شارك مع اصدقائك

06 نوفمبر 2011

برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ON TV حلقة السبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج امساء السبت

تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : عمرو خفاجى

الذى يذاع على قناة OTV
اتمنى مشاهدة ممتعة

برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ON TV حلقة السبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة


عيد سعيد على جنود الثورة الأحرار


بكتب التدوينة دي.. وأنا مكسوف من نفسي.. اتنقلت سجن طرة تحقيق بناء على الحاحي و زني لأني لم أحتمل الأوضاع الصعبة في سجن الاستئناف.. الضلمة.. القذارة.. الصراصير اللي بتتمشى على جسمي ليل نهار، إن مفيش فسحة و ما بنشوفش الشمس، الضلمة تاني...
حتى قرار رفض التحقيق قدام النيابة العسكرية.. اللي بتحتفلوا بيه كان فيه ذرة جبن.. يوم ما أجتمعنا ناخد القرار ده مكانش عندي أي شجاعة إني أسمع رأي منال اللي هسيبها لوحدها في آخر أيام الحمل و هسيبها لوحدها تشرف على العمال اللي بتجهز أوضة خالد، اللي هتحبس و تتبهدل و هي بتجري على طلباتي و اعاشتي وتصريحات زيارتي و الحملة اللي معمولة عشان قضيتي.
نبدأ من الأول: ازيكم، أنا علاء، جندي مشاه في الثورة، فيه اللي ضحى أكتر مني بكتير، و فيه اللي أشجع مني بكتير، و فيه اللي دوره أهم مني بكتير.
وأنا كما هبدأ من الأول... مساء الخير وكل سنة وانتم طيبين...
اللي سمعتوه ده كان آخر ما كتبه الناشط والمدون علاء عبد الفتاح... في اليوم الخامس من حبسه... وفي أول ليلة في زنزانة 1/6 عنبر 4 طرة.
واحنا في ليلة العيد بنعيد على علاء وعلى كل اللي بيحلم لمصر بمستقبل أحلى حتى لو كان التمن هو حريته




صراع الإخوان المسلمون والسلفيين على ساحات العيد


اشتد الصراع بين الإخوان المسلمين والسلفيين على الساحات المخصصة لصلاة العيد. كل مجموعة منهم عايزة تجذب المصليين إلى ساحاتها... وفي المقابل هدايا وجوائز... لوتاري وسحب جوائز للمصلين :خروف والأجهزة الكهربائية ورحلات العمرة...
هل هذه تندرج تحت الرشاوى الانتخابية... أليس هذه إمعان في امتهان كرامة الناس وتحويلهم لشحاتين؟
هي شغلة النائب ايه؟ يأكل الناس أم يصدر قوانين وتلزم الحكومة بإجراءات تسمح ان يعيش المصري عيشة كريمة؟
ثم اذا كانت النية فعلا لله واذا كان الهدف الصلاة فيما تفرق الساحة؟ ام هو مجرد استعراض للقوة؟




أزمة وثيقة المبادئ الدستورية - السلمي


أزمة السلمي... أو ما عرف بوثيقة على السلمي نائب الوزراء... وثيقة المبادئ الدستورية وورقة خاصة بمعايير تشكيل اللجنة التأسيسية التي ستصيغ الدستور..
شخصيات عامة ومرشحين للرئاسة مثل عمرو موسى والبسطاويسي والبرادعي... وقوى سياسية بمن فيها جماعة الإخوان.. كانوا أصدروا أوراق مختلفة بهذه المبادئ...
لكن استمرت حملة الرفض للوثيقة بقيادة الأحزاب الإسلامية...
الانتقادات متعقلة بجزئين: الأول الصلاحيات الواسعة أو الحصانة التي تعطيها الوثيقة للقوات المسلحة... ودي نقطة تقريبا تطالب كل القوى السياسية بتعديلها...
الانتقاد التاني... واللي عبرت عنه القوى الاسلامية على استحياء خاص بالمادة الثانية في الوثيقة... المادة تضيف لنص أن الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع... أن لغير المسلمين الاحتكام لشرائعهم... وهي دي في نظر كثيرين أصل الأزمة...مع نقطة اجرائية أخرى.. تتعلق بمعايير اختيار اللجنة.. القوى التي تتصور انها ستسيطر على البرلمان تريد أن تسيطر أيضا على تشكيل اللجنة التي ستقوم بصياغة الدستور... بعد الانتخابات




عايز تعرف مين أقرب حزب لأفكارك



نروح للانتخابات... عايز تعرف مين أقرب حزب لأفكارك...عايز تعرف مين الحزب اللي تديله صوتك في الانتخابات...





المصريون بالخارج ينتظرون حقهم في التصويت


و في حاجات كتير الاعلام بيتكلم على انها ستكون تاريخية في أحداث الانتخابات القادمة فمن المؤكد ان مشاركة المصريين في رسم مستقبل البلد لأول مرة في التاريخ هو فعلا حدث تاريخي.
رغم اقتراب موعد الانتخابات فإن التصور النهائي لعملية تصويت المصريين في الخارج مازال غير واضح المعالم.. دعوات متواصلة ومطالبات محمومة على مدار سنوات ماضية ،، قررت أخيرا محكمة القضاء الاداري الزام اللجنة العليا للانتخابات بتمكين المغتربين من انتخاب اول برلمان بعد اسقاط نظام حسني مبارك. وهو حكم واجب النفاذ ولا يمكن إلغاؤه إلا بحكم آخر من المحكمة الادارية العليا في حالة الطعن عليه. وبحسب التقديرات فان ما يقرب من ثمانية ملايين مصري يقيمون في الخارج، معظمهم في الدول العربية ثم في الولايات المتحدة وكندا.. ولم يسبق على الاطلاق السماح لهم بالمشاركة في أي انتخابات سابقة.
السلطات سبق وأعلنت أنه يصعب تنظيم هذه العملية بسبب حتمية إشراف القضاة على عملية التصويت فضلا عن صعوبة توفير المواد الإنتخابية من صناديق وبطاقات انتخابية ومقار في دول عديدة. كذلك فقد يتطلب مشاركة المصريين في الخارج في الانتخابات تعديلا تشريعيا لاضافة دائرة خاصة بهم اذن بخلاف التقسيم الجغرافي الحالي. وتقول وزارة الخارجية المصرية ان "السفارات والقنصليات المصرية بالخارج أرسلت بالفعل تصورات بما تحتاجه من ترتيبات خاصة اعتماد جوازات السفر او بطاقة الرقم القومي لتحديد اللجنة الانتخابية والمصريين في الخارج ينتظرون مزيدا من التفاصيل
الأرجح أن يصدر مرسوم بقانون يضيف عبارة على المادة 39 من الإعلان الدستوري تسمح بإشراف السل




مساء السبت: خريطة مصر السياسية بعيون د. محمد المخزنجي


هو يبدو وديعا رومانسيا.. هادئ لكنه يخفي وراء ذلك كله قدرا كبيرا من الثورة.. قدرا كبيرا من المغامرة.. مغامرة في الكتابة وفي التحليل.. درس الطب النفسي وعمل صحفيا.. هو رحال وحكاء..
يذهب الى الطبيعة.. الى دنيا الحيوانات، ودنيا العلوم ليقرأ منها بعض أحوال البشر في عالم السياسة...
الجبل وسلوكه ينير له الطريق عن جبل الفساد
نطاط الصخور يذكره في سلوكه ببارك أوباما
رحالة يجوب الدنيا بعقل وعين العالـِم... وعالم يكتب عن أسرار الحياة بلغة الأدب... وأديب لا يتوقف عن الإدلاء بآراء مدهشة في عالم السياسة...
أقولكم حاجة كمان دكتور نفساني وكاتب للأطفال وصحفي... ها يحطلنا الخريطة السياسية تحت ميكروسكوب العالم. د. محمد المخزنجي

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة السبت 5 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة السبت 5 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 5/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة






أربعة ملايين حاج على جبل عرفات يؤدون الركن الأعظم



توافد قرابة اربعة ملايين حاج إلى جبل عرفات اليوم لاداء الركن الاعظم من اركان ومناسك الحج، تعانقهم وتتطلع اليهم قلوب حوالى مليار ونصف المليار مسلم بمختلف انحاء العالم. ومن حجاج هذا العام حوالى 100 الف حاج مصرى موزعون بين وزارات التضامن والداخلية والسياحة. وباستثناء حالات الوفاة بين الحجاج فانه لاتوجد اى اوبئة ولا اى حادثة تعكر صفو الحج على جميع المستويات..






د. علي جمعة يهنئ شعب مصر بعيد الأضحى


شدد مفتي الجمهورية الدكتور على جمعه على أن مصر تستحق منا جميعا الحرص على وحدتها وتماسكها، مؤكدا على ضرورة التوحد ونبذ الشقاق والعمل وأداء الواجب والحقوق الوطنية من أجل أن يجتاز الوطن هذه المرحلة الدقيقة حتى نصل جميعا بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان بإذن الله.
ووجه جمعه رسالة تهنئة للمصريين وجموع المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك طالبهم فيها أن يقوموا بواجبهم والعمل سويا لإعلاء ورفعة شأن مصر التى جعلها الله بلد الأمن والسلام عبر التاريخ



إسرائيل تطلق سراح ثلاثة صحفيين على متن أمواج الحرية


أطلقت السلطات الإسرائيلية سراح ثلاثة صحفيين من بينهم الصحفية المصرية لينا عطاالله والذين كانوا على ظهر السفينتين الأيرلندي والكندية اللتين استولى عليهما سلاح البحرية الإسرائيلي أثناء إبحارهما في الطريق إلى قطاع غزة أمس الجمعة.
كما تم إخلاء سبيل راكب فلسطيني من حيفا وهو الوحيد الذي شارك في هذه الرحلة وهو مواطن عربي من شمال إسرائيل بعد استجوابه في شرطة أسدود. كانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ذكرت أنه تم الإفراج عن 6 من ركاب السفينتين الإيرلندية والكندية ..وقالت الصحيفة أن الركاب الستة المفرج عنهم هم طاقم السفينة اليونانية ومصري واحد عاد إلى بلده




إسرائيل تواصل القرصنة على قوافل كسر حصار غزة



كانت حركة حماس قد أدانت استيلاء البحرية الإسرائيلية على السفينتين الكندية "التحرير" والايرلندية "ساويرز" اللتين تحملان سبعة وعشرين ناشطا مؤيدا للفلسطينيين وهما في طريقهما الى قطاع غزة لكسر الحصار الاسرائيلي للقطاع . واعتبرت حماس هذا الإجراء استمرارا لسياسة القرصنة الإسرائيلية على كل من يريد أن يفك حصار قطاع غزة.





عريقات: التصويت لعضوية فلسطين تصويت للسلام



طالب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات فرنسا وكل الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي التي قررت الامتناع عن التصويت في مجلس الأمن على عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة، بإعادة النظر في قراراتها. واعتبر عريقات أن التصويت لصالح عضوية دولة فلسطين هو تصويت لصالح عملية سلام جادة .. إزاء ما وصفه بالتعنت الإسرائيلي بمواصلة الاستيطان وفرضِ الحقائق على الأرض.





بان كي مون يحذر من صدام فلسطيني إسرائيلي



من جهته ،، حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من خطر وقوع صدام مباشر بين الإسرائيليين والفلسطينيين على خلفية ترشيح فلسطين لعضوية الأمم المتحدة . وقال بان كي مون إن الوقت قد حان ليتحلى جميع الأطراف بضبط النفس ، مشيراً إلى تخوفه من التأثير الذي يمكن أن ينجم عن ذلك على عمل منظمات الأمم المتحدة التي تخدم ملايين الأشخاص في العالم .





دماء السوريين تسيل رغم المبادرة العربية



قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان ثلاثة مدنيين على الاقل قتلوا في قصف للدبابات استهدف حي بابا عمرو في حمص والمستمر منذ الثلاثاء الماضي رغم مبادرة الجامعة العربية لوقف اراقة الدماء . كان ناشطون قد ذكروا أن قوات الامن قتلت خمسة وعشرين شخصا في انحاء متفرقة من البلاد خلال تفريقها لتظاهرات جمعة الله أكبر والتي اندلعت أمس في عدة مدن .





الخارجية الأمريكية تنصح السوريين عدم تسليم أنفسهم



يأتي هذا على الرغم من تواتر أنباء حول إعداد السلطات السورية لسحب قواتها العسكرية فعليا من غالبية المدن، كما يتم التحضير لصدور قرار بالعفو التدريجي عن المعتقلين السياسيين، وآخر بتشكيل لجنة للإعداد للحوار الوطني يترأسها فاروق الشرع نائب الرئيس السورى. وفي هذا الاطار اعلن التلفزيون السوري الرسمي ان وزارة الداخلية اعلنت امس أنها أمهلت حاملي السلاح اسبوعا اعتبارا من اليوم لتسليم أنفسهم وأسلحتهم مقابل العفو عنهم .إلى ذلك طالبت الخارجية الأمريكية السوريين بعدم تسليم أنفسهم , وأعربت عن قلقها إزاء سلامة من يقوم بتسليم نفسه .





خطاب متوقع للرئيس اليمني علي عبدالله صالح



والى اليمن ،،حيث من المقرر أن يوجه الرئيس علي عبد الله صالح مساء اليوم خطابا إلي الشعب بمناسبة عيد الأضحى يتوقع أن يتطرق فيه إلي مستجدات الأوضاع وجهود التسوية السياسية الحالية.كانت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية قد نظمت أمس جمعة السلمية خيارنا للتعبير عن النهج السلمي للثورة في صنعاء وذلك في الوقت الذي نظم أنصار الرئيس صالح جمعة اليمن أمانة في أعناقنا.





مظاهرات في اليمن لإسقاط النظام ومحاكمة صالح



على الصعيد الميداني ،، قتل شخص واحد وجرح آخرون في قصف نفذته أمس القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح على عدة قرى في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء، يأتي ذلك فيما شهدت عدة محافظات في البلاد مظاهرات حاشدة تنادي بإسقاط النظام ومحاكمة الرئيس معبرين عن ثقتهم في حتمية انتصار الثورة .





مقتل خمسة من تنظيم القاعدة في قصف في زنجبار



لازلنا في اليمن حيث قتل خمسة عناصر يعتقد انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة خلال عمليات القصف التي قام بها الجيش اليمني في مدينة زنجبار جنوب البلاد التي يسيطر التنظيم على جزء منها.... من جهته أكد مسؤول محلي في منطقة جعار القريبة من معقل تنظيم القاعدة ان جثث الناشطين الخمسة في التنظيم قد نقلت الى جعار من زنجبار.




محاولة فاشلة لتهريب عمر إشكال ابن عم القذافي



أصدر وزير الدفاع الليبى "جلال الدغيلى" قرارا يقضي بإيقاف رئيس جهاز الإسناد الأمني ورئيس وحدة التدخل السريع التابعة له عن العمل وإحالتهما للتحقيق على خلفية محاولة تهريب "عمر إشكال" إبن عم معمر القذافى من سجنه بمدينة بنغازى .
وقالت مصادر إن "عمر إشكال" حاول دفع رشوة مالية تقدر بخمسة ملايين دينار ليبى لمن يوصله إلى خارج الحدود الليبية . ويتهم إشكال بعدة جرائم من بينها المشاركة فى مذبحة بوسليم وتعذيب العشرات من السجناء




واشنطن تطالب أطراف البحرين ضبط النفس



حثت وزارة الخارجية الأميركية كافة الأطراف في البحرين على ضبط النفس في اعقاب اندلاع اشتباكات أمس بين السلطات والمحتجين المشيعين لوالد أحد قادة المعارضة الرئيسيين. وقالت جمعية الوفاق ان والد الزعيم حسين الديهي نائب رئيس جمعية الوفاق توفي بعد اعتداء الشرطة عليه غير أن وزارة الصحة قالت إن سبب الوفاة كان نتيجة لسكتة قلبية وارتفاع في ضغط الدم.





نوري المالكي يزور واشنطن الشهر المقبل



أعلن البيت الأبيض أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيزور الولايات المتحدة الشهر المقبل بدعوة من الرئيس أوباما لبحث سبل تعميق الشراكة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراقى . وتاتي زيارة المالكي لواشنطن قبل حلول الموعد النهائي لانسحاب القوات الامريكية من العراق باسابيع قليلة فقط. .





مجلس الأمن يدين إعادة نشر القوات في أبيي



أصدر مجلس الامن الدولى بيانا أدان فيه عدم قيام القوات المسلحة السودانية والجيش الشعبي لتحرير السودان باعادة نشر قواتهما من منطقة أبيي وفقا للاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الطرفين في يونيو الماضي والخاص بالترتيبات المؤقتة لإدارة وأمن المنطقة. وطالب المجلس كلا الطرفين تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل اليها .كما أكد المجلس على ضرورة تقديم البلدين التسهيلات لضمان العودة الآمنة للمشردين داخليا وتوفير وصول المساعدات الإنسانية دون قيود إلى المنطقة.





إيران أصبحت أكبر تهديد للولايات المتحدة وحلفائها



قال مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى إن إيران اصبحت تمثل أكبر تهديد للولايات المتحدة ولحلفائها الغربيين لاصرارها المضي قدما في برنامجها النووي المثير للجدل. من جانبها نفت إيران تلك الاتهامات وحذرت بانها سترد على اي هجوم تتعرض له بضرب اسرائيل والمصالح الامريكية في الخليج.





قادة مجموعة العشرين تتفق على تجنيب العالم موجة ركود



توصلت قمة مجموعة العشرين في ختام أعمالها أمس بمدينة كان الفرنسية إلى اتفاق بشأن امكانية زيادة موارد صندوق النقد الدولي مع وضع ايطاليا تحت رقابة الصندوق . كما اتفق قادة دول المجموعة على اتخاذ إجراءات لتجنيب العالم موجة ركود جديدة وإعادة هيكلة أكبر المصارف في العالم





انتهاء تجربة محاكاة المريخ بعد سنة ونصف من العزلة


انهى فريق روسي اوروبي مكون من ستة رجال فترة عزلة امتدت لسنة ونصف في جهاز محاكاة لرحلة افتراضية الى المريخ، في تجربة علمية فريدة.
ومشروع المريخ/500 هو من ابتكار معهد موسكو، ويهدف الى معرفة كيف يمكن لعقل الانسان وجسمه التعامل مع رحلات طويلة داخل مركبات فضائية.




انضمام سبعة أحزاب للكتلة المصرية بالإسماعيلية



أعلن جورج وهبة المنسق العام للكتلة المصرية المدنية بالاسماعيلية عن أنضمام سبعة أحزاب للكتلة التى أسسها مجموعة من النشطاء بهدف دعم مرشحيها فى الانتخابات القادمة للشعب والشورى . وقال وهبة إن الاحزاب المنضمة للكتلة هى التجمع والمصريين الاحرار والمصرى الديموقراطى والتحالف الشعبي الاشتراكى والمحافظين والحزب العربي والعدل بالاضافة الى ائتلاف شباب الثورة . وشدد جورج على أن الكتلة ليست موجهة ضد الإسلاميين مؤكدا في الوقت نفسه أنها مفتوحة لكل التيارات السياسية والاحزاب والمسلمين والاقباط على السواء .






مؤتمر انتخابي حاشد لأبناء الصعيد بالإسماعيلية



عقد المئات من أبناء الصعيد بالاسماعيلية مؤتمرا حاشدا بمركز النور الاسلامى بمدينة فايد شارك فيه عدد من المرشحين لانتخابات الشعب والشورى بهدف تقديم الدعم للمرشحين من أبناء الصعيد . وطالب المشاركون بالمؤتمر أن تستقر العائلات على عدد محدد من بين عشرات المرشحين من أبناء الصعيد من أجل دعمهم وزيادة فرصهم فى الفوز بالانتخابات





مؤتمر جماهيري حاشد لحزب النور بدمياط



عقد حزب النور أمس مؤتمرا جماهيرا حاشدا في دمياط حضره بعض مرشحي وأعضاء الحزب . وفي كلمته أمام المؤتمر قال الدكتور عبد الرحمن البكرى مرشح الحزب أن مصر تقف الان على أعتاب مرحلة جديدة بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير في ظل مناخ الحرية الكبيرة الذي تنعم بها كافة القوى السياسية . وتطرق المؤتمر إلى التحديات التي تواجه صناعة الأثاث في المحافظة مع التأكيد على أهمية عمل حملات توعية وتثقيف للمواطنين في كافة المجالات





د. العوا يشن هجوماً حاداً على وثيقة السلمي بالقليوبية



شن الدكتور محمد سليم العوا المفكر الإسلامي و المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية هجوما حادا علي وثيقة الدكتور علي السلمي للمبادئ الدستورية ووصفها بأنها محاولة للسطو علي الإرادة السياسية وتهدف لإجهاض البرلمان المقبل . وأضاف العوا خلال مؤتمر جماهيري بمركز طوخ بمحافظة القليوبية أمس أن الوثيقة أغفلت وسائل الإنتاج والحفاظ عليها بما يؤكد الاستمرار في سياسات النظام السابق من الخصخصة وتخريب الاقتصاد الوطني حتي بعد الثورة . وأكد العوا أن الانتخابات البرلمانية تعد الخطوة الأولي لاستعادة مكانة مصر التي أضاعها نظام الرئيس السابق حسني مبارك .





رأس البر أتمت استعداداتها لاستقبال زوار العيد



أعلن المهندس عادل أبو سمرة رئيس مدينة رأس البر أن المدينة استعدت لاستقبال روادها خلال العيد بتدعيم المرافق والخدمات والاهتمام بالنظافة اليومية لشوارع المدينة وزيادة مرفق النقل الداخلي . وأكد أبو سمرة توافر كافة الخدمات بالمدينة حتى يستطيع روادها الاستمتاع بإجازة العيد وسط الطبيعة الساحرة التي تتميز بها ،،، مشيرا إلى زيادة حصة الدقيق المخصصة للمدينة لتغطية احتياجات الرواد طوال أيام عيد الاضحى .





غرفة عمليات لاستقبال شكاوى أهل دمياط في العيد



وفي دمياط اعلن المهندس حسني عبد العزيز مدير عام التموين بالمحافظة أن المديرية قامت باعداد غرفة عمليات لمتابعة شكاوى المواطنين ومتابعة الأسواق خلال أيام العيد .. وأضاف أن اللجنة المشتركة من التموين والصحة والطب البيطري ستقوم بالمرور علي الأسواق للتأكد من صلاحية السلع المعروضة . كما تقرر طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية وزيادة المعروض من اللحوم المجمدة والبلدية بأسعار مناسبة بجميع فروع الجمعية الاستهلاكية ومنافذ السلع الغذائية وكذلك حصة أنابيب البوتاجاز وتكثيف الرقابة على مستودعات التعبئة .





مجلس نقابة المعلمين بالإسماعيلية يتسلم النقابة



تسلم فجر اليوم العشرات من المعلمين الفائزين بانتخابات المعلمين التى تمت قبل شهر مقر نقابة المعلمين بالاسماعيلية بعد رفض النقيب الحالى خالد عبد الخالق تسليمها لهم بدعوى عدم أكتمال النصاب القانونى فى اللجان التى تمت بها الانتخابات ..... ووصف عبد الحميد أحمد مسئول اللجنة النقابية الفائزة بالقنطرة تسلم النقابة بأنه أنتصار للشرعية وفرض لأرادة المعلمين وتعهد مع زملاؤه الفائزين بأن تبقى النقابة حرة مستقلة بعيدة عن التيارات الحزبية.





مركب صيد ناصر الإسلام محتجزة وليست مختطفة



قال بكري أبو الحسن شيخ الصيادين بالسويس أن مركب الصيد التي تدعي "ناصر الإسلام" محتجزة وليست مختطفة منذ الجمعة الماضي بالسواحل اليمنية .... وأضاف الحسن في تصريح لـ " on tv " أن هناك مفاوضات مع السلطات اليمنية للإفراج عن المركب وتخفيض قيمة الغرامة من 150 آلف دولار إلى 50 ألف فقط . وأشار شيخ الصيادين ان المركب غادرت خليج السويس منذ خمسة عشر يوما وأن طاقمها يتكون من أربعة وعشرين صيادا من عزبة البرج بمحافظة دمياط .





ضبط تشكيل عصابي لجلب المخدرات عبر الصحراء الغربية


تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط أخطر تشكيل عصابي لجلب المخدرات من الخارج عبر الصحراء الغربية والاتجار فيها وتوزيعها على التجار في الداخل .
وتمكنت الادارة العامة من ضبط التشكيل المكون من ثلاثة اشخاص اثناء تواجدهم بدائرة قسم شرطة أول 6 اكتوبر بعد ان استقلوا سيارتين نقل الاسماعيلية وبحوزتهم عدد 11250 طربة حشيش في محاولة لاغراق البلاد في عيد الاضحى. وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق




دهم ورش لتصنيع الشماريخ والصواريخ بالفيوم


تمكنت حملة أمنية بالفيوم من مداهمة ثلاثين منزلا بمركزي أبشواى ويوسف الصديق والتى يتواجد بها عدد كبير من الورش غير القانونية لتصنيع الشماريخ والصواريخ .... وتم خلالها ضبط أكثر من خمسة ملايين صاروخ وشمروخ .
وتستهدف الحملات الأمنية المكثفة التي تقوم بها مديرية الامن بالمحافظة القضاء على الألعاب النارية لخطورتها قبل توزيعها فى عيد الأضحى المبارك




محافظ مطروح يهنئ مرضى مستشفى الصدر بعيد الأضحى


وفي مطروح قام المحافظ اللواء طه محمد السيد يرافقه السكرتير العام المساعد و الدكتور/ محمود زهران وكيل وزارة الصحة بجولة مرورية على مستشفى مطروح العام ومستشفى الصدر والحميات ... لتهنئة المرضى بعيد الأضحى وتوزيع هدايا عينية عليهم ومشاركتهم فرحة العيد.
كما وجه المحافظ الشكر لجميع العاملين بالمستشفى نظرا لمجهودهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى .




المريخ ينسحب أمام الهلال في نهائي كأس السودان



حيث انسحب المريخ السوداني من نهائي بطولة الكأس لكرة القدم أمام غريمه اللدود الهلال بسبب خلاف بشأن موعد المباراة . وكان من المقرر أن يخوض المريخ النهائي أمس أمام الهلال في الخرطوم حيث حضر إلى ملعب المباراة فريق الهلال والحكام لكن لاعبي المريخ لم يأتوا لأداء اللقاء . وأعطى الحكم مهلة خمس عشرة دقيقة انتظارا لفريق المريخ لكن لاعبيه لم يظهروا ما أدى الى اتخاذه قرار الالغاء .





السد القطري يفوز بأبطال آسيا لكرة القدم



انتهت المباراة النهائية لدوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوز فريق السد القطري على نظيره شونبوك الكوري الجنوبي باربعة اهداف مقابل هدفين في ركلات الجزاء الترجيحية .. كانت نتيجة اللقاء في الوقت الأصلي للمباراة قد انتهت بالتعادل الايجابي بنتيجة هدفين لكل منهما ثم لعبا الفريقان شوطين اضافيين انتهيا بنفس النتيجة .





نتائج غريبة ومدهشة في استطلاع الأهرام



كل سنة وأنتم طيبين, النهارده وقفة العيد ,وأن شاء الله زي النهارده السنة الجاية,يبقى العيد عيدين ,ومش بس نبقى كمسلمين بنحتفل بعيد الآضحى المبارك ,وانما نبقى كلنا كمان كمصريين ,بنحتفل بمرور أشهر على انتهاء المرحلة الانتقالية بسلام,وتسليم السلطة لحكومة مدنية,ورئيس مدني منتخب,زي ما الثورة طالبت,وزي المجلس العسكري ما تعهد بالتنفيذ...نتمنى ودعواتكم ..بالمناسبة دي النهارده مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية,نشر في جريدة الأهرام بعض نتائج استطلاع الراي الشهري اللي اجراه المركز على عينة من المواطنين في شهر اكتوبر,بعض نتائج الاستطلاع في الحقيقة ,كانت غريبة,وربما تدعو للدهشة ,وبالتالي للتحليل...أول حاجة لفتت نظري,ان نتيحة الاستطلاع ,فيما يتعلق بتأييد المرشحين ,لمنصب رئيس الجمهورية,جت على النحو التالي:في المقدمة السيد عمرو موسى بنسبة 41%,يليه بمسافة كبيرة الفريق أحمد شفيق بنسبة حوالي 9%,ثم اللواء عمر سليمان,بنسبة 7% تقريبا,ثم الدكتور سليم العوا بحوالي 6%.يعني المرشحين الآربعة دول حصلوا مع بعض على حوالي 63% من أصوات العينة بتاعة الاستطلاع. اول حاجة تلفت نظرك في القصة دي,وتدعوك للدهشة,ان المرشحين الاربعة دول,من المحسوبين بدرجات متفاوتة على نظام الرئيس مبارك,يعنى عندك اتنين منهم على الأقل مفيهمش أي شك ,ولا يوجد أي تأويل بشآن انتمائهم للنظام السابق ,وهما الفريق احمد شفيق,اللي كمان كان رئيس حكومة موقعة الجمل , واللواء عمر سليمان اللي برضه كان نائب الرئيس في عز احداث موقعة الجمل. اما السيد عمرو موسى ,ففي نا س بتصنفه,على انه من رموز النظام السابق,وناس تانيه,بتعتبروا انه على العكس كان مغضوب عليه من النظام السابق,نفس القصة بدرجة أقل تنطيق على الدكتور سليم العوا,اللي البعض بيروا انه كان قريب من النظام السابق,وفي جميع الآحوال,فإننا لم نسمع أبدا ,أن أيا من الدكتور العوا أو السيد عمرو موسى كانا من المعارضين,للرئيس السابق قبل الثورة.





مال مصر: الاقتصاد الإسلامي - الجزء الثاني


زي ماوعدناكم الحلقة اللي فاتت ,اننا هنستكمل حوارنا حوالين الاقتصاد الاسلامي.مع الدكتور حسين شحاتة الاستاذ بجامعة الآزهر,والخبير الاقتصادي في المعاملات الاسلامية. في الحلقة الماضية تركز النقاش في مجمله حول نقاط الاتفاق او المشتركات ما بين الاقتصاد الاسلامي من جهة وما بين مايطلق عليه خبراء الاقتصاد الاسلامي أنفسهم , الاقتصاد الوضعي ,بشقيه الرأسمالي والاشتراكي واليوم نركز حول نقط الاختلاف الأساسية,ليس بهدف شق الصف,ولكن لمحاولة انتزاع المزيد من نقط الاتفاق ,التي من الممكن,التوافق والبناء عليها. ولكن خلينا قيل ما نستكمل حوارنا اللي باتوقع ان يكون ممتع وساخن وامل ان يكون مفيد في نفس الوقت ,خلينا نروح نشوف ملخص عن اهم النقاط الاساسية اللي تضمنها الحوار في الحلقة اللي فاتت.
د. حسين شحاته الاستاذ بجامعة الازهر والخبير الاقتصادي في معاملات الشرعية




ثورة سوهاج في ميدان الثقافة وقطع الطريق والسكة الحديد



انتفاضة في سوهاج احتجاجاً على أزمة البنزين المتكررة التي تشل حياتهم والمتظاهرون يطالبون بإقالة المحافز ويتحدون قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية التي تحاول إقناعهم بإخلاء الميدان وفتح الطريق والسكة الحديد مع تصميم الأهالي في عدم المغادرة قبل إقالة المحافظ وتوفير البنزين





متظاهروا سوهاج يطردون المحافظ ويرددون تكبيرات العيد



انتفاضة في سوهاج احتجاجاً على أزمة البنزين المتكررة التي تشل حياتهم والمتظاهرون يطالبون بإقالة المحافز ويتحدون قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية التي تحاول إقناعهم بإخلاء الميدان وفتح الطريق والسكة الحديد مع تصميم الأهالي في عدم المغادرة قبل إقالة المحافظ وتوفير البنزين

برنامج مصر فى اسبوع حلقة الجمعة 4/11/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج مصر فى اسبوع
من قناة ONTV
كاملة يوتيوب
اتمنى مشاهدة ممتعة
برنامج مصر فى اسبوع حلقة الجمعة 4/11/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


الناجين يؤكدون الإهمال في حادث العبارة بيلا



حادث حريق العبارة "بيلا" خلا المصريين ينتبهم للتغيير بعد الثورة خصوصا وان المصريين في ذهنهم دايما كوارث العبارات اللي بتواكب مناسبات واعياد المصريين وموسم عودة المصريين بالخارج .. الناجين من العبارة اكدوا في تصريحات ولقاءات صحفية كم الاهمال في العبارة بيلا واتكلموا عن عدم وجود اطواق نجاة كافية او قوارب انقاذ بعدد الركاب .. لكن على أي حال حمدالله على سلامة اهلنا واخواتنا وربنا ما يعيد علينا ايام الكوارث دي تاني .. ونصحى شوية لمراقبة الاهمال اللي بيسبب الكوارث ..





مشاكل الأحزاب الجديدة واللجنة العليا للانتخابات



اللجنة العليا للانتخابات كلمة ومصطلح دخل حياتنا طوال الفترة الماضية الاحزاب القديمة والتقليدية ما عندهاش مشكلة في التعامل مع اللجنة وقرراتها والاحزاب الجديدة كل يوم بتقول في روتين وفي معوقات ايه الموضوع تعالو نعرفه من المحامي احمد فوزي والناشط الحقوقي





الشعرة بين الدعاية والرشاوى الانتخابية



الدعاية الانتخابية بدأت يوم الاربعاء اللي فات ومع حلول العيد اكيد هيكون لها شكل مختلف .. وبما انه في شعره دقيقة بين الدعاية الانتخابية والرشاوي الانتخابية وخصوصا الهدايا اللي بيوزعها المرشحين في دوايرهم .. خلونا نسمع استطلاع راى عن بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين





معلومات الشارع عن وثيقة علي السلمي



احنا معانا فقرة عن وثيقة المبادئ الدستورية اللي اثارت بعض الجدل بين القوى السياسية .. لكن المرعب ان المواطن المصري يا ترى عارف ايه هي الوثيقة وهل هي حاكمة ولا عامة ! والاغرب يا ترى عارف ايه المواد الخلافية الي القوى والاحزاب مقطعة بعضيها عليها





أسباب استقالة مكتب حملة دعم البرادعي في الشرقية



النهاردة حملة دعم الدكتور البرادعى فى انتخابات الرئاسة اللى جايه بمحافظة الشرقية استقالوا من المكتب التنفيذى للحملة والسبب انهم مش عارفين يوصلوا للدكتور محمد...علشان منتكلمش كتير علشان معندناش تفاصيل معانا الدكتور محمد حامد منسق الحملة فى الشرقية





شرف بيتصور وأزمة القضاة والمحامين مستمرة



الحقيقة ان الدكتور شرف فاجأ الجميع بعض الصور على صفحته على الفيس بوك وتحتها تعليقات ان العلاقة بين جناحي العدالة عادت الى طبيعتها الغريب ان المستشار احمد الزند رئيس نادي القضاة اطلق تصريح من العيار الثقيل من الاراضي المقدسة وقدم هدية العيد فى بيان رسمى بيقول فيه ان ازمة القضاه والمحامين مازلت مستمرة وان القضاه لن يعودوا الى منصات القضاء الا بعد محاسبة اللى اسئاوا الى القضاء ...طبعا معنى البيان ده ان الدكتور عصام شرف محلش الازمة وان كل اللى عمله قعدة ظريفة وشوية صور وكام استيتوس على الفيس بوك .. خلونا نشوف استطلاع راى حوالين تجدد ازمة المحامين والقضاه





ختام مؤتمر الوحدة العربية وإرادة الشعوب



موئسسة فريدش نومان عملت مؤتمر صحفى فى ختام المؤتمر الدولى عنوان الوحدة العربية وارادة الشعوب تحديات تاريخية ومنظور ليبرالى .. تعالوا نشوف تفاصيل اكتر في التقرير الجاي





حوار مع أحمد زكي عابدين محافظ كفرالشيخ



يتكون شــعار محافظـة كفر الشــيخ من مركب فرعوني يوضح شهرة المحافظة بالصيد، اما السنبلتنان فتشيران الي إنتاج الارز حيث تنتج المحافظة 40% من إنتاج الجمهورية ...النهاردة معانا محافظ كفر الشيخ اللواء مهندس احمد زكي عابدين اللى بيلقب بعمدة محافظين مصر علشان هو اقدم محافظ موجود فى المحافظين ده غير ان المحافظ الوحيد اللى استمر بعد الثورة والغريبة ان مفيش مظاهرات طلعت عليه من اهالى المحافظة تطالب باقالته هيكون لينا معاه حور مطول حوالين مشاكل كفر الشيخ واسباب رفضه تعيين مجالس محلية مؤقتة والخطة اللى عملها علشان تامين الانتخابات اللى جاية





مصر في أسبوع: تعديلات وثيقة المبادىء الأساسية للدستور


أسفرت المناقشات التى أجراها الدكتور علي السلمي، نائب رئيس الوزراء للشئون السياسية، مع الأحزاب والقوى السياسية عن إجراء بعض التعديلات فى وثيقة المبادىء الدستورية، حيث تم تعديل البند التاسع الذى يتعلق بمناقشة ميزانية القوات المسلحة،وتعديل البند العاشر الخاص بتشكيل مجلس الدفاع الوطني
المتخصصين والمحللين السياسيين رأيهم ايه في التعديلات دي والوثيقة بشكل عام ده اللي هنعرفه من ضيوفنا
المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا
الاستاذ محمد البرغوثي الكاتب الصحفي



معاً من اجل مصر .. حملة لشباب مسلم ومسيحي بتحمل على عاتقها رفع راية الوحدة الوطنية .. ان الدين لله والوطن للجميع وان لكل واحد حقه في حرية الاعتقاد والتدين والعبادة .. ايه حكاية الحركة دي ومين اللي وراها من ولاد مصر ؟ وبيعملوا ايه وازاي نقدر نساهم كلنا معاهم ؟
فؤاد رشاد أبوهميلة صحفى ومؤسس الحركة
مينا كمال لطفى ناشط سياسى وأمين عام الحركة

برنامج عسيلي في الشارع تقديم أحمد العسيلي من قناة ONTV حلقة الجمعة 4/11/2011

برنامج عسيلي في الشارع تقديم أحمد العسيلي من قناة ONTV حلقة الجمعة 4/11/2011



عسيلي في الشارع .. الحلقة 16 - 4/11/2011



أحمد العسيلي واخد الكنبة الشهيرة وقاعد في ميدان من ميادين مصر المحروسة بيسمع أهلها عايزين يقولوا إيه 4/11/2011


اخبار اهرام جمهورية الاحد 6/11/2011 - الكتاتنى: التيار الإسلامى أصبح خيارا شعبيا وتونس الدليل.. مصدر أمنى: 10 معتقلين مصريين تخفيهم إسرائيل فى سجونها منذ 30 عاما.. مترو الأنفاق حتى الواحدة صباحا طوال أيام العيد

اهم عناوين صحافة القاهرة:
الكتاتنى: التيار الإسلامى أصبح خيارا شعبيا وتونس الدليل

مصدر أمنى: 10 معتقلين مصريين تخفيهم إسرائيل فى سجونها منذ 30 عاما

مترو الأنفاق حتى الواحدة صباحا طوال أيام العيد


أكد سعد الكتاتنى على أن التيار الإسلامى أصبح خيارا شعبيا وتونس الدليل، وأنه طالب من قيادات مسيحية تقديم من 20 إلى 30 مرشحا لوضعهم فى أماكن مميزة بالقوائم، ونقيب البيطريين أكثر من 90% من الحيوانات تذبح خارج المجازر فى عيد الأضحى، ووزير الصناعة والتجارة مصر (شقيانة) لكنها لن تفلس، والفلول موجودون فى الزراعة والصناعة والإعلام، ومصدر أمنى يؤكد وجود 10 معتقلين مصريين تخفيهم إسرائيل فى سجونها منذ 30 عاما، وقنصل مصر فى إيلات يتلقى اتصالا من مسجون يكشف التنقيب عن المعتقلين المنسيين فى السجون الإسرائيلية

اليوم السابع


أكد سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، أن التيار الإسلامى أصبح خيارا شعبيا وتونس الدليل، وأنه طالب من قيادات مسيحية تقديم من 20 إلى 30 مرشحا لوضعهم فى أماكن مميزة بالقوائم، وأشار أن مرشحو الإخوان بينهم 7 ضباط سابقين، وقال إن التحالف لم يفشل، والحرية والعدالة قادرة على حكم مصر وتشكيل الحكومة الجديدة قد يخضع لتحالفات أخرى بعد الانتخابات، وعن سبب انسحاب الحزب الناصرى، أكد أن الحزب الناصرى رهن وجوده فى التحالف بأن يكون سامح عاشور على رأس القائمة فى سوهاج، وعن أسباب انسحاب حزب الوفد بسبب ترشيح فلول الوطنى قال، إن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد قال أمام التحالف بالنص استحالة أجيب حد من الوطنى.

أكد الدكتور أحمد فرحات نقيب البيطريين، أن أكثر من 90% من الحيوانات تذبح خارج المجازر فى عيد الأضحى، مشيرا إلى أن مجلس النقابة أعد خطة لمتابعة عمل المجازر بمختلف مديريات الطب البيطرى على مدار أيام عيد الأضحى، فيما انتقد الدكتور سامى طه منسق حركة بيطريون بلا حدود أوضاع المجازر وتقاعس الحكومة عن تطويرها، وتأهيلها فنيا وإداريا، مشيرا أن 60% من مجازر مصر غير مطابقة للمواصفات والمعايير الفنية والصحية وطالب بتعديل لائحة التعويضات الخاصة بالتعويضات على المذبوحات فى المجازر.

وأكد طه فى تصريحاته، أن تراكم المواد السامة بسبب الغذاء الملوث وفى مقدماتها اللحوم غير المذبوحة تحت الإشراف البيطرى يتسبب فى القضاء على الأعضاء الداخلية للإنسان، فى مقدمتها الكبد، مؤكدا إصابة أكثر من 70% من المواطنين بالسرطان بسبب تلوث اللحوم.

◄ عبد الفتاح: رفضت صفقة للإفراج عنى مقابل التوقف عن مهاجمة المشير.
◄الحمبولى يسرق سيارتين سياحيتين.. والأمن يستعيدهما.
◄ قنابل مولوتوف وطوابير وقطع طرق فى المحافظات بسبب البنزين والبوتاجاز.
◄ الفايننشال تايمز: إفلاس مصر بعد 11 شهرا.
◄ سواق الهانم خطف ابنها وطلب فدية.
◄ 6 أبريل تنشر صورة شقيق طلعت السادات مع شعار الحركة.
◄مصر تسترد 122 قطعة أثرية من استراليا.
◄ الخارجية الأمريكية: نرفض وضع شروط على مساعدات مصر.
◄ الخارجية وسفير البحرين بالقاهرة ينفيان زيارة الملك حمد لمبارك.
◄ العدل ترفض فرض ضرائب على تراخيص السيارات والخمور.
◄ العوا: وثيقة السلمى محاولة اغتصاب سلطة البرلمان القادم.

الاهرام


حسم مجلس الوزراء الجدل الدائر حول شرعية تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقررت اللجنة المعينة ببحث آلية تنفيذ عملية المشاركة تمكين المواطنين بالخارج من ممارسة حق التصويت، وكانت اللجنة اجتمعت أمس برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وفى نهاية الاجتماع تم اتخاذ قرار السمح بالمصريين بالخارج بتسجيل أسمائهم من خلال بيانات بطاقة الرقم القومى، اعتبارا من يوم الخميس المقبل ولمدة أسبوع عبر المواقع الإلكترونية للجنة العليا بالانتخابات، ولكل المصريين فى الخارج، الذين سبق لهم استخراج رقم قومى صادر قبل يوم 27 سبتمبر الماضى، وهو موعد غلق التسجيل فى قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية المقبلة، وطبقا للقانون وتعديلاته المختص بتنظيم الحقوق السياسية، وأشارت اللجنة إلى أن التسجيل فى الخارج يترتب عليه تغيير المقر الانتخابى من الداخل إلى الدولة الموجود بها المواطن.

◄ صلاة العيد بطعم السياسة.
◄ بيريز يتوعد: الخيار العسكرى ضد طهران بات وشيكا.
◄ العربى يحذر من نتائج كارثية لاستمرار أعمال العنف فى سوريا.
◄ رئيس وزراء اليونان ينجو من سحب الثقة.
◄ تصاعد الأزمة بشأن حل النقابات العمالية.
◄ 150 مليون جنيه لمزارعى القطن بالإصلاح وصرف أى فروق فى الأسعار.
◄ ميدان التحرير وشارع مجلس الشعب بلا مليونيات.


المصرى اليوم


أكد د.محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة، أن مصر (شقيانة) لكنها لن تفلس، والفلول موجودون فى الزراعة والصناعة والإعلام، وأوضح أن الاستثمارات العربية تأثرت بقضيتى أرض الوليد وعمر أفندى، وأن التهريب شغال على ودنه، وهناك من لا يريد نهوض السياحة مجددا، وأشار إلى أن عودة النمو الصناعى تحتاج عامين، موضحا، انتهينا من هيكلة 40% من الأجور داخل الوزارة للقضاء على الرواتب الضخمة، وعن الواردات المصرية المتضخمة، أوضح أنها بالفعل مزعجة، وقال سنقوم بمراجعة لائحة الاستيراد والتصدير الأسبوع المقبل، وقال إن لا يعقل أن تكون الواردات 3 أضعاف الصادرات.

أعلن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عن الوصول بقدرات توليد الطاقة الكهربائية إلى ما يفوق 27 ألف ميجا وات، وذلك ضمن خطة القطاع الخمسية الجارية التى تنتهى العام 2012، منوها بتطوير نصيب الفرد من الكهرباء إلى 1850 كيلووات ساعة.

◄ الوطنية للتغيير تتهم الإسلاميين باستغلال الوثيقة لـ فرض الإرادة وتهديد مدنية الدولة.
◄أسرة تتهم مستشفى فى الإسكندرية بالتسبب فى إصابة عائلها بفيروس قاتل.
◄ هايدى وخديجة فى زيارة العيد لـ"علاء وجمال" وسوزان تفضل البقاء بجوار"مبارك".
◄ التحقيقات: عدلى أيوب انتحر بسلاح مسروق من الشرطة.
◄ واشنطن: سنكون راضيين إذا فاز الأخوان فى الانتخابات.
◄ جودة عبد الخالق: لا نسعى لخنق منظمات المجتمع المدنى.


الاخبار


وفد مصرى يزور قبرص لإعادة الأموال المنهوبة، حيث أكدت أيراتو كوزكو ماركوليس‮ ‬وزيرة خارجية قبرص، أن وفدا من جهاز الكسب‮ ‬غير المشروع فى مصر سيتوجه إلى قبرص خلال شهر ديسمبر المقبل، لبحث استرداد أموال كبار المسئولين فى النظام السابق المهربة من مصر،‮ ‬وأن بلادها تتعاون بشكل كامل مع السلطات المصرية المعنية بهذا الموضوع،‮ ‬وأن هناك اتصالا مباشرا بين وزارتى العدل فى البلدين لبحث هذا الملف‮، ‬وأضافت خلال تصريحات صحفية خلال زيارتها لمصر مؤخرا، أن حكومة بلادها‮ ‬تتعاون بشكل كامل مع مصر للوصول إلى هذه الأموال، إذا كانت موجودة فى قبرص، وكيف دخلتها لإعادتها إلى مصر،‮ ‬وقالت إن اللجنة المصرية التى ستزور قبرص ستبحث كل هذه الأمور مع الجهات القبرصية المعنية،‮ ‬مشيرة إلى أن حكومتها هى التى طلبت من الحكومة المصرية إرسال هذا الوفد بعد أن ظهرت تقارير إعلامية تتحدث عن وجود أموال لرموز النظام السابق فى قبرص‮.‬

أسرار اجتماع لجنة الانتخابات مع المجلس العسكرى والحكومة، حيث تم إضافة مادة للإعلان الدستورى وإعداد قانون خاص لتصويت المصريين فى الخارج، حيث أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس محكمة استئناف القاهرة، أنه يجرى حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة مادة جديدة إلى الإعلان الدستورى تحمل رقم ‮٩٣ ‬مكرر، وينص على أن يتم السماح للمصريين بالخارج بالتصويت فى السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، تحت إشراف السفراء والقناصلة، وذلك فى أى انتخابات برلمانية أو رئاسية أو استفتاءات‮.. ‬كما يتم أيضا إعداد قانون خاص بتنظيم قواعد وإجراءات مباشرتهم لحقوقهم السياسية والإدلاء بأصواتهم خارج مصر‮.. ‬وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات إنه تم الاتفاق على ذلك فى اجتماع ضم ممثلين من‮ ‬المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء، حيث تم مناقشة كيفية تنفيذ الحكم القضائى الصادر من محكمة القضاء الإدارى والذى ينص على تمكين المصريين فى الخارج من التصويت خارج مصر‮.. ‬وأشار المستشار عبد المعز إبراهيم إلى أن مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية للمصريين بالخارج، سينص على أن يتولى الأشراف على لجان الاقتراع والفرز السفراء والقناصلة على أن يقوموا بإبلاغ‮ ‬اللجنة العليا بالنتائج‮.‬

◄ حدائق الحيوان تستعد لاستقبال ثلاثة ملايين زائر خلال أيام العيد.
◄مترو الأنفاق حتى الواحدة صباحا طوال أيام العيد.
◄ 141 ألفا سحبوا استمارات حجز 6518 قطعة أرض بالقرعة.
◄ جسر جوى يبدأ الخميس لإعادة أكثر من 90 ألف حاج على 353 رحلة.
◄القومى لحقوق الإنسان يطالب بتسهيل مهمة مراقبة الانتخابات.
◄ إجراء الانتخابات البرلمانية فى 12557 مدرسة.


الشروق


مصدر أمنى يؤكد وجود 10 معتقلين مصريين تخفيهم إسرائيل فى سجونها منذ 30 عاما، وقنصل مصر فى إيلات يتلقى اتصالا من مسجون يكشف التنقيب عن المعتقلين المنسيين فى السجون الإسرائيلية، حيث علمت الشروق من مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن عشرات السجناء والمعتقلين المصريين موجودون فى السجون الإسرائيلية فى الفترة بين أعوام 69 و73، وأن تل أبيب تتعمد عدم الإعلان عنهم لأسباب أمنية وسياسية، وقال إن القنصلية المصرية فى إسرائيل اكتشفت وجود 10 مصريين داخل معتقلات إسرائيل لم تتضمنهم الكشوف الرسمية أو كشوف الصليب الأحمر، وأن السفير أحمد عزت قنصل مصر فى مدينة إيلات قد تلقى اتصالا هاتفيا من مصرى يدعى أبو زهراء أحد المعتقلين فى السجون الإسرائيلية.

◄ علاء عبد الفتاح: رفضت صفقة "اخرج بس ماتشتمشى المشير".
◄ عودة حروب أنبوبة البوتاجاز.
◄ انتشار الألعاب النارية فى غياب الرقابة.
◄ أمناء شرطة يشكون تجاهل مطالبهم ويدرسون العودة للاعتصام.
◄ مسيرة إخوانية للتهنئة بالعيد.
◄ نقيب العلميين: ليس لى انتماء سياسى وتحالفت مع الإخوان لأنهم منظمون.

الجمهورية


أدى ما يقرب من 4 ملايين مسلم أمس الركن الأكبر من مشاعر الحج.. وهو الوقوف بعرفة.. منهم مليونان حضروا من 88 دولة.. تفرغوا للدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بالخير والسلام والنهضة والاستقرار للأمة العربية والإسلامية.. وخرجوا عند غروب الشمس للنفرة إلى المزدلفة لجمع الجمار. ثم التوجه إلى مني.. بحراسة 100 ألف شرطى لتسيير مرور السيارات التى امتلأت بالحجاج.

تم الصعود لعرفة بيسر واطمئنان.. وكانت طائرات الهليوكوبتر تراقب الموكب المهيب.. قام د.محمد عبد الفضيل القوصى بتفقد المربعات الموجود فيها الحجاج المصريون واطمأن على صحتهم، والخدمات المقدمة لهم.. مؤكداً التنسيق بين البعثات الثلاث، وتفعيل مجموعات العمل حتى عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن.. ويبدأ أول الأفواج العودة الخميس حسب برنامج مصر للطيران.

أكد عدد من الوزراء ورؤساء الأحزاب، أن أهم أمنياتهم لمصر فى العيد هذا العام هو إتمام الانتخابات بنجاح، وأن تفرز برلمانا قويا يعبر عن إرادة الشعب، وأن نعبر المرحلة الانتقالية بسلام، لكى ننطلق إلى المستقبل الموعود مع تحقيق الاستقرار والأمن حتى تتمكن البلاد من العودة للإنتاج والتنمية الشاملة.

أعرب د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عن أمنيته أن يكون عيد الأضحى لهذا العام لحظة فاصلة فى مستقبل مصر نحو الديمقراطية والازدهار والاستقرار والتنمية الشاملة، مؤكدا أن هذه الأمنية تتحقق بأيدى أبناء مصر وحدهم وهم القادرون على تحقيقها إذا التزم كل فرد بواجباته وتفرغ للعمل والإنتاج.

أشار يونس إلى أن أمنيته الشخصية لقطاع الكهرباء، أن يستمر فى الزيادة وتوفير متطلبات التنمية واحتياجات المواطنين من الطاقة، وأن تدخل الكهرباء كل منزل فى مصر وألا يشتكى مواطن مهما كان موقعه من الكهرباء.

أكد المهندس عبد الله غراب وزير البترول، أنه يأمل أن يصل الدعم إلى مستحقيه من محدودى الدخل، وأن تختفى الأزمات المفتعلة للبوتاجاز والبنزين، وأن يتدفق البترول من كافة المناطق الجارى العمل بها، وأن تصبح مصر مركزا رئيسيا لتجارة البترول العالمية، ومنتجة ومصدرة للذهب والمعادن الأخرى.

أشار غراب، إلى أن أهم أمنياته أن يكون فى كل بيت مصرى شبكة غاز طبيعى، وأن يتوقف استخدام المازوت والبوتاجاز فى مصانع الطوب والمخابز للحفاظ على البيئة من التلوث.

أكد منصور عيسوى وزير الداخلية، أنه يتمنى الاستقرار الأمنى لمصر، وعودة الأمان فى ربوعها كاملة.

قال المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة، إنه يتمنى أن تعبر مصر هذه المرحلة الحرجة من تاريخها بأمان وسلام، وأن تنعم بالاستقرار فى المستقبل القريب.

◄ 100% نسبة الإشغالات بفنادق شرم الشيخ.
◄ اللجنة الوزارية أقرت تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات.
◄ تجهيز 680 مدرسة بالوحدات الصحية 10 ملايين جنيه لعلاج أنيميا المتوسط.
◄ تجهيز 680 مدرسة بالوحدات الصحية 10 ملايين جنيه أنيميا المتوسط.
◄ نصب تذكارى لشهداء الثورة بحديقة ميدان التحرير.

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 6/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 6/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 6/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 6/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 6/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 6/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 6/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 6/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 6/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 6/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة السبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة السبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة االسبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة االسبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الجمعة 4 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الجمعة 4 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 4/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة






إسرائيل تسيطر على سفينتي كسر الحصار تحرير و ساويرز



اعلنت البحرية الإسرائيلية اليوم انها اعتلت سطح سفينتين تحملان نشطاء كانتا في طريقهما إلى قطاع غزة في تحد للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع . وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه سيتم اقتياد السفينتين الكندية "تحرير" والايرلندية "ساويرز" إلى ميناء اسدود. وكان قائد الجيش الإسرائيلي بني جناتس قد أصدر تعليماته لقوات البحرية الإسرائيلية باعتراض السفينتين وذلك بعد رفض المتضامنين العودة والاستمرار في الابحار نحو غزة.





قافلة أميال من الابتسامات تصل قطاع غزة عبر معبر رفح



على صعيد متصل دخلت الى قطاع غزة قافلة أميال من الابتسامات 7 وذلك عن طريق ميناء رفح البرى .وخلال لقائه أعضاء القافلة ظهر اليوم أكد رئيس وزراء حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية ان المقاومة حق مشروع للفلسطينيين وان المقاومة خيار استراتيجي لاسترجاع الأرض والحقوق الفلسطينية .





عباس: الحصول على العضوية لا يتعارض مع المفاوضات


أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن العقبة الرئيسية أمام عملية السلام هي إصرار إسرائيل على الاستمرار في تصعيد عملياتها الاستيطانية، واعتماد سياسة أدت إلى الجمود الحالي الذي أصاب عملية المفاوضات.وقال عباس إن القيادة الفلسطينية مصممة على الحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة تماماً كما حصلت على عضوية منظمة اليونسكو...وشدد عباس على أن الذهاب إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة من خلال مجلس الأمن لا يتناقض مع مبدأ المفاوضات.





فرنسا وبريطانيا ستمتنعان عن التصويت على عضوية فلسطين



يأتي ذلك فيما ‎أعلن دبلوماسيون في الأمم المتحدة في نيويورك، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، أن فرنسا وبريطانيا وكولومبيا والبوسنة أبدت عزمها الإمتناع عن التصويت المنتظر حول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة..ونقلت عدة وسائل غربية عن دبلوماسيين من داخل الأمم المتحدة قولهم إن فرنسا أبلغت أعضاء مجلس الأمن خلال اجتماع لجنة قبول عضوية دول جديدة امس أنها ستمتنع عن التصويت.وبذلك تتجنب واشنطن استخدام حق النقض (الفيتو) لأن الفلسطينيين لن يحصلوا على ما يكفي من الأصوات.





استشهاد 12 سورياً في مظاهرات اليوم بنيران ومدفعية الأسد



نتحول الى الشان السوري حيث ذكر ناشطون ان قوات الامن السورية قتلت أثنى عشر شخصا في انحاء متفرقة من البلاد خلال تفريقها للمظاهرات التى اندلعت اليوم في عدة مدن .. كان ناشطون قالوا إن نيران الدبابات السورية قتلت ثلاثة اشخاص على الاقل في مدينة حمص صباح اليوم في ثاني يوم من القصف العنيف للمدينة بعد موافقة السلطات على خطة جامعة الدول العربية لسحب الجيش من المدن.. وذكروا ان الدبابات استأنفت قصفها لضاحية بابا عمرو في حمص الواقعة شمال العاصمة دمشق.





الجيش السوري يبدأ الإعداد للانسحاب التدريجي من المدن



يأتي هذا على الرغم من تواتر انباء حول إعداد السلطات السورية لسحب قواتها العسكرية فعليا من غالبية المدن، كما يتم التحضير لصدور قرار بالعفو التدريجي عن المعتقلين السياسيين، وآخر بتشكيل لجنة للإعداد للحوار الوطني يترأسها فاروق الشرع نائب الرئيس السورى.وفي هذا الاطار اعلن التلفزيون السوري الرسمي ان وزارة الداخلية اعلنت اليوم انها امهلت حاملي السلاح اسبوعا اعتبارا من يوم غد لتسليم انفسهم واسلحتهم في اطار هذا العفو.





واشنطن: إذا لم تحترم سوريا الخطة العربية ستزداد عزلتها


من جهتها حذرت الولايات المتحدة النظام السوري من أنه إذا لم يطبق التزاماته الواردة في الخطة العربية للخروج من الأزمة، فإن عزلته ستزداد على الساحة الدولية .
وفي هذا السياق، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند انه لا توجد مؤشرات على أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد لديه النيّة باحترام التعهدات التي قطعها. وجددت نولاند الدعوة التي أطلقتها الولايات المتحدة للمرة الأولى في اغسطس الماضي بأن يتنحى الأسد عن الحكم



حجاج بيت الله يقضون يوم التروية في منى



بدأ ضيوف الرحمن اليوم الجمعة التوافد على مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم استعدادا للتصعيد إلى عرفات غدا السبت . .ياتى هذا بينما قالت السلطات السعودية إن ما يقرب من أثنين ونصف مليون حاج تجمعوا في المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج .




والى اليمن حيث أصيب خمسة عشر شخصا بينهم أربعة حالاتهم خطيرة عندما اندفعت سيارة وسط آلاف المحتجين المناهضين للرئيس علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء . من جهة ثانية, سادت حالة من الهدوء الحذر محافظة تعز جنوبي اليمن في أعقاب الاشتباكات التي جرت بين قوات موالية للرئيس صالح ومسلحي القبائل المؤيدين للثورة، والتي أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص بينهم طفل، وإصابة أثنين وسبعين آخرين.
في غضون ذلك، أكد ناشطون أن قوات الأمن والجيش بدأت الانسحاب من المناطق والشوارع التي شهدت اشتباكات في تعز




المعارضة اليمنية: السلمية خيارنا ونطالب بمحاكمة صالح



تأتي هذه المعارك وسط دعوة أطلقها نظام الرئيس علي عبد الله صالح، لتنظيم مسيرات حاشدة في الساحات والميادين العامة بأمانة العاصمة ، وعموم محافظات الجمهورية، في جمعة اليمن أمانة في أعناق الجميع. في المقابل نظم الاف اليمنيين تظاهرات في صنعاء وتعز واب في جمعة شعارها (السلمية خيارنا) طالبوا فيها بمحاكمة صالح امام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة قتل المتظاهرات .





سيف الإسلام يتصل بالجنائية الدولية لتسليم نفسه


كد المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو أن سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، يجري اتصالات غير مباشرة مع المحكمة لتسليم نفسه ، وأنه يطلب ضمانات باللجوء إلى دولة خارج ليبيا في حالة أثبات براءته .
وحمّل أوكامبو سيف الإسلام مسؤولية موازية لمسؤولية والده عن الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت في ليبيا ، وقال إنّه يحقق في الجرائم التي ارتكبها الجانبان، قوات القذافي والثوار، أثناء القتال في ليبيا




المحمودي يناشد حكومات عربية عدم تسليمه إلي ليبيا


من جهة اخرى ‎طلب البغدادي المحمودي رئيس الوزراء السابق في نظام العقيد الراحل معمر القذافي ،، من قادة الجزائر والسعودية وتركيا التدخل لدى السلطات التونسية لمنع تسليمه إلى السلطات الليبية ، حيث من المقرر أن ينظر القضاء التونسي الاثنين المقبل في طلب تسليمه .
ونقلت مصادر صحفية تونسية عن محامي المحمودي ان الاخير يتحدث عن وجود صفقة بين الحكومة التونسية والمجلس الانتقالي الليبي ، يتم بموجبها تسليم المحمودي إلى السلطات الليبية




لجنة للتحقيق في اختفاء الإمام الشيعي موسى الصدر



على صعيد آخر صرح رئيس المجلس الانتقالى الليبى مصطفى عبد الجليل بأن هناك لجنة للتحقيق في قضية اختفاء الإمام الشيعى موسى الصدر ، مشيرا إلى أنه سوف يتم إخطار الحكومة اللبنانية عندما تتبين الحقائق. وقال عبدالجليل إن هناك شهودا من رجال القذافى قد حملوا النظام السابق مسئولية اختفاء الإمام الصدر. ولفت رئيس المجلس إلى أنه كان يأمل فى أن يتم القبض على القذافى حيا لكى يتم التحقيق معه ومحاكمته على كافة جرائمه الأخرى .





مظاهرة ببغداد تطالب الحكومات التراجع عن إقامة أقاليم



تظاهر عدد من الأشخاص فى ساحة التحرير وسط بغداد لمطالبة الحكومات المحلية فى المحافظات بالتراجع عن توجهاتها لإقامة الأقاليم .. وطالب المتظاهرون مجلس محافظة صلاح الدين بالتراجع عن قرار إعلان المحافظة إقليما لما به من خطورة ستؤدى إلى تقسيم العراق ، وذلك فى وقت يحتاج فيه العراق للوحدة والتماسك مع قرب انسحاب القوات الأمريكية ، كما طالبوا بإيقاف الاعتقالات العشوائية وإطلاق سراح من لم تثبت إدانتهم بأى عمل مخالف للقانون .





مقتل 4 عمال في انفجار منجم للفحم بوسط الصين


في الصين قتل أربعة من عمال المناجم ، فيما اعتبر سبعة وخمسون أخرون في عداد المفقودين بعد انفجار وقع في منجم فحم بوسط البلاد...
وتمكن أربعة عشر من الخروج من المنجم الذي كان بداخله خمس وسبعين عاملا عند وقوع الانفجار. كان الانفجار قد وقع بعد هزة أرضية خفيفة ضربت إقليم هينان حيث يوجد المنجم ، ولم يعرف بعد ما إذا كانت الهزة تسببت بشكل مباشر في الانفجار أم لا.




أنصار حركة احتلوا يدينون العنف فى أوكلاند بكاليفورنيا



أدان أنصار حركة "احتلوا وول ستريت" أعمال العنف والتخريب التي اندلعت خلال مظاهرة احتجاج في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا
الأمريكية، وألقى المتظاهرون باللوم في أعمال العنف على دخلاء يقولون إنهم شاركوا فقط لإثارة المشاكل




الحكومة اليونانية تفقد أغلبيتها قبل التصويت على الثقة



‎أعلن وزير المال اليوناني ايفانغيلوس فينيزيلوس اليوم أنه أبلغ مسؤولي منطقة اليورو ونظيره الألماني قرار اليونان بعدم إجراء استفتاء حول خطة الإنقاذ الأوروبية لتجاوز الأزمة المالية التي تعانيها. وشدد الوزير اليوناني في بيان أن حكومته ستطلب مساء اليوم نيل ثقة البرلمان للحصول على أكبر تفاهم سياسي ممكن مع تشكيل حكومة لهذا الغرض. ونفس السياق، أعلن التلفزيون الحكومي أن نائبتين من الأغلبية الاشتراكية اليونانية أعلنتا أنهما لن تصوتا اليوم على منح الثقة إلى الحكومة.





قمة العشرين تحث روما على اتخاذ إجراءات لمكافحة الديون



تتواصل المشاورات الأوروبية خلال قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليا في مدينة كان الفرنسية للخروج من أزمة الديون التي أصابت منطقة اليورو. وطالب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في ختام اليوم الأول ايطاليا باتخاذ إجراءات حاسمة للتصدي لأزمة الديون.





النيابة العامة تواصل الاستماع لأقوال ركاب عبارة بيلا



استمعت نيابة جنوب سيناء امس لاقوال الركاب العائدين من العبارة المحترقة بيلا تحت اشراف المستشار عبدالله الشاذلى المحامى العام لنيابات جنوب سيناء فور وصولهم ميناء نويبع البحرى . وتباشر النيابة التحقيقات مع طاقم قيادة العبارة لمعرفة اسباب الحريق..كان المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام قد قرر تشكيل فريق من المحققين من نيابة جنوب سيناء للتحقيق فى الأثار الناجمة عن الحريق .





وزير التعليم العالي يرفض استقالة عمداء جامعة سوهاج



رفض وزير التعليم العالى الدكتور معتز خورشيد قبول استقالة عمداء كليات جامعة سوهاج التى تقدموا بها يوم السبت الماضى بعد إجبارهم عليها من قبل بعض الطلاب المعترضين على انتخابات رئاسة الجامعة .صرح بذلك الدكتور نبيل نورالدين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والقائم باعمال رئيس جامعة سوهاج والذي قال إنه تلقى كتابا بهذا المضمون من الوزير بعد تلقيه برقيات من بعض العمداء بإجبارهم على تقديم استقالاتهم مما يتنافى مع التقاليد الجامعية.





إقبال كبير على تغيير الرموز الانتخابية بالوادي الجديد



شهدت محكمة الخارجة بالوادى الجديد امس ازدحاما شديدا من المرشحين بمختلف انتماءاتهم لتغيير الرموز الانتخابية الخاصة بهم والتى وصفها البعض بأنها لا تناسب مرشحين لمجلس الشعب والشورى. وتدافع المرشحون لأسبقية تغيير تلك الرموز، إلا أن الكثير منهم تردد, خاصة من الذين يتصدرون كشوف القوائم بعد أن علموا أن تغيير الرمز سيرتبط بموقع الرمز الجديد بين كل الرموز وهو ما ينتقل بهم لذيل القائمة .





الطعن على قرار تقديم شهادة الصفة للمرشحين العمال



اقام أحد مرشحي حزب الوسط لمجلس الشعب بدائرة البحر الاحمر دعوي قضائية بالمحكمة الادارية العليا للطعن علي القرار رقم 11 لسنة 2011 الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بشان ضرورة تقديم شهادة الصفة الصادرة من النقابات العمالية للمرشحين العمال لخوض الانتخابات علي صفة عامل . وتضمنت الدعوى المطالبة بعدم دستوريه القرار وذلك لتقييده حق المواطنين في الترشيح .





مسيرة لحزب مصر الثورة لتهنئة أهالي الإسكندرية بالعيد



قام اعضاء حزب مصر الثورة امس بعمل مسيرة بالدائرة الثانية بالاسكندرية بمنطقة القبارى والعجمى لتهنئة اهالى الدائرة بعيد الاضحى المبارك و تاييداً للمرشحين على قائمة الحزب . كانت المسيرة مكونة من عشرات السيارات التي تحمل لافتات المرشحين وميكروفونات لتهنئة أهالى الاسكندرية بالعيد .





الإداري يقضي بإدراج قوائم الحرية والعدالة في كفر الشيخ



قضت محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ بقبول الدعاوى المقدمة من حزب الحرية والعدالة في عدد من الدوائر وأدراج قوائم مرشحيه لعضوية مجلس الشعب في كشوف المرشحين . كما قررت المحكمة رفض الدعوي المقامة من حزب الاتحاد لعدم أستكمال أوراقه . من ناحية أخرى قضت المحكمة بأحقية ثلاثة عشر مرشحا في تغيير صفتهم من فئات لعمال وثلاثة مرشحين تم تحويلهم من عمال لفئات وأربعة مرشحين تم رفض أوراقهم .





مسيرة لحزب مصر الثورة لتهنئة أهالي الإسكندرية بالعيد



قام اعضاء حزب مصر الثورة امس بعمل مسيرة بالدائرة الثانية بالاسكندرية بمنطقة القبارى والعجمى لتهنئة اهالى الدائرة بعيد الاضحى المبارك و تاييداً للمرشحين على قائمة الحزب . كانت المسيرة مكونة من عشرات السيارات التي تحمل لافتات المرشحين وميكروفونات لتهنئة أهالى الاسكندرية بالعيد .





السيطرة على حريق بخط الغاز بالقصاصين - الإسماعيلية



نجحت قوات من الدفاع المدنى من الشرطة معززة بأفراد من الجيش في السيطرة على الحريق الذي شب بخط الغاز بمدينة القصاصين ما أدى الى عودة حركة القطارات إلى طبيعتها بعد توقفها لمدة ساعة بسبب تصاعد الأدخنة بكثافة بمنطقة الحريق . كان الحريق قد اندلع فى خط الغاز الرئيسي الرابط بين مدينة القصاصين والتل الكبير بمنطقة الألفى الريفية التى يمر بها شريط السكة الحديد بين محافظتى الاسماعيلية والشرقية .





ضبط 35 كيلو بانجو قبل ترويجها بالعيد بالسويس



نجحت الحملات الأمنية المكثفة بمحافظة السويس من قبل قوات الجيش الثالث الميداني وقوات الامن في ضبط خمسة وثلاثين كيلو بانجو من خلال الاكمنة بمنطقة فيصل وعتاقة . تمكنت احد اكمنة الشرطة المنتشرة بمدينة السويس من ضبط 20 كيلو بانجو بعد مطاردة وتبادل اطلاق النار مع مجهولين . وفي السياق نفسه تمكنت احد الاكمنة أيضا التى تقيمها قوات الجيش بطريق العين السخنة - الزعفرانه من ضبط خمسة وعشر كيلو بانجو بداخل سيارة أحد الأفراد حيث تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق .





نصف شهر مكافأة للعاملين بالمنوفية



قام محافظ المنوفية المستشار أشرف هلال بجولة موسعة بمدينة السادات زار خلالها مركز الشرطة بالمدينة وما لحق به من اضرار خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير كما استمع الى شكاوى المواطنين من الانفلات الامنى الذي يشهده الشارع . من ناحية أخرى قرر هلال صرف مكافأة مالية نصف شهر لكل من العاملين بمؤسسة تربية البنين والبنات ودار السيدة نفيسة للأيتام التابعة لتحسين الصحة بالمنوفية وذلك خلال زيارته للمؤسسة





الريرمون والبياضية بملوي يتعهدون بعدم العودة للعنف



عقدت لجان المصالحة العرفية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا مؤتمرا شعبيا للتأكيد على بنود جلسة الصلح التي عقدت منذ سبعة أيام بين أبناء قريتي الريرمون والبياضيه بمركز ملوي . حضر المؤتمر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا واللواء ممدوح مقلد مدير امن المنيا والقيادات الأمنية والدينية واهالى القريتين. أكد المحافظ خلال المؤتمر على أهمية نبذ العنف والتطرف مطالبا الجميع بضرورة التكاتف والوحدة والوقوف صفا واحدا من اجل رفعة الوطن وسلامته . من جانبه طالب اللواء ممدوح مقلد بضرورة التصدي لكافة محاولات وأشكال التحريض الطائفي والديني التي تستهدف زعزعة استقرار الوطن .


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة السبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة السبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة السبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة السبت 5/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv