهلها سوءًا فقسمه الله، وأن شعبها عانى طويلاً حتى هب ثائرًا طلبًا لحريته فأيده الله ونصره من عنده.

وقال "خاطر": هنالك العديد من الصعوبات التى واجهت النيابة عند التحقيق والبحث عن الأدلة، لأن المتهم الرئيسى فيها هو الرئيس السابق، رأس النظام، مما لا يسهل جمع الأدلة عنه، والآخر هو وزير الداخلية، أى رئيس الجهاز المخول له جمع المعلومات والاستدلالات التى تستفيد منها النيابة، بالإضافة إلى تراجع جهاز الشرطة، والانفلات الأمنى الذى ساد البلاد، واتساع مسرح جريمة القتل ليشمل الجمهورية كلها، وكثرة أعداد الضحايا والشهود.

وأكد المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية أن النيابة العامة استمعت إلى قرابة 2000 شخص من المصابين وأسرهم، وشهود الواقعة، وضباط الشرطة، ٍبما يوضح تهمة التعدى على القتلى والمصابين، حيث جاء ملخص أقوال الشهود فى 800 صفحة.

وبدأ المستشار مصطفى خاطر فى عرض الشهود من جهاز الشرطة بقوله "وشهد شاهد من أهلها"، مشيرًا إلى أن النيابة انتزعت الأقوال من الضباط لأنهم لم يقروا بكل الحقيقة، وبدأ باللواء حسين سعيد موسى، مدير إدارة الاتصالات بإدارة الأمن المركزى الأسبق، والذى أكد أنه أثناء وجوده بغرفة العمليات سمع أوامر محددة وصريحة من مساعد الوزير للأمن المركزى بتزويد القوات بالأسلحة الآلية والخرطوش والتعامل وفقًا للموقف، مما يعطيهم تفويضًا للتعامل بأى وسيلة كانت، وآخر شهد بأوامر مساعد الوزير طلب تعزيز القوات فى أماكن الخدمات بالأسلحة الآلية، كما ذكر الشهود أن رئيس الأمن المركزى أصدر أوامر باستعمال القوة دون الرجوع للقيادات، ومثلهم شهد مأمورو الأقسام فى الأزبكية والسيدة زينب وبولاق الدكرور ومصر القديمة وقصر النيل والهرم والعجوزة، ونوابهم، باستخدام القوة المفرطة والعنف والأسلحة ضد المتظاهرين السلميين الذين لم يطلبوا إلا الحرية والعدالة الاجتماعية، ولم يخربوا ولم يتعدوا على أحد، وهذا لم يشفع لهم لدى المتهمين الذين تعاملوا معهم بالقسوة لخدمة المتهم الأول حسنى مبارك وأغراضه السياسية البحتة.

وأضاف "خاطر" أن الشعب المصرى معروف عنه الصبر والطاعة، ولكنها طاعة مقيدة بمصلحته، ولكن الحاكم الغاشم طمع فى حكم العبيد وليس البشر الأحرار، قال ساخرًا إن النظام أراد إعطاء المسجلين والبلطجية حقهم فأطلقهم وأعطاهم رواتب حيث أحضروا، طبقًا لشهادة الضباط، بعض المسجلين ليقوموا بالتعدى على المتظاهرين، وكأن النظام يقول للمتظاهرين "إنت نسيت نفسك إرجع مكانك معندناش حرية إرجع إلى قبرك".

وأضاف "خاطر" أنه تم مواجهة المتظاهرين بالرصاص والخرطوش، ولابد أن توجه تلك الرصاصات إلى أماكن قاتلة فى الصدر أو الرأس، زجرًا لهم وردعًا لغيرهم، فجاءت رصاصات فى العيون، وقال "عشان المتظاهرين ما يشوفوش حتى لو تغيرت الظروف، ولكن إن شاء الله تعوض عنها عقوبة المتهمين"، واستعان "خاطر" بقول الرسول "من فقد حبيبتيه(عينيه) عوضهما الله عنهما الجنة".

ثم استعرض باقى أقوال الشهود من أطباء عاينوا الجثث والمصابين بطلقات، والمدهوسين من السيارة الشرطية، والشهود المتطوعين مثل وفاء فتحى التى رأت نقيب شرطة يطلق النار عليها وافتداها أحد المتظاهرين واستقبل الرصاصة فى رأسه ثم توفى.

كما استمعت المحكمة إلى مرافعة المستشار وائل حسين، المحامى العام بنيابة الاستئناف، والذى عرض أقوال الخبراء وبعض الشهود الدالين على عنف الشرطة، ثم قام بعرض فيديو أمام المحكمة وضح فيه المظاهرات السلمية يوم 28 يناير، وقتل المتظاهرين باستخدام الإطلاق المباشر وجهًا لوجه، واستعمال العنف ضد المتظاهرين، وإطلاق النار والخرطوش ودهس المتظاهرين، وإطلاق النيران من سطح وزارة الداخلية.

* "رفعت" يؤجل محاكمة "مبارك" لجلسة غد لاستكمال مرافعة النيابة


قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة الرئيس محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال واللواء حبيب العادلى و6 من مساعديه لاتهامهم بقتل المتظاهرين، لجلسة غد، الخميس، لاستكمال مرافعة النيابة فى القضية.

* المدعون بالحق المدنى: النيابة فاجأتنا بعرض فيديوهات إدانة المتهمين


وصف ياسر سيد أحمد، أحد المدعين بالحق المدنى فى قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها كل من الرئيس السابق حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال مبارك ووزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، مرافعة النيابة اليوم بأنها جيدة ومنظمة أكثر من الأمس، حيث قدمت النيابة خطه تؤدى إلى إدانة المتهمين، من خلال استعراض المحكمة مواد فيلميه توضح الإصابات التى لحقت بالمتظاهرين جراء ثورة 25 يناير والأسلحة المستخدمة فى تفريق المتظاهرين وإطلاق النار عليهم وشهادة الشهود، مشيراً إلى أنه يتبقى غداً للنيابة أن تثبت الصلة بين المتهمين المحرضين على ارتكاب الجرائم، بالإضافة إلى الاتهامات المتعلقة بإهدار المال العام، وأكد أن النيابة أفصحت عن كثير من العقبات التى صادفتها فى جمع الأدلة، وعدم تعاون الأجهزة الأمنية، ومنها وزارة الداخلية والأمن القومى.

على جانب آخر، وصف سيد فتحى، أحد المدعين بالحق المدنى، مرافعة النيابة بأنها كانت صدى لمشاعر المصرين تعكس تطلعهم للقصاص العادل من المتهمين، وأكد أن مرافعة النيابة كانت تعمل فى هذه القضية فى ظروف غير عادية، وفى مواجهة أجهزة الأمن التى تعمدت طمس الأدلة وإخفائها، وذلك بإقرار المستشار مصطفى سليمان المحامى العام وفق رأيه الشخصى، فضلاً عن أن الأدلة القولية ثبتت اتفاقها الكامل مع مختلف الأدلة الفنية من تقارير الطب الشرعى ومعاينة مسرح الجريمة، وما نتج عنها من ضبط الطلقات، مما قدمت فى قتل المتظاهرين، وأكدت أن النيابة فاجأت المدعين بالحق المدنى، بعرضها وسائل علمية ومواد فيلمية أدانت بالأدلة المتهمين على قدر المتاح لها.

وأكد أسعد هيكل، عضو مجلس الحريات بنقابة المحامين، أن النيابة أبرزت الجوانب المتعلقة بسلمية الثورة، وقدمت من الأدلة القولية ما يفيد ذلك، وقامت بعرض الفيديوهات الخاصة التى تضمنت حوادث الاعتداء على المتظاهرين عن طريق دهسهم بالسيارات وإطلاق النار عليهم.

* النيابة توجه تهمة قتل المتظاهرين لـ مبارك والعادلي #Jan4


أجواء جلسة محاكمة المخلوع مبارك وشركاه ونجليه .. 4 يناير 2012 معنا عبر الهاتف المحرر القضائي بجريدة الأخبار صالح الصالحي من قاعة المحاكمة بأكاديمية الشرطة




محاكمة مبارك .. خطاب بليغ للنيابة بدون أدلة #Jun4


د. زينب ابو المجد، استاذ التاريخ والاقتصاد السياسي بالجامعة الآمريكية
رندة فؤاد رئيس المنتدى العربي الاعلامي



* النيابة تفجر مفاجأة في تحقيقات قضية مبارك


النهاردة، ولتاني يوم على التوالي مرافعة النيابة في محاكمة المخلوع وأعوانه بتهمة قتل المتظاهرين ضمن اتهامات أخرى كلها ماشالله تقع تحت بند "الفساد"، لتاني يوم المرافعة تمثل مفاجأة للجميع بغض النظر بقة عن كونها سارة ولا مش سارة وبغض النظر عن الأطراف اللي اعتبرتها سارة والعكس بالعكس.. لكن من ضمن أهم المفاجآت اللي فجرتها النيابة النهاردة أثناء المرافعة إن: " أجهزة الدولة لم تتعاون مع النيابة في التحقيقات ومن بينها وزارة الداخلية وجهاز الأمن القومي"






======================================
الجزء السابع - اخر تفاصيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى اول باول - صور - فيديو - تقارير الخميس 5 يناير 2012 - النيابة: حديث مبارك عن عدم إطلاق رصاص على المتظاهرين "كلام مجانين".. والرئيس السابق اتهم "القوات المسلحة" بعدم السيطرة على الفوضى مما دفعه للتنحى.. ووجدى وسليمان كشفا تورطه والعادلى فى إطلاق النار


للمزيد قم بنسخ الرابط و الصقة فى Address toolbar
........... من هنا

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/5-2011_05.html

الجزء الثالث - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة حتى يوم الاربعاء 4 يناير 2012 -"العليا للانتخابات": إعلان نتائج المرحلة الثالثة السبت.. وعبد المعز ينفى توجيه القضاة للناخبين أثناء التصويت.. ومستشار يصرّ على استمرار العمل فى لجنة الغربية بعد علمه بوفاة والدته

* بدء توافد الناخبين على اللجان فى ثانى أيام المرحلة الثالثة


بدء فى تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم فتح اللجان الانتخابية المختلفة أمام الناخبين فى ثانى أيام الجولة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب والتى تجرى فى 9 محافظات هى القليوبية ـ المنيا ـ الغربية ـ الدقهلية ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ قنا ـ الوادى الجديد ـ مطروح.

وبلغ عدد المرشحين 2666 مرشحا بالنظام الفردى ونظام القوائم يتنافسون على 150 مقعدا بمحافظات المرحلة الثالثة، منهم 1582 مرشحا وفقاً للنظام الفردى يتنافسون على 50 مقعداً، بالإضافة إلى 1084 مرشحين وفقاً لنظام القائمة الحزبية يتنافسون على 100 مقعد.

ويتنافس 34 حزبا وائتلافا تقدموا بـ 167 قائمة حزبية تضم 1084 مرشحا فى انتخابات المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى 71 مرشحا من الأحزاب يتنافسون على المقاعد الفردية.

يشار إلى أن هناك 7 أحزاب وائتلافات يمثل مرشحيها أكثر من 50% من مرشحى الأحزاب والائتلافات بالمرحلة الثالثة، كما يعد حزب الحرية والعدالة أكثر الأحزاب السياسية، من حيث عدد المرشحين وفقاً للنظام الفردى ونظام القائمة فـى انتخابات مجلس الشعب بمحافظات المرحلة الثالثة، حيث بلغ عدد مرشحيه 112 مرشحا، يليه حزب الوفد الجديد 108 مرشحين، وحزب الإصلاح والتنمية 97 مرشحا، وحزب الوسط الجديد 91 مرشحا، وحزب النور 80 مرشحا، وحزب الحرية 79 مرشحا، وحزب المصريين الأحرار 65 مرشحا، مشيرا إلى أن عدد المرشحين بمحافظة الدقهلية بلغ 705 مرشحين يتنافسون على 36 مقعداً، وفى محافظة الغربية 456 مرشحا يتنافسون على 30 مقعدا، 368 مرشح بمحافظة القليوبية يتنافسون على 18 مقعدا، وفى محافظة المنيا 355 مرشحا يتنافسون على 24 مقعدا، و410 مرشحين بمحافظة قنا يتنافسون على 18 مقعدا، و86 مرشحا بمحافظة الوادى الجديد يتنافسون على 6 مقاعد، 65 مرشحا بمحافظة جنوب سيناء يتنافسون على 6 مقاعد، 108 مرشحين بمحافظة شمال سيناء يتنافسون على 6 مقاعد، بينما يبلغ عدد المرشحين بمحافظة مطروح 113 مرشحا يتنافسون على 6 مقاعد.

للمزيد ........... من هنا

قم بنسخ الرابط و الصقة فى Address toolbar


الجزء الثانى - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-3-2012.html



* الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى: مشادات بين أنصار المرشحين.. وطرد مراقبى الجمعية وعدم وجود كشوف ناخبين واستمرار الدعاية الانتخابية خارج اللجان.. ومنع ناخبين من التصويت فى قنا



واصلت الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى مراقبتها لفعاليات يوم التصويت، ومع الساعات الأولى لعملية التصويت كانت الانتهاكات هى السمة الغالبة فى العديد من الدوائر وجاء أبرزها، استمرار عمليات الدعاية الانتخابية خارج اللجان، كما جرى طرد مراقبين تابعين للجمعية والتأثير على الناخبين.

وقد رصد مراقبو الجمعية العديد من الانتهاكات التى شابت عملية التصويت فى محافظات المرحلة الثالثة، وذلك على النحو التالى، فى محافظة المنيا تم طرد مراقب الجمعية وتأخر فتح اللجان ووجدت دعاية انتخابية خارج اللجان، وشهدت الدائرة الرابعة بمحافظة المنيا مركز اقتراع المعهد الدينى الثانوى بنين منع مراقب الجمعية سلطان السيد عباس من قبل الجيش، رغم أنه يحمل تصريح المراقبة الصادر عن اللجنة العليا للانتخابات، كما شهد مركز اقتراع مدرسة عمر بن العاص الابتدائية التأخر فى فتح اللجان أرقام (32،33،34) حتى الساعة الـ9 بسبب تأخر وصول القضاة.

وشهدت الدائرة الثالثة أبو قرقاص بمحافظة المنيا مركز اقتراع مدرسة طلعت حرب الابتدائية تأخرا فى فتح اللجنة رقم 481 حتى الساعة الـ9 صباحا، بسبب تأخر وصول مندوبى المرشحين، كما أن مراكز اقتراع مدرسة صلاح سالم والمدرسة التجارية بنات شهدت دعاية انتخابية عبارة عن صور وكروت صغيرة توزع خارج اللجان لصالح مرشحى حزب النور محمد طلعت (عمال) والشيخ أحمد حسن عبود (فئات).

وشهدت محافظة القليوبية مشادات بين أنصار المرشحين ودعاية خارج اللجان وتأخرا فى فتح اللجان، فيما شهدت الدائرة الثالثة أبو قرقاص، محافظة المنيا، مركز اقتراع مدرسة أم الأبطال الابتدائية دعاية انتخابية عبارة عن لافتات وملصقات على سور المدرسة لصالح حزب الحرية والعدالة وحزب النور وحزب الحرية وحزب الوفد، وأيضا الدائرة الرابعة بمحافظة المنيا مركز اقتراع مدرسة الثانوية بنات شهدت دعاية انتخابية خارج مقر الاقتراع لحزب الحرية والعدالة وحزب النور والكتلة المصرية.

وفى محافظة مرسى مطروح شهدت مراكز اقتراع مدرسة وادى ماجد الإعدادية دعاية انتخابية عبارة عن شخص يحمل لاب توب تابع لحزب النور أمام مركز الاقتراع لمساعدة الناخبين لمعرفة مقر اللجان الانتخابية، ومدرسة السيدة عائشة لجنتى 105، 106 دعاية انتخابية أمام اللجان لصالح المرشح عيسى أبو تمر فلاح مستقل، ومدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات دعاية انتخابية لصالح المرشح المستقل إيهاب جمعة رمضان فئات مستقل، ومدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية دعاية انتخابية أمام اللجان لصالح المرشح صالح جعفر رحيم فلاح مستقل.

وشهدت الدائرة الثانية بمحافظة الدقهلية مركز اقتراع المدرسة الإعدادية بنات التأخر فى فتح اللجان حتى الساعة الـ9.15 بسبب عدم وجود كشوف الناخبين.

كما شهدت الدائرة الرابعة بمحافظة الدقهلية مركز اقتراع مدرسة الحرية الابتدائية اللجنتين (540، 545) التأثير على الناخبين لصالح حزب الحرية والعدالة.

كما غابت الكشوف الانتخابية فى الدائرة الرابعة بمحافظة الدقهلية مركز اقتراع مدرسة الحرية الابتدائية اللجنتين (540، 545).

وشهدت الدائرة الأولى بمحافظة الغربية مركز اقتراع الجمعية الزراعية عدم فتح اللجان أرقام (743،745،746) بسبب سوء المكان المخصص للجان التصويت، وذلك بقرار من القاضى المشرف على اللجان.

كما شهدت الدائرة الثانية مركز اقتراع مدرسة أم المؤمنين عدم فتح اللجنة حتى الساعة الـ9 بسبب تأخر وصول القضاة.

فيما شهدت الدائرة الثانية مركز اقتراع مدرسة التربية الفكرية تقديم بلاغ لنيابة شرق طنطا من أحمد الشناوى المحامى لحزب الكتلة المصرية، بعد طرد القاضى لمندوبى الكتلة المصرية.

وشهدت الدائرة الثالثة بنجع حمادى فى الدائرة الأولى مركز اقتراع مدرسة المعلى الابتدائية القديمة باللجنتين 96، 97 تم منع الناخبين من التصويت من قبل مستشار اللجنة، وشهد مركز اقتراع مدرسة دندرة الابتدائية تأثيرا على الناخبين من قبل أنصار مرشحى "الحرية والعدالة".

كما شهدت الدائرة الثانية مدرسة الباخيتة الابتدائية بقوص تأثيرا على الناخبين من قبل أنصار المرشح عبد الستار خلف "عمال"، وأنصار المرشح شيخون إبراهيم "فئات".

وشهدت مدرسة نجع رجب الابتدائية بقوص دعاية انتخابية لصالح مرشحى حزب الحرية والعدالة، وصلاح عبد المريد "فئات مستقل".

وفى محافظة شمال سيناء جرت دعاية انتخابية لصالح مرشحى "النور" و"الحرية والعدالة" و"الوسط"، كما شهد مركز اقتراع مدرسة هجر الابتدائية قرية رابعة مركز دير العبد دعاية انتخابية لصالح مرشحى النور والحرية والعدالة والوسط.

وفى محافظة جنوب سيناء جرى تأثير على الناخبين لصالح الحرية والعدالة والمستقلين فى مركز اقتراع مدرسة الأمل التجريبية، وفى مدرسة بدر الإعدادية جرى تأثير على الناخبين لصالح المرشح المستقل غريب حسان "عمال"، والمرشح المستقل محمد فراج "فئات".

وقال مراقبو غرفة عمليات الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إنهم رصدوا انتظام العملية الانتخابية فى اليوم الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات أول مجلس شعب فى أعقاب ثورة 25 يناير فى ظل إقبال جماهيرى كبير من الناخبين، وسط استمرار الدعاية الانتخابية فى معظم الدوائر الانتخابية، وتأخر فتح بعض اللجان حتى الآن، والظاهرة الجديدة التى رصدها مراقبو الاتحاد طرد مندوبى المرشحين فى عدد من اللجان بمحافظات مختلفة دون أسباب واضحة لمثل هذا الإجراء.

* جولة الانتخابات الأخيرة.. «القاضية» فى صالح الإسلاميين.. وتكسير العظام بين الوفد والكتلة



نقلا عن اليومى

محاكمة مبارك وتداعيات أحداث «الوزراء» و«الشيخ ريحان» سحبت بساط الاهتمام الإعلامى .. والإسلاميون يقتربون من السيطرة على المحافظات الحدودية.. قلق إسرائيلى وترقب فى ليبيا والسودان
مرحلة ثالثة وأخيرة من انتخابات مجلس الشعب بدأت أولى جولاتها أمس فى تسع محافظات وتستكمل جولتها الثانية اليوم.. فوارق عدة ومفارقات تحيط بهذه المرحلة من الانتخابات، فهى الأخطر من حيث تكريس فوز القوى الإسلامية ممثلة فى حزب الحرية والعدالة (الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين) و«النور السلفى»، وهى الأهم من حيث رسم الخريطة النهائية للحياة البرلمانية فى مصر ما بعد الثورة، وتحديد صاحب النصيب فى الفوز بالمركز الثالث (الميدالية البرونزية) فى سباق المقاعد من بين «الوفد» و«الكتلة المصرية»، بعد أن حسم الحزبان الإسلاميان الجولتين السابقتين لصالحهما، وحجزا المركزين الأول والثانى. وهى الأقل حظا فى الاهتمام الإعلامى بعد أن زاحمتها فى ساحته أحداث لا تقل جماهيرية، كمحاكمة الرئيس المخلوع وابنيه ووزير داخليته فى قضايا قتل المتظاهرين، وسبقتها بأيام أحداث التصعيد الدامية فى منطقة مجلس الوزراء والشيخ ريحان، وما شهدته من قتل عشرات المتظاهرين وسحل متظاهرات وإحراق المجمع العلمى، حيث لا تزال تداعيات تلك الأحداث تلقى بظلالها على المشهد السياسى المصرى.



الفارق الأخطر فى مرحلة الانتخابات الثالثة يتمثل فى أن صناديق الاقتراع، وإن كانت ستحسم الخريطة البرلمانية تحت قبة البرلمان الكائن فى وسط العاصمة، إلا أنها ستحدد هذه المرة لمن ستكون الغلبة والسيطرة فى المحافظات الحدودية ممثلة فى شمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والوادى الجديد.. وهناك فى هذه المحافظات الأربع حيث تختلف الخريطة الاجتماعية عن غيرها من المحافظات، وتختلط وتتعدد مناطق النفوذ ما بين قبائل تدين الخريطة السكانية لها بالولاء، وأجهزة أمنية تدين لها الخريطة الجغرافية بالسيطرة، ودول تتماس حدودها معها، فتترقب عيونها وأجهزتها ما ستنطق به صناديق الاقتراع لتحدد مصير قضايا ساخنة، لعل فى القلب منها، ما ظلت تردده إسرائيل عن تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة عبر أنفاق حدودية فى سيناء، وما يتوقع له أن يكون حديثها الدائم خلال الفترة المقبلة، إذا ما دانت الغلبة الانتخابية لمرشحى القوى الإسلامية فى محافظات التماس معها (شمال وجنوب سيناء)، وهى القوى وثيقة الصلة بحركة المقاومة الإسلامية «حماس» المسيطرة على غزة، والتى توصف بأنها الفرع الفلسطينى لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر.



لا يكون من الافتئات إذن القول بأن الاهتمام الإسرائيلى بنتائج الانتخابات فى الدوائر الانتخابية بشبه جزيرة سيناء لا يقل – إن لم يكن يفوق – اهتمام قطاعات كثيرة من المصريين أنفسهم، وهو ما يظهر فى اهتمام وسائل الإعلام الإسرائيلية بالانتخابات المصرية، خاصة فى ظل سعى جماعة الإخوان المسلمين إلى حسم المنافسة مبكرا فى شبه الجزيرة لصالح مرشحى حزبها بتكثيف المؤتمرات الانتخابية قبيل بدء التصويت، حيث دفعت الجماعة على قوائمها فى شمال سيناء بكل من الدكتور سليمان سالم صالح، أستاذ بإعلام القاهرة، وخالد حركة، من قبيلة الفواخرية، ومحمد نصار إبراهيم، وإيناس مصطفى حمدان، وعلى المقعد الفردى بعبدالرحمن الشوربجى، ويلقى فى المقابل حزب «النور السلفى» بثقله فى نفس المحافظة بترشيح محسن عبدالعزيز، وكمال نبيل الأهتم، وعلى موسى على الهرش، من قبيلة البياضية، وأزهار على حسن، من قبيلة الأخارسة، وعلى المقاعد الفردية بسامى الكاشف من العريش، وسلمى الأرميلى من رفح، وكلا الحزبين سعى إلى اجتذاب قبائل المحافظة لصالحه.



وفى جنوب سيناء دفع حزب الحرية والعدالة بكل من: عبدالله إبراهيم الدسوقى، فئات، وأحمد إبراهيم قاسم، وأيمن حسينى توفيق، وأميرة عبدالحميد محمد طه عثمان، كما ينافس النور السلفى بمرشحه الشيخ محمد فراج سالم موسى، المنتمى لقبيلة بنى واصل، المتمركزة بمدينة طور سيناء.. وفى المحافظتين تميل المؤشرات لترجيح كفة المرشحين الإسلاميين، على الرغم من المنافسة القوية من جانب مرشحى الوفد والكتلة المصرية ومرشحى أحزاب الفلول.



فى محافظة مطروح الحدودية أيضا هناك أهمية كبيرة لتحديد خريطة الغلبة الانتخابية فيها، حيث تتماس حدود المحافظة مع الجماهيرية الليبية التى لا تزال تعيش أجواء ثورتها الشعبية التى أطاحت بنظام القذافى وبدأت هى الأخرى فى رسم ملامح مشهد سياسى جديد يحظى فيه الإسلاميون أيضا بنصيب وافر، وتأتى أهمية مطروح انطلاقا مما شهدته حدودها من محاولات لتهريب السلاح إلى داخل الحدود المصرية، فيما تحظى محافظة الوادى الجديد – وهى أكبر المحافظات المصرية من حيث المساحة – بأطول مساحة حدودية مع كل من ليبيا والسودان، وللأخيرة مالها من أهمية بالنسبة لمصر، حيث تعد عمقا استراتيجيا لها، ولا تخلو حدودها من محاولات أيضا للتهريب، فيما يركز عليها المسؤولون فى مصر فى المرحلة القادمة لتوطيد العلاقات والاستفادة من إمكانياتها الاقتصادية ومواردها الطبيعية، وما يتطلبه ذلك من الحاجة إلى ضبط المناطق الحدودية من جانب، والاهتمام بتعبيد الطرق البرية المارة بها من جانب آخر، وفى كل الأحوال تتداخل أنشطة الأجهزة الأمنية والتنفيذية مع نواب البرلمان وموظفى الأجهزة المحلية.



انتخابات المرحلة الثالثة أيضا وكما سبق القول تعد النقطة الأخيرة قبل الوصول إلى اختيار صاحب المركز الثالث فى السباق الانتخابى، وهو مركز يتنافس عليه كل من حزب الوفد وأحزاب الكتلة المصرية، وعلى رأسها حزب المصريين الأحرار، وكلاهما يسعى إلى حسم المنافسة لصالحه على حساب الآخر، فى معركة تكسير عظام، يراهن فيها كل منهما على مرشحين أقوياء فى المحافظات التسع، حيث دفع الوفد بسكرتيره العام فؤاد بدراوى فى الدقهلية، ومعه كل من عبدالحميد الإمام، وبهاء عبدالظاهر، فيما يدفع بأحمد سرحان، وميمى المغربى فى القليوبية، وفى الغربية يدفع بكل من مصطفى النويهى، وعمرو السباعى، وليلى أبوإسماعيل، وفى قنا بيس تاج الدين، والعمدة مبارك، ووفاء رشاد، وفى المنيا يراهن على عدد من المرشحين بينهم حسن عبدالجواد، ورأفت بانوب، وصابر عبدالحكيم، وفى الوادى الجديد بعلى الهوارى، وهناء شوقى، وفى شمال سيناء يدفع بسعيد أبوفريشح، وشحتة السيد وفى جنوب سيناء بصلاح عواد، وفى مطروح بجمال العميرى، ونصرة أبوعجيلة، كما تدفع الكتلة المصرية بعدد من المرشحين الأقوياء فى المحافظات التسع فى محاولة لاستعادة التفوق الذى حققته فى الجولة الأولى، فى حين حلت تالية لحزبى الحرية والعدالة والنور، وذهب عنها هذا التفوق لصالح الوفد فى الجولة الثانية.



وعلى قلة الاهتمام الإعلامى بها لا تخلو المرحلة الثالثة من الانتخابات من بؤر منافسة ساخنة فى مختلف المحافظات، وأسماء لها شهرتها على الساحة السياسية المصرية، ففى محافظة المنيا يخوض السباق الانتخابى على رأس قائمة مرشحى الإخوان الدكتور سعد الكتاتنى، أمين عام حزب الحرية والعدالة، والرئيس السابق للكتلة البرلمانية للإخوان فى مجلس 2005، وفى منافسته يأتى المهندس أبوالعلا ماضى، رئيس حزب الوسط، على رأس قائمة حزبه، كما تشهد مدينة ميت غمر وأجا بالدقهلية معركة طاحنة بين المستشار مرتضى منصور والمرشح الإخوانى الدكتور خالد الديب، فيما يبقى لمرشحى الفلول نصيب وافر من هذه البؤر الساخنة، خاصة أن عددا كبيرا منهم مرشح فى محافظات المرحلة الثالثة وخاصة قنا وعلى رأسهم عبدالرحيم الغول النائب السابق عن الحزب الوطنى المنحل.



اليوم الانتخابى الأول شهد أمس تكرار نفس التجاوزات التى جرت فى المرحلتين السابقتين فى مختلف الدوائر الانتخابية، حيث انتهاك فترة الصمت الانتخابى وانتشار أنصار مرشحى الأحزاب والقوى السياسية أمام اللجان الانتخابية لدعوة المواطنين إلى انتخاب مرشحيهم، فيما تكررت نفس الشكاوى من تأخر بدء التصويت فى العديد من اللجان بسبب تأخر وصول القضاة أو الحبر الفوسفورى.

* "الحرية والعدالة": 35% نسبة التصويت فى اليوم الأول للمرحلة الثالثة


قالت غرفة عمليات حزب الحرية والعدالة، إن نسبة الإقبال وصلت إلى 35%، حيث سجلت محافظتا الدقهلية والقليوبية أعلى نسبة إقبال، تليهما الغربية والمنيا، ثم شمال وجنوب سيناء والوادى الجديد، بينما كانت محافظتا قنا ومرسى مطروح الأقل من حيث نسبة الإقبال.

واعتبر الحزب، أن التجاوزات التى قامت بها أحزاب منافسة فى الدعاية الانتخابية والاعتداء على أحد أنصار الحزب فى دائرة المنزلة بالدقهلية "إسلام السيد مصطفى"، مما أدى إلى إصابته بقطع نافذ فى الرأس، هى أمور تخرج عن المنافسة السياسية الشريفة التى يجب أن تقوم على الاحترام المتبادل، لافتاً إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة والأمر معروض الآن أمام النيابة العامة.

وطالب الحزب اللجنة العليا للانتخابات بعلاج الأخطاء المحدودة التى حدثت خلال اليوم الأول لهذه الجولة، وهو ما تمثل فى وجود موظفين فى اللجان الانتخابية أقارب لعدد من المرشحين، كما هو الحال فى بعض لجان زفتى بمحافظة الغربية وعدد من لجان محافظة الدقهلية وفى بعض لجان ببئر العبد بشمال سيناء، وكذلك بعض لجان فى محافظة قنا، بالإضافة إلى ما شهدته بعض اللجان من قيام عدد من القضاة بطرد المندوبين وعدم السماح بتواجدهم داخل اللجان.

* عرض للقوئم المتنافسة في المحافظات التسع




* أعلى نسبة تصويت في تاريخ الإنتخابات



* بالفيديو..إقبال كبير بـ"القليوبية" و"الإخوان" تنتهك "الصمت"



توافد الناخبون للإدلاء بأصواتهم فى ثانى أيام المرحلة الثالثة، والأخيرة، من انتخابات مجلس الشعب، فى الدائرة الثانية بالقليوبية والتى تضم شبرا الخيمة أول وثان ومركز القناطر والخانكة والخصوص والعبور ومركز شبين القناطر وقليوب ومركز قليوب وسط تواجد مكثف من القوات المسلحة والشرطة.

وتضاعف إقبال النساء بشكل واضح على التصويت داخل اللجان، فيما التزم كل قاض داخل اللجنة بلوائح وتعليمات اللجنة العليا للانتخابات كما تواجد بشكل مكثف أعضاء الجمعيات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج اللجان لمتابعة الموقف عن قرب والإبلاغ عن أية مخالفة.

فى الوقت ذاته، تأخرت بعض اللجان ما يقرب من نصف ساعة، فى فتح باب التصويت، منها مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض التى تضم لجان 145 وحتى 153بشبرا الخيمة.

ووقعت بعض المخالفات المحدودة أمام اللجان، حيث قام شباب الأخوان بتوزيع بوسترات دعاية لمرشحى حزب الحرية والعدالة، داخل اللجان الانتخابية وعلى الأبواب مما يخالف لائحة اللجنة العليا للانتخابات.



******



إقبال الناخبين في المنيا كبير وكذلك حجم التجاوزات #Jan4




ياسر برهامي يفتي يجواز كسر الصمت الانتخابي #Jan4




تصريحات السادة المسئولين هي اللي بتخرب البلد #Jan4



قاضي يمنع طاقم ONtv من التصوير علشان تعبان شوية #jan4




عملية فتح صناديق الاقتراع ولقاء مع مشرف اللجنة #Jan4




قاضي يشهر سلاحه في وجه مندوب حزب النور #Jan4







الملل سيد الموقف - أ. د. محمد الجوادي #Jan4


أ. د. محمد الجوادي رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة ضيف إيمان عز الدين ويوسف الحسيني وحوار حول المشهد الانتخابي في ثاني أيام الاقتراع بالمرحلة الثالثة للانتخابات والتي تجري بالتوازي مع محاكمة الرئيس المخلوع مبارك وشركاه



* "المصريين الأحرار" ترصد بطاقات دوارة فى لجان طنطا والعريش



كشفت غرفة العمليات بحزب المصريين الأحرار، أحد أحزاب الكتلة المصرية، عن عدة تجاوزات تم رصدها لليوم الثانى للانتخابات البرلمانية للمرحلة الثالثة، حيث رصدت الغرفة أن المدرسة النسيجية بطنطا وهى لجنة سيدات، بها بطاقة دوارة لصالح حزب النور، كما كشفت الغرفة عن القبض على سيدة تحمل بطاقة دوارة بلجنة مدرسة أبو صقل الابتدائية بالعريش بمحافظة شمال سيناء ، حيث قامت مرشحة حزب الإصلاح والتنمية بتصعيد الأمر للمأمور الذى رفض اتخاذ أى إجراء قانونى ولم يقم حتى بالتحفظ على البطاقة الدوارة.

كما كشفت غرفة الرصد عدم وجود حبر فسفورى داخل اللجان بمدرسة بلقاس خامس الإعدادية ، فضلا عن تواجد صورة ضوئية من ورقه الانتخاب مع شباب حزب الحرية والعدالة، كما شوهد خيم بها أجهزة كمبيوتر للحرية والعدالة والنور أمام المدرسة.

ورصدت الغرفة أن المرشح الفردى ولاء الحسينى مرشح الحزب الوطنى القديم بالبداله مركز المنصورة قد وضع بلطجية أمام المدارس، بالإضافة إلى قيام أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية إبراهيم عوف مرشح بمنية النصر بالمرور باللجان بالمنصورة وهو ليس مرشح بها ، فيما يعتبر طبقا للقانون مخالفه صريحة.

و يذكر أن انتخابات المرحلة الثالثة والأخيرة تجرى فى محافظات القليوبية والدقهلية والمنيا والغربية وجنوب سيناء وشمال سيناء وقنا والوادى الجديد ومرسى مطروح.

*
انتقال اللجنة لمعاق للإدلاء بصوته وماذا يطلب #jan4




أفراد الجيش يحملون سيدة مسنة لتدلي بصوتها‎ #Jan4



برلمان شعبي في المنيا لرصد ومراقبة الانتخابات #Jan4




حوار مع وكيل وزارة السياحة بمطروح #Jan4




شي الله يا ثورة - أ. خالد البلشي #Jan4


أ. خالد البلشي، رئيس تحرير جريدة البديل الإلكترونية ضيف إيمان عز الدين ويوسف الحسيني وتغطية ثاني أيام المرحلة الثالثة لأول انتخابات برلمانية بعد الثورة




إقبال متوسط في ثاني أيام الجولة الأولى في القليوبية #Jan4




حوار مع مدير أمن الغربية ل. مصطفى الباز #Jan4




شراء أصوات الناخبين في العريش #Jan4




* "مرسى": المرحلة الثالثة "تتويج لعرس الديمقراطية".. و"الحرية والعدالة" يتهم الفلول المنتمين لـ"الوفد" والناصرى" وأنصار "الغول" بـ"إرهاب الناخبين" ومنع وصولهم للجان تحت تهديد "الرشاشات"


وصف الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، المرحلة الثالثة من الانتخابات بـ"تتويج العرس الديمقراطى"، فيما اتهم بيان للحزب الفلول المنتمين لحزب الوفد، والناصرى، بإرهاب الناخبين، ومنع وصولهم للجان تحت تهديد الرشاشات فى عدد من المحافظات.

وقال مرسى، فى كلمة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ظهر اليوم: "بدأت مراحل تتويج عرس الديمقراطية فى المرحلة الثالثة من الانتخابات التى أبهرت العالم، بخروج المصريين للمشاركة فى بناء دولة القانون".

من جهة أخرى، قال بيان لـ"الحرية والعدالة" اليوم إن عدداً من مرشحى أحزاب الوفد والوسط والناصرى، حاولوا منع الناخبين من الإدلاء بأصوتهم تحت تهديد السلاح، مشيراً إلى أنه تم رصد العديد من التجاوزات التى شابت العملية الانتخابية فى ثالث مراحلها، ومن بينها ما ارتكبه بعض من المرشحين الذين كانوا منتمين للحزب الوطنى المنحل، ويخوضون الانتخابات على قوائم أحزاب أخرى من بينها الوفد والناصرى استخدموا الرشاشات الآلية لإرهاب الناخبين، ومنع وصولهم إلى لجان الاقتراع فى أكثر من مركز بمحافظة المنيا، وهو ما حدث فى قرية "أبا الوقف" التابعة لمركز مغاغة، حيث أطلق أحمد عبد الحميد حتة، النائب السابق عن الحزب الوطنى المنحل بالتعاون مع أشرف غيث، النائب السابق بالحزب المنحل ومرشح حزب الوفد، أعيرة نارية باستخدام الرشاشات الآلية، لمنع الناخبين والمندوبين من الوصول إلى اللجان أرقام من 911 إلى 929.

وأضاف بيان "الحرية والعدالة" أن 3 مرشحين هم: على إسماعيل بدوى "فردى عن الدائرة الثالثة"، ومحمد إسماعيل بدوى، مرشح الحزب الناصرى عن دائرة جنوب المنيا"، وإبراهيم إسماعيل بدوى مرشح حزب الإصلاح والتنمية عن دائرة جنوب المنيا، وجميعهم منتمون لعائلة "بدوى" فى قرية "صفط الخمار" بالمنيا، منعوا الناخبين من الوصول لمقار اللجان من 104 إلى 108 باستخدام القوة المفرطة، والتهديد بالقتل فى الشوارع المؤدية إلى اللجان، كما بعث الثلاثة إلى مندوبى حزب الحرية والعدالة رسائل تحذيرية وتهديدات لإرغامهم على عدم الذهاب إلى اللجان الانتخابية.

وتابع البيان: "منع مصطفى التونى المرشح على رأس قائمة حزب الوسط بجنوب المنيا المندوبين، وكذلك الناخبين فى قرية أكلديم التابعة لمركز أبو قرقاص من الوصول لمقار الانتخابات تحت تهديد السلاح المفرط، وأبلغت اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة بالمنيا قوات الجيش والشرطة المسئولة عن تأمين العملية الانتخابية، لوقف هذه التجاوزات، إلا أنه حتى الآن لم يتحرك أحد".

واستطرد: تعدى أنصار مرشح الحزب الوطنى المنحل عبد الرحيم الغول بالسب والقذف والضرب على مندوبى حزب الحرية والعدالة بلجنة مدرسة الساحل الابتدائية شرق بهجورة، وقاموا بتمزيق التوكيل العام لأحد الوكلاء وهو عمر الرفاعى".

ومن بين التجاوزات التى ذكرها البيان، فرض المرشح ممدوح فودة عن الحزب الوطنى المنحل، كردونًا من البلطجية بقرية البرامون التابعة لمركز المنصورة، لمنع المواطنين من الدخول للجان الانتخابات للتصويت، كما أن رئيس اللجنة الانتخابية رقم 671 بدشنا حثِّ الناخبين على التصويت لصالح قائمة حزب الوسط". واختتم البيان بالإشارة إلى أن رئيس اللجنتين الانتخابيتين 655 و656 بمدرسة الثانوية العامة بدشنا وجهوا الناخبين للتصويت لصالح قائمة حزب الاتحاد، وعندما اعترض مندوبو الحرية والعدالة على هذا الإجراء قال لهم رئيس اللجنة: "اللى عنده حاجة يقدمها للنائب العام.

* رئيس لجنة يصفع سيدة بـ"القليوبية" بسبب سؤالها عن كيفية التصويت


حالة من الفوضى شهدتها لجنة 107 بمدرسة منشية بدوى، بالدائرة الأولى فى محافظة القليوبية، بعدما صفع رئيس اللجنة إحدى الناخبات لاستفسارها عن كيفية التصويت، الأمر الذى أدى إلى احتجاج عشرات من الناخبين الذين كانوا يعتزمون الإدلاء بأصواتهم، ودخلوا مع رئيس اللجنة فى مشادات كلامية.

من ناحية أخرى، شهدت لجان القناطر الخيرية بالدائرة الثانية بالقليوبية إقبالا كبيرا حتى الآن على مقار اللجان الانتخابية، خاصة لجان السيدات التى شهدت أمس تزاحما أيضا منذ بدء فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الثالثة والنهائية بالانتخابات البرلمانية، وذلك وسط انتشار أمنى مكثف من جانب رجال القوات المسلحة والشرطة.

وفى مدرسة أجهور الصغرى الابتدائية التابعة لمركز القناطر التى يوجد بها اللجان أرقام من 797 وحتى 803، ظهر واضحا إقبال الناخبين منذ بدء فتح أبواب اللجان، وهو ما حدث أمام عدة لجان أخرى بالدائرة.

وقال المستشار رفعت فيصل رئيس لجنة مدرسة أجهور الابتدائية، إن اللجان تشهد حالة من التزايد من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أن اللجان تشهد حالة من الهدوء ولا يوجد بها أى مخالفات من قبل أنصار المرشحين، مرجعا ذلك إلى عدم وجود مرشح يقيم بمنطقة أجهور.

* "الحرية والعدالة" يحرر محاضر ضد "المصريين الأحرار" بنجع حمادى



تقدمت اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة بطلب للجنة العليا للانتخابات لاستبعاد الصناديق الانتخابية فى اللجان الانتخابية من 279 إلى 285 بمدرسة المصالحة للتعليم الأساسى وهى المقر الانتخابى الوحيد لقرية المصالحة، وكذلك اللجان التابعة لقرية الشعانية والقرى المجاورة لها فى مركز نجع حمادى بمحافظة قنا.

وذلك لقيام مرشح لحزب المصريين الأحرار فى المصالحة ومرشح لحزب الحرية فى الشعانية بغلق اللجان بالرشاشات وقيام أنصارهما بتسويد البطاقات الانتخابية لصالحهما، بعد ضرب وطرد مندوبى الحرية والعدالة وباقى الأحزاب تحت تهديد السلاح وأمام قوات الجيش والشرطة التى اكتفت بمشاهدة الموقف دون التدخل لحماية المندوبين أو الناخبين.

واستندت اللجنة القانونية فى طلبها إلى المحضر رقم 110 لسنة 2012 إدارى نجع حمادى أمس الثلاثاء الذى حررته مندوبات حزب الحرية والعدالة فى مدرسة "المصالحة للتعليم الأساسى ضد سيد المنوفى أحد أكبر قيادات الحزب الوطنى المنحل فى قنا ومرشح حزب المصريين الأحرار فى هذه الانتخابات، والذى قام بضرب مندوبات حزب الحرية والعدالة وقام بنزع حجابهن أمام قوات الجيش والشرطة المتواجدين فى اللجنة.

ويقوم المنوفى وأنصاره منذ أمس الثلاثاء وحتى اليوم بغلق اللجان بعد الاعتداء على مندوبتين لحزب الحرية والعدالة فى لجان النساء.

يذكر أن المنوفى من أكبر تجار السلاح وسبق أن قام أنصاره بقتل ابن وابن أخ الإعلامى الشهير فهمى عمر الذى كان ينافسه فى انتخابات 1995 _ على حد قول بيان الحزب_.

وفى قرية الشعانية والقرى المجاورة لها استندت اللجنة فى طلبها باستبعاد صناديق هذه القرى إلى قيام أنصار هشام الشعينى، مرشح حزب الحرية وأحد قيادات الحزب الوطنى المنحل، بمنع وصول المندوبين للجان الانتخابية منذ أمس الثلاثاء وحتى اليوم، فضلا عن إرهاب القضاة المتواجدين هناك مستخدمين فى ذلك الرشاشات والمدافع لمنع الناخبين والمندوبين، وهو ما تكرر فى قرية أبو حزام، كما قام أنصار الشعينى بإطلاق الرصاص الحى على قوات الجيش التى ألقت القبض على أحد أنصاره، وهو يقوم بالتزوير لصالحه، وأمام الإطلاق الكثيف للنيران على قوات الجيش تم إطلاق سراحه.

* أمين إعلام "النور" بالمحلة: يوجد قضاة منحازون لـ"الحرية والعدالة"



اتهم الدكتور أحمد زيادة، أمين الإعلام بحزب النور السلفى، بالمحلة الكبرى، عدداً من القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية بالانحياز لصالح مرشحى حزب "الحرية والعدالة"، وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هناك قضاة يوجهون الناخبين للتصويت لصالح مرشحى حزب الإخوان"، موضحاً أن مندوبى النور حينما حاولوا إثبات تلك المخالفات، رفض القضاة المشرفون ذلك.

ورغم اتهامات زيادة، إلا أنه علّق على تجاوزات حزب النور واستمرار مندوبيه فى الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابى، قائلاً: "لسنا مسئولين عن أى تصرفات فردية يقوم بها محبو الحزب"، ونفى فى الوقت نفسه وجود أى علاقة للحزب بالبطاقات الدوّارة أو التزوير، داعياً من رصد مثل تلك التجاوزات إلى تحرير محضر.

وأضاف: "تلك الانتهاكات ليست من سياسة الحزب، وهدفنا الأول هو المبادئ وليس مقاعد البرلمان، وما يتم مصادرته من سيارات تقوم بأعمال الدعاية الانتخابية للنور يجب التأكد أولا أنها تتبع مرشحى الحزب"

*
دور الإعلام فى المراحل الثلاث لانتخابات البرلمان #Jan4


رصد لأهم ما ميز الإعلام المصري فى تغطية الانتخابات .. الاهتمام غير المسبوق والمنافسة الحادة بين إعلام الدولة والإعلام الخاص والإعلام الخاص بعضه وبعض والرقابة الفاعلة على لجان الانتخابات .. برؤية: أ.د. عادل عبد الغفار - أستاذ الإعلام والرأى العام بكلية الإعلام جامعة القاعرة




تشابك بالأيدي بين المرشحين في قنا #Jan4




المشهد فى أول وثاني أيام المرحلة الثالثة من الانتخابات


تعقيب وملاحظات على أول وثاني أيام المرحلة الثالثة من الانتخابات من اقبال الناخبين والانتهاكات وخرق الصمت الانتخابي مع :أ. كارم محمود - سكرتير عام نقابة الصحفيين ونائب رئيس تحرير جريدة التحرير




حوار مع الشاعر صفوت البططي مستشار وزير الثقافة #Jan4




حوار مع أحد المراقبيين للعملية الانتخابية بقنا #Jan4




تهديد بمكبرات الصوت تجوب شوارع المنيا #Jan4




القوات المسلحة تصادر سيارة للدعاية الانتخابية #Jan4




ناخبة تبحث عن إسمها في لجان مطروح #Jan4




غلق لجنة بأبو زنيمة بسبب التزوير من الموظفين #Jan4




محافظ القليوبية يصرف مستحقات المراقبيين قبل الفرز #Jan4




* "العليا للانتخابات": إعلان نتائج المرحلة الثالثة السبت.. وعبد المعز ينفى توجيه القضاة للناخبين أثناء التصويت.. ومستشار يصرّ على استمرار العمل فى لجنة الغربية بعد علمه بوفاة والدته



أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية العليا، أن الانتخابات مرت بهدوء، وإن كانت هناك بعض المشادات خارج اللجان الانتخابية بين أنصار المرشحين، وهى أحداث لا دخل للجنة القضائية بها، مشيرا إلى أنه داخل اللجان لا توجد أية اشتباكات أو حتى داخل حرم اللجان، مؤكدا أن الأمور تسير بدون أية عقبات.

وأكد عبد المعز التزام القضائية بالتعليمات التى أصدرتها اللجنة بمساعدة الناخبين ذوى الاحتياجات الخاصة فى التصويت دون الإخلال بالقانون، وأكد أنه سيتم إعلان نتائج المرحلة الثالثة فى مؤتمر صحفى السبت المقبل.

وأوضح المستشار عبد المعز أنه لم يصل إلى علمه قيام قاض بالدقهلية بالاعتداء على سيدة من قبل وصفعها بالقلم، وطلب عبد المعز بتحرير محضر بهذه الواقعة، لو تمت، وإرسالها له للتحقيق واتخاذ اللازم، مشيرا إلى أن القضاة كانوا يساعدون الناخبين فكيف يقومون بالاعتداء عليهم.

وردا على سؤال عن حالة الفوضى التى شهدتها لجنة 107 بمدرسة منشية بدوى، بالدائرة الأولى فى محافظة القليوبية، بعدما صفع رئيس اللجنة إحدى الناخبات لاستفسارها عن كيفية التصويت، الأمر الذى أدى إلى احتجاج عشرات من الناخبين الذين كانوا يعتزمون الإدلاء بأصواتهم، ودخلوا مع رئيس اللجنة فى مشادات كلامية، قال عبد المعز، إن اللجنة لم تتلق أية بلاغات أو شكاوى بهذه الواقعة، وأنه لو ثبت صحتها فيجب تحرير محضر بها وإخطار اللجنة العليا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن القاضى، إذا ما ثبت صحة الواقعة.

ونفى المستشار عبد المعز إبراهيم قيام القضاة بتوجيه الناخبين للتصويت لصالح مرشحين وأحزاب بعينهم، قائلا: "إن اللجنة تلقت بلاغا واحدا من حزب الوفد فى اليوم الأول للتصويت، اتهم فيه قضاة بمحافظة الدقهلية بتوجيه الناخبين أثناء التصويت، وتم التحقيق فى البلاغ، وتبين منه أنه حضر إلى اللجنة اثنان من ذوى الاحتياجات الخاصة أحدهما كفيف والآخر أصم، وطلبا مساعدة رئيس اللجنة لهما، فقام بمساعدتهما فى إطار القانون والتعليمات الخاصة بمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة دون توجيهم.

وأضاف عبد المعز أن القاضى رئيس اللجنة حرر محضرا بالواقعة، وذلك لإثباتها منعا لما يثار من توجيه القضاة للناخبين فى التصويت.

وفى لفتة إنسانية، أصر المستشار على عبد المولى عبد العزيز، من مستشارى نادى هيئة قضايا الدولة، والمشرف على لجنتين بالدائرة الخامسة فردى بالغربية، على مواصلة عمله فى الدائرة، رغم ما لم به من وفاة والدته وقت عملية الاقتراع، وقام المستشار باستمرار عمل اللجنة بنفسه تقديساً للواجب الذى يقوم به

* جولة في محافظات المرحلة الثالثة للانتخابات




قراءة للمشهد الانتخابي لليوم الثاني لانتخابات المرحلة الثالثة




التاريخ السياسي للسلفيين





محافظات المرحلة الثالثة الجزء الثاني




ماذا نريد من البرلمان الجديد






تأثير نظام الدوائر الجديد علي نسب التصويت




متابعة الانتخابات في محافظتي مرسى مطروح والقليوبية




*
البطاقة الدوارة وإستخدام الأطفال في الدعاية داخل اللجان




الدروس المستفادة عربيا من التجربة المصرية




متابعة الانتخابات في المحافظات وجزء من مؤتمر الجنزوري




تقييم التجربة المصرية في الانتخابات قياسا بالتجارب الدولية





* المشادات هى سيدة الموقف فى اليوم الثانى للتصويت.. انتشار مكثف لقوات الأمن وتأخر فتح بعض اللجان.. وأنصار "الحرية والعدالة" و"النور" يتبادلون الشتائم فى ملوى



قالت الحملة الوطنية لمراقبة الانتخابات، التى تتبع مؤسسة النقيب، إن المشادات كانت سيدة الموقف فى اليوم الثانى للتصويت، ووصلت ذروتها بين أنصار "الحرية والعدالة" و"النور" السلفى إلى درجة الشتائم، حسب التقرير الحقوقى للمراقبين.

وقال التقرير: شهدت لجنة معهد فتيات سمنود الثانوى قيام سيدات منتقبات من أنصار المرشح عبد الحليم هلال، فئات فردى عن حزب الحرية والعدالة، والمرشح محمود توفيق، عمال فردى عن "الحرية والعدالة"، والمرشح سعد الحسينى قائمة "الحرية والعدالة"، يقمن بتوزيع دعاية داخل فناء المدرسة.

كما رصد التقرير بمجلس مدينة كفر الزيات تأخر فتح اللجان من 1 إلى 6 حتى الساعة 9:15، وفى مدرسة الشهيد سعيد عبد الرازق الابتدائية، لجنة 19، تقوم الناخبات المنتقبات بالتصويت بدون الكشف عن هويتهن، بالرغم من وجود موظفة فى اللجنة، وتكرر المشهد نفسه بمدرسة النساجية الثانوية المشتركة بمركز طنطا، حيث تأخر فتح اللجان حتى الساعة 9، وفى مدرسة عبد الله بن الزبير الابتدائية المشتركة، ومدرسة محمد الخولى الابتدائية تأخر فتح اللجان أيضًا حتى الساعة 9.
وفى بسيون لم تفتح مدرسة صلاح حتاة الإعدادية ببسيون أبوابها بلجنة 4 حتى الساعة الـ10، كما تأخر فتح اللجان بقرية نهطاى الثانوية المشتركة، والإعدادية الجديدة، والشهيد طلبة بكفر الداغيرة وحدة سمبو الكبرى بمركز زفتى إلى الساعة 9:30، وتكرر الأمر نفسه بمدرسة مصطفى كامل بمنية سمنود، بمركز أجا، حيث تأخر فتح اللجان حتى الساعة 9.

وفى مدرسة شامونى الإعدادية ببلقاس قام أنصار المرشح محمد المعداوى، على رأس قائمة حزب السلام، بالتجمهر داخل المدرسة لدعوة أهالى القرية لانتخابه، بدعوى أنه الأولى كونه ابن البلد.

وتأخر فتح اللجان بمدرسة قفط الإعدادية، بمركز قفط فى قنا، بلجان سيدات 387 و388 حتى الساعة التاسعة والنصف بسبب تأخر وصول رؤساء اللجان، كما تأخر بدء التصويت فى لجان الوحدة المجمعة الابتدائية بالإبراهيمية، وبئر عنبر الابتدائية، والشهيد فؤاد الإعدادية، بمركز قنا، حتى الساعة التاسعة صباحًا.

وفى مركز نقادة تأخر فتح اللجان فى مدارس نقادة الابتدائية، والنصر والسلام الابتدائية، والزوايدة الإعدادية المشتركة، حتى الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

وفى أبو تشت، حدثت مشادة فى مدرسة النجمة الابتدائية بين مندوب حزب النور ومندوب ومرشح مستقل، بسبب الدعاية التى يقوم بها المندوب، فيما يتحفظ رئيس اللجنة على بطاقة الرقم القومى الخاصة به.

وفى فرشوط تأخر فتح اللجان فى مدرسة المغازى الابتدائية، ومدرسة الصنايع حتى الساعة التاسعة والربع، وفى مدرسة البنين الإعدادية ترك القاضى اللجنة وجلس بالخارج، وتأخر بدء التصويت باللجان فى مدارس نجع الزمر الابتدائية، وأبو شوشة الثانوية، وعمر بن الخطاب وأبو تشت الإعدادية، والحمران الابتدائية، والشيخ صدقى عبد المجيد، حتى الساعة التاسعة.

وشهد مركز ملوى وقوع اشتباكات أمام مدرسة الإعدادية بنات بين أنصار أحمد شرموخ وحسن سعد سند، بسبب الدعاية أمام اللجان، وتدخل الأهالى لفضها، وفى مدرسة السادات تأخر فتح اللجان 19 و20 بسبب تأخر حضور رؤساء اللجان، وفى المدرسة الإعدادية بنوى تأخر فتح اللجنة حتى الساعة التاسعة، كما توجد دعاية خارج اللجنة على مقر المدرسة، وفى المعهد الدينى تأخر رؤساء اللجان وفتحت اللجنة فى التاسعة، كما حدثت مشادة كلامية بين أنصار "النور" و"الحرية والعدالة" تبادلوا فيها الشتائم، وتدخلت قوات الجيش لفض الاشتباك.
وفى مركز المنيا شهدت مدرسة بنى محمد سلطان تأخر فتح اللجان حتى الساعة العاشرة، وفى مدرسة زاوية سلطان استخدم أنصار المرشح سيد عبد الوهاب، وشهرته سيد أبو بريدعة، الدعاية عن طريق اللاب توب فى فناء المدرسة، وفشل الأمن فى إخراجهم، كما شهد بندر المنيا بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية تأخر فتح اللجان حتى الساعة العاشرة.

من ناحية أخرى، قالت حملة شارك وراقب، إن قوات الشرطة والجيش استجابت لمناشدات مسئولى الحملة، حيث طالبوا صباح أمس بضرورة الحظر والتأمين بمحافظتى الدقهلية وقنا، بعد أن رصد مراقبو الحملة تحفزًا ما بين أنصار المرشحين فى الطرق المؤدية للجان الانتخابية.

وأشار مراقبو الحملة إلى ارتفاع معدلات التأمين للجان الاقتراع منذ مساء أمس، وهو ما استمر حتى اليوم، وتبين هذا الأمر بشكل قاطع فى العديد من تصريحات قيادات شرطية وعسكرية، وتم التصدى للعديد من المشاحنات والمشاجرات التى وقعت يوم أمس، كما تصدت قوات الأمن لمشاجرات ما بين أنصار المرشحين التابعين لحزب الحرية والعدالة وحزب النور فى لجان محافظة الدقهلية، وتم منع مراقبى حملة شارك وراقب فى بعض اللجان الانتخابية.

هذا وقد تم رصد التواجد الأمنى المكثف أمام العديد من اللجان الانتخابية منها مدرسة المساعيد الابتدائية بالعريش، وذلك أمام اللجان الانتخابية الفرعية أرقام 74 / 75/ 76/78 /79، ولجان مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بنين، أمام اللجان الفرعية أرقام 37/38/39/40/41/42، ولجنة مدرسة الزهراء الإعدادية بنات بالدائرة الأولى بقنا، ولجنة مدرسة الضافرية الإعدادية بالدائرة الأولى، ومدرسة الزهراء الإعدادية بنات بالدائرة الأولى، ولجنة مدرسة الأقباط بدائرة ملوى بلجان 1137- 1140 دوائر قوائم ولجان 56-59، ولجنة مدرسة أم الأبطال بدائرة أبو قرقاص بلجان 376-378، ولجنة مدرسة صلاح سالم، ولجنة مدرسة قاسم أمين بدائرة أبو قرقاص بلجان 64-76-48-63، ولجنة المدرسة الثانوية الصناعية بنات بالغربية بلجان 53-58، ولجنة مدرسة مبارك الثانوية بنين بدائرة شبرا الخيمة بلجان 92-97.

كما رصد مراقبو حملة شارك وراقب واتعلم مشادات واشتباكات، بمقر لجنة مدرسة عمر بن الخطاب بالدائرة الأولى بالدقهلية، ما بين أنصار حزب الحرية والعدالة وأنصار المرشح محمود زهران، فئات مستقل، وتدخلت قوات الجيش والشرطة، وتم فض الاشتباكات والسيطرة على الوضع قبل تفاقمه.

فيما تم منع مراقبى المجتمع المدنى بمدرسة الشمس التجريبية بنين من دخول اللجان الانتخابية.

* "الحرية والعدالة" يحرر محضراًَ ضد "الغول" وأنصاره بنجع حمادى



حرر مندوبو حزب الحرية العدالة بقنا محضراً ضد عبد الرحيم الغول وأنصاره، لتعديهم على مندوبى الحرية والعدالة بإحدى اللجان الانتخابية بنجع حمادى.

كان اللواء الدكتور محمد حليمة، مدير أمن قنا، تلقى بلاغاً من مندوبى الحرية والعدالة ضد النائب المستقل عبد الرحيم الغول وأنصاره، لقيامه وأنصاره فى اللجنة الثالثة، ومقرها مركز شباب الشرقى بهجورة التابعة لمركز نجع حمادى، بالتعدى على مندوبى الحرية والعدالة بالضرب، ومنعهم من دخول اللجان، وحمل المحضر رقم 113 إدارى مركز نجع حمادى لسنة 2012.

* النيابة تستمع لأقوال جميلة إسماعيل وآخرين فى بلاغها ضد "الوفد"



استمعت نيابة شمال الجيزة، برئاسة المستشار عمرو أمين، إلى أقوال الإعلامية جميلة إسماعيل فى بلاغها الذى تقدمت به للنائب العام أمس، ضد كل من الدكتور السيد البدوى، رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد والبوابة الإلكترونية للحزب، وسليمان جودة، رئيس تحرير صحيفة الوفد، وعادل صبرى، رئيس تحرير بوابة الوفد، وعماد مكى رئيس وكالة أمريكا "إن أربيك".

كما استمعت النيابة أيضاً إلى أقوال الدكتور أسامة الغزالى حرب وغادة شهبندر وهشام قاسم، الذين انضموا للبلاغ، وأكدوا على الاتهامات التى وجهتها جميلة إسماعيل فى بلاغها للمشكو فى حقهم بالعمد على نشر أخبار كاذبة اختلقت فى سياق حملة ممنهجة ومخططة لإجهاض الثورة المصرية باستهداف رموزها من الشخصيات العامة والسياسية والوطنية.

وقالت جميلة إسماعيل لـ"اليوم السابع"، إنها وعدد من هذه الشخصيات سيتقدمون ببلاغات أخرى للنائب العام غداً ضد رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية وعدد من المواقع إلكترونية التى عمدت إلى استمرار الإضرار بهذه الشخصيات، مثل موقع الشرطة "egypolice"، ومواقع "محيط" و"وطن" و"كلمتنا".

واتهمت جميلة، خلال استماع النيابة إلى أقوالها، صحيفة الوفد والبوابة الإلكترونية ورئيس مجلس إدارتهما "البدوى" بتنفيذ مخطط للتحريض على استهداف شخصيات مصرية وطنية، بمحاولة إجهاض الثورة المصرية وعرقلة استمرارها فى المطالبة بالانتقال السريع إلى سلطة مدنية من خلال النيل وتشويه شخصيات وطنية ارتبطت بانطلاق الثورة واستمرارها.

وأكدت أن التقرير الذى نشرته "الوفد"، وحمل معلومات كاذبة، تسبب فى تعريض حياتها وحياة الشخصيات التى ذكرها وتضامنت معها فى البلاغ للخطر، بعد أن عمدت إلى تحريض المجتمع ضد هذه الشخصيات باغتيالها معنويا وتشويه صورتها.

وقالت "إسماعيل"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إننا لن نكتفى بموقع الدفاع ولكننا سنقوم بالهجوم والانقضاض إعلامياً وقانونياً وسياسياً على أى جهة أو صحيفة أو موقع يحاول النيل من الثورة المصرية والتصدى لها من خلال القيام بحملة موسعة ضد كل من يعمل بشكل خفى وناعم على التحريض ضد الثورة ويلعب دوراً خفياً مع الثورة المضادة لكشفهم وفضحهم إعلامياً وقانونياً".

وكان النائب العام قد تلقى بلاغا أمس من "إسماعيل"، وقام بتكليف المستشار محمد البكرى المحامى العام لنيابة شمال الجيزة، بفتح باب التحقيق فوراً فى الاتهامات المنسوبة للمشكو فى حقهم، وانضم إلى هذا البلاغ آخرون ممن وردت أسماؤهم فى التقرير الذى حمل معلومات كاذبة وترجمة غير دقيقة، والذى نشرته بوابة الوفد أول أمس، وتناقلتها بعض المواقع الإلكترونية الأخرى، والذى أشار إلى قيام جميلة إسماعيل وآخرين بتقلى تمويلات من أمريكا وإجراء لقاءات سرية مع مسئوليها، حيث انضم المستشار الدكتور حسام عيسى والدكتور حسن محمد نافعة وحافظ أبو سعدة وناصر محمد أمين ونجاد البرعى والمستشار هشام البسطويسى والدكتور منى ذو الفقار.


* "الإدارية العليا" تصدر حكماً جديداً باستبعاد "لكح" من الانتخابات



أصدرت الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عصام عبد العزيز نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأربعاء، حكما جديدا باستبعاد رجل الأعمال رامى لكح من خوض الانتخابات البرلمانية لتمتعه بالجنسية الفرنسية، وهذا الحكم متناقض مع الحكم الذى أصدرته الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة يوم السبت الماضى بأحقيته فى الترشح للانتخابات.

يذكر أنه قد أقيمت دعويان أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ضد رجل الأعمال رامى لكح، الأولى أقامها محمد زين محمد وقضت فيها الدائرة الأولى برفضها فطعن عليها أمام الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية العليا، والتى قضت بوقف تنفيذ الحكم والقضاء مجددا باستبعاد رامى لكح من خوض الانتخابات البرلمانية.

أما الثانية فقضت فيها الدائرة الثانية بقبول الدعوى واستبعاد رامى لكح من الانتخابات، إلا أن رجل الأعمال قام بالطعن عليها، وأصدرت الدائرة الأولى حكمها بأحقيته فى الانتخابات وألغت حكم أول درجة.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إنه ثبت لها عدم وجود أى مستند يفيد زوال الجنسية الفرنسية عن لكح، كما تبين من واقع مستند أرسلته مصلحة الجوازات والسفر والهجرة فى 2 يناير الحالى، أن لكح ما زال محتفظاً بجنسيتيه المصرية والفرنسية.

وأشارت المحكمة إلى أن كل ما قدمه رجل الأعمال لها بشأن تنازله عن جنسيته هو طلب تقدم به إلى القنصلية الفرنسية بالعاصمة البريطانية لندن فى 11 مارس 2010، يطلب فيه التنازل عن الجنسية الفرنسية، كما أنه تقدم بطلب آخر فى اليوم ذاته إلى القنصلية المصرية بلندن يطلب فيه إثبات تمتعه بالجنسية المصرية وحدها وإلغاء قرار سابق لوزير الداخلية بالسماح له بالحصول على الجنسية الفرنسية.

وأكدت المحكمة أن تقديم الطلبات وحده لا يكفى لإثبات إسقاط الجنسية الفرنسية عن لكح، وأنها لم تجد فى الأوراق أى دليل على عكس ذلك، مشددة على أن هذا الحكم من شأنه إلغاء أى حكم آخر صدر لصالح لكح فيما قبل بصلاحيته لخوض الانتخابات البرلمانية، لأن جميع الأحكام السابقة صدرت فى الشق المستعجل، أما هذا الحكم فقد صدر فى الشق الموضوعى من الطعن.



الجزء الرابع - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-5-2012.html