شارك مع اصدقائك

11 يونيو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و التحرش بمسيرة التحرش في التحرير و أبناء الجنوب بساحة الحرية و إستقبال باعوم و ماراثون إمتحانات الثانوية العامة ......


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 10 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: التحرش بمسيرة التحرش في التحرير

نبدا حلقتنا النهاردة من مصر ..و بالتحديد من قلب ميدان التحرير حيث خرجت مسيرة نسائية يوم الجمعة الماضية..منددة بالتحرش الجنسي مستجيبة للعديد من الدعوات و المطالبات بتنظيم مسيرات للتنديد بهذا السلوك القبيح.
المقاطع التالية هي لاجزاء من المسيرة الي نظمتها مجموعة من الناشطات ضد التحرش الجنسي ..و بيظهروا حاملين لافتات منددة بالتحرش هاتفين (التحرش مش حايفيدك)..و (قطع ايدك).
و بيظهر في الجزء الثاني من المقطع حالة من الاضطراب عقب قيام مجهول باطلاق طلقات نارية في الهواء..و قد قال البعض ان حالة الاضطراب هذه بسبب قيام البعض بالتعدي علي سيدات هذه المسيرة اووقوع محاولة للتحرش بهم..علي حد وصف بعض شهود العيان



أون تيوب: تضامناً مع سوريا

و لا زلنا في مصر..و من قلب كلية الهندسة جامعة القاهرة..ارسل الينا (صالح فكري) علي صفحتنا علي الفايسبوك المقطع التالي..و هو لوقفة تعبيرية صامتة او (فلاش موب)..نظمه طلاب كلية الهندسة..تضامنا مع الثورة السورية و منددين بما تشهده البلاد من مجازر ترتكب علي ايدي الجيش النظامي السوري..و ما يمارسه بشار الاسد من انتهاكات لقرار مجلس الامن و الجامعة العربية بوقف لاطلاق النيران.
و قد قام الطلاب بتمثيل بعض المشاهد اللي بيعانيها في كل ساعة الشعب السوري من قتل و اعتقال..و حملوا صور الاطفال العديدين اللي ماتوا علي يد الجيش الاسدي ..و عصبوا اعينهم في حركة للتعبير عن ما تفعله الدول العربية و العالم ازاء ما يحدث علي الاراضي السورية.



أون تيوب: إشتباكات كفر سوسة


و الي الاراضي السورية ذاتها..و مقطع من كفر سوسة بدمشق ..يوضح جانب من بعض الاشتباكات العنيفة اللي وقعت يوم الجمعة الماضية بين قوات الجيش الاسدي..و الجيش السوري الحر..وسط تكبيرات من عناصر الجيش الحر اثناء سقوط احدي قذائف الجيش الاسدي.
و قد اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاحد..ارتفاع عدد القتلى فى سوريا منذ بدء الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد فى مارس الماضى إلى أكثر من 14100 شخص.
وأفاد مدير المرصد (رامى عبد الرحمن) أن 14100 شخصا قتلوا فى مختلف أنحاء سوريا منذ 15 مارس 2011.. مشيرا إلى أن بينهم 9862 مدنيا.. ولفت إلى أن ثلاثة آلاف قتلوا منذ بدء تطبيق وقف إطلاق النار بموجب خطة النقاط الست للمبعوث الدولى كوفى انان فى 12 أبريل الماضى



أون تيوب: أول ناجية من مجزرة القبير


و حول الشان السوري ايضا..فقد أعلنت الأمم المتحدة ..أن المراقبين الذين توجهوا إلى موقع مجزرة القبير فى سوريا ..رأوا آثار دماء على الجدران واشتموا (رائحة قوية للحم محترق)..علي حد وصفهم.. إلا أنهم غير قادرين على تأكيد عدد القتلى.

ونفت الحكومة السورية حدوث مجزرة فى القبير.. مؤكدة فقط سقوط تسعة قتلى على يد (مجموعات إرهابية).. إلا أن المرصد السورى لحقوق الإنسان.. أشار إلى سقوط 55 قتيلا الأربعاء الماضى فى القبير.

ولفت المتحدث باسم الأمم المتحدة (مارتن نيسيركى) فى بيان إلى أن المراقبين رأوا آثار آليات مصفحة ومنازل متضررة بشكل كبير نتيجة قصف لصواريخ.. وقذائف يدوية وأسلحة أخرى.
المقطع التالي هو لسيدة نجت من تلك المجزرة..و تقوم برواية ما حدث لها و لابنائها..حيث تم حرق اثنين من ابنائها..و قد روت هذه السيدة ما حدث لها و كيف تمكنت من الهلروب من البلدة عقب انفجار قنبلتين عند منزلها و قيامها بالتمثيل بانها ماتت



أون تيوب: أبناء الجنوب بساحة الحرية


و من سوريا نروح الي اليمن..و بالتحديد من مدينة عدن..و مقطع ارسلته لنا (محمد كنبوش)علي صفحتنا علي الفايسبوك .. يوضح جموع اليمنيين اثناء انتظارهم في ساحة الحرية قبل توجههم الي مطار عدن الدولي لاستقبال زعيم الحراك الجنوبي (حسن احمد باعوم).
و قد اكدت العديد من المصادر الجنوبية التابعة للحرك الجنوبي.. بانه قد عمت فرحة طائلة بين اوساط شعب الجنوب بمختلف المحافظات والمدن الجنوبية.. واللي غمرتهم فرحة بعودة الزعيم باعوم.. بعد إن قضى رحلة علاجية لعدة شهور خارج اليمن.. بدات في السعودية ومن ثم الى مصر .
قد تهيأ شعب الجنوب لأستقبال الزعيم باعوم و كانت هناك تحضيرات لمسيرات مليونية تحتفل بقدوم باعوم ..وقاموا بكتابة شعارات معبرة عن شديد حبهم له و التفاتهم حوله ..و قاموا ايضا باحراق اطارات السيارات في قمم الجبال والمرتفعات واطلاق المفرقعات النارية كتعبير افراح شعب الجنوب بقدومه الي اليمن



أون تيوب: إستقبال باعوم

مقطع اخر ارسلته لنا (ام الاحرار)..من امام مطار عدن الدولي اثناء وصول زعيم الجنوب (حسن احمد باعوم)..و احتشاد الالاف من الجنوبيين في الاحتفالية اللي اتنظمت بمناسبة وصوله الي البلاد قادما من مصر.
و قد وصل عددا من جرحى الثورة الجنوبية .. برفقة القيادي باعوم بعد تلقيهم العلاج في العاصمة المصرية القاهرة.. إضافة للنجل الأكبر للقيادي باعوم.
وتوقع نشطاء في الحراك الجنوبي أن تحدث عودة باعوم.. نقلة في نشاطه اللي شهد حالة من التنازع على الزعامة.. وانقسمت الآراء حول طروحات متعددة بشأن حل القضية الجنوبية.. بين من يدعو لحلها في إطار وحدة اليمن ..فيما يدعو آخرون إلى الفيدرالية والدعوة المتشددة للانفصال عن الجمهورية اليمنية.. وهي الدعوة اللي يتبناها باعوم والرئيس السابق علي سالم البيض.. المنفي في الخارج




أون تيوب: النبات الخجول


من الجمل اللي بيتداولها الشعب المصري .. (ان في ناس لما بتتكسف بتكش في مكانها). وسبحان الله .. ده بيحصل مش بس للإنسان .. إنما كمان لبعض انواع النباتات. في المقطع التالي هنشوف نوع من انواع الاشجار بيسمي (الميموسا بوديكا) .. اللي بيطلق عليها البعض الشجرة الخجولة .. لأن لما حد يلمسها .. بتنكمش اوراقها .. و كأن لديها مشاعر تماما كالإنسان. و بيظهر في المقطع شخص بيقوم بمداعبة الشجرة دي .. فبتقوم بتحريك اوراقها بشكل غير منكمش.. و كأنها اطمانت لمن يلمسها.




أون تيوب: أكبر مهرجان للألوان


مهرجانات الالوان .. حدث اصبح من الاحداث الترفيهية الهامة خلال السنوات الماضية .. لأنه بيحمل معه أجواء من المتعة و الصخب .. وبيكون متنفس للمشاركين فيه .. بيقدروا من خلاله ينطلقوا بكل حرية و طفولة لتلوين وجوههم و اجسامهم .. مما يخلق حالة يرفيهية قوية و متعة ليس لها حدود.
المقطع التالي من ولاية (يوتاه) الامريكية .. و هو لاحد اكبر مهرجانات الالوان في العالم. و بيظهر فيه .. التنظيم الصاخب لهذا المهرجان و تصويره المميز .. مما يجعل كل من يشاهد المقطع يشعر بأنه يريد أن يشارك في أحد مهرجانات الالوان.
الجدير بالذكر.. إن في مصر تم بالفعل إقامة عدد من من هذا النوع من المهرجانات



أون تيوب: أشكال غريبة في السماء


انتشر في الايام الماضية علي فايسبوك .. صورة لجسم مضيئ .. ظهر في سماء كل من فلسطين و لبنان وسوريا و تركيا ومناطق أخرى مختلفة .. و حصل نوع من التضارب في الاخبار حول الصورة دي و محتواها. فيه ناس قالوا ان اللي في الصورة هو نيزك .. و فيه اللي قال ان دي من المعجزات. فريق عمل أون تيوب حرص على إجراء بحث مكثف .. لمعرفة حقيقة الضوء ده.
للي ما شافش الصورة .. هي أمام حضراتكم دلوقتي.
و بعد البحث .. اتضح ان ده كان أثر إحدي التجارب الحربية اللي قام بيها الجيش الروسي .. اللي اطلق صاروخ باليستي في السماء .. و اللي تسبب في هذا الضوء الساطع .. اللي شهدته المنطقة .. و ده اللي هيطهر لحضراتكم من خلال المقطع التالي



أون تيوب: ماراثون إمتحانات الثانوية العامة

وسط حالة من الهدوء .. وإجراءات أمنية مشددة من جانب الجيش والشرطة .. لتوفير الحماية اللازمة للجان .. إنطلق أمس السبت ماراثون إمتحانات الثانوية العامة .. فقام طلبة و طالبات المرحلة الثانية للثانوية العامة على مستوى المحافظات .. بأداء إمتحاني مادة اللغة العربية و التربية الدينية. أما اليوم .. فكان أكتر من 452 ألف طالب و طالبة من المرحلة الأولى للثانوية العامة .. على موعد مع إمتحانين في نفس المادة.
هل كانت هناك حالات غش؟ هل بالفعل إستخدم بعض الطلاب أجهزة المحمول لتبادل الإجابات؟ وهل تم تسريب الإمتحان عبر موقع تويتر كما أشار البعض؟ هل رفض بعض الطلاب أداء الإمتحان .. معللين موقفهم بإعتراضهم على الأوضاع السياسية المصرية؟
سنحاول معا في هذا الجزء أن نقف على حقيقة ما يتداله مستخدمي الإعلام الإجتماعي من معلومات .. لنعرف ما مدى صحتها.
في البداية خلونا نشوف المقطع القادم .. اللي بيلخص اراء بعض الطلاب في إمتحان اللغة العربية .. بعد اليوم الاول من الامتحانات.
معنا عبر سكايب الناشط و الطالب بالمرحلة الإعدادية علي هاشم ....
المقطع القادم .. و هو من محافظة الدقهلية .. حيث قام المحافظ بزيارة مفاجئة لاحد المدارس هناك .. لمتابعة سير عملية الامتحانات. نشاهد المقطع و نعود لاستكمال حديثنا.
زي ما قلنا في البداية .. إنهاردة كان إمتحان طلبة و طالبات المرحلة الأولى للثانوية العامة .. في اللغة العربية و التربية الدينية ايضا. إمتحان المرخلة التانية كان أمس .. و شكى البعض من صعوبة النحو .. بينما باقي الأقسام إجتمع اغلبية الطلاب على إنه في مستوى الطالب المتوسط.
خلونا نرحب ب .. ميرنا عون .. الطالبة بالمرحلة الأولى للثانوية العامة .. عشان نعرف منها كيف كان إمتحان اليوم .. و ما إذا كان بنفس مستوى إمتحان أمس بالنسبة لطلبة المرحلة التانية.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق