شارك مع اصدقائك

01 نوفمبر 2011

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 1/11/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 1/11/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


فلسطين عضو باليونسكو .. أول الغيث قطرة


أول خبر معانا يؤكد إن أول الغيث قطرة خاصة بعد إعلان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) فوز فلسطين بالعضوية الكاملة لها داخل المنظمة رغم تصويت كل من إسرائيل وأمريكا بالرفض..
الفلسطينيون يعتبرون الموافقة على العضوية الكاملة في اليونسكو على انها انتصار معنوي في إطار السعي للعضوية الكاملة بالأمم المتحدة لكنه ربما يجعل اليونسكو تدفع ثمنا باهظا بعد ما هددتها الولايات المتحدة بقطع التمويل عنها رغم أنه يمثل 22% من تمويل المنظمة وبالفعل أعلنت الولايات المتحدة قرار قطع التمويل عقب الاعتراف بفلسطين في المنظمة ..اسرائيل قالت كمان إن الطلب الفلسطيني سيعني تسييس المنظمة مما سيقوض قدرتها على تنفيذ مهامها.
ولتحليل الموقف بعد الاعتراف بفلسطين معنا على الهاتف نواف مصالحة نائب وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق




حركة ٦ أبريل تتهم الأمن الوطني بالتجسس


الخبر التاني اتهام حركة "شباب 6 أبريل"، التى يقودها أحمد ماهر، جهاز "الأمن الوطنى" أمن الدولة سابقا بالتجسس على اجتماعات الحركة والعمل بنفس الطريقة التى كانت تنتهجها الداخلية قبل 25 يناير، وهو ما اعتبرته استمرارا لنظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى وجهاز أمن الدولة المنحل، وقالت في بيان لها أمس ومازال رجال العادلى وقيادات الداخلية تحكم وتعبث بأمن البلد.
إنجى حمدي عضو المكتب السياسى للحركة، قالت أن أعضاء فى مجموعة مدينة "6 أكتوبر" اكتشفوا خلال اجتماع مفتوح لهم قيام أحد الأشخاص بتصوير وقائع الاجتماع بجهاز المحمول الخاص، وحينما شكوا فى شخصيته طلبوا منه الإطلاع على هويته التى تبين منها أنه يعمل أمين شرطة، وتحت حصار أعضاء المجموعة اعترف بأن "عبدالعظيم بيه ظابط أمن الدولة بمديرية أكتوبر قد أرسله لتصوير الاجتماع وكتابة تقرير عنه"، قائلا "أنا بشوف شغلى".
وعشان نعرف تفاصيل عودة جهاز أمن الدولة بنفس الأسلوب القديم معانا على الهاتف محمد ابراهيم عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل




صباح ON: صحافة الإثنين ١ نوفمبر ٢٠١١ - أ. كارم محمود



موعد فقرتنا الصحفية و معانا لقراءة هذه الصحف الكاتب الصحفي الاستاذ كارم محمود نائب رئيس تحرير جريدة التحرير وعضو مجلس نقابة الصحفيين





صباح ON: ماذا ينتظر سوريا .. هل من منقذ ؟


سوريا.. شلال الدم يتواصل .. التعتيم وتضليل الإعلام في أوج قوته .. المجتمع الدولي صامت لا يحرك ساكنا .. فأين الحل ؟
تبنت اللجنة الوزارية العربية، فى ختام اجتماعها بالعاصمة القطرية الدوحة أول أمس، ورقة عمل لوقف العنف في سوريا.. وطلبت دمشق مهلة حتى أمس للرد عليها.. تتضمن ورقة العمل.. سحب الاليات العسكرية من الشارع ووقف العنف فورا وبدء حوار بين النظام والمعارضة.
وسرعان ما جاء الرد من الخارجية السورية التى وجَّهت انتقادا مباشرا إلى اللجنة.. وأضاف بيان الخارجية أنه كان من المفترض برئيس اللجنة الوزارية بالجامعة العربية الشيخ حمد بن جاسم آل ثانى الاتصال بوزير الخارجية السورى للاطلاع على الرواية الحكومية للأحداث قبل الإعلان عن موقف.. ومعنا للحديث عن آخر التطورات فى الشأن السورى الأستاذ سقراط البعاج ، رئيس لجنة تجريم الطائفية في سوريا وعماد الدين الرشيد، عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري
ماذا ينتظر سوريا ؟ سؤال يحتاج لإجابة شافية من الجميع .. سوريا في العيد قد يسيل فيها من الدماء المزيد فهل من منقذ للسوريين؟




صباح ON: أسرار ملفات أزمات جامعة النيل


سنة 2006 تم إنشاء جامعة النيل لتكون جامعة خاصة لا تهدف إلى الربح .. الهدف من إنشاء الجامعة كان الإرتقاء بالعملية التعليمية و تعظيم قيمة البحث العلمي و الابتكار في المجالات التكنولوجية المختلفة و تخريج كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً يحتاج إليها المجتمع و الشركات الصناعية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.. يعني كله من أجل مصلحة مصر.
المجلس الأعلى للجامعات الخاصة و الأهلية وافق بتاريخ 20/1/2011 على تحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية طبقاً لأحكام القانون رقم 12 لسنة 2009 و لائحته التنفيذية و يؤكد هذا القرار استقلالية الجامعة و طبيعتها بأنها لا تهدف إلى الربح . الجامعة لما اشتغلت بدأت تستقطب عدداً من شباب العلماء المصريين في الخارج للمشاركة مع علماء بالداخل في العملية التعليمية وده كله في خدمة التعليم. لكن فجأة نشبت أزمة كبيرة لسه توابعها موجودة عشان نتكلم عنها ونعرف تفاصيلها معانا الدكتور محمد عبد المطلب، رئيس قسم النانو تكنولوجى بجامعة النيل .. و مهندس البحث و التطوير بجامعة النيل هيثم دسوقى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق