شارك مع اصدقائك

22 نوفمبر 2011

شاهد خطاب المشير طنطاوى القائد الاعلى للمجلس العسكرى اليوم مليونية إنقاذ الثورة يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2011 باكثر من جودة باعلى جودة على الانترنت

شاهد خطاب المشير طنطاوى القائد الاعلى للمجلس العسكرى اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2011 باعلى جودة على الانترنت

سوف نضع جميع النسخ ان شاء الله




خطاب المشير طنطاوي - مليونية إنقاذ الثورة #Nov22





خطاب المشير طنطاوي ردا علي احداث التحرير


برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الثلاثاء 22 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

اليوم .. مليونية إنقاذ الثورة في ميادين مصر


تنظم مجموعة من الأحزاب السياسية والائتلافات الثورية مظاهرة مليونية بميدان التحرير تحت اسم " الانقاذ الوطني للثورة"، كما تنظم مظاهرات موازية في جميع ميادين مصر، احتجاجا على أحداث ميدان التحرير الأخيرة، وللمطالبة بتسليم السلطة لحكم مدني منتخب. وتضمن بيان صادر عن اجتماع لأكثر من خمس وعشرين من القوى السياسية المطالبة بالوقف الفوري للعنف ضد المتظاهرين وإجراء تحقيق عادل وشفاف وقانوني فيما حدث، فضلا عن الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين في أحداث التحرير.من جانبه رفض حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين المشاركة في هذه التظاهرات بدعوى اعتراضه على استدراج المواطنين لمواجهات دامية جديدة.





أكثر من ٢٠ مصاب صباح مليونية إنقاذ الثورة



قال محمد رفعت الطبيب المعالج بالمستشفى الميداني أمام الجامعة الأمريكية إن ما يقرب من عشرين مصابا وصلوا إلى المستشفى منذ فجر اليوم من بينهم حالات أصيبت بأعيرة مطاطية في الوجه. وأضاف أن حالتين فقط تم نقلهما إلى المستشفيات الحكومية نظرا لنقص الإمكانيات بالمستشفى الميداني مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من حالات الاختناق جراء استخدام القنابل المسيلة للدموع .كانت وزارة الصحة قد قالت إن اجمالي عدد القتلى نتيجة لاحداث التحرير منذ يوم السبت الماضي بلغ اربعة وعشرين شخصا ومئات المصابين.





ثلاث قتلى وعشرات الجرحي في مظاهرات الإسماعيلية



ارتفع عدد القتلى خلال الاشتباكات التى جرت الليلة الماضية بين قوات الأمن والمتظاهرين بمدينة الإسماعيلية إلى ثلاثة قتلى بينما أرتفع عدد المصابين إلى ستين مصابا. وكانت المواجهات قد بين المتظاهرين بميدان "الممر" بمدينة الإسماعيلية قد أندلعت بين قوات الأمن المدعمة بعناصر من القوات المسلحة والمتظاهرين منذ منتصف ليل الأثنين أحتجاجا علي تعامل قوات الأمن مع المعتصمين بميدان التحرير المطالبين بتسليم السلطة في البلاد إلي حكومة مدنية . من جانبها تمكنت قوات الأمن بمعاونة القوات المسلحة من منع محاولات بعض أفراد من البلطجية والمسجلين خطر من أقتحام أقسام الشرطة بمركز الإسماعيلية.





المجلس العسكري يدعو القوى السياسية لحوار عاجل



دعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة كافة القوى السياسية والوطنية إلى حوار عاجل لدراسة أسباب تفاقم الأوضاع بالبلاد . واعرب المجلس في بيان له مساء امس عن بالغ أسفه لسقوط ضحايا ومصابين في أحداث ميدان التحرير . وأضاف البيان ان المجلس أصدر أوامره لقوات الأمن بإتخاذ التدابير اللازمة لتأمين المتظاهرين والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وفقا للقانون . وكلف المجلس وزارة العدل بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول أسباب أحداث التحرير وملابساتها .





بلاغ نقابة الصحفيين ضد شرف و العيسوي


أما وزارة الداخلية فأصدرت بيانا اكدت فيه انها ومنذ بداية الأحداث قامت بإجراء اتصالات مع عدد من القيادات السياسية والشعبية والدينية لاحتواء الموقف وعدم تصعيده غير أن كل محاولاتهم للتعامل مع المتظاهرين باءت بالفشل. كما جددت الوزارة تأكيدها على حق التظاهر السلمى وانه مكفول للجميع، وقالت انه لم يسبق أن قامت الشرطة بالتعرض لأى مسيرة أو اعتصام سلمى بميدان التحرير أو غيره من الأماكن طالما التزمت بالضوابط والمعايير القانونية للتظاهر والاعتصام السلمى.
في السياق ذاته توجه مجلس نقابة الصحفيين في مسيرة سلمية اليوم لدار القضاء العالي لتقديم بلاغ ضد رئيس الوزراء ووزير الداخلية لمسئوليتهم عما اسموهم بالاعتداء على الصحفيين والاعلاميين اثناء تأدية مهامهم.




حكومة شرف تنتظر البت في طلب الاستقالة



تواصل حكومة الدكتور عصام شرف تسيير اعمالها لحين بت المجلس الأعلى للقوات المسلحة في استقالتها التي تقدمت بها امس الاول . صرح بذلك السفير محمد حجازي المتحدث باسم مجلس الوزراء .وفي أول رد فعل على أنباء تقديم حكومة الدكتور عصام شرف استقالتها، أعلن مجلس أمناء الثورة ان هذه الخطوة غير كافية مطالبا بضرورة ماوصفه بالتغيير الشامل في إدارة البلاد.





أربعة مرشحين لتشكيل حكومة إنقاذ وطني



طرح ناشطون ينتمون لتيارات سياسية مختلفة بميدان التحرير صباح اليوم مقترحا جديدا بتشكيل حكومة إنقاذ وطني . و تضم الأسماء المقترحة لتشكيل الحكومة أربعة مرشحين محتملين للرئاسة منهم محمد البرادعى وحمدين صباحى وعبد المنعم أبو الفتوح وحازم أبو إسماعيل لكونهم يمثلون تيارات مختلفة داخل القوى الوطنية المصرية بهدف وضع رؤية سياسية موحدة فى اتخاذ قرار إدارة شئون البلاد خلال المرحلة القادمة . فى سياق متصل رفض عدد كبير من المتظاهرين فكرة وجود منصات فى مليونية اليوم معتبرين أن الشعب هو سيد قراره ، فيما أبدى آخرون استياءهم من عدم مشاركة شخصيات سياسية فى المليونية .





٧.٥ مليار خسائر البورصة خلال ١٠ دقائق #Nov22



منيت البورصة المصرية بخسائر قدرها سبعة مليارات ونصف المليار جنيه فى أول عشر دقائق من جلسة تداولات اليوم متأثرة بتصاعد الاحداث والمواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن بالقرب من وزارة الداخلية. من جانبه قال محمد عمران رئس البورصة المصرية إن اتخاذ قرار بغلق البورصة وتعليق التعاملات بها على خلفية الاحداث التي تمر بها البلاد هو امرغير وارد وخطأ لن يتكرر . وأضاف عمران أن غلق البورصة مرهون بعمل البنوك ناصحا المستثمرين بعدم بيع ما بحوزتهم من اسهم مهما تدنت الاسعار .





بنوك وشركات صرافة وسط البلد تغلق أبوابها #Nov22



قالت مصادر مصرفية إن عددا من البنوك وشركات الصرافة القريبة من ميدانى "التحرير" و"باب اللوق" وشارع "محمد محمود" المؤدى إلى وزارة الداخلية قد أغلقت أبوابها منذ صباح اليوم تحسبا لأى عمليات نهب أوتخريب.وأكدت المصادر أنه فى حال تصاعد الاحداث سيتم غلق أى فرع يتعرض لأى أعمال شغب أو تخريب فى حينه طبقا لرؤية مديرى الفروع .





الخارجية الأمريكية تحث الأطراف المصرية ضبط النفس



وعن ردود الفعل الدولية طالبت الخارجية الأمريكية اليوم جميع الأطراف في مصر التركيز في الأيام المقبلة على إجراء انتخابات حرة ونزيهة وسلمية وفقا لما هو مقرر في الثامن والعشرين من الشهر الجاري . وحثت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند جميع الأطراف المعنية على ضبط النفس للتمكن من إجراء هذه الانتخابات للمضي قدما فى المسار الديمقراطي. وأكدت نولاند على دعم الولايات المتحدة للشعب المصري وهدفه المتمثل في وجود حكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا تحترم حقوق الانسان مشيرة الى استمرار واشنطن العمل على مساعدة مصر على التصدي للتحديات الاقتصادية التي تواجهها.





البرلمان الأوروبي يدين العنف المفرط تجاه المتظاهرين


أدان رئيس البرلمان الأوروبي جيرسى بوزاك استخدام القوة من قبل قوات الأمن ضد المتظاهرين خاصة المتواجدين منهم فى ميدان التحرير .
وطالب بوزاك السلطات المصرية باحترام حق الشعب والأحزاب السياسية والجماعات المدنية فى التعبير عن حقها فى الاصلاح والتغيير داعيا الى اقامة الانتخابات فى الموعد المقرر لها حيث تعد هذه الانتخابات بمثابة خطوة هامة على طريق دمقرطة البلاد على حد قوله.




الديانة ليست ضمن إجراءات العملية الانتخابية



وفي سياق آخر قضت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة بالمنصورة بوقف تنفيذ القرار الصادر بإعلان أسماء المرشحين للانتخابات علي القوائم أو الفردي لما شاب إعلان أسمائهم من بطلان بالمخالفة للدستور . جاء في قرار المحكمة وقف تنفيذ إعلان أسماء المرشحين نظرا لقيام لجنة الإشراف على الانتخابات بإعلان ديانة كل مرشح قرين باسمه بما يخالف الدستور والقانون لأن الديانة ليست ضمن إجراءات العملية الانتخابية.





القضاء الإداري يؤيد صحة عقد بيع مدينتي


قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بتأييد صحة عقد البيع المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومجموعة طلعت مصطفى
العقارية لبيع الأرض المقام عليها مشروع "مدينتي" الإسكاني والبالغ مساحتها ثمانية الاف فدان . وألزمت المحكمة في حكمها اللجنة العليا للتقييم بإعادة تقييم المساحة التي لم يتم حجزها بعد من إجمالي مساحة المشروع




حريق ضخم بمجمع إدارات بنك القاهرة



اندلع حريق ضخم بمبنى مجمع ادارات بنك القاهرة في شارع الطيران بمدينة نصر.وتحاول قوات الدفاع المدني السيطرة على الحريق الذي لم ترد بعد اي انباء حول اسباب حدوثه او الخسائر الناتجة عنه





قانون العزل السياسى صدر متأخرا #NOV22

د . عمار على حسن : الكاتب والمحلل السياسى
هذه ليست ثورة ثانية هذه هى الموجة الثانية من الثورة الأولى
قانون العزل السياسى صدر متأخرا
لا وقت لتطبيق قانون العزل السياسى الأن
قانون العزل السياسى كان يجب أن يصدر فى فبراير
هذه مشاهد أفظع من المشاهد التى حدثت ايام الثورة






آخر تطورات أحداث الإسكندرية في مليونية إنقاذ الثورة







الشرقاوي: يجب علي المجلس العسكري إقالة وزير الداخلية


أحمد الشرقاوى : مسئول ملف الأحزاب بوكالة الشرق الأوسط
رغم أن أحزاب صغيرة تحدثت عن تأجيل الانتخابات ولكن بعض الاحزاب الكبيرة والمجلس العسكري متمسكون باجراء الانتخابات فى موعدها



آخر تطورات أحداث صعيد مصر في مليونية إنقاذ الثورة




الشرطة تطلب فرصة في مليونية إنقاذ الثورة


أحمد رشاد : عضو ائتلاف ضباط الشرطة
نشأنا من ثورة 25 يناير من رحم الثورة ونؤكد على قيم الثورة
ونعمل على ان تكون الثورة داخل وزارة الداخلية أيضا
ان كل الضباط المتواجدين الأن فى مصر يريدون أن يعود الأمن أفضل من الأول
لا نطلب من المتظاهرين سوى أن يعطونا فرصة بأن يعودا الى ميدان التحرير وترك شارع محمد محمود




د. رفعت:الاجتماع فاشل لأنه يأتى متأخرا


د. رفعت سيد أحمد / الكاتب والباحث السياسى :
كل القوى السياسية شاركت فى صناعة هذه الأزمة
الأغلبية ومنهم المجلس العسكرى تعامل مع الموقف على أنه تغير محدود وليس ثورة
اجتماع المجلس العسكري بالقوي السياسية فاشل لأنه يأتى متأخرا




إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 22نوفمبر2011



من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري





الغزالى : قبل أن نتحاوريجب وقف العنف #Nov22

شادى الغزالى حرب : عضو ائتلاف شباب الثورة و الناشط السياسى
يجب أن نعرف جميعا أن المتطلبات تتغير من لحظة لأخرى
يجب أولا قبل أن نتحاور الى وقف العنف
مايحدث الان من عنف يلام فيه من يتولون ادارة شئون البلاد




آخر تطورات أحداث السويس في مليونية إنقاذ الثورة






مايحدث الان هو استمرار لثورة 25 يناير#Nov22


تامر القاضى : عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة
الساعات القليلة القادمة ستشهد استجابة من جموع الشعب المصرى لمؤازرة الثوار
مايحدث الان هو استمرار لثورة 25 يناير
لابد ان يتنحى المجلس العسكرة عن ادارة الدولة





آخر تطورات أحداث الإسكندرية في مليونية إنقاذ الثورة


هانى عبد الرحمن :مراسل قناة أون تى فى لايف بالاسماعيلية
الاوضاع مستقرة نسبيا ,حدث اطلاق نار على قسم شرطة أول وقسم شرطة تانى بالاسماعيلية ,الاسلاميون غابوا عن المشاركة بشكل فعلى




آخر تطورات أحداث الإسماعيلية في مليونية إنقاذ الثورة


هانى عبد الرحمن :مراسل قناة أون تى فى لايف بالاسماعيلية
الاوضاع مستقرة نسبيا ,حدث اطلاق نار على قسم شرطة أول وقسم شرطة تانى بالاسماعيلية ,الاسلاميون غابوا عن المشاركة بشكل فعلى




#Nov22 تداعيات إجتماع عنان بالقوى السياسية


د.محمد نور فرحات : عضو مجلس أمناء حزب مصر الديمقراطى
الاجتماع حضره عدد كبير من القوي السياسية والشخصيات العامة
الاجتماع كان برئاسة الفريق سامى عنان وعدد من أعضاء المجلس
الاجتماع تناول الأزمة بكل تفاصيلها
نور الاجتماع لم يسفر عن قرارات بشأن حكومة شرف
نور نحن فى انتظار قرارات بوقف استخدام العنف
أتوقع لو صدر بيان عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتضمن انكارا للتجوزات التى صدرت عن قوات الشرطة والشرطة العسكرية
نور : ندعو لإعادة هيكلة الداخلية
خلال الاجتماع لم يتم الحديث عن أى أسماء وأنه لا يجب استبدال اشخاص باشخاص ولكن تم التحدث عن صفات الأشخاص
نور : اقترحنا على المجلس انشاء كيان يعبر عن الثوار




رجال العادلي مازالوا يسيطرون علي وزارة الداخلية #Nov22


أسامة شرشر / رئيس تحرير جريدة النهار
وزراة الداخلية الحالية تنتهج أسلوب حبيب العادلي ورجال العادلي مازالوا يسيطرون علي وزارة الداخلية , اعتقد أن الشرارة الآولي للمشهد الدرامي الحالي والمأساوي هو أن العناد الآمني مازال يسيطر علي فكر وزارة الداخلية




د. عبد المنعم سعيد : لا يوجد بديل عن انتقال منظم للسلطة

د. عبد المنعم سعيد : الكاتب الصحفى بالاهرام
لابد أن يكون هناك مسار يعلن فيه برنامج مفصل لعملية نقل السلطة
لا يوجد لدينا أى بديل عن انتقال منظم للسلطة
الثورة قامت لان الفقراء يزدادون فقرا والأغنياء يزدادون غناءا
لابد أن يكون هناك حكومة قوية ولكن على الثوار أيضا لابد أن يعترفوا أنهم أخطاؤا فى اختيار حكومة شرف
لابد لأحد ان يتحمل المسؤلية التاريخية
من الأفضل أن تكون هناك حكومة قوية لعملية انتقال سلطة ديمقراطية
لايمكن ادارة بلد من ميادين
حزب الحرية والعدالة طرح الدكتور البرادعى رئيسا للوزارة رغم أنه ليس من التيار الاسلامى
مايقلقنى هو اصرار مجموعة من المتظاهرين على اقتحام وزارة الداخلية وهو سببا فى زيادة عدد من المصابين والجرحى

هناك أعمال تتعدى بكثير جدا عملية المطالب والحقوق السياسية
أتمنى أن تكون كلمة المشير كلمة واضحة وتتناول الجدول الزمنى وأن يعلن قبول استقالة حكومة شرف ويعلن عن رئيس الوزراء الجديد
اذا كان لى مرشحا شخصيا أتصور انه البرادعى



د:محمد ابو الغار: ضرورة تقديم اعتذار للشعب المصرى #Nov22


د:محمد ابو الغار: ضرورة تقديم اعتذار للشعب المصرى وتعويض اسر الضحايا وان يتم تغيير الحكومة بشكل سريع. وقد تم الموافقة بكلمة (حاضر) و الوضع الان مختلف تماما عن ما حدث في 25 يناير و 28 لان الوضع الحالي الشعب في مواجهة الجيش الذي انقذ الثورة وليس ضد نظام فاسد




طارق الخولي: لا داعى للتفكير بطريقة مبارك السابقة


طارق الخولي: التأخير في التعاطى مع مطالب الجماهير سيؤدى الى عواقب غير محمودة
لا داعى للتفكير بطريقة مبارك السابقة المتسمة بالبطء والجمود





خطاب المشير طنطاوي - مليونية إنقاذ الثورة #Nov22





لافتات الميدان: ممنوع وجود منصات .. ممنوع وجود أحزاب





الجموع الموجودة تبحث عن الإستقرار لمصر #Nov22



الميدان يعيش حالة 25 يناير بإمتياز وهذه الجموع موجودة بحثاً عن الإستقرار لمصر. و هاتفيا منا الخياط تؤكد ان نفس اجواء 25 يناير تعود من جديد و لسان حال الميدان يفيد باننا اعطينا المجلس العسكري 10 اشهر و لن نعطي المزيد و من ناحية اخرى رفض تام لشائعة تحول بعض السلطات و الصلاحيات لرئيس المحكمة الدستورية





م. البسطويسي: مايجري هو خطوة على مسار صحيح طال انتظاره



حكومة الإنقاذ الوطني القادمة لابد أن تكون كاملة الصلاحيات





انقسام حول بيان المشير .. والأغلبية رافضة #Nov22



فى ردرود أفعال أثناء البيان وردود فعل بعد البيان .. تم سماع البيان عبر راديو السيارات الموجودة بالميدان.





قراءة في بيان المشير طنطاوي - 22 نوفمبر 2011



قراءة في خطاب المشير طنطاوي الأول مع أ. يوسف القعيد في مليونية إنقاذ الثورة





وائل عبد الفتاح: لا مجال لحكم العسكر #Nov22



المجلس العسكري اعتمد فى ال 10 شهور نفس اسلوب كل الأنظمة الإستبدادية التى حكمت مصر .





انا عايزة أروح الانتخابات .. نفسى انتخب



منال : انا اللى بتسموهم حزب الكنبة وانا نفسى اروح الانتخابات وانتخب





من أعطى القوى السياسية التوكيل من الشعب المصري #Nov22





ميدان التحرير مساء مليونية إنقاذ البلاد #Nov22



هناك حالة رفض لبيان المشير طنطاوي وانصرف من الميدان المئات بسبب الرفض وهناك حالة من الاحباط بسبب هذا البيان الذى لم يأتى بجديد ولم ياتى بمطالب هذه المظاهرة . ولم تأتى كلمة شهداء فى البيان وتم إستبدالها بكلمة ضحايا.





محمد محمود مساء مليونية إنقاذ البلاد #Nov22



هناك عدد من سيارات الإسعاف تسبقها عدد من الموتوسيكلات لتوصيل المصابين للمستشفيات . من شارع محمد محمود من الجزء المعتم الذى لا نراه عن بعد.





حزب النور - نتائج اجتماع المجلس العسكري #Nov22



د. عماد عبد الغفور - رئيس حزب النور ونتائج الاجتماع مع الفريق شامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة ورؤساء بعض الأحزاب والقوى السياسية





تحليل المشهد المصري بعد خطاب المشير طنطاوي #Nov22



تحليل المشهد المصري بعد خطاب المشير طنطاوي مع الكاتب الصحفي: الأستاذ وائل عبد الفتاح والأستاذ : عبد الرحمن فارس المتحدث الرسمي باسم حزب التيار المصري .





مساء مليونية إنقاذ البلاد - كيف وصلنا هنا #Nov22



في مساء مليونية إنقاذ البلاد وبعد أول خطابات المشير طنطاوي لابد أن نسأل، أين وصلنا هنا؟ السفير فتحي الشاذلي والمستشارة تهاني الجبالي ضيفا ريم ماجد وليليان داوود في تغطية خاصة


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة - أيمن نور: وزير الإعلام حول التليفزيون منبرا للمجلس العسكرى فتقدمنا ضده ببلاغ بتهمة تضليل الرأى العام.. عصام دربالة سنعتصم فى ميدان التحرير إذا تطلب الأمر بعد مليونية اليوم.. عمار على حسن: العسكرى بنى علاقات مع أحزاب وأصبح لا يخشى من شىء.. علاء عبد المنعم: أتمنى ألا يكون رئيس الوزراء القادم مجرد سكرتير للمجلس العسكرى

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


"محطة مصر": أيمن نور: وزير الإعلام حول التليفزيون منبرا للمجلس العسكرى فتقدمنا ضده ببلاغ بتهمة تضليل الرأى العام.. عصام دربالة سنعتصم فى ميدان التحرير إذا تطلب الأمر بعد مليونية اليوم.. عمار على حسن: العسكرى بنى علاقات مع أحزاب وأصبح لا يخشى من شىء.. علاء عبد المنعم: أتمنى ألا يكون رئيس الوزراء القادم مجرد سكرتير للمجلس العسكرى




قرر أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، بمشاركة مجموعة من القوى السياسية بلغت 25 حزبا، وهو شىء صعب ولم نتأخر فى اتخاذ موقف مما يحدث فى التحرير، خاصة بعد المعلومات المغلوطة التى قامت الداخلية بتسريبها عن الثوار، حيث ارتكبت الداخلية والعسكر جريمة تضليل لذلك قدمنا بلاغا ضد وزير الإعلام بسبب الخطيئة التى ارتكبها فى حق شباب التحرير، وهو ما يؤكد أنه يقول ما يريد النظام وهى عادة سيئة ورثها التليفزيون من عهد مبارك، وهو ما يعنى أنه قام بتحويل التليفزيون إلى منبر للمجلس العسكرى.

وأضاف نور خلال مداخلة هاتفية، أنه تم تشكيل حكومة إنقاذ وطنى، والمطالبة بإقالة شرف وحكومته مع اتخاذ إجراءات قانونية ضد من قتلوا ثوار التحرير خلال اليومين الماضيين، حيث توجه وفد من رؤساء الأحزاب ومرشحى الرئاسة للنائب العام لبدء التحقيقات خوفا على مسرح الجريمة، وأننا سرنا إلى التحرير، وقام بإجراء اتصال بالنائب العام المساعد، فعرف أن النائب سيترك مكتبة فقمنا بتحويل المسار إلى دار القضاء العالى لتسليم البلاغ هذا التحول فى المسار ظن البعض أن هناك عائقا أمام دخولنا التحرير.

قال حسام عيسى أستاذ القانون الدستورى إن إصدار قانون إفساد الحياة السياسية الذى أصدره المجلس العسكرى لم يعد له قيمة الآن، ولن يهدأ الأوضاع الحالية وليس له علاقة بما يحدث، حيث صدر القرار بعد إغلاق أبواب الترشيح، ولن يكون له أى تأثير على العملية الانتخابية، حيث إننا سنضطر إلى اللجوء للقضاء بعد انتهاء الانتخابات، وهو ما يعنى إننا سنقوم بتحويل دعاوى ضد من أفسدوا الحياة السياسية وفى هذه الحالة سنقوم بإعادة الانتخابات مرة أخرى.

وأضاف عيسى فى مداخلة هاتفية، أنه كان من المفترض أن يكون الناخبون قد عرفوا القانون قبل الانتخابات بفترة طويلة، حيث كان من المفترض إصدار إعلان دستورى بعد 11 فبراير الماضى، كما كان من المفترض تطبيق القرار على كل من صوت على المادة 76، مشيرا إلى أن هذا القانون لن يطبق، كما يوجه سؤالا للمجلس العسكرى أنه لا داعى لهذا القانون لأن شباب التحرير لم ينزلوا لهذا الأمر وإنما نزلوا لأهداف أخرى، مطالبا بمحاكمة وزير الداخلية بتهمة قتل الثوار بهذه الطريقة الوحشية.

قال عصام دربالة أمير الجماعة الإسلامية إن الجماعة ستشارك فى مليونية الغد الثلاثاء، من أجل حماية الثوار وتحقيق المطالب التى ينادى بها الشعب المصرى المتعلق بتحديد جدول زمنى لرحيل المجلس العسكرى، مع ضرورة إجراء تحقيق فيما يحدث فى ميدان التحرير وتعرض المصريين للقتل مع تحديد موعد غايته 30/6 هو موعد انتخابات الرئاسة، مع صدور قرار بالإفراج الفورى عن المعتقلين، وسوف نقوم باعتصام إذا تطلب الأمر لذلك.

وأشار دربالة فى مداخلة هاتفية إلى أن القوات المسلحة تخشى من تولى مجلس وطنى للحكم حتى لا تتم مناقشته فى ميزانية القوات المسلحة أو فتح بعض الملفات الخاصة بالقوات المسلحة.

قال الدكتور عصام حنفى شاهد عيان من التحرير وأحد المسئولين عن المستشفيات الميدانية، إننا لدينا عيادة فى قلب الميدان، واستقبلنا 450 إصابة منها إصابات بطلق نارى حى، علاوة على إصابات الخرطوش، كما أن الغاز المستخدم فى مقاومة المتظاهرين يسبب "حرقان" أكثر، كما أنه يسبب حالة من الرعشة وارتخاء فى الأعصاب، حتى إن استخدام الخل صار غير مجد فى التعامل مع قنابل الغاز، وهو ما يعنى أن وزارة الداخلية قامت بتطوير أسلحتها فى مواجهة الثوار.

وأضاف فى مداخلة هاتفية، أن قنابل الغاز الآن جعلت المصاب بها يحتاج إلى تعليق تنفس صناعى له، وأكد أن قوات الأمن دخلت الميدان ودمرت المستشفيات الميدانية وتحرشت بالطبيبات، واستمر الأمر كذلك حتى قام المتظاهرون بحمايتنا، مضيفا أن وزارة الصحة بدأت مؤخرا الانضمام إلينا ولكنهم دخلوا إلى الميدان ومعداتهم ناقصة تماما.

من جانبه، طالب خالد سعيد المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية باستقالة عصام شرف، أن يسلم المجلس العسكرى السلطة إلى المدنيين لأنه يعطى حبوبا مخدرة لنا بإجبار شرف على الاستقالة كما أطالبه بإلغاء وثيقة السلمى.

وأضاف أن الأحزاب الإسلامية بحثت عن مصالحها وتركت مصلحة الوطن، مطالبا بتشكيل إنقاذ وطنى بقيادة أى تشكيلة وطنية محترمة، وأدعو الجميع ألا يبحث عن غنائمه، وبتعيين شخص مدنى سياسى كوزير للداخلية ولا أفضل أن يأتى من العسكريين ولا يعتبر ذلك تكريسا للحياة السياسية وحتى لا نقول للعسكر "لقد نفذ رصيدكم".

وأشار إلى أن الجبهة السلفية اتفقت على عدم الاعتصام، كما أننا اجتمعنا مع حازم أبو إسماعيل واتفقنا على عدم الاعتصام، رغم أنه كان قد تم طرحه بقوة إلا أننا قررنا الالتفاف للانتخابات إلا أننا قررنا النزول بعد أن شاهدنا ضرب الأمن للمتظاهرين.

قال إبراهيم الصياد رئيس قطاع الإخبار، إن المعلومات والبيانات المغلوطة تأتى إلينا من الجهات المعنية بها خاصة الداخلية، وكان من الطبيعى أن أعلنه فى نفس الوقت، وأقوم بنقل الصورة وبالتالى أمارس عملى المهنى فى حدود الإمكانيات المتاحة لى، كما أن الكاميرات المحمولة لن يسمحوا لها بالدخول، وعندما دخلنا تعرض فريق العمل للاعتداء، كما أننا لم نقدم طرف ونترك طرف بل على العكس من ذلك.

وأوضح الصياد خلال مداخلة هاتفية، أن مصر الآن تحتاج لعقلاء حتى تقف لحد أدنى من الأرضية المشتركة لإنقاذ هذا الوطن بعد الثورة العظيمة التى قمنا بها وأنه آن الأوان حماية مصر مما يحاولون إحراقها.

قال علاء عبد المنعم إن استقالة شرف قد جاءت متأخرة نوعا ما وقد طلبنا من المجلس العسكرى الاستجابة للطلبات. وكان التجاهل لهذه الطلبات أن اشتعلت الأمور، لذلك أطالب بخروج المشير الآن فى بيان يحدد فيه جدول زمنى للرحيل، فالأمر يحتاج لمعالجة سياسية وليست أمنية. فالحل الأمنى أسقط نظام مبارك .

وطالب خلال مداخلة هاتفية، بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى مهمته الأمن والاقتصاد وتنفيذ جدول زمنى فورى، والاستقالة ليست الحل الأخير بل إننا فى حاجة إلى جدول زمنى، كما أننى أطالب بألا يكون رئيس الوزراء القادم مجرد سكرتير للمجلس العسكرى.

الفقرة الرئيسية
حوار مع عمار على حسن الباحث السياسى

قال عمار على حسن الباحث السياسى إننا حذرنا فى الثورة الأولى من أن مطالب الثوار لو لم تتحقق ستكون هناك موجات أخرى أكثر عنفا، ونحن الآن فى الموجة الثالثة، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن المجلس العسكرى يريد إنهاء سيناريو الانتخابات، فالمجلس العسكرى بعد أن سمح الفلول بالعودة بالترشح فى الدوائر وبنى علاقات مع أحزاب ولائها له لذلك فإنه صار لا يخشى شيئا وهى من ستكون لها أغلبية ستمرر له ما يريده بأن يكون دولة داخل دولة.

وقال عمار، إن نقطة الانفجار هى لحظة الإحساس بسرقة الثورة مع تحويل الثوار لمحاكم عسكرية فذلك ظلم للجميع لأن هناك مقدمات خاطئة وستكون نتائج خاطئة، وهو ما سيحكم فى الانتخابات القادمة، بعد أن وضع مجموعة من الإجراءات ستساعد على الارتداد للقلق، وهو ما جعل الناس تشعر بأننا أمام تيارين هما التيار الدينى والمجلس العسكرى ويسعى كل منهما يغازل الآخر وهو ما جعل الأمور تنفجر بعد أن فوجئنا بوجود مشروعات ستعيدنا قرون للخلف.

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 22 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - صباح مليونية إنقاذ البلاد - 22 نوفمبر ٢٠١١

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV

و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 22 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أخيراً .. حكومة عصام شرف حست على دمها


أخيرا .. حست حكومة عصام شرف إنها غير مرغوب فيها .. أخيرا حد نقلهم مشاعر المصريين وقالهم إنكم حكومة لا تعبر عن الناس .. حكومة لا تعبر إلا عن مصلحتها .. وزراء لا يملكون قرارا .. ولا يملكون لأنفسهم ضرا ولا نفعا .. حكومة قالوا عنها إنها جت من الميدان لكن اللي عملته أكد إنها لا يمكن تكون حكومة من الناس .. الناس اللي قلبهم بيتقطع على كل شهيد .. الناس اللي بتنزف دم طاهر ريحته زي المسك في التحرير.. صباح الخير والأمل في بكرة من غير حكومة ناس مالهاش علاقة بالناس
صباح الخير يا يوسف .. وصباح الخير على جميع مشاهدينا .. الحكومة استقالت آه .. لكن مطالب الثورة لسه ما اتحققتش .. الوزراء نايمين في بيوتهم بس لسه استقالتهم ما اتقبلتش .. عصام شرف خلاص ساب مجلس الوزراء .. لكن دم الشهداء لسه ما بردش .. عارفين يعني ايه شهيد .. يعني أم بتبكي بدل الدموع دم .. يعني حسرة وألم وغم .. يعني آه ورا الآه بتكوي أهله نار وتسقيهم سم.. شهيد آه عند ربنا بس أهله مين يصبرهم .. واللي قتلوه مين يحاسبهم .. التحرير شاهد على كل قاتل سفاح .. شاهد على كل شهيد في قبره مرتاح ..
الحكومة استقالت ماشي بس مين هيتحاكم على قتل اللي في مشرحة زينهم .. ومين هيشيل الليلة ولا الحكومة خلاص خلعت ونفدت بجلدها.. مين هيرجع للشهداء دول حقهم .. مين هيتحاسب على نور عيون زينة شباب مصر اللي راح بطلقة من غبي ما يعرفش يعني إيه إنسانية .. خلاص حق الناس راح هدر؟




هي ليه مطالب الشعب دايما صعبة



يمكن تكون استقالة حكومة شرف أول طريق تلبية مطالب الناس لكن هل دعوة القوى السياسية للحوار أول طريق الاصلاح من وجهة نظر مين ؟ .. هي ليه مطالب الشعب دايما صعبة ولا لازم يعتصم الشعب عشان مطالبه تتحقق ويموت 35 شهيد لحد من نوصل للحرية..؟





احتياجات المستشفي الميداني صباح مليونية إنقاذ الثورة


http://www.youtube.com/watch?v=O7Dx88LP9lc


مايحدث الأن يمثل الثورة الثانية في مصر



المقدم ياسر أبو المجد يقول التعامل الأمني العنيف مع مطالب المتظاهرين غير مطلوب ومايحدث الأن في مصر هي ثورة ثانية وقيادات وزراة الداخلية هي التي تأمر الضباط بالتعامل العنيف مع المتظاهرين ويقول أيضاً إقالة المجلس العسكري وتسليم السلطة فوراً غير منطقي وهناك ضباط أصيبوا وجنود توفوا ويجب علي الإعلام نقل الصورة كاملة





حريق ضخم بفرع بنك القاهرة بشارع صلاح سالم





صحافة صباح مليونية إنقاذ البلاد - 22 نوفمبر ٢٠١١



رجعنالكم ولسه مكملين معاكم حلقتنا من صباح أون ..ده موعد فقرتنا الصحفية والنهاردة هنبدأ نقراها مع الكاتب الصحفي الأستاذ أكرم القصاص مدير تحرير جريدة اليوم السابع





توافد المتظاهرين على التحرير للمشاركة فى مليونية إنقاذ مصر





صباح ON: ماذا بعد استقالة حكومة شرف

الثورة عادت للتحرير .. بعد أن لبى الثوار نداء الواجب للثأر للشهداء الذين سقطوا خلال يناير .. والذين سقطوا خلال اليومين الماضيين .. من جديد استمرت قوات الأمن فى سياساتها القمعية ضد المتظاهرين .. فسقط أكثر من 23 شهيد ، وأصيب أمس فقط أكثر من 72 مواطن .. أما تعاملت حكومة " شرف " فتعاملت ولأول مرة بحسم مع مشكلة تقابلها .. ولكن الحسم كان فى الاتجاه المعاكس .. إذ أصدرت بيان أكدت فيه دعمها لتعامل الداخلية مع المتظاهرين.
أكثر من 23 شهيدا فى ثلاثة أيام ، والشرطة تواصل استخفافها بالعقول الذى مارسته أيام " العادلى " مع اندلاع الثورة وتؤكد أنها لم تطلق النيران على المتظاهرين .. " احنا آسفين ياشرطة " .. واضح إننا اللى بنقتل نفسنا ومش واخدين بالنا .. ومع عودة الثوار مرة أخرى للميدان تنطلق اليوم فاعليات مليونية جديدة دعت إليها عدة قوى وطنية تحت مسمى " الإنقاذ الوطنى " .. لمناقشة الجزء الثانى من الثورة المصرية وما يحدث فى التحرير ، وللتعرف أكثر على مطالب معتصمى التحرير يسعدنا أن يكون معنا الاستاذ محمد حبيب النائب السابق للمرشد العام للإخوان المسلمين ووكيل مؤسسي حزب النهضة وخالد تليمة عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة ..ولكن فى البداية خلونا قبل ما نبدأ حديثنا مع ضيوفنا نشوف التقرير اللى جاى للوقوف عن قرب على مايدور حولنا


برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

حوار مع د فؤاد اسكندر وزير الهجرة الاسبق عن الاوضاع الحالية في مصر

ج1



ج2

برنامج أول الحكاية تقديم هبة رشوان وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج أول الحكاية تقديم هبة رشوان وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة

لقاء مع د امجد خيري كامل وكيفية بناء بيت عائلة ناجح

ج1



ج2

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

مصر الى اين ؟



الامام الاكبر يقول ان القدس عربية

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة

وفاة طلعت السادات إثر ازمة قلبية



ازمة مياة الشرب فى وسط البلد بسبب انكسار ماسورة مياة فى رمسيس

برنامج دريم كلينيك مع د/ خالد منتصر وحلقة السبت 19/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج دريم كلينيك مع د/ خالد منتصر وحلقة السبت 19/11/2011 يوتيوب كاملة

كيف يمكن تناول اقراص الدواء



هل مريض خشونة الركبة ممنوع من الرياضة ؟



علاقة الاكل بالنوم ومطاردة خلية دم بيضاء لجرثومة



الجديد فى غرس الاسنان

برنامج الموعظة الحسنة مع د/ مبروك عطية وحلقة الجمعة 18/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الموعظة الحسنة مع د/ مبروك عطية وحلقة الجمعة 18/11/2011 يوتيوب كاملة

المتاجرة باسم الدين

ج1



ج2

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

10 قتلى في تجدد الاشتباكات فجر اليوم وتغطية حية لميدان التحرير الان



تصريحات اللواء الفنجري في مؤتمر صحفي عن صندوق شهداء ومصابي الثورة



خطيب مسجد عمر مكرم يتوصل لاتفاق تهدئة وتصريحات البرادعي ببرنامج العاشرة مساءا



حازم ابو اسماعيل يدعو انصاره للنزول لميدان التحرير



درجات الحرارة وتقرير عن الحالة المرورية بالقاهرة اليوم



تقرير عن مطالب مصابي الثورة الذين اشعلوا اول فتيل لاحداث يوم السبت



انصار سامح عاشور يؤكدون فوزه بمنصب نقيب المحامين



مراسل البرنامج يغطي تجدد الاشتباكات الان بميدان التحرير وحرائق بالعقار رقم 167



الاخوان تهدد بانشاء جهاز امني بديل لوزارة الداخلية واستقالة وزير الثقافة



حوار مع د عصام العريان وتقرير عن ميدان التحرير قبل ساعة



مستقبل مصر الى اين بعد احداث ميدان التحرير في جمعة تسليم السلطة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة

تفاصيل الاشتباكات التي حدثت بميدان التحرير امس واستمرار الاعتصام المفتوح



بيان وزارة الصحة عن اعداد المصابين وتغطية حية للاوضاع بميدان التحرير وباقي المحافظات



الداخلية تحرر محضر ضد معتصمي التحرير ونفي خبر اغتيال مبارك على يد ضابط طبيب



بيان هام لوزارة الداخلية عقب احداث امس واللواء الفنجري ينتقد منظمات العمل المدني



د هشام شيحة وكيل اول وزارة الصحة احوال المصابين باشتباكات ميدان التحرير امس



شرف يدعو المتظاهرين لاخلاء ميدان التحرير



حازم ابو اسماعيل يقود المعتصمين وعمرو موسى يدعو لوضع خارطة طريق لتسليم السلطة



تعليق د محمد سليم العوا مرشح الرئاسة على احداث ميدان التحرير امس



تغطية حية الان لميدان التحرير ووفاة طلعت السادات صباح اليوم



البرادعي يلتزم الصمت عقب احداث امس وصباحي يطالب حكومة شرف بالاستقالة



ممدوح حمزة تعليق على احداث ميدان التحرير امس والانتخابات المقبلة



حوار خاص مع مرشحي تحالف كتلة الثورة مستمرة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة السبت 19/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة السبت 19/11/2011 يوتيوب كاملة

حوار خاص مع مرشح الرئاسة د محمد سليم العوا عن الانتخابات البرلمانية

ج1



ج2



صور علياء المهدي تؤجج الصراع بين الاسلاميين والليبراليين



معرض صور لتوثيق احداث ثورة يناير



ندوة عن دور المسيحيين في الانتخابات البرلمانية المقبلة



اعلان الكشوف النهائية للمرشحين في الانتخابات واغلاق باب التسجيل للتصويت اليوم



غرق المنطقة المحيطة بمحطة مصر في رمسيس وقداس في الاربعين لضحايا ماسبيرو



مصدر عسكري ينفي عزم المجلس العسكري تسليم السلطة نهاية 2012

برنامج ستوديو مصر تنتخب من قناة CBC حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 -متابعة حية لتطورات ميدان التحرير و شارع محمد محمود

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

عبد الرحمن يوسف

لميس الحديدى

خيرى رمضان


الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب من قناة CBC حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011


وصول مزيد من الامدادات الطبيه الي ميدان التحرير - 21-11-2011




ميدان التحرير الأن -1 - 21-11-2011




ميدان التحرير الأن -2 - 21-11-2011




ميدان التحرير الأن -3 21 ----11-2011





عبد الرحمن يوسف من قلب ميدان التحرير





21-11-2011- عبد الرحمن يوسف من قلب ميدان التحرير- 2





21-11-2011- عبد الرحمن يوسف من قلب ميدان التحرير- 3





21-11-2011- عبد الرحمن يوسف من قلب ميدان التحرير- 4





21-11-2011- عبد الرحمن يوسف من قلب ميدان التحرير- 5





21-11-2011- عبد الرحمن يوسف من قلب ميدان التحرير- 6





21-11-2011- عبد الرحمن يوسف من قلب ميدان التحرير- 7





مفاوضات الداخليه مع المتظاهرين 21-11-2011




اطباء الميدان يكشفون تفاصيل اصابات المتظاهرين

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة

وفاة نائب مجلس الشعب السابق طلعت السادات



حسام البدري يحصل على الدوري السوداني مع نادي المريخ السوداني



تفاصيل مثيرة في فسخ عقد مانويل جوزيه لعقده مع فودافون واستقالة مستشار التسويق بالنادي الاهلي



مداخلة تليفونية مع كابتن مجدي عبد الغني عن حقوق بث المباريات



ما يقوم به اتحاد الكرة المصري مع قدامي اللاعبين



حوار خاص وحصري مع خوان ماكيدا المدير الفني الاسباني لنادي الاتحاد السكندري

ج1



ج2

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة السبت 19/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة السبت 19/11/2011 يوتيوب كاملة

كلمة من القلب عن الانتخابات المقبلة البرلمانية والرئاسية



حوار خاص مليء بالعديد من التفاصيل المثيرة مع كابتن سمير زاهر

ج1



ج2



ج3



المستشار مرتضى منصور يروي تفاصيل جديدة عن التنازل لممدوح عباس

برنامج فى الميدان مع معتز عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - تعليق على احداث التحرير والمطالبة بتسليم السلطة وحكومة انقاذ وطني

نشاهد اليوم برنامج فى الميدان

تقديم الاعلامى معتز عبد الفتاح

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان مع معتز عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج فى الميدان مع معتز عبدالفتاح حلقة 21 نوفمبر وتعليق على احداث التحرير والمطالبة بتسليم السلطة وحكومة انقاذ وطني




فيديو معتز عبدالفتاح الشعب المصري غير قابل للاستحمار





فيديو معتز عبدالفتاح الديمقراطية الثورية




فيديو معتز عبدالفتاح لا بديل عن نعم وللأسف الولادة قيصرية





فيديو استمرار حالات الاصابة فى ميدان التحرير حتى منتصف الليل






فيديو رأى مواطن مصري تجاه عدم مشاركة الحرية والعدالة والاخوان المسلمون فى مليونية الثلاثاء 22نوفمبر


برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - تغطية لاحداث التحرير وانتهاكات الشرطة واستقالة الحكومة

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير

و هو يعد برنامج جديد تنطلق بة دينا عبد الرحمن على قناة التحرير بعد ان تركت قناة دريم

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبدالرحمن حلقة 21 نوفمبر وتغطية لاحداث التحرير وانتهاكات الشرطة واستقالة الحكومة





فيديو ميدان التحرير اليوم والاشتباكات مع قوات الشرطة ورد فعل السياسيين





فيديو شرح للقانون الذى اصدره العسكري لعقاب من افسدوا الحياة السياسية





فيديو تعليق ابراهيم عيسى على استمرار مسلسل الاستخفاف بالمطالب الشعبية واستقالة الحكومة الصورية





فيديو عذاب اهالى الشهداء امام مشرحة زينهم مؤثر جدا





فيديو التقرير الطبى لمستشفى المنيرة تجاه الشهداء والمصابين وكيف قتلت اسلحة الشرطة المتظاهرين




فيديو فقع ظابط شرطة اعين المتظاهرين وتهنئة جنود الامن المركزى له لحسن تصويبه





فيديو تقرير قناة التحرير عن المجلس العسكري واشتعال الغضب الشعبي


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - تعليق على استخفاف المسئولين بدماء وعقول المصريين

نشاهد اليوم برنامج قلم رصاص

تقديم الاعلامى القدير حمدى قنديل

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد
برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 21 نوفمبر وتعليق على استخفاف المسئولين بدماء وعقول المصريين


برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة مع بلال فضل على قناة ONTV حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

ان اعجبك الموضوع شاركة مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

و هى حلقة فريدة من نوعها و تحمل الكثير من المفاجات التى هى من النوع الثقيل

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة



آخر كلام: مصر في ليلة مليونية إنقاذ البلاد



تغطية يسري فودة وبلال فضل فى ثالث ليالى إعتصام ميدان التحرير 21 نوفمبر2011



آخر كلام: أحمد حرارة .. قدم نور عينيه حراً

المجلس الأعلى للقوات المسلحة يضحي بحكومة عصام شرف في محاولة لاحتواء أزمة يعلم الله وحده متى تنتهي و كيف.
لكن هؤلاء هم الذين ضحوا بأرواحهم و بأطرافهم و بنور عيونهم عسى أن تكون لمصر عيونٌ عسى أن يمر النور إلى الأجيال مرة.
آن الأوان فأوقفوا مهزلة الضلال و التضليل. ليعلم شعب مصر و لتعلم شعوب العالم من هو البطل، و من هو الخسيس.
طيب الله أوقاتكم و لا طيب أوقات من يقتلون الحياة و يفقأون المآقي و يأخذون مصر رهينة الظلم و الفساد و الاستبداد و الفجر. اثنان و عشرون شهيداً على الأقل في أقل من يومين و مئات الجرحى فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر. لكن للحرية ثمناً لا يقبله إلا الشرفاء و الأحرار و مصر مليئة بالشرفاء و الأحرار. واحد من هؤلاء قدم إحدى عينيه راضياً يوم جمعة الغضب في الثامن و العشرين من يناير و قدم الأخرى أمس و لا يزال في ميدان الحرية راضياً مرضياً بشوشاً صافي النفس يختار أن يقدم نور عينيه حراً و لا أن يحتفظ بها مكسورة.
ليس وحده، لكن صورته الآن تزين ميدان التحرير رمزاً للتضحية و عزة النفس و الثبات في لحظة زمنية فارقة من تاريخ بلاده.
اسمحوا لي أن أرحب معي في الاستوديو بالبطل الدكتور أحمد محمد علي الشهير باسم أحمد حرارة. و اسمحوا لي أن أرحب بالصديق المبدع الكاتب الصحفي بلال فضل الذي سيكون معنا عبر فقرات هذه الحلقة التي نستضيف فيها أيضاً كلاً من الناشط المدون مالك مصطفى و الزميل المصور أحمد عبد الفتاح و بعضاً من أسرة شهيد الإسكندرية بهاء السنوس



آخر كلام: مالك مصطفى و أحمد عبدالفتاح


أهلاً بكم مرة ثانية، و اسمحوا لي أن ارحب مباشرةً باثنين من أبناء مصر ندعو الله أن يكون لدى كل منهما أمل في أن يحتفظ على الأقل ببصيص نور في عينه التي فقأها أمن مصر الذي يحصل على رواتبه من جيوبها و من جيوبنا جميعاً.
هذا هو مالك مصطفى يحمل على كتفيه جيلاً جديداً من بنات مصر و أبنائها أملاً في مستقبل أكثر نوراً و أكثر إشراقاً.
و هذا هو مالك مصطفى و قد اختطفوا نور عينه و عزت عليهم ابتسامته و عزيمته و شموخه.
هذا هو أحمد عبد الفتاح زميلنا المصور في المصري اليوم واحد من جنود الإعلام المجهولين على خط المواجهة.
و هذا هو أحمد عبد الفتاح على خط المواجهة
سقطت الكاميرا لكنه لم يسقط. اسمحوا لي أن أرحب بهما معنا في الاستوديو. الناشط السياسي مالك مصطفى أحد أبرز المدونين في مصر، و إلى جواره الزميل أحمد عبد الفتاح المصور في جريدة المصري اليوم. و بكل تأكيد أرحب مرة أخرى بالصديق المبدع الكاتب الصحفي بلال فضل



آخر كلام: شهيد الإسكندرية .. بهاء السنوسي


أهلاً بكم مرة أخرى هذه المرة كي نقول نحسبه شهيداً و الله شهيده، هذه المرة في ثغر مصر الصامد الإسكندرية. واحد من أبناء جيل واعد أحد مؤسسي حزب التيار المصري و لم يتعد عمره الخامسة و العشرين اختطفه الموت غيلةً بينما تغسل وزارة الداخلية أيديها من دمه. قبل إصابته التي أودت بحياته بعشر دقائق جمع زملاءه و قال لهم: "تعالوا ناخد صورة جماعية مع بعض علشان لما نستشهد يسموها صفحة كلنا مع بعض". الشهيد إيهاب السنوسي، نحسبه شهيداً و الله شهيده. اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من والدته الكريمة التي تشرفنا بحضورها في هذه الظروف الصعبة، و إلى جوارها شقيقته مريم السنوسي. و أرحب مرة أخرى بالكاتب الكبير الأستاذ بلال فضل.




وقفة أمام السفارة المصرية ببيروت في جمعة إنقاذ البلاد




آخركلام: حريق في عمارة بشارع محمد محمود #Nov21




آخركلام: بيان الديبلوماسيين المصريين لإنقاذ مصر #Nov21




بلال فضل: عن لقائي بالمدعو عصام شرف




ثورة الصعيد في ليلة مليونية إنقاذ البلاد #Nov22




اشتباكات عنيفة أمام وزارة الداخلية #Nov21




بلال فضل: لا بد من انتخابات رئاسية مبكرة


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة



جدع يا باشا .. كلت عين الواد



يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. هنبدأها بعينة بينة بالمفتشر صوت وصورة يسدوا عين الشمس عن الطريقة اللي بيخطفوا بيها نور العيون وكإنهم في رحلة خلوية بيصطادوا عصافير والجدع هو اللي ينشن ونشانه يصيب.. "جدع يا باشا"





الصورة بتتكلم .. على عينك يا تاجر



فيه سؤال بقة بيطرح نفسه.. مين اللي صور الفيديو دة، وإزاي كان بيتحرك في وسطهم وهم بيتحركوا قدامه بالسلاسة ديه ومش واخدين خوانة؟!!! الحقيقة إنه مش مهم هو مين.. ويمكن يكون واحد منهم أو واحد عليهم وعامل منهم.. مش هو دة المهم.. المهم إن دة معناه _واللي لازم كبارات البلد ديه يفهموه_ إن ماعادش فيه حاجة هتستخبى مادام كل مواطن قادر على إنه يكون مراسل على الجبهة.. السيطرة على الإعلام الرسمي والضغط المباشر وغير المباشر على الإعلام الخاص والاستهداف الجسدي والمعنوي للصحفيينن كل ديه وسايل يمكن تعطل شوية وصول الخبر ويمكن تشوش عليه ويمكن تحد من مجال انتشاره لكن عمرها ما هتكفي على الخبر مجور والبركة في الصحافة الشعبية إلا لو ناويين يعينوا لكل مواطن باشا جدع شغلته يجيب حباب عينيه... عشان كدة من هنا ورايح في بلدنا بالمصري، هناخد كل يوم جولة "على عينك يا تاجر" في الصحافة الشعبية بالصوت والصورة والقلم.. وتسلم الآيادي.





النقابة تستنكر الاعتداء على الصحفيين .. تاني



قبل ما نبدأ آخر اخبار بلدنا، وبما إن كبارات البلد لسة مش فاهمين إن الخبر ماعادتش ممكن ينكفي عليه ماجور، فبالتالي استهداف الصحفيين والمصورين الصحفيين والإعلاميين جسدياً ومعنوياً مازال مستمر.. وبناءاً عليه نقابة الصحفيين أصدرت النهاردة بيانها التاني في أقل من 48 ساعة احتجاجاً على استهداف الصحفيين بعد الاعتداء امبارح بس على عدد كبير من الصحفيين أثناء تغطية الأحداث في المحافظات المختلفة منهم خمسة في اسكندرية لوحدها من الأخبار والشروق والتحرير ووكالة انباء الشرق الأوسط.. البيان نصه كالآتي





أون تي في تقيم ٣ دعاوى قضائية ضد ريهام نعمان



أما الاستهداف المعنوي.. فقناة أون تي في كانت واحدة من ضحاياها خلال اليومين اللي فاتوا.. بدأ يوم السبت بمداخلة من مواطنة شريفة على شاشة التلفزيون الرسمي، وربما تكون استمرت امبارح أو لأ_احنا هنتحلى بحسن النية على أي حال_ من خلال مداخلة في بلدنا بالمصري من اللواء/ عبد الرحيم صدقي، لواء طيار متقاعد.. نتيجة لسوء تفاهم لا داعي لذكر تفاصيله اللي مازالت عليها بعض علامات الاستفهام والتعجب، فريق الإعداد اتصل بيه على إنه اللواء/ صدقي صبحي قائد الجيش التالت الميداني، اللي اتضح لنا واحنا على الهوا إنه مش اللواء/ صدقي صبحي واحنا اكدنا على دة اكتر من مرة في سياق حلقة امبارح، وبعد ما كادت تصريحاته تؤدي لبلبلة ما بعدها بلبلة في السويس لولا إننا تداركنا الموقف باسرع ما يمكن.. لكن تفضل علامة من ضمن علامات الاستفهام إن اللوا عبد الرحيم صدقي لما تم تعريفه على إنه اللوا/ صدقي صبحي قائد الجيش التالت الميداني، أول حاجة أكد عليها في مداخلته وبالحرف الواحد: " إنه مش بيتكلم بالصفة ديه"_وديه كانت أول كلمة اثارت شكوكنا، لكن الأغرب والأعجب واللي مالوش تفسير عندنا إنه ما نفاش الإسم ولا نفى حتى نفى كونه هذا الشخص اللي تم تعريفه بوضوح شديد واكتفى بإنه مش هيتكلم بالصفة ديه؟!!! أما الاستهداف المعنوي المباشر والفج فكان يوم السبت.. وإليكم التفاصيل عشان نفتكر اللي حصل بالظبط ثم التطورات.
احنا احتفظنا بحقنا في اتخاذ الإجراءات القانونية وهو دة اللي حصل النهاردة بالظبط: تقدمنا ببلاغ للنائب من رئيس القناة البرت شفيق ومن قناة أون تي في ضد المدعوة ريهام نعمان.. البلاغ رقم 10782 لسنة 2011 بنتهمها بالسب والقذف والتشهير.. وحالياً بنستعد لرفع 3 دعاوى قضائية ضدها بنفس الاتهامات واحدة من مدير المحطة وواحدة من مدير شؤون العاملين وائل محسن وواحدة من قناة اون تي في.





التحرير في ثالث أيام الاعتصام .. ٢١ نوفمبر



نروح بقة لآخر أخبار بلدنا وهنبدأها بالتأكيد من ميدان التحرير بعد يوم بليلة تانيين من الاعتداءات المستمرة والكر والفر والمزيد من الضحايا ما بين شهداء ومصابين.





حقيقة عدد شهداء أحداث التحرير فين ؟



لحد دلوقتي الحصيلة النهائية للضحايا سواء من الشهدا أو من المصابين ماهياش دقيقة أو بمعنى أصح مافيش رقم واحد متفق عليه من جميع الأطراف خاصة فيما يخص عدد الشهدا.. وزارة الصحة بتتكلم عن 22 ومصادر طبية في مشرحة زينهم أكدت لبوابة الأهرام وجود 33 جثة في المشرحة.. والنيابة بتقول إن بعض الجثث الموجودة في المشرحة مالهاش أي علاقة بالمتظاهرين.. الحقيقة فين بالظبط الله أعلم بس احنا هنحاول نوصل لما تيسر منها بس بعد التقرير دة من قدام مشرحة زينهم النهاردة مع أهالي الشهدا.





بلدنا: حمدين صباحي ومطالب اعتصام التحرير


بعد الفاصل: حوار بصريح العبارة عن أحوال بلدنا وإزاي ممكن نعدل المايلة مع الأستاذ/ حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
من يوم الثورة ما قامت ولحد النهاردة واحنا متفقين على احنا راقضينه واللي احنا مش عايزينه واللي احنا قادرين نقف ضده إيد واحدة مهما كان التمن.. لكن نيجي عند اللي احنا عايزينه ويتوه مننا من إيد لإيد ويبدأ كل واحد يغني على ليلاه وآخرتها نخرج كلنا إيد ورا وإيد قدام.. لكن ماحدش بيتعلم ببلاش هل احنا اتعلمنا الدرس وممكن ننجح في الامتحان المرة ديه ولا هنتلدغ تاني من نفس الجحر.
وهنستعين على السؤال دة بشرحه اللي يطول بالأستاذ حمدين صباحي: المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 22/11/2011 - دماء شهداء التحرير فى رقبة المشير.. وعبد المعز إبراهيم: الانتخابات ستتم فى موعدها رغم الأحداث.. ودراسة تكشف الرأى العام الأمريكى: انخفاض شعبية مصر بعد ثورة 25 يناير

اهم عناوين صحافة القاهرة:

دماء شهداء التحرير فى رقبة المشير

وعبد المعز إبراهيم: الانتخابات ستتم فى موعدها رغم الأحداث

ودراسة تكشف الرأى العام الأمريكى: انخفاض شعبية مصر بعد ثورة 25 يناير



قال سامح عاشور نقيب المحامين الجديد، إنه لا خصومة مع أى فصيل سياسى أو نقابى، وطويت صفحة الخلافات بما فيها الإخوان.. كارم رضوان مسئول المكتب الإدارى للإخوان بقطاع شرق القاهرة: الجماعة تتوسط بين الشباب المعتصمين والداخلية بعدم خروجهم عن حدود الميدان.


اليوم السابع


تغطية شاملة لأحداث التحرير، حيث عبر المتظاهرون عن غضبهم، قائلين إن دماء شهداء التحرير فى رقبة المشير طنطاوى، حيث سقط فى الميدان 23 شهيداً، وأن إجمالى الإصابات التى وقعت أمس بلغت 446 إصابة ليرتفع بذلك أعداد الإصابات منذ بدأ الاحتجاجات وصل إلى 1830.

وأمر المستشار عمرو فوزى المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، بسرعة ورود تقرير الطب الشرعى حول 13 جثة من المتظاهرين عقب الانتهاء من تشريحهم ومناظرة 9 جثث جديدة لبيان سبب الوفاة، كما طلبت النيابة تحريات المباحث النهائية حول الاشتباكات وأسباب وكيفية وقوعها.

ودعا ائتلاف شباب الثورة لمليونية اليوم، مطالبين فيها بإقالة شرف وتشكيل حكومة إنقاذ، وفى نفس السياق شهد ميدان التحرير أمس الاثنين اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى، حيث أسفرت عن وقوع عدد جديد من المصابين بين صفوف المتظاهرين.

كما شهد الميدان أيضاً حالة من الهرج والكر والفر بين الجانبين، كما أكد اللواء سعيد عباس مساعد قائد المنطقة المركزية العسكرية، أن قوات الجيش التى وصلت أمس الأول إلى ميدان التحرير حضرت بالتنسيق بين المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية لحماية مبنى وزارة الداخلية من أى محاولات اقتحام، كما يستعد محامو مبارك والعادلى بفيديوهات الميدان لتبرئة المخلوع من قتل المتظاهرين.

قال سامح عاشور نقيب المحامين الجديد، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عقب إعلان نتيجة انتخابات المحامين، إنه يتعهد بعقد جمعيتين عموميتين للمحامين، الأولى لمناقشة زيادة المعاشات والثانية لمناقشة مشروع قانون السلطة القضائية، الذى أعده القضاة وبحث رؤية المحامين بشأنه.

وأكد عاشور، أن موعد الجمعيتين سيتحدد بعد تشكيل مجلس النقابة، مشيراً إلى أنه لا توجد خصومة بينه وبين أى فصيل سياسى أو نقابى داخل نقابة المحامين، مؤكداً أن المجلس النقابة الجديد سيكون متوائماً ومنسجماً.

وأضاف عاشور، أنه طوى صفحة الخلافات بينه وبين أى أحد بما فيها الإخوان المسلمين، وأنه مستعد لفتح صفحة جديدة مع كل الناس، كما تجمع أنصار عاشور حوله مهنئين بفوزه فى انتخابات المحامين، وقاموا بتمزيق صورة حمدى خليفة نقيب المحامين السابق المعلقة ضمن صور جميع من تولوا منصب نقيب المحامين بقاعة الحريات بمقر النقابة العامة.

وفى سياق آخر طالب عاشور بتشكيل لجنة حيادية للتحقيق فى أحداث التحرير.

◄ حمزاوى: الحل فى إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها
◄ مفكرون يدعون لإقالة شرف
◄ نعمان جمعة: لن يطالب أحد بإجراء انتخابات إذا توفرت العدالة
◄ الببلاوى: أحداث التحرير تؤجل قرض مصر من "النقد الدولى"
◄ إصابة مصورى "اليوم السابع" بالرصاص فى أحداث التحرير
◄ استشهاد ضابط فى مواجهات مع عناصر جهادية بالعريش
◄ "أبو هشيمة" يقرر نقل مصنع "حديد المصريين" من المنيا إلى بنى سويف
◄ أسرة طلعت السادات تتلقى العزاء فى ميت أبو الكوم.. والآلاف يشيعون جثمانه
◄ البورصة تواصل النزيف وتخسر 10 مليارات جنيه وتوقف 70 شركة عن التداول
◄ البرادعى وأبو الفتوح فى رسالة مشتركة: المجلس العسكرى لا يصلح لحكم البلاد


الاهرام


قال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن الانتخابات ستتم فى موعدها رغم أحداث التحرير، حيث تم تدبير أماكن الإقامة والإعاشة ووسائل الانتقال للقضاة، كما بدأت اللجنة فى اتخاذ الإجراءات الكفيلة لتمكين المصريين فى الخارج من التصويت فى الانتخابات طبقاً لحكم القضاء الإدارى بهذا الصدد، لكن رئيس اللجنة العليا للانتخابات أشار إلى أنه يستلزم إصدار تعديل دستورى ومرسوم بقانون يحدد آلية التصويت ولم يصدر هذا التعديل سوى أمس الأول، لذا اجتمعت اللجنة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة لتنفيذه.

من ناحية أخرى أوضح رئيس المكتب الفنى للجنة العليا للانتخابات، أنه لم يتقدم أحد من القضاة بالاعتذار عن عدم المشاركة فى الانتخابات، وأن الجميع فى حالة استنفار لتنفيذ المهام الموكلة إليه فى إتمام العملية الانتخابية لتخرج فى أفضل صور الديمقراطية والنزاهة.

عبرت جماعة الإخوان المسلمين عن استعدادها لكل السيناريوهات فى حال تأجيل الانتخابات، كما أنها لن تقبل بهذا التأجيل، كشف كارم رضوان مسئول المكتب الإدارى للإخوان بقطاع شرق القاهرة، أن الجماعة توسطت بين الشباب المعتصمين والداخلية بعدم خروجهم عن حدود الميدان فاستجاب المتظاهرون، لكن الجميع تفاجأ بالتعامل العجيب من الجيش والشرطة واعتدائهم عليهم.

وأكد القيادى فى الجماعة، أن التيار الإسلامى غير موجود بالميدان، لكنهم مستعدون للنزول فى حالة تمرير الوثيقة، كما دعت الجماعة على السلطة والشعب على الحفاظ على ثورة يناير والسعى لدفع عجلة الإنتاج وبناء مصر.

◄ نيران المواجهات تحرق مبادرات التهدئة
◄ دعوة إلى مليونية اليوم والجيش يعرض تأمين المظاهرات
◄ إصابة قائد قوات الأمن المركزى بطلقات خرطوش فى كتفيه
◄ إصدار مرسوم قانون إفساد الحياة السياسية
◄ البورصة تخسر 10 مليارات جنيه والدولار يكسر حاجز الـ6 جنيهات
◄ القوى السياسية والأحزاب تطالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى
◄ المطالبة بوضع جدول زمنى لتسليم السلطة للمدنيين


المصرى اليوم


كشفت دراسة تحليلية حول اتجاهات الرأى العام الأمريكى عن انخفاض شعبية مصر بعد ثورة 25 يناير، مقارنة بالأعوام السابقة، إذا بلغت نسبة الاتجاهات الإيجابية لهذا العام نحو 40% فقط طبقاً للاستطلاعات السنوية التى تجريها مؤسسة جالوب تحت عنوان "استطلاعات جالوب للشئون الدولية"، فى حين أن استطلاعاً مماثلاً العام الماضى جاء فيه أن نحو 58% من المواطنين الأمريكيين لديهم اتجاهات إيجابية نحو مصر.

وأوضحت الدراسة، أن 67% من الأمريكيين يشعرون بالخوف من أن تؤدى ثورة 25 يناير إلى نتائج سلبية على النظام الأمريكى ومصالحه فى المنطقة، كما أبدى نحو 49% من الأمريكيين تخوفهم من أن تؤدى الثورة إلى ميلاد نظام حكم معاد للولايات المتحدة الأمريكية أو غير صديق لها وكشفت استطلاعات الرأى، أن 43% من الأمريكيين يعتبرون مصر دولة غير صديقة.

كما أشارت الدراسة إلى أن نحو 62% ممن شملهم استطلاع الرأى شكوكهم فى أن تؤدى هذه الثورة إلى مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية فى حربها ضد الإرهاب.

دخان كثيف يغطى الميدان كضباب صباح شتوى كئيب ورصاصات حية أو خرطوش أو مطاطية تتطاير عشوائية فى كل الاتجاهات وصيحات تعلو وسط الزحام تنادى بالصبر والتمسك والحرية، وصرخات لمصابين يضربهم رصاص الأمن وغازاته دون رحمة، ونتيجة لهذا فقد أحمد حرارة عينه اليمنى فى جمعة الغضب، وفقد عينه اليسرى فى السبت الماضى فى ظل أحداث ميدان التحرير الجارية، كما قال أحمد بحار صديق حرارة، إن الأخير قدم عينيه إلى الآخرين لعلهم يبصرون.

كما قال أحمد عبد الفتاح، إن عينه ماراحتش هدر، كما أكد مالك مصطفى، أن عينه فداء لمصر، قائلاً "لما تيجى على عين تهون بس نشوف مصر حرة".

◄ "العفو الدولية": "المجلس العسكرى" ارتكب انتهاكات تجاوزت عهد "مبارك".. وسحق آمال الثورة
◄ المعتصمون يكتبون أرقام التليفونات على أذرعهم لتسهيل التعرف عليهم
◄ شفيق: ليس لمخلوق الاعتراض على ترشح عسكرى للرئاسة.. وموسى: عدم إجراء الانتخابات فى موعدها ينذر بوضع أسوأ
◄ "بلومبيرج": أحداث "التحرير" قد تسحق الاقتصاد المصرى.. و"المالية": لم ندخل مرحلة الخطر
◄ حزب "الإخوان" يرد على "السلمى": صيغة وثيقة المبادئ الدستورية ليست اقتراحنا
◄ "التضامن" تحسم مصير مصانع اللانشون "المسرطن".. والتحاليل: بكتيريا فى المنتجات


الاخبار


قال د.ثروت بدوى الفقيه الدستورى، إن البرلمان القادم غير دستورى، موضحاً أن الشعب المصرى يتخوف من سيطرة أغلبية معينة على البرلمان، وأنهم سيختارون لجنة لوضع الدستور، ومن البديهى أنها ستختار من يتوافق مع قناعاتها ويلبى طموحاتها، إذن سوف تكون ممثلة لأغلبية أعضاء المجلسين الشعب والشورى المنتخبين.

وأضاف بدوى، أنه لا يخشى من سيطرة الإخوان، مؤكداً أن نهاية الفلول ستكون أفظع من نهاية مبارك والقذافى، مشيراً إلى أن المجلس العسكرى قال إنه مع الثورة ثم اعتقل آلافاً من شبابها وقدمهم للمحاكمات العسكرية.

وفى سياق آخر، أبدى بدوى استياءه من محاكمة مبارك، قائلاً إذا كانت محاكمة الرئيس السابق محاكمة فهل فى العالم رد للقاضى يستغرق 4 شهور، مؤكداً أن كل الأنظمة الرئاسية سلطوية ديكتاتورية، وأن الشعب المصرى جربها، مشيراً أنه لا يصلح لمصر سوى النظام البرلمانى.

قال الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق، إن ميدان التحرير تحول إلى أداة تخويف، وأن النخبة السياسية تحاول أن تجر الشعب المصرى إلى الصدام مع الجيش.

وأشار عمارة إلى أن الأحزاب والإخوان يفكرون فقط فى مصالحهم الشخصية على حساب مصر، وأنه مشغول بمصر جداً وأنه يحب مصر بمفهومه الخاص، وأنه يحزن عندما يقول أحد عليه إنه من الفلول، موضحاً أنه كان من معارضى التوريث، وأنه اقترح تعيين جمال مبارك رئيساً للوزراء حلاً لهذه المشكلة.

وعن الانفلات الأمنى، قال عمارة إنه يحب منصور عيسوى، وأن هناك إجراءات لابد من اتخاذها لتحقيق الانضباط الأمنى، وفى كل القطاعات، كما قال إن البابا شنودة يمكن أن يغير نتائج الانتخابات القادمة، مؤكداً أن نفاق الرئيس فى النظام السابق تحول إلى نفاق للثورة.

◄ البرادعى: لا أمانع فى تولى رئاسة الحكومة الانتقالية
◄ تعذيب صحفى بـ"الأخبار" فى مديرية أمن الإسكندرية
◄ الأزهر: معالجة الأحداث غير ناجحة ولا مفر من حل سياسى
◄ المشير طنطاوى يلتقى نائب جنوب السودان
◄ حبس قناصين ألمانى ونمساوى حاولا تهريب أسلحة وذخائر من قيينا
◄ إيران تهدد بإرسال إسرائيل إلى "مزبلة التاريخ"
◄ "مريم" ابنة وزير الثقافة المستقيل.. أصيبت فى التحرير


الشروق


قال أبو غازى وزير الثقافة، استقالتى لا رجعة فيها، مؤكداً لا علاقة لها بالقبض على ابنتى، حيث قدمت استقالتى قبل أن يثار موضوع ابنتى.

وأشار أبو غازى إلى أن استقالته يجب ألا تقابل بالتحية، فهذا أمر طبيعى نتيجة العنف المفرط فى اعتصام ميدان التحرير، مضيفاً أنه تأخر قليلاً فى تقديم الاستقالة، مشيراً إلى أنه كان سيندم طول حياته لو لم يتقدم بها.

وذكر أبو غازى، أن شرف تقدم باستقالته أمس الأول ورفضت ولكنه ينوى تقديمها مرة أخرى للمجلس العسكرى، ومن ناحية أخرى أعلن قطاع الفنون التشكيلية تمسكه بأبو غازى لما لمسوه من هدوء فى جميع قطاعات الوزارة.

كما صدر بيان لعدد من المثقفين بعدم قبول الاستقالة، وفى سياق آخر نفى السفير محمد حجازى المتحدث باسم مجلس الوزراء تقديم أبو غازى لاستقالته، اعتراضا على قمع المتظاهرين، فقد تقدم ثلاثة من أعضاء مجلس إدارة المركز القومى للسينما باستقالاتهم.

القوى السياسية والمحللون السياسيون يختلفون بشأن إجراء الانتخابات أو تأجيلها، وذلك بعد المواجهات الدموية التى أسقطت 33 شهيداً ومئات المصابين، فجماعة الإخوان المسلمين تصر على إجراء الانتخابات فى موعدها.

كما قال صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن المستفيد الوحيد هم أعداء مصر، وفلول الوطنى خاربينها، ويؤكد أن الحل الوحيد يكمن فى انتخاب مؤسسات دستورية تتسلم السلطة وفى حالة تأجيل الانتخابات ستصبح البلد بلا شرعية ثورية ولا شرعية مؤسسات.

ومن ناحية أخرى، أكدت مارجريت عازر سكرتير مساعد رئيس حزب الوفد، أنها مع تأجيل الانتخابات، لأن البلد فى حالة انفلات أمنى.

وأضافت، أن الحكومة أدارت جميع الأزمات بشكل سيئ وشددت على قيام معارك دموية بين مرشحى الدوائر، وأن المستفيد الوحيد هو التيار الدينى.

كما أكد عبد الغفار شكر وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى على ضرورة إجراء العملية الانتخابية فى موعدها لإنهاء المرحلة الانتقالية وتسليم السلطة، مضيفاً إلى توافر الأمان للناخبين بعد أحداث التحرير، كما أضاف أن الإخوان المسلمين.

يؤيدون إجراء الانتخابات لتصورهم أنهم سيحصلون على الأغلبية
أما أستاذ العلوم السياسية جمال زهران، فدعا لإلغاء الانتخابات وليس تأجيلها حتى تنضج له الصورة.

وأضاف أن المستفيدين من الانتخابات هم الفلول، وتابع أرى أن نبدأ لإعداد دستور جديد من خلال 3 أشهر من خلال هيئة تأسيسية منتخبة أما عضو ائتلاف شباب الثورة خالد السيد، فيرى أن المجلس العسكرى يسير فى نهج النظام القديم، وأنه مجلس قيادة الثورة المضادة.

◄ عاشور نقيباً للمحامين بفارق 18 ألف صوت عن كامل
◄ إلغاء 63 ألف رحلة جوية بعد أحداث التحرير
◄ العربى يدعو للهدوء واستكمال التحول الديمقراطى
◄ استمرار المعارك لليوم الثالث والميدان بلا قيادة
◄ درع بشرى من ممثلى ورؤساء 25 حزباً للفصل بين المتظاهرين والأمن
◄ استخراج أجسام غريبة من المصابين غير الخرطوش
◄ الطيب ينفى مطالبته للمتظاهرين بالانسحاب


الجمهورية


قال اللواء سامى سيدهم مساعد وزير الداخلية للأمن، إنه يدافع عن مصر بكل ما أوتى من قوة ويقوم بمتابعة 26 مديرية أمن، وأنه يعمل بكل طاقته من أجل حماية مصر وحماية مقر وزارة الداخلية، الذى حاول مجموعة لا يزيد عددهم على 200 شخص اقتحامه.

كما أشار سيدهم إلى أن جهاز الشرطة يدفع فاتورة ليس له أى علاقة بها، إنما هى للدفاع عن الوطن ولحماية أبنائه ضد مجموعة من البلطجية والمأجورين، كما كشفت الجريدة أن مساعدى وزير الداخلية ووزير الدفاع ظلوا فى اجتماعات حتى الساعات الأولى من صباح أمس لبحث كيفية صرف المتظاهرين من الميدان دون وقوع خسائر فى الأرواح.

وأكد مصدر أمنى إلى أن جميع المحلات بالميدان والمناطق المحيطة به أغلقت خوفاً من الاستيلاء عليها.

التقى معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة أمس المستشار عاصم الجوهرى رئيس اللجنة القضائية المكلفة باسترداد الأموال المهربة مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع بحضور إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية المصرية ومنسق المبادرة فى أسبانيا، وذلك فى إطار الجهود الرامية إلى إمداد اللجنة بالوثائق والمستندات والمعلومات فى مسألة الأموال المنهوبة وملاحقة الهاربين من مسئولى النظام السابق، مؤكداً أن المبادرة ستواصل جهودها فى إمداد اللجنة بما تتوصل إليه من وثائق ومعلومات وضغوطها المساندة والمكملة لدور اللجنة من خلال أيضا التظاهر وإقامة الدعاوى الشعبية فى الدول المعنية والضغط من خلال وسائل الإعلام والاتصال بمؤسسات المجتمع المدنى عن طريق منسقى المبادرة.

وأشار المستشار عاصم الجوهرى خلال اللقاء إلى النتائج الإيجابية التى توصلت إليها اللجنة فى قضية استعادة الأموال المنهوبة واستعادة المسئولين الهاربين.

◄ حرب شوارع بالميدان لليوم الثالث
◄ المجلس العسكرى أصدر مرسوم قانون إفساد الحياة السياسية
◄ مسئول عسكرى القوات المسلحة ملتزمة بخريطة الطريق لتسليم السلطة
◄ التصريح بدفن 18 جثة وإخلاء سبيل 127 متهماً
◄ الأزهر التظاهر السلمى حق أصيل
◄ أبو غازى لن أتراجع عن الاستقالة واعتقال ابنتى شائعة لتشويه صورتى
◄ إغلاق جميع الشركات السياحية بوسط البلد

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 22/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 22/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 22/11/2011 يوتيوب كاملة - رئيس حزب النور: طلبنا من "عنان" الاعتذار للشعب .. وأبو إسماعيل: موعد الانتخابات الرئاسية يلزمه قرار رسمى.. والفقى: لا يصح أن يأتى "التحرير" برئيس وزراء بل ينبغى أن يأتى رئيس وزراء وينفذ مطالب الميدان ولن يتوافق الشعب على شخصية تتولى الوزارة-خطاب المشير طنطاوي و قبول أستقالة حكومة شرف

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 22/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 22/11/2011 يوتيوب كاملة



خطاب المشير طنطاوي و قبول أستقالة حكومة شرف



التحرير 22 نوفمبر , تحليل د/ مصطفي الفقي لخطاب طنطاوي





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 22/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": رئيس حزب النور: طلبنا من "عنان" الاعتذار للشعب .. وأبو إسماعيل: موعد الانتخابات الرئاسية يلزمه قرار رسمى.. والفقى: لا يصح أن يأتى "التحرير" برئيس وزراء بل ينبغى أن يأتى رئيس وزراء وينفذ مطالب الميدان ولن يتوافق الشعب على شخصية تتولى الوزارة


قال الإعلامى عمرو أديب إنه بعد ساعة من خطاب السيد المشير، لم يكن هناك قبول شعبى للخطاب، مشيرا إلى أن السبب فى ذلك هو عدم تقديم اعتذار للشعب المصرى عما حدث خلال الأيام الماضية وحتى اليوم فى التحرير.

استهل المقدم أحمد مشالى، المتحدث الرسمى للائتلاف العام لضباط الشرطة خلال مداخلة هاتفية، حديثه بتقديم خالص التعازى فى الضحايا الذين سقطوا بالميدان قائلا "أعتذر عما فعله سفهاء وزارة الداخلية لأنهم كرروا نفس الغباء"، مضيفا فكل من أخذ قرارا بفض الاعتصام بالقوة لابد أن يحاكم ومنهم اللواء سامى سيدهم، مساعد وزير الداخلية، فكل قرار خطأ يتخذه كبار قيادات الداخلية يدفع ثمنه صغار الضباط، مستشهدا بما يحدث لأفراد الأمن فى الإسكندرية والسويس، لافتا إلى سقوط العديد من قوات الأمن دفاعا عن وزارة الداخلية وأماكن حراستهم، كما أن اللواء منصور العيسوى مسئول عما حدث، لأنه اتخذ قرار فض الاعتصام بالقوة، وإن لم يكن هو من اتخذ تلك القرارات فيجب عليه أن يوضح من الذى أصدر ذلك القرار.

وأضاف مشالى، أنه قال لوزير الداخلية منصور العيسوى "ابعد مساعديك عنّا لأنهم نفس مساعدين حبيب العادلى" فكل قتيل وقع داخل الميدان لابد أن يحاكم عليه القيادات العليا فى الداخلية والشرطة العسكرية.

وأشار المتحدث الرسمى للائتلاف العام لضباط الشرطة إلى أن أى حالة سقطت داخل الميدان مسئول عنها قيادات الداخلية والشرطة العسكرية أما أى قتيل وقع عند وزارة الداخلية يكون عند الشرطة الحق فى الدفاع عن أنفسهم لأنهم بيحموا الوزارة لأن الوزارة إذا سقطت سيكون لذلك تداعيات كبيرة.

من جانبه قال الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وخلال اتصال هاتفى، إن قوات الأمن مازالت مستمرة فى استخدام العنف ضد المتظاهرين داخل ميدان التحرير، حتى بعد خطاب المشير، لافتا إلى أننا الآن أمام أحداث قتل وجرح فيها أبناء الشعب المصري، داخل ميدان التحرير، منذ يوم السبت الماضى وحتى الآن.

وأضاف أبو إسماعيل، أنه أصدر بيانا منذ قليل طالب فيه بضرورة تعيين لجان عليا بإشراف قضائى، تشرف على وزارتى الإعلام والداخلية، وكذلك لجنة بمجلس أعلى للشرطة، ولجنة قضائية بلجنة بمجلس أعلى قضائى لمراجعة التشريعات والقوانين التى تصدر ممن يدير الدولة.

وطالب مرشح الرئاسة، بضرورة إصدار قرارات رسمية تحدد موعد إجراء الانتخابات وموعد تسليم السلطة إلى المدنيين، وأن تنشر هذه القرارات فى الجرائد الرسمية، مشيرا إلى أن كلام المشير بتسليم السلطة فى موعد أقصاه منتصف العام 2012 هو شئ مفرح، لأن الموعد تقلص إلى عام بالكامل عما حدده المجلس من قبل، لكنه مجرد كلام فى بيان يلزم صدور قرار رسمى يصدق على هذا الكلام.

وخلال مداخلة هاتفية، أكد الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور إن الاجتماع الذى أجرى اليوم مع الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الذى تم فيه مناقشة الأحداث بميدان التحرير ومناقشة التعامل القاسى من قِبل قوات الأمن والشرطة مع المتظاهرين وذلك بعد مناقشات مطولة تم التوصل إلى المطالب الثمانية التى أعلنت من قبل لافتا إلى أنه من ضمن تلك المطالب تقديم الاعتذار للشعب عما حدث وأن تكون هناك لجنة للتحقيق فيما جرى، مشيرا إلى أن هذا لم يحدث.

وأضاف عبد الغفور، أن الحل الأمثل للخروج من تلك الأزمة أن يتم تنفيذ مطالب الثوار بشفافية وإخلاص وعندها ستُحل الكثير من المشاكل، لافتا إلى أن هؤلاء الأشخاص الذين تسببوا فى مقتل المتظاهرين داخل الميدان معلومين ومعروفين، ويجب أن يتم تقديمهم للمحاكمة على الفور لتهدئة الرأى العام.

وأشار رئيس حزب النور إلى أن على من يدير البلاد أن يعلم أن الشعب المصرى مدرك لتطورات الأمور وعليهم أن يستجيبوا لمطالب الشعب.

قال المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، فى اتصال هاتفى إن ما حدث فى الاجتماع مع الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة و12 من الشخصيات العامة ورؤساء أحزاب، منهم مرشحون للرئاسة هو التحدث فى شأن أحداث التحرير وكان من أهم القرارات التى اتخذت تقديم اعتذار للشعب المصرى عما حدث فى الميدان ومحاسبة المتسببين فى هذه الأحداث وضرورة إقالة الحكومة وهذا ما لم يحدث.

وأضاف ماضى خلال مداخلة هاتفية أن النقطة المثيرة للجدل والتعجب هو أن العنف مازال مستمرا بعد ذلك الاجتماع، لافتا إلى أنه قد خرج من ذلك الاجتماع ولديه شعور بأن هناك حلا لأكثر من 70% للأزمة وإذا أردنا إيجاد حل لهذه الأزمة فلابد من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع وأهمها سحب القوات وتأمين الاعتصام.

وأشار رئيس حزب الوسط إلى أنه يرى صعوبة كبيرة فى عملية تأمين الانتخابات القادمة نظرا للأحداث المؤسفة التى شهدها ميدان التحرير.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الدكتور مصطفى الفقى

قال الدكتور مصطفى الفقى، عضو مجلس الشعب السابق، إن المجلس العسكرى يريد رئيس وزراء يتحمل الأعمال الموكلة إليه وأن يكون مريحاً ومرنا فى تعامله مع المجلس العسكرى، لافتاً إلى أن هناك عدم قبول شعبى لشخص الدكتور محمد البرادعى لتولى الوزارة نظراً لأنه يفتقد المرونة ولأن هناك إشاعات ظالمة أطلقت علية منذ العهد البائد، كما أنه لن يتقبل أن يتدخل أحد فى قراراته فلا يصح أن يأتى ميدان التحرير برئيس وزراء والأصح أن يأتى رئيس وزراء يعمل على تنفيذ مطالب ميدان التحرير.

وتساءل الفقى قائلاً "لماذا لا يتم عرض الوزارة على مرشحى الرئاسة" و"لماذا لا تكون الوزيرة الناجحة فايزة أبو النجا هى من تتولى الوزارة".

وأضاف الفقى هناك حالة عامة من الرفض تجتاح المصريين وأنه لن يتوافق الشعب على شخصية تتولى الوزارة بسهولة، لافتاً إلى أنه سمع هتافات تقول "يسقط الرئيس القادم" وهذا رد فعل طبيعى من الشعب لأنهم قاموا بالثورة وتمت سرقتها منهم.

وأشار الفقى إلى أن الجيش متحمل لمسئولية البلاد وخائف عليها، لكنه لا يستطيع تحمل مسئولية إدارة البلاد بمفرده نظراً لعدم خبرته فى هذا المجال، لافتاًَ إلى أنه على المجلس قبل أن يتخذ القرارات أن يستشير المدنيين كلاً فى تخصصه.

وأوضح الفقى أن رفض بيان المشير من قِبل متظاهرى التحرير أمر طبيعى نظراً لارتفاع سقف التوقعات، لأنهم كانوا يتوقعون أن البيان متضمناً لما هو أكثر مما جاء عليه البيان على شكله الحالى، لافتاً إلى أنه كان لابد أن يتضمن الخطاب اعتذار المجلس العسكرى عن التعامل بقسوة مع المتظاهرين وفض اعتصامهم بالقوة.

وأردف الفقى قائلاً "الكثير من الناس فى الشارع حتى الموالين للمجلس العسكرى يشعرون برغبة المجلس فى البقاء فى السلطة"، مشيراً إلى أننا نريد إفصاحا من المجلس العسكرى عما يريدوا وأنه يتوجب على أعضاء المجلس أن يقولوا إن لنا وضعاً خاصا ولابد أن نخرج بمكانة لائقة لتاريخنا ومكانتنا وبما قدمناه لثوره يناير.

وأضاف الفقى أنه يحبذ أن يكون للجيش وضعاً خاص فى مصر، خاصة فى الفقرة الانتقالية خلال العشر سنوات القادمة، مشيراً إلى أن هناك دولا كثيرة ديمقراطية ومتقدمة يكون الجيش فيها له وضع خاص.

وتابع الفقى "عندما تستقر الأوضاع وتكون هناك أحزاب قوية نقوم بعمل نظام برلمانى يمكنه أن يلغى هذا الوضع الخاص للجيش"، لافتاً إلى أن هناك قطاعات كثيرة من الشعب تريد رئيس جمهورية عسكريا نظراً للانفلات الأمنى الموجود فى البلاد.

وألمح الفقى إلى أن الشرطة الآن مجروحة وتشعر بالامتهان وبأنها درجه ثانية وهو ما يعبر عنه إجراءاتها حيال الشعب، كما أن هناك أزمة ثقة بين جميع الأطراف والقوى السياسية وأن مصر لم تنقسم فى تاريخها مثل ما حدث الآن.

وفيما يتعلق بعدم حضور المشير اجتماع اليوم مع القوى السياسية، قال الفقى إن نظام العسكرية يعمل على التسلسل القيادى وأنه لو تواجد المشير لسيطر على الاجتماع وكان هو المتحدث الأكثر، لكنه بعث رئيس الأركان ليتناقش مع القوى السياسية ثم يعود إليه فى اتخاذ القرار.

وأوضح الفقى أنه يثق فى كلام القوات المسلحة بأنها تنوى عمل انتخابات حرة ونزيهة وأنها لن تلعب لعبة التزوير على الإطلاق لأن المجلس ليس له أى مصلحة مع أى حزب من الأحزاب وأنها تقف على مسافة متساوية من جميع القوى السياسية.

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV

ان اعجبك الموضوع شاركة مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة.


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 21 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: توضيح الخارجية بشأن تصويت المصريين بالخارج



توضيح من وزير الخارجية بشأن المرسوم الصادر من المجلس العسكرى لـ اللجنة العليا للانتخابات الخاص بتصويت المصريين المقيمين بالخارج على أن يكون التصويت صحيحا.




مانشيت: لم يسلم الصحفيين من الضرب والإهانة



لم يسلم الصحفيين من الضرب والإهانة . النهاردة حكاية فى منتهى الغرابة . زميلنا سرحان سنارة صحفى فى أخبار اليوم بالاسكندرية . هذا الزميل مصاب بالسرطان . حصل إحتكاك بينه وبين أفراد الشرطة والجيش وهو بيغطى شغله .





مانشيت: آن الآوان .. أن يتحدث المشير



عندنا كلام كتير قوى ممكن يتقال .. لكن غحنا حطينا الكلام ده فى نداء لسيادة المشير أن يتحدث.





د. حازم عبد العظيم: الاعداد مذهلة ونعيش أجواء 25 و28 يناير





تميم البرغوثي: لايمكن القبول بوضع البلد على ما هو عليه


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 22/11/2011 يوتيوب كاملة - البدوى وأبو العلا يكشفان كواليس اجتماع القوى السياسية مع "العسكرى".. عنان قال لو عاوزينا نمشى هيحصل من بكره الصبح وإحنا مش عارفين مين موت الناس بالعدد ده.. حمزاوى: المجلس العسكرى فقد شرعيته واجتماعه بالقوى السياسية محاولة متأخرة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 22/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 22/11/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": البدوى وأبو العلا يكشفان كواليس اجتماع القوى السياسية مع "العسكرى".. عنان قال لو عاوزينا نمشى هيحصل من بكره الصبح وإحنا مش عارفين مين موت الناس بالعدد ده.. حمزاوى: المجلس العسكرى فقد شرعيته واجتماعه بالقوى السياسية محاولة متأخرة


طالب الدكتور عصام شرف فى كلمة خاصة المعتصمين فى ميدان التحرير بالهدوء، خاصة بعد أن استقالت الحكومة ونفذت مطالبهم، قائلا "رجاء حطوا مصر نصب أعينكم واحموها وهدئوا الأوضاع قليلا من أجل المرور من الأزمة وحقن الدماء".

من جانب آخر أكد الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أننا أمام جريمة مكتملة المعالم تحدث فى ميدان التحرير وعمليات قتل عمدى للمصريين باستخدام الرصاص وغازات محرمة دوليا وسحل وعنف مستمر وأن كافة أدوات الدولة القمعية حاضرة فى المشهد، مضيفا أن شرعية القوات المسلحة استندت من البداية على شرطين الأول عصمة دماء المصريين والثانى الالتزام بجدول سريع لنقل السلطة ومر 9 أشهر ولم يتحقق أى منهما، بالتالى سقطت شرعية المجلس العسكرى.

وأضاف حمزاوى أن اجتماع المجلس العسكرى مع القوى السياسية محاولة متأخرة، مشيرا إلى رفضه الاقتراح الذى طرحه المشير فى بيانه بشأن الاستفتاء على بقائهم فى السلطة ام العودة لمهمتهم الأساسية، لأن هذا الاستفتاء لن يعود بالزمن للوراء ويرجع ما أريق من دماء قائلا "القوى السياسية لا وجود لها بالميدان وجميعنا نشارك بصفاتنا الشخصية وليس الحزبية، لذلك ليس من حق أى قوى سياسية أن تتحدث باسم المتظاهرين وتعرض مطالبهم على المجلس العسكرى.

وأوضح حمزاوى أن إدارة المجلس العسكرى لمصر منذ البداية مأزومة والآن فقد شرعيته بسبب إخلاله شروط التعاقد الذى أبرمه مع الشعب فى 11 فبراير الماضى، مؤكدا أن المشير طرح قضية الاستفتاء على بقائه أو رحيله لثقته الشديدة فى وجود قطاع كبير يؤيده، قائلا "مطلوب إحالة فورية للمتورطين فى إراقة دماء المصريين للمحاكمة دون لجان تقصى حقائق، لأننى أعمل فى مجلس حقوق الإنسان وأقول صراحة لم نعرف يوما عمل لجان ولا نتقصى حقائق ولم نعرف كيف نحصل على المعلومات".

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد
المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط

كشف الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد والمهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط بعض الكواليس من اجتماع القوى السياسية مع المجلس العسكرى اليوم، حيث تم الاتفاق بين الطرفين على ان البنود التى يتم التوافق عليها إلزامية وسيتم إعلانها فى مرسوم بقانون لتوثيقها وضمان تنفيذها.

أوضح البدوى أن القوى السياسية لم تختلف مع المجلس العسكرى خلال الاجتماع وإنما اختلفت فيما بينها على بعض النقاط، مؤكدا أن بيان المشير طنطاوى لم يتضمن جزءا كبيرا مما تم الاتفاق عليه فى الاجتماع، وأن الجزء الخاص بالاستفتاء على بقاء المجلس أو رحيله لم يتطرق إليه الاجتماع الا عندما قال الفريق سامى عنان "لو عاوزينا نمشى هيحصل من بكره الصبح وإحنا مش عارفين مين اللى موت الناس بالعدد ده".

وأضاف البدوى أنه شعر خلال اللقاء أن المجلس العسكرى يمسك على كرة من نار ويريد التخلص من السلطة سريعا، مؤكدا أن هناك شيئا يحرك مصر ليمنع إتمام التحول الديمقراطى، وهذا ما سألت عنه القوى السياسية للمجلس العسكرى وهل هى قوى داخلية ومن فلول النظام السابق أم أنها خارجية؟ مؤكدا أن 98% ممن ذهبوا لميدان التحرير بسبب مشاهد القتل والدموية.

وأوضح ماضى أنه سأل أعضاء المجلس عن سبب عدم حضور كلا من الدكتور محمد البرادعى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وكان الرد أن الأول اعتذر والثانى مريض، مشيرا إلى أن الاجتماع شهد جدلا شديدا حول مواعيد وخطوات تسليم السلطة وتم الاتفاق على ما طرحه الدكتور محمد سليم العوا بإنهاء انتخابات الشورى فى 11 مارس على أن يجتمع مع مجلس الشعب فى 27 مارس لاختيار لجنة وضع الدستور الذى يتم صياغته فى شهر فقط من 10 أبريل وحتى 10 مايو ويفتح باب الترشح للرئاسة فى 15 أبريل بالتزامن مع وضع الدستور ثم يغلق بعد 5 أيام فى 20 أبريل ويتم إجراء الانتخابات الرئاسية فى 20 يونيو والإعادة فى 27 يونيو على أن تسلم السلطة فى 30 يونيو وحلف اليمين للرئيس الجديد.

وأكد ماضى أنه تم الاتفاق على عقد جلستين أخريين الأولى للتوافق حول مواصفات أعضاء لجنة وضع الدستور والتفاوض بشأن اللغمين الذين وضعهما السلمى فى وثيقته وهما المادتين 9 و10 الخاصة بالقوات المسلحة.

وأوضح البدوى أنه لا علاقة بين فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية ووضع الدستور لأن المرشحين سيكونوا وفق الإعلان الدستورى الذى صدر فى مارس الماضى، قائلا "بيان المشير لم يعبر عن ما دار فى اجتماع القوى السياسية مع المجلس العسكرى وجاء للتهدئة فقط ومطالبنا موثقة يلتزم بتنفيذها المجلس وإنا على يقين أن التحرير سيخلو غدا من قوات الأمن ليصبح الميدان منطقة خاصة للمتظاهرين وطالبت بتأجيل الانتخابات أسبوعين لتوفير المناخ الأمن للناخبين وتم رفض اقتراحى".

وأكد ماضى الموجودين فى ميدان التحرير عينة طبيعية من الشعب المصرى ويمثلوا الأغلبية الكاسحة غير المسيسة ولا تحمل أجندات خاصة قائلا "المجلس العسكرى طلب الاجتماع بنا لتفعيل مطالب الشعب ونحن لا نتحدث باسم ميدان التحرير ولم نوقع أى شىء غير المطالب المعلنة وعندما سألنا عنان هل سيؤثر استقالة الحكومة الآن على الانتخابات قال لا"، مضيفا أنه تم التوافق خلال الاجتماع أيضا على إحالة المتورطين فى إراقة دماء المتظاهرين من الداخلية والشرطة العسكرية للمحاكمة وإعلان أسمائهم خلال 10 أيام كحد أقصى.

وطالب البدوى المجلس العسكرى بإعلان الاتفاق الذى تم مع القوى السياسية لتوثيقه إلى أن يصدر المرسوم بقانون.