شارك مع اصدقائك

17 يناير 2013

برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 17 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة أبو الغيط: عمر سليمان كان مستشار مبارك للأمن القومى. . والرجل الثانى بعد مبارك فى مصر.. مصر والجزائر كان بينهما صراع خفى على الدول الافريقية.. المشير طنطاوى كان لا يتدخل فى الملفات الساخنة سواء داخلياً او خارجياً



نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 17 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة


حبس مالكي عقار المعمورة 4 أيام على زمة التحقيق

النيابة تأمر بحبس مالكي عقار المعمورة 4 أيام على زمة التحقيق بعد مصرع 28 و إصابة 11 آخرين .. و النيابة تكتشف إخفاء ملف العقار من الحي .



المطالبة بسرعة الإنتهاء من التحقيق في حادثي القطارين

المتحدث بإسم النيابة العامة: النائب العام يوصي بسرعة الإنتهاء من التحقيق في حادثي قطاري أرض اللواء و البدرشين .. سائق قطار أرض اللواء أمام النيابة: فوجئت بالسيارة على بعد مترين و كنت أسير على سرعة 40 كيلو متر .



دهس قطار لسيدة تم نقلها إلى المستشفى بين الحياة و الموت

المئات يتجمهرون أمام مزلقان قطار سندوب بالمنصورة و يقطعون شريط السكة الحديد بعد دهس قطار لسيدة تم نقلها إلى المستشفى بين الحياة و الموت .



وزير النقل: نسعى لشراء 336 عربة قطار آخرى

وزير النقل: 85% من عربات السكك الحديدية إنتهى عمرها الإفتراضي و المشكلة الأكبر في منظومة الصيانة .. نسعى لشراء 336 عربة قطار آخرى لتطوير السكك الحديدية .



3 وزارات جديدة لإستقبال الإستثمارات القطرية لمصر

وزير الصناعة و التجارة الخارجية: مجموعة عمل من 3 وزارات لوضع تصور شامل لإستقبال الإستثمارات القطرية الجديدة لمصر .



رئيس الوزراء يلتقي بوزير المالية القطري

حزمة التمويل القطرية المقدرة بـ5 مليار دولار تشمل شراء أسهم و سندات و أذون خزانة بعد لقاء رئيس الوزراء بوزير المالية القطري .



مشادة كلامية بين نادي الشهابي و أحمد فهمي

مشادة كلامية بين نادي الشهابي عضو مجلس الشورى و الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى .. جاء هاتفياً ناجي الشهابي عضو مجلس الشورى و رئيس حزب الجيل: طالبت بتوفير كاميرا تليفزيونية على كل لجنة إنتخابات .. من حقي طلب الكلمة من رئيس المجلس و أن يمنحني الفرصة الكاملة لتوضيح التعديلات التي إقترحتها .



الدولار يسجل رقماً قياسياً جديداً أمام الجنيه

الدولار يسجل رقماً قياسياً جديداً أمام الجنيه بـ6.60 جنيه للشراء و 6.63 للبيع .. جاء هاتفياً هاني توفيق الخبير الإقتصادي: نحتاج لحزمة تمويلية كبيرة لسد العجز في الموازنة .



السفيرة الأمريكية تفتتح مركزاً لمكافحة البطالة

السفيرة الأمريكية تفتتح مركزاً لتدريب و تأهيل الشباب من خلال تكنولوجيا الإنترنت بمصر القديمة لمكافحة البطالة و ربط الشباب بسوق العمل .



مسيرات لألتراس أهلاوي للتذكير بضحايا بورسعيد

روابط التراس أهلاوي تعلن أماكن تجمع المسيرات لـ ( جمعة الحشد ) بميدان التحرير للتذكير بضحايا بورسعيد .



تعيين المستشار محمود مكي سفيراً لمصر في الفاتيكان

تعيين المستشار محمود مكي سفيراً لمصر في الفاتيكان .. وزارة الخارجية: نجهز ملف ترشيح محمود مكي سفيراً لإرساله للفاتيكان .



لقاء مع وزير الدولة لشئون الجريمة ببريطانية

لقاء مع السيد جيرمي براون وزير الدولة لشئون الجريمة بوزارة الداخلية البريطانية .
جيرمي براون: سبب وجودي هنا بتوصية شخصية من رئيس الوزراء البريطاني .. الهدف من وجودي إستعادة الممتلكات المصرية الغير قانونية الموجودة داخل البنوك البريطانية .. لا يمكننا أن نعطي الدولة أموالاً من حسابات شخصية دون إجراءات قانونية سليمة .



إستمرار نزيف الدم على قطبان السكك الحديدية

إستمرار نزيف الدم على قطبان السكك الحديدية .. مصر تفقد في يومين 48 شهيداً و 123 مصاباً في أحداث قطار البدرشين و إنهيار عقار الأسكندرية و مزلقان أرض اللواء و مزلقان سندس بالمنصورة .. تم إستضافة عبد الرحمن محمد شاهد عيان في أحداث قطار أرض اللواء و محمد الليثي الشاهد الأول في تحقيقات النيابة بحادث قطار أرض اللواء .
شاهد عيان في أحداث قطار أرض اللواء: سائق التاكسي توفي في الحادث و غير صحيح ما تم نشره عن هروبه .. سائق التاكسي عمره 19 عاماً و من أهالي إمبابة .



الحياة اليوم: حوار خاص .. أحمد أبو الغيط ج2

أحمد أبو الغيط -- وزير الخارجية الأسبق يقدم شهادته للحياة اليوم عن سياسته الخارجية من 2004 إلى 2011 و الأيام الأخيرة قبل تنحي مبارك .
أحمد أبو الغيط: الرئيس مبارك كان قابضاً على كل الأمور .. طلبت من الرئيس مبارك ألا يتدخل أحد في السياسة الخارجية و خاصة أمريكا بإستثنائي أنا و اللواء عمر سليمان .. اللواء عمر سليمان كان مستشار الأمن القومي لمصر إلى حد كبير دون تكليفه رسمياً بذلك .. عدم وجود سلالة في التعامل بين المشير طنطاوي و اللواء عمر سليمان ( أكذوبة كبرى ) .. الرئيس مبارك لم يكن نافراً من أفريقيا و إعترف عندما توليت وزارة الخارجية بأننا إبتعدنا عنها .. أزمة مياة نهر النيل بدأت في الظهور بشكل قوي عام 2005 .. التخوف الأمني كان يمنع مبارك كثيراً من زيارة الدول الأفريقية و المخابرات و الأجهزة المعنية كانت تدعم هذا الخوف .




تقرير برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 17 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة



"الحياة اليوم": أبو الغيط: عمر سليمان كان مستشار مبارك للأمن القومى. . والرجل الثانى بعد مبارك فى مصر.. مصر والجزائر كان بينهما صراع خفى على الدول الافريقية.. المشير طنطاوى كان لا يتدخل فى الملفات الساخنة سواء داخلياً او خارجياً


كشف أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية السابق، إن اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية السابق كان مستشار الأمن القومى بدون مسمى رسمى فى الدولة.

وأضاف أبو الغيط، أن مكانة اللواء عمر سليمان عند الرئيس محمد حسنى مبارك، كانت تسمح له بأن يكون الرجل الثانى فى الدولة وأن يكون هو مستشار الأمن القومى للرئيس.

وأوضح وزير الخارجية السابق، أن اللواء عمر سليمان كان يقدم التقارير الأمنية والتقارير الخارجية، والتى كانت تتضمن توصيات حلول للمشكلات الحساسة الخاصة بالبلاد سواء داخلياً أو خارجياً، وفى أغلب الأحيان كان الرئيس يأخذ بالحل الذى يراه سليمان.

ونفى أبوالغيط إن تكون هناك حساسية بين اللواء عمرو سليمان والمشير محمد حسين طنطاوى، وذلك لتقارب رتبتهم العسكرية، ولأن الرئيس كان حذراً جدا فى التعامل معهما، وفى المناصب التى كان يوليها لهما.

وأشار إلى أن المشير طنطاوى كان لا يتدخل فى الملفات الساخنة سواء داخلياً او خارجياً، لكنه كان يقدم معلومات إذا توافرت لديه، مضيفاً أن المشير كان حاضراً فى الاجتماعات المهمة للرئيس مبارك لكنه لم يكن فعالاً مثل عمرو سليمان.

كما كشف أبو الغيط عن اللجنة التى كان يشكلها الرئيس مبارك فى حل الأزمات، والتى كانت تضم، وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وجهاز المخابرات العامة.

وذكر أبو الغيط أنه طالب الرئيس مبارك مراراً وتكراراً إن يترك ملف السياسة الخارجية له ولـ"اللواء عمر سليمان"، ولا يقحم أى أحد آخر، خصوصاً العلاقات المصرية الأمريكية.

ونفى أبو الغيط ما قيل عن أن الرئيس مبارك كان نافراً من إفريقيا، مشيراً إلى أن أنه طالب الرئيس المصرى كثيراً الاهتمام بالعمق الافريقى، إلا أن الأجهزة الأمنية كانت تمنعه من السفر للدول الإفريقية خصوصاً بعد حادثة أدس أبابا عام95.

وأضاف أن مشكلة بلدان القرن الأفريقى هى أن تلك الدول تحتاج إلى الدعم المالى وإلى الاستثمار لديها، وهذا ما كانت تفتقر مصر إليه، موضحاً أن الصين قدمت دعم لإفريقيا بحوالى 10 مليارات دولار، خلال الفترة من 2004 وحتى عام 2011، فيما قدمت مصر دعم للدول الإفريقية بقيمة 100 مليون دولار فى تلك الفترة.

وفال أبو الغيط، إن الدور المصرى فى إفريقيا كاد أن يضمحل لولا العمل الذى قمنا به منذ عام 2004 وحتى عام 2010، مشيراً إن العمل فى إفريقيا كان من خلال فرض سياستنا عليهم، وهذا ما كان يزعج الدول الغربية وإسرائيل كما كشف أن مصر والجزائر كان بينهما صراع خفى، وذلك للمحاولة فرض سياستهم على البلدان الافريقية، مشيراً إلى دور عمر سليمان النشط فى بعض الدول الافريقية، مثل "السودان وليبيا ودول القرن الافريقى".

وأضاف وزير الخارجية السابق، أن الرئيس مرسى كان يهتم كثيراً بالعلاقات المصرية السودانية لتقاربه الشديد من الرئيس السودانى، كذلك العلاقات مع ليبيا، وكانت علاقته بدول الخليجية سطحية قليلاً.

وكشف أبو الغيط، أن الرئيس مبارك كان يطلب من اللواء عمر سليمان والمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق، أن يطلبوا من بعض دول الخليج مساعدات عينية مثل القمح أو مادية تصل لنصف مليون جنيه.


برنامج الحياة اليوم حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة "أبو الغيط" يروى علاقة مبارك بأمريكا.. الرئيس السابق قال إذا أرادت أمريكا خلعى لفعلت.. وكنت صاحب فكرة الإفراج عن أيمن نور وأمريكا استغلته للضغط على مبارك.. الرئيس السابق رفض زيارة أمريكا 5 سنوات



نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة

الحياة اليوم: هاتفياً .. رئيس هيئة الإسعاف

هاتفياً .. د. محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف للحياة اليوم : المصابين في حادث عقار الأسكندرية المنهار عبارة عن كسور و اغلبهم حالتهم مطمئنة



الحياة اليوم: 14 الف عقار مهددين بالأسكندرية

وزير الإسكان: الحكومة مسؤلة عما يحدث الأن من كوارث في مصر وهذا العقار كان بدون ترخيص من سنة 2006 و كان يسكنة 24 اسرة منهم مصرع 24 حالة وفاة و اصابة 11 اخرين
هاتفياً .. المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية ويوجد14 الف عقار فى الاسكندرية لهم وضع مخالف و لكن اغلبهم لا يوجد خطورة داهمة منهم و95 عقار مخالف يمثلون خطورة داهمة على حياة ساكنيهم



الحياة اليوم: جهاز التفتيش الفني للبناء

د. حسن علام رئيس الجهاز الفني للتفتيش على أعمال البناء بوزارة الإسكان
عدد العقارات المبنية دون ترخيص في الاسكندرية 14 الف و 521 عقار و 339 مخالفة ترخيص



الحياة اليوم: تقرير عن حادث قطار البدرشين

بعد مقتل 18 و إصابة 107 اخرين الحياة اليوم يرصد تحركات المسئولين في حادث قطار البدرشين



الحياة اليوم: مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصكوك



الحياة اليوم: حوار خاص .. أحمد أبو الغيط








تقرير برنامج الحياة اليوم حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": "أبو الغيط" يروى علاقة مبارك بأمريكا.. الرئيس السابق قال إذا أرادت أمريكا خلعى لفعلت.. وكنت صاحب فكرة الإفراج عن أيمن نور وأمريكا استغلته للضغط على مبارك.. الرئيس السابق رفض زيارة أمريكا 5 سنوات



أكد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية السابق، أن حسنى مبارك الرئيس السابق كان الفاعل الأساسى فى السياسة الخارجية المصرية، وهو الذى كان يضع خطوطها العريضة، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية فى عهده كانت ترتكز بشكل كبير على عدم الاصطدام بالولايات المتحدة بصفة خاصة والغرب بصفة عامة، وتجنب الدخول فى معارك مع إسرائيل.

وأضاف أبو الغيط خلال حواره فى برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلاميان شريف عامر ولبنى عسل على "قناة الحياة 1" الرئيس السابق مبارك كان يتدخل فى أدق تفاصيل السياسة الخارجية المصرية، موضحا أن هدف مبارك من علاقتنا بالغرب هو استغلالها من أجل القضية الفلسطينية.

وحول علاقة مصر بالولايات المتحدة الأمريكية فى عهد الرئيس السابق، أوضح أبو الغيط على الرغم من علاقة مصر بأمريكا القوية خاصة وأن أمريكا لم ترد من مصر سوى سلامة إسرائيل وضبط الإيقاع العربى تجاهه، ولكن رغم ذلك شهدت العلاقة صدام عنيف مع الولايات المتحدة أدى إلى امتناع مبارك عن زيارة الولايات المتحدة لمدة تزيد على 5 سنوات، رغم توجيه واشنطن له الدعوة أكثر من مرة.

وكشف أبو الغيط أنه سمع جملة ذكرها له الرئيس السابق حسنى مبارك حول "أن الولايات المتحدة إذا أرادت خلعه من موقعه لفعلت" مشيرا إلى أنه تفاجأ من جملة مبارك وكان السبب الرئيسى فى تدخل مبارك فى كل صغيرة وكبيرة، فيما يتعلق بعلاقة القاهرة بواشنطن".

وتابع أبو الغيط الولايات المتحدة فى عهد إدارة بوش لم تكن كما تزعم تريد تحقيق الديمقراطية فى مصر، موضحا أنه بعد القبض على أيمن نور استغلت واشنطن ذلك من أجل التفاوض مع مصر على غض الطرف عن إلقاء القبض على أيمن نور، مقابل موافقة مصر على إرسال قوات للعراق وأفغانستان، وهو ما رفضته مصر.

وأشار وزير الخارجية السابق إلى أن التقارب مع أفريقيا وحوض النيل لم يكن مسئولية الخارجية فقط، وإنما كان يعتمد بشكل كبير على التعاون الاقتصادى والثقافى.

وكشف أبو الغيط عن أنه صاحب المقترح الخاص بالإفراج عن الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، لافتا النظر إلى أنه اقترح الإفراج عن "نور" خاصة بعد وجود إدارة أمريكية جديدة تمثلت فى الرئيس باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلارى كلينتون، وفى إطار سعى واشنطن إلى تصحيح العلاقة مع القاهرة بعد إفسادها على مدى إدارة بوش الابن.

وتابع أبو الغيط رفض الرئيس السابق ذلك الأمر، ولكنه بعد ذلك تشاور مع كلا من الراحل عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات، وذكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، ورحبوا بالفكرة وتم بناء على ذلك الإفراج.



برنامج وسط البلد حلقة الخميس 17 يناير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة الفن التشكيلي .. ممدوح القصيفي في وسط البلد


نشاهد اليوم

برنامج وسط البلد

و الذى يذاع على قناة ONTV




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج وسط البلد حلقة الخميس 17 يناير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الفن التشكيلي .. ممدوح القصيفي في وسط البلد




برنامج زى الشمس وحلقة الخميس 17 يناير 2013على قناة CBC يوتيوب كاملة الفقرة المرورية و اهم فقرات اليوم و نجاح عملية الفتاة المحدبة ضيف الفقرة محمد عبد الحي المشتاوي استاذ بكلية الطب - جامعة أسيوط فاطمة ابراهيم المريضة التي اجري لها العملة





نشاهد اليوم برنامج زى الشمس


على قناة CBC

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه





اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبدا

برنامج زى الشمس وحلقة الخميس 17 يناير 2013على قناة CBC يوتيوب كاملة

زي الشمس - [17-1-2013] الفقرة المرورية
‎زي الشمس - CBC-17-1-2013



زي الشمس - [17-1-2013] اهم فقرات اليوم
‎زي الشمس - CBC-17-1-2013



زي الشمس - نجاح عملية الفتاة المحدبة
ضيف الفقرة
محمد عبد الحي المشتاوي
استاذ بكلية الطب - جامعة أسيوط
فاطمة ابراهيم
المريضة التي اجري لها العملة




زي الشمس - [17-1-2013] فقرة الصحافة
‎زي الشمس - CBC-17-1-2013
ضيف الفقرة
نبيل عمر
صحفي



زي الشمس - نجوم فيلم مصور قتيل
‎زي الشمس - CBC-17-1-2013
ضيوف الفقرة
حورية فرغلي فنانة
احمد فهمي فنان



برنامج لازم نفهم وحلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم مجدى الجلاد على قناة CBC يوتيوب كاملة مجدي الجلاد يتحدث عن حوادث اليوم و تحقيق مليارات الضرائب الضائعة و جوده يؤكد طرح مشروع النهضة للحوار الضيوف أحمدعبدالغني - نائب رئيس الإتحاد المصرى لخبراء الضرائب د / محمدجودة - رئيس اللجنةالإقتصادية بحزب الحرية والعدالة محمد أنور السادات - رئيس حزب الإصلاح والتنمية




نشاهد اليوم

برنامج لازم نفهم


من تقديم مجدى الجلاد

الذى يذاع على قناة CBC


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة



و نبداء

برنامج لازم نفهم وحلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم مجدى الجلاد على قناة CBC يوتيوب كاملة

لازم نفهم - مجدي الجلاد - CBC-16-1-2013
لازم نفهم - مجدي الجلاد يتحدث عن حوادث اليوم




لازم نفهم - مجدي الجلاد - CBC-16-1-2013
لازم نفهم - تحقيق مليارات الضرائب الضائعة
الضيوف
أحمدعبدالغني - نائب رئيس الإتحاد المصرى لخبراء الضرائب
د / محمدجودة - رئيس اللجنةالإقتصادية بحزب الحرية والعدالة
محمد أنور السادات - رئيس حزب الإصلاح والتنمية



لازم نفهم - مجدي الجلاد - CBC-16-1-2013
لازم نفهم - جوده يؤكد طرح مشروع النهضة للحوار
الضيوف
أحمدعبدالغني - نائب رئيس الإتحاد المصرى لخبراء الضرائب
د / محمدجودة - رئيس اللجنةالإقتصادية بحزب الحرية والعدالة
محمد أنور السادات - رئيس حزب الإصلاح والتنمية



لازم نفهم - مجدي الجلاد - CBC-16-1-2013
لازم نفهم - طرح حلول لمعالجة الأزمة
الضيوف
أحمدعبدالغني - نائب رئيس الإتحاد المصرى لخبراء الضرائب
د / محمدجودة - رئيس اللجنةالإقتصادية بحزب الحرية والعدالة
محمد أنور السادات - رئيس حزب الإصلاح والتنمية



لازم نفهم - مجدي الجلاد - CBC-16-1-2013
لازم نفهم - حوار ساخن حول مليارات الضرائب الضائعة
الضيوف
أحمدعبدالغني - نائب رئيس الإتحاد المصرى لخبراء الضرائب
د / محمدجودة - رئيس اللجنةالإقتصادية بحزب الحرية والعدالة
محمد أنور السادات - رئيس حزب الإصلاح والتنمية



لازم نفهم - مجدي الجلاد - CBC-16-1-2013
لازم نفهم - الجمهور يعترض على فكرة فرض ضرائب جديدة
الضيوف
أحمدعبدالغني - نائب رئيس الإتحاد المصرى لخبراء الضرائب
د / محمدجودة - رئيس اللجنةالإقتصادية بحزب الحرية والعدالة
محمد أنور السادات - رئيس حزب الإصلاح والتنمية







برنامج ممكن وحلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم خيرى رمضان على قناة CBC يوتيوب كاملة "عكاشة" يدعو المصريين لتأسيس "أندية للضحك" للتغلب على الاكتئاب.. الحالة الأمنية هى السبب فى مشاكل المصريين





نشاهد اليوم برنامج ممكن

تقديم خيرى رمضان

على قناة CBC

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه





اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبدا

برنامج ممكن وحلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم خيرى رمضان على قناة CBC يوتيوب كاملة

ممكن - خيري رمضان - CBC-16-1-2013
ممكن - من المسئول عن قتل المصريون كل يوم ؟



ممكن - خيري رمضان - CBC-16-1-2013
ممكن - عكاشة - مشاعر المصريين تبلدت من كثرة المشاكل
ضيف الحلقة
د / أحمد عكاشة - أستاذالطب النفسي



ممكن - خيري رمضان - CBC-16-1-2013
ممكن - عكاشة - الإعلاميون يعانون نفسياً بسبب التلون
ضيف الحلقة
د / أحمد عكاشة - أستاذالطب النفسي



ممكن - خيري رمضان - CBC-16-1-2013
ممكن - مشاكل الأسرة سببها غياب القدوة
ضيف الحلقة
د / أحمد عكاشة - أستاذالطب النفسي



ممكن - خيري رمضان - CBC-16-1-2013
ممكن - الإخوان ليس لديهم كوادر لإدارة البلاد
ضيف الحلقة
د / أحمد عكاشة - أستاذالطب النفسي



ممكن - خيري رمضان - CBC-16-1-2013
ممكن - خيري رمضان - أتضامن مع قناة الحافظ



تقرير برنامج ممكن وحلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم خيرى رمضان على قناة CBC يوتيوب كاملة

"ممكن": "عكاشة" يدعو المصريين لتأسيس "أندية للضحك" للتغلب على الاكتئاب.. الحالة الأمنية هى السبب فى مشاكل المصريين

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى"

قال الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى، إن مرضاه أصبحوا يعانون خلال الفترة الأخيرة من إحساس انعدام الأمل واليأس بسبب الوضع العام للبلاد، وليس بسبب شئونهم الخاصة، واصفا ذلك بأنه من إيجابيات ثورة يناير.

وعن الإحساس بالخوف من الموت والقلق الدائم نتيجة للأحداث المتلاحقة الأخيرة، قال عكاشة إن الإهمال وعدم إعطاء الأولوية للمواطن طوال السنوات الماضية أحدث اضطرابا فى الشخصية المصرية تحول بها لمرحلة التبلد العاطفى أمام مختلف الأحداث بسبب تراكم الصدمات.

وتابع عكاشة، أن الحالة الأمنية هى السبب فى مشاكل المصريين، وكذلك المشكلة الاقتصادية وانعدام الثقة فى المؤسسات المصرية بالخارج، وأكد أن القائمين على الحكم أعطوا الأمل للمصريين أكثر مما يجب، ورفعوا سقف التوقعات دون تغيير حقيقى بل أصبحوا امتدادا للنظام السابق.

وعن ظاهرة التغير فى السلوك المصرى وانحرافه بشكل كبير فى الفترة الأخيرة، قال إن الفقر والبطالة يؤديان حتما للجريمة والانحدار الأخلاقى، وهى معادلة علمية، وقال إن غياب القانون هو السبب الرئيسى فى تفشى هذه الظاهرة.

وقال عكاشة إن الأخلاق تنبع من المجتمع بداية من الأسرة، والمشكلة أن الابن يفقد صحته النفسية من خلال ممارسات الأسرة الخاطئة وغياب القدوة، وهو ما يحدث مع بعض الدعاة الذين أساءوا إلى الإسلام وأضاعوا الثقة فى رجل الدين.

وطالب عكاشة الناس حلا لمشكلة التشاؤم المستمر بمحاولة الخروج، مما هم فيه عن طريق مشاهدة بعض الأفلام العاطفية والجلوس إلى من يقودونهم إلى الابتسام أو قراءة كتب تدعو للتفاؤل والإيجابية، وقال إن الهند بها استثمارات فى نوادى للضحك لمواجهة الاكتئاب.

واستطرد أن المغالاة فى تقبل خطب الشيخ العريفى، هو شعور المصريين بجلد الذات وافتقادنا لشعورنا بالزهو، وحاجتنا إلى من يحيى هذا الشعور بداخلنا مرة أخرى، وعن التحليل النفسى للقوى السياسية على الساحة المصرية الآن قال الدكتور عكاشة، إن السجن والظلم قد يجعل الشخص متساميا متسامحا مثل مانديلا ونهرو، وأشار إلى تجربة جنوب أفريقيا فى التسامح وهناك من يشعر بالمرارة والإهانة الذاتية، والتى تجعل المقهور يسلك سلوك القاهر.

أما بالنسبة للمعارضة فقال إن قياداتها شاخت ومن الصعب أن يبدأوا بداية جديدة، ونحن فى حاجة إلى قرارات غير مألوفة وهذا لن يصنعه إلا الشباب الذى يفتقد الصحة النفسية الجيدة بالتوازن بين التوقعات والقدرات، وشعوره بالإحباط يقوده إلى اللامبالاة، وقال إن العقل الجمعى المصرى لم يتكون، ويغلب على المصريين العقل الفردى وغياب المصداقية.

وعن الروشتة النفسية لهذا الوضع قال إن الصحة النفسية السوية تكون بالعمل، وستقود إلى الرضا وطالب الإعلام بدور إيجابى لأنه مؤثر كبير، وأقوى من دور الأسرة فى المرحلة المقبلة.

برنامج صحبة ياسمين و حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم ياسمين الحصرى على قناة CBC يوتيوب كاملة ضيف الفقرة د/أحمد كريمة أستاذ الفقه بجامعة الأزهر عنوان الحلقة محاسبة النفس



نشاهد اليوم

برنامج صحبة ياسمين

من تقديم ياسمين الحصرى

الذى يذاع على قناة CBC
يوتيوب كاملة

قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء

برنامج صحبة ياسمين و حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم ياسمين الحصرى على قناة CBC يوتيوب كاملة


صحبة ياسمين - ياسمين الخيام - CBC-16-1-2013
ضيف الفقرة
د/أحمد كريمة
أستاذ الفقه بجامعة الأزهر
عنوان الحلقة
محاسبة النفس




برنامج الشعب يريد حلقة الاربعاء 17 يناير 2013 تقديم دينا عبد الفتاح من قناة التحرير يوتيوب كاملة دينا عبد الفتاح تؤكد سبب الكوارث ليس رئيس منذ 6 شهور بلا اي خطه و إنما نظام مبارك و الرد علي استدعاء المشير السابق طنطاوي للتحقيق و مدير امن الاسكندريه ينفي تقديم الحي طلبات ازاله للمديريه




نشاهد اليوم برنامج الشعب يريد


الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة












و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الشعب يريد حلقة الاربعاء 17 يناير 2013 تقديم دينا عبد الفتاح من قناة التحرير يوتيوب كاملة

دينا عبد الفتاح تؤكد سبب الكوارث ليس رئيس منذ 6 شهور بلا اي خطه و إنما نظام مبارك



الرد علي استدعاء المشير السابق طنطاوي للتحقيق



مدير امن الاسكندريه ينفي تقديم الحي طلبات ازاله للمديريه



عاجل العنايه الالاهيه تنقذ مئات الركاب شاهد التفاصيل



هام جدا بالفيديو تبرير الرئيس مرسي لجون ماكين عن تصريحاته القديمه ضد الصهاينه



فيديو سعد الدين ابراهيم خطاب الرئيس مرسي عنصري و يتحدث لغة العصور الوسطي



متحدث حزب مصر القويه رفضنا تدخل امريكا بالشأن المصري و النظام الحالي سمح لها



رد متحدث جبهة الانقاذ علي التكتلات بالانتخابات



عصام العريان القطار انطلق و سيدهش من يقف امامه



رئيس نادي قضاة المنوفيه النائب العام طلعت ابراهيم باق في منصبه



فيديو وزير الاعلام ينقلب علي الاعلام و يكيل له الاتهامات



فيديو د عزازي يفتح النار علي مشروع تمكين الاخوان و تسببه بتردي الاوضاع بمصر



السفير الليبي يروي بإيجاز اهم شطحات معمر القذافي الغريبه



السفير الليبي الاسبق صراع التيارات الاسلاميه هو صراع لتغيير الهويه



شاهد اغرب مقولة للقذافي عن شعب مصر



الملف الليبي وحوار خاص مع فايز جبريل في الشعب يريد

معنا في الإستوديو فايز جبريل السياسى وعضو جبهة الانقاذ الوطنى الليبية والمرشح لتولية منصب السفير الليبى فى مصر | الكتاب الاخضر للقذافى كان هو الكتاب الوحيد والذى قضى على امكانية التفكير داخل ليبيا ليحرم الشعب الليبى من التطوير والتقدم ، ولكن برغم كل ذلك لم تظل ليبيا صحراء وتحتاج الى بعض الوقت لكى تصل الى ما تصبو اليه و رغم التحفظات على اعضاء المجلس الوطنى الا ان الجميع كان يريد انجاح الثورة ، مضيفا ان اخر انتخابات شهدتها ليبيا كانت منذ 1969 منذ العصر الملكى وكان النظام السابق يعتبر الحزبية خيانة ، كانت تعقد الكثير من المؤتمرات لمناقشة كتاب القائد وفكر القائد الذى كان يظن صاحبه ان الانسانية بأجمعها تنتظر كتابه لكى تنقذ من الضلال و لاتوجد حتى الان سيطرة ليتيار سياسى بعينه وان السباق مازال مفتوحا بين كافة التيارات السياسية ، واقصاء القوى العربية الاسلامية منذ فترات بعيدة هى التى ادت الى ذهاب الشعوب الى تبنى الافكار الاسلامية بعد ثورات الربيع العربى المعرقل الاول للمشرعات العملاقة المشتركة بين البلدين كان سببها القذافى ايضا تتحول ليبيا فى عصره منطقة عازلة بين المشرق العربى والمغرب العربى ، وعودة الامور الى طبيعتها والى الافضل لا يحتاج سوى اجراءات وقرارات سياسية بسيطة .




برنامج فى الميدان حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 من قناة التحرير يوتيوب كاملة شاهد تعليق نائب المحافظ الاخواني حسن البرنس علي انهيار عقار الاسكندريه و ابو شال يشرح كيفية التواطئ بابقاء العقارات المخالفه بالاسكندريه و فيديو وكيل وزارة الصحه و متابعه لحالة مصابي عقار الاسكندريه




نشاهد اليوم برنامج فى الميدان



الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة











و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 من قناة التحرير يوتيوب كاملة

شاهد تعليق نائب المحافظ الاخواني حسن البرنس علي انهيار عقار الاسكندريه



ابو شال يشرح كيفية التواطئ بابقاء العقارات المخالفه بالاسكندريه



فيديو وكيل وزارة الصحه و متابعه لحالة مصابي عقار الاسكندريه



بالفيديو محاولات انتشال المواطنين اسفل انقاض عقار المعموره



فيديو مدير مباحث الاسكندريه يوضح ملابسات انهيار عقار المعموره



فمحافظ الاسكندريه ينفي مسئولية الحكومه عن انهيار العقارات و رد قوي من رانيا بدوي عليه



رانيا بدوي و رساله قويه لمن يدّعو الارث الفاسد



عاجل اصطدام قطار بتاكسي ووفاة اسره كامله بالجيزه



فيديو جمال حشمت يتهم الايادي الخفيه و الطرف الثالث بقطار البدرشين



عاجل رئيس مجلس الشوري يحمل الشعب مسئولية انهيار عقار الاسكندريه



رئيس لجنة النقل بالشوري يوضح التوصيات المتخذه لتفادي كوارث القطارات



فيديو مدير امن الدقهليه و تصحيح هام عن انهيار عقار بالدقهليه



تقرير خاص عن عقار الاسكندريه المنكوب



شاهد كلمة صبحي صالح بمجلس الشوري



تقرير خاص عن زيادة اسعار الدواء امام المواطن البسيط



فيديو متحدث الصيادله يوضح حقيقة زيادة اسعار الدواء و يطمئن المواطنين



عضو بالشوري يوضح دستوريه ماده تمييز المرأه و الاقباط بالانتخابات



ماجد العقاد يكشف نقاط خفيه لماده تمييز المرأه و الاقباط تجعله باطل



فيديو الغرياني و احسن بلد في الدنيا قطر و اسيادنا قطر



في الميدان: أزمة الدواء وأسعاره في السوق المصري

معنا في الإستوديو الدكتور علي عوف رئيس نقابة مصنعي الأدوية لدى الغير ويقول شركات قطاع الأعمال مستعدة لدعم الدولة في صناعة الأدوية وبيعها بسعر مناسب للجمهور و القانون يتيح لشركات قطاع الأعمال تحرير أسعار الأدوية وأمتنعنا عن ذلك لأبعاد إقتصادية وسياسية . ومعنا الدكتور ناجي برسوم نائب رئيس نقابة مصنعي المستحضرات الطبية لدى الغير ويقول أسعار الأدوية تعرضت لإرتفاع بنسب عالية وليس تحريك و المادة الخام للدواء في مصر لا تصنع وتستورد من الخارج . ومعنا الدكتور يوسف طلعت المستشار الإعلامي لقطاع الصيادلة بوزارة الصحة ويقول تم تحريك أسعار 39 صنف من الأدوية بمعدل يبدأ من 25 قرش إلى جنيهان و إرتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه المصري سبب رئيسي لإرتفاع سعر الدواء.



الميدان دوت كوم: أحدث التكنولوجيا المستخدمة في 2012

معنا في الإستوديو المهندس حسام صالح خبير تكنولوجيا الإدارة والحوار اليوم عن أحدث وأكثر أنواع التكنولوجيا المستخدمه في عام 2012 وما يتم إستخدامه في عام 2013 .



برنامج فيها حاجة حلوة حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 من قناة التحرير يوتيوب كاملة خطير جداً بالفيديو أدلة تدبير حادث البدرشين بفعل فاعل و فيديو 24 مواطن تحت الانقاض بعقار الاسكندريه المنهار و شاهد لجنة المواصلات بالشوري تفجر اسباب انفصال عربة البدرشين



نشاهد اليوم برنامج فيها حلوة حلوة

تقديم حنان البهى

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فيها حاجة حلوة حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 من قناة التحرير يوتيوب كاملة

خطير جداً بالفيديو أدلة تدبير حادث البدرشين بفعل فاعل



فيديو 24 مواطن تحت الانقاض بعقار الاسكندريه المنهار



شاهد لجنة المواصلات بالشوري تفجر اسباب انفصال عربة البدرشين



فيديو شاهد عيان بقطار البدرشين يدلي بمعلومات خطيره جداً



فيها حاجة حلوة: مكياج العرائس

برنامج فيها حاجة حلوة مع نرمين شريف وأميمة طنطاوي ومعنا في الإستوديو : أ. ملك أحمد خبيرة التجميل وتشرح لنا كيفية طريقة عمل ماكياج العرائس وليلة العمر



فيها حاجة حلوة: جنون الفتاة والمرأة بالتسوق

برنامج فيها حاجة حلوة مع نرمين شريف وأميمة طنطاوي ومعنا في الإستوديو أ. نهى العليمي الكاتبة والمهتمة بشئون المرأة والموضوع عن جنون الفتاة والمرأة بالتسوق
وأخبارنا : إنهيار عقار من 8 طوابق بمدينة الإسكندرية والبحث جاري عن ساكنيه تحت الأنقاض ، لجنة النقل بمجلس الشورى تكشف حادثة قطار البدرشين ، المواطنين يتبرعون بالدم لمصابين حادث قطار البدرشين ، عودة حركة القطارات بعد إنسحاب المتظاهرين من أمام القطارات تنديداً لحادثة قطار البدرشين



فيديو قيادي بالحريه و العداله يفتح النار علي الحكومه و يكيل الاتهامات



بالفيديو مواطنين البدرشين يهبون لانقاذ مصابي القطار



فيها حاجة حلوة: شاورما الفراخ

برنامج فيها حاجة حلوة مع نرمين شريف وأميمة طنطاوي والشيف سارة محمد وفي الفقرة سوف نعرض لكم شاورما الفراخ
المقادير :
شاورما الفراخ : ك صدور دجاج شرائح ـ ملعقة ك سماق ـ بهارات دجاج ـ قرفة ـ قرنفل ـ جوزة الطيب ـ ملح وفلفل أسود ـ طماطم مقطعة مكعبات ـ ربع كوب بقدونس ـ بصلة مقطعة شرائح ـ عيش لبناني



برنامج عيادة التحرير حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 من قناة التحرير يوتيوب كاملة مع د. حاتم نعمان أحمد استشاري التغذية العلاجية وإذابة الدهون وموضوع حلقة اليوم عن علاقة الطعام بالجينات الوراثية



نشاهد اليوم برنامج عيادة التحرير

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج عيادة التحرير حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 من قناة التحرير يوتيوب كاملة

عيادة التحرير: علاقة الطعام بالجينات الوراثية

برنامج عيادة التحرير مع د. حاتم نعمان أحمد استشاري التغذية العلاجية وإذابة الدهون وموضوع حلقة اليوم عن علاقة الطعام بالجينات الوراثية







برنامج الشعب يريد حلقة الثلاثاء 15 يناير 2013 تقديم دينا عبد الفتاح من قناة التحرير يوتيوب كاملة عاجل عادل فخري يؤكد من داخل الرئاسه زيارة الرئيس مرسي لمبارك و رفض مبارك مقابلته , فيديو دينا عبد الفتاح تكشف ارقاماً كارثيه عن تفاقم ديون مصر و رسالة لـ قنديل , بالفيديو انور السادات يفتح النار علي زيارة رئيس مخابرات قطر للمرشد محمد بديع و ثبوت كذب الرئاسه




نشاهد اليوم برنامج الشعب يريد


الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة












و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الشعب يريد حلقة الثلاثاء 15 يناير 2013 تقديم دينا عبد الفتاح من قناة التحرير يوتيوب كاملة

فيديو دينا عبد الفتاح تكشف ارقاماً كارثيه عن تفاقم ديون مصر و رسالة لـ قنديل



دينا عبد الفتاح توجه نقد قوي للقاء مدير مخابرات قطر لمرشد الاخوان و اهمال نظيره المصري



جابر نصار يكشف ضعف موقف الشوري و قابليته للحل



بالفيديو انور السادات يفتح النار علي زيارة رئيس مخابرات قطر للمرشد محمد بديع و ثبوت كذب الرئاسه



فيديو كلمة د عصام شرف عن فتح الباب للاستثمار في مصر



عاجل عادل فخري يؤكد من داخل الرئاسه زيارة الرئيس مرسي لمبارك و رفض مبارك مقابلته



شاهد أهم و أبرز اخبار اليوم



بالفيديو النائب مرسي يهاجم النظام لضحايا القطار و دموع اهالي الضحايا بعهد مرسي الرئيس



مني مكرم عبيد تكشف مخالفة اعضاء التأسيسيه بالتصويت لما تم بالمناقشات



قيادي بالحريه و العداله تحدث الكنيسه باسم الاقباط احد اسباب الطائفيه



فيديو وجهة نظر حزب النور في ترشح الهاربين من التجنيد



شاهد فكره رائعه و بسيطه للحد من حوادث القطارات دون تكلفه



الشعب يريد: مأساة حوادث القطارات هل ستتوقف..؟

معنا الدكتور المهندس عبد الحميد البديوي المستشار السابق لوزير النقل ويقول 50% من حوادث القطارات تحدث بسبب المزلقانات .. الصيانة للسكك الحديدية على ورق فقط و مرفق السكة الحديد يتسبب في خسائر تصل الآن الى مليار جنيه سنويا ..ووزارة النقل تحتاج الى اعادة هيكلة في كافة النواحي . ومعنا أحمد عبد الجواد رئيس لجنة النقل بالجمعية المصرية لشباب الاعمال ويقول يجب حصر كافة القطارات التي تصلح لنقل الركاب واستبعاد الغير صالح منها حتى لو اضطررنا الى الغاء خطوط في صالح أمان المواطنين ..ويجب اشراك القطاع الخاص في عملية الاصلاح للسكك الحديدية و نتمنى تصنيف النقل الى قطاعات والتي تضم الموانئ والقطارات والطرق والكباري وغيرها ،بحيث يتم التركيز على مشاكل كل قطاع والعمل على حلها .



الشعب يريد: كوتة الأقباط والمرأة في مجلس النواب

معنا في الإستوديو الدكتورة منى مكرم عبيد أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية وعضو مجلس الشورى وتقول مناقشات قانون الانتخابات بمجلس الشورى كانت ايجابية ..والتيارات الاسلامية والفقت على التمثيل الايجابي للمرأة ثم تراجعوا عما وافقوا عليه في الحوار الوطني و يجب الا تكون هناك أي دعاية أو ترويج داخل المساجد أو الكنائس ويتم معاقبة من يقوم بمخالفة ذلك .ومعنا النائب طاهر عبد المحسن وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة ويقول لا يعقل أن يكون الاقباط في برلمان 1936 أكثر من البرلمان الحالي ..والكنيسة تحولت الى متحدث باسم الاقباط مما أدى الى عزوفهم عن السياسة ..,نحتاج الى تغيير ثقافة المجتمع ككل في البيت والمسجد والكنيسة و معنا إيهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الإنسان ويقول غياب الديمقراطية وصعود الإسلام السياسي ساعد على زيادة الطائفية ..وأسلوب الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي منفر للأقباط وغير جاذب لهم و أرفض مبدأ الكوتة والمحاصصة لأنها تؤدي الى تقسيم المجتمع طائفيا ..الا اننا نواجه مأزق أن نسبة تمثيل المرأة مزرية في الوقت الحالي مما يتطلب القيام باجراءات قانونية ومتوافقة مع الدستور لإصلاح هذا الخلل . ومعنا أسامة فكري نائب بمجلس الشورى عن حزب النور ويقول لم نرفض التمييز الايجابي للمرأة بسبب المراة في حد ذاتها ولكننا نرفض أي نوع من التمييز سواء للمرأة أوالاقباط ..ونسبة العمال والفلاحين موجودة من الدستور ونحن نحترمه لأن الشعب هو من أقر هذا الدستور .



عاجل بلاغ للنائب العام ضد لقاء رئيس مخابرات قطر لخيرت الشاطر و مرشد جماعة الاخوان



برنامج مباشر من العاصمة حلقة الخميس 17 يناير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة قطار يدهس ربة منزل بمنطقة سندوب بالدقهلية و منصور كامل: هناك تصميم على الإنتهاء من حوادث القطارات و د. أسامة فريد: السيدة المصابة هي سبب الحادث بالدقهلية و خروج قطار عن القضبان في الإسماعيلية , مشاداة بين يوسف الحسيني ونائب الإخوان على الهواء




نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الخميس 17 يناير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

قطار يدهس ربة منزل بمنطقة سندوب بالدقهلية

قطار يدهس ربة منزل أثناء عبورها مزلقان بمنطقة سندوب بالدقهلية ولمزيد من التفاصيل معنا نعمان سمير من الدقهلية



منصور كامل: هناك تصميم على الإنتهاء من حوادث القطارات

ينضم إلينا منصور كامل محرر شئون مجلس الوزارء بجريدة المصري اليوم ، تم دعوة مجلس المحافظين للإجتماع بسبب تصاعد حوادث القطارات ، رئاسة الجمهورية وافقت على توفير الدعم العاجل لوزارة النقل ، هناك تصميم هذه المرة على الإنتهاء من مشكلة حوادث القطارات نهائيا



د. أسامة فريد: السيدة المصابة هي سبب الحادث بالدقهلية

ينضم إلينا د. أسامة فريد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والذي يقول السيدة هي سبب المتسببة في الحادث ، هي حالتها كسر في الدراع وكسر في قاع الجمجمة



جمال عصام: هيئة السكة الحديد بها كمية كبيرة من الفساد

معنا أ. جمال عصام الدين رئيس القسم البرلماني بالأهرام ويكلي والذي يقول مسئولية الحوادث تقع على قيادات هيئة السكك الحديدية، هيئة السكة الحديد بها كمية كبيرة من الفساد ، نريد إعادة هيكلة هيئة السكة الحديدية



جنازة شعبية لـ 3 ناشطات كرديات قتلن في فرنسا



مشكلات مزارعي السكر بمحافظة أسوان

مشكلات مزارعي السكر وأبرز العقبات التي يواجهونا ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا إيهاب عمران



مشاكل المرشدين السياحيين بمحافظة أسوان

مشاكل المرشدين السياحيين بمحافظة أسوان ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا إيهاب عمران



مؤتمر صحفي للرئيس الفرنسي ونظيره البرتغالي

مؤتمر صحفي للرئيس الفرنسي ونظيره البرتغالي والذي يقول فيه الرئيس الفرنسي هولاند أن فرنسا ستلعب دورها في الحرب على الإرهاب والرئيس البرتغالي كافاكو والذي يقول لابد أن تساعدنا الجزائر للحل المناسب لهذه الأزمة



مؤتمر صحفي لوزير الخارجية المالي

مؤتمر صحفي لوزير خارجية مالي على خلفيات الأحداث التي تشهدها بلاده



طرابية: هناك إجماع بالأحزاب الفرنسية على التدخل بمالي

ينضم إلينا أ. كمال طرابية الكاتب والمحلل السياسي من باريس والذي يقول قرار فرنسا بالتدخل في مالي جاء سريعا ومفاجئ ، هناك إجماع بالأحزاب الفرنسية على التدخل بمالي



بوشاشي: الحكومة الجزائرية كانت مع الحل السياسي في مالي

ينضم إلينا عبر الهاتف مصطفى بوشاشي عضو البرلمان الجزائري والذي يقول الحكومة الجزائرية كانت مع الحل السياسي في مالي
، الحكومة الفرنسية ضغطت على الجزائر



أحمد الصباح: القوات الفرنسية بدأت بالوصول لعاصمة مالي

معنا عبر الهاتف أحمد الصباح الكاتب والمحلل السياسي من أبيدجان والذي يقول أن القوات الفرنسية بدأت بالوصول لعاصمة مالي



منيب: ياسر علي قرر أن الشورى يأخد قرارات حيث ما يريد

معنا محمد منيب القيادي بحزب الكرامة , حيث يؤكد أن ياسر علي قرر أن الشورى يأخد قرارات حيث ما يريد .



محمد محي الدين: لا نريد مصلحة حزبية ونريد حواراً مدنياً

معنا الدكتور محمد محي الدين المتحدث بإسم الهيئة البرلمانية لحزب غد الثورة , حيث يؤكد أننا لا نريد مصلحة حزبية ونريد حواراً مدنياً .



د. المغازي: لابد من إعادة تنظيم الدوائر الانتخابية

معنا الدكتور عبدالله المغازي المتحدث بإسم حزب الوفد , حيث يؤكد أن لجنة الانتخابات بالحزب علقت إجتماعتها نظراً للأحداث الراهنة , لابد من إعادة تنظيم الدوائر الانتخابية .



جولة لسير الأوضاع المرورية اليوم 17 يناير 2013

معنا مراسلتنا نهاوند سري من داخل الإدارة العامة للمرور للتعرف على الأوضاع المرورية في اليوم السابع عشر من شهر يناير 2013 .



علي حسن: صفوت الشريف قام بسداد قيمة هدايا الأهرام

معنا علي حسن نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط , للتعليق على قرار حبس وزير الزراعة الأسبق أحمد الليثي 15 يوماً بتهمة الكسب غير المشروع , حيث يؤكد أن التحقيقات كشفت تشهيل الوزير الأسبق الحصول على المال العام , تم الإتفاق على سداد صفوت الشريف لقيمة هدايا الأهرام , صفوت الشريف قام بسداد قيمة هدايا الأهرام .



الإتفاق على إجراء مشاورات لإتمام حكومة الوفاق الوطني

معنا أشرف أبو الهول نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام حيث يؤكد أنه تم الإتفاق على إجراء مشاورات لإتمام حكومة الوفاق الوطني .



مؤتمر حزب غد الثورة بشأن قانون الانتخابات الجديد

مؤتمر صحفي لإعلان موقف حزب غد الثورة من قانون الانتخابات الجديد , حيث أكد الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة أن هناك نصوص مما إتفق عليها تم الإلتفاف عليها أو تغييرها , نعلن عن تعليق حضور جلسات مجلس الشورى لحين تقديم ضمانات , مصر مقبلة على أزمة كبيرة لن نتخطاه إلا بالحوار الوطني , مصر لن تنجو إلا بالمشاركة الوطنية الحقيقية .



مجلس الشورى يناقش تعديلات قانون الانتخابات



لقاء مع سامح عاشور نقيب المحامين وعضو جبهة الإنقاذ

معنا مراسلنا بهاء الطويل حيث يجري لقاء مع سامح عاشور نقيب المحامين وعضو جبهة الإنقاذ الوطني , حيث يؤكد أن الرئيس يعلم أنه إستلم تركة ثقيلة , رئيس الجمهورية يخضع لجماعة الإخوان المسلمين , الدخول للمعركة الانتخابية مرهون بوجود ضمانات حقيقية , لا نبحث عن حكومة ائتلافية , لا يجوز القياس على الانتخابات الرئاسية الماضية , إختيار المرشحين سيكون بناء على صاحب الفرصة الأكبر من بين الأفضل , لا نريد إسقاط النظام ولكن تقليل هيمنة الإخوان المسلمين , من انتخب مرسي لم ينتخب مكتب الإرشاد , دعوة العريان لليهود المصريين بالعودة هي دعوة للتطبيع .



مجلس الشورى يناقش قانون مباشرة الحقوق السياسية

إجتماع مجلس الشورى لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية



صبحي صالح يخطئ ويعترف بإلغاء القانون بعد شهرين

صبحي صالح يخطئ علي الهواء ويعترف بإلغاء القانون بعد شهرين



ناصر فياض: مؤتمر مجلس الوزراء لم يأتي بجديد


معنا ناصر فياض نائب رئيس تحرير جريدة الوفد حيث يؤكد أن أن مؤتمر مجلس الوزراء لم يأتي بجديد .




مؤتمر صحفي لعدد من الوزراء عقب إجتماع مجلس المحافظين


مؤتمر صحفي لعدد من الوزراء عقب إجتماع مجلس المحافظين , حيث أكد الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية أن مشكلة القطارات كبيرة ومتشعبة , تطوير منظومة السكة الحديد لن يتم إلا بتكاتف المواطنين , وجود التوكتوك دليل على الحاجة له ولابد من تنظيمه وترخيصه .



لقاء مع د. إيهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الإنسان بالشورى


معنا مراسلنا بهاء الطويل حيث يجري لقاء مع الدكتور إيهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى بشأن قانون الانتخابات البرلمانية الجديد .




محمد يوسف: أي نظام فاشي لابد أن يشوه صورة الأخر


معنا الأستاذ محمد يوسف المتحدث بإسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية , حيث يؤكد أن أي نظام فاشي لابد أن يشوه صورة الأخر .




وائل قنديل: الإختلاف هو سيد الموقف في مصر


معنا وائل قنديل مدير تحرير جريدة الشروق , حيث يؤكد أن الإختلاف هو سيد الموقف في مصر .




شباب الأحزاب يشكلون تحالفاً لإستكمال أهداف الثورة




عاجل .. خروج قطار عن القضبان في الإسماعيلية


ومعنا على الهاتف أحمد سليم عضو الهيئة العليا لحزب مصر القومى أحمد سليم: تفصيل خروج قطار من على القضبان في التل الكبير .. وماذا حدث لخروج القطار عن القضبان؟



ل. محمد عيد: تفاصيل خروج قطار عن القضبان في الإسماعيلية

ينضم ألينا الأن اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية عاوزين نتكلم على كيف حدث من خروج بعض عربات القطار في التل الكبيرعن القضيب كان القطار 263 القادم من الزقازيق إلى محطة التل الكبير بالإسماعيلية حصل أن جرار القطار و العربية الأولى خرجو عن القضبان دون وقوعهما و العربات سليمة ولا توجد إصابات بين الركاب





قانون الانتخابات وما يشوبه من عوار - د. حسن نافعة


أهلاً بيكم في متابعة حقيقية لما يحدث في بلدنا مصر. طائر النهضة بل قل طائر النهقة والذي لم يسير نهضة قط لا بيمين ولا بيسار. إنما هو نهقة لمخلوق يرفس كل من تسول له نفسه الاقتراب من هذا المخلوق. سواء كان بالنقض أو بالأقتراب. خلونا نبدء يقانون الانتخابات وما يشوبه من عوار مع د. حسن نافعة - أستاذ العلوم السياسية.




مشادات بين مصابي الثورة و موظفي التأمينات خلال المؤتمر


مشادات بين مصابي الثورة و موظفي التأمينات خلال مؤتمر وزيرة التأمينات و هذه الأحداث أدت إلى تأخير المؤتمر الصحفى الذى تعقدة وزيرة التأمينات و الشؤون الأجتماعية الكتورة نجوى خليل بمقر الوزارة بشارع الألفى لكي يتسلموا الشيكات الخاصة بهم.




تعامل الحكومة مع الكوارث - د. يحيى الجمل


لقاء مع الدكتور يحيى الجمل - الفقية الدستوري و نائب رئيس الوزراء الأسبق. هبدأ مع حضرتك في هذه الكوارث التى تعرضنا لها في أقل من 24 ساعة هنتحدث عن أربع كوارث راح ضحيتها الكثير. كيف ترى أو تقرأ تعامل الحكومة مع هذه الكوارث؟. قبل ما انت تسألني هذا السؤال انا كونت بسئل نفسي طيب أمتى الحكومة تستقيل في أى بلد ديمقراطى أو أي بلد متحضره؟. لأن حادث قطار أسيوط أو حادث قطار البدرشين دى لابد و كانت تؤدى تانى يوم مش بس إستقالة و زير النقل لأ دى إستقالة الحكومة كلها.




كوارث سكك حديد مصر بين استغاثات مهملة وموازنة مهدرة


الفقرة دي هنتكلم على مشكلة السكة الحديد في مصر. هذه المشاكل لا تنتهي على الإطلاق. النهاردة المركز المصري للحقوق الاقتصادية والإجتماعية عمل تقرير بعنوان .. كوارث سكك حديد مصر بين استغاثات مهملة وموازنة مهدرة وقروض متزايدة. التقرير اتكلم عن الموارد وحقيقة ضعف ميزانية وزارة النقل وإن المسئولية دايما ما بتتشتت بين المسؤولين. ومفيش حد بيتحاسب على الإطلاق. التقرير استعرض مشاكل السكك الحديد في مصر بنقاط محددة. هنحاول نتكلم عن أزمة السكك الحديد في مصر كلها ونحاول كمان نتكلم على وضع حلول بديلة.




مشاداة بين يوسف الحسيني ونائب الإخوان على الهواء


مشاداة بين يوسف الحسيني والنائب زكريا الجنايني ويوسف الحسيني بيحرج نائب الإخوان على الهواء مباشرة ويقول له خليك في شغلانتك و يقطع المكالمة عليه.




مشكلة العقارات المخالفة في مصر - د. حسن علام


في هذه الفقرة ضيفنا العزيز قال إن مصر فيها ما يقارب من 317948 عقار مخالف في مصر. مسؤوليين الدولة لديهم تقارير بهذه المعلومات كما يبدو. وأعلى المحافظات التي تشهد مخالفات في البناء هي الدقهلية والغربية والمنوفية والقاهرة. ويشير إلى أن الأسكندرية تأتي في المرتبة التاسعة بما يزيد على 14000 عقار مخالف. وأشار أن هذه العقارات المخالفة تشكل تحميل على مرافق الدولة من كهرباء ومياة وصرف وطرق وخلافه .. وضيفنا في هذه الفقرة هو الدكتور حسن علام - رئيس الجهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان.



برنامج ON Time حلقة الخميس 17 يناير 2013 من قناة ONTV ارتفاع عدد ضحايا عقار المعمورة إلى 28 قتيلا و12 مصابا و استشهاد ضابطي شرطة في حملة أمنية بأسيوط و وزير الخارجية يجتمع اليوم مع نظيره الماليزى



اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 17 يناير 2013 من قناة ONTV

ارتفاع عدد ضحايا عقار المعمورة إلى 28 قتيلا و12 مصابا

ارتفع عدد وفيات انهيار عقار سكني بمنطقة المعمورة بالإسكندرية إلى 28 شخصا وأصيب ما لا يقل عن اثني عشر شخصا بجروح مختلفة، بحسب ما ذكرت وكالة أونا للأنباء.. من جانبه كلف مجلس الشورى لجنة الاسكان والمرافق بالمجلس بدراسة حادث انهيار عقار الاسكندرية ، على أن تعد اللجنة تقريرا حول الحادث لعرضه خلال جلسات المجلس المقبلة.



استشهاد ضابطي شرطة في حملة أمنية بأسيوط

استشهد ضابطا شرطة وأصيب ثالث ومجند خلال حملة أمنية بمحافظة أسيوط بصعيد مصر لتصفية البؤر الاجرامية. وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط شنت حملة موسعة لضبط العناصر الخطرة بمنطقة عرب السلابات بدائرة مركز شرطة الفتح. وقد بادر مسلحون بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوة في محاولة للهرب إلا إن قوات الأمن سيطرت على الموقف. وقد أسفرت الاشتباكات عن مصرع ثمانية من الخطرين وعثر بحوزتهم على أسلحة آلية ومدفع جرينوف.



وزير الخارجية يجتمع اليوم مع نظيره الماليزى

يجرى وزير الخارجية محمد كامل عمرو اليوم جلسة مباحثات مع وزير خارجية ماليزيا انيفا امان الذى يزور مصر حاليا . ومن المنتظر ان تتناول مباحثات الوزيرين سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وماليزيا فى مختلف المجالات بالاضافة الى تطورات الاوضاع على الساحتين الدولية والاقليمية وعلى مستوى العالم الاسلامى .. كما يبحث الجانبان عملية سلام الشرق الاوسط والأزمة السورية.



حماس تؤكد ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية

بحث رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، هاتفيا مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية"حماس" جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية.
في غضون ذلك ،، تلتقي قيادات من حركتي "فتح" و"حماس" في القاهرة اليوم لمتابعة الاتفاق على آليات تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية. وكشفت "حماس" أن لقائها مع قيادات حركة فتح يهدف لوضع جدول زمنى لتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية على قاعدة "الرزمة" وبالتوازى فى جميع الملفات ..




مصرع نحو 15 شخصا وإصابة 50 آخرين في تفجيرين بالعراق

لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب خمسة وعشرون آخرون في انفجار سيارة ملغومة في محافظة بابل العراقية. وقال مصدر أمني إن السيارة كانت تقف على جانب الطريق في ناحية القاسم جنوبي.
وفي محافظة صلاح الدين، سقط سبعة قتلى في تفجير سيارة ملغومة أخرى جنوبي تكريت صباح اليوم، بينما أصيب نحو خمسة وثلاثين آخرين، فضلا عن وقوع أضرار مادية بالمنازل المحيطة.



الاتحاد الأوروبى يجتمع لمناقشة تدهور الأوضاع في مالي

في السياق نفسه يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى بصورة طارئة فى العاصمة بروكسل بناء على دعوة المسئولة الأوروبية للشؤون الخارجية كاترين آشتون لمناقشة تدهور الأوضاع في مالى..
وسيناقش الاجتماع الإجراءات التي يتعين اتخاذها لدعم القدرات العسكرية للقوات المسلحة المالية لمساعدتها، لإعادة بسط سيطرتها على كامل التراب المالي، ومن المقرر أن تقوم بعثة أوروبية مختصة بتدريب القوات المالية وتقديم الاستشارات لها وتوفير الإمكانات اللوجستية لها لحماية المدنيين وحقوق الإنسان.



الزمالك يخسر أمام شاختار الأوكراني بدورة أبو ظبي

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك أولى مبارياته في دورة أبو ظبي الدولية الودية أمام، شاختار دونستك الأوكراني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز لشاختار إدوارد وسيرينا وماكسليان، بينما سجل للزمالك أحمد حسن ومحمد إبراهيم في الدقيقتين السابعة عشرة والسابعة والثلاثين من عمر اللقاء.



قوات فرنسية تشتبك مباشرة مع مسلحين في وسط مالي

اندلعت اشتباكات عنيفة لأول مرة بين قوات فرنسية ومتمردين مسلحين وسط مالي. في حين دعت الولايات المتحدة لتوفير الدعم الدولي للعمليات الفرنسية.
وقالت مصادر أمنية مالية وإقليمية إن وحدات فرنسية تخوض اشتباكات مباشرة مع المسلحين الذين يسيطرون على بلدة ديابالي القريبة من حدود موريتانيا، والتي تبعد مئات الكيلومترات عن شمال العاصمة باماكو. وذكرت المصادر ذاتها أن الجيش المالي موجود أيضا في البلدة نفسها.



عشرات الرهائن في قبضة جماعات مسلحة جنوب الجزائر

قالت صحيفة "الخبر" الجزائرية إن كتيبة "الموقعون بالدماء" قامت بإطلاق سراح المحتجزين الجزائريين لديها في موقع لإنتاج الغاز تابع لشركة "بريتش بتروليوم" جنوب شرقي الجزائر، بينما احتفظت بالرهائن الآخرين من جنسيات غربية واشترطت وقف العمليات العسكرية شمالي مالي مقابل سلامتهم.
وقال المتحدث باسم الكتيبة إن العملية تأتي ردا على تدخل الجزائر وفتح أجوائها أمام الطيران الفرنسي لقصف مناطق شمال مالي. من جانبه قال وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية إن بلاده لن تتفاوض مع ما وصفهم "بالإرهابيين" الذين يحتجزون الرهائن.



إحتجاجات أمام السفارة العراقية بالقاهرة ضد المالكي

في الوقت الذي تتواصل فيه التظاهرات والاعتصامات في العديد من المحافظات العراقية ،، شهد محيط السفارة العراقية بالقاهرة أمس تظاهرات لعشرات العراقيين المقيمين في القاهرة تضامنا مع الاحتجاجات التي تشهدها بلادهم مؤخرا اعتراضا على ما وصفوها بسياسة حكومة نوري المالكي الطائفية .



الرئاسة تتضامن مع ضحايا حادث قطار البدرشين

أعرب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على عن تضامن رئاسة الجمهورية مع ضحايا حادث قطار البدرشين بالأمس وحادث انهيار
عمارة الإسكندرية .مؤكدا أن كل الجهود تبذل لرعاية المصابين وذويهم سواء الرعاية الطبية أو الرعاية الاجتماعية.
من جانبه أعرب رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل عن تعازي المجلس لأسر المتوفين في حادث قطاري البدرشين ، مؤكدا أنه يتابع أولا بأول سير التحقيقات التى تجريها النيابة حول الحادث، حتى يتم الكشف عن الملابسات ومحاسبة المقصرين وتفادى تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.



مصرع 4 في تصادم بين قطار وسيارة تاكسي بأرض اللواء

كلف النائب العام فريقا من محققي نيابة شمال الجيزة بمعاينة حادث اصطدام قطار بسيارة تاكسي على مزلقان أرض اللواء بمنطقة المهندسين بالجيزة، والذي أودى بحياة أربعة أشخاص ، كان خفير مزلقان أرض اللواء بمنطقة المهندسين أكد ان سائق التاكسي خالف قواعد المرور بالدخول فى الاتجاه المعاكس للمزلقان، مشيرا إلى أنه حذر السائق من قرب وصول القطار إلا أنه أصر على السير في الاتجاه الممنوع، وتمكن سائق التاكسي من الفرار قبل الاصطدام الذي هشم التاكسي بشكل كلي.



مجلس الشورى يوافق على تعريف صفة الفلاح

وافق نواب مجلس الشورى على تعريف صفة الفلاح وتمثيل العمال والفلاحين بنسبة خمسين بالمئة في مجلس النواب خلال المرحلة الانتقالية فقط . كما وافق المجلس على المادة التى تنص على أن لا يقل سن المرشح عن 25 عاما يوم الانتخاب ، وان يكون حاصلا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الاساسى أو ما يعادلها على الاقل ، ويكتفى بإجادة القراءة والكتابة بالنسبة إلى مواليد ما قبل أول يناير سنة 1970 .
وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الالزامية أو أعفى من أدائها أو استثنى منها وفقا للقانون أو لم يؤدها بسبب اعتقال سياسى أو حوكم عن عدم أدائها ومضت عشر سنوات على تاريخ تنفيذ العقوبة ورد إليه اعتباره .



وفد مجلس الشيوخ الأمريكى يغادر القاهرة بعد زيارة مصر

غادر وفد مجلس الشيوخ الأمريكى برئاسة جون ماكين القاهرة بعد زيارة لمصر استغرقت يومين. وكان الرئيس محمد مرسي قد التقى الوفد الأمريكي لبحث سبل دعم الولايات المتحدة للاقتصاد المصري.
كما التقى الوفد الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطني ورئيس حزب المؤتمر وعضو الجبهة عمرو موسى. وتمت مناقشة التحول الديمقراطي في مصر والانتخابات البرلمانية القادمة.



تظاهر أمام سفارة العراق لصرف الحوالات الصفراء

تظاهر أمس العشرات من أعضاء الجمعية المصرية لمتضرري حرب الخليج، أمام سفارة العراق بالقاهرة، للمطالبة بالحصول على جميع المستحقات المتراكمة على الحكومة العراقية منذ عام 1990، والمتمثلة في المعاشات التقاعدية، والجزء المتبقي من الحوالات الصفراء، بالإضافة إلى المطالبة بالإفراج الفوري عن كل السجناء المصريين بالعراق منذ 2003.



المرصد السوري يكشف عن مجزرة بحمص

في سوريا ،، أسقط الجيش السوري الحر اليوم طائرة حربية كانت تقصف مدينة داريا بريف دمشق، في الوقت الذي يتواصل فيه حصار بلدة بيت سحم منذ خمسين يوما،وتعرُضُها لقصف عنيف بقذائف الهاون والدبابات من قبل قوات النظام. وقد بلغ إجمالي أعداد القتلى في أنحاء متفرقة من سوريا اليوم ثمانية أشخاص.
كما كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من مائة وستة أشخاص بينهم نساء وأطفال قتلوا في مجزرة ارتكبتها القوات الحكومية الثلاثاء الماضي في بساتين الحصوية بوسط حمص.



الدفاع :8 قتلى ضحايا حريق بمخيم للاجئين السوريين

واصل اللاجئون السوريون تدفقهم إلى الأردن هربا من العنف في بلادهم حيث بلغ عدد الذين عبروا إلى أراضي المملكة أمس إلى الف وخمسمئة لاجئا.
في غضون ذلك أعلنت السلطات الأردنية مصرع ثمانية لاجئين سوريين من عائلة واحدة وإصابة آخرين ، وذلك إثر حريق شب في أحد البيوت الجاهزة بسبب وقوع مدفأة جاز بمخيم حديقة الملك عبدالله الثاني للاجئين السوريين في لواء الرمثا بمحافظة إربد شمال العاصمة عمان..



إسرائيل تزيل خياما أقامها فلسطينيون خارج القدس

قالت الشرطة الاسرائيلية انها أزالت اليوم خياما أقامها محتجون فلسطينيون في أراض خصصتها الحكومة الاسرائيلية لإقامة مستوطنات يهودية في الضفة الغربية المحتلة بعد ان تمكنت من اجلاء نشطاء فلسطينيين من الخيام في وقت سابق من الاسبوع.
وكانت المحكمة العليا الاسرائيلية قد وافقت على ازالة الخيام واتفقت مع دفع الحكومة بأن الخيام قد تجتذب احتجاجات فلسطينية عنيفة. وندد مسؤولون فلسطينيون بحكم المحكمة العليا واجراءات الشرطة ضد المحتجين.



إستمرار مسلسل الإهمال والفساد الحكومات في مصر

يطارد مسلسل الإهمال والفساد الحكومات في مصر حتى بعد ثورة 25 يناير.. ويضع أمام حكومة رئيس الوزراء هشام قنديل بتشكيلها الجديد صفحات من الماضي لم تطوَ بعد.



قنديل يعقد إجتماع عاجل لبحث تأمين المزلقانات

في سياق متصل يعقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اجتماعا عاجلا لمجلس المحافظين لبحث الخطط الفورية لتأمين المزلقانات فى كافة المحافظات. كما يناقش الاجتماع الدعم اللازم لضمان سرعة تنفيذه خطة التأمين بمشاركة فاعلة من المحليات.



محافظ الإسكندرية: صرف معونات لضحايا العمارة المنكوبة

قرر محافظ الإسكندرية المستشار محمد عباس عطا ، صرف عشرة آلاف جنيه لأسرة كل متوفي ، وخمسة آلاف جنيه لكل مصاب في أحداث انهيار عقار الإسكندرية بالمعمورة، مشيرا إلي أن عدد المتوفين بلغ 25 ، و11 مصابا.
وقال عباس إنه تم الإنتهاء من رفع كافة الأنقاض من العقار المنكوب ، وأنه تم وضع حراسة مشددة حول العقارات المجاورة لمدة ثلاثة أيام وذلك حرصا علي سلامتها ، حيث أكد الخبراء من قبل اللجنة الفنية أنه لا يوجد خوف علي العقارات المجاورة وأن إخلاء تلك العقارات هو إجراء إحترازي فقط لا غير . هذا وقد تمكنت قوات البحث الجنائي من ضبط اثنين من مالكي عقار الإسكندرية الهاربين لعرضهما على النيابة العامة.



خطط عاجلة للنهوض بالسكك الحديد

قال وزير النقل والمواصلات الدكتور حاتم عبد اللطيف إن قطاع النقل في مصر يحتاج لمئة وسبعين مليون جنيه، لتوفير قطع الغيار لإجراء الصيانة الدورية، وثلاث مئة مليون جنيه لصيانة الجرارا ت، مشيرا إلى أنه تم التعاقد على شراء مئتين وإحدى وعشرين عربة قطار جديدة، وسيتم الإسراع لشراء ثلاث مئة وست وثلاثين عربة أخرى.
جاء ذلك في كلمة للوزير أمام لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى اليوم، شدد فيها على وجود مشكلتين كبيرتين رئيستين تعاني منها السكك الحديد تتمثلان في تقادم الاسطول واهتراء منظومة الصيانة.



إستشهاد ضابطي شرطة في حملة أمنية بأسيوط

استشهد ضابطا شرطة وأصيب ثالث ومجند خلال حملة أمنية بمحافظة أسيوط بصعيد مصر لتصفية البؤر الاجرامية. كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط شنت حملة موسعة لضبط العناصر الخطرة بمنطقة عرب الكلابات بدائرة مركز شرطة الفتح. وقد بادر مسلحون بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوة في محاولة للهرب إلا إن قوات الأمن سيطرت على الموقف. وقد أسفرت الاشتباكات عن مصرع ثمانية من الخطرين وعثر بحوزتهم على أسلحة آلية ومدفع جرينوف.



وزير الداخلية ينعى شهيدي الأمن المركزي بأسيوط

نعى وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ببالغ الأسى والحزن شهيدي الأمن المركزي الملازم أول باسم عادل محمد سرور، والنقيب أحمد سعيد محمود عبد الله، اللذين استشهدا فجر اليوم خلال مواجهات مع الخارجين على القانون بأسيوط.
وأكد وزير الداخلية أن تضحيات رجال الشرطة جنودا وأفرادا وضباطا، والتي بلغت مئة وسبعين شهيدا فى مواجهة البؤر الإجرامية والعناصر الخطرة، تزيدهم عزما وإصرارا على مواصلة العطاء. وشدد الوزير على أن رجال الشرطة وفي طليعتهم قوات الأمن المركزى عازمون على مواصلة رسالتهم فى تحقيق الأمن، مهما تكبدوا من تضحيات .



مصرع أحد المسلحين إثر إشتباك مع الشرطة بسيناء

افادت وكالة أونا للأنباء بوقوع اشتباك بين قوة من الشرطة مع مسلحين لثنين غربي مدينة العريش، بشمال سيناء، ما أسفر عن مصرع أحدهما بينما فرّ الآخر.
وقال مساعد مدير أمن شمال سيناء اللواء علي العزازي إن دورية حماية الطريق الدولي بين مدينة بئر العبد وقرية الميدان غرب العريش رصدت وجود سيارة بيك أب مشتبها بها، وعند اقتراب قوة الحماية منها أطلقوا الرصاص تجاه سيارة الشرطة، فتبادلت معهم قوات الأمن إطلاق الرصاص، ما أسفر عن مصرع أحدهما وفرار الثاني في السيارة التي كانت بحوزتهما.



تأجيل محاكمة المتهمين بقتل متظاهري السويس لجلسة 9 مارس

قررت محكمة جنايات السويس المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل قضية قتل المتظاهرين بالسويس أثناء أحداث الثورة، لجلسة 9 مارس لسماع أقوال الشهود. وهي القضية المتهم فيها عشرة من ضباط الشرطة، في مقدمتهم مدير الأمن السابق، وبينهم صاحب معرض وأبناؤه الثلاثة.
كانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهمين أنهم، وخلال الفترة من 25 وحتى 29 يناير بدائرتي السويس والأربعين، أطلقوا الرصاص على المتظاهرين فقتلوا سبعة عشر متظاهرًا وأصابوا ثلاث مئة آخرين بإصابات متفاوتة جراء الأعيرة النارية التى أطلقوها.



التيار الشعبي يشارك في مسيرات الألتراس للقصاص الشهداء
أعلن التيار الشعبي المصري مشاركته ودعوة أعضائه للانضمام إلى مسيرة القصاص للشهداء غدا الجمعة من أمام النادي الأهلي بالجزيرة إلى ميدان التحرير.
وأوضح التيار الشعبي - في بيان له أنه سيقوم بالمشاركة استجابة للدعوة التي وجهها "الألتراس" لتنظيم مسيرات تدعو إلى القصاص لشهداء الثورة الجمعة 18 يناير، ولتأكيد حق القصاص للشهداء، واستعدادا لفعاليات يوم 25 يناير، وإحياء لذكرى الاحتجاجات الشعبية يومي 18 و19 يناير ضد غلاء الأسعار وسياسات الإفقار.



مصدر أمني: سائق القطار سلم نفسه للنيابة

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن سائق القطار الذى اصطدم الليلة الماضية بسيارة أجرة عند مزلقان أرض اللواء بالمهندسين سلّم نفسه الى نيابة العجوزة للتحقيق معه.
وفى السياق ذاته، أكد المصدر الأمني أن سائق سيارة الأجرة، الذي أشيع أنه هرب أثناء وقوع الحادث، لقي مصرعه ضمن ضحايا الحادث الأربع.



النيابة توافق لزكريا عزمي على سداد الأموال

وافقت نيابة الأموال العامة العليا اليوم على قيام زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، بسداد مبلغ مليون و 500 ألف جنيه تمثل قيمة الهدايا التي كان قد تقاضاها وتحصل عليها من مؤسسة الأهرام الصحفية خلال الفترة من عام 2006 وحتى يناير 2011 .
وقالت النيابة إن تعداد من قاموا حتى الآن بسداد قيمة الهدايا التي تحصلوا عليها من الأهرام بدون وجه حق، يبلغ 24 شخصا من بين 26 شخصا تحصلوا على تلك الهدايا، وقاموا بسداد قرابة 30 مليون جنيه.



الرهائن الأجانب في قبضة جماعات مسلحة بالجزائر

قصفت مروحيات جزائرية مقر احتجاز عشرات الرهائن بواسطة مسلحين متشددين في منشأة للغاز جنوبي الجزائر، عقب فرار عشرات الرهائن الجزائريين والأجانب. وأفاد أحد المسلحين بإصابة رهينتين يابانيين في الهجوم.
هذا وتواصل قوات الجيش الجزائري تضييق الخناق على الموقع النفطي من أجل اطلاق سراح الرهائن المحتجزين. من جانبه قال وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية إن بلاده لن تتفاوض مع ما وصفهم "بالإرهابيين" الذين يحتجزون الرهائن.



الموافقة لزوجة الكردي بسداد قيمة شاليه بالساحل

وافق المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب للتحقيق في وقائع الفساد المتعلقة بالجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين، على الطلب المقدم من زوجة العميد محمد عبد المنعم الكردي، مدير مكتب الدكتور أحمد شفيق إبان عمله وزيرا للطيران، بشأن السماح لها برد المبالغ التي تمثل قيمة الشاليه الذي كانت قد تحصلت عليه بمشروع جمعية الضباط الطيارين بقرية كازابيانكا بالساحل الشمالي، بدون وجه حق وقامت بالتصرف فيه بالبيع، مع التزامها بسداد أية مبالغ أخرى مستقبلا تكون مستحقة عليها للجمعية.



محافظ الأسكندرية: صرف معونات لضحايا العمارة المنكوبة

تمكنت قوات البحث الجنائي من ضبط اثنين من مالكي الهاربين لعقار الأسكندرية المنهار وذلك لعرضهما على النيابة العامة. وفي السياق نفسه قرر محافظ الأسكندرية المستشار محمد عباس عطا ، صرف عشرة آلاف جنيه لأسرة كل متوفٍ، وخمسة آلاف جنيه لكل مصاب في انهيار العقار المنكوب في المعمورة البلد. وأكد على أن عدد الضحايا بلغ خمسة وعشرين قتيلا وأحد عشر مصابا. وكان المحافظ قد صرح بأن العقار بني بشكل مخالف تماما وبدون تراخيص، وقد صدرت له سبعة قرارات إزالة لم تنفذ. جاء ذلك في جولته لزيارة المصابين في الحادث.



إخلاء سبيل سائق القطار من النيابة بحادث أرض اللواء

قررت النيابة إخلاء سبيل سائق القطار في حادث مزلقان أرض اللواء بمحافظة الجيزة، بعد أن تم الاستماع اليوم إلى أقواله في شأن الحادث. وأفاد سائق القطار المدعو أحمد قرني بأنه فر من موقع الحادث خشية فتك الأهالي به.
وفى السياق ذاته، أكد مصدر أمني أن سائق السيارة الأجرة لقي مصرعه ضمن ضحايا الحادث الأربعة ولم يهرب كما أشيع. وكان خفير المزلقان قد حذر السائق من قرب وصول القطار، إلا أنه أصر على السير في الاتجاه الممنوع. يذكر أن فريقا من المحققين من نيابة شمال الجيزة قام بمعاينة موقع الحادث الذي أودى بحياة أربعة أشخاص.




التشديد على منع الإشغلات عند مزلقانات السكة الحديد

شدد اللواء ياسين طاهر سكرتير عام محافظة المنوفية على ضرورة منع الإشغالات على مزلقانات السكك الحديدية والإبلاغ عن أية تجاوزات. جاء هذا في اجتماع ياسين مع لجنة التخطيط المروري بحضور القيادات التنفيذية.
وصرح ياسين بأنه جار العمل على استكمال مشروع تطوير كوبري شبين العلوي ومن المنتظر توقيع بروتوكول مع القوات المسلحة لبدء التنفيذ.



قنديل يستدعي مجلس المحافظين لبحث تأمين المزلقانات

هذا ويعقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل مساء اليوم اجتماعا لمجلس المحافظين لبحث الخطط الفورية لتأمين المزلقانات فى كافة المحافظات. كما يناقش الاجتماع الدعم اللازم لضمان سرعة تنفيذه خطة التأمين بمشاركة فاعلة من المحليات.



وقفة لحزب الدستور للتضامن مع ضحايا السكة الحديد

أفاد مراسل أون تي في بأن سيدة أصيبت بإصابات خطيرة بعد أن صدمها قطار متجه من المنصورة إلى المنزلة، أثناء عبورها مزلقان شريط السكة الحديد بمنقطة سندوب بمحافظة الدقهلية، وتم نقلها إلى أحد المستشفيات القريبة للعلاج.
وفي الأسكندرية لقي عامل مصرعه أثناء عبوره شريط السكة الحديد من كان غير مخصص للعبور بالقرب من مزلقان ميت نما بقليوب. في سياق متصل نظم حزب الدستور بالشرقية سلسلة بشرية أمام مجلس مدينة ابو كبير تضامنا مع ضحايا السكك الحديدية.



وزير الداخلية ينعي شهيدي الأمن المركزي في أسيوط

نعى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية شهيدي الأمن المركزي بأسيوط، وأكد على إصرار الشرطة على أداء واجبها رغم المخاطر التي تتعرض لها. واستشهد الضابطان، النقيب أحمد سعيد عبد الله والملازم أول باسم عادل محمد سرور، فيما أصيب ضابط ثالث ومجند، خلال حملة لتصفية البؤر الإجرامية بمنطقة عرب الكلابات بدائرة مركز شرطة الفتح. وأسفرت الاشتباكات مع مسلحين عن مصرع ثمانية والقبض على عشرة آخرين، وعثر بحوزتهم على أسلحة آلية ومدفع جرانوف. وقد قدم اللواء أبوالقاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط تعازيه إلى أهالي الضابطين. كما تقيم محافظة أسيوط عزاء رسمياً غدا.




هجوم مسلح لمجهولين على قوة أمنية بشمال سيناء

أفادت وكالة أونا للأنباء بوقوع هجوم مسلح على قوة أمنية شمال سيناء. كما أفاد مصدر أمني بأن منطقة بئر العبد شهدت اشتباكات عنيفة بين مجهولين يستقلون سيارة على طريق العريش، وقوة أمنية كانت تقوم بتمشيط الطريق بين مدينتي بئر العبد والعريش. واستطاعت الشرطة قتل أحد المسلحين، بينما هرب آخر بالسيارة، وضُبط مع القتيل سلاح ألي وكمية من الذخيرة. وتم نقل الجثة إلى مستشفى العريش العام لعرضها على النيابة العامة.



حملة تسفر عن ضبط أكثر من 1700 خارج عن القانون بالبحيرة

شنت مديرية أمن البحيرة حملة مكبرة فى مدن المحافظة أسفرت عن ضبط اثنين وثمانين متهما فى قضايا بلطجة ومخدرات. كما ضبطت الحملة ألفا وستمائة وأربعة وثلاثين هاربا من تنفيذ أحكام قضائية. وتمكنت الحملة من رفع مائة وأربعة وثلاثين إشغالا للطرق، ووقف بناء سبعة عشر بناء مخالفا داخل كردون المحافظة.



إزالة 30 حالة تعدي على أملاك الدولة ببلطيم

تمكنت حملة من مجلس مدينة بلطيم من إزالة 30 حالة تعد على رافد الطريق الدولي الواصل بين بلطيم و كفر الشيخ والطريق بين بلطيم وبرج البرلس.
وأكد المهندس حافظ عسوي سكرتير عام محافظة كفر الشيخ أن الإزالات شملت أعمدة منازل، وأسوار بالطوب الأبيض، وأسوار أسمنتية ومنازل في طور الانتهاء منها، وتأتي الإزالة بداية للحملة التي أعلن عنها المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ.



أكثر من 55 ألف حالة تعدي على الأراضي الزراعية بعد الثورة

صرح المهندس محمد مرسي وكيل الزراعة بالقليوبية بأن إجمالي التعدي على أراض زراعية بالمحافظة بعد الثورة حتى الآن بلغ أكثر من خمسة وخمسين ألفا وخمسمائة حالة.
كما أفاد المسؤول بأنه تمت إزالة أكثر من ثلاثة آلاف وسبعمائة وستين حالة بمساحة مائة وستة وثمانين فدانا. وأشار إلى أن إزالة التعديات صدر بها قرار من محافظ القليوبية واتخذت بشأنها جميع الإجراءات القانونية. إلا أن المهندس مرسي صرح بأن أمن المحافظة يعطل تنفيذ إزالة أكثر من ألف وستمائة وستين حالة مخطط لها بحجة الدراسة الأمنية.



حملة أهلية لتطهير بحر أبوكساه بالفيوم

تضافرت جهود حزبية مع الوحدة المحلية بقرية أبوكساه بالفيوم للقيام بحملة تطهير واسعة لبحر وسط . يذكر أن المسطح المائي يمر خلال مساكن القرية بمركز إبشواي. وقد تم توفير عدة جرارات بجهود ذاتية للتخلص من المخلفات الناشئة عن التطهير. ويعاني سكان القرية من تلوث القناة المائية بسبب عدم توفير صناديق القمامة، ويطالبون المسئولين بحل دائم لهذه المشكلة عن طريق تغطية كاملة للجزء الذى يمر وسط المساكن.



وقفة احتجاجيه لممرضي مستشفى الطب النفسي بقرية بالمنيا

نظم أعضاء هيئه التمريض بمستشفى الطب النفسي بقرية بني احمد الغربية التابعة لمركز المنيا، وقفة احتجاجية صباح اليوم، داخل مقر المستشفى للمطالبة بتطهيرها مما وصفوه بالفساد والظلم ورحيل مدير المستشفى. وأفاد أحد الممرضين بأنهم تقدموا بالكثير من المذكرات لمحافظ المنيا ومسؤولين آخرين إلا أن أحدا لم يستجب لهم



المجتمع المدني يتحدى المعوقات ويواصل تنمية سوهاج

تواصل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني جهودها بمحافظة سوهاج، للقيام بدور فعال في عملية التنمية بالمحافظة، رغم المعوقات التي تتعرض لها في مرحلة ما بعد الثورة



إجراء قرعة توزيع وحدات سكنية منخفضة التكاليف بالبحيرة

جرت صباح اليوم باستاد دمنهور قرعة توزيع ألف وتسعمائة وتسع وخمسين وحدة سكنية منخفضة التكاليف بمحافظة البحيرة. وتقع الوحدات في منطقتي الأبعادية وجنوب الموقف العمومي. حضر إجراء القرعة محمد الصيرة السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، والعميد فتحى عبد الغني رئيس مدينة دمنهور .



تأجيل محاكمة المتهمين بقتل متظاهري السويس لجلسة 9 مارس

ذكرت وكالة أونا للأنباء ، أن محكمة جنايات السويس المنعقدة بالتجمع الخامس، قررت تأجيل محاكمة 28 متهما بقتل المتظاهرين في السويس أثناء أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، لجلسة 9 مارس لسماع أقوال الشهود..
كانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهمين أنهم، وخلال الفترة من 25 وحتى 29 يناير بدائرتي السويس والأربعين، أطلقوا الرصاص على المتظاهرين فقتلوا سبعة عشر متظاهرًا وأصابوا ثلاث مئة آخرين بإصابات متفاوتة جراء الأعيرة النارية التى أطلقوها.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 17 يناير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



ندوة للقومي للمرأة ببورسعيد للتوعية بالأمراض المزمنة

نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة بورسعيد، برئاسة سحر لطفي، ندوة عن التوعية الصحية من الأمراض المزمنة. عقدت الندوة بقاعة المؤتمرات بحي الشرق. وتناولت الندوة مخاطر أمراض الضغط والسكر والكبد. كما تم استعراض سبل الوقاية والعلاج والتكيف النفسي مع الحالة المرضية، والأنظمة الغذائية المناسبة للمرضى.



الفاو: المنوفية أفضل محافظة لمكافحة إنفلونزا الطيور

أكد الدكتور محمد القباني مدير عام الطب البيطري بمحافظة المنوفية أن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو أشادت بالجهود التى تبذلها المحافظة لمكافحة فيروس إنفلونزا الطيور المتوطنة داخل مصر.
كما أعلنت المنظمة المنوفية أفضل محافظة على مستوى الجمهورية من حيث ترصد الفيروس. وأضاف القباني أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، اعتمدت مشروعا لتقصي فيروس إنفلونزا الطيور. وكانت البداية بتطبيق المشروع على محافظتي المنوفية والجيزة، وتم الاستقرارعلى تحديد أسواق أشمون وقويسنا لتتبع الفيروس بعينات عشوائية يتم تحليلها.



مجلس الوزراء يقر قانون الصكوك لإرساله للشورى

وافق مجلس الوزراء على إقرار مشروع قانون الصكوك، بعد إقراره من الجهات المعنية، بما فيها وزارتا المالية والاستثمار وعدد من القوى السياسية.
واستبعد وزير المالية المرسي حجازي أن يمثل القانون التفافا على قرار الأزهر، مؤكدا أن مشروع القانون سيتم عرضه على مجلس الشورى، وأوضح المرسي أن القانون لا يهدف إلى بيع أصول مصر، لكنه سيكون بمثابة نافذة للمستثمرين الراغبين فى الإستثمار بمصر بعد تحقيق الاستقرار السياسي.



مصر وبريطانيا تتفقان على إقامة مؤتمر استثماري بلندن

اتفق وزير الاستثمار اسامة صالح مع عمدة مدينة لندن على إقامة مؤتمر استثماري موسع بالعاصمة البريطانية نهاية فبراير المقبل، بهدف الترويج لفرص الاستثمار بمصر، والتنسيق مع المستثمرين البريطانيين للدخول في شراكات استثمارية وفنية مع الشركات المتعثرة بالقطاع العام، تحضره نخبة من كبار مستثمرى أوروبا.
جاء ذلك خلال لقاءات وزير الاستثمار في لندن بعدد من المستثمرين البريطانيين وأعضاء مجلس الأعمال المصرى البريطانى، حيث أوضح أن شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البريطانية تعتزم تكثيف استثماراتها في مصر.



رامز: الجنيه في طريقه للإستقرار على خارطة سوق العملات

أكد محافظ البنك المركزي هشام رامز أن مصر تجاوزت الجانب الأصعب من الأزمة المالية، مشيرا إلى أن الجنيه المصري في طريقه نحو الاستقرار على خارطة سوق العملات.
وأعرب رامز عن تفاؤله بأن تؤدي كل من الإصلاحات المالية، وقرض صندوق النقد الدولي، إلى إعادة الثقة بالاقتصاد المصري المنهك ، قائلا إن ثمة دلائل على قرب إبرام الصفقة. وفيما يتعلق برفع الدعم وارتفاع الضرائب على المبيعات، أكد رامز تفهم المصريين لإعادة النظر في السلع المدعومة التي تلتهم نحو 25% من الإنفاق الحكومي، بحسب قوله.



صعود شبه جماعي للأسواق العربية باستثناء المصرية

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات آخر جلسات تداول الأسبوع داخل المنطقة الخضراء، لتغلق على صعود شبه جماعي باستثناء مؤشر البورصة المصرية، الذى سجل تراجعا نسبته اثنان وخمسون من مائة في المائة، وسط قيم تداول متواضعة، بلغت ثلاث مائة وثمانية وسبعين مليونا وخمس مائة ألف جنيه، بينما صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة واحد وثلاثة وتسعين من مائة في المائة، وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة ثمانية عشر من مائة في المائة، كما صعد مؤشر بورصة قطر بنسبة واحد وخمسين من مائة في المائة، وأنهى مؤشر بورصة البحرين التعاملات بالنسبة نفسها.



لاجارد: البرنامج الاقتصادي لليونان في الاتجاه الصحيح

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد إن البرنامج الاقتصادي لليونان يسير في الاتجاه الصحيح. جاء ذلك بعد ان وافق الصندوق على صرف شريحة جديدة من قروض الإنقاذ لليونان، تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات ومئتين وأربعين مليون يورو. وأشارت لاجارد إلى أنه ستكون هناك حاجة الى اصلاحات قوية ودعم محلي، للتغلب على التحديات الاقتصادية التي تواجهها اليونان، بالإضافة إلى الدعم طويل الاجل من شركائها في منطقة اليورو.



تواصل الاستعدادت لبدء الفعاليات لمنتدى دافوس

ينطلق الأسبوع المقبل المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري، والذي يشارك فيه خمسون رئيس دولة وحكومة. وسيحضر فعاليات هذه الدورة نحو ألفين وخمس مئة شخصية عالمية من أكثر من مئة دولة، تمثل القطاعين الحكومي والخاص، إضافة لمنظمات المجتمع المدني والهيئات الأكاديمية. وسيكون بين المشاركين ثلاث مئة مسؤول حكومي من رؤساء ووزراء.



جولة في أخبار الاقتصاد 17 يناير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



محافظ الأسكندرية : صرف معونات عاجلة للضحايا

تمكنت قوات البحث الجنائي من ضبط اثنين من مالكي عقار الأسكندرية المنهار الهاربين، لعرضهما على النيابة العامة. وفي السياق نفسه قرر محافظ الأسكندرية المستشار محمد عباس عطا، صرف عشرة آلاف جنيه لأسرة كل متوفى، وخمسة آلاف جنيه لكل مصاب، في حادث انهيار العقار في المعمورة البلد. وأكد أن عدد الضحايا بلغ خمسة وعشرين قتيلا وأحد عشر مصابا. جاء ذلك خلال زيارته المصابين في الحادث.



إخلاء سبيل سائق قطار حادث أرض اللواء

قررت النيابة إخلاء سبيل سائق القطار في حادث مزلقان أرض اللواء بمحافظة الجيزة، بعد أن استمعت إلى أقواله اليوم حول الحادث الذي جرى أمس، حينما اصطدم القطار بسيارة قامت بعبور المزلقان بشكل مفاجىء، ما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص.
كما قررت النيابة إخلاء سبيل عاملين اثنين بمزلقان أرض اللواء، على خلفية التحقيقات الأولية التي باشرتها، وتبين منها أن المزلقان كان مغلقا في الوقت المحدد وقبل مرور القطار.



الصحة : 15 مصابا مازالوا يتلقون العلاج بمستشى الحوامدية

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور أحمد عمر بان خمسة عشر مصابا فقط في حادث قطار التجنيد بالبدرشين مازالوا يخضعون للعلاج حتى الآن بمستشفى الحوامدية ، مشيرا إلى أن وزير الصحة أمر بتجهيز أتوبيسات مكيفة لنقل المرضى الذين تم علاجهم إلى مقر إقامتهم بمحافظتي أسيوط وسوهاج .



بدء انتخابات اللاجئين السوريين في تركيا

توجه ثلاثة عشر ألف لاجئ سوري، في مخيمات اللاجئين السوريين في محافظة (كيليس) التركية الحدودية مع سوريا، إلى صناديق الاقتراع اليوم، من أجل انتخاب عمد ستة أحياء في المخيم...



8 قتلى بحريق مخيم للاجئين سوريين بالأردن

أعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أن بلاده لن تسمح بتدفق آلاف اللاجئين السوريين إلى أراضيها في حال تدهور الأوضاع في سوريا.
في غضون ذلك أعلنت السلطات الأردنية مصرع ثمانية لاجئين سوريين من عائلة واحدة وإصابة آخرين، إثر حريق في أحد البيوت الجاهزة بمخيم في لواء الرمثا بمحافظة إربد شمالي العاصمة عمان.



حماس وفتح يتفقان على بدء المصالحة الوطنية

اتفق مسؤولون من حركتي "فتح" و"حماس" في اجتماع عقدوه اليوم في القاهرة برعاية مصرية على الشروع في تنفيذ اتفاق المصالحة. عُقد الاجتماع برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق.
وأكد بيان صادر عن المجتمعين التزام الطرفين بتنفيذ ما سبق الاتفاق عليه في إطار الرزمة الواحدة، كما تم التوافق على الجدول الزمني والتوقيتات اللازمة لبدء تنفيذ جميع القضايا المتعلقة بالمصالحة.



مقتل وإصابة العشرات في هجمات بمناطق متفرقة بالعراق

قتل ستة عشر شخصا وأصيب نحو تسعين بجروح في سلسلة تفجيرات في مناطق متفرقة من العراق.
ووقع اعنف هذه الهجمات بحسب مصادر أمنية في بلدة الدجيل بمحافظة صلاح الدين، حيث انفجرت سيارة ملغومة استهدفت مديرية تربية البلدة ما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص واصابة ستة وخمسين بجروح. وفي المحافظة نفسها ، سقط سبعة قتلى وخمسة وثلاثون مصابا في تفجير سيارة ملغومة جنوبي تكريت.
وفي محافظة بابل، افادت المصادر بمقتل خمسة اشخاص واصابة خمسة عشر بجروح في هجوم بسيارة ملغومة في بلدة القاسم الواقعة جنوبي المدينة، بينما وقعت هجمات اخرى في بغداد وكربلاء .
تأتي هذه الهجمات غداة مقتل نحو خمسين شخصا واصابة نحو ثلاث مئة بجروح، في سلسلة هجمات وقعت امس الاربعاء في مناطق متفرقة في العراق.



مقتل 34 رهينة و 15 من خاطفيهم بالجزائر

أعلن أحد خاطفي الرهائن الغربيين في الجزائر مقتل أكثر من ثلاثين رهينة وخمسة عشر من خاطفيهم، بعد قصف الجيش الجزائري لمكان احتجازهم. وقال المتحدث باسم الخاطفين إنهم يحتفظون ببقية الرهائن وسيفجرونهم إذا ما اقترب الجيش الجزائري منهم، مؤكدا مقتل قائد المجموعة الخاطفة، المدعو أبو البراء.
وقصفت مروحيات جزائرية مقر احتجاز العشرات من الرهائن الأجانب والجزائريين بواسطة مسلحين في منشأة للغاز جنوبي الجزائر، عقب فرار العشرات منهم. وقالت السلطات الجزائرية إنها تمكنت من تحرير عدد من الرهائن. ويطالب الخاطفون المسلحون بوقف العمليات في مالي مقابل إطلاق سراح الرهائن...



الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال مئات الجنود إلى مالى

في السياق نفسه وافق الاتحاد الأوروبي على إرسال مئات الجنود إلى مالى في مهمة تدريبية. وناقش الاجتماع الإجراءات التي يتعين اتخاذها لدعم القدرات العسكرية للقوات المسلحة المالية لمساعدتها، لإعادة بسط سيطرتها على كامل التراب المالي. وكان "مايكل مان" المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، قد أوضح أن البعثة التى يعتزم الاتحاد الأوروبي إرسالها إلى مالى لا تشكل بأي حال من الأحوال تجاوزا أو تعارضا مع عمل حلف شمال الأطلسي.



حركة الشباب المسلحة تنفذ إعدام الرهينة الفرنسي لديها

أعلنت حركة الشباب الصومالية أنها أعدمت، دنيس أليكس، الرهينة الفرنسي المحتجز لديها منذ عام 2009 . يأتي ذلك تنفيذا لتهديدها بعد أيام من محاولة فاشلة لقوات خاصة فرنسية لإنقاذ الرهينة. ومن جانبه أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في مؤتمر صحفي عقده بباريس مسئوليته عن هذا الفشل.



واشنطن تعلن الاعتراف رسميا بالحكومة الصومالية

لأول مرة منذ 20 عاما ، تعلن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الاعتراف رسميا بالحكومة الصومالية الجديدة، وذلك خلال لقاء مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود الذي يزور الولايات المتحدة حاليا. جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها جوني كارسون مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية ، وأشار إلى أن هذه الخطوة ستفتح المجال أمام زيادة المساعدات الأمريكية والدولية للصومال.



السلطات الأمريكية توقف تحليق طائرات بوينج

سارعت شركات الطيران العالمية الى إعادة ترتيب رحلاتها اليوم بعد ان انضمت أوروبا واليابان والهند للولايات المتحدة في وقف تسيير رحلات طائرات بوينج 787 دريملاينر لفحص مشكلات تتعلق ببطارياتها.
وأعلنت إدارة الطيران الاتحادية الامريكية وقفا مؤقتا لرحلات أحدث طائرات بوينج قائلة انه يتعين على شركات الطيران التأكد من أن البطاريات آمنة قبل ان تستأنف الطائرات الرحلات. ولم توضح متى يمكن ان يتم ذلك. واتبعت جهات تنظيمية أخرى خطى إدارة الطيران الأمريكية.



السيول تصيب العاصمة الاندونيسية بالشلل

غمرت سيول عارمة ناتجة عن امطار موسمية غزيرة مناطق واسعة في العاصمة الاندونيسية جاكرتا اليوم مما تسبب في إغلاق الكثير من المكاتب الحكومية والمتاجر نظرا لعدم تمكن العاملين من الحضور.
وحذر مسؤولو الارصاد الجوية من ان الامطار قد تتزايد على مدى الايام القليلة القادمة. وذكرت تقارير لوسائل الاعلام ان آلافا من سكان جاكرتا والمدن المحيطة بها اضطروا الي الرحيل عن منازلهم بسبب الامطار الغزيرة هذا الاسبوع.



لبنان يمدد مهلة تسوية أوضاع الفلسطينيين النازحين

أعلنت مديرية الامن العام اللبناني تمديد مهلة تسوية أوضاع الفلسطينيين اللاجئين في سوريا، والذين وفدوا إلى لبنان هربا من الاحداث والعنف.
يأتي هذا الاعلان بعد اعتصام وقطع طرق في شمالي لبنان نفذه اللاجئون الفلسطينيون القادمون من سوريا، الذين طالبوا بمعاملتهم معاملة النازح السوري وعدم التعرض لهم باي اذى.
من جانبه دعا السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي عقب لقائه وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور /دعا / المواطنين السوريين الذين نزحوا إلى دول الجوار للعودة إلى سوريا، مشيرا إلى وجود تنسيق مع بيروت لإيجاد كل القواسم التي تضمن أفضل سبل الرعاية، وعودتهم إلى المناطق التي يتم بناؤها برعاية حكومية .



تواصل المحادثات النووية بين إيران والوكالة الذرية

تتواصل المحادثات النووية التي تستضيفها طهران مع وكالة الطاقة الذرية لليوم الثاني على التوالي. هذا وقد استبعدت مصادر دبلوماسية أوروبية أن يتوصل الطرفان لاتفاق بشأن المسائل العالقة، بسبب تعنت طهران ومراوغاتها المستمرة في المفاوضات، حيث تشدد الوكالة على عدة مطالب ملحة، أبرزها السماح لمفتشيها بتفقد موقع بارشين العسكري النووي، والذي قالت مصادر غربية إن ايران أجرت تجارب نووية عسكرية به.



حصاد الخميس 17 يناير 2013