شارك مع اصدقائك

19 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - مؤتمر المجلس العسكري لشرح ملابسات أحداث مجلس الوزراء - ارتفاع شهداء أحداث القصر العيني إلى أحد عشر - أ ش أ: تورط شخصيات عامة في مخطط تخريبي - حبس ١٢٣ متهماً في أحداث مجلس الوزراء - الأمم المتحدة قلقة من العنف المفرط تجاه المتظاهرين .........

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 من قناة ONTV


ON Time 19/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




مؤتمر المجلس العسكري لشرح ملابسات أحداث مجلس الوزراء




ارتفاع شهداء أحداث القصر العيني إلى أحد عشر


الى ذلك اعلن مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية د.عادل عدوي ان عدد الوفيات فى احداث شارعى مجلس الوزراء وقصر العينى ارتفعت الى إحدى عشرة حالة منذ بدء الاحداث، مشيرا الى ان من بينهم حالة وقعت اليوم وهى تحت تصرف النيابة. واضاف عدوي ان عدد المصابين فى الاشتباكات التى وقعت امس بلغ حتى الان مائتين ومصاب واحد تم تحويل مائة وستة وثلاثين منهم الى المستشفيات وتم اسعاف خمس وستين حالة فى موقع الحدث من خلال فرق المسعفين والمستشفى الميدانى.




أ ش أ: تورط شخصيات عامة في مخطط تخريبي


كشف مصدر مسئول عن تورط شخصيات حزبية وبرلمانية سابقة ورجال اعمال ونشطاء سيايين فى الاحداث التى تعرضت لها مصر فى الاونة الاخيرة بما فيها احداث مجلس الوزراء.. وحسب وكالة انباء الشرق الاوسط فإن المصدر اشار الى ان جميع الوثائق والاعترافات والعناصر المتهمة فى هذه الاحداث وما سبقها من سيناريوهات متشابهة سواء فى شارع محمد محمود أو مجلس الوزارء امام النيابة العامه.. وقالت الوكالة انها تتحفظ عن نشر الاسماء الرئيسية لحين اعلان النيابة العامه عنهم .




حبس ١٢٣ متهماً في أحداث مجلس الوزراء


الى ذلك قررت النيابة العامة حبس مائة وثلاثة وعشرين متهما فى الأحداث التى وقعت بمحيط مبنى مجلس الوزراء لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات . وأمرت النيابة بعلاج تسعة متهمين قبل عرضهم على النيابة لاستجوابهم وذلك بعدما تبين وجود إصابات بهم جراء تلك الاحداث. ونسبت النيابة العامة للمتهمين تهم مقاومة السلطات والتجمهر ورشق قوات الامن بالحجارة واضرام النيران فى مبان حكومية واتلاف الممتلكات العامة والخاصة.




الأمم المتحدة قلقة من العنف المفرط تجاه المتظاهرين


من جانبه , أعلن الناطق باسم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مارتن نيسيركي إن الامين العام قلق للغاية إزاء ما اسماه الاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الامن بحق المتظاهرين، ويدعو الحكومة الانتقالية إلى ضبط النفس واحترام حقوق الانسان بما فيها الحق في التظاهر السلمي، مشدداً على أهمية إرساء جو من التهدئة لتدعيم العملية الانتخابية في مصر في إطار انتقالها نحو الديمقراطية كما دعا إلى إعادة النظام العام على وجه السرعة.




إعلان ضمير بشأن أحداث مجلس الوزراء


يستعد عدد من القوى السياسية والأحزاب والشخصيات العامة ونواب مجلس الشعب غدا لاطلاق مبادرة بهدف وقف العنف وإنهاء المصادمات بين
المتظاهرين وقوات الجيش في محيط ميدان التحرير ومجلس الوزراء. وحملت المبادرة عنوان إعلان ضمير بشأن أحداث مجلس الوزراء"، وتضمنت 8 بنود تدعو للوقف الفوري والكامل لأعمال العنف والتأكيد على شرعية حق الإعتصام السلمي وحمايته وتجريم الإعتداء عليه ومحاولة فضه بالقوة.وطالبت المبادرة بالإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق قضائية خاصة تفوض بإجراء التحقيقات مع كافة المسئولين عن انتهاكات حقوق الانسان وكرامة المواطنين، وكذلك التحقيق في جرائم حرق وتخريب المنشآت العامة



البورصة تعوض ٢,٤ مليار جنيه من خسائرها


عوضت البورصة المصرية 4ر2 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم جزء خسائرها التي منيت بها خلال جلسة أمس مدعومة بعمليات شراء من مستثمرين مصريين وعرب في ظل حالة من الترقب للهدوء الحذر الذي يشوب شارعي القصر العيني والشيخ ريحان .
وأغلق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 مرتفعا بنسبة 51ر0 بالمائة وسط تداولات بلغ حجمها الكلي 6ر162 مليون جنيه



اختتام جلسة الحوار بين فتح وحماس بالقاهرة


اختتمت أمس بالقاهرة جلسة الحوار الثنائي بين حركتي فتح برئاسة مفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، وحماس برئاسة موسى أبومرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة. تأتي هذه الجلسة الحوارية بين الحركتين قبيل تنظيم اجتماع موسع يضم جميع الفصائل الموقعة على اتفاق المصالحة غدا الثلاثاء . وأكد عزام الأحمد على المضي قدما من أجل تنفيذ اتفاق المصالحة والتصدي للمحاولات الرامية لإفشال الحوار سواء أكانت محلية أو إقليمية أو دولية مشددا على أن الورقة المصرية هي الأساس وأنه لا يوجد بديل لها .
هنية يوجه الشكر لمصر في صفقة الأسرى
وجه رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية الشكر لمصر على جهودها التي بذلتها حتى إتمام صفقة تبادل الاسرى فى مرحلتيها ، وذلك بعد أن أفرجت اسرائيل عن خمسمائة وخمسين أسيرا ضمن المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى



سوريا توقع على بروتوكول الجامعة العربية


وقعت سوريا اليوم على البروتوكول المحدد للإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب إلى سوريا،واوضح وزير الخارجية السورية وليد المعلم ان التوقيع جاء بعد موافقة الجامعة على ادخال بعض التعديلات على المبادرة .من جانبه أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي أن توقيع دمشق على البروتوكول لايعني تعليق العقوبات فورا ، موضحا ان رفع العقوبات يحتاج إلى عقد اجتماع لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري .وأكد العربي ان هناك التعديلات التى ادخلت على المبادرة شملت بعض الالفاظ ولم تشمل البنود , مشيرا ان بعثة المراقبين العرب سوف تضم ممثلين عن الدول العربية وللنظمات غير حكومية
من ناحية اخرى يبحث مجلس الأمن الدولي اليوم ، مشروع قرار روسيا الخاص بسوريا والذى لا يتضمن فرض عقوبات على دمشق. ويدعو القرار إلى وقف أعمال العنف وبدء حوار بين الحكومة السورية والمعارضة، كما يؤيد قرار المبادرة العربية التي تدعو إلى نشر مراقبين عرب في سوريا



غداً أولى محاكمات المتهمين بقتل سيد بلال


تنظر محكمة جنايات الاسكندرية غدا أولى جلسات محاكمة ضباط أمن الدولة المنحل المتهمين بقتل السيد بلال وتعذيب أخرين على خلفية التحقيق فى تفجيرات كنيسة القديسن .
كما تستانف محكمة جنايات الاسكندرية فى نفس اليوم محاكمة ضباط الاسكندرية المتهمين بقتل المتظاهرين اثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير



حملة مرورية على سائقي الأجرة بسيدي جابر


نظمت مديرية أمن الاسكندرية حملة مرورية متنوعة للكشف الفورى على سائقي الميكروباصات والسيارات الأجرة والنقل الذين يتعاطون المواد المخدرة وذلك بمنطقة المطار التابعة لقسم شرطة سيدى جابر. أسفرت الحملة التى أستمرت ساعة واحدة فقط عن إلقاء القبض على عشرة سائقين تم إثبات تعاطيهم للمواد المخدرة بعد التحليل الفوري لاثنين وعشرين سائقا . تم تحرير محضر للمتهمين وإحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.




محافظ البحيرة يتفقد كوبري إيتاي البارود


قام المهندس مختار الحملاوي - محافظ البحيرة , بجولة ميدانية بمدينتي ايتاى البارود والدلنجات , تفقد خلالها المراحل النهائية للانتهاء من اعمال كوبري ايتاى البارود ومحطة معالجة الصرف الصحي بالدلنجات , المقامة على مساحة اثني عشر فدانا وبتكلفة سبعين مليون جنيه .
وتخدم المحطة مدينة الدلنجات والقرى المحيطة بها , وتجرى بها اعمال توسعة لتصل القدرة الإنتاجية الى خمسة عشر ألف متر مكعب



محافظ الإسماعيلية يتفقد مركز سيناء للحاصلات


تفقد اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية مركز سيناء للحاصلات الذى يضم معملا لزراعة الأنسجة ومشتل شرق البحيرات وأرض الغابة ومزرعة جنوب ترعة القنطرة شرق . كما يضم المشروع المقام على مساحة خمسمائة وسبعين فدانا محطة الإنتاج الحيوانى وصوب المحاصيل الزراعية . من جانبه أشار مديرعام المشروع الى ان مركز سيناء يعد أحد اكبر ثلاثة مشروعات على مستوى الجمهورية في مجال التنمية الزراعية .




قضاة الإسماعيلية يطالبون بالفرز باللجان الفرعية


جدد قضاة الاسماعيلية مطالبهم بضرورة العمل على تعديل التشريع الخاص بالفرز حتى يتم فى اللجنة الفرعية ، وعدم إسناد أكثر من صندوق واحد لكل قاضي . كما طالب نادي قضاة الاسماعيلية خلال اجتماع طاريء لبحث تداعيات الانتخابات البرلمانية التى تمت بأنحاء المحافظة وما شهدته من تجاوزات ومشاكل / طالب / بتخصيص سيارة لكل قاض للانتقالات مع تخيص سيارات لمعاونيهم وتأهيل معاوني القضاة للعمل بالانتخابات وندب المعاونين من خارج المحافظة وغيرها من المطالب .




إفتتاح مقر جديد لمجلس الدولة بالمنوفية


افتتح محافظ المنوفية الدكتور اشرف هلال المقر الجديد لمجلس الدولة بالمنوفية والمكون من ثلاثة ادوار مجهزة على أعلى مستوى. ويضم المقر الجديد المحكمة التأديبية ومحكمة القضاء الإداري وهيئة قضايا الدولة ، مما قد يؤدى بدوره الى إمكانية نقل القضاء الإداري بالقليوبية للمقر الجديد بحيث يخدم المقر مواطني محافظتي المنوفية والقليوبية .




محافظ الشرقية يحتوي أزمة العاملين بالزيت والصابون


نجح محافظ الشرقية الدكتور عزازي علي عزازي في احتواء أزمة العاملين بشركة مصنع الزيت والصابون المضربين عن العمل منذ اكثر من خمسة ايام للمطالبة بحقوقهم المالية. واجرى المحافظ اتصالا برئيس مجلس ادارة الشركة حيث وافق على صرف حافز خمسين بالمائة للعاملين بالشركة وخمسين بالمائة أخرى خلال شهور. كما وعد المحافظ بمخاطبة الدكتور الجنزوري رئيس الوزاراء لتوفير اعتمادات مالية لرفع مرتبات
كالعاملين بالشركة



اعتصام أطباء مستشفى كلية طب سوهاج


استمر اعتصام الأطباء بمستشفي كلية طب سوهاج لليوم الثالث علي التوالي ما ادى الى إغلاق جميع العيادات الخارجية وقسم الاستقبال بالمستشفى .
وقال الاطباء انهم مستمرون في الاعتصام احتجاجا على عدم قدرة الأجهزة الأمنية علي توفير الأمن والأمان اللازم للأطباء خلال قيامهم بتأدية عملهم مما أدي لقيام بعض الأهالي من المرافقين لأحد المرضي بالتعدي بالضرب على بعضهم



تشيع جثمان شهيد المنيا في أحداث القصر العيني


نظم شباب الخامس والعشرين من يناير مساء أمس تظاهرة في ميدان بالاس بمدينة المنيا تضامنا مع أحد ضحايا أحداث مجلس الوزراء . وانطلق الشباب بالتظاهرة من ميدان بالاس وتجولوا في شارع الحسيني الرئيسي بمدينه المنيا للمطالبة بالتحقيق في تلك الاحداث .




ختام معرض الحرف اليدوية الخشبية بالإسكندرية


اختتم امس بالاسكندرية معرض الحرف اليدوية الخشبية الذي اقامه المركز الثقافي الامريكي . ضم المعرض مجموعة من الأشغال اليدوية المتنوعة وخاصة المنتجات الجلدية و التحف والأكسسوارات الفضية والنحاسية . يأتي المعرض في اطار دعم المركز لرائدى ورائدات الأعمال ودعم صناعاتهم اليدوية وتشجيع الشباب على العمل والانتاج .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق