شارك مع اصدقائك

19 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - مؤتمر المجلس العسكري لشرح ملابسات أحداث مجلس الوزراء - ارتفاع شهداء أحداث القصر العيني إلى أحد عشر - أ ش أ: تورط شخصيات عامة في مخطط تخريبي - حبس ١٢٣ متهماً في أحداث مجلس الوزراء - الأمم المتحدة قلقة من العنف المفرط تجاه المتظاهرين .........

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 من قناة ONTV


ON Time 19/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




مؤتمر المجلس العسكري لشرح ملابسات أحداث مجلس الوزراء




ارتفاع شهداء أحداث القصر العيني إلى أحد عشر


الى ذلك اعلن مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية د.عادل عدوي ان عدد الوفيات فى احداث شارعى مجلس الوزراء وقصر العينى ارتفعت الى إحدى عشرة حالة منذ بدء الاحداث، مشيرا الى ان من بينهم حالة وقعت اليوم وهى تحت تصرف النيابة. واضاف عدوي ان عدد المصابين فى الاشتباكات التى وقعت امس بلغ حتى الان مائتين ومصاب واحد تم تحويل مائة وستة وثلاثين منهم الى المستشفيات وتم اسعاف خمس وستين حالة فى موقع الحدث من خلال فرق المسعفين والمستشفى الميدانى.




أ ش أ: تورط شخصيات عامة في مخطط تخريبي


كشف مصدر مسئول عن تورط شخصيات حزبية وبرلمانية سابقة ورجال اعمال ونشطاء سيايين فى الاحداث التى تعرضت لها مصر فى الاونة الاخيرة بما فيها احداث مجلس الوزراء.. وحسب وكالة انباء الشرق الاوسط فإن المصدر اشار الى ان جميع الوثائق والاعترافات والعناصر المتهمة فى هذه الاحداث وما سبقها من سيناريوهات متشابهة سواء فى شارع محمد محمود أو مجلس الوزارء امام النيابة العامه.. وقالت الوكالة انها تتحفظ عن نشر الاسماء الرئيسية لحين اعلان النيابة العامه عنهم .




حبس ١٢٣ متهماً في أحداث مجلس الوزراء


الى ذلك قررت النيابة العامة حبس مائة وثلاثة وعشرين متهما فى الأحداث التى وقعت بمحيط مبنى مجلس الوزراء لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات . وأمرت النيابة بعلاج تسعة متهمين قبل عرضهم على النيابة لاستجوابهم وذلك بعدما تبين وجود إصابات بهم جراء تلك الاحداث. ونسبت النيابة العامة للمتهمين تهم مقاومة السلطات والتجمهر ورشق قوات الامن بالحجارة واضرام النيران فى مبان حكومية واتلاف الممتلكات العامة والخاصة.




الأمم المتحدة قلقة من العنف المفرط تجاه المتظاهرين


من جانبه , أعلن الناطق باسم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مارتن نيسيركي إن الامين العام قلق للغاية إزاء ما اسماه الاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الامن بحق المتظاهرين، ويدعو الحكومة الانتقالية إلى ضبط النفس واحترام حقوق الانسان بما فيها الحق في التظاهر السلمي، مشدداً على أهمية إرساء جو من التهدئة لتدعيم العملية الانتخابية في مصر في إطار انتقالها نحو الديمقراطية كما دعا إلى إعادة النظام العام على وجه السرعة.




إعلان ضمير بشأن أحداث مجلس الوزراء


يستعد عدد من القوى السياسية والأحزاب والشخصيات العامة ونواب مجلس الشعب غدا لاطلاق مبادرة بهدف وقف العنف وإنهاء المصادمات بين
المتظاهرين وقوات الجيش في محيط ميدان التحرير ومجلس الوزراء. وحملت المبادرة عنوان إعلان ضمير بشأن أحداث مجلس الوزراء"، وتضمنت 8 بنود تدعو للوقف الفوري والكامل لأعمال العنف والتأكيد على شرعية حق الإعتصام السلمي وحمايته وتجريم الإعتداء عليه ومحاولة فضه بالقوة.وطالبت المبادرة بالإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق قضائية خاصة تفوض بإجراء التحقيقات مع كافة المسئولين عن انتهاكات حقوق الانسان وكرامة المواطنين، وكذلك التحقيق في جرائم حرق وتخريب المنشآت العامة



البورصة تعوض ٢,٤ مليار جنيه من خسائرها


عوضت البورصة المصرية 4ر2 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم جزء خسائرها التي منيت بها خلال جلسة أمس مدعومة بعمليات شراء من مستثمرين مصريين وعرب في ظل حالة من الترقب للهدوء الحذر الذي يشوب شارعي القصر العيني والشيخ ريحان .
وأغلق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 مرتفعا بنسبة 51ر0 بالمائة وسط تداولات بلغ حجمها الكلي 6ر162 مليون جنيه



اختتام جلسة الحوار بين فتح وحماس بالقاهرة


اختتمت أمس بالقاهرة جلسة الحوار الثنائي بين حركتي فتح برئاسة مفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، وحماس برئاسة موسى أبومرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة. تأتي هذه الجلسة الحوارية بين الحركتين قبيل تنظيم اجتماع موسع يضم جميع الفصائل الموقعة على اتفاق المصالحة غدا الثلاثاء . وأكد عزام الأحمد على المضي قدما من أجل تنفيذ اتفاق المصالحة والتصدي للمحاولات الرامية لإفشال الحوار سواء أكانت محلية أو إقليمية أو دولية مشددا على أن الورقة المصرية هي الأساس وأنه لا يوجد بديل لها .
هنية يوجه الشكر لمصر في صفقة الأسرى
وجه رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية الشكر لمصر على جهودها التي بذلتها حتى إتمام صفقة تبادل الاسرى فى مرحلتيها ، وذلك بعد أن أفرجت اسرائيل عن خمسمائة وخمسين أسيرا ضمن المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى



سوريا توقع على بروتوكول الجامعة العربية


وقعت سوريا اليوم على البروتوكول المحدد للإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب إلى سوريا،واوضح وزير الخارجية السورية وليد المعلم ان التوقيع جاء بعد موافقة الجامعة على ادخال بعض التعديلات على المبادرة .من جانبه أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي أن توقيع دمشق على البروتوكول لايعني تعليق العقوبات فورا ، موضحا ان رفع العقوبات يحتاج إلى عقد اجتماع لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري .وأكد العربي ان هناك التعديلات التى ادخلت على المبادرة شملت بعض الالفاظ ولم تشمل البنود , مشيرا ان بعثة المراقبين العرب سوف تضم ممثلين عن الدول العربية وللنظمات غير حكومية
من ناحية اخرى يبحث مجلس الأمن الدولي اليوم ، مشروع قرار روسيا الخاص بسوريا والذى لا يتضمن فرض عقوبات على دمشق. ويدعو القرار إلى وقف أعمال العنف وبدء حوار بين الحكومة السورية والمعارضة، كما يؤيد قرار المبادرة العربية التي تدعو إلى نشر مراقبين عرب في سوريا



غداً أولى محاكمات المتهمين بقتل سيد بلال


تنظر محكمة جنايات الاسكندرية غدا أولى جلسات محاكمة ضباط أمن الدولة المنحل المتهمين بقتل السيد بلال وتعذيب أخرين على خلفية التحقيق فى تفجيرات كنيسة القديسن .
كما تستانف محكمة جنايات الاسكندرية فى نفس اليوم محاكمة ضباط الاسكندرية المتهمين بقتل المتظاهرين اثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير



حملة مرورية على سائقي الأجرة بسيدي جابر


نظمت مديرية أمن الاسكندرية حملة مرورية متنوعة للكشف الفورى على سائقي الميكروباصات والسيارات الأجرة والنقل الذين يتعاطون المواد المخدرة وذلك بمنطقة المطار التابعة لقسم شرطة سيدى جابر. أسفرت الحملة التى أستمرت ساعة واحدة فقط عن إلقاء القبض على عشرة سائقين تم إثبات تعاطيهم للمواد المخدرة بعد التحليل الفوري لاثنين وعشرين سائقا . تم تحرير محضر للمتهمين وإحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.




محافظ البحيرة يتفقد كوبري إيتاي البارود


قام المهندس مختار الحملاوي - محافظ البحيرة , بجولة ميدانية بمدينتي ايتاى البارود والدلنجات , تفقد خلالها المراحل النهائية للانتهاء من اعمال كوبري ايتاى البارود ومحطة معالجة الصرف الصحي بالدلنجات , المقامة على مساحة اثني عشر فدانا وبتكلفة سبعين مليون جنيه .
وتخدم المحطة مدينة الدلنجات والقرى المحيطة بها , وتجرى بها اعمال توسعة لتصل القدرة الإنتاجية الى خمسة عشر ألف متر مكعب



محافظ الإسماعيلية يتفقد مركز سيناء للحاصلات


تفقد اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية مركز سيناء للحاصلات الذى يضم معملا لزراعة الأنسجة ومشتل شرق البحيرات وأرض الغابة ومزرعة جنوب ترعة القنطرة شرق . كما يضم المشروع المقام على مساحة خمسمائة وسبعين فدانا محطة الإنتاج الحيوانى وصوب المحاصيل الزراعية . من جانبه أشار مديرعام المشروع الى ان مركز سيناء يعد أحد اكبر ثلاثة مشروعات على مستوى الجمهورية في مجال التنمية الزراعية .




قضاة الإسماعيلية يطالبون بالفرز باللجان الفرعية


جدد قضاة الاسماعيلية مطالبهم بضرورة العمل على تعديل التشريع الخاص بالفرز حتى يتم فى اللجنة الفرعية ، وعدم إسناد أكثر من صندوق واحد لكل قاضي . كما طالب نادي قضاة الاسماعيلية خلال اجتماع طاريء لبحث تداعيات الانتخابات البرلمانية التى تمت بأنحاء المحافظة وما شهدته من تجاوزات ومشاكل / طالب / بتخصيص سيارة لكل قاض للانتقالات مع تخيص سيارات لمعاونيهم وتأهيل معاوني القضاة للعمل بالانتخابات وندب المعاونين من خارج المحافظة وغيرها من المطالب .




إفتتاح مقر جديد لمجلس الدولة بالمنوفية


افتتح محافظ المنوفية الدكتور اشرف هلال المقر الجديد لمجلس الدولة بالمنوفية والمكون من ثلاثة ادوار مجهزة على أعلى مستوى. ويضم المقر الجديد المحكمة التأديبية ومحكمة القضاء الإداري وهيئة قضايا الدولة ، مما قد يؤدى بدوره الى إمكانية نقل القضاء الإداري بالقليوبية للمقر الجديد بحيث يخدم المقر مواطني محافظتي المنوفية والقليوبية .




محافظ الشرقية يحتوي أزمة العاملين بالزيت والصابون


نجح محافظ الشرقية الدكتور عزازي علي عزازي في احتواء أزمة العاملين بشركة مصنع الزيت والصابون المضربين عن العمل منذ اكثر من خمسة ايام للمطالبة بحقوقهم المالية. واجرى المحافظ اتصالا برئيس مجلس ادارة الشركة حيث وافق على صرف حافز خمسين بالمائة للعاملين بالشركة وخمسين بالمائة أخرى خلال شهور. كما وعد المحافظ بمخاطبة الدكتور الجنزوري رئيس الوزاراء لتوفير اعتمادات مالية لرفع مرتبات
كالعاملين بالشركة



اعتصام أطباء مستشفى كلية طب سوهاج


استمر اعتصام الأطباء بمستشفي كلية طب سوهاج لليوم الثالث علي التوالي ما ادى الى إغلاق جميع العيادات الخارجية وقسم الاستقبال بالمستشفى .
وقال الاطباء انهم مستمرون في الاعتصام احتجاجا على عدم قدرة الأجهزة الأمنية علي توفير الأمن والأمان اللازم للأطباء خلال قيامهم بتأدية عملهم مما أدي لقيام بعض الأهالي من المرافقين لأحد المرضي بالتعدي بالضرب على بعضهم



تشيع جثمان شهيد المنيا في أحداث القصر العيني


نظم شباب الخامس والعشرين من يناير مساء أمس تظاهرة في ميدان بالاس بمدينة المنيا تضامنا مع أحد ضحايا أحداث مجلس الوزراء . وانطلق الشباب بالتظاهرة من ميدان بالاس وتجولوا في شارع الحسيني الرئيسي بمدينه المنيا للمطالبة بالتحقيق في تلك الاحداث .




ختام معرض الحرف اليدوية الخشبية بالإسكندرية


اختتم امس بالاسكندرية معرض الحرف اليدوية الخشبية الذي اقامه المركز الثقافي الامريكي . ضم المعرض مجموعة من الأشغال اليدوية المتنوعة وخاصة المنتجات الجلدية و التحف والأكسسوارات الفضية والنحاسية . يأتي المعرض في اطار دعم المركز لرائدى ورائدات الأعمال ودعم صناعاتهم اليدوية وتشجيع الشباب على العمل والانتاج .


برنامج البورصة اليوم حلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - تذبذب أداء مؤشرات سوق المال - حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن

نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم



و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 19/12/2011

حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




البورصة اليوم: تذبذب أداء مؤشرات سوق المال


أوضاع السوق وتذبذب أداء المؤشرات ومخالفة توقعات الخبراء في البورصة اليوم مع أ. محسن عادل العضو المنتدب بشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار


برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - نافعة: لابد من وجود جهة تحقيق مستقلة في الأحداث الأخيرة - د. أمجد الجباس : لماذا لم يتم كشف المخططات ومن يدبرها - د.عبد المنعم محمد: نحن من أعطينا الفرصة لمن يتأمر - سقوط أكثر من 200 جريح وشهدين -الصحفيون غاضبون من العنف والردود الباردة - جمال سلامة: المسئولية تقع أولا على عاتق القوات المسلحة - المتظاهرين يريدون تسلق الحوائط الأسمنتية - الصياد:ما سمعناه في المؤتمر يتسم بالإنكارعن ما شاهدناه

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

نافعة: لابد من وجود جهة تحقيق مستقلة في الأحداث الأخيرة


د.حسن نافعة : أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
من الضروري أن تكون هناك جهة تحقيق مستقلة ليطمئن إليها الشعب
وإستمعنا لشهادة طرف واحد فلتأخذ غذا لجنة التحقيق المستقلة القضائية لتقديم تقاريرها وهذا ما طالب به المجلس الإستشاري
لا بد أن ينتدب قضاة من السلطة القضائية وتوفير المعلومات اللازمة لهم في التحقيق فما حدث مع مدنيين وأيضا عسكريين
أوافق على أي تهدئة وأتمنى من جميع الأطراف ضبط النفس ونطالب من القوى المدنية والسياسية تهدئة الأمور لإتمام المرحلة الإنتقالية
يجب أن نشجع كافة القوى والمبادرات من كل الأطراف
من الواضح أن هناك قوي لا تريد لهذه البلد أن تستقر
الحديث المرسل عن وجود طرف ثالث وقوي تسببت في هذه الأحداث وعلامات غستفهام حول هذه القوي ومن اين تمول وتأخذ تعليماتها ولماذا لم يتم ردعها



د. أمجد الجباس : لماذا لم يتم كشف المخططات ومن يدبرها


د. أمجد الجباس : الخبير في الشئون السياسية
المؤتمر جاء متأخرا عن الموعد المفترض أن يعرض فيه
ومن الإيجابيات إعراب المجلس عن أسف للأحداث وعن سقوط ضحايا
ويعرض رؤية أخرى وهى رؤية المجلس العسكري بغض النظر غذا كانت رؤية كلية أو غير ذلك
وأيضا تعليق اللواء عمارة بان حادثة سحل وتعرية الفتاة قيد التحقيق تثبت صحة هذه الواقعة
تحدث اللواء عمارة بنبرة من العصبية في إدارة الحوار مع بعض الصحفيين
ونسبة كبيرة من كلامه ركزت بالإعتداءات على القوات المسلحة وأستنفذ كلام كثير للدفاع عن القوات المسلحة وغض النظر عن إنتهاكات القوات المسلحة
قامت ثورة ال 25 من يناير لرد كرامة المصريين ولكن ما فعله الجيش أهدر كرامة المصريين جميعا أمام العالم أجمع


خبر على الفضائية المصرية أن المستشار عبد المعز إبراهيم قد ندب قاضيين للتحقيق في هذه الأحداث
حتي جهة التحقيق المستقلة لن تحقق مع عسكرين ولا يخضع العسكريين لتحقيق مدنيين
ولكن هل ستتحول التحقيقات لمحاكمات عسكرية
إذا كانت هناك معلومات عن مخططات لماذا لم تنجحوا عن وأدها ؟؟؟
ولماذا لم يتم كشف هذه المخططات ومن يدبرها
فالقوات المسلحة لم تكشف ولم توقف تلك المخططات التي تتحدث عنها
سمة أطراف خارجية وداخلية تتدخل في الأمور فكيف لنا أن نعمل



#Dec19 د.عبد المنعم محمد: نحن من أعطينا الفرصة لمن يتأمر


د. عبد المنعم محمد : مستشار مركز الدراسات الساسية والاستراتيجية بالأهرام
التشخيص السليم لهذا الموقف إصرار المجلس العسكري على فض إعتصام مجلس الوزراء بالقوة وهذا مرفوض تماما
نحن من أعطينا الفرصة لمن يتأمر
كان الأمر سيكون مختلفا إذا تحاور المجلس العسكري مع المعتصمين
ينبغي إستباق الأحداث والقبض علي الأطراف المخربة قبل
الثوار لديهم مطالب وبالتأكيد لا يصعب فتح قنوات بالحوار
الجنزوري وعد بعدم فض الإعتصام بالقوي و لا ندري غذا كان يعلم أو لا يعلم فإذا كان يعلم فإنه قد خلف وعده وإن كان لا يعلم فتلك مصيبة كبرى



سقوط أكثر من 200 جريح وشهدين#Dec19


عمرو حسن :ميدلن التحرير
هناك أعداد كبيرة ولا توجد أي إشتباكات والأعداد لا تقارن بأعداد الإعتصامات
2 قتلى وكثر من 200 مصاب والإصابات ما بين رصاص حي وطعون في أنحاء الجسم
المستشفيات الميدانية تتعرض لمضايقات من قبل القوات التي تأمن المنطقة ومحاولة لإقتحام مستشفي عمر مكرم صباحا
المتظاهرين في ميدان التحرير لم يستمعوا لمؤتمر المجلس العسكري لأنهم يروا أنه خصم في الأحداث
المتظاهرون يرون أنه لا بد أن يظل الإعتصام سلمي والإبتعاد عن مناطق تواجد القوات لتجنب الإشتباكات ويشددون على مطالبهم بمحاكمة المسئولون عن أحداث ماسبيرو وشارع محمد محمود والأحداث الجارية الأن بعد ساعات من الأن سيصدر ائتلاف شباب الثورة بيانا ردا على مؤتمر المجلس العسكري



الصحفيون غاضبون من العنف والردود الباردة #Dec19


أيمن المهدي : نائب رئيس تحرير الأهرام
كثير من القوي السياسية والصحفين لهم عتاب علي اللواء عادل عمارة لإدارة المؤتمر بعصبية
و ردوده لم تشفي الكثيرين أما نظرية المؤامراة والمخططات
من يدير البلاد هو المسئول عن هذه الأحداث
المرض الحقيقي هو إدارة البلد الإدارة غير رشيدة غير حكيمة
من السبب ومن أهمل ؟؟؟
لماذا لم تضع الأسلاك الشائكة للفصل بين القوات والمتظاهرين من قبل



جمال سلامة: المسئولية تقع أولا على عاتق القوات المسلحة


جمال سلامة : استاذ العلوم السياسية جامعة قناة السويس
في ظل غياب الخطط الواضحة قد تكرر هذه الأحداث في مناطق أخرى
المسئولية تقع أولا على عاتق القوات المسلحة
الرؤية السياسية هناك مطالب سياسية كان يمكن إحتوائها وكان يمكن التعامل معها ولكن لم تكن هناك قوة تقدم رؤية



المتظاهرين يريدون تسلق الحوائط الأسمنتية #Dec19


عمرو حسن : ميدان التحرير
الحركة المرورية تسير بشكل طبيعي وعودة الحياة لطبيعتها في المحال التجارية
وحالة من الإنقسام بين المتظاهرين حول إستمرار الإعتصام أمام القوات أم الإعتصام في أماكن بعيدة عن قوات الأمن
وما زال مشهد المجمع العلمي المحترق يستفز المتظاهرين
وما زال إلقاء الحجارة مستمر من قبل المتظاهرين إتجاه شارع الشيخ ريحان
القوي الثورية ستعقد إجتماع للرد علي مؤتمر العسكري ولا تنازل عن مطالبهم بتقديم المسئولين 'ن الأحداث للمحاكمة
هناك كثير من المتظاهرين يريدون تسلق الحوائط الأسمنتية
الحوائط الأسمنتية تقوم بدور كبير جدا للفصل بين القوات والمتظاهرين
الأدخنة تتصاعد بعد إطفاء الحرائق من داخل المجمع العلمي
تم حرق تاريخ مصر في المجمع العلمي هذا المشهد يثير المعتصمين



الصياد:ما سمعناه في المؤتمر يتسم بالإنكارعن ما شاهدناه


أ . أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهة نظر
المؤتمر الصحفي تأخر كثيرا جدا عن مجريات الأحداث فهذا لا نراه في أي دولة أخرى
الأن أستطيع أن أجيب علي سؤال هل سقط النظام ؟؟؟؟ لا لم يسقط النظام
ما سمعناه كان يتسم بالإنكار عن ما شهدناه
وأتفق مع اللواء عادل عمارة علي أن هذه اللحظة فارقة في عمر الوطن
لا بد ان تتحمل كافة الطراف مسئولياتها تجاه الوطن
لابد ان ندرك جميعا ان هذه اللحظة خطرة ونتعامل معها بما تستحقه من مسئولية وإهتمام
لابد ان نبحث بالأسباب ولا للتصريحات والتحاليل السطحية

برنامج صباح ON حلقة الاثثنين 19 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - ثورة عارمة بعد وفاة مصاب داخل حجز السيدة زينب -مبادرة لتسليم السلطة ٢٥ يناير ٢٠١٢ -شريف الروبي يرد على اتهامه بتمويل البلطجية - صحافة الإثنين ١٩ ديسمبر ٢٠١١ - أ. عبدالله السناوي - منظمات المجتمع المدني بعد الثورة- لماذا تغير سلوك المواطن والشرطة والجيش - سجن سري أسفل مجلس الشعب

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاثثنين 19 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


ثورة عارمة بعد وفاة مصاب داخل حجز السيدة زينب


أول خبر معانا هو مقتل "عمرو محسن" - محمد محي حسين - 26 سنة، وهو أحد المتهمين فى أحداث مجلس الوزراء .. عمرو مات داخل محكمة جنوب القاهرة بزينهم بمنطقة السيدة زينب، أثناء عرضه على النيابة للتحقيق معه، بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه فى أحداث اشتباكات مجلس الوزراء، اللي اتقال إن عمرو أصيب بهبوط حاد فى الدورة الدموية، مما أدى إلى حدوث اشتباكات بين محامى المتهمين وحرس المحكمة أمام مكتب المحامى العام
وقت ما مات عمرو كانت نيابة حوادث جنوب القاهرة تباشر التحقيق مع 164 متهما مقبوضا عليهم بأحداث اشتباكات قصر العينى، وأمام مجلس الوزراء. نيابة جنوب القاهرة الكلية بدأت أمس التحقيق فى واقعة وفاة "عمرو محسن"- محمد محي حسين - داخل الحجز، واستمعت النيابة لأقوال الضباط والأفراد المشرفين المكلفين بحراسة المتهمين داخل محبسهم بمحكمة جنوب القاهرة، كما أمرت النيابة بتشريح جثه المتوفى لتوضيح سبب الوفاة.
كما تقدم أعضاء هيئة الدفاع الذين شملوا كلا من حسن محمدين وعادل رمضان وحمد طاهر ورضا مرعى ومحسن بهنسى وعدد كبير من منظمات المجتمع المدنى بطلب رسمى إلى رئيس نيابة جنوب القاهرة، برغبتهم بنقل جميع المتهمين إلى مستشفيات عامة على أن يباشر التحقيق معهم من تلك المستشفيات.




مبادرة لتسليم السلطة ٢٥ يناير ٢٠١٢


تاني خبر معانا هو عقد عدد من قيادات القوى السياسية والشخصيات العامة اجتماعًا مساء أمس للخروج بمبادرة توافقية لتسليم السلطة، يتم بمقتضاها الدعوة لإعلان دستوري خلال الأيام الثلاثة المقبلة لإجراء انتخابات رئاسية يوم 25 يناير المقبل، بحيث يتم تسيلم السلطة إلى الرئيس الجديد فى 11 فبراير، مع استكمال المرحلة الثالثة من الانتخابات، ليصبح هناك برلمان ورئيس جمهورية منتخبين، ويتبقى فقط صياغة الدستور، ويتم تأجيل انتخابات مجلس الشورى.
شباب النشطاء أطلقوا المبادرة وانتشرت بشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعى مقترحين إجراء الانتخابات الرئاسية يوم 25 يناير المقبل فى ذكرى اندلاع الثورة المصرية على أن تعلن النتائج يوم 2 فبراير، بحيث ينصب الرئيس الجديد لمصر يوم 11 فبراير، وتم تدشين صفحة لتلك المبادرة التي حملت اسم "مطلب واحد- انتخابات الرئاسة 25 يناير"
أعلن ائتلاف شباب الثورة دعمه للمبادرة، وكذلك الناشط وائل غنيم والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق ومن المفترض أن يناقش الاجتماع تفاصيل تلك المبادرة للوصول لصيغة توافقية يتم الإعلان عنها فى مؤتمر صحفى اليوم.
في شخصيات سياسية وعامة تمثل كل القوى السياسية تقريبًا، تدعم تلك المبادرة، مثل الدكتور أيمن نور، والناشط جورج إسحاق، والداعية معز مسعود، ووحيد عبد المجيد، وسمير مرقص، والدكتور محمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، والدكتور مصطفى النجار، عضو مؤسس حزب العدل، والدكتور عمرو حمزاوى، عضو مؤسس حزب مصر الحرية، بالإضافة إلى عدد من النواب الفائزين فى الانتخابات الحالية وبعض الشخصيات العامة.
وعشان نعرف تفاصيل أكتر عن المبادرة معانا على الهاتف الدكتور حازم عبدالعظيم الناشط السياسي والمرشح السابق لتولي حقيبة وزارة الاتصالات في حكومة شرف





شريف الروبي يرد على اتهامه بتمويل البلطجية


شفنا كلنا طبعا الفيديو اللي أذاعته بعض القنوات الفضائية لمجموعة أطفال قيل عنهم أنهم من أطفال الشوارع يتهمون حركة 6 أبريل بتحريضهم على ضرب جنود القوات المسلحة وتبادل تراشق الحجارة معهم .. نشوف الفيديو ده ونرجع تاني نعلق عليه ..
عشان نسمع رد حركة 6 أبريل على هذه الاتهامات التي تابعناها في الفيديو ده معنا على الهاتف شريف الروبي الناشط السياسي بحركة 6 أبريل




صحافة الإثنين ١٩ ديسمبر ٢٠١١ - أ. عبدالله السناوي



لسه مكلمين معاكم حلقة النهاردة من صباح أون .. وده معاد فقرتنا الصحفية واليوم نقرأها مع الكاتب الصحفي الأستاذ عبدالله السناوي





صباح ON: منظمات المجتمع المدني بعد الثورة


حديثنا الآن عن قطاع دائماً ما كانت توجه له الإنتقادات والإتهامات في عهد النظام السابق ؛ كانوا يتهمونه بأنه عدو الحكومة والنصير الأول للمواطن والمساند لكل قضاياه ؛ وانه قطاع يعمل ضد مصلحة الوطن العليا ؛ ودائماً ما كانت نظرية التخوين والعمالة هى السمة السائدة بين هذا القطاع وبين النظام السابق خاصة بعد ظهور عدة مصطلحات منها الاجندات والسبوبة .هذا القطاع يسمى"المجتمع المدني" الذي يضم عددا من الجمعيات الأهلية والمنظمات الحقوقية والتنموية ؛ وعدد من المجالس والنشطاء المهتمين بحرية الرأي والتعبير وعدد من القضايا.
عدد كبير من الخبراء توقع أن يشهد هذا القطاع نهضة تنموية وحقوقية بعد ثورة 25 يناير خاصة وأنه كان له دور كبير في دعم وتأييد الثورة الا أن الأمور اختلفت حيث أنغمس هذا القطاع في مشاكله الداخلية التى تمثلت في اتهاماته بالتمويل الخارجي ؛ وهناك من انشغل بالبحث عن تمويل لمراقبة الإنتخابات ؛ والبعض الأخر بات ينظر للأمور من الخارج ويبحث عن وقوع كارثة او القبض على ناشط حتى تقوم المنظمة او الجمعية بإصدار بيان ؛للتعرف أكثر على دور وطبيعة المجتمع المدني المصري ومنظماته بعد الثورة يسعدنا أن يكون معنا في الأستديو الناشط الحقوقي سعيد عبد الحافظ رئيس مجلس أمناء مؤسسة ملتقي الحوار للتنمية وحقوق الأنسان




لماذا تغير سلوك المواطن والشرطة والجيش


تصرفات أي إنسان مزيج من خبرات سابقة وغريزة وبيئة نشأ بها .. حالة الإنسان النفسية تساهم في حياته بشكل أساسي .. كيف يفكر المصريون ولماذا تتجدد الثورة تباعا .. هل بات الاستقرار حلما صعب المنال؟
نفسية المصريين إذا تم التعرف على حالتها يمكن حل مشاكلها .. لماذا لم يعد الأمن كما كان وهل اصبح رجل الشرطة في وضع نفسي يمنعه من أداء عمله .. وهل اندماج الجيش مع الشعب حول سلوكهم وغيره؟ أسئلة كثيرة يجيب عليها معنا الدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي




سجن سري أسفل مجلس الشعب

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - خبر عاجل عن استشهاد اثنين بميدان التحرير اثر احداث جديدة فجر اليوم بشارع عمر مكرم - استمرار الاشتباكات في محيط مجلس الوزراء لليوم الرابع على التوالي - شهود عيان يروون تفاصيل اخر التطورات بميدان التحرير - مؤتمر صحفي للمجلس العسكري اليوم وحركة 6 ابريل ترد على الجنزوري بمؤتمر صحفي - اليوم يبحث ازمة الاشتباكات وعمرو حمزاوي وجورج اسحاق على راس لجنة للحوار .....

نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

البرنامج يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة



خبر عاجل عن استشهاد اثنين بميدان التحرير اثر احداث جديدة فجر اليوم بشارع عمر مكرم



استمرار الاشتباكات في محيط مجلس الوزراء لليوم الرابع على التوالي



شهود عيان يروون تفاصيل اخر التطورات بميدان التحرير



مؤتمر صحفي للمجلس العسكري اليوم وحركة 6 ابريل ترد على الجنزوري بمؤتمر صحفي



اليوم يبحث ازمة الاشتباكات وعمرو حمزاوي وجورج اسحاق على راس لجنة للحوار



قوى سياسية تطلق اليوم مبادرة لوقف العنف ومبادرة توافقية لاجراء انتخابات الرئاسة يوم 25 يناير



تصريحات جديدة لعصام شرف وتصريحات هامة لمرشح الرئاسة د عبد المنعم ابو الفتوح



الاعادة تسيطر على نتائج الانتخابات في المرحلة الثانية وعشرات الطعون في المحافظات



تفجير خط الغاز الموصل لاسرائيل للمرة العاشرة واتمام تسليم 41 اسير فلسطيني



درجات الحرارة اليوم وزيارة طنطاوي لمصابي احداث مجلس الوزراء وسالة باكية من احمد زويل



اهمية المجمع العلمي الذي تم حرقه في احداث مجلس الوزراء

ج1



ج2



ج3

برنامج نبض الاقتصاد و الناس تقديم احمد السيد النجار وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - احداث مجلس الوزراء وحريق المجمع العلمي - اوضاع البورصة بعد الاحداث الدامية امام مجلس الوزراء - مقارنة اقتصادية بين تونس ومصر قبل وبعد الثورة - البرنامج الاقتصادي لحزب الوفد - قضية تزوير العملات وازديادها في ظل الانفلات الامني

نشاهد اليوم

برنامج نبض الاقتصاد و الناس

تقديم احمد السيد النجار

البرنامج يذاع على قناة دريم 2


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج نبض الاقتصاد و الناس تقديم احمد السيد النجار وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

احداث مجلس الوزراء وحريق المجمع العلمي



تقرير عن اوضاع البورصة بعد الاحداث الدامية امام مجلس الوزراء



مقارنة اقتصادية بين تونس ومصر قبل وبعد الثورة



د حسن ابو سعدة البرنامج الاقتصادي لحزب الوفد



مناقشة قضية تزوير العملات وازديادها في ظل الانفلات الامني



عرض لاستطلاع راي المشاهدين

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - الخطيب وحسن حمدي يحققان في قضية فابيو جونيور والزمالك يبحث عودة حسين ياسر - ردود فعل واسعة حول فضيحة العمولات التي هزت النادي الاهلي - فيديو لاحداث شغب في مباراة النجم الساحلي والصفاقسي التونسي - لقاء هام مع الناقد الرياضي شوقي حامد وكابتن احمد عبد الحليم

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


الخطيب وحسن حمدي يحققان في قضية فابيو جونيور والزمالك يبحث عودة حسين ياسر



ردود فعل واسعة حول فضيحة العمولات التي هزت النادي الاهلي



فيديو لاحداث شغب في مباراة النجم الساحلي والصفاقسي التونسي



لقاء هام مع الناقد الرياضي شوقي حامد وكابتن احمد عبد الحليم

ج1



ج2

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - مصر فى حالة حرب الكل ضد الكل - توضيح للصورة العامة للاحداث الجارية فى مصر والمخابرات توصلت للطرف الثالث فى هذة الاحداث

نشاهد اليوم

برنامج الطبعة الاولى

تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى

البرنامج يذاع على قناة دريم 2


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

مصر فى حالة حرب الكل ضد الكل



توضيح للصورة العامة للاحداث الجارية فى مصر والمخابرات توصلت للطرف الثالث فى هذة الاحداث

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - والد مفجر أحداث مجلس الوزراء: لا أستطيع دخول المستشفى منذ يومين لرؤية نجلى.. ومنصور حسن: مصر لن تكون رهينة لمجموعة من الشباب.. الملط: الوسط أنفق 200 ألف جنيه فى الدعاية الانتخابية.. والأزهرى: أحداث مجلس الوزراء هدفها تشويه الانتخابات

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"مصر تقرر": والد مفجر أحداث مجلس الوزراء: لا أستطيع دخول المستشفى منذ يومين لرؤية نجلى.. ومنصور حسن: مصر لن تكون رهينة لمجموعة من الشباب.. الملط: الوسط أنفق 200 ألف جنيه فى الدعاية الانتخابية.. والأزهرى: أحداث مجلس الوزراء هدفها تشويه الانتخابات


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



قال إبراهيم العبودى، عضو مجلس الشعب سابقا عن الحزب الوطنى المنحل، والد العبودى مفجر أحداث مجلس الوزراء:"ابنى العبودى فى مستشفى القوات المسلحة وبقالى يومين لا أستطيع الدخول أنا ووالدته لنراه"، موضحا أن ابنه متواصل مع شباب الثورة منذ 25 يناير.

وأضاف العبودى خلال مداخلة تليفونية: "أنه لف بابنه فى العديد من المستشفيات بعد الاعتداء عليه حتى وافقت مستشفى القوات المسلحة على قبول حالته"، مشيرا إلى أنه لا يستطيع معرفة أسباب الاعتداء على نجله إلا بعد الاستماع إليه، لافتا إلى أن العبودى نجله لم يقف معه فى انتخابات 2011، لكن كان يسانده فى انتخابات 2005 و2010.

وأوضح أنه لم يرَ نجله منذ نحو شهر تقريبا وهو كان رافض الوضع الحالى، مؤكدا أنه نجح فى الانتخابات البرلمانية فى 2005 و2010 بواسطة أهالى دائرته وليس بسبب تدخل الحزب الوطنى المنحل.

وقال منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى: "إن المجلس العسكرى قبل جميع توصيات المجلس الاستشارى، لذلك كان اجتماعنا تشاوريا"، موضحا أنه إذا كانت المصلحة الشخصية تقتضى الاستقالة فمصلحة مصر أهم وأكبر، لافتا إلى أنه لا يفكر فى الاستقالة من المجلس الاستشارى وبعض المستقلين حضروا الاجتماع التشاور.

وأضاف منصور قائلا: "إنهم سيتابعون من خلال المجلس الاستشارى كافة المجريات خلال الفترة المقبلة لاتخاذ موقف محدد"، مشيرا إلى أنهم اجتمعوا مع المجلس العسكرى وأخذوا وعود بالوقف الفورى لأعمال العنف، وتابع: "نحن لا نقر العنف بأى صورة ولكن لماذا نستفز عناصر الجيش"، وأكد أنه لن يقبل أن تكون مصر رهينة لمجموعة من الشباب، وعلى المتواجدين فى التحرير أن يذكرونا بشباب 25 يناير.

وقال مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب عن حزب العدل: "إنهم يسعون من خلال المبادرة التى أطلقها العديد من الشخصيات العامة إيقاف حمام الدم بين المعتصمين وقوات الشرطة العسكرية"، موضحا أن هناك اجتماعات للعديد من القوى السياسية لاتخاذ موقف موحد تجاه الأحداث الأخيرة.

وقال الدكتور عمرو حمزاوى، عضو مجلس الشعب: "إن خطوات مبادرة وقف العنف هى الوقف الفورى له، وتشكيل لجنة للتحقيق حول انتهاكات حقوق الإنسان وحرق وتخريب المنشآت العامة، ووقف الدعوة ضد المعتصمين فى وسائل الإعلام، ودعوة كافة النواب المنتخبين للتضامن مع أصحاب هذه المبادرة"، موضحا أن وزير الداخلية وعد بوقف العنف.

وقال طارق الملط، المتحدث باسم حزب الوسط: "إنه يدعو الثوار الحقيقيين إلى العودة لمنازلهم لمعرفة العناصر المخربة لنرى كيف يتعامل الجيش معهم إذا كانوا بلطجية"، موضحا أن حزب الحرية والعدالة قام بتجاوزات فى بنى سويف وقام بنزع بعض اللافتات فى المحافظة واستخدم أنصاره اللاب توب أمام اللجان يوم الانتخابات، وكشف عن أن حزب الوسط أنفق 200 ألف جنية فى الدعاية الانتخابية لمرشحيه، وقال خالد الأزهرى، مرشح حزب الحرية والعدالة بدائرة شمال الجيزة: "إن أحداث مجلس الوزراء هدفها تشويه صورة عرس الانتخابات". وأضاف:"أن استخدام أنصار الحزب اللاب توب أمام اللجان لمساعدة الناخبين وليس دعاية أمامها".

وقال جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان: "إن أبرز تجاوزات المرحلة الثانية استخدام الشعارات الدينية ووجود البيانات المكفرة لمن ينتخب أى أحد غير المسلمين إضافة إلى وجود فوضى فى عملية الفرز". وأضاف:"أن أكرم الشاعر دخلنى فى قضايا صغيرة بعد نجاحه وأنا لا أريد أن أذكرها"، موضحا أن تقديمه طعن ضد الانتهاكات التى تعرض لها فى الانتخابات لرغبة مؤيديه فى ذلك.

تقرير برنامج ناس بوك تقديم الدكتورة هالة سرحان من قناة روتانا مصرية حلقة الاحد 18 ديسمبر كاملة - خالد صلاح: اختيار الجنزورى لرئاسة الحكومة غير موفق.. أبو العز الحريرى: الجيش عامل الأسرى الإسرائيليين بتحضر واليوم يتجبر على الثوار.. وأقترح استبدال "العسكرى" بقيادات الصف الثانى

تقرير برنامج ناس بوك تقديم الدكتورة هالة سرحان من قناة روتانا مصرية حلقة الاحد 18 ديسمبر كاملة

ناس بوك: خالد صلاح: اختيار الجنزورى لرئاسة الحكومة غير موفق.. أبو العز الحريرى: الجيش عامل الأسرى الإسرائيليين بتحضر واليوم يتجبر على الثوار.. وأقترح استبدال "العسكرى" بقيادات الصف الثانى

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


الضيوف:
أبو العز الحريرى عضو مجلس الشعب
خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع
محمد المهدى أستاذ الطب النفسى
وسيم السيسى الباحث فى علم المصريات

قال أبو العز الحريرى، عضو مجلس الشعب والقيادى اليسارى، أنه لا يعقل أن يعامل الجيش المصرى الأسرى الإسرائيليين وعلى رأسهم "عساف ياجورى"، بمنتهى التحضر وعلى العكس ما يعامل به الآن الثوار فى شارع القصر العينى وميدان التحرير، مشيرا إلى أن الثقافة السائدة فى الجيش المصرى هى " ثقافة الباشا والفلاح الخرسيس".

وأضاف أن ما يحدث من الشباب يعتبر تعبيرا ضد ما وصفه بالغطرسة و دفاعا عن كرامة المصرى ضد المتجبر؛ مشيرا إلى أن السرعة التى رحل بها الرئيس المخلوع "مبارك" من الحكم، وإدارة القوات المسلحة لأمور البلاد خلفا منه، كانت محاولة لإجهاض الثورة قبل أن تنضج، وإجهاض تغيير واسع من الممكن أن يحدث فى مصر ووضع نظام حكم لا يختلف كثيرا عن نظام مبارك، و طالب "الحريرى" برحيل المجلس العسكرى، مقترحا أن يتم استبداله بالصف الثانى أو الثالث أو الرابع من قيادات الجيش المصرى.

وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع" إنه لابد من تحديد شخص المجرم الذى قتل وأصاب الثوار لكى لا تتحول الإدانة من المجلس العسكرى إلى الإدانة للجيش المصرى، موضحا أنه يجب أن يدان من أصدر القرار بالمواجهة وورط الشرطة العسكرية فيما حدث من مواجهة مع الثوار فى شارع القصر العينى، موضحا أن الاعتداء تم بناء على تعليمات أحد القيادات فى القوات المسلحة، وهو ما ورطت المشير طنطاوى والمجلس العسكرى فى هذه الأحداث، كما وصف صلاح المجلس العسكرى بأنه سلطة جاهلة، وقد يكون لأحد منهم هوى فى الاستمرار فى السلطة، ولكنه طالب فى الوقت نفسه بضرورة الحفاظ على الخط الفاصل الذى يحمى القوات المسلحة كقوات مسلحة من أن تنزلق إلى عداء مع الشعب المصرى.

كما وصف "صلاح" اختيار الدكتور كمال الجنزورى لرئاسة الحكومة بأنه اختيار غير موفق، مشيرا إلى أن المشاكل الدائرة الآن جزء رئيسى منها هو اختيار الجنزورى، كما طالب "صلاح من نواب البرلمان المنتخبين الجدد من أن تكون لهم مبادرة، لفض الاشتباك ونزع فتيل الأزمة، وأضاف أن من بيده السلطة فى مصر هو المعنى بتحقيق البيئة الملائمة للحوار، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين قد استطاعوا أن يضعوا الخط الفاصل فيما يتعلق بمشاعر الناس من المجلس العسكرى، وهو ذكاء سياسى سيستطيعون من خلاله اكتساب تأييد الملايين.

وقال الدكتور محمد المهدى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، أنه من الصعب أن توجد حياة شخصية مصرية متزنة تعتدى بهذه القسوة على إخوانهم من المواطنين، مشيرا إلى أن التغيير الذى طرأ على شخصية العسكرى المصرى، يدل على التوحد مع من يقوده الذى يغرس فيه احتقار المواطن ؛ مدللا بذلك على سلوك الضابط محمد الشناوى الملقب بـ "قناص العيون"، والمتهم برمى أعين المواطنين بالرصاص فى شارع محمد محمود، حينما ذهب إلى التحقيق معه بالنيابة، حيث ظهر فى شكل متكبر يوحى بإحساسه بأنه لن يحاسب على ما فعل لاطمئنانه أن هناك من يحميه، وقال: "المهدى أن المجلس العسكرى لم يدرك طبيعة الثائر ليس مثل المجرم، لأن الثائر له قضية عادلة يدافع عنها، وفى نفس الوقت هو فاقد الثقة فى السلطة، مضيفا أنه كلما عذبته السلطة يزداد ذلك إصرارا وتمسكا بقضيته.

وقال الدكتور وسيم السيسى، الباحث فى علم المصريات أن ما يحدث من عنف بشارع القصر العينى الآن نتيجة غياب سيادة القانون، وغياب معرفة التاريخ بما فيه وصف للشخصية المصرية، مشيرا إلى أن المصرى معروف منذ القدم بأنه رقيق ومتحضر، حيث كان المصرى القديم حينما يذبح الحيوان كان يؤكله أثناء الذبح ويذبحه بسكين مصنوع من حجر أثيوبى حاد جدا، ويذبحه وهو يأكل حتى لا يشعر بألم أثناء بالذبح.

وأضاف أن أحد رجال الجيش قد أخبره بأن الجيش قام بزراعة القمح فى الساحل الشمالى ورواه من ماء المطر وبعد عام أمر المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوقف الزراعة بأوامر من يوسف والى، مشيرا إلى أن ذلك يرجع إلى أملاءات أمريكية.

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد و بلال فضل من قناة النهار حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 كاملة - حسام عيسى: مشهد الفتاه العارية عار لطخ ثوب العسكرية المصرية.. والمجلس العسكرى يتنصل من الثورة.. ممدوح حمزة: كل ما حدث خلال التسع أشهر الماضية كان مخططا له حتى يكره الناس الثورة ويبتعدوا عنها و"العسكرى" يعمل على شيطنة الثورة

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد و بلال فضل من قناة النهار حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 كاملة

"آخر النهار": حسام عيسى: مشهد الفتاه العارية عار لطخ ثوب العسكرية المصرية.. والمجلس العسكرى يتنصل من الثورة.. ممدوح حمزة: كل ما حدث خلال التسع أشهر الماضية كان مخططا له حتى يكره الناس الثورة ويبتعدوا عنها و"العسكرى" يعمل على شيطنة الثورة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


الفقرة الرئيسية
"مصابى أحداث القصر العينى

الضيوف
كريم منصور أخ الشهيد أحمد منصور
مصطفى كامل أحد مصابى مجلس الوزراء
محمد عبد العظيم أحد مصابى مجلس الوزراء

قال كريم منصور أخ الشهيد أحمد منصور الذى قضى نحبه فى أحداث مجلس الوزراء الأخيرة، إن أخيه ليس عضو أساسى فى حركة 6 إبريل ولكنه كان يشاركهم فى بعض الاحتجاجات، وأنه كان لديه8 كورس فى نفس يوم الأحداث، وعندما علم بما وقع عند مجلس الوزراء أراد أن يذهب ليرى ما يحدث بنفسه وعندما بدأ إطلاق رصاص حى قرر هو وابن عمه الخروج من الميدان، ولكنه قبل أن يخرج لقى رصاصة فى الرأس. وأضاف منصور قائلا: "عندما تأخر أخى تكلمنا على هاتفه فرد علينا شخص وقالنا اللى انت بتكلمه أخد رصاصة فى رأسه وإحنا فى طريق للمستشفى".

وأوضح منصور أن أحمد أصيب فى رأسه ولم يكن مصابا فى أى مكان آخر فى جسده، ولكن التقرير المبدئى كان يقول إن سبب الوفاة توقف القلب بعد نزيف فى الرأس لسبب غير معلوم، قائلا: "لقد طالبنا بعمل تقرير أفضل عن سبب وفاة أحمد حتى نتمكن من إثبات أن سبب الوفاة طلق نارى فى الرأس".

من جانبه قال مصطفى كامل أحد مصابى أحداث مجلس الوزراء، بطل موقعة رفع العلم المصرى على السفارة الإسرائيلية، إنه كان ضمن الذين نقلوا الشهيد أحمد منصور إلى المستشفى، ولكن الأطباء تعاملوا معهم بشكل سيئ جدا، وأنهم كانوا مهملين فى التعامل مع حالته، وقاموا بطرده خارج غرفة المعاينة.

وتابع كامل قائلا: "بعد أن تركت أحمد منصور فى المستشفى عدت إلى الاعتصام عند مجلس الوزراء وتعرضت لإصابة فى الرأس، ثم نقلت إلى المستشفى، بعد أن مضى بعض الوقت فى المستشفى فقدت الوعى تماما وعندما استيقظت قالت لى إحدى الأطباء عليك أن ترحل فورا لأنهم يقبضون على كل الشباب".

وأردف كامل قائلا: "يوم رحيل مبارك شعرت أنى ولدت جديدا وأعتقد وقتها أن النظام قد رحل ولكن مبارك رحل وطنطاوى يحافظ على النظام"، مضيفا "لن نيأس ونستعد لتلقى المزيد من إطلاق النار".

وفى ذات السياق قال محمد عبد العظيم، أحد مصابى الأحداث الأخيرة إنه شارك فى حرب الاستنزاف وشارك فى حرب أكتوبر، وتم أسره من قبل قوات الجيش الإسرائيلى، وأقول إن البدل التى تحكم مصر الآن لم تتعفر بالتراب، وأنها لم تنزل إلى ميدان الحرب فى هذه الحروب، مردفا: "أعضاء المجلس العسكرى من أولهم إلى آخرهم لم يشاركوا فى حرب أكتوبر".

وأضاف عبد العظيم، قام صباح يوم الجمعة بالاغتسال والخروج من بيته للصلاة فى جامع عمر مكرم عازما على أن يخرج فى سبيل أن يلقى الشهادة، وأنه فور وصوله إلى ميدان الحرير وبالقرب من مسجد عمر مكرم، التقى بالصدفة الشيخ الشهيد عماد عفت، وأنهما أخذا يتبادلان أطراف الحديث عن الأحداث، وفى هذه الأثناء فوجئوا بقوات الأمن تحيط بكل المتواجدين فى الميدان ولم تدع لهم أى فرصة للهروب.

الفقرة الثانية
ماذا يحدث فى مصر

الضيوف
الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولى
الناشط السياسى الدكتور ممدوح حمزة
حسام الحملاوى الناشط السياسى

قال الدكتور حسام عيسى، أستاذ القانون الدولى، إن هذا المشهد الذى نراه الآن أخذ شكلا مختلفا عما رأينا عليه المشاهد الماضية، لافتا إلى أن الاختلاف فى هذه المرة يكمن فى ظهور قوات الجيش بملابسهم وهم يتعاملون بقسوة يالغة مع المتظاهرين، قائلا: "دائما كانت القوات المسلحة تأخذ مظهرا مختلفا، وأنها لم نراها قبل ذلك توجه أسلحتها إلى الشعب المصرى بدءا من جيش عرابى ومرورا بجميع الثورات حتى ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة".

واستنكر عيسى مشهد الفتاة العارية واصفا إياه بأنه عار فى جبين القوات المسلحة، قائلا: "هذا المشهد من قبل الجيش صادم ولا يمكن غفرانه أو قبوله"، مشيرا إلى أنه لطخ ثوب العسكرية المصرية، مطالبا بضرورة إجراء محاكمة عاجلة لكل من تسبب فى هذا المشهد الذى صدم بناتنا وأولادنا وطلابنا فى الجامعات، ومطالبا المجلس العسكرى بضرورة تقديم الاعتذار العاجل إلى الشعب المصرلا.

وأضاف عيسى أنه منذ البداية كان من أنصار أن يكون الدستور أولا حتى يكون رئيس الجمهورية القادم محدد الصلاحيات، مشيرا إلى أن هذا لم يحدث، وهو ما يعنى أننا سننتخب رئيسا للجمهورية يحكم بنفس الصلاحيات التى كانت مخولة للرئيس السابق حسنى مبارك، وذلك وفقا للإعلان الدستورى الذى ينص على هذا الأمر.

وأوضح عيسى أن جميع مرشحى الرئاسة يريدون نظاما رئاسيا لأنهم يريدون أن يحكموا، لذا فإنهم يرفضون أن يكون نظام الحكم القادم نظاما برلمانيا، مشيرا إلى أنه من أنصار هذا النظام.

وأشار عيسى إلى أن المرحلة التى نعيشها مازالت طويلة، مشيرا إلى أنها لن تحل فى يوم وليلة، قائلا:" كل الإجراءات التى تمت بين أن المجلس العسكرى يتنصل من الثورة، فنحن على مدار 9 أشهر نقوم بقتل الشباب الذين قامت على أكتافهم الثورة وهذا نوع من التنصل للثورة"، مشيرا إلى أن الشباب وحدهم هم من يقتلوا ويدفعوا الثمن، قائلا:" من غير المعقول أنه كلما اجتمع الشباب ليعبروا عن رأيهم يجتمع عليهم الأمن لضربهم وقتلهم".

من جانبه قال المهندس ممدوح حمزة، الناشط السياسى، إن هناك غلا وقسوة يظهر من خلال تعامل الجنود مع المعتصمين، لافتا إلى أن إدارة الشئون المعنوية بالجيش تعمل طوال الفترة الماضية على شحن هؤلاء الجنود نفسيا ضد الثوار وضد الشعب المصرى.

وأضاف حمزة أن الجيش المصرى الآن يقوم بتغيير عقيدته ويستبدلها بعقيدة كراهية المصريين، قائلا:" لا يمكن الفصل بين ما حدث وبين المخطط الذى تريده الولايات المتحدة الأمريكية بأن تظل الإرادة المصرية تحت السيطرة الأمريكية".

واتهم حمزة المجلس العسكرى بأنه كان يعمل من خلال أجهزته على شيطنة الثورة حتى يكرهها الناس، قائلا: "كل ما حدث خلال التسع أشهر الماضية مخطط له حتى يكره الناس الثورة ويبتعدوا عنها".

وفى نفس السياق قال حسام الحملاوى الناشط السياسى، إنه لابد من محاسبة المسئول عن كل ما حدث، ومتسائلا "كيف نطلب من المجلس العسكرى أن يحاكم نفسه"، قائلا: "نحن نتعامل هنا مع جيش نظامى وليس ميليشيات فلا يمكن أن يتخذ ضابط قرار ضرب المتظاهرين، وبالتالى فإن ضرب المتظاهرين قرار من القائد".

وأضاف الحملاوى أنه على عقيدة بأن الجيش لايريد البقاء فى السلطة وأنه يريد العودة إلى ثكناته العسكرية، ولكنه يريد أن يرحل على النموذج التركى القديم، بأن يكون قادرا على التدخل فى المشهد السياسى فى أى وقت شاء، قائلا:" إن نظام مبارك سقط ولكن وزير دفاعه ونظامه لم يسقطا والطريقة المركب بها الجيش المصرى يخدم لواءات مبارك الذين يقودون الثورة المضادة، لافتا إلى أن المعركة مستمرة وأنها فى أغلب الأحيان لن تحسم إلا من ميدان التحرير.

وخلال مداخلة هاتفية قال حسن شاهين الصحفى بجريدة "البديل"، والذى تم الاعتداء عليه بالسحل والضرب من قبل قوات الجيش أثناء تغطيته لأحداث شارع القصر العينى، أنه تم الاعتداء عليه بعدما رأى عناصر الجيش وهى تقوم بمطاردة المتظاهرين، وأنه لاحظ فى هذه الأثناء وقوف فتاه بالشارع، وأنه قام بنصيحتها بأن تنصرف، ولكن من شدة الازدحام أغشى على الفتاة وسقطت على الأرض.

وأضاف شاهين، أنه رفض ترك الفتاه وحاول مساعدتها، مناشدا عساكر الجيش بأن لا يضربوها وأنها سترحل على الفور، لافتا إلى أنهم قاموا بضربه ولم يشاهد ما فعلوه بالفتاة من شدة الضرب إلا بعد أن رآه مصورا بالفيديو.

جدير بالذكر أن هذه الفتاه التى دافع عنها شاهين هى التى تناقلت صورتها وسائل الإعلام أثناء قيام قوات الجيش بالاعتداء عليها بالضرب وتعريتها من ملابسها.

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 تقديم خيرى رمضان و ضياء رشوان و مجدى الجلاد من قناة CBC يوتيوب كاملة - رسالة الدكتور زويل للشعب المصري للخروج من الأزمة - ‎حوار مجدي الجلاد مع د. احمد زويل ‫كاملا -جزء من أعلان المرحلة الثانيه لانتخابات مجلس الشعب - السيد منصور حسن :منظر حرق المجمع العلمي كارثي - من شارع القصر العيني - شباب الثورة يبدوا اسفهم الشديد لما يحدث - الدكتور علاء فايز تم قتل علاء عبد الهادي من قريب ....

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

خيرى رمضان

ضياء رشوان

مجدى الجلاد

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 تقديم خيرى رمضان و ضياء رشوان و مجدى الجلاد من قناة CBC يوتيوب كاملة

جزء من أعلان المرحلة الثانيه لانتخابات مجلس الشعب




تقرير عن احداث امس وصباح اليوم




خيري رمضان يقسم بأنه لن يقول غير الحقيقه بدون حيازيه و يروي ما يحدث الأن




السيد منصور حسن - منظر حرق المجمع العلمي كارثي




مراسل cbc من شارع القصر العيني




ضياء رشوان - شباب الثورة يبدوا اسفهم الشديد لما يحدث




الدكتور علاء فايز - تم قتل علاء عبد الهادي من قريب




‎رئيس الطب الشرعي ‫-‬ لن أنفي او آؤكد شيئ




تقرير عن حرق المجمع العلمي




حلقة 18-12-2011 مصر تنتخب - خيري رمضان Part1

‎يستضيف برنامج مصر تنتخب مع خيري رمضان الدكتور محمد الشرنوبي امين عام المجمع العلمي والدكتور زين الدين عبد الهادي رئيس الإداره المركزيه لدار الكتب المصريه




الدكتور زين الدين يكبي بكاءً شديداً على ما يحدث




مكالمة هاتفيه من متصلة - تصرخ " دول مش ثوار




رسالة الدكتور زويل للشعب المصري للخروج من الأزمة



في حلقة خاصه من مثر تنتخب تقدم قناة سي بي سي لقاء يقدمع الاعلامي مجدي الجلاد مع العالم المصري الدكتور احمد زويل
‎بدأ اللقاء بكلمه وجهها الدكتور احمد زويل للشعب المصري أبدى فيها رأيه في الاوضاع الحاليه وتطورة لطريقة الخروج من المأزق الذي تمر به مصر

‎حوار مجدي الجلاد مع د. احمد زويل ‫-‬ الجزء الاول




تكريم الدكتور زويل كواحد من اعظم سبع رواد في الولايات المتحدة





‎الدكتور زويل يتحدث عن نتائج المرحلة الاولى والثانيه




حوار مجدي الجلاد مع الدكتور احمد زويل - الجزء الثاني

‎الدكتور زويل يعلق على الخلاف حول وضع الدستور المصري الجديد ويؤكد أن وثيقة والأزهر عظيمة وتقدر حقوق الأنسان وقيمة وتصلح اساساً الدستور الجديد ويشدد على ضرورة اجتماع الفرقاء السيلسين لإنهاء الخلاف حول الدستور
‎كما أضاف أن الدساتير توضع بالتوافق وليس بالغلبه السياسية






‎حوار مجدي الجلاد مع د. احمد زويل ‫-‬ الجزء الثالث


‎رآي الدكتور زويل في التعديل الدستوري الذي حال دون ترشحة لرئاسة الجمهورية ‫..‬،‫.‬ ينتقد حرمان المصريين مزدوجي الجنسيه من حقهم في الترشيح
‎وعرض فيلم تم تكريمه كواحد من اعظم سبع رواد في الولايات المتحدة والذي منحتها له جامعة هاردفرد ‫؛ واشنطن بوست




حوار مجدي الجلاد مع الدكتور احمد زويل - الجزء الرابع



‎الدكتور زويل يعرب عن عدم خوفة من صعود التيار الأسلامي ويشدد على احترام نتيجة الانتخابات ويؤكد أن الشعب قادر على أزاحة الأسلامين بشكل ذيمقراطي إذا اخفقوا سياسياًَ





حوار مجدي الجلاد مع الدكتور احمد زويل - الجزء الخامس



‎اهمية مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في المرحلة القادمه من تاريخ الشعب المصري ودور رجال الأعمال الذين تبرعوا للمشروع واهمية مشاركة المواطن المصري في بناء هذا الحلم على حساب ١٠٠٠١٠٠٠ في جميع بنوك مصر ومن خارج مصر swift:cbegegcxxxx




حوار مجدي الجلاد مع الدكتور احمد زويل - الجزء السادس



‎الدكتور زويل ا‫-‬ العرب رصيدهم في العلوم الفضاء يساوي صفر والليزر يدخل في ٤٠ صناعه مدنية وعسكريه





حوار مجدي الجلاد مع الدكتور احمد زويل - الجزء السابع



‎الدكتور زويل يتحدث عن ذكريات قادته للعالميه ويتذكر خطاب أرسله للزعيم جمال عبد الناصر



حوار مجدي الجلاد مع الدكتور احمد زويل - الجزء الثامن


‎شهادات كبار المفكرين والسياسيين في مصر للدكتور زويل


برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا تقديم منى عبد الغنى ومفيدة شيحة قناة CBC الاحد 18 ديسمبر 2011

برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا تقديم منى عبد الغنى ومفيدة شيحة قناة CBC الاحد 18 ديسمبر 2011



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


‎الفقرة الاولى
دردشة عن أولويات بناء الانسان المصري
الفقرة الثاني
فقرة رئيسية (أولويات بناء الانسان)

د.محمد المهدي أستاذ الطب النفسي بجامعة الازهر
د.زينب شاهين أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة

الفقرة الثالثه
فقرة رئيسية (أولويات بناء الانسان)

د.محمد المهدي أستاذ الطب النفسي بجامعة الازهر
د.زينب شاهين أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة

الستات مبيعرفوش يكدبوا
بسمة من القاهرة
خرشوف محشي بالخضار وسلاطة رز بالجمبري


الستات مبيعرفوش يكدبوا - CBC-18-12-2011


برومو و بث مباشر برنامج فى الميدان مع ابراهيم عيسى من قناة التحرير يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج فى الميدان

تقديم الاعلامى ابراهيم عيسى

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة






و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برومو و بث مباشر برنامج فى الميدان مع ابراهيم عيسى من قناة التحرير يوتيوب كاملة

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - تغطية لمستجدات احداث مجلس الوزراء ولقاء مع حمدين صباحي -تغطية لبيان الملثم الذى فجر خط الغاز الواصل لاسرائيل للمرة 10 وتعليق مراسل الشروق - لقاء مؤثر جدا مع والد الشهيد المهندس احمد منصور -تقرير عن شهداء ومصابي مجلس الوزراء - تقرير عن مصابي الثورة وسخرية المصابين من اللهو الخفى - اسلام لطفى ومحمد فتحى فى خارطة طريق لسرعة تسليم السلطة خلينا نخلص - حمدين صباحي يدين الجنزوري بسبب مواقفه متهما اياه اضعت سمعتك وشاركت فى قتل الابرياء -احمد فؤاد نجم فى رسالة قوية الى المشير طنطاوى - ام الشهيد سيد جابر تبكي الجميع فى حديثها عن الثورة - لقاء اسلام لطفى ومحمد فتحى فى تعليق على احداث مجلس الوزراء وخارطة طريق للاسراع من تسليم السلطة

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبدالرحمن حلقة 18 ديسمبر وتغطية لمستجدات احداث مجلس الوزراء ولقاء مع حمدين صباحي





فيديو تغطية لبيان الملثم الذى فجر خط الغاز الواصل لاسرائيل للمرة 10 وتعليق مراسل الشروق




فيديو لقاء مؤثر جدا مع والد الشهيد المهندس احمد منصور مع دينا عبدالرحمن




فيديو تقرير قناة التحرير عن شهداء ومصابي مجلس الوزراء




فيديو تقرير عن مصابي الثورة وسخرية المصابين من اللهو الخفى




فيديو اسلام لطفى ومحمد فتحى فى خارطة طريق لسرعة تسليم السلطة خلينا نخلص




فيديو حمدين صباحي يدين الجنزوري بسبب مواقفه متهما اياه اضعت سمعتك وشاركت فى قتل الابرياء




فيديو احمد فؤاد نجم فى رسالة قوية الى المشير طنطاوى




فيديو ام الشهيد سيد جابر تبكي الجميع فى حديثها عن الثورة




فيديو لقاء اسلام لطفى ومحمد فتحى على قناة التحرير فى تعليق على احداث مجلس الوزراء وخارطة طريق للاسراع من تسليم السلطة


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - تعليق على قناة التحرير وتمويلها

نشاهد اليوم برنامج قلم رصاص

تقديم الاعلامى القدير حمدى قنديل

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







و هى حلقة من نوع فريد
برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 18 ديسمبر وتعليق على قناة التحرير وتمويلها

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - عمرو حمزاوي وتفاصيل ما حدث فى القصر العيني اليوم - قلنا عيش وحرية .. مانبناش إلا الجوع والمهانة - لما يبقى عندنا ميت بنلبس أسود - اللي حصلنا من ٢٥ يناير حتى تاريخه - حد قلنا مين قتلنا ودهسنا وعرانا - فين الحماية دي يا جيشنا........

نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

مقدمة ريم ماجد وأحداث مجلس الوزراء كاملة


بنمسي عليكوا في ليلة من الليالي الصعبة الكئيبة اللي انكتبت علينا من يوم ما فرحنا بإسقاط المخلوع واتهيألنا إن الدنيا ضحكت لنا وآن الأوان نعيش في بلدنا معززين مكرمين، لينا كل الحقوق وعلينا كل الواجبات، وأولها إننا نشيلها على راسنا من فوق ونخطي بيها لقدام ونوصل بيها لبر الأمان، ومن ساعتها والأيام الحلوة اللي عشناها واستبشرنا فيها خير تتعد على الصوابع، وحتى الأيام اللي تتعد على الصوابع ديه ما كانتش عمرها بتسلم من اللي ينغصها علينا.. ومع ذلك فضلنا نتمسك بالأمل ونتفاءل لإن اليأس رفاهية مااحناش قدها، وبرده ما فيش فايدة، كل ما يتهيألنا إن هتقوم لنا قومة ولو بالعافية، يتهد حيلنا ويتقطع نفسنا وندفع التمن غالي والمقابل "صفر" ويا ريته مجرد صفر والسلام!!!





قلنا عيش وحرية .. مانبناش إلا الجوع والمهانة


بنمسي عليكوا في ليلة من الليالي الصعبة الكئيبة اللي انكتبت علينا من يوم ما فرحنا بإسقاط المخلوع واتهيألنا إن الدنيا ضحكت لنا وآن الأوان نعيش في بلدنا معززين مكرمين، لينا كل الحقوق وعلينا كل الواجبات، وأولها إننا نشيلها على راسنا من فوق ونخطي بيها لقدام ونوصل بيها لبر الأمان، ومن ساعتها والأيام الحلوة اللي عشناها واستبشرنا فيها خير تتعد على الصوابع، وحتى الأيام اللي تتعد على الصوابع ديه ما كانتش عمرها بتسلم من اللي ينغصها علينا.. ومع ذلك فضلنا نتمسك بالأمل ونتفاءل لإن اليأس رفاهية مااحناش قدها، وبرده ما فيش فايدة، كل ما يتهيألنا إن هتقوم لنا قومة ولو بالعافية، يتهد حيلنا ويتقطع نفسنا وندفع التمن غالي والمقابل "صفر" ويا ريته مجرد صفر والسلام!!!
قلنا عيش وعدالة اجتماعية: ما نابنا إلا الجوع والفقر والفلس.. واللي زاد وغطى كمان: "المعايرة بالفقر والمنظر اللي ما يسرش"، فبقى الفقير الغلبان: "شكله غلط ومش مظبوط، وما يشبهش الشباب الطاهر اللي نزل يوم 25_ وكإن الشباب الطاهر لازم يبقى متأيف ولابس اللي على الحبل ومتكلين ومسبسب الشعرتين!!! نفسي حد يدلني على شكل الشباب الطاهر دة أو يوريني نموذج يبقى كدة "كالمبين بالشكل" نقيس عليه الثائر الحق!!! ناس نايمين في الشارع وبيتضربوا وبيتسحلوا عايزين يبقى شكلهم إيه: على سنجة عشرة؟!!! ويا كدة يا يبقى "شكله بلطجي فيستاهل كل اللي يجرى له"؟!!!
يا أهل الله انتوا أحرار وما حدش وصي عليكوا وما حدش عارف مصلحتكم اكتر منكم ومش من حق حد يفرض عليكم حاجة.. ومش من حق حد يزايد عليكم ولا يعايركم ويتعالى عليكم.. لكن شئتم أم أبيتم الرهان عليكم.. "صامتة ولا مش صامتة" انتم الأغلبية، ومش من حق حد يطلب منكم تاخدوا مواقف مع أو ضد أي حاجة في الدنيا: لا الثورة ولا التحرير ولا الحكومة ولا حكم العسكر ولا أي حاجة في الدنيا، لكن مطلوب منكم تفتحوا عينيكم وتحكموا عقلكم حتى لو اختارتوا بعد كدة تقفلوا بقكم.. "انتوا أحرار" وبصراحة كتر ألف خيركم: انتم اللي بقى لكم عشر شهور متهددين في أمنكم ولقمة عيشكم وعمالين تشربوا السم في العسل بآلة إعلامية لا هي مهنية ولا اخلاقية ولا مسؤولة ولا حرة ولا مستقلة _ولا استثني حد واعتبروني شاهد من أهلها_!!! الحلقة ديه من بلدنا بالمصري ليكم انتم مع كل الاعزاز والتقدير، هنفكر فيها معاكم بصوت عالي وبالصورة، ورسالتنا من الأول عشان نبقى واضحين: أياً كان موقفكم في الحياة، ما تسمحوش لحد أياً كان يرتكب في حقكم أبشع جريمة وانتوا قاعدين في بيوتكم كافيين خيركم شركم.. ما تسمحوش لحد يحرمكم من إنسانيتكم ومن نخوتكم.. ما تسمحوش لحد ينزع عنكم صفة البني آدم اللي ربنا كرمه دوناً عن بقية المخلوقات بنعمة "الضمير"



ريم ماجد: لما يبقى عندنا ميت بنلبس أسود


تعالوا نفكر بصوت عالي ونحط شوية نقط على الحروف، وهابدأ بأهيف نقطة بس معلش عشان ديه حاجة تخصني أنا شخصياً: أمانة عليكم ما حد عاد يقابلني في حتة أو يبعت لي أي رسالة بأي وسيلة إن كانت يسألني: "هو انتي ليه ما تضحكيش في البرنامج؟!!! هو انتي إيه حبك في الرمادي؟!!! هو انتي ليه لابسة اسود؟!!!".... على فكرة أنا أكره ما علي النكد وما باحبش الرمادي أصلاً وباحب الأبيض والأحمر والأزرق والأخضر وكل ألوان الطيف المبهجة... بس احنا مش لاحقين نلون.. سلو بلدنا: لما يكون عندنا ميت بنلبس اسود لحد الأربعين، فما بالنا بالشهدا؟!!! واحنا بقى لنا عشر شهور، وقبل ما يعدي الأربعين نكون دافعين شهدا ومصابين جداد من دم قلبنا من زينة الشباب اللي مهندس واللي دكتور واللي طالب واللي شيخ واللي صنايعي واللي على باب الله ما فيهمش بلطجي ولا مسجل خطر.. يمكن هم بالنسبة لكم_وللأسف الشديد_ مجرد رقم أو خبر في نشرة أو في برنامج نادراً تحت مسمى شهيد وغالباً تحت مسمى قتيل أو ضحية، لكن في الحقيقة إنهم بشر لحم ودم.. الحقيقة إنهم أبهات وأمهات وضنا غالي.. الحقيقة إنهم ولاد ناس_وغالباً ناس على قد حالها لكن تعبوا وشقيوا عليهم وما طلعوش من الدنيا غير بيهم_ ولو بصيتوا حواليكم هتلاقوهم يا اما أهاليكم أو جيرانكم أو معارفكم أو معارف ناس معارفكم، لا هم العفاريت الزرق ولا من سلالة أمنا الغولة وابو رجل مسلوخة!!! ربنا يخليكوا ويخليلكم ولادكم وتفرحوا بيهم بس حطوا نفسكم ولو ثانية واحدة مكان أب ولا أم مكتوب عليهم يعيشوا محرومين من ابن ولا بنت عمرهم.. ولا أب وأم مستنيين ابنهم ولا بنتهم قدام باب المشرحة وبيعافروا عشان يطلعوا بتقرير يثبت إنه مات مقتول مش بهبوط في الدورة الدموية.. أو أب ولا أم مطلوب منهم يجيبوا صحيفة سوابق لابنهم الشهيد عشان يثبتوا إنه مش مسجل خطر.. أو أب أو أم شايفين المتهمين بقتل ولادهم أحرار طلقاء، بيمارسوا حياتهم وشغلهم أربعة وعشرين قيراط.. أو حطوا مكانكم حتى مكان أب أو أم مضطرين يغيروا أقوالهم ويتنازلوا عن حق ابنهم من خوفهم من كتر الضغط والتهديدات اللي بيتعرضوا لها من غير ما حد يحميهم ولا يقف جنبكم ولما ينزلوا يتحاموا في المعتصمين اللي في الميدان، تنزل الاتهامات ترف على دماغهم بالمزايدة والمتاجرة بدم ولادهم!!! حطوا نفسكم مكانهم لو قدرتوا وبعدين قولولي "اضحك ليه وعلى إيه وألون بأمارة إيه"؟!!!





بلدنا: اللي حصلنا من ٢٥ يناير حتى تاريخه


طب يمكن احنا فعلاً "آفة حارتنا النسيان".. وماله، كل داء وليه دوا.. ومادام بننسى خلونا نفتكر




ريم ماجد: حد قلنا مين قتلنا ودهسنا وعرانا


افتكرتوا؟!!! حد بقة يفكرني كدة: من 25 يناير لحد النهاردة وبكل الوعود الوردية بالتحقيق والمحاكمة والمحاسبة وتقديم المتورطين للعدالة، مين اتحاسب ومين اتحاكم؟! من 25 يناير لحد النهاردة، حد قالنا من اللي سيح دمنا ومين اللي قلع عينينا ومين اللي دهسنا ومين اللي سحلنا ومين اللي عرانا ومين دة اللي استجرى يمد إيده على أمهاتنا ويتبول على دماغنا ببدلة ميري؟! وما عادش حد يقولنا: "أيادي خفية وقلة مندسة وطرف تالت واحنا لم ولن وما عندناش.. ماعندناش قناصة ولا ذخيرة حية ولا خرطوش ولا غاز ولا كوتشي"!!! ما عادش حد يقول لنا: المدرعة اتسرقت على الكورنيش واللبس الميري اتسرق فوق السطوح!!! دة جيش مصر بجلالة قدره وقدرها، ممكن أفراد منه قلوا أو كتروا يغلطوا ويتجاوزا، حاسبوهم لكن ماحدش يقول لنا إن جيش مصر على آخر الزمن ممكن يتسرق!!! ثم إنه ماشي: "لم ولن وما عندكوش"، مين اللي عنده؟!!! مين دول ومين اللي وراهم؟!!! بقى لنا 11 شهر مش عارفين توصلوا للأيادي الخفية اللي هدفها أمن مصر واستقرارها، لكن قادرين توصلوا ل12 ألف مصري في السجون الحربية، منهم نشطا ومدونين وكلهم برده ولاد ناس حتى لو على قد حالهم.. ولو هم بلطجية ليه ما اتقرروش لحد قالوا مين اللي مشغلهم؟!!! بتعايرونا بيهم ليه؟!!! شغلتكم تحمونا من الأيادي الخفية ومن الطرف التالت اللي بيولع فينا.. تقبضوا عليهم وتحققوا معاهم وتعرفوا مين اللي وراهم وتحاكموهم وتجيبوا لنا حقنا منهم؟!!! ديه مش شغلة القوى السياسية ولا الإعلام ولا حتى الشباب الطاهر اللي نزل يوم 25.. ديه شغلة القائمين على إدارة البلاد وأجهزة الدولة... امبارح المجلس العسكري في رسالته رقم 90 بيسألنا سؤال غريب جداً: "أليس من حقنا حماية ممتلكات الدولة العامة التي أقسمنا على حمايتها"؟!!!: "بسم الله الرحمن الرحيم: الإجابة لأ مش من حقكم، دة من واجبكم.. من واجبكم مش بس حماية الممتلكات العامة، لكن معاها وقبلها وبعدها أرواح المواطنين وسلامتهم!!! تعالوا بقة سوى كدة نقرا رسالة المجلس رقم 90 ونشوف الفيديو




ريم ماجد: فين الحماية دي يا جيشنا


طيب دة كلام جميل وكلام معقول ما اقدرش اقول حاجة عنه.. بس خلينا نبص ونشوف ونفتح عينينا ونحكم عقلنا ونفكر بصوت عالي.. دلوقتي المجلس العسكري بيأكد على حقه في حماية المنشآت العامة واحنا بنقول لأ دة كمان واجبه.. طيب الأسئلة بقة اللي طارحة نفسها:
"فين حماية الممتلكات العامة لما المعتصمين كان بيتحدف عليهم من فوق السطوح عفش مجلس الشعب: اطباق وازايز ومكاتب ودواليب؟! هي مش الحاجات ديه ملكية عامة برده ولا أنا بيتهيألي؟!!!
"فين حماية الممتلكات العامة من الناس اللي فوق السطوح دول أصلاً سواء اللي لابسين ميري أو مدني: لو لابسين ميري يبقوا هم اللي بيددوا الملكية العامة على دماغ المتظاهرين.. ولو اللبس الميري دة مسروق، ازاي ما اتحماش من السرقة والأهم من كدة بكتير: لما الجيش هو اللي بيأمن مجلس الشعب ومن حقه يحمي المنشآت العامة واللي فوق السطوح دول ماهماش لا عساكر ولا ظباط، ازاي طلعوا فوق السطوح، بكم كسر الرخام اللي نزل يرف على الناس في الشارع؟!!! وازاي عدوا في سكتهم خدوا اللي يقدروا عليه من عفش المجلس؟!!! فين حماية الممتلكات العامة في كدة؟!!
طب بلاش: فين حماية الممتلكات العامة في الفيديو بتاع المجلس نفسه؟!!! مين دول؟!!! وليه سبتوهم يخربوا وليه ماحدش قبض عليهم ولا حتى اتدخل عشان يمنعهم؟!!! كنتم فين؟!!! وكنتم فين ومبنى هيئة الطرق والكباري بيتحرق وكنتم فين والمجمع العلمي بيتحرق؟!!! أنا ما عنديش إجابة، لكن يمكن الصور يكون عندها.. وتاني المطلوب منكم بس: تفتحوا عينيكوا وتحكموا عقلكم



بلدنا: دمنا سال وعرضنا اتهتك وشرفنا اتمرمط


لو بعد كدة، بعد ما فتحتوا عينيكم لسة فيه كلام من قولة: " ما هو الاعتصام دة أصلاً ماكانلوش لزمة؟! وهم ايه اللي مقعدهم في الشارع؟! وهم ليه أصلاً يلعبوا كورة؟!!! أو ابشع من كدة بكتير وما تزعلوش مني بس فيه كمان أسئلة من عينة: "وهي اللي البنت اللي اتسحلت ديه إيه اللي يخليها تلبس العباية من غير حاجة تحتها؟!!! _صحيح غلطانة ومالهاش حق كان لازم تعمل حسابها لساعة السحل وتلبس بدلة النينجا تحت العباية"!!! لو لسة قادرين تسألوا الأسئلة ديه أو حتى بتخطر على بالكم أو حتى قادرين تعذروا اللي بيسألوها أو حتى قادرين تسمعوها من غير ما تتهز لكم شعرة ومن غير ما تحسوا بإن فيه شئ مقزز لا يحتمل، يبقى لازم تخلوا بالكم وما تسمحوش لحد يجردكم من إنسانيتكم ومن نخوتكم ومن غيرتكم على بنات وأمهات بلدكم.. ما تسمحوش لحد يوصلكم لحد ما تسترخصوا الدم والعرض والشرف والكرامة.. الاعتصام صح ولا غلط.. قانوني ولا مش قانوني.. ليه لزمة ولا مالوش لزمة.. لعبوا كورة ولا ما لعبوش مش هي ديه القضية دلوقتي: القضية إن فيه دم سال وفيه عرض اتهتك وفيه شرف اتمرمط بيه الأرض وفيه كرامة اتبعترت واتهانت.. أياً كان السبب في الأول: "طز" وباقولها تاني بعلو صوتي: "طز" مش مهم.. المهم إننا نفضل بني آدمين ويفضل ضميرنا صاحي، حتى لو سكتنا وما اتحركناش وفضلنا قاعدين على الكنبة، لكن على الأقل قاعدين بآدميتنا وضميرنا لسة ما متش بفعل فاعل عمداً ومع سبق الإصرار.




ريم ماجد: بنتنا .. عرضك عرضنا وشرفك شرفنا


دلوقتي البنت اللى بـ 100 راجل دى اللى اتسحلت واتعرت. إحنا قعدنا نفكر كتير نذيع الصورة دى ولا مانذيعهاش نذيع الفيديو ولا مانذيعوش. والجدل ده داير إمبارح على مدى أخلاقية إن إحنا كوسائل إعلام وكجرائد وكناشطين على المواقع التواصل الاجتماعي. فى الأخر إحنا قررنا إننا نذيع. وانا عايزة أوصلها رسالة .. يابنت مصر ياجدعة شرفك شرفنا وكرامتك من كرامتنا ولو عايزة تعرفى إحنا شوفناكى إزاى.. إحنا شوفناكى كده ..




بلدنا بالمصري: آدي شهادة عبودي يا سيد جنزوري


وبمناسبة لعب الكورة.. لا كان فيه كورة ولا يحزنون، على الأقل حسب رواية المواطن اللي اتخرشم واتعدم العافية بحجة انه نط من فوق السور جيب الكورة.. خلونا نسمع شهادة عبودي من على سريره في المستشفى.




بلدنا بالمصري: شهادة رئيس المجمع العلمي وتبرئة الثوار


أنا هارجع تاني معلش لحماية الممتلكات العامة وحريق المجمع العلمي.. وفيه شهادة لشاهد من أهلها_من أهل المجمع العلمي_ الدكتور/ عبد الرحمن الشرنوبي رئيس المجمع، قالها النهاردة الصبح في صباح أون في مداخلة مع الزملاء الأعزاء: إيمان عز الدين ويوسف الحسيني.. خلونا نسمعها تاني بوداننا.




بلدنا بالمصري: فين بتوع كاميليا والإسلام هو الحل


وزي ما اتفقنا في الأول احنا بنفكر بصوت عالي.. فمن ضمن الحاجات اللي شاغلة بالنا مثلاً ومش فاهمنها خالص: الناس اللي نزلت في الشوارع في مظاهرات حاشدة عشان خاطر كاميليا وعبير واخواتهم، مش شايفين إن هتك عرض البنات وسحلهم وضرب الأمهات والستات الكبار في السن، ما يستاهلش اي فعل احتجاجي من أي نوع؟!!! طب والملايين اللي نزلت في الشوارع من النجمة ووقفت في طوابير طويلة عريضة وادت صوتها لتيار الاسلام السياسي على قناعة منهم بإنه هو الحل، مش شايفين ان استشهاد شيخ ازهري جليل معروف بعلمه ورجاحة عقله واعتداله ومواقفه المشرفة، ما يستاهلش النزول في الشارع ولو لحضور الجنازة وتقديم واجب العزا؟!!! صحيح الشيخ الجليل كانت جنازته مهيبة لكن ديه مجرد علامات استفهام وتعجب في نفس الوقت؟!!




بلدنا: ٢٥ يناير .. ذكرى ثورتنا ولا أربعين شهدائنا


بس سبحان الله، الشيخ عماد عفت واللي استشهدوا معاه يوم الجمعة: الشهيد علاء عبد الهادي (الطبيب) والشهيد احمد منصور (خريج الاعلام) والشهيد محمد عبد الله (المهندس) وغيرهم من شهداء يوم الجمعة بحسبة بسيطة يوم 25 يناير اللي جاي يوافق الأربعين بتاعهم.. يا ترى بقة يوم 25 يناير 2012 هيبقى: عيد الثورة الأولى ولا الذكرى السنوية الأولى لثورة عملناها ودفعنا تمنها وعلى ما عدت السنة ماعادش حيليتنا غير إننا نترحم عليها وعلى الشهدا اللي دفعوا حياتهم فيها واحنا سبناها وسبناهم يروحوا هدر؟!!! الله أعلم.. بس لو الإجابة نمرة اتنين لا مفر منها: يا رب ما اعيش واشوف اليوم دة!!!




بلدنا: القومي لحقوق الإنسان وأحداث مجلس الوزراء


أنا طولت عليكم زي ما استسمحتكم في الأول وعارفة إن كلامنا ماكانش خفيف عليكم أبداً، سامحونا أو اكرهونا.. اعتبرونا منكم وعليكم او اعتبرونا من أعداء الوطن المحرضين.. صدقونا انتم أحرار واحنا مش مهمين، احنا ايش نكون؟!!! لكن بغض النظر عننا: حاولوا تفتحوا عينيكوا واتحكموا ضميركم.
احنا النهاردة وعلى غير العادة، ما عندناش آخر اخبار بلدنا.. أخبار بلدنا في كل حتة في الدنيا وسيرتنا بقت على كل لسان والحمد لله فمالهاش عازة عندنا النهاردة.. فيما عدا أخبار ليها علاقة باللي احنا فيه واللي احنا بنحاول نعمله النهاردة



بلدنا: من دمنا .. ١٠ شهداء و٤٩٠ مصاب


حسب البيانات الرسمية، عندنا لحد دلوقتي 10 شهداء واكتر من 490 مصاب، عدد منهم بيتعالج حالياً في المجمع الطبي للقوات المسلحة في كوبري القبة، فاجئهم النهاردة المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة بزيارة لتفقد عددهم سواء من المدنيين أو من أفراد القوات المسلحة والاطئمنان علي حالتهم الصحية والتأكد من الخدمة الطبية المتكاملة المقدمة لهم. وأصدر أوامره بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية وإجراء التحاليل والاشعة التشخيصية والجراحات اللازمة لجميع المصابين علي نفقة القوات المسلحة واستمرار متابعة حالتهم الصحية لحين تماثلهم للشفاء. وأكد لهم أن القوات المسلحة ستقدم كافة الاجراءات الطبية والعلاجية لهم بإعتبارها جزء لا يتجزء من شعب مصر العظيم ، وانها ستظل دائما على الوفاء بمهمتها في الدفاع عن الوطن وحماية انجازات شعبه في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.




بلدنا بالمصري: الاشتباكات مستمرة في الشيخ ريحان


احنا لما بنقول الأعداد وبنأكد انها حسب البيانات الرسمية وبنقول حوالي وحتى الآن، دة لإن المصابين اللي في المستشفيات الميدانية صعب احصاءهم احصاء دقيق دة غير إن فيه مصابين لا بيروحوا المستشفيات الميدانية ولا المستشفيات الرسمية ولا أي مستشفيات أبداً وما بنعرفش عنهم حاجة.. وحتى الآن، لإن لحد دلوقتي الاشتباكات لسة مستمرة ومتجددة، في شارع القصر العيني وشارع الشيخ ريحان وفي محيط وزارة الداخلية وحسب مصادر أمنية، الاشتباكات اللي في محيط وزارة الداخلية ادت لإصابة 55 عسكري و 3 ظباط من الأمن المركزي، لكن ما ذكرش أي بيان عن عدد الاصابات من طرف المتظاهرين.




بلدنا بالمصري: محاولة وقف الاشتباكات باءت بالفشل


في عز ما الاشتباكات مستمرة، كان فيه محاولة من عدد من أعضاء البرلمان الجداد والنشطاء والشخصيات العامة وعدد من شيوخ الأزهر، لوقف الاشتباكات الا انها فشلت ورفض المتظاهرين الاستجابة ليهم، وكان فيه محاولة تانية منهم للتفاوض مع قيادات الجيش والشرطة خلف الاسلاك الشائكة والجدار العازل




عمرو حمزاوي وتفاصيل ما حدث فى القصر العيني اليوم


عمر حمزاوى النائب فى البرلمان :ومن ضمن المجموعه الى كانت تتفاوض مع المتظاهرين
لم اتعرض لأى اعتدءات من المتظاهرين كنا نحاول ان نتفاوض فى اهمية وقف نزيف الدماء حدوث مشادات بين الشرطه والمجموعه اللتى كانت تتفاوض معهم. لم تكن الاغلبية موافقة على وقف نزيف الدماء



بلدنا: موقف المجلس الاستشاري من أحداث القصر العيني


أحداث مجلس الوزرا هي أول اختبار للمجلس الاستشاري.. امتحان ماهواش هين، قاسي جداً وفي منتهى الصعوبة.. ويمكن يحتمل اكتر من اجابة ومعيار الصح والغلط يمكن يكون ملتبس ومثير للجدل.. كل الأسئلة حوالين المجلس الاستشاري ودوره في الأزمة هنطرحها على الدكتور/ محمد نور فرحات: الامين العام للمجلس الاستشاري





بلدنا بالمصري: المجمع العلمي .. تاريخه ومصيره


الناس اللي كانت ماشية في الشارع امبارح ساعة حريق المجمع العلمي كانت بتسأل هو إيه المبنى اللي بيتحرق دة؟!!! لحد ما اكتشفنا إن اللي اتحرق جزء مهم من تاريخنا ومن عقلنا واحنا مش داريانين، وآن الأوان نعرف بس بعد فوات الآوان.
الدكتور عبد الحليم نور الدين عميد كلية الاثار السابق وعضو المجمع العلمي
الدكتور خالد عزب مستشار مكتبة الاسكندرية




بلدنا: وفاة احمد محي حسين في الحجز واعتصام المحامين



مالك عدلى المحامى الحقوقى: الشهيد احمد محي حسين توفي بسبب الكثير من الاصابات من القوات المسلحة إجبار المتظاهرين على اكل النجيلة بسبب عدم قولهم بنحبك يا مشير كل ما يحدث من الجيش خارج عن القانون وغير ملائم.





بلدنا: أم الثوار خديجة ووالد الشهيد احمد منصور


مافيش صوت هيعلى على أصواتهم وحتى صوتي مش هتسمعوه الا لشديد الأوي.. أما هاعرفهم وهاعزيهم وهاسمع منهم
- الأستاذ/ محمد منصور: والد الشهيد احمد منصور
- ماما خديجة




بلدنا: سيناريوهات الخروج من المشهد الحالي



الكاتب الصحفي أ. سعد هجرس وأحداث مجلس الوزراء .. سيناريوهات الخروج من المأزق الحالي في بلدنا بالمصري


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - هذا المجند تغلب على صائد العيون - هل الشيخ الشهيد عماد عفت .. بلطجي !! - مش متفبركة ولا فوتوشوب- الصحافة المصرية النهاردة 18/12/2011 -شهادات حول أحداث مجلس الوزراء

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

مانشيت: هذا المجند تغلب على صائد العيون


هنبداء بالصورة الأكثر جرأة والصورة الأكثر دلالة والصورة الأكثر تحذيراً لعلاقة المؤسسة التى تحكم البلد آلان والمواطن. تلك الصورة المنشورة اليوم فى جريدة التحرير. وهى صورة سحل فتاة وتعريتها من أفراد الجيش




مانشيت: هل الشيخ الشهيد عماد عفت .. بلطجي !!


الصورة الثانية للشيخ الشهيد عماد عفت. هو أمين لجنة الفتوة بدار الإفتاء. وفى شبه إجماع على تقوي وورع هذا الرجل. فى حالة تأثر بالع لما حدث لهذا الرجل.




مانشيت: مش متفبركة ولا فوتوشوب


الأستاذ/ احمد المصري - المصور بجريدة المصري اليوم .. تأكيداً على ماورد من أن الصور التى ألتقطها من شارع القصر العينى لسحل وتعرية أفراد الجيش لفتاة فى أحداث القصر العيني هو من التقطها وصورها وليست مفبركة .




مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 18/12/2011


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي




مانشيت : شهادات حول أحداث مجلس الوزراء



السوال ماذا حدث و الاجابة من شهادات الضيوف من تاكيدات على العنف الذي واجهوه و من سخرية الجنود الغير أدمية و عن كامل أحداث مجلس الوزراء و مدى العنف الذي شاهدة الصحفيين
يتحدث كل من :
أ. شيماء عادل صحفية بالمصري اليوم
أ. عمر سعيد صحفى بالبديل
أ. مجدى هنرى صحفى بالدستور

برنامج البورصة اليوم حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - بطلان خصخصة النيل لحليج الأقطان - حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 18/12/2011

نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم



و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 18/12/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




البورصة اليوم: بطلان خصخصة النيل لحليج الأقطان


تأثير حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان خصخصة شركة النيل لحليج الأقطان على سوق المال والاقتصاد المصري بشكل عام في البورصة اليوم مع أ. عيسى فتحى نائب رئيس شعبة الأوراق المالية

برنامج ON Time حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - الثوار ينقذون ثلثي كتب المجمع العلمي - المجلس العسكري يأسف لأحداث القصر العيني - المجلس الاستشاري يقبل بيان المجلس العسكري - حبس ١٦ متهماً في أحداث القصر العيني - تفجير خط الغاز في أبو طبل جنوب العريش ....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 من قناة ONTV



الثوار ينقذون ثلثي كتب المجمع العلمي


انهار السقف العلوى بالدور الثانى لمبنى المجمع العلمى بشارع الشيخ ريحان بعد تجدد الحريق فيه وتعثر جهود رجال الإطفاء لاخماده . هذا وقد أعلنت وزارة الثقافة انه تم إنقاذ ثلثي كتب المجمع ونقلها لدار الكتب.. من جانبها تقدمت قوات الجيش فى اتجاه تقاطع شارع الشيخ ريحان مع القصر العيني لمحاولة السيطرة على الموقف ووقف تراشق الحجارة.





المجلس العسكري يأسف لأحداث القصر العيني



وكان المجلس الاعلى للقوات المسلحة أعرب أمس عن اسفة ازاء الاحداث التى وقعت أمام مجلس الوزراء وشارع القصر العيني, واعلن فى بيان له انه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للوقف الفورى لاعمال العنف بين المتظاهرين وعناصر التأمين . واكد البيان على سرعة تقديم التعويضات لأسرالشهداء وتقديم الرعاية الطبية للمصابين





المجلس الاستشاري يقبل بيان المجلس العسكري



وفي الإطار نفسه قال رئيس المجلس الاستشاري الدكتور منصور حسن ان اجتماع المجلس مساء أمس ناقش البيان الذي أصدره المجلس العسكري تعليقا على أحداث مجلس الوزراء، مؤكدا أن المجلس أجمع على قبول بيان المجلس شكلا وموضوعا..وأضاف حسن أن عشرين عضوا بالمجلس اجتمعوا وتوصلوا إلى اتفاق يتضمن الموافقة على ما ورد ببيان المجلس العسكري، موضحا أن المجلس ينتظر بدء التحقيق على يد قضاة الاستئناف بشكل فوري





حبس ١٦ متهماً في أحداث القصر العيني



يأتي ذلك فيما أمرت النيابة العامة بحبس ستة عشر متهما لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات في أحداث مجلس الوزراء ومبنى مجلس الشعب، كما أمرت النيابة باحتجاز متهم آخر لحين تحديد عمره وبيان ما إذا كان قاصرا من عدمه.. ونسب إلى المتهمين تهم مقاومة السلطات والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وأخرى مملوكة للمواطنين.





تفجير خط الغاز في أبو طبل جنوب العريش



فجر مجهولون في وقت مبكر من صباح اليوم خط الغاز المؤدي إلى الأردن وإسرائيل في منطقة أبو طبل جنوبي مدينة العريش بالقرب من محطة السبيل التي تم تفجيرها في يوليو الماضي. وقال مراسل أون تي في إن عدم وجود ضخ للغاز وقت التفجير قلل من حجم الكارثة. تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة العاشرة التى يتم فيها تفجير خط ومحطات الغاز بشمال سيناء





إعادة في معظم دوائر المرحلة الثانية


في شأن مصري اخر اظهرت النتائج الاولية في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب في المرحلة التي تضم تسع محافظات ان غالبية المرشحين لم يحصلوا على نسبة النجاح التي قررها القانون والمحددة بنصف عدد الأصوات الصحيحة زائد واحد، إلا أن النتائج اظهرت ان جولة الاعادة ستجرى في اغلب الدوائر بين حزبي الحرية والعدالة والنور... وبالنسبة للقوائم أظهرت النتائج تصدر حزب الحرية والعدالة ثم حزب النور، تليهما الكتلة المصرية




الجيش الأمريكي ينهي انسحابه من العراق


قال مسؤول امريكي ان اخر قافلة من الجنود الامريكيين انسحبت من العراق صباح اليوم حيث عبرت الحدود الى الكويت.. وانهى الانسحاب الامريكي نحو تسع سنوات من الغزو الذي اطاح بالرئيس السابق صدام حسين. وبموجب الاتفاقية الأمنية الموقعة في ألفين وثمانية بين واشنطن وبغداد يبقى في العراق مائة وسبعة وخمسون جنديا اميركيا يعملون تحت سلطة واشراف السفارة الاميركية، اضافة الى فرقة صغيرة من المارينز تقوم بما قيل إنه مهمة حماية البعثة الدبلوماسية لواشنطن




إسرائيل تطلق سراح ٥٥٠ أسيراً فلسطينياً


تطلق إسرائيل مساء اليوم سراح خمسمئة وخمسين أسيرا فلسطينيا تنفيذا للمرحلة الثانية من صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس التي افرج بموجبها عن الجندي جلعاد شاليط فى المرحلة الاولى. وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الصفقة لا تشمل أيا من أفراد حماس بل ينتمي جميع المفرج عنهم إلى فتح أو فصائل فلسطينية أخرى.. ومن جانبها دعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في استقبال الأسرى المحررين والمشاركة في كافة الفعاليات التي ستنظم لاستقبالهم والاحتفال بهم في مختلف المدن والقرى والمخيمات




بدء جولة جديدة من حوار فتح وحماس بالقاهرة


بدأت اليوم في القاهرة جولة جديدة من الحوار الثنائي بين حركتي فتح وحماس، بمشاركة مصرية من أجل بحث آليات تنفيذ إتفاق المصالحة الفلسطينية الموقع في الرابع من مايو الماضي. يناقش الإجتماع خمسة ملفات أساسية عالقة وهي تشكيل الحكومة، وهيكلة منظمة التحرير، وإجراء الانتخابات، وبناء الأجهزة الأمنية، وتحقيق المصالحة المجتمعية.. ومن المقرر أن يلتقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في الثاني والعشرين من الشهر الجاري لمناقشة ما يتعلق بالمصالحة و آليات استكمالها"




اتهامات لأوباما بتعريض مصالح إسرائيل للخطر


وجه الجمهوريون في الولايات المتحدة اتهامات للرئيس باراك أوباما بأنه يعرض مصالح إسرائيل للخطر بدعمه للفلسطينين من خلال مطالباته بوقف الاستيطان، ومن جانبه أكد أوباما أن إدارته تعمل ما بوسعها لدعم تل أبيب وحماية أمنها والحفاظ على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين




الجامعة العربية ستعرض الملف السوري لمجلس الأمن


وفي الشأن السوري .. أعلنت لجان التنسيق المحلية سقوط واحد وأربعين شهيدا أمس برصاص قوات الأمن معظمهم في محافظتي درعا وحمص.. يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري رئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع فى سوريا أن الجامعة العربية ستتوجه إلى مجلس الأمن الدولي لعرض الملف السورى عليه بعد أن ينظرمجلس الجامعة فى هذا القرار الأربعاء المقبل بالقاهرة .




الأسد: تشويه وقلب الحقائق في سوريا


يأتي هذا فيما قال بيان رئاسي سوري إن الرئيس الأسد أكد أمس إن دمشق تعاملت بإيجابية مع جميع المقترحات التي قدمت لها. وأضاف الأسد خلال لقائه وفدا عراقيا، أن من مصلحة سوريا أن يعرف العالم حقيقة ما يجري في ظل ما وصفه بالتشويه وقلب الحقائق الهادفين إلى إفشال أي أفق للحل




رفع جزء كبير من العقوبات على ليبيا


رفعت الولايات المتحدة ومجلس الأمن الدولي جزءاً كبيراً من العقوبات المفروضة على ليبيا إبان عهد العقيد الراحل معمر القذافي، في تدبير يرمي إلى المساعدة على إعادة اعمار البلاد. يأتي ذلك فيما قال وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا خلال زيراته لطرابلس إن ليبيا يمكن أن تصبح شريكاً أمنياً هاماً لواشنطن، محذرا من انها تواجه طريقاً طويلاً وصعباً للانتقال من حكم الرجل الواحد الذي استمر 42اثنين وأربعين عاماً وتوحيد الميليشيات المسلحة التي أطاحت بالنظام السابق




السودان: جاهزون لصد أي هجوم خارجي


استبعد العقيد الصوارمي خالد الناطق باسم القوات المسلحة السودانية، أن يشكل تحالف (كاودا) تهديدا للأمن القومي بعد معلومات عن دعم عسكري خارجي في طريقه لولاية أعالي النيل. وأكد الصوارمي أن القوات المسلحة جاهزة لصد أي هجوم خارجي وأشار إلى أن عشرات التحالفات تشكلت في الماضي ولم تتمكن من تهديد الأمن القومي للسودان، وجدد الصوارمي اتهامه لحكومة الجنوب بدعم الحركات المسلحة والمتمردين في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان




إيران تبرئ كويتين من تهم بالتجسس وتفرج عنهما


أفرجت ايران عن كويتيين اثنين احتجزا لديها منذ أشهر بتهمة التجسس وبرأتهما مما نسبته إليهما. وقالت وسائل إعلام كويتية إن الإفراج عن رعاياها تم بعد مباحثات بين وزيري خارجية البلدين، وقال سفير إيران لدى الكويت إن الشخصين كانا يعملان بشكل غير مشروع كصحفيين رغم أنهم دخلا البلاد بتأشيرة سياحية




إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطار ليون


ألغيت جميع الرحلات الجوية في مطار ليون الفرنسي بعد إضراب موظفي الأمن عن العمل احتجاجا على اجراءات التقشف التي تهدف إلى خفض الديون الفرنسية. وقال مسؤولو شركة ايروبورتس دو باري الفرنسية التي تدير مطارات العاصمة ان الاضراب أدى إلى عرقلة العمل في مطار شارل ديجول وحدوث تأخير عند النقاط الأمنية في المحطة الثانية بالمطار. وكانت النقابات الفرنسية أعلنت الثلاثاء الماضي عزمها تنظيم نحو مئتي مظاهرة فى أنحاء فرنسا احتجاجا على اجراءات التقشف وخاصة الخفض في مجال المعونات الاجتماعية.




ON Time 18/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





تفجير خط الغاز المؤدي لإسرائيل جنوب العريش



فجر مجهولون في وقت مبكر من صباح اليوم خط الغاز المؤدي إلى الأردن وإسرائيل في منطقة أبو طبل جنوبي مدينة العريش بالقرب من محطة السبيل التي تم تفجيرها في يوليو الماضي. وقال مراسل أون تي في إن عدم وجود ضخ للغاز وقت التفجير قلل من حجم الكارثة.





تأجيل محاكمة هوجان في قتل ثوار السويس


قررت محكمة جنايات السويس تأجيل محاكمة المتهم السيد محمد ربيع الشهير بـ "هوجان" والمتهم بقتل المتظاهرين بالسويس إلى شهر مارس القادم.

وكانت النيابة العامة بالسويس قد وجهت للمتهم تهم القتل العمد للمتظاهرين بالسويس بطريق القنص والمطاردة وذلك من داخل سيارة إسعاف. ومن جانبه أكد أحمد العدوي، محامي المتهم أن لديه مستندات تثبت أن موكله لم يكن موجودا داخل محافظة السويس خلال أحداث الثورة، مشيرا إلى أنه انقطع عن العمل منذ الثالث والعشرين من يناير الماضي




تأبين بهاء السنوسي بمكتبة الإسكندرية



نظمت مكتبة الإسكندرية حفل تأبين لشهيد المحافظة بهاء السنوسى والذي لقى مصرعه خلال تظاهرات أمام مديرية أمن الإسكندرية. عرض الحفل لفيلم تسجيلي عن الشهيد بهاء السنوسي، فيما رفض عدد من الناشطين السياسيين الحاضرين للحفل استخدام العنف مع المتظاهرين أيا كانت الدوافع والمبررات.





الغربية تشيع جنازة الشهيد علاء عبدالهادي



شيعت محافظة الغربية جنازة الشهيد علاء عبد الهادي حسن والذي لقي مصرعه فى الاحداث التى اندلعت أمام مجلس الوزراء. شارك في تشييع الجنازة بعض من شباب الحركات والقوى السياسية ، حيث هتف المشاركون في الجنازة معبرين عن رفضهم لكافة أساليب العنف ضد المتظاهرين.





رغم الفقر .. البحيرة ترفض الرشاوى الانتخابية



على الرغم من تفشي ظاهرة الرشاوى الانتخابية حول بعض لجان الانتخابات ، إلا أن الكثير من شرفاء المحافظة الذين ظهر عليهم الفقر الشديد ، أعلنوا رفضهم لما يعرض عليهم من أموال ، كما شددوا على رفضهم استخدام الشعارات الدينية في العملية الانتخابية ..موفد أون تي في إلى البحيرة (طارق عبد الجابر) زار إحدى العائلات ورصد لنا حالها ..





وقفة احتجاجية لنقص اسطوانات الغاز بابشواي



نظم العشرات من اهالي القري التابعة لمركز ابشواي بالفيوم وقفة احتجاجية بمقر الوحدة المحلية احتجاجا علي نقص اسطوانات الغاز وارتفاع اسعارها. هذا وقد أكد الاهالي ان اسطوانات الغاز لا توزع بطريقة عادلة بين الأهالي، مشيرين إلى أن سعر الاسطوانة الواحدة بلغ ثلاثين جنيها في السوق السوداء





توصيل الغاز الطبيعي لأسيوط خلال شهر



في أسيوط أكد المحافظ اللواء المحافظ السيد البرعى أنه يجري توصيل الغاز الطبيعي لنحو تسعة آلاف وحدة سكنية بحي شرق مدينة أسيوط وسيتم الانتهاء منها خلال شهر، وأضاف البرعي أنه جاري توصيل الغاز لباقي الوحدات وسيتم الانتهاء منها فى ديسمبر الفين وثلاثة عشر مشيراً إلى أن الإسراع في توصيل الغاز الطبيعي يوفر نحو ثلاثة عشر ألف اسطوانة غاز يومياً.





عدم التزام البتروكيماويات بدمياط بمعايير البيئة



قررت اللجنة المراقبة لنشاط شركات البتروكيماويات بدمياط، إلى رفع شكاوى عدم التزام هذه الشركات بالمعايير والشروط البيئية الدولية إلي مجلس الوزراء. جاء ذلك بعدما تجاهلت هذه الشركات توصيات اللجنة ومطالبها بتقديم خطط توفيق أوضاعها البيئية رغم انتهاء المهلة الممنوحة لهم، ياتي ذلك فيما تجمهر أكثر من خمسين شخصا امام مصنع موبكو بعد أنباء عن عودة المصنع للمارسة نشاطه.





اعتصام عمال العامة للبترول برأس غارب



تظاهر عشرات المؤقتين بالشركة العامة للبترول في مدينة راس غارب مطالبين بتثبيتهم، فيما أغلقوا المدخل الرئيسي للشركة وأعلنوا اعتصامهم حتى تنفيذ مطالبهم. وأبدى المتظاهرون رفضهم لتعيين الشركة عمالة من خارج راس غارب في حين تتجاهل طلبات أبناء المدينة في التعيين والتثبيت.





بدء المؤتمر الدولي للنقل البحري بالإسكندرية


بدأت اليوم في الإسكندرية فعاليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى تحت عنوان "الرؤية المستقبلية للتكامل بين الموانئ واللوجستيات".

يتناول المؤتمر على مدى ثلاثة أيام عدد الكثير من القضايا والمحاور الرئيسية التى تهم العاملين بقطاع الملاحة وصناعة النقل البحرى. عقدت الجلسة الافتتاحية بحضور كل من أسامة الفولى محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد عبد الله محافظ بور سعيد، والفريق بحرى أحمد على فاضل رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من السفراء والقناصل والمحلقين الثقافيين للد




بروتوكول لنشر ثقافة حقوق الانسان ببورسعيد



وقعت وحدة مناهضة التعذيب بالمجلس القومي لحقوق الإنسان بروتوكول مع محافظة بورسعيد بهدف نشر ثقافة حقوق الانسان في مراحل التنشئة الاجتماعية المختلفة. ومن المقرر تنفيذ البرنامج على مدار ثلاث أشهر وفق برنامج محدد بالتنسيق مع وحدة مناهضة التعذيب للمجلس القومى لحقوق الانسان وتحت اشراف تنفيذى لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد.