شارك مع اصدقائك

18 مايو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة- المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة" يطالب بإزالة المسئولين فى الوزارات.. ويتساءل لماذا لم ينزل الأمن حتى الآن إلى الشارع بكامل طاقته "خالد تليمة" يجب محاسبة من يلقى خطاباً دينياً فيه تميز بين المصريين

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة








"على الهوا"" المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة" يطالب بإزالة المسئولين فى الوزارات.. ويتساءل لماذا لم ينزل الأمن حتى الآن إلى الشارع بكامل طاقته "خالد تليمة" يجب محاسبة من يلقى خطاباً دينياً فيه تميز بين المصريين


الأخبار:

- النيابة العسكرية تحقق مع 15 تلميذًا فى الإعدادية.
- مكتب النائب العام ينفى علاقته بقضية سوزان ثابت.
- "الصحة": إضراب لم يؤثر على أداء المستشفيات.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع أعضاء المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة

الضيوف:
- سالى توما "عضو المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة.
- محمد عباس "عضو المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة.
- خالد تليمة "عضو المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة.
- رومانى صمويل "عضو المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة.

استضاف برنامج "على الهوا" أعضاء المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، ودارت الفقرة الرئيسية من البرنامج حول مشاركة الشباب فى اقتراحات لإيجاد حلول مناسبة للقضايا المطروحة على الساحة، من تدهور اقتصادى وتراجع الحالة الأمنية والاحتقانات الطائفية بين بعض مسلمى وأقباط مصر، فى هذا التوقيت بعد الثورة.

قالت سالى توما "، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة"، أن ما يحدث كان متوقعا، فكلنا يعرف ما يحدث بعد الثورات، من انفلات أمنى وضرب للاقتصاد والاحتقانات الطائفية، وما يحدث حدث بالفعل فى معظم الدول التى حدثت بها مظاهرات، لكن إلى أى مدى هذه الأوضاع حقيقية؟ يجب أن تكون هناك أرقام ومؤشرات تبين الشفافية لما يحدث، مشيرة إلى أن المواطن المصرى يعيش يوميا فى حرب نفسيه، لافته إلى أن ما يحدث نتاج ما كانت تتبعه الداخلية من استعمال للعضلات مع المتعاملين معها وليس العقل.

أما على صعيد الاحتقان الطائفى تقول "توما"نحن شعب نختلف لكن نأتلف"، وللحد مما يحدث يجب تغيير مديرى مكاتب الوزراء والمسئولين من بقايا النظام السابق، لأن تغييرهم له عامل أساسى فى استقرار الأوضاع، ويجب وضع فترة زمنية محددة لرجوع الأمن بكامل طاقته، ومن يقصر يحاسب، كما يجب هيكلة جهاز الشرطة وتأهيلهم من جديد.

وألقى محمد عباس "عضو المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة"، بالمسئولية على جهاز الأمن متهمه بالمسئولية فى الأزمات التى تحدث، متسائلا لماذا لم ينزل الأمن بكامل طاقته حتى الآن؟ كما يجب التعجيل فى محاكمات من أخطأوا، كذلك يجب ربط الأحداث يبعضها لمعرفة من وراءها.

وعلى المستوى الأمنى طالب "عباس" بنقل الضباط المتسببين فى مشاكل بمناطق عملهم، ولا يجب إسناد عمل لمن يتم محاكمتهم حاليا، لافتا إلى أن تفانى الشرطة فى عملهم سوف يقابل بمساعدة الناس لهم، كما يجب تأمين الكنائس لعدم تكرر الأزمات الطائفية ثانية.

وطالب "عباس" بدولة مدنية تقوم على قيم الشريعة الإسلامية، ويجب توظيف مؤسسات الدولة لحماية هذه القيم، وهناك أفكار إسلامية غير مصرية تفرض آراءها، وهو ما يتسبب فى المشكلة الطائفية، كما يجب النظر فى المبالغ الموجودة داخل صناديق المحافظات للمساعدة فى حل الأزمة الاقتصادية، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى قد اجتمع بالائتلاف فى مارس وأبلغهم بحدوث أزمة فى البوتاجاز فى مايو، وأن هناك عرضاً من السعودية للمساهمة فى حل الأزمة ولكنها تراجعت بعد محاكمة مبارك.

أضاف رومانى صمويل "، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة "، هناك تقصير وهو ما وضع الدولة فى مشاكل طائفية، ويطالب بحلول ومحاكمات سريعة، كما أن هناك تحريضا من الفضائيات الخارجية، ببث الكراهية بين أطراف الدولة، ويجب رفع قضايا عليها.

من جانبه قال خالد تليمة، "عضو المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة"، إن المناخ حالياٌ متاح للمتسببين فى الفوضى، يجب محاسبة من يلقى خطابا دينياً فيه تميز بين المصريين، كما أن الثورة لم تحقق سوى 10% من مطالبها، لافتا أن الثورة مازالت مستمرة.

وتساءل كيف يتم الاعتداء على مواطنين يرفعون مطالب سلمية؟ فى إشارة "لأحداث السفارة"، ولتكملة بناء الجهاز الأمنى يجب الاستعانة بطلبة كلية الحقوق، مضيفا أن أمن الدولة كان يراقب أنفاسنا، كنا نعيش فى دولة بوليسية.

وعلى الجانب الاقتصادى، طالب بوضع حد أدنى للأجور للمساعدة فى الحد من المشاكل الاقتصادية.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة - عمرو أديب: مصر مفيهاش وزير "دكر"، والحكومة "ستتغير".. وهيئة البترول: السولار يهرب فى "مراكب الصيد".. ورئيس الهيئة القبطية: الإفراج عن معتقلى "شباب ماسبيرو" السبب الرئيسى لفض الاعتصام.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة

القاهرة اليوم: عمرو أديب: مصر مفيهاش وزير "دكر"، والحكومة "ستتغير".. وهيئة البترول: السولار يهرب فى "مراكب الصيد".. ورئيس الهيئة القبطية: الإفراج عن معتقلى "شباب ماسبيرو" السبب الرئيسى لفض الاعتصام.



شن الإعلامى عمرو أديب، هجوما واسعا على الحكومة الحالية، بأنها ليس لها دور حقيقى فى الوقت الحالى، مشيرا ًإلى أن البلد يحتاج فى الوقت الحالى لوزير كفء، مستنكرا ًعدم وجود وزير "دكر"، على حد قوله فى الحكومة الحالية.

وأكد "أديب" أن الأوقات غير العادية التى تمر بها البلد حاليا، تحتاج إلى رجل "غير عادى"، متسائلا ً أين دور الحكومة حاليا، وأين هى العلامات التى تركوها حتى الآن، متوقعاً تغيير الحكومة الحالية بعد تلاشى دورها.

شن الدكتور حماد عبد الله، الكاتب السياسى هجوماً شديدًا على الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء المصرى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة اليوم، مشيرًا إلى أن "شرف" لا يستطيع أن يدير حكومة، ولا يصلح إلا أن يكون "شيخ جامع" أو "قديس"، على حد قوله، مؤكدًا على أنه "مفيش حكومة"، ناعتهم بأنهم جميعا من النظام السابق، وخائفين من اتخاذ القرارات، متسائلاً إذا كانوا "ما بيشفوش"، أولا يوجد لديهم حلم.

وتابع "حماد" أيضا، مواصلا سلسلة هجومه ومنتقدا طريقة اختيار الوزراء، بأن الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، جاء بورقة من "شفيق" رئيس الوزراء الأسبق، وثارت الناس عليه بعدما أصبح مسئولا ً عن الحوار الوطنى.

من ناحية أخرى كشف المهندس محمد شعيب، نائب رئيس هيئة البترول للعمليات فى مداخلة هاتفية، بأن غالبية السولار يهرب عن طريق مراكب الصيد، مشيرًا إلى أنها تحتوى على "تانكات" خاصة، ومجهزة بالكامل لتنقل كميات كبيرة من "السولار" وأشار "شعيب" إلى أن السولار كان دائمًا ما يكفى استهلاك المواطنين فى الفترة الماضية، مبديًا حيرته من اختفاء السولار، مشيرا ً إلى أن السولار موجود الآن بوفرة فى المحطات الوطنية، وتقوم القوات المسلحة بتأمينها وتشغيلها، مضيفًا بأن الهيئة تقوم بدورهم فى تبليغ مباحث التموين والتضامن، عند اكتشاف أى تلاعب بالسولار، مناشدًا الإعلام بأن يقوم بدوره فى التوجيه والإرشاد.

وفى مداخلة هاتفية أخرى، أكد المهندس "محمد حسن درة" رجل الأعمال المعروف، بأن مشكلة مصر حاليًا تكمن فى أنها تفقد القيادة الحقيقية، والتى تستطيع أن ترسم لها الطريق الصحيح للتغيير، وتضعها على أول طريق الإصلاح، مشيرًا إلى أن مصر ينقصها القيادة الحكيمة، التى تمتلك الرؤية الواضحة، وتشرع فى تنفيذها، لكى تدفع بالبلد للأمام، وتخلصها من تلك الأزمة.

أكد الدكتور سامى عبد العزيز، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بأنه يحلم بتنفيذ مشروع "مصر النظيفة"، مقترحًا تقسيم محافظات مصر إلى عدة مناطق، وإنشاء شركات نظافة، وتكون كل شركة مسئولة عن نظافة تلك المنطقة، وتجميلها.

وأكد "عبد العزيز" فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن هذا المشروع سيوفر آلاف فرص العمل للشباب، بمختلف محافظات الجمهورية، مثل وظائف للمسئولين عن عربات النظافة والبويات والأخشاب وغيرها، مشيرا إلى أن أهمية مشروع "مصر النظيفة" لأنه سيساعد فى تجميل مصر، وفى نفس الوقت سيساعدنا فى القضاء على البطالة.

أكد الدكتور "شريف دوس"، رئيس الهيئة القبطية بمصر، فى مداخلة هاتفية، تعليقاً على خبر فض الأقباط اعتصامهم بأن الإفراج عن "شباب ماسبيرو" المعتقلين، هو السبب الرئيسى لقيام الأقباط بفض اعتصامهم من أمام ماسبيرو.. وأشار"دوس" إلى أن البابا "شنودة" أمر الأقباط بفض اعتصامهم، خصوصاً بعدما أظهرت الدولة حسن نواياها، وقامت بالإفراج عن معتقلى "شباب ماسبيرو"، مشيراً إلى فشل محاولات البابا السابقة لفض الاعتصام، بسبب حالة الاحتقان الشديدة بين الأقباط، مرجعا حالة الاحتقان بين "أقباط ماسبيرو" إلى الوعود التى لم يتم تنفيذها، كالوعود بالتحقيق فى تفجيرات كنيسة "القديسين"، وبعض الوعود بفتح الكنائس المغلقة، مشيرا إلى أن "الأقباط" قاموا بفض الاعتصام، بعد العفو عن "شباب ماسبيرو" المعتقلين.

الفقرة الرئيسية
"وضع مصر رقميًا واقتصاديًا الفترة القادمة"
الضيوف
هشام رامز نائب محافظ البنك المركزى المصرى
أكد الأستاذ هشام رامز، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، أن الاحتقانات الطائفية وتصاعد الأحداث، والتوترات التى تشهدها البلد، ستؤثر بالسلب على حركة السياحة والمقاولات والعجلة الإنتاجية، وبالتالى ستؤثر على التصدير بالخارج، وهو ما سيقلل من قيمة الجنيه المصرى.

وأشار الأستاذ "هشام" إلى أنه لا يجوز المقارنة بين الجنيه وغيره من العملات، كالدولار واليورو، لأن الجنيه لا يوجد له حجم تداول بالخارج كالعملات الأخرى.

وصرح الأستاذ "هشام" بأن هدفهم بالبنك المركزى فى الفترة القادمة، هو ضخ سيولة كافية، وليس توفير الأموال، وذلك لسد احتياجات الدولة من مشاريع ومرتبات وخدمات وغيرها.
وردا على سؤال بعض المواطنين البسطاء، لماذا لا يقوم البنك المركزى بطبع النقود، وضخها لسد العجز، أشار نائب محافظ البنك المركزى، بأن ذلك سيتسبب فى حدوث التضخم، وأن الجنيه لن يصبح له أى قيمة تذكر، وسيفقد قوته الشرائية.

وأضاف "هشام" أنهم سيقترضون بنظام الدين طويل الأجل، وأنهم لن يقبلوا أى شروط أوإملاءات، مشيرًا إلى أنهم ينتظرون مساعدات الدول المانحة، وأن يقفوا بجانب مصر، مثلما وقفت مصر بجانبهم دائماً، مؤكدا على أهمية تلك المساعدات.
وأشار "هشام" إلى أن قوة مصر تكمن فى السياحة والخدمات، مشيراً إلى أنها تجلب لمصر العملة الصعبة، مشيداً بجو مصر الخلاب والأماكن الطبيعية، التى لا توجد بأى مكان آخر فى العالم.

واختتم كلامه بتصريح خطير، مقتضاه أن 80% من شعب مصر لن يأكل وسيموت من الجوع، إذا حدثت أى فتنة أخرى، وأنها ستعصف بالجميع، مشيرا إلى أن العمال المصريين أغلبهم يعتمد على الإيراد اليومى، وأن حالتهم المادية ستتأثر بصورة كبيرة.

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv برنامج العاشرة مساءا يوتيوب وحلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة حفل تخريج الدفعة الثالثة من مركز الأبداع الفني ج1 ج2 ج3 ج4 ج5 ج6

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة - الإخوان المسلمون تقدم أوراق حزبها الجديد.. و"العريان": نطالب بمحاكمة مبارك تحقيقاً للعدل وليس الانتقام.. و7 ملايين طفل تضرروا من قانون الرؤية .

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة


90دقيقة: الإخوان المسلمون تقدم أوراق حزبها الجديد.. و"العريان": نطالب بمحاكمة مبارك تحقيقاً للعدل وليس الانتقام.. و7 ملايين طفل تضرروا من قانون الرؤية .



الأخبار
- المستشار عاصم الجوهرى، رئيس جهاز الكسب غير المشروع يعلن عن استيائه من تناول وسائل الإعلام لموضوع إخلاء سبيل سوزان مبارك بعد التنازل عن ثروتها للدولة وتأكيده أن إخلاء السبيل أو الحبس ليس معناه الإدانة أو نفيها .

- النائب العام ينتدب لجنة طبية لإعادة توقيع الكشف الطبى على الرئيس السابق مبارك .
- معتصمو ماسبيرو يطالبون بسرعة القبض على الجناة والإفراج عن المعتصمين لفض اعتصامهم.

- الزميل محمود المملوك فى حوار هاتفى لبرنامج 90 دقيقة يؤكد إحالة إبراهيم سليمان و4 من نوابه ورجل الأعمال مجدى راسخ للجنايات بتهمة التربح والإضرار العمدى بالمال العام .
- الأعلى للقوات المسلحة يؤكد أنه لا صحة لما نشر عن اتجاه المجلس للعفو عن الرئيس السابق وأسرته والمشير طنطاوى يقرر إيقاف العقوبات على 120 شاباً .

- لقاء بين قيادات الداخلية وقادة الفكر والرأى لمناقشة تحسين دور الشرطة فى المستقبل .
الإخوان المسلمون تقدم أوراق تأسيس حزبهم الجديد تحت مسمى "الحرية والعدالة
أكد الدكتور عصام العريان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن الحزب يضم 23%من الشباب و12%من النساء والأقباط، وأن الإخوان المسلمين أملهم أن يكون هناك أحزاب قوية وتوجهات مختلفة.

وأشار"العريان" إلى أن هناك من يحاول إثارة القلق بتسريبات صحفية عن الإخوان وخاصة فى الوقت الحالى، وحول محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، قال العريان إن الإخوان المسلمين يطالبون بمحاكمته تحقيقاً للعدل وليس الانتقام، لأن المسألة ليست أموالاً ولكنها مسألة دماء شهداء، ولأنه بتحقيق العدل ستقدم مصر نموذجاً جديداً للدول العربية فى محاسبة المسئولين.

الفقرة الرئيسية للبرنامج
مناقشة قانون الرؤيا

الضيوف :
ملكة زرار الداعية الإسلامية .
عبد الله الباجا رئيس محكمة الأسرة.
فاطمة الشناوى خبيرة فى الطب النفسى والعلاقات الزوجية .
سامح مخلوق مؤسس ائتلاف حماية الأسرة المصرية .

أكد المستشار عبد الله الباجا، رئيس محكمة الأسرة، أن القضاة يبحثون عن العدالة الاجتماعية التى تتفق مع الشريعة الإسلامية فى قانون الأحوال الشخصية وأنه للأسف تم توريط مصر فى اتفاقيات دولية لا تتناسب مع المجتمع المصرى بهذا الشأن .

أضاف بأنه لابد من إعادة مدة 7سنوات للولد و9 للبنت ويجوز إبقاؤها حتى سن الزواج على مذهب الإمام أبو حنيفة كما طالب بإلغاء قانون رفع سن الحضانة إلى 15سنة، مشيرا إلى أن رفع سن الحضانة إثراء للأم بلا سبب .
طالب" الباجا" بإعادة تشكيل مجمع البحوث الإسلامية وأن يكون بالانتخاب لأنه هو الذى يتم الرجوع إليه فى أى أمر من الأمور.

أكدت "ملكة" الداعية الإسلامية، أنه لابد من تغيير جذرى فى قانون الأحوال الشخصية بما يتناسب مع المستجدات الراهنة، وأشارت إلى أن الاستضافة تتعارض مع الحضانة، وأن ما يحدث هو عبارة عن حرب طرفها الرجل والمرأة فى أروقة المحاكم وأنه لا توجد دولة عربية تقر الاستضافة .

أضافت "ملكة" أنه لابد أن يكون هناك ضوابط وأن الحضانة تكون للأم ثم للأم ثم للأم وإن علت، ومع ذلك لو جئنا بتنظيمات العالم لن يتحقق أى نفع طالما الإنسان لا يخاف الله.. مشيرة إلى أن هناك حملة بعد الثورة ضد النساء الحاضنات.

أكدت فاطمة الشناوى، خبيرة الطب النفسى، أنه من الأفضل أن يكون هناك اتصال بين الأب والأم وتكون الأمور بينهما بالتراضى لأن الضرر يكون على الطفل وأن استضافة الوالد للطفل ضرورة مؤكدة أن الضرر الأكبر الذى يقع عند الطلاق يكون على الطفل، لذا لابد أن يكون هناك تفاهم على طريقة سير حياة الولد وأشارت إلى أن مدة الحضانة بالنسبة للولد 7 سنوات والبنت 9 سنوات غير كافية، لذلك لابد من تراضى الزوجين فى رؤية الطفل .
أشار "سامح مخلوق" إلى أن هناك 7 ملايين طفل تضرروا من قانون الرؤية طالب بحمايتهم من الضرر الذى وقع عليهم، كما طالب بتحويل الرؤية إلى استضافة لمدة 48 ساعة أسبوعيا وأكد أن ما يحدث فى قانون الرؤية تطبيق للمذهب"السوزانى" بقوة القانون وترتب عليه تقطيع للأرحام.

الفقرة الثانية
حوار مع فرقة محمود ياسين التهامى للإنشاد الدينى

أكدت الإعلامية ريهام السهلى بأن هذه الفرقة تمثل صورة مصغرة لميدان التحرير التى لم يكن فيه مسلم ومسيحى ولم يكن هناك اختلافات سياسية وقت الثورة وأن هذه الفرقة تضم مسلمين ومسيحيين.
وقد تغنى الشيخ محمود التهامى بكلمات من التراث الصوفى "عيسى أخوك محمد" وأكد التهامى أن الإنشاد الدينى موجود فى كل زمان وأن هناك الكثير من الأخوة المسيحيين يحفظون أغانيه الدينية

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة - فض اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو.. وجدل إعلامى وسياسى عن وجود نية للعفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة


""الحياة اليوم".. فض اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو.. وجدل إعلامى وسياسى عن وجود نية للعفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك.


الأخبار
- الكسب غير المشروع يستدعى "هيكل" بشأن ثروة مبارك.
- تجديد حبس حسين مجاور وإيهاب العمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى موقعة الجمل.
- مثول زكريا عزمى أمام الكسب غير المشروع بعد ظهور أدلة جديدة تدينه.
-تصاعد أزمة اختفاء السولار فى القاهرة والمحافظات .
- انفجار سيارة محملة بـ15 ألف لتر بنزين أثناء تفريغها بمحطة فى بولاق.
-الإخوان يتقدمون بأوراق تأسيس حزب "الحرية والعدالة" للجنة شئون الأحزاب اليوم.
-مصطفى بكرى يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد سوزان مبارك .
- لجنة طبية جديدة للكشف على مبارك ومعاينة سجن طره .
-فض اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو بعد تعهد المجلس العسكرى بالاستجابة لمطالبهم.
-إحالة وزير الإسكان السابق إبراهيم سليمان ومجدى راسخ إلى محكمة الجنايات على خلفية قضايا الإضرار بالمال العام.

الفقرة الرئيسية للبرنامج :
" هل يقبل الشعب المصرى العفو عن أسرة مبارك؟ "
الضيوف :
علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب السابق .
نبيل سالم أستاذ القانون الجنائى بجامعة عين شمس .
يسرى عبد الرازق، رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السابق مبارك.

صرح يسرى عبد الرازق، رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" أن هناك ظلما شديدا يقع على أسرة الرئيس السابق، وضغوط كبيرة يمارسها الرأى العام ضد القضاء، مشددا على ثقته الكاملة فى القضاء المصرى الذى لن يتأثر بمثل هذه الضغوط.
أشار عبد الرازق إلى أن اللجنة المشكلة للدفاع عن الرئيس مبارك تتكون من أكثر من 800 محام.

وتوجه "علاء عبد المنعم" بالسؤال إلى"عبد الرازق": من وكل لكم حق الدفاع عن الرئيس السابق مبارك؟ فى حين أن ذلك يستلزم توكيلات وأنتم بالتأكيد لم تحصلوا عليها .
وأكد عبد المنعم أن مجرد الحديث عن صلح أو عفو عن الرئيس السابق إهانة بالغة للشعب المصرى ودولة القانون ودم الشهداء والمصابين .
وتحدث نبيل سالم قائلا، إن هناك تصالحًا فى قضايا الجنح ولكن ليس هناك تصالح فى القضايا الجنائية، مؤكدا على أن جرائم النظام السابق كانت جرائم سياسية من خلال الإضرار بالأمن العام داخليا وخارجيا وتقنين الفساد .
ومن جانبه طالب "عبد المنعم" بضرورة العمل على عودة الأمن إلى الشارع المصرى من خلال عودة الشرطة للعمل بكل طاقتها من ناحية، وتقديم كل العون والدعم إلى الشرطة للقيام بواجبها من ناحية أخرى.
وأكد "عبد المنعم "و"سالم" أن الشعب المصرى لن يتسامح مع مبارك لأنه المسئول عن دم الشهداء والمصابين، وأن الأمر فى يد القضاء وهو من يحدد التصالح أو التنازل.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء18/5/2011 كاملة - "محمد صبحى".. ما يحدث فى مصر الآن هو ما تتمناه إسرائيل والجيش المصرى قدم مليون شهيد من حرب 48.. ومبادرة بعنوان ''حملة المليار للقضاء على العشوائيات".

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء18/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الاربعاء
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء18/5/2011 كاملة


الحياة والناس.. "محمد صبحى".. ما يحدث فى مصر الآن هو ما تتمناه إسرائيل والجيش المصرى قدم مليون شهيد من حرب 48.. ومبادرة بعنوان ''حملة المليار للقضاء على العشوائيات".



الأخبار
-تضارب الأنباء حول محاولة اقتحام مستشفى شرم الشيخ الدولى
- زين العابدين عبد العزيز أول سلفى يترشح لمنصب رئيس الجمهورية
- الرجل العنكبوت يتسلق مبنى اسطنبول سفير
-مؤتمر صحفى لجهاز الكسب غير المشروع لشرح ما حدث فى قضية سوزان مبارك وقرار إخلاء سبيلها
- الكسب غير المشروع يستدعى هيكل بشأن ثروة مبارك
- معركة بالأسلحة النارية بالمدينة الجامعية بأسيوط
أكد الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، بأن سبب المشاجرة نشبت عن طريق مشادة كلامية بين بعض طلاب المدينة الجامعية بأسيوط منذ 20 يوماً وتطورت أحداثها بسرعة ليستخدم أحد الطلاب سلاحاً نارياً "فرد خرطوش" فى إطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية، مما تسبب فى إصابة 3 طلاب، كما تم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى وتم خروجهم الآن.
أشار كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة والناس"، مع الإعلامية رولا خرسا على قناة الحياة 2 قد بدأت الواقعة بمشادة كلامية بين فريقين من الطلاب، قام على إثرها أحد طلاب الفريق الأول بإطلاق أعيرة نارية من سلاح نارى "فرد خرطوش" كان يحتفظ به داخل غرفته بطريقة عشوائية أدت إلى إصابة طفيفة وتحويل 7 طلاب إلى الشئون القانونية بعد التحقيق معهم فى النيابة.

وقامت إدارة المدينة والأمن الجامعى بالسيطرة على الموقف والحيلولة دون تطور الأمور، وتم إبلاغ القوات المسلحة التى فرضت سيطرتها على المكان والقبض على المتسببين فى الحادث.

على الجانب الآخر أكد كمال أنه أمر بتشكيل لجنة للبحث عن أسلحة بالمدينة الجامعية للبحث عن أسلحة مع الطلاب فى المدينة وإحالتهم للشئون القانونية لمعرفة ملابسات الحادث.

الفقرة الرئيسية :
حوار مع الفنان حوار محمد صبحى

أكد الفنان محمد صبحى أن ما يحدث فى مصر الآن هو ما تتمناه إسرائيل فعن فكرة الزحف إلى فلسطين يرى صبحى أن الجيش المصرى قدم مليون شهيد من حرب 48 إلى الآن.

لذلك لا يجب أن يزايد أحد على عظمة الجيش المصرى، ولابد أن تكون خطواتنا محسوبة حتى لا نورط مصر وندخلها فى حرب ونقدم لإسرائيل على طبق من ذهب فرصة لتحقيق ما تريده فى مصر.
وعما حدث أمام السفارة الإسرائيلية أشار صبحى إلى أنه مع التظاهر والتعبير عن الرأى، ولكنه ضد اقتحام مبنى السفارة، وتساءل لماذا عندما أصبحت مصر ملكنا نؤذيها ونخرب فيها.
وأضاف أن هناك كثيرًا منا يسىء للحرية التى نجحنا فى الحصول عليها، فكسر حاجز الخوف ليس معناه كسر حاجز الاحترام للدولة.

وأشاد بدور القوات المسلحة المصرية، مشيرا إلى أنها كانت الأكثر وعياً وحرصاً على المواطنين عن غيرها بمختلف الدول العربية، مؤكداً أن نبل وعظمة الثورة المصرية نبعت من وعى المواطن المصرى وتكاتفه والتعاون مع القوات المسلحة.
وأشار إلى أن القوات المسلحة كانت مسلحة بالحفاظ على استقرار وتماسك المجتمع المصرى، مشددا على أن الثورة المصرية لا يوجد بها خائن واحد.
وأطلق صبحى مبادرة بعنوان ''حملة المليار للقضاء على العشوائيات'' فى إطار مشروع تنموى متكامل يستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على العشوائيات والارتقاء بالمواطنين ممن هم تحت خط الفقر.

وقال إنه سيتبرع بمائة ألف جنيه فى حساب المشروع للقضاء على العشوائيات، مطالباً المقتنعين بالمشروع بالمشاركة بالتبرع فى الحساب المصرفى للمشروع، مبيناً أنه بعد ثورة 25 يناير أصبحت مصر ملكاً لكل المصريين.

وأشار إلى أن العديد من القوى والأعداء تتربص بالوطن ويؤرقها الإصلاحات فى المجتمع على مختلف الأصعدة، سواء العلمية أو الفنية، ويتمنى الوقيعة بين طوائف الشعب، وبين الشعب والجيش، مشدداً على أن المرحلة الأولى من الثورة مرت، ولكن يجب الحفاظ على أخلاق الثورة وعظمتها للحفاظ على مقدسات الوطن.

وأضاف صبحى أنه يجب التعامل بحذر مع الشبكات الاجتماعية مثل "الفيس بوك" التى ساهمت فى نجاح الثورة المصرية وعدم الانخداع بالشائعات التى يتم إطلاقها من خلالها وتعمل على نشر الأكاذيب التى تستهدف الوقيعة بين مختلف طوائف الشعب المصرى

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 يوتيوب كاملة

تفاصيل الليلة الدامية امام السفارة الاسرائيلية



الجيش يحذر من تدهور حالة الاقتصاد واعدام 4 متهمين باغتصاب فتاة



استمرار اعتصام الاقباط امام ماسبيرو



فقرة احوال اقرار قوانين دور العبادة وعدم التمييز واثارهما في اطفاء الفتنة
ج1



ج2



ج3



الكنيسة تنفي خبر تراجع البابا شنودة عن طلبه للاقباط بفض الاعتصام



تفاصيل اول بيان للمشير طنطاوي



فقرة كتب هشام عبد الغفار مؤلف المجموعة القصصية كوكو
ج1



ج2



استمرار نبيل العربي وزيرا للخارجية لمدة شهر على الاقل



طرح اسطوانات بوتاجاز وعلاج ازمة السولار ومبارك يكتب خطابا يعتذر للمصريين



انقسام الاراء حول الاعلان عن طلب مبارك العفو من المصريين



رئيس اللجنة الالكترونية للحزب الوطني المنحل يعتذر للبرادعي على الفيسبوك



تقرير عن الابتكار والفكاهة في الثورة المصرية كاداة للتوعية الشعبية

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 16/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 16/5/2011 يوتيوب كاملة

محاضرات الطبعة الأولى فى جامعة المنصورة 11 مايو 2011
ج1



ج2

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاثنين 16/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاثنين 16/5/2011 يوتيوب كاملة

تقرير عن احياء الشعوب العربية لذكرى نكبة فلسطين حتى لا يضيع الحق



الحكم على رئيس صندوق النقد الدولي في قضية اخلاقية وخبيران مصريان مرشحان لمنصبه



البابا شنودة يطالب الاقباط بفض اعتصامهم وقرار لفتح الكنائيس المغلقة بالمحافظات



تقرير التليجراف البريطانية عن مخاوف المصريين من ضياع الثورة بسبب الفتنة الطائفية



تفاصيل واسباب ازمة السولار والانفراجة خلال يومين



ائتلاف ضباط الشرطة يعلن ان القيادات تمنع الضباط من الانتشار في الشارع



سحب ترشيح مصطفى الفقي وردود فعل حول ترشيح نبيل العربي لامانة جامعة الدول العربية



تفاصيل ردود الفعل حول خطاب البابا شنودة للاقباط لفض اعتصامهم



فقرة احوال ضم الاردن والمغرب لمجلس التعاون الخليجي وتاثيره على المنطقة العربية
ج1

http://www.youtube.com/watch?v=JjgXOdK-hEY

ج2



ج3



ج4



فقرة ديوان المظالم
ج1



ج2

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة

د/نبيل العربي اميناً عاماً لجامعة الدول العربية



أزمة الأقتصاد المصري



نظام الحكم فى مصر

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة

التجربة الماليزية في عهد مهاتير محمد



استكمال الحوار مع وليد فكري مؤلف كتاب تاريخ شكل تاني
ج1



ج2



تخليد سيرة الاديب يوسف صديق بطل ثورة يوليو
ج1



ج2



كتاب الاسبوع باسم اسلام بلا مذاهب للكاتب مصطفى الشكعة

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاثنين 16/5/2011 كاملة - محمد محسوب: حجم الفساد فى أواخر عهد مبارك بلغ 3.5 تريليون جنيه.. وأبو العز الحريرى: الرئيس السابق لم يرتكب "غلطة واحدة" بل ارتكب أخطاء كثيرة

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاثنين 16/5/2011 كاملة








"على الهوا": محمد محسوب: حجم الفساد فى أواخر عهد مبارك بلغ 3.5 تريليون جنيه.. وأبو العز الحريرى: الرئيس السابق لم يرتكب "غلطة واحدة" بل ارتكب أخطاء كثيرة



الأخبار:
- وزير المالية يداعب الشعب ويقول: الشعب يريد لبن العصفور.
- المطالب الفئوية كلفت خزينة الدولة 17 مليار جنيه.
- الاشتباكات استمرت أمام السفارة الإسرائيلية حتى الثالثة فجرا.
- ما حدث أمام ماسبيرو له علاقة بما حدث أمام السفارة.
- إصابة شخص بطلق نارى فى العين جراء أحداث السفارة.
- التحقيق مع 160 متهما فى الأحداث أمام السفارة.
- وقفة احتجاجية لطلاب الأزهر لطرد السفير الإسرائيلى.
- مساع لتأمين مكاتب الطيران الإسرائيلية فى مصر.
- حبس فتحى سرور احتياطيا على ذمة قضية أخرى.
- حبس العادلى 15 يوما على ذمة التحقيقات.
ـ تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة.
- سوزان مبارك تتنازل عن ممتلكاتها لصالح الشعب المصرى.

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
- محمد محسوب "الأمين العام للجنة العليا لاسترداد ثروات مصر"
- أبو العز الحريرى "مؤسس التحالف الشعبى الاشتراكى"

قال محمد محسوب الأمين العام للجنة العليا لاسترداد ثروات مصر، إن هناك فرقا بين رد الأموال والتنازل عنها، فهذه الأموال تم الحصول عليها بطرق غير شرعية، وهى من حق الدولة ويجب ردها مرة أخرى للبلد وليس التنازل عنها، وربما تكون مداعبة للشعب، وهذه الأموال أتت للأسرة على حساب الشعب، كما يجب وضع بعض التفسيرات للأرقام.

وأشار إلى أن المستندات تتكلم عن مجموعة قصور وعقارات يجب التحقق منها ومن مصدرها، كما بلغ حجم الفساد فى أواخر عهد مبارك إلى 3.5 تريليون جنيه، والأموال تدار عن طريق شركات إدارة المحفظات، لافتا إلى أن اللجنة القضائية التى أسندت لها مهمة استرداد الأموال فى حاجة إلى موظفين بنكيين ومحاسبين على علاقات خارجية ودولية ، مشيرا الي أن سرقة 70 مليارا، هو يساوى ثلاثة أضعاف ميزانية مصر، ويجب أن نأخذ خطوات جادة لاستعادة هذه الأموال بطريقة صحيحة.

واتفق معه أبو العز الحريرى مؤسس التحالف الشعبى الاشتراكى، قائلا : إن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لم يرتكب غلطة واحدة فقط حتى نعفو عنه لكنه ارتكب أخطاء كثيرة فى حق الشعب المصرى ، كما أن فكرة رد الأموال فيها تلاعب.

تقرير برنامج فى الميدان تقديم محمود سعد على قناة التحرير - حلقة الاثنين 16/5/2011 كاملة - محمود سعد يستنكر الاعتداء على المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية ويعرب عن استيائه من "دفن" العربى فى جامعة الدول العربية.. وعمار على حسن: إذا أردنا تحرير فلسطين فيجب علينا أولاً استكمال تحرير مصر

تقرير برنامج فى الميدان تقديم محمود سعد على قناة التحرير - حلقة الاثنين 16/5/2011 كاملة


فى الميدان: محمود سعد يستنكر الاعتداء على المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية ويعرب عن استيائه من "دفن" العربى فى جامعة الدول العربية.. وعمار على حسن: إذا أردنا تحرير فلسطين فيجب علينا أولاً استكمال تحرير مصر


استنكر الإعلامى محمود سعد تعامل قوات الأمن بما وصفه بـ"بالقوة الرادعة" مع المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية، وتعجب من اعتقال 186 منهم، مشيراً إلى التناقض فى تعامل الجهات الأمنية بالقوة الرادعة مع متظاهرى السفارة الإسرائيلية أمام التراخى فى التعامل مع معتصمى ماسبيرو.

وأعرب سعد عن استيائه الشديد من "دفن" الدكتور نبيل العربى فى جامعة الدول العربية، هذا المكان الذى وصفه بعديم القيمة وغير المؤثر على الإطلاق فيما يتعلق بالشئون العربية، كما ناشد"سعد" محسن النعمانى وزير التنمية المحلية لدعوة المحافظين ورؤساء الأحياء لتبنى حملة حقيقية يعمل بها الشباب من أجل تنظيف الشوارع والأحياء.

أهم الأخبار:
-إخلاء سبيل فتحى سرور بضمان مالى قيمته 100 ألف جنيه مصرى، وحبسه 15 يوما لتورطه فى أحداث موقعة الجمل.

-المحامى عاصم عابدين يقدم بلاغاً للنائب العام لفصل رموز الفساد داخل السجن.
-استمرار نبيل العربى فى منصبه كوزير للخارجية لحين تعيين خليفة له فى منصبه.
-ترشيح نبيل فهمى وفايزة أبو النجا لمنصب وزارة الخارجية.
-سوزان مبارك توقع 3 توكيلات موثقة بالتنازل عن أملاكها للمستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع.
-المؤتمر الإسلامى الأول للمطالبة بالإفراج عن الشيخ "عمر عبد الرحمن".

الفقرة الرئيسية:
تحليل الموقف السياسى على الساحة المصرية
الضيوف: الدكتور "عمار على حسن" المحلل السياسى
أكد الدكتور عمار على حسن، أن القرارات السياسية ما زالت خاضعة لنفس التفكير المتبع فى النظام السابق، مؤكداً على أن المعايير التى قام عليها اختيار مجلس الوزراء الحالى مازالت تدور فى نفس الدائرة القديمة، مشيراً إلى استمرار مستشار وزير الخارجية السابق فى منصبه بالإضافة إلى ضيق الأفق الذى يعمل به الوزراء الحاليين فى إدارة الأزمة التى تمر بها مصر، ومؤكداً على ضرورة تصرف أى وزير كرجل مسئول لا ينتظر توجيهات من أحد.

وأشاد "حسن" بنزاهة الدكتور عصام شرف، مؤكداً على ضرورة وجود بعض الحسم والصرامة فى اتخاذ القرارات الهامة التى يستوجبها الموقف الدقيق الذى تمر به البلاد.

واستنكر حسن السياسة التى ينتهجها "عمر موسى"، مشيراً إلى أن هذه السياسة هى نفس سياسة الرئيس المخلوع مبارك وأن الثورة لم تقم لإزاحة شخص فاسد وإحلال آخر بنفس المواصفات، ومؤكداً على دور النخبة فى تبنى المطالب المشروعة للمعتصمين لضمان نجاح الثورة.

أكد حسن على أن التظاهر السلمى حق مشروع فى الدستور، مشيراً إلى ضرورة تعامل القانون مع انزلاق التظاهر السلمى إلى الشغب والفوضى.

وقال حسن، إذا أردنا تحرير فلسطين فيجب علينا أولاً استكمال تحرير مصر والخروج بها من التبعية الاقتصادية، مضيفاً إلى أن مصر القوية المكتفية اقتصاديا هى من يمكنها مواجهة إسرائيل بقوة، مؤكداً على أن موقف مصر الراهن لا يسمح لها بالدخول فى حالة حرب ضد إسرائيل.

وأكد على أن غضب الأقباط هو رد فعل طبيعى يجب التعامل معه بحكمة، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ القرارات الحاسمة فى الأحداث الطائفية المتعاقبة، ومؤكداً على أن النظام السابق هو المتهم الرئيسى فيما وصلنا له اليوم.

وفيما يتعلق بالشأن الاقتصادى أكد "حسن" على احتكار بعض الشخصيات المعروفة للسوق وهو الأمر الذى أدى إلى ارتفاع الأسعار، مشيراً إلى عدم وجود حسم فى الأسواق أو ضرب بيد من حديد على أيدى من يتاجرون بأقوات الناس ويتربحون الملايين، واصفاً هؤلاء، بـ"أغنياء الحرب" لاستغلالهم الظروف الاقتصادية لجنى المزيد من المال.

أشار "حسن" إلى التحول فى تفكير الإخوان المسلمين نحو الدولة المدنية، مشيراً إلى التغير الملحوظ فى تاريخهم على مر السنيين، لافتاً إلى أن الإخوان فيما سبق كانوا ضد إقامة حزب أو الدخول فى البرلمان ولكن كل هذه الأفكار تطوعت بالتدريج إلى الظروف الراهنة والتى تقتضى التكيف مع ما هو قائم، معرباً عن تفاؤله بمستقبل هذا الحزب الذى يتجه نحو الإيمان بالدولة المدنية.