شارك مع اصدقائك

18 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة - الإخوان المسلمون تقدم أوراق حزبها الجديد.. و"العريان": نطالب بمحاكمة مبارك تحقيقاً للعدل وليس الانتقام.. و7 ملايين طفل تضرروا من قانون الرؤية .

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 18/5/2011 كاملة


90دقيقة: الإخوان المسلمون تقدم أوراق حزبها الجديد.. و"العريان": نطالب بمحاكمة مبارك تحقيقاً للعدل وليس الانتقام.. و7 ملايين طفل تضرروا من قانون الرؤية .



الأخبار
- المستشار عاصم الجوهرى، رئيس جهاز الكسب غير المشروع يعلن عن استيائه من تناول وسائل الإعلام لموضوع إخلاء سبيل سوزان مبارك بعد التنازل عن ثروتها للدولة وتأكيده أن إخلاء السبيل أو الحبس ليس معناه الإدانة أو نفيها .

- النائب العام ينتدب لجنة طبية لإعادة توقيع الكشف الطبى على الرئيس السابق مبارك .
- معتصمو ماسبيرو يطالبون بسرعة القبض على الجناة والإفراج عن المعتصمين لفض اعتصامهم.

- الزميل محمود المملوك فى حوار هاتفى لبرنامج 90 دقيقة يؤكد إحالة إبراهيم سليمان و4 من نوابه ورجل الأعمال مجدى راسخ للجنايات بتهمة التربح والإضرار العمدى بالمال العام .
- الأعلى للقوات المسلحة يؤكد أنه لا صحة لما نشر عن اتجاه المجلس للعفو عن الرئيس السابق وأسرته والمشير طنطاوى يقرر إيقاف العقوبات على 120 شاباً .

- لقاء بين قيادات الداخلية وقادة الفكر والرأى لمناقشة تحسين دور الشرطة فى المستقبل .
الإخوان المسلمون تقدم أوراق تأسيس حزبهم الجديد تحت مسمى "الحرية والعدالة
أكد الدكتور عصام العريان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن الحزب يضم 23%من الشباب و12%من النساء والأقباط، وأن الإخوان المسلمين أملهم أن يكون هناك أحزاب قوية وتوجهات مختلفة.

وأشار"العريان" إلى أن هناك من يحاول إثارة القلق بتسريبات صحفية عن الإخوان وخاصة فى الوقت الحالى، وحول محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، قال العريان إن الإخوان المسلمين يطالبون بمحاكمته تحقيقاً للعدل وليس الانتقام، لأن المسألة ليست أموالاً ولكنها مسألة دماء شهداء، ولأنه بتحقيق العدل ستقدم مصر نموذجاً جديداً للدول العربية فى محاسبة المسئولين.

الفقرة الرئيسية للبرنامج
مناقشة قانون الرؤيا

الضيوف :
ملكة زرار الداعية الإسلامية .
عبد الله الباجا رئيس محكمة الأسرة.
فاطمة الشناوى خبيرة فى الطب النفسى والعلاقات الزوجية .
سامح مخلوق مؤسس ائتلاف حماية الأسرة المصرية .

أكد المستشار عبد الله الباجا، رئيس محكمة الأسرة، أن القضاة يبحثون عن العدالة الاجتماعية التى تتفق مع الشريعة الإسلامية فى قانون الأحوال الشخصية وأنه للأسف تم توريط مصر فى اتفاقيات دولية لا تتناسب مع المجتمع المصرى بهذا الشأن .

أضاف بأنه لابد من إعادة مدة 7سنوات للولد و9 للبنت ويجوز إبقاؤها حتى سن الزواج على مذهب الإمام أبو حنيفة كما طالب بإلغاء قانون رفع سن الحضانة إلى 15سنة، مشيرا إلى أن رفع سن الحضانة إثراء للأم بلا سبب .
طالب" الباجا" بإعادة تشكيل مجمع البحوث الإسلامية وأن يكون بالانتخاب لأنه هو الذى يتم الرجوع إليه فى أى أمر من الأمور.

أكدت "ملكة" الداعية الإسلامية، أنه لابد من تغيير جذرى فى قانون الأحوال الشخصية بما يتناسب مع المستجدات الراهنة، وأشارت إلى أن الاستضافة تتعارض مع الحضانة، وأن ما يحدث هو عبارة عن حرب طرفها الرجل والمرأة فى أروقة المحاكم وأنه لا توجد دولة عربية تقر الاستضافة .

أضافت "ملكة" أنه لابد أن يكون هناك ضوابط وأن الحضانة تكون للأم ثم للأم ثم للأم وإن علت، ومع ذلك لو جئنا بتنظيمات العالم لن يتحقق أى نفع طالما الإنسان لا يخاف الله.. مشيرة إلى أن هناك حملة بعد الثورة ضد النساء الحاضنات.

أكدت فاطمة الشناوى، خبيرة الطب النفسى، أنه من الأفضل أن يكون هناك اتصال بين الأب والأم وتكون الأمور بينهما بالتراضى لأن الضرر يكون على الطفل وأن استضافة الوالد للطفل ضرورة مؤكدة أن الضرر الأكبر الذى يقع عند الطلاق يكون على الطفل، لذا لابد أن يكون هناك تفاهم على طريقة سير حياة الولد وأشارت إلى أن مدة الحضانة بالنسبة للولد 7 سنوات والبنت 9 سنوات غير كافية، لذلك لابد من تراضى الزوجين فى رؤية الطفل .
أشار "سامح مخلوق" إلى أن هناك 7 ملايين طفل تضرروا من قانون الرؤية طالب بحمايتهم من الضرر الذى وقع عليهم، كما طالب بتحويل الرؤية إلى استضافة لمدة 48 ساعة أسبوعيا وأكد أن ما يحدث فى قانون الرؤية تطبيق للمذهب"السوزانى" بقوة القانون وترتب عليه تقطيع للأرحام.

الفقرة الثانية
حوار مع فرقة محمود ياسين التهامى للإنشاد الدينى

أكدت الإعلامية ريهام السهلى بأن هذه الفرقة تمثل صورة مصغرة لميدان التحرير التى لم يكن فيه مسلم ومسيحى ولم يكن هناك اختلافات سياسية وقت الثورة وأن هذه الفرقة تضم مسلمين ومسيحيين.
وقد تغنى الشيخ محمود التهامى بكلمات من التراث الصوفى "عيسى أخوك محمد" وأكد التهامى أن الإنشاد الدينى موجود فى كل زمان وأن هناك الكثير من الأخوة المسيحيين يحفظون أغانيه الدينية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق