شارك مع اصدقائك

22 نوفمبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الثلاثاء 22 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

اليوم .. مليونية إنقاذ الثورة في ميادين مصر


تنظم مجموعة من الأحزاب السياسية والائتلافات الثورية مظاهرة مليونية بميدان التحرير تحت اسم " الانقاذ الوطني للثورة"، كما تنظم مظاهرات موازية في جميع ميادين مصر، احتجاجا على أحداث ميدان التحرير الأخيرة، وللمطالبة بتسليم السلطة لحكم مدني منتخب. وتضمن بيان صادر عن اجتماع لأكثر من خمس وعشرين من القوى السياسية المطالبة بالوقف الفوري للعنف ضد المتظاهرين وإجراء تحقيق عادل وشفاف وقانوني فيما حدث، فضلا عن الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين في أحداث التحرير.من جانبه رفض حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين المشاركة في هذه التظاهرات بدعوى اعتراضه على استدراج المواطنين لمواجهات دامية جديدة.





أكثر من ٢٠ مصاب صباح مليونية إنقاذ الثورة



قال محمد رفعت الطبيب المعالج بالمستشفى الميداني أمام الجامعة الأمريكية إن ما يقرب من عشرين مصابا وصلوا إلى المستشفى منذ فجر اليوم من بينهم حالات أصيبت بأعيرة مطاطية في الوجه. وأضاف أن حالتين فقط تم نقلهما إلى المستشفيات الحكومية نظرا لنقص الإمكانيات بالمستشفى الميداني مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من حالات الاختناق جراء استخدام القنابل المسيلة للدموع .كانت وزارة الصحة قد قالت إن اجمالي عدد القتلى نتيجة لاحداث التحرير منذ يوم السبت الماضي بلغ اربعة وعشرين شخصا ومئات المصابين.





ثلاث قتلى وعشرات الجرحي في مظاهرات الإسماعيلية



ارتفع عدد القتلى خلال الاشتباكات التى جرت الليلة الماضية بين قوات الأمن والمتظاهرين بمدينة الإسماعيلية إلى ثلاثة قتلى بينما أرتفع عدد المصابين إلى ستين مصابا. وكانت المواجهات قد بين المتظاهرين بميدان "الممر" بمدينة الإسماعيلية قد أندلعت بين قوات الأمن المدعمة بعناصر من القوات المسلحة والمتظاهرين منذ منتصف ليل الأثنين أحتجاجا علي تعامل قوات الأمن مع المعتصمين بميدان التحرير المطالبين بتسليم السلطة في البلاد إلي حكومة مدنية . من جانبها تمكنت قوات الأمن بمعاونة القوات المسلحة من منع محاولات بعض أفراد من البلطجية والمسجلين خطر من أقتحام أقسام الشرطة بمركز الإسماعيلية.





المجلس العسكري يدعو القوى السياسية لحوار عاجل



دعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة كافة القوى السياسية والوطنية إلى حوار عاجل لدراسة أسباب تفاقم الأوضاع بالبلاد . واعرب المجلس في بيان له مساء امس عن بالغ أسفه لسقوط ضحايا ومصابين في أحداث ميدان التحرير . وأضاف البيان ان المجلس أصدر أوامره لقوات الأمن بإتخاذ التدابير اللازمة لتأمين المتظاهرين والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وفقا للقانون . وكلف المجلس وزارة العدل بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول أسباب أحداث التحرير وملابساتها .





بلاغ نقابة الصحفيين ضد شرف و العيسوي


أما وزارة الداخلية فأصدرت بيانا اكدت فيه انها ومنذ بداية الأحداث قامت بإجراء اتصالات مع عدد من القيادات السياسية والشعبية والدينية لاحتواء الموقف وعدم تصعيده غير أن كل محاولاتهم للتعامل مع المتظاهرين باءت بالفشل. كما جددت الوزارة تأكيدها على حق التظاهر السلمى وانه مكفول للجميع، وقالت انه لم يسبق أن قامت الشرطة بالتعرض لأى مسيرة أو اعتصام سلمى بميدان التحرير أو غيره من الأماكن طالما التزمت بالضوابط والمعايير القانونية للتظاهر والاعتصام السلمى.
في السياق ذاته توجه مجلس نقابة الصحفيين في مسيرة سلمية اليوم لدار القضاء العالي لتقديم بلاغ ضد رئيس الوزراء ووزير الداخلية لمسئوليتهم عما اسموهم بالاعتداء على الصحفيين والاعلاميين اثناء تأدية مهامهم.




حكومة شرف تنتظر البت في طلب الاستقالة



تواصل حكومة الدكتور عصام شرف تسيير اعمالها لحين بت المجلس الأعلى للقوات المسلحة في استقالتها التي تقدمت بها امس الاول . صرح بذلك السفير محمد حجازي المتحدث باسم مجلس الوزراء .وفي أول رد فعل على أنباء تقديم حكومة الدكتور عصام شرف استقالتها، أعلن مجلس أمناء الثورة ان هذه الخطوة غير كافية مطالبا بضرورة ماوصفه بالتغيير الشامل في إدارة البلاد.





أربعة مرشحين لتشكيل حكومة إنقاذ وطني



طرح ناشطون ينتمون لتيارات سياسية مختلفة بميدان التحرير صباح اليوم مقترحا جديدا بتشكيل حكومة إنقاذ وطني . و تضم الأسماء المقترحة لتشكيل الحكومة أربعة مرشحين محتملين للرئاسة منهم محمد البرادعى وحمدين صباحى وعبد المنعم أبو الفتوح وحازم أبو إسماعيل لكونهم يمثلون تيارات مختلفة داخل القوى الوطنية المصرية بهدف وضع رؤية سياسية موحدة فى اتخاذ قرار إدارة شئون البلاد خلال المرحلة القادمة . فى سياق متصل رفض عدد كبير من المتظاهرين فكرة وجود منصات فى مليونية اليوم معتبرين أن الشعب هو سيد قراره ، فيما أبدى آخرون استياءهم من عدم مشاركة شخصيات سياسية فى المليونية .





٧.٥ مليار خسائر البورصة خلال ١٠ دقائق #Nov22



منيت البورصة المصرية بخسائر قدرها سبعة مليارات ونصف المليار جنيه فى أول عشر دقائق من جلسة تداولات اليوم متأثرة بتصاعد الاحداث والمواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن بالقرب من وزارة الداخلية. من جانبه قال محمد عمران رئس البورصة المصرية إن اتخاذ قرار بغلق البورصة وتعليق التعاملات بها على خلفية الاحداث التي تمر بها البلاد هو امرغير وارد وخطأ لن يتكرر . وأضاف عمران أن غلق البورصة مرهون بعمل البنوك ناصحا المستثمرين بعدم بيع ما بحوزتهم من اسهم مهما تدنت الاسعار .





بنوك وشركات صرافة وسط البلد تغلق أبوابها #Nov22



قالت مصادر مصرفية إن عددا من البنوك وشركات الصرافة القريبة من ميدانى "التحرير" و"باب اللوق" وشارع "محمد محمود" المؤدى إلى وزارة الداخلية قد أغلقت أبوابها منذ صباح اليوم تحسبا لأى عمليات نهب أوتخريب.وأكدت المصادر أنه فى حال تصاعد الاحداث سيتم غلق أى فرع يتعرض لأى أعمال شغب أو تخريب فى حينه طبقا لرؤية مديرى الفروع .





الخارجية الأمريكية تحث الأطراف المصرية ضبط النفس



وعن ردود الفعل الدولية طالبت الخارجية الأمريكية اليوم جميع الأطراف في مصر التركيز في الأيام المقبلة على إجراء انتخابات حرة ونزيهة وسلمية وفقا لما هو مقرر في الثامن والعشرين من الشهر الجاري . وحثت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند جميع الأطراف المعنية على ضبط النفس للتمكن من إجراء هذه الانتخابات للمضي قدما فى المسار الديمقراطي. وأكدت نولاند على دعم الولايات المتحدة للشعب المصري وهدفه المتمثل في وجود حكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا تحترم حقوق الانسان مشيرة الى استمرار واشنطن العمل على مساعدة مصر على التصدي للتحديات الاقتصادية التي تواجهها.





البرلمان الأوروبي يدين العنف المفرط تجاه المتظاهرين


أدان رئيس البرلمان الأوروبي جيرسى بوزاك استخدام القوة من قبل قوات الأمن ضد المتظاهرين خاصة المتواجدين منهم فى ميدان التحرير .
وطالب بوزاك السلطات المصرية باحترام حق الشعب والأحزاب السياسية والجماعات المدنية فى التعبير عن حقها فى الاصلاح والتغيير داعيا الى اقامة الانتخابات فى الموعد المقرر لها حيث تعد هذه الانتخابات بمثابة خطوة هامة على طريق دمقرطة البلاد على حد قوله.




الديانة ليست ضمن إجراءات العملية الانتخابية



وفي سياق آخر قضت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة بالمنصورة بوقف تنفيذ القرار الصادر بإعلان أسماء المرشحين للانتخابات علي القوائم أو الفردي لما شاب إعلان أسمائهم من بطلان بالمخالفة للدستور . جاء في قرار المحكمة وقف تنفيذ إعلان أسماء المرشحين نظرا لقيام لجنة الإشراف على الانتخابات بإعلان ديانة كل مرشح قرين باسمه بما يخالف الدستور والقانون لأن الديانة ليست ضمن إجراءات العملية الانتخابية.





القضاء الإداري يؤيد صحة عقد بيع مدينتي


قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بتأييد صحة عقد البيع المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومجموعة طلعت مصطفى
العقارية لبيع الأرض المقام عليها مشروع "مدينتي" الإسكاني والبالغ مساحتها ثمانية الاف فدان . وألزمت المحكمة في حكمها اللجنة العليا للتقييم بإعادة تقييم المساحة التي لم يتم حجزها بعد من إجمالي مساحة المشروع




حريق ضخم بمجمع إدارات بنك القاهرة



اندلع حريق ضخم بمبنى مجمع ادارات بنك القاهرة في شارع الطيران بمدينة نصر.وتحاول قوات الدفاع المدني السيطرة على الحريق الذي لم ترد بعد اي انباء حول اسباب حدوثه او الخسائر الناتجة عنه





قانون العزل السياسى صدر متأخرا #NOV22

د . عمار على حسن : الكاتب والمحلل السياسى
هذه ليست ثورة ثانية هذه هى الموجة الثانية من الثورة الأولى
قانون العزل السياسى صدر متأخرا
لا وقت لتطبيق قانون العزل السياسى الأن
قانون العزل السياسى كان يجب أن يصدر فى فبراير
هذه مشاهد أفظع من المشاهد التى حدثت ايام الثورة






آخر تطورات أحداث الإسكندرية في مليونية إنقاذ الثورة







الشرقاوي: يجب علي المجلس العسكري إقالة وزير الداخلية


أحمد الشرقاوى : مسئول ملف الأحزاب بوكالة الشرق الأوسط
رغم أن أحزاب صغيرة تحدثت عن تأجيل الانتخابات ولكن بعض الاحزاب الكبيرة والمجلس العسكري متمسكون باجراء الانتخابات فى موعدها



آخر تطورات أحداث صعيد مصر في مليونية إنقاذ الثورة




الشرطة تطلب فرصة في مليونية إنقاذ الثورة


أحمد رشاد : عضو ائتلاف ضباط الشرطة
نشأنا من ثورة 25 يناير من رحم الثورة ونؤكد على قيم الثورة
ونعمل على ان تكون الثورة داخل وزارة الداخلية أيضا
ان كل الضباط المتواجدين الأن فى مصر يريدون أن يعود الأمن أفضل من الأول
لا نطلب من المتظاهرين سوى أن يعطونا فرصة بأن يعودا الى ميدان التحرير وترك شارع محمد محمود




د. رفعت:الاجتماع فاشل لأنه يأتى متأخرا


د. رفعت سيد أحمد / الكاتب والباحث السياسى :
كل القوى السياسية شاركت فى صناعة هذه الأزمة
الأغلبية ومنهم المجلس العسكرى تعامل مع الموقف على أنه تغير محدود وليس ثورة
اجتماع المجلس العسكري بالقوي السياسية فاشل لأنه يأتى متأخرا




إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 22نوفمبر2011



من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري





الغزالى : قبل أن نتحاوريجب وقف العنف #Nov22

شادى الغزالى حرب : عضو ائتلاف شباب الثورة و الناشط السياسى
يجب أن نعرف جميعا أن المتطلبات تتغير من لحظة لأخرى
يجب أولا قبل أن نتحاور الى وقف العنف
مايحدث الان من عنف يلام فيه من يتولون ادارة شئون البلاد




آخر تطورات أحداث السويس في مليونية إنقاذ الثورة






مايحدث الان هو استمرار لثورة 25 يناير#Nov22


تامر القاضى : عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة
الساعات القليلة القادمة ستشهد استجابة من جموع الشعب المصرى لمؤازرة الثوار
مايحدث الان هو استمرار لثورة 25 يناير
لابد ان يتنحى المجلس العسكرة عن ادارة الدولة





آخر تطورات أحداث الإسكندرية في مليونية إنقاذ الثورة


هانى عبد الرحمن :مراسل قناة أون تى فى لايف بالاسماعيلية
الاوضاع مستقرة نسبيا ,حدث اطلاق نار على قسم شرطة أول وقسم شرطة تانى بالاسماعيلية ,الاسلاميون غابوا عن المشاركة بشكل فعلى




آخر تطورات أحداث الإسماعيلية في مليونية إنقاذ الثورة


هانى عبد الرحمن :مراسل قناة أون تى فى لايف بالاسماعيلية
الاوضاع مستقرة نسبيا ,حدث اطلاق نار على قسم شرطة أول وقسم شرطة تانى بالاسماعيلية ,الاسلاميون غابوا عن المشاركة بشكل فعلى




#Nov22 تداعيات إجتماع عنان بالقوى السياسية


د.محمد نور فرحات : عضو مجلس أمناء حزب مصر الديمقراطى
الاجتماع حضره عدد كبير من القوي السياسية والشخصيات العامة
الاجتماع كان برئاسة الفريق سامى عنان وعدد من أعضاء المجلس
الاجتماع تناول الأزمة بكل تفاصيلها
نور الاجتماع لم يسفر عن قرارات بشأن حكومة شرف
نور نحن فى انتظار قرارات بوقف استخدام العنف
أتوقع لو صدر بيان عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتضمن انكارا للتجوزات التى صدرت عن قوات الشرطة والشرطة العسكرية
نور : ندعو لإعادة هيكلة الداخلية
خلال الاجتماع لم يتم الحديث عن أى أسماء وأنه لا يجب استبدال اشخاص باشخاص ولكن تم التحدث عن صفات الأشخاص
نور : اقترحنا على المجلس انشاء كيان يعبر عن الثوار




رجال العادلي مازالوا يسيطرون علي وزارة الداخلية #Nov22


أسامة شرشر / رئيس تحرير جريدة النهار
وزراة الداخلية الحالية تنتهج أسلوب حبيب العادلي ورجال العادلي مازالوا يسيطرون علي وزارة الداخلية , اعتقد أن الشرارة الآولي للمشهد الدرامي الحالي والمأساوي هو أن العناد الآمني مازال يسيطر علي فكر وزارة الداخلية




د. عبد المنعم سعيد : لا يوجد بديل عن انتقال منظم للسلطة

د. عبد المنعم سعيد : الكاتب الصحفى بالاهرام
لابد أن يكون هناك مسار يعلن فيه برنامج مفصل لعملية نقل السلطة
لا يوجد لدينا أى بديل عن انتقال منظم للسلطة
الثورة قامت لان الفقراء يزدادون فقرا والأغنياء يزدادون غناءا
لابد أن يكون هناك حكومة قوية ولكن على الثوار أيضا لابد أن يعترفوا أنهم أخطاؤا فى اختيار حكومة شرف
لابد لأحد ان يتحمل المسؤلية التاريخية
من الأفضل أن تكون هناك حكومة قوية لعملية انتقال سلطة ديمقراطية
لايمكن ادارة بلد من ميادين
حزب الحرية والعدالة طرح الدكتور البرادعى رئيسا للوزارة رغم أنه ليس من التيار الاسلامى
مايقلقنى هو اصرار مجموعة من المتظاهرين على اقتحام وزارة الداخلية وهو سببا فى زيادة عدد من المصابين والجرحى

هناك أعمال تتعدى بكثير جدا عملية المطالب والحقوق السياسية
أتمنى أن تكون كلمة المشير كلمة واضحة وتتناول الجدول الزمنى وأن يعلن قبول استقالة حكومة شرف ويعلن عن رئيس الوزراء الجديد
اذا كان لى مرشحا شخصيا أتصور انه البرادعى



د:محمد ابو الغار: ضرورة تقديم اعتذار للشعب المصرى #Nov22


د:محمد ابو الغار: ضرورة تقديم اعتذار للشعب المصرى وتعويض اسر الضحايا وان يتم تغيير الحكومة بشكل سريع. وقد تم الموافقة بكلمة (حاضر) و الوضع الان مختلف تماما عن ما حدث في 25 يناير و 28 لان الوضع الحالي الشعب في مواجهة الجيش الذي انقذ الثورة وليس ضد نظام فاسد




طارق الخولي: لا داعى للتفكير بطريقة مبارك السابقة


طارق الخولي: التأخير في التعاطى مع مطالب الجماهير سيؤدى الى عواقب غير محمودة
لا داعى للتفكير بطريقة مبارك السابقة المتسمة بالبطء والجمود





خطاب المشير طنطاوي - مليونية إنقاذ الثورة #Nov22





لافتات الميدان: ممنوع وجود منصات .. ممنوع وجود أحزاب





الجموع الموجودة تبحث عن الإستقرار لمصر #Nov22



الميدان يعيش حالة 25 يناير بإمتياز وهذه الجموع موجودة بحثاً عن الإستقرار لمصر. و هاتفيا منا الخياط تؤكد ان نفس اجواء 25 يناير تعود من جديد و لسان حال الميدان يفيد باننا اعطينا المجلس العسكري 10 اشهر و لن نعطي المزيد و من ناحية اخرى رفض تام لشائعة تحول بعض السلطات و الصلاحيات لرئيس المحكمة الدستورية





م. البسطويسي: مايجري هو خطوة على مسار صحيح طال انتظاره



حكومة الإنقاذ الوطني القادمة لابد أن تكون كاملة الصلاحيات





انقسام حول بيان المشير .. والأغلبية رافضة #Nov22



فى ردرود أفعال أثناء البيان وردود فعل بعد البيان .. تم سماع البيان عبر راديو السيارات الموجودة بالميدان.





قراءة في بيان المشير طنطاوي - 22 نوفمبر 2011



قراءة في خطاب المشير طنطاوي الأول مع أ. يوسف القعيد في مليونية إنقاذ الثورة





وائل عبد الفتاح: لا مجال لحكم العسكر #Nov22



المجلس العسكري اعتمد فى ال 10 شهور نفس اسلوب كل الأنظمة الإستبدادية التى حكمت مصر .





انا عايزة أروح الانتخابات .. نفسى انتخب



منال : انا اللى بتسموهم حزب الكنبة وانا نفسى اروح الانتخابات وانتخب





من أعطى القوى السياسية التوكيل من الشعب المصري #Nov22





ميدان التحرير مساء مليونية إنقاذ البلاد #Nov22



هناك حالة رفض لبيان المشير طنطاوي وانصرف من الميدان المئات بسبب الرفض وهناك حالة من الاحباط بسبب هذا البيان الذى لم يأتى بجديد ولم ياتى بمطالب هذه المظاهرة . ولم تأتى كلمة شهداء فى البيان وتم إستبدالها بكلمة ضحايا.





محمد محمود مساء مليونية إنقاذ البلاد #Nov22



هناك عدد من سيارات الإسعاف تسبقها عدد من الموتوسيكلات لتوصيل المصابين للمستشفيات . من شارع محمد محمود من الجزء المعتم الذى لا نراه عن بعد.





حزب النور - نتائج اجتماع المجلس العسكري #Nov22



د. عماد عبد الغفور - رئيس حزب النور ونتائج الاجتماع مع الفريق شامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة ورؤساء بعض الأحزاب والقوى السياسية





تحليل المشهد المصري بعد خطاب المشير طنطاوي #Nov22



تحليل المشهد المصري بعد خطاب المشير طنطاوي مع الكاتب الصحفي: الأستاذ وائل عبد الفتاح والأستاذ : عبد الرحمن فارس المتحدث الرسمي باسم حزب التيار المصري .





مساء مليونية إنقاذ البلاد - كيف وصلنا هنا #Nov22



في مساء مليونية إنقاذ البلاد وبعد أول خطابات المشير طنطاوي لابد أن نسأل، أين وصلنا هنا؟ السفير فتحي الشاذلي والمستشارة تهاني الجبالي ضيفا ريم ماجد وليليان داوود في تغطية خاصة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق