شارك مع اصدقائك

10 مارس 2013

برنامج الحدث المصرى حلقة السبت 9/3/2013 يوتيوب كاملة: خبير أمنى: هناك مشكلة حقيقية بين الشعب والشرطة.. قيادى سابق بالداخلية: الشعب بأكمله يجب أن يفيق من الحالة التى فيها حاليا لأن فقد الأمن إحساس قاتل


يتناول برنامج "الحدث المصري" عدة مواضيع متعلقة بالشارع المصري وهو من تقديم الإعلامي محمود الورواري.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الحدث المصرى حلقة السبت 9/3/2013 يوتيوب كاملة





"الحدث المصرى": خبير أمنى: هناك مشكلة حقيقية بين الشعب والشرطة.. قيادى سابق بالداخلية: الشعب بأكمله يجب أن يفيق من الحالة التى فيها حاليا لأن فقد الأمن إحساس قاتل
الفقرة الرئيسية
"الأوضاع الحالية التى تمر بها البلاد بعد حكم قضية مذبحة بورسعيد"
الضيوف:

اللواء عادل سليمان الخبير الأمنى مدير المركز الدولى للدراسات المستقبلية
اللواء عبد السلام شحاته مساعد وزير الداخلية الأسبق

قال اللواء عادل سليمان الخبير العسكرى مدير المركز الدولى للدراسات المستقبلية، إن هناك مشكلة حقيقة بين الشعب والشرطة، والحديث عن غير ذلك يكون هروبا تاما من المشكلة الحالية.

وأضاف فى برنامج الحدث المصرى الذى يقدمه محمود الوروارى على شاشة العربية، إنه من المعروف تاريخيا أن علاقة الجيش بالشعب علاقة مختلفة عن علاقة الشعب بالشرطة، فهناك علاقة تلاحم بين الجيش وأهالى بورسعيد والسويس والإسماعيلية.

وأشار المتحدث إلى أن العلاقة بين الشرطة والشعب لم يقترب منها أحد لحلها حتى الآن بطريقة موضوعية، وهناك عناصر معينة وأجهزة معينة فى الداخلية، مثل أمن الدولة والمباحث والتى تحمل تراث عنف وتعذيب.

وطالب بإنهاء تسليح الشرطة وإنهاء عسكرتها، لأن الشرطة مدنية، فالشرطة الإنجليزية مثلا ليست مسلحة، ويجب أن تبقى الشرطة مدنية وهناك فرق خاصة فقط من أجل مقاومة الجريمة المنظمة.

وأكد أن الأمن المركزى كارثة لأنه مخالف للدستور، لأنه لا يجوز تجنيد المواطن فى الهيئات المدنية والشرطة هيئة مدنية، مشيرا إلى أن التدريب ضعيف وبسيط ويؤدى دائما إلى ردود أفعال خاطئة من المجندين غير المؤهلين أو المدربين.

ورفض الإغراق فى المطالبة بتسليح الشرطة، وأن يكون هناك شرطة مهنية حديثة وعلمية، ويتم الإنفاق عليها وتأهيلها جيدا ومحاسبتها بعد ذلك.

وقال من جهته، اللواء عبد السلام شحاته مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن هناك احتقانا دائما ومستمرا منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، فهناك أحداث متلاحقة تؤدى إلى هذا الاحتقان، مشيرا إلى أن اقتحام السجون جريمة يعاقب عليها القانون ومهمة قوات الأمن الحفاظ على السجون من اقتحامها.

وأضاف أن الاحتقان غير موجود بين أهالى بورسعيد الذين يريدون الحياة فى سلام، ولكن الاحتقان موجود بين قوات الأمن والمجرمين والمحكوم عليهم بالإعدام وأحكام مشددة.

وأشار إلى أن هناك نارا تحت الرماد بين الشرطة والشعب، مشيرا إلى أن الشعب بأكمله يجب أن يفيق من الحالة التى فيها حاليا لأن فقدان الأمن إحساس قاتل، والاحتقان القائم بين الشرطة وأهالى مدن القناة لن يختفى بسهولة.

وانتقد تغيير وزراء الداخلية بالسرعة الحالية التى تتم الآن، والتى تدخل بمصر موسوعة جينيس العالمية، مشيرا إلى أنه لا يوجد اضرابات فى الداخلية كما يشاع ولكنها نوع من الاحتجاج.

وقال إن المطلوب حاليا هو إصلاح رجل الشرطة ثم نبحث عن النتيجة ونمنحه السلاح اللازم من أجل القيام بواجبه، مشيرا إلى أن التسليح لضابط الشرطة هو الطبنجة وليس سلاح آلى حتى يكون هناك مقدرة على مواجهة المجرمين المسلحين.

واعتبر أن إحراق نادى الشرطة وتحركات الألتراس فى حصار البنك المركزى، وقطع الطرق والجسور وغيرها كلها جاءت ممنهجة وليست عفوية.


حديث شريف- فضل الشيب في الاسلام


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرو بْنِ العَاصِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا، قَالَ: قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "الشَّيْبُ نُورُ المُؤْمِنِ, لَا يَشِيبُ رَجُلٌ شَيْبَةً فِي الإِسْلَامِ إِلَّا كَانَتْ لَهُ بِكُلِّ شَيْبَةٍ حَسَنَة وَرُفِعَ بِهَا دَرَجَة"(1). وَعَنْ فَضَالَةَ بْنِ عُبَيْدٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "الشَّيْبُ نُورٌ فِي وَجْهِ المُسْلِمِ, فَمَنْ شَاءَ فَلْيَنْتِفْ نُورَهُ"(2) قال المباركفوري في "شرح جامع الترمذي": (ج 7- ص 238): نهى عن نتف الشيب: أي الشعر الأبيض من اللحية أو الرأس، قال: إنه نور المسلم: الاضافة للاختصاص ، أي أن وقاره المانع من الغرور بسبب انكسار النفس عن الشهوات والفتور ، وهو المؤدي إلى نور الأعمال الصالحة فيصير نورا في قبره ويسعى بين يديه في ظلمات حشره ، قال ابن العربي : إنما نهى عن النتف دون الخضب ، لأن فيه تغيير الخلقة عن أصلها بخلاف الخضب، فإنه لا يغير الخلقة على الناظر إليه. (1) أخرجه البيهقي في " شعب الإيمان " ( 2 / 257 / 1 ) وحسنه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (3 / 247). (2) رواه ابن عدي ( 212 / 1 ) و البيهقي في " شعب الإيمان " ( 2 / 250 / 2 ) وصححه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (3 / 247).

اخبار اهرام جمهورية الاحد 10/3/2013 مع الصحف المصرية :"المحاسبات" يعد قانوناً للرقابة على تمويل الجمعيات الأهلية بينها "الإخوان".. ضباط شرطة التجمع الخامس يرفضون تأمين خط سير مرسى.. وزير التموين: لا صحة لتخصيص 3 أرغفة للمواطن


اهم عناوين صحافة القاهرة:
"المحاسبات" يعد قانوناً للرقابة على تمويل الجمعيات الأهلية بينها "الإخوان".. ضباط شرطة التجمع الخامس يرفضون تأمين خط سير مرسى.. وزير التموين: لا صحة لتخصيص 3 أرغفة للمواطن
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
"كبسولة" فى الحزام تسبب السرطان والعقم.. خلى بالك، استمرار اختفاء فتاة بنى سويف يهدد بفتنة طائفية، خفض الإنفاق الصحى للمواطنين إلى 35 % بدلا من 70%، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.








كشف المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، أن الجهاز يعد قانونا جديدا سيتم تقديمه إلى وزارة العدل لإعادة تعديل قانون الجهاز، بحيث يضم فيه الرقابة على الجمعيات غير المقننة ومصادر تمويلها، ومنها جماعة الإخوان المسلمين التى لا تخضع لأى رقابة، بسبب تأخر إعداد قانون الجمعيات الأهلية.

رفض ضباط قسم أول التجمع الخامس، تأمين خط سير رئيس الجمهورية محمد مرسى من منزله إلى قصر الاتحادية، حسبما كشف مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، الذى أشار إلى فشل المقدم محمد عاكف رئيس المباحث، فى إقناع الضباط بعدم الإضراب.

ألتراس أهلاوى: الأحكام على الضباط "مخزية" وسنأخذ القصاص بأنفسنا
وقف حكم غلق "يوتيوب" بقبول استشكال"الاتصالات"
أب يذبح ابنه ويقطع جثته بسبب 20 جنيها
نشطاء سيناء يطالبون بسرعة الإفراج عن سجناء مصر فى إسرائيل
النيران تلتهم نادى الشرطة واتحاد الكرة وطائرتان للإطفاء ومحاولات اقتحام قناة السويس بعد حكم المذبحة




نفى الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية ما تردد عن تخصيص ثلاث أرغفة فقط كنصيب للفرد الواحد، وأكد أن الوزارة تسعى لضمان وصول الكميات التى تكفى كل مواطن دون تحديد سقف معين للحصة، وأشار الوزير إلى أن ما حدث من اعتراضات للشعبة العامة لأصحاب المخابز لم يكن بسبب تطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق ولكن بسبب التكلفة النهائية لرغيف الخبز والتى قدرتها لجنة من الوزارة وعلى الفور قررنا النظر فى تلك التكلفة كل ثلاث أشهر.

أكد الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان، أن الخطوات التنفيذية لنظام التأمين الصحى الشامل الجديد سوف تبدأ اعتبارا من يوليو القادم، وأشار إلى أن النظام الجديد سوف يتم تطبيقه على 3 مراحل، مشيرا إلى أن الإحصائيات الأخيرة فى عام 2009 أظهرت أن الأسرة تدفع 70% من دخلها على الصحة، والحكومة 17%، ومن بين تلك الأموال ينفق 31% على المستحضرات الطبية، ونصيب السوق ونصيب وزارة الصحة من السوق يصل إلى 25% فقط، وأوضح أن نظام التأمين الجديد سوف يخفض النفقات الصحية للأسرة إلى 35%، كما سيتم تخفيف وطأة المرض الشديد.

قنديل يبحث مع سفير جنوب السودان تعزيز العلاقات
عنف بالقاهرة وبورسعيد بعد الحكم فى مذبحة الاستاد
الداخلية تحذر من استمرار التعدى على قواتها
الرئاسة: إضرابات الشرطة فى 15 قسما لأسباب فئوية
120 مليون لتر سولار لمزارعى القمح



أكدت وزارة الزراعة أن حالة الجراد على الحدود الجنوبية مع السودان مستقرة، فلم يتم رصد أية أسراب جديدة بعد أن عادت حركة الرياح إلى طبيعتها وتحولت إلى شمالية شرقية وهو ما قلل من اقتحام الجراد لحدود مصر الشمالية، وأكد الدكتور صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة أن أسراب الجراد تتحرك الآن فى شمال شرق السودان مرورا بسيناء وصحراء النقب فى إسرائيل وغرب الأردن.

تواصل الأجهزة الأمنية برفع تنفيذ خطة لتدمير الإنفاق بالجرافات والآليات العسكرية وتنفيذ عمليات الردم بالحجارة بعد أن لجأت إلى أساليب أخرى بغمر الأنفاق بالمياه بعد أن ثبت عدم فعاليتها مع لجوء الفلسطينيين إلى سحب المياه بواسطة ماكينات شفط حتى لا يتأثر جسم النفق بالمياه.

الكتاتنى: لن نتحالف مع أحد فى الانتخابات القادمة والإخوان يتصدون للثورة المضادة
بؤساء تحت خط الفقر
الجيش يتولى تأمين مجلس الشورى والوزراء والمدينة الباسلة
مصر تحترق بعد أحكام مجزرة بورسعيد
تقتل طفلها وتعذب شقيقه بسبب المتعة الحرام



سخونة شديدة تصدر من "توكة" حزام جلدى أدت إلى ارتفاع ملحوظ فى درجة حرارة منطقة البطن لأحد المحامين بالغردقة ليكتشف بعدها أن الحزام، الذى اشتراه من محل فى حلوان، يحتوى داخل التوكة على كبسولة معدنية سرية ومغناطيسية داخل تجويف سرى، تبين أنها تصدر إشعاعا شديدا يتسبب فى أحداث تشويش قوى للأجهزة الكهربائية وأجهزة المحمول، وضارة جدا بصحة الإنسان، وتصيب بأمراض خطيرة منها "السرطان".

قضت الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الاستشكال المقدم من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لوقف تنفيذ الحكم الصادر باتخاذ ما يلزم لغلق موقع "يوتيوب" لمدة شهر، وحجب جميع المواقع والروابط الإلكترونية على الإنترنت التى تعرض مقاطع الفيلم المسئ للرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم، وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أن الثابت من الأوراق وجود استحالة فنية تحول دون تنفيذ الحكم المستشكل فيه بغلق الموقع.

حكمت المحكمة.. وانفجر الغضب
"مذبحة بورسعيد".. أول إعدام دون تصديق المفتى
تقرير لـ"مرسى" من جهة سيادية: أطفال ملاجئ يواجهون الأمن
مساعدة الرئيس: لا نعادى "ساويرس"أو أى رجل أعمال
"شرف"يطالب بقرار سيادى لتنفيذ مشروع تنمية القناة قبل 2015



تسيطر حالة من التوتر على مدينة الواسطى ببنى سويف، بعد مرور أكثر من أسبوعين على اختفاء الطالبة بالفرقة الأولى بكلية الآداب، رنا حاتم الشاذلى، 21 عاما، التى اتهمت أسرتها أقباطا بمساعدتها على الهرب والتنصر، والتقت الجريدة عم الفتاة كمال الشاذلى،45 عاما، مدرس، لمعرفة تفاصيل الواقعة، وقال إن رنا التحقت بكلية الزراعة جامعة الفيوم، وقضت فيها عامين، لكنها لم تستمر، وخرجت بزميلة مسيحية تدعى مريان، التى اصطحبتها معها أكثر من مرة إلى الكنيسة بالفيوم.

أعلنت سبعة أحزاب سلفية هى: الفضيلة، الشعب، الإصلاح، العمل الجديد، الراية، الحزب الإسلامى، والأصالة،أمس، تحالفا سياسيا تحت مسمى "تحالف الأمة" للتأكيد على المسار الدستورى والسلمى للثورة، وسط غياب لحزبى الوطن والبناء والتنمية، اللذين شاركا فى مشاورات كثيرة خلال الشهرين الماضيين لتشكيل تحالف سلفى يجمع كل الأحزاب الإسلامية ما عدا حزبى الحرية والعدالة والنور.

"حشود الألتراس" تغزو القاهرة..والجيش يطفئ النيران
الشرطة تواصل تمردها..واللجان الشعبية تظهر فى أسيوط
المستشار القانونى للرئيس: أحكام مذبحة استاد بورسعيد غير مسيسة
مصر تتراجع 10 مراكز فى التنافسية السياحية
ابنة البنا: شعبية"الإخوان" تأثرت بأخطاء كوادرها



برنامج الصورة الكاملة حلقة الجمعة 8/3/2013 ONTV يوتيوب كاملة :المرأة المصرية .. تاريخ من النضال والثورة ... عصيان الشعب .. وإضراب الشرطة



نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV

ONtv Livestreaming - البث الحي



تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج الصورة الكاملة حلقة الجمعة 8/3/2013 ONTV يوتيوب كاملة


المرأة المصرية .. تاريخ من النضال والثورة


المرأة المصرية والمرأة العربية التي خرجت اليوم إلى الشوارع في يوم عيدها في الثامن من آذار لتقول دوري لا يقتصر فقط على الجلوس في البيت وتربية الاسرة ومع الفخر أنها تؤدي هذا الدور. ولكنها اليوم خرجت لتثبت نفسها كما اثبتت نفسها في ميادين العمل لتثبت نفسها في ميادين الثورة. يسعدني انا أناقش قضايا هذا اليوم وا استطاعن النساء أن يحققنه بعد ثورات الربيع العربي ..
يسعدني أن أفتح ملف هذه الليلة مع د. ماجدة عدلي - مديرة مركز الندين لضحايا العنف , و أ. ياسمين البرماوي - الموسيقية والناشطة الحقوقية , و أ. جميلة إسماعيل.




الصورة الكاملة: عصيان الشعب .. وإضراب الشرطة


دعوات لإضراباً عام في الداخلية للمطالبة بإبعادها عن الصراع السياسي وعدم أخونة الوزارة وزيادة تسليح الداخلية لمواجهة الإنفلات الأمني بالإضافة إلى رفع الرواتب. هذه هي المطالب التي يرفعها أفراد الشرطة الذين أعلنوا إضرابهم وهذا الإضراب الذي ضم ضباط وأمناء شرطة وأمن مركزي في 13 محافظة في مصر.



برنامج تلت التلاتة حلقة الجمعة 8/3/2013 قناةONTV يوتيوب كاملة:انسحاب الشرطة في بورسعيد .. والجيش يفرض سيطرته ..محمد الخولي: انسحاب الشرطة كان لتهدئة الأوضاع ببورسعيد ..احتجاجات الشرطة تمتد لمعظم محافظات مصر



نشاهد اليوم

برنامج تلت التلاتة

والذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي



يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية و تتعدد الآراء , و تكون فيه السيادة للشعب … عن مستقبل مصر و أحزابها , عن مرشحي الرئاسة و برامجهم , عن القضايا التي تهم المصريين و ثورتهم … يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبداء

برنامج تلت التلاتة حلقة الجمعة 8/3/2013 قناةONTV يوتيوب كاملة

انسحاب الشرطة في بورسعيد .. والجيش يفرض سيطرته

أنه في يوم الجمعة 8 مارس من عام 2013، تحدثت بورسعيد عن انسحاب الشرطة من مديرية الأمن ومن أقسام الشرطة الثمانية بالمحافظة، وقال اللواء عادل الغضبان، الحاكم العسكري لبورسعيد، إنه لا يعلم سببًا لانسحاب أفراد الشرطة من المدينة، وأضاف الغضبان، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن قوات الجيش تفرض سيطرتها على المدينة وتتمركز عند المنشآت الحيوية فيها
قائد الجيش الثاني الميداني ببورسعيد اللواء احمد وصفي في تصريح خاص لقناة أون تي في إن القوات المسلحة لا تحل محل الداخلية وأن انتشارها بالمدينة يهدف لتأمين المنطقة فقط



محمد الخولي: انسحاب الشرطة كان لتهدئة الأوضاع ببورسعيد

معي على الهاتف محمد الخولي موفد أون تي في إلى بورسعيد
هل يشعر أهالي بورسعيد بانسحاب الشرطة، وكيف يبدو المشهد لديك الآن؟
وما هي الشعارات التي رفعتها المسيرة التي شهدتها بورسعيد اليوم؟
وكيف يعيش أهالي المدينة هذه الساعات التي تسبق جلسة النطق بالحكم في قضية استاد بورسعيد؟



تلت التلاتة: احتجاجات الشرطة تمتد لمعظم محافظات مصر

في القاهرة تجمع عشرات الضباط أمام مبنى وزارة الداخلية، فى وقفة احتجاجية، للتنديد بسياساتها، والمطالبة بتوفير الحماية لهم من خلال تزويدهم بالأسلحة للدفاع عن أنفسهم ضد ما يتعرضون له من مخاطر، وسط أبناء بتوقف العمل في العديد من قطاعات وأقسام الشرطة
احتجاجات ضباط وأفراد الشرطة امتدت إلى معظم المحافظات، وتدور المطالب حول إقالة الوزير الحالي، ورفع تسليح الشرطة لمواجهة الخارجين على القانون، كما سنرى في هذه المقاطع التي سجلناها في دمياط، وفيها لقاءات مع الأمناء والضباط المضربين أجراها لنا مراسلنا معتز الشربيني



د. هشام قنديل للضباط: لا تهتموا بتصريحات قيادات الإخوان

ونقل موقع الأهرام عن مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، بأن حالة التمرد مازالت مستمرة فى جميع قطاعات وزارة الداخلية، حيث تم خلال الساعات القليلة الماضية إغلاق 7 معسكرات أمن مركزى
من جهته أكد هشام قنديل رئيس الوزراء أنه سيعمل على تلبية مطالب ضباط الشرطة، وذلك خلال لقائه مع عدد من ضباط الشرطة المتمركزين أمام بوابة مجلس النواب، عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد المجلس المقابل لمقر مجلس الوزراء
بعض الضباط سألوا قنديل عن حقيقة التصريحات التي أدلى بها القيادي الإخواني محمد البلتاجي حول إشرافه على هيكلة جهاز الشرطة، فأجاب قنديل: الدكتور عصام العريان قال إن قنديل يسيء لصورة الإخوان المسلمين، ولم أهتم، البلتاجي الآن يقول انه مشرف على الشرطة، بما يعني أن الدكتور قنديل يقول للضباط: لا تهتموا بالتصريحات التي تصدر عن قيادات الإخوان، دون أن ينفي أو يؤكد خبر إشراف البلتاجي على هيكلة الشرطة



انسحاب القوات المكلفة بتأمين منزل د. هشام قنديل بالدقي

وزارة الداخلية أعلنت اليوم أيضا عن تعيين اللواء أشرف عبد الله مساعد للوزير لقوات الأمن المركزى، بدلا من اللواء ماجد نوح
كان اللواء أشرف عبد الله يشغل منصب مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للأمن المركزي بالقاهرة وسبق أن شغل منصب مدير الإدارة العامة للأمن المركزي لمنطقة الجيزة كما شغل منصب وكيل العمليات بالإدارة العامة للأمن المركزي بمنطقة القاهرة
وفي إعلان آخر للشرطة على موقع تويتر أيضا، انسحاب القوات المكلفة بتأمين منزل "قنديل" بالدقى، ذون أسباب أو تفاصيل أخرى



مظاهرات أمام مسجد القائد ابراهيم بعنوان " أفضحوهم"

وإلى الاسكندرية التي شهدت اشتباكات بين المئات من المتظاهرين
ومجموعة من البلطجية قامت بمهاجمة مسيرتهم، بالسيوف والشوم، بينما رد المتظاهرون بالحجارة
في الإسكندرية خرجت اليوم مظاهرات امام مسجد القائد ابراهيم اليوم بعنوان " أفضحوهم"، وحاصر المئات مبنى مبنى المجلس المحلي بعد صلاة الجمعة
ما هي أهم أحداث اليوم في الإسكندرية؟
تحدثت الأنباء قبل قليل عن حالة من الهدوء الحذر بمحيط المقر المؤقت لديوان عام محافظة الإسكندرية، فهل هدأت الأحوال بالفعل؟



تلت التلاتة: مسيرة نسائية في اليوم العالمي للمرأة

اليوم 8 مارس هو اليوم العالمى للمراة و بهذه المناسبة نظم العشرات من النساء بمشاركة مجموعة من الرجال النشطاء في مجال حقوق المراة وقفة بميدان طلعت حرب للتنديد بوضع المرأة فى الدستور و المطالبة بحقوقها
الزميلة دميانة سعد أعدت لنا هذا التقرير عن وقفة نساء مصر في اليوم العالمي للمرأة



معارك بالمحلة .. وميدان الشون تحول إلى ساحة حرب

وفي المحلة قطع مئات من المتظاهرين المحتجين طريق شارع البحر الرئيسي أمام قسم شرطة ثان المحلة الكبرى، وسط تصاعد عمليات الكر والفر بين الشرطة والمتظاهرين
من المحلة أرحب بالزميل عادل ضرة
ما هي الأسباب التي أدت لهذه الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين؟
وهل جرت محاولات لاقتحام قسم ثاني المحلة؟



المتظاهرون يسيطرون على المجلس المحلي بالأسكندرية

الاسكندرية شهدت اشتباكات بين المئات من المتظاهرين. ومجموعة من البلطجية قامت بمهاجمة مسيرتهم، بالسيوف والشوم، بينما رد المتظاهرون بالحجارة
في الإسكندرية خرجت اليوم مظاهرات امام مسجد القائد ابراهيم اليوم بعنوان " أفضحوهم"، وحاصر المئات مبنى مبنى المجلس المحلي بعد صلاة الجمعة
ما هي أهم أحداث اليوم في الإسكندرية؟
تحدثت الأنباء قبل قليل عن حالة من الهدوء الحذر بمحيط المقر المؤقت لديوان عام محافظة الإسكندرية، فهل هدأت الأحوال بالفعل؟ من الإسكندرية معي على الهاتف مراسلنا هناك وائل ثابت



تلت التلاتة: ملامح وحقائق ما يعيشه أهلنا في قلب الصعيد

كانت مفاجأة لنا أن نرصد أكثر من 15 فئة غاضبة في محافظة أسيوط في الأسبوعين الأخيرين فقط ، الجميع يحتج بمسيرات سلمية، وبالإضراب، وبقطع الطريق أحيانا. لم يعد السؤال عن الغاضبين في أسيوط، بل أصبح السؤال: هل هناك فئات راضية في أسيوط أم لا
نحن الآن على موعد لنتعرف على ملامح وحقائق ما يعيشه أهلنا في قلب الصعيد، ولنحلل الأسباب التي دفعت بأهالي أسيوط إلى هذه الحالة غير المسبوقة من الغضب، ومعنا في الاستوديو ثلاثة من شباب المحافظة، أشكرهم أولا على حضورهم الكريم ليكونوا رفاقنا في هذه الرحلة التي نعيد فيها التعرف على أسيوط
أرحب بضيوفي حسام مصطفى - الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي
ريم هواري - حزب الدستور
شيماء رشوان - مبادرة هيباتيا - تحت التأسيس



تلت التلاتة: ارتفاع أسعار السلع .. وبداية صيف الغلاء

يتحدث المصريون في السياسة، ويتعلمون كل يوم مصطلحات جديدة، مثل الليبرالية والعلمانية والمبادئ فوق الدستورية، لكن يتوقف كل الحديث عندما يتعلق الأمر بالأمور اليومية للحياة، من رغيف الخبز إلى أسعار البنزين والسولار وتكاليف الحياة عموما. الجميع يتحدث عن موجة تسونامي مقبلة في أسعار كل السلع، بعد ارتفاع الدولار، وفرض ضرائب مبيعات جديدة على بعض السلع، تمهيدا لرفعها على حزمة أخرى هذا الصيف
الجميع يتحدث عن صعود في أسعار الغذاء والوقود والواردات، بما سيصنع موجات متتالية من الغلاء، يأتي معظمها تنفيذا لالتزامات الحكومة بتقليل عجز الموازنة، حتى يرضى عنها صندوق النقد، ويمنحها القرض المنتظر، فما هي الحقيقة في كل هذا؟
وهل ارتفاع أسعار ست سلع هو بالفعل بداية صيف الغلاء الذي يحذر منه الجميع؟
معي للرد على هذه الأسئلة الأستاذة سلمى حسين، الصحفية الاقتصادية بالأهرام






برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 9/3/2013 يوتيوب كاملة:أديب: نعيش حالة من الاستعباط العام.. أحد المفرج عنهم فى قضية بورسعيد: الداخلية أجبرتنى على خلع ملابسى.. عضو باتحاد الكرة: أحد مقتحمى اتحاد الكرة هدد بتفجيره بقنبلة يدوية.. أبو القمصان: وفد مصر انسحب من الأمم المتحدة أثناء كلمة باكينام الشرقاوى


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 9/3/2013 يوتيوب كاملة


- ‫محمد شردى | من يشعر بالأمان الأن فى #مصر ؟؟؟‬
- ‫#عمروأديب | مجتمع بيستعبط ! محدش أستجري في #مصر يتكلم وانتم عارفين من سبب العنف ومن فعل كل ذلك .‬
- ‫#عمروأديب | #مصر مبقتاش دولة بقت عزبة , اي حد معاه مية رجل ممكن يحكم البلد دي !‬
- ‫#عمروأديب | بأعلن لحضرتكم النهاردة أن الداخلية أنتهت و الورثة نزلوا النهاردة في #أسيوط بزى رسمى و قالوا هنحمى البلد . #مصر‬
- ‫#عمروأديب | اللي نازلين يرثوا الداخلية ميقدروش يقفوا بكروشهم قدام العيال اللي كانت في الشارع النهاردة ! #مصر‬
- ‫#عمروأديب | بعض الأقسام تتطالب بتسليح زيادة , طب لما تسلحيكم يزيد هتقتلوا قد ايه ؟؟؟ #مصر‬
- ‫#عمروأديب | نفسى أفهم ايه اللي حصل النهاردة بس الواضح أن مافيش قائد لاى حد في #مصر !‬
- ‫#عمروأديب | في مناطق أنسحبت الشرطة منها ويوجد قتلي وأصابات فيها ! طب مين اللي عمل كدة !؟ #مصر‬
- ‫كابتن حمادة المصرى عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة | الهجوم على إتحاد الكرة جاء بعد الهجوم على نادى الشرطة . #مصر‬
- ‫كابتن حمادة المصرى عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة | دخول المهاجمين نادى الشرطة لغز لإن إقتحامه صعب لحمايته بأعداد ضخمة من الأمن . #مصر‬
- ‫كابتن حمادة المصرى عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة | المجموعة المهاجمة للإتحاد مدربة ومنظمة و لا أعتقد أنهم من الاولتراس . #مصر‬
- ‫العقيد وليد الوكيل مدير نادى الشرطة | فوجئنا بهجوم ما لا يقل عن 3 الاف شاب على النادى بالخرطوش و المولتوف . #مصر‬
- ‫أشرف دياب أحد المتهمين المفرج عنهم في قضية #بورسعيد | تم ترحيلنا من سجن بورسعيد ونحن مقيدين و تم معاملتنا بعنف و إهانة .‬
- ‫أشرف دياب أحد المتهمين المفرج عنهم في قضية #بورسعيد | المحكوم عليهم بالإعدام أنهاروا حين سماع الحكم و قالوا أن الداخلية هى من قتلت اولتراس اهلاوى .‬
- ‫#عمروأديب: اللي أسوء من الدم اننا نتعود علي شكل الدم . #مصر‬
- ‫#عمروأديب | أكتشفوا أن أجهزة كشف الاسلحة في منافذ #مصر لا تعمل منذ سنتين !!‬
- ‫#عمروأديب | الاخوة الاسلامين في #أسيوط اللى نزلوا بدل الشرطة لا بسين أصفر , عارفين الاصفر لون علم مين ؟ #مصر‬
- ‫وليد رشاد - ميدان #التحرير | هناك حرب شوارع الآن في محيط شبرد وسميراميس وهناك ضرب خرطوش غير محدد المصدر. #مصر‬



#عمروأديب | إنهى دولة في العالم بيحصل فيها كدة , من إيقاف طرق و سكك حديد و كبارى ! #مصر‬
‫أ . نهاد أبو القمصان عضو المكتب الدولى للأم المتحدة للمرأة | الوفد المصرى الرسمى أنسحب من المؤتمر بسبب إلقاء باكينام الشرقاوى لكلمة #مصر .‬
‫أ . نهاد أبو القمصان عضو المكتب الدولى للأمم المتحدة للمرأة | الوفد المصرى لم يكن موافق على أن تلقى باكينام الشرقاوى كلمة #مصر في المؤتمر .‬
‫#عمروأديب | لو خبر إستيراد #الشاطر ل 30 الف بدلة شرطة من #قطر طلع صحيح , هيحصل معاه ايه ؟!؟ #مصر‬
‫#عمروأديب | يارب رئيس الحكومة يتغير يارب ، يارب أعمل حاجة انت من عندك طالما هو مش عايز ! #مصر #الرئيس #مرسي‬





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 9/3/2013 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: نعيش حالة من الاستعباط العام.. أحد المفرج عنهم فى قضية بورسعيد: الداخلية أجبرتنى على خلع ملابسى.. عضو باتحاد الكرة: أحد مقتحمى اتحاد الكرة هدد بتفجيره بقنبلة يدوية.. أبو القمصان: وفد مصر انسحب من الأمم المتحدة أثناء كلمة باكينام الشرقاوى


قال الإعلامى عمرو أديب، إن ما حدث اليوم حالة من "الاستعباط" العام فى المجتمع المصرى، موضحاً أن وزارة الداخلية ورئاسة الجمهورية لم يعلنوا حقيقة ما جرى فى اتحاد الكرة المصرى ونادى الشرطة، ولم تعلن صراحة من ارتكبوا جريمة حرق المقران.

وأضاف "أديب" نعيش فى عزبة وغابة كبيرة وليس فى دولة، متسائلا من يحكم مصر اليوم وسط هذه الفوضى التى يسيطر عليها البلطجية، مؤكداً أنه رغم هذه الأحداث لازال الرئيس محمد مرسى مقدماً على إجراء الانتخابات واتخاذ التدابير اللازمة لذلك.

وأشار "أديب" إلى أنه من يستطيع جمع أشخاص لمدة شهر يستطيع رئاسة مصر، مؤكداً أن وزارة الداخلية أصبحت الآن لا تستطيع حماية نفسها، قائلا إن طفلا صغيرا يستطيع أن يجرى فرقة داخلية من أمامه.

قال أشرف طارق دياب أحد المتهمين المفرج عنهم فى قضية بورسعيد، إن عناصر الشرطة قامت بحلق لحيته أثناء نقله إلى سجن وادى النطرون، رغم اعتراضه على ذلك، موضحاً أنهم قاموا بخلع ملابسه عنوة، وسبته بألفاظ نائبة.

وأضاف "دياب" فى مداخلة هاتفية، أنه أثناء نقله إلى السجن هددته بإطلاق النار عليه مباشرة، لو أصدر أى صوت.

وأشار"دياب" إلى أن أحد المحكوم عليهم بالإعدام، قال له إن الداخلية لفقت لهم تهمة قتل مشجعى نادى الأهلى، حتى لا يتم توريط عناصر من الداخلية فى المذبحة.

قال حمادة المصرى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن عملية حرق واقتحام مبنى الاتحاد مدبر ولم يكن نتيجة الحكم اليوم فى قضية مذبحة بورسعيد، موضحا أن أحد العناصر التى اقتحمت المبنى هددت بتفجير المبنى بواسطة قنبلة يدوية.

وأضاف "المصرى" فى مداخلة هاتفية، أن الإطفاء وقوات الشرطة تقاعست عن إطفاء المبنى الذى ظل مشتعلا لأكثر من ساعة.

وأكد "المصرى" أنه فيما يبدو حالة من التواطؤ بين بعض من عناصر الشرطة ومقتحمى مقر الاتحاد.

قال محمود عسقلانى منسق حركة مواطنون ضد الغلاء، إن الغلاء فى عهد الرئيس محمد مرسى فاق كل المتوقع، موضحاً أنه فى عصر مشروع النهضة بلغ كيلو العدس 10 جنيهات.

وأضاف "عسقلانى" فى مداخلة هاتفية أنه يترحم الآن على أيام المهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة بعد ما شهدته مصر من غلاء.

وأكد "عسقلانى" أن طن الحديد يقترب من 6000 جنيه، بعدما شهد زيادة قدرها 3600 فى شهر ديسمبر 2012، وطن الأسمنت ارتفع بنسبة 200 جنيه.

قالت نهاد أبو القمصان عضوة المكتب الدولى للأمم المتحدة للمرأة، إن الوفد المصرى الرسمى انسحب من اجتماع الدورة السابعة والخمسين للجنة وضعية المرأة التابعة للمجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة، عندما ألقت باكينام شرقاوى مستشارة رئيس الجمهورية كلمة مصر.

وأضافت "أبو القمصان" فى مداخلة هاتفية، أن من أبرز المنسحبين السفيرة ميرفت التلاوى رئيسة المجلس القومى للمرأة، والدكتورة آمنة نصير وفاطمة خفاجى عضوتى المجلس القومى للمرأة.

وأشارت "أبو القمصان " إلى أن الكلمة التى ألقتها باكينام الشرقاوى كانت سيئة جداً.


اخبار اهرام جمهورية السبت 9/3/2013 مع الصحف المصرية - مفاجأة.. المادة 177 من الدستور تؤجل انتخابات النواب 6 أشهر.. أجهزة سيادية تطارد عملاء تهريب أموال نظام مبارك.. مناقصة عاجلة لاستيراد مليار قدم مكعب غاز يومياً


اهم عناوين صحافة القاهرة:
مفاجأة.. المادة 177 من الدستور تؤجل انتخابات النواب 6 أشهر.. أجهزة سيادية تطارد عملاء تهريب أموال نظام مبارك.. مناقصة عاجلة لاستيراد مليار قدم مكعب غاز يومياً

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
استنفار عسكرى فى سيناء تحسباً لعمليات إرهابية، سائقو النقل بالبحر الأحمر يمنعون الوزير من دخول ميناء سفاجا، "النور" يحذر من ضياع الدولة بسبب "بطء الرئاسة"، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.







حذر عدد من أساتذة القانون من أن قانون الانتخابات لن يتم الانتهاء منه فى المنظور القريب بسبب خضوعه للرقابة اللاحقة والمحكمة لن تصدر حكمها قبل ستة أشهر، حيث إن المادة 177 من الدستور التى نصت على الرقابة السابقة على قانون الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية تحولت إلى لعنة ونقمة على من وضعوها، رغم أنهم أرادوا بوضعها تحصين المجالس النيابية من الحل.

علمت "اليوم السابع" أن أجهزة رقابية وسيادية بدأت ترصد بالوقائع والأسماء الأشخاص الذين ساهموا فى كثير من أموال آل "مبارك"، وبعض رجال الأعمال مثل حسين سالم، وكشفت مصادر أن من الشخصيات التى ساهمت فى خروج هذه الأموال عليه البندارى وشريف ابن المهندس إبراهيم سليمان، المتهم فى أكبر قضية غسيل أموال بعد الثورة، وكذلك وزراء وكبار المسئولين السابقين من المقربين من شبكة العلاقات الاقتصادية المتعددة فى الداخل والخارج.

قائمة الكتب المحظورة من القراءة عند الرئيس مرسى
الوزير يفشل فى مواجهة انتفاضة "الداخلية"
حسان فى خطبة الجمعة: الثورة أخرجت أسوأ ما فينا
أباطرة الإجرام يواصلون عبثهم بأمن الشرقية
عاصفة ترابية تضرب القاهرة وتغلق 3 موانئ بالسويس



يستعد قطاع البترول للإعلان عن مناقصة عاجلة لاستيراد الغاز الطبيعى، بكميات تتراوح بين 500 مليون إلى مليار قدم مكعب
يوميا لتلبية احتياجات قطاع الكهرباء، أعلن ذلك الدكتور شريف سوسة رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، وقال إن المناقصة تأتى تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للطاقة، والذى يرأسه الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، الخاصة بتوفير كافة احتياجات قطاع الكهرباء من الطاقة استعدادا لموسم الصيف المقبل.

أعلنت هيئة النقل العام أنه من المنتظر أن يدخل الخدمة خلال الفترة المقبلة نحو 1300 أوتوبيس جديد منها 200 يعمل بالغاز الطبيعى بجانب 100 سيارة مينى باص وهى حجم وسط بين الأوتوبيس والمينى باص، الفترة الماضية شهدت ارتفاع أصوات العمال المطالبة بحقوقهم التى لم يحصلوا عليها على مدار سنوات وكانت فى مقدمتها زيادة مكافأة نهاية الخدمة ونقل التبعية من محافظة القاهرة إلى وزارة النقل وحافز الإثابة ومشكلات التأمينات وبدل الوجبة والزى وشراء سيارات جديدة، حيث إنه تمت الاستجابة وتنفيذ 5 مطالب من 7.

الشرطة تسلم مدرية أمن بورسعيد للقوات المسلحة
دعوى لإلغاء وقف انتخابات "النواب".. وقوى سياسية تطالب بوضع قانون جديد
"رئيس الشورى": نحترم أحكام القضاء.. وسنعيد قانون الانتخابات للمحكمة الدستورية
برادلى: المنتخب المصرى قادر على الوصول لكأس العالم
بدء تطبيق منظومة تحرير الدقيق بمحافظتى البحيرة والمنوفية



وافق الرئيس محمد مرسى على الطلب الذى تقدم به صلاح عبد المقصود وزير الإعلام بالظهور شهريا على شاشة التليفزيون فى حوار يرد من خلاله على أسئلة رجل الشارع فى شتى المجالات وتنقله كل الشبكات الإذاعية على الهواء مباشرة.

تم إعداد مشروع قرار يقضى بإلغاء الرسوم الجمركية نهائيا على السيارات التى تعمل بالكهرباء وخفض الرسوم الجمركية على السيارات التى تعمل بالكهرباء والبنزين معا لتصل إلى 25% انتهت وزارتا الصناعة والتجارة والمالية من إعداد مشروع القرار، وصرح المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية بأن مشروع القرار الجديد سيتم عرضه خلال الأيام القليلة القادمة على الرئيس محمد مرسى لإقراره.

المصلون يطالبون الرئيس بهيكلة الداخلية
الأمريكان تفهموا الأوضاع الحالية بمصر
قنديل: تحسين الأوضاع الاقتصادية يرتبط بالاستقرار واستعادة الأمن
500 مليون جنيه لمشروع البتلو
زيادة دعم الصادرات إلى 4 مليارات جنيه



تواصلت المظاهرات والاعتصامات الفئوية فى 4 محافظات، ومنع سائقى النقل فى البحر الأحمر الوزير الدكتور حاتم عبد اللطيف، من دخول ميناء سفاجا، لتفقد المشروعات الجديدة، وأجبروه على تعديل برنامج زيارته، وقال اللواء سعد الدين أمين، سكرتير عام المحافظة، إن الوزير لن يمنعه أحد من استكمال زيارته، وأن المحافظة أخطرته بتنظيم سائقى النقل وقفة احتجاجية فى الميناء، مشيراً إلى أنه تم تعديل برنامج الزيارة، وأن الوزير تفقد طريق سوهاج - البحر الأحمر الجديد، حتى مدخل مدينة سفاجا فقط.

قال مصدر عسكرى مسئول، إن القيادة العامة للقوات المسلحة، أمرت قادة وحداتها وتشكيلاتها برفع درجة الاستعداد فى سيناء، خلال الأيام المقبلة، بدءاً من الجمعة، تحسباً لوقوع أى عمليات إرهابية، وأضافت المصدر أن القوات المسلحة لديها معلومات مؤكدة حول اعتزام بعض العناصر الإرهابية المتطرفة، تنفيذ عمليات إرهابية فى سيناء ضد قوات الجيش والشرطة.

3 شهداء فى بورسعيد و"التحرير"
مستشار الرئيس يتوقع إرجاء الحكم والألتراس يتوعد برد غاضب
جبهة إنقاذ "سيناوية" لصد "اختراق الإخوان"
أطفال شوارع الثورة الذين غدر بهم الجميع
إضراب معسكرات الأمن بالقاهرة والصعيد



كشف القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، محمود العلايلى، أن اللجنة القانونية والتشريعية بالجبهة تعكف على صياغة قانون لانتخابات مجلس النواب المقبلة، يخلو من الأخطاء التى وقع فيها القانون الحالى، الصادر عن مجلس الشورى، على أن يتم عرضه على الرأى العام والتسويق له ومقارنته بنظيره "الذى صاغه قانونيو الإخوان".

حذر شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور "السلفى"، من ضياع الدولة نتيجة بطء استجابة مؤسسة الرئاسة فى تنفيذ الحلول العاجلة للمشكلات والقضايا السياسية والاقتصادية والأمنية، وأكد عبد العليم ضرورة اتخاذ مؤسسة الرئاسة قرارات جريئة وسريعة للمّ الشمل، معتبرًا تأخر مؤسسة الرئاسة لمعالجة المشكلات الزائدة عن الحد.

مصر على شفا حفرة من الفوضى
المنابر تدعو لعودة اللجان الشعبية
المعارضة تتمسك بتغيير حكومة قنديل
المئات يهتفون لـ"السيسى" خارج "آل رشدان" للمطالبة بعودة الجيش
معلمة كوم أمبو: الكنيسة بريئة من هروبى