شارك مع اصدقائك

04 أبريل 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 4/4/2011 ( عبد المنعم أبو الفتوح: شائعة استقالتى من "الإخوان" عبث أمنى.. ولا يوجد فى الإسلام دولة دينية.. وإذا وصل الإخوان إذا وصلوا للحكم سوف تكون الحكومة مدنية )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 4/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 4/4/2011


90دقيقة.. عبد المنعم أبو الفتوح: شائعة استقالتى من "الإخوان" عبث أمنى.. ولا يوجد فى الإسلام دولة دينية.. وإذا وصل الإخوان إذا وصلوا للحكم سوف تكون الحكومة مدنية

شاهده محمد عصام

أهم الأخبار

- الكسب غير المشروع يقرر التحفظ على أموال فتحى سرور والشريف وعزمى وإبراهيم سليمان
- جنايات القاهرة تؤجل النطق بالحكم فى قضية العادل بتهمة غسيل الأموال لجلسة 5مايوا المقبل
- تجديد حبس الجابرى عضو مجلس الشعب السابق لاتهامه بالتحريض على موقعة الجمل

- الداخلية تلقى القبض على خاطفى ابنه رجل الأعمال د. عفت السادات بعد أن طلبوا 2 مليون جنيه فدية لها
- نجيب ساويرس يعلن عن تأسيس حزب جديد اسمه "المصريين الأحرار"
- تجمهر المئات من المحامين بمحكمة جنايات المحلة وتهريب محام حكم عليه بالسجن 10سنوات

- الإخوان المسلمون تعلن برنامج الحزب الجديد الخاص بالجماعة


الفقرة الرئيسية
رفض المواطنون لإنشاء مشروع معمل تكرير مسطرد مع وزارة المالية

الضيوف
جمال زهران عضو مجلس الشعب السابق
د سيف فطين المستشار البيئى للشركة المصرية للتكرير
محاسب عبد الفتاح أبو زيد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير

وقال محاسب عبد الفتاح أبو زيد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير إن هذا المعمل بأخذ المازوت الملوث ويحوله إلى سولار نقى وبنزين وغاز وإنه تم عمله فى مسطرد لأنه استكمال لمشاريع فى هذه المنطقة وإنها كانت بعيدة عن الحيز العمرانى وأصبحت نتيجه للزحف العمرانى كتلة سكنية وإنتاجه يمثل 60 % من احتياجاتنا الاستيرادية من هذا المنتج.

وأضاف زهران، أن هذا المشروع ضار بالبيئة والناس وهدم لاقتصاد وشركات وطنية، مشيراً إلى أن الوزير السابق سامح فهمى نفسه شريك فى هذه المؤامرة وأنهم يمثلون جزء من مسلسل اغتصاب أراضى شركة مصر للبترول والقاهرة للبترول إضافة إلى أحمال بيئية سيئة طبقا للتقارير.

الفقرة الثانية

الضيف
د عبد المنعم أبو الفتوح القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين

نفى د عبد المنعم أبو الفتوح القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين، استقالته من جماعة الإخوان المسلمين وأكد أنه سيستقيل من الجماعة إداريا إذا قرر الترشح لرئاسة الجمهورية وأشار أن ما يحدث من تردد هذه الأقاويل عبث أمنى، وحذر عبد المنعم أبو الفتوح قائلا إن جماعات أمن الدولة ما زالت بقاياها موجودة لأن المشكلة على حد تعبيره ليست فى تغيير اليفط والأسماء ومع ذلك فمصر لابد لها من جهاز أمنى وطنى علينا جميعا أن نحافظ عليه.

ورد عبد المنعم، على ما تردد من الخوف من حصول الإخوان على السلطة رد، قائلا: "إن الخوف إذا كانت أسبابه موضوعية، فعلينا النظر فيها ومعالجتها إما إذا كان خوف على أساس جعل الإخوان فزاعة مثل ما فعل النظام السابق والإتيان بمن ينادونا بهدم الأضرحة فهذا لا يصح لأنه استمرار للعبث وهل سنحصل على شىء بالقوة ومع ذلك إذا دارت عجلة الديمقراطية والحريات فالإخوان سوف يكونون جزءا أصيلا من هذه العجلة، ولن يحصلوا على أكثر من 20 % من مقاعد المجلس.

وأكد عبد المنعم، أنه لا يوجد فى الإسلام دولة دينية، وأن الإخوان إذا وصلوا للحكم سوف تكون الحكومة مدنية ولن يحدث تغيير إلا فى الممارسة، وأشار إلى أن الأزمة تكمن فى أمانة تطبيق الشعارات واحترام حقوق الإنسان كقيمة وليس للاتجار والمصالح وهذا هو الفرق بيننا وبين أمريكا التى تردد الشعارات وهى فى الحقيقة تخدم مصالحها وتهدم حضارة عريقة فى دولة مثل العراق تحت زعم محاكمة حاكم ظالم وسجن أبو غريب وغيره، كما أن الإخوان المسلمين يقدمون فهما للإسلام من حق الآخر قبوله أو رفضه.

وأشار إلى أنه لابد من الحفاظ على مكتسبات الثورة ولا يجوز أن يستمر العبث بالوطن على أى مستوى من المستويات.

وأضاف: "لو كان رئيسا لا يمكن عمل شىء إلا بالرجوع إلى البرلمان واحترامه لقيم الإسلام ويرى أن الترشح للرئاسة نوع من الاستبسال من أجل الوطن لشعب حر لا تقمعه الأجهزة الأمنية، ولأن الإدارة المستبدة تكون سهلة من القصور والذى يقود شعب من الأحرار تكون مهمته صعبة وقاسية وإن عصر الحاكم الواحد قد انتهى"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق