شارك مع اصدقائك

10 مارس 2013

اخبار اهرام جمهورية السبت 9/3/2013 مع الصحف المصرية - مفاجأة.. المادة 177 من الدستور تؤجل انتخابات النواب 6 أشهر.. أجهزة سيادية تطارد عملاء تهريب أموال نظام مبارك.. مناقصة عاجلة لاستيراد مليار قدم مكعب غاز يومياً


اهم عناوين صحافة القاهرة:
مفاجأة.. المادة 177 من الدستور تؤجل انتخابات النواب 6 أشهر.. أجهزة سيادية تطارد عملاء تهريب أموال نظام مبارك.. مناقصة عاجلة لاستيراد مليار قدم مكعب غاز يومياً

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
استنفار عسكرى فى سيناء تحسباً لعمليات إرهابية، سائقو النقل بالبحر الأحمر يمنعون الوزير من دخول ميناء سفاجا، "النور" يحذر من ضياع الدولة بسبب "بطء الرئاسة"، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.







حذر عدد من أساتذة القانون من أن قانون الانتخابات لن يتم الانتهاء منه فى المنظور القريب بسبب خضوعه للرقابة اللاحقة والمحكمة لن تصدر حكمها قبل ستة أشهر، حيث إن المادة 177 من الدستور التى نصت على الرقابة السابقة على قانون الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية تحولت إلى لعنة ونقمة على من وضعوها، رغم أنهم أرادوا بوضعها تحصين المجالس النيابية من الحل.

علمت "اليوم السابع" أن أجهزة رقابية وسيادية بدأت ترصد بالوقائع والأسماء الأشخاص الذين ساهموا فى كثير من أموال آل "مبارك"، وبعض رجال الأعمال مثل حسين سالم، وكشفت مصادر أن من الشخصيات التى ساهمت فى خروج هذه الأموال عليه البندارى وشريف ابن المهندس إبراهيم سليمان، المتهم فى أكبر قضية غسيل أموال بعد الثورة، وكذلك وزراء وكبار المسئولين السابقين من المقربين من شبكة العلاقات الاقتصادية المتعددة فى الداخل والخارج.

قائمة الكتب المحظورة من القراءة عند الرئيس مرسى
الوزير يفشل فى مواجهة انتفاضة "الداخلية"
حسان فى خطبة الجمعة: الثورة أخرجت أسوأ ما فينا
أباطرة الإجرام يواصلون عبثهم بأمن الشرقية
عاصفة ترابية تضرب القاهرة وتغلق 3 موانئ بالسويس



يستعد قطاع البترول للإعلان عن مناقصة عاجلة لاستيراد الغاز الطبيعى، بكميات تتراوح بين 500 مليون إلى مليار قدم مكعب
يوميا لتلبية احتياجات قطاع الكهرباء، أعلن ذلك الدكتور شريف سوسة رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، وقال إن المناقصة تأتى تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للطاقة، والذى يرأسه الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، الخاصة بتوفير كافة احتياجات قطاع الكهرباء من الطاقة استعدادا لموسم الصيف المقبل.

أعلنت هيئة النقل العام أنه من المنتظر أن يدخل الخدمة خلال الفترة المقبلة نحو 1300 أوتوبيس جديد منها 200 يعمل بالغاز الطبيعى بجانب 100 سيارة مينى باص وهى حجم وسط بين الأوتوبيس والمينى باص، الفترة الماضية شهدت ارتفاع أصوات العمال المطالبة بحقوقهم التى لم يحصلوا عليها على مدار سنوات وكانت فى مقدمتها زيادة مكافأة نهاية الخدمة ونقل التبعية من محافظة القاهرة إلى وزارة النقل وحافز الإثابة ومشكلات التأمينات وبدل الوجبة والزى وشراء سيارات جديدة، حيث إنه تمت الاستجابة وتنفيذ 5 مطالب من 7.

الشرطة تسلم مدرية أمن بورسعيد للقوات المسلحة
دعوى لإلغاء وقف انتخابات "النواب".. وقوى سياسية تطالب بوضع قانون جديد
"رئيس الشورى": نحترم أحكام القضاء.. وسنعيد قانون الانتخابات للمحكمة الدستورية
برادلى: المنتخب المصرى قادر على الوصول لكأس العالم
بدء تطبيق منظومة تحرير الدقيق بمحافظتى البحيرة والمنوفية



وافق الرئيس محمد مرسى على الطلب الذى تقدم به صلاح عبد المقصود وزير الإعلام بالظهور شهريا على شاشة التليفزيون فى حوار يرد من خلاله على أسئلة رجل الشارع فى شتى المجالات وتنقله كل الشبكات الإذاعية على الهواء مباشرة.

تم إعداد مشروع قرار يقضى بإلغاء الرسوم الجمركية نهائيا على السيارات التى تعمل بالكهرباء وخفض الرسوم الجمركية على السيارات التى تعمل بالكهرباء والبنزين معا لتصل إلى 25% انتهت وزارتا الصناعة والتجارة والمالية من إعداد مشروع القرار، وصرح المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية بأن مشروع القرار الجديد سيتم عرضه خلال الأيام القليلة القادمة على الرئيس محمد مرسى لإقراره.

المصلون يطالبون الرئيس بهيكلة الداخلية
الأمريكان تفهموا الأوضاع الحالية بمصر
قنديل: تحسين الأوضاع الاقتصادية يرتبط بالاستقرار واستعادة الأمن
500 مليون جنيه لمشروع البتلو
زيادة دعم الصادرات إلى 4 مليارات جنيه



تواصلت المظاهرات والاعتصامات الفئوية فى 4 محافظات، ومنع سائقى النقل فى البحر الأحمر الوزير الدكتور حاتم عبد اللطيف، من دخول ميناء سفاجا، لتفقد المشروعات الجديدة، وأجبروه على تعديل برنامج زيارته، وقال اللواء سعد الدين أمين، سكرتير عام المحافظة، إن الوزير لن يمنعه أحد من استكمال زيارته، وأن المحافظة أخطرته بتنظيم سائقى النقل وقفة احتجاجية فى الميناء، مشيراً إلى أنه تم تعديل برنامج الزيارة، وأن الوزير تفقد طريق سوهاج - البحر الأحمر الجديد، حتى مدخل مدينة سفاجا فقط.

قال مصدر عسكرى مسئول، إن القيادة العامة للقوات المسلحة، أمرت قادة وحداتها وتشكيلاتها برفع درجة الاستعداد فى سيناء، خلال الأيام المقبلة، بدءاً من الجمعة، تحسباً لوقوع أى عمليات إرهابية، وأضافت المصدر أن القوات المسلحة لديها معلومات مؤكدة حول اعتزام بعض العناصر الإرهابية المتطرفة، تنفيذ عمليات إرهابية فى سيناء ضد قوات الجيش والشرطة.

3 شهداء فى بورسعيد و"التحرير"
مستشار الرئيس يتوقع إرجاء الحكم والألتراس يتوعد برد غاضب
جبهة إنقاذ "سيناوية" لصد "اختراق الإخوان"
أطفال شوارع الثورة الذين غدر بهم الجميع
إضراب معسكرات الأمن بالقاهرة والصعيد



كشف القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، محمود العلايلى، أن اللجنة القانونية والتشريعية بالجبهة تعكف على صياغة قانون لانتخابات مجلس النواب المقبلة، يخلو من الأخطاء التى وقع فيها القانون الحالى، الصادر عن مجلس الشورى، على أن يتم عرضه على الرأى العام والتسويق له ومقارنته بنظيره "الذى صاغه قانونيو الإخوان".

حذر شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور "السلفى"، من ضياع الدولة نتيجة بطء استجابة مؤسسة الرئاسة فى تنفيذ الحلول العاجلة للمشكلات والقضايا السياسية والاقتصادية والأمنية، وأكد عبد العليم ضرورة اتخاذ مؤسسة الرئاسة قرارات جريئة وسريعة للمّ الشمل، معتبرًا تأخر مؤسسة الرئاسة لمعالجة المشكلات الزائدة عن الحد.

مصر على شفا حفرة من الفوضى
المنابر تدعو لعودة اللجان الشعبية
المعارضة تتمسك بتغيير حكومة قنديل
المئات يهتفون لـ"السيسى" خارج "آل رشدان" للمطالبة بعودة الجيش
معلمة كوم أمبو: الكنيسة بريئة من هروبى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق