شارك مع اصدقائك

06 نوفمبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الجمعة 4 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الجمعة 4 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 4/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة






إسرائيل تسيطر على سفينتي كسر الحصار تحرير و ساويرز



اعلنت البحرية الإسرائيلية اليوم انها اعتلت سطح سفينتين تحملان نشطاء كانتا في طريقهما إلى قطاع غزة في تحد للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع . وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه سيتم اقتياد السفينتين الكندية "تحرير" والايرلندية "ساويرز" إلى ميناء اسدود. وكان قائد الجيش الإسرائيلي بني جناتس قد أصدر تعليماته لقوات البحرية الإسرائيلية باعتراض السفينتين وذلك بعد رفض المتضامنين العودة والاستمرار في الابحار نحو غزة.





قافلة أميال من الابتسامات تصل قطاع غزة عبر معبر رفح



على صعيد متصل دخلت الى قطاع غزة قافلة أميال من الابتسامات 7 وذلك عن طريق ميناء رفح البرى .وخلال لقائه أعضاء القافلة ظهر اليوم أكد رئيس وزراء حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية ان المقاومة حق مشروع للفلسطينيين وان المقاومة خيار استراتيجي لاسترجاع الأرض والحقوق الفلسطينية .





عباس: الحصول على العضوية لا يتعارض مع المفاوضات


أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن العقبة الرئيسية أمام عملية السلام هي إصرار إسرائيل على الاستمرار في تصعيد عملياتها الاستيطانية، واعتماد سياسة أدت إلى الجمود الحالي الذي أصاب عملية المفاوضات.وقال عباس إن القيادة الفلسطينية مصممة على الحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة تماماً كما حصلت على عضوية منظمة اليونسكو...وشدد عباس على أن الذهاب إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة من خلال مجلس الأمن لا يتناقض مع مبدأ المفاوضات.





فرنسا وبريطانيا ستمتنعان عن التصويت على عضوية فلسطين



يأتي ذلك فيما ‎أعلن دبلوماسيون في الأمم المتحدة في نيويورك، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، أن فرنسا وبريطانيا وكولومبيا والبوسنة أبدت عزمها الإمتناع عن التصويت المنتظر حول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة..ونقلت عدة وسائل غربية عن دبلوماسيين من داخل الأمم المتحدة قولهم إن فرنسا أبلغت أعضاء مجلس الأمن خلال اجتماع لجنة قبول عضوية دول جديدة امس أنها ستمتنع عن التصويت.وبذلك تتجنب واشنطن استخدام حق النقض (الفيتو) لأن الفلسطينيين لن يحصلوا على ما يكفي من الأصوات.





استشهاد 12 سورياً في مظاهرات اليوم بنيران ومدفعية الأسد



نتحول الى الشان السوري حيث ذكر ناشطون ان قوات الامن السورية قتلت أثنى عشر شخصا في انحاء متفرقة من البلاد خلال تفريقها للمظاهرات التى اندلعت اليوم في عدة مدن .. كان ناشطون قالوا إن نيران الدبابات السورية قتلت ثلاثة اشخاص على الاقل في مدينة حمص صباح اليوم في ثاني يوم من القصف العنيف للمدينة بعد موافقة السلطات على خطة جامعة الدول العربية لسحب الجيش من المدن.. وذكروا ان الدبابات استأنفت قصفها لضاحية بابا عمرو في حمص الواقعة شمال العاصمة دمشق.





الجيش السوري يبدأ الإعداد للانسحاب التدريجي من المدن



يأتي هذا على الرغم من تواتر انباء حول إعداد السلطات السورية لسحب قواتها العسكرية فعليا من غالبية المدن، كما يتم التحضير لصدور قرار بالعفو التدريجي عن المعتقلين السياسيين، وآخر بتشكيل لجنة للإعداد للحوار الوطني يترأسها فاروق الشرع نائب الرئيس السورى.وفي هذا الاطار اعلن التلفزيون السوري الرسمي ان وزارة الداخلية اعلنت اليوم انها امهلت حاملي السلاح اسبوعا اعتبارا من يوم غد لتسليم انفسهم واسلحتهم في اطار هذا العفو.





واشنطن: إذا لم تحترم سوريا الخطة العربية ستزداد عزلتها


من جهتها حذرت الولايات المتحدة النظام السوري من أنه إذا لم يطبق التزاماته الواردة في الخطة العربية للخروج من الأزمة، فإن عزلته ستزداد على الساحة الدولية .
وفي هذا السياق، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند انه لا توجد مؤشرات على أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد لديه النيّة باحترام التعهدات التي قطعها. وجددت نولاند الدعوة التي أطلقتها الولايات المتحدة للمرة الأولى في اغسطس الماضي بأن يتنحى الأسد عن الحكم



حجاج بيت الله يقضون يوم التروية في منى



بدأ ضيوف الرحمن اليوم الجمعة التوافد على مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم استعدادا للتصعيد إلى عرفات غدا السبت . .ياتى هذا بينما قالت السلطات السعودية إن ما يقرب من أثنين ونصف مليون حاج تجمعوا في المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج .




والى اليمن حيث أصيب خمسة عشر شخصا بينهم أربعة حالاتهم خطيرة عندما اندفعت سيارة وسط آلاف المحتجين المناهضين للرئيس علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء . من جهة ثانية, سادت حالة من الهدوء الحذر محافظة تعز جنوبي اليمن في أعقاب الاشتباكات التي جرت بين قوات موالية للرئيس صالح ومسلحي القبائل المؤيدين للثورة، والتي أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص بينهم طفل، وإصابة أثنين وسبعين آخرين.
في غضون ذلك، أكد ناشطون أن قوات الأمن والجيش بدأت الانسحاب من المناطق والشوارع التي شهدت اشتباكات في تعز




المعارضة اليمنية: السلمية خيارنا ونطالب بمحاكمة صالح



تأتي هذه المعارك وسط دعوة أطلقها نظام الرئيس علي عبد الله صالح، لتنظيم مسيرات حاشدة في الساحات والميادين العامة بأمانة العاصمة ، وعموم محافظات الجمهورية، في جمعة اليمن أمانة في أعناق الجميع. في المقابل نظم الاف اليمنيين تظاهرات في صنعاء وتعز واب في جمعة شعارها (السلمية خيارنا) طالبوا فيها بمحاكمة صالح امام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة قتل المتظاهرات .





سيف الإسلام يتصل بالجنائية الدولية لتسليم نفسه


كد المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو أن سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، يجري اتصالات غير مباشرة مع المحكمة لتسليم نفسه ، وأنه يطلب ضمانات باللجوء إلى دولة خارج ليبيا في حالة أثبات براءته .
وحمّل أوكامبو سيف الإسلام مسؤولية موازية لمسؤولية والده عن الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت في ليبيا ، وقال إنّه يحقق في الجرائم التي ارتكبها الجانبان، قوات القذافي والثوار، أثناء القتال في ليبيا




المحمودي يناشد حكومات عربية عدم تسليمه إلي ليبيا


من جهة اخرى ‎طلب البغدادي المحمودي رئيس الوزراء السابق في نظام العقيد الراحل معمر القذافي ،، من قادة الجزائر والسعودية وتركيا التدخل لدى السلطات التونسية لمنع تسليمه إلى السلطات الليبية ، حيث من المقرر أن ينظر القضاء التونسي الاثنين المقبل في طلب تسليمه .
ونقلت مصادر صحفية تونسية عن محامي المحمودي ان الاخير يتحدث عن وجود صفقة بين الحكومة التونسية والمجلس الانتقالي الليبي ، يتم بموجبها تسليم المحمودي إلى السلطات الليبية




لجنة للتحقيق في اختفاء الإمام الشيعي موسى الصدر



على صعيد آخر صرح رئيس المجلس الانتقالى الليبى مصطفى عبد الجليل بأن هناك لجنة للتحقيق في قضية اختفاء الإمام الشيعى موسى الصدر ، مشيرا إلى أنه سوف يتم إخطار الحكومة اللبنانية عندما تتبين الحقائق. وقال عبدالجليل إن هناك شهودا من رجال القذافى قد حملوا النظام السابق مسئولية اختفاء الإمام الصدر. ولفت رئيس المجلس إلى أنه كان يأمل فى أن يتم القبض على القذافى حيا لكى يتم التحقيق معه ومحاكمته على كافة جرائمه الأخرى .





مظاهرة ببغداد تطالب الحكومات التراجع عن إقامة أقاليم



تظاهر عدد من الأشخاص فى ساحة التحرير وسط بغداد لمطالبة الحكومات المحلية فى المحافظات بالتراجع عن توجهاتها لإقامة الأقاليم .. وطالب المتظاهرون مجلس محافظة صلاح الدين بالتراجع عن قرار إعلان المحافظة إقليما لما به من خطورة ستؤدى إلى تقسيم العراق ، وذلك فى وقت يحتاج فيه العراق للوحدة والتماسك مع قرب انسحاب القوات الأمريكية ، كما طالبوا بإيقاف الاعتقالات العشوائية وإطلاق سراح من لم تثبت إدانتهم بأى عمل مخالف للقانون .





مقتل 4 عمال في انفجار منجم للفحم بوسط الصين


في الصين قتل أربعة من عمال المناجم ، فيما اعتبر سبعة وخمسون أخرون في عداد المفقودين بعد انفجار وقع في منجم فحم بوسط البلاد...
وتمكن أربعة عشر من الخروج من المنجم الذي كان بداخله خمس وسبعين عاملا عند وقوع الانفجار. كان الانفجار قد وقع بعد هزة أرضية خفيفة ضربت إقليم هينان حيث يوجد المنجم ، ولم يعرف بعد ما إذا كانت الهزة تسببت بشكل مباشر في الانفجار أم لا.




أنصار حركة احتلوا يدينون العنف فى أوكلاند بكاليفورنيا



أدان أنصار حركة "احتلوا وول ستريت" أعمال العنف والتخريب التي اندلعت خلال مظاهرة احتجاج في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا
الأمريكية، وألقى المتظاهرون باللوم في أعمال العنف على دخلاء يقولون إنهم شاركوا فقط لإثارة المشاكل




الحكومة اليونانية تفقد أغلبيتها قبل التصويت على الثقة



‎أعلن وزير المال اليوناني ايفانغيلوس فينيزيلوس اليوم أنه أبلغ مسؤولي منطقة اليورو ونظيره الألماني قرار اليونان بعدم إجراء استفتاء حول خطة الإنقاذ الأوروبية لتجاوز الأزمة المالية التي تعانيها. وشدد الوزير اليوناني في بيان أن حكومته ستطلب مساء اليوم نيل ثقة البرلمان للحصول على أكبر تفاهم سياسي ممكن مع تشكيل حكومة لهذا الغرض. ونفس السياق، أعلن التلفزيون الحكومي أن نائبتين من الأغلبية الاشتراكية اليونانية أعلنتا أنهما لن تصوتا اليوم على منح الثقة إلى الحكومة.





قمة العشرين تحث روما على اتخاذ إجراءات لمكافحة الديون



تتواصل المشاورات الأوروبية خلال قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليا في مدينة كان الفرنسية للخروج من أزمة الديون التي أصابت منطقة اليورو. وطالب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في ختام اليوم الأول ايطاليا باتخاذ إجراءات حاسمة للتصدي لأزمة الديون.





النيابة العامة تواصل الاستماع لأقوال ركاب عبارة بيلا



استمعت نيابة جنوب سيناء امس لاقوال الركاب العائدين من العبارة المحترقة بيلا تحت اشراف المستشار عبدالله الشاذلى المحامى العام لنيابات جنوب سيناء فور وصولهم ميناء نويبع البحرى . وتباشر النيابة التحقيقات مع طاقم قيادة العبارة لمعرفة اسباب الحريق..كان المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام قد قرر تشكيل فريق من المحققين من نيابة جنوب سيناء للتحقيق فى الأثار الناجمة عن الحريق .





وزير التعليم العالي يرفض استقالة عمداء جامعة سوهاج



رفض وزير التعليم العالى الدكتور معتز خورشيد قبول استقالة عمداء كليات جامعة سوهاج التى تقدموا بها يوم السبت الماضى بعد إجبارهم عليها من قبل بعض الطلاب المعترضين على انتخابات رئاسة الجامعة .صرح بذلك الدكتور نبيل نورالدين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والقائم باعمال رئيس جامعة سوهاج والذي قال إنه تلقى كتابا بهذا المضمون من الوزير بعد تلقيه برقيات من بعض العمداء بإجبارهم على تقديم استقالاتهم مما يتنافى مع التقاليد الجامعية.





إقبال كبير على تغيير الرموز الانتخابية بالوادي الجديد



شهدت محكمة الخارجة بالوادى الجديد امس ازدحاما شديدا من المرشحين بمختلف انتماءاتهم لتغيير الرموز الانتخابية الخاصة بهم والتى وصفها البعض بأنها لا تناسب مرشحين لمجلس الشعب والشورى. وتدافع المرشحون لأسبقية تغيير تلك الرموز، إلا أن الكثير منهم تردد, خاصة من الذين يتصدرون كشوف القوائم بعد أن علموا أن تغيير الرمز سيرتبط بموقع الرمز الجديد بين كل الرموز وهو ما ينتقل بهم لذيل القائمة .





الطعن على قرار تقديم شهادة الصفة للمرشحين العمال



اقام أحد مرشحي حزب الوسط لمجلس الشعب بدائرة البحر الاحمر دعوي قضائية بالمحكمة الادارية العليا للطعن علي القرار رقم 11 لسنة 2011 الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بشان ضرورة تقديم شهادة الصفة الصادرة من النقابات العمالية للمرشحين العمال لخوض الانتخابات علي صفة عامل . وتضمنت الدعوى المطالبة بعدم دستوريه القرار وذلك لتقييده حق المواطنين في الترشيح .





مسيرة لحزب مصر الثورة لتهنئة أهالي الإسكندرية بالعيد



قام اعضاء حزب مصر الثورة امس بعمل مسيرة بالدائرة الثانية بالاسكندرية بمنطقة القبارى والعجمى لتهنئة اهالى الدائرة بعيد الاضحى المبارك و تاييداً للمرشحين على قائمة الحزب . كانت المسيرة مكونة من عشرات السيارات التي تحمل لافتات المرشحين وميكروفونات لتهنئة أهالى الاسكندرية بالعيد .





الإداري يقضي بإدراج قوائم الحرية والعدالة في كفر الشيخ



قضت محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ بقبول الدعاوى المقدمة من حزب الحرية والعدالة في عدد من الدوائر وأدراج قوائم مرشحيه لعضوية مجلس الشعب في كشوف المرشحين . كما قررت المحكمة رفض الدعوي المقامة من حزب الاتحاد لعدم أستكمال أوراقه . من ناحية أخرى قضت المحكمة بأحقية ثلاثة عشر مرشحا في تغيير صفتهم من فئات لعمال وثلاثة مرشحين تم تحويلهم من عمال لفئات وأربعة مرشحين تم رفض أوراقهم .





مسيرة لحزب مصر الثورة لتهنئة أهالي الإسكندرية بالعيد



قام اعضاء حزب مصر الثورة امس بعمل مسيرة بالدائرة الثانية بالاسكندرية بمنطقة القبارى والعجمى لتهنئة اهالى الدائرة بعيد الاضحى المبارك و تاييداً للمرشحين على قائمة الحزب . كانت المسيرة مكونة من عشرات السيارات التي تحمل لافتات المرشحين وميكروفونات لتهنئة أهالى الاسكندرية بالعيد .





السيطرة على حريق بخط الغاز بالقصاصين - الإسماعيلية



نجحت قوات من الدفاع المدنى من الشرطة معززة بأفراد من الجيش في السيطرة على الحريق الذي شب بخط الغاز بمدينة القصاصين ما أدى الى عودة حركة القطارات إلى طبيعتها بعد توقفها لمدة ساعة بسبب تصاعد الأدخنة بكثافة بمنطقة الحريق . كان الحريق قد اندلع فى خط الغاز الرئيسي الرابط بين مدينة القصاصين والتل الكبير بمنطقة الألفى الريفية التى يمر بها شريط السكة الحديد بين محافظتى الاسماعيلية والشرقية .





ضبط 35 كيلو بانجو قبل ترويجها بالعيد بالسويس



نجحت الحملات الأمنية المكثفة بمحافظة السويس من قبل قوات الجيش الثالث الميداني وقوات الامن في ضبط خمسة وثلاثين كيلو بانجو من خلال الاكمنة بمنطقة فيصل وعتاقة . تمكنت احد اكمنة الشرطة المنتشرة بمدينة السويس من ضبط 20 كيلو بانجو بعد مطاردة وتبادل اطلاق النار مع مجهولين . وفي السياق نفسه تمكنت احد الاكمنة أيضا التى تقيمها قوات الجيش بطريق العين السخنة - الزعفرانه من ضبط خمسة وعشر كيلو بانجو بداخل سيارة أحد الأفراد حيث تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق .





نصف شهر مكافأة للعاملين بالمنوفية



قام محافظ المنوفية المستشار أشرف هلال بجولة موسعة بمدينة السادات زار خلالها مركز الشرطة بالمدينة وما لحق به من اضرار خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير كما استمع الى شكاوى المواطنين من الانفلات الامنى الذي يشهده الشارع . من ناحية أخرى قرر هلال صرف مكافأة مالية نصف شهر لكل من العاملين بمؤسسة تربية البنين والبنات ودار السيدة نفيسة للأيتام التابعة لتحسين الصحة بالمنوفية وذلك خلال زيارته للمؤسسة





الريرمون والبياضية بملوي يتعهدون بعدم العودة للعنف



عقدت لجان المصالحة العرفية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا مؤتمرا شعبيا للتأكيد على بنود جلسة الصلح التي عقدت منذ سبعة أيام بين أبناء قريتي الريرمون والبياضيه بمركز ملوي . حضر المؤتمر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا واللواء ممدوح مقلد مدير امن المنيا والقيادات الأمنية والدينية واهالى القريتين. أكد المحافظ خلال المؤتمر على أهمية نبذ العنف والتطرف مطالبا الجميع بضرورة التكاتف والوحدة والوقوف صفا واحدا من اجل رفعة الوطن وسلامته . من جانبه طالب اللواء ممدوح مقلد بضرورة التصدي لكافة محاولات وأشكال التحريض الطائفي والديني التي تستهدف زعزعة استقرار الوطن .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق