شارك مع اصدقائك

11 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة - الفقى يرشح البرادعى لرئاسة الوزراء.. وفريد: السلفيون أحرص أهل الأرض على وأد الفتن.. والنمنم: صدام الجيش والشعب فى أحداث ماسبيرو غير مسبوق

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة


90دقيقة": الفقى يرشح البرادعى لرئاسة الوزراء.. وفريد: السلفيون أحرص أهل الأرض على وأد الفتن.. والنمنم: صدام الجيش والشعب فى أحداث ماسبيرو غير مسبوق



قال الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السابق إنه يرشح الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لقيادة البلاد فى هذه الفترة كرئيس للوزراء، لأنه سيشكل حكومة قوية.

وأضاف الفقى فى مداخلة هاتفية أنه يرى أن البرادعى أهل لهذا المنصب لأنه الشخصية الأولى التى حركت المياه الراكدة فى ظل النظام السابق، ولديه خبرة فى إدارة أكبر منظمة دولية فى العالم ومعروف بالأمانة والاستقامة ولديه قدرة على قيادة البلاد.

وعلق على استقالة الدكتور حازم الببلاوى وزير المالية، قائلا: "قد تكون لأسباب سياسية وليست فنية لأنه شخصية حزبية ربما يكون غير راضٍ عن الفترة التى تمر بها البلاد".

وطالب الفقى المجلس العسكرى والحكومة المصرية بمزيد من الشفافية والوضوح خاصة بعد تضارب التصريحات الحكومية فى أحداث ماسبيرو، وعليها أن تقول للشعب المصرى الحقائق لأن تضارب التصريحات واختلاف الروايات فى أحداث ماسبيرو مقلق للغاية ونحن فى عصر يصعب فيه إخفاء الحقائق، مشيرا إلى أنه يرى أن الحكومة الحالية فى أضعف مراحلها لأنها تعتبر نفسها حكومة تسيير أعمال.

نفى الشيخ أحمد فريد عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية ما تردد عبر وسائل الإعلام على لسان الدكتور علاء الأسوانى بأنه قام بالتحريض ضد الأقباط فى مصر، ومطالبة المسلمين بعدم التعامل معهم وعدم إلقاء السلام عليهم وأيضا عدم تعزيتهم فى موتاهم.

وأكد فريد فى مداخلة هاتفية بأنهم كدعوة سلفية موقفهم واحد من الأقباط وهو أنهم يسيرون فى طريق التهدئة بين عنصرى الأمة وهذا معروف عنهم لأنهم يسيرون فى موكب واحد وإذا غرق سيغرق الجميع وأنهم كسلفيين أحرص أهل الأرض على وأد الفتن الطائفية فى مصر خاصة أننا نمر بمرحلة طارئة فى البلاد.

الفقرة الأولى

"أين القانون من أحداث ماسبيرو؟!"

الضيوف
حلمى النمنم الكاتب الصحفى
المستشار أمير رمزى

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم إن ما حدث أمام ماسبيرو غير مسبوق فى تاريخ مصر بأن يحدث صدام بين الجيش والشعب، وإن الجزية التى كانت مقررة على المسيحيين باعتبارهم أقلية سقطت بفضل الجيش بعد التحاق المسيحيين بالجيش فى العهد الخديوى، وإن أثرياء الأقباط اعترضوا على ذلك لعدم دخول أولادهم الجيش.

وطالب النمنم بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق تكون نزيهة بغض النظر عن المدان فى الأحداث، وأن هناك أشياء كثيرة فى مصر تغيرت بعد 25 إلا الملف القبطى.

وأشار إلى أن الشىء الذى كان يصر عليه البابا شنودة كان يتحقق فى عهد مبارك، وأن الدولة كانت تعلم عن موعد المظاهرة ولم تقم بتأمين المنطقة كما أن أحداث ماسبيرو أكدت على أنه لا يوجد وزارة داخلية.

وأضاف المستشار أمير رمزى عضو لجنة العدالة بمجلس الوزراء بأن الملف الطائفى استخدمه أمن الدولة فى السابق لخدمة نظام مبارك وحتى الآن لم يتم التعامل مع الأقباط بشكل عادل والمظاهرات كانت سلمية اعتراضا على موقف الدولة تجاه الأقباط كما أن المسئولين هم من يصنعون الفتنة فى مصر.

وأكد رمزى على أنه ليس هناك قانون ينظم بناء الكنائس فى مصر وأنه خلال أيام سوف يتم الانتهاء من الدراسة النهائية لمشروع قانون بناء دور العبادة الموحد، وأنه طالب مع غيره بإقالة محافظ أسوان لتصريحاته المستفزة على حد تعبير هو لم يتم الاستجابة لها

الفقرة الثانية
"أموال التأمينات والمعاشات"

الضيوف
عاصم عبد المعطى وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات السابق
نبيل عبد المغنى أمين صندوق نقابات أصحاب المعاشات

أكد عاصم عبد المعطى وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات السابق على أن تضارب الأرقام والتصريحات بين الوزير أحمد البرعى والوزير حازم الببلاوى يؤكد خطأ الاثنين، وأن هذا الرقم المعلن عنه غير صحيح، وأن الأموال صرفت فى مديونيات الحكومة، وأنه حدثت بلبلة نتيجة لتضارب التصريحات كان من الداعى أن لا تحدث من حكومة محترمة، كما أكد بأن معه مستندات سيتقدم بها للنائب العام أن هناك إهدارا للمال العام خاصة بصندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص.

وأضاف عاصم عبد المعطى بان الجهاز المركزى للمحاسبات كان على علم بإهدار المال العام من خلال التقارير وان رئيس الجهاز أمامه تقرير ولكنه لم يبلغ عنه وان وزير المالية لم يسدد لم يسدد 62 فوائد الأموال للتأمينات والمعاشات وان الأموال استولت عليها وزارة المالية لسد عجز الموازنة العامة فى الدولة.

وأوضح نبيل عبد المغنى أمين صندوق نقابات أصحاب المعاشات أنه على وزارة المالية أن تبين أين ذهبت الأموال وأن تدفع عنهم فوائد لتصحح أوضاع أصحاب التأمينات والمعاشات وطالب عبد المغنى بمحاكمة المسئولين عن اختفاء هذه الأموال على اعتبار أنهم خانوا الأمانة وضللوا الشعب.

وأشار إلى أن هذه المسالة ليست فى أصل الدين بل يحسب عليهم فوائد وتزاد أموال المعاشات كما أشار إلى أن ما يدفعه العاملون من أصحاب المعاشات فيها فائض وتعمل الحكومة إلى وضع حد أدنى للمعاشات يتناسب مع الحد الأدنى للأجور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق