شارك مع اصدقائك

11 يونيو 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و لابد أن يخضع الجيش لرقابة البرلمان و تونس .. تطهير القضاء والخارجية و تأثير أزمات منطقة اليورو المتكررة




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الصورة الكاملة: لابد أن يخضع الجيش لرقابة البرلمان


معنا عبر الهاتف العميد مختار بن نصر المتحدث بإسم وزارة الدفاع التونسية حيث يتحدث عن دور جيش تونس بعد الثورة مع البرلمان ويصرح بأن يجب أن يحكم هذه الوزارة مسئول مدني , وأن البرلمان يجب أن يكون مسؤل عن تعيين الرتب العسكرية العليا , وأن ميزانية وزارة الدفاع يجب أن تخضع إلى مراقبة البرلمان , ويجب أن ينظم القضاء العسكري دستورياً , وأن دور الجيش هو المحافظة على مدنية الدولة .




الصورة الكاملة: تونس .. تطهير القضاء والخارجية


مساء الخير. طالبت المؤسسة العسكرية في تونس اخضاعها للرقابة البرلمانية في اطار الاصلاحات التي اقدمت عليها بعد الثورة. جاء هذا الطلب في تصريحات للوكيل العام للقضاء العسكري السيد محمد التكالي التي جاءت ردا على انتقادات وجهت للقضاء العسكري الذي يحاكم المسؤولين الامنيين بقتل المتظاهرين اثناء ثورة ١٤ فبراير التي . اطاحت بحكم زين العابدين بن علي. وطالت الانتقادات حجب المعلومات والحقائق عن سير المحاكمات العسكرية. وتتزامن هذه الخطوة مع حملة تطهير طالت السلك الدبلوماسي حيث تم استبعاد عشرات السفراء المحسوبين بولائهم لازالو للنظام السابق بالاضافة الى جملة من الاصلاحات في القطاع القضائي.
أرحب بضيفي في الأستوديو الدكتور حسن أبو طالب مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية




الصورة الكاملة: تأثير أزمات منطقة اليورو المتكررة


ارحب بكم مرة اخرى الى الصورة الكاملة. لاقى الطلب الاسباني بالحصول على قرض انقاذ من صندوق الاتحاد الاوربي ترحيب عدد من الدول الاوروبية والمؤسسات الدولية. وقد يصل اقرض المطلوب الى مئة مليون يورو لتعزيز النظام المصرفي الاسباني لاستعادة مصداقيته في السوق. واكد وزير المالية الاسباني بعيد الاعلان عن الطلب ان الشروط التي سيضعها صندوق الاتحاد ستفرض على المصارف وليس على المجتمع الاسباني. وبحسب الوزراة الاسبانية فان القرض لا علاقة له بخطة انقاذ بل سيساعد المصارف المتعثرة والتي تعاني من مشاكل حددها تقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر مساء الجمعة الفائت والذي حدد حاجات المصارف الاسبانية بما لا يقل عن ٤٠ مليار يورو.
أرحب بضيفي في الأستوديو الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي الدولي






برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و التحرش بمسيرة التحرش في التحرير و أبناء الجنوب بساحة الحرية و إستقبال باعوم و ماراثون إمتحانات الثانوية العامة ......


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: التحرش بمسيرة التحرش في التحرير

نبدا حلقتنا النهاردة من مصر ..و بالتحديد من قلب ميدان التحرير حيث خرجت مسيرة نسائية يوم الجمعة الماضية..منددة بالتحرش الجنسي مستجيبة للعديد من الدعوات و المطالبات بتنظيم مسيرات للتنديد بهذا السلوك القبيح.
المقاطع التالية هي لاجزاء من المسيرة الي نظمتها مجموعة من الناشطات ضد التحرش الجنسي ..و بيظهروا حاملين لافتات منددة بالتحرش هاتفين (التحرش مش حايفيدك)..و (قطع ايدك).
و بيظهر في الجزء الثاني من المقطع حالة من الاضطراب عقب قيام مجهول باطلاق طلقات نارية في الهواء..و قد قال البعض ان حالة الاضطراب هذه بسبب قيام البعض بالتعدي علي سيدات هذه المسيرة اووقوع محاولة للتحرش بهم..علي حد وصف بعض شهود العيان



أون تيوب: تضامناً مع سوريا

و لا زلنا في مصر..و من قلب كلية الهندسة جامعة القاهرة..ارسل الينا (صالح فكري) علي صفحتنا علي الفايسبوك المقطع التالي..و هو لوقفة تعبيرية صامتة او (فلاش موب)..نظمه طلاب كلية الهندسة..تضامنا مع الثورة السورية و منددين بما تشهده البلاد من مجازر ترتكب علي ايدي الجيش النظامي السوري..و ما يمارسه بشار الاسد من انتهاكات لقرار مجلس الامن و الجامعة العربية بوقف لاطلاق النيران.
و قد قام الطلاب بتمثيل بعض المشاهد اللي بيعانيها في كل ساعة الشعب السوري من قتل و اعتقال..و حملوا صور الاطفال العديدين اللي ماتوا علي يد الجيش الاسدي ..و عصبوا اعينهم في حركة للتعبير عن ما تفعله الدول العربية و العالم ازاء ما يحدث علي الاراضي السورية.



أون تيوب: إشتباكات كفر سوسة


و الي الاراضي السورية ذاتها..و مقطع من كفر سوسة بدمشق ..يوضح جانب من بعض الاشتباكات العنيفة اللي وقعت يوم الجمعة الماضية بين قوات الجيش الاسدي..و الجيش السوري الحر..وسط تكبيرات من عناصر الجيش الحر اثناء سقوط احدي قذائف الجيش الاسدي.
و قد اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاحد..ارتفاع عدد القتلى فى سوريا منذ بدء الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد فى مارس الماضى إلى أكثر من 14100 شخص.
وأفاد مدير المرصد (رامى عبد الرحمن) أن 14100 شخصا قتلوا فى مختلف أنحاء سوريا منذ 15 مارس 2011.. مشيرا إلى أن بينهم 9862 مدنيا.. ولفت إلى أن ثلاثة آلاف قتلوا منذ بدء تطبيق وقف إطلاق النار بموجب خطة النقاط الست للمبعوث الدولى كوفى انان فى 12 أبريل الماضى



أون تيوب: أول ناجية من مجزرة القبير


و حول الشان السوري ايضا..فقد أعلنت الأمم المتحدة ..أن المراقبين الذين توجهوا إلى موقع مجزرة القبير فى سوريا ..رأوا آثار دماء على الجدران واشتموا (رائحة قوية للحم محترق)..علي حد وصفهم.. إلا أنهم غير قادرين على تأكيد عدد القتلى.

ونفت الحكومة السورية حدوث مجزرة فى القبير.. مؤكدة فقط سقوط تسعة قتلى على يد (مجموعات إرهابية).. إلا أن المرصد السورى لحقوق الإنسان.. أشار إلى سقوط 55 قتيلا الأربعاء الماضى فى القبير.

ولفت المتحدث باسم الأمم المتحدة (مارتن نيسيركى) فى بيان إلى أن المراقبين رأوا آثار آليات مصفحة ومنازل متضررة بشكل كبير نتيجة قصف لصواريخ.. وقذائف يدوية وأسلحة أخرى.
المقطع التالي هو لسيدة نجت من تلك المجزرة..و تقوم برواية ما حدث لها و لابنائها..حيث تم حرق اثنين من ابنائها..و قد روت هذه السيدة ما حدث لها و كيف تمكنت من الهلروب من البلدة عقب انفجار قنبلتين عند منزلها و قيامها بالتمثيل بانها ماتت



أون تيوب: أبناء الجنوب بساحة الحرية


و من سوريا نروح الي اليمن..و بالتحديد من مدينة عدن..و مقطع ارسلته لنا (محمد كنبوش)علي صفحتنا علي الفايسبوك .. يوضح جموع اليمنيين اثناء انتظارهم في ساحة الحرية قبل توجههم الي مطار عدن الدولي لاستقبال زعيم الحراك الجنوبي (حسن احمد باعوم).
و قد اكدت العديد من المصادر الجنوبية التابعة للحرك الجنوبي.. بانه قد عمت فرحة طائلة بين اوساط شعب الجنوب بمختلف المحافظات والمدن الجنوبية.. واللي غمرتهم فرحة بعودة الزعيم باعوم.. بعد إن قضى رحلة علاجية لعدة شهور خارج اليمن.. بدات في السعودية ومن ثم الى مصر .
قد تهيأ شعب الجنوب لأستقبال الزعيم باعوم و كانت هناك تحضيرات لمسيرات مليونية تحتفل بقدوم باعوم ..وقاموا بكتابة شعارات معبرة عن شديد حبهم له و التفاتهم حوله ..و قاموا ايضا باحراق اطارات السيارات في قمم الجبال والمرتفعات واطلاق المفرقعات النارية كتعبير افراح شعب الجنوب بقدومه الي اليمن



أون تيوب: إستقبال باعوم

مقطع اخر ارسلته لنا (ام الاحرار)..من امام مطار عدن الدولي اثناء وصول زعيم الجنوب (حسن احمد باعوم)..و احتشاد الالاف من الجنوبيين في الاحتفالية اللي اتنظمت بمناسبة وصوله الي البلاد قادما من مصر.
و قد وصل عددا من جرحى الثورة الجنوبية .. برفقة القيادي باعوم بعد تلقيهم العلاج في العاصمة المصرية القاهرة.. إضافة للنجل الأكبر للقيادي باعوم.
وتوقع نشطاء في الحراك الجنوبي أن تحدث عودة باعوم.. نقلة في نشاطه اللي شهد حالة من التنازع على الزعامة.. وانقسمت الآراء حول طروحات متعددة بشأن حل القضية الجنوبية.. بين من يدعو لحلها في إطار وحدة اليمن ..فيما يدعو آخرون إلى الفيدرالية والدعوة المتشددة للانفصال عن الجمهورية اليمنية.. وهي الدعوة اللي يتبناها باعوم والرئيس السابق علي سالم البيض.. المنفي في الخارج




أون تيوب: النبات الخجول


من الجمل اللي بيتداولها الشعب المصري .. (ان في ناس لما بتتكسف بتكش في مكانها). وسبحان الله .. ده بيحصل مش بس للإنسان .. إنما كمان لبعض انواع النباتات. في المقطع التالي هنشوف نوع من انواع الاشجار بيسمي (الميموسا بوديكا) .. اللي بيطلق عليها البعض الشجرة الخجولة .. لأن لما حد يلمسها .. بتنكمش اوراقها .. و كأن لديها مشاعر تماما كالإنسان. و بيظهر في المقطع شخص بيقوم بمداعبة الشجرة دي .. فبتقوم بتحريك اوراقها بشكل غير منكمش.. و كأنها اطمانت لمن يلمسها.




أون تيوب: أكبر مهرجان للألوان


مهرجانات الالوان .. حدث اصبح من الاحداث الترفيهية الهامة خلال السنوات الماضية .. لأنه بيحمل معه أجواء من المتعة و الصخب .. وبيكون متنفس للمشاركين فيه .. بيقدروا من خلاله ينطلقوا بكل حرية و طفولة لتلوين وجوههم و اجسامهم .. مما يخلق حالة يرفيهية قوية و متعة ليس لها حدود.
المقطع التالي من ولاية (يوتاه) الامريكية .. و هو لاحد اكبر مهرجانات الالوان في العالم. و بيظهر فيه .. التنظيم الصاخب لهذا المهرجان و تصويره المميز .. مما يجعل كل من يشاهد المقطع يشعر بأنه يريد أن يشارك في أحد مهرجانات الالوان.
الجدير بالذكر.. إن في مصر تم بالفعل إقامة عدد من من هذا النوع من المهرجانات



أون تيوب: أشكال غريبة في السماء


انتشر في الايام الماضية علي فايسبوك .. صورة لجسم مضيئ .. ظهر في سماء كل من فلسطين و لبنان وسوريا و تركيا ومناطق أخرى مختلفة .. و حصل نوع من التضارب في الاخبار حول الصورة دي و محتواها. فيه ناس قالوا ان اللي في الصورة هو نيزك .. و فيه اللي قال ان دي من المعجزات. فريق عمل أون تيوب حرص على إجراء بحث مكثف .. لمعرفة حقيقة الضوء ده.
للي ما شافش الصورة .. هي أمام حضراتكم دلوقتي.
و بعد البحث .. اتضح ان ده كان أثر إحدي التجارب الحربية اللي قام بيها الجيش الروسي .. اللي اطلق صاروخ باليستي في السماء .. و اللي تسبب في هذا الضوء الساطع .. اللي شهدته المنطقة .. و ده اللي هيطهر لحضراتكم من خلال المقطع التالي



أون تيوب: ماراثون إمتحانات الثانوية العامة

وسط حالة من الهدوء .. وإجراءات أمنية مشددة من جانب الجيش والشرطة .. لتوفير الحماية اللازمة للجان .. إنطلق أمس السبت ماراثون إمتحانات الثانوية العامة .. فقام طلبة و طالبات المرحلة الثانية للثانوية العامة على مستوى المحافظات .. بأداء إمتحاني مادة اللغة العربية و التربية الدينية. أما اليوم .. فكان أكتر من 452 ألف طالب و طالبة من المرحلة الأولى للثانوية العامة .. على موعد مع إمتحانين في نفس المادة.
هل كانت هناك حالات غش؟ هل بالفعل إستخدم بعض الطلاب أجهزة المحمول لتبادل الإجابات؟ وهل تم تسريب الإمتحان عبر موقع تويتر كما أشار البعض؟ هل رفض بعض الطلاب أداء الإمتحان .. معللين موقفهم بإعتراضهم على الأوضاع السياسية المصرية؟
سنحاول معا في هذا الجزء أن نقف على حقيقة ما يتداله مستخدمي الإعلام الإجتماعي من معلومات .. لنعرف ما مدى صحتها.
في البداية خلونا نشوف المقطع القادم .. اللي بيلخص اراء بعض الطلاب في إمتحان اللغة العربية .. بعد اليوم الاول من الامتحانات.
معنا عبر سكايب الناشط و الطالب بالمرحلة الإعدادية علي هاشم ....
المقطع القادم .. و هو من محافظة الدقهلية .. حيث قام المحافظ بزيارة مفاجئة لاحد المدارس هناك .. لمتابعة سير عملية الامتحانات. نشاهد المقطع و نعود لاستكمال حديثنا.
زي ما قلنا في البداية .. إنهاردة كان إمتحان طلبة و طالبات المرحلة الأولى للثانوية العامة .. في اللغة العربية و التربية الدينية ايضا. إمتحان المرخلة التانية كان أمس .. و شكى البعض من صعوبة النحو .. بينما باقي الأقسام إجتمع اغلبية الطلاب على إنه في مستوى الطالب المتوسط.
خلونا نرحب ب .. ميرنا عون .. الطالبة بالمرحلة الأولى للثانوية العامة .. عشان نعرف منها كيف كان إمتحان اليوم .. و ما إذا كان بنفس مستوى إمتحان أمس بالنسبة لطلبة المرحلة التانية.





برنامج صباح ON حلقة الاثنين 11 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و الغش اتطور وبقى بالبلاكبيري و إنسحاب بعض الأحزاب من تأسيسية الدستور و زلزال قوي يضرب تركيا ويمتد إلى القاهرة ......






نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 11 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: الغش اتطور وبقى بالبلاكبيري

صباح الخير على جميع مشاهدينا .. حلقة جديدة من صباح اون .. امتحانات الثانوية العامة شغالة و مفيش كلام الا عن المجموع و هتدخل كلية ايه و يا ترى الغش السنة دي اتقدم و لا لسه؟ بيقولوا الغش اتغير عن زمان بقى عن طريق البلاك بيري و تويتر و كأن المجموع هو المهم مش المهم انت استفدت ايه ثقافة المجموع و التقدير بعيدا عن الفهم و تنمية الثقافة عيب خطير في المنظومة التعليمية اللي محتاجة تتغير و تتطور علشان تناسب متطلبات العصر و تقدم لنا شباب واعي بجد..مثقف بجد..مش شباب جايب مجموع و بس .. المنظومة التعليمية في مصر و الرئيس القادم و ايه المطلوب علشان نرتقي بالمنظومة دي هي محورنا الاساسي النهارده ...بس في البداية نشوف الدنيا بيحصل فيها ايه .




صباح ON: إنسحاب بعض الأحزاب من تأسيسية الدستور



أول خبر معانا عن إنسحاب بعض الأحزاب من تأسيسية الدستور وتحديداً هي المصري الديمقراطي الإجتماعي والمصريين الأحرار والتحالف الشعبي والتجمع ، الإنسحاب حصل بعد مجموعة مشاورات بين القوى السياسية وإجتماعات مختلفة لتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور والمفروض بكرة يكون وصلنا لنتائج وأسامي ال100 شخص المسؤولين عن كتابة الدستور لكن المسألة بتصل مرة أخرى للطريق المسدود برغم كل المحاولات للتوافق خلال الفترة الماضية وأسباب هذا التطور هو إصرار التيار الإسلامي على تسييس وتصنيف كل مؤسسات الدولة وعلى رأسها الأزهر والكنيسة والهيئات القضائية على نحو يرجح كافة تيار الإسلام السياسي
وعشان نعرف تفاصيل أكتر معانا على التليفون د. رفعت السعيد رئيس حزب التجمع
ومعنا أيضاً على الهاتف أ. أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم حزب المصريين الأحرار
وينضملنا على الهاتف الآن السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي لحقوق المرأة




صباح ON: إستمرار فرز أصوات الناخبين المصريين بالخارج

جولة الإعادة في الإنتخابات الرئاسية .. شارك في جولة الإعادة أعداد من المصريين في الخارج تقدر بحوالي 310 ألف ناخب مصري وإجمالي المسجلين هو 581 ألف ناخب ، لم تنتهي بعد عملية فرز الأصوات وفي مجهود كبير تقوم به البعثات الدبلوماسية والقنصليات والسفارات المصرية للخروج بأفضل صورة قدر الإمكان .. عشان نعرف بعض التفاصيل معنا السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية لشئون المصريين في الخارج




صباح ON: أزمة معايير إختيار رؤساء الصحف القومية


أزمة نشبت بين مجلس الشورى و7 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين على خلفية وضع المجلس معايير إختيار رؤساء الصحف القومية واللي تسببت في إنسحابهم من الإجتماع المشترك اللي عقد صباح أمس في مجلس الشورى وجمع د. أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى وأعضاء لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس ووفد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ممدوح الوالي نقيب الصحفيين وحضر كل من خالد ميري وهشام يونس عشان يقدموا بيان إنسحاب 7 من أعضاء مجلس النقابة إعتراضاً منهم على معايير إختيار رؤساء تحرير الصحف القومية




ليبيا تصر على محاكمة سيف الإسلام القذافي على أراضيها


نروح إلى ليبيا حيث لا تزال ليبيا تصر على محاكمة سيف الإسلام القذافي على أراضيها رغم مطالبة المحكمة الجنائية بتسليمه تخوفاً لتعرضه لمحاكمة غير عادلة يأتي ذلك فيما يحتجز في ليبيا فريق من المحكمة الدولية على إيد ميليشية مسلحة .. تعالوا نشوف التقرير




صباح ON: مقتل 30 شخص على يد قوات الجيش النظامي بسوريا


من ليبيا إلى سوريا حيث أفاد ناشطين بمقتل 30 شخص وإصابة أخرين في عمليات الجيش النظامي التابع لبشار الأسد وذلك في بلدة حمص وإدلب ومن جهة تانية قال ناشطين أن مدينة القصير وأحياء الخالدية وحمص القديمة في محافظة حمص تعرضوا لقصف عنيف نفذتوا قوات هذا الرجل الأفسد في تاريخ هذه الأمة صباح الأمس





صباح ON: بدء الانتخابات البرلمانية في فرنسا

عن الإنتخابات التشريعية في فرنسا .. بدأ الناخبين الفرنسين في الإدلاء بصوتهم بالأمس في الجولة الأولى من الإنتخابات البرلمانية ومن المتوقع أنها تعطي اليسار السيطرة على البرلمان وتعزز قبضة الرئيس أولاند على السلطة مع سعيه لتخفيف ألم أزمة الديون الأوربية




صباح ON: الموافقة على إقراض أسبانيا 100 مليار يورو


في أسبانيا وافق وزراء مالية منطقة اليورو على إقراض أسبانيا 100 مليار يورو لدعم بنوكها المتعثرة وبذلك تصبح أسبانيا رابع دولة تحصل على مساعدة من أجل إنقاذ قطاعها المصرفي منذ تفجر أزمة الديون في منطقة اليورو




جولة في عناوين صحافة الإثنين ١١ يونيو ٢٠١٢


خلونا نروح نشوف عناوين النهاردة في الصحف والجرائد ركزت على ايه و ما هي الأخبار التي استحوذت على اهتمام الصحفيين في الأعداد الصادرة صباح اليوم ..




صباح ON: زلزال قوي يضرب تركيا ويمتد إلى القاهرة

إمبارح كان في زلزال في القاهرة بقوة 4.1 ريختر وإن هذا الزلزال كان على بعد حوالي 22 كم من شرم الشيخ وبالأمس ضرب تركيا زلزال كانت قوته 5 ريختر وإمتدت تأثيره وشعر به سكان القاهرة والجيزة




صباح ON: التعليم في أجندة رئيس مصر القادم


ليس هناك شك في أن أنظمة التعليم في الدول المتقدمة تلعب دوراً أساسياً في تقدمها وازدهارها ...وفى مصر على الرغم من الذكاء الذى يمنحه الله سبحانه وتعالى للطفل المصرى من يوم ولادته الا ان القصور فى المنظومة التعليمية يصل بالطالب المصرى فى النهايه الى اداء الامتحان لمجرد الحصول على الشهاده . لمنظومه التعليميه فى مصر تعانى العديد من التحديات بدءا من الطالب والمناهج والابنيه التعليميه وطرق التعليم فى المراحل التعليميه المختلفه بعد ايام سيحلف الرئيس المنتخب اليمين بعد انتهاء جولة الاعاده فكيف سيتعامل الرئيس القادم مع ملف التعليم فى مصرالإجابة علي هذه التساؤلات كانت على هامش مؤتمر مصر تعود لإعادة مصر إلى الطريق الصحيح ومن بين أوراق العمل ناقش ضيفنا النهاردة أساليب تطوير التعليم .. معانا في الاستديو الدكتور سعيد اسماعيل علي، استاذ اصول التربية بجامعة عين شمس




قراءة في صحافة الإثنين ١١ يونيو ٢٠١٢


أهلا بيكم مشاهدينا لسه مكملين معاكم حلقتنا وده موعد تحليل عناوين الصحف والتركيز على أهم النقاط اللي جت فيها .. معانا النهاردة في هذه الفقرة الصحفية التحليلية الكاتب الصحفي الأستاذ عبد الله السناوي








برنامج السادة المرشحون تقديم ابراهيم عيسى و حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و هنتمكلم عن متغيرات نتائج تصويت المصريين في الخارج وشكلها في مرحلتها الثانية .. والي من تتوجه الأصوات .. والى أثبت المصريين في الخارج أنهم لم يقاطعوا و هنتكلم عن شراء الأصوات في انتخابات الرئاسة المصرية وتصريحات شفيق ومرسي وإتهامتهما لبعضهما على إستخدام شراء الأصوات لكسب معركة الانتخابات و عندما يحدث تديين للسياسة .. عندما تحدث فتاوى دينية من أجل غرض سياسي معين .. دعونا نذهب لدعوة الشيخ يوسف القرضاوي في العملية الانتخابية و عندما تتسائل الدستور ولا الرئيس .. أكيد الدستور هو الأهم .. عايز أقولكم النهاردة أن الدستور بيتعمل كاستور .. بيتعمل أكبر عملية تضليل ونصب في كتابة الدستور


نشاهد اليوم

برنامج السادة المرشحون



و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ابراهيم عيسى
مش مهم مين.. المهم إزاي
مين قال إن المصريين زهقوا من السياسة؟ جرب ركوب ميكروباص أو أي مواصلات عامة وشوف الناس وهي بتتناقش طول اليوم عن الرئيس المرتقب.
جارك يفتح معاك كلام هتنتخب مين؟
لكن الحقيقة إنه مش مهم هتنتخب مين.. المهم تختاره إزاي.
يعود الصحفي الكبير إبراهيم عيسى إلى شبكة قنوات “ONtv” ببرنامج “السادة المرشحون ” الذي يخوض فيه معركة الرئاسة، ولكن من ناحية الناخب الحائر الذي يبحث عن طريقة للمقارن والمفاضلة بين المرشحين، ومعظمهم مجهولين للمشاهد.
يسعى البرنامج إلى عرض كل الجوانب الخاصة بالمرشحين، بداية من الخلفيات الشخصية والمهنية وحتى التفاصيل الدقيقة للبرامج الاقتصادية والسياسية، ببساطة وبروح خالية من التعقيد.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج السادة المرشحون تقديم ابراهيم عيسى و حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



السادة المرشحون: المصريين في الخارج.. لم تحدث مقاطعة



هنتمكلم عن متغيرات نتائج تصويت المصريين في الخارج وشكلها في مرحلتها الثانية .. والي من تتوجه الأصوات .. والى أثبت المصريين في الخارج أنهم لم يقاطعوا





السادة المرشحون: الزيت والأرز بين مرسي وشفيق


هنتكلم عن شراء الأصوات في انتخابات الرئاسة المصرية وتصريحات شفيق ومرسي وإتهامتهما لبعضهما على إستخدام شراء الأصوات لكسب معركة الانتخابات





السادة المرشحون: تديين السياسة .. الشيخ يوسف القرضاوي



عندما يحدث تديين للسياسة .. عندما تحدث فتاوى دينية من أجل غرض سياسي معين .. دعونا نذهب لدعوة الشيخ يوسف القرضاوي في العملية الانتخابية





السادة المرشحون: عندما يباع دستور مصر



عندما تتسائل الدستور ولا الرئيس .. أكيد الدستور هو الأهم .. عايز أقولكم النهاردة أن الدستور بيتعمل كاستور .. بيتعمل أكبر عملية تضليل ونصب في كتابة الدستور




برنامج انتخابات الرئاسة ( رئيس مصر 2012 ) حلقة الاحد 10 يونيو من قناة ONTV كاملة يوتيوب و مستقبل ثورة مصر يتحدد خلال أيام و الإخوان تستنكر اتهامها في موقعة الجمل و شفيق يصف تصريحات مرسي بالمسخرة .....


نشاهد اليوم

برنامج انتخابات الرئاسة ( رئيس مصر 2012 )

من قناة ONTV
ONtv Livestreaming - البث الحي



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

كاملة يوتيوب

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج انتخابات الرئاسة ( رئيس مصر 2012 ) حلقة الاحد 10 يونيو من قناة ONTV كاملة يوتيوب



رئيس مصر: مستقبل ثورة مصر يتحدد خلال أيام


مساء الخير .. ليلة جديدة وتغطيات مستمرة وأحداث لا تنتهي قبل أيام من جولة الحسم وانتخابات الإعادة .. ما بين اقتراحات وأفكار البرادعي واجتماع البرلمان لبحث معايير اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية يدور الحديث في مصر .. وما بين شائعات موت الرئيس السابق ومطالب الإفراج عنه يعيش المصريون على هذه الاخبار.. ثانوية عامة تحدد مصير شباب المستقبل .. وانتخابات رئاسية تحدد مصير دولة بأكملها .. مستقبل هذه الدولة الثائرة منذ 25 يناير 2011 يتحدد خلال الأيام القليلة المقبلة .. الخميس المقبل الدستورية العليا تنظر أخطر قضاياها .. قانونية البرلمان وقانون العزل .. والسبت والأحد المقبلين يختار المصريون رئيسهم .. إما السلم أو الميزان .. مصر تستعد لأيام لا يعلم شكلها إلا الله.





رئيس مصر: الإخوان تستنكر اتهامها في موقعة الجمل



اما جماعة الإخوان المسلمين، فاستنكرت البلاغات التي تتهمها بقتل المتظاهرين في "موقعة الجمل" والتي أحالها اليوم النائب العام إلى وزير العدل لانتداب قاض للتحقيق بالواقعة... وأكدت الجماعة في بيان رسمي اليوم "لا يعقل أن يقتل الإخوان إخوانهم ولا الثوار الأطهار الذين شاركوهم في الثورة، كما أن شهادة العشرات من الشخصيات العامة بأنه لولا بسالة الإخوان وتضحياتهم في حماية الميدان والدفاع عن الثورة يوم موقعة الجمل من البلطجية والقناصة لتم القضاء على الثورة، وعلى رأس هذه الشخصيات العامة نجيب ساويرس وبلال فضل ومصطفى الفقي ويمنى الحماقي وآخرون"... وإعتبرت الإخوان، أن البلاغات مجرد "إفتراءات" وجزء من "الدعاية السوداء" ضدها.





رئيس مصر: شفيق يصف تصريحات مرسي بالمسخرة



نبدأ أخبار اليوم مما أكده أحمد شفيق المرشح الرئاسي، بأن على الجميع احترام نتيجة صناديق الانتخابات، وأن هذا هو التصرف الطبيعي للمواطن المتحضر، مستنكرا تصريحات المرشح المنافس الدكتور محمد مرسي، بأن الانتخابات إذا أتت بغير مرشح الإخوان سيكون لهم تصرف آخر... شفيق وصف تصريحات مرسي بـ"المسخرة والهزل السياسي".. وأضاف شفيق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم إلى أن توصيف دولة ثورية، لا يتعارض أبدا مع قيام الدولة الدينية أو الدولة المدنية. خلونا نشوف جزء من مؤتمر شفيق





رئيس مصر: شكاوى للإفراج الصحي عن المخلوع مبارك



تقدم يسرى عبد الرازق ومحمد عبد الرازق المحاميان وعضوا هيئة الدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك، اليوم بشكويين للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود للمطالبة بالإفراج الصحى عن الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك. وذكر الشاكيان فى شكواهما أن الرئيس السابق يعانى حالة صحية حرجة استوجبت قيام رئيس المحكمة المستشار أحمد رفعت بإيداعه فى المركز الطبى العالمى عقب حبسه احتياطيا، كما رفض المستشار رفعت الموافقة على طلب النائب العام حين طلب بنقله إلى مستشفى سجن طرة. وأكد يسرى عبد الرازق أنه من المقرر أن يدرس النائب العام تلك الشكاوى، وسيقوم بالرد عليها خلال شهر على الأكثر. معنا على الهاتف أ/ ممدوح حسن - رئيس قسم الحوادث بجريدة الشروق





رئيس مصر: البرلمان يقر معايير التأسيسية غداً



يقر مجلس الشعب غدا الأثنين فى جلسة استثنائية دعا اليها الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس المجلس معايير تشكيل الجمعية التاسيسية الذى أعدته اللجنة التشريعية للمجلس برئاسة المستشار محمود الخضيرى ويتضمن 13 مادة تحدد ضوابط اختيار أعضاء الجمعية التاسيسية دون أى اشارة الى تمثيل نواب من مجلسى الشعب والشورى فيها.. تفاصيل أكتر هنعرفها من د/ إيهاب رمزي - عضو مجلس الشعب





رئيس مصر: مدرعات الجيش أمام المحكمة الدستورية



فوجئ أهالي المعادي بظهور مدرعات الجيش وقوات الشرطة العسكرية أمام المحكمة الدستورية العليا بكورنيش المعادي، وهو المشهد الذي اختفى منذ رفع حظر التجول في يونيو من العام الماضي... تزامنت عودة المدرعات وقوات الجيش مع انطلاق دعوات للتظاهر أمام المحكمة الدستورية، قبل نظر المحكمة تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية، المعروفة بقانون العزل، وقانون انتخابات مجلس الشعب، يوم الخميس المقبل.. وكان تحالف ثوار مصر قد دعا كافة الحركات الاحتجاجية والقوى الثورية إلى الاحتشاد أمام المحكمة الدستورية، يوم الخميس.





رئيس مصر: ممثلي الحكومة في اللجنة التأسيسية



وفي اطار الترشيحات أبلغت الحكومة الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب باختيار كل من المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل والدكتور عماد حسين حسن عبد الله مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة السابق كممثلين للحكومة في اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور بينما طالب خبراء اقتصاديين بتمثيل الغرف التجارية والبورصة في اللجنة التأسيسية .





رئيس مصر: مرسي يتصدر أصوات المصريين بالخارج



مع إنتهاء جولة التصويت في جولة الإعادة بعدد من السفارات المصرية بالخارج أظهرت المؤشرات تقدم المرشح الرئاسي محمد مرسى على شفيق فى باكستان بفارق عشر أصوات بينما تصدر شفيق نتائج جولة الاعادة بفرز أصوات المصريين في لبنان بحصوله على 169 صوتا مقابل 132 لمرسي... وحصد مرسي 22 صوتا مقابل 18 صوتا لشفيق في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة بفرز أصوات المصريين بإثيوبيا، بينما تصدر مرسي نتائج جولة الاعادة في الاردن بحصوله 856 صوتا مقابل 407 لشفيق...وأعلن سفير مصر لدى ألمانيا رمزي عزالدين رمزي إن نتائج هذه الجولة قد أسفرت عن حصول المرشح الدكتور محمد مرسي على 1049 صوتا، فيما حصل المرشح الفريق أحمد شفيق على 338 صوتا. كما أسفرت نتائج فرز أصوات الجالية المصرية بتونس عن حصول المرشح شفيق على 53 صوتًا ت مقابل 12 صوتًا لمرسي ..





رئيس مصر: القطارات بالمجان في جولة الإعادة


أعلن وزير النقل، جلال سعيد، أنه، اعتبارا من الرابعة عصر يوم الخميس القادم الموافق 14 يوينو الجاري وحتى مساء يوم الأحد 17 من نفس الشهر، تقرر تشغيل جميع قطارات السكة الحديد العادية والمميزة، على جميع الخطوط بالمجان للجمهور، وتخفيض سعر تذكرة القطارات المكيفة إلى النصف، مع استثناء قطارات النوم من ذلك.. وأكد وزير النقل أنه سيتم تشغيل جميع خطوط الأتوبيسات العادية بين المحافظات بالمجان، وسيتم تخفيض تذكرة الخطوط المكيفة إلى النصف، مع استثناء خطوط القاهرة إلى «البحر الأحمرـ دهب- نويبع»، وذلك لوجود ترتيبات خاصة بوزارة السياحة في هذا الشأن.





رئيس مصر: انسحابات من اجتماع تشكيل التأسيسية



ومن اخبار التأسيسية انسحاب كل من الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار والدكتور عماد جاد، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، وفريد زهران المتحدث باسم المصرى الديمقراطى، وحسين عبد الرازق عضو المكتب السياسى لحزب التجمع من الاجتماع المشترك الذي انعقد بحزب الوفد اعتراضا على ضم الأزهر وحزب الوسط لنصيب القوى المدنية من حصة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور. وقال أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، أنه سيتم الرجوع للهيئة العليا للحزب للتناقش حول مصير الجمعية التأسيسية وأنه أعلن انسحابه من الاجتماع حتى يستطيع الوقوف على نسب التمثيل داخل التأسيسية.





رئيس مصر: بدء صرف فارق التعويضات لأسر شهداء الثورة



ومن امتحانات الثانوية العامة إلى أسر الشهداء اللي بدأوا صرف فارق التعويضات الذي أقره البرلمان لأسر الشهداء ورفعه من 30 ألف جنيه إلى 100 ألف .. أسر الشهداء بدأوا الصرف من وزارة المالية .. نشوف تقرير عن أسر الشهداء ..





رئيس مصر: بدء امتحانات الثانوية العامة



اكدت وزارة التربية والتعليم على لسان الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن من أغرب مفارقات اليوم، ضبط طالبة تقوم بالغش من "الموبايل" بعد أن قامت بـ "تخييطه بالطرحة"، فيما أصيب أحد الطلاب بطلق نارى فى ذراعه، داخل لجنته، بإحدى مدارس الإسكندرية... وأضاف د. رضا مسعد، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بمقر الوزارة، عقب انتهاء امتحان اللغة العربية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة، أن الوزارة تلقت عدة بلاغات كيدية، بحدوث حالات غش فى منشية القناطر ومحافظة المنيا، وإحدى لجان مركز فاقوس بالشرقية... وكشف "مسعد" عن تحويل نحو 20 طالبًا وطالبة إلى الشئون القانونية، لأسباب متعددة منها، الغش وإثارة الشغب داخل اللجنة، وسب المراقبين والاشتباك معهم، وترك ورقة الإجابة خالية من أى إجابات. خلونا نشوف ردود الأفعال في الأيام الأولى من امتحانات الثانوية العامة .. معنا على الهاتف اللواء / حسام أبو المجد - رئيس الأمن بوزارة التربية والتعليم





رئيس مصر: غداً شهادة شفيق والرويني في قضية موقعة الجمل



النهاردة قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، تأجيل جلسة محاكمة 24 متهما من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، المتهمين بالتحريض على قتل المتظاهرين فى شهر فبراير الماضى، والمعروفة إعلاميا بـ "موقعة الجمل"، لجلسة غد لسماع شهادة كل من اللواء حسن الروينى عضو المجلس العسكرى، وأحمد شفيق مرشح رئاسة الجمهورية، وممدوح حمزة، وحددت يوم 13 من نفس الشهر للاستماع لشهادة توفيق عكاشة بمفرده.





رئيس مصر: تشكيل التأسيسية وكتابة دستور الدستور



ماذا تحمل ال 48 ساعة القادمة الي مصر بيان المنسحبين من إجتماع القوى السياسية .. الي ماذا يشير. أين المشكلة في التأسيسية للدستور. أين العمال والفلاحين في الجمعية التأسيسية. ما هو النموذج الفعال لوضع دستور دولة. فين الدستور اللي يخلي الجعان يأكل والمريض يشفى. ماذا في حالة حل مجلس الشعب .. هل يكون للجمعية التأسيسية شرعية. ماذا إذا قررت المحكمة الدستورية بحق أحمد شفيق وقد نجح في الانتخابات .. أمام من سوف يحلف اليمين





رئيس مصر: قراءة في طرح البرادعي برئيس لمدة سنة



الخلافات المستمرة بين ماهو ديني وغير ديني الي أين؟ ... الحلافات الدستورية في الجمعية التأسيسية وممثليها هل من مخرج. في الكثير من الدول يحتاجون مصر فقهاء مصر في وضع دستور .. أين دستورنا من كل هذا .. العامة ما مصيرهم في هذة الخلافات السياسية بين دولة دينية ومدنية .. هل نحن في صدد دستور ثورة بالفعل.. ما مصير طرح البرادعي برئيس لمدة سنة






مؤتمر إعلان نتائج إجتماع القوى السياسية بحزب الوفد



مؤتمر إعلان نتائج إجتماع القوى السياسية بحزب الوفد حول إختيار ممثلي الجمعية التأسيسية






برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 10 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و مقال للكاتب أ/سمير الجمل في صحيفة الجمهورية بعنوان نفاق مدفوع الأجر .. مقدماً و معنا على الهاتف عمة الفتاة المخطوفة مارينا بعد أن تم العثور عليها من قبل الشرطة و معنا على الهاتف أ/ أريج العراقي أحدى المتضررات من محليات حدائق الأهرام ......





نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

ONtv Livestreaming - البث الحي




اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 10 يونيو 2012 يوتيوب كاملة

مانشيت: نفاق مدفوع الأجر .. مقدماً

مقال للكاتب أ/سمير الجمل في صحيفة الجمهورية بعنوان نفاق مدفوع الأجر .. مقدماً




مانشيت: عودة مارينا الي أسرتها

معنا على الهاتف عمة الفتاة المخطوفة مارينا بعد أن تم العثور عليها من قبل الشرطة




مانشيت: أزمات محليات حدائق الأهرام


معنا على الهاتف أ/ أريج العراقي أحدى المتضررات من محليات حدائق الأهرام




مانشيت: التحرش بمن يتظاهر ضد التحرش

هذا ليس الميدان الذي أعرفه ... لقد تم التحرش بمن يتظاهر ضد التحرش.. قمة السفالة والإنحطاط . أين ميدان التحرير الذي نعرفه جميعاً




مانشيت: معايير التغييرات الصحفية بالمؤسسات القومية


جلسة مجلس الشورى ومعايير التغييرات الصحفية بالمؤسسات القومية .. خالد ميري و هشام يونس عضوا مجلس نقابة الصحفيين ضيفا جابر القرموطي في مانشيت




مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 10/06/2012


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي






برنامج البورصة اليوم حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 10/06/2012 و تقييم تأثير أسبوع الحسم على مؤشرات السوق في البورصة اليوم مع شريف عبدالرحمن ويستضيف أ. وائل عنبة رئيس مجلس ادارة شركة الاوائل لإدارة المحافظ






نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 10/06/2012

حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




البورصة اليوم: تأثير أسبوع الحسم على مؤشرات السوق

تقييم تأثير أسبوع الحسم على مؤشرات السوق في البورصة اليوم مع شريف عبدالرحمن ويستضيف أ. وائل عنبة رئيس مجلس ادارة شركة الاوائل لإدارة المحافظ






برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و مؤتمر صحفي للزعيم الجديد للمجلس الوطني السوري #June10 و مؤتمر صحفي للمرشح الرئاسي أحمد شفيق #June10 و زلزال بقوة 5.6 بمقياس ريختر يضرب جنوب شرم الشيخ .......





نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

مؤتمر صحفي للزعيم الجديد للمجلس الوطني السوري #June10

مؤتمر صحفي لإعلان عبد الباسط سيدا زعيماً جديداً للمجلس الوطني السوري ويقول نود أن نشكر تركيا لدعهما للثورة السورية و ندعو روسيا والصين أن يفكروا في الوضع الحالي وأقدم خالص التعازي لشهداء الوطن وأريد أن أشكر كل من منحني الثقة في هذه المرحلة الحرجة ، أدعو كافة المغتربين لتنظيم وقفة أمام السفارات السورية ،




مؤتمر صحفي للمرشح الرئاسي أحمد شفيق #June10

المرشح أحمد شفيق يعقد مؤتمر صحفي للرد على عدد من الأسئلة والذي يقول فيه أننا نحاول تكثيف اللقاءات للإجابة على كل التساؤلات ، هذه الانتخابات ستحدد مصير الوطن لعقود وأجيال ، سعدنا في الجولة الأولى بقضاء شامخ ، أتوقع إقبال الجماهير على جولة الإعادة مثل الجولة الأولى ، ما يتردد عن دفعي رشاوي إنتخابية إتهامات ملفقة ، بعض الأشخاص يقومون بتوزيع المنشورات المسيئة لي ، هناك مزاعم بأني لن أفوز بالانتخابات سوى بالطرق الغير مشروعة ، أتابع بإهتمام شديد تعليقات الناخبين ، لدي إصرار على أن أقول للرأي العام كيف يمكن أن نشغل أبنائنا ، الإخوان لديهم إصرار على تشويه من ينافسهم إنتخابياً ، الإخوان يتعمدون خلق مجال الأكاذيب ، أريد أن تتم المصالحة الوطنية وليس النزاع ، أنا لا أدفع الشباب لتقمص أدوار رجال الشرطة ، أواجه جحافل من مروجي الأكاذيب ، نحن في معركة تستخدم أسوء أساليب الدعاية الانتخابية ، بيوت الله يجب أن تكون من أجل الصلاة فقط ، أطالب اللجنة العليا والأوقاف بمنع إستخدام المساجد في الدعاية ، لن نتاجر بالدين وسنعمل على حل جميع المشاكل ، لن نقبل بتحويل أرض مصر لملجأ للفصائل التي تعبث بأمنها ، الإخوان ليس لديهم حلول لمشاكل الشعب ، برنامجي هو الأمل لتحقيق مصالح المصريين ، لن يحدث ما يعكر صفو العملية الانتخابية




زلزال بقوة 5.6 بمقياس ريختر يضرب جنوب شرم الشيخ


معنا على الهاتف حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حول الهزة الأرضية التي ضربت جنوب غرب شرم الشيخ بقوة 5.6 بمقياس ريختر و إنه لم يرد إلى المعهد أي بيان بشأن حدوث خسائر في الممتلكات أو الأرواح، مشيرا إلى أن سكان شرم الشيخ شعروا بتلك الهزة التي تبعد 22 كيلومترا عنها.





سوزان وخديجة وهايدي يقمن بزيارة مبارك بالسجن

معنا على الهاتف السيد مرسي عبد الرازق أحد أعضاء هيئة الدفاع عن الرئيس السابق والحالة الصحية لمبارك في تدهور مستمر ولا صحة لشائعة وفاته إكلينيكياً . النيابة العامة المصرية تسمح لسوزان ثابت، زوجة مبارك، وزوجتي نجليه بزيارة الرئيس السابق صباح اليوم داخل مستشفى سجن المزرعة، وكان يرافقه نجله جمال الذي حضر الزيارة أيضا.




مؤسسة عالم واحد ودورها في مراقبة انتخابات الإعادة

معنا على الهواء مراسلنا عمرو حسن من داخل مقر مؤسسة عالم واحد لمرقبة الانتخابات في الاعادة ويستضيف الأستاذ أيمن سرور المشرف التنفيذي لمؤسسة عالم واحد يجب أن يقوم كل الجهات المشاركة في تنفيذ جولة الإعادة بوجباتهم ، نرى العديد من الصحف ووسائل الإعلام تروج لمرشح بعينه ، يجب أن يكون هناك هيئة عليا مستقلة لتنظيم العملية الانتخابية.






برنامج العصابة من قناة الحياة 1 حلقة الاحد 10 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و الحلقة الخامسة - غادة عادل تعتمد فكرة البرنامج على إختطاف النجم وبعدها تقوم المذيعة داليا أبو عمر بإستجوابه والتحقيق معه فى القضايا الفنية المتعلقة بالنجم ورأيه فيها




نشاهد برنامج العصابة
تقديم داليا ابو عامر
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
تعتمد فكرة البرنامج على إختطاف النجم وبعدها تقوم المذيعة داليا أبو عمر بإستجوابه والتحقيق معه فى القضايا الفنية المتعلقة بالنجم ورأيه فيها

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج العصابة من قناة الحياة 1 حلقة الاحد 10 يونيو 2012 يوتيوب كاملة



العصابة: الحلقة الخامسة - غادة عادل


تعتمد فكرة البرنامج على إختطاف النجم وبعدها تقوم المذيعة داليا أبو عمر بإستجوابه والتحقيق معه فى القضايا الفنية المتعلقة بالنجم ورأيه فيها



برنامج الملاعب اليوم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 10 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و الزمالك يصرف 100 ألف دولار لسيسيه الزمالك يتسلم مكافأة دور الثمانية و جعفر في تدريبات الزمالك بعد تعافيه من الإصابة و مباراة مصر وأفريقيا الوسطى 15 يونيو و أبو تريكة وصلاح يعبران بمصر فخ غينيا ....




نشاهد برنامج الملاعب اليوم
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 2
يوميا عدا الجمعة فى الساعة السادسة مساءا
يوتيوب كاملة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج الملاعب اليوم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 10 يونيو 2012 يوتيوب كاملة


الزمالك يتسلم مكافأة دور الثمانية

الزمالك يصرف 100 ألف دولار لسيسيه الزمالك يتسلم مكافأة دور الثمانية




جعفر في تدريبات الزمالك بعد تعافيه من الإصابة



مباراة مصر وأفريقيا الوسطى 15 يونيو



أبو تريكة وصلاح يعبران بمصر فخ غينيا




هاني رمزي وتصريحاته حول المنتخب الأوليمبي




مطالبة للزمالك بالسماح للإعلام بمتابعة التدريبات

رابطة النقاد تطالب الزمالك بالسماح للإعلام بمتابعة التدريبات




أخبار اليوم الثالث: يورو 2012

تعادل المنتخب الإيطالي مع المنتخب الإسباني 1-1 في أولي المباريات في المجموعة الثالثة حيث لعب ديل بوسكي بفابريجاس كمهاجم وأنتقضه الكثير من المحللين وقال تشافي ألونسو أن منتخب إسبانيا كان هو الأفضل , كرواتيا تفوز على أيرلندا 3-1 وقال ليدجر قلب دفاع أيرلندا أن فريقه استقبل أهداف غبية حيث لعب المنتخب الكرواتي مباراة رائعة وقابله أداء متواضع من دفاع منتخب أيرلندا, المدير الفني لمنتخب السويد أنه مستعد لمواجهة المنتخب الأوكراني صاحب الأرض والجمهور , تلعب اليوم مباراة بين منتخبي فرنسا وأنجلترا في السادسة مساء




برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 10 يونيو 2012 كاملة و شفيق يتقدم ببلاغ لـ العليا للانتخابات ضد دعاية مرسي والإخوان و الإخوان تتهم شفيق بمحاولة تشوية صورة الجماعة و حملة أبو الفتوح تعلن رسمياً التصويت لـ مرسي في جولة الإعادة .....





نشاهد اليوم

برنامج مصر تقرر

تقديم محمود سالم

و يذاع على قناة الحياة 2

مصر تقرر.. برنامج لا يتدخل فيه المذيع ليؤثر على الجمهور، فهو يفتح الباب أمام كل التيارات لتتناقش أفكارها والجمهور هو الحكم الوحيد.. هكذا تحدث الإعلامى "محمود مسلم" مقدم برنامج مصر تقرر على قناة الحياة ورئيس تحرير شبكة الحياة لليوم السابع، مؤكدا أن البرنامج يستضيف يومياً من تسعة إلى أحد عشر ضيفاً عبر الحوار المباشر والمداخلات الهاتفية من جميع التيارات السياسية فى مصر فى مناظرات يعرض فيها كل منهم رأيه، ويترك للمشاهد حق القرار، وليس هذا وحسب فقد لعب "مصر تقرر" دوراً هاماً فى تعريف المصريين فى الدوائر المختلفة بمرشحيهم، والذى كان أول ظهور إعلامى لهم فى البرنامج من خلال المناظرات السياسية الهامة، ومن أبرزها مناظرة النائب البرلمانى مصطفى النجار مع منافسه من التيار السلفى الدكتور محمد إبراهيم، وأضاف محمود مسلم قائلاً: "مصر أصبحت ساخنة بعد الثورة، وكل يوم نجد مئات القصص والروايات التى يمكن للإعلامى عرضها، ولكن ولأننا قررنا أن نكون موضوعيين من اللحظة الأولى اتفق فريق العمل على استضافة كافة التيارات السياسية ولا فرق بين من نتفق ومن نختلف معهم، فنحن نؤمن أن فى هذه المرحلة مصر هى من تقرر، وليس نحن الإعلاميين من نقرر لها".
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 10 يونيو 2012 كاملة


شفيق يتقدم ببلاغ لـ العليا للانتخابات ضد دعاية مرسي

شفيق يتقدم ببلاغ لـ العليا للانتخابات ضد دعاية مرسي والإخوان



الإخوان تتهم شفيق بمحاولة تشوية صورة الجماعة




حملة أبو الفتوح تعلن التصويت لـ مرسي في الإعادة


حملة أبو الفتوح تعلن رسمياً التصويت لـ مرسي في جولة الإعادة



الغنوشي يصل القاهرة ويلتقي بقيادات الإخوان




الصحفيين يرفضون معايير إختيار رؤساء الصحف

غالبية مجلس نقابة الصحفيين يرفضون معايير إختيار رؤساء الصحف




إجتماع الأحزاب لإختيار أعضاء التأسيسية





أمانة الشعب : لم نتلق أي طلبات رفع حصانة ونيس

الأمانة العامة لـ الشعب: لم نتلق أي طلبات رفع حصانة ونيس




مصر تقرر: الإعلام والإخوان المسلمين

عبدالجليل الشرنوبي السيناريست والكاتب الصحفي. هاني صلاح مدير تحرير موقع اليوم السابع.. جبهة الإبداع تسلم الكتاتني بيانا تطالب فيه بتمثيل الفنانين فى تأسيسية الدستور. بيان جبهة الإبداع تضمن مقاطعة الفنانين لتأسيسية الدستور. كثير من الخلافات بين القوى السياسية تلاشت فى تأسيسية الدستور هذه المرة. الإخوان لديهم نيه للهيمنة على الوطن. حلفاء الإخوان تخلوا عنهم لأن الجماعة أرادت الإنفراد بالمشهد السياسي. اسعاد يونس من الفنانات اللاتي يشاركن فى تأسيسية الدستور. مجلس الشوري لايسعي للهيمنة. بيان الإخوان المسلمين وصف جمعة الغضب الثانية بجمعة الوقيعة




مصر تقرر: أسرار تأسيسية الدستور

وحيد عبدالمجيد عضو مجلس الشعب.. التيار الإسلامي كان متمسكا بنسبة 52% من تأسيسية الدستور ثم قبل بـ 50% . أحزاب الكتلة المصرية لم تعود حتى الآن الى القوى المشاركة فى التأسيسية. الكتاتني لن يكون رئيسا للتأسيسية. نسحاب الكتلة المصرية من التأسيسية وضعنا فى موقف صعب مرة أخرى. هناك إتفاق على إختيار النقباء ممثلين لنقاباتهم فى التأسيسية. لا اتوقع حل مجلسي الشعب والشورى . المعركة بين البرلمان والقضاء فتنة كان ينبغي ألا تحدث. هناك تجاوزات لبعض نواب مجلس الشعب فى حق القضاة . مصر تعيش حرب الكل ضد الكل





اخبار اهرام جمهورية الاثنين 11 يونيو 2012 مع الصحف المصرية - لجنة برئاسة المرشد السابق لدراسة ضمانات القوى السياسية.. فقهاء قانون: تنفيذ حكم الدستورية بحل البرلمان لا يحتاج إلى نص.. انتداب لجنة من الكسب غير المشروع لمعاينة أرض علاء وجمال مبارك


اهم عناوين صحافة القاهرة:
 لجنة برئاسة المرشد السابق لدراسة ضمانات القوى السياسية

فقهاء قانون: تنفيذ حكم الدستورية بحل البرلمان لا يحتاج إلى نص

انتداب لجنة من الكسب غير المشروع لمعاينة أرض علاء وجمال مبارك

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
"الشعب" يناقش اليوم قانون "التأسيسية" واجتماعات حزبية لاختيار الأعضاء.. "الصحفيين": رئيس مجلس الشورى يتبع خطا الحزب الوطنى.. رفض تظلم حسن عبد الرحمن واستمرار حبسه 15 يوما.. المصريون فى الخارج يرجحون كفة "مرسى" فى الإعادة.. كان هذا أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.





الاهرام


يناقش مجلس الشعب اليوم مشروع قانون، أعدته لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لانتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور بشكل يضمن تلافى الأخطاء التى جاءت فى تشكيل الجمعية السابقة، ومن المتوقع أن تنتهى مناقشات المجلس بإقرار القانون، تمهيداً للاجتماع المشترك لمجلسى الشعب والشورى، الذى دعا إليه المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة صباح غد لانتخاب أعضاء الجمعية.

أجمع فقهاء قانون وقضاة بمحكمة النقض، على أن عدم وجود نص فى الإعلان الدستورى الحالى يمنح رئيس الجمهورية "المجلس الأعلى للقوات المسلحة" سلطة حل البرلمان، لا يوقف تنفيذ أى حكم محتمل من المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون انتخابات مجلس الشعب، بالنظر إلى أن أحكام الدستورية العليا هى أحكام باتة لا تتوقف على إرادة أحد، وتنفيذها ملزم لجميع سلطات الدولة بما فيها البرلمان.

◄ انسحاب 3 أحزاب اعتراضاً على ضم الأزهر والوسط لحصة القوى المدنية فى التأسيسية
◄ الزند: أتمسك بتصريحاتى والقاضى لا يزل لسانه
◄ البرادعى يطرح خارطة طريق جديدة من 4 نقاط لمنع "الانفجار"
◄ الجبهة المصرية تطالب بنقل مبارك إلى مستشفى عسكرى
◄ الإخوان: اتهامنا بقتل المتظاهرين دعاية سوداء
◄ أسر الشهداء تطالب مبارك والعادلى بتعويضات

الاخبار



وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب برئاسة المهندس سعد الحسينى، فى اجتماعها أمس، على تعيين العاملين المؤقتين بالدولة على مرحلتين، ‬حيث أكد الدكتور ‬ممتاز السعيد وزير المالية، والدكتور ‬صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة،‮ ‬أن إجمالى العاملين المؤقتين بجميع الجهات والهيئات بما فيها الصناديق الخاصة ‮400 ‬ألف عامل،‮ ‬سيتم تعيينهم على دفعتين،‮ ‬الأولى فى أول يوليو القادم والثانية مع بداية العام المالى القادم 2013/ 2014.

عقد الوفد القضائى المصرى الذى يزور قبرص حالياً عدة لقاءات مع كبار مسئولى وزارة العدل القبرصية، ووحدة مكافحة‮ ‬غسل الأموال هناك، لبحث استرداد الأموال المصرية المهربة من رموز النظام السابق إلى قبرص‮،‬ أسفرت المباحثات عن اتخاذ إجراءات ضد ‮4 ‬شركات والبحث عن وثائق يمكن أن تكشف وجود صلة لهذه الشركات على شخصيات مهمة فى نظام مبارك والمساعدة على استرداد الأصول المهربة‮.

◄ 3 ‬هزات أرضية يشعر بها سكان القاهرة
◄ 7‬٪‮ ‬انخفاضا فى أعداد المقبولين بالجامعات العام الحالى
◄ 3 ‬مليارات جنيه استثمارات جديدة فى صناعة الأسمدة
◄ 1800 ‬وحدة سكنية بالوادى الجديد

الشروق الجديد



شكل مكتب الإرشاد لجنة برئاسة المرشد السابق مهدى عاكف، وعضوية كل من نائب المرشد خيرت الشاطر، وعصام العريان نائب رئيس الحرية والعدالة، والنواب محمد البلتاجى وجمال حشمت وحلمى الجزار، لدراسة المذكرة التى تقدم بها البلتاجى والعريان، للمطالبة بسرعة الاستجابة لمطالب القوى السياسية بتسمية نائبين لرئيس الجمهورية، ورئيس للوزراء فى حال فوز مرشح الجماعة محمد مرسى برئاسة الجمهورية.

اختلف مشهد محاكمة "موقعة الجمل" بين يوم وليلة، فبعد أن كانت جماعة الإخوان المسلمين متهمة بالتورط فى قتل الثوار، يومى الموقعة، انقلب أمس الوضع، بمشاهدة المحكمة لفيديو يبرئ ساحة الجماعة، وطالب المدعون بالحق المدنى بإدخال شفيق كمتهم فى القضية باعتباره لم يحم الثوار، بحكم منصبه رئيساً للوزراء.

◄ النيابة تواجه "فتاة طوخ" بأفراد الشرطة
◄ لليوم الثانى.. إجابات اللغة العربية على "تويتر" خلال زمن الإجابة
◄ مبارك فى مستشفى المعادى العسكرى خلال ساعات
◄ 4 زلازل تضرب مصر بقوة تتراوح بين 4 و 5 ريختر

اليوم السابع

قرر المستشار أسامة الصعيدى، قاضى التحقيقات فى البلاغات المقدمة ضد الفرق أحمد شفيق، انتداب لجنة من خبراء الكسب غير المشروع وأحد خبراء الشهر العقارى بوزارة العدل، للانتقال إلى الأرض التى حصل عليها علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس المخلوع من جمعية الطيارين بأمر من الفريق شفيق ومعاينتها ورفع المساحة والحدود وتقييم سعرها.

انسحب أمس 7 أعضاء بمجلس نقابة الصحفيين من الاجتماع المشترك بمقر مجلس الشورى، والذى جمع رئيس المجلس وأعضاء الصحفيين لرفضهم معايير وآلية رؤساء الصحف القومية، واتهم المنسحبون أحمد فهمى رئيس الشورى باتباع نفس سياسات الحزب الوطنى فى السيطرة على المؤسسات الصحفية.

◄ خلافات بين الأحزاب والقوى المدنية على حصة الـ50%
◄ رفض تظلم حسن عبد الرحمن واستمرار حبسه 15 يوما
◄ 12 قتيلاً فى صراع مسلح على قطعة أرض بكوم أمبو
◄ "صناعة الشورى" تفتح ملفات الفساد فى قطاع التعدين
◄ "جنايات بورسعيد" تستكمل الاستماع لشهود إثبات المذبحة
◄ المصريون فى الخارج يرجحون كفة "مرسى" فى الإعادة



برنامج مصر الجديدة بث مباشر تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 و حلقة الاثنين 11يونيو 2012 يوتيوب كاملة و وزير التربية والتعليم: تسريب الإمتحان تم في الساعة الأخيرة. الوزارة والحكومة ليس لديها تقصير. البعض صور الإمتحان بجهاز ويرسله على تويتر. ضبطنا 4 أجهزة مع طلاب أثناء الغش و الجنايات تستمع لأقوال ممدوح حمزة وغياب شفيق والرويني و النائب السلفي يظهر في البرلمان ويقول سيبوني في حالي. حبس فتاة النائب السلفي 4 أيام على ذمة التحقيق. النيابة توحه للفتاة تهمتي التزوير والفعل الفاضح و أساحبي وأصاديقي صراع على الـ فيس بوك .....



برنامج مصر الجديدة بث مباشر تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 و حلقة الاثنين 11يونيو 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

التربية والتعليم: تسريب الإمتحان تم في الساعة الأخيرة

وزير التربية والتعليم: تسريب الإمتحان تم في الساعة الأخيرة. الوزارة والحكومة ليس لديها تقصير. البعض صور الإمتحان بجهاز ويرسله على تويتر. ضبطنا 4 أجهزة مع طلاب أثناء الغش




الجنايات تستمع لأقوال ممدوح حمزة وغياب شفيق والرويني




النائب السلفي يظهر في البرلمان ويقول سيبوني في حالي


النائب السلفي يظهر في البرلمان ويقول سيبوني في حالي. حبس فتاة النائب السلفي 4 أيام على ذمة التحقيق. النيابة توحه للفتاة تهمتي التزوير والفعل الفاضح





وزير الداخلية: أطالب بعدم الزج بإسم الشرطة في السياسة


وزير الداخلية: أطالب بعدم الزج بإسم الشرطة في السياسة. والداخلية مستعدة لجولة الإعادة



أساحبي وأصاديقي صراع على الـ فيس بوك



رئيس مصر شرقاوي بعد إحتكار 40 سنة منوفية

رئيس مصر القادم شرقاوي بعد إحتكار 40 سنة منوفية. العدوة وهربيط مسقط رأس مرسي وشفيق



مصر الجديدة: مصر بين ثلاث خيارات مرسي شفيق المقاطعة

دعاء حمدي من مؤيدي الفريق أحمد شفيق. أيمن عاشور من مؤيدي الدكتور محمد مرسي. محمود مكاوي من حملة مقاطعون. د. نائلة عمارة أحد محللى الرئاسة في برنامج مصر الجديدة. يعول على المرشح مرجعيتة وكل منا له مرجعية. والبعض لايؤيد أي الفريقين بحيث لايمثلون الثورة وهم المقاطعون. والمقاطعة ليس ضد الصندوق. الشعب المصري يحترم القانون وسوف يرحب بنتائج صندوق الإنتخاب. هناك تاخير متعمد فى الدستور ليتم تفصيله على حسب رأي الإخوان. ناقش البرلمان بعد الثورة عدد من القضاية الهامة فى حياة المصريين.






برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 11 يونيو 2012 يوتيوب كاملة -رشيد محمد رشيد: قابلت شباباً من الثورة بالخارج لبحث مشكلات مصر.. استقرار القوانين يدعم الاستثمار حتى فى حكم الإسلاميين.. شعرت بتهديد لرفضى منصباً بوزارة شفيق بعد حديث حاد مع مبارك



برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 11 يونيو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

عمرو أديب : إنسحاب بعض القوى السياسية

إنسحاب بعض القوى السياسية من إجتماع تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور ، نور : لم أتي بأحزاب فلول




عمرو أديب : جلسة موقعة الجمل

خيرى رمضان : أدليت بشهادتى بشأن تصريحات شفيق ، سيد : رأيت قيادات النظام السابق في القفص



عمرو أديب: الشعب أتعود علي الكسل

عمرو خالد : الشعب أتعود علي الكسل و لازم يشتغل ، عايزين نتكلم عن المستقبل ، مصر معندهاش حلم



عمرو أديب : مرسي وراه تنظيم وشفيق خبرة إدارية

عمرو خالد : مرسي وراه تنظيم وشفيق خبرة إدارية ولن أرشح نفسى فى يوم لعضوية مجلس الشعب



عمرو أديب: محامي مبارك يصف حال مبارك بعد الحكم

فريد الديب محامي مبارك : مبارك قالي مطلوب يموتوني و لاتشمتوا فيه و فؤجئت بمدى سوء مستشفي سجن طرة




عمرو أديب: التيار الديني عايزين الدستور على مزاجهم

التيار الديني حاطين مقاتلين في لجنة وضع الدستور عايزين يعملوا الدستور علي مزاجهم



عمرو أديب / رشيد: مبارك غضب بعد رفضي رئاسة الوزراء

حصريا لقاء عمرو اديب مع رشيد
رشيد : مبارك غضب بعد رفضي رئاسة الوزراء ومشكلة مصر لن تحل الا بالإنتاج



عمرو أديب : حصريا مع رشيد الجزء الثاني

رشيد : الثورة حدثت بسبب فساد سياسي وجزء اقتصادي وكيف كانت علاقته بأحمد عز وجمال مبارك




عمرو أديب / رشيد: مش نادم ومش راجع لمصر ,الجزء 3 والاخير


رشيد : في مشكلة طاقة بمصر والفرد أهم من بئر بترول ودوري أنتهي في السياسة والظلم وحش





تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 11 يونيو 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": رشيد محمد رشيد: قابلت شباباً من الثورة بالخارج لبحث مشكلات مصر.. استقرار القوانين يدعم الاستثمار حتى فى حكم الإسلاميين.. شعرت بتهديد لرفضى منصباً بوزارة شفيق بعد حديث حاد مع مبارك




قال المهندس رشيد محمد رشيد، وزير الصناعة والتجارة الهارب خارج مصر، إن مصر تمر بتحديات كبيرة فى ظل بحثها عن المستقبل، مؤكدا أن مصر ستحقق الكثير، لافتا إلى أنه قابل العديد من شباب الثورة، مشيرا إلى أن الحمل كان بعد الثورة على الشباب، وأن أهم العناصر التى كانت ستنجح مرحلة الثورة هم الشباب، مشيرا إلى أن الرؤية يجب أن تتضح حتى نصل إلى الهدف، وخاصة فى ظل التحديات الكثيرة التى نعانى منها.

وأضاف رشيد، خلال حوار للإعلامى عمرو أديب ببرنامج "القاهرة اليوم" على قناة "أوربت" لدى ظهوره الأول إعلامياً بعد الثورة، أن التحديات التى نحن بصددها كل العالم يشاركنا فيها، لكن الاختلاف فى الرؤى فى ظل الخصوصية لكل بلد الحكم فى ذلك، مؤكدا أن مصر بلد غنى فى الموارد فقير فى الإدارة، مؤكدا أنه قابل الكثير من المصريين من شباب الثورة وغيرهم فى الخارج لتبادل الآراء حول الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أنه يسعى للمشاركة فى دفع مصر للأمام دون النظر إلى خلافات مع الآخرين فى وجهات النظر.

وأشار رشيد، إلى أنه لم يهرب من مصر فى 1 فبراير، ولكنه كان فى الخارج فى إيطاليا فى مهمة رسمية، وتم استدعاؤه فى 27 يناير، وعرض عليه مناصب، لكنه رفض تولى منصب رئيس وزراء، الأمر الذى رفضه مبارك حال عرض على الوزير، وذلك فى اجتماع مغلق فى تكرار لعرض عقب عودته من ألمانيا بعد العلاج، مؤكدا أنه كرجل اقتصاد متخصص رفض الاستمرار فى السياسة، لأنه لا يتلاءم مع هذا الجو السياسى.

وأضاف رشيد، أن الفريق شفيق عرض عليه يوم 30 يناير تولى منصب وزارى، لكنه رفض، وعقّب مبارك بمكالمة مع رشيد بنوع من الحدة يطالبه بتولى منصب وزارى، لكنه كرر الرفض، وأغلق مبارك الهاتف بشكل فيه حدة، مضيفاً أنه غادر البلاد بشكل عادى، لكنه فوجئ بالتحفظ على أمواله بعدها بـ4 أيام، وتم تحويله للتحقيق، مما جعله يفهم أن رفض مثوله لأمر مبارك هو السبب فى ذلك، وهو أمر كان متوقعاً فى قضايا يزعم جهله بها فى أحكام لم يدافع عن نفسه فيها، وهى أحكام غيابية لم يمكن معرفة شىء عنها.

ونفى رشيد حصوله على أموال فى قضية رخص الحديد، ولم يخالف القانون، بل حدث خلط فى الأمر، مؤكدا أنه سعى لنزع الفساد البين فى إصدار التراخيص، مما دفعه لاقتراح مجلس أعلى للطاقة، مشيرا إلى أنه أدين وحده ضمن 4 مسئولين؛ لأنه الوزير المختص، فى ظل منعه أحمد عز من الحصول على أى تراخيص حديد أخرى، ومنعه من دخول مزاد، مؤكدا أنه حدث معركة بينه وبين أحمد عز، ووصل الأمر إلى تراجع حجم شركات عز من 60% إلى 40%. نافيا تدخله بإصدار قرارات لتربيح شركاته 11 مليون جنيه، وأن شركاته لم تحصل على أى مستحقات ليست من حقها، وهو ما أثبتته النيابة بعد التحرى والتحقيق، مؤكدا أن الاتهام الوحيد أن هذه الشركات له أسهم بها.

ولفت رشيد، إلى أنه تعرض لأذى معنوى هو وأسرته لما حدث له، مشيرا إلى أنه علم بالحكم الذى صدر ضده من مقربين وشخصيات كبيرة وطالبوه بالرجوع إلى مصر لتصحيح وضعه القانونى، لكنه خشى من العودة فى ظل الأوضاع غير المستقرة، مبديا ثقة فى القضاء المصرى الذى سيعيد له حقه.

واعتبر رشيد، أن تكرار التجربة التركية فى مصر مشروط بوضوح الرؤية، مؤكدا أن اللحاق بركب الاقتصاد التركى لابد أن يكون النمو السنوى فى الاقتصاد بواقع 8% سنويا لمدة 15 سنة، معولاً على دفع عجلة الإنتاج كمحرك وحيد للاقتصاد المصرى، مؤكدا أن اقتصاد أى دولة لا يسير للأمام بالإقراض أو المنح بل بالإنتاج، فى ظل الثقة فى الأمن وبقية مفردات الدولة والمناخ العام والتوجه الاقتصادى، مشددا على أن اقتصاد مصر يقوم بنسبة 80% على المستثمر المصرى.

وقال رشيد، إنه الوحيد من نظام مبارك الذى التقى به شباب من الثورة؛ لأنه كان يطالب دائما بمشاركة الشباب كطاقة وثروة، وأنه تعامل مع شباب كثيرين قبيل الثورة، وهم من شباب الثورة، وهو الأمر الذى سهل تلك اللقاءات.

وأضاف رشيد، أنه كانت هناك مؤشرات سياسية واقتصادية، وخاصة فى العامين قبل الثورة، تؤكد قدوم مشكلة ما، مع ضعف قدرة مبارك فى التحكم فى الأمور، معولا على ضعف القيادة فى التعجيل بالثورة، فى ظل ضعف ومرض مبارك، مؤكدا أن مصر الدولة ذات القدرات والخبرات والتحديات الكبيرة، وخاصة فى الاقتصاد المصرى، فى ظل معضلات الطاقة والمياه وغيرها، محملاً على الدولة تقليل ومحاربة الفساد الذى انتشر قبل الثورة، وسيظل بعدها كأى دولة فى العالم؛ لأن تقليله سيدفع الاقتصاد إلى الأمام، مؤكدا أن الفساد يكون بالدرجة الأولى من داخل شخصيات متعلقة بالدولة.

وقال رشيد، إن الساسة والمرشحين يبحثون عن "الزرار" السحرى لحل مشكلات مصر، ومنها أغلق الفساد، كى يرتفع الاقتصاد، نافيا حدوث ذلك بهذا الشكل برغم أنه يساهم فى ذلك، مؤكداً أن مصر لم تستفد من موقع مصر المتميز، وأن أحد لم يفكر جيداً فى ربط مصر بخط تبادل اقتصادى عالمى، وأنه ساهم فى ذلك بشكل مباشر، مؤكدا أن نظام اللوبى الموجود حول السلطة للاستفادة موجود فى كل دول العالم، وأن الأزمة الحقيقية هى ضعف الحكومة أمام هؤلاء، معتبراً أن الحكومات الأخيرة فى مصر تتصف بسوء الإدارة، مؤكدا أنه لم يتورط فى توقيع أى قرار بالأمر المباشر، مما يورطه فى فساد ما، نافيا تعرضه لضغوط من مبارك ونجله فى ذلك، رغم تضرر البعض منه بالشكوى فى ذلك لكنه لم يُدن.

وبرر رشيد، خلافه مع أحمد عز بأنه كان وزيراً يتعامل مع كل التجار والصناع، وأنه كان كوزير أعلن الحرب على الاحتكار، وقام بالتحقيق فى قضايا احتكار، مما عرضه للاتهام من عز بأنه ضد حرية الاستثمار، لافتاً إلى أنه عزز من المساواة بين المستثمر المصرى والأجنبى، رافضا الحديث عن سر قوة عز فى ظل عدم قدرته على الرد. مؤكدا أن جمال مبارك كان يدير سياساته الاقتصادية من خلال الدوائر السياسية التى يتحكم فيها من خلال أشخاص كثيرين، ومن خلال الحزب، نافيا علمه بترشح جمال مبارك.

وقلل رشيد من تنبؤ أحد بحدوث ثورة، بل توقع حدوث شىء ما ظل على مدار عامين، ببروز نوع ما من التفكك، وخاصة بعد انتخابات 2010.

ولفت رشيد إلى أن الوقائع التى كانت تعيشها مصر فى الأعوام الأربعة الأخيرة قبيل الثورة قد زادت الثقة فى مصر واقتصادها، حيث تمكنت مصر من توقيع أكبر عدد من الاتفاقيات على مستوى العالم، مؤكدا أن الأداء السيئ فى تلك الفترة من جانب الحكومة، هو الأمر السيئ فى ذلك، مشيرا إلى حالة التدهور التى تعانى منها مؤسسات الدولة بشكل عام، وأن المناخ السيئ لم يكن مبشرا، مطالبا بالمصارحة من أناس مطلوب منهم أن يواجهوا الواقع لتصحيح الأوضاع، مطالبا باستكمال الإيجابيات وتلافى السلبيات.

وشدد رشيد، على معاملة الأرباح الرأس مالية بشكل مختلف حتى يتم دعم الصناع والمزارعين وتوقيع الضرائب على من يضاربون فى البورصة، ممن يحققوا الأرباح العالية دون بذل مجهود، مؤكدا أن يركز فى متابعة الإعلام المصرى على البرامج المهمة فقط، وذلك لوجود حالة عالية من الصخب والضجيج الإعلامى العالى بعد الثورة.

وعن مشروع النهضة الإخوانى قال رشيد، إن الأفكار التى طرحت جميعا بحاجة إلى المراجعة، وبحث إمكانية التطبيق، وخاصة فى برامج الإصلاح والتنمية الاقتصادية، مشيرا إلى حالة التقارب المصرى التركى فى المناخ العام، مشيراً إلى الفارق بين مصر وتركيا فى جانب الحافز الأوروبى، مؤكدا أن سر نجاح تركيا فى تحقيق النهضة هو التركيز على الملف الاقتصادى، لدرجة أنهم غيروا 73 مادة قانونية فى عام واحد، ومصر تعانى أزمة فى تغير مادة واحدة فى القانون، مشيراً إلى التزام تركيا بقوانين ونظم الاتحاد الأوروبى الذى دعم اقتصادها، ولم تتذرع بأن تلك القوانين تخالف خصوصيات تركيا التى يحكمها الإسلاميون.

ويرى رشيد، أن الصناديق الخاصة واسترداد أموال الفساد والدعم الخارجى جميعها تعطى دفعة، لكنها لن تُسيِّر الاقتصاد المصرى دون أن يتم دفع الإنتاج، وجميع أجهزة الدولة مع بعضها، مؤكدا أننا نمعن يوماً بعد يوم من بنوك مصرية على حساب المستقبل فى ظل دخل بسيط ومديونية كبيرة، وعدم الرضا عن العائد من ذلك، وضعف المؤسسات التعليمية والإنتاجية فى مصر والخدمية.

وقال رشيد، إن مصر يمكن أن نشعر فيها بزيادة فى الدخل خلال 4 سنوات إلى حد ما، معوّلا على دور الحكومة والرئيس القادم، معظما من الرغبة الأكيدة فى دفع الاقتصاد للأمام، لكن كيف ذلك هذا هو الأمر الأهم، مؤكدا أن استمرار الاقتصاد والقوانين واحترام القوانين يؤمنون الزيادة الاقتصادية سواء حكم الدولة إسلاميين أو اشتراكيين.

وأضاف رشيد، أنه أنهى عمله السياسى إلى النهاية، مؤكدا أنه راض عن تجربته وأدائه، لافتا إلى أن مصر سوف تضطر للتعامل مع نظام حكومة رجال الأعمال، مشددا على أن أهم شيئ مطلوب النظر إليه هو تضارب المصالح ممن يشغلون مواقع وزارية لهم مشاريع خاصة، مؤكدا استقرار مصر برغبة من 90 مليون مواطن.

وأوضح رشيد أنه مر بظروف خاصة لم يكن يتوقعها، وأنه يعلق مستقبله على إرادة الله، مؤكدا أن القضاء والقدر أمر ثابت فى حياتنا، وأنه يستطيع التعامل مع تلك الظروف، وأنه يأمل فى العودة إلى الإسكندرية، رافضا الدفاع عن نفسه أمام الرأى العام فى القضايا التى اتهم فيها، متوقعا حل قضاياه التى أدين فيها، مبديا تفاؤله بمستقبل مصر كسابقتها من الدول التى تعرضت لأزمات أكبر مما تعرضت لها مصر، معولا على ذلك فى الإرادة الشعبية، وتوظيف قدرات الناس التى يتوقع حدوثها.

وقال رشيد، أنه كان يفكر وهو فى السلطة أنه سيترك منصبه فى يوم من الأيام، ولذلك لم يكن يجامل فى منصبه، لافتا إلى أن من يهمه أمرهم هم من يهتمون بالسؤال عنه، مؤكدا أن أخطر مراحل الشعوب هى مراحل الثورات، وخاصة إذا لم تلبى مطالب الناس والوصول إلى منحنى اقتصادى صعب، مؤكدا أن أنه طالب بوجود رؤيا وقيادة للثورة حتى لا يأخذ أحد التجربة فى ساحته، مؤكدا أن هؤلاء جميعا تفرقوا فى أحزاب وتيارات، مما أضاع منهم قيادة الثورة، مشددا على اهتمام المستثمرين العرب بالاستثمار فى مصر، وكذلك الأجانب والمصريين أنفسهم شريطة الاستقرار والشفافية الاقتصادية.

برنامج العاشرة مساءا بث مباشر للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 11 يونيو 2012 يوتيوب كاملة



برنامج العاشرة مساءا بث مباشر للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 11 يونيو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة الاثنين 11 يونيو 2012 يوتيوب كاملة - محمد مرسى: الإخوان لن يدخلوا فى صدام دموى إذا لم أفز بالرئاسة.. عمرو خالد: منتدى ''أهل مصر'' عوناً للرئيس القادم



برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة الاثنين 11 يونيو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

90 دقيقة مع عمرو الليثي - 11/6/2012

ضيوف الحلقة
د / عمرو خالد الداعية الاسلامي
د / محمد مرسي المرشح لرئاسة الجمهورية




تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة الاثنين 11 يونيو 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": محمد مرسى: الإخوان لن يدخلوا فى صدام دموى إذا لم أفز بالرئاسة.. عمرو خالد: منتدى ''أهل مصر'' عوناً للرئيس القادم



الفقرة الأولى
"حوار مع الداعية الإسلامى د. عمرو خالد"

قال الداعية الإسلامى عمرو خالد: إن تنمية الإنسان المصرى تحتاج إلى ثورة أخلاق، وإن الإنسان المصرى تغير للأفضل بعد الثورة، والسلبيات الموجودة موروثة من النظام السابق.

وأضاف خالد، إنه لو ظل الوضع على ما هو عليه سنصل فى النهاية إلى انقلاب عسكرى، كما أضاف أنه يرفض ما قاله فريد الديب لوكالة الأنباء الفرنسية أن مبارك يتهم السلطات المصرية بالرغبة فى قتله، ومناشدته رؤساء العالم للتدخل؛ لأنه يرفض تدويل القضية.

وأوضح خالد أن منتدى أهل مصر الذى يقومون بتفعيله لا يناقش من الرئيس القادم، ولكنه يناقش ماذا سيقدم الرئيس القادم من خلال مجموعة من الخبراء، بعيدا عن الانتماءات السياسية والهويات الحزبية وتقديم الحلول.

كما أوضح أن منتدى أهل مصر يضم شخصيات من النظام السابق، لأن لديها خبرة كبيرة فى إدارة الدولة، ولأنهم تركوا العمل السياسى، ومشهود لهم بالصفات الحميدة، رغم أنهم كانوا فى النظام السابق، مثل د. عبد السلام المحجوب، وعلى فرماوى، وأن عمرو خالد يتوراى خجلاً من تفانيهم فى المنتدى.

وأشار خالد إلى أنه لن يكون رئيس حزب مصر المستقبل، وأنه بعد إطلاقه سيتراجع إلى الوراء، كما أشار إلى أن الحزب الوطنى كان تجمعاً للمنتفعين، وأنه لولا ذلك لما قامت الثورة، وأنه لم يكن حزباً، رغم ما كان يملكه.

وناشد المصريين بقوله إن وحدة مصر أغلى من أى شىء، وأنه ينبغى علينا بعد انتخابات الرئاسة أن نساند الرئيس الذى أتى به الصندوق الانتخابى.


الفقرة الثانية
د. محمد مرسى - مرشح الرئاسة - فى حوار الساعات الأخيرة يرد على الشائعات.

قال د. محمد مرسى، إن المصريين لن يختاروا العودة للفساد مرة أخرى، وإنهم لن يختاروا 30 سنة فساد، لافتاً النظر إلى أن هناك محاولات لبث الشائعات من خلال 250 عائلة من الذين نهبوا مصر، وأخذوا المليارات للعمل على خلق نوع من المنافسة أو لمحاولة عقد مقارنة بينهما، والتى تعد غير مقبولة.

وحذر مرسى من أى محاولة لتزوير الانتخابات؛ لأن الشعب لن يرضى بنتيجة الانتخابات إذا تم تزويرها.

وأكد مرسى أنه إذا أصبح رئيساً للجمهورية، فإنه سيكون رئيساً للمصريين، والمرشد مواطن مثل باقى المصريين، ولن يتميز بشىء عن غيره؛ لأن الكل سواء، كما أكد أن جماعة الإخوان أعلنت أنها ستوفق أوضاعها طبقاً للقانون الجديد.

وأضاف مرسى أنه مستعد لأن يكون أبو الفتوح وصباحى نائبين للرئيس، وإنهما لم يعلنا موافقتهما حتى الآن، وأنه مقدر لهم ذلك، وأنه سيكون من النواب أيضا امرأة لا تنتمى لحزب الحرية والعدالة، ولا يشترط أن تكون مسلمة، كما أنه سيكون من النواب أيضا من حزب النور ومن الأقباط.

كما أضاف أنه لن يقبل أن يكون رئيس الوزراء من حزب الحرية والعدالة، ولا يفضل أن يكون أغلبية وزراء الحكومة القادمة من الحرية والعدالة.

وأوضح مرسى ردا على بعض الشائعات حجاب المرأة قال المرأة حرة فى زيها كما هى حرة فى معتقدها، وأن الشريعة الإسلامية لم تمنع عمل المرأة بدليل أن خديجة كانت سيدة أعمال، والخنساء كانت محاربة.

كما أوضح أن كلمة إعادة المحاكمات غير قانونية، ولكن البحث عن الأدلة للتوصل للجناة وملاحقتهم هو الذى سيحدث؛ لأن القصاص ليس من شخص، ولكن من واقعة؛ لأن ذلك من اختصاصات رئيس الجمهورية البحث عن الأدلة لإعادة محاكمة الثوار، مبيناً أنه لا يوجد إطلاقاً أى نية للانتقام من أحد لأننا مصريون، ولكن هناك فرق بين الأخطاء والجرائم، وأن الجريمة لا تسقط بالتقادم، وأن دولة القانون لا مجال فيها للتصرفات الفردية.

وأشار مرسى إلى أنه إذا أمرت المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان يجب احترام قرارات القضاء، لأنه لا مجال لعدم احترام قرارت القضاء التى تمثل رمانة الميزان، كما أشار إلى أنه سيبقى على المجلس العسكرى بقياداته الحالية؛ لأن هناك فرقاً بين الخطايا والأخطاء، ويرى مرسى أن المجلس العسكرى ليس له مرشح، وإن حدث تزوير فهو مسئول عن ذلك، ولا يتمنى أن يغضب الشعب المصرى منهم؛ لأن من مصلحة مصر أن يظلوا على الحياد.

ونفى مرسى أن يكون هناك أحد من الإخوان المسلمين اتهم بقتل السادات، أو كان متورطاً فى قتله، رغم أنهم ظلموا كثيرا، ومن عنده دليل فى مقتل السادات ضد أحد من الإخوان فليأت به، كما نفى حصول الإخوان على أى تمويل خارجى بقوله إن تمويل حملته الدعائية للرئاسة مصرى خالص.

وتعجب مرسى مما يشاع بأنه سيتم تأجير قناة السويس بقوله مازحاً، هل جاء الخديوى ليفعل ذلك، مشدداً على نفيه الشديد لذلك، ومستنكرا أن يحدث لأن مثل ذلك لن يرضى أو يسكت عنه الشعب المصرى، وأنها غير واردة على الإطلاق، ولأن شرب الخمر حرام، ومن يشربها فى بيته لن يكون هناك تدخل، وهناك قانون منظم للسياحة هو الذى سيكون المعيار ما لم يكن هناك تعد على الآخرين، ولأننا كمصريين نحتاج للسياحة كمورد أساسى لاقتصاد البلاد مبيناً أن السياحة بها شريحة منتفعة منه، وتتكسب من ورائها، لافتاً أن هناك من يحاول خلق قضايا للإشغال عن الأمور المهمة،
كما تعجب ما يشاع من حصول أولاده على الجنسية الأمريكية، قال إنهم حصلوا على الجنسية بدون طلب لأنهم حصلوا عليها بالولادة، كما ينص القانون الأمريكى، مشيرا إلى أنه لا مجال للحديث فى ذلك، كما نفى أى اتصال برئيس المخابرات القطرية.

وأعرب مرسى عن شكره للمصريين بالخارج بعد حصوله على 75%من نسبة التصويت فى الخارج، وعميق شكره لبعض العمد الذين رفضوا تلقى أموال من الطرف الآخر، والذى يمثل النظام السابق، والذى لا يزال متأثراً بثقافة النظام السابق.

وقال مرسى، إن فتح الحدود مع غزة يحكمها ما بيننا وبين الفلسطينيين من علاقة أشقاء وجوار، ومن خلال وضع مصر كدولة داعمة للدولة الفلسطينية، وليكون هناك تواصل فى الغذاء والدواء، وكذلك فتح المستشفيات المصرية لهم؛ ولأن ذلك حقهم علينا مبيناً أن فتح الحدود ليس خطرا على مصر قياساً على فتح الحدود المصرية مع الشقيقة ليبيا.

وقال، إنه على الإسرائيليين أن يدركوا أن مصر لا تعادى أحداً، ولن تقف ساكتة أمام من يعتدى عليها، وأن قرارها أصبح بيدها، وستعمل على تفعيل اتفاقية السلام، ولكن لابد من الطرفين احترام الاتفاقية، وأين اتفاقية حسن الجوار ومن الذى اعتدى على غزة ومن الذى أحدث خروقات؟ وعلى من يحدث خروقات ألا يلوم إلا نفسه.

وبالنسبة للإخوة المسيحيين قال على مسئوليته، إنهم أحرار فى بناء كنائسهم فى مصر دون قيود بيروقراطية، قياساً على بناء المسلمين للمساجد والمسيحيين، مثل المسلمين، وأنه فى المقام الأول لا يمن عليهم بشىء؛ لأن هذه حقوقهم، وأن جميع الوظائف ستكون لكل المصريين مسلمين ومسيحيين، ولأن النظام السابق هو الذى أحدث ذلك، وأنه سيكون هناك اهتمام بأهالى النوبة ومطروح أيضا.

وأكد أن أهم قرارات سيتخذها إذا أصبح رئيساً للجمهورية:

أولا إعادة الأمن فورا، وشعور المواطن بذلك مع بقاء الجيش لمدة عام حتى تستقر الأمور أمنياً، وحتى تستطيع الشرطة إعادة ترتيب بيتها بأيدى أبنائها؛ لأن رجال الشرطة شرفاء بنسبة 95%، والنظام السابق أحدث شرخاً بينهم وبين المواطن، وإذا كانت هناك نسبة 5% أساءوا لمصالح لهم مع النظام السابق، وثانى القرارات الفورية تنظيم المرور؛ ولأنه الواجهة الحضارية لمصر، وتفعيل احترام دور المرور من الشعب ورجال المرور.

الثالث، القضاء على القمامة من جميع الجهات المعنية فى الدولة بشكل حقيقى بشكل فاعل لأثارها المعنوية والصحية. الرابع: توفير رغيف العيش ولابد من المتابعة وتطبيق القانون لانه مطلب رئيسى لجموع الشعب.

الخامس، توفير العلاج والدواء فى أسرع وقت أقصاه حتى شهر 8 لأنه أصبح مشكلة أساسية فى مصر. السادس الاهتمام وإيجاد الحلول للقضاء على أزمة السولار والبنزين ومراقبة الخزانات الكبيرة.

وبعث برسالة لجميع المصريين خذوا قراركم لا تترددوا فلا مجال للتردد،
والأقباط مصالحكم فى رقبتى، والمرأة صانعة الرجال وروح الوطن، والصعايدة والفلاحين والشباب هم سواعد الوطن، والفنانين نسمة الوطن، ويرجوا أن لا تكون ملوثة.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 11 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و تسريب ورقة إمتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ونشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي عبر الإنترنت , وزارة التربية والتعليم تعترف بتسريب الإمتحان اليوم أثناء إنعقاد لجنة الإمتحانات , جمال العربي وزير التربية والتعليم : تم إحباط أكثر من محاولة لتصوير أوراق الأسئلة عن طريق أجهزة التليفون المحمول لكن أحد , الهيئة القومية للإتصالات أفادتنا أن التشويش على أجهزة المحمول يعرضنا للمسائلة القانونية , سنقوم بتفتيش الطالب المشتبة فيه فقط حتى لا نؤثر على باقي الطلاب , سنركز في الأساس على عدم دخول الطلاب بأجهزة المحمول إلى اللجان , الطالب الذي يثبت محاولته الغش سيتم تحرير محصر له وحرمانه من الإمتحان هذا العام .....



برنامج الحياة اليوم بث مباشر تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 11 يونيو 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة




تسريب ورقة إمتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة



تسريب ورقة إمتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ونشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي عبر الإنترنت , وزارة التربية والتعليم تعترف بتسريب الإمتحان اليوم أثناء إنعقاد لجنة الإمتحانات , جمال العربي وزير التربية والتعليم : تم إحباط أكثر من محاولة لتصوير أوراق الأسئلة عن طريق أجهزة التليفون المحمول لكن أحد , الهيئة القومية للإتصالات أفادتنا أن التشويش على أجهزة المحمول يعرضنا للمسائلة القانونية , سنقوم بتفتيش الطالب المشتبة فيه فقط حتى لا نؤثر على باقي الطلاب , سنركز في الأساس على عدم دخول الطلاب بأجهزة المحمول إلى اللجان , الطالب الذي يثبت محاولته الغش سيتم تحرير محصر له وحرمانه من الإمتحان هذا العام





ردود أفعال طلاب الثانوية على إمتحان اللغة الإنجليزية


ردود أفعال طلاب الثانوية العامة على إمتحان اللغة الإنجليزية





المشير طنطاوي يبحث مع الحكومة خطة تأمين الإنتخابات

المشير طنطاوي يبحث مع الحكومة الأستعدادات النهائية لجولة الإعادة لإنتخابات الرئاسة , المشير يؤكد خلال إجتماعه مع الحكومة بأن الرئيس سيأتي من صناديق الإقتراع , ويبحث مع الحكومة خطة تأمين الإنتخابات في جولة الإعادة , المشير : الشعب المصري قادر على تأمين الإنتخابات




وزير الداخلية يجتمع بمساعديه لتأمين جولة الإعادة


وزير الداخلية يجتمع بمساعديه ومديري الأمن لتأمين جولة الإعادة بالإنتخابات الرئاسية , مساندة الإعلام المخلص ومواطنين مصر الشرفاء ساهموا في عودة الشرطة وتحقيق الأمن , خطط تأمين مكثفة بعد إعلان نتائج الإنتخابات لعدم حدوث أي تداعيات ومواجهة الخروج الشرعية والقانون




نقل علاء مبارك إلى جوار والده بمستشفي طرة


نقل علاء مبارك إلى جوار والده بمستشفي طرة بعد إصابته بغيبوبة تامة وتوقف بعض الوظائف الحيوية بجسده , مصادر لـ الحياة اليوم : نقل مبارك خلال ساعات إلى إحدى المستشفيات العسكرية بعد سوء حاله الصحية , تقارير طبية تؤكد تدهور الحالة الصحية لمبارك داخل سجن طرة , لجان طبية تقوم بالكشف على مبارك وتؤكد تدهور حالته وتوصي بنقله إلى إحدى المستشفيات العسكرية




تأجيل محاكمة المتهمين في قضية موقعة الجمل لجلسة غداً

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية موقعة الجمل لجلسة غداً لسماع شهادة البلتاجي وصفوت حجازي , الفريق أحمد شفيق واللواء حسن الرويني يطلبان تحديد موعد جديد للإستماع إلى شهادتهم في موقعة الجمل



تأجيل قضية مجزرة بورسعيد لجلسة الغد

تأجيل قضية مجزرة بورسعيد لجلسة الغد لسماع باقي شهود الإثبات




الكسب غير المشروع ينظر غداً تجديد حبس جمال وعلاء مبارك

الكسب غير المشروع ينظر غداً تجديد حبس جمال وعلاء مبارك بشأن تضخم ثورتهم , الجوهري : فترة الحبس الإحتياطي لعلاء وجمال مبارك بدأت 2 ينيو الحالي , المحكمة الأسبانية تقرر تأجيل حسين سالم إلى مصر لحين الفصل في طلب اللجوء إليها




النائب العام يقرر عدم تطبيق قانون الطوارىء


النائب العام يقرر عدم تطبيق قانون الطوارىء ويدعو إلى عدم مراقبة التليفونات , ويقرر إحالة جميع جرائم أمن الدولة إلى الجنايات , محمد البلتاجي : نحن أمام لحظة تاريخية بعد إنهاء التجديد المتكرر لحالة الطوارىء





اللجنةالتشريعية توافق على تعديل قانون تشكيل التأسيسية


اللجنة التشريعية بمجلس الشعب توافق على تعديل قانون تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور




شيخ الأزهر يستنكر إستغلال أسمه في الدعاية الإنتخابية


شيخ الأزهر يستنكر إستغلال صورة الإمام الأكبر في الدعاية الإنتخابية




حريق بمبنى التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية


حريق بمبنى التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية بسبب ماس كهربائي




غلف آبار شركتي"أكوا دلتا"و"طيبة" لإنتاج المياة المعدنية


غلف آبار شركتي أكوا دلتا وطيبة لإنتاج المياة المعدنية بالمنوفية , المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية : تم إكتشاف وجود شوائب وكائنات حية دقيقة في مياة آبار الشركتين , أكتشفنا عبوات منتهية الصلاحية من إنتاج شركة أكوا دلتا وسنتخذ الإجراءات القانونية ضدها , تم غغلاق آبار شرطة طيبة للمياة المعدنية وجاري إغلاق آبار الشرطة الأخرى





مصير الصحف القومية بعد الثورة


مصير الصحف القومية بعد الثورة , معايير إختيار رؤساء التحرير تثير خلاف بين مجلس الشورى مجلس نقابة الصحفيين , العمل الصحفي وتطويره , ضيوف الحلقة ممدوح الولي نقيب الصحفيين , صلاح عيسى الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للصحافة , جمال عبد الرحيم وكيل نقابة الصحفيين ,علي فتح الباب زعيم الأغلبية بمجلس الشورى , الولي: إنتخاب رؤساء تحرير الصحف لا يناسب المؤسسات العسكرية, حجم تراكم الخسائر بالمؤسسات 3.5 مليار جنية , صلاح عيسى : فوجئنا برئيس مجلس الشورى يبلغنا بإجراء حركة تغيير لرؤساء تحرير الصحف القومية رغم أن بعضهم لم يكمل 3 أشهر , هناك حالة من السخط لدى رؤساء التحرير والصحفيين بالصحف القومية بسبب أزمة معايير الإختيار , رؤساء التحرير الحاليين يعتبروا مرشحين بحكم مناصبهم , تلقيت سيل من الإحتجاجات من العديد من رؤساء التحرير , الإنتخابات لا تأتي بالأفضل لمنصب رئيس التحرير , وكيل نقابة الصحفيين : المعايير التي وضعها مجلس الشورى ستفتح حرب أهلية بين الصحفيين , نقابة الصحفيين قامت بحظر التطبيع مع إسرائيل بكافة أشكاله , زعيم الأغبية بمجلس الشورى : ما نشر عن إنصراف 7 من أعضاء النقابة من إجتماع مجلس الشورى غير صحيح , بعض رؤساء الصحف القومية يتورطون في قضايا إهدار المال العام