شارك مع اصدقائك

17 يناير 2013

برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 17 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة أبو الغيط: عمر سليمان كان مستشار مبارك للأمن القومى. . والرجل الثانى بعد مبارك فى مصر.. مصر والجزائر كان بينهما صراع خفى على الدول الافريقية.. المشير طنطاوى كان لا يتدخل فى الملفات الساخنة سواء داخلياً او خارجياً



نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 17 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة


حبس مالكي عقار المعمورة 4 أيام على زمة التحقيق

النيابة تأمر بحبس مالكي عقار المعمورة 4 أيام على زمة التحقيق بعد مصرع 28 و إصابة 11 آخرين .. و النيابة تكتشف إخفاء ملف العقار من الحي .



المطالبة بسرعة الإنتهاء من التحقيق في حادثي القطارين

المتحدث بإسم النيابة العامة: النائب العام يوصي بسرعة الإنتهاء من التحقيق في حادثي قطاري أرض اللواء و البدرشين .. سائق قطار أرض اللواء أمام النيابة: فوجئت بالسيارة على بعد مترين و كنت أسير على سرعة 40 كيلو متر .



دهس قطار لسيدة تم نقلها إلى المستشفى بين الحياة و الموت

المئات يتجمهرون أمام مزلقان قطار سندوب بالمنصورة و يقطعون شريط السكة الحديد بعد دهس قطار لسيدة تم نقلها إلى المستشفى بين الحياة و الموت .



وزير النقل: نسعى لشراء 336 عربة قطار آخرى

وزير النقل: 85% من عربات السكك الحديدية إنتهى عمرها الإفتراضي و المشكلة الأكبر في منظومة الصيانة .. نسعى لشراء 336 عربة قطار آخرى لتطوير السكك الحديدية .



3 وزارات جديدة لإستقبال الإستثمارات القطرية لمصر

وزير الصناعة و التجارة الخارجية: مجموعة عمل من 3 وزارات لوضع تصور شامل لإستقبال الإستثمارات القطرية الجديدة لمصر .



رئيس الوزراء يلتقي بوزير المالية القطري

حزمة التمويل القطرية المقدرة بـ5 مليار دولار تشمل شراء أسهم و سندات و أذون خزانة بعد لقاء رئيس الوزراء بوزير المالية القطري .



مشادة كلامية بين نادي الشهابي و أحمد فهمي

مشادة كلامية بين نادي الشهابي عضو مجلس الشورى و الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى .. جاء هاتفياً ناجي الشهابي عضو مجلس الشورى و رئيس حزب الجيل: طالبت بتوفير كاميرا تليفزيونية على كل لجنة إنتخابات .. من حقي طلب الكلمة من رئيس المجلس و أن يمنحني الفرصة الكاملة لتوضيح التعديلات التي إقترحتها .



الدولار يسجل رقماً قياسياً جديداً أمام الجنيه

الدولار يسجل رقماً قياسياً جديداً أمام الجنيه بـ6.60 جنيه للشراء و 6.63 للبيع .. جاء هاتفياً هاني توفيق الخبير الإقتصادي: نحتاج لحزمة تمويلية كبيرة لسد العجز في الموازنة .



السفيرة الأمريكية تفتتح مركزاً لمكافحة البطالة

السفيرة الأمريكية تفتتح مركزاً لتدريب و تأهيل الشباب من خلال تكنولوجيا الإنترنت بمصر القديمة لمكافحة البطالة و ربط الشباب بسوق العمل .



مسيرات لألتراس أهلاوي للتذكير بضحايا بورسعيد

روابط التراس أهلاوي تعلن أماكن تجمع المسيرات لـ ( جمعة الحشد ) بميدان التحرير للتذكير بضحايا بورسعيد .



تعيين المستشار محمود مكي سفيراً لمصر في الفاتيكان

تعيين المستشار محمود مكي سفيراً لمصر في الفاتيكان .. وزارة الخارجية: نجهز ملف ترشيح محمود مكي سفيراً لإرساله للفاتيكان .



لقاء مع وزير الدولة لشئون الجريمة ببريطانية

لقاء مع السيد جيرمي براون وزير الدولة لشئون الجريمة بوزارة الداخلية البريطانية .
جيرمي براون: سبب وجودي هنا بتوصية شخصية من رئيس الوزراء البريطاني .. الهدف من وجودي إستعادة الممتلكات المصرية الغير قانونية الموجودة داخل البنوك البريطانية .. لا يمكننا أن نعطي الدولة أموالاً من حسابات شخصية دون إجراءات قانونية سليمة .



إستمرار نزيف الدم على قطبان السكك الحديدية

إستمرار نزيف الدم على قطبان السكك الحديدية .. مصر تفقد في يومين 48 شهيداً و 123 مصاباً في أحداث قطار البدرشين و إنهيار عقار الأسكندرية و مزلقان أرض اللواء و مزلقان سندس بالمنصورة .. تم إستضافة عبد الرحمن محمد شاهد عيان في أحداث قطار أرض اللواء و محمد الليثي الشاهد الأول في تحقيقات النيابة بحادث قطار أرض اللواء .
شاهد عيان في أحداث قطار أرض اللواء: سائق التاكسي توفي في الحادث و غير صحيح ما تم نشره عن هروبه .. سائق التاكسي عمره 19 عاماً و من أهالي إمبابة .



الحياة اليوم: حوار خاص .. أحمد أبو الغيط ج2

أحمد أبو الغيط -- وزير الخارجية الأسبق يقدم شهادته للحياة اليوم عن سياسته الخارجية من 2004 إلى 2011 و الأيام الأخيرة قبل تنحي مبارك .
أحمد أبو الغيط: الرئيس مبارك كان قابضاً على كل الأمور .. طلبت من الرئيس مبارك ألا يتدخل أحد في السياسة الخارجية و خاصة أمريكا بإستثنائي أنا و اللواء عمر سليمان .. اللواء عمر سليمان كان مستشار الأمن القومي لمصر إلى حد كبير دون تكليفه رسمياً بذلك .. عدم وجود سلالة في التعامل بين المشير طنطاوي و اللواء عمر سليمان ( أكذوبة كبرى ) .. الرئيس مبارك لم يكن نافراً من أفريقيا و إعترف عندما توليت وزارة الخارجية بأننا إبتعدنا عنها .. أزمة مياة نهر النيل بدأت في الظهور بشكل قوي عام 2005 .. التخوف الأمني كان يمنع مبارك كثيراً من زيارة الدول الأفريقية و المخابرات و الأجهزة المعنية كانت تدعم هذا الخوف .




تقرير برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 17 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة



"الحياة اليوم": أبو الغيط: عمر سليمان كان مستشار مبارك للأمن القومى. . والرجل الثانى بعد مبارك فى مصر.. مصر والجزائر كان بينهما صراع خفى على الدول الافريقية.. المشير طنطاوى كان لا يتدخل فى الملفات الساخنة سواء داخلياً او خارجياً


كشف أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية السابق، إن اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية السابق كان مستشار الأمن القومى بدون مسمى رسمى فى الدولة.

وأضاف أبو الغيط، أن مكانة اللواء عمر سليمان عند الرئيس محمد حسنى مبارك، كانت تسمح له بأن يكون الرجل الثانى فى الدولة وأن يكون هو مستشار الأمن القومى للرئيس.

وأوضح وزير الخارجية السابق، أن اللواء عمر سليمان كان يقدم التقارير الأمنية والتقارير الخارجية، والتى كانت تتضمن توصيات حلول للمشكلات الحساسة الخاصة بالبلاد سواء داخلياً أو خارجياً، وفى أغلب الأحيان كان الرئيس يأخذ بالحل الذى يراه سليمان.

ونفى أبوالغيط إن تكون هناك حساسية بين اللواء عمرو سليمان والمشير محمد حسين طنطاوى، وذلك لتقارب رتبتهم العسكرية، ولأن الرئيس كان حذراً جدا فى التعامل معهما، وفى المناصب التى كان يوليها لهما.

وأشار إلى أن المشير طنطاوى كان لا يتدخل فى الملفات الساخنة سواء داخلياً او خارجياً، لكنه كان يقدم معلومات إذا توافرت لديه، مضيفاً أن المشير كان حاضراً فى الاجتماعات المهمة للرئيس مبارك لكنه لم يكن فعالاً مثل عمرو سليمان.

كما كشف أبو الغيط عن اللجنة التى كان يشكلها الرئيس مبارك فى حل الأزمات، والتى كانت تضم، وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وجهاز المخابرات العامة.

وذكر أبو الغيط أنه طالب الرئيس مبارك مراراً وتكراراً إن يترك ملف السياسة الخارجية له ولـ"اللواء عمر سليمان"، ولا يقحم أى أحد آخر، خصوصاً العلاقات المصرية الأمريكية.

ونفى أبو الغيط ما قيل عن أن الرئيس مبارك كان نافراً من إفريقيا، مشيراً إلى أن أنه طالب الرئيس المصرى كثيراً الاهتمام بالعمق الافريقى، إلا أن الأجهزة الأمنية كانت تمنعه من السفر للدول الإفريقية خصوصاً بعد حادثة أدس أبابا عام95.

وأضاف أن مشكلة بلدان القرن الأفريقى هى أن تلك الدول تحتاج إلى الدعم المالى وإلى الاستثمار لديها، وهذا ما كانت تفتقر مصر إليه، موضحاً أن الصين قدمت دعم لإفريقيا بحوالى 10 مليارات دولار، خلال الفترة من 2004 وحتى عام 2011، فيما قدمت مصر دعم للدول الإفريقية بقيمة 100 مليون دولار فى تلك الفترة.

وفال أبو الغيط، إن الدور المصرى فى إفريقيا كاد أن يضمحل لولا العمل الذى قمنا به منذ عام 2004 وحتى عام 2010، مشيراً إن العمل فى إفريقيا كان من خلال فرض سياستنا عليهم، وهذا ما كان يزعج الدول الغربية وإسرائيل كما كشف أن مصر والجزائر كان بينهما صراع خفى، وذلك للمحاولة فرض سياستهم على البلدان الافريقية، مشيراً إلى دور عمر سليمان النشط فى بعض الدول الافريقية، مثل "السودان وليبيا ودول القرن الافريقى".

وأضاف وزير الخارجية السابق، أن الرئيس مرسى كان يهتم كثيراً بالعلاقات المصرية السودانية لتقاربه الشديد من الرئيس السودانى، كذلك العلاقات مع ليبيا، وكانت علاقته بدول الخليجية سطحية قليلاً.

وكشف أبو الغيط، أن الرئيس مبارك كان يطلب من اللواء عمر سليمان والمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق، أن يطلبوا من بعض دول الخليج مساعدات عينية مثل القمح أو مادية تصل لنصف مليون جنيه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق