شارك مع اصدقائك

01 نوفمبر 2011

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 1 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 1 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


كلمة ومعنى - د. ضياء رشوان: المفتي
..



مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 1 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 1 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: د. زويل وافق على مناقشة مشكلة جامعة النيل



بعض أولياء الأمور كلمونى وقالو إن فى كلام من د- زويل وافق من حيث المبداء أن يكون فى مناقشة بشأن أرض الخاصة بجامعة النيل






الموافقة على تصويت المصريين بالخارج بجواز السفر



اللجنة العليا للإنتخابات وافقت على تصويت المصريين بالخارج بجواز السفر ... يعنى أى مواطن يحمل باسبور بالخارج له حق التصويت فى الإنتخابات البرلمانية القادمة





مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 1/11/2011



قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت: عشوائية الفتاوى الدينية



عشوائية الفتاوى الدينية في مانشيت مع أ. مجاهد خلف رئيس تحرير مجلة عقيدتي و دكتور محمد الشحات الجندي أستاذ الشريعة الإسلامية


برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الثلاثاء 1 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الثلاثاء 1 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 1/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 1/11/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





استعدادات عيد الأضحى المبارك في السويس



بدأت محافظات مصر استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك .. وفي السويس شدد المحافظ اللواء محمد عبد المنعم هاشم على رؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات بالالتزام بالتعليمات الخاصة باستقبال عيد الاضحى المبارك بالنزول للشارع لحل مشاكل المواطنين مع استمرار عمل قيادات الحي خلال العيد. وقرر المحافظ تشكيل لجنة من الطب البيطرى ومباحث التموين والطب الوقائى لمراقبة شوادر اللحوم مع عمل حملات مكثفة على المطاعم والمحلات من أجل سلامة المواطنين ومعاقبة المخالفين ..





افتتاح فرع جديد بسوهاج للشركة المصرية لتجارة الجملة



افتتح محافظ سوهاج اللواء وضاح الحمزاوى فرعا جديد للشركة المصرية لتجارة الجملة بمدينة ناصر بهدف توفير كافة السلع الأساسية والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة. وأشاد المحافظ خلال الافتتاح بدور الشركة في توفير السلع للمواطنين بأسعار الجملة مشيرا الى انه سوف يتم تعميم هذه المنافذ على كافة مراكز المحافظة..كما طالب المحافظ الشركة بالاستعانة بمنتجات مصانع سوهاج وعرضها للبيع بالمنفذ الذي بلغت تكلفته الإنشائية ثلاثة ملايين ومئتين وخمسين ألف جنيه.





شقق محافظة بورسعيد حق انتفاع للزوجين



اوضح محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبدالله أنه يتم حاليا بحث آليات للحفاظ علي الوحدات السكنية التي ستمنحها المحافظة مستقبلاً وذلك من خلال أن تكون العقود حق إنتفاع للزوجين و يرثها الأولاد وذلك حفاظاً علي المال العام وعدم إستغلالها تجارياً .واشار عبد الله إلي إنه جار الآن تخصيص الأراضي لإنشاء وحدات سكنية مدعمة للشباب الراغبين في مساحات كبيرة تصل الي 100 متر بالتعاون مع وزارة الأوقاف وبنك الاسكان والتعمير وذلك بهدف تحقيق العدالة الإجتماعية .





افتتاح ميدان الشهداء بمدينة المنصورة بعد تطويره



افتتح محافظ الدقهلية اللواء صلاح الدين المعداوي بصحبة المستشار العسكري للمحافظة ميدان الشهداء بمدينة المنصورة بعد تطويره حيث قام المحافظ برفع العلم المصري وتحية الشهداء كما تم تثبيت لافتة كبيرة عند النصب التذكاري تحمل أسماء شهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير بالمحافظة الذين ضحوا بأرواحهم من اجل الحرية والعدالة والديمقراطية والوفاء.





قرعة علنية لتوزيع 36 وحدة سكنية بقرية درنكة



اجريت بمحافظة اسيوط القرعة العلنية لتوزيع 36 وحدة سكنية بقرية درنكة التابعة لمشروع الأسرالأولى بالرعاية وسط حضور كثيف من أهالي المتقدمين للقرعة باستاد مدينة الأربعين الرياضي. من جانبة أوضح جمال آدم سكرتير عام المحافظة المساعد أنه تم إجراء القرعة بشفافية وحيادية تامة بعيداً عن المجاملات حيث انه تقدم لاستلام هذه الوحدات السكنية 42 من المتظلمين من القرعة التي أجريت بقريتي منقباد ودرنكة واكد انه تم فحص جميع الحالات واستبعاد المتقدمين غير المستوفين لشروط التقدم.





وضع حجر الأساس لمجمع كيما الصناعي بأسوان

في اسوان تم وضع حجر الأساس لمجمع كيما الصناعي ( 2 ) لإنتاج الأسمدة والعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة بلغت ثلاثة مليارات جنية.
وأكد محافظ أسوان في كلمته التى القاها نيابة عنه محمد مصطفى السكرتير العام للمحافظة أن المصنع يعد نقلة هامة في مجال الاستثمارات الجديدة لتعود أسوان كما كانت قاعدة للتنمية الصناعية بالاضافة الى حرص إدارة الشركة على تحقيق التوافق البيئي.
من جانبه اكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كيما المهندس يحيي مشالي أن تنفيذ المشروع سوف يوفر نحو الفي فرصة عمل كما ان استخدام الغاز الطبيعى سيوفر فى الكهرباء مما يضاعف خط الإنتاج الحالي من سماد نتركيما فورت




مؤتمر لأطباء إمتياز الإسكندرية بعنوان Kipp Alex


ظمت كلية طب الإسكندرية مؤتمرا لأطباء إمتياز بعنوان (kipp alex) بحضور دكتور أشرف جلال عميد الكلية.
يعد المؤتمر الأول من نوعه حيث يقوم على تدريب أطباء الإمتياز للكشف على ثلاثة آلاف فرد من المتوقع إصابتهم بمرض الفشل الكلوى لتحديد المرض فى صورة مبكرة .
ويهدف المشروع الى الكشف المبكر لأمراض الكلى بهدف توفير ملايين الجنيهات على الدولة بسبب أعمال الغسيل الكلوى ، وسيتم تعميم المشروع على مستوى الجمهورية عن طريق استخدام الأطباء الإمتياز وذلك برعاية وزير الصحة والمنظمات الأهلية



استبعاد ٨ مرشحين بالفيوم


قررت لجنة فحص الاعتراضات بمحكمة الفيوم استبعاد قائمة حزب الإصلاح والتنمية من الترشيح لانتخابات مجلس الشوري القادمة لعدم استكمال احد مرشحيها أوراق اعتماده . كما استبعدت اللجنة مرشح فردي لمجلس الشوري وثلاثة مرشحين من انتخابات مجلس الشعب للاسباب نفسها.
وبذلك يصبح عدد المرشحين لعضوية مجلس الشعب بالفيوم 134 مرشحا للنظام الفردى و122 مرشحا للقوائم الحزبية وعدد المرشحين لعضوية مجلس الشورى 46 على المقاعد الفردية و24 مرشحا للقوائم الحزبية



أمسية فنية بمسرح الشبان المسلمين بقنا


نظمت محافظة قنا أمسية فنية بمسرح الشبان المسلمين بحضور المحافظ اللواء عادل لبيب وأسر شهداء ومصابي ثورة الخامس والعشرين من يناير وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. بدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي عن الإسهامات المختلفة للقوات المسلحة في خدمة المجتمع المدني واختتم بفقرة فنية لفرقة قنا للفنون الشعبية تناولت مقتطفات فنية معبرة عن شتى محافظات الجمهورية من أسوان إلى مطروح .





حريق بمجموعة من الخيام بدير ماري جرجس بأرمنت


نشب حريق منذ لحظات بجموعة من الخيام بدير ماري جرجس بقرية الرزيقات بمدينة ارمنت غرب الأقصر ، وجار انتقال قوات الحماية المدنية واجهزة الأمن الي موقع الحدث.
وكان مواطنون طالبوا بتأجيل الاحتفال بمولد مار جرجس بالأقصر والذي يحضره أكثر من مليون قبطي نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد ، الا ان الاحتفالات تمت في موعدها المقرر




افتتاح نادي التجديف بمحافظة الأقصر



افتتح محافظ الاقصر الدكتور عزت سعد مقر نادى التجديف بالمحافظة والذي من المقرر ان يصبح مقرا مركزياً لرياضة التجديف بصعيد مصر لاحتوائه على كافة التجهيزات التي تؤهله لذلك. وأضاف سعد أن النادي يتميز بموقعة الفريد على نهر النيل مع تصميمه على شكل مركب فرعوني يمثل قمة الفن المعماري الفرعوني القديم وبلغت تكلفة إنشائه نحو خمسة عشر مليون جنيه.





شرف يواصل مشاوراته لإنهاء أزمة القضاة


يواصل رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف مشاوراته لانهاء ازمة المحامين والقضاة .
وكان شرف قد التقى امس وفدا من المحامين ضم حمدى خليفة نقيب المحامين السابق ، و محمد كامل، ومنتصر الزيات المرشحيْن لمنصب نقيب المحامين، والمستشار مرتضى منصور، ومحمد هاشم عن شباب المحامين. يذكر ان رئيس الوزراء قد التقى امس الاول وفدا من القضاة ضم رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة النقض المستشار حسام الغريانى ورئيس نادى القضاة المستشار أحمد الزند




د. عصام شرف يفتتح مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا



افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف اليوم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا فى احتفالية شارك فيها العالم المصرى الدكتور أحمد زويل وعدد من الوزراء. وأكد رئيس الوزراء فى كلمته خلال الافتتاح أن المشروع يعد مساهمة فى صناعة المستقبل ومدخلاً للحاق بركب العلوم والتكنولوجيا وإعلاءا لقيمة البحث العلمي...





د. زويل : نهدف تحقيق نهضة شاملة لمصر



في الاطار ذاته قال العالم المصري الدكتور احمد زويل إنه ابتداء من شهر ديسمبر المقبل ستتم زيارة الجامعات المصرية ومراكز البحوث العلمية لتحقيق نوع من التكامل بهدف تحقيق النهضة العلمية الشاملة في مصر .





النظر في طلب رد محكمة عز ١٢ نوفمبر



حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة الثاني عشر من نوفمبر الجاري لنظر أولى جلسات دعوى رد هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمدي قنصوه والتي تباشر محاكمة أحمد عز وآخرين في قضية اتهامهم بالتربح دون وجه حق، والإضرار العمدي بالمال العام . كان أحد المحامين المدعين بالحق المدني قد تقدم بطلب لرد المحكمة بعدما اعتبر أنها تغاضت عن تحقيق طلبات جوهرية تقدم بها.





مصطفى عبدالجليل يصل القاهرة في زياررة رسمية



وصل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل إلى مصر ظهر اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي خلالها كبار المسؤولين . وفي تصريح خاص لأون تي في قال عبد الجليل انه سيبحث خلال الزيارة جملة من القضايا التي تهم البلدين، إضافة الى موضوع مشاركة مصر في إعادة إعمار ليبيا.






القوى السياسية تبحث المبادئ الأساسية للدستور


//وسط غياب للجماعة الاسلامية// عقد نائب رئيس الوزراء للتحول الديمقراطى والتنمية السياسية الدكتور علي السلمي اجتماعا اليوم بدار الاوبرا مع عدد من الاحزاب والكتل السياسية للاتفاق على وضع مبادئ أساسية للدستور، يهدف أساسًا لإيجاد توافق حزبي على هذه المبادئ. وقال السلمي ان تلك المبادئ تهدف الى وضع خريطة عمل للفترة القادمة تحظى بتوافق حزبي ومجتمعي، مؤكدا أن الحكومة تقف على مسافة متساوية من جميع الاتجاهات والأحزاب السياسية.
من جانبه قال وزير السياحة منير فخري عبدالنور إن مبادئ الدستور تؤكد ان الاسلام هو دين الدولة وان اللغة العربية هى اللغة الرسمية للبلاد، واضاف ان تلك المبادئ تعتمد بالأساس على تأسيس دولة القانون والتمسك بالدولة المدنية.




عبدالرحيم الكيب رئيس أول حكومة لليبيا المحررة



في أول تصريح له بعد اختياره، تعهد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالرحيم الكيب بتشكيل حكومة ذات صفة تكنوقراطية وبناء دولة تحترم حقوق الإنسان. كان المجلس الوطني الانتقالي قد انتخب الكيب رئيسا للحكومة المؤقتة، خلال عملية تصويت اجريت امس وفاز الكيب فيها بتسعة وعشرين صوتا من أصل واحد وخمسين. المزيد في سياق التقرير الذي أعده مراسل اون تي في من ليبيا ...





النيجر ستسلم سيف الإسلام القذافي إذا دخلها



أعلن أحد كبار أعضاء الحكومة الائتلافية المدنية الجديدة فى النيجر حابى ساليسو أنه سيتم تسليم سيف الاسلام القذافى الى المحكمة الجنائية الدولية إذا وصل الى النيجر، مضيفا ان على سيف الاسلام تسليم نفسه بدلا من المطاردة والقاء نفس مصير والده وشقيقه. وقال ساليسو إن النيجر دولة موقعة على اتفاقية إنشاء المحكمة الجنائية الدولية ولذلك فإنها ملتزمة باحترام التزاماتها، مشيرا الى ان بلاده ستفعل ذلك فى الوقت الذى تحمى أرواح كل من يقيمون على أرض النيجر .





أنباء عن رد النظام السوري على المبادرة العربية اليوم


دعت الامانة العامة للجامعة العربية الدول الاعضاء لاجتماع غدا بالقاهرة لبحث تطورات الاوضاع في سوريا. كان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد غادر قطر امس من دون ان يقدم رد دمشق على مبادرة الجامعة العربية الهادفة الى وقف العنف في سوريا وسط تردد انباء عن رد المسئولين السوريين اليوم على ما ورد في هذه المبادرة من مقترحات.
وتتضمن الخطة العربية التي تم الاعلان عنها خلال اجتماع اللجنة الوزارية العربية بالدوحة سحب الاليات العسكرية من الشارع ووقف العنف فورا وبدء حوار في القاهرة بين النظام ومكونات المعارضة



4135 شهيداً في ثورة سوريا حتى الآن


قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن عشرة اشخاص قتلوا أمس في حمص برصاص القوات السورية، بعد سلسلة مداهمات وتفريق لتظاهرات، فضلا عن سقوط قتيل في ريف حماة, وآخر في ريف إدلب.
من جانبها ذكرت مصادر سورية معارضة، أن عدد الذين قتلوا على أيدي الجيش السوري وقوات الأمن والشبيحة منذ انطلاق حركة الاحتجاجات منتصف مارس الماضي وحتى التاسع والعشرين من أكتوبر الماضي بلغ نحو اربعة الاف ومائة وخمسة وثلاثين شخصا .
وبحسب موقع متخصص بإحصاء ما أسماه "شهداء الثورة السورية"، فقد تصدرت محافظة حمص، قائمة الضحايا بـالف وثلاث مائة وتسعة وستين قتيلا وهو ما دفع الناشطين السوريين إلى تسميتها بـ"عاصمة الثورة السورية".
ولانزال نتابع الشأن السوري حيث شنّ الجيش وقوات الأمن حملة مداهمات وتفتيش للمنازل في تلبيسة بحمص فضلا عن قصفه قرية البياضة. وأفادت انباء بوجود تعزيزات عسكرية كبيرة في جسر الشغور بإدلب وحدوث انشقاق في صفوف عناصر من الجيش في ريف حماة.

وفي حرستا شنّت المخابرات الجوية حملة اعتقالات في أحياء مختلفة من المدينة. وفي الهبيط في إدلب نقلت تقارير أنباءا عن انتشار أمني واسع وإطلاق نار كثيف بحثا عن جنود منشقين.
على صعيد آخر خرج مئات الاشخاص في مظاهرات بمنطقة السبع بحرات بدير الزور لتأييد الاسد في مواجهة الاحتجاجات المطالبة برحيله.



أردوغان: تركيا لن تسكت على ممارسات النظام السوري


قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان إن النظام السوري يستخدم الجيش لقمع الاحتجاجات المطالبة برحيل الرئيس بشار الاسد.
واشار اردوجان إلى ان انقرة لن تسكت على ممارسات النظام السوري بحق المدنيين .واعتبر ان بشار الاسد اصبح فاقدا للشرعية وان الثورة السورية ستنتصر في نهاية المطاف



إسرائيل تتوعد بعد عضوية فلسطين في يونسكو


هددت إسرائيل بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي بعد قبول فلسطين عضوا في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو). ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو في خطابه الذي افتتح فيه الدورة الشتوية في الكنيست توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الأمم المتحدة لطلب الاعتراف بفلسطين وكذلك عضويتها في اليونسكو بأنها خطوات تمس إسرائيل وتناقض بشكل فض، بحسب قوله، ما دعاها الالتزامات الأساسية التي قطعها الطرفان في عملية السلام، وهي حل الصراع بينهما بالمفاوضات المباشرة فقط.




مفاوضات تشكيل الحكومة التونسية في بدايتها


أعلن راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة الاسلامي الفائز في الانتخابات الاخيرة بتونس عن بداية تبلور نواة تحالف ثلاثي يجمع حزبه بحزبي المؤتمر من أجل الجمهورية والتكتل الديمقراطي لتشكيل الحكومة الجديدة.وأشار الغنوشي الى ان مفاوضات تشكيل الحكومة لاتزال في بدايتها
من جانبه قال نور الدين البحيري عضو المكتب التنفيذي لحزب النهضة إن المفاوضات لتشكيل الحكومة القادمة تتقدم ببطء لكن بجدية، وعلى أرضية صلبة، على حد وصفه. واضاف البحيري أن الظرف الوطني الذي تجري فيه المفاوضات يتطلب توافق الجميع من أجل خدمة مصلحة البلاد وتحقيق أهداف الثورة




أمير الكويت يلتقي وفد المعارضة اليوم لبحث الأزمة




أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية عن تمديد فترة هبوط طائرات الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، حتى مساء غد والتي كان من المقرر انتهاؤها امس.
من جانبها رجحت مصادر مطلعة ان يتجاوز عدد حجاج بيت الله الحرام لهذا العام ثلاثة ملايين حاج




مؤتمر لبحث التصدي للعنف المسلح حول العالم



استضافت مدينة جنيف السويسرية مؤتمرا وزاريا دعت إليه سويسرا وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية لبحث التقدم الذي تحقق في مجال التصدي للعنف المسلح حول العالم، بمشاركة أكثر من أربع مئة شخص يمثلون ثمانين دولة. ويهدف المؤتمر لوضع حد للعنف الخطير وكذلك التخلف والذي يتسبب في مقتل نحو ألف وخمسمئة شخص يومياً على مستوى العالم . وقالت مديرة برنامج الأمم المتحدة للتنمية هيلن كلارك إن تكلفة أعمال العنف المسلح بأمريكا الوسطى تقدر بنحو ستة مليارات وخمس مئة مليون دولار سنوياً .





تباطؤ اقتصادات اليورو قد يؤثر على اقتصاديات دول



حذرت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الأوروبية من التباطؤ الملحوظ الذي ستشهده اقتصادات منطقة اليورو مخا قد يؤثر سلبا على اقتصاديات دول بأكملها.





وزير الداخلية يبحث واتحاد الكرة الانفلات الجماهيري


يجتمع وزير الداخلية منصور العيسوي اليوم مع رئيس المجلس القومى للرياضة حسن صقر ورئيس اتحاد الكرة سمير زاهر بحضور عدد من رؤساء الأندية الجماهيرية يتناول الاجتماع مناقشة أوضاع مسابقة الدورى والانفلات الجماهيرى فى المدرجات ما يهدد مسيرة استكمال البطولة.
كان سمير زاهر قد طلب مشورة قيادات الداخلية، بشأن مسابقة الدورى بعد تجاوزات الجماهير فى المدرجات




البورصة اليوم: تأثر ربحية الشركات المقيدة بالبورصة



موضوع الحلقة تحليل مالى للشركات المقيدة وكيف ستتأثر ربحيتها بنهاية العام بالإضافة إلى تقييم أداء السوق خلال الشهر الماضي مع أ. طارق حجازى المحلل المالى





بلطجة ضباط شرطة على مواطن مصري بالإمارات



صلاح عبد اللطيف مواطن مصرى مقيم بالإمارات تعرض لبلطجة ضباط شرطة بالإمارات وسرقة امواله وأوراقه الشخصية وهددوه أنه لو ابلغ سوف يلفقون لها تهمة مخدرات


برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة



هنا العاصمه- لميس الحديدي - CBC-31-10-2011


يناقش برنامج هنا العاصمه مع لميس الحديدي قضية نقص الدواء في السوق المصري




هزيمة اسرائيل باليونيسكو



البرغوثي: عضوية فلسطين باليونيسكو هزيمة لاسرائيل





تفاصيل مبادرة الاكتفاء الذاتي من اللحوم





كيلو اللحمة لن يتعدى 25جنيه خلال عامين





جميع المجازر في مصر لاتصلح لذبح الكلاب





الخطيب يتحدث عن خطر اللحوم المجمدة





مواجهة بين صاحب مبادرة الاكتفاء الذاتي من اللحوم والشركات الانتاج





مسئول الصيدلة في وزارة الصحة يتحدث عن نقص الدواء





ازمة نقص الادوية في مصر





اتهامات متبادلة بين الشركات والصيادلة حول ازمة الادوية





معركة احمد سبايدر و علاء عباس مع لميس الحديدي


برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة





CBC-31-10-2011-ممكن -خيري رمضان



يستضيف برنامج ممكن مع خيري - الدكتوره ساميه قدري : استاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس - هاني السبكي : استشاري الطب النفسي - هل لهناك امكانية للفرح بالعيد



فلاح فصيح يتحدث عن السعادة





تقرير عن مولد أبو حصيرة


لقطات حصرية لطقوس الصهاينة بعد سنوات من التعتيم الأمني


برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة


صفحة الرأي - عبد الرحمن يوسف - CBC-31-10-2011

يستضيف برنامج صفحة الرأي مع عبد الرحمن يوسف الإعلامي السوري فرحان مطر في حوار حول الثورة السورية



برنامج اخر الخط مع احمد يونس من قناة التحرير حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الخط مع احمد يونس من قناة التحرير حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج اخر الخط مع احمد يونس حلقة 31 اكتوبر


برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى من قناة التحرير حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى من قناة التحرير حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى حلقة مجمعة وتعليق على القائد سعد الدين الشاذلى ومقتل سعاد حسنى


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 31 أكتوبر وتعليق على اهدار المجلس العسكري لكرامة الثورة والتحدي الغير مقبول لاصدار قانون الع






فيديو حمدي قنديل ثورة شعبية وخلاص كتب عليكم القتال



برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

اكتشاف الذات وتطبيقه على الانتخابات



مناقشة قضيتي مقتل سجين طرة وحبس الناشط علاء عبد الفتاح



شباب الثورة يرشحون انفسهم في الانتخابات المقبلة



درجات الحرارة وتغطية مرورية للعاصمة القاهرة اليوم



شرف يفشل في احتواء ازمة المحامين والقضاة وفلسطين تحصل على عضوية اليونيسكو



بدء العملية الانتخابية رسميا في مصر بعد الانتهاء من الانتهاء من تقديم الطعون الانتخابية



تقديم 3 طعون ضد ترشيح عمرو حمزاوي وغموض حول تطبيق حكم بتصويت المصريين بالخارج



مرسوم عسكري بتجريم التقاعس عن التصويت والسلمي يبشر بقانون افساد الحياة السياسية



حزب الحرية والعدالة يرفض دعوة السلمي للاجتماع ومؤتمر لتدريب المرشحات للانتخابات



علم مصر يدخل موسوعة جينس ومسيرة بوسط القاهرة ضد المحاكمات العسكرية للمدنيين



العوا يطالب المشير بالافراج عن علاء عبد الفتاح والحكم على المتهمين باحداث السفارة الاسرائيلية



احباط محاولة انتحار جماعي لذوي الاحتياجات الخاصة ومحاولات شرف للاصلاح بين المحامين والقضاة



حصول فلسطين على عضوية دولة في اليونيسكو وسط اعتراضات امريكية واسرائيلية



انتخاب رئيس وزراء مؤقت لليبيا وحملة من الشباب المتطوعين لمنع حرق قش الارز

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة - عصام شيحة: الحرية والعدالة خرج عن التوافق الوطنى ولن يستحوذ على وضع الدستور.. وفريد إسماعيل: الاتهامات غير صحيحة وهذه الاجتماعات هدفها تشتيت الشعب.. وحافظ أبو سعدة: يطالب العسكرى بإعلان الخطة الأمنية لتأمين الانتخابات

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة




"محطة مصر": عصام شيحة: الحرية والعدالة خرج عن التوافق الوطنى ولن يستحوذ على وضع الدستور.. وفريد إسماعيل: الاتهامات غير صحيحة وهذه الاجتماعات هدفها تشتيت الشعب.. وحافظ أبو سعدة: يطالب العسكرى بإعلان الخطة الأمنية لتأمين الانتخابات




قال أبو النجا محرزى، المحامى وعضو مجلس الشعب السابق معلقا على استيلاء أبو الوفا رشوان السكرتير الخاص للرئيس السابق حسنى مبارك أن رشوان استولى على 500 فدان فى منطقة أبو تشت بمحافظة قنا كما أن الجهات الرقابية أكدت صحة البلاغات التى تقدمت بها ضده وإحالتها إلى محكمة الجنايات حيث أكدت التحقيقات بأن جزءاً من هذه الأرض احتفظ بها لنفسه.

وأشار أبو النجا خلال مداخلة هاتفية، إلى أن اللواء عادل لبيب محافظ قنا السابق قام بوضع 500 عمود إنارة للأرض التى استولى عليها رشوان، كما قام برصف مساحة 7 كيلو بطول الطريق لخدمة رشوان وهو ما يعنى أن الدولة قدمت دعما لرشوان بلغ أكثر من 10 ملايين جنيه فى الوقت الذى لا تزال هناك قرى عديدة محرومة من الإنارة والرصف.

وأكد بأن ممتلكات رشوان الآن هى 186فداناً فى أبو تشت و63 شقة وفيلا على مستوى الجمهورية وشقة فى سان استيفانو قيمتها 25 مليون جنيه و5 فيلات فى مدينتى ثمن ألواح منها 5 ملايين و30 فدانا فى وادى النخيل، كما حصل على سيارات لbmw والتى حصل عليها بدون جمارك ومصنع تصدير ملابس يتم تصديره إلى إسرائيل علاوة على أراض تابعة للقوات المسلحة.

قال محمد الشرقاوى، عضو منظمة العفو الدولية، خلال مداخلة هاتفية، إن حكاية أبو الوفا رشوان، سكرتير الرئيس السابق حسنى مبارك، مع أرض أبو تشت حكاية غريبة حيث استولى رشوان على 500 فدان كاملة بعدها بدأت عملية اللعب، حيث تم تحويل مواسير محطة الصرف الصحى حتى يتم إعطاء المساحة لهذا الرجل.

وأضاف الشرقاوى، أن أبو الوفا وضع يده على هذه الأرض لأنها تقع أمام قريته مباشرة مسقط رأسه، حيث تم زراعة الأرض فى شهرين بعد أن استورد أشجاراً من بعض الدول العربية كما كلفت الدولة نفسها عناء إنشاء طريق على حسابها لصالح رشوان، وهو ما تم باتصال تليفونى.

علق الناشط السياسى حافظ أبو سعدة على التعديلات التى أصدرها المجلس العسكرى لتغليظ العقوبات على التجاوزات فى الانتخابات بأنها كافية لتأمين العملية الانتخابية، ولكن الأهم هو الاستعداد على الأرض، وهو ما سيطرح تساؤلا هاما هل المجلس العسكرى مستعد لردع أى شخص؟ خاصة أن المجلس فى حاجة إلى تجهيزات قوية للأجهزة الأمنية لأنه لو استشعر الأشخاص الذين لديهم نية لإفساد العملية الانتخابية فسوف تؤثر على العملية الانتخابية.

وطالب سعدة، بوضع قوات أمنية لتأمين العملية الانتخابية مع الإعلان عن خطة أمنية واضعة معلنة فيه الجزاءات مع عمل تجربة فعلية لتلقى الشكاوى مع المواطنين ونحن كمنظمة حقوقية لدينا آلية للانتخابات.

الفقرة الأولى:
"حوار مع السيد يس مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية"

قال السيد يس مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، وأستاذ علم الاجتماع السياسى بالمركز القومى للبحوث، أن هناك تراخيا من المجلس العسكرى فى إصدار قانون العزل السياسى حتى الإعلان الذى قاله على السلمى نائب رئيس الوزراء لم يوضح كيف سيتم التحقيق مع فلول الوطنى وكيف سيتم عزلهم وهو ما يعنى أن هناك غموضا فى تحركات المجلس العسكرى.

وأضاف يس، أن الثورة ضاعت فى مصر خاصة أن المشهد السياسى يسوده التشرذم الشديد فى ظل وجود أحزاب ليس لها أى خبرات سياسية سابقة، كما أن الثورة تفتقد للخبرات فى ظل عدم وجود قيادة للثورة بعد نجاحها وهى مشكلته الحقيقة حيث كان من الممكن أن تظهر لجنة لقيادة الثورة إلا أن الوضع الحالى لا يسمح بإنشاء هذه اللجنة لأننا أصبحنا أمام الاختبار الصعب وهو الانتخابات وإن كنت أعتقد أن مجلس الشعب القادم لن يمثل الإرادة الشعبية الكاملة.

وأكد بأنه لا توجد قوة على الساحة تستطيع فرض إرادتها السياسية فى نفس الوقت أريد أن أؤكد بأن نظام مبارك معقد ومن الصعب تفكيكه لأنه كان لابد من إسقاط سياسات النظام السابق الذى كان يتبع سياسيات خاطئة.


الفقرة الثانية:
"إعلان حزب الإخوان المسلمين الانسحاب من اجتماعات المجلس العسكرى لوضع الدستور"

الضيوف:
عصام شيحة القيادى بحزب الوفد
الدكتور فريد إسماعيل القيادى بحزب الحرية والعدالة

معركة كلامية تراشق فيها كل من القيادى الوفدى عصام شيحة مع الدكتور فريد إسماعيل، القيادى بحزب الحرية والعدالة، بعد إعلان حزب الإخوان المسلمين الانسحاب من اجتماعات المجلس العسكرى لوضع الدستور بدعوى أن هذه الاجتماعات تقوم بتضييع وقتهم دون فائدة وهو ما فسره شيحة بأنه خروج من الحرية والعدالة عن التوافق الوطنى للسيطرة على وضع الدستور، وهو ما سيواجهونه بالقوة.

وقال عصام شيحة، القيادى بحزب الوفد، إن المجلس العسكرى له دور واحد فقط هو اختيار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، لذلك فإنى أعتقد أن الدكتور على السلمى كان محقًا فى الاجتماعات التى كان يقوم بها.

وأضاف شيحة، أن هناك اتفاقا عاما على أن مصر دولة مدنية تقوم على المساواة، لذلك أعتقد أن المجلس العسكرى والحكومة لابد أن تسعى لتوفير وقت للقوى السياسية ويبدو أنه متفهم لطلبات القوى السياسية، كما أن الاتفاق على الجمعية التأسيسية سيريح الجميع.

وأشار شيحة إلى أن الحرية والعدالة بعد أن وقعوا على الاتفاق لوضع معايير لاختيار الجمعية التأسيسية عادوا ورفضوا أن يضعها المجلس العسكرى فى شكل قانون أو مرسوم ملزم فكان رد المجلس العسكرى بأنه ملزم للأحزاب التى قامت بالتوقيع عليه إلا أننا وجدنا بعض القوى السياسية اعتقدت أنها ستأخذ الأغلبية معتقدة أن الدستور سيتم وضعه بالأغلبية، وهو ما يعنى أن هناك من يتوهم بأنه سيخطف البرلمان والدستور مشيرا إلى أن الحرية والعدالة خرج عن التوافق الوطنى وأقول لهم لن تستحوذوا على وضع الدستور.

أما فريد إسماعيل، القيادى بحزب الحرية والعدالة، فقد أكد أن حكومة عصام شرف والمجلس العسكرى ليس لديهم وضوح فى الرؤية ولا تمتلك خطة محددة وكل ما تفعله الحكومة هو تشتيت المواطنين بدلا من السعى إلى استعادة الأمن وحل مشكلة جناحى العدالة، وهما المحامون والقضاة، لذلك قررنا ألا نحضر اجتماع الدستور قبل أن نشعر أن الأمن والحياة تعودان لطبيعتهما.

وأضاف أن الحكومة دأبت على مناقشة موضوعات قتلت بحثا ومع ذلك يسعون إلى عقد اجتماعات دورية لا فائدة منه، لذلك فقد قررنا مقاطعة هذه الاجتماعات والتفرغ للانتخابات لأنها الحدث الأهم لدينا وهو لا يعنى أننا نريد السيطرة على وضع الدستور، كما يتهمنا بعض التيارات السياسية

برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت الصفوة حلقة الاثنين 31/10/2011 كاملة - "أبو الفتوح": لا أفهم موقف المجلس العسكرى من محاكمة المدنيين عسكريا.. ودعوة " السلمى" مخالفة للقانون.. ولن أعود إلى الإخوان

برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت الصفوة حلقة الاثنين 31/10/2011 كاملة



لقاء د.عبد المنعم ابو الفتوح المرشح للرئاسة فى برنامج على الهوا




تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت الصفوة حلقة الاثنين 31/10/2011 كاملة


"على الهوا": "أبو الفتوح": لا أفهم موقف المجلس العسكرى من محاكمة المدنيين عسكريا.. ودعوة " السلمى" مخالفة للقانون.. ولن أعود إلى الإخوان



الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"حوار مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة"

رفض "عبد المنعم أبو الفتوح"، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، دعوة "على السلمى" نائب رئيس مجلس الوزراء، القوى السياسية لوضع المبادئ الأساسية للدستور، وقال إن ذلك مخالف للقانون والدستور، فضلا عن المخاوف التى تنتج من هذا التصرف بإلزام اللجنة المنتخبة من مجلس الشعب والشورى لصياغة الدستور بهذه المبادئ.

وطالب أبو الفتوح نائب رئيس مجلس الوزراء بالوضوح فى تصرفاته ودعوته، كأن يقوم بوضع أفكار أو اقتراح أو خارطة طريق لمبادئ الدستور لتقديمه للجنة المنتخبة لإعداد الدستور.

كما رحب عضو جماعة الإخوان المسلمين سابقا بتولى الإسلاميين السلطة ما دام أن ذلك بإرادة شعبية، وإذا عجزوا عن تنفيذ برنامجهم تتم محاسبتهم واستبدالهم فصيلا آخر بهم.

وفى سياق آخر أدان أبو الفتوح الحكومة والمجلس العسكرى فى تقديم المدنيين للمحاكم العسكرية، مؤكداً أن هذا يخالف حقوق الإنسان، قائلا "هذه المحاكمات تطبق على العسكريين فقط، فليس من المعقول أن مواطنا من أتباع الرئيس السابق حسنى مبارك خرب البلد على مدى 30 عاما يحاكم من خلال القضاء العادى ويأخذ كافة حقوقه بينما يُقدَّم شباب ثورى إلى المحاكم العسكرية نتيجة اشتراكه فى مظاهرة أمام ماسبيرو أو أمام السفارة الإسرائيلية".

وأضاف قائلا:"هذا التصرف يثير علامات استفهام كثيرة ولا نعلم ماذا يقصد المجلس العسكرى من هذا الأم؟!

وأكد أبو الفتوح أن استمرار المجلس العسكرى أكثر من ذلك فى السلطة سيتسبب فى كارثة اقتصادية للبلاد نتيجة ارتباك المجلس فى إدارة البلاد مطالبا بعودة المجلس العسكرى إلى ثكناته فور الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، ليتجنب إهدار الثقة التى من الممكن أن تدب فى قلوب المصريين، قائلا "آنذاك سأخشى أن تحدث مصادمات بين الجيش والشعب".

وأشار أبو الفتوح إلى عدم عودته مرة أخرى إلى جماعة الإخوان المسلمين رغم العلاقات الحميمة التى تربطه بقيادات الجماعة، حيث وصفهم بأنهم إخوته وتلاميذه، كما أشار إلى العلاقات الجيدة بالليبراليين والمسيحيين، موضحا أن هذه العلاقات لن تتغير بعد اعتلائه كرسى الرئاسة.

وقال المرشح المحتمل للرئاسة، إن الذين يحاولون تشويه صورة الإسلاميين أمام المجتمع مثلما كان يحدث من أجهزة الأمن فى عهد مبارك المخلوع لم يفلحوا، خاصة لمن يريدون إشعال الفتن الطائفية، لأن المسلم والمسيحى نسيج واحد.

وختم أبو الفتوح كلامه مؤكداً أن الشريعة الإسلامية حرية وعدل وتنمية وأنها ضد الاعتداء على المواطن أو قهره فى مجلسه ومأكله، مشيرا إلى عدم إجبار المرأة على ارتداء الحجاب.

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 1/11/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 1/11/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


فلسطين عضو باليونسكو .. أول الغيث قطرة


أول خبر معانا يؤكد إن أول الغيث قطرة خاصة بعد إعلان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) فوز فلسطين بالعضوية الكاملة لها داخل المنظمة رغم تصويت كل من إسرائيل وأمريكا بالرفض..
الفلسطينيون يعتبرون الموافقة على العضوية الكاملة في اليونسكو على انها انتصار معنوي في إطار السعي للعضوية الكاملة بالأمم المتحدة لكنه ربما يجعل اليونسكو تدفع ثمنا باهظا بعد ما هددتها الولايات المتحدة بقطع التمويل عنها رغم أنه يمثل 22% من تمويل المنظمة وبالفعل أعلنت الولايات المتحدة قرار قطع التمويل عقب الاعتراف بفلسطين في المنظمة ..اسرائيل قالت كمان إن الطلب الفلسطيني سيعني تسييس المنظمة مما سيقوض قدرتها على تنفيذ مهامها.
ولتحليل الموقف بعد الاعتراف بفلسطين معنا على الهاتف نواف مصالحة نائب وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق




حركة ٦ أبريل تتهم الأمن الوطني بالتجسس


الخبر التاني اتهام حركة "شباب 6 أبريل"، التى يقودها أحمد ماهر، جهاز "الأمن الوطنى" أمن الدولة سابقا بالتجسس على اجتماعات الحركة والعمل بنفس الطريقة التى كانت تنتهجها الداخلية قبل 25 يناير، وهو ما اعتبرته استمرارا لنظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى وجهاز أمن الدولة المنحل، وقالت في بيان لها أمس ومازال رجال العادلى وقيادات الداخلية تحكم وتعبث بأمن البلد.
إنجى حمدي عضو المكتب السياسى للحركة، قالت أن أعضاء فى مجموعة مدينة "6 أكتوبر" اكتشفوا خلال اجتماع مفتوح لهم قيام أحد الأشخاص بتصوير وقائع الاجتماع بجهاز المحمول الخاص، وحينما شكوا فى شخصيته طلبوا منه الإطلاع على هويته التى تبين منها أنه يعمل أمين شرطة، وتحت حصار أعضاء المجموعة اعترف بأن "عبدالعظيم بيه ظابط أمن الدولة بمديرية أكتوبر قد أرسله لتصوير الاجتماع وكتابة تقرير عنه"، قائلا "أنا بشوف شغلى".
وعشان نعرف تفاصيل عودة جهاز أمن الدولة بنفس الأسلوب القديم معانا على الهاتف محمد ابراهيم عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل




صباح ON: صحافة الإثنين ١ نوفمبر ٢٠١١ - أ. كارم محمود



موعد فقرتنا الصحفية و معانا لقراءة هذه الصحف الكاتب الصحفي الاستاذ كارم محمود نائب رئيس تحرير جريدة التحرير وعضو مجلس نقابة الصحفيين





صباح ON: ماذا ينتظر سوريا .. هل من منقذ ؟


سوريا.. شلال الدم يتواصل .. التعتيم وتضليل الإعلام في أوج قوته .. المجتمع الدولي صامت لا يحرك ساكنا .. فأين الحل ؟
تبنت اللجنة الوزارية العربية، فى ختام اجتماعها بالعاصمة القطرية الدوحة أول أمس، ورقة عمل لوقف العنف في سوريا.. وطلبت دمشق مهلة حتى أمس للرد عليها.. تتضمن ورقة العمل.. سحب الاليات العسكرية من الشارع ووقف العنف فورا وبدء حوار بين النظام والمعارضة.
وسرعان ما جاء الرد من الخارجية السورية التى وجَّهت انتقادا مباشرا إلى اللجنة.. وأضاف بيان الخارجية أنه كان من المفترض برئيس اللجنة الوزارية بالجامعة العربية الشيخ حمد بن جاسم آل ثانى الاتصال بوزير الخارجية السورى للاطلاع على الرواية الحكومية للأحداث قبل الإعلان عن موقف.. ومعنا للحديث عن آخر التطورات فى الشأن السورى الأستاذ سقراط البعاج ، رئيس لجنة تجريم الطائفية في سوريا وعماد الدين الرشيد، عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري
ماذا ينتظر سوريا ؟ سؤال يحتاج لإجابة شافية من الجميع .. سوريا في العيد قد يسيل فيها من الدماء المزيد فهل من منقذ للسوريين؟




صباح ON: أسرار ملفات أزمات جامعة النيل


سنة 2006 تم إنشاء جامعة النيل لتكون جامعة خاصة لا تهدف إلى الربح .. الهدف من إنشاء الجامعة كان الإرتقاء بالعملية التعليمية و تعظيم قيمة البحث العلمي و الابتكار في المجالات التكنولوجية المختلفة و تخريج كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً يحتاج إليها المجتمع و الشركات الصناعية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.. يعني كله من أجل مصلحة مصر.
المجلس الأعلى للجامعات الخاصة و الأهلية وافق بتاريخ 20/1/2011 على تحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية طبقاً لأحكام القانون رقم 12 لسنة 2009 و لائحته التنفيذية و يؤكد هذا القرار استقلالية الجامعة و طبيعتها بأنها لا تهدف إلى الربح . الجامعة لما اشتغلت بدأت تستقطب عدداً من شباب العلماء المصريين في الخارج للمشاركة مع علماء بالداخل في العملية التعليمية وده كله في خدمة التعليم. لكن فجأة نشبت أزمة كبيرة لسه توابعها موجودة عشان نتكلم عنها ونعرف تفاصيلها معانا الدكتور محمد عبد المطلب، رئيس قسم النانو تكنولوجى بجامعة النيل .. و مهندس البحث و التطوير بجامعة النيل هيثم دسوقى

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة




بالفتشر: عقبال جهاز طرد حيتان الفلول


حلقة النهاردة من بلدنا بالمصري هنبدأها بكلمتين بالمفتشر عن الجهاز اللي ابتكرته القوات المسلحة لمواجهة اسماك القرش في البحر الأحمر بالتعاون مع وزارة السياحة.. ولحد هنا ودة انجاز عظيم وعلى العين والراس لحد بس ما نتأكد إن الجهاز دة بيطفش بس سمك القرش أو بيمنعه من إنه يهوب ناحيتنا من غير ما يجيب أجله أو يقطع نسله ويهدده بالانقراض.. والحقيقة إن الخبر دة بشرة خير والله.. يعني إذا القوات المسلحة ابتكرت جهاز لمواجهة سمك القرش في البحر الأحمر يبقى حتماً ولابد، المجلس العسكري يقدر يلاقي صرفة لمواجهة حيتان الفلول وآيادي الاخطبوط الخفية اللي واخدة مننا راقات ومش راجعة إلا لما تغرقنا في بحر الظلمات وبئس المصير!!!




بلدنا: قانون إفساد الحياة السياسية في مراحله الأخيرة


على أي حال، شكلها كدة هانت، خاصة بعد ما أعلن النهاردة الدكتور علي السلمي، نائب رئيس مجلس الوزرا للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي إن قانون إفساد الحياة السياسية أصبح في مراحله الأخيرة وإنه هييتم إصداره خلال الأيام اللي جاية عرضه على مجلس الوزرا في صيغته النهائية بعد التعديلات عله قبل إحالته الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة.. القانون اللي كان اسمه ''قانون الغدر'' هيطبق، حسب تصريحات الدكتور علي السلمي على جميع القيادات والاحزاب السياسية والموظفين اللي يثبت تورطهم في إفساد الحياة السياسية وفقا للإجراءات القانونية من حيث تحقيقات النيابة والاحالة الى محكمة الجنايات.




بلدنا: دعوة لمناقشة المبادئ الأساسية للدستورغداً


من ناحية تانية، فيه دعوة موجهة من الدكتور علي السلمي لكل الأحزاب والقوى السياسية للاجتماع بكرة لمناقشة المبادئ الأساسية للدستور ومعايير اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية مع التأكيد على إن المبادئ ديه لا هي مبادئ حاكمة ولا هي مبادئ فوق دستورية وإنما مبادئ أساسية ما بتمثلش أي نوع من أنواع الوصاية.. لحد دلوقتي، من بين كل الأحزاب والقوى الوطنية، حزب الحرية والعدالة وحزب النور السلفي والجماعة الإسلامية رفضوا حضور الاجتماع أو مناقشة الموضوع من حيث الأصل على اعتبار إنه "أمر مريب بيمثل افتئات على الإرادة الشعبية واغتصاب لحق الشعب المصري في اختيار من يقومون بوضع الدستور" على حد تعبيرهم.




بلدنا بالمصري: مؤتمر صحفي لإعلان تفعيل وثيقة الأزهر


لكن من ناحية تانية، الأزهر الشريف أعلن النهاردة في مؤتمر صحفي عن تفعيل وثيقة الأزهر، وأصدر بيان لدعم إرادة الشعوب العربية بعيداً عن الفتن الطائفية والعرقية ووفقاً للمبادئ الدستورية ومبادئ الشريعة الإسلامية.




بلدنا - ل. الفنجري: خطة محكمة لتأمين الانتخابات


صحيح إن كل مدى ما بتزيد المؤشرات اللي بتهدد العملية الانتخابية من أول الحالة الأمنية لحد الجدل اللي هيثار مرة تانية على قصة المبادئ الأساسية للدستور مروراً طبعاً باحتمال اعتذار القضاة عن الإشراف على الانتخابات_والنقطة الأخيرة ديه تحديداً هنناقشها في فقرتنا اللي جاية بعد أخبار بلدنا واحنا بنحاول نجاوب على سؤال: أزمة القضاة والمحامين وواخدانا معاها ورايحة على فين؟!!! لكن مع كل المؤشرات ديه، المجلس العسكري وعلى لسان اللوا محسن الفنجري أكد النهاردة إن الانتخابات هتتم في معادها وإن القوات المسلحة عندها خطة محكمة لتأمينها بالتعاون مع وزارة الداخلية.. تصريحات اللوا محسن الفنجري صرح بيها وهو بيرفع علم مصر على أعلى ساري في العالم.




بلدنا: تشديد العقوبات على المخالفات الانتخابية


من ناحية تانية، المجلس الاعلى للقوات المسلحة اصدر النهاردة مرسوم بقانون رقم 124 لسنة 2011، بتعديل احكام القانون رقم 73 لسنة 1956 بشان تنظيم مباشرة الحقوق السياسية وتشديد العقوبات على عدد من المخالفات والجرائم الانتخابية.




بلدنا: ٦ أشهر وإيقاف التنفيذ للمتهمين في أحداث السفارة


المحكمة العسكرية العليا حكمت النهاردة بالحبس لمدة 6 شهور مع إيقاف التنفيذ على 73 متهم وبراءة اتنين، في قضية الاعتداء على عناصر الشرطة العسكرية تاني يوم أحداث السفارة السفارة الاسرائيلية والسعودية ومديرية أمن الجيزة.. ولما سألنا مكتب المدعي العام العسكري عن صدور الأحكام ديه من القضاء العسكري رغم قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين، كان الرد إن القضية ديه خاصة بالاحداث اللي حصلت يوم السبت مش يوم الجمعة، وإنها مش خاصة باقتحام السفارة لكن بالاعتداء على افراد الشرطة العسكرية وبالتالي فالولاية القضائية فيها للقضاء العسكري.. وبقية الرد كان فيديو لأجواء المحكمة بعد النطق بالحكم.




بلدنا بالمصري: تضامن واسع مع الناشط علاء عبدالفتاح


أما بالنسبة لقرار النيابة العسكرية بحبس الناشط والمدون علاء عبد الفتاح 15 يوم على ذمة التحقيقات في قضية ماسبيرو، فصدر النهاردة بيان من عدد من الحركات والأحزاب السياسية أعلنت فيه عن تضامنها الكامل معاه.




بلدنا بالمصري: قضية مقتل اللواء البطران ضد مجهول


سبحان الله مش عارفة إذا اللي بيحصل دة من سخرية القدر مننا ولا إيه.. يعني في الوقت اللي المحاكمات العسكرية على أشدها لنشطا أو حتى لمسجلين خطر هم في النهاية مدنيين ومحاكمتهم واجبة لكن قدام القضاء المدني، مش بس رموز نظام السابق وسفاحينه بيتحاكموا قدام قاضيهم الطبيعي ولسة كمان فيه منهم أحرار طلقاء، لكن في نفس الوقت دة كمان، قضية قتل الشهيد اللوا محمد البطران، على ما يبدو إنها هتقيد ضد مجهول.




بلدنا بالمصري: أطباء التحرير وتشريح جثمان عصام عطا


جمعية اطباء التحرير، أعلنت النهاردة في مؤتمر صحفى إن تقرير الجمعية عن تشريح جثة عصام عطا ما نفاش شبهة تعذيبه ولا أكدها وإن التقرير دة مجرد شهادة على عملية التشريح مش اكتر من كدة ولا أقل.




بلدنا بالمصري: انضمام فلسطين لمنظمة يونسكو


خلونا نفرح بانضمام فلسطين لمنظمة اليونسكو بإرادة الأغلبية اللي وقفت ضد إرادة واشنطن.





بلدنا بالمصري: اجتماع د. شرف وشيوخ وشباب المحامين



زي ما كنا بنقول في البداية إن أزمة المحامين والقضاة تعتبر من أهم المخاطر اللي بتهدد الانتخابات، حتى إن الدكتور عصام شرف رئيس الوزرا قالها امبارح واضحة وصريحة أثناء اجتماعه مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس نادي القضاة: "مش عايزين حاجة تعكر الانتخابات المرهون بيها مستقبل مصر".. وزي ما اجتمع رئيس الوزرا امبارح بشيوخ القضاة، اجتمع النهاردة بعدد من شيوخ وشباب المحامين وعدهم فيه بإن لا قانون السلطة القضائية ولا قانون المحاماة هيصدروا من غير ما يتعرضوا على البرلمان.. وانتهى الاجتماع ببيان مقتضب ما قالش اكتر من " إن المشاورات مازالت مستمرة لاحتواء الأزمة" لكن فيه تسريبات غير مؤكدة لحد دلوقتي عن احتمال إنه يكون فيه لقاء توافقي بكرة أو بعده بين القضاة والمحامين... على أي حال كل دة هنناقشه بتفصيل أكتر في فقرتنا اللي جاية.. بس دلوقتي خلونا نوصل لحد نادي المحامين النهري نعرف تفاصيل اكتر عن الاجتماع مع رئيس الوزرا.





بلدنا بالمصري: أزمة القضاة والمحامين واخدانا على فين


لما القضاة والمحامين يختلفوا وخلافهم يتحول لأزمة والأزمة تتفاقم وتاخد أبعاد عواقبها ما تجيش سليمة، يبقى الكل مغلوب والعدالة هي الخسرانة.. وبالتالي ما فيش قدامنا اختيارات كتير ويمكن ما فيش قدامنا غير هو اختيار واحد وهي إن الأزمة تنتهي وتنتهي على خير.. الأزمة ديه وخدانا معاها في الرجلين ورايحة على فين وآخرتها إيه؟!!! دة اللي هنحاول نجاوب عليه مع ضيوفنا النهاردة:
- المستشار/ عاصم عبد الجبار: نائب رئيس محكمة النقض
- الدكتور/ محمود السقا: أستاذ القانون بجامعة القاهرة وأحد شيوخ المحامين
- الاستاذ/ عماد الدين حسين: مدير تحرير جريدة الشروق




بلدنا: برنامج حزب الكرامة في الانتخابات القادمة


حزب الكرامة بشعاره "كرامة الوطن وكرامة المواطن" بيعرف نفسه على إنه "ليس مجرد حزب يضاف، بل حركة تجمَع، تصون ولا تبدد، تعتز بحضارة الأمة ووحدة النسيج الوطنى، وتدرك تواصل الأجيال والمدارس في ملاحم الكفاح والنهضة.. ننطلق من عروبة مصر، ونستند إلى مطامح الأكثرية الساحقة من الشعب.. لا نتوه في دروب وفروع تلهى عن الأهداف الكبرى الجامعة، ولا ندخل في سجال عقيم يفتت تماسك المجتمعات ويذهب بريح الأوطان.. نتقدم بخطى واثقة عارفة لكسر أطواق التخلف والخروج من سجن الهزائم.. نؤمن أنه لا نهضة بدون التغيير، ونثق بقدرة الأمة حين تستيقظ عقولها وتنطلق طاقاتها وتتراص صفوفها.
المهندس/ محمد سامي رئيس حزب الكرامة
الأستاذ/ أمين اسكندر
الأستاذ/ مجدي زعبل

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

عضوية كاملة لدولة فلسطين فى منظمة اليونسكو

برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

د يحيى الرخاوي و التحليل النفسي للمجتمع المصري بعد الثورة المصرية

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

احياء ذكرى المفكر الراحل مصطفى محمود



تحذير من انتشار سرقة السيارات وخطف الاشخاص والمساج الصيني يتحول لشبكات دعارة



فيديو شنق معارض لنظام القذافي ونجاح عملية تحول الاخوة الثلاثة من اناث الى ذكور



لقاء مع مفتي الجمهورية السابق د نصر فريد واصل ومناقشة الفرق بين الدين واستخدام الدين

ج1



ج2

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة


كلمة ومعنى - د. ضياء رشوان: الأزهر



مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: سرقة أعضاء الأفارقة المتسللين إلى إسرائيل



عندنا تحقيق النهاردة فى اليوم السابع عن سرقة الأعضاء وهو واحد من التحقيقات الإستقصائية اللى فيها جهد كبير ... تقول أمل صالح فى جريدة اليوم السابع فى أول تحقيق أستقصائى لسرقة الأعضاء البشرية للأفارقة المتسللين إلى إسرائيل عن طريق سيناء وإن النساء تغتصب





مانشيت: أ. ممدوح الولى يتسلم المهمة



فيديو الأستاذ ممدوح الولى يتسلم المهمة من الاستاذ صلاح عبد المقصود القائم بأعمال النقيب ويوضح منتهى الود والإحترام بينهم.





مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 31/10/2011



قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت: تكوين اتحاد نسائي في مصر



تكوين اتحاد نسائي في مصر .. أ. نهاد أبو القمصان و أ. ناهد حمزة في مانشيت


برنامج رولا شو تقديم رولا سعد والحلقة الاثنين 31/10/2011 مع هالة فاخر ولطفى لبيب يوتيوب كاملة

برنامج رولا شو تقديم رولا سعد والحلقة الاثنين 31/10/2011 مع هالة فاخر ولطفى لبيب يوتيوب كاملة

برنامج الليلة مع جنا تقديم الطفلة جنا مع النجم حميد الشاعرى وحلقة الاحد 30/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الليلة مع جنا 21تقديم الطفلة جنا مع النجم حميد الشاعرى وحلقة الاحد 30/10/2011 يوتيوب كاملة

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 1/11/2011 - شريف بسيونى: حسنى مبارك قضى على العقول المفكرة.. والببلاوى: الدعوة لإسقاط ديون مصر تهز ثقة العالم فينا

اهم عناوين صحافة القاهرة:
شريف بسيونى: حسنى مبارك قضى على العقول المفكرة

والببلاوى: الدعوة لإسقاط ديون مصر تهز ثقة العالم فينا


تصريحات الدكتور شريف بسيونى أستاذ القانون الجنائى بجامعة ديبول عن فشل محاولات استعادة الأموال المصرية المهربة بالخارج، وتصريحات عالم المصريات المؤرخ بسام الشماع أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك ورمسيس الثانى حكم كلاهما مصر لمدة 30 عاماً وانتهى حكمهما "الشماع".. كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.


اليوم السابع


قال محمد عبد المنعم الصاوى رئيس مجلس إدارة ساقية الصاوى ووكيل مؤسسى حزب الحضارة، إن برنامج حزبه يوفر 5 ملايين فرصة عمل، كما طالب الصاوى أن يقول الشعب كلمته فى قانون العزل السياسى.

وأضاف الصاوى، أن التوعية هى الحل للقضاء على فلول الحزب الوطنى المنحل، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان المسلمين من المنطقى أن تسيطر على المشهد السياسى، وذلك لأنهم يعملون على أرض الواقع منذ 80 عاماً.

وقال المهندس حاتم عزام وكيل مؤسسى الحزب، إن شباب الثورة "حرقوا كارت ميدان التحرير باستخدامه عمال على بطال"، مضيفاً أن حزب الحضارة سيقدم رموزاً برلمانية مميزة فى الانتخابات القادمة.

◄ على السلمى: قانون الغدر خلال أيام والأحزاب تشارك فى وضع مبادئ الدستور
◄ إعلان الأسماء النهائية للمرشحين فى انتخابات "الشعب والشورى" اليوم
◄ إصابة 152 طفلاً فى المنصورة بـ"الدرن" بسبب أمصال هندية
◄ الطيب: عزل المستبدين واجب.. والاستقواء بالخارج حرام
◄ "أطباء التحرير": تقريرنا لا ينفى شبهة تعذيب "عطا"
◄ نشطاء للمشير فى عيد ميلاده: كل سنة وأنت بعيد عن السياسة
◄ وعد "شرف": لا إقرار لقانون السلطة القضائية بدون برلمان
◄ للمرة الثانية.. تجديد حبس "نظيف" 45 يوماً فى قضية تضخم ثروته
◄ الداخلية: فصل الأمناء عن ضباط الشرطة فى العلاج بمستشفى مدينة نصر
◄ حشيش ومخدرات ومطواة وفلوس فى "معدة" سجين

الاهرام


شملت التحقيقات التى يباشرها المستشاران سامح أبو زيد وأشرف العشماوى قاضيا التحقيق المنتدبان من وزارة العدل، والتى أسفرت عن اتخاذ إجراءات عاجلة تتعلق بكشف سرية الحسابات لعدد من منظمات المجتمع المدنى وبعض الكيانات المصرية والأجنبية التى تنتمى لدول أجنبية، وشملت التحقيقات أكثر من 40 شخصاً ممن تلقوا تمويلاً شخصياً مباشراً على حساباتهم بالمخالفة للقانون، وأشارت الأوراق المقدمة إلى محكمة الاستئناف إلى أن بعض المنظمات الأمريكية الشهيرة والتى كان لها النصيب الأكبر فى التمويل الأجنبى بعد ثورة 25 يناير قد مولت بعض هذه الكيانات بما يزيد على 500 مليون جنيه خلال الأشهر الستة الأخيرة فقط، بينما قامت منظمات أوروبية وعربية بتحويل باقى الكيانات والجمعيات والمنظمات وبعض الأفراد، وتبين أن معظم الكيانات المانحة للتمويل غير مسموح لها بالعمل فى مصر أو تقديم تمويل أجنبى.

◄ باترسون: الشباب وضعوا مصر على طريق الديمقراطية
◄ 3 أشهر لتوفيق أوضاع المقاولين المتعاقدين مع الحكومة
◄ المشير يبحث مع ملك البحرين العلاقات بين البلدين والأوضاع بالمنطقة
◄ حل نقابات البريد والنقل البرى والإنتاج الحربى والصناعات الغذائية والتجارة
◄ الزراعة تطالب الحكومة بتقنين وضع اليد على الأراضى الصحراوية
◄ الجندى: المحاكم تعود للعمل خلال أيام وخطة لتأمينها.. انتخابات نقابة المحامين فى موعدها 20 نوفمبر
◄ علم مصر فوق أعلى سارية فى العالم
◄ وثيقة جديدة للأزهر تدين قمع الحكام للشعوب العربية
◄ تنفيذ التحفظ على أموال مبارك وأسرته
◄ فلسطين تفوز بعضوية اليونسكو بـ107 أصوات

المصرى اليوم


قال المحكم الدولى الدكتور شريف بسيونى أستاذ القانون الجنائى بجامعة ديبول فى شيكاغو، إن الرئيس المخلوع حسنى مبارك قضى على العقول المفكرة فى مصر.

وأضاف بسيونى، أنه عمل مستشاراً قانونياً للرئيس السادات أثناء معاهدة كامب ديفيد وكتب المسودة الأولى للاتفاقية، لكن النظام وقتها أخذ بثلثى ما كتب فى المسودة، لافتاً إلى أن "كامب ديفيد" حققت غرضها، وأن الرئيس السادات لم يفرض فى القضية الفلسطينية، وأن الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات كان رأيه واضحاً وقتها.

وأشار بسيونى إلى أن مصر لن تكسب شيئاً إذا لجأت للتحكيم الدولى قى قضية قتل الجنود المصريين على الحدود الإسرائيلية، موضحاً أن فرصة مصر كبيرة فى الاستفادة من فتح ملف تصدير الغاز لإسرائيل.

وقال بسيونى، إن اللجان التى تعمل على استرداد الأموال المصرية المهربة للخارج تشكلت لتهدئة الرأى العام ولن تصل إلى شىء، وأن أغلب المكاتب المتخصصة فى استرداد الأموال المهربة أغلبها للنصب والاحتيال وسيحصلون على 40% من الأموال فى حالة استردادها، مشيراً إلى أن القوى العسكرية غير مؤهلة للتخطيط الاجتماعى والاقتصادى.

◄ وفد المحامين يرفض اقتراحات القضاة لحل الأزمة فى لقاء "شرف"
◄ زكريا عبد العزيز: "العسكرى" وراء أزمة القضاة والمحامين لتأجيل محاكمات النظام السابق
◄ صاحب طلب رد "قاضى مبارك" يختصم هيئة المحكمة التى تفصل فى الدعوى
◄ وزير الأوقاف من مكة: الدولة اشتركت فى نهب أراضى الوزارة
◄ زويل: الثورة لم تكتمل.. ولا خوف من البرلمان سواء جاء بالإخوان أو الفلول
◄ الحكومة تبحث تقنين أوضاع 350 ألف فدان "وضع يد" لتحصيل 4 مليارات جنيه
◄ "الإفتاء": ذبح الأضاحى فى الأرجنتين وأستراليا وتوزيعها فى مصر جائز
◄ مظاهرات مصرية فى لندن وبرلين للمطالبة بحق التصويت فى الانتخابات
◄ مظاهرة لمرشحى "العمال" بعد رفض شهادات الاتحاد المستقل

الاخبار


قال عالم المصريات المؤرخ بسام الشماع، إن الرئيس المخلوع حسنى مبارك ورمسيس الثانى حكم كلاهما مصر لمدة 30 عاماً وانتهى حكمهما بـ"الشماع"، وتوقع مستقبلاً باهراً لمصر بعد ثورة 25 يناير، قائلاً "أنا رئيس جمهورية المتفائلين بمستقبل مصر بعد الثورة".

وأضاف الشماع، أن المصرى أول من عرف الثورات الاجتماعية وانتقد الحكام بالكاريكاتير، مضيفاً أن سرقة المتحف المصرى يوم 28 يناير كانت ممنهجة، واصفاً اللصوص الذين سرقوا المتحف بأنهم أذكياء، لأنهم تركوا التماثيل الذهبية وأخذوا المصنوعة من الحجر.

◄ صباحى: أسعى لدولة ليست علمانية ولا دينية ولا عسكرية
◄ البرادعى فى دبى: مصر قاطرة التغيير فى المنطقة.. والديمقراطية ليست نسكافيه
◄ أبو الفتوح: مصر تتألم من تصعيد المواجهة بين القضاة والمحامين
◄ حمزاوى يتوقع: الانتخابات القادمة.. "دموية"
◄ التجمع يحيل 8 من أعضائه إلى لجنة القيم منهم خالد تليمة
◄ إزالة التعديات على 20 ألف فدان شمال مدينة السادات
◄ اليوم سماع شهود الإثبات فى قضية عز الدخيلة
◄ اشتباكات أمام مجلس الوزراء.. المعاقون يهددون بحرق أنفسهم
◄ شرف يبحث مؤشرات الاستثمار وتأسيس الشركات الجديدة
◄ إجازة العيد 3 أيام للقطاع الخاص


الشروق


قال الدكتور حازم الببلاوى وزير المالية ونائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، "إذا كنت أضمن أن عزرائيل جاى بكره، وأن القيامة هاتقوم كنت سأقود الدعوة لإسقاط ديون مصر ولكن من الذى يضمن حدوث هذا الأمر"، وقال إن الدعوة لإسقاط ديون مصر فكرة "ظاهرها فيه الرحمة وباطنها العذاب".

وأضاف الببلاوى، أنه بمجرد أن تصل دول العالم أن مصر لا ترغب فى سداد ديونها ستفكر تلك الدول ومؤسساتها ألف مرة قبل أن تتعامل مع مصر فى المستقبل وستهتز ثقتهم فيها، وفى المقابل أكد السفير خالد عمارة نائب وزير الخارجية للشئون الاقتصادية، أن فكرة إسقاط الديون غير مطروحة وصعبة التحقيق، على الرغم من أن الدول الصديقة عليها أن تقف بجانب مصر وتساعدها.

◄ تضامن واسع مع علاء عبد الفتاح.. واتجاه لاستئناف قرار النيابة العسكرية بحبسه
◄ رئيس الوزراء الأسبق للمحكمة: "أنا نظيف اسماً على مسمى"
◄ شريحة الموبايل.. السر الغامض فى واقعة "عصام عطا"
◄ جنينة يطالب بتحديد دور المؤسسة العسكرية فى الدستور الجديد
◄ إدريس: لم يصلنا إخطار بوفاة زوجة غالى
◄ 17 ديسمبر بدء محاكمة ضباط أمن الدولة فى مقتل سيد بلال
◄ الجلسة الرابعة لـ"عز" اليوم
◄ مجمع البحوث يجدد رفضه لـ"دور العبادة الموحد"

الجمهورية


أعلن الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى، أن قانون إفساد الحياة السياسية يصدر قبل إجراء الانتخابات البرلمانية ويطبق على كافة الأحزاب والقيادات وليس الحزب الوطنى أو لجنة السياسات فقط، وذلك من خلال تحقيقات النيابة وأحكام القضاء.

وقال السلمى، إن مجلس الوزراء سوف يناقش التعديلات التى تم الاتفاق عليها بعد تغيير مسماه من قانون الغدر ثم العزل السياسى إلى قانون إفساد الحياة السياسية، تمهيداً لإحالته إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإصداره، مؤكداً أن كل من يثبت تورطه أو مشاركته فى إفساد الحياة السياسية سيتم تطبيق القانون وعزله عن المشاركة السياسية.

أكد فتح ملف المؤسسات الصحفية القومية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك وإعلان تشكيل المجلس الأعلى للصحافة الجديد على أن يعتمد فى أول اجتماع له التغييرات الصحفية لرؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف من خلال معايير محددة مهنية وأخلاقية وسيرة ذاتية إلى جانب قانون تنظيم الصحافة الجديد ولائحة أجور الصحفيين وكافة الأمور المتعلقة بالصحافة القومية.

ودعا السلمى الأحزاب والقوى السياسية وائتلافات الشباب والثورة للمشاركة فى مؤتمر اليوم الذى سيعقد لإعلان المبادئ الدستورية الجديدة ومعايير اختيار اللجنة التأسيسية للدستور، وفى حالة التوافق والاتفاق على هذه المبادئ والمعايير سيتم الالتزام بها.

أشار السلمى إلى أن المبادئ الجديدة هى مبادئ شرف يلتزم بها كافة الأطراف المسئولة وتم إعدادها من خلال مبادئ حقوق الإنسان والمواثيق الدولية بالتنسيق والتعاون بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة، وفى إطار الحوار الذى تم بين القوى السياسية والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة وتمت فى إطار منظومة وطنية تستهدف خير الوطن وحشد الجهود والمواقف الوطنية دون تفضيل حزب على آخر.

أضاف السلمى، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة على مسافة واحدة بين كل الأحزاب وكافة الاتجاهات ولا نسعى لتفضيل حزب على آخر، مؤكداً أن الانتخابات البرلمانية القادمة لمجلسى الشعب والشورى سوف تتسم بالنزاهة والشفافية والحيادية يفخر بها كل مصرى، وأنها تختلف اختلافاً جذرياً عن كافة الانتخابات السابقة، مشيراً إلى أن الاختبار الحقيقى للأحزاب والقوى السياسية فى مؤتمر اليوم، وسوف يكشف من مع الديمقراطية الحقة، ومن يتحدث باسم الديمقراطية ولا يمارسها.

وحذر السلمى من الثورة المضادة من فلول الحزب الوطنى، حيث أثبتوا من خلال تهديداتهم بإفشال الانتخابات والحياة السياسية بصفة عامة، وأكدوا أنهم لا يريدون الخير لمصر ولا الاستقرار له، مشيراً إلى أن المطالب الفئوية وإحداث الفتنة الطائفية والعمل على الوقيعة بين الشعب والجيش من جهة وبين الشعب والشرطة من جهة أخرى كلها من تدبير الثورة المضادة، مؤكداً أنه يثق فى ذكاء المواطن المصرى ليدرك تماماً أن الاستقرار والعمل والإنتاج.

◄ اللواء الفنجرى فى احتفالية "علم من أجل مصر": ثورة 25 يناير بعثت الوطن من جديد
◄ اليوم.. نتيجة القبول بالكليات الحربية والمعاهد العسكرية
◄ بمناسبة العيد.. قطاران إضافيان من الإسكندرية إلى النوبة
◄ التعدى على محافظ الإسكندرية أثناء تكريم أسر الشهداء
◄ 4200 بالطاقة الذرية يصرفون حافز الإثابة.. بعد العيد
◄ اصطدام قاطرة تابعة لقناة السويس بسفينة شحن أمريكية
◄ رئيس القضاء العسكرى ينفى توجيه اتهامات التحريض لدانيال

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة - وزير الصحة: مطمئن جدا على الطب بمصر حتى الآن وبالرغم من سفرياتى بالخارج لم أعرض نفسى على طبيب بالخارج تحسين مكانة الطبيب أساس تحسين الخدمة الطبية

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة


بناكل زبالة وبنسف مبيدات وفضيحة لانشون فاسد في السوق !





الشيخ عامر : من يرفض تطبيق الشريعة يتجرء علي الله




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": وزير الصحة: مطمئن جدا على الطب بمصر حتى الآن وبالرغم من سفرياتى بالخارج لم أعرض نفسى على طبيب بالخارج تحسين مكانة الطبيب أساس تحسين الخدمة الطبية

انتقد الإعلامى عمرو أديب إهمال المصريين فى صحتهم وأكلهم الذى أصبح فاسدا مما ينعكس على صحتهم وظهور أمراض جديدة فى مصر غير موجودة فى أى مكان بالعالم، لافتا إلى التقرير الخاص بالمصرى اليوم عن "اللانشون الفاسد" الذى كشف أنه يحتوى على فطريات سامة ومتسرطنة، فضلا عن قرار وزارة التضامن بعد تقرير جريدة المصرى اليوم كشفت فيه أن هناك 12 مصنعاً فى مصر يحتوى على لانشون فاسد.

وأضاف أديب، إن الشعب المصرى يأكل "زبالة" بالرغم من أننا ندفع أغلى الأسعار فى المنتجات بشكل عام، مشيرا إلى أن الشعب المصرى وصل به الحل أنه أكل "لحم الحمير"، لذا يجب أن يكون هناك إجراءات صارمة لوقف هذه المهزلة لأن المنتجات المصرية التى تصدر إلى الخارج جودتها عالية جداً بعكس ما يأكله المصريون.

ومن جانبه قال رجل الأعمال فرج عامر، يجب على الحكومة الإعلان عن أسماء هذه المصانع التى تنتج اللحوم الفاسدة حتى لا تضر، قائلا: إن المصنع الفاسد لم يكن باقى المصانع أشهر مصانع العصائر "المعلبات" الخاصة بها تنتج من "الزبالة" ولا أحد من الرقابة يستطيع التفتيش داخلها خوفاً من الضرب وأن هذا المصنع ليس أكبر مصنع، ويجب أن نعلن عن اسم المصنع الملوث، وكل مصانع الأكل فى مصر متقدمه وحوالى 20% من المصانع المصرية تقوم بعمل إنتاج عال جدا وللأسف هناك مصانع تحت "بير السلم" وأسعار منتجاتها متدنية جدا ويذهب الفقراء عليها، حيث يوجد فى مصر 80% مصانع عشوائية، ولكن هناك مصانع أخرى محترمة ولا يجب أن نعمم الرقابة من الحكومة تكون فقط على المصانع المحترمة، ولكن باقى المصانع لا يوجد به رقابة.

وتحدث أديب، عما يسمى بالفتاوى الانتخابية وأنها أصبحت فوضى كبيرة بين الشيوخ فى تلك الفترة خاصة مع اقتراب ماراثون الانتخابات البرلمانية.

ومن جانبه قال الشيخ محمد علاء أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية، أرفض انتخاب السلفيين أو الإخوان إذا استمروا فى الدعاية بشعارات دينية وأنصح جميع الشعب بذلك، فـ"الفتاوى الانتخابية" إنما هى نوع من التخلف العقلى الذى يتخذه البعض لتبوؤ مناصب سياسية.

وأضاف شيخ الطريقة العزمية، أن هدف هؤلاء استخدام الدين لجذب المواطنين لانتخابهم عن طريق استغلال الدين، مضيفا أن الدين هو هدف وليس وسيلة، ونطالب الناس بعدم الانتخاب للناس التى تستخدم الدين كوسيلة سواء سلفيين أو إخوان أو مسيحيين، رافضا دخول المنتقيات البرلمان لأننا لم نرها ولم نر شكلها.

فيما قال الشيخ محمود عامر، القيادى السلفى، ماذا يريد منا الإعلام؟ ماذا تريدون من مصر ولماذا الدين يسبب لكم "حساسية" العلمانيون يحكموننا منذ زمن، وأضاف لقد قلت فى تصريح سابق هناك شروط لمن نقبله فى الانتخابات، أولا: أن يكون رجلا كفاءة وعلى علم ولديه حد أدنى من الدين ليراعى أمور المصريين.

ولفت القيادى السلفى، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، إلى أن للكفاءة أهمية وفوق الكفاءة المتدين، والذى يراقب الله فى كل أفعاله، مشيرا إلى أنه لا يرفض تواجد المرأة فى البرلمان.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة"

قال الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، إن المصريين قد نجحوا فى الوقاية من والوبائيات المختلفة التى ظهرت فى أنحاء العالم، مثل: الطيور، والخنازير، وأخيرا "الأى كلاى"، لافتا إلى أن أساس تحسين الخدمة الطبية هى تحسين مكانة الطبيب وجعله يركز فى مهمة واحدة للارتقاء بالمستوى الطبى.

وحول العلاج على نفقة الدولة قال وزير الصحة، إن العلاج فى الخارج على نفقة الدولة سيكون بعد أن تقر اللجان أحقية المريض فى العلاج فى الخارج سنبحث عما يريده المريض سواء احتياجه لدكتور متخصص فى الخارج أو غيره، ونبدأ فى مساعدته، فنعرف ما الذى يحتاجه غير القادر.

وأضاف حلمى، لقد وفرنا أموال القوافل الطبية بهدف توفير أدوية، لافتا إلى أن الصحة توفر سرير لكل 500 مواطن، وقال إن نسب الإشغال فى المستشفيات أقل من عدد الأسرة، ولا يوجد نقص أسرّة داخل المستشفيات، فعلى سبيل المثال قصر العينى لا يوجد به إشغال 100% بالرغم من أن قصر العينى بها أكبر نسبة إشغال.. لافتا إلى أن مشكلة معهد القلب أن به أعدادا مهولة من المرضى، وأطقم التمريض قليلون، وحاليا نبحث زيادة الأسرة به.

وقال وزير الصحة، أنا مطمئن جدا على الطب بمصر حتى الآن، بالرغم من سفرياتى بالخارج لم أعرض نفسى على طبيب بالخارج، فأنا لم أأمن على زوجتى وأولادى فى العلاج إلا بمصر، وقال حلمى: أجريت دراسة حول أداء الطب بمصر واكتشفت أن سوء الإدارة نابعة من عدم تفرغ الطبيب لمهنته، وأن 20% نابع من عدم توفر الإمكانيات، وسنبدأ فى تجديد التراخيص للأطباء.

وقال حلمى، ليس بالضرورى أن يكون مدير المستشفى أو وزير الصحة طبيبا، فمصطفى النحاس لم يكن طبيبا فى يوم من الأيام ورغم ذلك عين وزيرًا للصحة.

وتمنى حلمى، لو كان الميدان الذى صنع الثورة ممثلا فى البرلمان بكل طوائفه وشرائحه من امرأة، وشباب، وأقباط وإخوان، وغيرة، لافتا إلى أن الإخوان وعدوا بالمشاركة إلا أنهم استأثروا بالمقاعد المتقدمة على رأس قوائم التحالف الوطنى.

وقال حلمى، إن أحدا لا يستطيع مقاومة سندوتشات الفول والطعمية التى تتميز بها المطاعم الشعبية، إنه حريص على أكل سندوتشات الفول والطعمية التى يحبها كثيرًا، خاصة عقب انتهائه من صالون الأربعاء الذى ينتظم فى حضوره مع عدد من أصدقائه.

وقال حلمى، إن قانون الصحة للتأمين الشامل كان "رايح جاى" إلا أنه بعد تعيينى وزيرا للصحة قمت بتحفيز المسئولين فى الوزارة، وقمنا بإنجازه فى فترة وجيزة، وقدم لمجلس الوزراء الأربعاء الماضى، وسوف نتلقى الرد عليه الأربعاء القادم، وفى حال تطبيقه سيكون أكبر هدية للشعب المصرى.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

اجتماع القوى السياسية الذى دعا له د علي السلمي وانباء عن انفراج الازمة بين القضاه والمحاميين



تاجيل محاكمة احمد عز



القوات المسلحة تظهر عدد من الفيديوهات التى تدين المتهمين فى احداث ماسبيرو



فرحة اهالي المتهمين باقتحام السفارة الاسرائيلية بعد النطق بالحكم واصدار كشوف بالرموز الانتخابية



تعليق مراسلة قناة الحرة التى صفعها الفنان عمر الشريف على وجهها



تقرير عن استعدادات العيد وافلام العيد



حوار حول ما دار فى اجتماع د علي السلمي بالقوى السياسية لمناقشة المباديء الاساسية للدستور

ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة - "ماضى": رفضت المشاركة فى مؤتمر السلمى بسبب الفلول.. و"شيحة": الوثيقة التى تمت فى مؤتمر السلمى هى نفسها التى وافق عليها الإخوان فى تحالفهم مع الوفد.. والجزار: رفضنا حضور مؤتمر السلمى لأنه تكرار للقاءات الجمل

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "ماضى": رفضت المشاركة فى مؤتمر السلمى بسبب الفلول.. و"شيحة": الوثيقة التى تمت فى مؤتمر السلمى هى نفسها التى وافق عليها الإخوان فى تحالفهم مع الوفد.. والجزار: رفضنا حضور مؤتمر السلمى لأنه تكرار للقاءات الجمل


الأخبار
- الشرطة العسكرية تلقى القبض على الناشط الحقوقى مايكل نجيب بتهمة سرقة رشاش فى أحداث ماسبيرو
- وقفة احتجاجية لمجموعة من النشطاء مع أسرة معتز أنور
- اشتعال النيران فى 172 خيمة كانت معدة للاحتفال بمولد مارى جرجس
-وفاة أحمد الهوان الشهير بجمعة الشوان أحد أبطال المخابرات المصرية العامة

قال المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، خلال مداخلة هاتفية بأنه بعد أن وجهت إليه دعوة لحضور مؤتمر السلمى اشترط عدم وجود فلول من الحزب الوطنى، ولكنه وجد فلولا فرفض التواجد لأن ذلك يعد انقلابا على الثورة.

من جانبه قال عصام شيحة، عضو اللجنة العليا لحزب الوفد، فى مداخلة هاتفية بأن الوثيقة التى تمت فى مؤتمر السلمى هى نفسها التى وافق عليها الإخوان فى تحالفهم مع الوفد وأن الخلاف حول رفض الإخوان هو حتى لا تكون ملزمة، مشيرا إلى أن حقيقة الأمر أنها استرشادية ولا يوجد فيها مخالفات وأن ما تم كان شيئا رائعا وأنه ينبغى على الإخوان بدلا من الامتناع أن يتنازل عما يرغب فيه الآن تحقيقًا للمصلحة مشيرا إلى أن غياب الإخوان عن اللقاء هو خروج على التوافق الوطنى، موضحًا أن فكرة الاستعلاء السياسى جديدة على الإخوان.

الفقرة الأولى:
الضيوف
- منى عزت رئيسة مؤسسة المرأة الجديدة
- صلاح جودة مدير مركز الدراسات الاقتصادية
- باسم سمير المدير التنفيذى للمعهد المصرى الديمقراطى

صرح الدكتور صلاح جودة، مدير مركز الدراسات الاقتصادية، بأن التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى أمر جيد، ولكنه لابد أن يكون طبقا لمعايير معينة وأن تكون هناك جهة محددة تراقب هذا التمويل مشيرا إلى أن الإشراف على جمعيات المجتمع المدنى من وزارة التضامن الاجتماعى إشراف صورى لأن علاقتهم باللغة والحسابات منتهية وتساءل ما المانع فى أن يخرج المسئولون بإعلان التمويل وعدم السرية ولتكون هناك شفافية وعدم تشويه للأمور.

وأضافت منى عزت بأن هناك هجوما على المنظمات الحقوقية فى صورة تسريبات للصحف فى صورة أرقام مبالغ فيها، مشيرة إلى أن هذا غير حقيقى وأنه لابد من وضع الأمور فى إطارها الصحيح مؤكدة على أنها المعايير وتفعيل الديمقراطية.

وأشارت إلى أنه لا يتم صرف أموال من الخارج إلا بموافقة وزارة التضامن، كما أن هناك تفتيشا دائما من وزارة التضامن وأنه إذا كانت الجمعيات تمول فالحكومات أيضا تمول وفق اتفاقيات دولية.

وقال باسم سمير إن الذى يراقب الجمعيات الحقوقية هى الجهة المانحة وطالب المجلس العسكرى بأن يعلن الجهات المرفوض منها التمويل حتى تتجنبها الجمعيات الحقوقية.

الفقرة الثانية:
"حوار مع الدكتور حلمى الجزار عضو اللجنة العليا لحزب الحرية والعدالة"

أكد الدكتور حلمى الجزار، عضو اللجنة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن الإخوان امتنعوا عن لقاء القوى السياسية بالدكتور على السلمى لأن اللقاء يعتبر استنساخا لما كان يقوم به يحيى الجمل ولأنهم ليسوا مصدر السلطات.

وأضاف الجزار أن الدستور وثيقة توافقية ولا يكون دستورا إلا إذا عرض على الشعب عبر انتخابات حرة وأن الشعب هو الذى سيشارك عن طريق نوابه وتساءل هل ما قيل فى اللقاء ملزم أم مقترحات لها أهمية.