شارك مع اصدقائك

04 يناير 2012

الجزء الثالث - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة حتى يوم الاربعاء 4 يناير 2012 -"العليا للانتخابات": إعلان نتائج المرحلة الثالثة السبت.. وعبد المعز ينفى توجيه القضاة للناخبين أثناء التصويت.. ومستشار يصرّ على استمرار العمل فى لجنة الغربية بعد علمه بوفاة والدته

* بدء توافد الناخبين على اللجان فى ثانى أيام المرحلة الثالثة


بدء فى تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم فتح اللجان الانتخابية المختلفة أمام الناخبين فى ثانى أيام الجولة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب والتى تجرى فى 9 محافظات هى القليوبية ـ المنيا ـ الغربية ـ الدقهلية ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ قنا ـ الوادى الجديد ـ مطروح.

وبلغ عدد المرشحين 2666 مرشحا بالنظام الفردى ونظام القوائم يتنافسون على 150 مقعدا بمحافظات المرحلة الثالثة، منهم 1582 مرشحا وفقاً للنظام الفردى يتنافسون على 50 مقعداً، بالإضافة إلى 1084 مرشحين وفقاً لنظام القائمة الحزبية يتنافسون على 100 مقعد.

ويتنافس 34 حزبا وائتلافا تقدموا بـ 167 قائمة حزبية تضم 1084 مرشحا فى انتخابات المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى 71 مرشحا من الأحزاب يتنافسون على المقاعد الفردية.

يشار إلى أن هناك 7 أحزاب وائتلافات يمثل مرشحيها أكثر من 50% من مرشحى الأحزاب والائتلافات بالمرحلة الثالثة، كما يعد حزب الحرية والعدالة أكثر الأحزاب السياسية، من حيث عدد المرشحين وفقاً للنظام الفردى ونظام القائمة فـى انتخابات مجلس الشعب بمحافظات المرحلة الثالثة، حيث بلغ عدد مرشحيه 112 مرشحا، يليه حزب الوفد الجديد 108 مرشحين، وحزب الإصلاح والتنمية 97 مرشحا، وحزب الوسط الجديد 91 مرشحا، وحزب النور 80 مرشحا، وحزب الحرية 79 مرشحا، وحزب المصريين الأحرار 65 مرشحا، مشيرا إلى أن عدد المرشحين بمحافظة الدقهلية بلغ 705 مرشحين يتنافسون على 36 مقعداً، وفى محافظة الغربية 456 مرشحا يتنافسون على 30 مقعدا، 368 مرشح بمحافظة القليوبية يتنافسون على 18 مقعدا، وفى محافظة المنيا 355 مرشحا يتنافسون على 24 مقعدا، و410 مرشحين بمحافظة قنا يتنافسون على 18 مقعدا، و86 مرشحا بمحافظة الوادى الجديد يتنافسون على 6 مقاعد، 65 مرشحا بمحافظة جنوب سيناء يتنافسون على 6 مقاعد، 108 مرشحين بمحافظة شمال سيناء يتنافسون على 6 مقاعد، بينما يبلغ عدد المرشحين بمحافظة مطروح 113 مرشحا يتنافسون على 6 مقاعد.

للمزيد ........... من هنا

قم بنسخ الرابط و الصقة فى Address toolbar


الجزء الثانى - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-3-2012.html



* الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى: مشادات بين أنصار المرشحين.. وطرد مراقبى الجمعية وعدم وجود كشوف ناخبين واستمرار الدعاية الانتخابية خارج اللجان.. ومنع ناخبين من التصويت فى قنا



واصلت الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى مراقبتها لفعاليات يوم التصويت، ومع الساعات الأولى لعملية التصويت كانت الانتهاكات هى السمة الغالبة فى العديد من الدوائر وجاء أبرزها، استمرار عمليات الدعاية الانتخابية خارج اللجان، كما جرى طرد مراقبين تابعين للجمعية والتأثير على الناخبين.

وقد رصد مراقبو الجمعية العديد من الانتهاكات التى شابت عملية التصويت فى محافظات المرحلة الثالثة، وذلك على النحو التالى، فى محافظة المنيا تم طرد مراقب الجمعية وتأخر فتح اللجان ووجدت دعاية انتخابية خارج اللجان، وشهدت الدائرة الرابعة بمحافظة المنيا مركز اقتراع المعهد الدينى الثانوى بنين منع مراقب الجمعية سلطان السيد عباس من قبل الجيش، رغم أنه يحمل تصريح المراقبة الصادر عن اللجنة العليا للانتخابات، كما شهد مركز اقتراع مدرسة عمر بن العاص الابتدائية التأخر فى فتح اللجان أرقام (32،33،34) حتى الساعة الـ9 بسبب تأخر وصول القضاة.

وشهدت الدائرة الثالثة أبو قرقاص بمحافظة المنيا مركز اقتراع مدرسة طلعت حرب الابتدائية تأخرا فى فتح اللجنة رقم 481 حتى الساعة الـ9 صباحا، بسبب تأخر وصول مندوبى المرشحين، كما أن مراكز اقتراع مدرسة صلاح سالم والمدرسة التجارية بنات شهدت دعاية انتخابية عبارة عن صور وكروت صغيرة توزع خارج اللجان لصالح مرشحى حزب النور محمد طلعت (عمال) والشيخ أحمد حسن عبود (فئات).

وشهدت محافظة القليوبية مشادات بين أنصار المرشحين ودعاية خارج اللجان وتأخرا فى فتح اللجان، فيما شهدت الدائرة الثالثة أبو قرقاص، محافظة المنيا، مركز اقتراع مدرسة أم الأبطال الابتدائية دعاية انتخابية عبارة عن لافتات وملصقات على سور المدرسة لصالح حزب الحرية والعدالة وحزب النور وحزب الحرية وحزب الوفد، وأيضا الدائرة الرابعة بمحافظة المنيا مركز اقتراع مدرسة الثانوية بنات شهدت دعاية انتخابية خارج مقر الاقتراع لحزب الحرية والعدالة وحزب النور والكتلة المصرية.

وفى محافظة مرسى مطروح شهدت مراكز اقتراع مدرسة وادى ماجد الإعدادية دعاية انتخابية عبارة عن شخص يحمل لاب توب تابع لحزب النور أمام مركز الاقتراع لمساعدة الناخبين لمعرفة مقر اللجان الانتخابية، ومدرسة السيدة عائشة لجنتى 105، 106 دعاية انتخابية أمام اللجان لصالح المرشح عيسى أبو تمر فلاح مستقل، ومدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات دعاية انتخابية لصالح المرشح المستقل إيهاب جمعة رمضان فئات مستقل، ومدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية دعاية انتخابية أمام اللجان لصالح المرشح صالح جعفر رحيم فلاح مستقل.

وشهدت الدائرة الثانية بمحافظة الدقهلية مركز اقتراع المدرسة الإعدادية بنات التأخر فى فتح اللجان حتى الساعة الـ9.15 بسبب عدم وجود كشوف الناخبين.

كما شهدت الدائرة الرابعة بمحافظة الدقهلية مركز اقتراع مدرسة الحرية الابتدائية اللجنتين (540، 545) التأثير على الناخبين لصالح حزب الحرية والعدالة.

كما غابت الكشوف الانتخابية فى الدائرة الرابعة بمحافظة الدقهلية مركز اقتراع مدرسة الحرية الابتدائية اللجنتين (540، 545).

وشهدت الدائرة الأولى بمحافظة الغربية مركز اقتراع الجمعية الزراعية عدم فتح اللجان أرقام (743،745،746) بسبب سوء المكان المخصص للجان التصويت، وذلك بقرار من القاضى المشرف على اللجان.

كما شهدت الدائرة الثانية مركز اقتراع مدرسة أم المؤمنين عدم فتح اللجنة حتى الساعة الـ9 بسبب تأخر وصول القضاة.

فيما شهدت الدائرة الثانية مركز اقتراع مدرسة التربية الفكرية تقديم بلاغ لنيابة شرق طنطا من أحمد الشناوى المحامى لحزب الكتلة المصرية، بعد طرد القاضى لمندوبى الكتلة المصرية.

وشهدت الدائرة الثالثة بنجع حمادى فى الدائرة الأولى مركز اقتراع مدرسة المعلى الابتدائية القديمة باللجنتين 96، 97 تم منع الناخبين من التصويت من قبل مستشار اللجنة، وشهد مركز اقتراع مدرسة دندرة الابتدائية تأثيرا على الناخبين من قبل أنصار مرشحى "الحرية والعدالة".

كما شهدت الدائرة الثانية مدرسة الباخيتة الابتدائية بقوص تأثيرا على الناخبين من قبل أنصار المرشح عبد الستار خلف "عمال"، وأنصار المرشح شيخون إبراهيم "فئات".

وشهدت مدرسة نجع رجب الابتدائية بقوص دعاية انتخابية لصالح مرشحى حزب الحرية والعدالة، وصلاح عبد المريد "فئات مستقل".

وفى محافظة شمال سيناء جرت دعاية انتخابية لصالح مرشحى "النور" و"الحرية والعدالة" و"الوسط"، كما شهد مركز اقتراع مدرسة هجر الابتدائية قرية رابعة مركز دير العبد دعاية انتخابية لصالح مرشحى النور والحرية والعدالة والوسط.

وفى محافظة جنوب سيناء جرى تأثير على الناخبين لصالح الحرية والعدالة والمستقلين فى مركز اقتراع مدرسة الأمل التجريبية، وفى مدرسة بدر الإعدادية جرى تأثير على الناخبين لصالح المرشح المستقل غريب حسان "عمال"، والمرشح المستقل محمد فراج "فئات".

وقال مراقبو غرفة عمليات الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إنهم رصدوا انتظام العملية الانتخابية فى اليوم الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات أول مجلس شعب فى أعقاب ثورة 25 يناير فى ظل إقبال جماهيرى كبير من الناخبين، وسط استمرار الدعاية الانتخابية فى معظم الدوائر الانتخابية، وتأخر فتح بعض اللجان حتى الآن، والظاهرة الجديدة التى رصدها مراقبو الاتحاد طرد مندوبى المرشحين فى عدد من اللجان بمحافظات مختلفة دون أسباب واضحة لمثل هذا الإجراء.

* جولة الانتخابات الأخيرة.. «القاضية» فى صالح الإسلاميين.. وتكسير العظام بين الوفد والكتلة



نقلا عن اليومى

محاكمة مبارك وتداعيات أحداث «الوزراء» و«الشيخ ريحان» سحبت بساط الاهتمام الإعلامى .. والإسلاميون يقتربون من السيطرة على المحافظات الحدودية.. قلق إسرائيلى وترقب فى ليبيا والسودان
مرحلة ثالثة وأخيرة من انتخابات مجلس الشعب بدأت أولى جولاتها أمس فى تسع محافظات وتستكمل جولتها الثانية اليوم.. فوارق عدة ومفارقات تحيط بهذه المرحلة من الانتخابات، فهى الأخطر من حيث تكريس فوز القوى الإسلامية ممثلة فى حزب الحرية والعدالة (الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين) و«النور السلفى»، وهى الأهم من حيث رسم الخريطة النهائية للحياة البرلمانية فى مصر ما بعد الثورة، وتحديد صاحب النصيب فى الفوز بالمركز الثالث (الميدالية البرونزية) فى سباق المقاعد من بين «الوفد» و«الكتلة المصرية»، بعد أن حسم الحزبان الإسلاميان الجولتين السابقتين لصالحهما، وحجزا المركزين الأول والثانى. وهى الأقل حظا فى الاهتمام الإعلامى بعد أن زاحمتها فى ساحته أحداث لا تقل جماهيرية، كمحاكمة الرئيس المخلوع وابنيه ووزير داخليته فى قضايا قتل المتظاهرين، وسبقتها بأيام أحداث التصعيد الدامية فى منطقة مجلس الوزراء والشيخ ريحان، وما شهدته من قتل عشرات المتظاهرين وسحل متظاهرات وإحراق المجمع العلمى، حيث لا تزال تداعيات تلك الأحداث تلقى بظلالها على المشهد السياسى المصرى.



الفارق الأخطر فى مرحلة الانتخابات الثالثة يتمثل فى أن صناديق الاقتراع، وإن كانت ستحسم الخريطة البرلمانية تحت قبة البرلمان الكائن فى وسط العاصمة، إلا أنها ستحدد هذه المرة لمن ستكون الغلبة والسيطرة فى المحافظات الحدودية ممثلة فى شمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والوادى الجديد.. وهناك فى هذه المحافظات الأربع حيث تختلف الخريطة الاجتماعية عن غيرها من المحافظات، وتختلط وتتعدد مناطق النفوذ ما بين قبائل تدين الخريطة السكانية لها بالولاء، وأجهزة أمنية تدين لها الخريطة الجغرافية بالسيطرة، ودول تتماس حدودها معها، فتترقب عيونها وأجهزتها ما ستنطق به صناديق الاقتراع لتحدد مصير قضايا ساخنة، لعل فى القلب منها، ما ظلت تردده إسرائيل عن تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة عبر أنفاق حدودية فى سيناء، وما يتوقع له أن يكون حديثها الدائم خلال الفترة المقبلة، إذا ما دانت الغلبة الانتخابية لمرشحى القوى الإسلامية فى محافظات التماس معها (شمال وجنوب سيناء)، وهى القوى وثيقة الصلة بحركة المقاومة الإسلامية «حماس» المسيطرة على غزة، والتى توصف بأنها الفرع الفلسطينى لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر.



لا يكون من الافتئات إذن القول بأن الاهتمام الإسرائيلى بنتائج الانتخابات فى الدوائر الانتخابية بشبه جزيرة سيناء لا يقل – إن لم يكن يفوق – اهتمام قطاعات كثيرة من المصريين أنفسهم، وهو ما يظهر فى اهتمام وسائل الإعلام الإسرائيلية بالانتخابات المصرية، خاصة فى ظل سعى جماعة الإخوان المسلمين إلى حسم المنافسة مبكرا فى شبه الجزيرة لصالح مرشحى حزبها بتكثيف المؤتمرات الانتخابية قبيل بدء التصويت، حيث دفعت الجماعة على قوائمها فى شمال سيناء بكل من الدكتور سليمان سالم صالح، أستاذ بإعلام القاهرة، وخالد حركة، من قبيلة الفواخرية، ومحمد نصار إبراهيم، وإيناس مصطفى حمدان، وعلى المقعد الفردى بعبدالرحمن الشوربجى، ويلقى فى المقابل حزب «النور السلفى» بثقله فى نفس المحافظة بترشيح محسن عبدالعزيز، وكمال نبيل الأهتم، وعلى موسى على الهرش، من قبيلة البياضية، وأزهار على حسن، من قبيلة الأخارسة، وعلى المقاعد الفردية بسامى الكاشف من العريش، وسلمى الأرميلى من رفح، وكلا الحزبين سعى إلى اجتذاب قبائل المحافظة لصالحه.



وفى جنوب سيناء دفع حزب الحرية والعدالة بكل من: عبدالله إبراهيم الدسوقى، فئات، وأحمد إبراهيم قاسم، وأيمن حسينى توفيق، وأميرة عبدالحميد محمد طه عثمان، كما ينافس النور السلفى بمرشحه الشيخ محمد فراج سالم موسى، المنتمى لقبيلة بنى واصل، المتمركزة بمدينة طور سيناء.. وفى المحافظتين تميل المؤشرات لترجيح كفة المرشحين الإسلاميين، على الرغم من المنافسة القوية من جانب مرشحى الوفد والكتلة المصرية ومرشحى أحزاب الفلول.



فى محافظة مطروح الحدودية أيضا هناك أهمية كبيرة لتحديد خريطة الغلبة الانتخابية فيها، حيث تتماس حدود المحافظة مع الجماهيرية الليبية التى لا تزال تعيش أجواء ثورتها الشعبية التى أطاحت بنظام القذافى وبدأت هى الأخرى فى رسم ملامح مشهد سياسى جديد يحظى فيه الإسلاميون أيضا بنصيب وافر، وتأتى أهمية مطروح انطلاقا مما شهدته حدودها من محاولات لتهريب السلاح إلى داخل الحدود المصرية، فيما تحظى محافظة الوادى الجديد – وهى أكبر المحافظات المصرية من حيث المساحة – بأطول مساحة حدودية مع كل من ليبيا والسودان، وللأخيرة مالها من أهمية بالنسبة لمصر، حيث تعد عمقا استراتيجيا لها، ولا تخلو حدودها من محاولات أيضا للتهريب، فيما يركز عليها المسؤولون فى مصر فى المرحلة القادمة لتوطيد العلاقات والاستفادة من إمكانياتها الاقتصادية ومواردها الطبيعية، وما يتطلبه ذلك من الحاجة إلى ضبط المناطق الحدودية من جانب، والاهتمام بتعبيد الطرق البرية المارة بها من جانب آخر، وفى كل الأحوال تتداخل أنشطة الأجهزة الأمنية والتنفيذية مع نواب البرلمان وموظفى الأجهزة المحلية.



انتخابات المرحلة الثالثة أيضا وكما سبق القول تعد النقطة الأخيرة قبل الوصول إلى اختيار صاحب المركز الثالث فى السباق الانتخابى، وهو مركز يتنافس عليه كل من حزب الوفد وأحزاب الكتلة المصرية، وعلى رأسها حزب المصريين الأحرار، وكلاهما يسعى إلى حسم المنافسة لصالحه على حساب الآخر، فى معركة تكسير عظام، يراهن فيها كل منهما على مرشحين أقوياء فى المحافظات التسع، حيث دفع الوفد بسكرتيره العام فؤاد بدراوى فى الدقهلية، ومعه كل من عبدالحميد الإمام، وبهاء عبدالظاهر، فيما يدفع بأحمد سرحان، وميمى المغربى فى القليوبية، وفى الغربية يدفع بكل من مصطفى النويهى، وعمرو السباعى، وليلى أبوإسماعيل، وفى قنا بيس تاج الدين، والعمدة مبارك، ووفاء رشاد، وفى المنيا يراهن على عدد من المرشحين بينهم حسن عبدالجواد، ورأفت بانوب، وصابر عبدالحكيم، وفى الوادى الجديد بعلى الهوارى، وهناء شوقى، وفى شمال سيناء يدفع بسعيد أبوفريشح، وشحتة السيد وفى جنوب سيناء بصلاح عواد، وفى مطروح بجمال العميرى، ونصرة أبوعجيلة، كما تدفع الكتلة المصرية بعدد من المرشحين الأقوياء فى المحافظات التسع فى محاولة لاستعادة التفوق الذى حققته فى الجولة الأولى، فى حين حلت تالية لحزبى الحرية والعدالة والنور، وذهب عنها هذا التفوق لصالح الوفد فى الجولة الثانية.



وعلى قلة الاهتمام الإعلامى بها لا تخلو المرحلة الثالثة من الانتخابات من بؤر منافسة ساخنة فى مختلف المحافظات، وأسماء لها شهرتها على الساحة السياسية المصرية، ففى محافظة المنيا يخوض السباق الانتخابى على رأس قائمة مرشحى الإخوان الدكتور سعد الكتاتنى، أمين عام حزب الحرية والعدالة، والرئيس السابق للكتلة البرلمانية للإخوان فى مجلس 2005، وفى منافسته يأتى المهندس أبوالعلا ماضى، رئيس حزب الوسط، على رأس قائمة حزبه، كما تشهد مدينة ميت غمر وأجا بالدقهلية معركة طاحنة بين المستشار مرتضى منصور والمرشح الإخوانى الدكتور خالد الديب، فيما يبقى لمرشحى الفلول نصيب وافر من هذه البؤر الساخنة، خاصة أن عددا كبيرا منهم مرشح فى محافظات المرحلة الثالثة وخاصة قنا وعلى رأسهم عبدالرحيم الغول النائب السابق عن الحزب الوطنى المنحل.



اليوم الانتخابى الأول شهد أمس تكرار نفس التجاوزات التى جرت فى المرحلتين السابقتين فى مختلف الدوائر الانتخابية، حيث انتهاك فترة الصمت الانتخابى وانتشار أنصار مرشحى الأحزاب والقوى السياسية أمام اللجان الانتخابية لدعوة المواطنين إلى انتخاب مرشحيهم، فيما تكررت نفس الشكاوى من تأخر بدء التصويت فى العديد من اللجان بسبب تأخر وصول القضاة أو الحبر الفوسفورى.

* "الحرية والعدالة": 35% نسبة التصويت فى اليوم الأول للمرحلة الثالثة


قالت غرفة عمليات حزب الحرية والعدالة، إن نسبة الإقبال وصلت إلى 35%، حيث سجلت محافظتا الدقهلية والقليوبية أعلى نسبة إقبال، تليهما الغربية والمنيا، ثم شمال وجنوب سيناء والوادى الجديد، بينما كانت محافظتا قنا ومرسى مطروح الأقل من حيث نسبة الإقبال.

واعتبر الحزب، أن التجاوزات التى قامت بها أحزاب منافسة فى الدعاية الانتخابية والاعتداء على أحد أنصار الحزب فى دائرة المنزلة بالدقهلية "إسلام السيد مصطفى"، مما أدى إلى إصابته بقطع نافذ فى الرأس، هى أمور تخرج عن المنافسة السياسية الشريفة التى يجب أن تقوم على الاحترام المتبادل، لافتاً إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة والأمر معروض الآن أمام النيابة العامة.

وطالب الحزب اللجنة العليا للانتخابات بعلاج الأخطاء المحدودة التى حدثت خلال اليوم الأول لهذه الجولة، وهو ما تمثل فى وجود موظفين فى اللجان الانتخابية أقارب لعدد من المرشحين، كما هو الحال فى بعض لجان زفتى بمحافظة الغربية وعدد من لجان محافظة الدقهلية وفى بعض لجان ببئر العبد بشمال سيناء، وكذلك بعض لجان فى محافظة قنا، بالإضافة إلى ما شهدته بعض اللجان من قيام عدد من القضاة بطرد المندوبين وعدم السماح بتواجدهم داخل اللجان.

* عرض للقوئم المتنافسة في المحافظات التسع




* أعلى نسبة تصويت في تاريخ الإنتخابات



* بالفيديو..إقبال كبير بـ"القليوبية" و"الإخوان" تنتهك "الصمت"



توافد الناخبون للإدلاء بأصواتهم فى ثانى أيام المرحلة الثالثة، والأخيرة، من انتخابات مجلس الشعب، فى الدائرة الثانية بالقليوبية والتى تضم شبرا الخيمة أول وثان ومركز القناطر والخانكة والخصوص والعبور ومركز شبين القناطر وقليوب ومركز قليوب وسط تواجد مكثف من القوات المسلحة والشرطة.

وتضاعف إقبال النساء بشكل واضح على التصويت داخل اللجان، فيما التزم كل قاض داخل اللجنة بلوائح وتعليمات اللجنة العليا للانتخابات كما تواجد بشكل مكثف أعضاء الجمعيات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج اللجان لمتابعة الموقف عن قرب والإبلاغ عن أية مخالفة.

فى الوقت ذاته، تأخرت بعض اللجان ما يقرب من نصف ساعة، فى فتح باب التصويت، منها مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض التى تضم لجان 145 وحتى 153بشبرا الخيمة.

ووقعت بعض المخالفات المحدودة أمام اللجان، حيث قام شباب الأخوان بتوزيع بوسترات دعاية لمرشحى حزب الحرية والعدالة، داخل اللجان الانتخابية وعلى الأبواب مما يخالف لائحة اللجنة العليا للانتخابات.



******



إقبال الناخبين في المنيا كبير وكذلك حجم التجاوزات #Jan4




ياسر برهامي يفتي يجواز كسر الصمت الانتخابي #Jan4




تصريحات السادة المسئولين هي اللي بتخرب البلد #Jan4



قاضي يمنع طاقم ONtv من التصوير علشان تعبان شوية #jan4




عملية فتح صناديق الاقتراع ولقاء مع مشرف اللجنة #Jan4




قاضي يشهر سلاحه في وجه مندوب حزب النور #Jan4







الملل سيد الموقف - أ. د. محمد الجوادي #Jan4


أ. د. محمد الجوادي رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة ضيف إيمان عز الدين ويوسف الحسيني وحوار حول المشهد الانتخابي في ثاني أيام الاقتراع بالمرحلة الثالثة للانتخابات والتي تجري بالتوازي مع محاكمة الرئيس المخلوع مبارك وشركاه



* "المصريين الأحرار" ترصد بطاقات دوارة فى لجان طنطا والعريش



كشفت غرفة العمليات بحزب المصريين الأحرار، أحد أحزاب الكتلة المصرية، عن عدة تجاوزات تم رصدها لليوم الثانى للانتخابات البرلمانية للمرحلة الثالثة، حيث رصدت الغرفة أن المدرسة النسيجية بطنطا وهى لجنة سيدات، بها بطاقة دوارة لصالح حزب النور، كما كشفت الغرفة عن القبض على سيدة تحمل بطاقة دوارة بلجنة مدرسة أبو صقل الابتدائية بالعريش بمحافظة شمال سيناء ، حيث قامت مرشحة حزب الإصلاح والتنمية بتصعيد الأمر للمأمور الذى رفض اتخاذ أى إجراء قانونى ولم يقم حتى بالتحفظ على البطاقة الدوارة.

كما كشفت غرفة الرصد عدم وجود حبر فسفورى داخل اللجان بمدرسة بلقاس خامس الإعدادية ، فضلا عن تواجد صورة ضوئية من ورقه الانتخاب مع شباب حزب الحرية والعدالة، كما شوهد خيم بها أجهزة كمبيوتر للحرية والعدالة والنور أمام المدرسة.

ورصدت الغرفة أن المرشح الفردى ولاء الحسينى مرشح الحزب الوطنى القديم بالبداله مركز المنصورة قد وضع بلطجية أمام المدارس، بالإضافة إلى قيام أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية إبراهيم عوف مرشح بمنية النصر بالمرور باللجان بالمنصورة وهو ليس مرشح بها ، فيما يعتبر طبقا للقانون مخالفه صريحة.

و يذكر أن انتخابات المرحلة الثالثة والأخيرة تجرى فى محافظات القليوبية والدقهلية والمنيا والغربية وجنوب سيناء وشمال سيناء وقنا والوادى الجديد ومرسى مطروح.

*
انتقال اللجنة لمعاق للإدلاء بصوته وماذا يطلب #jan4




أفراد الجيش يحملون سيدة مسنة لتدلي بصوتها‎ #Jan4



برلمان شعبي في المنيا لرصد ومراقبة الانتخابات #Jan4




حوار مع وكيل وزارة السياحة بمطروح #Jan4




شي الله يا ثورة - أ. خالد البلشي #Jan4


أ. خالد البلشي، رئيس تحرير جريدة البديل الإلكترونية ضيف إيمان عز الدين ويوسف الحسيني وتغطية ثاني أيام المرحلة الثالثة لأول انتخابات برلمانية بعد الثورة




إقبال متوسط في ثاني أيام الجولة الأولى في القليوبية #Jan4




حوار مع مدير أمن الغربية ل. مصطفى الباز #Jan4




شراء أصوات الناخبين في العريش #Jan4




* "مرسى": المرحلة الثالثة "تتويج لعرس الديمقراطية".. و"الحرية والعدالة" يتهم الفلول المنتمين لـ"الوفد" والناصرى" وأنصار "الغول" بـ"إرهاب الناخبين" ومنع وصولهم للجان تحت تهديد "الرشاشات"


وصف الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، المرحلة الثالثة من الانتخابات بـ"تتويج العرس الديمقراطى"، فيما اتهم بيان للحزب الفلول المنتمين لحزب الوفد، والناصرى، بإرهاب الناخبين، ومنع وصولهم للجان تحت تهديد الرشاشات فى عدد من المحافظات.

وقال مرسى، فى كلمة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ظهر اليوم: "بدأت مراحل تتويج عرس الديمقراطية فى المرحلة الثالثة من الانتخابات التى أبهرت العالم، بخروج المصريين للمشاركة فى بناء دولة القانون".

من جهة أخرى، قال بيان لـ"الحرية والعدالة" اليوم إن عدداً من مرشحى أحزاب الوفد والوسط والناصرى، حاولوا منع الناخبين من الإدلاء بأصوتهم تحت تهديد السلاح، مشيراً إلى أنه تم رصد العديد من التجاوزات التى شابت العملية الانتخابية فى ثالث مراحلها، ومن بينها ما ارتكبه بعض من المرشحين الذين كانوا منتمين للحزب الوطنى المنحل، ويخوضون الانتخابات على قوائم أحزاب أخرى من بينها الوفد والناصرى استخدموا الرشاشات الآلية لإرهاب الناخبين، ومنع وصولهم إلى لجان الاقتراع فى أكثر من مركز بمحافظة المنيا، وهو ما حدث فى قرية "أبا الوقف" التابعة لمركز مغاغة، حيث أطلق أحمد عبد الحميد حتة، النائب السابق عن الحزب الوطنى المنحل بالتعاون مع أشرف غيث، النائب السابق بالحزب المنحل ومرشح حزب الوفد، أعيرة نارية باستخدام الرشاشات الآلية، لمنع الناخبين والمندوبين من الوصول إلى اللجان أرقام من 911 إلى 929.

وأضاف بيان "الحرية والعدالة" أن 3 مرشحين هم: على إسماعيل بدوى "فردى عن الدائرة الثالثة"، ومحمد إسماعيل بدوى، مرشح الحزب الناصرى عن دائرة جنوب المنيا"، وإبراهيم إسماعيل بدوى مرشح حزب الإصلاح والتنمية عن دائرة جنوب المنيا، وجميعهم منتمون لعائلة "بدوى" فى قرية "صفط الخمار" بالمنيا، منعوا الناخبين من الوصول لمقار اللجان من 104 إلى 108 باستخدام القوة المفرطة، والتهديد بالقتل فى الشوارع المؤدية إلى اللجان، كما بعث الثلاثة إلى مندوبى حزب الحرية والعدالة رسائل تحذيرية وتهديدات لإرغامهم على عدم الذهاب إلى اللجان الانتخابية.

وتابع البيان: "منع مصطفى التونى المرشح على رأس قائمة حزب الوسط بجنوب المنيا المندوبين، وكذلك الناخبين فى قرية أكلديم التابعة لمركز أبو قرقاص من الوصول لمقار الانتخابات تحت تهديد السلاح المفرط، وأبلغت اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة بالمنيا قوات الجيش والشرطة المسئولة عن تأمين العملية الانتخابية، لوقف هذه التجاوزات، إلا أنه حتى الآن لم يتحرك أحد".

واستطرد: تعدى أنصار مرشح الحزب الوطنى المنحل عبد الرحيم الغول بالسب والقذف والضرب على مندوبى حزب الحرية والعدالة بلجنة مدرسة الساحل الابتدائية شرق بهجورة، وقاموا بتمزيق التوكيل العام لأحد الوكلاء وهو عمر الرفاعى".

ومن بين التجاوزات التى ذكرها البيان، فرض المرشح ممدوح فودة عن الحزب الوطنى المنحل، كردونًا من البلطجية بقرية البرامون التابعة لمركز المنصورة، لمنع المواطنين من الدخول للجان الانتخابات للتصويت، كما أن رئيس اللجنة الانتخابية رقم 671 بدشنا حثِّ الناخبين على التصويت لصالح قائمة حزب الوسط". واختتم البيان بالإشارة إلى أن رئيس اللجنتين الانتخابيتين 655 و656 بمدرسة الثانوية العامة بدشنا وجهوا الناخبين للتصويت لصالح قائمة حزب الاتحاد، وعندما اعترض مندوبو الحرية والعدالة على هذا الإجراء قال لهم رئيس اللجنة: "اللى عنده حاجة يقدمها للنائب العام.

* رئيس لجنة يصفع سيدة بـ"القليوبية" بسبب سؤالها عن كيفية التصويت


حالة من الفوضى شهدتها لجنة 107 بمدرسة منشية بدوى، بالدائرة الأولى فى محافظة القليوبية، بعدما صفع رئيس اللجنة إحدى الناخبات لاستفسارها عن كيفية التصويت، الأمر الذى أدى إلى احتجاج عشرات من الناخبين الذين كانوا يعتزمون الإدلاء بأصواتهم، ودخلوا مع رئيس اللجنة فى مشادات كلامية.

من ناحية أخرى، شهدت لجان القناطر الخيرية بالدائرة الثانية بالقليوبية إقبالا كبيرا حتى الآن على مقار اللجان الانتخابية، خاصة لجان السيدات التى شهدت أمس تزاحما أيضا منذ بدء فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الثالثة والنهائية بالانتخابات البرلمانية، وذلك وسط انتشار أمنى مكثف من جانب رجال القوات المسلحة والشرطة.

وفى مدرسة أجهور الصغرى الابتدائية التابعة لمركز القناطر التى يوجد بها اللجان أرقام من 797 وحتى 803، ظهر واضحا إقبال الناخبين منذ بدء فتح أبواب اللجان، وهو ما حدث أمام عدة لجان أخرى بالدائرة.

وقال المستشار رفعت فيصل رئيس لجنة مدرسة أجهور الابتدائية، إن اللجان تشهد حالة من التزايد من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أن اللجان تشهد حالة من الهدوء ولا يوجد بها أى مخالفات من قبل أنصار المرشحين، مرجعا ذلك إلى عدم وجود مرشح يقيم بمنطقة أجهور.

* "الحرية والعدالة" يحرر محاضر ضد "المصريين الأحرار" بنجع حمادى



تقدمت اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة بطلب للجنة العليا للانتخابات لاستبعاد الصناديق الانتخابية فى اللجان الانتخابية من 279 إلى 285 بمدرسة المصالحة للتعليم الأساسى وهى المقر الانتخابى الوحيد لقرية المصالحة، وكذلك اللجان التابعة لقرية الشعانية والقرى المجاورة لها فى مركز نجع حمادى بمحافظة قنا.

وذلك لقيام مرشح لحزب المصريين الأحرار فى المصالحة ومرشح لحزب الحرية فى الشعانية بغلق اللجان بالرشاشات وقيام أنصارهما بتسويد البطاقات الانتخابية لصالحهما، بعد ضرب وطرد مندوبى الحرية والعدالة وباقى الأحزاب تحت تهديد السلاح وأمام قوات الجيش والشرطة التى اكتفت بمشاهدة الموقف دون التدخل لحماية المندوبين أو الناخبين.

واستندت اللجنة القانونية فى طلبها إلى المحضر رقم 110 لسنة 2012 إدارى نجع حمادى أمس الثلاثاء الذى حررته مندوبات حزب الحرية والعدالة فى مدرسة "المصالحة للتعليم الأساسى ضد سيد المنوفى أحد أكبر قيادات الحزب الوطنى المنحل فى قنا ومرشح حزب المصريين الأحرار فى هذه الانتخابات، والذى قام بضرب مندوبات حزب الحرية والعدالة وقام بنزع حجابهن أمام قوات الجيش والشرطة المتواجدين فى اللجنة.

ويقوم المنوفى وأنصاره منذ أمس الثلاثاء وحتى اليوم بغلق اللجان بعد الاعتداء على مندوبتين لحزب الحرية والعدالة فى لجان النساء.

يذكر أن المنوفى من أكبر تجار السلاح وسبق أن قام أنصاره بقتل ابن وابن أخ الإعلامى الشهير فهمى عمر الذى كان ينافسه فى انتخابات 1995 _ على حد قول بيان الحزب_.

وفى قرية الشعانية والقرى المجاورة لها استندت اللجنة فى طلبها باستبعاد صناديق هذه القرى إلى قيام أنصار هشام الشعينى، مرشح حزب الحرية وأحد قيادات الحزب الوطنى المنحل، بمنع وصول المندوبين للجان الانتخابية منذ أمس الثلاثاء وحتى اليوم، فضلا عن إرهاب القضاة المتواجدين هناك مستخدمين فى ذلك الرشاشات والمدافع لمنع الناخبين والمندوبين، وهو ما تكرر فى قرية أبو حزام، كما قام أنصار الشعينى بإطلاق الرصاص الحى على قوات الجيش التى ألقت القبض على أحد أنصاره، وهو يقوم بالتزوير لصالحه، وأمام الإطلاق الكثيف للنيران على قوات الجيش تم إطلاق سراحه.

* أمين إعلام "النور" بالمحلة: يوجد قضاة منحازون لـ"الحرية والعدالة"



اتهم الدكتور أحمد زيادة، أمين الإعلام بحزب النور السلفى، بالمحلة الكبرى، عدداً من القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية بالانحياز لصالح مرشحى حزب "الحرية والعدالة"، وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هناك قضاة يوجهون الناخبين للتصويت لصالح مرشحى حزب الإخوان"، موضحاً أن مندوبى النور حينما حاولوا إثبات تلك المخالفات، رفض القضاة المشرفون ذلك.

ورغم اتهامات زيادة، إلا أنه علّق على تجاوزات حزب النور واستمرار مندوبيه فى الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابى، قائلاً: "لسنا مسئولين عن أى تصرفات فردية يقوم بها محبو الحزب"، ونفى فى الوقت نفسه وجود أى علاقة للحزب بالبطاقات الدوّارة أو التزوير، داعياً من رصد مثل تلك التجاوزات إلى تحرير محضر.

وأضاف: "تلك الانتهاكات ليست من سياسة الحزب، وهدفنا الأول هو المبادئ وليس مقاعد البرلمان، وما يتم مصادرته من سيارات تقوم بأعمال الدعاية الانتخابية للنور يجب التأكد أولا أنها تتبع مرشحى الحزب"

*
دور الإعلام فى المراحل الثلاث لانتخابات البرلمان #Jan4


رصد لأهم ما ميز الإعلام المصري فى تغطية الانتخابات .. الاهتمام غير المسبوق والمنافسة الحادة بين إعلام الدولة والإعلام الخاص والإعلام الخاص بعضه وبعض والرقابة الفاعلة على لجان الانتخابات .. برؤية: أ.د. عادل عبد الغفار - أستاذ الإعلام والرأى العام بكلية الإعلام جامعة القاعرة




تشابك بالأيدي بين المرشحين في قنا #Jan4




المشهد فى أول وثاني أيام المرحلة الثالثة من الانتخابات


تعقيب وملاحظات على أول وثاني أيام المرحلة الثالثة من الانتخابات من اقبال الناخبين والانتهاكات وخرق الصمت الانتخابي مع :أ. كارم محمود - سكرتير عام نقابة الصحفيين ونائب رئيس تحرير جريدة التحرير




حوار مع الشاعر صفوت البططي مستشار وزير الثقافة #Jan4




حوار مع أحد المراقبيين للعملية الانتخابية بقنا #Jan4




تهديد بمكبرات الصوت تجوب شوارع المنيا #Jan4




القوات المسلحة تصادر سيارة للدعاية الانتخابية #Jan4




ناخبة تبحث عن إسمها في لجان مطروح #Jan4




غلق لجنة بأبو زنيمة بسبب التزوير من الموظفين #Jan4




محافظ القليوبية يصرف مستحقات المراقبيين قبل الفرز #Jan4




* "العليا للانتخابات": إعلان نتائج المرحلة الثالثة السبت.. وعبد المعز ينفى توجيه القضاة للناخبين أثناء التصويت.. ومستشار يصرّ على استمرار العمل فى لجنة الغربية بعد علمه بوفاة والدته



أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية العليا، أن الانتخابات مرت بهدوء، وإن كانت هناك بعض المشادات خارج اللجان الانتخابية بين أنصار المرشحين، وهى أحداث لا دخل للجنة القضائية بها، مشيرا إلى أنه داخل اللجان لا توجد أية اشتباكات أو حتى داخل حرم اللجان، مؤكدا أن الأمور تسير بدون أية عقبات.

وأكد عبد المعز التزام القضائية بالتعليمات التى أصدرتها اللجنة بمساعدة الناخبين ذوى الاحتياجات الخاصة فى التصويت دون الإخلال بالقانون، وأكد أنه سيتم إعلان نتائج المرحلة الثالثة فى مؤتمر صحفى السبت المقبل.

وأوضح المستشار عبد المعز أنه لم يصل إلى علمه قيام قاض بالدقهلية بالاعتداء على سيدة من قبل وصفعها بالقلم، وطلب عبد المعز بتحرير محضر بهذه الواقعة، لو تمت، وإرسالها له للتحقيق واتخاذ اللازم، مشيرا إلى أن القضاة كانوا يساعدون الناخبين فكيف يقومون بالاعتداء عليهم.

وردا على سؤال عن حالة الفوضى التى شهدتها لجنة 107 بمدرسة منشية بدوى، بالدائرة الأولى فى محافظة القليوبية، بعدما صفع رئيس اللجنة إحدى الناخبات لاستفسارها عن كيفية التصويت، الأمر الذى أدى إلى احتجاج عشرات من الناخبين الذين كانوا يعتزمون الإدلاء بأصواتهم، ودخلوا مع رئيس اللجنة فى مشادات كلامية، قال عبد المعز، إن اللجنة لم تتلق أية بلاغات أو شكاوى بهذه الواقعة، وأنه لو ثبت صحتها فيجب تحرير محضر بها وإخطار اللجنة العليا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن القاضى، إذا ما ثبت صحة الواقعة.

ونفى المستشار عبد المعز إبراهيم قيام القضاة بتوجيه الناخبين للتصويت لصالح مرشحين وأحزاب بعينهم، قائلا: "إن اللجنة تلقت بلاغا واحدا من حزب الوفد فى اليوم الأول للتصويت، اتهم فيه قضاة بمحافظة الدقهلية بتوجيه الناخبين أثناء التصويت، وتم التحقيق فى البلاغ، وتبين منه أنه حضر إلى اللجنة اثنان من ذوى الاحتياجات الخاصة أحدهما كفيف والآخر أصم، وطلبا مساعدة رئيس اللجنة لهما، فقام بمساعدتهما فى إطار القانون والتعليمات الخاصة بمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة دون توجيهم.

وأضاف عبد المعز أن القاضى رئيس اللجنة حرر محضرا بالواقعة، وذلك لإثباتها منعا لما يثار من توجيه القضاة للناخبين فى التصويت.

وفى لفتة إنسانية، أصر المستشار على عبد المولى عبد العزيز، من مستشارى نادى هيئة قضايا الدولة، والمشرف على لجنتين بالدائرة الخامسة فردى بالغربية، على مواصلة عمله فى الدائرة، رغم ما لم به من وفاة والدته وقت عملية الاقتراع، وقام المستشار باستمرار عمل اللجنة بنفسه تقديساً للواجب الذى يقوم به

* جولة في محافظات المرحلة الثالثة للانتخابات




قراءة للمشهد الانتخابي لليوم الثاني لانتخابات المرحلة الثالثة




التاريخ السياسي للسلفيين





محافظات المرحلة الثالثة الجزء الثاني




ماذا نريد من البرلمان الجديد






تأثير نظام الدوائر الجديد علي نسب التصويت




متابعة الانتخابات في محافظتي مرسى مطروح والقليوبية




*
البطاقة الدوارة وإستخدام الأطفال في الدعاية داخل اللجان




الدروس المستفادة عربيا من التجربة المصرية




متابعة الانتخابات في المحافظات وجزء من مؤتمر الجنزوري




تقييم التجربة المصرية في الانتخابات قياسا بالتجارب الدولية





* المشادات هى سيدة الموقف فى اليوم الثانى للتصويت.. انتشار مكثف لقوات الأمن وتأخر فتح بعض اللجان.. وأنصار "الحرية والعدالة" و"النور" يتبادلون الشتائم فى ملوى



قالت الحملة الوطنية لمراقبة الانتخابات، التى تتبع مؤسسة النقيب، إن المشادات كانت سيدة الموقف فى اليوم الثانى للتصويت، ووصلت ذروتها بين أنصار "الحرية والعدالة" و"النور" السلفى إلى درجة الشتائم، حسب التقرير الحقوقى للمراقبين.

وقال التقرير: شهدت لجنة معهد فتيات سمنود الثانوى قيام سيدات منتقبات من أنصار المرشح عبد الحليم هلال، فئات فردى عن حزب الحرية والعدالة، والمرشح محمود توفيق، عمال فردى عن "الحرية والعدالة"، والمرشح سعد الحسينى قائمة "الحرية والعدالة"، يقمن بتوزيع دعاية داخل فناء المدرسة.

كما رصد التقرير بمجلس مدينة كفر الزيات تأخر فتح اللجان من 1 إلى 6 حتى الساعة 9:15، وفى مدرسة الشهيد سعيد عبد الرازق الابتدائية، لجنة 19، تقوم الناخبات المنتقبات بالتصويت بدون الكشف عن هويتهن، بالرغم من وجود موظفة فى اللجنة، وتكرر المشهد نفسه بمدرسة النساجية الثانوية المشتركة بمركز طنطا، حيث تأخر فتح اللجان حتى الساعة 9، وفى مدرسة عبد الله بن الزبير الابتدائية المشتركة، ومدرسة محمد الخولى الابتدائية تأخر فتح اللجان أيضًا حتى الساعة 9.
وفى بسيون لم تفتح مدرسة صلاح حتاة الإعدادية ببسيون أبوابها بلجنة 4 حتى الساعة الـ10، كما تأخر فتح اللجان بقرية نهطاى الثانوية المشتركة، والإعدادية الجديدة، والشهيد طلبة بكفر الداغيرة وحدة سمبو الكبرى بمركز زفتى إلى الساعة 9:30، وتكرر الأمر نفسه بمدرسة مصطفى كامل بمنية سمنود، بمركز أجا، حيث تأخر فتح اللجان حتى الساعة 9.

وفى مدرسة شامونى الإعدادية ببلقاس قام أنصار المرشح محمد المعداوى، على رأس قائمة حزب السلام، بالتجمهر داخل المدرسة لدعوة أهالى القرية لانتخابه، بدعوى أنه الأولى كونه ابن البلد.

وتأخر فتح اللجان بمدرسة قفط الإعدادية، بمركز قفط فى قنا، بلجان سيدات 387 و388 حتى الساعة التاسعة والنصف بسبب تأخر وصول رؤساء اللجان، كما تأخر بدء التصويت فى لجان الوحدة المجمعة الابتدائية بالإبراهيمية، وبئر عنبر الابتدائية، والشهيد فؤاد الإعدادية، بمركز قنا، حتى الساعة التاسعة صباحًا.

وفى مركز نقادة تأخر فتح اللجان فى مدارس نقادة الابتدائية، والنصر والسلام الابتدائية، والزوايدة الإعدادية المشتركة، حتى الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

وفى أبو تشت، حدثت مشادة فى مدرسة النجمة الابتدائية بين مندوب حزب النور ومندوب ومرشح مستقل، بسبب الدعاية التى يقوم بها المندوب، فيما يتحفظ رئيس اللجنة على بطاقة الرقم القومى الخاصة به.

وفى فرشوط تأخر فتح اللجان فى مدرسة المغازى الابتدائية، ومدرسة الصنايع حتى الساعة التاسعة والربع، وفى مدرسة البنين الإعدادية ترك القاضى اللجنة وجلس بالخارج، وتأخر بدء التصويت باللجان فى مدارس نجع الزمر الابتدائية، وأبو شوشة الثانوية، وعمر بن الخطاب وأبو تشت الإعدادية، والحمران الابتدائية، والشيخ صدقى عبد المجيد، حتى الساعة التاسعة.

وشهد مركز ملوى وقوع اشتباكات أمام مدرسة الإعدادية بنات بين أنصار أحمد شرموخ وحسن سعد سند، بسبب الدعاية أمام اللجان، وتدخل الأهالى لفضها، وفى مدرسة السادات تأخر فتح اللجان 19 و20 بسبب تأخر حضور رؤساء اللجان، وفى المدرسة الإعدادية بنوى تأخر فتح اللجنة حتى الساعة التاسعة، كما توجد دعاية خارج اللجنة على مقر المدرسة، وفى المعهد الدينى تأخر رؤساء اللجان وفتحت اللجنة فى التاسعة، كما حدثت مشادة كلامية بين أنصار "النور" و"الحرية والعدالة" تبادلوا فيها الشتائم، وتدخلت قوات الجيش لفض الاشتباك.
وفى مركز المنيا شهدت مدرسة بنى محمد سلطان تأخر فتح اللجان حتى الساعة العاشرة، وفى مدرسة زاوية سلطان استخدم أنصار المرشح سيد عبد الوهاب، وشهرته سيد أبو بريدعة، الدعاية عن طريق اللاب توب فى فناء المدرسة، وفشل الأمن فى إخراجهم، كما شهد بندر المنيا بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية تأخر فتح اللجان حتى الساعة العاشرة.

من ناحية أخرى، قالت حملة شارك وراقب، إن قوات الشرطة والجيش استجابت لمناشدات مسئولى الحملة، حيث طالبوا صباح أمس بضرورة الحظر والتأمين بمحافظتى الدقهلية وقنا، بعد أن رصد مراقبو الحملة تحفزًا ما بين أنصار المرشحين فى الطرق المؤدية للجان الانتخابية.

وأشار مراقبو الحملة إلى ارتفاع معدلات التأمين للجان الاقتراع منذ مساء أمس، وهو ما استمر حتى اليوم، وتبين هذا الأمر بشكل قاطع فى العديد من تصريحات قيادات شرطية وعسكرية، وتم التصدى للعديد من المشاحنات والمشاجرات التى وقعت يوم أمس، كما تصدت قوات الأمن لمشاجرات ما بين أنصار المرشحين التابعين لحزب الحرية والعدالة وحزب النور فى لجان محافظة الدقهلية، وتم منع مراقبى حملة شارك وراقب فى بعض اللجان الانتخابية.

هذا وقد تم رصد التواجد الأمنى المكثف أمام العديد من اللجان الانتخابية منها مدرسة المساعيد الابتدائية بالعريش، وذلك أمام اللجان الانتخابية الفرعية أرقام 74 / 75/ 76/78 /79، ولجان مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بنين، أمام اللجان الفرعية أرقام 37/38/39/40/41/42، ولجنة مدرسة الزهراء الإعدادية بنات بالدائرة الأولى بقنا، ولجنة مدرسة الضافرية الإعدادية بالدائرة الأولى، ومدرسة الزهراء الإعدادية بنات بالدائرة الأولى، ولجنة مدرسة الأقباط بدائرة ملوى بلجان 1137- 1140 دوائر قوائم ولجان 56-59، ولجنة مدرسة أم الأبطال بدائرة أبو قرقاص بلجان 376-378، ولجنة مدرسة صلاح سالم، ولجنة مدرسة قاسم أمين بدائرة أبو قرقاص بلجان 64-76-48-63، ولجنة المدرسة الثانوية الصناعية بنات بالغربية بلجان 53-58، ولجنة مدرسة مبارك الثانوية بنين بدائرة شبرا الخيمة بلجان 92-97.

كما رصد مراقبو حملة شارك وراقب واتعلم مشادات واشتباكات، بمقر لجنة مدرسة عمر بن الخطاب بالدائرة الأولى بالدقهلية، ما بين أنصار حزب الحرية والعدالة وأنصار المرشح محمود زهران، فئات مستقل، وتدخلت قوات الجيش والشرطة، وتم فض الاشتباكات والسيطرة على الوضع قبل تفاقمه.

فيما تم منع مراقبى المجتمع المدنى بمدرسة الشمس التجريبية بنين من دخول اللجان الانتخابية.

* "الحرية والعدالة" يحرر محضراًَ ضد "الغول" وأنصاره بنجع حمادى



حرر مندوبو حزب الحرية العدالة بقنا محضراً ضد عبد الرحيم الغول وأنصاره، لتعديهم على مندوبى الحرية والعدالة بإحدى اللجان الانتخابية بنجع حمادى.

كان اللواء الدكتور محمد حليمة، مدير أمن قنا، تلقى بلاغاً من مندوبى الحرية والعدالة ضد النائب المستقل عبد الرحيم الغول وأنصاره، لقيامه وأنصاره فى اللجنة الثالثة، ومقرها مركز شباب الشرقى بهجورة التابعة لمركز نجع حمادى، بالتعدى على مندوبى الحرية والعدالة بالضرب، ومنعهم من دخول اللجان، وحمل المحضر رقم 113 إدارى مركز نجع حمادى لسنة 2012.

* النيابة تستمع لأقوال جميلة إسماعيل وآخرين فى بلاغها ضد "الوفد"



استمعت نيابة شمال الجيزة، برئاسة المستشار عمرو أمين، إلى أقوال الإعلامية جميلة إسماعيل فى بلاغها الذى تقدمت به للنائب العام أمس، ضد كل من الدكتور السيد البدوى، رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد والبوابة الإلكترونية للحزب، وسليمان جودة، رئيس تحرير صحيفة الوفد، وعادل صبرى، رئيس تحرير بوابة الوفد، وعماد مكى رئيس وكالة أمريكا "إن أربيك".

كما استمعت النيابة أيضاً إلى أقوال الدكتور أسامة الغزالى حرب وغادة شهبندر وهشام قاسم، الذين انضموا للبلاغ، وأكدوا على الاتهامات التى وجهتها جميلة إسماعيل فى بلاغها للمشكو فى حقهم بالعمد على نشر أخبار كاذبة اختلقت فى سياق حملة ممنهجة ومخططة لإجهاض الثورة المصرية باستهداف رموزها من الشخصيات العامة والسياسية والوطنية.

وقالت جميلة إسماعيل لـ"اليوم السابع"، إنها وعدد من هذه الشخصيات سيتقدمون ببلاغات أخرى للنائب العام غداً ضد رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية وعدد من المواقع إلكترونية التى عمدت إلى استمرار الإضرار بهذه الشخصيات، مثل موقع الشرطة "egypolice"، ومواقع "محيط" و"وطن" و"كلمتنا".

واتهمت جميلة، خلال استماع النيابة إلى أقوالها، صحيفة الوفد والبوابة الإلكترونية ورئيس مجلس إدارتهما "البدوى" بتنفيذ مخطط للتحريض على استهداف شخصيات مصرية وطنية، بمحاولة إجهاض الثورة المصرية وعرقلة استمرارها فى المطالبة بالانتقال السريع إلى سلطة مدنية من خلال النيل وتشويه شخصيات وطنية ارتبطت بانطلاق الثورة واستمرارها.

وأكدت أن التقرير الذى نشرته "الوفد"، وحمل معلومات كاذبة، تسبب فى تعريض حياتها وحياة الشخصيات التى ذكرها وتضامنت معها فى البلاغ للخطر، بعد أن عمدت إلى تحريض المجتمع ضد هذه الشخصيات باغتيالها معنويا وتشويه صورتها.

وقالت "إسماعيل"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إننا لن نكتفى بموقع الدفاع ولكننا سنقوم بالهجوم والانقضاض إعلامياً وقانونياً وسياسياً على أى جهة أو صحيفة أو موقع يحاول النيل من الثورة المصرية والتصدى لها من خلال القيام بحملة موسعة ضد كل من يعمل بشكل خفى وناعم على التحريض ضد الثورة ويلعب دوراً خفياً مع الثورة المضادة لكشفهم وفضحهم إعلامياً وقانونياً".

وكان النائب العام قد تلقى بلاغا أمس من "إسماعيل"، وقام بتكليف المستشار محمد البكرى المحامى العام لنيابة شمال الجيزة، بفتح باب التحقيق فوراً فى الاتهامات المنسوبة للمشكو فى حقهم، وانضم إلى هذا البلاغ آخرون ممن وردت أسماؤهم فى التقرير الذى حمل معلومات كاذبة وترجمة غير دقيقة، والذى نشرته بوابة الوفد أول أمس، وتناقلتها بعض المواقع الإلكترونية الأخرى، والذى أشار إلى قيام جميلة إسماعيل وآخرين بتقلى تمويلات من أمريكا وإجراء لقاءات سرية مع مسئوليها، حيث انضم المستشار الدكتور حسام عيسى والدكتور حسن محمد نافعة وحافظ أبو سعدة وناصر محمد أمين ونجاد البرعى والمستشار هشام البسطويسى والدكتور منى ذو الفقار.


* "الإدارية العليا" تصدر حكماً جديداً باستبعاد "لكح" من الانتخابات



أصدرت الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عصام عبد العزيز نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأربعاء، حكما جديدا باستبعاد رجل الأعمال رامى لكح من خوض الانتخابات البرلمانية لتمتعه بالجنسية الفرنسية، وهذا الحكم متناقض مع الحكم الذى أصدرته الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة يوم السبت الماضى بأحقيته فى الترشح للانتخابات.

يذكر أنه قد أقيمت دعويان أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ضد رجل الأعمال رامى لكح، الأولى أقامها محمد زين محمد وقضت فيها الدائرة الأولى برفضها فطعن عليها أمام الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية العليا، والتى قضت بوقف تنفيذ الحكم والقضاء مجددا باستبعاد رامى لكح من خوض الانتخابات البرلمانية.

أما الثانية فقضت فيها الدائرة الثانية بقبول الدعوى واستبعاد رامى لكح من الانتخابات، إلا أن رجل الأعمال قام بالطعن عليها، وأصدرت الدائرة الأولى حكمها بأحقيته فى الانتخابات وألغت حكم أول درجة.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إنه ثبت لها عدم وجود أى مستند يفيد زوال الجنسية الفرنسية عن لكح، كما تبين من واقع مستند أرسلته مصلحة الجوازات والسفر والهجرة فى 2 يناير الحالى، أن لكح ما زال محتفظاً بجنسيتيه المصرية والفرنسية.

وأشارت المحكمة إلى أن كل ما قدمه رجل الأعمال لها بشأن تنازله عن جنسيته هو طلب تقدم به إلى القنصلية الفرنسية بالعاصمة البريطانية لندن فى 11 مارس 2010، يطلب فيه التنازل عن الجنسية الفرنسية، كما أنه تقدم بطلب آخر فى اليوم ذاته إلى القنصلية المصرية بلندن يطلب فيه إثبات تمتعه بالجنسية المصرية وحدها وإلغاء قرار سابق لوزير الداخلية بالسماح له بالحصول على الجنسية الفرنسية.

وأكدت المحكمة أن تقديم الطلبات وحده لا يكفى لإثبات إسقاط الجنسية الفرنسية عن لكح، وأنها لم تجد فى الأوراق أى دليل على عكس ذلك، مشددة على أن هذا الحكم من شأنه إلغاء أى حكم آخر صدر لصالح لكح فيما قبل بصلاحيته لخوض الانتخابات البرلمانية، لأن جميع الأحكام السابقة صدرت فى الشق المستعجل، أما هذا الحكم فقد صدر فى الشق الموضوعى من الطعن.



الجزء الرابع - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-5-2012.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق