شارك مع اصدقائك

04 أبريل 2011

شاهد wwe raw بث مباشر اليوم الاثنين 4/4/2011 (فيديو + صور)

شاهد wwe raw بث مباشر اليوم الاثنين 4/4/2011 (فيديو + صور)

بث مباشر













كل يوم اثنين




مع




wwe raw


Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( طلعت السادات: خاطفو ابنة أخى من الدائرة التى تترشح فيها عائلة السادات.. عبد النور: إقبال السياح على مصر حاليا أفضل من الشهر السابق وأتمنى أن يلغى حظر التجوال قريبا )

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم".. طلعت السادات: خاطفو ابنة أخى من الدائرة التى تترشح فيها عائلة السادات.. عبد النور: إقبال السياح على مصر حاليا أفضل من الشهر السابق وأتمنى أن يلغى حظر التجوال قريبا

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- المجلس العسكرى فى اجتماعه مع رؤساء تحرير الصحف: لن يحكم مصر"خومينى" آخر"
وقال عمرو أديب، إنه يجب أن تكون الجرائد القومية مدينة للشعب وليس لمن عينهم فى مناصبهم، وأن تعود الصحافة إلى مكانتها مرة أخرى والاهتمام بالمضمون وتحرى الدقة فى تقديم معلوماتها، ـ كما هنأ أديب أسرة السادات لعودة زينة نجله د. عفت السادات على عودتها بعد عملية الاختطاف التى تعرضت لها أمس كما أنه قدم الشكر لضباط الداخلية الذين شكلوا ما يقرب من مائة "كمين" لضبط المختطفين وعودة الفدية، وأشار إلى أن الخاطفين من مركز "تلا" المنوفية وهى نفس الدائرة التى كان والد الفتاة نائبا فيها.

ومن جانبه قال طلعت السادات، إن الجناة من الدائرة التى تترشح فيها عائلة السادات وهو يعرفهم شخصيا، لافتا إلى أن مدبر عملية الخطف هو صاحب مزرعة دواجن وأصيب بأزمة مالية فدبر مع أصدقائه عملية الاختطاف نتيجة لمعرفتهم قدرة د.عفت السادات على دفع الفدية، وقدم طلعت السادات فى اتصاله الهاتفى الشكر لفريق المباحث والسيد مدير أمن المنوفية لجهودهم الكبيرة فى الإمساك بالمختطفين.

وقال أديب إن مصر دولة سياحية و بها الكثير من الآثار الفرعونية كما تضم مجموعة من المناطق الأكثر جمالا فى العالم وأن جوها معتدل طوال السنة ودعا شردى جميع سائحى العالم للإقبال على مصر لأنها من أجمل دول العالم كما طالب المصريين بحسن معاملة السياح.

الفقرة الرئيسية
لقاء مع وزير السياحة المصرى
الضيوف
منير فخرى عبد النور وزير السياحة

قال منير فخرى عبد النور وزير السياحة، إن إقبال السياح على مصر حاليا أفضل بكثير من شهر سابق ويرى أن التدفق السياحى سيزداد الشهر الجارى نتيجة للأعياد والمواسم وأن مصر حاليا بدأت تستعيد عافيتها سياحيا.

وفيما يتعلق بمنع روسيا رعاياها الروس من الإقبال على مصر بهدف السياحة قال عبد النور أنه كان يتصل يوميا بالمسئولين الروس ويطمئنهم ويؤكد لهم أن الأوضاع فى مصر أصبحت أفضل بكثير وطلب من المسئولين الروس النظر إلى الخريطة السياحية ليروا أن مصر من أفضل الدول فى مجال السياحة، مشيرا إلى أن الروس يبحثون عن الشمس والمياه الدافئة وهذه المتطلبات متواجدة بشكل كبير فى مصر حيث إن روسيا تعيش فى ثلج على مدار 6 أشهر فى السنة.

وأوضح أن معدلات التدفق السياحى قد تأثر بشكل كبير من أحداث الثورة وحظر التجوال لافتا إلى أن التدفق السياحى فى شهر مارس من العام المنصرم بلغت مليون ونصف سائح لكن نفس الشهر هذا العام بلغ نصف مليون فقط.

وأشار وزير السياحة، إلى أنه يحاول جذب السياح الروس لأنهم الأكثر مجيئا لمصر وإقناع المسئولون الروس ويليهم من حيث التدفق السياح الإنجليز ثم الألمان وبعدهم الطليان وبالنسبة للدول العربية قال إن أكثر الدول العربية تدفقا من حيث السياح هم الليبيين والسعوديين لافتا إلى أنه يرغب فى عمل أسعار موحدة للعرب والمصريين لجذب السياحة العربية والداخلية.

وقال عبد النور إنه يتعاون حاليا مع وزير الداخلية بغية حل الإشكاليات التى تواجه السياح فيما يخص بإجراءات المتعلقة بوزارة الداخلية وحل الإشكاليات التى تواجه السياح العرب فى استخراج الفيزا من القنصليات المصرية المختلفة.

وأشار إلى أنه يتمنى أن يتم الانتهاء من حظر التجوال فى مصر قريبا و أنه يدرس أى قرار يأخذه داخل الوزارة طالما يخدم المصلحة العامة لافتا إلى أنه أعطى قرارات بخفض الرواتب الضخمة التى كان يحصل عليها المستشارون فى وزارة السياحة، وعن الدعاية لجذب السياحة قال إن وزارة السياحة قامت بعمل دعاية لجذب السياح لمصر على قطارات فينا وأتوبيسات إنجلترا وكل ذلك بهدف نشر صور أهم الأماكن السياحية فى مصر ودعوتهم للزيارة إليها.

وفيما يتعلق بالخدمات السياحية قال إنه يجب إعادة تنظيم سوق الخدمات السياحية والتنسيق مع شركات السياحة العالمية لجذب السياح لافتا إلى وجود بعض القوانين السياحية التى يجب إعادة النظر فيها ومراجعتها

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

عودة إبنة عفت السادات التي كانت مختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين


أكثر من 40 صفحة على الفيس بوك بخصوص الراجل ابو جلابيه


إعلان عن لحاف الثورة


تقرير عن إعلان وزارة الداخلية تفاصيل حادثة إختطاف إبنة عفت السادات


رجل الأعمال د/عفت السادات
ج1


ج2


ج3


ج4


الفقرة الطبية د/خالد منتصر
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6


تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاثنين 4/4/2011


العاشرة مساء.. عفت السادات: قلت للبلطجية لن أستطيع سوى أن أجهز 2 مليون جنيه.. ورفضوا أن أكتب لهم شيكات.. الابنة المختطفة: الخاطفون كانوا فى منتهى الطيبة معى وكنا نتناقش معا حول رئاسة الجمهورية

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- القبض على جناة خطف ابنة عفة السادات.. واسترداد الأموال التى استولى عليها
- 40 صفحة على الفيس بوك تتحدث عن الرجل أبو جلابية.

وعرض البرنامج تقريراً عن اختطاف زينة ابنة عفة السادات، ومطالبة الخاطفين بمبلغ 2 مليون جنيه مصرى، وتمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية فجر اليوم، الاثنين، من القبض على مختطفى ابنة عفت السادات، واسترداد مبلغ 2 مليون جنيه مصرى، كان النائب السابق دفعها لأفراد العصابة مقابل إطلاق سراح ابنته الطفلة، ونقل البرنامج مؤتمراً صحفى لمصلحة الأمن العام، كشفت فيه عن تفاصيل الجريمة والقبض على أفراد العصابة.

الفقرة الرئيسة
حوار مع د. عفت السادات

الضيوف
د.عفت السادات
قال د.عفت السادات، إنه يتمنى ألا يتكرر حادث اختطاف لأى شخص فى مصر، مؤكداً أن يوم أمس مر عليه كالدهر وهو اليوم الذى تم فيه خطف نجلته" زينة" على يد عدد من البلطجية.

وحول تفاصيل اختطاف ابنته، قال السادات:" تلقيت مكالمة فى البيت تفيد بخطف أبنتى "زينة"، وبعدها قامت والدتها بالاتصال على رقم "زينة" وفوجئنا بأحد خاطفيها يرد علينا"، قائلاً "أحنا اللى خطفنا زينة"، مشيراً إلى أنه قرر وأشقاؤه الاتصال الفورى بوزارة الداخلية"، لافتاً إلى أنه بحث مع أشقائه كافة الدوافع وراء خطف الفتاة الصغيرة، واتفاقنا على أن الخاطفين هدفهم هو الأموال.

وأشار السادات، إلى اتصاله بالخاطفين وبعده طلبوا منه مبلغ 5 مليون جنيه، فرد عليهم: "مقدرش أجهز هذا المبلغ الكبير فى ساعتين فقط"، مضيفاً: "قلت للبلطجية لن أستطيع سوى أن أجهز مبلغ 2 مليون جنيه، سأكتب بالباقى شيكات فرفض الخاطفين وافقوا على مبلغ الـ 2 مليون جنيه"، مشيراً إلى أن الخاطفين أكدوا له فى مكالمة أخرى أنهم يرصدوا كل تحركاته هو وعائلته، لافتاً إلى أن ابنته زينة كانت متمالكة أعصابها.

وقال السادات "عشت فيلم على أعصابى وكنت مستعد أدفع أموال الدنيا لترجع ابنتى لحضنى واتخذت قرارا بذلك أنى أدفع المبلغ واستلمها ثم يأخذ القانون مجراه وأوجه التحية لجهاز الشرطة والقوات المسلحة على دورهم الكبير ولكل من ساهم فى استعادة زينة سالمة".

من جانبها قالت ابنته زينة فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إن الخاطفين أخبروها أن والده تخلى عنها، ولم يعد يهتم بها"، مشيرة إلى أنها انهارت وبكيت بعدما قال لها البلطجية إن والدها تخلى عنها، لافتة إلى أن البلطجية أكدوا لها أن والده اتصل برجال الأمن".

وأضافت الابنة المختطفة: اختطفونى فوق الخمسة أشخاص وكانوا فى منتهى الطيبة معى وكنا نتناقش معا حول رئاسة الجمهورية، مشيرة إلى أنهم حبسوها فى حبسوها فى غرفة مغلقة لكنهم كانوا يطمئنون عليها، خاتمة حديثه مؤكدة أنها ستذهب إلى المدرسة فى اليوم التالى.

وقال السادات: "عشت لحظات رعب وابنتى كانت تبكى وحدها أمام محطة البنزين وأخذتها بحضنى وطمأنتها أننى معها وعند عودتى وجدت قوات الأمن وطمأنونى أنهم سوف يتخذوا الإجراءات اللازمة"، مطالباً المواطنين باحترام رجال الشرطة، قائلاً: "نفسنا نرجع ننام مرتاحين"، كاشفاً أنه لم يتسلم مبلغ 2 مليون جنيه حتى الآن، موضحاً أن الخاطفين انتقصوا أربعين ألف جنيه.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 4/4/2011 ( عبد المنعم أبو الفتوح: شائعة استقالتى من "الإخوان" عبث أمنى.. ولا يوجد فى الإسلام دولة دينية.. وإذا وصل الإخوان إذا وصلوا للحكم سوف تكون الحكومة مدنية )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 4/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 4/4/2011


90دقيقة.. عبد المنعم أبو الفتوح: شائعة استقالتى من "الإخوان" عبث أمنى.. ولا يوجد فى الإسلام دولة دينية.. وإذا وصل الإخوان إذا وصلوا للحكم سوف تكون الحكومة مدنية

شاهده محمد عصام

أهم الأخبار

- الكسب غير المشروع يقرر التحفظ على أموال فتحى سرور والشريف وعزمى وإبراهيم سليمان
- جنايات القاهرة تؤجل النطق بالحكم فى قضية العادل بتهمة غسيل الأموال لجلسة 5مايوا المقبل
- تجديد حبس الجابرى عضو مجلس الشعب السابق لاتهامه بالتحريض على موقعة الجمل

- الداخلية تلقى القبض على خاطفى ابنه رجل الأعمال د. عفت السادات بعد أن طلبوا 2 مليون جنيه فدية لها
- نجيب ساويرس يعلن عن تأسيس حزب جديد اسمه "المصريين الأحرار"
- تجمهر المئات من المحامين بمحكمة جنايات المحلة وتهريب محام حكم عليه بالسجن 10سنوات

- الإخوان المسلمون تعلن برنامج الحزب الجديد الخاص بالجماعة


الفقرة الرئيسية
رفض المواطنون لإنشاء مشروع معمل تكرير مسطرد مع وزارة المالية

الضيوف
جمال زهران عضو مجلس الشعب السابق
د سيف فطين المستشار البيئى للشركة المصرية للتكرير
محاسب عبد الفتاح أبو زيد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير

وقال محاسب عبد الفتاح أبو زيد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير إن هذا المعمل بأخذ المازوت الملوث ويحوله إلى سولار نقى وبنزين وغاز وإنه تم عمله فى مسطرد لأنه استكمال لمشاريع فى هذه المنطقة وإنها كانت بعيدة عن الحيز العمرانى وأصبحت نتيجه للزحف العمرانى كتلة سكنية وإنتاجه يمثل 60 % من احتياجاتنا الاستيرادية من هذا المنتج.

وأضاف زهران، أن هذا المشروع ضار بالبيئة والناس وهدم لاقتصاد وشركات وطنية، مشيراً إلى أن الوزير السابق سامح فهمى نفسه شريك فى هذه المؤامرة وأنهم يمثلون جزء من مسلسل اغتصاب أراضى شركة مصر للبترول والقاهرة للبترول إضافة إلى أحمال بيئية سيئة طبقا للتقارير.

الفقرة الثانية

الضيف
د عبد المنعم أبو الفتوح القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين

نفى د عبد المنعم أبو الفتوح القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين، استقالته من جماعة الإخوان المسلمين وأكد أنه سيستقيل من الجماعة إداريا إذا قرر الترشح لرئاسة الجمهورية وأشار أن ما يحدث من تردد هذه الأقاويل عبث أمنى، وحذر عبد المنعم أبو الفتوح قائلا إن جماعات أمن الدولة ما زالت بقاياها موجودة لأن المشكلة على حد تعبيره ليست فى تغيير اليفط والأسماء ومع ذلك فمصر لابد لها من جهاز أمنى وطنى علينا جميعا أن نحافظ عليه.

ورد عبد المنعم، على ما تردد من الخوف من حصول الإخوان على السلطة رد، قائلا: "إن الخوف إذا كانت أسبابه موضوعية، فعلينا النظر فيها ومعالجتها إما إذا كان خوف على أساس جعل الإخوان فزاعة مثل ما فعل النظام السابق والإتيان بمن ينادونا بهدم الأضرحة فهذا لا يصح لأنه استمرار للعبث وهل سنحصل على شىء بالقوة ومع ذلك إذا دارت عجلة الديمقراطية والحريات فالإخوان سوف يكونون جزءا أصيلا من هذه العجلة، ولن يحصلوا على أكثر من 20 % من مقاعد المجلس.

وأكد عبد المنعم، أنه لا يوجد فى الإسلام دولة دينية، وأن الإخوان إذا وصلوا للحكم سوف تكون الحكومة مدنية ولن يحدث تغيير إلا فى الممارسة، وأشار إلى أن الأزمة تكمن فى أمانة تطبيق الشعارات واحترام حقوق الإنسان كقيمة وليس للاتجار والمصالح وهذا هو الفرق بيننا وبين أمريكا التى تردد الشعارات وهى فى الحقيقة تخدم مصالحها وتهدم حضارة عريقة فى دولة مثل العراق تحت زعم محاكمة حاكم ظالم وسجن أبو غريب وغيره، كما أن الإخوان المسلمين يقدمون فهما للإسلام من حق الآخر قبوله أو رفضه.

وأشار إلى أنه لابد من الحفاظ على مكتسبات الثورة ولا يجوز أن يستمر العبث بالوطن على أى مستوى من المستويات.

وأضاف: "لو كان رئيسا لا يمكن عمل شىء إلا بالرجوع إلى البرلمان واحترامه لقيم الإسلام ويرى أن الترشح للرئاسة نوع من الاستبسال من أجل الوطن لشعب حر لا تقمعه الأجهزة الأمنية، ولأن الإدارة المستبدة تكون سهلة من القصور والذى يقود شعب من الأحرار تكون مهمته صعبة وقاسية وإن عصر الحاكم الواحد قد انتهى"

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( السيد البدوى: الجالية المصرية استقبلت الوفد الشعبى بحفاوة فى أوغندا وسنزور أثيوبيا قريبا.. حماد: الأهرام الجديد لن نجد فيه خبرا عن عيد ميلاد رئيس الجمهورية وتكريم حرمه سينتقل من الصفحة الأولى للمحليات )

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقه مع مريم وباسل


أخبار مصر النهاردة


مصر النهارده ومصريات متزوجات من فلسطينيين
ج1


ج2


ج3


مصر النهارده وعودة ابنة عفت السادات من الاختطاف


مصر النهارده والكاتب الصحفي احمد المسليماني
ج1


ج2


ج3


مصر النهارده ومستقبل الصحافه القوميه
ج1


ج2


تقرير برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


مصر النهاردة.. السيد البدوى: الجالية المصرية استقبلت الوفد الشعبى بحفاوة فى أوغندا وسنزور أثيوبيا قريبا.. حماد: الأهرام الجديد لن نجد فيه خبرا عن عيد ميلاد رئيس الجمهورية وتكريم حرمه سينتقل من الصفحة الأولى للمحليات

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار

- وزير السياحة يلغى تخصيص أراضى المستثمرين غير الجادين لمواجهة مافيا الأراضى

وأكد منير فخرى عبد النور وزير السياحة، خلال مداخلة هاتفية أن الأراضى التى لم تتمكن الشركات أو المستثمرين من تنفيذها بسبب مشاكل مالية أو رغبتها فى إيقافها أو التسقيع هى التى يطبق عليها القرار لأن مصر تشجع المشروعات الجادة فقط والقرار يأتى تأكيدا على جدية العمل والاستثمار العربى والأجنبى مشيرا إلى أن جدية المستثمر ستظهر بعد أن يقدم جدول أعمال محدد لتنفيذ مشروعه وإعادة تقييم الأرض ودفعه لفارق السعر الجديد لهيئة التنمية السياحية مؤكدا أن أكثر المناطق التى شهدت إلغاء تخصيص هى أراضى شاطئ البحر الأحمر وتحديدا شمال وجنوب الغردقة.

- شيخ الأزهر يقرر تشكيل لجنة قانونية لإعادة قانون إصلاح الأزهر
- التحفظ على أموال سرور والشريف وسليمان وعزمى
- 5 مايو النطق بالحكم على العادلى فى قضية التربح وغسيل الأموال
- تجديد حبس الجابرى المتهم بالتحريض على موقعة الجمل
- وزير المالية: الحكومة بدأت مراجعة أسعار تصدير الغاز
- التحقيق مع الجهازين الفنى والإدارى لنادى الزمالك فى أحداث مباراة الإفريقى التونسى
- وفد شعبى يزرو أوغندا لبحث ملف حوض النيل

صرح الدكتور السيد البدوى عضو الوفد الشعبى الذى سافر إلى أوغندا لبحث أزمة مياه النيل، أن الوفد التقى بالجالية المصرية منذ ساعات قليلة، ولاقى حفاوة كبيرة لبحث الوضع المصرى الأوغندى والوقوف على أسباب تذبذب العلاقة بينهم.

وأكد البدوى فى مداخلة هاتفية لبرنامج مصر النهاردة، أن هدف الزيارة هو قيام الدبلوماسية الشعبية بما فشلت فيه الدبلوماسية الرسمية طوال الثلاثين عاماً الماضية، مضيفاً أن الوفد تلقى دعوة من الرئيس السودانى البشير للقائه وبعدها سيكون هناك زيارة لإثيوبيا لدراسة كيفية التواصل الاقتصادى مع دول حوض النيل وبعضها، حيث إن ثورة يناير وضعت مصر فى مكانتها الحقيقية التى ضاعت منها.

وأكد رئيس حزب الوفد، أن الشعب السودانى ينظر لمصر وشعبها باحترام، لأن العلاقات الأفريقية مع مصر كانت وثيقة لذلك ينظر الحكام العرب الآن لمصر نظرة جديدة ويريدون إعادة العلاقات مرة أخرى.

الفقرة الأولي
حوار مع الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى

أكد الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، أن مصر كانت صعبة الفهم قبل الثورة مشيرا إلى ان الثورة انتهت فعليا يوم 4 مارس الماضى رغم وجود من يريد استمرارها حتى يوم الدين وانه لابد إدراك أننا نتعامل الآن مع دولة وليس ثورة معترفا بفشل مصر فى إدارة الملف الأمنى لأنه ليس هناك معنى لعدم استطاعة الدولة السيطرة على البلطجة وحاملى السلاح أو اللصوص "دول شوية عيال وهمج" ولابد من الاعتراف أن الثورة انتهت للتمكن من محاسبة المسئولين الآن فى الدولة على إدارتهم لكافة الملفات.

وأشار المسلمانى إلى أن واقعة الاستاد كانت خطأ من الشرطة التى رصدت وجود أعمال شغب منذ صباح المباراة ولم تبلغ المسئولين لإلغاء الماتش لحفظ الأمن وتفادى ما حدث كما ان الشرطة كانت لابد أن تتعامل بذكاء أكثر مع الموقف وتمرس وهذا ما لم يتوافر حتى الآن فى الشرطة المصرية والمطلوب هو إعادة النظر فى مناهج كلية الشرطة وتغيير نظام ال50 % مجموع ثانوية العامة لدخولها والبعد عن الواسطة التى تدفع بأفراد لا تضع فى اعتبارها حفظ أمن مصر وسرعة قبول الاستقالات المؤكدة لضباط الشرطة مع حفظ حقوقهم ومتابعتهم لتفادى تكون مليشيات منهم تهدد الأمن العام ومراجعة رواتب كافة أفراد الأمن بحيث تكون لائقة ولابد من عودة الشرطة غير مرتعشة وقادرة على إطلاق الرصاص قائلا "مش عاوزين الشعب يصاحب الشرطة اللى مهمتها مراقبته وحتى يكون للضابط هيبة".

وأكد المسلمانى، أن عصر مبارك لم يكن به أحزاب سياسية بما فيهم الوطنى والوفد الذى أضحى ضعيفا للغاية منذ عودته عام 1984 واليسار جميعه ضد بعض، وكذلك التجمع، ولذلك فالدولة الآن ليست معدة إلا للقوى الدينية المنظمة وفلول الوطنى القادرين على التخريب فى الانتخابات وليس البناء لأنهم لا يمثلون كتلة سياسية مشيرا إلى أن مصر 2011 ليست عظيمة إلا بالثورة وإن الأحزاب ستنضج بحلول 2016 ولذلك فالانتخابات القادمة ستأتى فوق خراب وأشواك والأمل فى الانتخابات التى تليها ولكن مصر مستقبلها سيكون أفضل رغم أن حاضرها محبط.

وأشار المسلمانى أن المشكلة الأساسية فى النظام السابق ان العب فقد كل أمل بل وتناساه ولكن بخروج مبارك من الحكم اتضحت الصورة وستضاء خلال ثمان سنوات بعد وجود الأمن والتحول الديمقراطى وأخيرا وضع إستراتيجية للتعليم والدخول فى مجال الجامعات البحثية مؤكدا ان التعليم قبل ثورة 1952 كان عظيما وتدهور فى السنوات الأخير خاصة فى المرحلة التى تولى فيها فتحى سرور وزيرا للتعليم.

وطالب المسلمانى بضرورة بدء العمل الآن فى وضع الخطط ودراسة المشاريع والمقترحات لينفذها المسئولون الجدد قائلا "دخلنا فى الجد ونزلنا من المدرجات التى كنا فيها مشاهدين فى عصر مبارك إلى الملعب" مؤكدا أن البعد الخارجى يعطى أملا خاصة فى ليبيا بدون القذافى والسودان بعد رحيل البشير لتكون ثلاثى اقتصادى قوى.

الفقرة الثانية
حوار مع الكاتب الصحفى عبد العظيم حماد رئيس تحرير الأهرام

أكد الكاتب الصحفى عبد العظيم حماد رئيس تحرير الأهرام، أن الخطى التى تسير عليها الجريدة الآن واضحة للجميع، وكانت مطلبا لصحفى الأهرام، والرأى العام، والقراء، وكبار الكتاب الذين غادروا الجريدة استياءً مما كان يحدث فى الماضى، وإشفاقا على مستقبل الأهرام، مشيرا إلى أنه يسير فى اتجاه المهنية والالتزام بالتعبير عن جميع قوى المجتمع، والولاء للقارئ فى إطار القانون والدستور، لأن الأهرام جريدة سياسية بالدرجة الأولى وثقافية فى المرتبة الثانية تخاطب الجمهور الأعلى تعليما نسبيا.

وأضاف حماد خلال حواره لبرنامج مصر النهاردة، مساء أمس أن القارئ لن يجد بعد الآن خبرا عن عيد ميلاد رئيس الجمهورية، ونقول مصر ولدت من جديد، بل لن يتم ذكره لأنه ليس مناسبة قومية، كما لن يجد خبرا فى الصفحة الأولى عن تكريم حرم الرئيس، وسينتقل فى شكل خبر صغير فقط فى صفحة المحليات، ولن نقول سيدة هذا الزمان وكل زمان، كما أن القارئ سيجد أخبارا، وأنشطة عن السياسة والمعارضة بشكل واف، وإن كانت تستحق التأييد سيجد ذلك، وإن كانت تستحق المعارضة سيجدها فى صفحة الآراء والافتتاحية.

وأكد رئيس تحرير الأهرام أن الجريدة فى السابق كانت تعانى من التقيد بالرواية الرسمية، رغم أن الأخبار تكون صحيحة، وتم التأكد منها وتستحق النشر، وترفض لعدم ورودها على لسان مسئول أو فى إطار بيان، مشيرا إلى أن الصحف القومية رغم وجود القيود إلا أنها فى الخمس سنوات الماضية استطاعت أن تمارس الصحافة بفضل الأساتذة العظماء، وتنتقد الأخبار وكل المسئولين الكبار، فيما عدا رئيس الجمهورية وأسرته.

الفقرة الثالثة
لقاء مع اللواء عادل عفيفى مساعد وزير الداخلية السابق وبعض الأبناء من أمهات مصريات وآباء فلسطينيين.

أكد اللواء عادل عفيفى أن القانون يتعامل مع الأبناء من أم مصرية وأب فلسطينى بعنف ولا يعطه أى حقوق وأبسطها الجنسية المصرية مؤكدا محاولاته المضنية فى التصدى لهذا القانون منذ أن كان رئيسا لمصلحة الجوازات إلا أنه واجه الكثير من العراقيل حتى وصل الأمر إلى وضعه لمشروع قانون به كل التصورات التى تعطى هؤلاء الأبناء حقوقهم ووافقت عليه اللجنة التشريعية للمجلس القومى للمرأة وتم إصدار قانون عام 2004.

وأضافت هيام – أم مصرية لأبناء فلسطينين –أنه قبل الثورة كان الأبناء الفلسطينين يرفعون قضايا ويأخذون أحكاما، ولكن لا تنفذ وبعد الثورة هناك عدة حالات نفذت الأحكام وحصلت على الجنسية المصرية بالفعل مشيرة إلى أن القانون موجود ولكن غير معترف به ولا يتم تفعليه مستشهدة بأم لديها طفلان أحدهما ولد قبل 2004 أى مصرى وآخر قبل إصدار القانون يحمل الجنسية المصرية مؤكدة أنها أم لأربعة أبناء فلسطينين وتعانى فى كل شىء بداية من التنسيق المختلف للقبول بالجامعة ومصاريف الدراسة التى تدفعها بالإسترلينى إلى صعوبة حصولهم على فرص عمل والتأمين الصحى والسفر وهناك أمهات مصريات متزوجين من فلسطينين حالتهم الاجتماعية والمادية سيئة جدا لا تستطيع تعليم أبناءها وهناك أم مصرية لم تر ابنها من 18 سنة لعدم تمكنه من دخول مصر.

وتلقى البرنامج رسالة من أم مصرية لديها ابن مولود قبل 2004 وابن آخر بعدها أكدت أنها تحصلت على رقم رئيس الوزراء عصام شرف شخصيا وأرسلت رسالة له بمعاناتها فرد عليها مطمئنها أن القضية محل دراسة وسيكون هناك توصيات لوزيرى العدل والداخلية لاتخاذ كافة الإجراءات وأكدت هيام أن هناك وفدا من الأمهات المصريات التى تعانين من نفس المشكلة التقى مستشار بمجلس الوزراء أكد لهم ان هناك قرارا سيصدر خلال أسبوع بشأن هذه القضية.

فيما أكد عادل - فلسطينى من أم مصرية – هناك العديد من الأسر التى تعانى من هذه المشكلة مؤكدا أن والدته مريضة جدا وعندما تحتاج للذهاب للمستشفى يضطر للهروب من الكمائن على الطريق حتى يتفادى رجال الشرطة الذين لا يتفهموا وضع الفلسطينيين من أمهات مصريات ودائما ما يمشى بكافة الأوراق التى تثبت شخصيته لعدم ترحيله مشيرا إلى أنه تربى فى مصر وتزوج فيها ومن حقه الحصول على الجنسية المصرية.

وأضافت راندا ابنة هيام أنها لا تستطيع السير بدون جواز السفر الخاص بها وإلا سيتم ترحيلها وأنها واجهت مشكلة فى إيجاد فرصة عمل إلا بتصريح من أمن الدولة.

وفى مداخلة هاتفية للإعلامية نجوى إبراهيم أكدت أن أبناءها تزوجوا ويعيشون الآن فى أمريكا ويدرسون هناك وأنها فقدت الأمل فى حصولهم على الجنسية المصرية لأنهم من أب فلسطينى وحاولت كأم وفشلت أكثر من مرة وأن هذا يشعرها بأسى شديد.

الفقرة الرابعة
حوار مع رجل الأعمال عفت السادات

صرح رجل الأعمال عفت السادات النائب السابق، أن ابنته بعد عودتها ومشاهدتها لأفراد العصابة التى قامت باختطافها بعد القبض عليهم، أكدت على عدم وجود قائد عملية الاختطاف وسائق السيارة، وهذا ما يسبب لأفراد الأسرة بعض القلق من حرية هؤلاء المجرمين وخطر التعرض لهم.

وأضاف السادات فى لقائه مع برنامج مصر النهاردة، أن ابنته زينة (12 سنة) عادت بخير ومتماسكة، حيث إن هذا السيناريو قد حدث مع أحد الأقارب منذ فترة، مما دفعه لتأهيل أبنائه لكيفية التصرف فى مثل هذه المواقف، ولذلك تعاملت ابنته ببعض الهدوء، مؤكداً أنه لا يعرف أى من أفراد العصابة من قبل وأن التحقيقات جارية والقضية تحولت للنيابة العسكرية وستأخذ طريقاً أفضل لإرسال رسالة واضحة للخارجين عن القانون بعدم اتباع هذه الأفعال.

وقال السادات "عشت فيلم على أعصابى، وكنت مستعد أدفع أموال الدنيا لترجع ابنتى لحضنى، واتخذت قراراً بذلك أنى أدفع المبلغ وأسلمها ثم يأخذ القانون مجراه، وأوجه التحية لجهاز الشرطة والقوات المسلحة على دورهم الكبير، ولكل من ساهم فى استعادة زينة سالمة".

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 4/4/2011 ( عفت السادات: الخاطفون طلبوا فدية 5 مليون حنيت مقابل تسليمى ابنتى.. "عثمان": نحتاج إلى تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية لضمان التصويت الإلكترونى الصحيح )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 4/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 4/4/2011


الحياة اليوم.. عفت السادات: الخاطفون طلبوا فدية 5 مليون حنيت مقابل تسليمى ابنتى.. "عثمان": نحتاج إلى تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية لضمان التصويت الإلكترونى الصحيح

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- 5 مايو الحكم فى قضية التربح وغسيل الأموال المتهم فيها العادلى
- شهادات عدد من أعضاء الجماعة الإسلامية ممن تعرضوا لوقائع تعذيب داخل السجون فى ظل النظام السابق
- الإعلان عن تأسيس "جمعية خدامين مصر" بنقابة الصحفيين
- لجنة شعبية من قيادات حزب الوفد وشباب ثورة 25 يناير تتوجه إلى تونس لتقديم الاعتذار للشعب التونسى
- قتلى وحرجى فى مصادمات بين قوات الأمن اليمنية ومتظاهرين فى مدينة تعز

الفقرة الأولى
حزب الإخوان المسلمين يحسم موقف الجماعة من ترشيح القبطى والمرأة للرئاسة

الضيوف:
الكاتب الصحفى أحمد الخطيب بجريدة المصرى اليوم

قال أحمد الخطيب إن برنامج الحزب أرسل رسالة يوضح فيها أنه يريد أن يقول إنه حزب مستقل عن الجماعة، وإن هذا الأمر أثار الكثير من الجدل بعد قرار الجماعة بصدور حزب سياسى، والآن تنتظر التقدم به رسمياً، موضحاً وتم عرضه للمكاتب التنظيم لمكاتب الجماعة بالمحافظات والحزب وهو يخضع للأسس العامة ويوافق عليه مجلس الشورى العام التى تنظم عمله.

الجماعة تختلف عن الحزب نفصم والملامح الرئيسية له واستفاد بشكل كبير من برنامج الحزب فى 2006، والبرنامج ينطلق من مبادئ الشريعة الإسلامية ويؤكد لغير المسلمين أنهم من حقهم أن يحتكموا للشريعة التى يرضوا بها.

وعن النقطة التى أثارت الخلاف حول البرنامج هى فكرة المرأة والقبطى وموقفهم للترشح للجماعة من الناحية الشرعية لا يجوز بالنسبة للجماعة أما الحزب أجاز الترشح وتدارك هذا فى البرنامج لإيمانهم بالحقوق العامة، لأن الحزب يتعامل سياسياً.

وعن النشاط الاقتصادى أكد الخطيب أن الحزب يتكلم فى خطوط عريضة من 8 توجيهات دينية أخلاقية بحتة ويتكلم عن ملفات الزراعة والتعليم والصناعة وهو مع الاقتصاد الرأسمالى الحر ولكن بشروط توجيهية، وأن الحزب ابتعد عن الأماكن الخلافية موضحاً أنه حدث نوع من الالتباس بسبب موقف الحزب وبرنامجه من بعد تأكيده أنه يحترم كافة المواثيق الدولية وعدا اتفاقية كامب ديفيد التى اعتبروها لم تطبق بالشكل السليم.

الفقرة الثانية:
عفت السادات يروى واقعة اختطاف ابنته

الضيوف:
عفت السادات

قال عفت السادات ان ابنته تعرضت للاختطاف عقب اعتراض سيارة سوداء قاموا بضرب السائق وإخراج ابنته من السيارة تحت تهديد السلاح وتركوه فى السيارة وقاموا بالتنقل من الغربية والمنوفية للبحيرة ورجعوا إلى إسكندرية وعادوا مرة أخرى للمنوفية وأول مكالمة الساعة 8 صباحاً وعندما قاموا باختطافها حاولوا الاتصال بها وعندما قامت بالرد عليهم اختطف التليفون أحد البلطجية وقالوا إنهم اختطفوها.

وأضاف السادات اتصلنا بالشرطة فى نفس اللحظة وبدأت الاتصالات بالمجلس العسكرى وكان هناك اهتمام فوجئت بقيادات الشرطة كانوا يتعاملون باهتمام شديد بكل فئات المجتمع وكان ذلك مشرف لجهاز الشرطة، مضيفاً أنه لم يكون هناك حديث بين البلطجية، حيث قالوا لهم سيعاودن الاتصال بهم بعد ساعتين.

وأشار السادات أنه كان لديه القناعة أنه سيدفع كل ما يملك لأنه لا يوجد أعز من سلامة ابنته، حيث طلب الخاطفون مبلغ 5 مليون جنيه، حيث سلمهم 2 مليون كدفعة أولى، توجه إلى الطريق الصحراوى باصطحاب وطلبوا منه الوصول إلى طريق وادى النطرون والرجوع إلى طريق إسكندرية وبعد مراوغات منهم للتأكد من أننا بمفردنا.

وأضاف السادات أن الخاطفين طلبوا منا أن نضع الفلوس ونمشى بدون أن نأخذ ابنتى مؤكدين أنهم تركوها على الطريق الصحراوى، موضحاً أنهم كانوا مراقبين منزلة بشكل جيد ولكنه تمكن من استرداد ابنته وتولى الجيش والشرطة زمام الأمور وتم إلقاء القبض على الخاطفين.

الفقرة الثالثة:
التصويت الإلكترونى فى الانتخابات حلم فى انتظار التحقيق بعد ثورة 25 يناير

الضيوف:
الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال عثمان إن الفترة التى تشكلت فيها الوزارة مسئولية سياسية مشتركة للوزراء والإنجاز الذى تحقق فكرة الاستثمارات الأجنبية وعودتها تزود فكرة العمل بمصر شركة "انتيل" ويزود فرص العمل بها أول مركز تطوير فى أفريقيا والشرق الأوسط والذى يوفر فرص عمل وغيرها فودافون وأحداث جيدة تدل على أن العالم لديه ثقة كبيرة فى مصر.

وعن قطع الإنترنت أكد عثمان أن شركات ومراكز الخدمة ووجود منع التجول يعملوا شيفتات أثرت بشكل كبير على المراكز، موضحاً أن العاملين بالمركز طبقوا العمل 24 ساعة لإنقاذ الصناعة من الانهيار وتعليقات كثيرة من المستثمرين الأجانب أن تلك الخطوة أسعدتهم والقانون الذى ينظم عمل الاتصالات فى مصر ونص مطاط واستخدمته الجهات الأمنية فى مصر والقرار ليس مسئولية وزير الاتصالات فى ذلك الوقت.

وأضاف أن المطالب الفئوية للعاملين بالوزارة والبريد وإعداد كبيرة من الموظفين وتم تعديل الرواتب للعاملين بهيئة البريد وتزويد مواردها موضحاً أنه فى فترة من الفترات العاملون قرروا أن يضربوا عن العمل أثناء صرف المعاشات التى تصرف لـ3,5 مليون أسرة ولكنهم عقب مخاطبتهم قرروا أن لا يقوموا بالإضراب.

وعن التصويت الإلكترونى قال عثمان إن فى الهند جهاز إلكترونى يمكن غير المتعلمين من البصمة ويتم استخدامه، والشروط أن يكون النظام التشريعى منظما، وتعديل قانون المباشرة السياسية للسماح باستخدام التصويت الإلكترونى.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 4/4/2011 ( القبض على خاطفى ابنة عفت السادات.. والمحامون يكسرون قفص المحكمة لإطلاق سراح زميلهم.. كمال الهلباوى: النظام السابق وراء منعى من دخول مصر )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 4/4/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 4/4/2011


الحياة والناس.. القبض على خاطفى ابنة عفت السادات.. والمحامون يكسرون قفص المحكمة لإطلاق سراح زميلهم.. كمال الهلباوى: النظام السابق وراء منعى من دخول مصر

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- الداخلية تطالب وزارة الداخلية بحصر الأضرحة المرخصة والتعديات عليها
- إلقاء القبض على المتهمين بخطف ابنة النائب السابق عفت السادات
وقال محمد أنور عصمت السادات، عم الطفلة المختطفة "زينة"، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن الفتاة كانت ذاهبة إلى مدرستها فى شارع العروبة بالمهندسين فى الساعة السابعة والنصف صباحاً واختطف ملثمون الطفلة وذهبوا بها إلى البحيرة، وأضاف أنهم اتصلوا بوالدها وطالبوه بمبلغ 5 مليون جنيه، فأبلغوا الشرطة وبعدها ذهبوا لاستلام الطفلة وكانت الشرطة خلفهم حتى استلموا الطفلة، وألقى القبض عليهم، ونفى وجود أى خلافات مادية بين خاطفى الطفلة وبين والدها.

- الثوار الليبيون يرفضون مرحلة انتقالية برئاسة أحد أبناء القذافى
- مقتل 15 متظاهرا وإصابة 30 أثناء تفريق المتظاهرين فى مدينة تعز باليمن
- حجز قضية حبيب العادلى للحكم لجلسة 5 مايو المقبل
- الكسب غير المشروع يمنع أحمد فتحى سرور وصفوت الشريف وزكريا عزمى ومحمد إبراهيم سليمان من التصرف فى أموالهم
- افتتاح البورصة اليوم بحضور أكبر المستثمرين سناً
- الأمطار تحدث هبوطاً أرضياً وقطع فى طريق القاهرة الفيوم
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يلتقى بمقدمى برامج التوك شو
- عشرات المحامين يكسرون قفص محكمة جنايات المحلة ويطلقون سراح زميلاً لهم

ومن جانبه وصف المستشار محمود الشريف، سكرتير نادى القضاة، أن ما حدث هو استمرار لحالة الانفلات الأمنى فى البلاد، وأضاف أن ما فعله المحامون من منطلق رفضهم للحكم على زميلهم، مطالباً بأمن القاضى على منصته، فنحن لسنا فى غابة.

ومن جانبه قال حمدى خليفة، نقيب المحامين، "لا أتصور أن من قاموا بهذا من المحامين"، مضيفاً أن هذا الأمر يعد مفاجأة، معتبراً أن حالة الانفلات الأمنى هى التى أدت لحدوث هذا الأمر، وأوضح أن النقابة لن تسكت على خطأ جاء من رجال القانون، مضيفاً أن التحقيق سيكشف ما حدث.

- مؤتمر الأمن العام بعد عودة "زينة" ابنة عفت السادات من الخطف
- الأزهر يبدأ التحقيق مع دكتور الهندسة المسىء للرسول

وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، إنه تم إيقاف هذا الأستاذ عن العمل بعد تحويله للتحقيق، مضيفاً أنه أساء للرسول عليه الصلاة والسلام فى أثناء إلقائه محاضرة للطلبة.

الفقرة الأولى
استقالات قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومستقبل الجماعة.

الضيوف
الدكتور إبراهيم الزعفرانى القيادى الإخوانى ووكيل مؤسسى حزب النهضة
م. محمد سامى المسئول عن وضع برنامج حزب النهضة

أكد الدكتور إبراهيم الزعفرانى القيادى الإخوانى، أنه تقدم باستقالته من جماعة الإخوان المسلمين بسبب عدة أمور منها أن الجماعة قد انغلقت على نفسها بعد ثورة 25 يناير، مضيفاً أن هناك اعتراضات على انشقاق الكثير من قيادات الإخوان عن الجماعة وتكوينهم أحزاب جديدة.

وأوضح أنه لازال على منهج الإخوان بالرغم من استقالته من الجماعة لكنه اختلف معهم فى الجانب السياسى.

وأضاف قائلاً "نحن لسنا دولة داخل دولة، ولكننا نلتزم بكل قوانين الدولة."
وأوضح أن الجماعة تسعى لتأسيس حزب سياسى، علاوة على جمعية تقوم بدور الدعوة الإسلامية بعيداً عن الحزب السياسى.

وأشار محمد سامى، المسئول عن وضع برنامج حزب النهضة، إلى أن الحزب الجديد ليس له علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، مضيفاً أن برنامج الحزب قد تم إعداده قبل 3 سنوات.
وأوضح أن برنامج الحزب الجديد يتضمن طرح إصلاح مؤسسى يعظم من أهل التكنوقراط المتخصصين فى مجلس الشورى، من خلال اختيار أشخاص منتخبين من الجامعات ومن المجالس القومية المتخصصة.

من ناحية أخرى أكد كمال الهلباوى، القيادى الإخوانى، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج من لندن، أنه لا يفضل استقالة أى شخص من الجماعة، لأن الوحدة لها أثر كبير فى النجاح، وأوضح أن سبب منعه من دخول مصر هو "الظلم وأمن الدولة

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الاثنين 4/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

تأجيل الدورى لأجل غير مسمى

والجيش يكلف "العدل" بالتحقيق

وحرس مبارك يرفضون تسلم إعلان محاكمته

والنيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على العادلى

والمحكمة تطالبه بالوقوف داخل القفص

ثلاثة أشياء كانت بمثابة القاسم المشترك بين جميع الصحف الصادرة صباح اليوم من العاصمة المصرية القاهرة، وهى: "أحداث مباراة الزمالك، ومحاكمة العادلى، وهدم الأضرحة"، حيث اكتست الصفحات الأولى للصحف بصور لأعمال التخريب التى تعرض لها ستاد القاهرة أثناء مباراة كرة القدم بين النادى الزمالك والأفريقى التونسى، وأبرزت الصحف إدانة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لهذه الأعمال التخريبية، وتكليفها لوزير العدل بتشكيل لجنة على مستوى عال للتحقيق فيها، ومساءلة كل من له علاقة أو مسئولية عن هذه الأحداث.

كما قفزت محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية على الصفحات الأولى للصحف، حيث طالبت النيابة خلال ثالث جلسات المحاكمة، المتهم برد المبالغ المالية التى أخذها لنفسه، وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة عليه، بينما طلبت منه المحكمة أن يظل واقفا فى القفص حتى لا ينام!

وأبرزت الصحف رفض حرس الرئيس السابق حسنى مبارك تسلم أول إعلان لتحديد جلسة محاكمة له بمقر إقامته فى شرم الشيخ، وألقت الضوء على تحديد محكمة الاستئناف جلسة 2 مايو المقبل لأولى جلسات محاكمة يوسف غالى وزير المالية السابق، وأنس الفقى وزير الإعلام السابق لاتهامهما بالإضرار المتعمد بالمال وإهداره، كما حددت جلسة 3 مايو لنظر قضية أسامة الشيخ رئيس اتحاد التلفزيون السابق لاتهامه بالتربح وإهدار المال العام.

كما حرصت الصحف على إبراز مواقف السلفية من الأضرحة وقيامها فى المنوفية بحرقها، ونقلت رفض الأمانة العامة للفتوى بدار الإفتاء نقل مقابر الأولياء والعلماء والصالحين إلى أطراف محافظة القاهرة. ولم تتجاهل الصحف الأمطار الكثيفة التى سقطت على العاصمة المصرية القاهرة وبعض المحافظات الساحلية.




الاهرام


فى أول رد فعل للمجلس الأعلى للقوات المسلحة أدان أعمال البلطجة التى شهدها استاد القاهرة أثناء إقامة مباراة كرة القدم بين فريقى الزمالك المصرى والأفريقى التونسى، وكلف وزير العدل بتشكيل لجنة على مستوى عال للتحقيق فيها، ومساءلة كل من له علاقة أو مسئولية عن هذه الأحداث، وأهاب بالمواطنين الشرفاء العمل على مجابهة هذه الممارسات السلبية التى تؤثر بشدة على مكانة مصر وشعبها العظيم.

وردا على الشائعات التى ترددت بسفر مبارك خارج البلاد، أبرزت الأهرام نفى المجلس العسكرى شائعات سفر الرئيس المخلوع مبارك إلى المانيا، حيث ذكر بيان للمجلس أن ما أذاعته إحدى الفضائيات ووكالات الأنباء بخصوص هذا الموضوع عار تماما من الصحة.

واستكمالا لمحاكة وزير الداخلية السابق حبيب العادلى ألقت الجريدة الضوء على مطالب النيابة العامة من العادلى برد المبلغ المتهم بأخذه لنفسه إلى الدولة وبتوقيع أقصى عقوبة عليه.

أدان الرئيس الأمريكى أوباما أمس قيام قس متطرف بحرق نسخة من القرآن الكريم أمام حشد من الناس فى ولاية فلوريدا، حيث أوضح أوباما فى بيان أن تدنيس أى كتاب مقدس عمل من أعمال عدم التسامح والتعصب.

◄ المجلس العسكرى يكلف وزير العدل بالتحقيق فى أحداث مباراة الزمالك
◄ اعتذار رسمى للشعبيين التونسى والجزائرى
◄ القبض على 150 متهما بعد الأحداث
◄ شرف يتعهد بتنفيذ نتائج الحوار والشباب يقبل المشاركة
◄ رسالة للمشير طنطاوى من أمير الكويت حول أوضاع المنطقة
◄ أمطار على القاهرة والسواحل و6 درجات انخفاضا بالحرارة


الجمهورية


ألقت الجمهورية الضوء على ثالث جلسات محاكمة وزير الداخلية السابق حيث طالبت نيابة أمن الدولة العليا أمس بتوقيع أقصى عقوبة على اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى اتهامه بالتربح وغسل الأموال, وتصل العقوبة إلى السجن المشدد 15 عاما.

أكدت النيابة فى مرافعتها أمام المحكمة توافر الأدلة وثبوتها على ارتكاب العادلى لتلك الجرائم مستغلا وظيفته كوزير للداخلية من خلال بيع قطعة أرض مساحتها 1500 متر مربع فى منتجع النخيل لأحد أصحاب شركات المقاولات المتعاملين مع وزارة الداخلية والذى أودع فى حساب العادلى 4,5 مليون جنيه فى حسابه الجارى فى أكتوبر الماضى بما لا يتناسب مع حركة وطبيعة حسابه الشخصى وتعاملاته السابقة فى البنك .

تسلم المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى أمس رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تناولت الأوضاع الإقليمية بالمنطقة فى ضوء الأحداث الجارية.. وتسلم المشير طنطاوى الرسالة خلال لقائه الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى.

◄ القمة العربية فى موعدها ولم يتقدم أحد لخلافة موسى
◄ التحقيق مع الرئيس السابق.. فى مقر الرئاسة بشرم الشيخ
◄ الأزهر: الطيب لم يعالج من أموال الزكاة
◄ شرف: عودة السياحة لمعدلاتها.. هدف أساسى للحكومة
◄ 84% من الاختراعات المصرية تذهب لشركات أجنبية


الوفد


طالب المستشار الدكتور يحيى البنا وكيل إدارة التشريع بوزارة العدل السابق ورئيس محكمة الاستئناف, الحكومة بالتقدم بطلب جديد لتجميد أموال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وكبار مسئولى النظام البائد للاتحاد الأوروبى لمصادرتها تمهيدا لإعادتها إلى مصر, وشدد البنا على ضرورة أن يتضمن طلب التجميد أدلة تؤكد أن هذه الأموال والممتلكات حصل عليها "مبارك" بطرق غير مشروعة وأنها ملك للشعب, وطالب بتكرار تجديد طلبات التجميد لحين الانتهاء من محاكمات رموز فساد النظام السابق .

فى إطار عمليات الهدم التى تتعرض لها الأضرحة من السلفيين، طالب الشيخ جابر قاسم وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية بالإسكندرية القوات المسلحة بترميم المساجد والأضرحة التى هدمها السلفيون أسوة بكنيسة القديسين.

وأكد الشيخ سعيد عبد الله نائب شيخ مشايخ الطرق الصوفية فى السيدة زينب وجود صوفيين فى مسجد السيدة زينب متحفزين ضد أى تحرك سلفى ضد المقام الزينبى، وأشار عبد الله إلى اعتداء السلفيين على مسجد الإنقاذ ونزع الآيات القرآنية المعلقة على جدران بدعوى أنها تلهى المصلين.

◄ كارثة .. إلغاء تجميد أموال مبارك فى أوروبا خلال ساعات
◄ بلاغ يتهم عبيد بإهدار مليارات الجنيهات فى شركة السجائر الوطنية
◄ محاكمة 27 ضابطا وأمين شرطة أمام الجنايات
◄ "العسقلانى" يتهم "الجمل" بإعداد قانون يبرئ رجال الأعمال الفاسدين
◄ البنك المركزى: 100 مليار جنيه ديونا متعثرة

المصرى اليوم

رفض حرس الرئيس السابق حسنى مبارك تسلم أول إعلان لتحديد جلسة محاكمة له بمقر إقامته فى شرم الشيخ بصفته السابقة كرئيس للحزب الوطنى الذى يواجه دعوى قضائية تتهمه بتخريب الحياة السياسية ونهب أموال الشعب وتزوير الانتخابات.

وفى إطار عمليات الهدم التى تتعرض لها بعض الأضرحة رفضت الأمانة العامة للفتوى بدار الإفتاء نقل مقابر الأولياء والعلماء والصالحين إلى أطراف محافظة القاهرة مؤكدة أن الحفاظ على تلك القبور وإحيائها بالزيارة هو الذى جرى عليه عمل المسلمين سلفا وخلفا وأنه لا يجوز نقلها شرعا.

اقتنصت المصرى اليوم حوارين مع العالم الاسلامى الكبير الشيخ يوسف القرضاوى والدكتور محمد البرادعى حيث أكد القرضاوى أن الإسلام لا يعرف الدولة الدينية وأن السلفيين كانوا ضد ثورة 25 يناير، وأن "نعم" للتعديلات الدستورية لا تعنى أبدا الانتصار للدين، فى حين أن البرادعى دعا لمبارك بالرحمة من خلال صفحات المصرى اليوم لافتا إلى أن المرحلة الانتقالية أهم من المرحلة المقبلة لأنها تؤسس لشكل مصر والبرامج الانتخابية ستكون متشابهة والفارق تحسمه قدرات كل مرشح.

◄ النيابة تطالب بأقصى عقوبة على العادلى، ورئيس المحكمة يطالبه بالوقوف داخل القفص
◄ البنك المركزى :7.5 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية خرجت من مصر خلال أحداث يناير
◄ سلفيون يحرقون ضريحا بالمنوفية
◄ تأجيل الدورى إلى أجل غير مسمى
◄ المصرى اليوم ترصد "تسونامى" جاهير الزمالك لحظة بلحظة


الدستور

فى إطار سلسلة المحاكمات التى تجريها المحاكم المختصة للمتهمين فى قضايا فساد من الوزراء الفاسدين ورجال الأعمال أبرزت الدستور تحديد محكمة الاستئناف جلسة 2 مايو المقبل لأولى جلسات محاكمة يوسف غالى وزير المالية السابق، وأنس الفقى وزير الإعلام السابق، لاتهامهما بالإضرار بالمال العام وإهداره، كما حددت جلسة 3 مايو لنظر قضية أسامة الشيخ رئيس اتحاد التلفزيون السابق لاتهامه بالتربح وإهدار المال العام.

من الساحرة المستديرة وعقب الأحداث المؤسفة التى شهدها استاد القاهرة فى لقاء النادى الزمالك المصرى مع نظيره الإفريقى التونسى أبرزت الدستور تأكيد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم تأجيل مسابقة الدورى العام إلى أجل غير مسمى.

◄ موقعة "الجلابية" تشعل حماس الثوار
◄ الجماعة تحشد 12 إلف إخوانى لحماية الثوار من فلول الوطنى يوم عيد ميلاد مبارك
◄ خطاب رسمى لـ"جمال مبارك " يكشف تدخل الوريث السابق فى شئون الدولة
◄ "الشوادفى" طلب تعليمات نجل الرئيس المخلوع للتصرف فى أراضى الدولة
◄ استيلاء منصور والركيبى وثابت على مصر للألبان بمساعدة الجبلى وعبيد
◄ أحذية الغاضبين تلاحق العادلى وتقرير المحاسبات يفصل فى بالم هيلز


الشروق الجديد


على عكس ما توقع دفاع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى, جاء تقرير تحريات هيئة الأمن القومى ليؤكد شبهة التربح وغسل الأموال، فى القضية التى وصفتها النيابة فى مرافعتها أمس بأنها "كل ورقة فيها حالة من الفساد" التحريات التى تأجلت لحين انتهائها إلى جلسة الأمس, جاء فيها أن هيئة الأمن القومى "لا تتوفر لديها معلومات كافية عن أسباب التحويلات المالية التى تمت فى حساب المتهم".

ووصفت النيابة العادلى بأنه فاسد، وأثناء مرافعة النيابة طلبت المحكمة من المتهم "الوقوف وعدم الجلوس داخل قفص الاتهام" وقال له رئيس المحكمة "يجب أن تظل واقفا ولا تجلس ليس من قبيل التذنيب ولكن لضرورة المشاركة فى القضية".

لم يتلق البنك المركزى أى طلب يتعلق بالاستعانة به فى عملية استرداد أموال المسئولين السابقين المهربة للخارج "ولم يتصل بنا أو يتحدث إلينا أى شخص بخصوص ذلك الشأن" هذا ما قاله هشام رامز, نائب محافظ البنك المركزى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس عقب اجتماع رئيس مجلس الوزراء عصام شرف مع محافظ البنك المركزى ورؤساء البنوك, مشيرا إلى استعداد المركزى لأى تدخل من شأنه المساعدة على استعادة هذه الأموال وراهنا ذلك بوجود مصلحة للدولة.

◄ الطيب يحذر.. "الدم سيكون للركب" إذا لم نواجه أصحاب التيارات المتشددة
◄ سلفيون يواصلون "الجهاد المقدس" بحرق ضريح فى "تلا"
◄ وزير الخارجية: كامب ديفيد ليست مقدسة
◄ تصدير الغاز لإسرائيل قابل للتفاوض "وكل واحد ياخد حقه"
◄ ضابط بحراسة السادات.. لا أعتقد أن لمبارك يدا فى حادث المنصة


الصحف البريطانية الاثنين 4/4/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

أنباء بشأن التفاوض على تنحى القذافى وقيادة سيف الإسلام للبلاد

سلاح الجو الملكى البريطانى يحذر من أزمة مالية جراء عمليات القصف الليبى



الإندبندنت:


الليبيون يفرون من القرى جراء نقص المساعدات الإنسانية
◄ فى الوقت الذى تلتفت فيه أنظار العالم إلى الحملات العسكرية والمناورات الدبلوماسية حول الصراع القائم فى الأراضى الليبية، كانت المساعدات الإنسانية فى طى النسيان ولا يبالى لها أهمية كبيرة من قبل المجتمع الدولى، حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت.

وذكرت الصحيفة أن سكان القرى الليبيين يهربون من قراهم بدون مياه ولا غذاء أو مال، نظرا لعدم توفرها وخوفا من عمليات القصف التى تستهدف منازلهم.

ونقلت الصحيفة عن ماليز محمد، إحدى الليبيات (84 عاما) والتى نصبت لها خيمة فى صحراء قاحلة حيث لا يوجد مياه أو كهرباء قولها "جاءنى القذافى وأخبرته بأننا جيرانك ولكن لا نملك شيئا، واستمرت ثورتك لمدة 20 سنة، ولكن لا نملك الكهرباء أو المياه" مضيفة "وفى الوقت الذى عمل شيئا لنا، بنى الطرقات والآن أصبح رجلا مجنونا وبدأوا كلابه يأتون على القرى ويقتلون الناس، ولذلك اضطر السكان أن يتركوا منازلنا".

واستطردت ماليز قائلة "لا توجد مياه أو كهرباء ولدينا القليل من الطعام، كما أن الأطفال تعانى من المرض فلا نعرف إلى أين نأخذهم فعلى سبيل المثال رزقت إحدى السيدات بطفل لها فى تلك الخيمة بدون مساعدة طبية".

وأضافت الصحيفة أن 300 شخص عسكروا حول العائلة بعد أن تركوا القرية هربا من وحشية الحرب الأهلية، مشيرة إلى أنه لا سبيل لديهم للهرب من الحرمان، فأصبحوا لاجئين داخل بلدهم.

وقالت الصحيفة إن برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة بدأ فى توزيع المساعدات، ولكن انحصر دوره فى مدينة بنى غازى بسبب نقص الأمن بعيدا عن عاصمة الحكومة الثورية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن سكان قرية سهات تركوا بلدتهم بعد عمليات القصف الصاروخى فوق منازلهم مسفرة عن مقتل وجرح الكثير من الشباب، كما قطعت قوات القذافى خطوط الكهرباء والمياه عن السكان.


التليجراف:


أنباء بشأن التفاوض على تنحى القذافى وقيادة سيف الإسلام للبلاد
◄ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن العقيد معمر القذافى أوفد، الأحد، القائم بشئون الخارجية الليبية إلى اليونان لإجراء محادثات تشير إلى موافقة مبدئية من الديكتاتور الليبيى على التنحى عن الحكم.

وأشارت الصحيفة إلى لقاء جمع عبد العاطى العبيدى المكلف بأعمال وزارة الخارجية، بدلا من موسى كوسا المنشق الذى لجأ إلى لندن، ورئيس الوزراء اليونانى جورج باباندريو فى أثينا الليلة الماضية، وهو أول مبعوث يرسله القذافى منذ بدأ التحالف الدولى فرض منطقة حظر طيران على ليبيا.

وأفاد مسئولون باليونان أن العبيدى كان يحمل رسالة من القذافى، إذ تثير الرحلة احتمالا برغبة الزعيم الليبى فى وقف إطلاق النار مقابل التنحى عن منصبه، هذا فيما أكد وزير الخارجية اليونانى ديمتريوس دروتساس، أن عبيدى أبلغ رئيس الوزراء أن ليبيا ترغب فى وقف القتال.

ووفق الديلى تليجراف فإن العبيدى يبدو وكأنه يدعم مجموعة من الإصلاحات والتحول نحو نوع جديد من القيادة، بل قائد جديد.

ولفتت الصحيفة البريطانية فى هذا الشأن إلى تقارير واردة بشأن اقتراح سيف الإسلام القذافى حلا وسطا لإنهاء الطريق المسدود، ويقضى الاقتراح بأن يقود نجل الديكتاتور الليبى البلاد نحو حكم ديمقراطى دستورى.

ورغم امتناع داوننج ستريت التعليق على هذه الأنباء إلا أن دبلوماسيين بريطانيين مازالوا متشككين بشأن قدرة العبيدى على إقناع القذافى التنازل عن السلطة، هذا فيما يشير البعض إلى إدراك متزايد داخل نظام القذافى بأن العزلة الدولية سيكون لها آثار مدمرة على البلاد.

يذكر أن عبد المنعم الهونى، مندوب المجلس الانتقالى الليبى لدى الجامعة العربية والعضو السابق لمجلس قيادة الثورة، أكد وجود انشقاق كبير فى محيط أسرة القذافى، مؤكدا أن البعض منهم طالبه بالرحيل، فيما يصر الآخر على بقائه فى السلطة والمواجهة حتى اللحظة الأخيرة.

وأوضح الهونى فى حوار مع صحيفة عكاظ السعودية أن عائلة القذافى انقسمت إلى مجموعتين، الأولى بزعامة الأب القذافى ونجله سيف الإسلام ومعتصم وخميس الذين يصرون على استمراره فى السلطة وتخريب وتدمير ليبيا، فيما يرأس نجله محمد والسعدى وهنيبعل وعز العرب وزوجته الفريق المطالب برحيله وحقن دماء الشعب الليبى.

وفى شأن متصل أشارت التليجراف إلى أن العبيدى، الذى يعد أحد أهم مستشارى القذافى المقربين، كان على شفا الانشقاق عن نظام القذافى، مؤكدة أنه كان قد سافر إلى تونس مع كوسا للجوء إلى بريطانيا إلا أنه تراجع عن قراره.

معتقلون سابقون بجوانتانامو يدربون جماعات المقاومة الليبية
◄ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن معتقلا سابقا فى خليج جوانتانامو قد اتخذ دورا قياديا بين صفوف المقاومة الليبية ضد القذافى، هذا غير أنباء واردة بشأن انضمام عضو سابق بجماعة المجاهدين الأفغانية لهم.

وتشير الصحيفة إلى تدريب مجموعة من المقاومين بمدينة درنة الساحلية الشرقية على يد سفيان بن قم، الليبى الذى اعتقل فى أعقاب دخول القوات الأمريكية أفغانستان فى 2001 حيث احتجز بسجن جوانتانامو طوال ستة سنوات.

كما ظهر عبد الحكيم الحسيدى، الذى تم اعتقاله أيضا بأفغانستان فى 2001 وتسليمه للسلطات الليبية بعد شهرين، كأحد كبار قادة المتمردين فى درنة الليبية.

ويقال إن كلا الرجلين أطلق سراحهم من السجن فى ليبيا عام 2008 كجزء من عملية مصالحة مع الإسلاميين فى البلاد.

وكانت الحكومة الأمريكية قد اتهمت سيفان، 51 عاما، بالعمل كسائق شاحنة لشركة يملكها أسامة بن لادن ومحاسب لجمعية خيرية متهمة بصلاتها بالإرهاب.

كما حذر جيمس ستافرديس قائد عمليات الناتو قبل أسبوع من وجود ومضات لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية بشأن وجود نشاط إرهابى بين جماعات المقاومة الليبية.



الديلى ميل:


قلب بشرى حى ينمو فى المعمل باستخدام الخلايا الجذعية
◄ فى بادرة قد تمثل إنجازا علميا، ذكرت صحيفة الديلى ميل أن علماء أمريكيين استطاعوا العمل على نمو قلب بشرى حى فى معمل باستخدام الخلايا الجذعية بما قد يمثل نقلة فى عمليات زرع القلب.

التجربة التى ستمنح الأمل لملايين من مرضى القلب، تمثل خطوة كبيرة وتفتح الآفاق نحو تمهيد الطريق لعمليات زرع الكبد والرئتين والكلى.

وتوضح الصحيفة أن الأعضاء تم نموها عن طريق إزالة الخلايا العضلية من أعضاء المانحين، بحيث تم البقاء على الهيكل العام البروتينى، ثم قام الباحثون بحقن الخلايا الجذعية للمريض بالهيكل البروتينى والتى بدورها تكاثرت ونمت حول الهيكل.

ومن خلال عدة عمليات انقسام للخلايا الجذعية تحولت فى النهاية إلى خلايا قلب صحى، ويتوقع الباحثون أن تبدأ القلوب الاصطناعية ضربتها فى غضون أسابيع قليلة.


الجارديان:


سلاح الجو الملكى البريطانى يحذر من أزمة مالية جراء عمليات القصف الليبى
◄ سلاح الجو الملكى البريطانى يحذر من أزمة مالية جراء عمليات القصف الليبى
فى تصريح له لصحيفة الجارديان، حظر ستيفن دالتون قائد سلاح الجو الملكى البريطانى من أن الخدمات العسكرية فى حاجة إلى "زيادات حقيقية " فى ميزانيتها على مدى العامين القادمين إذا استمرت فى عمليات القصف العسكرية على ليبيا.

وقال دالتون إنه حاول بقدر الإمكان الحفاظ على مركز سلاح الجو الملكى خلال فترة تقليص النفقات المضطربة، ولاسيما خلال دورها فى عمليات القصف على ليبيا، حيث استخدمت الكثير من المقاتلات والطائرات الحربية وغيرها من حاملات طائرات المراقبة على مدى الأسبوعين الماضيين.

وأضاف دالتون أن السلاح يهدف إلى مواصلة العمليات العسكرية ضد ليبيا لمدة ستة أشهر على الأقل، معتقدا أن هذه الطائرات الحربية ستكون بريطانيا فى حاجة إليها لمدة أشهر بدلا من عدة أيام.

وأضافت الصحيفة أن تصريحات دالتون (57 عاما) جاءت وسط إشارات متجددة من أعضاء مقربين للقذافى تفيد بأن القائد الليبى يبحث عن وضع نهاية لهذه الأزمة عندما أرسل القائم بأعمال وزير الخارجية عبد العاطى العبيدى إلى اليونان.

الصحف الامريكية الاثنين 4/4/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

الولايات المتحدة تغير لهجتها وتسعى للإطاحة بحكم الرئيس اليمنى

وطالبان تستغل اضطرابات "حرق القرآن" لشن هجمات ضد الغرب فى أفغانستان




نيويورك تايمز


الولايات المتحدة تغير لهجتها وتسعى للإطاحة بحكم الرئيس اليمنى
◄ مثلما حدث مع مصر، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" على صدر صفحتها الرئيسية أن الولايات المتحدة الأمريكية، والتى لطالما أيدت الرئيس اليمنى، على عبد الله صالح حتى فى وجه الاحتجاجات الأخيرة والتى اهتزت لها أرجاء البلاد، على ما يبدو بدأت تغير موقفها وتخلت عنه، بحجة أنه أغلب الظن لن يتمكن من إحلال الإصلاحات اللازمة وينبغى أن يترك منصبه، وفقا للمسئولين الأمريكيين واليمنيين.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن إدارة الرئيس أوباما أبقت على دعمها للرئيس صالح ولكن سرا وامتنعت عن انتقاده مباشرة علنيا، حتى عندما أطلق مؤيدوه النار على المتظاهرين السلميين، وذلك لأنه كان يعتبر حليفا بارزا فى المعركة ضد فرع تنظيم القاعدة فى اليمن. غير أن هذا الموقف استقطب الانتقادات للولايات المتحدة فى بعض الأوساط باعتبارها "منافقة" خاصة وأنها هرعت للإطاحة بدكتاتور قمعى فى ليبيا، ولكنها التزمت صمتها مع حلفائها الإستراتيجيين مثل اليمن والبحرين.

وفقا لمسئولين فى الإدارة الأمريكية فإن هذا الموقف بدأ يتغير الأسبوع الماضى، ورغم أن المسئولين الأمريكيين لم يضغطوا علنيا على صالح للتنحى، إلا أنهم أخبروا الحلفاء أنهم يرون أن إبقاء سيطرته على منصب الرئاسة لا يمكن الدفاع عنه، وأنهم يعتقدون أنه يجب أن يرحل. ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسئول يمنى قوله إن الموقف الأمريكى تغير عندما بدأت المفاوضات مع الرئيس صالح حول شروط رحيله المحتمل قبل أكثر من أسبوع.



واشنطن بوست


حكومة اليابان تحذر: وقف التسرب الإشعاعى سيستغرق شهورا
◄ نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تحذير حكومة اليابان من أنها قد تستغرق شهورا قبل أن تتمكن من وقف التسرب الإشعاعى من إحدى محطاتها النووية التى تأثرت بالزلزال العنيف وموجة المد البحرى العاتية التى أعقبته قبل ثلاثة أسابيع فى الوقت الذى ما زالت فيه فرق البحث تعثر على المزيد من الجثث فى المناطق المنكوبة فى شمال شرق اليابان.

وقال أحد مساعدى رئيس الوزراء اليابانى، ناوتو كان إن الأولوية التى تضعها الحكومة اليابانية نصب عينيها هى وقف التسرب الإشعاعى. وأصاب التسرب فى محطة فوكوشيما دايتشى الشعب اليابانى بالذعر وعرقل العمل على تبريد قضبان الوقود النووى التى ارتفعت درجة حرارتها.

وقال جوشيو هوسونو، النائب البرلمانى عن الحزب الحاكم وأحد مساعدى، كان "لم نتجاوز حالة الأزمة لكن الأمر استقر إلى حد ما".
لوس أنجلوس تايمز
طالبان تستغل اضطرابات "حرق القرآن" لشن هجمات ضد الغرب فى أفغانستان
◄ ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن المسئولين الأمريكيين يقولون إن مقاتلى حركة طالبان استخدموا أعمال الشغب والاضطرابات التى تلت قيام القس تيرى جونز بحرق القرآن الكريم كغطاء لشن المزيد من الهجمات ضد أهداف غربية وحكومية فى أفغانستان، وتمكنت من حصد فوائد دعائية كبيرة من خلال التحالف مع الغضب الشعبى بسبب هذه الواقعة المسيئة.

وذهبت الصحيفة إلى أن أكبر المستفيدين من الموجة العاتية من الاضطرابات المميتة التى اجتاحت أفغانستان بعدما حرق حونز نسخة من القرآن هم أعضاء حركة طالبان الذين استغلوا وفقا للمسئولين الغربيين والأفغان الوضع الحالى لصالحهم. علاوة على ذلك أزكى العنف فتيل التوتر بين حلفاء شمال الأطلسى، حسبما يقول الدبلوماسيون الغربيون، نظرا لأنه أثير من قبل شخصية أمريكية وإن كانت هامشية.

وأضافت الصحيفة أن هذه الاضطرابات أدت إلى تنامى مشاعر العداء ضد القوات الأجنبية وتحديدا الأمريكية والتى كانت متزايدة حتى بين الأفغان الذين لا يتغاضون عن الوفيات التى وقعت


الانباء و الصحف الاسرائيلية الاثنين 4/4/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

تل أبيب تتأهب عسكريا لمواجهة "أسطول الحرية 2" المتجه لغزة نهاية الشهر المقبل

تقرير المخابرات العسكرية الإسرائيلية السنوى يزعم تراجع الأمن فى سيناء




الإذاعة العامة الإسرائيلية


الجيش الإسرائيلى ينشر البطارية الثانية من "القبة الحديدية" بعسقلان اليوم
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أنه من المقرر أن ينصب سلاح الجو الإسرائيلى البطارية الثانية من منظومة القبة الحديدية، للتصدى للقذائف الصاروخية فى مدينة عسقلان، بعد أسبوع من نصب البطارية الأولى فى منطقة بئر السبع.

وأوضحت مصادر عسكرية، أن نصب هاتين البطاريتين لا يشكل حلاً فاعلاً بنسبة 100% للتصدى بصورة مطلقة للقذائف الصاروخية، مشيرة إلى أنه لم يتم حتى الآن اختبار المنظومة فى الميدان فى ظروف واقعية لاعتراض قذائف صاروخية، بل تم تجربتها بنجاح فى تمرين محاكاة إطلاق قذائف صاروخية.

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلى، قد صادق فى جلسته الأسبوعية أمس، الأحد، على التزود بأربع منظومات أخرى من "القبة الحديدية"، على أن تدخل حيّز الاستخدام الفعلى فى سلاح الجو بعد نحو عامين.

الجدير بالذكر أن سلاح الجو الإسرائيلى ينوى التزود بنحو 10 بطاريات أخرى من هذه المنظومة مستقبلاً، لنصبها فى محيط التجمعات السكنية الحدودية فى الجنوب والشمال، إلا أن ذلك كله مرهون بأموال المساعدات العسكرية الأمريكية.


صحيفة يديعوت أحرونوت


باراك يوقع على خطط هيكلية لبناء 4 مستوطنات جديدة بالضفة قريباً
كشفت مصادر عسكرية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن وزير الدفاع، إيهود باراك، سيوقع خلال الأيام المقبلة على الخطط الهيكلية لأربع مستوطنات فى الضفة الغربية، هى "نوفيم" فى الضفة، و"إشكولوت" فى جنوب جبل الخليل، و"حيمدات" و"روتيم" فى غور الأردن.

وزعمت المصادر وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن هناك تجمعات سكنية قانونية بنيت على أراض مملوكة لإسرائيل بعد الحصول على مصادقة الحكومة على التوطّن غير أنها لم تنل المصادقة على مخطط بناء.

وأشارت المصادر إلى أن الحديث يدور عن تسوية الوضع القائم دون السماح ببناء إضافى جديد، إلا أن المصادر أكدت أن هذه الخطوة جاءت فى إطار محاولات الحكومة تسجيل إنجازات لصالح المستوطنين لكسب ثقتهم.


صحيفة معاريف


تقرير المخابرات العسكرية الإسرائيلية السنوى يؤكد التزام مصر بمعاهدة السلام مع تل أبيب ويزعم تراجع الأمن فى سيناء
كشف تقرير هيئة المخابرات العسكرية الإسرائيلية "آمان" السنوى الذى قدمه رئيس الهيئة الجنرال، أفيف كوخافى، إلى مجلس الوزراء الإسرائيلى مؤخراً حول تداعيات الاضطرابات التى تسود منطقة الشرق الأوسط حالياً بما فيها الأوضاع فى مصر، عن أن القيادة المصرية الحالية ما زالت تلتزم بالمعاهدة السلمية مع إسرائيل.

وزعم التقرير الاستخبارى السنوى، أن هناك تراجعاً أمنياً فى سيناء متمثلاً بازدياد محاولات القيام بعمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية، حسب ما جاء فى التقرير.

وأوضح التقرير أيضا الذى نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم، الاثنين، أن إيران باتت منزعجة من احتمال تراجع قوة محور التشدد الإقليمى بسبب ما يجرى فى سوريا.

ونقلت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، تقرير كوخافى الذى جاء فيه: "أن إيران ورغم الضغوط والعقوبات الدولية المفروضة عليها، تواصل سعيها بشدة لزيادة تأثيرها فى ساحات مختلفة وتدعم حلفائها بالأموال والأسلحة والخبرات، إضافةً إلى تمسكها ببرنامجها النووى العسكرى على اعتباره أحد أدوات تحويلها إلى قوة إقليمية عظمى".

وأشار رئيس المخابرات العسكرية إلى أن حماس ما زالت تقود الحكومة فى قطاع غزة، وأنها تفضل التفاهم مع الفصائل الفلسطينية الأخرى من خلال فتح مجال للحوار معها.


صحيفة هاآرتس


إسرائيل تتأهب عسكرياً لمواجهة "أسطول الحرية 2" المتجه لغزة نهاية الشهر المقبل.. و"شيتت13" تستعد للسيطرة عليه قبل دخوله القطاع
بدأت كل من وزارة الخارجية الإسرائيلية ووزارة الدفاع فى التحضيرات الساخنة والتأهب عسكرياً، تحسباً لوصول أسطول الحرية 2 الذى يحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، حيث من المقرر أن يضم أكثر من 20 سفينة وقارباً، وسيحمل على متنه أكثر من 1000 ناشط سلام، وعناصر من المنظمات الدولية المؤيدة لفلسطين.

وذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن وحدة الكوماندوز البحرى "شيتت13" باشرت بالاستعدادات والتجهيزات المبكرة للتصدى للأسطول الذى سيتوجه إلى قطاع غزة نهاية الشهر المقبل، وذلك فى إطار استخلاص العبر من حادث السيطرة على أسطول الحرية1 الذى قتل خلاله 9 نشطاء أتراك، وكان له تداعيات سياسة معقدة بالنسبة لإسرائيل على الصعيد الدولى.

وأوضحت هاآرتس أن وحدة الكوماندوز البحرى تتدرب على مواجهة الأسطول، والسيطرة عليه فى حال فشلت الجهود الدبلوماسية فى منع وصوله، فى حين تقوم الوحدة الجديدة فى جهاز الاستخبارات الخاصة بالمنظمات اليسارية بجمع معلومات استخبارية حول الأسطول والمشاركين فيه.

وفى المقابل، تواصل وزارة الخارجية الإسرائيلية مساعيها الدبلوماسية للضغط على الدول التى يشارك مواطنوها فى الأسطول لمنعهم من الذهاب على متن السفن، بينما تجرى وزارة الدفاع نقاشات حول إمكانية تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة.

الجدير بالذكر أن الأسابيع الأخيرة قد شهدت جهوداً دبلوماسية إسرائيلية مكثفة، للضغط على رؤساء الدول الغربية لمنعهم دون خروج الأسطول، وقد هاتف رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، الأمين العام للأمم المتحدة، فى محاولة لإقناعه بالمساعدة فى منع وصول الأسطول إلى شواطئ غزة.