شارك مع اصدقائك

11 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة - أديب: مصر تحتاج إلى مدير جيد وأنا ضد تحديد الحد الأقصى للأجور.. سيف اليزل: لن تتبقى سجينة فلسطينية واحدة فى سجون فلسطين.. سعد الدين الهلالى: ليس هناك حكم الدين لأنه ليس كهنوتا بل رأى فقهى يجتهد فيه البشر

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: مصر تحتاج إلى مدير جيد وأنا ضد تحديد الحد الأقصى للأجور.. سيف اليزل: لن تتبقى سجينة فلسطينية واحدة فى سجون فلسطين.. سعد الدين الهلالى: ليس هناك حكم الدين لأنه ليس كهنوتا بل رأى فقهى يجتهد فيه البشر



قال الإعلاميان عمرو أديب وشافكى المنيرى إن مصر تحتاج فى الوقت الحالى إلى مدير فاهم جيدا شغل الإدارة كى يحرك البلد فى المرحلة الانتقالية فمصر حاليا لا تحتاج إلى رئيس بل تحتاج إلى مدير ذات شخصية قوية، فعصام شرف ليس بمدير بسبب ضعف إداراته ولفتا إلى أن أفضل رئيس وزراء لمصر كان الدكتور عاطف صدقى بسبب تمكنه من الإدارة.

وتساءل أديب لماذا لا تقبلوا استقالة عصام شرف طالما تقدم باستقالته؟ وكيف يتقدم أى مسئول باستقالة إلى الحكومة ومع ذلك لا تقبل الاستقالة المقدمة منه، وكيف لا تقبل استقالة عصام شرف رغم أن الرجل اعترف بأنه لا يستطيع أن يكمل مهمته ولماذا عاد للعمل بعد رفض استقالته، لافتا إلى أن د. يحيى الجمل وصف الدكتور عصام شرف أنه "حتة بسكوتة"، معلقا إن مصر عايزة راجل قوى مثل الجبنة القريش.

ولفت أديب إلى أن مشكلة عدم قبول المجلس العسكرى استقالة الحكومة بسهولة ترجع لعدم وجود البديل حسن السمعة والعسكرى سيجد صعوبة فى اختيار حكومة جيدة.

وأضاف أديب قائلا "أنا ضد موضوع الحد الأقصى للأجور لأن تحديد الأجر سيحرم الحكومة من الخبرات العالية التى تتقاضى مرتبات كبيرة لأن أصحاب الخبرات العالية أجورهم بالطبع عالية قائلا "بصراحة، ما حدش ها يعمل من أجل عيون مصر".

وتابع أديب فأنا ضد الحد الأقصى للأجور فرئيس وزراء سنغافورة يقبض 2 مليون دولار ولكنه يعمل 12 ساعة فى اليوم لافتا إلى أن اغلب الاستجوابات التى قدمها أعضاء مجلس الشعب فى أعوام "2005 ـ 2010" كلها فرقعات إعلامية ولم تكن تعبر عن الحقيقة.

ومن جانبه قال عادل جرجس مدير قطاع أحد البنوك الانجليزية فى مداخلة تليفونية بالبرنامج إن الفرق بين مرتبى فى مصر وانجلترا عشرة أضعاف ما حصلت عليه فى الشهر بإنجلترا لافتا إلى أن مجال البنوك فى مصر قوى جدا والمشكلة الحقيقية تكمن فى عدم وجود إستراتيجية ومشكلة أخرى فى العاملين.

وقال أديب لقد التقيت بالوليد بن طلال هذا العام وعندما دخلت مكتبة وجلست معه تعلمت منه أنه لا يوجد دقيقة إلا ويعمل حاجة سواء قراءة أو غيرها، وأنا أعتبره رجل فوق العادة، مشيرا إلى أن الريان قال إن الفرق بينه وبين الحكومة هو أن الحكومة تغلق الساعة 2 والقطاع الخاص شغالين على طول.

وناشد أديب المجلس العسكرى بتلقى عدد من الـ cv ليروا أفضل قصص نجاح وعندها يتم اختيار رئيس وزراء قوى يجيد الإدارة ليدير البلاد بشكل جيد.

ولفت إلى أن مصر تحتاج لغرفة مشورة على أعلى مستوى تقوم بدراسة الأوضاع الراهنة لمتابعة المستجدات الطارئة وتقدم رؤيتها إلى الحكومة الموجودة لكى تأخذ احتياطها لافتا إلى أنه يجب محاسبة الحكومة الحالية على إهدار 12 مليار دولار من الاحتياطى النقدى.

"ركن الفتوى"
الضيف
"الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر"

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، الأستاذ بجامعة الأزهر، إنه لا يوجد شىء يسمى حكم الدين فى الفتوى، ولو وجد لكان كهنوتا، بل الحكم فى الفتوى يكون للشرع، الذى يقف فى كثير من فتواه على اجتهاد العلماء"البشر" الذين تختلف أرائهم ورؤاهم بما يتناسب مع أحوال الناس وظروفهم، وأن الإسلام دين"افعل ولا حرج".

وأضاف الهلالى، أن الفتوى إذا أوقفت المشروع المباح للمسلم فهى من المؤكد فتوى خاطئة، وعلى المسلم أن يبحث عن فتوى لا تسبب له إرهاقا وتتيح لك مع الله منفعة، وشدد على ضرورة تعدد الوجوه الفقهية حتى ترضى الجميع باختلاف ظروفهم وأحوالهم وطرق تفكيرهم.

وأشار الهلالى، إلى أن المال إذا بلغ النصاب الشرعى وزاد عن مبلغ 28 ألف جنيه مصرى ومر عليه الحول وجبت فيه الزكاة الشرعية، وذلك بأن يخرج صاحب المال ما قيمته ربع العشر لأصل المبلغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق