شارك مع اصدقائك

06 نوفمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاحد 6/11/2011 - الكتاتنى: التيار الإسلامى أصبح خيارا شعبيا وتونس الدليل.. مصدر أمنى: 10 معتقلين مصريين تخفيهم إسرائيل فى سجونها منذ 30 عاما.. مترو الأنفاق حتى الواحدة صباحا طوال أيام العيد

اهم عناوين صحافة القاهرة:
الكتاتنى: التيار الإسلامى أصبح خيارا شعبيا وتونس الدليل

مصدر أمنى: 10 معتقلين مصريين تخفيهم إسرائيل فى سجونها منذ 30 عاما

مترو الأنفاق حتى الواحدة صباحا طوال أيام العيد


أكد سعد الكتاتنى على أن التيار الإسلامى أصبح خيارا شعبيا وتونس الدليل، وأنه طالب من قيادات مسيحية تقديم من 20 إلى 30 مرشحا لوضعهم فى أماكن مميزة بالقوائم، ونقيب البيطريين أكثر من 90% من الحيوانات تذبح خارج المجازر فى عيد الأضحى، ووزير الصناعة والتجارة مصر (شقيانة) لكنها لن تفلس، والفلول موجودون فى الزراعة والصناعة والإعلام، ومصدر أمنى يؤكد وجود 10 معتقلين مصريين تخفيهم إسرائيل فى سجونها منذ 30 عاما، وقنصل مصر فى إيلات يتلقى اتصالا من مسجون يكشف التنقيب عن المعتقلين المنسيين فى السجون الإسرائيلية

اليوم السابع


أكد سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، أن التيار الإسلامى أصبح خيارا شعبيا وتونس الدليل، وأنه طالب من قيادات مسيحية تقديم من 20 إلى 30 مرشحا لوضعهم فى أماكن مميزة بالقوائم، وأشار أن مرشحو الإخوان بينهم 7 ضباط سابقين، وقال إن التحالف لم يفشل، والحرية والعدالة قادرة على حكم مصر وتشكيل الحكومة الجديدة قد يخضع لتحالفات أخرى بعد الانتخابات، وعن سبب انسحاب الحزب الناصرى، أكد أن الحزب الناصرى رهن وجوده فى التحالف بأن يكون سامح عاشور على رأس القائمة فى سوهاج، وعن أسباب انسحاب حزب الوفد بسبب ترشيح فلول الوطنى قال، إن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد قال أمام التحالف بالنص استحالة أجيب حد من الوطنى.

أكد الدكتور أحمد فرحات نقيب البيطريين، أن أكثر من 90% من الحيوانات تذبح خارج المجازر فى عيد الأضحى، مشيرا إلى أن مجلس النقابة أعد خطة لمتابعة عمل المجازر بمختلف مديريات الطب البيطرى على مدار أيام عيد الأضحى، فيما انتقد الدكتور سامى طه منسق حركة بيطريون بلا حدود أوضاع المجازر وتقاعس الحكومة عن تطويرها، وتأهيلها فنيا وإداريا، مشيرا أن 60% من مجازر مصر غير مطابقة للمواصفات والمعايير الفنية والصحية وطالب بتعديل لائحة التعويضات الخاصة بالتعويضات على المذبوحات فى المجازر.

وأكد طه فى تصريحاته، أن تراكم المواد السامة بسبب الغذاء الملوث وفى مقدماتها اللحوم غير المذبوحة تحت الإشراف البيطرى يتسبب فى القضاء على الأعضاء الداخلية للإنسان، فى مقدمتها الكبد، مؤكدا إصابة أكثر من 70% من المواطنين بالسرطان بسبب تلوث اللحوم.

◄ عبد الفتاح: رفضت صفقة للإفراج عنى مقابل التوقف عن مهاجمة المشير.
◄الحمبولى يسرق سيارتين سياحيتين.. والأمن يستعيدهما.
◄ قنابل مولوتوف وطوابير وقطع طرق فى المحافظات بسبب البنزين والبوتاجاز.
◄ الفايننشال تايمز: إفلاس مصر بعد 11 شهرا.
◄ سواق الهانم خطف ابنها وطلب فدية.
◄ 6 أبريل تنشر صورة شقيق طلعت السادات مع شعار الحركة.
◄مصر تسترد 122 قطعة أثرية من استراليا.
◄ الخارجية الأمريكية: نرفض وضع شروط على مساعدات مصر.
◄ الخارجية وسفير البحرين بالقاهرة ينفيان زيارة الملك حمد لمبارك.
◄ العدل ترفض فرض ضرائب على تراخيص السيارات والخمور.
◄ العوا: وثيقة السلمى محاولة اغتصاب سلطة البرلمان القادم.

الاهرام


حسم مجلس الوزراء الجدل الدائر حول شرعية تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقررت اللجنة المعينة ببحث آلية تنفيذ عملية المشاركة تمكين المواطنين بالخارج من ممارسة حق التصويت، وكانت اللجنة اجتمعت أمس برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وفى نهاية الاجتماع تم اتخاذ قرار السمح بالمصريين بالخارج بتسجيل أسمائهم من خلال بيانات بطاقة الرقم القومى، اعتبارا من يوم الخميس المقبل ولمدة أسبوع عبر المواقع الإلكترونية للجنة العليا بالانتخابات، ولكل المصريين فى الخارج، الذين سبق لهم استخراج رقم قومى صادر قبل يوم 27 سبتمبر الماضى، وهو موعد غلق التسجيل فى قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية المقبلة، وطبقا للقانون وتعديلاته المختص بتنظيم الحقوق السياسية، وأشارت اللجنة إلى أن التسجيل فى الخارج يترتب عليه تغيير المقر الانتخابى من الداخل إلى الدولة الموجود بها المواطن.

◄ صلاة العيد بطعم السياسة.
◄ بيريز يتوعد: الخيار العسكرى ضد طهران بات وشيكا.
◄ العربى يحذر من نتائج كارثية لاستمرار أعمال العنف فى سوريا.
◄ رئيس وزراء اليونان ينجو من سحب الثقة.
◄ تصاعد الأزمة بشأن حل النقابات العمالية.
◄ 150 مليون جنيه لمزارعى القطن بالإصلاح وصرف أى فروق فى الأسعار.
◄ ميدان التحرير وشارع مجلس الشعب بلا مليونيات.


المصرى اليوم


أكد د.محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة، أن مصر (شقيانة) لكنها لن تفلس، والفلول موجودون فى الزراعة والصناعة والإعلام، وأوضح أن الاستثمارات العربية تأثرت بقضيتى أرض الوليد وعمر أفندى، وأن التهريب شغال على ودنه، وهناك من لا يريد نهوض السياحة مجددا، وأشار إلى أن عودة النمو الصناعى تحتاج عامين، موضحا، انتهينا من هيكلة 40% من الأجور داخل الوزارة للقضاء على الرواتب الضخمة، وعن الواردات المصرية المتضخمة، أوضح أنها بالفعل مزعجة، وقال سنقوم بمراجعة لائحة الاستيراد والتصدير الأسبوع المقبل، وقال إن لا يعقل أن تكون الواردات 3 أضعاف الصادرات.

أعلن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عن الوصول بقدرات توليد الطاقة الكهربائية إلى ما يفوق 27 ألف ميجا وات، وذلك ضمن خطة القطاع الخمسية الجارية التى تنتهى العام 2012، منوها بتطوير نصيب الفرد من الكهرباء إلى 1850 كيلووات ساعة.

◄ الوطنية للتغيير تتهم الإسلاميين باستغلال الوثيقة لـ فرض الإرادة وتهديد مدنية الدولة.
◄أسرة تتهم مستشفى فى الإسكندرية بالتسبب فى إصابة عائلها بفيروس قاتل.
◄ هايدى وخديجة فى زيارة العيد لـ"علاء وجمال" وسوزان تفضل البقاء بجوار"مبارك".
◄ التحقيقات: عدلى أيوب انتحر بسلاح مسروق من الشرطة.
◄ واشنطن: سنكون راضيين إذا فاز الأخوان فى الانتخابات.
◄ جودة عبد الخالق: لا نسعى لخنق منظمات المجتمع المدنى.


الاخبار


وفد مصرى يزور قبرص لإعادة الأموال المنهوبة، حيث أكدت أيراتو كوزكو ماركوليس‮ ‬وزيرة خارجية قبرص، أن وفدا من جهاز الكسب‮ ‬غير المشروع فى مصر سيتوجه إلى قبرص خلال شهر ديسمبر المقبل، لبحث استرداد أموال كبار المسئولين فى النظام السابق المهربة من مصر،‮ ‬وأن بلادها تتعاون بشكل كامل مع السلطات المصرية المعنية بهذا الموضوع،‮ ‬وأن هناك اتصالا مباشرا بين وزارتى العدل فى البلدين لبحث هذا الملف‮، ‬وأضافت خلال تصريحات صحفية خلال زيارتها لمصر مؤخرا، أن حكومة بلادها‮ ‬تتعاون بشكل كامل مع مصر للوصول إلى هذه الأموال، إذا كانت موجودة فى قبرص، وكيف دخلتها لإعادتها إلى مصر،‮ ‬وقالت إن اللجنة المصرية التى ستزور قبرص ستبحث كل هذه الأمور مع الجهات القبرصية المعنية،‮ ‬مشيرة إلى أن حكومتها هى التى طلبت من الحكومة المصرية إرسال هذا الوفد بعد أن ظهرت تقارير إعلامية تتحدث عن وجود أموال لرموز النظام السابق فى قبرص‮.‬

أسرار اجتماع لجنة الانتخابات مع المجلس العسكرى والحكومة، حيث تم إضافة مادة للإعلان الدستورى وإعداد قانون خاص لتصويت المصريين فى الخارج، حيث أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس محكمة استئناف القاهرة، أنه يجرى حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة مادة جديدة إلى الإعلان الدستورى تحمل رقم ‮٩٣ ‬مكرر، وينص على أن يتم السماح للمصريين بالخارج بالتصويت فى السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، تحت إشراف السفراء والقناصلة، وذلك فى أى انتخابات برلمانية أو رئاسية أو استفتاءات‮.. ‬كما يتم أيضا إعداد قانون خاص بتنظيم قواعد وإجراءات مباشرتهم لحقوقهم السياسية والإدلاء بأصواتهم خارج مصر‮.. ‬وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات إنه تم الاتفاق على ذلك فى اجتماع ضم ممثلين من‮ ‬المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء، حيث تم مناقشة كيفية تنفيذ الحكم القضائى الصادر من محكمة القضاء الإدارى والذى ينص على تمكين المصريين فى الخارج من التصويت خارج مصر‮.. ‬وأشار المستشار عبد المعز إبراهيم إلى أن مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية للمصريين بالخارج، سينص على أن يتولى الأشراف على لجان الاقتراع والفرز السفراء والقناصلة على أن يقوموا بإبلاغ‮ ‬اللجنة العليا بالنتائج‮.‬

◄ حدائق الحيوان تستعد لاستقبال ثلاثة ملايين زائر خلال أيام العيد.
◄مترو الأنفاق حتى الواحدة صباحا طوال أيام العيد.
◄ 141 ألفا سحبوا استمارات حجز 6518 قطعة أرض بالقرعة.
◄ جسر جوى يبدأ الخميس لإعادة أكثر من 90 ألف حاج على 353 رحلة.
◄القومى لحقوق الإنسان يطالب بتسهيل مهمة مراقبة الانتخابات.
◄ إجراء الانتخابات البرلمانية فى 12557 مدرسة.


الشروق


مصدر أمنى يؤكد وجود 10 معتقلين مصريين تخفيهم إسرائيل فى سجونها منذ 30 عاما، وقنصل مصر فى إيلات يتلقى اتصالا من مسجون يكشف التنقيب عن المعتقلين المنسيين فى السجون الإسرائيلية، حيث علمت الشروق من مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن عشرات السجناء والمعتقلين المصريين موجودون فى السجون الإسرائيلية فى الفترة بين أعوام 69 و73، وأن تل أبيب تتعمد عدم الإعلان عنهم لأسباب أمنية وسياسية، وقال إن القنصلية المصرية فى إسرائيل اكتشفت وجود 10 مصريين داخل معتقلات إسرائيل لم تتضمنهم الكشوف الرسمية أو كشوف الصليب الأحمر، وأن السفير أحمد عزت قنصل مصر فى مدينة إيلات قد تلقى اتصالا هاتفيا من مصرى يدعى أبو زهراء أحد المعتقلين فى السجون الإسرائيلية.

◄ علاء عبد الفتاح: رفضت صفقة "اخرج بس ماتشتمشى المشير".
◄ عودة حروب أنبوبة البوتاجاز.
◄ انتشار الألعاب النارية فى غياب الرقابة.
◄ أمناء شرطة يشكون تجاهل مطالبهم ويدرسون العودة للاعتصام.
◄ مسيرة إخوانية للتهنئة بالعيد.
◄ نقيب العلميين: ليس لى انتماء سياسى وتحالفت مع الإخوان لأنهم منظمون.

الجمهورية


أدى ما يقرب من 4 ملايين مسلم أمس الركن الأكبر من مشاعر الحج.. وهو الوقوف بعرفة.. منهم مليونان حضروا من 88 دولة.. تفرغوا للدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بالخير والسلام والنهضة والاستقرار للأمة العربية والإسلامية.. وخرجوا عند غروب الشمس للنفرة إلى المزدلفة لجمع الجمار. ثم التوجه إلى مني.. بحراسة 100 ألف شرطى لتسيير مرور السيارات التى امتلأت بالحجاج.

تم الصعود لعرفة بيسر واطمئنان.. وكانت طائرات الهليوكوبتر تراقب الموكب المهيب.. قام د.محمد عبد الفضيل القوصى بتفقد المربعات الموجود فيها الحجاج المصريون واطمأن على صحتهم، والخدمات المقدمة لهم.. مؤكداً التنسيق بين البعثات الثلاث، وتفعيل مجموعات العمل حتى عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن.. ويبدأ أول الأفواج العودة الخميس حسب برنامج مصر للطيران.

أكد عدد من الوزراء ورؤساء الأحزاب، أن أهم أمنياتهم لمصر فى العيد هذا العام هو إتمام الانتخابات بنجاح، وأن تفرز برلمانا قويا يعبر عن إرادة الشعب، وأن نعبر المرحلة الانتقالية بسلام، لكى ننطلق إلى المستقبل الموعود مع تحقيق الاستقرار والأمن حتى تتمكن البلاد من العودة للإنتاج والتنمية الشاملة.

أعرب د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عن أمنيته أن يكون عيد الأضحى لهذا العام لحظة فاصلة فى مستقبل مصر نحو الديمقراطية والازدهار والاستقرار والتنمية الشاملة، مؤكدا أن هذه الأمنية تتحقق بأيدى أبناء مصر وحدهم وهم القادرون على تحقيقها إذا التزم كل فرد بواجباته وتفرغ للعمل والإنتاج.

أشار يونس إلى أن أمنيته الشخصية لقطاع الكهرباء، أن يستمر فى الزيادة وتوفير متطلبات التنمية واحتياجات المواطنين من الطاقة، وأن تدخل الكهرباء كل منزل فى مصر وألا يشتكى مواطن مهما كان موقعه من الكهرباء.

أكد المهندس عبد الله غراب وزير البترول، أنه يأمل أن يصل الدعم إلى مستحقيه من محدودى الدخل، وأن تختفى الأزمات المفتعلة للبوتاجاز والبنزين، وأن يتدفق البترول من كافة المناطق الجارى العمل بها، وأن تصبح مصر مركزا رئيسيا لتجارة البترول العالمية، ومنتجة ومصدرة للذهب والمعادن الأخرى.

أشار غراب، إلى أن أهم أمنياته أن يكون فى كل بيت مصرى شبكة غاز طبيعى، وأن يتوقف استخدام المازوت والبوتاجاز فى مصانع الطوب والمخابز للحفاظ على البيئة من التلوث.

أكد منصور عيسوى وزير الداخلية، أنه يتمنى الاستقرار الأمنى لمصر، وعودة الأمان فى ربوعها كاملة.

قال المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة، إنه يتمنى أن تعبر مصر هذه المرحلة الحرجة من تاريخها بأمان وسلام، وأن تنعم بالاستقرار فى المستقبل القريب.

◄ 100% نسبة الإشغالات بفنادق شرم الشيخ.
◄ اللجنة الوزارية أقرت تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات.
◄ تجهيز 680 مدرسة بالوحدات الصحية 10 ملايين جنيه لعلاج أنيميا المتوسط.
◄ تجهيز 680 مدرسة بالوحدات الصحية 10 ملايين جنيه أنيميا المتوسط.
◄ نصب تذكارى لشهداء الثورة بحديقة ميدان التحرير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق