شارك مع اصدقائك

04 أبريل 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 4/4/2011 ( عفت السادات: الخاطفون طلبوا فدية 5 مليون حنيت مقابل تسليمى ابنتى.. "عثمان": نحتاج إلى تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية لضمان التصويت الإلكترونى الصحيح )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 4/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 4/4/2011


الحياة اليوم.. عفت السادات: الخاطفون طلبوا فدية 5 مليون حنيت مقابل تسليمى ابنتى.. "عثمان": نحتاج إلى تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية لضمان التصويت الإلكترونى الصحيح

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- 5 مايو الحكم فى قضية التربح وغسيل الأموال المتهم فيها العادلى
- شهادات عدد من أعضاء الجماعة الإسلامية ممن تعرضوا لوقائع تعذيب داخل السجون فى ظل النظام السابق
- الإعلان عن تأسيس "جمعية خدامين مصر" بنقابة الصحفيين
- لجنة شعبية من قيادات حزب الوفد وشباب ثورة 25 يناير تتوجه إلى تونس لتقديم الاعتذار للشعب التونسى
- قتلى وحرجى فى مصادمات بين قوات الأمن اليمنية ومتظاهرين فى مدينة تعز

الفقرة الأولى
حزب الإخوان المسلمين يحسم موقف الجماعة من ترشيح القبطى والمرأة للرئاسة

الضيوف:
الكاتب الصحفى أحمد الخطيب بجريدة المصرى اليوم

قال أحمد الخطيب إن برنامج الحزب أرسل رسالة يوضح فيها أنه يريد أن يقول إنه حزب مستقل عن الجماعة، وإن هذا الأمر أثار الكثير من الجدل بعد قرار الجماعة بصدور حزب سياسى، والآن تنتظر التقدم به رسمياً، موضحاً وتم عرضه للمكاتب التنظيم لمكاتب الجماعة بالمحافظات والحزب وهو يخضع للأسس العامة ويوافق عليه مجلس الشورى العام التى تنظم عمله.

الجماعة تختلف عن الحزب نفصم والملامح الرئيسية له واستفاد بشكل كبير من برنامج الحزب فى 2006، والبرنامج ينطلق من مبادئ الشريعة الإسلامية ويؤكد لغير المسلمين أنهم من حقهم أن يحتكموا للشريعة التى يرضوا بها.

وعن النقطة التى أثارت الخلاف حول البرنامج هى فكرة المرأة والقبطى وموقفهم للترشح للجماعة من الناحية الشرعية لا يجوز بالنسبة للجماعة أما الحزب أجاز الترشح وتدارك هذا فى البرنامج لإيمانهم بالحقوق العامة، لأن الحزب يتعامل سياسياً.

وعن النشاط الاقتصادى أكد الخطيب أن الحزب يتكلم فى خطوط عريضة من 8 توجيهات دينية أخلاقية بحتة ويتكلم عن ملفات الزراعة والتعليم والصناعة وهو مع الاقتصاد الرأسمالى الحر ولكن بشروط توجيهية، وأن الحزب ابتعد عن الأماكن الخلافية موضحاً أنه حدث نوع من الالتباس بسبب موقف الحزب وبرنامجه من بعد تأكيده أنه يحترم كافة المواثيق الدولية وعدا اتفاقية كامب ديفيد التى اعتبروها لم تطبق بالشكل السليم.

الفقرة الثانية:
عفت السادات يروى واقعة اختطاف ابنته

الضيوف:
عفت السادات

قال عفت السادات ان ابنته تعرضت للاختطاف عقب اعتراض سيارة سوداء قاموا بضرب السائق وإخراج ابنته من السيارة تحت تهديد السلاح وتركوه فى السيارة وقاموا بالتنقل من الغربية والمنوفية للبحيرة ورجعوا إلى إسكندرية وعادوا مرة أخرى للمنوفية وأول مكالمة الساعة 8 صباحاً وعندما قاموا باختطافها حاولوا الاتصال بها وعندما قامت بالرد عليهم اختطف التليفون أحد البلطجية وقالوا إنهم اختطفوها.

وأضاف السادات اتصلنا بالشرطة فى نفس اللحظة وبدأت الاتصالات بالمجلس العسكرى وكان هناك اهتمام فوجئت بقيادات الشرطة كانوا يتعاملون باهتمام شديد بكل فئات المجتمع وكان ذلك مشرف لجهاز الشرطة، مضيفاً أنه لم يكون هناك حديث بين البلطجية، حيث قالوا لهم سيعاودن الاتصال بهم بعد ساعتين.

وأشار السادات أنه كان لديه القناعة أنه سيدفع كل ما يملك لأنه لا يوجد أعز من سلامة ابنته، حيث طلب الخاطفون مبلغ 5 مليون جنيه، حيث سلمهم 2 مليون كدفعة أولى، توجه إلى الطريق الصحراوى باصطحاب وطلبوا منه الوصول إلى طريق وادى النطرون والرجوع إلى طريق إسكندرية وبعد مراوغات منهم للتأكد من أننا بمفردنا.

وأضاف السادات أن الخاطفين طلبوا منا أن نضع الفلوس ونمشى بدون أن نأخذ ابنتى مؤكدين أنهم تركوها على الطريق الصحراوى، موضحاً أنهم كانوا مراقبين منزلة بشكل جيد ولكنه تمكن من استرداد ابنته وتولى الجيش والشرطة زمام الأمور وتم إلقاء القبض على الخاطفين.

الفقرة الثالثة:
التصويت الإلكترونى فى الانتخابات حلم فى انتظار التحقيق بعد ثورة 25 يناير

الضيوف:
الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال عثمان إن الفترة التى تشكلت فيها الوزارة مسئولية سياسية مشتركة للوزراء والإنجاز الذى تحقق فكرة الاستثمارات الأجنبية وعودتها تزود فكرة العمل بمصر شركة "انتيل" ويزود فرص العمل بها أول مركز تطوير فى أفريقيا والشرق الأوسط والذى يوفر فرص عمل وغيرها فودافون وأحداث جيدة تدل على أن العالم لديه ثقة كبيرة فى مصر.

وعن قطع الإنترنت أكد عثمان أن شركات ومراكز الخدمة ووجود منع التجول يعملوا شيفتات أثرت بشكل كبير على المراكز، موضحاً أن العاملين بالمركز طبقوا العمل 24 ساعة لإنقاذ الصناعة من الانهيار وتعليقات كثيرة من المستثمرين الأجانب أن تلك الخطوة أسعدتهم والقانون الذى ينظم عمل الاتصالات فى مصر ونص مطاط واستخدمته الجهات الأمنية فى مصر والقرار ليس مسئولية وزير الاتصالات فى ذلك الوقت.

وأضاف أن المطالب الفئوية للعاملين بالوزارة والبريد وإعداد كبيرة من الموظفين وتم تعديل الرواتب للعاملين بهيئة البريد وتزويد مواردها موضحاً أنه فى فترة من الفترات العاملون قرروا أن يضربوا عن العمل أثناء صرف المعاشات التى تصرف لـ3,5 مليون أسرة ولكنهم عقب مخاطبتهم قرروا أن لا يقوموا بالإضراب.

وعن التصويت الإلكترونى قال عثمان إن فى الهند جهاز إلكترونى يمكن غير المتعلمين من البصمة ويتم استخدامه، والشروط أن يكون النظام التشريعى منظما، وتعديل قانون المباشرة السياسية للسماح باستخدام التصويت الإلكترونى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق