شارك مع اصدقائك

17 يناير 2013

برنامج الحياة اليوم حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة "أبو الغيط" يروى علاقة مبارك بأمريكا.. الرئيس السابق قال إذا أرادت أمريكا خلعى لفعلت.. وكنت صاحب فكرة الإفراج عن أيمن نور وأمريكا استغلته للضغط على مبارك.. الرئيس السابق رفض زيارة أمريكا 5 سنوات



نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة

الحياة اليوم: هاتفياً .. رئيس هيئة الإسعاف

هاتفياً .. د. محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف للحياة اليوم : المصابين في حادث عقار الأسكندرية المنهار عبارة عن كسور و اغلبهم حالتهم مطمئنة



الحياة اليوم: 14 الف عقار مهددين بالأسكندرية

وزير الإسكان: الحكومة مسؤلة عما يحدث الأن من كوارث في مصر وهذا العقار كان بدون ترخيص من سنة 2006 و كان يسكنة 24 اسرة منهم مصرع 24 حالة وفاة و اصابة 11 اخرين
هاتفياً .. المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية ويوجد14 الف عقار فى الاسكندرية لهم وضع مخالف و لكن اغلبهم لا يوجد خطورة داهمة منهم و95 عقار مخالف يمثلون خطورة داهمة على حياة ساكنيهم



الحياة اليوم: جهاز التفتيش الفني للبناء

د. حسن علام رئيس الجهاز الفني للتفتيش على أعمال البناء بوزارة الإسكان
عدد العقارات المبنية دون ترخيص في الاسكندرية 14 الف و 521 عقار و 339 مخالفة ترخيص



الحياة اليوم: تقرير عن حادث قطار البدرشين

بعد مقتل 18 و إصابة 107 اخرين الحياة اليوم يرصد تحركات المسئولين في حادث قطار البدرشين



الحياة اليوم: مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصكوك



الحياة اليوم: حوار خاص .. أحمد أبو الغيط








تقرير برنامج الحياة اليوم حلقة الاربعاء 16 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": "أبو الغيط" يروى علاقة مبارك بأمريكا.. الرئيس السابق قال إذا أرادت أمريكا خلعى لفعلت.. وكنت صاحب فكرة الإفراج عن أيمن نور وأمريكا استغلته للضغط على مبارك.. الرئيس السابق رفض زيارة أمريكا 5 سنوات



أكد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية السابق، أن حسنى مبارك الرئيس السابق كان الفاعل الأساسى فى السياسة الخارجية المصرية، وهو الذى كان يضع خطوطها العريضة، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية فى عهده كانت ترتكز بشكل كبير على عدم الاصطدام بالولايات المتحدة بصفة خاصة والغرب بصفة عامة، وتجنب الدخول فى معارك مع إسرائيل.

وأضاف أبو الغيط خلال حواره فى برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلاميان شريف عامر ولبنى عسل على "قناة الحياة 1" الرئيس السابق مبارك كان يتدخل فى أدق تفاصيل السياسة الخارجية المصرية، موضحا أن هدف مبارك من علاقتنا بالغرب هو استغلالها من أجل القضية الفلسطينية.

وحول علاقة مصر بالولايات المتحدة الأمريكية فى عهد الرئيس السابق، أوضح أبو الغيط على الرغم من علاقة مصر بأمريكا القوية خاصة وأن أمريكا لم ترد من مصر سوى سلامة إسرائيل وضبط الإيقاع العربى تجاهه، ولكن رغم ذلك شهدت العلاقة صدام عنيف مع الولايات المتحدة أدى إلى امتناع مبارك عن زيارة الولايات المتحدة لمدة تزيد على 5 سنوات، رغم توجيه واشنطن له الدعوة أكثر من مرة.

وكشف أبو الغيط أنه سمع جملة ذكرها له الرئيس السابق حسنى مبارك حول "أن الولايات المتحدة إذا أرادت خلعه من موقعه لفعلت" مشيرا إلى أنه تفاجأ من جملة مبارك وكان السبب الرئيسى فى تدخل مبارك فى كل صغيرة وكبيرة، فيما يتعلق بعلاقة القاهرة بواشنطن".

وتابع أبو الغيط الولايات المتحدة فى عهد إدارة بوش لم تكن كما تزعم تريد تحقيق الديمقراطية فى مصر، موضحا أنه بعد القبض على أيمن نور استغلت واشنطن ذلك من أجل التفاوض مع مصر على غض الطرف عن إلقاء القبض على أيمن نور، مقابل موافقة مصر على إرسال قوات للعراق وأفغانستان، وهو ما رفضته مصر.

وأشار وزير الخارجية السابق إلى أن التقارب مع أفريقيا وحوض النيل لم يكن مسئولية الخارجية فقط، وإنما كان يعتمد بشكل كبير على التعاون الاقتصادى والثقافى.

وكشف أبو الغيط عن أنه صاحب المقترح الخاص بالإفراج عن الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، لافتا النظر إلى أنه اقترح الإفراج عن "نور" خاصة بعد وجود إدارة أمريكية جديدة تمثلت فى الرئيس باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلارى كلينتون، وفى إطار سعى واشنطن إلى تصحيح العلاقة مع القاهرة بعد إفسادها على مدى إدارة بوش الابن.

وتابع أبو الغيط رفض الرئيس السابق ذلك الأمر، ولكنه بعد ذلك تشاور مع كلا من الراحل عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات، وذكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، ورحبوا بالفكرة وتم بناء على ذلك الإفراج.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق