شارك مع اصدقائك

11 أكتوبر 2011

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة - رجال الدين الأقباط: مطلوب تفعيل وتطبيق القانون على الجميع والليبرالى والإخوانى والعلمانى اتفقوا على ضرورة معرفة الفاعل الحقيقى ومن يقف خلف أحداث الفتنة.. حمزاوى: معاناة الأقباط مستمرة فتمثيل الأقباط فى الحياة المصرية ضعيف

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة
يستضيف برنامج هنا العاصمه مع لميس الحديدي كمال زاخر منسق التيار العلماني
‎د. عمرو حمزاوي استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهره
‎سعد الحسيني عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة




تقرير برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

"هنا العاصمة": رجال الدين الأقباط: مطلوب تفعيل وتطبيق القانون على الجميع والليبرالى والإخوانى والعلمانى اتفقوا على ضرورة معرفة الفاعل الحقيقى ومن يقف خلف أحداث الفتنة.. حمزاوى: معاناة الأقباط مستمرة فتمثيل الأقباط فى الحياة المصرية ضعيف



أكد القمص عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، على أن الكنيسة دعت اليوم المسيحيين فى العالم إلى الصلاة لله على أمل أن يحل المشاكل التى عجز عن حلها البشر.

وأوضح فى مداخلته هاتفية الأقباط يشعرون بعدم تطبيق القانون على الجميع، وهذا أيضًا كان سبباً فى اشتعال أحداث العمرانية، فنحن نشهد ممارسات غريبة من المطالبين بأن يدفع الأقباط الجزية، وغياب كامل لدولة القانون فى مصر.

فيما أشار الأنبا يوحنا قلته، نائب بطريرك الأقباط الكاثوليك فى مصر، إلى أن مصر بلد المصريين جميعاً والمطلوب الآن من الحكومة المصداقية، وإعمال القانون لأن القانون غير مفعل.

وأكد الأنبا على أن مصر تشهد تهميشاً للأقباط فلا يوجد وزراء أو رؤساء جامعات من الأقباط، وحظر من استمرار فى هذه السياسة لأن تهميش الأقباط ليس فى مصلحة مصر.

الفقرة الرئيسية:

أحداث ماسبيرو
الضيوف:
عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كمال زاخر منسق التيار العلمانى
سعد الحسينى عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة

أوضح عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة على أن مسيرة الأقباط كان معلن عنها مع امتلاكهم لتصاريح بالتظاهر السلمى، وأن المسيرة القبطية خرجت بمشاركة المسلمين، وشهدت أعمال عنف ودهس متظاهرين بعربات عسكرية، ويجب علينا أن نتعامل مع الموقف بشفافية كاملة، وعلى المسئولين تقديم المتسبب فى هذه الأحداث للمحاكمة، مشيرا إلى أن المشكلة فى مصر ليست الاعتراض على ممارسة الشعائر الدينية، ولكن المشكلة الحقيقية فى تنظيم هذه الشعائر، لافتا إلى أن لجنة العدالة الوطنية قد اجتمعت برئيس الوزراء عصام شرف وخلصنا إلى إصدار قانون لدور العبادة الموحد فى غضون أسبوعين.

وأضاف حمزاوى بأن المشكلة تكمن فى تراخى شديد فى أدوات السلطة التنفيذية، وهذا الأمر الذى اعتدنا عليه خلال الآونة الأخيرة، وكان يجب على الحكومة ألا تتحدث عن المؤامرات الخارجية والمندسين إلا بعد غلق التحقيقات.

وأكد حمزاوى أن معاناة الأقباط مستمرة فتمثيل الأقباط فى الحياة المصرية ضعيف للغاية سواء فى الهيئات التشريعية أو الأحزاب حتى المؤسسات الأكاديمية الحكومية، فيمارس ضدهم حالات تمييز وهذا ما يجب أن يتوقف.

ووصف حمزاوى أحداث ماسبيرو بأن قطاعا كبيرا من الأقباط أشعروا بخوف وجودى، فهم قلقون بسبب هدم كنائسهم ولم يروا رد فعل حاسما مع هذه الأمور فى العديد من الحوادث.

وهاجم حمزاوى التليفزيون المصرى بشدة متهما التغطية الإعلامية للأحداث بالمخزية والمحرجة، والتى بها لغة تحريض ضد الأقباط، وطالب وزير الإعلام أسامة هيكل بأن يتقدم فوراً باستقالته.

ورفض حمزاوى استمرار الحكومة فى سياسة الغلق ومنع حرية الإعلام عندما تقرر وقف البث المباشر لقناة الحرة ووقف قناة التحرير 25 معتبرًا ذلك بالخطير، والذى لم يحدث فى سنوات سابقة.

من جانبه أكد كمال زاخر، منسق التيار العلمانى، أن الأقباط قد خرجوا لتحقيق مطالب محددة لاستشعارهم بوقوع ظلم كبير، فبعد أن شاهدنا التلاحم الثورى بين المسلمين والأقباط بميدان التحرير شعرنا بوجود عصر جديد، ولكن استمر الحال كما كان قبل الثورة فجميع الأحداث والاعتداء على دور العبادة لا يقدم فيها الجانى إلى المحاكمة.

وأضاف بأن حالة العنف التى رأيناها أمس يعكس ثقافة العنف التى سيطرت على الجنود.

وأكد أن الأقباط لم يخططوا لتلك الأحداث بدليل حصولهم على موافقة بالمسيرة وخط السير من السلطات الحاكمة فى البلاد، أى أنها مسيرة سلمية سيعبرون بها عن مطالبهم ليس أكثر.

ورفض زاخر خروج الكهنة فى المظاهرات أو القيام بالحشد لها وطالب بمحاسبة هؤلاء الكهنة على هذا الخروج، فلا يجب أن ينخرط الكاهن فى العمل السياسى، وأيضا نفس الأمر يطبق على الراهب الذى هدد محافظ أسوان بالقتل فكيف خرج من الدير ويقول ذلك؟

وطالب زاخر بإلغاء وزارة الإعلام وعدم الاكتفاء بإقالة الوزير وأكد على أن الوزارة أثبتت فشلها الذريع طوال الفترات السابقة، على أن نستجلب نظاما آخر على شاكلة هيئة الإذاعة البريطانية للبى بى سى بحيث يعتمد عملها فى الأساس على المهنية مع وضع الكفاءات والخبرات بها وأن تؤسس على أساس المصداقية والشفافية.

فيما أكد سعد الحسينى، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة بأن عدونا كمسلمين ومسيحيين هو المرض والجهل وضعاف النفوس من الطرفين، ولا يمكن لمسيحى أو مسلم أن يوافق أو يقبل بالذى حدث ليلة أمس، وحتى الداعين لهذه المظاهرة إذا علموا بعواقبها ما كانوا دعوا إليها.

وأكد الحسينى بنفس الحلقة الحوارية على أن قانون دور العبادة الموحد غير مفيد، ونحن كحزب الحرية والعدالة نهدف إلى أرقى من ذلك، فمن حق كل مصرى مسلم كان أو مسيحى بناء مسجده أو كنيسته بدون تحديد نسب وأرقام فنحن مع حرية العبادة لأى من أبناء هذا الشعب، بالإضافة إلى أن هذا القانون له خطورته فقد يقول البعض بأن المسيحيين استغلوا الظروف وخرجوا لتحقيق مطالبهم، فإصدار مجلس الوزراء للقانون فى هذا التوقيت غير صحيح أمام موقفنا من قبول هذا القانون سنتخذه بعد مناقشته ودراسته دراسة جيدة فى إطار الحق والعدل والمساواة.

وشدد الحسينى على ضرورة معرفة ما حدث ومن هى الجهات المتورطة التى تريد إشعال مصر، محذراً من أن أى مؤامرة تحاك ضد مصر ولم ننتبه لها فسيكتوى بنارها جميع أفراد الشعب مسيحيين ومسلمين، فهناك من يريد إلا تعبر مصر هذه الفترة وكل أملهم استمرار الفترة الانتقالية لأطول مدى، والأصلح لنا الآن أن نسرع من عملية التحول الديمقراطى ونقلل من الفترة الانتقالية على قدر المستطاع ونقوم بإنشاء مؤسساتنا التشريعية والدستورية القانونية حتى نسيطر على هذه الأحداث.

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة


‎ يستضيف عبد الرحمن يوسف فى حلقة ألبوم مهندس فادى رمزى رئيس تحرير مجلة مصرى وعضو فى كتلة بلدنا السياسية و الحوار عن الأحداث الحال


برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

‎يستضيف برنامج ممكن مع خيري رمضان الانبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة ، و د. ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية ود : مصطفى الفقي حول الاحدلث الجارية


برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا تقديم منى عبد الغنى ومفيدة شيحة على قناة CBC وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا تقديم منى عبد الغنى ومفيدة شيحة على قناة CBC وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

‫الفقرة الاولي (الدردشة) :‬
‫احداث ماسبيرو‬
‫تقرير : البواب عاشق العود‬
‫ ‬
‫الفقرة الثانية والثالثة :‬
‫عندما تكتب المرأة سيرة ذاتية‬
‫مي خالد ( اديبة)‬
‫نهي محمود (اديبة)‬
‫ ‬
‫الفقرة الرابعة : الفقرة القانونية‬
‫( مشاكل ما بعد الطلاق )‬

‫فقرة المطبخ :‬
‫م . محمد السماك -- القاهرة‬
‫طاجن جمبري وسبيط وارز بالخلطة


برنامج أب سياسة تقديم معتز بالله عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج أب سياسة تقديم معتز بالله عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة



قناة التحرير برنامج اب سياسة مع معتزعبدالفتاح حلقة 10اكتوبر وتعليق على احداث ماسبيرو





فيديو تعليق معتز عبدالفتاح على مهاجمة الكنائس واستغلال البعض


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 10 اكتوبر وتعليقه على احداث ماسبيرو


برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

آخر كلام: فيفيان مجدي خطيبة مايكل مسعد


مايكل مسعد شارك في أتون الثورة منذ لحظتها الأولى حتى رأى وطنه يتحرر أمام عينيه على يديه أو هكذا ظل يحلم، لكنه بين لحظة و ضحاها غاب عنا كأنه لم يكن، كأن جداراً من الصمت ألقى جموده بين يده و يد خطيبته فيفيان مجدي التي بقيت متعلقة به داخل المشرحة. روحه ذكيةً طاهرةً كأرواح شهدائنا جميعهم تبقى رغم ذلك بين ظهرانينا و بين شغاف القلب. اسمحوا لي في مستهل هذه الحلقة أن أرحب على الهاتف بخطيبته و حبيبة قلبه فيفيان مجدي.
دم كثير و ثمن غالٍ في زمن كنا نظن أنه تغير




آخر كلام: شهداء ماسبيرو .. بأي ذنب قتلت؟


مينا دانيال جيفارا مصر مصري لا أكثر و لا أقل واحد من خمسة و عشرين لقوا ربهم عند أحد منحنيات ثورة كان هو نفسه في غمار طورها الأول يغني من أجل سقوط مبارك و من أجل وحدة الوطن.
طيب الله أوقاتكم. هذا هو مينا دانيال الذي كان يمكن أن يكون محمد عبدالله و قد خرج مع إخوته من المسلمين من أحد مساجد شبرا بعد صلاة الجمعة يوم الثامن و العشرين من يناير.
كان هذا المشهد يوم جمعة الغضب أول ما وقر في ذاكرة مينا دانيال و هو يحلم.
و لا بد أن هذا المشهد يوم الأحد الدامي التاسع من أكتوبر آخر ما وقر في ذاكرته و هو يموت.
طيب الله أوقاتكم. من مينا نارمر موحد القطرين إلى مينا دانيال كريم العنصرين، و من جمعة الغضب إلى الأحد الدامي تجد مصر نفسها في قبضة الجزع و لهفة القلق و فورة الدم و اشتعال الغضب. يكمن الشيطان في التفاصيل و يكمن الملاك أيضاً، لكنك حين تدعو شعب مصر إلى الخروج كي يحمي جيش مصر من شعب مصر فلابد لنا أن نقول لك: قف. من المسؤول عن ذلك؟
أهلاً بكم. خمسة و عشرين عاماً لا أكثر منذ مولده و هو يحلم لمصر و من أجل مصر مثله مثل كثيرين من أبناء جيله لا فرق بين مسلم و مسيحي. مثله مثل أربعة و عشرين آخرين على الأقل، مثله مثل مايكل مسعد شارك في أتون الثورة منذ لحظتها الأولى حتى رأى وطنه يتحرر أمام عينيه على يديه أو هكذا ظل يحلم، لكنه بين لحظة و ضحاها غاب عنا كأنه لم يكن، كأن جداراً من الصمت ألقى جموده بين يده و يد خطيبته فيفيان مجدي التي بقيت متعلقة به داخل المشرحة. روحه ذكيةً طاهرةً كأرواح شهدائنا جميعهم تبقى رغم ذلك بين ظهرانينا و بين شغاف القلب. اسمحوا لي في مستهل هذه الحلقة أن أرحب على الهاتف بخطيبته و حبيبة قلبه فيفيان مجدي.
دم كثير و ثمن غالٍ في زمن كنا نظن أنه تغير. هذه المرة من يدفع الفاتورة؟ هذه المرة من يرأب الصدع؟ هذه المرة أو ربما لا تكون بعد ذلك مرة أخرى على الإطلاق. الوقوف على الحقيقة و الوقوف على الحقيقة وحده شرط لا غنى عنه إن كنا نريد حقاً أن نبحث عن حلول. اسمحوا لي أن أرحب معي في الاستوديو بكل من المستشار أمير رمزي عضو لجنة العدالة الوطنية التابعة لمجلس الوزراء و هو نفسه شاهد عيان على أحداث الأحد الدامي، و إلى جواره الأستاذ حسام بهجت رئيس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية و هو نفسه أيضاً شاهد عيان على أحداث الأحد الدامي





آخر كلام: الإعلام الرسمي وأحداث ماسبيرو


أهلاً بكم مرة أخرى، و مرة أخرى يفشل إعلام الدولة الذي هو ملك للشعب في أن يرتقي إلى مستوى تطلعات الشعب في معرفة الحقيقة مجرد معرفة الحقيقة. في عصر يستطيع فيه أي هاوٍ أن يطلق خمس قنوات تليفزيونية من جهاز كمبيوتر محمول من غرفة نومه لا يزال التليفزيون المصري يحاول إقناعنا بأن ما نراه في الواقع ليس تماماً ما نراه و بأن عقولنا ليست مؤهلة للاحترام. في الوقت الذي يجهد الآخرون للفوز بالعقول و بالقلوب عن طريق المهنية لا يزال البعض يختصر الطريق إلى تكميم الأفواه و لم يقف تكميم الأفواه في يوم من الأيام أمام خروج الحقيقة. في زمن فيسبوك و تويتر و بي بي إم لا يزال البعض يعتقد أن لما يوصف بالإعلام أن ينفي واقعاً موجوداً على الأرض أو أن يخلق واقعاً لا وجود له. إن كان بعض الزملاء في تليفزيون الدولة قد أصيبوا بالتوتر على الهواء فأخطأوا و جل من لا يسهو
كيف يصاب بالتوتر شريط الأخبار على شاشته لساعات و نحن نتابع الأحداث؟ أين شهداء الجيش و الأمن الثلاثة و لماذا لم نسمع من ذويهم و لا عن جنازاتهم؟ كيف استطاع التليفزيون أن يعرف بتلك السرعة أنهم استشهدوا بطلقات نارية؟ و كيف استطاع التليفزيون أن يحدد أن من أطلق الرصاص متظاهرون أقباط اللهم إلا كان الصليب مرسوماً على فوارغ الرصاص؟
ملح على جرح و سباب بعد اعتداء و استهانة بذكاء البشر. إن لم يكن البند الخامس الذي أضيف مؤخراً إلى قانون الطوارئ، غير المعترف به على أية حال، لا ينطبق على حالة كهذه فعلى أي حالة ينطبق؟ اسمحوا لي أن أرحب معي في الاستوديو بكل من المستشار أمير رمزي عضو لجنة العدالة الوطنية التابعة لمجلس الوزراء و هو نفسه شاهد عيان على أحداث الأحد الدامي، و إلى جواره الأستاذ حسام بهجت رئيس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية و هو نفسه أيضاً شاهد عيان على أحداث الأحد الدامي




آخر كلام: أحداث ماسبيرو .. من يدفع الفاتورة


دم كثير و ثمن غالٍ في زمن كنا نظن أنه تغير. هذه المرة من يدفع الفاتورة؟ هذه المرة من يرأب الصدع؟ هذه المرة أو ربما لا تكون بعد ذلك مرة أخرى على الإطلاق. الوقوف على الحقيقة و الوقوف على الحقيقة وحده شرط لا غنى عنه إن كنا نريد حقاً أن نبحث عن حلول. اسمحوا لي أن أرحب معي في الاستوديو بكل من المستشار أمير رمزي عضو لجنة العدالة الوطنية التابعة لمجلس الوزراء و هو نفسه شاهد عيان على أحداث الأحد الدامي، و إلى جواره الأستاذ حسام بهجت رئيس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية و هو نفسه أيضاً شاهد عيان على أحداث الأحد الدامي.


اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 11/10/2011 - إصدار قانون دور العبادة الموحد خلال أسبوعين.. والعوا: كلام البرادعى عن حل جهاز الأمن غير واقعى.. ونشر فرقة من الجيش المصرى فى طابا لأول مرة منذ معاهدة كامب ديفيد

اهم عناوين صحافة القاهرة:

إصدار قانون دور العبادة الموحد خلال أسبوعين

والعوا: كلام البرادعى عن حل جهاز الأمن غير واقعى

ونشر فرقة من الجيش المصرى فى طابا لأول مرة منذ معاهدة كامب ديفيد



تصريحات الدكتور سليم العوا عن حق الأقباط فى بناء دور عبادتهم، وإصدار قانون دور العبادة الموحد خلال أسبوعين، ونشر فرقة من الجيش المصرى فى طابا لأول مرة منذ معاهدة كامب ديفيد.. كان أبرز ما ورد فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء.


اليوم السابع


قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الأقباط يشعرون بأنهم محرومون من بعض حقوق المواطنة، وأنه من الواجب إعطاؤهم حق بناء دور العبادة مشيراً إلى أن النزاعات فى إطار الشعب الواحد يجب أن تحل بالطريقة القانونية، ولو أن هناك ترخيصاً لبناء كنيسة إدفو فلابد أن تبنى.

وأضاف العوا، أن الأساتذة الذين يتكتلون ضد زميلهم القبطى لكى لا يصير عميداً أو رئيس قسم ينبغى لهم إعادة النظر فى أخلاقهم، مضيفاً أنه يتمنى أن تصدر الكنيسة تعليمات صريحة للأقباط بالذهاب إلى التصويت فى الانتخابات المقبلة، لافتاً إلى أن الناس تتخوف أن تلغى المصايف أو تطمس التماثيل والآثار بالشمع أو تغطيتها بالستائر وحرمان المرأة من حقوقها إذا وصل الإسلاميون للحكم أو وصل "العوا" للرئاسة، مشيراً إلى أن الصحابة حينما دخلوا مصر لم يفعلوا ذلك.

وأشار العوا إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتعامل مع القوى السياسية وكأنها صاحبة القرار، فيما الشعب هو الذى ينبغى أن يقرر، وقال العوا إنه غير قلق من جهاز الأمن الوطنى، لكنه قلق لأن المجلس العسكرى لم يصدر حتى الآن قانون الجهاز، مشيرا إلى أن كلام الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن حل جهاز الأمن الوطنى غير واقعى.

ولفت العوا إلى أن الأحزاب التى تشكلت من فلول الحزب الوطنى المنحل تعد دليلاً على حجم التمزق الذى كان سائداً فيه، مؤكداً أن الاتهامات المتناثرة فى الساحة السياسية المصرية لا يمكن قبولها ولا يمكن أن يمضى بها إلى الأمام أى مجتمع سياسى.

وتابع العوا، أن "اللخطبة" السائدة فى الخطاب السياسى بدءاً من حكاية "الدستور أولاً" إلى حديث الدكتور البرادعى عن استعداده لتولى رئاسة الوزراء بسلطات مطلقة هو بتأثير أجنبى، ولكنه لم يشعر حتى الآن أن الولايات المتحدة تفضل مرشح رئاسى بعينه.

◄ مرشحو الرئاسة فشلوا فى إصدار بيان موحد حول "فتنة" ماسبيرو
◄ إسرائيل تعتزم اللجوء لغرفة التجارة الدولية لطلب تعويضات من مصر بسبب توقف الغاز
◄ "الإدارية العليا" تقضى بتأسيس "الغد الجديد" و"البناء والتنمية"
◄ الجراحة الأولى لتحويل هبة وسعدية وبوسى إلى أحمد ومحمد وإسلام
◄ تأجيل انتخابات المحامين بسبب "الانفلات الأمنى"
◄ "الأطباء" تستعد لأول انتخابات منذ 19 عاماً الجمعة المقبل
◄ "المجتمعات العمرانية" تستعد لتثبيت 1626 موظفاً مؤقتاً فى 8 مدن جديدة
◄ بدء تثبيت العاملين بالآثار وفقاً لجدول زمنى ينتهى 2012
◄ رئيس رابطة المراقبين الجويين: إضرابنا كان بسبب أعطال التكييف


الاهرام


اشترط مشروع قانون دور العبادة الموحد موافقة الجهة الدينية أولاً على أن يتم استخراج التراخيص من المحافظ المعنى خلال 3 أشهر، وإذا لم يرد يعتبر عدم الرد بمثابة موافقة، ونص المشروع على أن يكون بناء دور العبادة موافقاً عليه من الجهة الدينية الرسمية، حيث لن يكون لأى شخص الحق فى بناء دور عبادة دون موافقة رئاستها الدينية التى يتبعها، وهى وزارة الأوقاف للمساجد ورؤساء الطوائف الدينية المسيحية واليهودية للكنائس والمعابد.

وصرح مصدر مسئول بمجلس الوزراء أن المشروع قد وضع قواعد للبناء والترميم والهدم والإزالة والتوسعة وحتى عمليات تدعيم المبنى، حيث ستكون تلك الأمور واحدة بالنسبة للمساجد والكنائس والمعابد.

وأكد المصدر، أن القانون قد خول المحافظ سلطة إصدار التراخيص، وذلك بدلاً من رؤساء الأحياء، نظراً لأهمية دور العبادة.

◄ مجلس الوزراء يقر قانون دور العبادة الموحد خلال أسبوعين
◄ تنفيذ الإعدام فى الكمونى قاتل أقباط نجع حمادى
◄ النيابة العسكرية تحقق مع 25 متهماً
◄ الطب الشرعى: طلقات نارية وطعن بالأسلحة البيضاء وراء وفاة الضحايا
◄ 5.2 مليار جنيه خسائر البورصة .. وارتباك فى أسواق السلع
◄ واشنطن تنفى عرضها إرسال قوات أمريكية لحماية الأقباط
◄ وزيرة خارجية أسبانيا: تسليم حسين سالم لمصر بيد القضاء
◄ غداً بدء تلقى طلبات الترشح لمجلسى الشعب والشورى
◄ تكليف الحكومة بتشكيل لجنة تقصى الحقائق فى أحداث ماسبيرو
◄ محافظ أسوان ينفى تقدمه باستقالته إلى المجلس العسكرى


المصرى اليوم


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن إسرائيل وافقت على طلب مصرى لنشر فرقة من الجيش المصرى فى منطقة طابا على نحو 10 كيلو أمتار جنوبى مدينة إيلات لأول مرة منذ توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979.

وأوضحت الصحيفة، أن السلطات المصرية طالبت الجانب الإسرائيلى بالموافقة على هذا الإجراء بهدف منع محاولة عناصر مسلحة من ارتكاب أعمال تخريبية داخل حدود سيناء أو على الحدود المصرية – الإسرائيلية، وأن الموافقة العسكرية من جانب إٍسرائيل جاءت فقط بعد عمليات من الأراضى المصرية تهدد ميناء إيلات.

◄ القرضاوى: "الأقليات" مثل "الظفر فى اللحم"
◄ "الصحة" تبدأ التحقيق فى "اللانشون المسرطن" وتطلب تقريراً مفصلاً عن "مصانع اللحوم"
◄ "الإحصاء": التضخم يرتفع 1.5% فى سبتمبر بسبب أسعار السلع الغذائية الأساسية
◄ "الداخلية" تضع خطة لتأمين المنشآت الحيوية وتعلن الطوارئ تحسباً لأى أعمال تخريبية
◄ 500 شاب يعتدون على نقابة الصحفيين و"الأهرام" أثناء أحداث ماسبيرو
◄ مفاجأة: "القومى لحقوق الإنسان" حذر الحكومة من توابع أحداث "الماريناب" قبل شهر
◄ "أحداث ماسبيرو" تعيد اللجان الشعبية لـ"حماية القاهرة"


الاخبار


حمل محمد على بلال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية منافسيه والأحزاب والقوى السياسية مسئولية الأزمة الاقتصادية الخانقة التى تمر بها مصر حالياً بسبب كثرة المظاهرات والإضرابات باستمرارهم فى إثارة الناس والدعوة إلى تنظيم مسيرات فارغة المضمون وإضرابات عمالية والتركيز على المطالب الفئوية، وخلق حالة من البلبلة للرأى العام واختلاط الأمور والمفاهيم بما يحدث نوعاً من الفوضى العارمة فى شتى المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وقال بلال، إن هؤلاء المرشحين للأحزاب والقوى السياسية تركت مجال عملها المهم والحيوى فى هذا التوقيت وتنازلت عن القيام بالدور المنوط بها، وهو تثقيف وتوعية الناس والنزول إلى الشارع وعرض البرامج العملية والانتخابية وغير الانتخابية وإيجاد الانتخاب وكرسى الرئاسة أو البرلمان، فحسب بل من أجل مصر المستقبل.

وأضاف بلال، أن المجلس العسكرى عليه ألا يهتز أمام مطالب الشارع وألا يتراجع فى قراراته كما عليه أن يواجه فوضى الشارع بحزم وصرامة معهودة عنه.

◄ الكنيسة: عناصر اندست بين المتظاهرين لإلصاق الجرائم بالأقباط
◄ بيت العائلة: الجندية المصرية ستظل تجسيدا حيا لمبدأ المواطنة
◄ النيابة العسكرية تحقق مع 25 متهما فى الأحداث
◄ للمرة الثانية: مسلحون يهاجمون محطة الغاز بالعريش
◄ السفيرة الأمريكية فى قنا: أحداث ماسبيرو غريبة عن المجتمع المصرى
◄ بريطانيا تدعو إلى الهدوء فى مصر
◄ سحب 3 نصوص من مشروع السلطة القضائية تختص بحصانة المحامين
◄ القوات البحرية تحبط محاولة هجرة 71 شاباً بطريقة غير شرعية


الشروق


قال رئيس مصلحة الطب الشرعى الدكتور إحسان كميل جورجى، إن الكشف المبدئى على الوفيات فى أحداث ماسبيرو أثبت أن حدوث الوفيات جاء بسبب قطع غائر بسلاح حديدى "سنجة" و"دهس" بالسيارات والبعض الآخر بطلق نارى فى الصدر والرأس.

وأشار جورجى إلى أن عدد الجثث التى تم الكشف عليها من قبل أطباء مصلحة الطب الشرعى حتى ظهر أمس وصل إلى 23 جثة.

◄ هيكل: أحداث ماسبيرو ليست طائفية.. وقوى خارجية تسعى لعرقلة العملية السياسية
◄ الانتخابات البرلمانية فى موعدها رغم أحداث ماسبيرو
◄ حبس ضابط شرطة بالسويس لاتهامه بقتل شاب
◄ "سلامة الغذاء": مصر فشلت فى إدارة أزمة أنفلونزا الطيور
◄ "التعمير" تفتح الباب لتقنين حالات وضع اليد بعد 2006

الجمهورية


كشف التقرير السنوى الصادر عن الجهاز المركزى للمحاسبات، أن إجمالى رصيد المديونية الخارجية لمصر بلغ 33.694 مليار دولار فى 30/6/2010، وهو ما يعادل %15.5 من الناتج القومى الإجمالى مقابل 16.2% فى عام 2008/2009، وهذا بناء على معايير البنك وصندوق النقد الدوليين ونسبة الدين الخارجى إلى حصيلة الصادرات السلعية والخدمية والتى تعتبر فى الحدود الآمنة إذا لم تتعد نسبة %13.2 وتبلغ هذه النسبة فى مصر 71% عام 2009 2010 مقابل 64.4% عام 2008 .2009

أما المعيار الثالث وأعباء خدمة الدين الخارجى، وهى حصيلة الصادرات السلعية والخدمية والتى تعتبر بصفة عامة فى الحدود الآمنة إذا لم تتعد 25%وتبلغ هذه النسبة فى مصر 5.5% عام 2009 2010 مقابل 6.4% عام 2008 .2009

أشار التقرير إلى أن نسبة أعباء خدمة المديونية الخارجية إلى الناتج القومى الإجمالى قد انخفضت إلى 1.2% خلال عام 2009 2010 مقابل 1.6% خلال العام السابق.

كما أشاد التقرير بجهود وزارة التعاون الدولى فى مجال التخفيف من أعباء المديونية الخارجية والحفاظ على المستويات الآمنة.

أكدت فايزة أبوالنجا، أن تحقيق هذه المستويات الآمنة جاء نتيجة اتباع سياسة صارمة للاقتراض الخارجى تلتزم بمعايير وضوابط أهمها انه قبل الحصول على القرض يتم العرض على اللجنة القومية للتعاون الدولى تمهيدا للإحالة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للموافقة على السير فى إجراءات الاقتراض للمشروع إذا كان مستوفياً للشروط، وهى أن يكون من المشروعات التنموية ومدرجاً بالخطة الخمسية للدولة وله أولوية فى مشروعات التنمية ولدى الجهة القدرة على سداد القرض وأعبائه ويكون مولدا للدخل مثل مشروعات الكهرباء والمطارات والموانئ والمشروعات المرتبطة بالتصدير والسياحة والآثار والنقل وبعد التفاوض والتوقيع يتم العرض مرة أخرى على اللجنة القومية للتعاون الدولى، تمهيداً للإحالة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لاستصدار مرسوم بقانون بشأنها حتى يتم إتاحتها للجهة المستفيدة.

◄ بناء مضيعة المريناب بأيدى المسلمين والمسيحيين
◄ راعى كنيسة أسوان: الأزمة انتهب.. فلماذا الغضب؟
◄ المجمع المقدس يدعو للصوم والصلاة 3 أيام
◄ الفلاحون دروع بشرية لحماية دور العبادة
◄ حركة الطيران تتراجع وإلغاء الحجز لوفود سياحية وتجارية
◄ اتحاد شباب ماسبيرو: الجيش قام بحماية المتظاهرين أمام المستشفى القبطى.. والمسلمون تبرعوا بدمائهم للمصابين

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة - أديب: مصر تحتاج إلى مدير جيد وأنا ضد تحديد الحد الأقصى للأجور.. سيف اليزل: لن تتبقى سجينة فلسطينية واحدة فى سجون فلسطين.. سعد الدين الهلالى: ليس هناك حكم الدين لأنه ليس كهنوتا بل رأى فقهى يجتهد فيه البشر

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: مصر تحتاج إلى مدير جيد وأنا ضد تحديد الحد الأقصى للأجور.. سيف اليزل: لن تتبقى سجينة فلسطينية واحدة فى سجون فلسطين.. سعد الدين الهلالى: ليس هناك حكم الدين لأنه ليس كهنوتا بل رأى فقهى يجتهد فيه البشر



قال الإعلاميان عمرو أديب وشافكى المنيرى إن مصر تحتاج فى الوقت الحالى إلى مدير فاهم جيدا شغل الإدارة كى يحرك البلد فى المرحلة الانتقالية فمصر حاليا لا تحتاج إلى رئيس بل تحتاج إلى مدير ذات شخصية قوية، فعصام شرف ليس بمدير بسبب ضعف إداراته ولفتا إلى أن أفضل رئيس وزراء لمصر كان الدكتور عاطف صدقى بسبب تمكنه من الإدارة.

وتساءل أديب لماذا لا تقبلوا استقالة عصام شرف طالما تقدم باستقالته؟ وكيف يتقدم أى مسئول باستقالة إلى الحكومة ومع ذلك لا تقبل الاستقالة المقدمة منه، وكيف لا تقبل استقالة عصام شرف رغم أن الرجل اعترف بأنه لا يستطيع أن يكمل مهمته ولماذا عاد للعمل بعد رفض استقالته، لافتا إلى أن د. يحيى الجمل وصف الدكتور عصام شرف أنه "حتة بسكوتة"، معلقا إن مصر عايزة راجل قوى مثل الجبنة القريش.

ولفت أديب إلى أن مشكلة عدم قبول المجلس العسكرى استقالة الحكومة بسهولة ترجع لعدم وجود البديل حسن السمعة والعسكرى سيجد صعوبة فى اختيار حكومة جيدة.

وأضاف أديب قائلا "أنا ضد موضوع الحد الأقصى للأجور لأن تحديد الأجر سيحرم الحكومة من الخبرات العالية التى تتقاضى مرتبات كبيرة لأن أصحاب الخبرات العالية أجورهم بالطبع عالية قائلا "بصراحة، ما حدش ها يعمل من أجل عيون مصر".

وتابع أديب فأنا ضد الحد الأقصى للأجور فرئيس وزراء سنغافورة يقبض 2 مليون دولار ولكنه يعمل 12 ساعة فى اليوم لافتا إلى أن اغلب الاستجوابات التى قدمها أعضاء مجلس الشعب فى أعوام "2005 ـ 2010" كلها فرقعات إعلامية ولم تكن تعبر عن الحقيقة.

ومن جانبه قال عادل جرجس مدير قطاع أحد البنوك الانجليزية فى مداخلة تليفونية بالبرنامج إن الفرق بين مرتبى فى مصر وانجلترا عشرة أضعاف ما حصلت عليه فى الشهر بإنجلترا لافتا إلى أن مجال البنوك فى مصر قوى جدا والمشكلة الحقيقية تكمن فى عدم وجود إستراتيجية ومشكلة أخرى فى العاملين.

وقال أديب لقد التقيت بالوليد بن طلال هذا العام وعندما دخلت مكتبة وجلست معه تعلمت منه أنه لا يوجد دقيقة إلا ويعمل حاجة سواء قراءة أو غيرها، وأنا أعتبره رجل فوق العادة، مشيرا إلى أن الريان قال إن الفرق بينه وبين الحكومة هو أن الحكومة تغلق الساعة 2 والقطاع الخاص شغالين على طول.

وناشد أديب المجلس العسكرى بتلقى عدد من الـ cv ليروا أفضل قصص نجاح وعندها يتم اختيار رئيس وزراء قوى يجيد الإدارة ليدير البلاد بشكل جيد.

ولفت إلى أن مصر تحتاج لغرفة مشورة على أعلى مستوى تقوم بدراسة الأوضاع الراهنة لمتابعة المستجدات الطارئة وتقدم رؤيتها إلى الحكومة الموجودة لكى تأخذ احتياطها لافتا إلى أنه يجب محاسبة الحكومة الحالية على إهدار 12 مليار دولار من الاحتياطى النقدى.

"ركن الفتوى"
الضيف
"الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر"

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، الأستاذ بجامعة الأزهر، إنه لا يوجد شىء يسمى حكم الدين فى الفتوى، ولو وجد لكان كهنوتا، بل الحكم فى الفتوى يكون للشرع، الذى يقف فى كثير من فتواه على اجتهاد العلماء"البشر" الذين تختلف أرائهم ورؤاهم بما يتناسب مع أحوال الناس وظروفهم، وأن الإسلام دين"افعل ولا حرج".

وأضاف الهلالى، أن الفتوى إذا أوقفت المشروع المباح للمسلم فهى من المؤكد فتوى خاطئة، وعلى المسلم أن يبحث عن فتوى لا تسبب له إرهاقا وتتيح لك مع الله منفعة، وشدد على ضرورة تعدد الوجوه الفقهية حتى ترضى الجميع باختلاف ظروفهم وأحوالهم وطرق تفكيرهم.

وأشار الهلالى، إلى أن المال إذا بلغ النصاب الشرعى وزاد عن مبلغ 28 ألف جنيه مصرى ومر عليه الحول وجبت فيه الزكاة الشرعية، وذلك بأن يخرج صاحب المال ما قيمته ربع العشر لأصل المبلغ.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة ( حوار خاص مع د/حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء- الببلاوى: استقالتى أسبابها سياسية وليست اقتصادية والمجلس العسكرى رفضها وسحبها غير وارد وسأحسم الأمر خلال أيام.. وحكومة شرف يجب أن تستقيل لأنها فشلت فى توفير الأمن للشعب )

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

استقالة د حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء



حوار خاص مع د حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء حول تقديمه لاستقالته من منصبه

ج1



ج2



ج3



مناقشة لاحداث ماسبيرو وما يمكن تنفيذه فى الفترة القادمة لعبور الازمات التى تمر بها مصر

ج1



ج2



ج3



تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة


العاشرة مساء": الببلاوى: استقالتى أسبابها سياسية وليست اقتصادية والمجلس العسكرى رفضها وسحبها غير وارد وسأحسم الأمر خلال أيام.. وحكومة شرف يجب أن تستقيل لأنها فشلت فى توفير الأمن للشعب



الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية"

قال الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية إنه قدم استقالته للمجلس العسكرى الذى رفضها بدوره بسبب أحداث ماسبيرو التى لم يكن يتوقعها مؤكدا أنه عرض على مجلس الوزراء أثناء انعقاده فى اليوم التالى للأحداث أن تنسحب الحكومة بأكملها وتقدم استقالتها لفشلها فى تحقيق وظيفتها الأولى وهى توفير الأمن للشعب المصرى.

وقال الببلاوى "اتخضيت من أحداث ماسبيرو وشعرت أنها من أخطر النكسات التى تواجه مصر والحكومة عليها أن تأسف بتقديم استقالتها لأنها لم تكن على المستوى فنحن لم نخطئ ولكننا لم نقوم بوظيفتنا المطلوبة وبالتالى كان لازم حكومة شرف تعتذر عن مناصبها وتتقدم بالاستقالة والمجلس العسكرى يرفضها أو يقبلها واستقالتى جاءت لأسباب سياسية وليست اقتصادية".

وأضاف الببلاوى قائلا "أعتقد أن الظروف أكبر من الحكومة فى ظل عدم الاستقرار وكان ينبغى من باب الإحساس بالمسئولية أن تتقدم باستقالتها لتعبر عن أسفها للشعب وعن نفسى شعرت أننى لا أقوى على الاستمرار وقدمت الاستقالة ثم أغلقت هاتفى وعندما عدت لأفتحه وجدت اتصالات من مجلس الوزراء والعسكرى ومؤسسات اقتصادية خارجية تسأل عن السبب وهل الوضع الاقتصادى سئ إلى الحد الذى دفعنى للتخلى عن منصبى وهل مصر ليس فيها أمل وهل سنتجه للدين وغيرها من المخاوف الكثيرة التى دفعتنى لإعادة التفكير فى الموقف وهل استقالتى ستتسبب فى انهيار الاقتصاد المصرى أو تؤثر عليه بالسلب".

وأشار الببلاوى إلى أن المشير رفض الاستقالة وطلب منه سحبها فرفض مضيفا انه لا يريد أن تفسر استقالته خارجيا بشكل خاطئ خاصة فى المرحلة التى تمر بها مصر وان هذا هو المأزق الحقيقى الذى تسبب فى حالة نفسية سيئة بالنسبة له حيث يرغب فى الابتعاد لعدم رضاه عن السياسة وفى نفس الوقت لا يريد تراجع الاقتصاد أكثر أو زيادته تعقيدا قائلا "أنا مستقيل رفضت استقالته ولم أتراجع عنها أو أسحبها وسأحسم أمرى خلال أيام عندما يروق ذهنى وأولادى وزوجتى ثائرين رفضا للاستقالة حيث يروا أن أى تراجع هو نكوص على الوقوف مع الثورة وأعانى من حرب داخلية داخلى بيتى".

ورفض الببلاوى الشائعات التى تشير إلى أن استقالته لا تتعدى كونها مناورة سياسية قائلا "لم يدر فى ذهنى هذا الخاطر لأننى لا أحب السياسة ولم أكن سياسيا فى يوم من الأيام وأغلقت هواتفى بعد الاستقالة لعدم الضغط على لاقتناعى الكامل بها وسحب استقالتى غير وارد وأنا تعبان نفسيا واحتاج كام يوم لأستريح وتحقيق مزيد من وضوح الرؤية للآثار التى تخلفها استقالتى ولا أريد لأشبع رغبتى أن أهدم الاقتصاد ولا أريد أيضا أن أظهر أننى بهزر".

ومن الناحية الاقتصادية يرى الببلاوى أن هناك أملا لحل هذه الأزمة مشبها مصر بالجسد المكتمل بدون دماء وهى التمويل مشيرا إلى أن الاستثمارات فى مصر قبل الأزمة العالمية 13 مليار بعدها انخفضت إلى 8 مليارات، ثم اختفت بعد الثورة هذه الاستثمارات نهائيا والموارد قلت فى مقابل زيادة النفقات على أعباء مستحدثة خلفت عجزا كبيرا فى الميزانية وصل إلى 27% يتم استدانتهم من الداخل والخارج، مضيفا أن وزير المالية وظيفته الصرف على الخدمات الأساسية فى حين أن 50% من الميزانية لا يذهب إليها حيث يصرف 33% للدعم و22 % لدفع فوائد العجز.

وأضاف الببلاوى أن استقرار الأوضاع الأمنية سيؤثر على الاقتصاد المصرى بالإيجاب حيث يرى أن مصر كيان لديه كافة المقومات الاقتصادية ولكنه ينتظر وضوح الصورة السياسية ليبدأ العمل وإدارة عجلة الإنتاج، مشيرا إلى حديثه مع المشير الذى أوضح فيه أن المطلوب منه أشياء قاسية فى الناحية الاقتصادية من زيادة مرتبات التى لا يستطيع تطبيقها إلا "لما البلد تشد الحزام" وأن الشعب لن يقبل تأخير الزيادة إلا إذا اقتنع بالشخص الذى يصدر له حقيقة الموقف قائلا "الناس مش هتسمع إلا للى ماشى مظبوط ومش بيسرق وقلت للمشير مش مهم تقبلوا الاستقالة أو ترفضوا المهم أن الناس تحترمنى".

واختتم الببلاوى حديثه قائلا "الدكتور عصام شرف معذور وعنده اهتمامات وانشغالات كثيرة وقلما تدخل فى المسائل الاقتصادية ولكن اجتماعات مجلس الوزراء كثيرة بدرجة تؤدى للتشتت وبالتالى عدم التركيز فى مهامها

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة - الفقى يرشح البرادعى لرئاسة الوزراء.. وفريد: السلفيون أحرص أهل الأرض على وأد الفتن.. والنمنم: صدام الجيش والشعب فى أحداث ماسبيرو غير مسبوق

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة


90دقيقة": الفقى يرشح البرادعى لرئاسة الوزراء.. وفريد: السلفيون أحرص أهل الأرض على وأد الفتن.. والنمنم: صدام الجيش والشعب فى أحداث ماسبيرو غير مسبوق



قال الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السابق إنه يرشح الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لقيادة البلاد فى هذه الفترة كرئيس للوزراء، لأنه سيشكل حكومة قوية.

وأضاف الفقى فى مداخلة هاتفية أنه يرى أن البرادعى أهل لهذا المنصب لأنه الشخصية الأولى التى حركت المياه الراكدة فى ظل النظام السابق، ولديه خبرة فى إدارة أكبر منظمة دولية فى العالم ومعروف بالأمانة والاستقامة ولديه قدرة على قيادة البلاد.

وعلق على استقالة الدكتور حازم الببلاوى وزير المالية، قائلا: "قد تكون لأسباب سياسية وليست فنية لأنه شخصية حزبية ربما يكون غير راضٍ عن الفترة التى تمر بها البلاد".

وطالب الفقى المجلس العسكرى والحكومة المصرية بمزيد من الشفافية والوضوح خاصة بعد تضارب التصريحات الحكومية فى أحداث ماسبيرو، وعليها أن تقول للشعب المصرى الحقائق لأن تضارب التصريحات واختلاف الروايات فى أحداث ماسبيرو مقلق للغاية ونحن فى عصر يصعب فيه إخفاء الحقائق، مشيرا إلى أنه يرى أن الحكومة الحالية فى أضعف مراحلها لأنها تعتبر نفسها حكومة تسيير أعمال.

نفى الشيخ أحمد فريد عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية ما تردد عبر وسائل الإعلام على لسان الدكتور علاء الأسوانى بأنه قام بالتحريض ضد الأقباط فى مصر، ومطالبة المسلمين بعدم التعامل معهم وعدم إلقاء السلام عليهم وأيضا عدم تعزيتهم فى موتاهم.

وأكد فريد فى مداخلة هاتفية بأنهم كدعوة سلفية موقفهم واحد من الأقباط وهو أنهم يسيرون فى طريق التهدئة بين عنصرى الأمة وهذا معروف عنهم لأنهم يسيرون فى موكب واحد وإذا غرق سيغرق الجميع وأنهم كسلفيين أحرص أهل الأرض على وأد الفتن الطائفية فى مصر خاصة أننا نمر بمرحلة طارئة فى البلاد.

الفقرة الأولى

"أين القانون من أحداث ماسبيرو؟!"

الضيوف
حلمى النمنم الكاتب الصحفى
المستشار أمير رمزى

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم إن ما حدث أمام ماسبيرو غير مسبوق فى تاريخ مصر بأن يحدث صدام بين الجيش والشعب، وإن الجزية التى كانت مقررة على المسيحيين باعتبارهم أقلية سقطت بفضل الجيش بعد التحاق المسيحيين بالجيش فى العهد الخديوى، وإن أثرياء الأقباط اعترضوا على ذلك لعدم دخول أولادهم الجيش.

وطالب النمنم بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق تكون نزيهة بغض النظر عن المدان فى الأحداث، وأن هناك أشياء كثيرة فى مصر تغيرت بعد 25 إلا الملف القبطى.

وأشار إلى أن الشىء الذى كان يصر عليه البابا شنودة كان يتحقق فى عهد مبارك، وأن الدولة كانت تعلم عن موعد المظاهرة ولم تقم بتأمين المنطقة كما أن أحداث ماسبيرو أكدت على أنه لا يوجد وزارة داخلية.

وأضاف المستشار أمير رمزى عضو لجنة العدالة بمجلس الوزراء بأن الملف الطائفى استخدمه أمن الدولة فى السابق لخدمة نظام مبارك وحتى الآن لم يتم التعامل مع الأقباط بشكل عادل والمظاهرات كانت سلمية اعتراضا على موقف الدولة تجاه الأقباط كما أن المسئولين هم من يصنعون الفتنة فى مصر.

وأكد رمزى على أنه ليس هناك قانون ينظم بناء الكنائس فى مصر وأنه خلال أيام سوف يتم الانتهاء من الدراسة النهائية لمشروع قانون بناء دور العبادة الموحد، وأنه طالب مع غيره بإقالة محافظ أسوان لتصريحاته المستفزة على حد تعبير هو لم يتم الاستجابة لها

الفقرة الثانية
"أموال التأمينات والمعاشات"

الضيوف
عاصم عبد المعطى وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات السابق
نبيل عبد المغنى أمين صندوق نقابات أصحاب المعاشات

أكد عاصم عبد المعطى وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات السابق على أن تضارب الأرقام والتصريحات بين الوزير أحمد البرعى والوزير حازم الببلاوى يؤكد خطأ الاثنين، وأن هذا الرقم المعلن عنه غير صحيح، وأن الأموال صرفت فى مديونيات الحكومة، وأنه حدثت بلبلة نتيجة لتضارب التصريحات كان من الداعى أن لا تحدث من حكومة محترمة، كما أكد بأن معه مستندات سيتقدم بها للنائب العام أن هناك إهدارا للمال العام خاصة بصندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص.

وأضاف عاصم عبد المعطى بان الجهاز المركزى للمحاسبات كان على علم بإهدار المال العام من خلال التقارير وان رئيس الجهاز أمامه تقرير ولكنه لم يبلغ عنه وان وزير المالية لم يسدد لم يسدد 62 فوائد الأموال للتأمينات والمعاشات وان الأموال استولت عليها وزارة المالية لسد عجز الموازنة العامة فى الدولة.

وأوضح نبيل عبد المغنى أمين صندوق نقابات أصحاب المعاشات أنه على وزارة المالية أن تبين أين ذهبت الأموال وأن تدفع عنهم فوائد لتصحح أوضاع أصحاب التأمينات والمعاشات وطالب عبد المغنى بمحاكمة المسئولين عن اختفاء هذه الأموال على اعتبار أنهم خانوا الأمانة وضللوا الشعب.

وأشار إلى أن هذه المسالة ليست فى أصل الدين بل يحسب عليهم فوائد وتزاد أموال المعاشات كما أشار إلى أن ما يدفعه العاملون من أصحاب المعاشات فيها فائض وتعمل الحكومة إلى وضع حد أدنى للمعاشات يتناسب مع الحد الأدنى للأجور

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة (حوار خاص مع د/ محمد البرادعى - وزير التنمية المحلية: محكمة الجنايات هى المسئولة عن الفصل فى قضايا قانون إفساد الحياة السياسية خبير بالبورصة: إجمالى خسائر البورصة منذ قيام الثورة بلغ 180 مليار جنيه )

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار

ج1



ج2



اخبار البورصة المصرية



حوار خاص مع د. البرادعى للحياة اليوم

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7



ج8



ج9



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة
"الحياة اليوم": وزير التنمية المحلية: محكمة الجنايات هى المسئولة عن الفصل فى قضايا قانون إفساد الحياة السياسية خبير بالبورصة: إجمالى خسائر البورصة منذ قيام الثورة بلغ 180 مليار جنيه



الأخبار
- اللجنة التشريعية تنتهى من تعديل قانون الغدر السياسى ليصبح قانون إفساد الحياة السياسية.
- المشير طنطاوى يرفض استقالة وزير المالية ومجلس الوزراء ينفى تقديم الحكومة لاستقالتها.
- المحامى العام لنيابة أمن الدولة يستدعى الجاسوس الإسرائيلى آيلان جبراييل لمواجهته بالتهم الموجهة إليه.
- اليوم فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية.
- 25 مليون جنيه خسائر اضطراب المراقبين الجوية.
- البورصة تحقق أرباح 5 مليارات جنيه وتتجاوز أحداث ماسبيرو.
- اجتماع لمجلس الوزراء اليوم لمناقشة تطورات أحداث ماسبيرو والاستعداد للانتخابات البرلمانية وأموال التأمينات.

قال المستشار محمد أحمد عطية وزير التنمية المحلية، إن محكمة الجنايات هى المسئولة عن الفصل فى قضايا قانون إفساد الحياة السياسية لذلك لابد إصدار حكم من محكمة الجنايات لأى نائب بمجلس الشعب بتهمة إفساد الحياة السياسية حتى يم منعه من ممارسة العمل البرلمانى ونحن الآن فى دولة سيادة قانون ولابد من تنفيذه.

وأشار عطية خلال مداخلة هاتفية، إلى أن اليوم تم تعديل العنوان من قانون الغدر إلى قانون إفساد الحياة السياسية.

قال محسن عادل خبير الأوراق المالية، إن البورصة المصرية خسرت حتى ألان 180 مليار جنيه منذ اندلاع ثورة 25 يناير، ولذلك نحن فى حاجة إلى النظر جيدا لما نفعله بالوضع الاقتصادى بالبلاد للحفاظ على الأصول الوطنية للأجيال القادمة والأمر يستلزم إعادة قيمة البورصة المصرية، محذرا من أصول وطنية مصرية مهددة بسبب انخفاض الأصول فى البورصة المصرية.

وأوضح عادل فى مداخلة هاتفية، أن البورصة تحتاج إلى ضخ السيولة لأنها تتأثر بالوضع السياسى والاقتصادى للبلاد لأن الأصول الوطنية تراجع حجم أسهمها بنسبة 100%، موضحا أن البورصة خسرت حتى الآن 5 مليارات جنيه خلال أحداث ماسبيرو وتم تعويضهم خلال اليوم.

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

‎‫صلاح سليمان محامي ومدير موءسسة النقيب للتدريب وحقوق الانسان. إسحاق حنا الأمين العام للجمعية المصرية للتنوير. الدكتور جلال أمينن عالم الاقتصاد المصري والمفكر الكبير


برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة


‎يستضيف عبد الرحمن يوسف الكاتب الصحفي محمد الرفاعي فى حوار حول عسكرة الإعلام