شارك مع اصدقائك

04 أبريل 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( طلعت السادات: خاطفو ابنة أخى من الدائرة التى تترشح فيها عائلة السادات.. عبد النور: إقبال السياح على مصر حاليا أفضل من الشهر السابق وأتمنى أن يلغى حظر التجوال قريبا )

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاثنين 4/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم".. طلعت السادات: خاطفو ابنة أخى من الدائرة التى تترشح فيها عائلة السادات.. عبد النور: إقبال السياح على مصر حاليا أفضل من الشهر السابق وأتمنى أن يلغى حظر التجوال قريبا

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- المجلس العسكرى فى اجتماعه مع رؤساء تحرير الصحف: لن يحكم مصر"خومينى" آخر"
وقال عمرو أديب، إنه يجب أن تكون الجرائد القومية مدينة للشعب وليس لمن عينهم فى مناصبهم، وأن تعود الصحافة إلى مكانتها مرة أخرى والاهتمام بالمضمون وتحرى الدقة فى تقديم معلوماتها، ـ كما هنأ أديب أسرة السادات لعودة زينة نجله د. عفت السادات على عودتها بعد عملية الاختطاف التى تعرضت لها أمس كما أنه قدم الشكر لضباط الداخلية الذين شكلوا ما يقرب من مائة "كمين" لضبط المختطفين وعودة الفدية، وأشار إلى أن الخاطفين من مركز "تلا" المنوفية وهى نفس الدائرة التى كان والد الفتاة نائبا فيها.

ومن جانبه قال طلعت السادات، إن الجناة من الدائرة التى تترشح فيها عائلة السادات وهو يعرفهم شخصيا، لافتا إلى أن مدبر عملية الخطف هو صاحب مزرعة دواجن وأصيب بأزمة مالية فدبر مع أصدقائه عملية الاختطاف نتيجة لمعرفتهم قدرة د.عفت السادات على دفع الفدية، وقدم طلعت السادات فى اتصاله الهاتفى الشكر لفريق المباحث والسيد مدير أمن المنوفية لجهودهم الكبيرة فى الإمساك بالمختطفين.

وقال أديب إن مصر دولة سياحية و بها الكثير من الآثار الفرعونية كما تضم مجموعة من المناطق الأكثر جمالا فى العالم وأن جوها معتدل طوال السنة ودعا شردى جميع سائحى العالم للإقبال على مصر لأنها من أجمل دول العالم كما طالب المصريين بحسن معاملة السياح.

الفقرة الرئيسية
لقاء مع وزير السياحة المصرى
الضيوف
منير فخرى عبد النور وزير السياحة

قال منير فخرى عبد النور وزير السياحة، إن إقبال السياح على مصر حاليا أفضل بكثير من شهر سابق ويرى أن التدفق السياحى سيزداد الشهر الجارى نتيجة للأعياد والمواسم وأن مصر حاليا بدأت تستعيد عافيتها سياحيا.

وفيما يتعلق بمنع روسيا رعاياها الروس من الإقبال على مصر بهدف السياحة قال عبد النور أنه كان يتصل يوميا بالمسئولين الروس ويطمئنهم ويؤكد لهم أن الأوضاع فى مصر أصبحت أفضل بكثير وطلب من المسئولين الروس النظر إلى الخريطة السياحية ليروا أن مصر من أفضل الدول فى مجال السياحة، مشيرا إلى أن الروس يبحثون عن الشمس والمياه الدافئة وهذه المتطلبات متواجدة بشكل كبير فى مصر حيث إن روسيا تعيش فى ثلج على مدار 6 أشهر فى السنة.

وأوضح أن معدلات التدفق السياحى قد تأثر بشكل كبير من أحداث الثورة وحظر التجوال لافتا إلى أن التدفق السياحى فى شهر مارس من العام المنصرم بلغت مليون ونصف سائح لكن نفس الشهر هذا العام بلغ نصف مليون فقط.

وأشار وزير السياحة، إلى أنه يحاول جذب السياح الروس لأنهم الأكثر مجيئا لمصر وإقناع المسئولون الروس ويليهم من حيث التدفق السياح الإنجليز ثم الألمان وبعدهم الطليان وبالنسبة للدول العربية قال إن أكثر الدول العربية تدفقا من حيث السياح هم الليبيين والسعوديين لافتا إلى أنه يرغب فى عمل أسعار موحدة للعرب والمصريين لجذب السياحة العربية والداخلية.

وقال عبد النور إنه يتعاون حاليا مع وزير الداخلية بغية حل الإشكاليات التى تواجه السياح فيما يخص بإجراءات المتعلقة بوزارة الداخلية وحل الإشكاليات التى تواجه السياح العرب فى استخراج الفيزا من القنصليات المصرية المختلفة.

وأشار إلى أنه يتمنى أن يتم الانتهاء من حظر التجوال فى مصر قريبا و أنه يدرس أى قرار يأخذه داخل الوزارة طالما يخدم المصلحة العامة لافتا إلى أنه أعطى قرارات بخفض الرواتب الضخمة التى كان يحصل عليها المستشارون فى وزارة السياحة، وعن الدعاية لجذب السياحة قال إن وزارة السياحة قامت بعمل دعاية لجذب السياح لمصر على قطارات فينا وأتوبيسات إنجلترا وكل ذلك بهدف نشر صور أهم الأماكن السياحية فى مصر ودعوتهم للزيارة إليها.

وفيما يتعلق بالخدمات السياحية قال إنه يجب إعادة تنظيم سوق الخدمات السياحية والتنسيق مع شركات السياحة العالمية لجذب السياح لافتا إلى وجود بعض القوانين السياحية التى يجب إعادة النظر فيها ومراجعتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق