شارك مع اصدقائك

17 ديسمبر 2011

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقةالاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - الخضيرى: أطالب المتظاهرين بالعودة لمنازلهم لفرز البلطجية المندسين.. وأنصار الحزب الوطنى المنحل وراء أحداث مجلس الوزراء

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقةالاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

تقرير برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقةالاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"مصر الجديدة" : الخضيرى: أطالب المتظاهرين بالعودة لمنازلهم لفرز البلطجية المندسين.. وأنصار الحزب الوطنى المنحل وراء أحداث مجلس الوزراء


الفقرة الرئيسية
حوار مع المستشار محمود الخضيرى عضو مجلس الشعب

طالب المستشار محمود الخضيرى، عضو مجلس الشعب من الثوار بالعودة إلى منازلهم لفرز البلطجية المندسين بينهم فى ميدان التحرير، مشيرا إلى أنه مع الاعتصامات التى لا تعطل المرور وتعتدى على المنشآت.

وأضاف الخضيرى أن المجلس العسكرى لم يدر الأزمة التى تمر بها مصر بالشكل المناسب، مشير إلى أن المجلس العسكرى غير مهيأ نهائيا لإدارة البلاد فى الفترة الحالية.

ودعا الخضيرى أعضاء المجلس العسكرى إلى إصدار أوامر بالإيقاف الفورى للعنف، وقال الخضيرى إن البرلمان المقبل سيكون المخرج للبلاد من المأزق الذى تعيشه، مشيرا إلى أن نواب الشعب سيسعون إلى تحقيق أهداف الثورة.

وقال الخضيرى إن الدكتور كمال الجنزورى اتصل به وأبلغه أن الوضع الاقتصادى صعب، ومن ثم فمصر تحتاج من أبنائها إلى الحفاظ عليها، وتعجب الخضيرى من الشباب الذين أشعلوا النيران فى المجمع العلمى الذى يضم تراث ثقافى وحضارى.

وكشف الخضيرى أن أنصار الحزب الوطنى وراء إشعال النيران فى أحداث مجلس الوزراء، وذلك لنشر الفوضى والتخريب فى مصر بعد المظهر الحضارى الذى شهدته مصر فى المرحلة الأولى والثانية من العملية الانتخابية.

وأضاف الخضيرى أنه أخرج المتظاهرين بالإسكندرية من الحجز ثم قذفوا الأمن بالمولوتوف، مشيرا إلى أن الشرطة لم تستطع التفرقة بين المندسين والثوار الحقيقيين.

وشدد الخضيرى على رفضه لطريقة محاكمة النظام السابق مشيرا إلى ضرورة إقامة محاكم ثورية عاجلة لكى يأخذوا عقابهم الحق، وأضاف الخضيرى أنه يتطلع لليوم الذى تستغنى مصر فيه عن المعونات الأمريكية، ودعا الخضيرى أعضاء مجلس الشعب إلى عمل حاجز بشرى بين الأمن والمتظاهرين لوأد إحداث العنف وصولا للتهدئة خاصة إن أعداد المصابين بالمئات.

اخبار اهرام جمهورية الاحد 18 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - محمد حبيب: "العسكرى" يلوث "التحرير" ويرغب فى القضاء عليه.. مصدر مسئول: القوات المسلحة لم ولن تستهدف ثوار مصر.. وأبو العلا ماضى: "العسكرى" يحاول أن يرهب الشعب ويخيفه

اخبار اهرام جمهورية الاحد 18 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:
محمد حبيب: "العسكرى" يلوث "التحرير" ويرغب فى القضاء عليه

مصدر مسئول: القوات المسلحة لم ولن تستهدف ثوار مصر

وأبو العلا ماضى: "العسكرى" يحاول أن يرهب الشعب ويخيفه

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

الجنزورى يتنازل عن مرتبه، والعريش تشهد أزمة حادة فى نقص بنزين 80 و90، ونفت القوى الثورية والحركات الشبابية أن يكون لها يد فى إشعال أحداث العنف أمام مجلس الوزراء، هذا أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.


اليوم السابع


قال الدكتور محمد حبيب، النائب السابق لمرشد جماعة الإخوان المسلمين، إن المجلس العسكرى يحاول بكل قوة تلويث ميدان التحرير، بل والقضاء عليه نهائياً، مشيراً إلى أن العسكرى دعم فلول الحزب الوطنى المنحل عن طريق عدم تفكيك شبكات الفساد السياسى فى وزارات الداخلية والإعلام وأيضاً الجامعات، وكذلك تأخر قانون العزل السياسى والمحاكمات اللينة لمبارك ورموز نظامه فى الوقت الذى يحاكم فيه الشباب أمام المحاكم العسكرية، وعن الانتخابات البرلمانية.

أضاف حبيب، أن المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات كشفت مفاجآت لم يكن متوقعها، مشيراً إلى أن المفاجأة الأولى هى فوز الإخوان المسلمين بنسبة كبيرة، والثانية هى فوز التيار السلفى، وكانت الكتلة المصرية المفاجأة الثالثة، وأبدى إعجابه من تراجع حزب الوفد عن المنافسة.

شهدت مدينة العريش أزمة حادة فى نقص بنزين 80 و90 منذ مساء أمس، أصيبت الحياة بالشلل، حيث قال وائل زعرب صاحب محطة للوقود، إن سبب الأزمة من المنبع.

وأضاف نعانى من صعوبة فى نقل الوقود لسيناء وتعطل حركة السير، خصوصاً على المعدية وكوبرى السلام بالقنطرة لعبور قناة السويس، وبالتالى ينقص الوقود فى المحافظة ونلجأ للتمويل الذى بدوره يضغط لإرسال مزيد من السيارات لنا.

◄المجلس العسكرى يحكم بالحديد والنار
◄9 شهداء بالرصاص الحى.. وحريق يلتهم مبنى المجمع العلمى.. والجيش يبنى جداراً عازلاً فى "قصر العينى"
◄وفاة التوأم الملتصق فى بنها بعد جراحة استمرت 8 ساعات
◄"العسكرى" يرد على "الاستشارى": وقف العنف ضد المتظاهرين
◄"الجنزورى" متحديا مشاعر الشهداء: ما يحدث الآن ليس ثورة بل انقضاض عليها
◄الكتاتنى: نتمنى أن يختار المصريون مرشحيهم دون النظر للعقيدة
◄موسى يطالب بتعليق جلسات "الاستشارى" حتى تحقيق مطالب المتظاهرين
◄منسق حفل "الجخ" يطلق النار على ائتلاف شباب الثورة بقنا
◄حمزاوى: فض اعتصام مجلس الوزراء بالقوة خطأ فادح من "العسكرى"


الاهرام


قال مصدر مسئول، إن مجموعة من المندسين بين المتظاهرين بدأت بإطلاق الرصاص على أفراد القوات المسلحة وإحداث العديد من الإصابات وإلقاء زجاجات المولوتوف، مما أدى إلى اشتعال النيران فى مبنى المجمع العلمى.

وشدد على أن القوات المسلحة لم ولن تستهدف ثوار مصر، وأوضح المصدر أن العناصر التى استمرت فى الاحتكاك بقوات التأمين صباح أمس والتى شاهدها الجميع عبر شاشات الفضائيات لم تقابل إلا بضبط النفس من قبل القوات المسلحة حتى تم التصعيد الأخير الذى استوجب إيقاف هؤلاء الخارجين عن القانون.

تستضيف القاهرة خلال الفترة من 20 إلى 23 فبراير فعاليات أكبر معرض ومؤتمر وملتقى عقارى دولى فى الشرق الأوسط "سيتى سكيب موف" فى أول تحرك استراتيجى لدعم الاقتصاد بعد الثورة، تقوده أكبر منظمة تسويق بالشرق الأوسط، ويضم المعرض والمؤتمر قرابة 1900 مشارك عالمى، ممثلين لكبرى المؤسسات المالية والصناديق السياسية وشركات استثمار المخاطر والاستثمار العقارى.

وصرح كريس سبيلر مدير عام سيتى سكيب، أن الاقتصاد المصرى يواجه العديد من التحديات خاصة قطاعى العقارات والإسكان الذى تفيد المؤشرات بأنهما الأكثر تضرراً بتداعيات الثورة لذلك استهدفت المجموعة دوراً تنموياً فى إعادة تواصل مصر مع الأسواق العربية والعالمية فى هذا القطاع الهام.

◄استقالة ماضى والسباعى ونادية ومنار وجريس وزياد وبرهان ومعتز وخيرى من "الاستشارى"
◄الإفتاء تنعى الشيخ عماد.. وتطالب بتحقيق فورى فى أحداث مجلس الوزراء
◄نقابة الغزل والنسيج تقرر تأجيل اعتصامها
◄"العبودى" استعاد وعيه وجروحه سطحية فى فروة الرأس
◄المجلس الأعلى للقوات المسلحة: تعويضات لأسر الشهداء وعرض نتائج التحقيق على الشعب
◄تجديد حبس "قناص العيون" 15 يوماً


الاخبار


قال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن نسبة المشاركة بالمرحلة الثانية تتجاوز 60% وأكثر من 11 مليون أدلو بأصواتهم، لافتاً إلى أن محاولة الوقيعة بين القضاة والجيش محاولة فاشلة، مشيراً إلى أنه تم احتواء الاحتكاك بين عدد من الضباط والقضاة فى ثلاثة لجان فور علم اللجنة بالاحتكاك، وأن القضاة يتحملون صعوبات عديدة فى سبيل عودة الشرعية ولن يتخلوا عن مهمتهم المقدسة.

أعلن الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، تنازله عن مرتبه والمصروفات المخصصة له كرئيس وزراء، على أن تحول إلى أحد المراكز التى تقدم الخدمات المجانية للأطفال أو مراكز القلب، وقال الجنزورى أنه تم تخفيض ما يسمى بالمصروفات للوزراء إلى 50% بدلاً من 100% كما كان مطبقاً من قبل.

◄قوات الجيش تخلى ميدان التحرير بالعصا وتحرق خيام المعتصمين
◄الجنزورى: الأحداث انقضاض على الثورة وأدعو الجميع للتكاتف
◄بدأ تسجيل المصابين وأسر شهداء محمد محمود وماسبيرو بعد غد
◄بدأ أجراء تعيين 47 ألف من أوائل الجامعات خلال ديسمبر ويناير
◄تأجيل مباراة الزمالك والمصرى لدواعى أمنية


المصرى اليوم


قال المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط ونائب رئيس المجلس الاستشارى، استقالتى من المجلس الاستشارى احتجاج على عدم استجابة المجلس العسكرى للمطالب الخمسة التى حددها المجلس الاستشارى، مشيراً إلى أن الشعب المصرى كسر حاجز الخوف بعد الثورة لكن المجلس العسكرى يحاول الآن أن يرهب الشعب ويخيفه حتى نعود إلى ما كنا عليه قبل الثورة.

وأكد ماضى، أن الحل لهذه الأزمة هو ضغط القوى السياسية على المجلس العسكرى ليتخلى عن استخدام العنف وأن يقدم مقترحات لحل أزمة المتظاهرين أو التحاور معهم وفض الاعتصام بطريقة سلمية أو تلبية بعض مطالبهم حتى تتم تهدئتهم.

قال مصدر أمنى، إن الحادث الأول كان عند العلامة الدولية رقم 22 جنوب منفذ رفح البرى بحوالى 22 كيلو متراً عندما شاهد أحمد محمد محمود عبد الفتاح "جندى بقوات الأمن المركزى" مجموعة من المهاجرين الأفارقة باتجاه تحاول التسلسل باتجاه الأراضى الإسرائيلية بمساعدة مهربين كانوا يستقلون سيارتين ربع نقل وبادروا بإطلاق النار، مما أدى لإصابة الجندى بطلق نارى فى الساق اليسرى.

وأكد المصدر، أنه أصيب جندى آخر بطلق نارى بالكتف اليسرى ويدعى محمود عطية عبده من الأمن المركزى، خلال نوبة حراسته عند العلامة الدولية رقم 13 جنوب منفذ رفح البرى بحوالى 13 كيلو متراً، عند محاولته منع عدد من الأفارقة التسلل لإسرائيل وتم نقل الجنديين إلى مستشفى العريش العام للعلاج.

◄"الإخوان" و"السلفيون" فى صدارة المرحلة الثانية.. والإعادة على معظم "الفردى"
◄"العدل" يتهم الجيش باقتحام مقره.. ومسئول عسكرى ينفى
◄"الإسكان": بحث أوضاع 21 مليون متر "غرب السويس"
◄" القضاء" يرد "النيل لحليج الأقطان" للدولة
◄"الاستشارى" لـ"العسكرى": استقالة جماعية إذا استمر العنف ضد المتظاهرين
◄"نيويورك تايمز": توبيخ "الاستشارى" لـ"العسكرى" انتكاسة لقادة الجيش


الشروق الجديد


قال منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى، إنه أجرى اتصالاً هاتفياً بالفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس الأعلى، طالبه فيه بتفسير ما يجرى من اعتداءات على المعتصمين أمام مجلس الوزراء.

وقال منصور، رئيس الأركان وعدنى بإصدار بيان خلال ساعات لإعلان استجابتهم لتوصيات المجلس الاستشارى، موضحاً أنه على ضوء هذا البيان سيحدد موقفه من المجلس الاستشارى وما إذا كان سيستمر فى منصبه أم سيستقيل.

وفى سياق متصل، واستمراراً لمسلسل الاستقالات من المجلس الاستشارى، أعلن أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط ونائب رئيس المجلس استقالته من الاستشارى أمام ساحة مسجد الأزهر خلال مشاركته فى جنازة الشيخ عماد عفت أمس.

وقال ماضى، "الشباب الذين شاركوا فى الجنازة عرضوا على صور الشهداء الذين سقطوا عقب اعتداء عناصر من الشرطة العسكرية عليهم أمام مجلس الوزراء ولذلك أعلنت استقالتى فوراً".

التقت الجريدة عدداً من ضحايا العنف فى مستشفى القصر العينى والمنيرة، حيث أجمع المصابون على أن الطلقات النارية انطلقت من أيدى أفراد الشرطة العسكرية، وفى غرفة الإفاقة بمستشفى المنيرة يرقد محمود ثروت مفتش آثار من منطقة عين شمس، الذى قال إنه رأى جريح وراء الشجرة فذهب ليطمئن عليه "وقتها شعرت بشيء دخل فى جانبى الأيسر وظننت أنه طوبة"، وكانت "الطوبة" رصاصة تلقها ثروت ونفذت إلى المعدة ونصحه طبيب المستشفى الميدانى بالتوجه إلى القصر العينى خوفا من أن تكون الرصاصة قد استقرت فى منطقة الكلى .

◄مزيد من الدم والشهداء.. والثورة مستمرة
◄النار تلتهم تاريخ مصر.
◄جمعة يؤم جنازة الشيخ عفت
◄"العسكرى": بلطجية أطلقوا الرصاص
◄مشاهد حزينة فى زفاف 4 شهداء على باب "زينهم"
◄الجامعة تعتزم إحالة ملف سوريا إلى مجلس الأمن


الجمهورية


نفت القوى الثورية والحركات الشبابية أن يكون لها يد فى إشعال أحداث العنف أمام مجلس الوزراء أو أن يكون من بين أعضائها من ارتكب أى مخالفة قانونية وانتقدت تلك الأحداث، وطالبت بوقف الاعتداء على المتظاهرين وإجراء تحقيق عاجل، إضافة إلى تحميل المجلس العسكرى والحكومة مسئولية ما حدث.

ونفى أحمد عيد عضو ائتلاف شباب الثورة، أن يكون أحد من أعضاء الائتلاف من تسبب فى إشعال أحداث مجلس الوزراء، مؤكداً أنهم يؤمنون بسلمية التظاهر أو الاعتصام، مطالباً بضرورة انتهاء محاولات البعض الترويج لاتهامات بلا دليل لشباب الثورة، مؤكداً أنه أجرى اتصالات مع الشباب فى الائتلاف الذين أجمعوا على الإدانة الكاملة لاستخدام العنف والقوة فى فض المتظاهرين ووصف أحداث مجلس الوزراء بأنها بعيدة عن المسئولية.

كما وصف من يدعون بوجود أيادٍ خارجية، أنه غير مؤيد لهذه النظرية التى قد تؤدى إلى أضعاف الجيش من كثرة هذه الكلمة، وأضاف أنه يدين فض الاعتصام منذ 19 مارس وأحداث إبريل وماسبيرو وفض الاعتصام بالتحرير ومسرح البالون وشارع محمد محمود والأحداث الأخيرة بمجلس الوزراء لذا يجب التعامل مع تلك الأيادى الخفية.

يبحث الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل اليوم مع محافظى القاهرة والجيزة والقليوبية والدكتور على زين العابدين وزير النقل السابق تفعيل قرار إنشاء جهاز النقل الحضرى لإيجاد الحلول لمشكلة المرور المتفاقمة فى القاهرة الكبرى وتوفير نظام نقل متكامل يحقق الأمان والسلامة لأكثر من 17 مليون مواطن يقطنون المحافظات الثلاث كما يهدف إلى تنظيم وتخطيط ومتابعة ومراقبة وتقييم أداء كل ما يتعلق بأنشطة النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى وفقاً للتشريعات الحالية والمنظمة للنقل الحضرى وبالتنسيق مع الوزارات والمحافظات والهيئات المعنية وتحسين الكفاءة الإنتاجية للجهات القائمة على النقل الحضرى ورفع مستوى الأداء لمقدمى خدمات هذا النقل وتلبية احتياجات الطلب المتزايد على هذه الخدمات فى ظل أطر اقتصادية تستهدف مراعاة الخدمة الشاملة.. وحماية البيئة وكافة عوامل الأمن والسلامة، من المتوقع أن يتم إسناد مهمة رئاسة الجهاز للدكتور على زين العابدين وزير النقل السابق باعتباره خبيراً فى هندسة الطرق والمرور، كما سبق أن شغل منصب مدير المعهد القومى للنقل.


◄المنقضون على الثورة.. "دولا مين"؟
◄74 ألفاً من أوائل الخريجين يتسلمون خطابات التعيين.. من السبت
◄الجنزورى: انتبهوا.. ليسوا من شباب الثورة
◄الصحة: 9 شهداء و317 مصاباً.. بينهم 6 ضباط و24 جندياً
◄رئيس الحكومة: الحد الأقصى للأجور 35 ضعف الأدنى.. التطبيق يبدأ بالوزراء

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - عبد الماجد: ثلاث قوى رئيسية تقف وراء أحداث الوزراء وإذا استمر المجلس العسكرى فى تلك السياسة فستنزل التيارات الإسلامية ضده.. جمال نصار: الإخوان لن يشاركوا فى النزول أو يطرحوا حلولا والجو ضبابى وغير مفهوم.. بلبع: الحديث عن أياد خارجية كلام فارغ ومن عصر مبارك

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم" عبد الماجد: ثلاث قوى رئيسية تقف وراء أحداث الوزراء وإذا استمر المجلس العسكرى فى تلك السياسة فستنزل التيارات الإسلامية ضده.. جمال نصار: الإخوان لن يشاركوا فى النزول أو يطرحوا حلولا والجو ضبابى وغير مفهوم.. بلبع: الحديث عن أياد خارجية كلام فارغ ومن عصر مبارك

انتقد الإعلاميان عمرو أديب وعزت أبو عوف حالة الصمت الذى كان عليها المصريين أجمع حول حرق المجمع العلمى وانصباب اهتمامهم حول الفتاة التى تم تعريتها قائلا: "فلو البلد دى ولعت فى الهرم ولا حد هيهتم بذلك "وتساءل أديب لماذا الشجار الذى نراه فى التحرير حاليا؟! متحديا فى ذلك المشاهدين وأنهم لا يعلمون الإجابة.

وأشار أديب إلى أنه إذا تم حرق المتحف أو سرقة القطع الأثرية فيه لا أحد سيتكلم، وتعجب أديب من إغراق المجمع العلمى بالمياه بعد أن تم إطفاء الحريق، مما أدى إلى إغراق الكتب بالمياه، واتهم أديب أحد مرشحى الرئاسة بأنه يكره الثقافة المصرية بسبب قولة "مش مهم المبانى المهم البشر"، وأكد عزت أن الثوار قالوا إنهم قبضوا على بلطجية قاموا بحرق المجمع وتلقوا أموال على ذلك وقام شخص يدعى "المعلم" بتكليفهم.

قال الدكتور إبراهيم فوزى وزير الصناعة السابق إن الموجودين بميدان التحرير الآن ليسوا هم من قاموا بثورة 25 يناير، والأحداث اندلعت بسبب أصحاب المصالح ووصفهم عليهم بالعاطلين عن العمل.

واقترح فوزى خلال مداخلة هاتفية على برنامج "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم" الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب وعزت أبو عوف أن ينزل الجيش بـ"10 آلاف" جندى بدون أسلحة لفض هذا الاعتصام بدون عنف.

قال حامد عز الدين، مدير وكالة الأخبار العربية، إن هناك طرفا مجهولا يريد أن يخنق مصر، والذى يحدث الآن هو مؤامرة بهدف إثارة أو تخوين المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وطالب عز الدين الحكومة والمجلس العسكرى بأن يخرجوا للشعب ويظهروا الحقيقة، وأضاف عز الدين خلال مداخلة هاتفية أن الجيش ليس له يد فى قتل المعتصمين، وأكد على أن من قتل المعتصمين هم البلطجية.

ومن جانبه قال إن الثوار قالوا إنهم قبضوا على بلطجية قاموا بحرق المجمع وتلقوا أموال على ذلك، وقام شخص يدعى "المعلم" بتكليفهم.

فيما طالبت الدكتورة لمياء محسن، أمين المجلس القومى للأمومة، بعدم استغلال الأطفال فى تلك الأحداث ونحاول إعادة هذه الأطفال إلى ذويهم، وذلك عن طريق التواصل والاتصال بأهالى هؤلاء الأطفال المشاركين فى الأحداث وعن طريق الجمعيات الأهلية.

الفقرة الأولى:
"أزمة أحداث الوزراء"

المهندس عاصم عبد الماجد المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية
الدكتور جمال نصار مدير الحضارى للدراسات المستقبلية
أشرف بلبع عضو الأمانة العامة للجمعية الوطنية للتغيير

اتهم المهندس عاصم عبد الماجد، المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية، ثلاث قوى رئيسية تقف وراء أحداث الوزراء، قائلا هم بعض اليساريين الذين يستغلون أطفال الشوارع والفلول الذين خسروا فى الانتخابات، ويريدون تخريب البلاد، وبعض الليبراليين الذين يريدون الوصول للحكم عن طريق الشارع ووضع مجلس رئاسى مدنى ولا يهمهم مجلس شعب جاء عن طريق الاقتراع، فضلا عن وجود قوى لا تريد لمصر النهوض والوقوف على إقدامها مثل إسرائيل وأمريكا.

وأشار عبد الماجد إلى أن فتيل الأزمة نُزع عن طريق أطفال شوارع الذين تم تجنيدهم بأموال، مستشهدا بوجود فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعى "اليوتيوب"، لشاب يقول وقت اشتعال المجمع العلمى كما بدا فى الفيديو على حد قوله "محدش هيمشى غير وهو متراضى بنفس أسلوب البلطجية"، مشيرا إلى وجود فصيل آخر وهم شباب نقى يثور بسبب الدماء التى رآها سالت، وهم شباب طاهر ينزل للمشاركة فى التظاهرات.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية، لو نزل شباب يناير الحقيقيون سندعمهم ونقف وراءهم، فالموجودون فى الميدان حاليا ليسوا من كانوا فى الثورة فنحن معترضون على سياسات المجلس العسكرى، لكنه وفر لنا الأمان، وحدد موعدا لرحيله لكنه إذا استولى على السلطة سنعترض بشدة عليه.

وعن "العبودى" الشاب الذى تم سحله وكان سبب اندلاع أحداث الوزراء قال عبد الماجد ما علاقة الألتراس الأهلاوى أو الزملكاوى بالسياسة ولو افترضنا أن لهم الحق فى التدخل فى السياسة لماذا يستفز الألترس القوات التى تؤمن، منشآت ومؤسسات الدولة مشيرا إلى أن حركة 6 إبريل الذين تدربوا فى صربيا على أن يقوموا باستفزاز قوات الأمن، ويستعطفوا باقية الشعب للانجرار فى توسع الصدام ويدعو الشباب المصرى للنزول والمشاركة وتوسيع رقعة الخلاف.

ومن جهته قال الدكتور جمال نصار، مدير الحضارى للدراسات المستقبلية، إن المعتصمين أمام مجلس الوزراء هل لا تستطيع قوات المظلات لا تستطيع استخدام الطائرات لإطفاء الحرائق والمجلس العسكرى كان يود أن تشتعل تلك المنطقة فأين حماية هذه المنطقة، فالأولاد "بيلعبوا كورة" فلماذا يتعاملون معه بهذه الطريقة.

ومن جانبه قال أشرف بلبع، عضو الأمانة العامة للجمعية الوطنية للتغيير، إن الفكر الثورى فقط هو مما يحرك الثوار وليس نقود الخارج، وما يحدث الآن هو فشل زريع فى الإدارة أمام بضع عشرات من الشباب، المصريون لديهم تكاتف فى الأزمات، فالجميع من الثوريين الحقيقيين لديهم وعى من الديمقراطية، مع اختلاف بعض من الشعب لم يقبلوا حكومة الجنزورى فالبعض يصبر عليهم.

ولفت إلى أن الحديث عن جواسيس ومؤامرات خارجية إلى آخره كلام فارغ ومن عصر مبارك والمعتصمين أمام مجلس الوزراء كانوا سلميين ولم يعطلوا "الانتخابات"، ولم يكن خلفهم مؤامرات أو أحد يقوم بتمويلهم هؤلاء لديهم مطالب وحقوق الجميع ينتظر حتى تشتعل الأمور ولا يتدخل أحد ثم يقولون كلاما عن مؤامرات خارجية وكلاما من عصر المخلوع. وأشار إلى أن المجلس العسكرى يريد أن يوصل رسالة أنه له اليد "الغليظة"، ولكن أقول له الشعب لن يرضى بذلك بعد الآن.

الفقرة الثانية:
تحليل هادئ لاشتباكات مجلس الوزراء

الضيوف:
د. عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق وعضو مجلس الشورى السابق

قال د. عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق وعضو مجلس الشورى السابق، أننا لدينا دولة جرت عليها ثورة، لكن هذه الدولة لم تسقط، وبقى منها ثلاث مؤسسات لم تسقط "القضاء والجيش والبيروقراطية"، وأضاف أن تغيير الوزارات أصبح يتم بسرعة كبيرة لم تشهدها البلاد من قبل، وما يحدث الآن هو سلسلة من إسقاط هيبة الدولة، فالدولة المصرية عطبت لكنها ظلت موجودة، ولفت على أن الثورة متعددة الشرائح تتمثل فى شباب "ورد فتح فى جناين مصر" والقوى التقليدية التى تم اضطهادها على يد النظام السابق والناس التى لها مشاكل فئوية والتى بدورها أدت إلى أزمة اقتصادية طاحنة تعيشها البلاد حاليا، وأكد سعيد أننا وصلنا إلى برنامج لإعادة بناء الدولة وذلك عن طريق الانتخابات، واستكمال الشرعية الدستورية للبلاد.

وأشار إلى أن المعتصمين لم يكونوا غير سلميين طوال فتر اعتصامهم منذ 3 أسابيع، حيث كان يحدث مناوشات من وقت لآخر، وشدد على أن هذه الأحداث إنما هى تحدى لإعادة بناء الدولة، فالجيش هو الجهة الوحيدة التى توفر الآمان فى البلاد، ويجب عدم خلق الوضع المتأزم بشكل متكرر حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه، ولفت على ان كل الناس أشادت بتنظيم العملية الانتخابية فى كل المحافظات التى جرت فيها الانتخابات، لذلك على المجلس العسكرى أن يعيد التناغم والتجاوب الذى حدث من الناس تجاه العملية الانتخابية واستغلالها فى إعادة التناغم مع جميع القوى السياسية الناجحة فى الانتخابات لأن أصبح لديه رصيد جماهيرى من خلال صناديق الاقتراع، وقال سعيد، إن حرق "المجمع العلمى" هو حرق لتراث ليس للشعب المصرى فقط، وإنما لتراث إنسانى.

وأشار إلى أن الطليعة الثورية تتميز بالنبل الشديد، لكن على الجميع أن يعلم أن لكل شىء نهاية، ولفت أنه عندما تقول إسرائيل إن مصر فقدت السيطرة على سيناء فلابد نأخذ هذا الأمر بجدية شديدة ولا أجد اختيار الدكتور الجنزورى هو الأعظم، ولكن لابد من الوقوف وراءه فى هذه المرحلة بالرغم من أن لدى تحفظات على الجنزورى، لكنه حاليا هو الاختيار الأفضل فى الوقت الحالى، ويجب أن نوفر لهذه الحكومة التوافق الشعبى لأننا نريد استكمال الجدول الثورى والبعد عن الفوضى والإعلام حاليا لا يستطيع أن يقول ما يقوله، وقال سعيد إنه لا يعتقد أن ما يحدث يفسر اقتناص المجلس العسكرى لحكم مصر لكن ينقصه الخبرة فى الحكم السياسى.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - حسن: لم أستقل من "الاستشارى" وقيادات "العسكرى" ليس من حقهم توجيه الاتهامات.. النجار: الجيش أساء لتاريخه بتورطه فى هذه المشاهد المخجلة وأطالب "العسكرى" بعقد هدنة.. سلطان: المجلس العسكرى يخشى تكرار سيناريو مبارك وأعوانه معه بعد تسليمه السلطة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

بعض الاستفسارات حول ما يحدث فى مصر و تقرير متابعة لاحداث اليوم



مبادرة عدد من السياسيين لحقن الدماء ومداخلة مع منصور حسن رئيس المجلس الاستشاري



حريق المجمع العلمي خسارة لمصر وللتاريخ والنائب العام يطلب من التليفزيون المصري المشاهد المصورة



متابعة حية من شارع قصر العيني و وقفة احتجاجية فى نقابة الاطباء ونقابة الصحفيين



بيان اللجنة العليا للانتخابات للاعلان عن نتائج المرحلة الثانية



تقرير عن الشيخ عماد عفت



لقاء خاص مع ارملة الشيخ الشهيد عماد عفت



تقرير عن المرحلة الثانية من تسليم الاسرى الفلسطينيين




تقرير من شارع قصر العيني منذ ساعات



حوار مع عدد من النشطاء السياسيين القائمين على مبادرة حقن الدماء

ج1



ج2



ج3




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": حسن: لم أستقل من "الاستشارى" وقيادات "العسكرى" ليس من حقهم توجيه الاتهامات.. النجار: الجيش أساء لتاريخه بتورطه فى هذه المشاهد المخجلة وأطالب "العسكرى" بعقد هدنة.. سلطان: المجلس العسكرى يخشى تكرار سيناريو مبارك وأعوانه معه بعد تسليمه السلطة

أكد منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، أنه لم يتقدم باستقالته قائلا "أنا رجل بتاع آداء واجب ويوم آن تحملت المسئولية قررت الوفاء بحقها مهما كانت الظروف والمصلحة العامة تقتضى ثبات الجميع على مواقفه بغض النظر عن المتاعب"، مشيرا إلى أن المجلس الاستشارى يختص بكل ما هو فى صالح مصر ويخاطب به المجلس العسكرى.

وأضاف حسن خلال مداخلة هاتفية أنه عقب الثورة بأسابيع بدأت المشكلات والعثرات فى الظهور قائلا: "يبدو أننا لم نسلك الطريق الصحيح منذ الإعلان الدستورى، حيث بدأت الشروخ فى المجتمع بالانقسامات حول الدستور والانتخابات والوثائق وكان لابد من تحرك شباب الثورة من خلال حزب كبير يجمعهم بدلا من التفرق فى ائتلافات واتحادات خلفت فراغ كبير".

وأوضح حسن أن النخب السياسية والأحزاب جميعها "تربية" الماضى، ولذلك عندما أرادت التصدى للمسئولية كانت نظرتها آنية عاجلة، وكذلك المجلس العسكرى وكل القائمين على حكم البلاد لم يدركوا أن وسط الثوار تتنامى قلة خارجة عن القانون لتبنيهم مبدأ "عدم التصادم مع الشعب"، قائلا: "يجب الجلوس والاتفاق حول مستقبل البلاد حتى لا نقع فريسة لشباب لا يقدر المسئولية".

وأكد حسن أن التواصل مستمر بين المجلسين الاستشارى والعسكرى رغم تعليق الجلسات بالأول مشيرا إلى الاجتماع العاجل الذى عقده الأعضاء الجمعة الماضية واستمر أكثر من 4 ساعات، ونتج عنه عدة توصيات أهمها وقف العنف فورا ورعاية المصابين وتعويضهم وإجراء تحقيق عاجل والتى استجاب لها المجلس العسكرى ووافق عليها، وتم التنفيذ سريعا ببناء سواتر خرسانية لوقف العنف الا ان المتظاهرين استمروا فى الهجوم قائلا: "للشباب "لماذا تذهبوا للحواجز بأرجلكم لتهاجموا القوات المسلحة وتثيروهم وتلقوا عليهم الحجارة ؟".

وعندما سألته الشاذلى عن شعوره عندما شاهد الإصابات رد قائلا: "مش أنتى اللى هتحركى مشاعرى تجاه المصابين الذين لم أرغب فى حدوث ذلك لهم وكفانا مزايدة على الوضع، ولكن أقول للشباب أيضا أنتم المخطئين إزاى تحرقوا المجمع العلمى فالشغب غير مقبول وأدين القوات المسلحة أيضا لاستخدامها العنف"، مشيرا إلى أن المجلس الاستشارى يتابع الموقف ويرجو من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة مراعاة أنهم فى موقع المسئولية، وبالتالى ليس من حقهم توجيه الاتهامات لأى طرف مع الابتعاد بقواتهم عن المتظاهرين والعناصر المدنية.

كما طالب حسن المجلس العسكرى البدء الفورى فى التوافق بدعوة مئات القوى السياسية والأحزاب لوضع تصور للخروج من هذا المأزق، مشيرا إلى أن المحاسبة أمر ضرورى، ولكن الاحتياج الشديد للتوافق لابد أن يأتى فى المقدمة لضرورة الإسراع فى بناء مصر.

الفقرة الأولى:
"حوار مع نشوى عبد التواب أرملة الشهيد عماد عفت"
أكدت نشوى عبد التواب أرملة الشهيد عماد عفت أنها تشعر بسعادة شديدة لأن زوجها نال ما كان يتمناه طوال ثلاثون عام مضت رغم حزنها على فراقه قائلة "ربنا رابط على قلبى، لأنه إنسان مخلص وتلامذته قلبهم محروق عليه وجنازته شارك فيها المسلم والمسيحى وبعد أن كان التقى النقى الخفى أصبحت صورته فى كل مكان واسمه يردد على كل لسان".

وأضافت أرملة الشهيد أن زوجها شارك فى الثورة منذ بدايتها حتى أنه تخلف عن "عقيقة" لبنه يوم 28 يناير بسبب رغبته الشديدة فى المبيت والاعتصام داخل الميدان قائلا: "أشم رائحة الجنة من التحرير"،، مؤكدة أنه كان صادقا ويريد نجدة المظلوم، حيث كان يقوم بأداء عمله ومساعدة أخته المريضة ثم يستبدل "الجبة والقفطان" بملابس عادية وينزل للاعتصام فى التحرير بشكل يومى.

وأشارت أرملة الشهيد إلى أن زوجها كان يرى أن الانتخابات خطوة غير هامة، ولكنه شارك فيها ولم ينتخب الإخوان أو السلفيين وساند الفكر الجديد، مضيفة أنه اعتصم أسبوعين متكاملين فى أحداث "محمد محمود" ضد الجيش حيث كان يرى أن المجلس العسكرى يتبع أسلوب النظام القديم ولم يتغير.

وأكدت أرملة الشهيد أن زوجها كان يتبع مدرسة العلم الأزهرى الوسطى والدين المعاملة واهتم بتربية الإنسانية قبل الدين وهو صاحب فتوى انتخاب الفلول وفتاوى أخرى كان يرفضها الشيخ على جمعة، لأنها تثير الشعب وتغضبه كثيرا قائلة "عماد كان الابن المدلل للشيخ على جمعة وكان سلفيا سابقا وأرسل إيميل قبل وفاته بأيام لكل معارفه وأصدقائه يقول فيه سامحنى".

وأضافت أرملة الشهيد أن زوجها دائما كان يقول "من يضرب ويقتل عن عمد ليس مصريا أو مسلما" مضيفة أن وفاته جاءت إثر رصاصة اخترقت جانبه الأيمن لتخرج من الأيسر، مما يدل على القتل العمد مطالبة دار الإفتاء والأزهر بالوقوف لاسترجاع حق الشهيد ورفع بلاغ للنائب العام قائلة: "سنبحث عن القاتل ولكن الأخطر هو النظام الكامن وراء اليد التى أطلقت الرصاص على عماد".

الفقرة الثانية:
الضيوف:
الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة
الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب عن دائرة مدينة نصر
عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط

أكد الدكتور عمرو حمزاوى، عضو مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة، أن مجموعة من النشطاء السياسيين والنواب الجدد قاموا بمبادرة بعد عدة مشاورات لحقن الدماء ووقف العنف والمطالبة بتسمية قاضى تحقيقات فى الواقعة وانتهاكات حقوق الإنسان وإتلاف المنشآت العامة، مشيرا إلى أن المبادرة ذهبت لميدان التحرير فى مسيرة كان هتافها "سلمية.. سلمية".

وأضاف حمزاوى أن أعضاء المبادرة انقسموا لجزئيين الأول تحاور مع المعتصمين، والثانى حاول التفاوض مع القيادات الميدانية للجيش والشرطة، مشيرا إلى حدوث بعض المشادات والمشاحنات الطبيعية بسبب تصاعد حدة الموقف، إلا أنها لم تصل للاعتداء عليهم ولم يكن هناك اعتراض كاسح على المبادرة، بالإضافة لتعاطف قطاع واسع معها وانضمام الكثيرين لها قائلا "المبادرة لم تفشل حتى الآن رغم وجود أجواء انفعالية تجاهها من الطرفين".

وطالب حمزاوى بالاعتذار العلنى عن مشاهد مجلس الوزراء قائلا: "نحن فى عرض مبادرة سريعة لإنهاء هذا السيناريو المتكرر، لأن دم المصريين خط أحمر والمجلس العسكرى شرعيته على المحك ونحتاج لخطة بديلة سواء بانتخاب رئيس مدنى سريعا أو نقل سلطاته لرئيس مجلس الشعب الجديد للخروج من الأزمة السياسية وعلينا الحديث عن الضمانات اللازمة لنقل السلطة".

وأكد حمزاوى أنهم يطرحون مبادرة ويسعون للضغط بكافة الطرق سواء إعلامية أو شعبية لتحظى بالتفعيل، لأن الرغبة فى بناء الديمقراطية تستمر مهما كانت الظروف المحيطة ويندر فشلها قائلا "لا نملك إلا المبادرات أفضل من الاختفاء نهائيا، ولأننا لا نملك أدوات أخرى سوى التفاوض الآن وقد نخرج منها بلا نتيجة ولكننا لن نتسامح فى حقوقنا".

فيما أكد الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب عن دائرة مدينة نصر، أن المشهد الحالى يذكرنا بخطاب الرئيس المخلوع الذى انقسم حوله الشعب ولكن المحزن هنا أن الفاعل الأساسى هو الجيش المصرى الذى أساء لتاريخه بالتورط فى هذه المشاهد المخجلة، مضيفا أن استمرار المجلس العسكرى فى العملية السياسية غير مبرر الآن حيث حان وقت الرحيل.

وأضاف النجار أنه يطالب المجلس العسكرى بهدنة لوقف سيل الدماء وهذا لا يعنى التفريط فى حق الشهداء والمصابين وعدم مسألة المتورطين قائلا: "كلما استمر المجلس العسكرى فى الإدارة بنفس الأسلوب كلما خسر من رصيد الشعب ولابد من تعجيل الانتخابات الرئاسية وفتح باب الترشح فى يناير والانتخاب فى فبراير المقبل، لأن كرة اللهب تكبر ويمكن أن تصبح حرب أهلية".

وقال النجار "أتمنى من المجلس العسكرى أن يلغى المؤتمر الصحفى الخاص به الذى ينوى عرض فيديوهات جديدة فيه، لأننا لسنا فى خناقة يريد فيها كل طرف إثبات براءتهم فجميعنا خاسرون وأرض مصر مازالت عطشى للدماء".

ومن جانبه أكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أن المجلس العسكرى يحتاج لضمانات لخوفه الشديد من تكرار سيناريو مبارك وأعوانه معه بعد خروجه من الحكم قائلا:" "أعصاب المجلس تشتد عندما يقترب موعد رحيله ويحتاج لطمأنته الآن أنه لن يحاسب بعد تسليم السلطة" مضيفا أن الجيش يخشى أيضا على ميزانيته الضخمة التى تخطت 47 مليار جنيه، بحيث لا ينتقص منها أو تخضع لرقابة من السلطة الجديدة وبالتالى تتقلص سيطرتهم.

وأضاف سلطان أن التيار الإسلامى لديه مشكلات كبيرة لأن المسئولية إلى أن انتقلت لهم فى طمأنة الشعب بكافة أطيافه أنه لا يجوز سيطرتهم بهذه الطريقة، فينبغى عليهم أن يقدموا حلولا عاجلة لإزالة الاحتقان بمسئولية وطنية بإعادة النظر فى المرحلة الثالثة من الانتخابات، وترك المجال للشخصيات والرموز الوطنية وترك المقاعد لهم خاصة بعد حصولهم على أكثر من 50% فى المرحلتين الأولى والثانية.

وقال سلطان: "الجيش عندما يضرب المصريين يفقد شرعيته وليس عيبا أن نعقد صفقة معه الآن لمصلحة مصر ولا يمكن أن نستغنى عن منطق التفاوض والتحاور".

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - مفجر أحداث "الوزراء" ابن نائب حزب وطنى.. وزير الداخلية الأسبق: يجب ألا نقف أمام الشرطة والجيش وقفة العدو.. أمين عام المجمع العلمى المصرى: مصر خسرت جزءا كبيرا من تاريخها العريق.. ربيع: مجلس العشب القادم بلا صلاحيات بعد الإعلان الدستورى

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 18 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": مفجر أحداث "الوزراء" ابن نائب حزب وطنى.. وزير الداخلية الأسبق: يجب ألا نقف أمام الشرطة والجيش وقفة العدو.. أمين عام المجمع العلمى المصرى: مصر خسرت جزءا كبيرا من تاريخها العريق.. ربيع: مجلس العشب القادم بلا صلاحيات بعد الإعلان الدستورى


كشف الإعلامى شريف عامر ببرنامج الحياة اليوم أن عبودى إبراهيم مفجر أحداث مجلس الوزراء هو نجل إبراهيم العبودى عضو مجلس الشعب المنحل عن الحزب الوطنى المنحل، وذلك آخر ما توصلت إليه التحقيقات.

يذكر أن عبودى إبراهيم ويعالج حاليا داخل مستشفى المعادى للقوات المسلحة، ومصاب بكدمات فى الوجه وجروح سطحية فى فروة الرأس، وهو بكامل وعيه وسليم من ناحية المخ والأعصاب، ومازال تحت الرعاية الطبية الكاملة بالمستشفى.

علق اللواء أحمد رشدى، وزير الداخلية الأسبق، على الأحداث الأخيرة الكائنة بمنطقة مجلس الوزراء بأن ما يحدث الآن مستبعد أن يتم من رجل مصرى أصيل، مشددا على ألا نقف أمام رجال الشرطة والجيش وقفة العدو وألا يكون هناك صدام بين مصرى ومصرى آخر، والابتعاد عن كل عمل سيئ يضر بالبلاد.

وأوضح رشدى، خلال مداخلة هاتفية، أنه لا يتصور أن يكون هناك مصرى حقيقى يحرق أو يدمر ممتلكات بلاده، مشيرا إلى أن ما يقومون بالعنف ألان أمام مجلس الوزراء ليسوا ثوارا قائلا: "لا اعرف ماذا أطلق عليهم"، معربا عن حزنه لما يحدث من حريق وتخريب لممتلكات المصريين.

وناشد رشدى الكائنين بمنطقة مجلس الوزراء بالتحاور والنصيحة والعودة إلى الرشد وعدم التصادم برجال الشرطة والجيش، مضيفا أن القوات المسلحة هى ملحمة الثورة.

قال محمد الشرنوبى، أمين عام المجمع العلمى المصرى، إن المجمع تاريخ 213 عاما منذ أيام الحملة الفرنسية على مصر ومن خير علماء فرنسا آنذاك هم من أسسوا هذا المجمع، قائلا: "لا أستطيع أن أقول ماذا خسرنا بحريق المجمع، فهو كنز المصريين والمثقفين جمعيا"، متسائلا لماذا أتوا هؤلاء الصبية إلى المجمع ولماذا فعلوا ما فعلوا ولمصلحة من ما حصل؟

الفقرة الأولى
الحياة اليوم داخل جوجل العالمية بصحبة كليف ريدكر مسئول الشخصيات الهامة بولاية كاليفورنيا

قال كليف ريدكر، مسئول الشخصيات الهامة، إنهم يخصصون يوما من أيام العمل الأسبوعية من الخمسة أيام بتخصيص 20 % من يعملون بالموقع فى شىء غير عملهم الشخصى من تفكير ومحاولة وإيجاد خلق أفكار جديدة يفكرون بها كجزء من وقت فراغهم.

وأضاف ريدكر أنه يتم التعامل مع موردين من شركات الخرائط لتعديل البيانات وتحديثها بسرعة من خلال عدة جهات وشركات، وبالتالى يمكن من خلال هذه الخرائط الوصول إلى أى مكان، ولدينا نماذج منتشرة فى كل بهو رئيس لمركز جوجل مثل نيويورك ولندن.

وأوضح ريدكر أنه من خلال القمر الصناعى يمكن رؤية صور هبوط القمر ويمكن لطلبة المدارس التعرف على أبحاث العلماء الخاصة بأبحاث الفضاء وخرائط استكشاف القمر.

وتابع ريدكر قائلا إن مركز جوجل يعمل على تخصيص مكان للعمل والدراسة وإقامة الحفلات والنشاطات وعرضها على مواقع اليوتيوب مثل مبانى الجامعات الأمريكية الخاصة، وتتوسط أعمار العاملين بمركز جوجل متفاوتة منها الشباب نسبيا، لأننا نتعامل مع جميع الأعمار بمختلف العالم.

ولفت ريدكر إلى هناك أن متطوعين لمركز جوجل من جميع أنحاء العالم، موضحا أن كل يوم جمعة يقوم مؤسسى جوجل للمناقشة والأسئلة وليكن مثل منتج جديد وسياسة الشركة والمكافآت مما يبث الثقة فى النفس لعرض جميع المقترحات والأفكار وعرض جميع الأسئلة.

وبسؤاله عن ما يقال إنه يتم الإنفاق على الوجبات الخاصة للعاملين بمبلغ 80 مليون دولار قال ريديكر إنه لا يعرف المبلغ الدقيق للإنفاق على الوجبات، ولكن المركز يقدم كل ما هو صحى من طعام من خلال التعامل مع أفضل الموردين.

وذكر ريدكر أن هناك مسابقة لاختيار لأفضل استخدام للمساحات العامة على مستوى العالم، ونراقب سير العمل من خلال الاستشعار بالمسئولية الشخصية فمركز جوجل أن تقدم الأفضل لمستخدمى جوجل حول العالم، وذلك من خلال رقابة ذاتية وسياسات متابعة أيضا لتقيدم أفضل خدمة للعملاء والقيام بأى مشروع فى أى وقت محدد من خلال أوقات العمل بمرونة والحصول على إجازات قليلة والاستراحة أثناء العمل، موضحا أن عدد الموظفين بموقع جوجل 33 ألف موظف حول العالم والغالبية العظمى يقطنون بالمقر الرئيسى يعملون فى أى مكان.

وأوضح ريدكر أنه يتعامل مع جميع الثقافات من خلال التعامل مع التكنولوجيا المتعددة والمهم كيفية تأقلم فريق العمل مع مشروعه من خلال عادات وتقاليد معينة لقبول فكار وتطورات جديدة.

واستقبل الإعلامى شريف عامر المصريين الذين يعملون بمركز جوجل محمد الفقى وأحمد متولى وعادل العظمى مهندسى تصميم برامج داخل مؤسسة جوجل، أعربا كلاهما بانتمائهم لبلدهم مصر الجميلة قالا إنهم يفكرون للعودة إلى مصر، ولكن فى الوقت المناسب لخدمة بلادهم وشعورهم بالسعادة من قيام ثورة يناير العظيمة ومتابعتهم للأحداث باهتمام، وأن مصر فى وقت حرج ولابد من الخروج من هذه الأزمة فى الوقت الراهن.

الفقرة الثانية
الانتخابات البرلمانية

الضيوف
الدكتور عمرو هاشم ربيع رئيس وحدة الدراسات بمركز الأهرام للدراسات الإستراتجية والسياسية

قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، رئيس وحدة الدراسات بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية والسياسية، إن مجلس العشب القادم بلا صلاحيات بعد الإعلان الدستورى، موضحا أن مناخ الفوضى موجود فى حالة وجود الجيش فلابد من إجراء تعديل الإعلان الدستورى عن طريق الاستفتاء، مشيرا إلى أن لابد من الاحتفاظ بمكانه الجيش الموجودة لدى الشعب المصرى لابد أن تظل دائمة وعدم تعرضها لفقدان الثقة.

وأوضح ربيع أن نواب لمجلس الشعب بدائرة وسط القاهرة لم يظهروا خلال أحداث مجلس الوزراء، مضيفا أن هناك مبادرة للنزول الشارع للوقف والحد من الأزمة أمام مجلس الوزراء، موضحا أن نسبة بطلان الأصوات نسبة إلى فقدان عملية الوعى لدى الناخبين، لافتا إلى أن نسبة الإعادة اكبر من المرحلة الماضية معظم الإعادات والنتائج خلال المرحلة الثانية لها دلالة على استكمال النسبة، وأن نسبة الإعادة 98% من المرحلة الثانية للانتخابات ومن المتوقع أنها لن يكن بها مفاجآت.

برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد من اليوم برنامج

ضوء احمر

مع سليمان جودة


ان شاء الله

يوتيوب كاملة


اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء


برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

لقاء مع د بطرس غالي الامين العام الاسبق للامم المتحدة

ج1



ج2

برنامج غير حياتك مع شريفة ابو الفتوح وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم


برنامج غير حياتك

تقديم القديرة شريفة ابو الفتوح


البرنامج يعرض على قناة دريم 1

يوتيوب كاملة

مشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج غير حياتك مع شريفة ابو الفتوح وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نظام غذائي سليم مع عمليات تدبيس المعدة




د فهيم البسيوني مخاوف من عمليات تدبيس المعدة



طريقة عمل شوربة عدس مع خضروات متبلة

برنامج نبض الاقتصاد و الناس تقديم احمد السيد النجار وحلقة الاحد 11 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج نبض الاقتصاد و الناس

تقديم احمد السيد النجار

البرنامج يذاع على قناة دريم 2


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج نبض الاقتصاد و الناس تقديم احمد السيد النجار وحلقة الاحد 11 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

الامريكي توماس فريدمان يقارن بين مصر وايران اقتصاديا وتاثير الاسلاميين على الاقتصاد



مخاوف الاثريين وقطاع السياحة من فوز الاسلاميين في الانتخابا



مستشار اشرف البارودي مصر وقعت على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد



حزب الوفد يمنح الفلاحين مليون فدان في السودان



فقرة الرد على تساؤلات المشاهدين

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج الطبعة الاولى

تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى

البرنامج يذاع على قناة دريم 2


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


محاضرات الجمهورية الثانية فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

ج1



ج2

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج الطبعة الاولى

تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى

البرنامج يذاع على قناة دريم 2


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


تحذير من المنتجات الاسرائيلية فى العريش وعمليات قلب بالمجان ورحيل الكاتب احمد بهجت



حركة تغييرات فى الاهرام ومنصور حسن رئيساً للمجلس الاستشاري ولقاء المشير بزويل


ثروة جمال وعلاء مبارك و مانديلا نموذج لرئيس الجمهورية و الاحتجاج على تصريحات جينجريتش

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 11 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج الطبعة الاولى

تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى

البرنامج يذاع على قناة دريم 2


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 11 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


اعلانات التهنئة فى جريدة الاهرام وبكاء كمال الجنزوري ورسالة المرشد للاخوان



بدء العمل فى وزارة الداخلية و موجة التكفير فى مصر



جينجريتش لا يعترف بدولة فلسطين واسرائيل تزعم اقامة منصات اطلاق صواريخ فى سيناء



تصاعد الازمة الاقتصادية عند الغرب وجزء من محاضرات الجمهورية الثانية

برنامج دريم كلينيك مع د/ خالد منتصر وحلقة السبت 10 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج دريم كلينيك

مع الدكتور خالد منتصر الغنى عن التعريف


البرنامج يذاع على قناة دريم 1

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج دريم كلينيك مع د/ خالد منتصر وحلقة السبت 10 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


حلقة خاصة عن مؤتمر مناظير الانف والجيوب الانفية

ج1



ج2



ج3

برنامج كلام كورة مع كابتن طاهر ابوزيد وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب

شاهد برنامج

كلام كورة

تقديم الكابتن طاهر ابوزيد

على قناة دريم 1

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج كلام كورة مع كابتن طاهر ابوزيد وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب


فوز المغرب الفاسي بكاس الكونفيدرالية وبرادلي يشاهد مباراة بين الجامعة الامريكية وجامعة الازهر



حوار مع كابتن هاني مصطفى عن نتائج المنتخب المصري الاوليمبي وحسابات التاهل



احدث الاخبار الرياضية العالمية



تقرير عن دوري المحترفين



طارق العشري وعادل طعيمة تساؤلات حول استئناف مسابقة الدوري الممتاز بعد توقف 33 يوم

ج1



ج2



الاتحاد الدولي يعلن محمد الدعيع عميدا للاعبي العالم وافتتاح البطولة العربية بالدوحة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

البرنامج يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


حركة كفاية تحتفل بمرور 7 سنوات على بدايتها ومنصف المرزوقي رئيسا للجمهورية في تونس



العليا للانتخابات تغير مكان 3 مقار لجان فرز بالجيزة وبدء الجولة الثانية غدا في 9 محافظا



المجلس العسكري يؤكد انتهاء دور المجلس الاستشاري بانتخاب رئيس الجمهورية



درجات الحرارة وتغطية مرورية للعاصمة القاهرة اليوم



تصريحات هامة لرئيس حزب النور عن الحجاب وتصريحات خطيرة لرئيس حزب العمل عن البورصة



مساعي لاعادة مقر الحزب الوطني بالقاهرة للاثار ومكتبة الاسكندرية تستضيف مؤتمر



تجدد المظاهرات ضد سياسات الحكام الجدد بعد مقتل القذافي



تفاصيل اللقاءات السرية بين الاخوان والامريكان ولقاء الاسواني مع روبرت فيسك



مناقشة حقوق المسجونين السياسيين وطلب علاء عبد الفتاح المشاركة في الانتخابات



مناقشة ازمة انابيب البوتاجاز واخر تطوراتها

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

البرنامج يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


درجات الحرارة وتغطية مرورية للعاصمة القاهرة



حكومة الجنزوري لن تفرض ضرائب جديدة على المواطنين لسد عجز الموازنة



الجنزوري يلتقي قيادات الداخلية ويطالب بسرعة استعادة امن الشارع



تفاصيل لقاء الجنزوري و5 من شباب التحرير وحظر الدعاية الانتخابية لمدة 48 ساعة



اتهامات للشرطة والمرشحين بارتكاب تجاوزات بالمرحلة الاولى وتقييم الاداء الاعلامي في الانتخابات



القضاء الاداري يستبعد رامي لكح من الانتخابات واحتفالية في ذكرى مئوية نجيب محفوظ



طنطاوي في زيارة مفاجئة لميدان التحرير ومنصور حسن رئيسا للمجلس الاستشاري



الاستشاري يوصي باصدار المجلس العسكري بيانا حول تصريحات اللواء الملا واستمرار هجوم الاخوان



وفاة الكاتب الكبير احمد بهجت وتفاصيل اول مؤتمر صحفي لوزير الاعلام الجديد



ضريبة اضافية على اصحاب الدخول المرتفعة وزيارة طنطاوي المفاجئة لميدان التحرير



رد على التساؤلات المطروحة حول المجلس الاستشاري وتصريحات اللواء الملا

ج1



ج2

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاحد 11 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

البرنامج يذاع على قناة دريم 2



و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاحد 11 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

فتح ميدان التحرير امام الحركة المرورية مع استمرار الاعتصام



الامن على راس اولويات اجتماع الجنزوري الاول مع حكومته وحتاته يعلن عدم الترشح للرئاسة



الاخوان تعتبر المجلس الاستشاري تحايل على الشعب واستمرار الدعاية لمرشحي المرحلة الثانية



هجوم على الاسلاميين في مئوية نجيب محفوظ وحزب الله يكشف قائمة باسماء عملاء المخابرات الامريكية



مظاهرات في المدن الروسية ضد بوتين وتاهل المنتخب المصري الاوليمبي لاولمبياد لندن



درجات الحرارة اليوم وتغطية مرورية للعاصمة القاهرة



نيابة النقض تعلن الحكم على هشام طلعت والسكري باطل



حقيقة تحالف الاحزاب المدنية لمواجهة مد الاحزاب الاسلامية في المرحلة الثانية للانتخابات



اول مواجهة بين السلفيين والاقباط في حضور ممثلين من الازهر الشريف

ج1



ج2



م طارق منير عبد الجبار مرشح فئات مستقل في الجيزة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة السبت 10 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

البرنامج يذاع على قناة دريم 2



و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة السبت 10 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

سويسرا تعلن عن رغبتها في اعادة الاموال المنهوبة بمعرفة مبارك واسرته



تصريحات هامة للواء ممدوح شاهين حول المادة 60 من الدستور



جدل واسع حول المجلس الاستشاري ومداخلة مع د محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الاخوان



رئيس حزب النور يطالب الاخوان بالعودة للمجلس الاستشاري وتصريحات صباحي عن الانفلات الامني



اول مناظرة من نوعها لمرشحي الانتخابات بحي العمرانية بالجيزة



تفاصيل هامة في بيان د كمال الجنزوري



استمرار الاعتصام امام مجلس الوزراء وتفاصيل جمعة حراسة الثورة بميدان التحرير



تفاصيل جمعة دعم السياحة والحفاظ على الحضارة المصرية



وقفة احتجاجية لسكان بولاق امام ماسبيرو واعلان جوائز المحارب المصري وخسوف كلي للقمر في مصر



درجات الحرارة اليوم وتغطية مرورية بالعاصمة القاهرة



الاثريون يتظاهرون ضد السلفيين والبرادعي يطالب الاخوان بفصل الحزب عن الجماعة



اول لقاء بعد حلف اليمين مع د نجوى خليل وزير التامينات والشئون الاجتماعية



جدل حول مصر القادمة برلمانية ام رئاسية وتعريف كل نظام

برنامج الموعظة الحسنة مع د/ مبروك عطية وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - صهيب الرومي على طريق الهداية

نشاهد اليوم

برنامج الموعظة الحسنة

يذاع على قناة دريم 2

تقديم :

د مبروك عطية


كاملة يوتيوب

مشاهدة ممتعة

برنامج الموعظة الحسنة مع د/ مبروك عطية وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

صهيب الرومي على طريق الهداية

ج1



ج2

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - وفاة المستشار حسني عبد الحميد مساعد المدعى العام الإشتراكي السابق - عرض بعض حالات الاختطاف فى مصر وايمن شوقي يحكي قصتة - لقاء مع بعض من اهالي المختطفين

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة


برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


وفاة المستشار حسني عبد الحميد مساعد المدعى العام الإشتراكي السابق



عرض بعض حالات الاختطاف فى مصر وايمن شوقي يحكي قصتة

ج1



ج2



لقاء مع بعض من اهالي المختطفين

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - اللواء ممدوح شاهين يطمئن الاخوان المسلمين مجلس الشعب فقط هو الذي سيختار الجمعية التي ستضع الدستور - مداخلة هاتفية مع وزير السياحة منير فخري الذي قاد مظاهرة انقاذ السياحة المصرية - احتفالات الشيعة المصريين بعاشوراء امام مسجد الحسين هل هي حرية عقيدة ام استعراض - لمـاذا فـشل معـظم شبـاب الثـورة في الإنتـخابـات البـرلـمـانـيـة بـالـمـرحـلـة الأولـى

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة


برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


اللواء ممدوح شاهين يطمئن الاخوان المسلمين مجلس الشعب فقط هو الذي سيختار الجمعية التي ستضع الدستور



مداخلة هاتفية مع وزير السياحة منير فخري الذي قاد مظاهرة انقاذ السياحة المصرية



احتفالات الشيعة المصريين بعاشوراء امام مسجد الحسين هل هي حرية عقيدة ام استعراض

ج1


ج2



لمـاذا فـشل معـظم شبـاب الثـورة في الإنتـخابـات البـرلـمـانـيـة بـالـمـرحـلـة الأولـى

ج1



ج2

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - حوار مع عبد المنعم الشحات حول استخدامة للدين فى السياسة - احتفالات الشيعة المصريين بعاشوراء امام مسجد الحسين هل هي حرية عقيدة ام استعراض

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة


برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

حوار مع عبد المنعم الشحات حول استخدامة للدين فى السياسة

ج1



ج2



ج3



احتفالات الشيعة المصريين بعاشوراء امام مسجد الحسين هل هي حرية عقيدة ام استعراض

برنامج بتوقيت القاهرة تقديم حافظ المرازى وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - لقاء مع وزير السياحة منير فخري الذي قاد مظاهرة انقاذ السياحة المصرية - حوار مع وائل الابراشي ود عمار على حسن حول اخر تصريحات اللواء ممدوح شاهين - مناقشة ماهى مطالب المعتصمين امام مجلس الوزراء

شاهد برنامج

بتوقيت القاهرة

تقديم حافظ المرازي

يتم عرض البرنامج على قناة دريم 2

و سوف نعرض ان شاء الله


يوتيوب كاملة



و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج بتوقيت القاهرة تقديم حافظ المرازى وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

لقاء مع وزير السياحة منير فخري الذي قاد مظاهرة انقاذ السياحة المصرية

ج1



ج2



حوار مع وائل الابراشي ود عمار على حسن حول اخر تصريحات اللواء ممدوح شاهين



مناقشة ماهى مطالب المعتصمين امام مجلس الوزراء

ج1



ج2

برنامج بتوقيت القاهرة تقديم حافظ المرازى وحلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج

بتوقيت القاهرة

تقديم حافظ المرازي

يتم عرض البرنامج على قناة دريم 2

و سوف نعرض ان شاء الله


يوتيوب كاملة



و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج بتوقيت القاهرة تقديم حافظ المرازى وحلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


صدام بين د صلاح فضل ود عمرو هاشم حول صلاحيات ودور المجلس الاستشاري

ج1



ج2



حوار مع نائب رئيس حزب الحرية والعدالة رفيق حبيب



حوار مع د مجدي قرقر وعماد سيد احمد حول نتائج انتخابات المرحلة الاولى

برنامج أهل الرأى تقديم درية شرف الدين وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج اهل الراى

تقديم الاعلامية القديرة درية شرف الدين

البرنامج يذاع على قناة دريم 2

اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج أهل الرأى تقديم درية شرف الدين وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

منى ذو الفقار صعود التيار الاسلامي في الانتخابات يهدد مدنية الدولة

ج1





ج2

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


فوز الزمالك على المقاولون ومفاجات مثيرة حول مانويل جوزيه



لقاء خاص مع كابتن محمد عمارة وكابتن مدحت عبد الهادي

ج1



ج2



ج3

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب

هتافات حادة من جماهير الاهلي بسبب تاجيل مباراة الاهلي ومفاجاة مثيرة في اتحاد الكرة



عودة عصام الحضري لنادي الزمالك في فبراير وحسام حسن لم يوقع لنادي الامارات



فيديو عودة ايمن شوقي شقيق كابتن محمد شوقي



مداخلة تليفونية هامة مع كابتن مجدي عبد الغني



موقع رياضي جديد ولقاء مع اللاعبين سعد سليط وخالد الامشاطي



اخطر 10 اصابات في ملاعب كرة القدم



الناقد الرياضي ايمن بدرة الاوضاع السياسية والرياضية الحالية

ج1



ج2

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

كابتن سيد عبد الحفيظ يرد على اشاعة انتقال حازم امام للنادي الاهلي



نتيجة مباراة طلائع الجيش والجونة ولقاءات ما بعد المباراة



حوار خاص مع كابتن ياسر ريان مشكلات قطاعات الناشئين

ج1



ج2



تامر بدوي اخبار وانفرادات من الرياضة العالمية

ج1



ج2

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 11 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 11 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

وفاة الكاتب احمد بهجت وكابتن ميمي درويش



كريم حسن شحاته يفجر مفاجاة في برنامجه



استكمال الحوار مع سعد شلبي مستشار التسويق في النادي الاهلي



كابتن ثروت سويلم المباريات المؤجلة وعقوبات اللاعبين

ج1



ج2

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة السبت 10 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة السبت 10 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

تهنئة لمنتخب مصر ومنتخب المغرب بالوصول لاولمبياد لندن 2012



قرعة افريقيا للاندية ابطال الدوري بمشاركة الزمالك والاهلي



الدعيع عميد لاعبي العالم وحسام حسن مدير فني لنادي الامارات الامارتي



افتتاح البطولة العربية في الدوحة بدولة قطر



احتفال الفلسطينيين بمئوية نادي الزمالك من غزة





ج1



ج2




توقيع عقد الرعاية مع النادي الاسماعيلي


برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

تفاصيل الخلاف بين وكالة الاهرام ونادي الزمالك حول الاعلان على فانلة النادي



المستشار مرتضى منصور يرد على العديد من التساؤلات ويعلن عن مفاجات

ج1



ج2



ج3

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

فوز المنتخب المغربي على المنتخب المصري الاوليمبي



ازمة وكالة الاهرام ونادي الزمالك حول الفانلة وانتهاء شهر العسل بين فابيو جونيور وجوزيه



مهرجان اعتزال كابتن عبد الستار صبري



فرح الفنان محمد حماقي



عادل طعيمة وحسن نصر تحليل لمستوى مباريات المنتخب الاوليمبي المصري

ج1



ج2



ج3

اخبار اهرام جمهورية السبت 17 ديسمبر 2011 مع الجرائد المصرية - "طره" ترفض تحرير محضر ضد "ساويرس".. الزند يطالب عبد المعز بالاستقالة.. رئيس حزب "النور": تعرضنا لظلم شديد فى الانتخابات

اخبار اهرام جمهورية السبت 17 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:

"طره" ترفض تحرير محضر ضد "ساويرس"

الزند يطالب عبد المعز بالاستقالة

رئيس حزب "النور": تعرضنا لظلم شديد فى الانتخابات

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



تصريحات الدكتور سامح الترجمان، رئيس جهاز المنافسة، حول التحقيق فى 31 قضية احتكار فى مجالات متعددة، وتصريحات مساعد وزير الداخلية بأن ‬المسجون حبيب العادلى شديد الخطورة وأنه يخشى هروبه أو الاعتداء عليه من آخرين أثناء ترحيله وإعاته من جلسة بعد غد، كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.



اليوم السابع


قال الدكتور أحمد الجنزورى، محامى بشار أبو زيد المهندس الأردنى المتهم بالتخابر لصالح إسرائيل، إن إدارة سجن طره رفضت تحرير محضر ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس، يتهمه فيه الجاسوس بشار بمحاولة قتله داخل السجن.

وأكد الجنزورى فى تصريحاته للجريدة أنه سيتوجه بعد غد الاثنين إلى الديوان الملكى الأردنى لبحث القضية، مضيفا أنه سيتوجه بعد ذلك إلى إحدى المؤسسات الحقوقية الدولية بواشنطن لبحث تقديم طلب للإفراج عن المتهم بالتجسس عن طريق تمرير المكالمات الدولية من مصر إلى إسرائيل.


قال الدكتور سامح الترجمان، رئيس جهاز المنافسة، إنه تم تقديم بلاغات من بعض المواطنين عن 31 قضية احتكار فى مجالات متعددة، مشيرا إلى أنه سيتم تحويل القضايا إلى النيابة العامة فى حال ثبوت المخالفات، دون الرجوع إلى الوزير المختص.
وأضاف الترجمان فى تصريحاته للجريدة أن جهاز المنافسة يهتم بقضايا السلع الغذائية، إضافة إلى القطاعات التى تمس المواطنين بشكل مباشر.

◄الجيش يطلق النار على المتظاهرين.. إصابة 300 وحريق بـ"الشورى" و"النقل"
◄الجنزورى غادر مكتبه محبطاً ورفض التعليق على أحداث مجلس الوزراء.. واستقالات من "المجلس الاستشارى".
◄العراق يتسلم آخر قاعدة عسكرية من القوات الأمريكية تمهيداً للانسحاب الكامل.
◄قطع طريق أسيوط بعد ضم 6 قراريط للدير المشرقى
◄إسرائيل تعرض مقاتلة مصرية شاركت فى حرب 67 بمتحف عسكرى
◄الحكومة تبحث عن 80 مليار جنيه ضائعة من مديونية "التأمينات"
◄الجامعة العربية تفشل فى بحث الأزمة السورية
◄مستشار "أبو العينين": تحقيقات النائب العام أثبتت ملكية أرض هليوبوليس


الاهرام


طالب المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالاستقالة، إذا لم يستطع حماية القضاة الذين تعرضوا لوقائع الاعتداءات المتفرقة التى شهدتها عدد من لجان فرز الأصوات الخاصة بالمرحلة الثانية، وانتقد الزند تجاهل مسئولى اللجنة للبلاغات التى تقدم بها عدد كبير من القضاة عقب الاعتداء عليهم بالصواعق الكهربائية من ضباط التأمين، الذين هم مفترض أن يحموا القضاة، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 90 قاضياً قدموا استقالتهم، بالإضافة إلى 100 قاضٍ اعتذروا عن عدم الإشراف على الانتخابات، اعتراضاً على الاعتداءات الأخيرة.

◄مباراة كرة قدم أشعلت الاشتباكات.. وإصابة 131 من المدنيين وقوة التأمين
◄المعتصمون: القوات احتجزت "عبودى" وأصابته بكسر فى الجمجمة
◄مصر تحصد ميداليات دورة الألعاب العربية بقطر
◄تحقيقات فى أوربا لاستعادة أموال مبارك وبن على
◄قانون جديد لتنظيم الجامعات ولائحة طلابية لدعم الديمقراطية
◄تحديد أسعار توريد القطن من 1000 إلى 1400 جنيه للقنطار

الاخبار



تعقد إدارة الكسب‮ ‬غير المشروع جلسة تحقيق ومواجهة جديدة بعد‮ ‬غد مع حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق‮، وأصدر اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون إخطارا ينبه فيه الجهات التى ستتولى ترحيل العادلى وإعادته بضرورة توخى الحذر الشديد وتشديد الحراسة عليه.

وذكر نص الإخطار الرسمى الذى وصل إلى عدة جهات أمنية أن المسجون حبيب العادلى شديد الخطورة ويخشى هروبه أثناء الترحيل أو الاعتداء عليه من آخرين‮، ولذا يرجى اتخاذ اللازم بالحراسة اللازمة وتأمين سجن مزرعة طره ومبنى إدارة الكسب‮ ‬غير المشروع وجميع المناطق المحيطة به مع تأمين خط السير .

◄الحجارة والمولوتوف ‮‬تعود مرة أخرى للتحرير
◄تصدر قوائم الإخوان والسلفيين وتقدم الوفد وتراجع الكتلة
◄السادات اكتسح "تلا" وتقدم الشوبكى والصاوى بالجيزة
◄رئيس الوزراء يحذر من خطورة الأوضاع الاقتصادية والمالية


المصرى اليوم


قال الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب "النور" السلفى إن حزبه تعرض لظلم شديد فى الانتخابات، ولم يحقق مفاجأة بعدد المقاعد التى حصل عليها، بل إنه غير راضٍ عن النتيجة حتى الآن، لأنه كان يتوقع أن يحصل على المركز الأول، قائلاً "لم نستعد جيداً للانتخابات ولو استعددنا جيداً لكانت النتيجة أفضل من ذلك، ونحن لم نكن بعيدين أبداً عن الشارع فى أى وقت من الأوقات سواء قبل العمل بالسياسية أو بعده، لكن الحمد لله على كل حال".

ونفى عبد الغفور خلال حواره مع الجريدة القضايا التى يطرحها الرأى العام على التيار السلفى، أن يكون حزب النور هو صاحب الصورة السيئة التى يرسمها الإعلام تجاه أعضائه.


◄مرشحو "رئاسة": الاعتداء على المعتصمين "همجية".. والأحزاب تتهم "العسكري" باستخدام أسلوب "مبارك"
◄منصور حسن ينفى توقيعه وثيقة تطالب بـ"لجنة مستقلة لوضع الدستور"
◄صحف أجنبية: مصر تترنح بين الجيش والإسلاميين
◄القضاة يعلنون الحرب ضد "العليا للانتخابات".. ومستشارون يعتذرون عن "جولة الإعادة"
◄المصابون فى وقعة "الحواوشى" أثبتوا بيانات وهمية فى المستشفيات
◄"حرب البوتاجاز": شاب يفقد بصره وإصابة 2 فى معركة بالأسلحة النارية
◄شباب يطلقون مبادرة "شجع المصرى" لدعم المنتج المحلى.. ومعرض لمحاربة "المستورد"
◄شرطة قطر تعتدى على مصريين ذهبوا لمشاهدة حفل المطربة "أمينة"


الشروق الجديد


اجتمع رئيس الوزراء كمال الجنزورى بوزير الزراعة رضا إسماعيل الأسبوع المقبل، لبحث أزمة تصريف القطن المخزن لدى الفلاحين الذين قاموا بزراعة القطن فى الموسم الماضى، ولا يزال مكدساً فى منازلهم بسبب تخلف المصانع الحكومية والخاصة عن شراء أقطانهم بسعر 1200 جنيه للقنطار، وهو السعر الأدنى لسعر الشراء.

◄قانون انتخابات الرئاسة على مائدة "الاستشارى" تتبعه إجراءات لجنة الدستور
◄أمن جامعة القاهرة المدنى يطالب رئيس الجامعة بمستحقات إضافية
◄تجمعات مصرية فى اليونان تنفى المطالبة بإقالة السفير
◄80% من المواطنين يتعرضون للتدخين السلبى فى المواصلات
◄70 مليون جنيه من "المالية" لشركات النسيج.. ورئيس القابضة: العاملون يرفضون الحلول
◄خطيب مسجد فى طنطا: السلفيون والفلول ادعوا كذبا أنهم قادة الثورة



الجمهورية


تعهد الدكتور فؤاد النواوى، وزير الصحة بتقديم مشروع علاج متكامل لمصابى الثورة وأسرهم وأسر الشهداء، يتضمن حلولاً علاجية واجتماعية، موضحاً أن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، طلب الإسراع فى إنشاء كيان خاص برعايتهم على نفقة الدولة،.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وفد من النقابة العامة للأطباء برئاسة النقيب الدكتور خيرى عبد الدايم، والذى أسفر عن موافقة النواوى على مشاركة النقابة فى مناقشة ميزانية الصحة مع المالية بالموازنة العامة، وطلب من اللواء أحمد فرج إرسال مشروع الموازنة إلى النقابة لدراسته ودعوة أعضائها للمشاركة فى مناقشتها.

◄المشير طنطاوى يأمر بعلاج المصابين المدنيين فى الأحداث
بمستشفيات القوات المسلحة
◄مصدر مسئول: لا أفراد أمن أو قوات مسلحة فوق أسطح "الشعب" و"الشورى"
◄رئيس الهيئة: احتراق سيارتين لوزارة النقل وإنقاذ ملفات الطرق والكبارى
◄إسرائيل "صفر" فى احترام حرية الأديان
◄وصول 14 ألف طن بوتاجاز من الجزائر

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - أديب: كلنا جبناء وفشلة ولا نستطيع إدارة شارع.. الفقى: كيف للأمن تأمين 9 محافظات بشكل كامل ولا يستطيع حماية شارع واحد.. وحيد حامد: أطالب المعتصمين بفترة صمت ليرحل "العسكرى"

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

عمرو أديب وأحداث مجلس الوزراء : كلنا فشلة وجبناء !!



الكل فاشل وأنتهازي وجبان , حرق ‎المجمع العلمي بجوار مجلس الوزراء الذي يحتوي على النسخة الأصلية و الوحيدة من كتاب وصف مصر للحملة الفرنسية و الخرائط الاصلية و الوثائق والتي تحدد حدود الدولة المصرية القديمة ...وهي الخرائط التي تم استخدامها لاثبات ان نقطة طابا الحدوديه هي ارض مصريه كما انه تم استخدامها لتحديد ان حلايب وشلاتين ارض مصريه.





المفكر السياسي د/مصطفي الفقي و أحداث مجلس الوزراء



تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: كلنا جبناء وفشلة ولا نستطيع إدارة شارع.. الفقى: كيف للأمن تأمين 9 محافظات بشكل كامل ولا يستطيع حماية شارع واحد.. وحيد حامد: أطالب المعتصمين بفترة صمت ليرحل "العسكرى"


أدان الإعلامى عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى أحداث مجلس الوزراء وسقوط عدد من الشهداء والمصابين بهذه الاشتباكات والاشتعالات تعد إسقاطا للدولة وكافة مؤسساتها، قائلا لقد صوّر المجلس العسكرى كافة أعضاء الاعتصام الذى كان أمام مجلس الوزراء، كما صوّروا السيدة التى جعلت الشباب يأكلون الحواوشى المسمم لذا يجب عليهم إظهار تلك الشرائط، مشيرا إلى أنه لا يؤمن بما يسمى بنظرية المؤامرة أو وجود أيد خفية، وإذا كان هناك أيد خفية فأين هم الآن؟ ولماذا لا يتم الكشف عن أسمائهم.

وأضاف أديب "أنتو يا مجلس عسكرى مصورين كل حاجة فى مجلس الوزراء ويجب أن تظهروا كل الشرائط"، منتقدا كافة الفصائل السياسية التى لا تبحث إلا عن مصالحهم فقط، فالقوى السياسية تريد البحث عن مكانة وتلتهم جزءا من الكعكة على جثث الثوار والمتظاهرين ولا يوجد مؤامرة ولو وجد ذلك "طلعوا الشرائط" النار تنتشر فى البلد بسرعة، لكن لو فى بدايتها ممكن السيطرة عليها، كما أنه يوجد فى العالم كله طرق لفض الاعتصام أولها "التفاوض" أو طريقة معينة للاعتصام بعيدا عن تعطيل المصالح ومصر البلد الوحيدة فى العالم التى يموت بها المعتصمون.

ومن جانبه قال شردى نحن فى وقت لا يستطيع فيه الإعلام تبوؤ مكانته لأن كافة التيارات ستنتقد أى إنسان يدين أى فصيل فإذا انتقدنا التيار الإسلامى سنجد منهم من سيكفرنا، أما إذا انتقدنا القوى الشبابية الثورية ستنتشر عنا إساءات غير طبيعية على الإنترنت والفيسبوك.

ولفت أديب إلى أنه يريد ولو لمرة واحدة يقولوا من الذى ابتدأ فى تلك الأحداث فنريد أن نعرف فى كل الأحداث التى وقعت عند البالون أو ماسبيرو أو محمد محمود، لافتا إلى أن المجلس العسكرى قرر مؤخرا أن يظهر الفيديوهات التى توضح أسباب الاشتباكات لأن كاميرات مجلس الوزراء كانت تصور الأحداث والشباب المعتصم ليل نهار، كما أكدت التحقيقات التى تجريها النيابة العامة وجود رجل مثقف كبير ومعه رجل آخر معروف، رافضا الإفصاح عن اسمهما قالوا للشباب أن كاميرات مجلس الوزراء تصوركم فقاموا بتكسير تلك الكاميرات وإشعال النيران فى بعض البنايات.

ومن جانبه طالب وحيد حامد السينارست المصرى الثوار والمعتصمين ببدء فترة صمت ولا يكون بها احتجاجات أو اضطرابات حتى نستطيع التخلص من المجلس العسكرى، فالأحداث التى تحدث بشكل غير مبرر ستطول من عمر وبقاء المجلس العسكرى وكل القوى السياسية منتمين لمصالحهم الشخصية، لافتا إلى وجود علامات استفهام مجهولة لما يحدث قائلاً هؤلاء غير قادرين على إدارة شئون البلاد فى إشارة منه على المجلس العسكرى البلاد، فالذى أحرق وأشعل النيران ليسوا هم الثوار وعليهم إما أن يأتوا لنا بمن ضرب وإما سنقول أنتم الذين ضربتم وإذا كانوا عاجزين عن إظهار الحقيقة فكيف سيديرون البلاد.

وأضاف حامد خلال مداخلة هاتفية نحن حاليا نضيع وتستغلنا بعض القنوات الفضائية التى تروج لأهداف الثورة، كما نرى أن اعتصام الوزراء لم يكن واضحا ملامحه أو أهدافه، مضيفا أن الشعب المصرى يتحمل الذنب هو الآخر لأنه لا يفرق بين عدوه من صديقه قائلا "أنا عمرى ما شوفت شعب كدا ولابد أن نناقش عيوبنا"، ووجه سؤاله لأديب لماذا أخفيت اسم المثقف الكبير الذى أشعل الفتنة أمام مجلس الوزراء؟، وذلك بعد أن كشف الإعلامى عمرو أديب عن وجود اسم مثقف كبير هو الذى قال للشباب إن كاميرات مجلس الوزراء تراقبكم ليل نهار، وهو الأمر الذى دفع الشباب لكسر الكاميرات واشتعال الأزمة.

الفقرة الأولى
مطالب اعتصام الوزراء

قال مؤمن أحمد مخرج تليفزيونى لقد اعتصمنا أمام مجلس الوزراء بهدف رحيل العسكر وتشكيل حكومة إنقاذ الوطنى ومجلس رئاسى، بالرغم من احترامنا للجنزورى لأنها لا تعبر عن إرادة الشعب والإفراج عن المعتقلين لأنهم يحاسبوا الثوار ولم يحاسبوا قتلة الثوار.

ومن جانبه قال محمد الفولى يجب أن يعطوا أهالى الشهداء حقوقهم وتنظيف وزارة الداخلية وإعادة هيكلتها، لافتا إلى أنهم قاموا بأسر شاب كان يعمل جاسوسا من العسكرى بهدف اعترافه وقد قمنا بضربه لمدة خمس ساعات وبعدها حدث الاعتداء علينا.

فيما قالت خديجة الحناوى إن المجلس العسكرى إذا أراد أن يسىء لمنظر الشباب يجرهم إلى مشكلة افتعالية كى يثور الشباب بهدف إشعال الأحداث كلما هدأ الأمر وفض الاعتصام سبب اندلاع أحداث مجلس الوزراء الجندى المندس بين المعتصمين.

واعترف الشباب بعمل زجاجات مولوتوف، وذلك للدفاع عن أنفسهم من انتهاكات جنود وضباط الجيش، كما اتهموا الجيش بالاستعانة ببعض البلطجيه لإشعال النيران فى بعض المبانى وطالب الثوار من ضباط الجيش بإخماد النيران التى طالت المجمع العلمى فلم يتحرك الجيش لإخمادها، رغم أن خرطوم المطافى كان تحت أقدامهم وقالوا عملنا على إطفاء الحرائق بأيدينا وعرضنا أنفسنا للموت.

وأضافوا: عملنا على قيام خيام إيواء بعض أطفال الشوارع وهو ما يفسر استشهاد أطفال فى عمر 12 عاما فى الأحداث ورفض الثوار التفاوض مع رئيس الوزراء، كما طالبوا المجلس العسكرى بتحمل المسئولية تجاه ما يحدث وطالبوا بمحاكمة كل المتهمين فى الأحداث الأخيرة ومن ثم سيتم إنهاء الاعتصام فورا وإعطاء العسكرى والحكومة مدة 6 شهور للعمل على تنفيذ باقى مطالب الثورة.

الفقرة الثانية
تحليل أحداث مجلس الوزراء

الضيوف
الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى

عقب الدكتور مصطفى الفقى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السابق، على الأحداث المؤسفة التى شهدها مجلس الوزراء قائلا إن مصر لا تستحق ما يحدث بها الآن، والناس فى الخارج تتساءل لماذا نفعل نحن المصريين فى بلادنا كل ذلك؟ فهناك تساؤلات كثيرة لتحليل تلك المسألة وهى كيف يستطيع الأمن تأمين 9 محافظات بشكل كامل ولا يستطيع تأمين شارع واحد.

وأضاف الفقى يوجد أكثر من نظرية تفسر ما يحدث، أولها أن التيار الدينى ممثلا فى الإخوان والتيار السلفى يستطيعوا أن يجعلوا الأمور مستقرة فى الوقت الذى يريدونه أو أنهم يجعلونها غير مستقرة أيضا فى الوقت الذى يريدونه، وهناك التفسير التآمرى أرى فيه أن الناس والضباط بيضربوا وينضربوا، وهنا لابد من عرض المتهمين للمحاكمة بشكل واضح.

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السابق إن فض الاعتصام يوجد له وسائل كثيرة الكل يعرفها ونراها جميعا فى الدول الأوربية، فالطرق التى فُض بها الاعتصام لا تحترم الثوار فنحن فى حالة ثورة، فكان على "الجنزورى" الذهاب إلى المعتصمين بنفسه لحل مطالبهم، منتقدا عدم نزوله إليهم لحل المشكلات، وأكد على أن الكل يقع عليه قسط من المسئولية، ولابد أن يكون هناك قدر من الشفافية لتتضح الأمور للجميع.

وأشار الفقى إلى أن المواطنين لهم حقوق فى الاعتصام المشروع مع فتح الطرق وعدم عرقلة سير حركة الوزارة، منتقدا عدم السماح لرئيس الوزراء بدخول مكتبه بسبب المعتصمين، وأضاف الفقى أن "المجمع العلمى" يدعو إلى الفخر لوجود مخطوطات من أيام الحملة الفرنسية ونابليون فالكراسى فيه تعد أثرا، متهما البلطجية وليس الثوار بحرقه، وقال إن استنكار نتيجة الانتخابات ستؤدى بنا إلى انشقاق شعبى، مستشهدا بالأوضاع التى شهدتها الجزائر والانشقاق الفلسطينى من حدوث حرب أهلية وانقسام داخلى، وقال إن شرعية التحرير بدأت تتهاوى لكنها لم تسقط.

وأكد الفقى على حق الشباب فى الاعتصام، لكن ليس لك الحق فى عرقلة أحد من دخول مجلس الوزراء وفتح الطريق لزوار رئيس الوزراء حتى يقوم بمهامه.

ولفت الفقى إلى أن أهم الأسباب لاندلاع الأحداث المختلفة التى شهدتها مصر هى أن الشباب غير ممثلين فى البرلمان ولا فى وزارة ولا فى المجلس الاستشارى فلابد أن يتم اختيار حوالى 40 شابا ليمثلوا الشباب داخل البرلمان ولابد أن نفرق بين إيقاف دولاب العمل، وحق الشباب فى التمثيل فى مؤسسات إدارة البلاد، وأحداث مجلس الوزراء تدفعنا إلى المطالبة برحيل المجلس الاستشارى الذى كنا نرى أنه جسر التواصل مع المجلس العسكرى، وعند اندلاع الأحداث قرر الرحيل وتقديم الاستقالات بدلا من الدفاع عن الشباب.

وعن الوضع الحالى الذى تعيشه البلاد، قال الفقى إن الوضع الحالى يتطلب من المجلس العسكرى "الشجاعة"، كما طالب بتأجيل انتخابات مجلس الشورى، وتسريع الخطى بنقل السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة، لأنه مع الوقت تضيع هيبة الجيش، كما طالب بأن يكون للجيش وضع مميز بعد نقل السلطة، ووضع قانون ينظم عملية التظاهر والاعتصام مثل الدول المتقدمة.

وأشار إلى أن التواصل مع المجلس العسكرى مطلوب فى هذا التوقيت، ويجب أن يتحدث "المشير"، للناس فهو مشهود له بالوطنية، كما طالب العسكرى بأن يعقد مؤتمر صحفى مرة على الأقل أسبوعيا، وذلك للتواصل مع أبناء الوطن، مطالبا بالكشف عن الأيادى الخفية التى يقال إنها وراء كل هذه الأحداث التى نعيشها من الثورة حتى الآن.

ونفى أن يكون العسكرى عاجزا عن تحقيق هذا الأمر وكشف الحقائق التى توضح المتورطين فى الأحداث المختلفة، وانتقد بشدة عدم ظهور القوى السياسية والأحزاب فى هذه الأمور الخطيرة، وظهورها فقط وقت الانتخابات، وقال الفقى إن الشباب سيقبل أن تتدخل القوى والأحزاب لحل كل المشاكل العالقة وطالبهم بالتفاوض للوصول إلى حل.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - تقرير لمتابعة احداث مجلس الوزراء وتعليق جلسات المجلس الاستشاري وجنازة الشيخ عماد عفت - مؤتمر رئيس الوزراء كمال الجنزوري ومؤتمر المستشار احمد الزند وبيان القوات المسلحة - تقرير عن المصابين فى احداث مجلس الوزراء - حوار مع عدد من اعضاء المجلس الاستشاري حول احداث مجلس الوزراء

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

تقرير لمتابعة احداث مجلس الوزراء وتعليق جلسات المجلس الاستشاري وجنازة الشيخ عماد عفت



مؤتمر رئيس الوزراء كمال الجنزوري ومؤتمر المستشار احمد الزند وبيان القوات المسلحة



تقرير عن المصابين فى احداث مجلس الوزراء



حوار مع عدد من اعضاء المجلس الاستشاري حول احداث مجلس الوزراء

ج1



ج2



ج3



ج4