شارك مع اصدقائك

01 نوفمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة - وزير الصحة: مطمئن جدا على الطب بمصر حتى الآن وبالرغم من سفرياتى بالخارج لم أعرض نفسى على طبيب بالخارج تحسين مكانة الطبيب أساس تحسين الخدمة الطبية

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة


بناكل زبالة وبنسف مبيدات وفضيحة لانشون فاسد في السوق !





الشيخ عامر : من يرفض تطبيق الشريعة يتجرء علي الله




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": وزير الصحة: مطمئن جدا على الطب بمصر حتى الآن وبالرغم من سفرياتى بالخارج لم أعرض نفسى على طبيب بالخارج تحسين مكانة الطبيب أساس تحسين الخدمة الطبية

انتقد الإعلامى عمرو أديب إهمال المصريين فى صحتهم وأكلهم الذى أصبح فاسدا مما ينعكس على صحتهم وظهور أمراض جديدة فى مصر غير موجودة فى أى مكان بالعالم، لافتا إلى التقرير الخاص بالمصرى اليوم عن "اللانشون الفاسد" الذى كشف أنه يحتوى على فطريات سامة ومتسرطنة، فضلا عن قرار وزارة التضامن بعد تقرير جريدة المصرى اليوم كشفت فيه أن هناك 12 مصنعاً فى مصر يحتوى على لانشون فاسد.

وأضاف أديب، إن الشعب المصرى يأكل "زبالة" بالرغم من أننا ندفع أغلى الأسعار فى المنتجات بشكل عام، مشيرا إلى أن الشعب المصرى وصل به الحل أنه أكل "لحم الحمير"، لذا يجب أن يكون هناك إجراءات صارمة لوقف هذه المهزلة لأن المنتجات المصرية التى تصدر إلى الخارج جودتها عالية جداً بعكس ما يأكله المصريون.

ومن جانبه قال رجل الأعمال فرج عامر، يجب على الحكومة الإعلان عن أسماء هذه المصانع التى تنتج اللحوم الفاسدة حتى لا تضر، قائلا: إن المصنع الفاسد لم يكن باقى المصانع أشهر مصانع العصائر "المعلبات" الخاصة بها تنتج من "الزبالة" ولا أحد من الرقابة يستطيع التفتيش داخلها خوفاً من الضرب وأن هذا المصنع ليس أكبر مصنع، ويجب أن نعلن عن اسم المصنع الملوث، وكل مصانع الأكل فى مصر متقدمه وحوالى 20% من المصانع المصرية تقوم بعمل إنتاج عال جدا وللأسف هناك مصانع تحت "بير السلم" وأسعار منتجاتها متدنية جدا ويذهب الفقراء عليها، حيث يوجد فى مصر 80% مصانع عشوائية، ولكن هناك مصانع أخرى محترمة ولا يجب أن نعمم الرقابة من الحكومة تكون فقط على المصانع المحترمة، ولكن باقى المصانع لا يوجد به رقابة.

وتحدث أديب، عما يسمى بالفتاوى الانتخابية وأنها أصبحت فوضى كبيرة بين الشيوخ فى تلك الفترة خاصة مع اقتراب ماراثون الانتخابات البرلمانية.

ومن جانبه قال الشيخ محمد علاء أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية، أرفض انتخاب السلفيين أو الإخوان إذا استمروا فى الدعاية بشعارات دينية وأنصح جميع الشعب بذلك، فـ"الفتاوى الانتخابية" إنما هى نوع من التخلف العقلى الذى يتخذه البعض لتبوؤ مناصب سياسية.

وأضاف شيخ الطريقة العزمية، أن هدف هؤلاء استخدام الدين لجذب المواطنين لانتخابهم عن طريق استغلال الدين، مضيفا أن الدين هو هدف وليس وسيلة، ونطالب الناس بعدم الانتخاب للناس التى تستخدم الدين كوسيلة سواء سلفيين أو إخوان أو مسيحيين، رافضا دخول المنتقيات البرلمان لأننا لم نرها ولم نر شكلها.

فيما قال الشيخ محمود عامر، القيادى السلفى، ماذا يريد منا الإعلام؟ ماذا تريدون من مصر ولماذا الدين يسبب لكم "حساسية" العلمانيون يحكموننا منذ زمن، وأضاف لقد قلت فى تصريح سابق هناك شروط لمن نقبله فى الانتخابات، أولا: أن يكون رجلا كفاءة وعلى علم ولديه حد أدنى من الدين ليراعى أمور المصريين.

ولفت القيادى السلفى، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، إلى أن للكفاءة أهمية وفوق الكفاءة المتدين، والذى يراقب الله فى كل أفعاله، مشيرا إلى أنه لا يرفض تواجد المرأة فى البرلمان.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة"

قال الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، إن المصريين قد نجحوا فى الوقاية من والوبائيات المختلفة التى ظهرت فى أنحاء العالم، مثل: الطيور، والخنازير، وأخيرا "الأى كلاى"، لافتا إلى أن أساس تحسين الخدمة الطبية هى تحسين مكانة الطبيب وجعله يركز فى مهمة واحدة للارتقاء بالمستوى الطبى.

وحول العلاج على نفقة الدولة قال وزير الصحة، إن العلاج فى الخارج على نفقة الدولة سيكون بعد أن تقر اللجان أحقية المريض فى العلاج فى الخارج سنبحث عما يريده المريض سواء احتياجه لدكتور متخصص فى الخارج أو غيره، ونبدأ فى مساعدته، فنعرف ما الذى يحتاجه غير القادر.

وأضاف حلمى، لقد وفرنا أموال القوافل الطبية بهدف توفير أدوية، لافتا إلى أن الصحة توفر سرير لكل 500 مواطن، وقال إن نسب الإشغال فى المستشفيات أقل من عدد الأسرة، ولا يوجد نقص أسرّة داخل المستشفيات، فعلى سبيل المثال قصر العينى لا يوجد به إشغال 100% بالرغم من أن قصر العينى بها أكبر نسبة إشغال.. لافتا إلى أن مشكلة معهد القلب أن به أعدادا مهولة من المرضى، وأطقم التمريض قليلون، وحاليا نبحث زيادة الأسرة به.

وقال وزير الصحة، أنا مطمئن جدا على الطب بمصر حتى الآن، بالرغم من سفرياتى بالخارج لم أعرض نفسى على طبيب بالخارج، فأنا لم أأمن على زوجتى وأولادى فى العلاج إلا بمصر، وقال حلمى: أجريت دراسة حول أداء الطب بمصر واكتشفت أن سوء الإدارة نابعة من عدم تفرغ الطبيب لمهنته، وأن 20% نابع من عدم توفر الإمكانيات، وسنبدأ فى تجديد التراخيص للأطباء.

وقال حلمى، ليس بالضرورى أن يكون مدير المستشفى أو وزير الصحة طبيبا، فمصطفى النحاس لم يكن طبيبا فى يوم من الأيام ورغم ذلك عين وزيرًا للصحة.

وتمنى حلمى، لو كان الميدان الذى صنع الثورة ممثلا فى البرلمان بكل طوائفه وشرائحه من امرأة، وشباب، وأقباط وإخوان، وغيرة، لافتا إلى أن الإخوان وعدوا بالمشاركة إلا أنهم استأثروا بالمقاعد المتقدمة على رأس قوائم التحالف الوطنى.

وقال حلمى، إن أحدا لا يستطيع مقاومة سندوتشات الفول والطعمية التى تتميز بها المطاعم الشعبية، إنه حريص على أكل سندوتشات الفول والطعمية التى يحبها كثيرًا، خاصة عقب انتهائه من صالون الأربعاء الذى ينتظم فى حضوره مع عدد من أصدقائه.

وقال حلمى، إن قانون الصحة للتأمين الشامل كان "رايح جاى" إلا أنه بعد تعيينى وزيرا للصحة قمت بتحفيز المسئولين فى الوزارة، وقمنا بإنجازه فى فترة وجيزة، وقدم لمجلس الوزراء الأربعاء الماضى، وسوف نتلقى الرد عليه الأربعاء القادم، وفى حال تطبيقه سيكون أكبر هدية للشعب المصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق